دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
حول ضرورة تنظيم جاهز لإستلام السلطة
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-11-2016, 10:00 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة شمس الدين عثمان السنوسى(Shams eldin Alsanosi)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!!

05-05-2007, 03:29 PM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!!

    ولا زلت

    Quote: الجيش السوداني خمسون عاما من السياسة
    تأملات مهنية في انفجارات السبت
    بقلم العميد (م)عبد العزيز خالد
    البداية :
    في الساعة الرابعة وخمسون دقيقة من مساء السبت 7 ابريل 2007 وفي تزامن عجيب مع الذكري الثانية عشرة لانتفاضة ابريل 1985 م والتي انحاز فيها الجيش للشعب انفجرت دانات محملة على عربات أمام سلاح الأسلحة بالخرطوم .
    سمع سكان العاصمة وإطرافها أصوات انفجارات بل وشاهدوا اللهب بالعين وفي لحظات تناقلت الفضائيات صور الأحداث وبدأ الجميع البحث عن الحقيقة .. البعض ربط الانفجارات بذكري انتفاضة ابر يل 1985م وبدأ حلما عن احتمال انتفاضي بانحياز الجيش للشعب وآخرون ذهبوا إلى دور الحركات الدارفورية ونقل المعركة من الفاشر نيالا والجنينية إلى الخرطوم امدرمان وبحري وفي أذهانهم حادثة المهندسين بين الشرطة وفصيل السيد منى اركو مناوي ومعظمهم سرى فيهم هاجس الانفلات الأمني والاحتقان السياسي .

    وما بين ربكة المسئولين وذعر المواطنين غرس الحزن أنيابه في بعض الأسر وفقد بعضها (ضناها )كاملا وجزءا من اطرا ف جسده وبدلا من فسحة أمل فتح باب للعزاء، أحر التعازي للأسر التي فقدت ضناها وللجرحى الأمنيات بعاجل الشفاء.

    الرواية الرسمية :
    كان الراوي فيها وزير الدفاع المهندس عبد الرحيم محمد حسين والسيد المتحدث الرسمي الدكتور عثمان الاغبش واهم أجزاء الرواية:

    *انفجار عدد ثلاث عربات محملة بالذخيرة وان العربات الثلاثة قادمة من عطبرة .
    *إن الغرض هو التخلص من الذخيرة لأنها غير صالحة أو أنها غير مستخدمة بالجيش بعد خروج أسلحتها من الخدمة.
    *أسباب الانفجار (السخانة )درجة الحرارة العالية وطول الطريق الذي سلكته والاحتكاك بين الدانات أثناء الحركة .

    الخطوات الرسمية :

    *تشكيل لجنة حصر الخسائر وتعويض المتضررين.
    *تشكيل لجنة فنية لمعرفة أسباب الحادث.
    *اكتمال خطة إستراتيجية لنقل مخازن الأسلحة الثقيلة خارج العاصمة .

    الرواية الشعبية :

    *أن عدد العربات (4)وليس (3).
    * أن العربات لم تكن قادمة من عطبرة وإنما من احد المطارات، وأن الدانات جديدة تم شرائها من إحدى الدول.
    *إن الغرض استخدامها وليس التخلص منها.
    *إن أسباب الانفجارات تعود إلى عطل (الاستارتر )لإحدى العربات ومحاولة السائق تشغيلها الخ..

    ما بين الرواية الرسمية والشعبية :

    اتسمت الرواية الرسمية بالربكة والدربكة والتناقض بين الوزير المهندس والمتحدث الدكتور وكان الاستعجال واضحا لتبرير يغطى ليس أسباب الحادث فقط ولكن الأهم الجهات القادمة منها الشاحنات والجهات المتجهة إليها .ولذلك أتت الرواية دون اتساق مع المنطق، فأي فرد مدني دعك من عسكري مبتدأ يجد صعوبة في تقبل رواية من شاكلة السخونة والاحتكاك ووعورة الطريق ففي هذا العصر التقني يشاهد الفرد في التلفاز نقل القوات والذخائر بالطائرات ليس في دول العالم الأول وإنما الثالث أيضا والجيش السوداني له خبرات عالية وأداء مهني عالي في مثل هذه الإعمال الامدادية .

    والرواية الشعبية بغض النظر عن نسب صحتها تتسم بالمنطقية ويتقبلها العقل ولا تسرد هذه الرواية همسا بل عبر المنبر الشعبي مما يبدو ظاهريا فجوة تنافرية بين الشعب وقوات الشعب المسلحة، ولكن في حقيقة الأمر أن الذي يخلق هذه الصورة التنافرية (التسييس)تسييس كل حادثة صغيرة أو كبيرة، فالسيد الوزير والمتحدث الرسمي ينتميان إلى حزب آحادي ومشروع حضاري يتناقضان وعلاقة الشعب بقوات الشعب، فالمتحدثان لم يتخرجا من الكلية الحربية وإنما تم استيعابهما كفنيين، فمنهج البيان الرسمي الحالي ليس منفصلا عن السياسة التي ظلت تتبعها الإنقاذ خلال 17 عاما تجاه الجيش السوداني والتي أدت إلي فصله عن الشعب وإضعافه ثم إقصائه عن دوره والتحدث باسمه.
    وتجربة الجيش السوداني خلال الأنظمة العسكرية الأولى (نوفمبر58 والثانية مايو69) تقول إن النظامين الجنرال عبود والجنرال نميري حكما باسم الجيش واستمرا في السلطة باستخدام قوته ولذلك سعيا لتقويته والحفاظ عليه وترسيخ دوره العسكري والسياسي وبالحفاظ على وحدته حفاظا على وحدة الدولة والشعب ودون التطرق هنا إلى شرعية انقلابهما وسياستهما وليس المقصود المقارنة بين النظام الشمولي والديمقراطي وإنما المقصود علاقة النظام الشمولي بالجيش. فتجربة الإنقاذ تعاملت مع عناصر الجيش كعدو يهدد حكمها وهي نفس نظرتها إلى المؤسسات النقابية، وإذا كان في مقدورها الاستغناء عن خدماته لحلته، وإن حاولت عبر الدفاع الشعبي إلا أن المهام الجسام والحروب الداخلية ألجمتها، فاكتفت بالإضعاف وتقليص دوره خاصة الشعبي. وحادثة تفجيرات الدانات تشير أيضا إلي إضعافه المهني وقد لاحظت الأسر المتضررة من الدانات الطائرة تداخل المهام والاختصاصات بين الذي زاروهم في بداية الكارثة ممثلين للجيش- الشرطة- الأمن كل على حدة لدرجة أنهم أثاروا الرعب فيهم وأخرجوهم من منازلهم بدعوي أن انفجار الدانة الذي تم الأول وهناك انفجاراً ثانيا يتبعه في حين يعلم المواطن المتتبع لأفلام الاكشن-أن الدانه حين تصطدم بالحائط وتحدث فيه فجوة كبيرة وتقتل من بالداخل الأخرى (تموت ) فالناظر لأولئك الذين احيوا الدانة بعدما ماتت وشبعت موتا !!

    السرية والثقة :

    لم تعد حدود السرية الأمنية كما في العصور السابقة فقد ضاقت مساحات الخطوط الحمراء إلا الذين يعيشون في الكهوف. فالإنقاذ تستخدم ماركة السرية المسجلة خاصتها لحماية نفسها للترهيب وليس لوقاية الوطن من مهددات تمس شعبها ومؤسساته بما فيها قواته المسلحة0

    ومن هنا نلاحظ أن البيان الرسمي طغي عليه عامل السرية فأربكه لدرجة انه أبعده عن المنطق، ومثل هذا الدور التبريري السري من التصريحات يولد عدم الثقة وفقدان المصداقية خاصة إذا غشي السرية عدم القدرة المهنية والتجربة العملية والبعد عن التواضع . فكما ذكر المتحدث الرسمي عندما تم تدمير مصنع الشفاء في أغسطس في عام 1998م انه تم بواسطة صواريخ تحملها طائرات قادمة من الشمال كذلك الحال يتكرر في انفجار الدانات يوم السبت 7 ابريل 2007م بسبب السخونة والاحتكاك والارتجاج ولكن البيان لم يذكر لماذا قطعت الدانات المتفجرة مسافات وفي اتجاهات ومختلفة (السجانة ، العمارات ، دار السلام المغاربة ، الموردة ). إحتمال تطاير الدانات العشوائي وارد ولكن الاحتمال الأكبر أن الدانات جاهزة للاستخدام بمعني إن الكبسولات والخراطيش تم توصيلها وهي توصيلات لا تتم إلا عند الاستخدام العملياتي. ربما ينبري احدهم قائلا أن التطور التقني استغنى عن الكبسولات والخراطيش ولكن الصحيح أيضا إن أنواع الأسلحة المستخدمة في السودان ما زالت تحتاج للتوصيلات.

    أين الضرر إذا صدر بيان يقول أن الذخيرة التي تفجرت كانت في طريقها إلى جهات القتال إمدادا للقوات فمن حق القوات المسلحة أن تجلب احتياجاتها وان سبب الانفجار فني وتتحمل القيادة المسئولية إنسانيا وأخلاقيا وقانونيا بيان شجاع، واعتذار وتحمل للمسئولية، والوقاية من تكراره. مثل هذه الحقيقة تعد المصداقية وتولد الثقة بين الشعب وقواته، وهذا يحتاج إلى أن يبتعد عنها الهواة أصحاب المشاريع الحضارية وان يترك الجيش إلى المحترفين والمؤهلين. فرواية المهندس وزير الدفاع عن ووجود قنابل فسفورية مضيئة غريب فقنابل الإضاءة شيء والفسفورية شيء أخر فإذا كانت الأخيرة موجودة لحرقت أجساد المصابين حرقا ففي مثل هذه السرية الوهمية يتم تغييب بعض القادة المسئولين، ولربما تفاجأ بعضهم بخبر الحادث والرواية الرسمية مثل بقية المواطنين ولكن في أماكن سكنهم في إطراف المدينة يسمعون الرواية الشعبية.





    الانفجارات ودارفور :

    تذهب الرواية الشعبية إلى علاقة بين الدانات المتفجرة ودارفور، وأن العربات كانت محطتها الفاشر وليس الخرطوم وأن السرية التي ضربت حولها مرحلتها الأولي قبل الانفجار ضرورية، وذلك لتغطية الجهة الموردة ومنع قوات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي من الحصول على المعلومة حتى لا يفسر جلب الذخيرة بأنه سياسة تصعيديه عسكرية، وعدم الرغبة في السلام وأن الحركة براً أكثر سرية منها جواً، ولكن السرية المنطقية لم تكن مفيدة بعد الانفجار مما جعل البيان الرسمي اكثرضرراً، وبدأ تبريراً سياسيا أكثر منة عسكريا، واستمر هذا النهج في جلسة المجلس الوطني الأربعاء 11 ابريل 2007م خلال إجابة السيد وزير الدفاع عن المسألة المستعجلة التي أثارها المؤتمر الوطني قبل الكتلة المعارضة للإيحاء من جانب بان المؤتمر الوطني الحاكم مهموم بالانفجارات والمواطنين، ومن جانب آخر لتعمية الأعضاء عن القضية الرئيسية، ورغم أن الوزير المهندس تحدث عن تفجيرات العربات والهجوم التشادي على الأراضي السودانية إلا أن الجميع لم يدرك علاقة التفجيرات بالهجوم التشادي .

    ونجح المؤتمر الوطني في التعمية حين أفاد الوزير بإكمال الخطة الإستراتيجية الخاصة بنقل جميع مخازن الأسلحة الثقيلة إلى خارج العاصمة والمدن ودفع الأعضاء الذين تحدثوا بالتزكية على هذه الجزئية والمطالبة بنقل الجيش وسلاحه خارج العاصمة وهي دعوة حق أريد بها باطل للآتي :

    *كثيرون يعتقدون أن سبب الانقلابات السودانية، تواجد القوات بالعاصمة، وأن العلاج دفعها خارج نطاق الخطر . ولكن الخطر يكمن في العقلية الإنقلابية عند بعض السياسيين وثلة من العسكريين وإن منع الانقلابات بتحديد الأزمة والتفاوض حولها، والتراضي على دولة التنوع المدنية (دولة المؤسسات) الدولة المدنية الديمقراطية الموحدة.
    الحل ليس جغرافيا وإنما عقليا وتربويا ففي دول أوربا ذات المساحات الصغيرة توجد المعسكرات داخل المدن ولا تحدث الانقلابات .
    *الإنقاذ أدخلت الأرض كسلعة مثلها والبترول وينتظرون سانحة خروج القوات لبيعها (مستشفى العيون الذي استشهد فيه عبد الفضيل الماظ نموذجا )بمعنى أن المؤتمر الوطني سعى لتسويق أراضي الجيش بالمدن، وتقنين بيعها من داخل برلمان الشراكة. أيها الرفاق في قيادة الأركان المشتركة انظروا إلى الأرض حولكم ويكفي نظركم. نثق في قدرتكم على وضع خطة اسعافية (Crash Program ) تشمل إعادة توزيع القوات خارج المدن والاهم بناء جيش عصري بمنظور علمي يرتبط عضويا بالدستور والقوانين ويتميز بقدرات احترافية ومرونة تنظيمية أما الأراضي التي ينتظرها الصقور فيمكن الاستفادة منها بمشاريع لضباطكم وجنودكم .. الأراضي ملكم، ومسئوليتكم المحافظة عليها، نخاف أن يأتي يوم لا يرى فيه مواطن مدني أو عسكري النيل إلا على الخريطة لا تجعلوا من الأرض العسكرية سلعة فتفسد لكم الأرض .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-05-2007, 03:31 PM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    ولحين عودة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-05-2007, 04:40 PM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    التقيت العميد خالد باحدي فعاليات التجمع الوطني (لجنة التنسيق وقتها) حيث الصدفة وحدها اجلستني بجواره لاستمع اليه وهو يحادث الذي بجواره. لاحظت ان هناك مقدار من الاهتمام والاهمية من الذين يجالسونه لكل ما يقول الامر الذي جعلني اسأل من بجواري:
    البتكلم ده منو!
    ده ما عبد العزيز خالد بتاع القيادة الشرعية!
    و ما شدني اليه اكثر هو طريقته الهادئة فى طرح وجهة نظره وهي طريقة لم اعهدها فى قادة القيادة الشرعية(عبدالرحمن سعيد والهادي بشري) الذين احتكيت بهم مرارا من خلال مشاركتي فى بعض اجتماعات لجنة التنسيق من موقعي كسكرتير عام للحزب القومي السوداني بمصر. وللحق لم ادري وقتها لماذا سمح التجمع بتمثيل العسكريين فى هذه اللجنة وهم من فرطوا فى حماية البلاد. وما ان علمت ان عبد العزيز ينتمي لهذا التنظيم الذي لا نستلطفه ماتت رغبتي فى متابعة ما يقول..


    يتبع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-05-2007, 05:59 PM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    صديقى عوض غبوش (قائد اول عملية لقوات التحالف) ومن قبل خروجه من السودان وانضمامه لقوات التحالف أعلن لي نيته فى المجئ الي مصر بعد احالته للصالح العام وتحديد حركته وسرب لي معلومة سريعة بأن استفسر له عن ذلك التنظيم الجديد والذي من ابرز قادته عبد العزيز خالد, ولما أعرفه فى عوض استخسرته علي القيادة الشرعية ممنيا نفسي فى اقناعه للانضمام للحزب القومي خاصة وان الحزب كان فى امس الحوجة لشخص بقدراته.ضف الي ان عوض من أبناء المنطقة وبالتالي اهل بيته اولي به, لهذا لم اتشجع كثيرا فى الاستفسار عن ماهية التنظيم.
    بعد شهر من رسالة عوض غبوش دخلت فى بعض المشاكل التنظيمية مع قيادة الحزب القومي (منير شيخ الدين) عندما اختار منير منفردا الخروج من التجمع الوطني الديمقراطي وتبني برنامج الوسطية الاسلامية وعليه تم تجميد نشاطي, فحملت اغراضي وقصدت صديقي ياسر حامد بشقة (الاقليات) بشارع هرون الرشيد- مصر الجديدة. هناك ألتقيت بالمجموعة الماسية (علي العوض, عبدالرحمن الزين وياسر حامد) وفى الشقة المجاورة عادل عبد الرحمن ووليد المنسي
    نما بيني ووليد بعض الود علي خلفية نقاشاتنا المشتركة, حتي جاءني يوما يسألني ان اخرج معه فى مشوار لان هناك من يريد مقابلتي..


    يتبع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-05-2007, 06:34 PM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    الطريقة التي عرض بها وليد الامر جعلني ارتاب خاصة وان ما بيني وبينه لم يصل بعد لمرحلة التخطيط المشترك لنيل رضا الغيد الحسان.. لهذا استبعدت ان يكون المعني احدي حسناوات القاهرة, وعندما ضرب وليد سياجا من الغموض حول من يريد مقابلتي لم اتردد فى مفاجأته بشكل هازل:
    مالك يا زول بتتكلم معاي الليلة زي ناس الامن؟
    هنا ادرك وليد خطورة موقفة معي وتحول من الغموض للوضوح, واعترف لي ان من يريد مقابلتي هو عبد العزيز خالد. واستفسرته سريعا ان كان يقصد عبد العزيز (بتاع القيادة الشرعية)فأجابني بأن عبد العزيز ليس عضوا فى القيادة الشرعية وما هذه الدعوة ألا لمعرفة بعض التطورات المهمة التي طرأت وان هناك تنظيم وليد يقوده (الباشا) وانه مهتم جدا بمقابلتك شخصيا.
    وكان اللقاء
    بشقة عبد العزيز خالد بمدينة نصر


    يتبع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2007, 08:25 AM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    وجدنا عبد العزيز فى انتظارنا
    وقبل الدخول في تفاصيل اللقاء يهمني جدا ان اتوقف قليلا فى الظرف الزمني والاطار الذي تم فيه اللقاء..
    القيادة الشرعية تمر بأزمة حادة نتيجة بعض المحاولات الغير موفقة فى منازلة نظام الخرطوم ليكون بديل الكلاشنكوف مايكروفونات الليالي السياسية وادمان تلك التصريحات من شاكلة (ما أخذ بالقوة لا يسترد ألا بالقوة).
    الحزب القومي في الجانب الاخر يمر بازمة حادة بعد خروج الحزب من التجمع بقرار منفرد من مسؤل العمل الخارجي ليكون البديل(الوسطية الاسلامية) ذلك الطبيخ الغير ناضج بأيادي المخابرات السعودية. ومشاركة الحزب فى هذا العمل الفطير كانت بمثابة القشة التي قسمت ظهر الحزب القومي حيث ظل نتيجة ذلك يعاني الانشطار الاميبي حتي هذه اللحطة. لان قواعد منطق تركيبة الحزب تقول بكل بساطة ان تبني أي مشروع ديني هو الانتحار بعينه, بل كانت من المفارقات المبكية والتي لم نجد لها مخرجا امام محاصرات صديقي احمد عبدالمكرم الحادة:
    بس كدي فهمني دي يا شمس (حزب علماني رئيسو الاب فليب غبوش المسيحي داخل ليهو فى برنامج اسلامي)

    لم نضيع زمنا في التحايا والاستقبال حيث دلف عبد العزيز مباشرة للموضوع مؤكدا معرفته التامة بنشاطي الحزبي من خلال الحزب القومي او بعض المقالات لي بجريدة الوفد وجريدة الخرطوم.
    بعدها شرح لي بالتفصيل ماهية التنظيم الجديد. وبعدها اكد رغبته في التنسيق وتوحيد المواقف مع قوي الهامش وكيف ان الحزب القومي يمثل احد الاضلع المهمة فى هذه المعادلة. وواصل قائلا ان قوات التحالف فكرة فى اطار التخلق لهذا هي الان مفتوحة للافراد او الجماعات للانضمام بالكيفية التي تناسبهم والعمل معالتطوير الفكرة.
    سألني عبد العزيز ان انقل هذا التصور لقيادة الحزب القومي بالداخل



    يتبع


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-07-2007, 04:43 AM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    كان عبد العزيز مباشرا فى توصيل فكرته والذي لم يحوجني فيه لاستخدام بعض التكتيكات السياسية.
    لم يستخدم معي عبد العزيز اسلوب تضخيم الذات وانما علي العكس تماما ذهب يعدد اوجه القوة والضعف فى هذا التنظيم الوليد, معترفا ان الطريق لن يكون مفروشا بالورد لان نجاح قوات التحالف يعني ضمنيا كشف بقية القوي الغير جادة باورقة التجمع الوطني الديمقراطي.
    كان يتحدث معي بقلبه وعقلة معا لهذا لم اتردد فى كشف حماسي فى ايصال رسالته لقيادة الحزب بالداخل.
    وتواعدنا علي العمل فى سرية لحين سماع رد قيادة الحزب بالداخل.
    وفى ختام هذا اللقاء نادي عبدالعزيز علي شخص كان يجلس فى الطرف الاخر من الغرفة منهمكافى ترتيب بعض الاوراق وعرفني به ليتم اتصالاتنا القادمة عبره. لم يكن هذا الشخص سوي محمد الفاتح والذي سيصبح واحد من أقرب أصدقائي بقوات التحالف. ومحمد الفاتح هو ايضا أحد الاربعة الاوائل مع فتحي عبد العزيز, باقراب والطاهر(حاتم) والذين كان لهم شرف افتتاح اول معسكر لقوات التحالف بساوة الارترية.


    يتبع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-06-2007, 09:17 AM

Abdalla mohamed

تاريخ التسجيل: 09-03-2004
مجموع المشاركات: 500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    العزيز السنوسى
    بارك الله فى ابوخالد الجابك لينا
    وسعدنا بطلتك0
    متابعين وبإهتمام

    مع تحياتى

    عبدالله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-07-2007, 00:43 AM

غادة عبدالعزيز خالد
<aغادة عبدالعزيز خالد
تاريخ التسجيل: 10-26-2004
مجموع المشاركات: 4806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Abdalla mohamed)

    العزيز
    شمس الدين السنوسي

    وقفت لبرهة أمام باب اليوست
    أتساءل إن كان يتعين علىّ الرحيل من جانبه
    و لكنني أعرفك و خلقك
    .
    .

    فقررت أن أولج
    .
    .

    في إنتظار البقية

    لك الود
    و للأسرة كل المحبة

    غادة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-07-2007, 04:48 AM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    ياعبد الله
    وغادة
    جاييكم برواقة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-07-2007, 07:47 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 7675

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    وين يا شمس الدين
    بركة الجيت يادفعة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-07-2007, 12:05 PM

حاتم هاشم
<aحاتم هاشم
تاريخ التسجيل: 08-31-2006
مجموع المشاركات: 1411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: سفيان بشير نابرى)


    بسم الله الرحمن الرحيم
    شمس الدين
    سلامات...
    كيفك يا الحبيب
    Quote: يتبع

    نحن لسا راجنك
    تحياتي...
    حاتم هاشم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-07-2007, 06:12 PM

Omayma Alfargony
<aOmayma Alfargony
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 1434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: حاتم هاشم)

    العزيز شمس الدين

    العنوان خطير...طير قلبي...

    لكن زي ماغادة قالت...


    دي المحرية فيك...لم يخيب موضوع البوست


    ومعاك...


    نتابع...



    غدوية...

    ازيك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-07-2007, 06:38 PM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 29708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Omayma Alfargony)

    Quote: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!!

    لفحت عكازى المضبب الفى راسو صامولة ومركب فيها جلة لكن الله ستر لقيتك كبيت الزوغة بالدرب التحت!
    التحية لك ولابوخالد
    جنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-08-2007, 02:58 AM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    العزيز عبد الله محمد
    شكرا علي المرور والسؤال

    هذه الرحلة التي اسردها تتداعي بداياتها بدار الحزب الاتحادي الديمقراطي بمصر الجديدة - شارع الحجاز. و أذا ذكر دار الحزب فمن المحال ان لا يذكر مقرونا بالخليفة عبدالله ذلك الشاب الخلوق والذي لم ألتقيه ألا مبتسما واضعا نفسه فى خدمة الجميع.
    ومن الصدف الغريبة هنا انني وهذا الخليفة الغير متوج التقينا معا وبدون تخطيط مسبق بصالة السفارة الكندية ومنه عرفت انه مثلي قد حزم أمره وأمر اسرته فى اتجاه بلدا طيرا عجم..

    وأبقي بالجوار يا صديقي لان تواجدك هنا يمنحني الطمانينة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-08-2007, 03:17 AM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    Quote: العزيز
    شمس الدين السنوسي

    وقفت لبرهة أمام باب اليوست
    أتساءل إن كان يتعين علىّ الرحيل من جانبه
    و لكنني أعرفك و خلقك
    .
    .

    فقررت أن أولج
    .
    .

    في إنتظار البقية

    لك الود
    و للأسرة كل المحبة

    غادة


    العزيزة غادة
    وضعت العنوان هكذا تعمدا بعد ان صار الثابت الوحيد فى رحلة أبوخالد مفاجات الاصدقاء ورفقاء النضال بيد أن وقوفك بباب البوست لبرهة ارعبني
    وابقي بالجوار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-08-2007, 03:42 AM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    Quote: وين يا شمس الدين
    بركة الجيت يادفعة

    سفيان ايها الراقي
    والله مشتاقين
    و بمناسبة دفعة دي ..
    وين استاذنا لؤي الله يطراه بالخير؟؟


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-08-2007, 03:52 AM

Nasser Mousa

تاريخ التسجيل: 02-21-2005
مجموع المشاركات: 1378

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    الاخ / Shams eldin Alsanosi

    تسجيل حضور
    ومتابعين

    وتحياتي
    ناصر موسى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-08-2007, 03:48 AM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    Quote: نحن لسا راجنك
    تحياتي...
    حاتم هاشم.


    انت عارف يا حاتم البوست ده مفروض انزلو من زمن بس المشغوليات حالت دون ذلك
    توقيته الان هو تضامن مع ابو خالد من باب اضعف الايمان

    وانتظر وان شاء الله انا جاييكم برواقة

    شكرا علي المرور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-08-2007, 03:57 AM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    النقية اميمة الفرجوني
    تحايا واشواق

    Quote: العزيز شمس الدين

    العنوان خطير...طير قلبي...


    كدي قولي بسم الله وختي الرحمن فى قلبك
    وبعدما قلبك يرك تعالي نواصل البوست ده مع بعض لاني عارف ابو خالد عندك بمثابة الفرجوني الاخر.

    مع ودي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-08-2007, 04:09 AM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    Quote: لفحت عكازى المضبب الفى راسو صامولة ومركب فيها جلة لكن الله ستر لقيتك كبيت الزوغة بالدرب التحت


    العزيز جني
    أنا ياداب عرفت منو الشغال يفكفك في صواميل السكة حديد
    يعني الناس تتعب تستورد قطع الغيار من بلاد برا عشان القطر يصل نيالا تجي انت تعملها لي عصاية
    اها من دربي ده وقبلما تعتدي علي انا ماشي لمولانا خدر افتح فيك قضية أعتداء علي المال العام

    مع ودي
    وشاكر لك مرورك من هنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-08-2007, 04:11 AM

Mahathir
<aMahathir
تاريخ التسجيل: 03-09-2003
مجموع المشاركات: 622

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    الاخ شمس الدين...واصل سردك نتابع باهتمام....
    هلا ذكرت لنا فى بوست اخر كيف صار الاب فليب ممثل لاتحاد عام جبال النوبه رغم تفضيلهم اولا للقانونى حسين خرطوم دارفور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-08-2007, 05:35 AM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    الكتابة فى هذا الموضع يحتاج انتباه
    وهاهو النعاس يمسك بي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-08-2007, 05:38 AM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    موعدنا الصبح ]red[
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-08-2007, 06:59 AM

Hawari Nimir
<aHawari Nimir
تاريخ التسجيل: 02-03-2007
مجموع المشاركات: 621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    Shams eldin Alsanosi
    سلامات...وعلك بخير..
    هلا واصلت لنا ما انقطع من سرد جميل
    نحن في الانتظار
    هواري نمر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-09-2007, 02:24 AM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    [Bblue]استطعت ان انقل رسالة عبد العزيز لقيادة الحزب القومي بالداخل ووابلغني الامين العام ان بصدد الخروج للسعودية لمعالجة بعض الامور التنظيمية الخاصة بالحزب من واقع خروج الحزب من التجمع ووعدني ان يكون تدبير لقاء مع عبد العزيز خالد من ضمن اجندته. وسألني في المقابل ان امدهم بقناة الاتصال الداخلي لقوات التحالف بالداخل من اجل مزيد من التنسيق والتقييم.
    وبالفعل خرج الاستاذ أزرق زكريا للمملكة العربية السعودية كما وعدني وألتقينا بجدة احمل له رسالة من عبد العزيز خالد بسلامة الوصول ورغبة جادة فى اللقاء بالشروط التي يراها أزرق. ولقد أكد عبد العزيز بوضوح ان قوات التحالف تعتبر الحزب حليفا اساسيا ولهذا لن يتواني في بذل الغالي والرخيص فى سبيل ايجاد ارضية مشتركة تجمعهم خاصة وان الحزب قد سبق تنظيم التحالف فى ميدان قتال الهوس الديني للجبهة الاسلامية وبالتالي هناك رصيد من التجربة يريد تنظيم التحالف الاستفادة منها فى معركته القادمة.
    بعد هذا القاء صرنا انا ووليد المنسي كتجار المخدرات لا نتحدث فى هذا الامر ألا همسااما محمد الفاتح فهو الاخر صار كالعميل رقم صفر فى روايات الشياطين الثلاثة عشر حين نلتقي فى بعض الانشطة العامة بالقاهرة وندعي فيها عدم معرفتنا لبعض. واشهد ان محمد الفاتح كان من أخلص من رأيتهم فى سبيل هذا التنظيم وكنت علي الدوام أعلق علي تفانية واهتمامه بأدق التفاصيل الامنية.
    بعد هذا القاء بقترة قصيرة غادر وليد المنسي للولايات المتحدة وكنت قد عزمت امري لمغادرة القاهرة لارتريا مع مجموعة الاربعة العظام كما أسميهم (محمدالفاتح, فتحي, الطاهر وباقراب) ألا انني أرجأت الامر حتي حين خاصة وانني حتي ذلك اللحظة كنت قناة الاتصال الوحيدة بين قيادة الحزب القومي وقوات التحالف, ضف الي ذلك عدم حسمي لعلاقتي التنظيمية مع الحزب القومي بصورة رسمية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-09-2007, 03:55 AM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    Quote: redالاخ / Shams eldin Alsanosi

    تسجيل حضور
    ومتابعين

    وتحياتي
    ناصر موسى


    العزيز ناصر
    بيني وبين سكان فينكس اريزونا علاقة خاصة
    ومرورك من هنا حتما سيعطي خصوصية لهذا البوست
    وشكرا لك علي المرور
    وارجوك ان تبقي بالجوار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-09-2007, 10:50 AM

غادة عبدالعزيز خالد
<aغادة عبدالعزيز خالد
تاريخ التسجيل: 10-26-2004
مجموع المشاركات: 4806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    Quote: بعد هذا القاء صرنا انا ووليد المنسي كتجار المخدرات لا نتحدث فى هذا الامر ألا همسااما محمد الفاتح فهو الاخر صار كالعميل رقم صفر فى روايات الشياطين الثلاثة عشر حين نلتقي فى بعض الانشطة العامة بالقاهرة وندعي فيها عدم معرفتنا لبعض






    أتابع عن كثب
    قصتك مع ذاك الذي
    كنت تحترم

    كل الود
    غادة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-11-2007, 01:51 AM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    العزيز Mahathir
    تحياتي مع كثير احتراماتي
    اسعدني مرورك النوعي
    Quote: الاخ شمس الدين...واصل سردك نتابع باهتمام....
    هلا ذكرت لنا فى بوست اخر كيف صار الاب فليب ممثل لاتحاد عام جبال النوبه رغم تفضيلهم اولا للقانونى حسين خرطوم دارفور

    اوعدك
    والبتسأل عنه واقع لي في جرح
    وهذا لانني أجمع بعض المادة الخاصة بفترة الرعيل الاول من ذاكرة جبال النوبة الشفاهية والتي بالطبع يحتاج لعدة مصادر لتمحيصه

    وابقي بالجوار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-11-2007, 02:02 AM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    هواري نمر
    تحياتي
    Quote: سلامات...وعلك بخير..
    هلا واصلت لنا ما انقطع من سرد جميل
    نحن في الانتظار
    هواري نمر

    شكرا علي المرور والدعم الدافئ
    وابقي بالجوار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-11-2007, 03:06 AM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    لتسارع الاحداث وتداخلها ومع وجود الامين العام للحزب بالمملكة العربية السعودية وجه الحزب الاستاذ محمد ابوعنجة ابوراس النائب البرلماني و (نائب رئيس الحزب) بالتوجه للقاهرة لترتيب امور الحزب. فعلا وصل الاستاذ ابوعنجة للقاهرة مع بوادر انشقاق فى صفوف مكتب القاهرة. يتصف ابوعنجة بالهدوء والحكمة وهذه المقدرة العجيبة فى امتصاص المواقف الملتهبة. وعلي طول فترة احتكاكي بابوعنجة واحتكاك ابوعنجة بتلك الدوائر الملتهبة لم اراه يهاتر او يستهين بقدرات من يحاوره لهذا انتزع احترام الذين يقفون معه فى الضد قبل مؤيديه. لم يكن غريبا ان يقرن اسم محمد ابوعنجة بكلمة الاستاذ اينما ذهب.
    تولي ابوعنجة ملف التنسيق والحوار مع عبد العزيز خالد وقوات التحالف مع بقاء الامين العام بالسعودية محاولا معالجة رتق الوسطية ولكن هيهات.
    تم اللقاء الاول بين ابوعنجة وعبد العزيز بعد شهر من وصول الاول بسبب انشغالة بمالجة ازمة الحزب الداخلية والذي كان علي الدوام يؤكد قائلا ان ترتييب البيت الداخلي يقوي موقفنا التفاوضي وانه لا يريد خلق حوارت مع التنظيمات الاخري وهو مثخن بجراح الانشقاق.
    فى اللقاء بين عبد العزيز وابوعنجة تم تحديد اطر العمل المشترك حيث وعد عبد العزيز بوضع كل امكانات التحالف من علاقات و دعم لوجستي تحت تصرف الحزب القومي لاستئناف العمل العسكري, وكذلك الوعد بدعم سياسي للحزب لاستعادة مكانته الشاغرة بالتجمع الوطني الديمقراطي.
    كان عبد العزيز مهتما بادق تفاصيل ابوعنجة.. الاولاد في السودان خليتم كيف؟ ان شاء الله بس ما يأذيهم تحركاتك الاخيرة هنا؟ وحكي عبد العزيز بعض الاساليب التي يتبعها النظام مع المعارضين من خلال الضغط عليهم بواسطة اسرهم. ونصح ابوعنجة بتأمين هذا الجانب قبل الشروع فى التحرك بشكل مكشوف.


    يتبع

    (عدل بواسطة Shams eldin Alsanosi on 05-11-2007, 03:09 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-15-2007, 03:12 AM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    لحين عودة
    فالرحلة لم تبدأ بعد..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-15-2007, 03:56 AM

Nasser Mousa

تاريخ التسجيل: 02-21-2005
مجموع المشاركات: 1378

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    Quote: العزيز ناصر
    بيني وبين سكان فينكس اريزونا علاقة خاصة
    ومرورك من هنا حتما سيعطي خصوصية لهذا البوست
    وشكرا لك علي المرور
    وارجوك ان تبقي بالجوار


    لك من اريزونا كل الود
    وفي انتظار ان تيدأ الرحلة
    وانا وغيري كثيرون في انتظار السرد الذي لا يخلو من انعكاسات لها دورها في وطني

    مع عاطر التحايا
    ناصر موسى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-15-2007, 04:13 AM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    بعد اللقاء بين أبوعنجة وعبد العزيز ومع وجود الامين العام في الطرف الاخر وجدت ان مهمتي الاساسية في بقائي بالقاهرة لا معني له. فمعظم من أعرفهم قد غادروا الي أحراش ساوة يلتحفون السماء ولا ينامون ألا وأعينهم علي (فتحة الضبانة) وايديهم علي الزناد. وبعد نقاش مستفيض مع ابو عنجة ورئيس فرعية مكتب القاهرة اقتنعوا بشروحاتي المصاحبة لرغبيتي فى الانضمام لقوات التحالف. وحرر الخطاب التالي:
    الاستاذ\ شمس الدين عثمان السنوسي - المحترم
    تحية طيبة وبعد
    أننا وبعد الدراسة الوافية لخطاب الاستقالة المقدم من سيادتكم, وبعد وقوفنا علي الاسباب الموضوعية التي دعت لذلك:
    نود اخطاركم بقبول الاستقالة .. مع تقديرنا الكامل لهذا الدور الذي كنتم تقومون به من موقعكم السابق كسكرتير عام وأمين الاعلام لفرعية الحزب بالقاهرة متمنين لكم التوفيق في خدمة قضايا الوطن.

    ..........
    الامضاء رئيس الحزب بالقاهرة
    انتهي

    بهذه الاستقالة انتهت علاقتي المعلقة مع الحزب بالقاهرة وكنت اصر علي هذا النوع من الترتيب من واقع الاالتزام الاخلاقي مع الحزب القومي قبل الانخراط الفعلي مع قوات التحالف.
    غادرت الي معسكر عبد الفضيل الماظ وتزامن وصولي مع وصول عبد العزيز النور احد القادة العظام بقوات التحالف. ولالتقي مع محمد الفاتح بعد غيبة.

    يتبع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-19-2007, 06:37 PM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    وقبل الدخول فى تفاصيل مغادرتي الي ارتريا دعني اتوقف قليلا عند بعض المحطات المهمة في مسيرة التحالف بمصر.
    مهرجان الثقافات السودانية الاول والذي نفذه المركز السوداني للثقافة والاعلام باتعاون مع منظمة فورد فاونديشن وبالتنسيق مع الجامعة الامريكية بالقاهرة.. تلخصت فكرة المركز في الاستفادة من هذا الكم الهائل من الوجود السوداني لفتح حوار للثقافات ليتعرف السودانيين من خلالها علي انفسهم. توقيت المبادرة والفكرة كانتا في غاية الذكاء من ادارة المركز (زين العابدين صالح, عبدالله عبدالوهاب كارلوس, ديار دينج واحمد البكري) لان أعطاء مساحة للثقافات السودانية للتعبير امام كامرات الاعلام واجهزة التلفاز والإزاعات العالمية فى الوقت الذي تسعي فيه نظام الخرطوم لكبتها وتحقيرها بل وتسميتها بالوثنيات تحت دواعي التوجه الحضاري اعطي الدافع لنجاح المهرجان بصورة أزهلت كل المتابعين.
    كان هذا المهرجان بمثابة الفرصة الذهبية لقوات التحالف لاستقطاب عضوية جديدة بل صار اكبر غطاء للتحرك بحرية لتمرير خطاب قوات التحالف.. لهذا لم يكن غريبا أن ألتقي صديقي عوض غبوش وجها لوجها أتيا من اللاتوقع ليربكني ويربك البروفة الاخيرة لفقرة الكمبلا فى الميدان الخلفي للجامعة الامريكية.
    تجاهل عوض تعبير الدهشة فى وجهي واشار الي بتعبير وجهه ان اتبعه.. و تبعته حتي انتحينا جانبا..
    تسالمنا بحرارة كاننا نحاول اختزال سنوات الابتعاد عن بعض. وبسرعة اختصر عوض المسافة في ثلاثة جمل سريعة:
    اولا انا اسمى قدورة ما عوض
    ثانيا انا مع ناس قوات التحالف
    ثالثا اديني تلفونك عشان اضرب ليك ونتفق نتلاقا
    واختفي عوض (قدروة) كما اتي

    يتبع

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-19-2007, 06:54 PM

ابوهريرة زين العابدين
<aابوهريرة زين العابدين
تاريخ التسجيل: 12-28-2005
مجموع المشاركات: 2655

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    الاخ شمس الدين نتابع ولكن يبدو أن القصة في البداية وسوف انتظر إلى النهايات، فهذه فترات مهمة ينبغي توثيقها ولكن طبعا ضرورات التأمين جعلت الكثيرين لا يخوضون في مثل هذه الامور.
    مع شكري
    أبوهريرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

05-22-2007, 08:57 PM

عبدالرحمن عزّاز
<aعبدالرحمن عزّاز
تاريخ التسجيل: 10-31-2005
مجموع المشاركات: 2517

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: ابوهريرة زين العابدين)

    نتابع بإهتمام ... يا شمس بلادى الدافئة






    فوق حتى تكمل ...

    مودتى و الإحترام كله ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-25-2007, 07:16 AM

Mekki M Alhassan
<aMekki M Alhassan
تاريخ التسجيل: 05-30-2007
مجموع المشاركات: 808

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: عبدالرحمن عزّاز)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-25-2007, 10:35 AM

منتصر الامين
<aمنتصر الامين
تاريخ التسجيل: 09-14-2006
مجموع المشاركات: 985

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)


    العزيز / شمس الدين
    اتابعك بشغف كبير محاولا ان اقرأ دواخلك
    عائشا معك الروايه لمعرفتى بالعديد من شخصياتها ،،،،،،،،

    ولك منى كل الود
    واحترامى للوالد ابوخالد
    اطال الله فى عمره

    فى انتظارك واتمنى المواصله


    منتصر - الدوحه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-29-2007, 08:39 AM

Mekki M Alhassan
<aMekki M Alhassan
تاريخ التسجيل: 05-30-2007
مجموع المشاركات: 808

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: منتصر الامين)

    الاخ العزيز شمس الدين السنوسي
    لقد استوقفني العنوان ... ولكم! هذه لها الكثير من المدلولات اللغوية منها ايجابي وسلبي .. الي ان تقرر الكتابة حتي نعرف اتجاه شريطك التوثيقي وانضممامك الي قوات التحالف بعد العام 1994
    بلا زعل كنت دائما اجدك ابن البيت وانا امر تحت عمارة شقة العميد عبد العزيز خالد حيث كنت اشتري ( الفول الشامي بالطحينة ) في طريقي الي الشقة بمدينة نصر .....
    هذا لا يعني معرفتي بالتنظيم وما وراء التنظيم وانضمامك او تركك للحزب القومي السوداني ولكن .. العنوان يشد وفيه احاديث اليك نرفع هذا البوست حتي تتذكره لان ندوة تورنتو لن تضيف اليك بقدر ما سوف تضيف انت للمتحدث؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-29-2007, 10:59 AM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    أبوهريرة زين العابدين
    عبد الرحمن عزاز
    مكي محمد الحسن
    منتصر الامين

    برغم أني سأتي للرد عليكم بصورة مفردة ولكني قلت اشكركم للمرور من هنا, ولأن هذا البوست يحتاج مني لبعض الصفاء الذهني والاستقرار الذي كنت افتقده ألا أنني سارجع للاستمرار فيه أبتداء من عطلة نهاية الاسبوع. ولقد رجوت بكري عدم ارشفة البوست ففعل ذلك مشكورا

    ولكم مني كل الود

    شمس الدين السنوسي

    (عدل بواسطة Shams eldin Alsanosi on 06-29-2007, 11:01 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

06-29-2007, 11:24 AM

منتصر الامين
<aمنتصر الامين
تاريخ التسجيل: 09-14-2006
مجموع المشاركات: 985

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)



    Shams eldin Alsanosi


    ستجدنا دوما بالجوار نتابع
    او ننتظر ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،


    منتصر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-07-2007, 06:51 PM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    اتصلت بعوض وكان اقتراحي ان نلتقي ببهو فندق سميراميس بوسط البلد لسهولة الوصف , اضافة ان ذلك المكان من اكثر الاماكن التي لا يمر بها سودانيين فوق هذا هو موقع هادئ جدا فى وسط ضجيج القاهرة..
    وصلنا انا وعوض فى نفس التوقيت بالدقيقة والثانية ودلفنا الي ركن قصي باحدي زوايا الفندق..
    وأبتدرت الحديث... طبعا ما تتوقع اني أعزمك حاجة باردة والله فطور لكن بعد ما نخلص كلامنا حنمشي ميدان سعد زغلول واعزمك علي صحن فول من النوع أبوكديس
    رد عوض .. طيب وكت انت حق كباية العصير ما عندك البوبار العليك شنو فى صالات الفنادق؟
    يا عوض انا اخترت المكان ده بالذات لشئ فى نفس يعقوب .. انا قلت أبدا أدشنك كمعارض يحمل كل المواصفات التي يريدها الرائد يونس محمود فى برنامجه الشتائمي , يعني لــ قدام لامن تسمع الجرقاس الاعلامي بتاع جماعتك يصفك بأنك بتعارض من فندق خمس نجوم ما تاخذها بحرقة وزعل.
    غرقنا انا وعوض فى الشخصي مختزلين بعض الاحداث بسرعة سردها ولم اتمالك وانا استمع لعوض غبوش من مصارعة بعض الدموع بسبب تفاصيل عوض المتداخلة بالدرجة التي صار فيه خاص عوض هو عام السودان.
    تعرض عوض لمضايقات ينوء عن حملها الجبال بعض أن احيل الي الصالح العام وهو الذي لم يهنأ بعد بسنوات تخرجه من الكلية الحربية والمحزن جدا فى رواية عوض هو ما تعرض له فى وجود من يقرب اليه بصلة الرحم كــ ابراهيم نايل ايدام احد أعمدة الانقلاب العسكري. والمفارقة ان ايدام تجرع من نفس الكاس الذي سقي منه قريبه المهذب جدا..و لتدور الايام ويحال ايدام للصالح العام وينتهي مصيره الي تلك الصورة البائسة له علي ابواب القصر الجمهوري وهو يستجدي حراسه ليسمحوا له بالدخول فقط من أجل صورة له فى المرئيات مع الذين لفظوه بالامس فى الوقت الذي حافظ عوض علي كبرياء وشموخ المك عجبنا عندما لملم شموخه ورحل قاصد منازلة الهوس والدجل الرسالي.



    يتبع..

    شمس الدين السنوسي

    (عدل بواسطة Shams eldin Alsanosi on 07-08-2007, 04:04 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

07-07-2007, 06:52 PM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    قال عوض وبدون أي مقدمات
    (عندي أحساس قوي يا شمس باني ما حاشوف السودان تاني)!!
    جملة تخترقني فى العمق كلما تردد صداها وتحولني لأبكم أخرص كلما تذكرت ذلك البريق الغريب فى عيون عوض وهو ينطق بهذه الجملة.
    يا إلهي من ذلك الاحساس الغريب .. فها هو عوض يفاجئني بنفس الجملة للمرة الثانية فى معسكر عبد الفضيل الماظ 2 ونحن جلوس علي صخرة جبلية كتبت عليها بعض شعارات قوات التحالف وذلك عندما تقابلنا مع عوض بعد طول غياب فى المؤتمر التداولي الثاني لقوات التحالف .. هذا المرة لم أتمالك نفسي من التصريح:
    .. بالطريقة دي يا عوض حتخليني أخاف معاك ..
    واستحلفته بحق العلاقة التي بيننا أن يصرح ان كانت هناك رسالة محددة يريد ايصالها لي ..ومن خلال سرده عرفت ان عوض يعاني التهميش للمرة الثانية ولكن هذه المرة من الرفقاء فى نفس الخندق مبديا لي اعتراضه الحاد لنقله لمهمة ادارية بمكتب التحالف باسمرا والذي يري فيه اهانه لتاريخه مع قوات التحالف, واخبرني عوض انه كان يعيش علي أعصابه لوجود أبوخالد خارج المنطقة والذي لم يلتقيه ألا مع بداية المؤتمر حيث هو الوحيد الذي تفهم موقفه ووعد خيرا فى اتجاه معالجة الامر ..غير ان اكبر دهشتي في عوض المنتمي والممتدد بطول المليون ميل مربع كان تحوله ليحادثني كنوباوي وهو يحزرني من بعض من اسماهم حينها بــ(سارقي النضال)
    شمس بالمناسبة انا زول عسكري وبتاع عمليات ومن خلال تجربتي عرفت انو الواحد ممكن يحس الموت قبل وصوله.. انا ما عندي مشكلة لاني من يوم ما تركت السودان وانا عارف نهايتي وين لكن استحلفك بالله تعمل ألف حساب لاننا وصلنا مرحلة يا شمس ما عارفين فيه العدو من الصديق..
    اندهشت لروح عوض الانهزامية وهو الذي لم اره يوما يرتدي غير التفاؤل , ولم اصرح له بهذا النوع من التفكير التخويني فيه خاصة عندما ناقشت بين نفسي ان عوض يحاول استدرار انتباهي لاتعاطف معه..

    وكانت اكبر صدمتي ان اسمع باستشهاد عوض بعد شهرين من هذا الحديث
    استشهد (قدورة) قائد اول عمليات قوات التحالف بمديسيسة مفضلا اللحاق بصلاح قمبيلا رفيقه فى النضال والدم واول شهيد لقوات التحالف ..
    استشهد عوض غبوش مفضلا اللحاق بالشهيدة التاية ابو عاقلة المناضلة التي حملت عملية مديسيسة اسمها
    رحل عوض تاركا بعض الاسئلة الحيري عن كيف يموت الكجور


    يتبع..


    شمس الدين السنوسي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-14-2007, 00:07 AM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    ونواصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

10-14-2007, 00:17 AM

Shams eldin Alsanosi
<aShams eldin Alsanosi
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 2127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    ولم يكن هذا التوقف الطويل(3 شهور) عن مواصلة هذا البوست
    ألا احتراما لذكري عوض غبوش
    فهلا رقدت في سلام يا صاحب النفس السليمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

01-04-2008, 10:00 AM

السر عبدالله
<aالسر عبدالله
تاريخ التسجيل: 11-09-2006
مجموع المشاركات: 886

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: العميد عبد العزيز خالد عثمان .. لكم كنت احترمك!! (Re: Shams eldin Alsanosi)

    لفت نظرى هذا العنوان المثير يا شمس الدين وظننت الظنون لاننى اعلم ان العميد عبد العزيز جدير بالاحترام وهو الذى كان ينام فى احراش ارتيريا فى الخيام وياكل القديد من اجل الديمقراطية واجبر السلطات على التفاوض معه وعلى افساح مساحة من حرية التعبير وتوسيع الشراكة
    وكل عام وانتم بخير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de