|
ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور
|
في 18/01/2005م قامت الطائرات الحكومية (عدد مروحيتين) بالتحليق بعلو منخفض فوق ما تبقى من قرى منطقة مارلا شرق نيالا ؛ من دون قذف هذه القرى هذه المرة ولكن من أجل زرع الرعب في نفوسهم وتخويفهم ليقوم المواطنين بإخلاء قراهم بهدف تهجيرهم ومن ثم تقوم مليشيات الجنجويد بقيادة العمدة/ الهادي ساير والعمدة/ عبدالله العاجب ؛ بنهب ممتلكات المواطنين ومن ثم حرق القرية. وقد أحرقت القرى التالية: 1. قرية كاتينجيرو. 2. قرية توتو. 3. حلة سعيد. 4. حلة تبلدية. 5. حلة عزابو. 6. قرية دانقريه. 7. حلة علي سام 8. حلة عبدالكريم الدومة. 9. حلة صهيب. 10. قرى كلكلة. 11. حلة علي بركة. 12. قرية هشابة. 13. حلة موسى كانا. 14. قرى باجو.
وقد قتل التالية أسماءهم: 1. يحي عبدالكريم بخت مانيس. 2. موسى جزولي جمعة. 3. الفكي/ عبدالرحمن عبدالله فضل (تقد). 4. امرأة (لم يستدل عليها). 5. طفل صغير (ولد علي إسحاق). 6. آدم جمعة إزيرق – قتل وهو يحصد مزرعته. 7. موسى إسحاق يحي – قتل وهو يحصد مزرعته. 8. الدومة علي إسحاق. 9. صالح مختار سنين – تلميذ. 10. عبدالرحمن مختار سنين – تلميذ.
المفقودون: 1. عبدالرحمن أحمد عبدالله خاطر. 2. أحمد عبدالله. 3. آدم رابح.
وأفادت مصادرنا بأن هناك حالات تعذيب لأعيان المنطقة ورجالها واغتصاب للنساء ؛ وأنه أدخلت بعض الحالات إلى مستشفى بليل بنيالا من دون أن يسمح بزيارتهم.
وتفيد المصادر بأن المواطنين لجأوا إلى بطون الأودية وتحت الأشجار وهم يعانون من البرد القارس والرياح الشديدة والجوع وغياب الرعاية الطبية والخوف الشديد من هجمات الجنجويد.
معا من اجل وقف حملات الابادة بدارفور ومن اجل محاكمة مجرمي الحرب ومصاصي الدماء بدافور وجنوب السودان وجبال النوبة والانقسنا وسائر بلادنا معا من اجل مواجهة الانطمة العسكرية والشمولية معا من اجل وطن متسامح يسع الجميع
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: محمد حسن العمدة)
|
العزيز /ود العمدة
سلام
يا زول هووي بطل الاستهبال, فهل قال طه و قرنق او قرنق و طه ان الغرض من اتفاقهما هو عدم حرق القري في دارفور؟ ام انه اقتسام للارض و البشر في كل من الشسمال و الجنوب, فطه (حقه) الشمال برمته بما فيه القري التي تحترق الان و لجون قرنق الجنوب الذي ربما يحرق قراه اذا قال اهلها بغم؟ و هذا هو المسكوت عنه في هذا الاتفاق يا ود العمدة, فعلي كل (زعيم) تأديب (شعبه)؟ انت يا ود العمدة يا اخوي قائل الحكاية سايبة ساي و لا شنو, امش بل رأسك و ارجي طه و جيشه!! هووي يا ود العمدة ارعي بقيدك قبل ما يحرقوك !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: برير اسماعيل يوسف)
|
الاخ الحبيب والعزيز برير اسماعين يوسف
يا خوي طيب عرفنا طه وقرنق او قرنق وطه وزي ما بيقولوا شبيهنا واتلاقينا وال.... بتلمى على بعضو لكن ناس قريعتي راحت ديل وقعوا واتفقوا علي شنو في القاهرة وعاوزين يجتمعوا في اسمرا عشان يقولوا شنو بعد الاتفاقية الزول بيتوضا حتن يصلي ولا بيصلي حتن يرجع يتوضا كدي اتمحن معاي في قول اخوانا الشيوعيين الرايح ليهم الدرب لي هسي وغير سيرة نقد يطلع ولا يظل تحت الارض هي همهم الوحيد ((( وقال الدكتور رشاد حامد ممثل الحزب الشيوعى فى سكرتارية تجمع المعارضة السودانية فى تصريح اليوم أن الحزب سيعمل مع بقية القوى السياسية الاخرى فى نشاط علنى لتثبيت المساحة الموجودة حاليا من الديمقراطية والحريات ولانتزاع المزيد منهاط مشيرا الى أنه دون توفر الحريات خلال الفترة القادمة فان السودان لن يستطيع تجاوز المشاكل العالقة حاليا مثل قضية دارفور ومشكلة الشرق. وأضاف أن على الحكومة مساعدة القوى السياسية فى تجاوز الأزمة السودانية برفع حالة الطواريء والغاء جميع القوانين المقيدة للحريات ط موكدا أنه دون اتخاذ هذه الخطوة فانه لا يمكن حل أية مشكلة. ))
ياخوي هو عاوز يتنزع من منو وهو حكومة ووقع علي شنو ما دام الحريات لسه مفقودة ومطالب التجمع لم يستجاب منها وفي ادنى مستوياتها شي وعاوزين نعرف الحزب الشيوعي حاليا معارضا ولا حاكما وكذلك ما يسمى بالتجمع اذا كان لا يزال تجمعا بخروج مؤتمر البجة والاسود والحركة الشعبية ام استعاض عنهم بقرنتية قرنق التي اشار اليها عراب الكيزان الكرنكي ؟؟؟ يا ناس التجمع الثنائي بالله افتونا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: أنور أدم)
|
نعم اخي انور ادم لا بديل للسلام والامن والطمانينة والحياة الكريمة ولا يمكن ان نتحدث عن السلام وحلوله مع استمرار المزابح والمجازر لانسان دارفور واجهاض حقوق ابناء جبال النوبة والانقسنا وانسان شرق السودان واستمرار تكبيل وتقييد كافة المواطنين في محختلف انحاء البلاد في غياب تام لحق الانسان في ان يعيش كريما
نحن نعتقد ان اصطفاف جديد لابناء السودان يعتبر الخطوة الاولى في سبيل ايجاد واقع افضل لمواطنينا واهلنا كما انه يجب ان نعمل من اجل انسان السودان بغض النظر عن لونه وعرقه وثقافتة فلقد كرم الله الانسان من اجل انسانيته فيجب ان نحافظ على هذه الانسانية وحقوقها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: saif massad ali)
|
الحبيب سيف خوجلي ود عوج الدرب نعم قرنق لم يعد يهمه كم قتل/ت وكم اغتصب/ة وشرد/ة بدافور بل هو مشغول بكم سيربح وينهب في السنة الاولى من الاتفاقية من حساب البترول وغيره من الموارد
والدليل شروع الجنرال في تكوين لجانه وتسكين اسمائها بينما الطائرات الحكومية تدك قرى دارفور والمناطق المهمشة المفترى عليها زورا واستغلال من قبل الحركة الشعبية وتحصد الارواح وتيتم الاطفال وتغتصب النساء والرجال معا تبا لها من حركة غادرة باطشة مخادعة
(( سودانيزاونلاين 1/28 5:24ص
الخرطوم، لندن - النور احمد النور الحياة 2005/01/28 أشارالاتحاد الافريقي الى مسؤولية الحكومة السودانية في مقتل نحو مئة شخص بغارة جوية مساء الاربعاء، في دارفور، غرب البلاد. واتهمت «حركة تحرير السودان» المتمردة الناشطة في الاقليم الحكومة بــ«نبش تسع مقابر جماعية» في المنطقة، ونقل الجثث التي كانت فيها وحرقها في الصحراء «لطمس معالم جريمة الابادة الجماعية» في دارفور. لكن مسؤولاً سودانياً نفى لـ«الحياة» بشدة ان تكون الحكومة نقلت اي مقابر جماعية او انها أزالت معالم مقتل مئات الاشخاص في دارفور. كما نفى مسؤولية الخرطوم عن مقتل مدنيين في دارفور، مشدداً على ان الطائرات الحربية السودانية تقوم بطلعات استطلاعية في المنطقة في مهمات دفاعية فقط.
وكان آدم ثيام الناطق باسم الاتحاد الافريقي الذي يراقب وقف النار في دارفور، اعلن في تصريح من مقر الاتحاد في اديس ابابا ان نحو مئة شخص قتلوا في غارة جوية على بلدة في دارفور مساء الاربعاء. وتردد ان البلدة تقع قرب الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور. واضاف الناطق: «سنتحقق من الطرف المسؤول. لكن حتى الآن، فإن الحكومة هي التي كانت تقوم بشن غارات جوية». واعتبر الغارة بأنها «انتهاك بالغ الخطورة لوقف اطلاق النار لأنه ليس حادثاً معزولاً»، موضحاً انه «منذ 16 كانون الثاني (يناير) الجاري وقع هجوم للجنجاويد (ميليشيا عربية موالية للحكومة) تبعه هجوم من حركة تحرير السودان (متمردون) والآن جاء الهجوم الجوي على احدى القرى الذي اسفر عن مقتل نحو مئة شخص»، ملاحظاً ان هذا الهجوم الجوي الذي يأتي قبل ايام من قمة الاتحاد الافريقي في ابوجا سيلقي بظلاله على هذه القمة.
الى ذلك، اعلن الاتحاد الافريقي انه يشتبه في قيام ميليشيات الجنجاويد، الاسبوع الماضي، بقتل نحو مئة مدني والتسبب في نزوح نحو 9 آلاف شخص، خلال هجمات استهدفت قرى حمادة وجوروف وجميزة، شمال مدينة نيالا، في ولاية جنوب دارفور.
من جهة اخرى، قالت «حركة تحرير السودان»، في بيان تلقت «الحياة» نسخة عنه، انها «تمكنت عبر اجهزتها من العثور على وثيقة حكومية تثبت، قانوناً، اضافة الى وثائق اخرى، ان الحكومة السودانية قامت بنبش تسع مقابر جماعية في اقليم دارفور بين آب (اغسطس) وكانون الاول (ديسمبر) الماضيين. وتم نقل الجثث وحرقها ودفنها في الصحراء لطمس معالم جريمة الابادة الجماعية في دارفور». واضافت في البيان الذي أرفقته بصورة عن مراسلة داخلية الى رئيس شعبة الاستخبارات والامن تتحدث عن هذه القضية، انها «ستسلم هذه الوثيقة فوراً الى الامين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الامن ورئيس اللجنة الدولية المكلفة التقصي عن جرائم الإبادة الجماعية»، مطالبة «بإنشاء محاكم جرائم حرب خاصة بدارفور لمحاكمة المسؤولين عن هذه الجرائم في الحكومة السودانية».
لكن مسؤولاً سودانياً نفى بشدة هذه المزاعم. ووصف هذا المسؤول الذي رفض ذكر اسمه لـ«الحياة» الوثيقة التي وزعتها «حركة تحرير السودان» بأنها «مزورة ومختلقة»، وان المعلومات التي تضمنتها «غير صحيحة وملفقة». واكد ان السلطات اعتمدت سياسة «الباب المفتوح في تعاملها مع المنظمات الاقليمية والدولية وتعاونت مع اللجنة التي شملها الامين العام للامم المتحدة للتحقيق فيمعلومات عن مقتل مئة بغارة شمال دارفور ونقل مقابر جماعية «لطمس معالم الابادة» الخرطوم، لندن - النور احمد النور الحياة 2005/01/28
أشارالاتحاد الافريقي الى مسؤولية الحكومة السودانية في مقتل نحو مئة شخص بغارة جوية مساء الاربعاء، في دارفور، غرب البلاد. واتهمت «حركة تحرير السودان» المتمردة الناشطة في الاقليم الحكومة بــ«نبش تسع مقابر جماعية» في المنطقة، ونقل الجثث التي كانت فيها وحرقها في الصحراء «لطمس معالم جريمة الابادة الجماعية» في دارفور. لكن مسؤولاً سودانياً نفى لـ«الحياة» بشدة ان تكون الحكومة نقلت اي مقابر جماعية او انها أزالت معالم مقتل مئات الاشخاص في دارفور. كما نفى مسؤولية الخرطوم عن مقتل مدنيين في دارفور، مشدداً على ان الطائرات الحربية السودانية تقوم بطلعات استطلاعية في المنطقة في مهمات دفاعية فقط.
وكان آدم ثيام الناطق باسم الاتحاد الافريقي الذي يراقب وقف النار في دارفور، اعلن في تصريح من مقر الاتحاد في اديس ابابا ان نحو مئة شخص قتلوا في غارة جوية على بلدة في دارفور مساء الاربعاء. وتردد ان البلدة تقع قرب الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور. واضاف الناطق: «سنتحقق من الطرف المسؤول. لكن حتى الآن، فإن الحكومة هي التي كانت تقوم بشن غارات جوية». واعتبر الغارة بأنها «انتهاك بالغ الخطورة لوقف اطلاق النار لأنه ليس حادثاً معزولاً»، موضحاً انه «منذ 16 كانون الثاني (يناير) الجاري وقع هجوم للجنجاويد (ميليشيا عربية موالية للحكومة) تبعه هجوم من حركة تحرير السودان (متمردون) والآن جاء الهجوم الجوي على احدى القرى الذي اسفر عن مقتل نحو مئة شخص»، ملاحظاً ان هذا الهجوم الجوي الذي يأتي قبل ايام من قمة الاتحاد الافريقي في ابوجا سيلقي بظلاله على هذه القمة.
الى ذلك، اعلن الاتحاد الافريقي انه يشتبه في قيام ميليشيات الجنجاويد، الاسبوع الماضي، بقتل نحو مئة مدني والتسبب في نزوح نحو 9 آلاف شخص، خلال هجمات استهدفت قرى حمادة وجوروف وجميزة، شمال مدينة نيالا، في ولاية جنوب دارفور.
من جهة اخرى، قالت «حركة تحرير السودان»، في بيان تلقت «الحياة» نسخة عنه، انها «تمكنت عبر اجهزتها من العثور على وثيقة حكومية تثبت، قانوناً، اضافة الى وثائق اخرى، ان الحكومة السودانية قامت بنبش تسع مقابر جماعية في اقليم دارفور بين آب (اغسطس) وكانون الاول (ديسمبر) الماضيين. وتم نقل الجثث وحرقها ودفنها في الصحراء لطمس معالم جريمة الابادة الجماعية في دارفور». واضافت في البيان الذي أرفقته بصورة عن مراسلة داخلية الى رئيس شعبة الاستخبارات والامن تتحدث عن هذه القضية، انها «ستسلم هذه الوثيقة فوراً الى الامين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الامن ورئيس اللجنة الدولية المكلفة التقصي عن جرائم الإبادة الجماعية»، مطالبة «بإنشاء محاكم جرائم حرب خاصة بدارفور لمحاكمة المسؤولين عن هذه الجرائم في الحكومة السودانية».
لكن مسؤولاً سودانياً نفى بشدة هذه المزاعم. ووصف هذا المسؤول الذي رفض ذكر اسمه لـ«الحياة» الوثيقة التي وزعتها «حركة تحرير السودان» بأنها «مزورة ومختلقة»، وان المعلومات التي تضمنتها «غير صحيحة وملفقة». واكد ان السلطات اعتمدت سياسة «الباب المفتوح في تعاملها مع المنظمات الاقليمية والدولية وتعاونت مع اللجنة التي شملها الامين العام للامم المتحدة للتحقيق في احتمال حصول ابادة جماعية في دارفور».
كما قلل المسؤول من شأن المعلومات عن مقتل ممعلومات عن مقتل مئة بغارة شمال دارفور ونقل مقابر جماعية «لطمس معالم الابادة» الخرطوم، لندن - النور احمد النور الحياة 2005/01/28 )))
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: nour tawir)
|
الاخت العزيزة والفاضلة والمناضلة نور تاور نعم وهذا هو السودان الجديد الذي هدفت له الحركة الشعبية وخدعت به التجمعيين والمدقسين سياسيا والعاجزين فكريا
هذا هو السودان الجديد للحركة ولان فاقد الشي لا يعطيه فلا يمكننا انتظار ما قد تفعله الحركة الشعبية سوا امتلاء خزائن قادتها بالبنوك السويسرية والخزائن الامريكية
لا يمكن ان تسعى الحركة الشعبية لوقف دماء الشعب السوداني واسترداد كرامته والحفاظ علي حقوقه كانسان لان سجل الحركة الشعبية ممتلي بالانتهاكات الفاضحة والاليمة والفاحشة لحقوق الانسان
لا بديل ولا خيار للشعب السوداني سوا اصطفاف جديد لمعارضة الانظمة الفاشية برمبيك والخرطوم فلتتوحد قوى الشعب السوداني من جديد من اجل سودان متجدد هدفه انسان السودان وكرامته ورفاهيته
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: محمد حسن العمدة)
|
الأخ الحبيب محمد حسن العمدة تحياتي
ما يحدث في درافور إعادة لسيناريو ما حدث في الجنوب ،ومالم يقف الجميع ضد هذا الظلم سيتكرر هذا في مناطق أخرى من السودان؟ والسؤال يبقى متى يتوقف مسلسل القتل والتشريد لمواطني دارفور؟
أخي ود العمدة سبق أن أرسلت لك رسالة عبر بريدك الألكتروني تلبية لدعوتك بالتواصل ولكني لم أتلقى رداً أتمنى أن يكون المانع خيراً مع تحياتي مجدداً
عادل عبدالرحمن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: adil rahman)
|
الحبيب عادل سلامات واسف جدا لتاخير الرد تسالت Quote: والسؤال يبقى متى يتوقف مسلسل القتل والتشريد لمواطني دارفور؟ |
وجاء الرد من طغمة النظام ومصاصي الدماء
Quote:
إعلام مؤتمر البجا
بيان
ثغر السودان ( بورتسودان ) سقوط شهداء و جرحى من البجا برصاص الشرطة و الامن و القوات السودانية , اعمدة الدخان تتصاعد وتغطى سماء المدينة
تحولت المسيرة السلمية لجماهير مؤتمر البجا بمدينة بورتسودان الى مجزرة دامية استعملت فيها قوات الامن و الشرطة السودانية الغازات السامة ثم إتبعاتها بوابل من الرصاص الحى الذى انطلق من فوهات البنادق و الرشاشات الاوتوماتيكية مستهدفاً الالاف من العزل . شملت المواجهات وسط المدينة و سقط من جراء ذلك اكثر من 22 شهيد و اكثر من مائة جريح تتفاوت اصاباتهم من خطيرة الى متوسطة حسب ما اكدته لنا مصادرنا من داخل المستشفى المركزى لبورتسودان . جاء هذا العدد الكبير من الاصابات نتاج طبيعى لاطلاق النار العشوائى المكثف و العنيف و الاقتحام بقوات كبيرة للاحياء الاهلة بالمواطنين , بالاضافة الى المداهمات والاعتقالات المكثفة و المطاردات التى يتعرض لها كوادر مؤتمر البجا . هذا لاتزال الاوضاع فى مدينة بورتسودان متوترة و المواجهات مستمرة , و من جانب اخر تم إيقاف صباح اليوم المسيرة التى كان من المزمع ان يقوم بها جماهير البجا فى مدينة كسلا و تشهد المدينة بدورها توتر كبير و من المتوقع ان تتصاعد فيها الاحداث الايام القليلة القادمة .
( أ) اسماء شهداء انتفاضة بورتسودان :-
1- احمد ابو فاطمة حمزة 2- محمد احمد طاهر 3- حاج على 4- فكى ادروب 5- طاهر حسين 6- طاهر محمد احمد 7- عيسى حسين على 8- أوشيك الامين 9- محمد حمد 10- على حسين ريهاب 11- حسين أركة 12- 10 شهداء لم تعرف تعرف اسمائهم بعد .
( 2) الجرحى بلغ اكثر من مائة مصاب
(3 ) المعتقلين بلغوا المئات
هذا وسوف نقوم بمتابعة الاوضاع عن كثب . ونأكد بأن دماء الشهداء لن تذهب هدر .
النصر للبجا
إعلام مؤتمر البجا 29-01-2005
|
يقتل المواطنون وتسفك الدماء على بعد كيلومترات معدودة من اجتماع هيئة قيادة ما يسمى بالتجمع اللاوطني واللاديموقراطي تبا لخائني الشعب ولسارقي نضاله تبا لهم والموت لي الخرطوم (1) الدرس الأول: التاريخ المهدى نخاسٌ شهير "شوله" عبداللطيف: لم يكن في مسرح الوطن الجميل، بل كان منهمكاً يخطط لانقلاب عسكريٍ.. كي يعيد إلى أميّةَ أصلها القرشى والنسب النبيل. عبدالفضيل: كان نشالاً ولصا موغلا في الاحتراف "نقطة، سطر جديد" الخليل: كان يسكن فيّلا، ويبيع أغنية تزيف طعم البلاد، ويقاسم السلطان قعدته الخليعة، واحتمالٌ أن يكون مجنداً في الأمن.. احتمال!! ومهيرة: بائعة المريسة، أول سلطة للغيب تمتهن الغناء المستغيث دعارةً، وتمارس التعريص في الليل البهيم، ونكون أولاد الحرام! طوبى لنا! فالله في هذي المدينة ضابطٌ في الجيش، وبطانة الشعراء من جنس الطحالب والكلاب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: lana mahdi)
|
اخي الحبيب ود العمدة وما اظنك ح تشوف الحلقة الاخيرة من المسلسل قريب!
الحبيبة لنا سلام ولكنه في النهاية مسلسلا نعم هو مسلسل مرعب وحخيف وملي بالدماء والضحايا الابرياء يتسابق فيه الفتلي والمجرمين بقتل الاطفال والنساء والشيوخ ومن اجل تصفية حسابات سياسية وجهوية ترمل لها النساء وتغتصب وييتم الاطفال ويشرد الجميع اي ضمير لهؤلاء واي انسانية والى اي دين ينتمون ولكن مهما طالت حلقاته فهو مسلسل وحتما له حلقة اخيرة وحينها سيرى اللذين ظلموا اي منقلب ينقلبون وان غدا لناظره غريب وحتما ستشرق شمس دارفور من جديد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: عبد الوهاب المحسى)
|
الاخ الحبيب عبد الوهاب المحسي سلام وكل سنة وانت طيب
اخي الحبيب لقد عرف عن حزب الامة تاريخيا بانتزاعه لحقوق اهل السودان من المحتلين المغتصبين والحفاظ على اراضيهم وحرياتهم ويكفي انه الرقم الاول من دون منازع في مواجهة انظمة البطش والاحتلال سوا اجنبية كانت ام داخلية فكما قام المهدي بطرد المغتصبين الاتراك فعلهامن بعده الامام عبد الرحمن وعبد الله خليل كما تفضلت وذكرت اذا الحفاظ على حقوق الشعب السوداني هدف ثابت قام من اجله حزب الامة واذا ما تنازل يوما عن هذا الهدف يكون قد فقد شرعية بقائه وضرورة استمراره فلا يمكن لحزب الامة المعاصر ان يفرط في شبر او سنت او مل من اراضي السودان مهما كانت الدوافع والمبررات فهذا امر - الحفاظ على البلاد - ضحى وقدم من اجله الاجداد الغالي والنفيس والمهج والارواح فلا يمكن التفريط فيها اطلاقا حكومة الجبهة الاسلاموية هي التي فرطت في شعب وارض السودان وهي مسؤلة تاريخيا عن ما نتج من سياساتها واخفاقاتها وجبنها.. فعندما فكرت القوات المصرية في امر حلايب في عهد خليل امتلا شرق السودان وسيرة القطارات والعربات حاملة ابطال السودان الى حلايب اما عندما دخلت القوات المصرية الى حلايب في عهد الانقاذ لم نسمع الا ضجيجا ورعيدا وخزعبلات ثم ما لبست ان تفشت جبنا ونفاقا
ما احب ان اؤكده هنا ان حزب الامة غير مسئول عن اخفاقات الاخرين وتفريطهم في البلاد كما انه لن يقف صامتا امام ما يهدد البلاد وحلايب سودانية وارقين سودانية وكل الاراضي السودانية سودانية مية المية ولن نفرط فيها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: Hassan Osman)
|
الاخ الفاضل عثمان حسن رئيس تجمع الوطنيين الاحرار كتبت (( الخروج وكان حليفهم السيد علي المرغني الذي دخل معهم وهويلبس ضابط في الجيش لكنه قبل الاستقلال تحالف مع الوطني الاتحادي الذي كان يدعو للوحدة مع مصر فاصبح من الاهداف الجديدة للحزب الجديد المتحد هدف الوحدة مع مصر ولكن الانجليز لم يعجبعم ذلك لورقة تخصهم وتخص حلفاءهم الاخرين فعملوا ضد حلفاءهم سواء مصر او المرغني فدعوا هيئة كيان الانصار لتصبح حزب يحارب عدوهم السابق مصر فكان نشاط حزب الامة ضد الوحدة مع مصر))
فارجو شاكرا مراجعة مدخلتك اعلاه ففيها كثير من الاخطاء التاريخية فمثلا السيد علي دخل مع الانجليز وهو يرتدي بزة ضابط في الجيش الانجليزي في 1899 ثم تحالف مع الوطني الاتحادي في الخمسينات من القرن الماضي ؟؟؟؟؟؟؟!!!!! فكم كان عمره وهو ضابط بالجيش الانجليزي وكم بلغ من العمر وهو متحالفا مع الوطني الاتحادي ؟؟؟؟؟؟!!!!!
ثم ايهما اسبق في التكوين حزب الامة ام الوطني الاتحادي ام حزب الشعب الديموقراطي ؟؟؟؟
ارجو مراجعة المداخلة ومن ثم نواصل الحوار ولك الشكر والتقدير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: Hassan Osman)
|
الاخ المناضل عثمان حسن سلام مجددا واسف للتاخير وساعود لاحقا لرد باذن الله
لا تزال مليشيات الجنجويد والقوات الحكومية تواصل حرق القري في جيجة وكليكلة ودمرقات (جنوب دارفور) وإغتصاب النساء في منطقة شنقل طوباي (شمال دارفور) فقد قامت في يوم 28/1/2005 مساء مزودة بالعربات ذات الدفع الرباعي والمدافع الرشاشة، بهجوم علي القري المنتشرة حول منطقة جوخان الزرقة في جنوب دارفور تم حرق القرى الاتية:-
1- قرية جيجة. 2- معسكر جيجة. 3- قرية كليكلة. 4- قرية دمرقات.
ولا تزال قوات الجبهة الاسلاموية يسندها سكوت حلفائها الجدد وغطاء اتفاقية السلام المفقود تواصل حتي صباح اليوم السبت 29/1/2005 في حرق القري وترويع المواطنين في المناطق المتاخمة لمدينة قريضة وجوخان الزرقة وقد حرقت مليشيات الجنجويد منذ الأمس حتي صباح اليوم أكثر من سبعة آلاف منزل كما قتل أكثر من 150 من المدنيين العزل. وفي مدينة القريضة التي تعج بأكثر من 48 ألف نازح أطلقت الحكومة يد المليشيات لممارسسة أبشع أنواع الإنتهاكات لحقوق سكان المنطقة النازحين مما دفع عدد من المواطنيين وعلي رأسهم مسئول الإدارة الأهلية بمواجة إستفزازات القوات الحكومية ومليشياتها من الجنجويد بالقتال ولاتزال الموجهات مستمرة حول المنطقة. وفي شمال دارفور تحركت في 28/1/2005 قوات من الجيش الحكومي ومن مليشيات الجنجويد علي متن 42 سيارة صوب مدينة شنقل طوباي بدعوي تمشيط المنطقة من الثوار الذين لا يتواجدون أبداً في المناطق المأهولة بالسكان، وقد دخلت المدينة بعد غطاء جوي وفرته الطائرات التي قصفت المدينة و قتلت العشرات من المدنيين وتم إغتصاب 5 فتيات وترويع المواطنين.
حكومة تقتل مواطنيها في غرب البلاد وشرقها وتبيع الاراضي في شمالها هذه ليست بحكومة وانما مجموعة من مصاصي الدماء والمجرمين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: برير اسماعيل يوسف)
|
Quote: العزيز ورفيق النضال العمدة اضافة للعلم ان السيد على المرغني كبير في السن وكان ذلك يذكر في قصائد الوطني الاتحادي حيث كان شاعرهم المناضل يحي الفضل يقول للسيد على المرغني يقول : سقط الرئيس مولاي يسقط قدرك يا عجوز غابرين المافي زولا قدرك ولتوثيق تلك الفترة كنت التقيت العديد من شعارائهم الذين منهم من هو موجود حتى اليوم طبعا ما هم دفعة المرغني لكنهم هم كانوا الشباب الذي رافقوهم الفترة الاخيرةز علما بان ذلك التعاون من المرغني مع الانجليز كان سبب استسلام الشايقية لانهم كانوا ختمية في الغالب وجاءهم علي المرغني يلبس ضابط في الجيش وكان شابا لم يكن متتدرج عبر الجيش وانما حليف للجيش الاجليزي المصري فقدموه ليساعدهم في الدخول لذلك تعاون الشايقية مع الانجليز مما جعل انصار المهدي يحقدون عليهم حتى اليوم وتجد ذلك موجود في اذكار انصار المهدي والراتب حتى اليوم حيث يفولون: اللهم العن الانجليز والمصريين واعوانهم من الشايقية |
قف تأمل يورد الأخ عثمان مغالطات لم ينزل الله بها من سلطان، فلاحظ معي الخلط التأريخي العجيب. يقول الأخ عثمان أن على المرغني دخل مع الإنجليز.. فنقل ذلك جدلاً صحيح يقول كذلك أن الأنصار حاقدين على الشايقية لأنهم ختمية وتعاونوا مع الإنجليز .. فلنقل جدلاً حديثه صحيح. ولكي يبرهن قوله يقول (مما جعل انصار المهدي يحقدون عليهم حتى اليوم وتجد ذلك موجود في اذكار انصار المهدي والراتب حتى اليوم حيث يفولون: اللهم العن الانجليز والمصريين واعوانهم من الشايقية). الأسئلة التي تحتاج لإجابة. 1- في أي سنة دخل علي الميرغني السودان مع الإنجليز 2- من الذي كتب راتب الإمام المهدي 3- وفي أي سنة كتب (بضم الكاف) الراتب 4- في أي صفحة من صفحات الراتب وردت عبارة (اللهم العن الانجليز والمصريين واعوانهم من الشايقية). يبدو أننا أمام إكتشاف خطير حيث اللاحق من الزمن صار السابق. تعيش كتير ... تشوف كتير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: إسماعيل وراق)
|
المناضل الحبيب عثمان حسن والحبيب وراق شكرا للمرور الكريم وساعود اليكما لاحقا بعد القيام ببعض مما لا بد منه في المنبر
Quote: بريطانيا: سنسعى لتقديم متهمي دارفور للمحكمة الجنائية لندن: عمار الجندي الخرطوم: اسماعيل آدم اعرب وزير الخارجية البريطاني جاك سترو امس عن رغبة بلاده في إسناد مهمة محاكمة المتهمين بجرائم ضد الانسانية في دارفور بغرب السودان، للمحكمة الجنائية الدولية. وقال في مؤتمر صحافي مشترك عقده في لندن مع نظيره الايطالي جيانفرانكو فيني، «نفضل استعمال المحكمة الجنائية الدولية بما يتعلق بنتائج لجنة التحقيق الدولية بشأن السودان». وجاء ذلك في وقت كُشف فيه ان القائمة السرية للمتهمين السودانيين تضم 50 شخصاً بينهم مسؤولون في الحكومة والجيش وميليشيات الجنجويد. ونفى يان برونك ممثل الامين العام للامم المتحدة بالسودان، امس معرفته باسماء المتهمين مؤكداً ان «الامين العام نفسه لا يعرف الاسماء». واشار وزير الخارجية البريطاني الى ان قوانين المحكمة الجنائية الدولية تمنعها من النظر بقضايا تتعلق بدولة ليست عضواً فيها كالسودان، لكنه اكد ان بريطانيا ستسعى لتحقيق "اجماع في مجلس الامن الدولي «من شأنه ان يجيز لها محاكمة المتهمين السودانيين». |
متهمي دارفور والشرق والشمال وكل جلاد حمال للحطب معتد اثيم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: Hassan Osman)
|
الأخ عثمان لم نأت من كوكب المريخ أو من عوالم مجهولة ونحسب أننا سودانيون وبكل تأكيد جزء من ثقافة ذلك المجتمع المكتوبة والمحكية. عليه لم أسمع أو أقرا يوماً أن النص التالي ورد في راتب الإمام المهدي
Quote: اللهم العن الانجليز والمصريين واعوانهم من الشايقية |
ولكي تبرهن لي صدق قولك أخي عثمان عليك بأن تاتينا بالدليل والبرهان، في أي طبعة من الراتب ورد ذلك أو في أي تسجيل صوتي ورد مثل ما أتيت به. اللهم أفتح علينا بعلمك، ولا علم لنا إلا ماعلمتنا في إنتظارك أخي عثمان
| |
|
|
|
|
|
|
كلمونى: هو إتعمل من الراتب Second Edition منقحة و مزيَدة؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: Hassan Osman)
|
Quote: وانني ذكرت في اذكار انصار المهدي والراتب، بمعنى ان بعضها في الاذكار واخرى في الراتب كما كان قولي الاتي((وتجد ذلك موجود في اذكار انصار المهدي والراتب حتى اليوم حيث يقولون: اللهم العن الانجليز والمصريين واعوانهم من الشايقية)) فهل لم تجد ذلك في اذكار الانصار، |
كلامك اخ حسن يعنى ان هنالك اذكار للمهدى و هنالك راتب حسناً اخبرنا فى اى صفحة يوجد هذا الكلام الذى تصر على وروده بهما،وما هى الاذكار الثانية الخاصة بالانصار -وهم بالمناسبة انصار الله و احباب الامام المهدي و ليسوا انصار المهدي-بجانب راتب الامام المهدي؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: lana mahdi)
|
الأخ حسن لم يكن هناك عجز طوال تلك الفترة بل أنا شخصياً كنت بعيداً عن المنبر لمدة قاربت الأسبوعين وبعد الرجوع لقائمة البوستات التي كنت مشارك فيها وجدت بوستك المعني، ثم أنك لم تأت بشيئ يعجز عنه البشر وأني لأعجب لشخص مثلك يدعي قيادة تنظيم يعول عليه تحويل واقع السودان يكون بمثل هذه السطحية في المعلومات وعدم الدقة في إيراد المقنع بالدليل والبرهان. وكي لا نذهب بعيداً عليك بأن تأتي بالدليل بأن للأنصار ذكر يلعن الإنجليز وأعوانهم من الشايقية. أها في إنتظارك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: إسماعيل وراق)
|
العزيز ود العمدة سلامات,
كتبتQuote: والدليل شروع الجنرال في تكوين لجانه وتسكين اسمائها بينما الطائرات الحكومية تدك قرى دارفور والمناطق المهمشة المفترى عليها زورا واستغلال من قبل الحركة الشعبية وتحصد الارواح وتيتم الاطفال وتغتصب النساء والرجال معا تبا لها من حركة غادرة باطشة مخادعة
|
كيف تنزل حكم قاسيا مثل هذا على الرجل؟ و هل تتحمل الحركة الشعبية وزر حرب دارفور بحكم توصلها لاتفاق سلام مع حكومة الإنقاذ؟ لماذا لا تتريث و تنتظر لتري ماذا فاعلة الحركة الشعبية بخصوص ازمة دارفور حين يصعدون للحكم عمليا و يشرعوا في إدارة دفة التنفيذ؟ فقد وعد د. قرنق حسب علمي بانه سياعد بقوة في إيجاد حل عادل للقضية مع الساعين للحل من قوى وطنية و اقليمية و دولية. فالنحسن الظن بالرجل و حزبه و خصوصا ان جنوب عانى ما عاني لمدة عشرين سنة، فلا اعتقد انه سيقبل الضيم و الظلم لاهل دارفور.
لك الود
ثروت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: ثروت سوار الدهب)
|
العزيز حسن عثمان سلام
اسف جدا لتاخري عن الرد فما كنت اريد لهذا البوست ان ياخذ شكل المشادات التاريخية ولكن لا باس من تناول ما تعرضت اليه في معرض حديثك
تلمست في قولكم تناقضا وتدافعا بين خيارات ومحاذر فانت مرة ترى ان الثورة المهدية قامت بفعل تحالف بين المهدي وبقية ابناء الشعب السوداني ولا تستثنى من ذلك اجدا وتارة اخرى ان هنالك ولنقل شريحة من هذا الشعب عملت مع الغاذيين ضد المهدي وشعب السودان كما اراك لا تفرق بين احتلال السودان الاول بايدي الترك وبين الاحتلال الثاني على ايدي الانجليز ثم تذكر ان المهدي وليس الانصار هو من قام بطرد ( الانجليز ) ولرما تقصد الاتراك من البلاد وكانك تفصل بين الانصارية وامامها ؟؟!!!
ان الشعب السوداني لم يتحالف ويقف .. ويؤمن كثيرا منه بالمهدي .. الا لانه وجد فيه خير من يعبر عن امال وتطلعات شعب السودان .. والمعبر والمكون الاول للهوية السودانوية وهو ابن الشمال او المركز .. كما يحلو للبعض ان يردد .. لا يجد حرجا في ان يولي من بعده ابن الغرب ( الهامش ) الخليفة عبد الله التعايشي - الذي تراه جزارا ويراه كثيرون ونراه بطلا مقداما وسودانيا اصيلا واسد من اسود السودان - مقاليد الحكم والولاية من بعده .. كما لا يرى حرجا في ان يتولى النور عنقرة والزاكي طمل وعبد الرحمن النجومي اسد الشرق قيادة جيوش المهدية سوا بسوا مع اخوانهم من وسط وشمال السودان بل وزوي القربى والرحم امثال الخليفة شريف ان الانصارية وبفكر قائدها ومفجرها الامام المهدي تعتبر المؤسس الاول والمدرسة الفكرية الاولى التي حملت نواة الهوية السودانوية جماعة هذه فكرها وهذا قائدها ومهديها لا يمكن ان تذكر او تدعي بسو على من يشاركها الهوية والتراب فقبيلة الشايقية احد موكونات شعب السودان بمختلف عاداته واعراقه وثقافاته واديانه ولها تاريخها البطولي في الحفاظ على ارض الوطن وحريته ولقد كانت حصنا وقف في وجه الاتراك لفترة من الزمن وقدموا من الشهداء من سقوا بدمائهم الطاهرة ارض الوطن فلا يمكن - ومهما كان توجه بعضعهم الفكري والسياسي - ان يذكرهم الانصار في اذكارهم بما اتيت به من اسرائيليات مثلها مثل ما حكى به - المزيون - سلاطين النمسي فسلاطين معذور لانه صاحب غبينة تجاه الانصارية التي حسنت من آدميته ولكن ما بال الذين يرددون ما يقوله ؟؟؟؟ ان كل اذكار الانصار عبارة عن ما خط في راتب الامام المهدي وهو متوفر لكل من اراده ولم نجد فيه عبارة واحدة تسي لابناء شعب السودان ومن قال بهذا فما عليه الا ان ياتي بمصادره الموثقة والمكتوبة وليس قصص ينسجها ويرددها البعض
وزي ما بيقولو لا انكسرت الزجاجة لا اتدفق الفيها ... كل ما نطلبه هو ان تاتي بدليلك ومخطوطك الذي وجدت فيه هذه العبارة الهادمة
واعجب كثيرا لمن يتراس حزبا ثائرا سياسيا يريد ان يحكم شعبا ذات يوم وهو يعادي الشريحة الاكبر من هذا الشعب ؟؟؟ لم تفعل هذا الا حيكومة الفقر الدمار ومصاصي الدماء مرتزقة الجبهة الاسلاموية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: Hassan Osman)
|
العزيز ثروت
سلام
تريدنا ان ننتظر وعدا من الجنرال ؟؟؟ لقد وعد من قبله الجنرالات بدءا من عبود ونميري والبشير والان يعدنا الجنرال قرنق لقد حكمنا الجنرالات اغلب سنين استقلالنا ولم نجني منهم سوا الدمار والخراب فهم يعتقدون حسب تربيتهم العسكرية انهم فوق الجميع وان بيدهم العصا السحرية التي يستطيعون بها حل كافة الاشكالات تسيطر عليهم عقليتهم العسكرية التي لا ترى في الاخر المدني سوى انه مليكا لا يفهم وانهم هم وحدهم من يستطيع استيعاب مشاكل البلاد والعباد والعمل على حلها عندما جاء العميد البشير في 89 راي انه وبقوة السلاح يستطيع ان يحل مشكلة الجنوب وانه عسكريا وقرنق عسكريا وعندما عجز عن ذلك اراد ان يستخدم سلاح السماء مددا فسمعنا ما سمعنا من خزعبلات واوهام استفاق منها بنيفاشا الان العقيد يريد ان يوعدنا هو الاخر ولا اظن ان ذهنيته العسكرية تختلف كثيرا عن ذهنية العميد البشير ولا يمكن لنا ان نكون حقل تجارب عسكرية يدفع تكاليفها شعب السودان فالعاقل من استفاد من تجاربه واخلاف الوعود بدا منذ استفراد العقيد والنقاذ بالمفاوضات وادارا ظهرهما لبقية القوى السياسية فاذا لم يفي العقيد بالتزاماته الاخلاقية تجاه من وازروه وعاضدهو ايام محنة الانقاذ فكيف نثق به بعد هذا ؟؟؟
انا شخصيا ارى ان الفائدة الوحيدة لنيفاشا هي حفظها للدماء السودانية ولكن ما عدا ذلك فاستمرار لاستنزاف موارد البلاد والعباد واي تفكير غير هذا عبارة عن سراب نحسبه ماء حتى اذا ما بلغناه تبددت امالنا واحلامنا فالامل شيمة الضعفاء والضعفاء فقط
شكرا لك للمرور وللحديث بقية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: محمد حسن العمدة)
|
ود العمدة الغالى
شوف انا فى المنبر ده مابخش بوستات السياسة عشان نهارى كلو بكون شغالة فيها واول مابخلص الخبر او التقرير او التحليل والمقال السياسى حقى وارسلو الجريدة بكون دايرة اتحرر من الحديث فيها نهائيا..
ياخ كده بنموت قبل يومنا ..
ليل
صباح
مغرب
عشاء
كلو الاوقات سياسة ؟
اسمع انا جيت ارفع ليك بوستك ده وخلاص ..لا ماوخلاص
ودايرة اقول ليك خالتك بيان رسلتنى اقول ليك تعال رجع ليها مصارين كمبيوترها الطلعتهم ليهو برة ومشيت تصلى وماجيت لحدى هسة !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: lana mahdi)
|
أستاذة لنا
Quote: الاستاذ دنقس ليس تشاطر أهل حزب الامة بالاخرق انما الخرقاء و الغير مبصرة هى الكراهية غير المبررة لكل ما هو حزب أمة والعمل بالمثل القائل ان عدو عدوى صديقى الاستاذ حسن عثمان قال ان هذه العبارة موجودة فى اذكار و راتب المهدى،ومن هنا جاءت حتمية انها مدونة لان للمهدى راتب مدون و ليس له أذكار غيره |
حقيقة أصابني قليلا من الأرتباك في فهم ما خطت يداك أعلاه، هل ترمين الي أننا نكرهكم هكذا دون تبرير؟ وهل تبطنين بأنا نتحالف مع الأستاذ حسن لاجتثاثكم؟ أستاذ حسن عثمان أتي الينا بحقائق سمعها بأذنه، وحالما أتيت وهو من نفس المجتمع الذي نشأنا فيه ، شاركته وأشاركه الرأي علي ما سمعته من حقائق. لا أدري لماذا تظهرين التناكر علي أشياء يفترض أن تكوني سباقه في معرفتها؟ هذا هو التشاطر والتمحور في الذات سيدتي ، ليس كرها في شخصكم الكريم وانما كرها فيما تصنعون بنا من احن. Quote: إذن فالامر من وجهة نظره مدون،وانت ايضا مطالب بان تثبته خاصة بعد قولك |
أصدقك القول، فقد ضحكت من اعماق قلبي، لست أدري أين تكمن الفكاهة فيما تطلبينه منا وانما أعلم يقينا أن هنالك بعدا يحمل العظيم من الدرما فيما أتيت به. فالعظيم من الدراما فكاهه أو هكذا يعلمنا أهل الفنون والآداب. كيف تطلبين منا أن نأتيك خطا بما علمناه شفاهة، وان كنت لا تعلمين فان أغلب تاريخانا شفهي وخاصة تاريخ المهدية. أغلب الذي كتب يمجد آل المهدي ومن ياتي بغير يصنف فرية. أرجع وأقول انها ادانة لك ولحزبكم الأسطوري، فان كان أمامكم منصف لأنشأ لنا دور العلم والتمحيص ولكان بأستطاعتنا الأيتاء بما خلفه المهدي الكبير لأنصاره. هكذا ورثنا أحاجي تاريخ سوداننا من السلف الصالح، وما ذكره الأستاذ حسن من مقوله كان يبدأ بها الحروب الغوار.
Quote: هونوا عليكم سيبقى الانصار و سيبقى حزب الامة و على الجميع التعامل مع هذا الامر كواقع |
هنا أيضا ترتعين فكاهة رغم العضلات التبش كما يقول أهلنا، أذكر ما أذكر السيد مبارك الفاضل أطاله الله ببغائه. لا ننكر لكم واقع البغاء ولكن ألا توافقين سيدتي بأن لنا أن نعيش في هذه الحاة دون تسلط واذدراء؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: lana mahdi)
|
كيف لنا التحدي وانتم تغيبون الوعي، تفقروا البشر للخضوع لأمامكم، ليس لي في التحدي فعضلاتي ليست تبشا ، لكن حتما مقارعينكم بالحجة الي أن تركنوا للحق وأمامكم. ومصالحكم تكمن في جهل الآخرين، كيف لي في التحدي سيدتي وأنتم تحرقون البخور لتزيدوا من العتمة الي أن أصبحنا نعيش ولا يري كل مننا الآخر. لكن حتما لنا غد مشرق، نشر الجهل والتشاطر سيذهبون الي غير رجعة لأنا شعب نعشق الحرية. فتهنأنوا بالتشاطر حينا من الدهر ولكن حتما ستأتي الحاقة وسنري الي أي منقلب ستنقلبون. أخدععوا بعضا من الوقت ولكن لا تستطيعون الخداع كل الوقت.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: Abdulgadir Dongos)
|
ولك الود و الإحترام أيضا اخي الحبيب عبدالقادر دنقس واختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية أحببت بطريقتي الخاصة لفت نظرك الى ان مسألة"الازاحة"لن تجدى فتيلاً بين تيارات سياسية متنافسةاو المفترض انها متنافسة لا يطرح بعضها انفسهم بدلاء عن الاخر إطرح نفسك كمنافس لا كبديل شرَح أخطاء من ينافسك بشرف لا بغضب و حنق مكبوتين خذ بيد من أمامك وبضدها تتبين الاشياء أرجو مخلصة الا يكون اسلوبي أغضبك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: محمد حسن العمدة)
|
Quote: ومن لم يكن انصاري مهدي لا مكانة له في حزب الامة، بل لابد ان توكن عليه علامة شركة المهدية فان لم يكن من احفاد المهدي لا يقود الحزب الديني ، |
ده كلام حكاوى يا استاذ حسن عثمان،هل نائب رئيس الحزب من آل المهدي او هل هو انصارى؟هل الامين العام للحزب من آل المهدى؟؟هل اعضاء المكاتب السياسية و القيادية و التنفيذية من آل المهدي كلهم؟؟هل لا بد لمن يكون عضوا فى حزب الامة ان يكون انصارى؟؟هل جوزيف لطيف صباغ عضو حزب الامة الان و عضو المكتب السياسي لحزب الامة سابقا مسلم أصلا ناهيك عن كونه انصارى؟؟هذا التعميم الذى اوردت به حديثك مخل جداً يا استاذ حسن و يضرب بمصداقيتك عرض الحائط
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: Hassan Osman)
|
اننا عندما ننتقد نوجه ذلك للقيادات التي اخطات في حق الوطن والمواطن ولا نعني الحزب سواء ذهب ام بقي كما قلتم ولكنكم لا يمكنم ان تغطوا على اخطائهم بالمغالطات ولا مهرب من الاعتراف بها بل معظم الخدع السياسية التي اخرت السودان الحديث هي من فعل قيادات حزب الامة منذ ان تآمر عبد الله خليل وسلم السلطة في انقلاب قصر للفريق عبود عندما علم الحزب ان الاحزاب الاخرى ستتجازوه لانهم لا يحتملون الديمقراطية الا اذا سلمتهم السلطة، وكذلك فعل الصادق المهدي عندما سلم السلطة لحليفه الترابي، وحتى لا ننخدع في المهدي بادعائه المعارضة بل هو مع النظام سرا، ونرجو مراجعة الموضوع ادناه الذي يكشف اسرار الصادق وتآمره على الديمقراطية لانها تتجاوزه الالغاز السياسية في المعارضة السودانية]
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: Hassan Osman)
|
العزيز ود العمدة سلامات,
قيمة الاتفاق كما ذكرت انت بعالية هي وقف نزيف الدم و نزيف الموارد، هذه قيمة انسانية و وطنية سامية في حد ذاتها، لو كان الاتفاق فقط لا يحوي غيرها لكان سببا كافيا لدعم اتفاقات نيفاشا. وقف الحرب و احلال السلام وإزالت بعض من المظالم لو هو امر في حد ذاته يستحق الاحتفاء به و دعمه. لان سلام سيخفض من الآلة العسكرية للنظام و يصادر برنامجه الدعائي المتخنصر إتجاه ابناء الوطن الواحد وبتالي سيلطف من برنامجه الجهادي الذي استعمل في هضم وقمع الاخرين، مما يلقي بالاثر الكبير على مجمل الحراك المدني و السياسي السلمي طالما تجردت الانقاذ من احد اهم ايدولوجياتها الماحقة و احد اهم ادواتها القمعية. الصحيح ايضا ان الاتفاق ناقصا لانه لم يشمل كافة القوى السياسية في البلاد بما فيها قوى جنوبية غير الحركة الشعبية، لكن هل توقف الاتفاق عند هذا الحد؟ لا اعتقد، هناك فترة انتقالية في تقديري يمكن لو احسنت القوى السياسية في البلاد استغلالها بدفع مزاج السلام و ردم مسببات الفتنة و التقول على حقوق المواطن بشكل عام و المساهمة الجادة و العملية و المبدعة للتوصل لحلول مرضية لازمة دارفور من غير المعالجات العسكرية و الامنية فقط، و غيرها من بقاع الوطن ، اقول لتوصلنا للمرحلة الديمقراطية التي ننشد دون الحاجة إلى المصادمة مع الحركة الشعبية و دون الحط من إنجازها النضالي الذي انتزعته من براثن الإنقاذ بوصولها للحكم في الفترة الانتقالية بمؤازرة دولية لا يمكن النكوص عنها بسهولة او دون ان يترتب عليها اثار وخيمة و نتائج مزلزلة. اقول ان الاتفاق ناقصا نعم، لكن يجب ان لا تنسى ان هذا هو توازن القوى الراهن و هذه نتيجته المباشرة، فالاحزاب الطائفية ضعفت للحد الذي يمكن تجاهلها في اتفاق وطني شامل بالمعني المجاز.هذه هي الحقيقة المرة التي يجب عليك ان تتقبلها و لا اقول الازعان لها. بمعني ان كان كان هناك ثمة مجاهدة فلتكن من اجل تفعيل برامج هذه الاحزاب و تحسين اوضاعها الحالية و تسليك دروبها للمستقبل بالانطلاق من منصة واقعها اليوم، و مراجعة اوجه قصورها بدلا من الارتهان الازلي لتاريخ حزب كحزب الامة مثلا و كيف كان يوما، بل الانطلاق من: كيف هو الان؟ و لماذا تم تجاوزه؟ و لماذا لم تفي الانقاذ بإتفاق جيبوتي مثلا؟ بينما هي فاعلة مرغمة او طائعة مع اتفاق نيفاشا. و الشاهد ان اتفاق نيفاشا غير خاضح للمراجعة الكلية او الجوهرية كما عمل كل من اطرافه على كسر سنون متاريسة كي لا تتحرك بهم في إطار دائري غير محمود العواقب او يمكن التكهن بها او التنازل لقوى اصبحت ضعيفة و معارضتها للاتفاق نفسه معارضة من فاته نصيب من السلطة اكثر من معارضته في مبدئيته و روحه. و في تقديري هذا واقع لا يصح تجاهله. فحزب الامة مثلا ردخ في ايام سوالف للاتفاق الثنائي مع نظام نميري بشروط لا يكمن ان تضاهى بشروط النيفاشا لا من حيث المردود او من حيث المحصلة النهائية للاتفاق علي وطن ككل، مع ملاحظة ان حزب الامة وقتها كان اكثر قوة واكثر جاهزية عسكرية و شراسة في مواجهة نظام نميري غض النظر عن النتيجة العسكرية و السياسية التي جناها الحزب في ذاك الوقت و التي اعتقد انها كانت بالنسبه إليه نتيجة كارثية!! هذا ليس حال الحركة الشعبية اليوم و لم تخرج الانقاذ من حربها المدمرة بغير تراجع لمشروعها و مشروعيتها في النهاية بعكس نظام نميري و لسبب بسيط لم تقع انياب الحركة الشعبية في تلك الحرب اللعينة و جاءت للتفاوض مصحوبة بشرعية نضالية و توازن عسكري و حضور سياسي افرز واقع توازن القوى الماثل امامنا. فهذا هو الواقع الذي يجب التعامل معه بدلا من إصرار على اعادة التفاوض، بعتبار ان الاتفاق ينص على الانتخابات المراقبة دوليا في نهاية الفترة الانتقالية و ضعف الطالب السياسي(حزب الامة) الحراكي و التنظيمي بل وفقدانه نفسه للحجة في الإلتحاق بشركاء الاتفاقية من موقع الإضافة النوعية لهما. و ينبغي ان نصر على تعميق السلام و نشر ثقافته و رتق النسيج الاجتماعي و إصلاح الواقع السياسي الخرب و تعبيد الطرق للديمقراطية و التعددية كما وردت في المواثيق الدولية و الاعلان العالمي لحقوق الانسان و الاتفاقيات الدولية المشابهة، و نغير من واقعنا الحزبي و السياسي ان كنا نطمح في تغير موازين القوى الحالية. هذه هي النهاية العملية للحروب و القمع و الديكتاتوريات اي كان نوعها، ان اتت بصناديق الاقتراع يتقدمها اصحاب العمائم او تلك التى تتم بتسلل جنرال مغامر في ظلمة من ليل بهيم.
ثروت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: ثروت سوار الدهب)
|
العزيز ثروت سلام كما توقعت انا تماما فا هو الجنرال يتبع سنة اسلافه من الجنرالات ومخلفي الوعود وها هي اولى بدايات اخلاف الوعد لجماهير شعب السودان بداية بالدستور الالماني على المستوى القومي وتصريحات سكرتير التنمية و التعاون الدولي بالحركة الشعبية على المستوى الاقليمي : (( وفي رده على سؤال «الرأي العام» عن ما اذا كانت الحركة تؤيد محاكمة المتورطين في جرائم دارفور في لاهاي ، أكد سكرتير التنمية والتعاون الدولي بالحركة الشعبية أن موقف حركته الثابت هو محاكمة المتورطين داخلياً في محاكم علنية نزيهة مع دعوة المجتمع الدولي للمشاركة فيها . وشدد أن محاكمة المتورطين في محاكم خارجية تعني خروج الحكومة من اتفاقية نيروبي مشيراً إلى أن الحركة كشريك في حكومة الفترة الانتقالية ستوضح للمجتمع الدولي خطورة تمثيل المتورطين امام محكمة لاهاي أو غيرها بالخارج وأوضح أنهم لن يسمحوا بالمحاكمات الخارجية لشركائهم في السلام.من ناحيتها، أكدت حركة تحرير السودان انها «لن تتراجع عن الشروط التى وضعتها لاستئناف مفاوضات ابوجا» وكرر محجوب حسين المتحدث الرسمى لحركة تحرير السودان لـ«الرأى العام»:«لا سلام قبل محاكمة مرتكبى جرائم دارفور» وقال «إن لمجتمع الدولى يساند مطلبنا». وأضاف ان حركته «لا ترى عيباً فى الاستقواء بمعطيات دولية من اجل تحقيق الاهداف والغايات المشروعة لاهل دارفور». ونفى وجود خلافات فى اروقة حركة تحرير السودان ابعدت عبد الواحد محمد نور رئيس الحركة عن مرافقة منى اركوى مناوى الامين العام فى جولته الاوربية- الامريكية التى بررها حسين بأنها تجئ «بتكليف من المؤسسات» و«لإزدحام برنامج عمل رئيس الحركة )) وساعود لاحقا للتعليق بصورة اكثر تعمقا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ما بين سلام قرنق - طه وتواصل مسلسل إحراق القرى بدارفور (Re: محمد حسن العمدة)
|
في تواصل لانتهاكات انسان دارفور تغتصب حكومة الجنجويد حكومة الانقاذ الوطني حكومة الاسلام المفترى عليه حكومة خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم كما يدعون وفي ظل امام المسلمين العوير البشير الذي يبشر اهله يوميا ببزوغ فجر بؤس جديد تغتصب القصر الصغار الى اي دين تنتمي وباي دين تدين يا عمر يا بشير اكاد اجزم انكم لا علاقة لكم ابدا بالدين الاسلامي
Quote: اغتصاب جديد للفتيات فى دارفور سودانيزاونلاين.كوم sudaneseonline.com 3/19 5:12م بعد هجوم بتاريخ 16 مارس 2005 على منطقة جاوري الموافق جنوب غرب كبابية شمال دارفور من قبل مليشيات الجنجويد. تم اغتصاب الفتيات الاتية اسمائهم: امنة عبود حسن 8 سنوات مدينة عبود حسن 14 سنة خديجة عبود حسن 18 سنة مريم سليمان 12 سنة انعام ابكر اسماعيل 13 سنة
كما تم ضرب الرجل الذي كان يرافقهن اسحق هرون حسن ويبلغ من العمر 20 سنة والضحايا الان بمستشفى كبابية. وعلى الرغم من النداءات المتكررة حول الوضع الخطير لانتهاكات حقوق الانسان وعمليات القتل والاغتصاب والاعتقالات التى تتم بشكل يومى ومستمر من مليشيات الحكومة لم تستجب الحكومة السودانية لهذه النداءات من قبل المجتمع الدولى ومنظمات حقوق الانسان المختلفة.
لوجود هذه الانتهاكات الجسيمة لقانون حقوق الانسان والقانون الانسانى الدولى يجب أن يكون من اوليات المجتمع الدولى حماية المدنيين بصورة فعالة وخاصة النساء والفتيات فى دارفور لأن المدنين مازلوا هدفا للاعتداءات وعمليات القتل والاغتصاب من جانب الجنجويد وقوات الحكومة السودانية.
مركز دارفور لحقوق الانسان والتمنية
Darfur Centre for human rights & Development
P.O.Box 48299
London W2 7YJ
Tel: + 44 7786984832
Tel:+ 44 7930691575
|
| |
|
|
|
|
|
|