وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-05-2016, 06:50 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة ناصر محمد على(ناصر البطل&nasiradin)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

إلي عناية الإخوة الجمهوريين

04-09-2009, 05:24 PM

ناصر البطل
<aناصر البطل
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
إلي عناية الإخوة الجمهوريين

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-10-2009, 08:34 AM

ناصر البطل
<aناصر البطل
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: ناصر البطل)

    وهكذا دائما
    كل من إرتبط بسبب
    اذا زال السبب ... زال هو
    زال المسبب.
    فالذين يرتبطون مثلا بكتاب
    ضاع الكتاب ضاعوا
    يرتبطون بشيخ
    ضاع الشيخ ضاعوا
    فالدعوه التى ترتبط بإنسان
    اذا سافر... سافرت الدعوه بسفره
    و اذا مرض ... مرضت بمرضه
    و اذا مات ... ماتت بموته
    إنه ينبغي إخوتاه ... أن يكون رباطنا بالدعوة نفسها
    بالله بصاحب الدعوة.
    إننا لم نتعبد بإتباع بشر ... إلا النبى محمد
    هو المعصوم الوحيد الذي أمرنا بإتباعه و التعلق به
    صلي الله عليه و آله و صحبه و سلم

    الكلام أعلاه للشيخ محمد حسين يعقوب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-11-2009, 04:40 AM

جمال المنصوري

تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: ناصر البطل)

    الاستاذ / ناصر البطل

    الشكر لك وانت ترمي بحجرك في الماء الراكد، واتفق معك تماما بانه لا يجب علي الجمهوريين ان يركنوا الي النوم خصوصا وانهم حملة لواء (طريق محمد) وطلائع بعث سنته، ولا املك الا ان اقول جعلك الله دائما في خدمة الحق، واهله، وانا كجمهوري لا يسعني الا ان استجيب الي دعوتك، وضم صوتي الا صوتك، للنهوض بتوصيل سنة المصطفي عليه واله صلوات الله وسلامه..

    لك شكري مرة اخري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-11-2009, 07:42 AM

ناصر البطل
<aناصر البطل
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: جمال المنصوري)

    الأخ جمال المنصورى

    سلامات و تسلم علي المرور

    Quote: الاستاذ / ناصر البطل

    الشكر لك وانت ترمي بحجرك في الماء الراكد، واتفق معك تماما بانه لا يجب علي الجمهوريين ان يركنوا الي النوم خصوصا وانهم حملة لواء (طريق محمد) وطلائع بعث سنته، ولا املك الا ان اقول جعلك الله دائما في خدمة الحق، واهله، وانا كجمهوري لا يسعني الا ان استجيب الي دعوتك، وضم صوتي الا صوتك، للنهوض بتوصيل سنة المصطفي عليه واله صلوات الله وسلامه..

    لك شكري مرة اخري


    الفكره الجمهورية
    يكتنفها كثير من الغموض بالنسبة للشخص العادى
    و الجمهوريين يكتفون فقط بوضع بعض وصلات الكتب
    و لا يعطون أجوبه شافية لأى سؤال
    مما يجعل الغير جموريين
    متعاطفين مع الجموريين من مبدأ الطريقة التى قتل بها الأستاذ
    و بعض الذكريات من نقاشات جامعة الخرطوم
    و لكن مضمون الفكره لا أحد يتطرق إليه أو يدلى بدلوه فيه
    فالأشخاص العاديين يكتفون بتسجيل موقفهم من مبدأ حرية الفكر
    و الجمهوريين يكتفون بتعاطف الناس معهم
    و يتم توارث الجمهوريه من الآباء للأبناء
    و يندر أن ينضم شخص جديد أتي من اللا شئ ليعتنق الفكره
    و هنا ينتهي كل شئ
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-11-2009, 08:04 AM

جمال المنصوري

تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: ناصر البطل)

    الاستاذ / ناصر البطل

    كلامك والله جميل، وحرصك علي معرفة ما غمض من الفكرة يلزم المنتسبين لها ايجاد اجوبة لأسئلتك..
    عن نفسي انا اعاهدك ان ادلي علي بما فهمته انا من الفكرة بكل امانة ولا اتحفظ علي اي سؤال، ولن اخفي عليك ما اعتقد، وبأذن الله سأكون صادقا معك صدقي مع نفسي، حتي ولو بدأ من ذلك ما يدينني، وقناعتي الكاملة هي (اما انا علي حق ولابد من اظهاره، او علي باطل فاتراجع عنه) فالحق حق والباطل باطل ، لايدفع الحق بالباطل ولا الباطل بالحق، بس كل عشمي هو ان نتبع مع بعضنا الاسلوب المتدرج رويدا رويدا باتجاه ما نراه حقيقة، وانا اعلم علم اليقين ان علم الشريعة دائما ما يتصادم مع علم الباطن، ولك علي شيئين، ان اورد لك ادلتي من السنة (تحديدا صحيح البخاري وصحيح مسلم) فان ارتضيت دليل السنة فبها وان لم ترتضه ساسحبه، وسادلل بايات القرأن وهذه لا اظن ان هناك خلافا عليها... لا اطيل عليك اخي ناصر.. ولتكن انت اول من يلقي ..

    حفظك الله ورعاك

    (عدل بواسطة جمال المنصوري on 04-11-2009, 09:36 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2009, 05:55 AM

ناصر البطل
<aناصر البطل
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: جمال المنصوري)

    مشكلة الفكره الجمهورية تكمن فى ثلاثة أشياء تمنعها من التقدم:

    أولا:

    لم يستطيع الجمهوريون حتي الان الفصل بين الأستاذ و الفكره هذا إن كان الفصل جائزا من الأساس فهم عندما يتحدثون عن الفكرة تجدهم تلقائيا يتحدثون من الوعى الباطني عن محمود محمد طه و لكنهم يعجزون تماما عن طرح الفكره كفره مجرده بأهدافها و مآلاتها حتى يتفق الناس معهم فيها أو يختلفون

    ثانيا:

    من متابعتي للجمهوريين فى السنين الماضيه كنت قد حسبتهم أنهم إندثروا تماما حتي وجدتهم علي صفحات الإنترنت, و هنا مربط الفرس فالفكرة الجمهوريه تحولت لفكره سايبيريه تمام مئه بالمئه فكرة لا توجد علي أرض الواقع و حتما ما لا يلامس الواقع إذن يصعب تطبيقه و الإقتناع به, إنحصر جل نشاط الجموريين فى الإحتفال بالذكرى السنويه ووضع بعض الروابط لمقالات و كتب الأستاذ هنا و هناك, فقبل أربع سنين مثلا علي ما أذكر تدافع الناس لمعرفة شئ عن الجمهوريين و ذلك بحسب النقاشات التى كانت تدور عن الفكره الجمهورية علي صفحات سودانيزأونلاين و لكن سرعان ما إنفض السامر و ذلك لسبب بسيط أتذكره تماما و هو مداخلات مريم بنت الحسين و مقولتها الشهيره علي ما أذكر فى سجال بين والدها و أستاذ المدرسه حول عدم صلاة أخيها "مش أفضل هو ما بيصلي قدامك أفضل من باقي التلاميذ البيصلو قدامك و ما بيصلو من وراك" بالإضافة إلي عجز ياسر الشريف عن الرد تماما و مطلقا تحتها خطين عن الإجابه علي أى سؤال حول الفكره و جل ما كان يفعله وضع الروابط التى قرأها الناس اصلا و ما زادتهم قرائتها و تكرارها إلا التعاطف مع طريقة مقتل الأستاذ و ترك الجمل بما حمل من المحتوى و ختمها حيدر بدوى بإعتدائه اللفظى المتكرر لكل من إختلف معه و الإعتذار له لاحقا بأننا الجمهوريين لا نسئ لأحد مما أعطي إنطباعا "دق الكيشه و إعتذر ليهو".
    ما أود قوله هنا أن الفكرة الجمهوريه لا توجد علي أرض الواقع إنما أصبحت شئ متوارث من جيل إلي جيل و مداخلات عبر الإنترنت يعتبرها البعض مثلها مثل أى نقاش فى سودانيزأونلاين يخلو تمام من الصحه و بعيد من الواقع.

    ثالثا:

    من ما يدور علي الأنترنت بالطريقة أعلاه إقتنع الجميع بأن الفكره الجمهورية هى أفكار لمحمود محمد طه ماتت بموته و عجز الجمهوريين حتي عن مجرد شرحها للاخرين أو الإضافة عليها


    هذا ما إنطبع علي ذهني حول الفكره الجمهوريه و أعتقد أن الكثيرين يشاركوننى الرأى إن لم يسألوا عنه علنا أعتبره مدخا للنقاش و نواصل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2009, 07:30 AM

جمال المنصوري

تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: ناصر البطل)

    اخي الكريم / ناصر البطل

    تحيتي واحترامي الشديدين

    اقدر ولا اتحفظ علي تحليلك عما اصاب الحركة الديناميكية للفكرة الجمهورية وسط المجتمع كوسيلة رائدة للتغيير، منذ تنفيذ الاعدام في الاستاذ محمود ،العيب ليس في افكار الاستاذ / محمود محمد طه ، ولا في طريق محمد الذي يدعوا اليه، انما العيب فينا نحن كمجتمع جمهوري حينما ذهبنا مغاضبين، نتيجة للفعل الذي حدث صبيحة 19/1/1985 وقسوته، لا استطيع الحديث باسم كافة الجمهوريين، لأن لكل واحد منهم ظروفه التي تخضع لتقديره شخصيا ، اما عن عن نفسي فقد خرجت من السودان في اول يناير 1986 وانتبذت مكانا شرقيا، وكان لابد لي من اعيد ترتيب نفسي وترتيب سلوكي، لذا لزم امري ان انشغل بنفسي حتي لا اكون قدوة سيئة لمن ينشد التغيير علي هدي الفكرة،خصوصا ان امر الفكرة يلزم ان تكون ارادة تهذيب النفس والسير علي هدي النبي الاكرم محمد بن عبد الله صلي الله عليه واله وسلم، متوفرة عند المريد او من يريد ان يسلك، فالفكرة ليست مجرد فكرة تنشد التغيير السياسي والاجتماعي والاقتصادي بالوسائل العادية، انما اتخذت المنهاج العلمي الممثل في السنة النبوية حسب رؤية الفكرة، وهذه الرؤية لا تهتم لعامل الزمن كثيرا، فالتغيير الفيجائي لا بد ان تصاحبة اخطأ تؤدي به في النهاية الي الفشل الزريع في انشاء وتطوير مشروعه التغييري, ويصبح بعدها هو نفسة مثار افكار اخري تدعو لتغييره، هذا منن حيث الوسيلة، اما من حيث التنظير، فالهدف الرئيسي لتحقيق دولة العدالة والديمقراطية يتمثل في الشعار الذي رفعه الاستاذ والذي يدعو الي المزاوجة بين الاشتراكية والديموقراطية اثبت حضوره بقوة بعد الازمة الاقتصادية العالمية، وكثير من ما انادي به الاستاذ اصبح اليوم ضرورة ملحة لمعالجة الكثير من مشاكل البشرية، ولهذا دعني اختلف معك قليلا فاذا اهمل الجمهوريون الحركة داخل السودان لفترة طويلة فأن حركتهم الكونية استقبلت بحفاوة كبيرة جدا من دول العالم الاخري، وابشرك ونفسي بانه في السنوات القليلة الماضية عادت كثير من الكوادر الجمهورية للبلاد، وابتدأت الحرك من داخل السودان، وهو امر سيكون اضافة جديدة للحراك الثقافي والسياسي في الدولة...
    ارجو ان تجد لي العذر في كل خطأ صاحب كتابتي، حيث انني اشكو ضعف بصر نظارة القراية..

    في انتظارك لك كامل مودتي

    (عدل بواسطة جمال المنصوري on 04-12-2009, 07:34 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2009, 12:25 PM

ناصر البطل
<aناصر البطل
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: جمال المنصوري)

    Quote: اخي الكريم / ناصر البطل

    تحيتي واحترامي الشديدين

    اقدر ولا اتحفظ علي تحليلك عما اصاب الحركة الديناميكية للفكرة الجمهورية وسط المجتمع كوسيلة رائدة للتغيير، منذ تنفيذ الاعدام في الاستاذ محمود ،العيب ليس في افكار الاستاذ / محمود محمد طه ، ولا في طريق محمد الذي يدعوا اليه، انما العيب فينا نحن كمجتمع جمهوري حينما ذهبنا مغاضبين، نتيجة للفعل الذي حدث صبيحة 19/1/1985 وقسوته، لا استطيع الحديث باسم كافة الجمهوريين، لأن لكل واحد منهم ظروفه التي تخضع لتقديره شخصيا ، اما عن عن نفسي فقد خرجت من السودان في اول يناير 1986 وانتبذت مكانا شرقيا، وكان لابد لي من اعيد ترتيب نفسي وترتيب سلوكي، لذا لزم امري ان انشغل بنفسي حتي لا اكون قدوة سيئة لمن ينشد التغيير علي هدي الفكرة،خصوصا ان امر الفكرة يلزم ان تكون ارادة تهذيب النفس والسير علي هدي النبي الاكرم محمد بن عبد الله صلي الله عليه واله وسلم، متوفرة عند المريد او من يريد ان يسلك، فالفكرة ليست مجرد فكرة تنشد التغيير السياسي والاجتماعي والاقتصادي بالوسائل العادية، انما اتخذت المنهاج العلمي الممثل في السنة النبوية حسب رؤية الفكرة، وهذه الرؤية لا تهتم لعامل الزمن كثيرا، فالتغيير الفيجائي لا بد ان تصاحبة اخطأ تؤدي به في النهاية الي الفشل الزريع في انشاء وتطوير مشروعه التغييري, ويصبح بعدها هو نفسة مثار افكار اخري تدعو لتغييره، هذا منن حيث الوسيلة، اما من حيث التنظير، فالهدف الرئيسي لتحقيق دولة العدالة والديمقراطية يتمثل في الشعار الذي رفعه الاستاذ والذي يدعو الي المزاوجة بين الاشتراكية والديموقراطية اثبت حضوره بقوة بعد الازمة الاقتصادية العالمية، وكثير من ما انادي به الاستاذ اصبح اليوم ضرورة ملحة لمعالجة الكثير من مشاكل البشرية، ولهذا دعني اختلف معك قليلا فاذا اهمل الجمهوريون الحركة داخل السودان لفترة طويلة فأن حركتهم الكونية استقبلت بحفاوة كبيرة جدا من دول العالم الاخري، وابشرك ونفسي بانه في السنوات القليلة الماضية عادت كثير من الكوادر الجمهورية للبلاد، وابتدأت الحرك من داخل السودان، وهو امر سيكون اضافة جديدة للحراك الثقافي والسياسي في الدولة...
    ارجو ان تجد لي العذر في كل خطأ صاحب كتابتي، حيث انني اشكو ضعف بصر نظارة القراية..

    في انتظارك لك كامل مودتي


    لا أدرى لماذا تبدو مختلفا عن كل الجمهوريين الذين مروا بي علي هذا المنبر
    هل هو السكون الذى يسبق العاصفه :D
    أم هو سلوك فردى
    أتمني عموما أن لا تسيئنى فى الاخر كعادتهم

    شكرا علي المرور و الاتفاق
    تسلم ولى عوده
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-13-2009, 04:54 AM

جمال المنصوري

تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: ناصر البطل)

    الان وبعد ان صارت بيننا بعض الصلة عبر هذه الرسائل المتبادلة هل لي ن اطمع في ان تسمح لي بأن اناديك اخي / ناصر البطل، بعيدا عن اختلافنا الفكري والسياسي، وبعيدا عن الالقاب الرسمية ؟؟؟

    اخي الكريم / ناصر

    المسألة ليس مسألة عواصف ورعود، انما هي البحث عن الحقيقة، وكما قامت الدعوة الجمهورية وراعيها علي الادب، وتهذيب السلوك، فأنه لزاما علي وبعيدا عن اي نماذج اخري،فقدوتي فيها ما وصلني عن ادب النبي الاعظم (صلي الله عليه واله وسلم) وماطبقة الاستاذ امام عيني من سنة المعصوم، وبأذن الله لن تحد مني ما يسوءك، وساحاول ما استطعت ان اقرب اليك ما غمض من صورة الفكرة اليك، فمن حقك علي (ان كنت ازعم ان عندي الحق او بعضه) ان اوضحه لك باجمل الطرق لا التمس له زينة بالباطل، كما انني لن احولك الي روابط الفكرة، وكما سبق ان كتبت لك دليلي علي ما اقول (كتاب الله ) وصحيحي البخاري ومسلم...

    توكل علي الله فلن تجد مني الا كل جميل....

    لك شكري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-13-2009, 05:47 AM

ناصر البطل
<aناصر البطل
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: جمال المنصوري)

    تسلم كتير أخى جمال

    أول سؤال أريد معرفته
    و لفض الإشتباك عن حسن النوايا
    لا تراني أسأل هذا السؤال إلا لمعرفة فشل الجمهوريين فى التقدم
    و فصل أصل الفكرة عن الأستاذ محمود إن كان الفصل ممكنا
    ما أريد معرفته مبدئيا
    من هو محمود بالنسبه فى الفكرة الجمهوريه بعد أن يكون مؤسسها
    بمعني:
    القرآن الكريم يقول للنبي محمد (ص)
    يا أيها الرسول بلغ (بتشديد اللام مع الكسر)
    فهو بصريح العباره أنه رسول و ليس عليه إلا البلاغ و البلاغ فقط
    كما فى مكان اخر يقول له المولي ليس عليك هداهم
    كما نفى القران عنه الالوهيه و هالة العبودبة بقوله (و ما محمد إلا رسول)
    و إلا هنا للحصر
    كما ثبت عنه صلي الله عليه و علي آله و صحبه وسلم أنه قال (أنا سيد ولد بني ادم ولا فخر)
    ما أوردته أعلاه مقدمه لموقع الرسول عليه أفضل الصلاة و أتم التسليم من القران و الدعوه
    فمثلا عندما نقول عيسي عليه السلام نقول هو رسول الله
    و عندما نقول البرعي نقول و العلم عند الله لكننا نحسبه ولى من أوليا ءالله
    و المهاتما غاندى بالنسبه لنا مفكر ليس إلا
    هكذا بصريح العباره هو التدريج و التدرج (بتشديد الراء مع الضم)
    لذا أريد أن اعرف
    ما موقع محمود بالضبط لديكم
    هل هو نبي؟
    هل هو رسول؟
    هو هو ولي من أولياء الله؟
    هل هو مفكر فقط؟
    أم ما هو محمود؟

    يتبع
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-13-2009, 10:43 AM

جمال المنصوري

تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: ناصر البطل)

    تسلم كتير جدا اخي ناصر

    شكرا كثيرا علي فك الاشتباك في حسن النوايا، والحمد لله انك القيت سؤالك مباشرة فقد انتظرت طويلا ان تبدأ بالاسئلة، وكما وعدتك ان اكون صريحا معك فأنني سوف ادخل في صلب الموضوع مباشرة دون مراوغة فالاستاذ / حسب دعوته لطريق محمد ، هو مجدد للطريق المحمدي، وباعث للسنة النبوية حسب ما توصل له علمه ودعا له فكره، هذا من حيث التكليف، اما من حيث اعتقادي الشخصي هو (العبد الكامل) وهذا لا علاقة له بمقام النبي محمد، وبرغم تحفظي علي ان الرسول الاعظم ، يقال له رسول الله فقط، او ان عيسي وصف برسول الله فقط، فهذا القول غير دقيق، فالنبي عليه افضل الصلاة واتم التسليم حاز علي مقام السميع البصير، وعيسي بن مريم وصفه الله بانه روح الله وكلمته..والرسول محمد ليس موضع مقارنة علي الاطلاق، واي مقارنة ستكون ظالمة له..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-14-2009, 05:55 AM

ناصر البطل
<aناصر البطل
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: جمال المنصوري)

    Quote: فالاستاذ / حسب دعوته لطريق محمد ، هو مجدد للطريق المحمدي، وباعث للسنة النبوية حسب ما توصل له علمه ودعا له فكره، هذا من حيث التكليف، اما من حيث اعتقادي الشخصي هو (العبد الكامل) وهذا لا علاقة له بمقام النبي محمد


    سأرجع لاحقا لمناقشة الأنسان الكامل
    و لكن
    سأضيف سؤال اخر لنثمر النقاش
    لنفترض أنه الإنسان الكامل
    فحسب دعوة الاستاذ أن هنالك رسالتين
    الأولى جاء بها النبى محمد صلي الله عليه و سلم
    و حسب فهمي أن الرساله الثانيه هى التى جاء بها محمود
    أولا هل ما فهمته أنا ما كتابات محمود صحيح؟ أن هنالك رسالتبن و هو صاحب الرساله الثانيه؟
    و السؤال الإضافي هو
    اذا كان هو صاحب رساله ثانيه و لنفترض انها مجدده للطريق المحمدى
    فهل الأستاذ كان علي إتصال بالسماء و هل كان يأتيه الوحى بهذه الرساله
    أم ما طبيعة هذه الرساله
    هل هو مثلا كالمهدى المنتظر الذى يجئ علي رأس كل قرن ليجدد الدين بفهم إحياء كتاب الله و سنة رسوله فقط
    أم هو صاحب رساله ثانيه بمعني أنها رساله بكل ما تحمل الكلمة من رساله و تفاصيل
    و اذا كان صاحب رساله فمن أين تأتيه تعاليم الرساله
    هل كان يأتيه الوحى جبريل مثلا
    أم كان له إتصال مباشر بالله
    فمثلا أنا أستطيع بملئ فمى أن أقول
    أن النبى محمد كان صاحب رساله أتته من السماء عن طريق الروح القدس
    أم أن ما جاء به محمود مجرد شرح للقران حسب فهمه
    مثل شرح بن كثير مثلا كشرح من الأوائل أو شرح الترابي مثلا حديثا


    يتبعع
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-14-2009, 08:43 AM

جمال المنصوري

تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: ناصر البطل)

    اخي الكريم / ناصر

    الاسلام رسالتين مضمنتان في كتاب واحد هو القرأن الكريم، فهناك ايات قرأنية كانت من اول ما نزل من القرأن تسمي المكية، وبعضها نزل في المددينة بنفس الروح التي كانت في مكة، وهذه الايات نسخت لأسباب زمكانية ملحة، ففقدت سلطة الحكم في الزمان والمكان، وحلت بدلا عنها ايات مدنية لتحكم في الزمان والمكان، وهو ما يسمي بالشريعة الاسلامية، رؤية الاستاذ وفكرته الاساسية ان سنة النبي(الرسالة الثانية) هي التي ضمنت في القرأن المكي( ويسميه الاستاذ / بالأصول) وهي التي اشار لها بحديثه ( يعود بسنتي) فالاستاذ لم يأت بقرأن جديد ولا رسالة من خارج القرأن، بصورة مبسطة جدا، هي رؤية منهجية متكاملة لسنة النبي ومدي حوجة البشرية اليها لتهتدي لمرحلة الانسانية.. في انتظار مناقشة الفرضيات ...

    لك جزيل مودتي وحبي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-14-2009, 01:17 PM

ناصر البطل
<aناصر البطل
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: جمال المنصوري)

    Quote: هي رؤية منهجية متكاملة لسنة النبي ومدي حوجة البشرية اليها لتهتدي لمرحلة الانسانية


    كلام شبه واضح
    و لكن لو تفضلت علي بإجابه أكثر وضوحا
    أكون شاكرا
    هل معني ذلك أن الأستاذ فقط قام بتفسير القران وقدم رؤيه جديدة لشح القران و السنه
    السؤال بطريقة أوضح
    أن الأستاذ ليس له رسالة خاصه من السماء أو إتصال رباني أو وحي يوحي
    إنما مثله مثل بقية المجتهدين ك بن كثير أو القرطبي أو الترابي حديثا فقط ما قام به هو شرح للقران و السنه

    أكون شاكرا جدا أخي لو أجبتني بكلمات بسيطه واضحه
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-15-2009, 03:04 AM

جمال المنصوري

تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: ناصر البطل)

    عارف يا ناصر انا حاسس انو في نهاية المطاف غض النظر عن الاختلاف، حتكون بينا موده والفه، وده في حد ذاتو انا بعتبره هدف سامي..

    * اسجل هنا اعجابي باسلوب الحوار الهادي الجميل الذي تتبعه حتي لحظته، وهو اسلوب جميل فيه (تحري) الحقيقة ..

    * لم افهم المقصود بعدم الوضوح (الاجابة ولا الكتابة)

    اجابتي عن سؤالك الخصها لك في كلمات بسيطة (زي ما طلبت) انه كان علي صلة قوية جدا جدا بربه .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-15-2009, 09:37 AM

ناصر البطل
<aناصر البطل
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: جمال المنصوري)

    سلامات أخي جمال

    السؤال بطريقه اخرى

    هل الأستاذ فقط قدم رؤيه جديدة لشرح القران و السنه
    وهو مثله مثل بقية المجتهدين ك بن كثير أو القرطبي أو الترابي حديثا و ما قام به هو شرح للقران و السنه من وجهة نظره و فهمه لهم
    أم الأمر مختلف؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-15-2009, 11:48 AM

filan
<afilan
تاريخ التسجيل: 02-17-2002
مجموع المشاركات: 517

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: ناصر البطل)

    Quote: * اسجل هنا اعجابي باسلوب الحوار الهادي الجميل الذي تتبعه حتي لحظته، وهو اسلوب جميل فيه (تحري) الحقيقة ..

    واضيف من عندي : الخالي من الروابط .


    سلام منصورى وناصر , نتابـــع بتركيز .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-16-2009, 05:10 AM

جمال المنصوري

تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: filan)

    filan

    كيفنك يالحبيب، شكرا علي المرور ،وقطع شك تعليقك الراقي سيدفع بالمنبر ليكون اكثر رقيا واقل روابط..

    ناصر الحبيب

    انت ما شايف انو برغم اعتراضك علي الجمهورين لعدم الفصل بين الاستاذ والفكرة، انو لحدي دلوقت انت ماشي في نفس الطريق، ولا زال الاستاذ هو مبحثنا برغم انو وصلنا للعدد 16 من الرسائل المتبادلة.. عندي اقتراح اشوف كان توافقني عليه، ايه رائك بما انو الاستاذ هو (المحصلة النهائية ) للفكرة الجمهورية، يبقي نخلي موضوع الاستاذ ده للنهاية، وتعال نعرض الفكرة بالكامل ودون تحفظات علي القرأن و (السنة اللفظية)ممثلة في الصحاح، ونشوفها اذا تطابقت معها فده يعني انها لم تخرج عن الدين، واذا تضاربت عندها يكون لك الفضل في تبيان مدي باطل الفكرة الجمهورية.. لأنو العلم والمنطق يقوم علي خطوات التحليل او التجميع، ولا يقفز للنتائج النهائية...

    اما بالنسبة لسؤالك ومقارنة الاستاذ بالشيخ القرطبي او الدكتور الترابي، فده يدخل في باب كل مقيض لما خلق له، فالقرطبي صاحب تفسير، والدكتور الترابي تخصص في الارادة(وتعني اقامة السلطة الدينية في الزمان والمكان) والاستاذ / محمود يدعو لعودة (اتحاد الرضا بالارادة) يعني الاقتران الفعلي للتربية بالتعليم

    ولك جزيل شكري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-16-2009, 06:47 AM

ناصر البطل
<aناصر البطل
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: جمال المنصوري)

    عذرا أخى جمال إن كنت قليل الكتابه و متباعد الأزمنه و لكن توقفت عن الكتابه فى المنبر
    و لحرصي علي النقاش تجدني أدخل هنا كل مل سنحت لي تصاريف الحياة
    و لكنى الان قررت أن أواصل بقوة فى هذا المنبر

    بدئنا بداية جيده و الحمد لله من قبل و من بعد
    و لكنك حتي الان لم تجبني علي سؤالى
    و الذي اساس النقاش لمعرفة ماهية الفكره
    هل هى مجرد شرح للقران و السنه أم طبيعتها مختلفه
    هل هى اجتهاد عبد ضعيف لله أم فى الأمر وحى و إتصال رباني
    و ما زال السؤال قائما
    و كلي رجاء بعباره مباشره
    فكون الأستاذ فقط قدم شرح مختلف لا يقلل من شأن الاستاذ شئ و سنناقش إختلاف الشرح من المتفق عليه
    و إن كان له رساله توازى رسالة الرسول صلي الله عليه و سلم فهذا أمر سنناقشه
    و إن كان الأمر رباني فايضا لنا نقاش
    قطعا أن الأستاذ مختلف عن بقية المفكرين
    بل حتى كل مفكر له طريقه و طريقته
    أو كما يقال "كلو شيخ بطريقتو"
    فرجاء بكلمات خفيفات علي اللسان قريبات إلي الرحمن أجبني
    نعم الأستاذ مفكر فقط قدم شرح للقران و السنه حسب إجتهاده و فهمه
    أو
    لا الفكره ليست مجرد شرح بل تحوى تعاليم ربانيه مختلفه سواء عن طريق وحى أو إتصال مباشر بين الأستاذ و ربه

    السؤال هو:

    Quote: هل الأستاذ فقط قدم رؤيه جديدة لشرح القران و السنه
    وهو مثله مثل بقية المجتهدين ك بن كثير أو القرطبي أو الترابي حديثا و ما قام به هو شرح للقران و السنه من وجهة نظره و فهمه لهم
    أم الأمر مختلف؟


    يتبععع
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-16-2009, 07:22 AM

جمال المنصوري

تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: ناصر البطل)

    اخوي ناصر
    شكرا لحماسك الذي ابديته..
    لي ملاحظة بسيطة،
    يخيل لي انك بتبحث عن اجابة معينة، ده من حقك لكن انت مش شايف انو ده يغمط حقي في ايصال الفكرة بصورة منهجية، اما اذا كان الموضوع موضوع من هو الاستاذ ده موضوع اخر ، انا قلت ليك رائي انو (هو العبد الكامل) تعال نناقش الفكرة ددي ونكتلها بحث هل يمكن للعبد الكامل ان يكون علي اتصال مباشر بالله سبحانه وتعالي ولا لا ؟؟ وهل هناك نص في القرأن والحديث ولا لا، بعدين نقدر نناقش اذا كان الاستاذ ممكن يكون من ضمن اولئك ولا ؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-16-2009, 08:19 AM

ناصر البطل
<aناصر البطل
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: جمال المنصوري)

    الأخ جمال

    ليس لي تحفظ علي الإنسان الكامل حتى الآن

    و سنناقش هذا الموضوع تفصيلا لاحقا

    سألتك سؤالين
    الأول كان خاص بالأستاذ و الثانى خاص بالفكره
    و لا أعتقد أن السؤال بهذه الصعوبه
    و بغض النظر عن الأستاذ محمود أو خلافه أو أى شخص
    فأنا لا أبحث عن إجابه محدده و لكن أبحث عن إجابه
    و من حقي كشخص عادى السؤال
    و من حقي عليكم كجمهوريين الإجابه
    و الجمهوريين اذا كانوا يدعون الناس للفكره
    و يعجزون عن إجابات لأسئله بسيطه
    بل يقفون من ثانى سؤال
    فيبدو أننا نعانى فعلا من أزمة ما
    خصوصا إن كان الجمهوريين فقط يريدون من الاخر أن يستمع و ينبهر لما يقولون
    من غير أن يسأل
    فاذا سألتني مثلا عن محمد صلي الله عليه و سلم
    من غير تردد أجيبك بأنه جاء برساله جديده
    و ما جاء به هى رساله من السماء
    و جائته عن طريق الوحى
    بل حتى كلامه فى شكل أحاديث كان لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحى يوحي
    و بن كثير مثلا أجيبك بأنه فقط قدم شرح للقرآن الكريم حسب إجتهاده
    و يمكن أن يخطئ أو يصيب علي قدر فهمه و إجتهاده

    دعنى أعيد السؤال بطريقة أخرى

    هل الفكره الجمهورية هى عباره عن رؤيه جديدة لشرح القران و السنه
    مثلها مثل شرح و رؤية بقية المجتهدين ك بن كثير أو القرطبي أو الترابي حديثا من وجهة نظر و فهم جديد أو متفرد (بتشديد الراء مع الكسر)
    أم الأمر مختلف؟


    يتبععع
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-16-2009, 08:45 AM

جمال المنصوري

تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: ناصر البطل)

    اخي الكريم ناصر

    اشكرك علي صبرك وحلمك اللذين لا ينكرهما الا مكابر، حقك محفوظ في السؤال ماطاب لك، وحقك علي الاجابة ، وهو امر تصديت له انا منذ تداخلي الاول، وانت لك مطلق الحرية للقبول بها او رفضها، وحتي لا يكون التعميم مخلا فاهنذا استمع اليك واقرأ لك وارد عليك، هل تري في ماكتبت اي ايحاء بالزامك بان تستمع فقط، فالامر حتي الان بوست ببوست لم ازد عليك ،..

    انا هنا لست في مقام تقييم الاخرين، فالذين ذكرتهم لهم اسهماتهم الفكرية التي لا تنكر، وموضع الدراسة المقارنة هذا ليس لي فيه اي باع يذكر. انت طرحت تساؤل وانا رديت عليه تقييمك لردي هذا هو فكرتك الشخصية والتي هي حق كامل من حقوقك لا ينازعك فيه احد، اما اذا اردنا معرفة مدي صحة هذه الاجابة فلا بد لنا من الاحتكام الي جهة ثالثه، وبما ان الفكرة خاضت في امور الدين الاسلامي، فلأحري بنا الاحتكام الي (كتاب الله وسنة نبيه) ..

    اجابتي التي اصر عليها واطالب باحالتها الي الكتاب والسنة لبيان تطابقها من عدمه مع نصوص القرأن والسنة النبوية هي كالتالي: الفكرة الجمهورية هي بعث للسنة النبوية، كما قام بها النبي صلي الله عليه واله وسلم في خاصة نفسه وفق منهاج تعبد النبي وتبتله لربه ، هلي لي ان اطمع في ان نحيل هذه الجزئية الي التحقيق دون التقييد بمقارنة الاستاذ باؤلئك النفر الكريم من الاساتذة الاجلاء، ولك شكري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-16-2009, 09:17 AM

عثمان دغيس

تاريخ التسجيل: 01-14-2008
مجموع المشاركات: 1696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: ناصر البطل)

    Quote: Quote: هل الأستاذ فقط قدم رؤيه جديدة لشرح القران و السنه
    وهو مثله مثل بقية المجتهدين ك بن كثير أو القرطبي أو الترابي حديثا و ما قام به هو شرح للقران و السنه من وجهة نظره و فهمه لهم
    أم الأمر مختلف؟



    إجابتك على السؤال الوااااااااااضح ده يا منصوري ..
    وبصورة وااااااااضحة ..
    هو فقط ما يحدد متابعتنا لهذا النقاش الهادئ الراقي ...
    واللا لأ ..


    يلا راجينك وراجين إخوانك الجمهوريين ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-16-2009, 09:43 AM

جمال المنصوري

تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: عثمان دغيس)

    الاستاذ/ عثمان دغيس

    تسلم علي المرور الراقي، وان شاء الله ساعمل ما ستطعت لتوضيح الرؤية بس العتب علي النضارة، فانا حسب رؤيتي المربوطة بها لم استطع ان اتعرف حقيقة علي ماهي شروط التوضيح، يعني مثلا هناك التوضيح بال scrach K وهناك التوضيح بالتعتيم، وهناك التوضيح بالتكبير، وهناك التوضيح بالتظليل ، الخ الخ .. فهلا تكرمت بان تشرح لي ماهو المقصود بالظبط، وماهو مدي تطابق وجهة نظرك هذه مع رؤية صاحب السؤال،، ؟؟ اما بالنسبة لأخواني الجمهوريين، فيسرني ان انقل اليك تحياتهم لسؤالك عنهم وان كنت في غير حوجة لتداخلهم معي، ومن هذا المنبر اتقدم لجميع اخواني الجمهوريين راجيا عدم تداخلهم في هذا البوست.

    لك شكري علي الاشادة

    ملحوظة:
    الي من نحتكم اذا اختلفت الرؤي ؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-16-2009, 10:26 AM

ناصر البطل
<aناصر البطل
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: جمال المنصوري)

    أخى جمال
    قبل أن نحيل الفكره و نبحث عن مبررات أو سمها شواهد من لاقران و السنه
    نحن نريد معرفة ماهية الفكره؟
    عزيزي جمال
    النصوص حمالة (بتشديد الميم)
    لذا قالوا إختلاف الأئمة رحمة بالناس
    فعندما قال الرسول عليه أفضل السلام و أتم التسليم
    (لا رسول بعدى) قيل أن مسيلمة قال أنه رسول و إسمه "لا"
    مع أن (لا رسول بعدى) لا تحتاج لكثير ذكاء لفهمها
    فعندنا نذهب للنصوص سنتفق و نختلف
    لذلك دعنا نضع ثوابت نتفق عليها و مداخل للاشياء
    فلكل كتاب نبذه (بضم النون)
    و لكل فلم مقدمه
    و لكل فكره مدخل
    و لكل باب مفتاح
    فاذا سألتني من الإسلام فى أى جزئية
    سأكون غير منطقيا أن قلت لك
    دعني أحكي لك قصة الإسلام من البداية حتي تفهم
    فلكل سؤال جواب يا عزيزى جمال
    لماذا فى الإسلام حدود ... لكذا و كذا و كذا
    الحكمة من تعدد الزوجات ... واحد اتنين تلاته
    الزكاة ... لكيت و كيت و كيت
    لا يعقل أن تسألني عن الطهارة فى الإسلام فأرد لك دعنا نذهب إلي نزول الوحى أولا
    ليس معني كلامى أن الأشياء منفصله أو هنالك عدم إتصال
    فالقران مثلا يفسر بعضه بعضا
    و لكن كحد أدني هنالك إجابه علي كل سؤال
    لذا رجاءا أعيد عليك السؤال

    Quote: هل الأستاذ فقط قدم رؤيه جديدة لشرح القران و السنه
    وهو مثله مثل بقية المجتهدين ك بن كثير أو القرطبي أو الترابي حديثا و ما قام به هو شرح للقران و السنه من وجهة نظره و فهمه لهم
    أم الأمر مختلف؟


    Quote: هل الفكره الجمهورية هى عباره عن رؤيه جديدة لشرح القران و السنه
    مثلها مثل شرح و رؤية بقية المجتهدين ك بن كثير أو القرطبي أو الترابي حديثا من وجهة نظر و فهم جديد أو متفرد (بتشديد الراء مع الكسر)
    أم الأمر مختلف؟


    أى السؤالين ... المهم أعطني إجابه

    يتبععع
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-17-2009, 09:17 AM

الكباشى البكرى

تاريخ التسجيل: 11-12-2008
مجموع المشاركات: 3752

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: ناصر البطل)

    الاخ ناصر

    سلام

    وصلتني رساله عبر بريدي الالكتروني من احدي الاخوات وهي تود المشاركه في هذا البوست

    وتقول ان لديها ما تضيفه ,, نرجو وضع ايميلك في هذا البوست لمزيد من النقاش ومزيد من الاراء

    لغير الاعضاء هنا .


    كل الود .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-17-2009, 10:40 PM

شادية عبد المنعم

تاريخ التسجيل: 08-24-2005
مجموع المشاركات: 1298

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: ناصر البطل)

    الأخوين الراقيين ناصر البطل وجمال المنصوري

    التحية لكم

    أتابع هذا الحوار وكنت وأخشى على البوست من المداخلات التي تعصف بالفكرة

    الحقيقة أعرف كثير من الجمهوريين وبعضهم اصدقائي المقربين
    وأشهد لهم بالهدوء والبعد عن المهاترات وألأدب الجم

    وأشيد بك يا ناصر وارجو أن تتابع هذا البوست فهو مفيد لنا جميعاً

    ربما لدي بعض الأسئلة سوف أرجئها لحين إنتهاء الأخ المنصوري من الإجابة عليك

    أسجل عظيم إمتناني لكم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-18-2009, 02:30 AM

جمال المنصوري

تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: شادية عبد المنعم)

    الأخوة الكرام

    شادية عبد المنعم

    ناصر البطل

    الكباشى البكرى

    لكم تحياتي، واسفي لأنقطاعي عن المتابعة في البوست اعلاه نسبة لعطلة نهاية الاسبوع..

    الاخت شادية / مرورك الرشيق اضافة حقيقية لهدف المنبر..

    الاخ الكباشي
    لك الشكر اجزله للمرور

    الاخ الكريم/ الكريم ناصر


    اسمح لي بان اصحح جزئية بسيطة في مقالك اعلاه، وهو ان الثابت عن النبي صلي الله عليه واله وسلم قد قال (لا نبي بعدي) اما موضوع الرسول بعده فهناك حديث منسوب الي الرسول الاعظم ( بلغوا عني ولو اية) او كما قال، وحيث انه لا ينطق عن الهوي، فأن هذا الحديث امر وتكليف بالتبليغ وهو ما يستوجب ان تكون رسالة وان يكون رسولا، هذه الدقائق في الدين هي التي تفرق الصحيح من غيره..

    لنعد الي موضوعنا، ما قلته لك( فالاستاذ / حسب دعوته لطريق محمد ، هو مجدد للطريق المحمدي، وباعث للسنة النبوية حسب ما توصل له علمه ودعا له فكره، هذا من حيث التكليف، اما من حيث اعتقادي الشخصي هو (العبد الكامل) وهذا لا علاقة له بمقام النبي محمد ) هو اجابتي وانا مصر علي اقوالي، وليس عندي غيرها (خاليا) واحتفظ بحقي في ان استدعي شهاداتي في اي لحظة اثنا سير النقاش، اما اذا كانت هناك اجابة معينة لا اعلمها يرجي التكرم بالافاده، مع بيان الخلل في اجابتي السابقة وتبيان اوجه القصورفيها..


    لك شكري وتقديري

    (عدل بواسطة جمال المنصوري on 04-18-2009, 04:52 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-18-2009, 07:06 AM

ناصر البطل
<aناصر البطل
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: جمال المنصوري)

    Quote: ( بلغوا عني ولو اية)


    الأخ جمال:

    الحديث يقول بلغوا عني و لو آيه و حدثوا عن بني إسرائيل و لا حرج

    تمام؟؟

    البلاغ هنا لعامة المسلمين و ليس لشخص محدد بعينه
    و كلمة "بلغوا" هنا صيغة جمع أي أنها ليس المقصود بها فرد بعينه و لكن الخطاب هنا لعامة المسلمين
    و بلغوا هنا تعني النقل بالتواتر
    أما قولك "وهو ما يستوجب ان تكون رسالة وان يكون رسولا" و شرحك للحديث بصوره مغلوطه حسب فهمك و مزاجك الخاص و لى (بفتح اللام و تشديد الياء) عنق الكلمات لتوافق أفكارك فهذا أشبه لي بمقولة مسيلمه الكذاب بأن "لا" هنا تعني أسم شخص
    يا عزيزى بلغوا عنى ولو آيه تعني بلغوا عنى ولو آيه لا أكثر ولا أقل

    يا عزيزى الإسلام ليس علم باطن
    كما قال رسول الله و الله ليبلغ هذا الأمر ما بلغ الليل و النهار
    الإسلام يدعو إلي الجهر بالصلاة
    الإسلام لم يأتي للرسول بعصاة كموسي أو كان النبي يحي الموتى كعيسى
    الإسلام كان معجزته فى القران و فى منطق العقل و خطابه
    الإسلام رساله واحده إكتملت حين قال تعالي
    اليوم أكملت لكم دينكم و أتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الإسلام دينا
    الإسلام إكتمل حين قال تعالي و إتقوا يوما ترجعون فيه إلي الله
    الإسلام رساله واحده حين قال تعالي و أن هذا سبيلي فأتبعوه و لم يقل حينها سبيلاى و هو القادر علي قول ذلك

    الأخ جمال
    حفظا علي وقتي ووقتك ووقت الاخرين
    أعتقد بأنك مثلك مثل بقية الجمهوريين
    تحمل فكر و أفكار لا تستطيع مناقشتها جهرا
    و قد تكون لا تستطيع تفسيرها أو معانيها
    بالنسبه لي لا جديد
    فالجمهوريين عجزوا عن تفسير معتقداتهم و فشلوا فى شرح ما قاله محمود
    لا يستطيعون أن يقولون أن محمود شخص عادى فقط قدم شرح مختلف هذا كل ما فى الأمر
    كما لا يستطيعون أن يقولوا أن محمود كان له علاقه بالله و كان يتلقى بعض التعاليم و الاوامر منه مباشره
    و له تعاليم و صاله تدعى الأصاله لا أحد يعرف كيفيتها و لا أوقاتها لأنه حينها سيتم نقاش عميق عن الانسان الكامل
    و مراتب الترقي و منزلة البني آدم و الانبياء من الذات الالهية
    فى المداخله القادمة اذا لم تجبني صراحة علي سؤالى
    أستطيع بملئ فمى أن أقول الله شكرا جزيلا و مع السلامه

    Quote: هل الفكره الجمهورية هى عباره عن رؤيه جديدة لشرح القران و السنه
    مثلها مثل شرح و رؤية بقية المجتهدين ك بن كثير أو القرطبي أو الترابي حديثا من وجهة نظر و فهم جديد أو متفرد (بتشديد الراء مع الكسر)
    أم الأمر مختلف؟


    شكرى و تقديري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-18-2009, 07:52 AM

جمال المنصوري

تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: ناصر البطل)

    اخي الكريم ناصر

    اشكرك جزيل الشكر علي سعة صدرك، وعن هذا الوقت الجميل الذي قضيته معك، وجد اسف علي انتهاء هذه النقاش الذي كان يمكن ان يفضي الي غايات اكثر سعة واشمل رحابة، وقبل ان اختم حديثي اسمح لي بالرد علي نقاطك نقطة نقطة:

    1- اذا كان الحديث يعني عموم اهل الاسلام ولا يخصص، فاليك التخصيص الاكثر دقة، عَنْ ‏ ‏عَبْدِ اللَّهِ ‏‏عَنْ النَّبِيِّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏قَالَ ‏ ‏لَوْ لَمْ يَبْقَ مِنْ الدُّنْيَا إِلَّا يَوْمٌ ‏ ‏قَالَ ‏ ‏زَائِدَةُ ‏ ‏فِي حَدِيثِهِ لَطَوَّلَ اللَّهُ ذَلِكَ الْيَوْمَ ثُمَّ اتَّفَقُوا ‏ ‏حَتَّى يَبْعَثَ فِيهِ رَجُلًا مِنِّي أَوْ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي ‏ ‏يُوَاطِئُ ‏ ‏اسْمُهُ اسْمِي وَاسْمُ أَبِيهِ اسْمُ أَبِي ‏ ‏زَادَ ‏ ‏فِي حَدِيثِ ‏ ‏فِطْرٍ ‏ ‏يَمْلَأُ الْأَرْضَ ‏ قِسْطًا وَعَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ ظُلْمًا وَجَوْرًا ‏ ‏وَقَالَ ‏ ‏فِي حَدِيثِ ‏ ‏سُفْيَانَ ‏ ‏لَا تَذْهَبُ ‏ ‏أَوْ لَا تَنْقَضِي ‏ ‏الدُّنْيَا حَتَّى يَمْلِكَ ‏ ‏الْعَرَبَ ‏ ‏رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي ‏ ‏يُوَاطِئُ ‏ ‏اسْمُهُ اسْمِي ‏ . رواه ‏ ‏أَبُو دَاوُد ‏ ‏
    السؤال : تري ماطبيعة البعث هنا، وما طبيعة سبب البعث ؟؟

    2- اما قولك عن الصلاة فهذا نصف الحقيقة، فكما تعلم هناك صلاة الظهر والعصر سرا، الا اذا كانت تعلم شيئا لم يتح لنا علمه، وهنا جزاك الله عنا كل خير، ناهيك عن النوافل التي كلها سرا..
    3- الاسلام مليء ببواطن الأمور، وان كان بهذا الوضوح، فالرجاء كل الرجاء ان تفيدنا بمعني (كهيعص).
    4- اليوم اكملت لكم دينكم لا تنفي وجود رسالتين في المصحف، بل تعضدها، وبتبادل الاداوار بين الشريعة والحقيقة اكتمل كل ما اراد الله ان يقوله للبشر: هل لي ان اطمع في اجابة علي هذا السؤال: اذا كان الاسلام بهذا الوضوح، لماذا اذن الحاجة الي تفسيرات في هذا العصر ؟؟

    5- علي فكرة انا كنت ومازلت علي استعداد لأتيك بالايات والاحدايث التي تحدثت عن صلاة الاصالة، وصلاة الامامة الكاملة، وصلاة السكن، لحدي واحد وخمسين صلاة، وكله من القرأن والسنة، وكمان مستعد لمناقشتك في انو الانسان ممكن يقابل الله سبحانه وتعالي ويتحدث اليه ، وده كله من القرأن والسنة، ونمشي كمان لمناقشة بداية الخلق، الا تقول شنو في العترة الوقفت القطر.
    الاسئلة كثيرة، والاجوبة قليلة ولو استمريت في النقاش لرأيت عجبا، عارف يا ناصر ، خليك فاكر دي، انا لسع دوري ما جاء في الاسئلة، بس كنت بجاوب ،عموما اشكرك بنسبتي الي من سبقني من اخوتي الجمهوريين، وهذا شرف لا يدانيه شرف، واشكرك مرة اخري علي حسن الضيافة.



    احوك الذي تشرف بمعرفتك


    جمال المنصوري

    (عدل بواسطة جمال المنصوري on 04-18-2009, 08:08 AM)
    (عدل بواسطة جمال المنصوري on 04-18-2009, 08:08 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-18-2009, 10:13 AM

ناصر البطل
<aناصر البطل
تاريخ التسجيل: 10-14-2005
مجموع المشاركات: 2806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: جمال المنصوري)

    سلامات جمال

    نقاش يفضى إلي لا شئ
    و طرف واحد يتحدث فى الجزئيه التى يريد من غير الإجابة علي الأسئله
    حقيقه هذا نقاش لا يعنيني كثيرا

    بقية تعليقك
    أنت تركت السؤال الأصلي و بدأت نقاشات أخرى
    أستطيع أن أمر عليه نقطه نقطه و أجيب عليه
    و لكنه سيقودني للنقاش معك و أنا فى غني عن ذلك لأن النقاش معك لا فائده منه
    فأنت تريد أن تطرح مفهومك و أن نتقبله نحن كما هو من غير أسئله منا أو أجوبه منك

    شكرا علي وقتك..
    وحفظا لوقتي أستودعك الذى لا تضيع أماناته
    و هذا البوست لم يعد لي فيه ناقه ولا جمل

    إنتهى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-18-2009, 10:25 AM

جمال المنصوري

تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: ناصر البطل)

    شكرا ناصر

    وجهة نظر اقدرها واحترمها
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-18-2009, 09:24 PM

kh_abboud
<akh_abboud
تاريخ التسجيل: 01-16-2003
مجموع المشاركات: 508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: جمال المنصوري)

    الأخ ناصر البطل .
    الأخ جمال
    شكرا لإثارة الموضوع وأتابع معكما... ولكن أود أن أسأل الأخ ناصر سؤالا ، قبل أن ادخل في الحوار :
    مالعيب في إيراد الروابط وهي تقود إلى الكتب الأساسية التي كتبها الأستاذ محمود في شرح فهم الجمهوريين للدين الإسلامي وهو فهم غريب على الناس غرابة البعث الإسلامي الذي تحدث عته النبي الكريم صلى الله عليه وسلم حين ذكر حديث الغربة وأن إخوانه هم الذين لما يأتوا بعد ؟... ألا يتسحق ذلك من الناس أن يقرأوا كتب الجمهوريين بدقة ؟

    الفكرة الجمهورية أيضا تقول أنها الإسلام عائدا من جديد بفهم جديد تماما عن ما ألفه المسلمين وتقول بوضوح أن المسلمين اليوم ليسوا على شىء وأول مايبدأوا به هو أن يقارنوا بين أفعالهم وأقوالهم ومايقرأون من القرآن مثلا ... وإذا لم يتبينوا مشكلتهم فإنهم لن يحلوها أبدا ... وهي أنهم بعيدون من روح الدين ، والدليل هي حالهم اليوم وحال حكامهم ...

    نحن نزعم أن فهم الأستاذ أو الجمهوريين للدين هو الفهم الصحيح الذي يغير واقع الناس إلى بر الأمان ، بعد أن فشلت كل الجماعات الإسلامية بما فيها الأزهر مرورا بالمشروع السوداني الذي لا يغالط في فشله إلا مكابر ... وحال الإسلام في مصر والسودان وكافة العالم الإسلامي يغني عن السؤال .

    اقول ذلك لأصل إلى أن الفكرة الغريبة في زمن غربة الدين ، ألا تستحق أن يطلع عليها الناس في مظانها ؟ أليس من حق الجمهوريين أن يحيلوا القراء إلى الكتب الأساسية والمحاضرات في موقع الفكرة الجمهورية ؟ هل يريد الأخ ناصر أن يجد السائلين ، الإجابة عن أسئلتهم من الردود عبر المنبر فقط ؟. أليس من الإجحاف إستبعاد المصادر الأساسية لعرض الفكرة الجمهورية ؟
    ما العيب في أن نطلب من السائلين قراءة الكتب الأاساسية قبل وأثناء النقاش ؟ لماذا يؤد الناس منا أن نجاوب على اسئلة هي غاية في الدقة وفي صلب الدين ، في كبسولات صغيرة وهم مرتاحين على الأرائك دون أن يتعبوا أنفسهم بالإطلاع ؟.

    أؤكد لك ، أخى ناصر ، إن 90% من معارضيننا لم يقرأوا من كتبنا التي فاقت ال300 كتاب ، إلا ماذكره المعارضون والمغرضون ، مشوها ...
    أليس من حقنا عليهم أن يقراوا بتؤدة ودقة قبل الحوار ؟ وأثنائه ...

    أما ان الفكرة صارت فكرة أسفيرية فهو غير صحيح ، لأن الفكرة الجمهورية ، اليوم أصبحت تستغل الممكن من الكتابة في المواقع ، لانها ، أصلا ، فكرة اساسها الحوار وليست فكرة لتجنيد الناس عن طريق عاطفي كما يحدث في التنظيمات الأخرى ... وليس غرضها السلطة ، ولكن أهلها يجسدون معانيها عاى أرض الواقع الذي يعيشونه ... وهو السبيل الوحيد للإقناع ، ولن تجد الجمهوريين طلاب سلطة ، وإنم طلاب تعليم للناس ... وأهل دعوة ... وهذا يحدث اليوم في الإنترنت كما يحدث في الندوات و الصحف ايضا في الآونة الأخيرة ... أما غياب الجمهوريين لفترة معينة فأسبابه موضوعية ، وسأتعرض لها لاحقا ... وعلى أي حال لو ماتت الفكرة الجمهورية كما يدعى الواعظ الذي أتيت به ، لما وجدت ردي ورد جمال ورد غيرنا ... ولي عودة .
    شكرا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-19-2009, 03:58 AM

جمال المنصوري

تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: إلي عناية الإخوة الجمهوريين (Re: kh_abboud)

    اخي خلف الله


    اشكرك جزيل الشكر لتداخلك الثر

    اود ان اقول بملء فاهي بانني ساورد ما شئتم من الايات والاحاديث من القرأن والسنة، دون الاشارة برابط او نقل جزئية من كتب الفكرة الجمهورية، وسأجيب بأذن الله علي كل ما تطرحون من اسئلة، ومن الكتاب والسنة فقط.

    ولكم جزيل شكري
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de