|
رقص القماري وضحك السمك..
|
منذ مجئ مواليد برج (التيس) الي المدينة جرت عادتهم القيام بأحتفال سنوي يدعون له مجموعة البهائم والمواشى للاستماع الاجباري لخطب (العواء) و (الجاعوري) والذي يتبارى فيه كل من (كبير التيوس) و(التيس الخصي) فى تحدي خراف سوق (أم دفسو) وتفصيل نظريتهم السماوية فى كيفية تقليم أظافرها لانها تنادي وتحرض بقية المواشى علي تنظيف الزريبة و(هيكلتها) لتسع الجميع استنادا علي القاعدة البوهيمية أن كل البهائم سواسية وشركاء فى الماء والكلأ.. ولم يقفوا علي هذا بل ذهبوا يؤكدون عمليا خطل وفشل نظرية الدجل التيسى.
يتبع
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: رقص القماري وضحك السمك.. (Re: Shams eldin Alsanosi)
|
كانت هذه الخطب النارية مناسبة مقدسة, ولهذا جرت العادة علي إقتياد السخل والحملان الصغيرة الي ساحة المروج الخضراء لتسمينهم نفسيا قبل إرسالهم الي سلخانة الكجور الاعظم للاستمتاع بهم كوجبات شاورمة. وكان أكثر ما يبهج الجمع البهائمى فى مثل هذه الاحتفالات هو الاستماع للعندليب (الاغبش) مغني كل المواسم صاحب الاغنية الوحيدة والتى يجتر كلماتها اجترارا وهو ينطط وينطح فى كل أركان الزريبة ويردد معه الجمع:
التيس الشايل القلم كتب فى الحيطة أحب الغنم يا سحلية يا ضهبانة حبيت الضب وانت ما دريانة طلوع الحيط بقي ليك شغلانة ويعم الهرج والمرج فيختلط حابل الاغنام بنابل التيوس, فالكل يريد الوقوف بجوار الكاميرا ليداهن التيس الخصي بالتبشير ولاظهار الولاء لكبير التيوس والذي انفصل بتفكيره عن الجمع المداهن وغرق فى تفكير عميق
يتبع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: رقص القماري وضحك السمك.. (Re: Shams eldin Alsanosi)
|
فلقد أعادت تلك الاغنية كبير التيوس الي ميدان (عقرب) حيث دلال غنم بحري اللاتي يتمسكن بقواعد (الاتيكيت) و(البرستيج) وكيف أن مستوي الوعي بنواميس المدنية والحضارة يفرض عليهن إلقاء نظرة فى إتجاه الشمال اولا ومن ثم اليمين قبل عبور شارع الاسفلت للاتجاه الاخر. وبهذا تتاكد النظرية القائلة بان غنم المدينة اكثر وعيا من ربيبه التيس الخصي, الذي لم يتورع في اطلاق احدي تصريحاته العنترية متحديا به (الفحل السندكالي) ومجموعة خراف سوق ام دفسو مؤكدا انه اكثر قدرة منهم على الانجاب. ونزل هذا التصريح كالصاعقة على علي كبير التيوس لانه كان يدرك بحسه الفطري وخبرته أن مثل هذا الهزار المسيخ و الغير مسؤل قد يقلب عليهم ظهر المجن. فهو يدرك جيدا طبيعة الفحل السندكالي وشاغلي معسكر ام دفسو والذين لن يتورعوا فى الاستعانة بـ(خراف أبوحريرة) لأنهاء هذا الخمج أعاده صخب العندليب الاغبش الي الجمع المداهن وقد علت اصواتهم بالصياح والصراخ ببعض الكلمات التى لم يتبين منها سوى بعض المقاطع التى تنادى بالويل والثبور وتهددبكسر شوكة كل متمردي ام دفسو والي الابد..
يتبع
| |
|
|
|
|
|
|
|