الـيـقـظـــــــة ....الـيـقـظـــــة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 06:53 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-31-2012, 07:19 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 26041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الـيـقـظـــــــة ....الـيـقـظـــــة

    تصريح صحفي عن اجتماع اللجنة المركزية

    عقدت اللجنة المركزية للحزب دورتها العادية الموسعة صباح الجمعة 30 مارس. وقد حضر الاجتماع مسئولو المناطق الحزبية. وتداول الاجتماع الموسع للجنة المركزية في بعض قضايا العمل الداخلي للحزب، وفي تطورات الحالة السياسية في البلاد.
    في بداية الاجتماع وقف الحضور دقيقة حداداً على فقيديْ الوطن والشعب والحزب، التيجاني الطيب بابكر ومحمد إبراهيم نقد ، وتخليداً لذكرهما العطرة. ثم تابع الاجتماع ما قام به المكتب السياسي للحزب من جهد، بالتنسيق مع أسرة الفقيد نقد ، في تنظيم المأتم وموكب التشييع المهيب. وقد أمنت اللجنة المركزية على تدبيرات المكتب السياسي لتقييم كل ما تم على ضوء الوجهة التي طرحها وتابعها عن كثب، وعلى رأسها إصدار بيان شكر باسم الحزب لكل الجهات والشخصيات الداخلية والخارجية التي شاركت في العزاء، وإصدار خطاب داخلي لعضوية الحزب يقيم تفاصيل ما تم في كل جوانبه.
    وأكد الاجتماع أن الحزب قادر على تعويض هذا الفقد الجلل المتمثل في غياب الزعيم التاريخي للحزب. وأن إرادة الحزب ستنفذ عبر آليات الديمقراطية والمؤسسية والقيادة الجماعية التي نص عليها دستور الحزب.
    وإلى أن يتم ذلك نبه الاجتماع لضرورة الحرص على وحدة الحزب وانضباطه الثوري. كما نبه لليقظة تجاه كل ما من شأنه إحداث بلبلة وربكة في صفوف الحزب عن طريق تصيد التصريحات غير المنضبطة.
    ومن ناحية أخرى ، أمن الاجتماع علي ضرورة مواصلة خط الحزب الرامي لوقف الحرب والاقتتال ولتحقيق سلام وطيد وعلاقات حسن جوار مع دولة الجنوب، عبر الحوار والتفاوض ، وفي هذا الصدد رحب الاجتماع باللقاء المرتقب بين رئيسيْ الدولتين لحل كل المسائل العالقة.
    كما أكد الاجتماع ضرورة مواصلة التمسك بقضايا الجماهير المطلبية، والإسهام النشط في مؤتمر تحالف قوى المعارضة، وتوحيد كل قوى الاستنارة من أجل الدستور المدني الذي يفضي للدولة المدنية الديمقراطية.
                  

03-31-2012, 07:27 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 26041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الـيـقـظـــــــة ....الـيـقـظـــــة (Re: فيصل محمد خليل)

    رحيل (نقد)….والواجب المرحلي!
    Wednesday, March 28th, 2012

    مجدي الجزولي ـ السويد

    عمل الاستاذ (محمد ابراهيم نقد) والرعيل الاول من مؤسسي الحزب الشيوعي السوداني، طوال حياتهم، علي وضع منهجين، فكري وعملي، لتنزيل وغرس بذرة الماركسية اللينينية والاشتراكية في السودان، وذلك من خلال تعامل الحزب مع واقع المجتمع السوداني، مراعين في ذلك عادات وتقاليد البلاد والشعب البسيطة. افني الاستاذ (نقد)، من اجل ذلك ثمرة حياتة في عفه، وطهارة، ونقاء سريرة، وصدق منقطع النظير، ولم يطلب من وراء ذلك اي عائدٍ مادي!، جاه كان ام ولد، ويشهد له بذلك جميع معارفة واصدقائه وحتي خصومة السياسين التقليدين والفكريين. اما نجاح هذ الغرس، فقد ظهر دون مواربة، يوم تشيع الزعيم الراحل.. “فالشعب وحده يعرف قادته”!، ومن؟، من بين هؤلاء القادة من يحس بمعاناة هذا الشعب، ويعمل بجد وصدق لرفع الضيم، والهم، والمعاناة عن كاهله، “فلم يشارك في جلده بالسياط كما لم ياكل ماله بالفساد”، بل تفاعل مع قضاياه ومطالبه اليومية فكراً ووجداناً وروحا.ً

    إن الارث الذي تركه الاستاذ (محمد ابراهيم نقد)، كتركة ثقيلة، للحزب الشيوعي السوداني، يتمثل في هول هذا الحزن العميق، الذي يعتصر قلب وتفكير عضويتة، لفقدانهم زعيم وقائد، هم في امس الحاجة لرجاحة عقله وحكمته، “لحلحلة الامور”، خاصةً في هذه اللحظات المفصلية الحرجة في تاريخ الحزب الشيوعي والشعب السوداني، للخروج بالبلاد من مأزقها التاريخي، الذي ادخلته فيها الجبهة الاسلامية، حين اطاح انقلابها العسكري بالحكم الديمقراطي ووئده في عام 1989م، واستولت علي الحكم أكثر من عقدين من الزمان، ادخلت خلالهما البلاد والعباد في “غضب الله”، قسمت البلاد الي دولتين، واشعلت الحروب في دارفور، وجبال النوبة، والنيل الازرق وجنوب كردفان، وهُجِّر وشُرِّد العباد في أمري، وكجبار، وشرق السودان، و ضرب التهميش حتي تخوم العاصمة القومية.

    الحزب الشيوعي السوداني، مطالب الان، وفي الاساس، بالسيرعلي نفس النهج الذي ابتدعة الاستاذ (نقد) في التعامل مع قضايا الجماهير. “فالجماهير هي التي امرت بذلك يوم خرجت لتوديع قائدها” بذلك الحشد التاريخي الرهيب. فقد عبرت هذه الجماهير، بصدق، عن مدي قبولها لهذا المنهج، الملائم لطبيعتها، والذي قاده الاستاذ (نقد)، بل وابدع فيه بتعاملة مع الجماهير، بتواضع وبساطة وادب عند مخاطبته لها. وبالضرورة لتنفيذ هذا المنهج والسير عليه، يتطلب ايجاد القيادة البديلة. ويجب ان لايكون الهم “من” ولكن “كيفية” تنفيذ المنهج! وليس بالضرورة، بالطبع، ان يكون هذا البديل صورة طبق الاصل، ولكن يجب ان يكون مؤمناً بالمنهج، ومقتنعاً بانه الخيار الافضل في التعامل مع الجماهير والطبقة العاملة السودانية، لتنفيذ مرحلة الثورة الوطنية الديمقراطية، وما تقتضيه هذه المرحلة من تنفيذ لشعارات المؤتمر الخامس “تنمية متوازنة، سلم وطيد وديمقراطية راسخة” وهذا مايقود الي وحدة الحزب وتماسكه، الذي يجب ان لا نخاف او نتوجس من تماسكه، فالذي مطلوب من جميع العضوية العمل والاقتناع بالتماسك والوحدة. ومن اجل ذلك يجب العمل والدفع قدما وبكل جدية علي قيام المؤتمر السادس في موعده….ونعم للدعوة بالصوت العالي لبناء الحزب، والعمل علي عودة المبعدين من جسده، كما تقتضي الضرورة المرحلية ايضا، من توسيع، وتعدد مواعين التحالفات الجبهوية لاسقاط النظام وانفاذ مرحلة التغيير، خاصة في اواسط الشباب.

    الا رحم الله الاستاذ (نقد) بقدر ما اعطي دون مقابل. وخلد سيرة ناصعة البياض في تاريخ والسودان.

    عاش نضال الشعب السوداني
                  

03-31-2012, 07:44 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 26041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الـيـقـظـــــــة ....الـيـقـظـــــة (Re: فيصل محمد خليل)


    فـي بانورامـا الرحـيــل!!


    Wednesday, March 28th, 2012
    شباب التغيير، ياهو ديل !!

    § في تشييع الرفيق المناضل نقد مرت بخاطري الذكري الاولي لتأبين الراحل مصطفي سيداحمد التي كانت في الحصاحيصا . جموع وحشود ضخمة من الشباب احتلوا المدينة اتوا من كل فج عميق والانقاذ في قمة جبروتها ، اندهش رئيس الحركة الاسلامية واحد اركان النظام الشيخ السماني حسين الذي سألني ( من أين اتي هؤلاء ؟) فقلت له ( وهل اجبتم علي ذات السئوال عندما ساله الطيب صالح ؟) تردد ذات السؤال يوم موكب التشييع من قبل الذين ظنوا انهم (إنتهوا ) من الشباب لعقدين ويزيد ( غسلوا ادمغتهم ) وتمكنوا منهم بالمخدرات والانحراف والهيافة وشغلوهم بالفارغة والمقدودة ليرتعبوا يوم التشييع من شباب الثورة القادمة وطولوا بالكم انتو شفتوا حاجة !!

    مشاعر ماشعرش بالتشييع!!

    § لم تجد صحفية ( الاهرام ) ما تقوله عن موكب التشييع سوي انتقاد لجنتة المنظمة فقط لان الجماهير كانت تهتف و تردد شعاراتها ، ارادت تلك الصحفية ان (توهم) القارئ وكأن اللجنة الحزبية المنظمة عمدت علي استغلال المناسبة والصحفية المحترمة لم تطلع علي البيان الصحفي الذي عمم قبل يوم من الموكب حول خط سيره والتشديد علي ضرورة أن يكون صامتا بالاضافة الي طوافها وتهدئة الجماهير ومطالبتها لهم بالصمت ولكن تلك الجموع البشرية ( المنفعلة) التي شاهدناه لا يمكن اعتراضها أو منعها او توجيهها ولن ينج من يعترض مجري السيل . تحية خاصة الي شرطة السودان في العاصمة بكل وحداتها وهي تقوم بواجبها خير قيام في حراسة موكب التشييع المنضبط ، المنظم والذي لم ترصد فيه اي خروقات ولا تجاوزات او حتي تفلتات أو هفوات .

    إنه يكذب ولا يتجمل !!

    § في الإحتفال الخطابي بسرادق العزاء عقب التشييع ، كان حديث الاستاذ ساطع محمد الحاج كالعادة حماسيا الي درجة انه قال ” نحمد الله أن لقي الاستاذ نقد ربه في لندن حتي لا يجد أهل النظام فيه فرصة (ليتقولوا) عليه ما قاله (وزيرهم )عن وردي ” . اعتاد بعض ( الموتورين ) من ( أتباع) الحكومة ( تصيد ) مناسبات الحزن ليجملوا (قبحهم ) ويروجوا لحديث ( إفك ) و إدعاء باطل ظل يردده (أحدهم ) بأنه يحتفظ بوصية المناضل نقد وكأن الرفيق نقد مقطوع من شجرة لا أهل ولا حزب له ، ليودعه وصيته وفي يوم التشييع ، تبين إفك الكذاب الاشر .

    كلما اوقدوها حربا..رطّبوا !!

    § اخيرا نجح دعاة الحرب أن يضعوا البلاد في حالة مواجهة مع ابناء السودان الواحد بعد أن عملوا علي فصل جنوبه رافضين حتي مجرد ان يقوم رئيس الجمهورية بزيارة لتحسين العلاقات مع الجنوب ، أشاعوا المخاوف ليس حرصا علي الرئيس ولكن ( كل كَلِبا يهوهو حرصا علي ضنبو). قبل أن نخوض الحرب القادمة يحق لنا أن نسأل، لماذا الحرب؟ وكيف تمول ؟ والبلاد تمر بأزمة مالية واقتصادية وغلاء طاحن . دعاة الحرب ادمنوا الحديث من قصورهم المنيفة وابراجهم العالية ومكاتبهم المريحة يوقدون نار الحروب ولايخوضونها ولا يدفعون حتي بأبنائهم في (مؤخرة) صفوفها ، أصبحوا جميعا اثرياء حروب بعد أن ادمنوا الرقص في( أعراس) الشهداء .

    من أجل حواشات رئاسية !!

    § تساءل السيد رئيس الجمهورية عند افتتاحه طلمبات بيارة سوبا قائلا ( أين الازمة ) مطالبا بتقديم دليل واحد علي انهيار الاقتصاد بعد أن أكد أن مزرعته ( 8 فدان ) عائدها اضعاف ما يتقاضاه من الحكومة فاذا علمنا بأن راتب الرئيس غير المخصصات والامتيازات حوالي 8 الف جنيه فلنفترض ان الضعف هو 15 الف في الشهر باعتبار ان مزرعته لاتعطش لحظة ويقوم عليها مشرفين مختصين علي مدار اليوم ولا تعرف التقاوي المضروبة او الاسمدة الكيمائية النافذة ولا تتعرض للجبايات الرسمية ضرائب وزكاة ونفايات وشيكان او الجانبية من مرحمة وميمنة ودمغة جريح ونقابة معلمين ودعم طلاب ومنتجاتها عضوية للصادر فقط والعاملين (عليها ) لا يتجرأ احد ان يطالب الرئيس بسلفية أو راتب فإذا عممت تجربة حواشة الرئيس علي بقية حواشات الجزيرة وقتها سوف يكون العائد أضعاف مضاعفة و لن توجد ازمة علي الإطلاق .

    ديل أنحنا القالوا متنا !!


    § احدهم جاء أول مرة الي العاصمة في اجازة مع اسرته بعد رحيل وردي وحميد وأخيرا الاستاذ نقد سأل أحد العابرين عن أحسن مكان في العاصمة يذهب اليه ؟ أجابه علي الفور بدون تردد “ يا أبوووي البلد الآن ما فيها أحسن من المقابر ” . هذه رسالة لا تحمل نظرة سوداوية تشاؤمية محبطة كما يتبادر الي الذهن بقدر ما فيها من تحريض علي الحياة بتحدي الموت و الانسان لن يعيش ابد الدهر وأن ابن آدم مهما طالت سلامته يوما علي آلة حدباء محمول .في يوم تشييع الرفيق نقد مر بخاطري طابور من شهداء الحزب يتقدمهم الرفيق عبدالخالق محجوب وهم يستقبلون بالهتاف والاعلام الحمراء أيضا قدوم الفارس محمد ابراهيم نقد الذي أدي دوره ببسالة وأكمل الرسالة وختمها بالنصر ليسلم الامانة الي (قيادتنا الجماعية ) التي ستواصل المسيرة من أجل سودان أعزّ مكان .
                  

03-31-2012, 07:45 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 26041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الـيـقـظـــــــة ....الـيـقـظـــــة (Re: فيصل محمد خليل)
                  

04-01-2012, 09:58 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 26041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الـيـقـظـــــــة ....الـيـقـظـــــة (Re: فيصل محمد خليل)


    كـلـمــة الـمـيــدان


    استمعوا لصوت العقل وليس لدعاة الحرب
    March 31st, 2012

    في الوقت الذي تستبعد فيه وزارة الخارجية السودانية انعقاد قمة بين البشير وسلفاكير، تدعوا المعارضة الممثلة لشعب السودان والعالم أجمع ممثلاً في هيئة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والجامعة العربية والقمة العربية التي انعقدت في بغداد في 29/مارس 2012م الى وقف الحرب وحل المشاكل بين البلدين عبر الحوار.

    فقد أكدت القمة العربية في بيانها الختامي ضرورة إيفاء السودان بمستحقات السلام في إطار اتفاقية السلام الشامل.

    وحثت الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي زعيمي السودان وجنوب السودان على عقد اجتماع في أقرب وقت ممكن إن لم يكن في موعده المقرر في الثالث من أبريل.

    ونشرت العديد من وكالات الأنباء إن الاشتباكات الواسعة بين السودان وجنوب السودان تنذر بالعودة الى حرب قد تصل تكاليفها الى 100مليار دولار فضلاً عن الخسائر البشرية بين البلدين والتي لا يمكن التنبؤ بأعدادها.

    وأشارت مؤسسة Economic Frontier للاستشارات الاقتصادية أن تكلفة الصراع المستقبلي في السودان ستكبده 50 مليار دولار خسارة في الناتج المحلي، وأن الدول المجاورة للسودان وجنوب السودان معرضة لخسائر تصل الى 25 مليار دولار من إجمالي الناتج المحلي لتلك الدول.

    من جهة أخري ناشد رئيس التحالف العربي من أجل دارفور المجتمع الدولي والأفارقة والعرب إن يساعدوا أشقاءهم في السودان وجنوب السودان الى التخلي عن سبيل الحرب والالتزام بالحل السلمي للقضايا العالقة.

    وليت ما قاله البشير خلال مخاطبته مجلس الجامعة العربية في بغداد في 29مارس 2012 عن عزم السودان على المضي قدما نحو تسوية القضايا العالقة عبر التفاهم مع حكومة جنوب السودان لإقامة تعاون وثيق وعلاقات حسن جوار، يجد طريقه الى التنفيذ وأن لا يخضع – كما حدث من قبل- لدعاة الحرب.

    إن تشديد البشير على وجود عزيمة صادقة لإعادة الأمور الى نصابها ومراعاة مصلحة الشعبين في العيش بسلام، هو استجابة لحكمة شعب السودان وصوت العالم المستنير التي أشرنا إليها سابقاً.

    ونؤكد مرة أخرى إن إشراك شعب السودان ممثلا في تجمع قواه المعارضة هو الذي يمثل ضمانة ضد الانتكاس بالوعود والعهود مرة أخرى.
                  

04-01-2012, 08:10 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 26041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الـيـقـظـــــــة ....الـيـقـظـــــة (Re: فيصل محمد خليل)

    gaga.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    إليك فى عليائك

    يا نهرنا الخالد يفيض

    لا يوم وقَفَ

    لاجفَّ

    لايوماً نكث خَلَفَ الوَعَد

    منو البقول إنك ذهبت

    (عدل بواسطة فيصل محمد خليل on 04-01-2012, 08:24 PM)

                  

04-01-2012, 08:19 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 26041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الـيـقـظـــــــة ....الـيـقـظـــــة (Re: فيصل محمد خليل)

    مـن حـكـاوي الـسـدنـــة




    الفصل الأول :

    قبل يوم من سريان اتفاقية نيفاشا أجاز برلمان المؤتمر الوطني قانون مشروع الجزيرة ، وقال السدنة الحشّاش يملا شبكتو .

    تشلعت المحالج وسكة حديد الجزيرة وبيوت العمال والموظفين ومكاتب التفاتيش ومافي مليم دخل خزنة البلد

    ودخل المزارعون السجون ، ودخل التنابلة نادي الأثرياء

    ومازال الليل طفلاً يحبو في مشروع ( حلاوة قطن )


    الفصل الثاني :

    أشطفوا البترول زي ما عايزين بس حقي برة


    يا شيخنا البترول حيكمل ؟

    يا مولانا الجنوب حينفصل بي بتروله !!

    دا كلام ساكت بلدنا عايمة فوق بحيرة بترول


    الفصل الثالث :

    البترول بابّح ؟ شيلوا حقّنا عيناً وخلوهم يدفعوا 36 دولار رسوم عبور لكل برميل

    البترول مافي ؟ عندنا الدهب

    الدهب مافي ؟ عندنا الأراضي والمتر بالتراضي بدون محامي أو قاضي


    الفصل الرابع :

    دلالة لبيع مستشفي العيون ( في عين كتلت زول ؟ )

    دلالة لبيع الوزارات علي النيل ( تسبقها اتفاقيات تحت التربيزة )

    دلالة لبيع المشاريع الزراعية

    دلالة لبيع الطوابي وجبل البركل واهرامات البجراوية ونوري

    أما قروش الدلالات ، فمن وزارة المالية مسافات


    الفصل الخامس :

    قرارات جمهورية تصدر اليوم

    قرار بحرية التجمعات والمظاهرات

    قرار بإرجاع المفصولين والمفصولات

    قرار بمحاكمة الفاسدين والفاسدات

    قرار بزيادة الأجور والمرتبات والمعاشات

    قرار بتخفيض أسعار السكر والرغيف والخضروات


    الفصل السادس :

    إتفاقيات إطارية توقع اليوم

    إتفاق الحريات الأربع مع الجنوب

    إتفاق بفتح خورطقت وحنتوب

    إتفاق بحل مشكلة طلاب جامعات الجنوب


    الفصل السابع :

    اليوم أول أبريل ( يعني كذبة أبريل ) ، كل سنة وانتو بخير
                  

04-01-2012, 08:47 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 26041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الـيـقـظـــــــة ....الـيـقـظـــــة (Re: فيصل محمد خليل)


    منظمة التجارة العالمية..بدون خجلة ؟؟




    ملف انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية WTO اصبح وسيلة للضحك علي الدقون و مضيعة للوقت وحلم لن يتحقق في ظل النظام الحالي بكل موبقاته التي تتعارض و شروط الانضمام لهذه المنظمة التي تفرض مطلوبات في غاية من التعقيد . هنالك دول عديدة قاربت فترة تقديم طلبات انضمامها علي 3 عقود. روسيا الدولة العظمي التي تخلت عن الاشتراكية وتبنت الطريق الرسمالي لم يشفع لها ذلك وتم قبولها مؤخرا بعد مضي 18 عاما علي تقديم طلبها.


    · السودان تقدم لنيل عضوية المنظمة منذ عام 2004 ولم يستوف الشروط العامة المتعلقة بالوضع التجاري والتعريفة الجمركية للسلع. توقف ملف الانضمام لان السفير التونسي الذي تولي امر انضمام السودان تقدم باستقالته . وبدا الملف داخليا تتنازعه عدة جهات منها المالية والتعاون الدولي ووزارة التجارة الي انه أوكل لمفوضية تتبع مباشرة لرئاسة الجمهورية ولم يتحرك الملف الا علي صعيد الرحلات والسفريات الي جنيف حتي غدا وسيلة (ترضيات ) لاعضاء المجلس الوطني و(سبوبة) لحصد الدولارات.


    · قبل عامين كنت في مهمة خاصة بمنظمة التجارة العالمية في جنيف بسويسرا تعرفت من خلالها علي المنظمة من قرب ، حرصت علي مقابلة المسئول من ملف انضمام السودان للمنظمة وهو بلغاري الجنسية تحدثت اليه كثيرا اوضح لي أنه وعلي الرغم من ان المنظمة تبدو في الظاهر اقتصادية ولا شأن لها بالسياسة الا أن هنالك متطلبات سياسية واقتصادية هامة تقف امام قبول السودان في المنظمة .


    · المطلوبات السياسية مستمرة ولن تتوقف ، كانت متعلقة بالحرب في دارفور والآن جاءت الحرب في جنوب كردفان والنيل الازرق بالاضافة الي ملف المحكمة الجنائية الذي يعوق انضمام السودان هذا الي جانب المطلوبات الاقتصادية من حيث القدرة التنافسية والاستجابة للمقاييس الدولية المتفق حولها . المتطلبات التجارية تفرض شروط تقديم تنازلات في التعريفة الجمركية نحو (التعريفة الصفرية ) للسلع والخدمات والالتزام بكافة اتفاقيات المنظمة الاخري.


    · طالب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان دكتور بابكر محمد توم الاسراع بالانضمام لمنظمة التجارة ونظم اتحاد العمال ورشة حول جدوي الانضمام لمنظمة التجارة العالمية للاستفادة من التسهيلات والخدمات وكأن المنظمة جمعية خيرية او (ختة ) متاحة لكل من هبّ ودبّ او وكالة من غير بواب أو ، كأن الحكومة قادرة علي التخلي عن الرسوم الجمركية التي تشكل اهم مواردها المالية . بغض النظر علي الانتقادات العنيفة الموجهة ضد المنظمة ، يكفينا حجم الدمار الاقتصادي الذي لحق بالتجارة والصناعة جراء انضمام السودان لمنطقة التجارة التفضيلية لدول جنوب وشرق افريقيا ( الكوميسا) التي حولت السودان الي مكب للسلع المصرية ودمرت التنمية الصناعية بالبلاد . من ابرز الانتقادات الموجهة لمنظمة التجارة انها تهتم بالتجارة بوصفها محرك اساسي لمعدل النمو ولكن علي حساب التنمية .
                  

04-01-2012, 08:58 PM

فقيرى جاويش طه
<aفقيرى جاويش طه
تاريخ التسجيل: 06-17-2011
مجموع المشاركات: 4862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الـيـقـظـــــــة ....الـيـقـظـــــة (Re: فيصل محمد خليل)

    عمل الاستاذ (محمد ابراهيم نقد) والرعيل الاول من مؤسسي الحزب الشيوعي السوداني، طوال حياتهم، علي وضع منهجين، فكري وعملي، لتنزيل وغرس بذرة الماركسية اللينينية والاشتراكية في السودان، وذلك من خلال تعامل الحزب مع واقع المجتمع السوداني، مراعين في ذلك عادات وتقاليد البلاد والشعب البسيطة. افني الاستاذ (نقد)، من اجل ذلك ثمرة حياتة في عفه، وطهارة، ونقاء سريرة، وصدق منقطع النظير، ولم يطلب من وراء ذلك اي عائدٍ مادي!، جاه كان ام ولد، ويشهد له بذلك جميع معارفة واصدقائه وحتي خصومة السياسين التقليدين والفكريين. اما نجاح هذ الغرس، فقد ظهر دون مواربة، يوم تشيع الزعيم الراحل.. “فالشعب وحده يعرف قادته”!، ومن؟، من بين هؤلاء القادة من يحس بمعاناة هذا الشعب، ويعمل بجد وصدق لرفع الضيم، والهم، والمعاناة عن كاهله، “فلم يشارك في جلده بالسياط كما لم ياكل ماله بالفساد”، بل تفاعل مع قضاياه ومطالبه اليومية فكراً ووجداناً وروحا
                  

04-02-2012, 09:19 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 26041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الـيـقـظـــــــة ....الـيـقـظـــــة (Re: فقيرى جاويش طه)

    Quote: عمل الاستاذ (محمد ابراهيم نقد) والرعيل الاول من مؤسسي الحزب الشيوعي السوداني، طوال حياتهم، علي وضع منهجين، فكري وعملي، لتنزيل وغرس بذرة الماركسية اللينينية والاشتراكية في السودان، وذلك من خلال تعامل الحزب مع واقع المجتمع السوداني، مراعين في ذلك عادات وتقاليد البلاد والشعب البسيطة. افني الاستاذ (نقد)، من اجل ذلك ثمرة حياتة في عفه، وطهارة، ونقاء سريرة، وصدق منقطع النظير، ولم يطلب من وراء ذلك اي عائدٍ مادي!، جاه كان ام ولد، ويشهد له بذلك جميع معارفة واصدقائه وحتي خصومة السياسين التقليدين والفكريين. اما نجاح هذ الغرس، فقد ظهر دون مواربة، يوم تشيع الزعيم الراحل.. “فالشعب وحده يعرف قادته”!، ومن؟، من بين هؤلاء القادة من يحس بمعاناة هذا الشعب، ويعمل بجد وصدق لرفع الضيم، والهم، والمعاناة عن كاهله، “فلم يشارك في جلده بالسياط كما لم ياكل ماله بالفساد”، بل تفاعل مع قضاياه ومطالبه اليومية فكراً ووجداناً وروحا


    عزيزنا فقيرى جاويش طه

    القومه ليك


                  

04-02-2012, 09:24 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 26041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الـيـقـظـــــــة ....الـيـقـظـــــة (Re: فيصل محمد خليل)

    فوق الحزن والرحيل النبيل



    (( نقد! موكب مهيب، كم وكيف، رجالاً ونساءاً، صبياناً وصبايا، بكل ألوان الطيف وقياداته الوطنية، شمالاً وجنوباً. واريناه الثرى ترفرف فوق قبره أعلام السودان، جديدة وقديمة، وأعلام ولافتات الحزب الشيوعي السوداني، صلى عليه السادة الادارسة، بصحبة أوراد وأذكار الأنصار والختمية وشعارات وأناشيد وهتافات الحزب الشيوعي والديمقراطيين والوطنيين السودانيين. حقيقة اجتمع فيه مالم يجتمع لغيره، عاش ومات علما،ً وكنموذج للإنسان السوداني)).
    لابد أن أقول للقارئ الكريم إن المادة أعلاه هي في الواقع رسالة بعثها إلى صديقي عبد اللطيف الصغير وهي كما نرى مفعمة بكثير من الصدق والعاطفة. ونهدف من إدراجها أن نقول: إن محاولة صديقي فيها استيحاء لعباراته، ومحاولة في نفس الوقت لندائها الكامن، ومحاولة لنزع ما هو أكثر من اللازم(عاطفياً) و (شخصياً) و(سياسياً) عن العبرة في عهد الرحيل الباهر لنقد – عسى أن يتبقى منها فقط لماهو لازم لإدراك مقاصدها. لعل أولي الأمر منا عن طريق إدراك المقاصد يستطيعون فتح الطريق المسدودة أو فتح بعضها، أو لعلهم يستطيعون تجاوز المغلق والمستعصي في الأزمة الوطنية. لقد كان بالأمس وداعنا لنقد باهراً، كان رمزاً، كان لحناً عبقرياً … ولولا إنه غادرنا، لعددناه عرساً له ولشعبنا، مناسبة وذكرى وطنية. ورغم بشراه لنا طوال عمره المنير مبشراً بالتغيير الاجتماعي الذي تفتحت له فرص الصياغة الجديدة، فلماذا تعثرت الخطى مع المنافسة الشديدة على كرسي الحكم وطيلسانه. ثابر نقد في المرحلة التالية للاستقلال أن يصنع شعبنا دولته لنفسه، وأن يحقق ذاته وأمنه ومستقبله في إطارها، إلا أن تلك المرحلة قد وصلت بالكل إلى اقتناع بأن الأجزاء المتفرقة ليست بديلاً عن شكل من أشكال وحدة شعبنا عملاً ومصيرا. إذن، فالوحدة التي انفجرت في وداع نقد، هل كان على شعبنا لينتظرها فقط حتى يزور نوابغنا المقابرا؟ هل كتب على شعبنا أن تتقابل القوى السياسية في منحنى تتقابل فيه وتتصادم ولتتفرق أيدي سبأ… نزعات وتوجهات تختلف أسبابها باختلاف المصالح والرؤى وشهوات الحكم وأماني الزعامة والرغبات الزائلة.

    اذا كنا قد توحدنا بالأمس في وداع محمد إبراهيم نقد، فلماذا قد تهدم وطننا وشاهت سحنته، واكفهرت محنته؟؟؟ في وداع نقد دروس وعبرات وعبرة، وشعبنا في قلبه غصة واحباط وأحزان وفوضى، فلماذا لم تستوعب نخبنا مآثر نقد على التبشير به والدفاع عنه؟ لماذا امتدت الحلقات الشريرة الحافلة باللحظات الحرجة، بينما أحوال شعبنا في حال تردٍ وازدياد وقاسى ليستحيل إلى دولتين؟ ثلث السودان جرى تلاشيه، بينما يتشرد ثلثاه في التيه والظلام إننا ننعي إلى شعبنا العظيم – محمد إبراهيم نقد – ونعتصم بقول الجواهري:

    نهزِّ بك الجيل الذي لا تهزّه
    نوابغه حتى تزور المقابرا.
                  

04-02-2012, 10:27 AM

خالد العبيد
<aخالد العبيد
تاريخ التسجيل: 05-07-2003
مجموع المشاركات: 21983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الـيـقـظـــــــة ....الـيـقـظـــــة (Re: فيصل محمد خليل)

    أن الحزب قادر على تعويض هذا الفقد الجلل
    المتمثل في غياب الزعيم التاريخي للحزب.
    وأن إرادة الحزب ستنفذ عبر آليات :
    الديمقراطية
    والمؤسسية
    والقيادة الجماعية التي نص عليها دستور الحزب.
                  

04-02-2012, 06:19 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 12-15-2005
مجموع المشاركات: 26041

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الـيـقـظـــــــة ....الـيـقـظـــــة (Re: خالد العبيد)

    Quote:
    أن الحزب قادر على تعويض هذا الفقد الجلل
    المتمثل في غياب الزعيم التاريخي للحزب.
    وأن إرادة الحزب ستنفذ عبر آليات :
    الديمقراطية
    والمؤسسية
    والقيادة الجماعية التي نص عليها دستور الحزب


    عزيزنا خالد العبيد

    كلام فى الصميم
    لك التحيه والود

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de