يوسف حسين : الشيوعى لا يرفض الشريعة مصدرا للتشريع فى الدستور

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 09:54 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-05-2012, 11:30 AM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
يوسف حسين : الشيوعى لا يرفض الشريعة مصدرا للتشريع فى الدستور
                  

04-05-2012, 11:51 AM

محمد المسلمي
<aمحمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوسف حسين : الشيوعى لا يرفض الشريعة مصدرا للتشريع فى الدستور (Re: عمر صديق)

    ناطق الرسمى باسم الحزب الشيوعى يدلى بافادات جديدةلـ«اخبار اليوم»
    بتاريخ 13-5-1433 هـ
    الموضوع: أخبار الأولى

    يوسف حسين : الشيوعى لا يرفض الشريعة مصدرا للتشريع فى الدستور
    الخرطوم : أخبار اليوم – عمر صديق – رحاب ابو قودة
    صرح المهندس يوسف حسين الناطق الرسمي باسم الحزب الشيوعي لـ(أخبار اليوم) واصفا الراحل محمد ابراهيم نقد السكرتير السياسي السابق للحزب الشيوعي بانه يتصف بصفات قيادية وكارزمية وتواصل مع كافة الوان الطيف السياسي جعلت موكب التشيع وايام المأتم تشهد حضورا مليونيا وغير مسبوق وقال حسين ان البعض تشبه بالحضور الجماهيري عند استقبال الراحل قرنق في الخرطوم بعد اتفاقية الخرطوم للسلام وقال ان القدرات المتميزة للسكرتير الراحل جعلته يتمكن من تجميع وتنظيم الحزب الشيوعي بعد ردة يوليو 1971 والتي تم فيها اعدام قيادات الحزب وقال ان الحزب الشيوعي حزب مؤسسات ومتماسك ونفى ان تكون هنالك أي خلافات حول من يخلف الراحل نقد في قيادة الحزب وقال ان اللجنة المركزية قد احالت الامر للمكتب

    السياسي للحزب والذي سيقوم بدوره في اقتراح اسماء المرشحين للمنصب ونتوقع ان يتم ذلك خلال فترة اسبوع وقال ان اللجنة المركزية للحزب الشيوعي ستجمتمع قريبا في اجتماع استثنائي لاختيار سكرتير جديد للحزب من بين اعضائها وفقا لما تنص عليه لوائح الحزب وكشف يوسف حسين عن التخطيط لتصفية الحزب الشيوعي كان قد بدأ في اعقاب ثورة اكتوبر وقال ان قوة وقدرات الحزب اخافت القوة الرجعية في البلاد والامبريالية العالمية وقال ان الذين نفذوا مجزرة بيت الضيافة هم الذين قاموا بانقلاب حسن حسين في عام 1975 وقال انهم كانوا يهدفون الى القضاء على قادة حركة يوليو وقادة نظام مايو معا وتولي السلطة بدلا عن المجموعتين ونفى ان تكون هنالك وصية من عبد الخالق محجوب قبل اعدامه كما يردد البعض وكشف ان الامر يتلخص في رسالة عادية كان قد ارسالها لقيادة الحزب تحتوي على بعض الموضوعات السياسية في تلك الفترة ولذلك لم ولن يتم الاعلان عنها لانها تخص قيادة الحزب وحده. وفي معرض تعليقه حول مشاركة الحزب الشيوعي في المجلس الوطني الانتقالي بعد نيفاشا ومشاركته في اقرار دستور ينص على نظام اسلامي في الشمال قال ان الحزب لم يكن لديه اعتراض على اعتبار الشريعة الاسلامية مصدرا للتشريع منذ دستور السودان المؤقت لعام 1956م والدساتير التي تلته وقال ان الحزب يطرح الدولة المدنية التي يكون فيها عقد اجتماعي يرد فيه الجميع وقال انه بعد الربيع العربي نجد ان حتى الحركات الاسلامية العربية قد ارتضت الدولة المدنية وقال ان تجربة قوى المعارضة تجربة ايجابية وتترسم خطى السياسة السودانية من مملكة العبدلاب وقال ان حزبه يرفض انتخابات مبكرة ويدعو الى عقد مؤتمر جامع وتشكيل حكومة قومية تتوافق عليها كل القوى السياسية وقد جاء ذلك ضمن حوار مع (أخبار اليوم) ينشر في الايام القادمة ان شاء الله.
                  

04-05-2012, 03:43 PM

عاطف مكاوى
<aعاطف مكاوى
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 18633

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوسف حسين : الشيوعى لا يرفض الشريعة مصدرا للتشريع فى الدستور (Re: محمد المسلمي)

    Quote:
    ونفى ان تكون هنالك وصية من عبد الخالق محجوب قبل اعدامه كما يردد البعض وكشف ان الامر يتلخص في رسالة عادية كان قد ارسالها لقيادة الحزب
    تحتوي على بعض الموضوعات السياسية في تلك الفترة ولذلك لم ولن يتم الاعلان عنها لانها تخص قيادة الحزب وحده.


    لاحظوا أنه (ينفي) وجود وصية ..


    Quote:
    الحزب لم يكن لديه اعتراض على اعتبار الشريعة الاسلامية مصدرا للتشريع منذ دستور السودان المؤقت لعام 1956م والدساتير التي تلته


    من المؤكد أنه قد قال أن الشريعة الإسلامية مصدر من مصادر التشريع طالما أنه ربطها بدستور ١٩٥٦
    وهي كذلك .... والمتتبع لكلمة الميدان في الفترة الآخيرة حول الدستور سيعرف أنه يقصد ذلك .....
                  

04-05-2012, 11:58 AM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوسف حسين : الشيوعى لا يرفض الشريعة مصدرا للتشريع فى الدستور (Re: عمر صديق)

    الناطق الرسمى باسم الحزب الشيوعى يدلى بافادات جديدةلـ«اخبار اليوم»
    بتاريخ 13-5-1433 هـ
    الموضوع: أخبار الأولى

    يوسف حسين : الشيوعى لا يرفض الشريعة مصدرا للتشريع فى الدستور
    الخرطوم : أخبار اليوم – عمر صديق – رحاب ابو قودة
    صرح المهندس يوسف حسين الناطق الرسمي باسم الحزب الشيوعي لـ(أخبار اليوم) واصفا الراحل محمد ابراهيم نقد السكرتير السياسي السابق للحزب الشيوعي بانه يتصف بصفات قيادية وكارزمية وتواصل مع كافة الوان الطيف السياسي جعلت موكب التشيع وايام المأتم تشهد حضورا مليونيا وغير مسبوق وقال حسين ان البعض تشبه بالحضور الجماهيري عند استقبال الراحل قرنق في الخرطوم بعد اتفاقية الخرطوم للسلام وقال ان القدرات المتميزة للسكرتير الراحل جعلته يتمكن من تجميع وتنظيم الحزب الشيوعي بعد ردة يوليو 1971 والتي تم فيها اعدام قيادات الحزب وقال ان الحزب الشيوعي حزب مؤسسات ومتماسك ونفى ان تكون هنالك أي خلافات حول من يخلف الراحل نقد في قيادة الحزب وقال ان اللجنة المركزية قد احالت الامر للمكتب السياسي للحزب والذي سيقوم بدوره في اقتراح اسماء المرشحين للمنصب ونتوقع ان يتم ذلك خلال فترة اسبوع وقال ان اللجنة المركزية للحزب الشيوعي ستجمتمع قريبا في اجتماع استثنائي لاختيار سكرتير جديد للحزب من بين اعضائها وفقا لما تنص عليه لوائح الحزب وكشف يوسف حسين عن التخطيط لتصفية الحزب الشيوعي كان قد بدأ في اعقاب ثورة اكتوبر وقال ان قوة وقدرات الحزب اخافت القوة الرجعية في البلاد والامبريالية العالمية وقال ان الذين نفذوا مجزرة بيت الضيافة هم الذين قاموا بانقلاب حسن حسين في عام 1975 وقال انهم كانوا يهدفون الى القضاء على قادة حركة يوليو وقادة نظام مايو معا وتولي السلطة بدلا عن المجموعتين ونفى ان تكون هنالك وصية من عبد الخالق محجوب قبل اعدامه كما يردد البعض وكشف ان الامر يتلخص في رسالة عادية كان قد ارسالها لقيادة الحزب تحتوي على بعض الموضوعات السياسية في تلك الفترة ولذلك لم ولن يتم الاعلان عنها لانها تخص قيادة الحزب وحده. وفي معرض تعليقه حول مشاركة الحزب الشيوعي في المجلس الوطني الانتقالي بعد نيفاشا ومشاركته في اقرار دستور ينص على نظام اسلامي في الشمال قال ان الحزب لم يكن لديه اعتراض على اعتبار الشريعة الاسلامية مصدرا للتشريع منذ دستور السودان المؤقت لعام 1956م والدساتير التي تلته وقال ان الحزب يطرح الدولة المدنية التي يكون فيها عقد اجتماعي يرد فيه الجميع وقال انه بعد الربيع العربي نجد ان حتى الحركات الاسلامية العربية قد ارتضت الدولة المدنية وقال ان تجربة قوى المعارضة تجربة ايجابية وتترسم خطى السياسة السودانية من مملكة العبدلاب وقال ان حزبه يرفض انتخابات مبكرة ويدعو الى عقد مؤتمر جامع وتشكيل حكومة قومية تتوافق عليها كل القوى السياسية وقد جاء ذلك ضمن حوار مع (أخبار اليوم) ينشر في الايام القادمة ان شاء الله.
                  

04-05-2012, 12:21 PM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوسف حسين : الشيوعى لا يرفض الشريعة مصدرا للتشريع فى الدستور (Re: خدر)

    Quote: إبراهيم الكرسني

    وصف نافع على نافع فى لقاء جمعه مع بعض القيادات النسوية من أعضاء حزبه بولاية الخرطوم المظاهرات التى قام بها مواطنو حي البراري الشجعان ضد غلاء المعيشة، وإرتفاع الأسعار بأنه يعرف من ورائها. ثم أردف قائلا بأنه، " " " شيوعي عنده شوية قروش" نحن هنا لسنا بصدد الدفاع عن الشيوعيين الذين هم أقدر منى فى الدفاع عن أنفسهم، حيث لديهم حزبهم، ومنابرهم، وكتابهم الذين لا يشق لهم غبار. وبالفعل فقد رد عليه السيد محمد إبراهيم نقد وأبان له طبيعة علاقة الشيوعيين بمظاهرات بري التى مضت، وكذلك تلك القادمة بكل تأكيد فى مقبل الأيام.
    لكننا سنكرس هذا المقال لتحليل العقلية التى يفكر بها قادة المؤتمر الوطني، آخذين السيد نافع كأفضل نموذج لها. عرف عن السيد نافع إستخفافه الدائم بأحزاب المعارضة، و إهانته المستمرة لقيادات الشعب السوداني ورموزه الوطنية. ليت الأمر وقف عند هذا الحد، بل لقد تعداه كثيرا، ووصل درجة من الإسفاف أصبح السيد نافع يستهتر بالشعب السوداني بأجمعه، ويزدريه. وقد إستعمل السيد نافع فى كل ذلك أقذع الألفاظ و أكثرها سوقية. ألفاظ يعف عن ذكرها ’صعاليك‘ الأزقة، و حتى المشردين فى شوارع العاصمة المثلثة، مع إحترامي الشديد لهم!
    لقد بنى الإخوان المسلمون تاريخهم الغابر كله من خلال عدائهم السافر للفكر الماركسي و الأحزاب الشيوعية. ولا غرو فى ذلك حيث أنهم حركة سياسية كونتها المخابرات الغربية خصيصا لذلك. و أشهد الله أنهم قد برعوا فى ذلك تماما. المدهش فى هذا الأمر أن ’هؤلاء الناس‘ قد أسسوا برامجهم كلها، وفى مختلف الميادين كترياق مضاد لبرامج الشيوعيين. وبالتالى لم تتوفر لديهم الذهنية النقدية التى تمكنهم من سبر غور الواقع الإجتماعى و الإقتصادي المعقد، ودراسته دراسة وافقية معمقة، وإستنباط الحلول الناجعة لجميع المشاكل التى تحيط به. ونقول، بإختصار شديد، بأنه لو لم تكن هنالك حركة شيوعية فى المنطقتين العربية والإسلامية، لما كانت هنالك حركة للإخوان المسلمين، وبالتالي فإنه لولا برامج الشيوعيين، و إجتهاداتهم المختلفة لمعالجة قضايا المجتمع السوداني، لما كانت هنالك برامج تذكر لهم.
    لذلك فإن أكثر ما يميز عقلية الإخوان المسلمين هي العقم الفكري و الكسل الذهني. إن أكبر دليل على صحة ما نقول هو ممارساتهم على مستوى العمل التنظيمي، وهو أقل الميادين التى تتطلب إعمال المنهج و الفكر، على الرغم من أنها تشكل إحدي إفرازاته. فعلى سبيل المثال لا الحصر، نجد أنه لولا وجود الإتحاد النسائي، لما كان هنالك تنظيم نسائي للإخوان. ولولا وجود إتحاد الشباب السوداني، لما كان هنالك تنظيم لشباب الإخوان. بل أنه لولا وجود الحزب الشيوعي نفسه، لما كان هنالك وجود لحزب سياسي للإخوان المسلمين، حيث أقر زعيمهم الترابي ب’عضمة‘ لسانه بأن قد إستفاد أيما إستفادة من التجربة التنظيمية للشيوعيين، و تجاوزها فى نهاية المطاف ليكون حزبا جماهيريا إستطاع أن يكون، بفضل ذلك، ثالث أكبر كتلة نيابية فى آخر إنتخابات حرة ونزيهة جرت فى السودان فى عام 1986م.
    إن أكثر ما يجسد عقلية العقم الفكري، و الكسل الذهني، هو التصريح الأخير الذى أدلى به السيد نافع حول المظاهرات التى جرت فى منطقة البراري. إن السيد نافع لم يكلف نفسه، أو حتى حزبه، عناء التفكير المتأني، و إجراء الدراسات المعمقة، لتحديد أسباب تلك المظاهرات، و إن كان الأمر لا يتطلب كل ذلك العناء، إلا لمن هو فى موقع المسئولية كالسيد نافع. إن تلخيص أسباب تلك المظاهرات فى وجود "شيوعي مقرش" كما وصفها السيد نافع يقف دليلا قاطعا على مدى الجدب الفكرى الذى يعيشه ’الجماعة‘، كما يشير الى ظاهرتين جديرتين بالتأمل.
    الظاهرة الأولى تنم عن إنقطاع تام للنخبة الحاكمة عن الواقع المرير الذي يعيشه الشعب السوداني، وكذلك عن حالة البطر، والنعمة، والثراء الفاحش الذى يرفل فيه هؤلاء الأبالسة، و الذى جعلهم لا يحسون بما يكابده الشعب السوداني من معاناة وشظف فى العيش فاقت حد الوصف، حيث إرتفعت قيمة و أسعار جميع السلع و الخدمات، فيما إنخفضت قيمة الإنسان السوداني فى ظل الدولة الرسالية الى الحضيض. وكل ما أخشاه أن يكون التصريح القادم للسيد نافع، و أمثاله من تجار الدين و المتاجرين بقوت الشعب هو كالتالي، "وطيب إذا اللحمة غالية.. ما تاكلوا العضام! " لكن السيد نافع لا يدري بأن ’العضام‘ نفسها قد إنعدمت من ’الجزارات‘، و أصبح الحصول عليها يتطلب حجزا مقدما، وفقا للرواية التى أدلى بها السيد أحمد فى تعليقه على مقالي السابق عن الجوع الكافر بصحيفة ’الراكوبة‘ الغراء. وأود أن أوضح لجيل الشباب من القراء بأن فقراء الشعب السوداني، فى بعض العصور السالفة، كانوا يلقون ب’العضام‘ فى أكوام ’القمامة‘ لتأكلها الكلاب! فتأملوا الحالة ’المرطبة‘، وفقا للتعبير الشبابي، التى كانت تعيش فيها كلابنا فى مراحل ما قبل الدولة الرسالية.
    أما الظاهرة الثانية التى تستوجب التأمل فهي شعارات الإرهاب، والإبتزاز، و التخويف التى جبل عليها الإخوان المسلمين ووصفهم لكل من عاداهم فكريا، أو سياسيا، بالشيوعية، والكفر، والإلحاد. لكن لو كان هنالك حسنة واحدة لنظام التوجه الحضاري فهي إفتضاح أمرهم أمام أعين الشعب السوداني. لقد أدرك كل سوداني بأن تلك الأوصاف التى يطلقونها على معارضيهم ليست سوى سموم يبثونها لتشويه صورتهم أما الرأي العام. و أن جميع الشعارات الإسلامية التى يتدثرون خلفها لا علاقة لها بمبادئ الدين الإسلامي الحنيف، و إنما يلجئون إليها كمطية للمتاجرة بالدين، وتخدير لمشاعر الشعب. وما هي سوى آلية لنهب الثروات والموارد. وبالتالى أصبحت تلك الشعارات بضاعة كاسدة لا يمكن تسويقها فى سودان ’التوجه الحضاري‘ الراهن، ولن تنطلى على الشعب السوداني مرة أخرى الشعارات الخاوية لتجار الدين، من أمثال السيد نافع.
    وبما أننا لا نلقى الحديث على عواهنه على المتاجرة بالدين ورفع الشعارات الإسلامية لأغراض دنيوية خالصة، فإننا نتحدى السيد نافع شخصيا بأن يثبت لنا من أين له تلك المزرعة التى تبلغ مساحتها (16) كيلومتر مربع، وذلك القصر المنيف الذى هداه لإبنته فى ضاحية الرياض الراقية، وتلك العمارات القابعة على النيل الأزرق بالقرب من الفلل الرئاسية، وهو الذى كان يقطن فى بيت متواضع بالإيجار فى ضاحية مدينة الحلفاية، حينما كنا نعمل سويا كأساتذة بجامعة الخرطوم قبل مجئ نظام ’الإنقاذ‘؟! وبهذه المناسبة فإنني أهدي هذا النموذج للسيد الرئيس ليقدمه بدوره الى ’مفوضية‘ الفساد التى أمر بتكوينها، و التى وصفناها حينها بأنها خديعة، و أكذوبة أخرى، كبقية ’عبقرياتهم‘، التى أنتجوها خصيصا لخداع الشعب السوداني، والتى أسهبنا فى وصفها من خلال مقالاتنا السابقة.
    لكن أكثر ما يلفت الإنتباه فى تصريح السيد نافع هو إشارته الى الشيوعي ’المقرش‘ الذى كان خلف مظاهرات البراري، حيث تدل هذه الإشارة الى أمرين فى غاية الأهمية. الأول هو المال كأحد أهم عناصر نجاح أي عمل سياسي. وقد إنتبه الإخوان المسلمين الى هذا الأمر منذ منتصف سبعينات القرن الماضي حيث قاموا بتأسيس بنك ’فيصل الإسلامي‘. لاحظ عزيزي القارئ إسم البنك الذى أختير بعناية فائقة ليسهل تاسيسه بقانون خاص لا يخضع لقوانين بنك السودان، ولا حتى يكون تحت إشرافه، كبقية البنوك التجارية العاملة فى البلاد. وهذا ما حدث بالفعل فى ظل نظام دكتاتوري آخر هو النظام المايوي البغيض.
    وقد تطور عمل بنك فيصل الإسلامي حتى وصل مرحلة أصبح هو الحاكم الفعلي للسودان، بعد نجاح إنقلاب الإخوان المسلمين المشؤوم فى عام 1989م، و الذى ما كان سيرى النور لولا الأموال التى وفرها لهم ذلك البنك منذ تأسيسه، وبقية القوى السياسية فى غفلة عن الدور الخطير الذى لعبه فى تدمير الإقتصاد و المجتمع السوداني. ويكفى أن نعيد الى ذاكرة قيادات أحزابنا الوطنية الخربة دور ذلك البنك فى خلق المجاعة التى ضربت بمواطنينا فى غرب السودان فى عام 1984م، وقضت على الأخضر و اليابس فى ذلك الحين، و أجبرت البسطاء و المساكين الى النزوح الى معسكرات المويلح و الشيخ أبو زيد فى ضواحي مدينة أم درمان، حيث ذاقوا حياة الذل و الهوان أمام أنظار مسئولي ذلك البنك اللعين، وعلى بعد أمتار منهم.
    الأمر الهام الآخر الذى تضمنته إشارة السيد نافع فهي أن الشيوعيين أنفسهم لن يستطيعوا إخراج المظاهرات إلا إذا كانوا ’مقرشين‘، أي من أصحاب الأموال. ولعل السيد نافع يشير هنا الى مظاهرات ’السندتوشات و الكولا‘ التى كانوا يسيرونها إبان الديمقراطية الثالثة، خلال رئاسة السيد الصادق المهدي للوزراء، و أسموها بالمليونية، سواء كانت كرد فعل للمظاهرات و المواكب التى كانت تخرج مطالبة بإلغاء قوانين سبتمبر ’الغبراء‘، أو تلك التى كانوا يسيرونها تأييدا للقوات المسلحة فى حربها فى جنوب البلاد، و التى كانوا يصرفون عليها مئات الالآف من الجنيهات، حيث كانوا يحركون فيالقهم من مختلف مدن السودان القريبة من العاصمة، ليرهبوا بها السيد الصادق، وأعضاء حكومته، وليروهم مدى قوتهم فى الشارع السوداني. والحق يقال أنهم قد نجحوا فى ذلك الى حد بعيد. بل، وهنا تكمن المفارقة، عجزت أحزابنا الوطنية عن إخراج مظاهرة واحدة حاشدة ضد دولة الفساد و الإستبداد حتى وقتنا الراهن، والذى يرجع فى جزء منه، الى حالة الفقر المدقع الذى يعيشه قادتها، وحالة ’الفلس‘ التى تعيشه تلك الأحزاب، مما أصبح سببا لتندر السيد نافع و أصحابه ’الميامين‘ عليها، وعلى قياداتها!
    أما إذا كان السيد نافع يقصد بالشيوعي ’المقرش‘، بأن بعض الشيوعيين قد أثروا فى ظل نظامه الفاسد و المستبد، فإنني أود أن أقول له بأنه يمكن لك أن تقول الكثير عن الحزب الشيوعي، وقادته، وأعضائه، ما عدى وصفهم بالفساد، ليس لأنهم ملائكة منزلة، ولكن لأن تربيتهم الفكرية، و إنضباطهم التنظيمي، اللذان يستندان على تحقيق العدالة الإجتماعية، يبعدانهم تماما عن هذا المستنقع الآسن، الذى تلوثت به أيادي قادة دولة الفساد و الإستبداد، وكذلك أيادي كل من له صلة بهذا النظام الظالم.
    أختم فأقول للسيد نافع بأنك مخطئ حينما تظن بأن مظاهرات البراري لم تكن ستندلع لولا وجود هذا الشيوعي ’المقرش‘. وأود أن أؤكد لسيادته بأنه توجد آلاف الأسباب الكفيلة بإخراج المظاهرات الهادرة ضد دولة الفساد و الإستبداد، ليس فى منطقة البراري وحدها، و إنما فى جميع أنحاء السودان. وإن أقل تلك الأسباب خطورة هو الجوع الكافر الذى ضرب جميع الأسر السودانية، و أحس به جميع أفراد الشعب السوداني، ما عدى القلة من قادة الدولة الرسالية، وأهل الحظوة من منتسبيهم. كما أود أن أؤكد لسيادته بأنه قطعا لا توجد من بين تلك الأسباب العديدة لخروج تلك المظاهرات الهادرة ضد دولتكم الظالمة وجود شيوعي ’مقرش‘!
    لكن ضيق الأفق وقصر النظر الذى ميز قادة الدولة الرسالية، ولا يزال، قد أعمى بصيرتهم عن رؤية الأسباب الحقيقية وراء تلك المظاهرات. و إن كانت أبصارهم لا ترى جموع الشعب السوداني التى خرجت، و التى سوف تستمر مواكبها ومظاهراتها فى الخروج الى أن تطيح بنظام هذه الطغمة الفاسدة المستبدة، وتكنسه الى مزبلة التاريخ غير مأسوف عليه، فإننا نسأل السيد نافع أن يتأمل جيدا بعض الشعارات التى رفعها المتظاهرون، عله يتواضع قليلا فى تعامله مع الشعب السوداني، ويثوب الى رشده فى التعامل مع الشأن السياسي المعقد. وإليك بعض النماذج منها:

    "لن تحكمنا حكومة الجوع..ديل الجابو لحس الكوع! "
    " دايرين..ما دايرين... الناس التاجرو بإسم الدين! "
    " ما قصرنا يا سودان.. منو الضيعنا بلا الكيزان ؟؟ "

    ابراهيم الكرسني
    [email protected]
    5/10/2011م
                  

04-05-2012, 09:19 PM

رؤوف جميل

تاريخ التسجيل: 08-08-2005
مجموع المشاركات: 1870

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوسف حسين : الشيوعى لا يرفض الشريعة مصدرا للتشريع فى الدستور (Re: خدر)

    ومادام ارتضينا ان نحتكم فى احوالنا الشخصية الى الدين الاسلامى
    كما جاء فى دستور 56 ودستور 64 المعدل وكذلك فى دستور 73
    وفى دستور مابعد نيفاشا
    اذن شئ طبيعى ان تكون الشؤيعة مصدرا من مصادر التشريع وليس
    المصدر الوحيد كما تنص دساتير الاسلاموين
    وهذا هو الجانب المدنى فى الدستور
    اما فى الجانب الجنائى فالتاريخ بشهد للشيوعين ومنذ مقترح
    دستور 68 الاسلامى امام الجمعية التاسيسة
    انهم قاوموه بكل السبل وارجعوا الى ارشيف حريدة الايام واخبار الاسبوع
                  

04-06-2012, 01:03 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوسف حسين : الشيوعى لا يرفض الشريعة مصدرا للتشريع فى الدستور (Re: رؤوف جميل)

    الحزب دا وزعو ليهو إستمارة العضوية فى اى حزب من احزابنا التقليدية
                  

04-06-2012, 09:14 AM

محمد المسلمي
<aمحمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوسف حسين : الشيوعى لا يرفض الشريعة مصدرا للتشريع فى الدستور (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    الشيخ بدرالدين جمعة مباركة
    والجماعة ديل يوم الجد برجعوا ختمية ادارسة وخلافه ماتخاف عليهم
                  

04-06-2012, 10:24 AM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوسف حسين : الشيوعى لا يرفض الشريعة مصدرا للتشريع فى الدستور (Re: محمد المسلمي)

    Quote: الشيخ بدرالدين جمعة مباركة
    والجماعة ديل يوم الجد برجعوا ختمية ادارسة وخلافه ماتخاف عليهم

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    طيب وكت القصة ما منها خوف ما تفكوا درب مساككة الحزب الشيوعي ده شوية يا مسلمي انت و اخوانك الكواشف ديل
    جربوا المؤتمر الشعبي شوية
    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
                  

04-06-2012, 10:53 AM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوسف حسين : الشيوعى لا يرفض الشريعة مصدرا للتشريع فى الدستور (Re: خدر)

    يا مسلمي ياخي عليك الله سجل لينا زيارة هنا يا بيدقاَ عنا ذهب ..

    تعال شوف شاعر المؤتمر الشعبي بعد المفاصلة رش ليك رئيسكم البشير كيف
    كلام حار والله و فيهو اعترافات بي حاجات كتيره كانت منكورة لمن كنتوا مع بعض










    ــــــــــ
    انت الا يرشوا صاحبك حتان تجي تدافع .. البشير ده لا بواكي له ولا شنو ؟ :)
                  

04-06-2012, 10:59 AM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: يوسف حسين : الشيوعى لا يرفض الشريعة مصدرا للتشريع فى الدستور (Re: خدر)

    من برنامج الحزب المجاز في المؤتمر الخامس
    الفصل العاشر
    Quote: 1) لا نؤسس لموقف جديد، بشأن مسألة الدين والدولة، بقدر ما نسعى لتطوير رؤيتنا التي تبلورت مع الإرهاصات الأولى لنشأة حزبنا، ونسجل في الوقت ذاته نقداً ذاتياً لتقصيرنا في تطويرها خلال العقود الأربعة الماضية، وفق ما ألزمنا به أنفسنا في المؤتمر الرابع.
    2) تتأسس هذه الرؤية على احترام حزبنا لمقدسات شعبنا وأديانه:_ الإسلام والمسيحية والأديان الإفريقية، باعتبارها مكوناً أساسيا من مكونات وعيه ووجدانه وهويته، وبالتالي نرفض كل دعوة تتلبس موقف حزبنا لتنسخ او تستهين بدور الدين في حياة الفرد والأسرة، وفي تماسك لحمة المجتمع، وحياته الروحية، وقيمه الأخلاقية، وتطلعاته للعدالة الاجتماعية، ونعتبرها دعوة قاصرة وبائنة الخطل.3) فوق ذلك يستلهم حزبنا ارفع القيم والمقاصد لنصرة المستضعفين وشحذ هممهم وحشد قواهم من اجل الديمقراطية والتغيير الاجتماعي وذلك على قاعدة الاحترام والتسامح الديني في بلادنا متعددة الأديان والمعتقدات، كنزوع فطري يتوجب علينا الإعلاء من شأنه، وتطويره، وتخليصه من علل الاستعلاء به، كما وبالثقافة او اللغة او العرق، وما يتولد عن ذلك من مرارات متبادلة بين مكونات شعبنا.
    4) يرفض حزبنا أن يصبح الدين أداة نزاع في سياق الصراع الاجتماعي، وان نتخذ لهذا السبب بالذات، موقف المعارضة الفكرية والسياسية الحازمة ضد أي مسعى، من أي قوة اجتماعية، لاستغلاله في تحقيق أي مصالح اقتصادية وسياسية .وننطلق في موقفنا هذا، من حقيقة ان معيار الأغلبية والأقلية معيار سياسي لا ينسحب على قضايا الفكر والثقافة والمعتقد الديني والتي لا تحسم بالتصويت.
    5) يبحث الحزب الشيوعي عن أصل استلاب إنسان بلادنا وعذاباته في عمق الصراع السياسي والاجتماعي حول علاقات الإنتاج الاجتماعية. ويتخذ هذا الصراع في الوقت الراهن، مثلما ظل يتخذ منذ عقود طوال، شكل ومضمون المواجهة بين مشروعين متوازيين تماماً : مشروع الدولة الدينية، من جهة، والذي تقف وراءه وتدعمه القوى الظلامية التي تتخذ من قدسية الدين دثاراً ودرعاً آيدلوجياً لتحقيق مصالحها الاقتصادية السياسية الدنيوية الضيقة، ومشروع الدولة المدنية الديمقراطية من جهة اخرى، والذي ترفع لواءه قوى الاستنارة والعقلانية السياسية التي تتطلع الى نظام حكم يراعي خصائص التعدد والتنوع اللذين تتميز بهما امتنا، بما يصون وحدتها الوطنية، واستقلال بلادنا، وسلامة أراضيه.
    6) ويطرح الحزب أمامه مهمة قيام منبر واسع لتوحيد قوى الاستنارة في النضال من اجل الدولة المدنية الديمقراطية، ومواجهة التطرف والهوس الديني استناداً الى الخلاصات التي راكمتها خبرات شعبنا حول المخاطر الناجمة عن الدولة الدينية وإقحام قدسية الدين في السياسة.
    7) نزع قناع الزيف عن البرنامج السياسي المعادي، باسم الدين، لطموحات الملايين من أبناء وبنات شعبنا، والرامي لوأد تطلعاتهم الوطنية والاجتماعية، وهو البرنامج الذي طالما ذاقت جماهير شعبنا ويلاته تحت دكتاتورية الجبهة الإسلامية، متحالفة مع الطاغية جعفر نميري، او منفردة بالسلطة منذ انقلابها عام 1989، ابتداءً من قوانين سبتمبر البغيضة، الى قوانين النظام العام والأمن والقوانين الجنائية المختلفة، حتى الجهاد باسم الإسلام ضد الشعب تقتيلاً وتعذيباً وتفرقة وقهراً.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de