بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-08-2016, 12:03 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

استقالة مدعي جرائم دارفور...

06-14-2012, 10:58 AM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 14800

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

استقالة مدعي جرائم دارفور...

    يبدو أن العدالة في دارفور سوف يحققها رب العالمين وحده
    فكل من شغل هذا المنصب إما:
    - استقال من منصبه طواعية
    - أو اقيل لأسباب مختلفة
    ..
    ..


    __
    ولا يزال تحقيق العدالة في الجرائم المرتكبة في دار فور تراوح مكانها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2012, 10:59 AM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 14800

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: استقالة مدعي جرائم دارفور... (Re: الامين موسى البشاري)

    Quote: الخرطوم : محمد البشاري
    دفع المدعي العام لجرائم دارفور مولانا أحمد عبد المطلب أمس باستقالته من كافة المناصب بوزارة العدل لوزير العدل مولانا محمد بشارة دوسة.
    وقال مدعي جرائم دارفور المستقيل مولانا أحمد عبد المطلب لـ(السوداني) أمس إنه استقال من جميع مناصبه بالوزارة بما فيها منصب مدعي جرائم دارفور، وسلم استقالته للمستشارين الموجودين بمكتب وزير العدل أمس لإبلاغها للوزير الذي كان مشغولاً باجتماع ، ورفض عبد المطلب الإفصاح عن الأسباب التي دفعته للاستقالة لحساسية موقفه، مشيراً إلى محاولة عدد من المستشارين إثنائه عن القرار إلا أنه شدد على تمسكه بموقفه الرافض للعودة والعمل داخل الوزارة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2012, 11:01 AM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 14800

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: استقالة مدعي جرائم دارفور... (Re: الامين موسى البشاري)

    Quote: تقرير: محمد عبد العزيز
    الرائحة التى تسربت قبل أقل من أسبوع عن استقالة المدعي العام لمحكمة دارفور المستشار أحمد عبد المطلب، استبانت عصر أمس وباتت خبراً مؤكداً باتصال محرر الشؤون العدلية بصحيفة (السوداني) محمد البشاري به، استقالة عبد المطلب لم تكن عن منصبه بمحكمة دارفور فحسب بل شملت كافة مناصبه في وزارة العدل، ليلحق بعد ستة شهور من توليه لمنصبه بمن سبقوه على الكرسي بمسمياته المختلفة.
    استقالة شاملة
    دون موعد مسبق يمم المدعي العام لجرائم دارفور مولانا أحمد عبد المطلب وجهه نحو مكتب وزير العدل محمد بشارة دوسة وهو يحمل ظرفاً بيسراه، استقبله الموظفون والمستشارون بالمكتب بترحاب، سأل عن الوزير، فطلب منه الانتظار ريثما يفرغ من اجتماع، إلا أنه لم ينتظر وتقدم بمظروفه لأحد المستشارين وغادر المكتب. قبل أن يخرج عبد المطلب من المكتب كان خبر استقالته من كافة مناصبه من وزارة العدل قد عم المكتب ليسارع المستشارون لمحاولة إثنائه عن استقالته .. إلا أنه رفض كما رفض الإفصاح عن أسبابها باعتبار أن منصبه حساس وأن استقالته تقبل من رئيس الجمهورية.
    لينتهي بذلك المشهد ستة أشهر من عمر المنصب تولاها عبد المطلب كمدعٍ عام تزامن قرار تعيينه مع التوصل لاتفاق الدوحة بين الحكومة وحركة التحرير والعدالة، والناظر لسيرة المستشار الذي تخرج في جامعة القاهرة فرع الخرطوم وعمل قاضياً منذ العام 1977م وحتى 1990م، ثم محامياً من 1990م وحتى 1997م ثم أعيد تعيينه بالقضائية بدرجة استئناف لشهرين ثم مستشاراً بوزارة العدل منذ العام 1997م. ورغم الخبرة الجيدة والكفاءة القانونية لعبد المطلب إلا أنه واجه تركة مثقلة من الصعوبات أحاطت به وأفشلت مهمته وألحقته بسابقيه.
    تعيين وإلغاء
    أصدر وزير العدل مولانا محمد بشارة دوسة منتصف يناير الماضي قراراً قضى بتعيين مدعٍ عام لمحكمة دارفور الخاصة وفقاً للنصوص الواردة في المادة 59/322 من وثيقة الدوحة للسلام في دارفور، حيث تم تعيين المستشار العام أحمد عبد المطلب أحمد مدعياً عاماً لمحكمة دارفور الخاصة وألغى وزير العدل بموجب القرار تعيين مدعي عام جرائم دارفور مولانا عصام عبد القادر وكيل وزارة العدل.وحدد القرار سلطات واختصاصات المدعى العام لمحكمة دارفور الخاصة ومعاونيه في التحقيق والتحري وتمثيل الاتهام أمام محكمة دارفور الخاصة في الجرائم المرتكبة بدءاً من فبراير 2003م والمتمثلة في الجرائم ضد الإنسانية والخاصة بالحرب إضافة للجرائم المتعلقة بالانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني والجرائم المنصوص عليها في قانون الإرهاب السوداني لسنة 2001م، بجانب أية جريمة أخرى تحت طائلة أي قانون عقابي آخر يقرره الوزير.
    وقال دوسة حينها إن اختيار المستشار أحمد عبد المطلب جاء من أجل أن يكون متفرغاً للعمل بمقره بالفاشر على أن ينشئ فروعاً بمختلف ولايات دارفور وإنفاذاً لما نصت عليه وثيقة الدوحة مبيناً أن مهام المدعي العام الجديد ستكون امتداداً لعمل المدعي العام لجرائم دارفور بالتحقيق والتحري وتمثيل الاتهام أمام محكمة دارفور الخاصة التي بدأت من فبراير 2002.
    تركة ثقيلة
    رغم أن الاستقالة لم يكشف عن أسبابها إلا أن خروجها بذات سيناريو المدعي العام السابق مولانا عبد الدائم زمراوي بالاستقالة من كل مناصبه من وزارة العدل، تجعل سبب الاستقالة واحداً الأمر الذي يجعل من السهولة بمكان التكهن بأسبابها والتي تتعلق بمهام المنصب.
    العادلة.أما العقبة الأخرى –الحديث وما زال لمحمود- تتعلق بقانون الطوارئ الذي يحكم دارفور والذي يطلق يد منفذي القانون مما يخلق مناخاً عاماً لا يساعد في تطبيق العدالة. ويحذر من سيادة مناخ الإفلات من العقوبات في ظل هذه العقبات.
    ديناصور الحصانات
    يرى خبراء قانونيون أن قوانين القوات النظامية توفر حصانات تعيق تطبيق تصريحات وزير العدل حول عدم وجود حصانات مطلقة، ويشدد قانويون على أن الحكومة السودانية لم يعد أمامها سوى خيارين – مع استبعاد لجوئها للتعامل مع الجنائية- أولها يتعلق بإجراء إصلاحات قانونية سريعة تقضي برفع حصانات المطلوبين من أجل تحقيق العدالة الداخلية، أما الخيار الثاني فهو يتعلق بقبول اقتراحات أمبيكي حول المحاكم المختلطة.وفي وقتٍ سابق قال الاتحاد الإفريقي إن النظام القضائي السوداني في حاجة لتعزيز قدراته كي يتسنى له التعامل مع جرائم دارفور، وطالب فى تقرير سابق بتشكيل محاكم مختلطة من (قضاة سودانيين وأجانب) لمحاكمة مرتكبي الجرائم الكبرى في إقليم دارفور. وقالت وثيقة معنية بذات الشأن أعدتها لجنة برئاسة ثابو أمبيكي رئيس جمهورية جنوب إفريقيا السابق إنه يتعين على الخرطوم أن تقبل مساعدة غير سودانية للتحقيق في الفظائع التي ارتكبت في دارفور ومحاكمة مرتكبيها. وقال التقرير "إن ذلك... سيتطلب تعزيز النظام (القضائي) القائم بآليات جديدة تتضمن غرفة مداولة جنائية خاصة تكون بمثابة محكمة مختلطة تعتمد على خبرة قضاة مؤهلين وذوي اختصاص من خارج السودان، كما يجب تعديل القانون السوداني كي يدمج مع القانون الدولي .
    استقالات وإقالات
    يحذر خبراء قانونيون من أن استقالات المدعي العام المتكررة وإعفاءهم يعطي إشارات سالبة لفشل منصب المدعي العام لجرائم دارفور في إحقاق العدالة، فكل لجان التحقيق التي كونت سواء وطنية أو أممية أكدت وجود جرائم، ولكن لم يتم استكمال التقاضي فيها، وينوه قانونيون إلى أن هذا يفتح الباب واسعاً لتدخل المحكمة الجنائية، ويقول إن مجلس الأمن سبق له وأن حول هذا الملف للجنائية باعتبار دورها التكميلي في حالة عجز أو عدم رغبة القضاء المحلي في إحقاق العدالة.والمتتبع لمسيرة هذا المنصب بتعديلاته يلحظ أن ثمة قائمة طويلة من الأسماء تعاقبت عليه، وإن تغير مسماه، فقد عين زمراوي مدعياً لجرائم دارفور في سبتمبر من العام 2010، ولكنه استقال فى مايو الماضي ولم تكن تلك الاستقالة من منصبه كمدعٍ عام فقط في جرائم دارفور، بل وصلت لاستقالته من منصبه كوكيل لوزارة العدل. وقد نقلت الصحف الكثير عن أسباب تلك الاستقالة، إلا أن وزارة العدل قالت لاحقاً إن قبول الاستقالة تم بصورة طبيعية وأن مدعي عام دارفور اختار الاستقالة في التاسع والعشرين من مارس الماضي من منصبه دون أن يتعرض لأية ضغوط من أي أحد. ولكن أخبار الاستقالة لم تعرض على الإعلام إلا في الأسبوع الأخير، رغم تأكيد زمراوي لدى توليه منصبه أن الابتعاد عن الإعلام قاد لفشل مهمة سابقيه، مؤكداً أنه سيسير بشكل مختلف في شراكة حقيقية مع الإعلام.وكان وزير العدل محمد بشارة دوسة قد كشف عن تقدم زمراوي لاستقالته منذ توليه منصب الوزارة، أي منذ حوالي ثمانية أشهر، وقال إنه أثناه عنها منذ سبعة أشهر مضت، نافياً حدوث أية صراعات داخل وزارة العدل. وأضاف أن أهل القانون لا يتصارعون على مثل هذه القضايا، في إشارة للمناصب. ونوه دوسة إلى أن زمراوي علل تقدمه بطلب الاستقالة لانشغاله بأمور خاصة.
    وكان دوسة قد أقر في أكتوبر من العام قبل الماضي بأن الحصانات الممنوحة لبعض الأشخاص أعاقت مسار العدالة في السودان، وتعهّد بإخضاع كافة الجناة الذين تورطوا في أحداث دارفور منذ عام 2003م، وحتى الآن لمحاكمات عادلة.غير أن هناك مصادر مطلعة قالت لـ(السوداني) إن استقالة زمراوي لا علاقة لها بأي خلافات أو مضايقات، وإنما ترتبط بأن زمراوي استقال من منصبه وتكاليفه بوزارة العدل، وكان من ضمن تلك التكاليف منصب المدعي العام.تعين زمراوي مدعياً لجرائم دارفور خلفا لنمر إبراهيم الذي تم إعفاؤه من المهمة لعجزه عن التحقيق في أحداث منطقة (تبرا) بولاية شمال دارفور، والتي راح مدنيون ضحية لها وفقاً لما كشفه وزير العدل السوداني وقتها.ويقول مقربون من هذا الملف إن الزمن لم يسعف نمر الذي لم ينجح في تحقيق إنجاز ملموس، عدا اعتقال علي كوشيب الزعيم القبلي والمتهم من قبل المحكمة الجنائية الدولية بارتكاب جرائم حرب بوصفه أحد قيادات الجنجويد، إلا أن مسار التحقيق مع هذا الأخير لم يسفر عن نتيجة حتى الآن.وفي عام 2004 كونت الحكومة لجنة برئاسة رئيس القضاء الأسبق دفع الله الحاج يوسف لتقصي الحقائق حول انتهاكات حقوق الإنسان بولايات دارفور، وبعدها أصدر رئيس القضاء القرار رقم (702) لسنة 2005م بتشكيل محاكم خاصة لمرتبكي الجرائم ضد الإنسانية بولايات دارفور برئاسة قاضي المحكمة العليا محمود محمد سعيد أبكم، وتم تشكيل محاكم في كل من الفاشر برئاسة قاضي المحكمة العليا جار النبي قسم السيد، ومحكمة الجنينة برئاسة قاضي المحكمة العليا أحمد أبوزيد.وفي عام 2008م تم تعيين المستشار نمر إبراهيم محمد مدعياً عاماً لدارفور، ليتم ترفيع منصب المدعي العام لدارفور عام 2010م ليكون بمنصب وكيل وزارة العدل وذلك لإعطائه سلطات أوسع في التحري والقبض والمتابعات الإدارية.ويرى مراقبون أن التعاقب على منصب مدعي عام جرائم دارفور يؤكد خطورة الملف وتعقيداته ، وما يتطلبه الأمر من رفع للحصانات.

    السوداني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2012, 11:02 AM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 14800

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: استقالة مدعي جرائم دارفور... (Re: الامين موسى البشاري)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2012, 11:07 AM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 14800

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: استقالة مدعي جرائم دارفور... (Re: الامين موسى البشاري)

    لا يستقيم أن تكون انت الخصم والجلاد وفي ذات الوقت تكون الحكم

    كل من يتولى المنصب يهرب مبتعداً عنه لا يلوي على شئ

    المطلوب منهم كتابة ما اكتشفه هؤلاء حتى دفعهم للاستقالة

    انها شهادة للتاريخ والعصر

    كما اقترح انهاء هذه المسرحية وهي تعيين مدعي عام لجرائم دار فور

    لا يستطيع تحقيق العدالة وبالتالي توفير ما يصرف على هذا المنصب الهام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2012, 11:09 AM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 14800

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: استقالة مدعي جرائم دارفور... (Re: الامين موسى البشاري)

    ويا دوسة امشي شوف ليك شغلة بالله

    بلا عدالة بلا بتيخ معاكـ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2012, 11:13 AM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 14800

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: استقالة مدعي جرائم دارفور... (Re: الامين موسى البشاري)

    العدالة ستتحقق عاجلاً أم آجلاً

    لأن الحقوق لا تضيع ابداً.. وإن لم تتحقق عدالة الارض

    فإن عدالة السماء موجودة وسوف تتحقق يوماً ما

    وإن تتولوا يستبدل قوماً غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2012, 11:17 AM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 14800

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: استقالة مدعي جرائم دارفور... (Re: الامين موسى البشاري)

    ولعنة الضحايا سوف تلاحقكم الى يوم الدين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2012, 11:23 AM

محمد علي البصير
<aمحمد علي البصير
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 3833

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: استقالة مدعي جرائم دارفور... (Re: الامين موسى البشاري)

    ود البشاري ـ عساك بخير

    لا أعتقد بأن قاضي لديه ذرة من ضمير يمكن أن يستمر في منصب حساس للغاية ليعمل في منظومة تفتقر كل أعمالها وأنشطنها للشفافية ،

    الإستمرار في عمل مناط به حسم الجدل حول جرائم يتطلع كل العالم لمعاقبة مرتكبيها في دارفور يحتاج لنوع من معين من القضاء من النوع الذي يجيد مسك العصا من الوسط ليلبي حاجة حكومة تسعى جاهدة لتبرئ نفسها ، وتلبية حاجة المجتمع الدولي المصر على معاقبة الجناة ، وأحسب أن عبد المطلب ليس من هذا النوع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2012, 01:30 PM

Siham Elmugammar
<aSiham Elmugammar
تاريخ التسجيل: 06-18-2004
مجموع المشاركات: 3488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: استقالة مدعي جرائم دارفور... (Re: محمد علي البصير)

    سلامات يا البشارى

    سؤالك فى محله...
    القضاة ديل قاعدين يكتشفوا شنو ما بقدروا عليهو؟؟؟
    والا غلبهم التعامل مع شنو؟
    والا خايفين من شنو؟
    والا مواجهين شنو اكبر من سلطاتهم؟
    والا هم اساسا ما عندهم سلطات؟؟؟
    .
    .
    .
    .
    الخ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2012, 02:22 PM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 14800

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: استقالة مدعي جرائم دارفور... (Re: Siham Elmugammar)

    الأخت سهام

    سلامي وتحياتي،،،،،،،
    Quote: سؤالك فى محله...
    القضاة ديل قاعدين يكتشفوا شنو ما بقدروا عليهو؟؟؟


    ما دا المجنن بوبي يا سهام؟
    أي اتعين في المنصب دا فارق مهنة القضاء فراق الطريفي لجملو
    أكيد في حاجة خطيرة وكبيرة بكتشفوها
    وبعدين ما قادرين يقولوها للناس في العلن
    ..
    ..

    خايفين؟
    نعم يا سهام
    اكتشفوا الحقيقة؟
    برضو نعم
    ما قادرين يطبقوا العدالة؟
    برضو نعم
    مواجهين بسلطات أكبر من سلطاتهم وبحصانات؟
    برضو نعم
    لكن عندما تم تعيينهم ألم يكونوا يعلمون هذه الحقائق؟
    وأن هناكـ اشخاص فوق القانون
    العار أن يصمت هؤلاء بعد اكتشاف الحقائق والهرب بتقديم
    استقالاتهم وانزوائهم لكي تموت الحقيقة معهم
    ..
    ..

    في سيناريو أكبر من دا يا سهام :
    وهي أن يكون طلب منهم تبرئة المتهمين
    أو الخروج للقول بأنه لا توجد جرائم حرب في دارفور

    كوني بخير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2012, 02:05 PM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 14800

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: استقالة مدعي جرائم دارفور... (Re: محمد علي البصير)

    Quote: لا أعتقد بأن قاضي لديه ذرة من ضمير يمكن أن يستمر في منصب حساس للغاية ليعمل في منظومة تفتقر كل أعمالها وأنشطنها للشفافية ،

    الإستمرار في عمل مناط به حسم الجدل حول جرائم يتطلع كل العالم لمعاقبة مرتكبيها في دارفور يحتاج لنوع من معين من القضاء من النوع الذي يجيد مسك العصا من الوسط ليلبي حاجة حكومة تسعى جاهدة لتبرئ نفسها ، وتلبية حاجة المجتمع الدولي المصر على معاقبة الجناة ، وأحسب أن عبد المطلب ليس من هذا النوع


    ابو البنية محمد علي البصير

    حبابكـ ..........
    بالجد لخصت الحاصل تمام
    كدا اصبر لي شوية لغاية ما أجيب ليكـ تصريحات عبد المطلب
    قبل توليه المنصب بعد استقالة زمراوي
    كان متحمس ... وقال ح أعمل واعمل
    في النهاية حرد مهنة القضاء وقدم استقالته من كل مناصبه
    أهم عنصر في القضاء هو الاستقلالية
    وتحرر القاضي من أي ضغوط أو معوقات تعيق مسيرة العدالة
    وهذه كلها غير متوفرة لهم
    وعشان كدا أي قاضي بحترم نفسه مفروض ما يقبل بهكذا مهمة
    ولو قبلها يجب أن يتحلى بالشجاعة الكافية لتطبق العدالة

    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2012, 02:29 PM

محمد زكريا
<aمحمد زكريا
تاريخ التسجيل: 09-01-2009
مجموع المشاركات: 4884

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: استقالة مدعي جرائم دارفور... (Re: الامين موسى البشاري)

    Quote:
    ولعنة الضحايا سوف تلاحقكم الى يوم الدين

    and the ICC
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2012, 02:40 PM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 14800

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: استقالة مدعي جرائم دارفور... (Re: محمد زكريا)

    Quote: and the ICC


    وال ICC يا ابو الزيكـ
    وما مستعجلين تب حرسوا رادوفان كراديتش 18 سنة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2012, 02:40 PM

Siham Elmugammar
<aSiham Elmugammar
تاريخ التسجيل: 06-18-2004
مجموع المشاركات: 3488

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: استقالة مدعي جرائم دارفور... (Re: محمد زكريا)

    Quote: العار أن يصمت هؤلاء بعد اكتشاف الحقائق والهرب بتقديم
    استقالاتهم وانزوائهم لكي تموت الحقيقة معهم


    ودى المشكلة الكبييييييييرة يا البشارى
    ان يكون هذا اختيارهم و ما بفهم من استقالاتهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2012, 02:51 PM

abdelrahim abayazid
<aabdelrahim abayazid
تاريخ التسجيل: 06-19-2003
مجموع المشاركات: 4499

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: استقالة مدعي جرائم دارفور... (Re: Siham Elmugammar)

    مضايقات عنيفة ومستمرة تتم للهاملين في وزارة العدل
    وتدخل سافر من السلطة السياسية في شئون القضاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2012, 03:34 PM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 14800

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: استقالة مدعي جرائم دارفور... (Re: abdelrahim abayazid)

    يبدوا أن مســرحية اقامة العدالة في قضية الانتهاكات في دارفور سيكون مصيرها الفشل

    نمر وعبد الدايم زمراوي والآن أحمد عبد المطلب كلهم تركوا هذا المنصب

    طالما أن الرئيس والحكومة هم من يعينون مدعي جرائم دارفور فلا نتوقع اقامة عدل

    وذلك لأن ابسط قواعد العدالة غير متوفرة وهي

    - عدم استقلالية القضاء

    - عدم خضوع جميع المتهمين للتحقيقات بما فيهم الرئيس نفسه

    - عدم رفع الحصانة عن من تطاله الاتهامات من المسؤولين

    - عدم توفر مبدأ حماية الشهود

    الجدير بالذكر أن الانتهاكات ارتكبها الجميع الاهالي وبعض القبائل الحركات المسلحة

    وبدل ان تقف الحكومة موقف المحايد كانت مشاركتها فعالة في هذه الانتهاكات

    فقد قامت الحكومة بقصف الاهالي والمدنيين وسلحت مليشيا الجنجويد

    التي ارتكبت العديد من الفظائع في دارفور ........

    ولمناخ الفوضى الموجود قامت أيضا الحركات المسلحة بارتكاب جرائم

    هذه الانتهاكات والجرائم في دار فور لا تحتاج الا الى قاضي شجاع

    يقوم بالتحقيق فيها وتقديم المذنبين للعدالة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2012, 09:06 PM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 14800

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: استقالة مدعي جرائم دارفور... (Re: abdelrahim abayazid)

    Quote: مضايقات عنيفة ومستمرة تتم للهاملين في وزارة العدل
    وتدخل سافر من السلطة السياسية في شئون القضاء



    عبد الرحيم ...... تحياتي

    يعني هم ما عارفين الكلام دا؟
    لماذا قبلوا بالمنصب طالما هم غير قادرين على اداء هذه المهمة؟
    الغريبة اي زول يتولى المنصب يبتعد نهائيا عن الوزارة وعن السلك القضائي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2012, 08:58 PM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 14800

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: استقالة مدعي جرائم دارفور... (Re: Siham Elmugammar)

    Quote: ودى المشكلة الكبييييييييرة يا البشارى
    ان يكون هذا اختيارهم و ما بفهم من استقالاتهم


    أكيد ما اختيارهم يا سهام
    الموضوع فيه إنه كبيرة ... هذه الاستقالات
    أو الاقالات وراها سر كبير
    وهي في الحقيقة هروب كبير أو عجز عن أداء المهام
    السؤال : هل هناك من سيقبل بأن يتولى هذا المنصب

    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-15-2012, 09:07 PM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 14800

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: استقالة مدعي جرائم دارفور... (Re: الامين موسى البشاري)

    هل يمكن أن يتحول هؤلاء القضاة الى شهود اثبات فيما بعد؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-03-2012, 08:47 AM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 14800

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: استقالة مدعي جرائم دارفور... (Re: الامين موسى البشاري)

    Quote: دوسة: الدولة اكثر حرصا على التقدم بملف جرائم دارفور الي الامام

    الخرطوم 2/7/2012م (سونا) أعلن مولانا محمد بشارة دوسة عن تولي المدعى العام للمحكمة الخاصة بجرائم دارفور ومباشرة مهامه بالفاشر مؤكدا ان الدولة أعطت خصوصية لملف الجرائم التي حدثت في دارفور في فترة الحرب في الفترة من 2003 وحتى الآن .
    وقال في تعقيبه على مداخلات أعضاء المجلس الوطني ان الخصوصية التي اولتها الدولة لقضية دارفور جعلت الدولة تعين مدعي عام خاص لدارفور عام واحد .
    وقال ان عدم استقرار المدعين العامين بهذا الملف يعود لأسباب منطقية مبينا ان المدعي العام الأول الذي كلف بهذه المهمة تم فصله من قبل الوزير لضعف ادائه في هذا الملف مؤكدا عدم حدوث أي عقبات اوعوائق من قبل الدولة فيما يختص بأداء مهامه بل ان القرار جاء تاكيدا لرغبة الدولة وحرصها للتقدم بهذا الملف الي الامام واضاف قائلا ان المدعي العام الثاني تم تعيينه بدرجة وكيل حتى يكون في اعلي مستوى ويستطيع تسخير كل الامكانيات المتاحة من اجل القيام بمهامه وبوصفه وكيل لوزارة العدل فهو مستشار قانوني استقال من وزاروة العدل فسقطت كل التكاليف التي كان يتولاها بصفته مستشارا قانونيا بما ذلك تكليفه كمدعي عام لدارفور مشيرا الي ان هنالك خلطاً بجهل واحيانا مقصود فبدلا من أن يقال ان الوكيل استقال من وزارة العدل يقال ان مدعي عام جرائم دارفور استقال مؤكدا انه تم تعيين وكيل وزارة العدل الذي خلفه مداعيا عام لقضايا دارفور والذي احدث اختراقا كبيرا وفي فترته تم تقسيم دارفور لقطاعات وتم انشاء مكاتب ووسكن وتوفير عربات للمستشارين مما يؤكد ورغبة الدولة في ان تمضي قدما بهذا الملف و هو الذي جعلها تعمل على توفير وتسهيل كل المعينات التي تحقق ذلك وتطرق الي ان عدم تقديم بعض القضايا للمحاكم لم يكن لقصور من قبل الدولة بل هنالك قضايا مرتبطة بظروف الحرب والاطراف المعنيين وان الوزارة الآن بصدد تأمين الشهود وحمايتهم حتى يكون ذلك دافعاً ومشجعا لهم للادلاء بشهادتهم .
    وأشار الى أنه في ظل كل تلك الظروف المعقدة وبعد توقيع اتفاقية سلام دارفورالفصل الثاني في الاتفاقية نص على ان العدالة في دارفور تجرى بالآليات الوطنية القضاء السوداني ووزارة العدل وانشاء مفوضية للعدالة كما نصت الاتفاقية على اقامة محكمة خاصة لدارفور وبكون مقرها الفاشر ويكون هنالك مدعي عام في دارفور متفرغ ومستقر بالفاشر لذلك تم تغيره بمدعي عام خبرة وقاضي ولكنه لم تكن لديه رغبة لاستقرار بالفاشر ومتابعة القضايا وهذا قطعا سيؤثر على سير الاجراءات ونتائجها ومن خلال متابعة الملفات من ارض الواقع والتعاون مع الجهات المختصة والسلطة الاقليمية ومفوضية العدالة والمصالحات فانه لا يمكن ان يحقق سلام حقيقي سواء في مجال المصالحات والمحكمات لذلك هو استقال لظروف شخصية .

    ط/فقيري

    http://suna-sd.net/suna/showNews/_whubDf1g9Aa...nw3t7RcDLX7U6PhShU/1


    كضاب يا دوسه وبكرة كلامك دا بتبلعو
    والله صحي
    اها أنا وضعت هذا الكلام هنا للتاريخ ربما احتاجه مستقبلا

    (عدل بواسطة الامين موسى البشاري on 07-03-2012, 09:57 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de