دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
الحركه الشعبيه .. سراب يحسبه الظمآن ماء .. وهم كبير
|
لعل المتابعين للشأن السودانى يعرفون مدى الاشواق والامال والتطلعات والاحلام التى وضعها قطاع كبير من السودانيين فى الحركه الشعبيه منذ زمن بعيد منذ المانفبيتو الاول وحتى التوقيع على الاتفاقيه وصول جون قرنق للخرطوم وكان هذا القطاع الكبير يساند الحركه الشعبيه فى كل قضاياها منذ ان كان مجرد اسم الحركه الشعبيه والتلفظ به يعد كفر صراح يجلب للمتكلم به النقمه والاستجواب بل السجن والتعذيب وفى سبيل ذلك تحمل اناس كثر ما تحملوا فى سبيل مايؤمنون به ودعمهم للحركه فى ظل هوجه وعسف وفتره كانت اشبه بالقرون الوسطى فى تاريخ السودان وكان الناس تتابع اذاعة الحركه بكل الشوق والامال لان الحركه كانت تطرح شعارات تعبر عن هذا القطاع العريض من الناس الذين اكتووا بنار حكم الانقاذ ولانهم كانوا ضد الانقاذ مبدئيا ولانهم كانوا يؤمنون ايمانا عميقا بالحريه وحقوق الانسان وحرياته العامه ويؤمنون بالديمقراطيه . كانت الحركه تطرح شعارات رفعتها عاليا وعدت الناس بتحقيقها عند الانتصار . تم انجاز اتفاق بين الحركه والحكومه رغم تحفظات الناس عليه لكن تم تأييده لانه اوقف الحرب اللعينه ولان الناس وثقت فى الحركه لا لذاتها ولكن لان شعاراتها كانت تعبر عن هؤلاء الناس ثم دخلت الحركه فى الحكم وشاءت ارادة الله ان يقبض قائدها اليه ولكن الحركه اشتركت فى حكم السودان فى كل مفاصله فماذا حصل ؟؟ يبدو ان الحركه ليس لها فاعليه يمكن بها ان تحقق شعاراتها التى رفعتها ويبدو ان الحركه جسم مترهل لا يحكمه اى ضوابط فكريه تشده الى بعضه وتجعله متماسك وثابت على مبادىء نادت بها ورفعتها ويبدو ن كوادر الحركه من الضعف الذى جعلهم تابعين لكوادر المؤتمر الوطنى الذين مازالوا يسيرون دفة حكم السودان لوحدهم ومازالت سياسات الانقاذ القديمه نفسها هى التى تسوس السودان ومازالت العقليه الانقاذيه الجبهجيه الاخوانيه هى التى تقود دفة الحكم وما زالت العقليه الفاشيه التى طبع عليه الاخوان هى التى تتحكم فى رقاب الناس فى حرياتهم ومعاشهم والحركه الشعبيه تتخبط لا يستقر لها قرار ولم تحسم امرها مع من تقف مع الشعب السودانى بقطاعاته العريضه الذى ذاق الامرين من الانقاذ ام مع الانقاذ بسياساتها التى تمثل الجلاد الذى سام هذا الشعب العسف والمر يبدو ان الحركه الشعبيه ليست لها ادوات ضغط ولا ادوات تنفيذ ولا ادوات تخطيط وربما ان الحركه الشعبيه جلست على سدة الحكم واستمرات ذا الجلوس ونسيت كل ما كانت تنادى به سابقا ونسيت ذلك القطاع العريض من الناس الذين وقفوا معها عند ما كان الوقوف معها ربما يقود الى ما وراء الشمس فى وقت ان تهمة الطابور الخامس كانت تلقى فى وجه كل من يتكلم عن الحركه بخير نسيت ذلك القطاع العريض الديمقراطى وصارت الآن تنسق وتقف وتتحالف ورديفه لنفس الجلادين بنفس الايديولوجيه بنفس العقليه بفس السلوك لم يتزحزحوا قيد انمله بل كسبوا حليفا جيديدا يرفدهم بدماء الحياة والاستمراريه لجلد الناس واكراههم على القبول بهم وبسياساتهم . اذا كانت الحركه الشعبيه حليفه للمؤتمر الوطنى وحليفه للانقاذ وحليفه لعصابة الانقاذ تنفذ سياساتهم وتدعمهم اعلاميا فى وجه الشعب الصابر كل هذا الزمن راجيا ان تكون الحركه الشعبيه حليفه له فاذا به فى الآخر يجد الحركه الشعبيه سراب يحسبه الظمآن ماء ويجدها وهم كبير وآن للناس ان يصحو من هذا الوهم آن لكل المناضلين ان يرصوا صفوفهم ضد السياسات التى تقف معها الحركه الشعبيه والمؤتمر الوطنى آن للناس ان يضعوا الحركه الشعبيه فى خانة المؤتمر الوطنى آن للناس الايشتتوا اذهانهم انتظارا للحركه الشعبيه ان تقف معهم آن للناس وللقطاع العريض من الديمقراطيين والوطنيين ان يعملوا بدون الحركه الشعبيه وعلى الحركه الشعبيه ان تندغم فى المؤمر الوطنى او ان يندغم المؤتمر الوطنى فى الحركه الشعبيه وذلك خيرا لهم ولكن بعد قليل سوف تجد الحركه الشعبيه معزوله بعيده من القطاع العريض والواسع من الناس وبعيده عن هموم الشعب وبعيده عن قضايا الشعب الحقيقيه .
الا هل بلغت اللهم فاشهد
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الحركه الشعبيه .. سراب يحسبه الظمآن ماء .. وهم كبير (Re: Agab Alfaya)
|
الاخ ود الزين تحيه طيبه
Quote: وكان الناس تتابع اذاعة الحركه بكل الشوق والامال لان الحركه كانت تطرح شعارات تعبر عن هذا القطاع العريض من الناس الذين اكتووا بنار حكم الانقاذ ولانهم كانوا ضد الانقاذ مبدئيا ولانهم كانوا يؤمنون ايمانا عميقا بالحريه وحقوق الانسان وحرياته العامه ويؤمنون بالديمقراطيه . كانت الحركه تطرح شعارات رفعتها عاليا وعدت الناس بتحقيقها عند الانتصار . |
المنفيستو واذاعة الحركه وقيام الحركه نفسها بمبادئها سابقه للانقاذ فقد حاربت الحركه كل الحكومات السودانيه وظلت تحارب الجيش السوداني بغض النظر عن من يحكم ياخوي الناس ديل كان راجيينهم يطيحيوا ليكم بالانقاذ الوقعت معاهم الاتفاقيه بضمانات دوليه تكفل تقرير المصير لجنوب السودان وطاتكم اصبحت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحركه الشعبيه .. سراب يحسبه الظمآن ماء .. وهم كبير (Re: زول ساكت)
|
استاذنا عبد المنعم عجب الفيا
لك التحايا
الحركه والتجمع ساهما كثيرا فى الحد من غلواء الانقاذ وعربدتها . انت تذكر كثيرا كيف كانت الانقاذ فى ايامها الاولى وكيف كانت تحلم بفرض وتنفيذ مشروعها الحضارى البائس . وانت تعرف كيف ان التجمع والحركه ساهما فى تعبئة الرأى العام الداخلى والدولى ضد الانقاذ مما جعلها تعتبر الاسره الدوليه كلها اعداءها من اقرب جيران لها الى ابعد دوله . ولاول مره فى تاريخ السودان تصدر الادانات المتلاحقه له من الامم المتحده والعقوبات تلو العقوبات , كل هذا اضعف الانقاذ وهد حيلها وجعلها تتراجع عن كثير من خططها التى كانت تنوى ان تجعلنا عبيد لها ولتلك الايديلوجيه الضيقه والاحاديه . كانت الانقاذ لا تعترف بالاخر ولا بالرأى المخالف وتعتبر رأيها الاوحد هو الصواب بل رأيها كانه منزل ومن يعارضه يعارض الدين الصحيح وهو مارق وخارج وخائن , ارادت الانقاذ وقاتل رموزها على رؤوس الاشهاد فى الصحف والاذاعات المسموعه والمرئيه والتجمعات العامه انهم جاءووا لانهاء الطائفيه والشيوعيه وقالوها ورقصوا وهم يقولون لا طائفيه بعد اليوم ولا شيوعيه بعد اليوم ومن يتصفح ارشيفهم القديم يجد العجب العجاب من القول الفاسد والخائب ولكن تبين لهم بالضغط وبعدم استجابة الشعب لهم لان الشعب السودانى معروف عنه انك لايمكن ان تفرض عليه اى فكره غير مقتنع بها ومن الصعب بل من المستحيل ان تقسره ان يمشى على قضبان تبنيها له قسرا ومهما طال الزمن سوف ترضخ لارادة الشعب لان ارادة الشعب هى الغالبه. لا ننكر مساهمة التجمع والحركه فى الحد من غلواء الانقاذ ولجم عربدتها ولكن ما زالت الانقاذ ترغب ان تسوق علينا فكرها وايديوجيتها الاحاديه المتخلفه ولكن بطريقه اخرى , بدلا من القوه الغاشمه الظاهره ولكن بالمكر والدهاء واحيانا بقوة القانون الغير دستورى والغير متسق مع المواثيق الدوليه , وتريد الانقاذ ان تدجن الحركه الشعبيه واراها قد سارت فى ذلك شوطا بعيدا ورضخت الحركه الشعبيه لذلك التدجين واستهواها اما التجمع فأنت تعرف انه خليط اتفق على الحد الادنى فيه احزاب مختلفه كل له تطلعاته ورؤاه لكن ما يربطهم هو الحد الادنى كان هذا الحد الادنى مقبول لكل الشعب السودانى وايد التجمع على هذا الحد الادنى فاذا ما فارق التجمع او اى حزب من احزابه هذا الحد الادنى فعندئذ سوف يخسر التجمع او اى حزب من احزابه الشعب السودانى وبعد ذلك ان الشعب السودانى دون احزابه او التجمع كفيل بان ياخذ زمام المبادره وانتزاع حقوقه وانت تذكر كيف ان لانتفاضة ابريل قام بها الشعب لوحده دون الاحزاب وبعد ذلك لاحقا اتت الاحزاب لتلحق بالشعب .
مع تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحركه الشعبيه .. سراب يحسبه الظمآن ماء .. وهم كبير (Re: wadalzain)
|
سلام الكلام أدناه كتبه بكرى أبوبكر صاحب هذا المنبر قبل بضع سنوات و قام باِرساله الى قيادة التجمع و كان بوست بكامله - و قد قام صاحبنا بكرى بمسحه من الأرشيف لاِرضاء بعض الناس و اَياك أعنى و اسمعى يا جارة - على العموم نجيبو هنا لكشف المزيد حول حركة السجم و الرماد
Quote: اتصل بي صديقي زكريا دينق الاخ الأصغر لفرانسيس دينق بانه فى الطريق الى منزلنا الى دعوتي الى تغطية و اعلان زيارة عبد العزيز الحلو الى اريزونا فى الانترنت وانه معه مجلة تساعدني بمعلومات عن عبد العزيز الحلو أخبرته بأنني سوف أكون في انتظاره رغم قرب خروجي للعمل وفعلا حضر صديقي زكريا و اخضر معه نسخة من مجلة أخبار النوبة اليوم الأسبوعية وآلتي قمت بنشر مقتطفات منها على المنبر الحر وقدم لي الدعوة للحضور اللقاء والإعلان عنه في موقع سودانيز اون لاين و قد فعلت انظر هنا القائد عبد العزيز الحلو يزور مركز سودانيز اون لاين و أعلمته بأننا يمكننا إقامة لقاء مع الحلو في غرفتنا في برنامج ألباك توك ووعدني بنقل الخبر لعبد العزيز الحلو و طلبت منه ان يعلم عبد العزيز الحلو بان شركتي هي الشركة المسئولة عن شغل الامانة العامة لاعلام التجمع الوطنى الديمقراطى و موقعهم فى الشبكة العالمية وفى اليوم التالي اتصل بى زكريا دينق ليبلغنى بان برنامج عبد العزيز الحلو سوف يكون قصيرا لاريزونا و سوف لن تكون هنالك فرصة لاقامة لقاء معه فى البال توك و طلبى منى نسخة من اسئلة الاعضاء لتسليمها لعبد العزيز الحلو وفى يوم اللقاء وصلت متأخرا بعض الشي .... ووجدت البرنامج قد بدا ووجدت مقاتلات من الجيش الشعبي يقدم رقصة شعبية تحية بقدوم القائد ولفت نظري عدم وجود سودانيين من مناطق السودان المختلفة رغم وجود كمية كبيرة للسودانيين في مدينة فينكس الكبرى من مناطق السودان المختلفة والتى عرفت فى ما بعد ان اللقاء تم الاعلان عنه فقط وسط الاخوة من جبال النوبة وجنوب الوطن و كان غالبية الحضور من جبال النوبة و جنوب الوطن و كان شخصي الضعيف و صديقي عبد القادر عثمان والذي وجدته هناك يجلس وحيدا وفى مؤخرة القاعة و اصبحنا مثل رجل ابيض فى كنيسة للامريكيين من اصل افريقى فجاورته بعد ذلك قمت بتوصيل الكاميرا الفيديو بالكهرباء لشحنها و و صلت المسجل لتسجيل وقائع اللقاء بالقرب من منصة اللقاء و قبل رجوعى الى موقعى فى نهاية القاعة قمت باخذ عدة صور للاستاذ الحلو و عرفته بنفسى مرة اخرى و سلمته نسخة من اسئلة اعضاء سودانيز اون لاين التى ارسلوها لى . وبعد انتهاء الرقصة الشعبية بدا قادة الحركة والجيش الشعبي فرع اريزونا كلماتهم الترحبية بعبد العزيز الحلو والتى كانت كلمات ترحبيه عادية ..ومن المرحبات بالقائد سجلت هذه الكلمات من امراة قيادة فى الحركة فرع اريزونا "انتو ياقائد لو رجال بتاع جيش شعبى ما بقدروا يحرروا سودان من عرب نحن نسوان ممكن بجى يشيل سلاح و يحرر سودان ...اسبيل ايه يا" وبعد فترة قمت بتفحص شريط الكاسيت في المسجل اذا كان يحتاج الى تغير الجهة و اذا أفاجأ برجل من مكتب الحركة فرع اريزونا وكان يجلس بالقرب من عبد العزيز الحلو في المنصة يقول لي ان "القائد " الحلو يأمرني بعدم التسجيل و ان أعطية الشريط ووعدني بالتوضيح بعد اللقاء والى اليوم لم اسمع منه بعدها بدا الاستاذ الحلو مستعينا بقلم و سبورة في كلامه و فى الاول رحب بالحضور وقام برسم خريطة السودان وهذه مقتطفات من حديثه سجلتها لكم بقلمى و هو ليس بقلم صحفى او مراسل و انما سودانى عادى ليست له فى الكتابة الا كتابة ما راه و سمعه بدون مزايدة آو نقصان والله على ما أقول شهيد -هنالك مشكلة كبيرة جدا في السودان وذلك لوجود عدد كبير من السودانيين فى المنافى مثلكم - هنالك مسافة بعيدة جدا تتواجدون بها وهى من أسباب المشاكل الأساسية لوجودكم خارج ارض السودان فى اميريكيا وهى تبعد 365 يوميا سيرا على الاقدام ونحن في الجيش الشعبي بنمشي 8 ساعات في اليوم -بداية الأزمة منذ 40 عاما منذ دخول الأتراك السودان و عملوا السودان زريبة وهم الذين زرعوا بداية شوكة التفرقة -العرب كانوا بتحدثوا بمترجمين عند دخولهم السودان و كان هدفهم الأساسي تجارة الرقيق ,الذهب و الأموال من جبال بنى شنقول -قدرة سكان السودان و تفاعلهم مع الثقافات و العادات حسب مناطقهم و ثقافتهم للإبداع. - من التسعينات استطاع الجيش الشعبي ( ولم يذكر قوات التجمع متمثلة في قوات الفتح –مجد- قوات التحالف و البجة...الخ) الى الوصول و احتلال مناطق في الشمال مثل النيل الأزرق و البحر الأحمر بالإضافة الى المناطق المحررة بالجنوب وجبال النوبة -الحمد الله تم تحرير مناطق كبيرة من الجنوب وتم اصدار العملة الجديدة و سوف يتم إنشاء البنك المركزي قريبا و ألان معظم المحلات التجارية ملك وتدار بواسطة ناس مثلكم يعنى ما فى عرب و لا جلابة و لا إغريق عندهم دكاكين و بارات في المناطق المحررة -هدفنا ان تكون شولة ذي سلوى تكون دكتورة و تسكن الصافية آو الرياض وتركب سيارة مارسيدس -الحركة الشعبية قدمت الحل الصحيح لمشكلة الدين و الديانات وهى فصل الدين عن الدولة و تقرير المصير لجنوب السودان و جبال النوبة و النيل الازرق و ابوياى -نجحت الحركة في عزل النظام سياسيا عالميا داخليا و فضحة و استطاعت الحركة كشف نظام الحكم في السودان و تكوين تحالف للحركة الشعبية مع بقية الاحزاب السودانية. لم يتطرق عبد العزيز الحلو عضو الحركة و الجيش الشعبي لمفاوضات واشنطن و قائدها الميداني بمناطق جبال النوبة الى مفاوضات ماشاكوش او واشنطن آو الوضع السياسى او العسكرى بمناطق العمليات و التى كانت معظمها عن الجلابة و العرب بعد فتح باب الأسئلة وآلتي تحدد بثلاث أشخاص وكنت ثانيهم طلبت منه الإجابة على بعض الأسئلة التى سلمتها له في بداية اللقاء و وعدني بأنه سوف يرسل لي الإجابة عليها قبل سفره من أمريكيا و الى اليوم مر اسبوعان و لم يصلى منه اى شي آو توضيح من فرع الحركة باريزونا هذه المقتطفات و الوقائع سجلها قلمى الضعيف كما راها و سمعها من لقاء القائد الميدانى للحركة الشعبية و الجيش الشعبى بمنطقة جبال النوبة بدون الاستعانة بشريط التسجيل الذى اخذ منى والله على ما اقول شهيد بكرى ابوبكر امين موقع سودانيز اون لاين http://www.sudaneseonline.com صورة الى مولانا محمد عثمان المرغنى د.جون قرنق الاستاذ حاتم السر الفريق عبد الرحمن سعيد |
و اِعترصاً على ما كتبه بكرى قام أحد أعضاء المنبر (جنى) بكتابة الأتى
انظر التعليق من جنى
Quote: الأخ الفاضل بكري أبو بكر تحية و تقديرا للجهد المقدر الذى ظللت تبذله لجعل هذا المنير واحة ورئة و متنفسا للسودانيين في المنافي في القبل الأربعة. دفعني و شجعني على الكتابة أمور ثلاثة أولها اختيارك لبيت الشعر أعلاه شعارا لك كقدوة لرواد هذا المنتدى الحر وثانيهاأهتمامك بالهم السوداني بصورة متميزة وأخيرا سعة صدرك و صبرك على خطرفة وتخرصات المجانين من أمثالي. أولا قد جانبك التوفيق في التوقيت في نشر حديث عبد العزيز الحلو مع ثقتي الشديدة بصدقك في كل ما نقلته.وعدم التوفيق فهو لعدة أسباب على سبيل المثال أولا تزامن توقيت النشر مع مقالات الطيب مصطفى و ألوان وزمرة الانفصاليون الشمماليون مما يجعل حديثك رافدا يغذي ويضخ الدم في عروق هذا التيار الانفصالي وثانياأن عبد العزيز الحلو لآ يمثل الا نفسه و فئة قليلة و ثالثا التزامك و أذعانك بتسليم الشريط و عدم التسجيل يلزمك أخلاقيا بعدم النشر و ألا لما سمح لك بالحضور لو أخطرتهم مقدما بأنك سوف تقوم بنشر وقائع الجلسة. وأيضا من الأسباب القويةالمستوجبة لعدم النشر في هذا الوقت هي أننا على على أعتاب مشاكوس الثالثة فالأدعى أن نوطد لبث روح الثقة و الاخاء و ليس لبذر بذور الريبة و العداوة فيكفي ماهو موجود سلفا. وأكثر ما أدهشني ثالثة الأثافي وصفك لنفسك في تمايز لوني صارخ كونتراست بانك جلست و رفيقك كما يجلس رجل أبيض في كنيسة للأفارقة !!!! مما يجعلك طرف أصيلا في النزاع وأخيرا رأيي خطأ يحتمل الصواب و رأيك صواب يحتمل الخطأ و لك في الختام العتبى حتى ترضى و الله والسودان من وراء القصد و دمت جني |
ثم الرد من بكرى
Quote: الحبيب جنى لا شكر على واجب يا حبيب ...وعلشان ما يجى واحد يقول لى ادفع لى رسوم فى استعمال بيت الشعر بتاعى فى توقيعاتك قلت احسن الواحد يسودنه ...رايك شنو فى سودنتى؟ والله يا جنى انا و اعوذ بالله من كلمة انا اخذ الشريط و منعى من التسجيل مع انى مدعو الى الندوة لتسجيلها ومن ثم بثها فى غرفتنا فى البال توك حرقتنى حرقة شديدة مع اننى كنت ممكن اعمل فيها طرزان لكن الموضوع ما بستاهل ,واعلمك باننى ليست عندى اى عدا للحركة و كثيرا من اصدقائى هنا او فى الميدان من الحركة وكمان اننى المسئول عن موقع التجمع فى الانترنت . وليست لنشرى لتفاصيل الندوة اى علاقة بما ذكرته سواء قول الحقيقة و قد كنت متالما و مندهشا لما سمعته , واعلمك باننى قد ترددت كثيرا قبل نشر التقرير لما يحتويه من اشياء قبيحة وتدين الحركة الشعبية و قد اتصلت بعدة اشخاص من داخل الحركة و خارجها لاطلاعهم على ما حصل لى و قد ادان معظمهم هذا العمل وعندما زارنى قبل يومين صديقى زكريا دينق عضو الحركة و الجيش الشعبى تالم شديدا لما حصل لى علما بانه اعلاميا و كان مسئولا فى يوم من الايام عن مكتب الاعلامى بالقاهرة والشرق الاوسط وقد فرح كثيرا بنشرى له لكم حتى يستفيد منه بقية قادتنا. ولك حبى و تقديرى |
المصدر
دا الكنا خايفين منو يا بكرى
و شكرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الحركه الشعبيه .. سراب يحسبه الظمآن ماء .. وهم كبير (Re: zoul"ibn"zoul)
|
من المدهش جدا عندما تنظر للحركه الشعبيه ان تجدها اجسام متعدده لا يوجد بها رابط عضوى فكرى ولا سياسى حتى . - يوجد مثلا فى الحركه رياك مشار ولام اكول وغيرهم الذين انضموا قبل ذلك لحكومه الجبهه قبل الاتفاق وتردد ان الحكومه اشترتهم وذكر بأن على الحاج حمل شنطته المليئه بالدولارات وذهب الى فرانكفورت واغرى ريك مشار بالانضمام لحكومة الجبهه وجاء هذان القائدان وانضما للحومه انذاك وقالا فى الحركه الشعبيه ما لم يقله مالك فى الخمر حتى ان احدهما اصدر كتابا ذكر فيه التفاصيل الداخليه للحركه وشتم جون قرنق فى هذا الكتاب وكنا طوال تحالفهما مع الحكومه قبل الاتفاقيه يذمان الحركه ويقرظان حكومة الجبهه .
هل اشخاص مثل هؤلاء يمكن الثقه فيهما يبدلان اراءهما كما ييبدلان قمصانهما يونان مع الضحيه ثم ينقلبان على اعقابهما وينضمان للجلاد ثم يرجعان للضحيه . ما هذا اهو لعب عيال
- اما عن غازى سليمان فحدث ولا حرج فهو شخص غير موثوق به ولا يتمتع بمصداقيه سياسيه ولا فكريه حتى ولا انسانيه فكيف يوضع شخص مثله فى مستوى مسئوليه فى الحركه ليقرر انه شخص سالب للحركه الا اذا كان التهافت من قبل الحركه والتهافت من قبل غازى سليمان .
- لا يوجد خط واضح سياسى وفكرى للحركه فى امر التحالفات فى انتخابات النقابات ففى حين تحالفت الحركه الشعبيه مع القوى الوطنيه الديمقراطيه فى انتخابات المزارعين والطلاب فى مواجهة المؤتمر الوطنى يأتى امثال غازى سليمان وآخر يدعى طون فى انتخابات المحامين يقولون انهم لن يتحالفوا ضد المؤتمر الوطنى لانه شريكهم فى الحكم ولهم معه اتفاقيه موقعه وانظر ماذا قالت الحركه الشعبيه فى المؤتمر الوطنى فى انتخابات المزارعين ( قدمت قائمة تحالف المزارعين التى تضم حزب الامه المعارض , الشيوعى , الاتحادى , المؤتمر السودانى , الحركه الشعبيه , القوى الوطنيه مذكره احتجاجيه لمكتب الوالى بجانب رئيس اللجنه العليا اتهمت المذكره المؤتمر الوطنى بالتزييف كما اتهم حافظ الشريف ممثل الحركه الشعبه فى التحالف اللجان بعم الحياديه ) اذن الحركه الشهبيه تتهم المؤتمر الوطنى بالتزييف والتزوير وعدم الحياديه اذا كان ذلك كذلك فلماذا تقرر الحركه الشعبيه التحالف معه فى انتخابات المحامين ولماذا التخذيل من قبل غازى سليمان وغيره . هل هى معايير مزدوجه من قبل الحركه ام ان الحركه الشعبيه هى مجموعات متنافره متباينه ام ان المؤتمر الوطنى فى المحامين غيره فى المزارعين وغيره فى الطلاب فى الجامعات .؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
|