الـشـعــب السـودانـى سـخــن الـمـويـــه

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-06-2018, 09:36 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
19-04-2012, 01:08 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 15-12-2005
مجموع المشاركات: 24700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الـشـعــب السـودانـى سـخــن الـمـويـــه


    رحـيـــق السنـابـــل
    Updated On Aprـ 19th, 2012

    حـســـن وراق

    يا الصادق، ما عذبتنا !!


    · الشعب السوداني ( الفضل ) لا يختلف حول أن السيد الصادق المهدي يمكن أن يكون انجح محاضر أكاديمي ولكنه لن يكون حاكماً ناجحاً بأي حال . ينظِر في قضايا بديهية ، يؤطرها في مشاريع يختار لها أسماء براقة وما ان تطلع عليها الشمس حتى تخبو وتذبل . في منتدى السياسة خرج علينا (بتنظيرة ) مشروع الخلاص الوطني وحديث عن انتفاضة سيدعمها بطريقة اللاعب القشاش ب (الكراع البرانية ) و لاعب ارتكاز أساسي ب (الكراع الجوانية ) وخطته المفضلة التغريد خارج السرب.

    الململة في اللملمة !!

    · دعا رئيس المجلس الوطني، أحمد إبراهيم الطاهر، الى الإطاحة بحكومة جنوب السودان .وقال، نعلن اننا سنصادم الحركة الشعبية ، إلي ان ننهي حكمها للجنوب . وأضاف ( سنعمل على لملمة كل مواردنا لتحقيق هذا الهدف) . موارد الحكومة أصبحت لا تفي بالضروريات ولا توجد موارد فائضة (للملمتها ) . الموارد في ماليزيا وفي البنوك الخارجية حرزها أمين و ما تبقي (لملمته) داخليا ، يتوقف على الموارد المنسية بالعملات المختلفة في قصور و بيوت (الأقطاب) بالعاصمة قبل ان يتمكن منها صغار اللصوص .

    بالمتعافي مشروع مافي !!

    · ثبت جليا ان الحكومة لا تجيد إدارة ازماتها ، في كل يوم تخسر إعدادا كبيرة من الأنصار والمؤيدين والتبع والذين يتحولون بسرعة الي معارضين وبعضهم الي ( شمات) . الإعلام الحكومي يطالب بوحدة الصف وتناسي الخلافات ومواجهة العدوان الخ.. في قمة هذه الازمة الراهنة ، يتم تعيين المتعافي رئيسا لمجلس ادارة مشروع الجزيرة. تعيين المتعافي اصاب الجميع بخيبة أمل غير الشعور بالاستحقار والاستهداف والغبن والباقي معروف .

    لبيوت الله حرمات !!

    · صفحات الحوادث بالصحف اليومية تورد تفاصيل مثيرة لإحداث تجري في المساجد وآخرها حادثة ربك التي قتل فيها احد المصلين داخل المسجد . احدهم يسكن في الأطراف أراد اللحاق بصلاة الجمعة والركشة تسير ببطء اخبر السائق بان يسرع حتى يحصل الخطبة ثم ما لبث أن طلب منه ان يسرع حتي يدرك الصلاة وعندما فقد الامل قال ليهو ( يا إبني اوعك تفوتنا الشكلة ) !

    الشعب السوداني سخّن المويه !

    · الحرامي عنده ببغاء شايل حالو كلوما يدخل البيت بقروش الببغاء يسمع الشارع ، ياناس ياعسل الحرامي وصل. الحرامي هدد الببغاء قائلا له اذا لم تصمت سوف احدث (المرا) تعملك شوربة . دخل الحرامي ومعه قروش في شوالات ادخل الشوال الاول الببغاء قال ماشاء الله دا المرتب؟ أدخل شوالين مرة واحدة الببغاء قال ليهو خلاص فهمت دي الحوافز والبدلات .عندما ادخل الشوال الرابع صاح الببغاء ، يا ولية سخني المويه للشوربة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-04-2012, 03:47 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 15-12-2005
مجموع المشاركات: 24700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الـشـعــب السـودانـى سـخــن الـمـويـــه (Re: فيصل محمد خليل)


    شـهــب ونـيــازك: أقعـدوا فرّاجـة

    Updated On Apr 19th, 2012

    كـمـال كــرار


    كلما دارت معركة في أقاصي الدنيا – ومعناها أي ركن في السودان الشمالي – كلما أدار السدنة معركة مع المعارضة وأي زول ضد الحرب في الخرطوم ذات الهواء البارد ، علي طريقة فيلم الحدود وبطله دريد لحّام .

    في ذاك الفيلم يظل دريد عالقاً في الحدود بين جمهوريتين عربيتين لوقت طويل بسبب ضياع الهوية دون أن يتمكن من العبور .

    إذا ذهب لمكتب جوازات عربستان طالبوه بوثيقة السفر الضائعة ، وإذا رجع لجوازات ( إيش ) تان ، قالوا له فين الوثيقة ؟ ودارت الأيّام واحتشد السدنة والهتيفة حوله منددين بما يجري ، وقالوا فيما قالوا أنهم لن يبرحوا مكانهم حتي يعود ( بطلنا ) إلي حضن وطنه ، ثم ركبوا عرباتهم الفارهة وذهبوا وتركوه في حاله .

    إلي الذين يودون احتلال جوبا وتغيير الحركة الشعبية ، والذين يلبسون الكاكي ثم يطوفون به في أحياء الخرطوم الراقية التي لا تطير فوقها طيارة حربية ولا يسمع فيها صوت دانة .

    وإلي الصحف التي تؤجج نيران الحرب وترفض أي حديث عن السلام .

    وإلي المجلس ( داااك ) وأي مجلس آخر يدعو للاقتتال علي طريقة دخلوها وصقيرها حام

    وإلي تجار الحروب الذين يدورون في فلك الدولار هذه الأيام ومن بعده السكر والطماطم والدقيق ويمدون بصرهم الآن نحو طلمبات البنزين إنتظاراً لجالون السوق الأسود .

    وإلي الذين ينفقون المال العام علي النفرات والاحتفالات والتعبئة ولا ينفقونها علي الفقراء والصحة والتعليم .

    وإلي الذين يصيحون الدور الدور علي الطابور وهم أعضاء في طابور الفساد والاستبداد منذ عهد عاد .

    إلي كل هؤلاء نعيد المقولة الأزلية من أراد الحرب فليذهب إليها برجليه ، ولا يكتفي بدور المحرّض .

    ومن أراد الجدل نظريا فإن ثمن الحرب أضعاف ثمن السلام ، وهل يقاس الدم المسفوك بثمن ؟! .

    بثمن الطلقة الواحدة ، نوفر واحد سندوتش لطفل جائع ، فانظر كم طلقة في شريط المدفع .

    وبثمن دانة المدفع يمكن توفير بخاخ الأزمة ل 100 مريض يختنقون بالربو حتي الموت .

    وبثمن الكلاش والمدفع ، والمدفعية يتعلم الطلاب مجّانا من المهد إلي اللحد .

    أما ثمن الطيّارة الميج فإنه يوفر 10 ألف وظيفة للخريجين العاطلين .

    وكم خسر السودان من أموال حتي الآن بسبب توقف انتاج النفط في هجليج ؟ ، وكم سنخسر من أموال كيما يعود الضخ من جديد حال إنتهاء هذه الحرب اللعينة !! .

    لا يخشي السلام إلا الضعفاء أصحاب الأهواء ومن لف لفهم من الرجال والنساء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-04-2012, 03:53 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 15-12-2005
مجموع المشاركات: 24700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الـشـعــب السـودانـى سـخــن الـمـويـــه (Re: فيصل محمد خليل)


    كـلـمـــة الـمـيـــدان


    Thursday, April 19th, 2012

    ماذا وراء السماح بدخول 8 آلاف إثيوبي ؟!

    أكد وزير الداخلية بان وزير الزراعة طلب منه السماح بدخول 5 آلاف عامل من إثيوبيا. وهناك شركة لم يسمها طلبت دخول 3 ألف عامل. فلماذا يتقدم وزير الزراعة بمثل هذا الطلب في هذا الوقت الذي تعاني فيه البلاد من الحرب. وهي مثقلة بمشاكل اقتصادية عصية على الحل وعدم استقرار أمني يكاد يطيح بسلامة مواطنيهأ.

    الأغرب من ذلك، أن يقدم المتعافي مثل هذا الطلب وهو يعلم ان عدد العمال العاطلين يشكلون 20.6% أي ما يقارب ربع القادرين على العمل. و 70% من العطالى من خريجي الجامعات والمعاهد العليا بكل تخصصاتهم المختلفة خلال الستة سنوات الماضية.

    وقد أكدت نائبة رئيس المجلس الوطني الأستاذة سامية أحمد محمد التي أنتقدت في جلسة المجلس الوطني في 17/4/2012 م كثافة الوجود الأجنبي في السودان وقالت أن (عددهم حسب تصريح وزارة الداخلية يفوق الأربعة مليون “وديل أكثر من سكان دول”).

    يقدم المتعافي هذا الطلب في الوقت الذي يعلم فيه بحكم منصبه – وزيراً للزراعة – أن قانون العمل يمنع تشغيل العاملين إلا إذا كانت تخصصاتهم معدومة في هذا البلد.

    كل ذلك يؤكد أن القضية لا علاقة لها بنقص في العمالة السودانية أو انعدام في التخصصات إنما هي تتعلق بقضية أخرى يعلمها وزير الداخلية ووزير الزراعة ولم يكشفا عنها حتى داخل المجلس الوطني.

    السؤال الذي يفرض نفسه على الوزيرين : ما هي هذه الأعمال التي تحتاجها البلاد وهي تنوء بثقل العطالة من العمال والمتخصصين في كافة مجالات العمل؟

    أما الشركة التي رُفض الإفصاح عن اسمها .. فخليها مستورة!.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-04-2012, 04:24 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 15-12-2005
مجموع المشاركات: 24700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الـشـعــب السـودانـى سـخــن الـمـويـــه (Re: فيصل محمد خليل)

    لا نـامــت اعـيــن الـجـبـنــــاء





    في 21أبريل 1990 كان هنالك تقريرطبي يوضح أن سبب الوفاة نزيف حاد داخل الرأس ناجم عن ارتجاج بالمخ نتيجة الاصطدام بجسم حاد وصلب ، أما المتوفي أو قل الشهيد فكان الدكتور علي فضل الذي اقتيد قبل شهر من ذلك التاريخ إلي بيت من بيوت الأشباح عذب فيه حتي الموت .

    وكان ولا زال علي فضل رمزاً باقياً من رموز النضال في بلادنا ، وحتي استشهاده بات ملهماً ودافعاً لزملائه وللمعارضة من أجل استعادة الديمقراطية والثأر لدماء الشهداء .

    وبينما تحلق روح الشهيد علي في سماواتنا وتشحذ الهمم يظل القتلة يرتجفون خوف التغيير والمثول أمام قضاء الشعب ، يرونه بعيداً ونراه قريباً .

    عاشت ذكري الشهداء والخزي والعار للقتلة ، وهواة التعذيب ولتظل ذكري الشهيد علي فضل نبراساً يضيئ الطريق نحو الحرية ولا نامت أعين الجبناء .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-04-2012, 06:12 PM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 15-12-2005
مجموع المشاركات: 24700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الـشـعــب السـودانـى سـخــن الـمـويـــه (Re: فيصل محمد خليل)


    ثـم مــاذا بعـد هـجـلـيــج؟


    Thursday, April 19th, 2012

    حــوارات وافــكــــار


    بقلم:د.عبدالقادر الرفاعي


    توحيد الجبهة الداخلية معقود بلواء احزابنا العريقة

    ماتبقي بعد هجليج ليس سوي “نذر تبشر اهل بابل بالحريق – بدر شاكر السياب”. والواقع ان فكرة الوحدة الوطنية وما يتبعها من مقدمات متمثله في توحيد الجبهة الداخلية وغيرها – رغم اهميتها – هي قضايا لها حدود ولها شروط، وهي معانٍ تعبر عن افق سياسي يصعب بالضرورة تجاوزه، وان ظلت امكانية ممارسة هذا التجاوز بيد الانقاذ وبخروقاتها المعهودة امراً عادياً (خروقات من لا يخشي الفقر). وبالتالي فان الهامش المتاح لتوحيد الجبهة الداخلية ضيق والحال كذلك في مايتصل بالوحدة الوطنية. هذا الضيق هو الاخر محدد بمجموعة من العوامل متمثلة في درجة الشرعية مقرونة بالارادة السياسية التي تفتقدها الانقاذ. وفي مدي الحيادية المفترضة فيها والتي تفتقرها الانقاذ ايضاً، وفي حجم الدور الذي تلعبه المعارضة (فالبيدق مغلوب وهو الغالب) ونقصد انها الاغلبية والانقاذ هي الاقلية، وفي مدي الحرية او درجتها التي تتمتع بها الاحزاب في التشكل وفي الحركة، الي ما غير الذي تحتاجه قضية الجبهة الداخلية. كما ينهض السؤال عن مدي احترام الديمقراطية الان بعيداً عن تجربتها المرة، وفي ضرورة النظر الي هذه التساؤلات / الشروط، العين مركزة علي قوي المعارضة، اقصد احزابها وكل من يهمه مصير الوطن الذي يحترق امام الجميع، يضاف الي كل ما سبق السؤال عن امكانية توحيد الاحزاب لنفسها وغالبيتها تعاني من التشتت والانقسام الاميبي فالشرازم والتي هي اقرب الي الافتقار الي مفهوم الحزب سرعان ما تتلقفها الانقاذ وما تفعله في نسيجها لتستحيل في الغالب الي حالة كونها احد اجهزة المؤتمر الوطني، مما يخلق وضعاً سياسياً غير متكافئ بالنسبة لقوي الغالبية في المجتمع، اذ ليس منطقياً والاحزاب الملتحقة بالمؤتمر الوطني خاصة، وهي بافتقارها الي قاعدة جماهيرية من المؤيدين والانصار وحتي الي البرامج المميزة لها عن سواها تتحرك في جوف الانقاذ الذي يهضم الجبال والزلط، لن تكون هي لا شئ سوي المؤتمر الوطني. لقد رأي الناس كيف ان تلك الشراذم المنشقة بنداً ثابتاً للانخراط في حكم الانقاذ ومنذ استيلائها علي الحكم قد اصبح له بورصة للمنشقين من الاحزاب الأم وان الثمن المدفوع لهؤلاء المنشقين هو دفع مرصود من أموال ضخمة ووزارات ورئاسات ومواقع وسفارات وخلاف ذلك. لكننا نختزل القضية فيما حصرناه آنفاً، وهنا يبدو مهماً ان نقول ان احزابنا العريقة التي يمثلها تحالف قوي الاجماع الوطني، هي الحقيقة التي تمثل الحقيقة التاريخية علي مدار الحقب التاريخية في تاريخ السودان، والتي ما زال طريق الاستقرار ذا صلة بجهودها علي خريطة السياسة والوطنية السودانية، خاصة وقد عجزت الانقاذ عن اقتلاعها واقصائها واستبعادها. ان استقرار ما تبقي من بلادنا رهين، ومعقود، بناصية احزابنا العريقة، ولكن ذلك لا يمنح احزابنا العريقة ان تاخذه قضية مسلمة او ان تكتفي بما أسبغه التاريخ عليها من عراقة. ان عليها ان تثبت جدارتها حتي النهاية وتنظر في المهام العاجلة امامها والتي لن يرحمها التاريخ لو تقاعست عنها – ولتعترف بتفريطها في الديمقراطية ثلاث مرات – ولان الرابعة واقعة كما يقولون – فان واجبها المحتم ان تفعل ما يريده الشعب او تواجه الاندثار.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2012, 05:30 AM

فيصل محمد خليل
<aفيصل محمد خليل
تاريخ التسجيل: 15-12-2005
مجموع المشاركات: 24700

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الـشـعــب السـودانـى سـخــن الـمـويـــه (Re: فيصل محمد خليل)

    تفاقم أزمة في السكر بالعاصمة

    الخرطوم: حسن محمد علي

    تشهد أسواق العاصمة أزمة في سلعة ، وقال أحد التجار لـ( الميدان) إن أسواق الخرطوم تشهد أزمة حادة في سلعة السكر لا أكثر من أسبوع مما أدى ارتفاع سعر عبوة السكر زنة عشرة كيلو لا أكثر من 50 جنيهاً بدلاً عن 35جنيهاً . وكشف أحد رؤساء اللجان الشعبية بالخرطوم إن المحلية قامت بتسليمهم كميات من سكر لتوزيعها على المواطنين بالإحياء وأضاف أنهم تسلموا أكثر من 150 جوال سكر عبوة عشرة كيلو بسعر 34 جنيهاً ليتم توزيعها عبر ثلاثة نوافذ للمواطن بسعر 36 جنيهاً وأكد إن نصيب الأسرة جوال زنة عشرة كيلو . ورصدت ( الميدان) اصطفاف المواطنين في صفوف طويلة في سوق الكلاكلة اللفة للحصول على السكر.

    في سياق عزا وزير الصناعة ارتفاع أسعار السكر إلى ارتفاع الضرائب التي تفرض عليها من قبل الدولة. وقال أمام البرلمان أمس إن قيمة جوال السكر تبلغ 159 جنيهاً والضرائب و الرسوم التي تفرض عليها تصل إلى نسبة 44% من قيمته، وأضاف عندما يتم نقل السكر إلى الولايات تضاف إليه رسوم أخرى، وأشار إلى إن استهلاك البلاد من السكر يبلغ مليون 200الف طن في العام، قائلا إن إنتاج البلاد 870 ألف طن وتصل الفجوة إلى أكثر من 60 ألف طن، وكشف عن فتح اعتمادات مالية لاستيراد السكر لتغطية الفجوة، مشيرا إلى إن الإنتاج المتوقع لهذا الموسم يصل إلى مليون طن، ليغطي نسبة 80% من استهلاك السكر، ورفض الوزير الإجابة عن أسئلة النواب حول عدم افتتاح مصنع سكر النيل الأبيض، متعذرا بوجود لجان تحقيق تعمل في هذا القضية، في الوقت الذي شنّ فيه نائب رئيس البرلمان هجو قسم السيد هجوماً على وزير الصناعة، وقال سلعة السكر منعدمة في الأسواق، وأضاف إن مصنع سكر النيل الأبيض والذي ظللنا نبشر به لم يفتتح في مواعيده قائلا ” إذا لم يتم استيراد البرمجيات من الهند هذا يعني إن المصنع لن يعمل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de