|
عفوا بشاشا...جبال النوبة تعرف نور تاورولا تدري من هى رودا مردا
|
عفوا اخى العزيز.. إنك تتعدى الخطوط الحمراء قرات ما كتبته فى حق الاستاذة نور تاور فى بوست جلابة المنبر يطبقون نظرية الليمونة فى حق نور تاور وفى التو رايت جبال كادقلى ترتجف وهى تكاد تغادر مواقعها الى حيث أنت لتتاكد ان المقصودة فعلا بهذا البوست هى نور تاور كافى ابو راس؟؟ حفيدة العظيم كدقلى.. ذلك الشامخ كشموخ تلك الجبال التى سميت به؟؟ لا أعتقد أنك تقصد( نور تاور) وانت تصفها بالمنبرشة والمنبطحة و التى تبوس في نعال الجلابة؟ فإن كنت تقصد ذلك.. دعنى أقول لك الاتى: لم أتداخل معك من قبل سلبا او ايجابا ولم أعتقد أننى سافعل هذا يوما ما, وهذا ببساطة لصعوبة تقاطع خطوطنا فى محطة ما, وما حملنى علي ذلك هو ما سكبه مدادك فى حق إنسانة نعتز بها ونقدرها بل نعتبرها احدى ثرواتنا القومية بجبال النوبة وإن كنت لا تدرى فعليك أن تدري أن إنسان جبال النوبة هي أغلى ثرواتنا القومية. ولما كان هجومك على الاخت نور دفاعا عن تلك الروضة كان لزاما علينا توضيح بعض النقاط.. اولا: إستهدف نظام الجبهة تلك البقعة العزيزة من بلدى ليكون مسرحا لواحدة من أسوا كوابيس العالم سوادا على الصعيد الانسانى, ومن غير ترتيب إستنفر إنسان هذا المنطقة كل طاقاتة لرد القهر والتسلط الاصولى.. فقاتلوا كما قاتل السلطان عجبنا وإستبسلوا كما استبسلت العظيمة مندى. لم ترهبهم الابادة الجماعية ولم يستكينوا لتلك الكتائب التى اسموها بهتانا بكتائب الرحمن( أي كتيبة رحمن هذا الذي يقتل الاطفال و الشيوخ العزل). وإستبسل أهلى فى الدفاع عن رقصة الكمبلا ليبقى عنوانا لفروسية الميرى. وتفانى العشرات دفاعا عن رمزية سبر النتل وكجور الدلنج..
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: عفوا بشاشا...جبال النوبة تعرف نور تاورولا تدري من هى رودا مردا (Re: Shams eldin Alsanosi)
|
فداست الابوات بعضا منا ومات بعضنا فى ظلام الاقبية.. فارتوت الارض بدماء شرفاء النوبة.. لتنبت سنابل اخرى اختارت الاصطفاف فى الصفوف الامامية وكانت نور تاور احدى تلك السنابل التى جاءت من رحم النضال النوباوى فحملت قلمها وذهبت تبشر فى المدائن والقرى وهى تدافع عن اهلها بكل الشموخ والكبرياء التى ورثتها من العظيمة مندى. فقرأناها فى دوريات حقوق الانسان بثلاثة لغات حية {العربية الانجليزية والفرنسية} وتابعناها من خلال كتابات متواصلة فى جريدة الوفد المصرية, وتفاعلنا معها نحن أبناء النوبة سلبا وإيجابا فى مقابلاتها الصحفية العديدة بمجلة روز اليوسف و المصور وتابعنا ما تكتبه فى الحياة والشرق الاوسط اللندنيتان. وقدمناها لتعبر عنا فى المؤتمر العالمى للسكان والتنمية فلم تخزلنا. و جاء غاسبر بيرو مبعوث الامين العام والمقرر الخاص بحقوق الانسان الى القاهرة وهو يحمل قصاصة صغيرة كتب عليها نور تاور وأصر أن يلتقيها مرتين وهو فى طريقه لتقصى انتهاكات حقوق الانسان بجبال النوبة. تعاملنا معها وهى رئيسة لمنظمة نوب الخاصة بانتهاكات حقوق الانسان بجبال النوبة. وتعاملنا معها وهى تحمل عضوية المكتب التنفيذي للحزب القومى السودانى عندما إئتمنها السياسي الرمز الاب فيلب عباس غبوش. وعندما شغل شخصى الضعيف منصب اول سكرتير عام لرابطة أبناء جبال النوبة العالمية كندا.. كانت الاستاذة نور تاور هى مسئولة الاعلام والعلاقات الخارجية. إذن نور تاور إنسانة من لحم ودم نعرفها وتعرفنا. نختلف معها وتختلف معنا تتصل بى فى منتصف الليل وهى تبكى بمرارة ومن خلال عبراتها المتقطعة تنقل لى خبر إستشهاد البطل محمد جمعة نايل لننام متوسدين اجهزة التلفونات نعزى أبناء النوبة فى اركان الدنيا الاربعة فى هذا المصاب الجلل... فهاهو أوليفر تامبو اخر يرحل رافضا انصاف الحلول.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عفوا بشاشا...جبال النوبة تعرف نور تاورولا تدري من هى رودا مردا (Re: Shams eldin Alsanosi)
|
Quote: وكانت نور تاور احدى تلك السنابل التى جاءت من رحم النضال النوباوى فحملت قلمها وذهبت تبشر فى المدائن والقرى وهى تدافع عن اهلها بكل الشموخ والكبرياء التى ورثتها من العظيمة مندى |
الأخ الأستاذ شمس الدين
التحية للمناضلة / نور تاور التي عرفناها هنا في هذا المنبر ... صاحبة قلم جرئ شجاع ... لا يخشي في الحق لومة لائم . يدفع الظلم ويناصر المظلوم. وبكل حكمة و منطق و شجاعة تبرز قضية أهلها النوبة وتدافع عنها. صاحبة عقل راجح وذهن متفتح ، تعرف متي تحول كلمتها إلي غصن الزيتون و متي تجعلها سلاحاً.
التحية لك وأنت تقدم هذه المرافعة الراقية المؤثرة .. إحقاقا للحق وإنصافا لها.
و تسلم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عفوا بشاشا...جبال النوبة تعرف نور تاورولا تدري من هى رودا مردا (Re: Shams eldin Alsanosi)
|
الاخ شمس الدين السنوسى،
تحيه طيبه،
ليس من حق احد ان يوزع شهادات هوية لاحد،
توقفت ان اتداخل مع نور تاور رغم انه يمكننى ان اقول لها وعنها الكثير ان اردت. لايهمنى كثيرا ان اعطى من يريد ان يرى قتالا بين النوبه فى هذا المنبر ان يستمتع بالعرض ،للأستاذه نور راءها ولى ارائى، وارجوا ان ترجع لقراءة كيف كان تداخلى معها بكل الاحترام والتقدير ، وحتى السبب الذى اوقفت به التداخل معها كان استخدامها لانها تكبرنى سنا ويجب ان احترمها، وفعلت ذلك بكل الصدق، ولكن الاساتاذه نور تاور تقود حمله غير كريمه للاعتداء على شخصى لما امثله من آراء.
لا ازال لن اتعرض للأستاذه نور ، ولن اعطى من يريد ان يستمته بهدا الصراع الفرصه لفعل ذلك.
والشكر لكل من كاتبنى بهذا المعنى.
التحيه لبشاشا لانه يقف مع الحق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عفوا بشاشا...جبال النوبة تعرف نور تاورولا تدري من هى رودا مردا (Re: Shams eldin Alsanosi)
|
أستاذي شمي الدين السنوسي: كل عام وأنت بألف خير .. قرأت شهادتك في حق الأستاذة/ نور تاور، التي جاءت مشحونة بالعاطفية وتنضح بالمودة الصافية الصادقة؛ وكنت قد قرأتُ الأستاذة نور تاور عن كثب من خلال (سودانيز اون لاين)؛ ففي أول قراءاتي لها، رغماً عني احترمت ذلك القلم المرهف .. صاحب الحُجة والبراهين القوية .. تملك القدرة المؤثرة على الإقناع والتأثير فيمن يحيطون حولها .. واضحة .. صريحة .. لا تكثر اللف والدوران كثيراً خاصة حيال الحقائق .. فبحق كنت أحترمها كقلم لا أقلً ولا أكثر .. وقرأت شهادتك في الأستاذة نور تاور .. فأعجبت بها .. كمناضلة من أجل قومها وناسها بالدرجة الأولى (فخيركم خير لأهله - كما قال المصطفى (ص)).
لك التحية أخي شمس الدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عفوا بشاشا...جبال النوبة تعرف نور تاورولا تدري من هى رودا مردا (Re: Shams eldin Alsanosi)
|
اللاخ المحترم شمس الدين
عيد مبارك عليك وعلى جميع الاهل
أتصلت فى بيتك اليوم فأخبرتنى المدام بانك فى كتشنر لزيارة اسرة الشهيد عبدالوهاب.
لو كنت مكانك ما كتبت هذا البوست , لسببين:
الاول ان قصة حياتى اصبحت فى متناول اى شخص ثانيا ان ومن لا يعرفنى مثل السيد بشاشا سوف يطلب منك ان تاتى بالرابط والدليل حتى حينما تقول له ان الله موجود فسوف يطلب منك ايضا الرابط والدليل
فى فترة الحرب الاهليه لم نقتنع بما قدمناه لجبال النوبة انت وانا وبقية العقد الفريد وبعد ان وضعت الحرب اوزارها وبدات الحرب الاعلامية
ها قد جاء دورنا خاصة وانها حرب اشرس من سابقتها اراك فى هذا البورد وفى الحياه العامة ولو قرات البورد من كتشنر رجاء بلغ تحياتى لهم جميعا وسوف احضر لتقديم واجب العزاء لزوجة الراحل عبدالوهاب
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عفوا بشاشا...جبال النوبة تعرف نور تاورولا تدري من هى رودا مردا (Re: صباح حسين)
|
Quote: بنية....انت منو؟؟؟؟ لماذا هذا الغموض الذين تغطون به شخصياتكم...وما دوره في ما تقومون به انت ورودا أنا لدي إحساس قوي أن كلاكما ذكر...وربما نفس الشخص بتغيير اللغة أنا مثلاً مستعدة لذكر كل معلوماتي الشخصية هل تقبلي التحدي وتذكري معلوماتك الشخصية؟؟؟؟ |
صباح
يا تري من كتب الكلام اعلاه
نسيتي ولا اتغابتي
المرجع
صمت القبور من عضوات المنبر تجاه موضوع رودا وقضيه مريم
لى قدام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عفوا بشاشا...جبال النوبة تعرف نور تاورولا تدري من هى رودا مردا (Re: benyya)
|
بنية....انت منو؟؟؟؟ لماذا هذا الغموض الذين تغطون به شخصياتكم...وما دوره في ما تقومون به انت ورودا أنا لدي إحساس قوي أن كلاكما ذكر...وربما نفس الشخص بتغيير اللغة أنا مثلاً مستعدة لذكر كل معلوماتي الشخصية هل تقبلي التحدي وتذكري معلوماتك الشخصية؟؟؟؟
............................... هل هذا يعني بأنك رودا في نظرك وما معني انت ورودا ...أم أن غموض يلف شخصيتيكما...وربما رجل يكتب بالإسمين وإتضح أن هنالك رجل يكتب بإسم رودا ، ولا أدري عنك شئ لآنك سميت نفسك بنية ولكن لا شئ آخر يدل علي إنك بنية..وقد رفضت التحدي بأن تذكري شيئاً عن شخصيتك ...علي العموم لا أرغب في مزيد من المهاترات وكفي عني ..فلا نفس لدي للمعاركوالتنابذ كل يوم..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عفوا بشاشا...جبال النوبة تعرف نور تاورولا تدري من هى رودا مردا (Re: Shams eldin Alsanosi)
|
الأخ / شمس والأخت / نور لكماألف تحية وكل عام وأنتم بخير حقيقة مررت مروراً عابراً .. ووجدت الحديث عن أهلى النوبة فأردت أن أرفع تحية تقدير وعرفان لقوم هم أعز وأقرب أهل السودان لقلبى .. فقد عشت فى أم درمان وسط أهلنا النوبة .. كأحلى أيام العمر وإن سئلت من هم أحق الناس بلقب ( السودانيين النبلاء ) لقلت هم النوبة بلا نفاق .. فقد تعلمنا من أمهاتنا وأخواتنا وأباءنا وإخواننا كيف تكون العشرة وكيف يكون التواصل وكيف تحس من داخلك ( الإحساس الذى لايصطنع ) أنك أى بيت دخلته هو بيتك - كان كنت طالع مشوار مستعجل وغداكم ما جاهز تدخل أى بيت ووتتناول سندوتش على عجل وتتوكل - وكان احتجت لى مساعدة أخوك بتلقى فيهم من هم أكثر قربى وسنداً من أخيك وهكذا .. ومهما تكلمت فلن أستطيع أن أوفيهم حقهم .. ولكن سيبقون هم الكرام مابقى الدهر .. فلهم محبتى وتقديرى .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عفوا بشاشا...جبال النوبة تعرف نور تاورولا تدري من هى رودا مردا (Re: abookyassarra)
|
وربما نفس الشخص بتغيير اللغة
تسلم عمي الموصلي
المنقه رايقه
وانت عارف وسيد العارفين انا ما بتاعت حرابه
بس اديني السماح عندي شويه اسئله كده لصباح
صباح
Quote: وربما نفس الشخص بتغيير اللغة |
ممكن تفسري لي معني كلامك ده؟؟؟
ومتين تنابذت وتعاركت معاك؟؟؟
في اي بوست؟؟؟ وبما اني ذكر في اعتقادك
مازلت لا اقبل التحدي
الاخ العزيز شمس الدين
انت طيب و بالف خير وعافيه
ولك كل تحيه وتقدير
و
لى قدام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عفوا بشاشا...جبال النوبة تعرف نور تاورولا تدري من هى رودا مردا (Re: benyya)
|
يعني ياالمدعوة بنية فشلت في إستفزازي عبر الماسنجر ملاحقاني بجاي رغم دعوة الموصل الإحترمتها من جانبي وكفيت؟؟؟ ما دمت مستمرة في إخفاء شخصيتك فانت تعطي فرصة لكل من تستفزيهم في التكهنات وإلا ما فايدة إخفائك لشخصيتك وانت تدخلين في مشاخنات مع الآخرين؟؟؟؟ وبالمناسبة المعلومة الذكرتيها لأساسي عن أن مكتبات الجامعات في أمريكا لا تقفل أبداً معلومة غلط؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عفوا بشاشا...جبال النوبة تعرف نور تاورولا تدري من هى رودا مردا (Re: Shams eldin Alsanosi)
|
Quote: لم أتداخل معك من قبل سلبا او ايجابا ولم أعتقد أننى سافعل هذا يوما ما, وهذا ببساطة لصعوبة تقاطع خطوطنا. |
الاخ شمس الدين تحياتي. مافهمت المقصود بي "صعوبة تقاطع خطوطنا" وعلي اي حال، عندي الاختلاف هو الاصل والقاعدة، والاتفاق استثناء، رغم انو ثقافتنا الافريقية وبالذات السودانية معادية للاختلاف، وبالتالي كنتيجة مفرخة لعقلية القطيع، لانو نظامنا الاجتماعي الافريقي قايم علي التكاتف.
من جانب اخر، بشاشا ملخص فكرتو قايمة علي رفض "الكروكي" او الBlue Print الحالي لي ذهنية السودان "الجلابي" القديم، جملة وتفصيلا!
لهذا اجد نفسي ، وبمفري، سابح ضد المنبر من اقصي يمينو والي اقصي يسارو!
لهذا هون عليك في موضوع اختلافنا وتقاطعنا، قليلا!
اماكلامك عن تجاوزي خطوط ايا كان لونها، موجودة في راسك، فهذا شآنك ولاتخصني هذه الخطوط في شئ، مع فائق احترامي.
كذلك وضعية الاخت نور مع احترامي لي شخصها، حسبها ونسبها،خارج اطار الصراع الفكري الدائر هنا، لايعنيني في شئ.
خلاصة الامر انت والاخت نور بتتعاملو بي براءة الاطفال مع واقع محرقة التطهير البتعرض ليها انسان الجبال منذ مئات السنين، علي ايدي امثال الباشبوذق علاء والجلابي ود الشيخ والدباب اساسي!
لمان انت او نور تضعوا ايديكم في ايادي امثال هؤلاء، للقبض علي رودا، فقطع شك في شئ غلط somehow, somewhere!0
لهذا وانطلاقا من الفهم ده انا قلت مااعتبرته انت، تجاوز لخطوط حمراء، بينما ذهنية امثال علاء وود الشيخ واساسي يمثلون في ذهنيتك خطوط خضراء!
قطعا عمي الالوان عندك البشوف الاحمر اخضر والاخضر احمر، ينبئ عن حالة مرضية تستدعي التشخيص، وترفع عنك القلم. ساكتفي بالمداخلة دي، عشان ماادي جلاديك فرصة يستخدموك، كمافعلوا ويفعلون بالاخت نور.
الحقيقة الامر من الحنظل تظل، كيف امثالك وامثال نور من نوبة الجبال مابشر ذاتو في عيون الملتفين حولكم، وانتو عارفين كده كويس لكنكم اخترتو الDenial او دفن الراس في الرمال بدل المواجهة كماتفعل الفارسة رودا، لانو بينما الاول مريح ومدغدغ للاحاسيس واحلام اليقظة، الثاني، قاسي او مكلف جدا جدا، بدليل انو رودا مهددة بالقتل، وانت او نور قانعين بي رضي الجلابة والباشبوذق والدبابين من ذنوجة الشمال، عليكم! اتمني ان لااعود لهذا الخيط مرة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عفوا بشاشا...جبال النوبة تعرف نور تاورولا تدري من هى رودا مردا (Re: وليد محمد المبارك)
|
العزيز/ شمس الدين السنوسي
كل عام و انت بخير
ندعم كلامك في حق المناضلة نور تاور, فهي مناضلة بالكلمة و بغير الكلمة, و تخطيء و تصيب مثلها و مثل الاخرين/ات, لانها بشرا سويا, و لكنها, لم ترتكب الكبائر في تناول القضايا العامة, و لا تتخندق لوحدها, و لا تدعي بانها علي حق بنسبة مائة في المائة, و لذلك نحترمها و نقدرها تقديرا كبيرا, و لن نجاملها لو رأينا انها قد اخطأت, لاننا نعلم بانها لا تقبل المديح دون تصحيح الاعوجاج , فالبشر يخطأون دائما الي ان يرث الله الارض و من عليها.
اخي العزيز شمس الدين, من خلال متابعتي لما تكتبه رودا ست الاسم!! اعلم بانها لن ترضي عن المناضلة نور تاور الا اذا ايدتها نور تاور في كل صغيرة و كبيرة, و لن تكتفي رودا بعلمية التبول علي رؤوس الناس, لان التبول هو اول الغيث, و ستعمل الكثير, و قد لاحظت بانها اي رودا ست الاسم!! بدأت تلمح بانها تعرف بعض المعلومات عن المناضلة نور تاور و لكنها لا تريد نشرها هنا, وهي محاولة مفضوحة لايهام القاريء و القارئة, بان نور تاور تعمل في الظلام ما لم تعمله في النور, و نتحداها ان تاتي بهذه المعلومات الباطنية و ان تخبرنا كيف تحصلت عليها, لانها تصرخ الان منادية بالخصوصية و ما ادراك ما الخصوصية!! فجمعها للمعلومات عن الناس خير و بركة لانها اول من ارادت ان تتبول علي رؤوس الناس في هذا المنبر, و لكن اذا فعل الاخرون/ات فعلتها الغير مقبولة, يكون في ذلك انتهاك لخصوصية البشر!! و نلاحظ ان مناصري (التيار البولي ) في المنبر لا يتفوهون/ن ببنت شفة, لان رودا لا تنطق عن الهوي و انما هو سودان جديد يوحي!! و لك الود يا شمس و التحية و التقدير للمناضلة نور تاور.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عفوا بشاشا...جبال النوبة تعرف نور تاورولا تدري من هى رودا مردا (Re: Shams eldin Alsanosi)
|
العزيز بشاشا تحياتى مع كثير احتراماتى وعذرا على تاخير الرد
سألتنى مستوضحا ماذا أقصد {بصعوبة تقاطع خطوطنا} الاجابة: الاختلاف هو الاصل عند بشاشا.. والبحث عن نقاط الاتفاق والبناء عليه هو الاساس عندى. وهذا يعنى اننا فى خطين متوازيين يصعب تقاطعهما. فى حواراتك الكثيرة بالمنبر لاحظت انك دائما تبحث عن نقاط الاختلاف لتبنى عليها فرضياتك , والناس عندك يا صديقى ينقسمون الى جلابة ولا جلابة و{اللاجلابة} إن اختلفوا معك فهم كارهون لذواتهم... و(الكارهون لذواتهم) من امثال الاستاذة نور وشخصى علينا ان نجلس القرفصاء لتلقى بعض الدورات فى العلاج النفسى من المتخصص بشاشا حتى نعود أسوياء. والشرط الوحيد للخروج من هذه المصحة النفسية بشهادة هو قبولنا بدون جدال لكل ما يقول به بشاشا. وأن نؤمن على كل ما تقول به الفارسة روضة. فبشاشا الاتى من أقصى الشمال نصب نفسه قائدا لاولئك القطيع النوبة واختار الفارسة روضة الاتية من رحم الغيب لتقود الجيوش وتقاتل نيابة عنهم. اخي العزيز نحن لم نلتقى بك إلا عبر النت ومن طريقة تناولك لقضايا الهامش اكتشفت انك تجهل الكثير عنهم وحتى لاتفتى بهذه اليقينية دعنى بعجالة شديدة احيلك الى تلك النقاط. نقطة أولى: أنت تقف فى محطة الجلابة جاعلا منها مرتكزا أساسيا لاطلاق سهامك على الاخرين كيفما اتفق و تعتقد أن ذلك يجعلك فى خندق واحد مع هولاء الذين تدعى ان بينك وبينهم وحدة مصير بيد أن للمصطلح معنى اخر مغاير للمعنى الذى بنيت عليه افتراضك. حيث هى عند بعض أهلى بجبال النوبة مرادفة لكلمة (جنقو) المتداولة فى اجزاء عديدة من السودان. وذلك لان الجلابة فى جبال النوبة هم أولئك الذين ذهبوا الى تلك المنطقة فرادى باحثين عن الرزق فاستخدمهم مواطنى المنطقة للعمل في مزارعهم وإدارة بعض شئونهم وهناك تصالح نفسى بين هذا المصطلح وأهل المنطقة لان من يعمل بأجر حتما لن يستطيع التحكم فى مصائرهم ومن هنا انك توجه هؤلاء ليقودوا ثورتهم ضد الشخص الخطأ في الوقت الخطأ. والمعنى الاخر للجلابة تعنى أولئك الذين يجلبون البضائع من دار ريح ويقايضون بها بعض المنتجات الزراعية او الاغنام. نقطة ثانية: ورجوعا الى التاريخ المتواتر عند اهلى (وليس تاريخ مكى شبيكة) والذى يتناقلونه جيلا عن جيل يوكدون حقيقية واحدة بديهية والتى تقول أن إنسان هذا المنطقة لم يتعرض للنخاسة( تجارة الرقيق) سلبا او إيجابا وذلك لسبب منطقى فى غاية البساطة وهو أن النوبة تحصنوا أعالى الجبال و استخدموها كموانع طبيعية ضد الاعداء. وإن ذهبت الان الى مناطق الاجانق (التردى, الكرقل, الكاركو, النما, المورنج) تلشى اوكادقلى ستجد ما يدعم ذلك, حيث لا زالت مبانيهم باقية تقاوم الطبيعة كما قاومت من قبل أعدائهم. وطالما أن هذا يوكد بأنهم لم يباعوا او يشتروا فمن البديهى أن يتعاملوا مع الاخر بندية حيث لا مكان هنا لعقدة دونية إلا فى ذهن أخى الثائر الانترنيتى.. نقطة أخيرة: الذى يضع كل مشاكله فى الجلابة بالطبع يحاول الهروب من الالتزام. لهذا نحمل البندقية وغصن الزيتون ... نحن نبحث عن نقاط الاتفاق مع الاخر لنبنى لاننا نتعامل مع واقع وهذا يحتاج الى قدر من المسئولية والثقة فى النفس وانت تبحث عن نقاط الاختلاف للهروب من مسئولية البناء ومن هنا يأتى توازي الخطوط مع فائق احترامى شمس الدين السنوسى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عفوا بشاشا...جبال النوبة تعرف نور تاورولا تدري من هى رودا مردا (Re: Shams eldin Alsanosi)
|
الأخ العزيز شمس الدين أهنئك على هذه الروح الطيبة و أهنئك أكثر على تمكنك من اجتياز طريق الشوك هذا. أقول طريق الشوك لأن بشاشا كعادته ينثر الشوك في طريق من يحاورونه. و قد اختار أن يحاول الضرب على وتر العنصرية كعادته و لكن هذا لم ينجح معك لنظرتك الثاقبة للأملا. أرجو أن يقرأ بشاشا كلامك بتمعن و يفكر فيه مرات و مرات.
Quote: سألتنى مستوضحا ماذا أقصد {بصعوبة تقاطع خطوطنا} الاجابة: الاختلاف هو الاصل عند بشاشا.. والبحث عن نقاط الاتفاق والبناء عليه هو الاساس عندى. وهذا يعنى اننا فى خطين متوازيين يصعب تقاطعهما. فى حواراتك الكثيرة بالمنبر لاحظت انك دائما تبحث عن نقاط الاختلاف لتبنى عليها فرضياتك , والناس عندك يا صديقى ينقسمون الى جلابة ولا جلابة و{اللاجلابة} إن اختلفوا معك فهم كارهون لذواتهم... و(الكارهون لذواتهم) من امثال الاستاذة نور وشخصى علينا ان نجلس القرفصاء لتلقى بعض الدورات فى العلاج النفسى من المتخصص بشاشا حتى نعود أسوياء. والشرط الوحيد للخروج من هذه المصحة النفسية بشهادة هو قبولنا بدون جدال لكل ما يقول به بشاشا. وأن نؤمن على كل ما تقول به الفارسة روضة. فبشاشا الاتى من أقصى الشمال نصب نفسه قائدا لاولئك القطيع النوبة واختار الفارسة روضة الاتية من رحم الغيب لتقود الجيوش وتقاتل نيابة عنهم.اخي العزيز نحن لم نلتقى بك إلا عبر النت ومن طريقة تناولك لقضايا الهامش اكتشفت انك تجهل الكثير عنهم وحتى لاتفتى بهذه اليقينية دعنى بعجالة شديدة احيلك الى تلك النقاط. نقطة أولى: أنت تقف فى محطة الجلابة جاعلا منها مرتكزا أساسيا لاطلاق سهامك على الاخرين كيفما اتفق و تعتقد أن ذلك يجعلك فى خندق واحد مع هولاء الذين تدعى ان بينك وبينهم وحدة مصير بيد أن للمصطلح معنى اخر مغاير للمعنى الذى بنيت عليه افتراضك. حيث هى عند بعض أهلى بجبال النوبة مرادفة لكلمة (جنقو) المتداولة فى اجزاء عديدة من السودان. وذلك لان الجلابة فى جبال النوبة هم أولئك الذين ذهبوا الى تلك المنطقة فرادى باحثين عن الرزق فاستخدمهم مواطنى المنطقة للعمل في مزارعهم وإدارة بعض شئونهم وهناك تصالح نفسى بين هذا المصطلح وأهل المنطقة لان من يعمل بأجر حتما لن يستطيع التحكم فى مصائرهم ومن هنا انك توجه هؤلاء ليقودوا ثورتهم ضد الشخص الخطأ في الوقت الخطأ. والمعنى الاخر للجلابة تعنى أولئك الذين يجلبون البضائع من دار ريح ويقايضون بها بعض المنتجات الزراعية او الاغنام. نقطة ثانية: ورجوعا الى التاريخ المتواتر عند اهلى (وليس تاريخ مكى شبيكة) والذى يتناقلونه جيلا عن جيل يوكدون حقيقية واحدة بديهية والتى تقول أن إنسان هذا المنطقة لم يتعرض للنخاسة( تجارة الرقيق) سلبا او إيجابا وذلك لسبب منطقى فى غاية البساطة وهو أن النوبة تحصنوا أعالى الجبال و استخدموها كموانع طبيعية ضد الاعداء. وإن ذهبت الان الى مناطق الاجانق (التردى, الكرقل, الكاركو, النما, المورنج) تلشى اوكادقلى ستجد ما يدعم ذلك, حيث لا زالت مبانيهم باقية تقاوم الطبيعة كما قاومت من قبل أعدائهم. وطالما أن هذا يوكد بأنهم لم يباعوا او يشتروا فمن البديهى أن يتعاملوا مع الاخر بندية حيث لا مكان هنا لعقدة دونية إلا فى ذهن أخى الثائر الانترنيتى.. نقطة أخيرة: الذى يضع كل مشاكله فى الجلابة بالطبع يحاول الهروب من الالتزام. لهذا نحمل البندقية وغصن الزيتون ... نحن نبحث عن نقاط الاتفاق مع الاخر لنبنى لاننا نتعامل مع واقع وهذا يحتاج الى قدر من المسئولية والثقة فى النفس وانت تبحث عن نقاط الاختلاف للهروب من مسئولية البناء ومن هنا يأتى توازي الخطوط مع فائق احترامى شمس الدين السنوسى
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عفوا بشاشا...جبال النوبة تعرف نور تاورولا تدري من هى رودا مردا (Re: Shams eldin Alsanosi)
|
Quote: , و لن نجاملها لو رأينا انها قد اخطأت |
العزيز برير اسماعيل يوسف تحياتى مع كثير احتراماتى صدقنى أيها المتفرد بتلك الجملة المقتبسة من مداخلتك أكدت لى انك قد نفذت الى العمق مكتشفا الدافع الاساسي لجلوسى امام الكيبورد لاكتب ما كتبته فى حق الاستاذة نور تاور. ونور هى اكثر الناس دهشة من هذه الشهادة لانها تعلم جيدا بأننى لم أداهنها يوما او أجاملها فى رأي جانبه الصواب, وبالمقابل لم تتردد هى فى نقدى وبعنف متى ما رأت ذلك. و أشهد الله أن نور تعمل فى النور وكذب من قال أن هناك بعض من نور لم يرا النور. أخى برير لكم افرحنى هذا التداخل لأننى أعلم أن هناك تواصل مؤجل فيما بيننا وسافرش بساط العشم فى أن يتم هذا متى ما ستحت ظروفى بذلك. وحتى ذلك فلك خالص ودى شمس الدين السنوسى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عفوا بشاشا...جبال النوبة تعرف نور تاورولا تدري من هى رودا مردا (Re: Shams eldin Alsanosi)
|
الأخ شمس الدين سلامات يامان قالت نور(هذه الحكمة):Quote: لو كنت مكانك ما كتبت هذا البوست |
بشاشة قال هذه الحكمة:Quote: لمان انت او نور تضعوا ايديكم في ايادي امثال هؤلاء، للقبض علي رودا، فقطع شك في شئ غلط. somehow, somewhere! |
0 أنظر للمطبلين الذين يصطادون في الماء العكر ومنهم برير! صدقني لايدخل بوستا برير وأمثاله إلا تأكد تماما وهم يحملون سناراتهم لصيد الفريسة.Quote: ندعم كلامك في حق المناضلة نور تاور, فهي مناضلة بالكلمة و بغير الكلمة, و تخطيء و تصيب مثلها و مثل الاخرين/ات, لانها بشرا سويا, و لكنها, لم ترتكب الكبائر في تناول القضايا العامة, و لا تتخندق لوحدها, و لا تدعي بانها علي حق بنسبة مائة في المائة, و لذلك نحترمها و نقدرها تقديرا كبيرا, و لن نجاملها لو رأينا انها قد اخطأت, لاننا نعلم بانها لا تقبل المديح دون تصحيح الاعوجاج , فالبشر يخطأون دائما الي ان يرث الله الارض و من عليها.
اخي العزيز شمس الدين, من خلال متابعتي لما تكتبه رودا ست الاسم!! اعلم بانها لن ترضي عن المناضلة نور تاور الا اذا ايدتها نور تاور في كل صغيرة و كبيرة, و لن تكتفي رودا بعلمية التبول علي رؤوس الناس, لان التبول هو اول الغيث, و ستعمل الكثير, و قد لاحظت بانها اي رودا ست الاسم!! بدأت تلمح بانها تعرف بعض المعلومات عن المناضلة نور تاور و لكنها لا تريد نشرها هنا, وهي محاولة مفضوحة لايهام القاريء و القارئة, بان نور تاور تعمل في الظلام ما لم تعمله في النور, و نتحداها ان تاتي بهذه المعلومات الباطنية و ان تخبرنا كيف تحصلت عليها, لانها تصرخ الان منادية بالخصوصية و ما ادراك ما الخصوصية!! فجمعها للمعلومات عن الناس خير و بركة لانها اول من ارادت ان تتبول علي رؤوس الناس في هذا المنبر, و لكن اذا فعل الاخرون/ات فعلتها الغير مقبولة, يكون في ذلك انتهاك لخصوصية البشر!! و نلاحظ ان مناصري (التيار البولي ) في المنبر لا يتفوهون/ن ببنت شفة, لان رودا لا تنطق عن الهوي و انما هو سودان جديد يوحي!! و لك الود يا شمس و التحية و التقدير للمناضلة نور |
نعم الأخ بشاشة بيقاتل عقلية جلابة المركز القديمة وهو أكيد ليس مهدد لكينونة السودان الجديد بل داعما لتلك الكينونة.فأنا لم أقرأ للأخت نور كثيرا ولكن بالقدر اليسير الذي أعرفه عنها إنها من السودانيات القلائل من حيث موضوعيتها. فهي من خلال هذا البوست إستشفت دسائس المطبلين وجرجرتهم لشخص مثلك و ذو قامة عاليه لا علي نطاق كندا فحسب بل علي النطاق العالمي السوداني. ونحن يا أخ شمس في وقت نحتاج لأقلام شريفة مثل رودا وبشاشا وكل بقية الشرفاء. فنأمل أن تتقبل هذا برحابة صدر وأن لا تعطي المهوسين هذه الفرصة الذهبية لتفخيم ما إنت بصده فهم ليسوا حاملين ورود لقضيتك مثلما يفعل بشاشا ورودا. تحياتي لكل ناس تورونتو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عفوا بشاشا...جبال النوبة تعرف نور تاورولا تدري من هى رودا مردا (Re: Mohamed Adam)
|
العزيز محمد ادم تحياتى مع تقديري الخاص اليك أيها المصادم النبيل لو كنت أعلم أنك ات لانتظرتك عند مدخل البوست وقبل أن استرسل تحياتى للاخوة بهملتون وبهذه المناسبة انقل عبرك رسالة للاخ محمد حسن بأن التوصية وصلتنى وقمت باللازم وبقية التفاصيل مع الاخ محجوب. اخى العزيز محمد نعم هناك خطأ ما somehow somewhere وذلك عندما لا يرى بشاشا فى نور تاور سوى واحدة بتتمسح فى الجلابة عشان يرضوا عنها. هناك خلل ما إذا استطاع بشاشا والذي لا نعرفه إلا قولا أن يمنح صك النضال للاستاذة نور والتى نعرفهافعلا وقولا.لانه بهكذا طريقة تصبح المسالة برمتها مسرح للعبث والتهريج. ومسالة أن رودا وبشاشا من الاقلام الشريفة استشف منها إشارة ضمنية بأن نسكت عن سقطاتهم أو إهاناتهم خوفا من أن يضحك علينا {برير}, ألا ترى اخى محمد أنك بذلك تنتزع منا حق الدفاع والقتال وتعطيه لاخرين لا نعرفهم ليقاتلوا عنا بالوكالة, بل و تجلسنا على مقاعد المتفرجين لتشجيع اللعبة الحلوة؟ بشاشا يرى أن لا نقول فى رودا إلا حسنا حتى لا نعطى فرصة لعلاء , أساسى وود الشيخ وانت ترى أن لا نقول فى بشاشا و رودا إلا خيرا حتى لا يستفيد برير وأنا أرى أن هذه هى نظرية القطيع الذي ينتقده بشاشا ويعمل بها فى نفس الوقت. ولك خالص تقديرى أيها النبيل شمس الدين السنوسى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: عفوا بشاشا...جبال النوبة تعرف نور تاورولا تدري من هى رودا مردا (Re: bayan)
|
ست صبوحة يعنى عشان انت وقفتى مع الحق انا جيت هاجمتك؟ والله تحننى عديل كدا...
اسمعى انا ما هاجمتك.. لكن حذرتك من التعرض لى..
وليه حذرتك؟ لانك بتخشى شمال وتحشرى روحك فى الحاجات المابتعرفيها..
امشى شوفى بوست ليسو الرجال وحدهم بيان نموذجا.. وتعالى ابكى واعملى مناحات.. الحق يا ستى عايز زول حقانى.. مش زول عايز يظهر.. وتانى بحذرك ما تجيبى اسمى خالص فى البورد.. بس فضل انت تتمى الناقصة...
| |
|
|
|
|
|
|
| |