الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-04-2016, 01:51 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الشاعر خطاب حسن احمد(khatab & خطاب حسن احمد)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك

03-30-2007, 07:45 AM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك



    أميقو زول يا......

    رحل أميقو.... رحل صديقي بعد أن أعطى الدرس و العبرة.... و وضع النقاط من على و تحت الحروف بعد أن حصل على أعلى محصول من حمص مولد هذه الفانية. رحل أميقو... ومن المكان الذي أحبه و إنتمى إليه.... وكان فيه يمثل إضافة قيمة,جميلة، راقية و أكثر إنسانية و نبلا.
    رحل أميقو...و من على برش صلاة قديم....يمتلكه... و من حر ماله.....مفترشا الأرض و متلفحا السماء...بعد أن أدى آخر فرائض يومه ذاك... و أستلقى عليه مستعرضا أحداث ذلك اليوم محاسبا و مراجعا نفسه... كشيم المؤمنين الزهاد. و لا بد أنه كان قد شعر برضاء و فرح و سعادة غامرة... لأنه و في تلك الليلة كان قد زف شقيقه الأصغر وساهم في إسعاده...و تحول صيوان الفرح ذاك.... في ليلة و ضحاها إلى سرادق عزاء...تقبل فيه الشقيق الأصغر... ويداه مخضبتان بالحناء الفاتحة على روح شقيقه الأكبر أميقو. و أقسم عبد الله شمو و الذي كان أول من رأى وجه أميقو بعد الوفاة...أقسم أنه كان مبتسما راضيا و سعيدا. و الحمد لله من قبل و من بعد و لا حول و لا قوة إلا بالله و إنا لله و إنا إليه راجعون.
    أذكر أننا كنا سويا في أحد مساجد أمدرمان و كانت خطبة الجمعة عن مآثر سيدنا عمر بن الخطاب (ض) و كيف أنه و هو أمير المؤمنين كان يرقد تحت ظل نخلة متوسدا حجرا....إلى آخر تلك القصة الشهيرة...يومها كان إنفعال أميقو (عليه الرحمة) كبيرا و قرأ كثيرا من الدعاء. وبعد خروجنا من المسجد كنا عادة ما نعلق علي الخطبة و أسلوب الخطيب إلا في ذلك اليوم فقد آثر صديقي الصمت لم يتحدث و لم يعلق... و الله وحده هو الذي يعلم ماذا كان دعاء صديقي يومها و هو وحده سبحانه و تعالى الذي يجب الداعي إذا دعاه في ساعة الإستجابة تلك من يوم الجمعة ذاك.

    كان عليه الرحمة..... نزقا متمردا تواقا إلى الإضافة دوما... إضافة ألوانا جديدة إلى لوحة الموسيقى السودانية لتزداد ثراءا و بهاءا و جمالا و اتساعا. لم يكن يضيق ابدا بما كان سائدا، بل أراد له الثراء بالجديد و أيضا بما هو موجود أصلا كتراث لكي يتم تعريفه و التعرف عليه. و القيام بمزجه و إضافته إلى اللوحة لتصير أكثر زهاءا و بهاءا و ثراء بجميع ألوان و أطياف الموسيقات السودانية...بدلا من لون واحد محدود.
    آمن عبدالله إبراهيم عبدالله كرامة ( وشهرته "أميقو" و تعني في لغتها الأصلية الصديق) بأن الموسيقى الفنية سواءا الآلي منها أو الغنائي في حوجة إلى إضافات كثيرة و تغذية مستمرة جديدة و متجددة و أساليب و صيغ و مقامات و إيقاعات من جميع أنحاء البلاد، حتى نستطيع أن نطلق عليها إسم موسيقى سودانية. و آمن أنه لن يتم هذا إلا بالإهتمام بجمع و دراسة و تحليل جميع الموسيقات السودانية و التعرف عليها و تصنيفها و حفظها. و هي وحدها التي ستضيف البعد الجديد الذي سوف يرسم ويمثل ويجسد الوادي و السهل و الجبل و النيل و الغابة و الصحراء اي تجسيدا للسودان كله. و سوف تكون النبع الذي لا ينضب أبدا و المرجع و السند لكل موسيقي سوداني لثرائها الإيقاعي و اللحني و لتعدد القوالب و الصيغ و الأساليب و المقامات و أيضا المقالات.
    لذا نجد أميقو قد إهتم جدا بتقديم سبت عثمان "ود الملوك" كما كان يسميه قاصدا بها ملوك الفونج و الذين هم كانوا قد ساهموا في تقديم هذا النظام النغمي و الذي تبادلته الأغنيتين الدينية و الدنيوية منذ القرن السادس عشر الميلادي في الموسيقى السودانية. و تلكم لعمرها كانت تجربة رائدة رائعة و صعبة، إذ أعاد فيها أميقو تعريف و تقديم الأصل و إعادة الحق إلى أهله. و أيضا لأن سبت عثمان "ود الملوك" ذات نفسه كان قد وصل وقتها إلى مفترق طرق الخيار فيه كان جد صعب، إما أن يسلك طريق التجربة الوسطية الأمدرمانية و كان حتما سيذوب و يتلاشى، أو أن يعكس تجربته المتميزة فيتميز و يسجل إضاقة أصيلة جديدة جيدة و متجددة, فساند أميقو و بوعي متقدم الخيار الأخير فدون و وزع أغنيات سبت آليا، وحشد له من الموسيقيين ممن أمنوا بالفكرة و نفذوها معه مما ساعد علي تقديم سبت للشعب السوداني عبر أجهزة إعلامه و تم التعرف عليه كإضافة جديدة جيدة و ذات قيمة عالية.

    و من خلال مجموعة "إمبايلا الموسيقية" عمد أميقو إلى إعلاء شأن التأليف الآلي على تـلحين الأغاني و الذي ظل و لا يزال يتسيد الموقف في الموسيقى السودانية. إذ أن أغلب الموسيقيين في السودان إن لم لكن جلهم يقعون تحت تعريف ملحن أغاني و ليس مؤلف موسيقي.
    و أيضا عمد إلى إعادة الإعتبار إلى الموسيقى الآلية البحتة و خلق منابر جديدة لها و لمحبيها مما ساعد على إذكاء نار التنافس بيت المجموعات الموسيقية المختلفة و قيام مجموعات جديدة مما يصب في خانة إحياء هذا الجانب الموسيقي الهام و إسعاد محبيه.
    عمد أميقو و من خلال مؤلفاته الخاصة و أيضا من خلال إعادة توزيع بعض الألحان الشعبية الافريقية و المحلية منها إلى عكس المكون الأفريقي في الموسيقى الآلية السودانية و الإحتفاء به لإظهاره و إعلاء شأنه، و ذلك بإستخدام الكثير من الصيغ و القوالب و المقامات و الإيقاعات و الأساليب و ادائها آليا مع الإحتفاظ بروحها و سحرها الخاص.
    و في نفس هذا الإتجاه كان أميقو قد حور آلة (الكلارنيت) الغربية و صورها لتؤدي دور آلة "الوازا" تارة و في أخرى آلة "الكيتة" الشعبيتين, أو لتؤدي دورا إيقاعيا مركبا معقدا و صعبا و ذلك بإستخدامه جزء الفم فقط من (الكلارنيت). و قبل التطور التقني في الآلات الإلكترونية و الذي حدث مؤخرا... كان أميقو يبكي و يضحك ويصدر صوت (سارينة) الشرطة أو المطافئ من (الكلارنيت). و قد بلغ به الأمر مبلغ التحدث بها للثناء أو التوبيخ... و قد كنا نفهمه (عليه الرحمة) و نسعد بذلك أيما سعادة... و خاصة في حالة إذا كنت تؤدي دورا مفردا بآلتك (صولو) و زغرد لك أميقو (عليه الرحمة) إطراءا و إعجابا، و تلك لعمري كانت شهادة عالية غالية و صعبة المنال وقد سعينا حثيثا لنيلها.

    و إجترارا للذاكرة... هنالك بعض من آدائه الرائع و الذي سيظل ذكرى طيبة و أثرا جميلا رائعا لن تنساه الأذن السودانية الوفية الحصيفة الذواقة الفنانة. و مثال لذلك أدائه المفرد الجميل في أغنية "سفر العيون" الأغنية الأشهر في تنوعها المقامي للموصلي..(راجع تسجيل إذاعة أمدرمان الرسمي). و أيضا و لنفس المؤلف ونفس المصدر راجع أغنية "الأماني السندسية" و أميقو يؤدي الجزء الذي يزخرف و يطارد و يتقاطع و يحلق فوق لحن الأساس و الذي تؤديه بقية الفرقة الموسيقية.
    كما نجد أن له أثرا آخر بالغ الروعة و الجمال, و ذلك في آدائه الرائع لمقدمة أغنية "حكاية عن حبيتي" لأبوعركي: (حيث تبدأ الفرقة الموسيقية بجملة إيقاعية ترتكز علي صوت مركب الأساس في (لا الكبير) و تسأل الفرقةلالالالا- سي لالالا-) ويرد السؤال اميقو مجيبا في درجة غليظة (سي لالالا- سي لالالا) ثم ينزلق أميقو مكررا نفس الجملة الإيقاعية مرتكزا علي صوت الدرجة الثالثة (دو#) و يكررها صعودا و علي نفس المنوال مرتكزا علي الخامسة (مي) هذه المرة في علاقة توافقية (هارمونية) في منتهى الروعة و الجمال... و هكذا حتى يصل إلى جواب صوت الأساس (لا) الحاد لتبدأ صولته و جولته بصرخة عالية من على درجته...يهُرجُ و يرطن و يترجم و يزمجر و يحكي عن حبيته بطريقته... أميقو.......و يقفز على درجات مركب الأساس فرحا جزلا بها و لا يريد أن يخفيها (و هو بستلطفه و داير أي زول يعرفه)....ثم ينسحب و هو يئن في خفوت متدرج... حتى يتلاشى...... ممهدا لهدير الفرقة الموسيقية بجملة اللحن الأساسية (لا سي لا سي دو# مي فا# لا) و من ثم لتبدأ لتبدأ الحكاية الجد.



    و في ذكرى الأحباب تتداعى الذكريات حيث لا يمكن لي أن أنسى تلكم الأيام الخالدات و الإضافات التي ادخلت إرتجالا على البعض من أغنيات أبوعركي و على وجه الخصوص أغنية "جسمي إنتحل" و الثلاثي الشهير الخطير...أميقو على الكلارنيت... و الصادق عوض حامد (وازا) عليه الرحمة على (الآلطو ساكس) و محمد إبراهيم عبدالماجد "محمد طيرة" على آلة (الترامبيت) "محمد طرمبه" و التي كان عثمان النو يترجمها معكوسة ظرفا إلى "بيردا" في الأولى و "بوق" في الثانية. و بهذه المناسبة يزور الخرطوم هذه الأيام و بعد غربة و شوق الصديق محمد طيرة. هذا الثلاثي الراقي كان قد غير في المصاحبة الآلية للآداء الغنائي تغييرا كاملا جميلا (للمقارنة راجع تسجيل الإذاعة مع تسجيل لهذا الثلاثي الرائع إن وجد...؟) و في حالة العدم.....أسألو عثمان النو عن روعة التوظيف و الذي تم بطريقة الورشة و العمل الجماعي في الزمن الحقيقي أي أثناء آداء العمل و على طريقة البيان بالعمل إلى أن إكتمل.

    هذا قليل من كثير عن صديقي أميقو الفنان....و أما عن أميقو الإنسان....فواحسرتاه يا صديقي فيوم شكرك قد حان و قد ضاع مني البيان....و ضاع من هذه الدنيا خير كثير كنت تحمله للجميع بإنسانية عالية و حس راق و متقدم (هذا تعبير صديقك الملتاع سعادة اللواء علي مصطفى) و أفتقدنا كرمك الفياض و الذي عم البعيد قبل القريب. فلقد بذلت سخيا.....كسيت، أطعمت و سقيت...ثقفت، علمت، أمتعت و ربيت......و لقد أضحكتنا و امتعتنا بقفشات و ألقاب و أسماء كنت قد اطلقتها على الأحباب و هم جميعا يفتقدونك اليوم يا صديقي.....فقد إزدادت تعاسة عيسى و تعاستنا جميعا....و وجم فنان الحكومة شاويش و ألجمه الحزن.... و إزداد زعل فتحي الزعلان عليك كثيرا.... وأخشوشن رأس "أبشعرا ناعم" عبد الحليم و إمتلأ شيبا. و بكى عليك "تور كبير" صديقك و حبيبك مايكل. و لقد صلينا عليك مسيحيين و مسلمين و توحدنا في حزننا عليك....كأننا نحقق لك أمنية... ظللت تنادي بها طويلا....و هي تحقيق عدلا و سلاما إجتماعيا شاملا...في سوداننا الحبيب الذي إفتقدك صديقي.....لك الرحمة و المغفرة و منزلة عالية مع الصديقين و الشهداء إنشاء الله. و لأسرتك الصبر و حسن العزاء. و الحمد لله من قبل و من بعد. و لا حول ولا قوة إلا بالله‘ و إنا لله و إنا إليه راجعون........و إنا لفراقك لمحزونون...فأنتم السابقون و نحن اللاحقون.

    (عدل بواسطة Azhari Nurelhuda on 03-30-2007, 11:12 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-30-2007, 09:40 AM

عاصم الطيب قرشى
<aعاصم الطيب قرشى
تاريخ التسجيل: 12-12-2005
مجموع المشاركات: 591

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Azhari Nurelhuda)

    أستاذى وأخى أزهرى

    حياك الله و أحياك عمرا مديدا فى طاعته.

    أما وقد ذكرت هذا الاسم الحبيب للقلوب فقد أوجبت

    دخولنا باليمين وحمد الله والصلاة على الرسول

    تأدبا لهذا المقام.

    لقد كان عبدالله عبدا لله حببه لقلوبنا بأدبه

    الجم وصدقه وأخلاقه العالية.أحسبه من أهل

    الداثرة وليا لا يقٌُل صلاحا عنهم, حباه الله

    فحببنا فيه.

    لقد كان رحيله سفر القيم النبيلة بلا عودة.

    بارك الله فيك لإحياء ذكراه ولك الفضل.

    اللهم ارحمه برحمتك التى وسعت كل شىء

    واكرمه وانت أكرم الاكرمين

    والحقنا به راضيين

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-30-2007, 01:57 PM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: عاصم الطيب قرشى)

    لقد كان رحيله سفر القيم النبيلة بلا عودة.

    اللهم ارحمه برحمتك التى وسعت كل شىء

    واكرمه وانت أكرم الاكرمين

    والحقنا به راضيين......

    آمين.......

    (عدل بواسطة Azhari Nurelhuda on 03-30-2007, 02:02 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-30-2007, 09:19 PM

سعد الطيب

تاريخ التسجيل: 11-02-2006
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: عاصم الطيب قرشى)

    رحم الله اميقو فقد كان لا يخشى فى الحق لومه لائم وهزا ماندر فى هزا الزمان ولك اخى وصديقى عاصم الطيب قوله حق اتتى مشتاق جدا وزعلان جدا جدا منك ومقادر القى اجابه حينما سألتى غسان ابنى لمازا لم يخطرنا عاصم بحضوره هل هو لم يعد سوداتى اسمراتى؟؟؟؟؟ سعد الطيب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-30-2007, 11:28 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Azhari Nurelhuda)

    الأستاذ ازهري

    رحم الله اميقو واسكنه فسيح الجنان


    Quote: نجد أن له أثرا آخر بالغ الروعة و الجمال, و ذلك في آدائه الرائع لمقدمة أغنية "حكاية عن حبيتي"


    منذ رحيل اميقو لم اسمع عركي ، ولا اعرف كيف يمكن سماع عركي وكلارنيت اميقو غائب؟!!

    شكراً لك على هذا البوست الحميم والمهم ايضاً عن الراحل اميقو
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-30-2007, 01:58 PM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: الجندرية)

    منذ رحيل اميقو لم اسمع عركي ، ولا اعرف كيف يمكن سماع عركي وكلارنيت اميقو غائب؟!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-30-2007, 11:36 AM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Azhari Nurelhuda)

    l=http://www.sudaneseonline.com/][/url]
    الصادق عوض حامد (وازا)


    الصادق من شهداء التجويد في الموسيقى السودانية...فقط سقط علي مسرح قاعة الصداقة بجلطة دماغية علي أثر خطأ في عمل إستعراضي في التوفيق بين حركة الراقصين و الفرقة الموسيقية أصابه بالشلل و مات من الإهمال....
    كون الصادق مع أميقو ثنائي خطير فالصادق عليه الرحمة موسيقي مطبوع... تلقى دراسات موسيقية متقدمة بجمهورية الصين الشعبية... و يجيد العزف علي كثير من الآلات..و يتمتع بدقة عالية..... و صادق كإسمه عليه الرحمة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-30-2007, 01:25 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Azhari Nurelhuda)

    *****
    الي حين الوصول
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-30-2007, 02:40 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Elmosley)

    علاقتي باميقو
    بدات في مدينة الصحافة وكنت حينها لا ازال (يوسف ود الصحافة)
    الذي يغني بالرق مع الكورس
    وكان يشجعني دائما ونتبادل الاحترام والتقدير
    وحينما اخبرته بان الموسيقار عبد الماجد خليفه بدا في اقناعي بالتغني
    بالاوركسترا قال لي اميقو (ان الحانك اقرب الى الاوركسترا)
    توكلت على الله وكانت أول حفله لي بالاوركسترا وانا لا أعرف الفرق بين الدو والري
    كون أميقو فرقة تتكون من
    عازفين للكمان زائد اميقو كلارنيت
    وبدر الدين (البيمول) كناية عن صغر حجمه بنقز
    وبدانا بروفات سريعة داخل منزل الزواج
    وكنت ارتجل الغناء والعازفين يدخلون معي
    فتخيلوا فنان الحقيبة غير الملتزم بمقام غالبا ما ياتي للعازفين
    بمقامات غير معتادة عليهم
    وكان أميقو دائما هو المفسر الاسرع
    ونواصل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-30-2007, 04:28 PM

خدر
<aخدر
تاريخ التسجيل: 02-07-2005
مجموع المشاركات: 13188

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Elmosley)

    يا سلام يا سلام يا ابوالزهور
    فيكـ الخير والله
    سيرة اميقو سيرة ناصعه فعلا
    استحق احترامكم كـزملاء و احترامنا كـطلاب
    له احترامنا اجمعين و هو في الفردوس الاعلي
    إنشاء الله
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-30-2007, 10:04 PM

عصمت العالم
<aعصمت العالم
تاريخ التسجيل: 04-03-2005
مجموع المشاركات: 3590

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: خدر)


    العزيز ازهرى..

    عطر الله قبر ذلك الرائع الفنان..بفواح اريج شذى ما قدم.فى كل مسلك له.وفى غفوة اغراق حلاوة الايمان.والتزام حرفية التمسك بطريق كفل له ذلك المقام العالى عند رحيم مقتدر..

    واجنحة الذكريات فى استعداد التحليق .وقودها زاد كل تلك الرؤى الذكريات .بمشائل حمل صورها وترديدها.ولعلكم انتم اهل الفن والموسيقى تمازج عطاء الابداع فى تداخل العلم والمعرفه له اطره ومزاياه ونفحه..وفى كل ذلك تاطير وتاكيد فى عظمة ما قام به الراحل العزيز اميقو..
    عرفته فى دوائر المعرفه العامه...وفى خصوصية اصدقاء من الموسيقين والفنانين..زيدان. وخليل اسماعيل و.. وابوعركى..ورمضان زائد.وابراهيم عبد الوهاب.ومحمد عبد الله محمديه..وترنتى..والعزيز عوض دكام..واخذته من جوانبه الانسانيه الاجتماعيه..وطيبة الملامح التى ياسرك هبش مداها ..انه انسان يتفجر رقة وانسانيه واحساس..محب وفياض ووفى..وله سمات شخصية اجتماعيه اخذه ومؤثره..وشامله...ومتنوعه..ولعل لحلاوة وطلاوة معالجة دكتور عوض دكام فى التهيئه والتقديم تجعل تستوى فى ارتقاء متكامل وفنان لشخص يملك قدرة الابداع ويتعامل بطيبة الانسان خالطا حس الفنان بمسلكه العام فى اريحية التعامل والتعارف والمداوله..

    العزيز ازهرى..
    ستظل رياح الذكرى العطره لهذا الانسان الفنان تدور.وتاتى بهبوب رياحها اليوميه الموسميه..مثل دعاش انسام هبوب تلكم الرياح المنعشه التى تسبق رائحة المطر.
    فهو رائحة المطر لكل المواسم..
    كم احزننى رحيله..
    ولعل للموت حكمة نحن نجهلها..
    ومنها انا نعيد عطر ذكراه وهذه اقصى حالات التذكير والتذكار..والاحياء
    نسال له الرحمه بقدر ما اعطى من جمال وفن..وحسن وقائع..ونسال المولى ان يمنحه قدر مدى ذلك التبيان والصدق الذى لازمه.وهو يمنح الدنيا واحساس البشربكل سخاء و كل ذلك العطاء الانيق الفنان الملهم..

    وسيظل العزاء موصول لك ايها العزيز ازهرى.ولقبيلة الموسيقيين والفنانين..وقبل ذلك لاسرته الصابره واهل بيته..واصدقائه ومعرفه الذين عرفوه هكذا بلا رتوش..وعرفوه بصدق ومصداقيه.عبر اعراف ووشائج المجتمع..
    وانا واحد منهم..
    له الرحمه والغفران

    عميق الاعزاز
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-31-2007, 07:13 AM

HAMZA SULIMAN
<aHAMZA SULIMAN
تاريخ التسجيل: 04-20-2002
مجموع المشاركات: 3278

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: عصمت العالم)

    الله يرحمة ويغفر له ويجعلو من اصحاب اليمين
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-31-2007, 08:19 PM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: عصمت العالم)

    واخذته من جوانبه الانسانيه الاجتماعيه..وطيبة الملامح التى ياسرك هبش مداها ..انه انسان يتفجر رقة وانسانيه واحساس..محب وفياض ووفى..وله سمات شخصية اجتماعيه اخذه ومؤثره..وشامله...ومتنوعه..ولعل لحلاوة وطلاوة معالجة دكتور عوض دكام فى التهيئه والتقديم تجعل الأشياء تستوى فى ارتقاء متكامل وفنان لشخص يملك قدرة الابداع ويتعامل بطيبة الانسان خالطا حس الفنان بمسلكه العام فى اريحية التعامل والتعارف والمداوله..

    للأحباب
    د. عوض دكام
    و أميقو.... الرحمة

    (عدل بواسطة Azhari Nurelhuda on 03-31-2007, 08:27 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-02-2007, 07:35 AM

هشام كمال
<aهشام كمال
تاريخ التسجيل: 05-14-2006
مجموع المشاركات: 1239

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Elmosley)

    Quote: كون أميقو فرقة تتكون من
    عازفين للكمان زائد اميقو كلارنيت
    وبدر الدين (البيمول) كناية عن صغر حجمه بنقز




    طول عمرو كان بيهنم بالشباب ولم تكن هنالك تجربة جدبدة الا وكان من اوائل المحلليين لها بالنقد الذى يساهم فى تحسين التجربة .
    له الرحمة
    شكرا استاذنا ازهرى على هذا البوست
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-31-2007, 11:51 AM

خطاب حسن احمد
<aخطاب حسن احمد
تاريخ التسجيل: 03-24-2007
مجموع المشاركات: 464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Azhari Nurelhuda)

    ..
    ...أميقو يا زول
    ..صخاب الضحكه ..يافارع القامه.. معنى وطول
    ..باريت خيتك وانت بتلعب والآ لات ..من بدرى
    ..جرانى الخيت لى حتات .. من غيرو.. ما كنت بجيها
    ..طلعنى الجبل.. ها الخيت ..
    ..دخلنى الغابه..
    ..إحجز للناس والدنيا حرابه..
    ..من وين جيت ..ولى وين ماشى .!
    ..ياهاش ياباش
    ..يامدخلنى بالحزن عليك
    ..شايك الأحراش
    ..أميقو يا زول ...
    ..ياولاع حطب الليل
    ..إتدفوا الناس
    ..بى لحن أصيل..
    تتموسق دنيا..ويشدو هديل
    ..
    تخلد لى روحك .. والكل راجيك
    ..تظعن بى ليل.!
    ..حليل وحليل
    يازولنا قبيل
    ..حليل وحليل
    نتلفت وين .!..ونقبل !!
    ..غير ..الصولات .. مانلقى
    للحزن الطاقى ..مناديل..
    ..
    مانلقى ...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-31-2007, 12:23 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: خطاب حسن احمد)

    ياسلااام ياخطاب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-31-2007, 07:42 PM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: خطاب حسن احمد)

    ..يامدخلنى بالحزن عليك
    ..شايك الأحراش
    ..أميقو يا زول ...
    ..ياولاع حطب الليل
    ..إتدفوا الناس
    ..بى لحن أصيل..
    تتموسق دنيا..ويشدو هديل
    ..
    تخلد لى روحك .. والكل راجيك
    ..تظعن بى ليل.!
    ..حليل وحليل
    يازولنا قبيل
    ..حليل وحليل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-31-2007, 09:26 PM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: خطاب حسن احمد)

    Quote: ...أميقو يا زول
    ..صخاب الضحكه ..يافارع القامه.. معنى وطول
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-01-2007, 04:53 PM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: خطاب حسن احمد)


    خليل أميقو و ربشة

    ..
    ...أميقو يا زول
    ..صخاب الضحكه ..يافارع القامه.. معنى وطول

    ..باريت خيتك وانت بتلعب والآ لات ..من بدرى
    ..جرانى الخيت لى حتات .. من غيرو.. ما كنت بجيها
    ..طلعنى الجبل.. ها الخيت ..
    ..دخلنى الغابه..
    ..إحجز للناس والدنيا حرابه..
    ..من وين جيت ..ولى وين ماشى .!
    ..ياهاش ياباش
    ..يامدخلنى بالحزن عليك
    ..شايك الأحراش
    ..أميقو يا زول ...
    ..ياولاع حطب الليل
    ..إتدفوا الناس
    ..بى لحن أصيل..
    تتموسق دنيا..ويشدو هديل
    ..
    تخلد لى روحك .. والكل راجيك
    ..تظعن بى ليل.!
    ..حليل وحليل
    يازولنا قبيل
    ..حليل وحليل

    نتلفت وين .!..ونقبل !!
    ..غير ..الصولات .. مانلقى
    للحزن الطاقى ..مناديل..
    ..
    مانلقى ...

    خطاب حسن أحمد

    (عدل بواسطة Azhari Nurelhuda on 04-01-2007, 04:56 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-31-2007, 12:45 PM

خطاب حسن احمد
<aخطاب حسن احمد
تاريخ التسجيل: 03-24-2007
مجموع المشاركات: 464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Azhari Nurelhuda)

    ..
    ...يوسف كويس إنك هنا..
    ..والزول بيناتنا ..أزهرى والأخوان ..
    ..
    ذات صباح وفيك الخير..يايوسف دون عادتى ..وكنت حينها زاهدا فى تعاملى
    ..والكمبو.. ومختلف أنشطته..
    لكن منذ ..فركة عينى ذلك الصباح ..فتحت هذا الموقع..لأجد يايوسف نعيك له
    ..كنت أطالع وتنزلنى الدمعات ..الى برك حزنى الخاص ..منذ المعهد حتى ..
    ..
    ياله من ..صديق
    ..
    يا لك من إنسان
    ..
    لكم جميل العزاء
    ووافر الحب ..
    وله السلام
    ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-31-2007, 03:53 PM

سلمى الشيخ سلامة
<aسلمى الشيخ سلامة
تاريخ التسجيل: 12-14-2003
مجموع المشاركات: 10753

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Azhari Nurelhuda)

    يا ازهرى
    ومشى الاصيل متهادى بنغم الكلارنيت
    متمنى شوفة اللحن يتطاير على كل الدروب
    مشى الحبيب
    وانا كنت متمنى اللقا
    متمنية القى الجميل
    شان يردد (كيف الصحةوالعافية)
    ومشى الحبيب يا ازهرى
    كم من حبيب

    اللى كان اصل الغنا
    والغنا الليلة كم من يتيم
    زهرة شباب واحى احى كتير يا ازهرى
    صوت النحيب ماداير يمشى وينتهى
    كل يوم حزن
    كل يوم غياب
    تعبت
    من(تعب السفر)
    وقلت التكون اخر الاحزان هنا
    لكنه حزنا ما بيغيب
    حزنا سكن يا ازهرى
    واتوطن القلب البقى
    موطن الاحزان والدموع يا ازهرى
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-31-2007, 08:22 PM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: سلمى الشيخ سلامة)

    ومشى الاصيل متهادى بنغم الكلارنيت
    متمنى شوفة اللحن يتطاير على كل الدروب
    مشى الحبيب
    وانا كنت متمنى اللقا
    متمنية القى الجميل
    شان يردد (كيف الصحةوالعافية)
    ومشى الحبيب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-31-2007, 04:44 PM

خطاب حسن احمد
<aخطاب حسن احمد
تاريخ التسجيل: 03-24-2007
مجموع المشاركات: 464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Azhari Nurelhuda)

    ..
    ..أزهرى ..يوسف
    ..الأخوات والأ خوان ..
    ..ياجندريه وبت الشيخ ..ما لينا غير الغنا
    ..والراجل فنان ..ما حقنا زى ما قال ابو الزهور..حق ناس السودان
    سبت عثمان كان زول صاحبى .. زي الساعه تلاته المهم _بعد الساعه اتنين
    بجى اتعدافى كافتيرياالإذاعه..بحب الخودرا..جنو ..خودرا إحتمال لو مالقاها مااتغدى زاتو..
    أقوم أسألو ليك :..
    ..:..أها يا سبت من هنا وين فنون ولا نادى .؟
    اجاوب سبت فنون نعمل فيهو شنو محل الحكومه ده ما خلاس قفل..
    أنا ماشى النادى ..
    أسأله بمكر
    ..:..نادى من هسى.؟
    يجيب بكل الود
    ..:..ما عندنا شغل..
    ثم يستدرك انت ما عارف
    ..أميقو راجينى هناك ..
    ..
    وهذا ما ذهبت اليه..صديقى أبو النسايم
    بخصوص .. سبت عثمان..ومحمد عبدالله ..
    ..أميقو زول يا..
    ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-31-2007, 04:53 PM

Yassir Tayfour
<aYassir Tayfour
تاريخ التسجيل: 08-18-2005
مجموع المشاركات: 10894

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: خطاب حسن احمد)

    يا أهل الوفاء

    سلام..

    ومتابعين..


    لأميقو الرحمة وعالي الجنان..

    ولكم ثم لنا من بعده الحزن اللحن..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-31-2007, 08:54 PM

نادر السوداني
<aنادر السوداني
تاريخ التسجيل: 08-21-2006
مجموع المشاركات: 1374

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Yassir Tayfour)

    اميقو فقد كبير يابوالزهور وصوت كلارنتيت من الصعب تكرارة داخل نسيج الفن السوداني
    لة الرحمة ولنا الصبر لقد كان صديقا وفيا وفنانا مبدعا ومهما تدور السنين حيكون اميقو يا زول ياسمح
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-31-2007, 09:35 PM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Yassir Tayfour)

    Quote:


    لأميقو الرحمة وعالي الجنان..

    ولكم ثم لنا من بعده الحزن اللحن.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

03-31-2007, 09:37 PM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: خطاب حسن احمد)

    Quote:
    أقوم أسألو ليك :..
    ..:..أها يا سبت من هنا وين فنون ولا نادى .؟
    اجاوب سبت فنون نعمل فيهو شنو محل الحكومه ده ما خلاس قفل..
    أنا ماشى النادى ..
    أسأله بمكر
    ..:..نادى من هسى.؟
    يجيب بكل الود
    ..:..ما عندنا شغل..
    ثم يستدرك انت ما عارف
    ..أميقو راجينى هناك ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-01-2007, 02:58 AM

حمد اسماعيل

تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Azhari Nurelhuda)




    ما عارف اقول شنو واكتب شنو لانه مهما

    اقول واكتب ما بقدر ادى هذا الانسان الموجود جواى

    حقو , هذا الزول اميقو حيظل موجود لغاية ما الاقيه, و حاقول

    ليه يا استاذ انا يدينى باليها فى الزيت و الله يستر لانى عارف لما

    يقول ليك بل يدك فى الزيت معناها شد حيلك فى زره و زنقه جايا.

    من ما مشيت يا اميقو مافى شى يستاهل يزيتو ليه يد واحده .

    هذا الزول اميقو فعلا اميقو . كان انسان متواضع , وان شاء الله الناس تبقى زيه .

    الله يرحمك يا اميقو وفقدك عظيم لينا ولكل البعرفوك .




    لى عوده
    -------
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-01-2007, 03:10 AM

حمد اسماعيل

تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: حمد اسماعيل)




    يا ازهرى فى شريط جانى من السودان فيه

    يعض الاعمال الموسيقيه للمرحوم اميقو الاتقدمت

    فى مهرجان الخرطوم للموسيقى بقاعة الشارقه سنه 1989 وطيعا التسجيل

    ما واضح لانه افتكر مسجل بجهاز تسجيل عادى من المسرح .


    ان شاء الله بحاول انزال بعض الاعمال .




    حمد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-01-2007, 04:27 PM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: حمد اسماعيل)

    منتظرين
    ********
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-01-2007, 06:02 AM

sumah
<asumah
تاريخ التسجيل: 08-27-2002
مجموع المشاركات: 1737

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Azhari Nurelhuda)

    *****
    ****
    ***
    **
    *


    أميقو زول يا......
    ابوالزهور يا زول ..

    Quote: و من خلال مجموعة "إمبايلا الموسيقية"
    عمد أميقو إلى إعلاء شأن التأليف الآلي على تـلحين الأغاني
    و الذي ظل و لا يزال يتسيد الموقف في الموسيقى السودانية.
    إذ أن أغلب الموسيقيين في السودان إن لم لكن جلهم يقعون تحت تعريف ملحن أغاني
    و ليس مؤلف موسيقي.
    و أيضا عمد إلى إعادة الإعتبار إلى الموسيقى الآلية البحتة
    و خلق منابر جديدة لها و لمحبيها
    مما ساعد على إذكاء نار التنافس بيت المجموعات الموسيقية المختلفة
    و قيام مجموعات جديدة مما يصب في خانة إحياء هذا الجانب الموسيقي الهام
    و إسعاد محبيه.
    عمد أميقو و من خلال مؤلفاته الخاصة
    و أيضا من خلال إعادة توزيع بعض الألحان الشعبية الافريقية
    و المحلية منها إلى عكس المكون الأفريقي في الموسيقى الآلية السودانية
    و الإحتفاء به لإظهاره
    و إعلاء شأنه،
    و ذلك بإستخدام الكثير من الصيغ
    و القوالب و المقامات و الإيقاعات
    و الأساليب
    و ادائها آليا
    مع الإحتفاظ بروحها
    و سحرها الخاص.



    تخرجنا..
    ولم تسعنا الدنيا..
    ماذا نقدم لهذا العالم ...
    وها قد حانت الفرصة..
    لابدان نبادر..
    ولابد ان نغامر..
    ولاب ان نحدد ماذا نقدم لهذا المجتمع ..
    وماذا تكون رسالتنا لهذه الامة..
    فلان عليك بالحقيبة..
    وعلان عليك بالفنون الشعبية ..
    وتسدرت امر الموسيقى ..
    وبدأت المجازفات..
    والمناكفات..
    والاقناع والاقتناع ..
    وامخاخ صلدة وصديئه..
    اكل الدهر عليها وشرب ..
    بدأ المشوار..
    وفي اجتماع اجازت البرامج ..
    بين المخرجين ومدير البرامج ..
    وجاء دورى..
    وتقدمت بتصوري عن برنامج يهتم بالموسيقى البحتة..
    كسهرة تلفزيونية..
    موسيقي ساكت ..
    مافي زول بيغنى ..
    ياخى السهره دى ما في زول بحضرها..
    اصريت ..
    الح ..
    الحيت ..
    اصر ..
    واخيرا رضخ .
    نديك فرصة..
    ورينا حتعمل شنو ..
    وعملت فكانت اولى حلقات برنامجى موسيقى X موسيقى..
    وكانت من غير مقدم..
    تلك كانت معضلة اخرى ..
    وقدمت من خلالها الموسيقار حافظ عبدالرحمن مختار على آلة الفلوت..
    و عبداللة اميقو لى الة الكلارنيت..
    وقدم فى تلك الحلقة سبع من اعمالة الموسيقية..
    تم عزفها على ايدى مهرة..
    كرام برره ..
    من موسيقيي وطننا الحبيب ..
    وتواصل المشوار ..
    وقدمت للتلفزيون بعد موسيقى X موسيقى ..
    برنامج عالم الموسيقى..
    والذى استعنت فية بعد ضغوط..
    بالاخ الماحى سليمان..
    ودعوة للموسيقى مع الاخ امين احمد السيد..
    وتغيير الاسم ..
    اغتضتة ظروف الدورة البرامجية..
    بالتلفزيون السودانى العقيم ..
    وللة فى خلقة شئؤن..
    اللهم هل بالغت..
    اللهم فاشهد..


    *
    **
    ***
    ****
    *****
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-01-2007, 04:24 PM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: sumah)

    الله يديك العافية يا سمعة
    تعود و تعمل ألف غيره....
    و نحن نشهد لك بذلك....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-01-2007, 10:41 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 11-28-2006
مجموع المشاركات: 15389

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Azhari Nurelhuda)


    رائع ان تكتب عن من حاور المزامير والعصافير يا أستاذ ازهرى
    وزى ما قال النجم دريد لحام . انت شو عم بتبحش ..
    سيره جميله
    والله انا بجهلى فى الموسيقى اعتبر يا ازهرى اضافات اميقو
    الموسيقار الدارس فى زمان ربشه.. هى الاضافات الأعمق والأندر
    تطفو من الداخل على السطح فى كل الا غانى .. متعه ولا كأية متعة أخرى
    زول لا يشبه الا العصافير الحزينه
    مات من عطش الموسيقى على برش وهو خطوات من نهر النيل المعلم
    النيل الخيال
    مات على برش موت الا بطال موت العشاق فى نفس الدار التى
    شهدت اول ترهات حياته الفنيه
    ا ستاذ ازهرى ليك سلام كبير .. وعليه الرحمة النجم الذى انار تلك
    الايام....
    اخيك عثمان
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-01-2007, 11:24 PM

حمد اسماعيل

تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Azhari Nurelhuda)

    "و من خلال مجموعة "إمبايلا الموسيقية" عمد أميقو إلى إعلاء شأن التأليف الآلي على تـلحين الأغاني و الذي ظل و لا يزال يتسيد الموقف في الموسيقى السودانية. إذ أن أغلب الموسيقيين في السودان إن لم لكن جلهم يقعون تحت تعريف ملحن أغاني و ليس مؤلف موسيقي.".. <الأستاذ/أزهري عبد القادر>





    مجموعة أمبايلا الموسيقية

    للإستماع للملف الثاني أسفل الصورة، أضغط علي "play"
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-02-2007, 08:46 PM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: حمد اسماعيل)

    ييا سلام....... ياسلام.....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-01-2007, 11:38 PM

خطاب حسن احمد
<aخطاب حسن احمد
تاريخ التسجيل: 03-24-2007
مجموع المشاركات: 464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Azhari Nurelhuda)

    ..
    ...
    ....حمد اسماعيل ..كنت منتظرك
    ..قلت انك ..بتحاول..تجيب المزازيك المالعب
    وها انت أيها الصديق ..تفعل وانا عارفك ..ومن زمان
    بتجود شغلك ..كيف .!
    فلك الورد..
    لك الجمال..
    ..وانا من هسى ..سمع بس..
    ..فى حضرة الموسيقار ..
    شكرا..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-02-2007, 02:40 AM

حمد اسماعيل

تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: خطاب حسن احمد)





    الجميل خطاب

    اصله الزول الجميل بلم الناس الجميلين

    مشتاقين قدر حبات كيلو الرز الهندى الاصلى

    بركه الشفناك بجاى ومتابعنك من خلال هذا الصندوق وسلوكه .

    المزازيك كتيره بس بحاول اعيد تسجيله مره تانيه لانها مسجله

    تسجيل عادى من الصاله.

    ما اظن الاذاعه و لا التلفزيون كانو متابعين العروض بتاعت مهرجان الخرطوم

    والله اعلم. احتمال تكون فى مكتبة الاذاعه ؟؟؟؟؟ .



    بحاول انزل اعمال تانيه ان شاء الله .



    تحياتى بالزياده
    ---------------
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-02-2007, 01:37 PM

مجدي مسعد حنفي

تاريخ التسجيل: 03-09-2006
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: حمد اسماعيل)

    رحم الله عبدالله إبراهيم صاحب القلب الأبيض بياض الحليب الصافي واثابه بقدر ماسعدنا..
    عرفته وصديقي العزيز الموصلي اطال الله عمره في اواخر السبعينات عندما كنت عضوا في
    شعبة الفن والإبداع فنشات بيننا صداقه جميله واذكر انه لحن لي ايامها اغنية كتير
    مشتاق للأمين عبدالغفار وظلت صداقتنا قويه حتى بعد سفري للأمارات ومن الذكريات الجميله
    التي لا انساها ابدا إصراره هو والموصلي إقامة حفل غنائي في منزلي بحلة حمد بعد
    زواجي وعودتي من الإسكندريه إحتفالا بي فكانت ليله لا تنسى ابدع فيها الموصلي بالغناء
    وابدع اميقو بالعزف الا رحم الله اميقو واسكنه فسيح جناته واطال لنا في عمر حبيبنا يوسف
    ومتعه بالصحه والعافيه.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-02-2007, 09:57 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: مجدي مسعد حنفي)

    بعد فترة وجيزة
    بدا الجمهور القديم يحتج على الصورة الجديدة
    التي ظهرت بها وادى ذلك الى أن تنعدم
    الحفلات تقريبا
    ولكن اميقو لايمانه العميق بالفنان في داخلي
    كان خير عون لي حتي ماديا للخروج من عنق الزجاجة وكان يقول لي
    القبول لتجديدات الفنان هي نوع من التعويد
    فكونت فرقتي الت ضمت اميقو ومحمد طربة بالاضافة
    الي على الخال محمد جعفر السر جعفر حسن ري حسن حامد
    عبد العزيز الطضم وطارق عجاج
    وبعد ذلك تفرق جزء كبير منهم على الفنانين
    وبدات انا مع فرقة جل ابنائها من المعهد
    مع استمرار اميقو ومحمد طرمبه وعبد الحليم وكلهم عملوا
    مع ابو عركي بعدي
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-02-2007, 10:52 PM

خطاب حسن احمد
<aخطاب حسن احمد
تاريخ التسجيل: 03-24-2007
مجموع المشاركات: 464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Azhari Nurelhuda)

    ..
    ...لك التحايا..أبو الصحب..أيها الموصلى
    ..
    جميل أنك بدأت هذا السرد الحميم..
    الذى يعنينا ..بلغة الموسيقى..مقام ..دو الكبير..
    ..وعلى مستمعينا .. مراعاة فروق ..المقامات..
    ..فلك ..يا مغنينا الشعبى .. بديع الزمان..
    ..وافر الإصتنات..
    ..
    سامعين
    ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-02-2007, 11:28 PM

حمد اسماعيل

تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: خطاب حسن احمد)



    تخصص الاذاعة السودانيه ( امدرمان) اليوم الثلاثاء

    عددا من برامجها لتخليد زكرى الاستاذ أميقو

    الساعة العاشره صباحا بتوقيت السودان. كما

    ستنشر الصحف اليوميه وفى صقحاتها الفنيه عددا

    من المقالات تتناول سيرة فقيد الموسيقى الراحل .


    الرجاء من الاخوه المتابعه .




    حمد
    ----

    (عدل بواسطة حمد اسماعيل on 04-02-2007, 11:29 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-03-2007, 05:22 AM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: خطاب حسن احمد)

    صديقي الجميل خطاب
    كونك هنا دا براهو بشجع

    اها اميقو ده من اشهر القابه
    نمره (١
    والاسم ده تم تحديدا عندما كنا بمركز شباب السجانه
    كنا نمشي الحفله وطبعا الفنانين قبل الحفله ملوك وكثيرا ما يكونون بعدها
    ديوك
    ينتظرون الترحيل وباقي القريشات
    فكان اميقو في مثل هذه المساخر صارما
    وقد حدث ان تاخر اهل العرس
    عن احضار العربات فذهب اميقو من نمره تلاته الي الصحافة راجلا
    اما نحن فانتظرنا حتي ان الصبر كاد ان ينفذ
    وفي طريقنا التقيناه وطلبنا منه الركوب فرفض
    ونواصل
    ========================

    (عدل بواسطة Elmosley on 04-03-2007, 05:25 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-04-2007, 12:03 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Elmosley)

    تحدث ازهري عن الجانب التاليفي لاميقو
    بالنسبة للموسيقي البحتة
    وانا اتحدث عن جانب التلحين للاغنية فيه
    وقد لحن لي اغنية غاية في الصعوبة
    وهي من شعر زميل لنا بقسم الدراما
    اسمه عبد المنعم احمد
    ارجو تصحيحي ياخطاب في الاسم
    مطلعها يقول
    نشيل الشوق سنين وسنين
    ونرحل ليك مشتاقين
    لانك انت ضي العين
    وغيرك نحن عندنا مين
    ====================
    لحن بقدرما هو معقد فهو جميل وهكذا كان اميقو
    وقمت انا بسمكرة السمكره
    وغنيتها بكل تعريجاتها اللحنية في بيوت
    الافرح ونجحت سبحان الله
    اقول قولي هذا للشباب الجدد من الفنانين
    ليتسلحوا بالصبر علي الجمهور وينجحوا باغنياتهم

    (عدل بواسطة Elmosley on 04-04-2007, 12:04 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-03-2007, 00:16 AM

خطاب حسن احمد
<aخطاب حسن احمد
تاريخ التسجيل: 03-24-2007
مجموع المشاركات: 464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Azhari Nurelhuda)

    ..
    ...ياسلام ..وليكم ..سلامات
    ..أهو عم يوسف بدى يحكى ويونس
    ..مسعد حنفى ..سلامات..
    ..وياعم حمد ما بتقصر..وامدرمان إذاعه أصيله
    ..وما بتقصر ..مازالت بى خيرها..
    ..واصل يا يوسف الحكى .. ويا حمد عليك ..بى فلترة ..المزازيك
    ..امبايلا ..ده كان مشروع ..أميقو .!
    ولا شنو.!!
    ..
    ..أميقو راجينى..
    ..سبت عثمان..
    ..
    لكم الورد
    ..وين يا أبو النسايم
    ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-03-2007, 03:48 AM

حمد اسماعيل

تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: خطاب حسن احمد)




    ..امبايلا ..ده كان مشروع ..أميقو .!



    يا عمو خطاب دا موضوع الا يحكى ليك عمو ازهرى

    لانه بقدر على الحكى , ويعدين زاكرتو قويه ما بفوت

    اى كبيره ولا صغيره الا يقوله .

    انا دا خلينى اجيه باقى الشريط وبجيك .


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-03-2007, 06:09 PM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: حمد اسماعيل)



    ..امبايلا ..ده كان مشروع ..أميقو

    (عدل بواسطة Azhari Nurelhuda on 04-03-2007, 06:18 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-03-2007, 08:49 PM

خطاب حسن احمد
<aخطاب حسن احمد
تاريخ التسجيل: 03-24-2007
مجموع المشاركات: 464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Azhari Nurelhuda)

    ..
    ...فى انتظاركم أيها الأحباب
    ..أزهرى الصور..وشوية كلام لو داير..
    حمد إسماعيل ..المزازيك..
    ..وعمو يوسف ..الحكاوى ..
    ودى ، يا عمو يوسف..
    رحله طويله ، من الحكايا البديعات ..
    ..يلا ..
    نخش ..
    ..كلنا إنتظار..
    ..
    دعونا ندلف ..باحة الزمن الأخضر..
    ..لكم الجمال
    ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-03-2007, 11:07 PM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: خطاب حسن احمد)

    خطاب البديع

    أبدأ ليك بالصورة:
    البنقز:الأستاذ موسى عيسى الفكي علي
    بيز جيتار البروف حمد إسماعيل فضل الله
    الجيتار السيد ياسر عبدالرحيم
    فط بتاع الأكورديون
    ترامبيت د. محمد آدم سليمان
    آلطو ساكس المرحوم الصادق عوض حامد
    قائد و مؤلف و موزع و صوليست الفرقة
    أميقو
    ملحوظة:
    أنا و أميقو لابسين مع بعض لأنه يا سادتي أميقو كان شقيقي الأكبر و نصف ما كنت أرتديه من ملابس كان بشتريها لي هو وبفصله لي عند أخونا عثمان الترزي في نمرة تلاته و كل ما كنت أفعله هو أن أقشر و ألبس.....

    يا سيد حمد
    لو لاحظت في مسجل (ناقرة) في طرف المسرح ده معناهو ناس خطاب عندهم التسجيل ده...بس ياريت يكون محفوظ
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-03-2007, 11:55 PM

خطاب حسن احمد
<aخطاب حسن احمد
تاريخ التسجيل: 03-24-2007
مجموع المشاركات: 464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Azhari Nurelhuda)

    ..
    ...أبو الزهور ..ياخ ده شغل جميل
    ..الصوره طبعا ماظاهره..لكن بعد كلامك ده بدت
    ..تتفكفك شويه ..شويه ..وظريفه قصة قشرتك دى ..
    ..ومطقمين إنت ,,وأميقو يازول.. حاجه تمام..
    ..
    ...يوسف طول علينا شويتين وحمد..نادر وسمعه..
    ..
    سمعه .. إنت ما عندك ..حرفنات فى قصة الصور دى
    ..وينك يا دكتور..
    دخل لينا ..اللقطه دى معمل.!؟
    ولا شنو.!
    ..
    نحن فى الإنتظار
    ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-04-2007, 04:46 AM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: خطاب حسن احمد)

    الحفل ده الخاص بالتسجيل (حمد) و الصورة...... كان في قاعة الشارقة بمناسبة مهرجان الخرطوم الأول للموسيقى و إمبايلا من المؤسسين للمهرجان....
    عضوية اللجنة المؤسسة:
    عبدالله إبراهيم
    أزهري عبدالقادر
    الفاتح حسين أحمد
    عوض الله بشير الشفيع
    ممثلي الملحقيات الثقافية الأجنبية
    ممثل لمصلحة الثقافة
    ممثل لوزارة الإعلام
    فشلنا في إقناع بعض الجهات الخاصة و المنظمات المدنية و لكن و بعد قيام ليالي المهرجان تشجع الكثيرون.

    أود أن أشيد بشهامة و كرم و تفهم وتضحيات الموسيقار محي الدين عبدالله و هو الوحيد الذي كان يمتلك جهاز صوت الوحيد المؤهل لتغطية مثل هذه المناسبات و كان أكرم زول و جرئ و مقدام و صاحب فضل علينا جمعيا بما فينا مسئولي دولة السودان الفتية.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-04-2007, 04:40 PM

الفاتح يسن
<aالفاتح يسن
تاريخ التسجيل: 06-07-2003
مجموع المشاركات: 1060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Azhari Nurelhuda)

    العزيز ابوالزهور اميقو رحمه الله فقد عظيم للوسط الفني والوطن جمع بين البراعة في العزف والنبوغ العلمي والبساطة والتواضع والحزم والفكاهة كان رحمه الله يحمل كلمة فنان بحق

    خطاب ياجميل مرحب منور حوشنا ودكة حوشنا وتم المقطع
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-04-2007, 04:53 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 05-19-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Azhari Nurelhuda)

    هكذا دوما، يذهب الخيًرون فينا

    رحم الله الفنان أميقو.. ومن ترك عملا مثل أعماله، حتما لم يمت..


    شكرا أستاذ أزهري..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-04-2007, 06:49 PM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Raja)

    الأخت رجاء

    حقا ما تركه أميقو لن يمت
    سواء كان ذلك في زملاءه أو طلابه
    له الرحمة

    ألف شكر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-04-2007, 11:02 PM

خطاب حسن احمد
<aخطاب حسن احمد
تاريخ التسجيل: 03-24-2007
مجموع المشاركات: 464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Azhari Nurelhuda)

    ..
    ...سلام للجميع
    ..يا جماعه بالطريقه دى كلنا حنمشى نركب البص
    ..وما فى واحد حيقيل.. فى المعهد..
    ..ولا شنو.!!
    ..
    ..الفاتح ..بقيت آخر مزيكتك ..تسرق من البلابل.!!نور بيتنا..حوشنا وكده..!
    ..مازلت أحتفظ لك ..بتلك الرساله التى باغتتنى والقاهره..
    فرطبت حرها..وأعدمت ..سكن الصاج -الذى يدركك بوصولك وسط البلد- درجة مافيش ..بسمعك كويس يافرده
    ومتكيف منك..أناشيد..وفى روايه أخرى ..شديد
    ..
    يا جماعه..
    ..
    وين إنتو
    ..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-04-2007, 11:54 PM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: خطاب حسن احمد)

    و أنا هنا معاك منتظر الجميع
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 00:06 AM

خطاب حسن احمد
<aخطاب حسن احمد
تاريخ التسجيل: 03-24-2007
مجموع المشاركات: 464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Azhari Nurelhuda)

    ..
    ...قدرنا كده يا بو النسايم
    ..
    الإنتظار ..
    ..
    قال درويش..
    على لسان أبوعركى ..
    ..
    أهديك ذاكرتى على مرأى ً
    من الزمن..
    ..
    ترانا راجين.!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 03:38 AM

حمد اسماعيل

تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: خطاب حسن احمد)


    ونواصل مع المبدع أميقو

    (عدل بواسطة حمد اسماعيل on 04-05-2007, 04:21 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 04:54 AM

الفاتح يسن
<aالفاتح يسن
تاريخ التسجيل: 06-07-2003
مجموع المشاركات: 1060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: حمد اسماعيل)

    يا عمو حمد انت مابتنوم ياخي دي حاجات جميلة ماسمعتها قبل كدة يبدو انكم عملتوها بعدما هجينا من البلد اعمل لينا كوبي وسوف نكون بطرفكم قريبا مادايرين كماسرة عندنا خبرة من ابورجيله جرارد نفر يااا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 05:06 AM

حمد اسماعيل

تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: الفاتح يسن)




    يا الفاتح سلام


    دى حاجات نادر زى ندره سيده

    ما من الساهل تلقاها.

    وبعدين انا بسببى انته المصحيك للوكت دا شنو ؟؟؟ .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 06:34 AM

حمد اسماعيل

تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: حمد اسماعيل)




    ودى هديه للناس كلهم


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 12:17 PM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: حمد اسماعيل)

    و إنشاء الله إنت طبيعي...
    و خليك طبيعي
    حسب الوصية...
    و لا شنو.....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 06:09 AM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: حمد اسماعيل)

    ناشوانا ما نسينا ويه
    ديل نا كوبيندا أميقو
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 01:28 PM

حمد اسماعيل

تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Azhari Nurelhuda)

    يا ازهرى فى كلام تانى خاص ما للنشر

    بسمعك ليه بالتلفون ان شاء الله .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2007, 11:10 PM

الفاتح يسن
<aالفاتح يسن
تاريخ التسجيل: 06-07-2003
مجموع المشاركات: 1060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: حمد اسماعيل)

    احمد انت مكتبة موسيقية ضخمه ركز علي خضمه دي ما مكن تنتج الاعمال دي وتنزل السوق وبمردودها تبنو ليكم قاعة باسم الراحل اميقو داخل المعهد فكر في الموضوع وناقش بوالزهور
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-06-2007, 00:06 AM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: الفاتح يسن)

    دهـ مشروع طموح..... وفي فكرة تم التفاكر حولها أيام العزاء في السودان و هي أن المرحوم يمتلك مكتبة ضخمة مقروءة و مسموعة ندر أن تجتمع عند فرد سوداني و أبسط محتوياتها دائرة كاملة عن الموسيقى كان إشتراها أميقو من الكويت و مقتنيات أخرى قيمة منها آلاته الشخصية و مؤلفاته و مدوناته الموسيقية و المناهج و التراجم التي أعدها على أن تخصص لها حجرة خاصة للإطلاع و الإستفادة منها بواسطة طلاب المعرفة الموسيقية كصدقة جارية بإسمه و تكريما و تخليدا لذكراه رحمه الله سواء كان ذلك في نادي الفنانين أو قسم الموسيقى....و القرار هنا يعتمد على أسرة المرحوم و إحدى الإدارتين قسم الموسيقى أو نادي الفنانين و لم نسمع شئ عن هذا المشروع بعد ذلك و إلى الآن.............
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-09-2007, 10:09 PM

حمد اسماعيل

تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Azhari Nurelhuda)

    >

    الفرنقبيه
    مجموعة امبايلا

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-10-2007, 11:30 PM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 03-01-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: حمد اسماعيل)

    الفرنقبيه
    مجموعة امبايلا
    عمد أميقو و من خلال مؤلفاته الخاصة و أيضا من خلال إعادة توزيع بعض الألحان الشعبية الافريقية و المحلية منها إلى عكس المكون الأفريقي في الموسيقى الآلية السودانية و الإحتفاء به لإظهاره و إعلاء شأنه، و ذلك بإستخدام الكثير من الصيغ و القوالب و المقامات و الإيقاعات و الأساليب و ادائها آليا مع الإحتفاظ بروحها و سحرها الخاص.
    و في نفس هذا الإتجاه كان أميقو قد حور آلة (الكلارنيت) الغربية و صورها لتؤدي دور آلة "الوازا" تارة و في أخرى آلة "الكيتة" الشعبيتين, أو لتؤدي دورا إيقاعيا مركبا معقدا و صعبا و ذلك بإستخدامه جزء الفم فقط من (الكلارنيت). و قبل التطور التقني في الآلات الإلكترونية و الذي حدث مؤخرا... كان أميقو يبكي و يضحك ويصدر صوت (سارينة) الشرطة أو المطافئ من (الكلارنيت). و قد بلغ به الأمر مبلغ التحدث بها للثناء أو التوبيخ... و قد كنا نفهمه (عليه الرحمة) و نسعد بذلك أيما سعادة... و خاصة في حالة إذا كنت تؤدي دورا مفردا بآلتك (صولو) و زغرد لك أميقو (عليه الرحمة) إطراءا و إعجابا، و تلك لعمري كانت شهادة عالية غالية و صعبة المنال وقد سعينا حثيثا لنيلها.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-10-2007, 04:37 AM

شادية الطيب

تاريخ التسجيل: 09-30-2005
مجموع المشاركات: 414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: أميقو زول يا..... و يمضي عام آخر على رحيلك (Re: Azhari Nurelhuda)

    اللهم ارحم عبدك عبدالله ابراهيم واسكنه فسيح جناتك مع الشهداء والصديقين وحسن أؤلئك رفيقاً
    عرفت اميقو بسبب زياراته شبه اليومية لبيت الثقافة عندما كان أمينه العام السمؤال خلف الله كان يأتي مع صديقه الدرديري وكان كلاهما فارع الطول وضخم البنيان وكان هذا موضوع ممازحتنا لهم وممازحتهم لنا فقد كنا نسميهم العمالقة وكنا نعنيها بمعنييها الاثنين
    كان رحمه الله خفيف الظل مرح جميل الروح لا يسعه مكان واحد مع الحزن فقد كان ينثر الفرح والضحك حوله وكنا ننتظر مجيئه ليكسر روتين العمل ويمتعنا بأحاديثه الطيبة وقفشاته الظريفة ولكن عندما يدور الحديث عن هموم الاغنية السودانية والموسيقى السودانية كان يتحول 180 درجة إلى الجدية والاهتمام .
    اللهم ارحمه واغفر له واجعل منزلته في جنان الفردوس
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de