صورة خاصة جدا للمجاهد ( ود الباوقة)!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 05:58 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-23-2012, 11:17 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
صورة خاصة جدا للمجاهد ( ود الباوقة)!!

    AboReala.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

04-23-2012, 11:20 AM

معاوية عوض الكريم
<aمعاوية عوض الكريم
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 5410

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة خاصة جدا للمجاهد ( ود الباوقة)!! (Re: هشام هباني)

    قوم لف يا الدلاهة !
                  

04-23-2012, 11:22 AM

saif massad ali
<asaif massad ali
تاريخ التسجيل: 08-10-2004
مجموع المشاركات: 19127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة خاصة جدا للمجاهد ( ود الباوقة)!! (Re: هشام هباني)

    الناظر



    الله يجازي محنك
                  

04-23-2012, 09:34 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة خاصة جدا للمجاهد ( ود الباوقة)!! (Re: saif massad ali)

    .
                  

04-23-2012, 11:30 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة خاصة جدا للمجاهد ( ود الباوقة)!! (Re: هشام هباني)

    Quote: عادت شركة رويال – شركة المقاولات المسؤولة عن مبنى جامعة الرباط المنهار على عهد وزير الداخلية عبد الرحيم محمد حسين – عادت للعمل من جديد في مجالات الادوات الكهربائية ( مكيفات ، ثلاجات ، وخلافها) .
    وكانت شركة رويال قد نفذت غالبية مباني وزارة الداخلية في عهد عبد الرحيم محمد حسين ، وشيدت له بالتزامن منزله الخاص .
    وانهار مبنى جامعة الرباط في فبراير 2005 ، , وأدى الى مقتل مواطن واصابة آخرين ، وكلف الدولة مبلغ 213 مليون دينار ، بجانب 2 مليار وستمائه وثلاثين الف دولار قيمة الاجهزة الطبية التي دمرت تحت المباني .
    وخلصت لجنة التحقيق الحكومية بحسب بيان وزارة العدل في يونيو 2005 : ( .. ان هناك خلافاً بين ما جاء في رسومات الاستشاري وما تم تنفيذه ما جعل الحالة أكثر تعقيداً إذ تقلصت مساحة العمران المستطيلة بنسبة 10% ونقص حديد تسليحها بنسبة 20% وتقلصت مساحة الاعمدة الدائرية بنسبة 50% كما تعدلت كميات الحديد وبمواصفاته في اماكن أخرى من المنشأة كما أن النتائج أوضحت بان الحديد مقاس 12 ملم المستعمل في التسليح حديد مرن وليس عالي الجهد كما جاء في المواصفات.وبين التقرير ان الاعمدة الخرسانية على مستوى الطابق الارضي وتحته ضعيفة جداً ولا تتحمل اكثر من 25% من الجهد المسموح به حول الاعمدة في التصميم مما يجعل الاعمدة قابلة لاختراق البلاطة الخرسانية كما أتضح أنه ليس هناك ربط كاف بين الاعمدة الطرفية والبلاطات الخرسانية اضافة إلى ان جهد القص (الجهد الذي تتحمله ركيزة الخرسانة) عال حول هذه الاعمدة مما يجعل الاعمدة قابلة للانفصال عن المبنى….)
    وأورد التقريران معظم المهندسين العاملين بالموقع حديثو التخرج. وأخيراً أوصى التقرير بفتح دعوى جنائية في مواجهة المقاول والمركز الاستشاري تحت عدد من المواد بالقانون الجنائي ، تنظيم البناء ، لائحة الاجراءات المالية والمحاسبية وقانون المجلس الهندسي السوداني.
    وكان أحد الضباط المسؤولين في القسم الهندسي بوزارة الداخلية خريج حديث ، وزوج ابنة الوزير عبد الرحيم محمد حسين .
    وقدم عبدالرحيم استقالته للبشير في 15 يونيو 2005 معترفاً بمسؤوليته ( .. بعد الاطلاع على نتائج التحقيق حول اسباب انهيار مبنى مجمع المعامل الطبية ، والذي خلص الى وجود بعض القصور في اداء اجهزة الوزارة الهندسية في التصميم ومتابعة التنفيذ الفني والاداري ، ومن واقع مسؤوليتي السياسية عن الاداء العام لاجهزة الوزارة فإنني اتحمل عنها المسؤولية السياسية في هذا الحدث بالذات ، وأضع بين يديك اخي الرئيس طلب اعفائي من موقعي كوزير للداخلية…) .
    ولكنه وبعد (استراحة محارب) مؤقتة ، بحسب ما قال البشير ، تم تعيينه مرة اخرى في مجلس الوزراء وفي وزارة أرفع كوزير للدفاع .
    واقترحت وزارة العدل تسوية مع مدير شركة رويال ، وتوسط عبد الرحيم محمد حسين لاحقاً لاطلاق سراح المدير .
    وترتبط اعادة بعث شركة رويال من جديد بالمبالغ الضخمة المخصصة لاعادة تأهيل مباني وزارة الدفاع ، حيث خصصت لها الميزانية الاخيرة مبلغ (121) مليار جنيه .
    وجعل (الافلات من العقاب) ، والمعتمد كسياسة رسمية من الانقاذ ، شركة رويال لا تهتم حتى بتغيير اسمها

    منقول من


    http://www.facebook.com/#!/home.php?...529658157&ap=1
                  

04-23-2012, 11:36 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة خاصة جدا للمجاهد ( ود الباوقة)!! (Re: هشام هباني)

    الصفحة الرئيسية منبر الرأي شوقي بدري وين السواري؟ .. بقلم: شوقي بدري
    وين السواري؟ .. بقلم: شوقي بدري طباعة أرسل إلى صديق
    الإثنين, 16 نيسان/أبريل 2012 08:13
    Share39


    الأخ نقش كان اسطى مواسير فيما عرف بشركة الموية و النور أو الادارة المركزية فيما بعد . كان طويل القامة بطريقة واضحة . و عادة يكج عينه اليسرى عندما يتحدث . مر بمنازل اسرة امدرمانية كبيرة و مشهورة جداً . و كان هنالك مأتم و الباب مفتوح . و كان من عادة تلك الاسرة أن تأتي بالسواري و البوليس لحماية حفلاتهم . و كان يمكن استئجار رجل البوليس بـ 15 قرش و السواري بحصانة بـ 35 قرش . فكج الاسطه نقش عينه و قال لبعض افراد تلك الاسرة الذين يعرفونه جيداً : ( وين السواري ؟ )
    أهل الانقاذ بشّروا بالتمكين . ليس هنالك مجموعة إلّا و استعدوها . طردوا ثلاثين ألف أسرة من خيرة السودانيين ، و هم الاقباط . شنقوا مجدي و جرجس و اركانجلو الطالب في مالهم . مكنّوا اهلهم و ناسهم من اقتصاد البلد و كل ما هو ذا قيمة و فائدة . و انتقل ناسهم من الاسمال الى الحرير. و ركبوا السيارات المفخمة . و سكنوا الدور الواسعة . و تزوجوا مثنى و مثلث و رباع . و تمكنوا من بنات و أولاد الشعب مما اتاحته لهم جيوبهم و مال السحت . لقد حرمت سبعين الف اسرة من العمل بعد ان طردوا الى الصالح العام بدون أي وجه حق . دولة مؤمنة تمنع سكانها من العبادة . فالعمل عبادة ، كيف يطرد الانسان من العبادة .
    لقد كان الانقاذ تصطاد الشباب كالارانب . و تبعث بهم للحرب في الجنوب . و مذبحة العيلفون لا تزال عالقة في اذهان الناس .
    احد الكبار في امدرمان اراد ان يمنع زبانية الانقاذ من رفع شاب يحمل كيساً فيه عدة بصلات و هو عائد من الدكان . فأعتدوا عليه بالصفع و الضرب و الأهانة . و الآن يريد البشير و زبانيته أن يحارب الشعب السوداني من أجلهم ؟ احسن يجيبوا السواري . فهذه حرب لا مصلحة للشعوب السودانية بها . أنها حرب الأنقاذ مع شريكها السابق في الحكومة . هؤلاء الناس قد جلسوا مع بعض و حكموا سوياً ، و أكلوا و استعملوا نفس الحمامات في القصر الجمهوري . فهنالك الكثير الذي يربطهم .
    الحرب هي اسوأ نشاط بشري يقوم به الانسان . نحن لا ندعوا لها و لا نؤيدها . و ليس هنالك حرب يكون فيها طرف واحد مخطئاً . ان الخطأ يكون عادةً من الطرفين . و لكن نظام الانقاذ يتحمل العبء الأكبر . لأن هذا النظام كالبكتيريا لا يمكن ان يعيش في بيئة صحية .
    كل أم تنوح في السودان جنوبه، شماله ، شرقه أو غربه ، تؤلمنا . و الدموع هي الدموع . لقد تألمنا عندما نشبت الحرب بين اريتريا و اثيوبيا . و كنا نقول ان كل دانه تساوي مائتين او اربعمائة دولار . و أن هذه الدولارات كان يمكن ان تنفق على التعليم ، العلاج و بناء البنية التحتية . نحن الآن نتكلم من الجانب الشمالي . لقد صرح المطلوب للعدالة الدولية أحمد هارون بتصريحات كريهة فاقت في بشاعتها تصريحات البشير القديمة في دارفور عندما طالب جنوده بأن لا يأتوا له بأي جريح أو اسير . و لقد كانت هنالك تصريحات بشعة من جانب نظام الخرطوم . و لقد اضّر نظام الانقاذ حتى بمصالح التجار الشماليين . و هذا في محاولتهم لخنق الجنوب و حرمانهم من المحروقات و المؤن . و لقد كتبنا و حذرنا منذ البداية ان الحرب هذه المرة لن تكون كأنتفاضة الجنوبيين في 1955 التي بدأت بحادثة النشاب . الجنوب الآن يمتلك جيش نظامي تمرس على القتال بكل انواعه . و يمتلك آله حربية ضخمة . كنّا نتمنى ان هذا الجهد قد بذل في الباء و التعمير . و لكن الجانبيين لم يثقا ببعضهما البعض حتى و هما في القصر الجمهوري .
    هتلر كان عنده في يوم من الايام اقوى جيش في العالم . و لكن تلك الجيوش القوية كان يسيطر عليها امباشا غير مؤهل عسكرياً و الذي هو هتلر . و لم يكن هنالك من يستطع ان يناقش اوامره . و هتلر قد تصرف بعبط في بعض الاحيان . فلقد تردد في القضاء على الجيش البريطاني بعد اجتياحه لفرنسا . و كان متخوفاً من انغراز الدبابات في رمال الشاطئ . و أعطى هذا الجيش البريطاني الفرصة في أن ينسحب الى داخل بريطانيا مستعينا حتى بالمراكب الخشبية ، و مراكب صيد السمك و اليخوت الخاصة .
    و عندما كان سلاح الجو البريطاني على وشك ان ينهار من ضربات سلاح الجو الألماني و تحطيم المدرجات في المطارات الحربية ، غير هتلر سياسته على اثر نزوة و غضبه عندما هاجم سلاح الطيران البريطاني المدن الألمانية . و حوّل كل الهجوم لتحطيم لندن . و أعطى هذا الفرصة لسلاح الجو البريطاني بأن يعيد اصلاح المطارات و المدرجات و أن يستعيد عافيته . و النتيجة كانت هزيمة ألمانيا النازية و هذه حسنة . كما قرر الهجوم الاتحاد السوفيتي و لم يحسن حساب الأمور و الظروف . و لم يكن هنالك من يستطيع ان يعارضه . و النتيجة كانت الهزيمة و دخل الجيش الاحمر برلين .
    سمعنا و قرأنا قديما عن الجندي المصري الذي كان سائقاً للملك فاروق . و كان الملك فاروق يعطيه وضعاً خاصاً . عندما صار شاويشاً كان يتواجد في نادي الظباط و يتصرف بعنجهية . فقام احد الظباط بطرد السائق . و السائق كان ساعد الملك فاروق في نزواته و مقامراته . فقام الملك فاروق بأعطائه رتبه أعلى من الظابط . و طلب منه ان يذهب الى النادي و يقوم بطرد الظابط الذي طرده . ثم صدق الملك فاروق كذبته . و عندما أراد الجيش المصري ان يبتاع الاسلحة لحرب فلسطين ، أرسل الملك فاروق الظابط لكي يساعد في عملية الشراء . و ظهرت فضيحة شراء الاسلحة الفاسدة منها مخلفات الحرب العالمية و قاذفات قنابل هي عبارة عن طائرات منتهية الصلاحية تطير على مستوى منخفض و تلقي القنابل اليدوية على العدو من فتحات في ارضية الطائرة .
    و عندما طالب البرلمان حزب الوفد بمحاسبة الجيش ، قال حيدر باشا و الذي كان على رئاسة الجيش المصري وقتها و هو من اصل تركي ، أن الجيش لا يراجع أو يحاسب . و الفساد كان منتشراً في الجيش المصري . فأحمد و محمد عبد الحليم الذان كانا عملاء في المخابرات المصرية أتيا من الجيش المصري للسودان وسط مجموعة كبيرة من الظباط من الأصل السوداني . و بالرغم من قيادة الجيش المصري وقتها كان محصورة على ابناء الاسر الكبيرة و المحسوبين من النظام إلى ان اولاد عبد الحليم قد دخلوا الجيش لأن والدهم كان جنياينياً عند حيدر باشا .
    و أبناء عبد الحليم و محمد التابعي القنصل المصري ، كانوا الحكام الفعليين على السودان في بداية عهد مايو . و لقد قال الرشيد نور الدين رحمة الله عليه للنميري : ( البلد دي ما حاكمها انت ، حاكمنها اولاد عبد الحليم و المصريين ) . فأستبعد الرشيد من الحكومة و أرسل الى المغرب سفيراً . و أغتالته المخابرات المصرية هنالك . و لقد قال فاروق حمنالله للنميري قبل اعدامه مع بابكر النور بعد ان اختطف القذافي طائرتهم بعد التواطؤ مع المخابرات البريطانية ، (انت ما حاكم البلد دي البلد دي حاكمنها المصريين ) و لقد اضعف المصريون الجيش السوداني . غيروا تنظيمه و تركيبته بعد ان كان من اكثر الجيوش في العالم انظباطاً و ترتيباً .
    الآن يستعين البشير بعبد الرحيم محمد حسين ، الذي ليس هو بظابط حقيقي . بل هو خريج المعهد الفني كفني . و عندما يتكلم الناس عادة عن الجندي يتكلم عن النوعين من الجنود . كومبتانت سولجر او نون كومبتانت سولجر . جندي مقاتل أو جندي غير مقاتل . و عبد الرحيم لا يفهم أي شئ عن العسكرية .
    هزيمة العرب كانت ، لأن كل الجيوش العربية لم تزد عن ستة و ستين ألف جندي . نصفهم اميون . لا يستطيعون حتى ان يقرأوا حتى الدباجات أو التعاليم . و هذه الجيوش خلقت لحماية الانظمة و ليست للحرب . و لم تذهب تلك الجيوش للحرب . بل بعض الفيالق من كل بلد . و كان لليهود مائة الف مقاتل نساءاً و رجالاً على احسن تدريب . و بنقوريون خالق اسرائيل أو الرئيس و ايفا ايفان كانا جنديين برطانيين متمرسين في الحرب . الجيش السوداني الآن هو عبارة عن مليشيات انقاذية .
    و كما صدق الملك فاروق كذبته ، صدق البشير كذبته . و بدأ في اعتبار عبد الرحيم حسين كوزير للدفاع . و الحقيقة الجيش السوداني قد انتهى من زمن طويل كجيش . فالعسكرية علم مثلها مثل الطب و الهندسة ، تدرس و تمارس و هي من أكثر العلوم تطوراً . تتطور بالساعة و الدقيقة . و الجيش السوداني صار ( محل مأكلة ) . و لقد اشترى عبد الرحيم حسين مائتين دبابة غير صالحة للقتال . و حتى المركفة (الدبابة الاسرائيلية ) التي تعتبر من خيرة الدبابات في العالم قد فتك بها رجال المقاومة في جنوب لبنان بواسطة صواريخ صغيرة يحملها الجنود .
    قال الله سبحانه و تعالى : { وإن جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله إنه هو السميع العليم } . اذا اقترح جنوب السودان تحكيم الامم المتحدة و وضع جنود على المنطقة فلنقبل . فجنود الامم المتحدة موجودون في كل السودان الآن . و ليس هنا مجال للعنتريات و التشنجات . نحن ندين الجانبين . هذه الحرب هي حرب سلطة . ليس للشعوب السودانية فيها اي فايدة .
    عندما كانت الغواصات السوفيتية تتعدى على السواحل السويدية حدثت مواجهة مع السويد . و قال وزير الدفاع السوفيتي أن الاتحاد السوفيتي يمكن ان يحتل السويد في 24 ساعة . و عندما سألوا رئيس الاركان السويدي عن صحة ذلك الادعاء اجاب مباشرة في التلفزيون ان هذا غير ممكن ثم اضاف ، ان الاتحاد السوفيتي يحتاح على الاقل لأسبوع لكي يحتل السويد . و حسب المسافة و ما يحتاجة الاتحاد السوفيتي من الجنود و ترحيلهم الخ .,.. . الرجل كان واقعياً . و السويد تنتج خيرة الرشاشات في العالم و هي كارلقوستاف . و هو الرشاش الذي قتل به السادات . و هم الذين اخترعوا الدناميت و تصنع شركة ساب خيرة الطائرات التي استخدمت اخيراً في الحرب الليبية . و تؤدي مهمة الهجوم و المطاردة و المراقبة . و يصنعون المدافع 175 ملم التي تسببت في فضيحة راجيف غاندي رئيس وزراء الهند . و هم اكثر الدول تطوراً في صناعة الغواصات . و يصنعون روبوت 70 التي هي معجزة . و يستعمله جندي واحد لأسقاط الطائرات . و بالرغم من كل هذا و الكثير و الكثير و عندهم خيرة الجنود نسبة لدرايتهم التكنلوجية العالية ، إلا انهم لا يدخلون في الحروب و لا يهددون جيرانهم و لم يتشنجوا و يقولوا بأننا سنحطم الاتحاد السوفيتي . و نحن كنا نغني امريكا و روسيا قد دنى عزابها . و لا ادري ما ذنب روسيا . فروسيا ليست عندنا معها اي غبينة . و ليس لروسيا اطماع في السودان . و اذا كان الامر هو البترول ، فروسيا من اكبر مصدري البترول في العالم .
    الجنود الذي كان يساق بهم من دارفور لمحاربة الجنوبيين الآن هم في خندق واحد مع الجنوبيين . كلمة نوباوي كانت في يوم مرادفة لكمة الجندي السوداني . لأنهم كانوا الأغلبية في الجيش السوداني و هم خيرة المقاتلين . أن بلادهم الآن تقذف بالانتنوف . و يشاهد الناس جثث النوبة المقطعة من اطفال و نساء . ليس للنوبة مصلحة في أن يحاربوا الجنوبيين .
    أهل شمال السودان الذين يتشدق حاكمهم بأنه سيدافع عن نظام الخرطوم ، قد اغرقت بلادهم في السدود و سرق مال تعويضاتهم . و أطلق الجيش النار على شبابهم العزل و قتلوهم كالأرانب . هل سيتوقع نظام الخرطوم ان يهب اهل شمال السودان لدعم نظامهم ؟ . لقد فتك نظام الخرطوم بأهل الشرق . و أطلقوا على المتظاهرين في بورتسودان النار و كأنهم كلاب ضاله . و عندما اهلكت الفيضانات أهل الشرق لم تحرك الخرطوم ساكناً لمساعدتهم . بل سمعوا بأعطاء السعودية اثنين مليون فدان من أراضي أهل الشرق . كأنما اهل الشرق ليسو ببشر و لا وجود لهم .
    الوضع مختلف الآن جداً جداً . و المثل السوداني يقول : ( وقت القلقول ما لقينا زول . و وقت البجان كتروا الحبان) . و القلقول هو وقت الزرع و الري بواسطة الجوز أو الشقاء في استعمال النبرو أو الشادوف في ري البطيخ في الجروف . و البجان هو كسر البطيخ لأكله . و العكس هنا صحيح . الانقاذ استبعدت كل الناس و أغلبية القوة السياسية و استفردت بالنقاش و الاتفاق مع الجنوبيين . و وقعت اتفاقات لا دخل للشعب السوداني في الشمال أو الجنوب بها . كانت تريد ان تنفذ سياسة مثلث عبد الرحيم حمدي . رمي الاطراف و التركيز على الوسط . و ناس الوسط الآن قد شاهدوا بعينيهم لم يسمعوا و لم يروى لهم . سياسة التمكين تحدث امام عينيهم . مع الانقاذ كان هنالك اربعمائة و عشرين عضو في اتحاد المستوردين . تقلص هذا العدد في سنوات الى سبعة و عشرون فقط . لأن الاستيراد كان يحدث فقط عن طريق المنطمات الانقاذية التي هي معفية من الضرائب و تأخد رأس مالها من مال الشعب . شاهد الناس من كان يعيش على الفتات . و يصير فجأةً من المليونيرات . و الشعب السوداني طيب ، و لكنه ليس بهذا الغباء لكي يصدق ما حدث شئ عادي . و الترابي ما ينطتت عويناته و يقعد يتكلم الموضوع دا هو مسئول منه . الليله و لا بكرة . الانقاذ تمشي دايرة تحارب ، ديك الحرب . الشعب السوداني ما عنده مصلحة في الحرب دي ، دي حرب مصالح . امشي جيبوا المصرين البعتوا ليهم البلد خيلهم يحاربوا ليكم . او جيبوا ناس حماس و انتوا بتديهم مئات الملايين و الناس ما لاقين حق العلاج في الخرطوم . أو جيبوا السعوديين البعتوا ليهم الاراضي السودانية و المنشآت السودانية بتراب الفلوس . و أي هلفوت من الدول العربية يجي يتكلم عن الاستثمار يستقبله الرئيس البشير . خلو ديل يحاربوا ليكم . أو خلوا اولاد المايقوما يكبروا يحاربوا ليكم . أو طلعوا الشماسة من المجاري امكن يمشوا يحاربوا ليكم . و لو عاوزين تلعبوا على وتر الوطنية و الخيانة .... الخ . بالله سجلوا اسمي . شوقي ود امينه ، لانه قالوا يوم القيامة بنادوا الزول بأسم امه .
    التحية
    ع . س . شوقي بدري .
    Shawgi Badri [[email protected]]
                  

04-23-2012, 11:43 AM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة خاصة جدا للمجاهد ( ود الباوقة)!! (Re: هشام هباني)

    لقوات المسلحة : الصادق عطرونali_ahmmed_alfky
    أكد الفريق أول ركن طيار علي أحمد الفكي نائب رئيس الأركان المشتركة ان افتتاح المستودعات الرئيسية لمجموعة صيدليات علياء يعتبر من أهم المشاريع الإستراتجية ذات المستويات التخزينية العالية مشيراً إلى ضرورة ان يكون هنالك تخزين متوسط يستمر لمدة ثلاثة أشهر في كل الولايات ، مؤكداً دعم كل الشراكات في المجال الصحي في جوانبها المتعددة كالإخلاء الطبي وكل فئات المجتمع برياً وجوياً .
    وأكد سيادته على ضرورة استمرار هذه الشراكة بصورة متناغمة ومتوافقة . وثمن سيادته دور الصندوق القومي لتطور الخدمات الطبية في النهوض بالخدمات الطبية في القوات المسلحة .
    من جهته ابان الفريق طبيب دكتور أحمد بن إدريس مدير إدارة الخدمات الطبية ان قيام صيدليات علياء وفر العديد من فرص العمل للصيادلة والتقتيين من العسكريين والمعاشيين مشيراً إلى ان العام 2010م شهد إنجاز العطاء السنوي للأدوية والمستهلكات بمشاركة أكثر من 60 مستشار وإصدار القائمة الرئيسية للأدوية خاصة وان هذه القائمة تدخل في صلب البروتكولات العلاجية بمستشفيات السلاح الطبي مشيراً إلى بدء العلاج المجاني للمنومين بمستشفيات السلاح الطبي واضاف انه قد تم إستيعاب 48 طبيب صيدلي ضمن الدفعة 34 فنيين كاضافة جديدة في تقديم الخدمة الطبية المميزة لتكون هذه الخدمة جازبة مطبقين نظم الإشراف والمتابعة لضمان جودة الرعاية الصحية ،وفي ذات السياق تحدث اللواء طبيب الصادق قسم الله الوكيل الأمين العام لصندوق الخدمات الطبية عن اهم إنجازات الصندوق للعام الماضي ولهذا العام مشيراً إلى إكتمال البنيات الأساسية لمجموعة صيدليات علياء قبل أن تكمل عامها الثاني مؤكداً على أهداف الصندوق التي تعمل على تطوير الخدمات الطبية والتأمين الطبي للعمليات الحربية ودعمها بالكوادر الطبية والنواب من غير العسكريين حيث يتم التعاقد مع الأطباء والاختصاصيين بالولايات وهنالك أكثر من 1500 متعاقد وقد تم إنشاء مركز التطوير المهني المستمر والذي سيفتتح في النصف الأول من هذا العام ، وعدد الوكيل إنجازات الصندوق مضيفاً ان للصندوق السبق في إدخال أول جهاز للأشعة المقطعية والعلاج بالليزر ، وتوفير 18 ماكينة غسيل كلى إلى جانب إنشاء أول مصنع من نوعه للحقن في البلاد وثالث مصنع في افريقيا حيث ينتج 40 – 50 مليون حقنة إلى جانب مصنع وفرا فارما ومصنع المحاليل الوريدية وأضاف ان الصندوق عمل على توسعة الصيدلية الشعبية برئاسة الخدمات الطبية وإنشاء صيدلية للمنومين بحيث تضمن لهم توفير العلاج طوال فترة تلقيهم العلاج بالمستشفى .
                  

04-23-2012, 01:11 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة خاصة جدا للمجاهد ( ود الباوقة)!! (Re: هشام هباني)

    حصريا : ضباط الجيش السوداني يحذرون البشير وحسين من الاندفاع الى حرب مع الجنوب

    واجهت مجموعة من 700 من كبار ضباط القوات المسلحة السودانية (SAF )الرئيس عمر حسن البشير و وزير دفاعه عبد الرحيم محمد حسين بمطالب عديدة تركز على الإصلاحات العسكرية والسياسية . وقالت مصادرعسكرية متعددة – طلبت عدم نشر أسمائهم بسبب حساسية القضية، أن المجموعة تضم ضباط في العاصمة السودانية الخرطوم وأجزاء أخرى من البلاد.ونقلت الرسالة إلى الرئيس البشير وحسين الأسبوع الماضي خلال جلسة تنوير مع ضباط كبار في القوات المسلحة السودانية الذين استمعوا إلى دعوتهما إلى الاستعداد لاحتمال نشوب حرب شاملة مع جنوب السودان.ولكن المصادر قالت أن الضباط في التنوير راعهم التوجه إلى حرب مع الجار جنوب السودان نظرا للحالة العسكرية في هذه المرحلة.



    ودعا الضباط البشير وحسين لمعالجة التحديات التي تواجهها القوات المسلحة السودانية بصفة عاجلة وأكدوا أن الجيش لم يتمكن من التغلب بشكل حاسم على المتمردين في ولايتي النيل الأزرق على الحدود وجنوب كردفان.كما حث الضباط البشير وحسين على مكافحة "تفشي" الفساد داخل الجيش وأعطوا مثالا بـ 200 دبابة تم شراؤها في مطلع عام 2010 ولكنها أكثرها تبين أنها معطوبة ، وعدد كبير أرسل إلى الدول المجاورة للتصليح. وأشاروا إلى أن العديد من كبار الضباط اعترضوا على "صفقة سوببر" لهذه الدبابات ما أدى إلى إقالة اللواء النعيم الخضر وعدد من كبار الضباط بينهم اللواء أحمد عبدون الذي كان قائدا لفرقة نيالا واللواء الطيب مصباح قائد فرقة الفاشر


    وناشد ضباط القوات المسلحة السودانية أيضا البشير وحسين الفصل بين حزب المؤتمر الوطني الحاكم والجيش بحيث لا يتحمل الأخير أخطاء الحزب ويصبح عرضة لتقلبات السياسة السودانية.وعلاوة على ذلك ، قالوا إن من الضروري أن يتم إصلاح نظام الحكم ، لأن الوضع الراهن يهدد الأمن القومي في البلاد.وأكد أحد المصادر أن المناخ السياسي الحالي في شكل التوتر بين الإسلاميين وحزب المؤتمر الوطني قد انتشر في صفوف الجيش لكنه امتنع عن تقديم تفاصيل.ووصف البشير وحسين بـ"المهتزين" بشكاوى الضباط.




    http://www.sudaneseonline.com/EXCLUSIV...ers-warn,41444
                  

04-23-2012, 01:14 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة خاصة جدا للمجاهد ( ود الباوقة)!! (Re: هشام هباني)

                  

04-23-2012, 01:17 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة خاصة جدا للمجاهد ( ود الباوقة)!! (Re: هشام هباني)

    محطات صغيرة

    الكوع حمى

    عثمان عابدين
    [email protected]

    خلفت هجليج واقعا جديدا وتحولا فى البلاد يجب ان ينظر اليه بعين فاحصة .. والالتفاف حولها كمسالة وطنية يجب ان يجيش لاجل معالجة قضايا اخرى بنفس مستوى "احتلا لها " لان الاستيلاء والتوغل فى اراض سودانية اخرى ومحاولة تغيير التركيبة السكانية فيها لا يقل اهمية عن احتلال هجليج
    اذن يجب ان ننظر الى حلايب وشلاتين وابو الرماد والتى تقع الان تحت السيطرة المصرية والى الفشقة التى يزرعها الاثيوبيون بسمسم القضارف على انها مناطق محتلة .ولا نريد من احد ان يروج ان " ماجرى فى حلايب " يمكن ان يتحول الى "منطقة تكامل مشترك" لان مثل هذا التصور والتسويق هو نوع من الغفلة والخيابة وتضييع للتراب الوطنى وهو غير مقبول من اى حكومة ويجب ان تحاسب عليه اذا لم تستطع اجلاء المصريين من المثلث ولعل نواب " الشرق" فى المجلس الوطنى يدركون ذلك وعلى راسهم السيد موسى محمد احمد مساعد رئيس الجمهورية .. ووالى القضارف يعرف ابعاد قضية احتلال الفشقة من قبل الاثيوبيين ..
    لقد اوضح المصريون رؤيتهم للامر واعتبروها خطا احمر بحسب تصريح ادلى به من قبل لصحيفة خليجية اللواء المصرى مجدى القبيصى محافظ البحر الاحمر السابق وقال فيه " حلايب مصرية وخط احمر " والفهم مستمر حتى الان
    ونرى ان البداية تبدا بالطلب من الاشقاء المصريين والاثيوبيين الجلاء عن اراضينا" بالتى هى احسن" واذا لم يستجيبوا فبيننا التحكيم الدولى واذا رفضوا فلا مجال الا بالزحف الجماهيرى عليها من قبل المواطنين فى سلاسل بشرية ضخمة اذا رفضت "الحكومة او عملت رايحة ". عن استخدام القوة فى ذلك
    لقد بذلت الخرطوم مجهودات ضخمة فى التزلف لكسب ود القاهرة باعطاء ابقارنا كهبات ومساعدات وباسعار تعتبر رمزية لانها كانت فرحانة بازاحة الشعب المصرى لمبارك من السلطة وهو نظام كان بكرهنا "موت" بالرغم من ان ازاحة حسنى "مصلحة مصرية " اتت من بوابة الربيع العربى الذى عصف واقتلع الرئيس وحزبه الفاسد المتربح من السلطة لذا لافضل لنا عليهم .. والاخوة التى تشترى بالعطايا والهدايا والمنح زائفة وغير حقيقية مثل هتاف المصلحجية لمبارك وبن على والقذافى وكلهم راحوا شمار فى مرقة وفر اعوانهم محاولين الاختفاء بما كسبوه من اموال الشعب وتركو ا" الثلاثى" مبارك فى "لومان طرة" وبن على قابع فى المنفى والقذافى قضى نحبه على ايدى الثوار " "
    وقناعتى تقول اننا لو اعطينا مصر كل ابقار السودان وخرفانها وقاد قطعانها الى هناك وزير الثروة الحيوانية ووزير الزراعة مع كم مقدر من الدستوريين من الذين يحبون مصر حبا جما ويرتاحون لوجودهم فيها سواء اجازات او علاجات وهجمنا على دولة الجنوب فى غزوة "رد الصاع صاعين " واستولينا على ابقار الدينكا واعطيناها للقاهرة فلن ترضى عنا وتسلمنا " حلايب واخواتها شلاتين وابو الرماد" لانها تعتبر ذلك تنازلا عن التراب الوطنى واذا قام المجلس العسكرى المصرى بذلك فسيعتبر "مجلس فلول " وسيعصف به المصريون ولن ينفع حكومتنا ان من يملاون قاعات مجلسى الشعب والشورى المصريين من الاسلاميين لانهم لن يرضوا بذلك ... ليه .. لانه تراب مصرى بحسب اعتقادهم ... ونقول لكم الكوع حمى " والرجالة وحمرة العين لا تتجزأ" ... وطبل العز ضرب يا العازة قومى خلاس.
                  

04-23-2012, 01:22 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة خاصة جدا للمجاهد ( ود الباوقة)!! (Re: هشام هباني)

                  

04-25-2012, 12:49 PM

هشام هباني
<aهشام هباني
تاريخ التسجيل: 10-31-2003
مجموع المشاركات: 51288

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: صورة خاصة جدا للمجاهد ( ود الباوقة)!! (Re: هشام هباني)

    .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de