|
إمام مسجد عبد المتعال بتهجم على نقد وهو بين يدي الخالق
|
إتصل بي بعد صلاة الجمعة اليوم أحد مواطني الديم الشرفاء الأصيلين وطلب مني أن أكتب هذه القصة في سودانيزاون لاينز وفي الراكوبة وفي أي مكان أستطيع لأفضح الهوس الديني
تهجم إمام مسجد عبد المتعال بالديوم الشرقية على السيد محمد إبراهيم نقد اليوم في خطبته متهماً إياه بالكفر داعياً لعدم الصلاة عليه بل ذهب إلى أبعد من ذلك إذ أمر بعدم دفنه في مقابر المسلمين وقاطعه أحد المصلين من أبناء الديم المعروفين بالوطنية والتقوى وكريم القيم والمثل رافضاً هذا الحديث وقدم خطبة هي الجدير بسماعها في مثل هذه الظروف الحزينة والدقيقة والمفصلية في تاريخ بلادنا فقال له بأن هذا الحديث لا يجوز دينياً ولا أخلاقياً لأن هذا المنبر لا ينصب معتليه مكان الخالق عز وجل وأن السيد نقد بين يدي الخالق الذي وحده يعلم ما إذا كان للجنة أو للنار وليس من حق أي كان أن يضع نفسه في مقام الخالق قال له كلنا يعلم من هو نقد وكيف أنه كان طاهر اليد والقلب واللسان وقال له أنك تخطب في سكان الديوم الشرقية والتي هي كما يعلم الجميع عن سكانها أنهم يحترمون بعضهم وأن بيوت الديم أنجبت قيادات مختلف الأحزاب السياسية وأقرب مثل بيت السيد علي الخليفة الذي أحد أبنائه من الحركة الإسلامية والثاني بعثي وفيهم الشيوعي وهذا هو حال بيوت الديم فينا الشيوعي وفينا الإتحادي وفينا المؤتمر الوطني ولكننا نحترم بعضنا ونأكل في صينية واحدة ونربي أولادنا مع بعضنا ونرعى أولاد الغائب والمتوفي ومثل حديثك هذا غير أنه يتنافى مع الإسلام فهو دعوة للفتنة التي هي أشد من القتل وهو جريمة في حق هذا الوطن الذي مات على حبه والسعي لخيره كثير من الساسيين أمثال نقد الذي هو خير منك وأطهر وذكر له بأن التطرف الذي تدعو له في خطابك نحن براء منه فنحن تربينا على الصوفية التي أدخلت الإسلام إلى السودان وما الوهابية إلا حركة دخيلة على المجتمع السوداني المتسامح المتدين على الفطرة السليمة وذكر الرجل أن المصلين قد إستنكروا حديث الإمام وقالوا له لن نصلي خلفك ولن نحضر إلى مسجد تخطب فيه داعياً إلى الفتنة وقال له أحد المصلين أن الرسول (ص) قال أذكروا محاسن موتاكم وأنت تفعل ما يخالف قول الرسول الكريم وفي بيت من بيوت الله وقد شهد أحد المصلين بأن من بين المصلين عدد من قيادات الحركة الإسلامية إستنكروا هذه الخطبة
..............
وقد كلفني هذا الديامي الأصيل أن أكتب هذه القصة وقال لي قولة الحق في زعيم نذر عمره لقضايا الوطن هي قمة الخلق الإسلامي وقيم الديامة المحترمين وأنا لست مدافعاً عن نقد بقدر دفاعي عن القيم التي تركها لنا في أدب الإختلاف وحب الوطن
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: إمام مسجد عبد المتعال بتهجم على نقد وهو بين يدي الخالق (Re: شادية عبد المنعم)
|
Quote: فقال له بأن هذا الحديث لا يجوز دينياً ولا أخلاقياً لأن هذا المنبر لا ينصب معتليه مكان الخالق عز وجل وأن السيد نقد بين يدي الخالق الذي وحده يعلم ما إذا كان للجنة أو للنار وليس من حق أي كان أن يضع نفسه في مقام الخالق قال له كلنا يعلم من هو نقد وكيف أنه كان طاهر اليد والقلب واللسان |
تحياتي الاخت شادية
رحم الله نقد كان صادقا ووفيا لقضاياه
والخزي والعار علي ائمة الجهل وهذا هو الاسلام الذي تنشره الوهابية او جماعة انصار السنة والاخوان المسلمين وكافة الجماعات الارهابية التي تريد ان تمارس الارهاب
هذا امام جاهل ولا اخلاق له بئس له من رجل
التحية لمن قال له الحقيقه اعلاه وهو انسان صادق وشجاع ائمة الدجل والتاييد للسلاطين يحتاجون للجهر بالقول في وجوههم الغير لطيفة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إمام مسجد عبد المتعال بتهجم على نقد وهو بين يدي الخالق (Re: شادية عبد المنعم)
|
والبورم فشفاشك انو الراجل دا اكون جاهل وفاسق وفاسد ..
ولا يعرف الفرق بين العدس والاشتراكيه//
ارى ان برامجنا الفكريه عاجزه بمعنى الكلمه عن وضع حد لظاهرة التطرف التي تنخر كالسوس في جسد الوطن//
الرحمه للاستاذ نقد ..الطاهر العفيف النقي الابيض الصوفي الزاهد//
اللهم اجعل الجنه مثواه وصبر الشعب السوداني في فقد المهيب..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إمام مسجد عبد المتعال بتهجم على نقد وهو بين يدي الخالق (Re: abdelrahim abayazid)
|
شادية يا بت القبائل .....جمعتك مباركة
ائمة الانقاذ ديل معظمهم مبلغ التفقه فى الدين عندهم يكون الواحد قرأ دلائل الخيرات والحصن الحصين وقصر جلابيته وطول دقنه وجاء للمسجد وهو لا يعرف موجبات الغسل .. اما قرأ هذا الجاهل حديت الرسول صلى الله عليه وسلم: من كفر مسلماً فهو كافر مرتد؟ اما علم ان الرسول الكريم كان يعتد بانه ولد فى زمن كسرى انو شروان و كان كافراً لكنه كان عادلاً.. غايتو السودان بعد يسقط هذا النظام لابد ان نغسل شوارعه ومساجده بديتول،،،
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إمام مسجد عبد المتعال بتهجم على نقد وهو بين يدي الخالق (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)
|
سلام الأخت شادية لكي ولكل زوارك الكرام , جمعتكم مباركة إن شاء الله رحم الله العم نقد ووسده الباردة وجعل قبره روضة من رياض الجنة التعازي للجميع في الفقد الجلل شيء مؤسف ما نسمعه في هذا الزمن وسط اهلنا وفي بيوت الله لماذا اكتفى الأخ الديامي بسرد القصة ولم يذكر إسم هذا الإمام غريب الأطوار ؟؟ يجب فضحه بإسمه كاملا مثلما تكلم هو امام حشود المصليين دون مبالي عما يقوله ربما مفتكر نفسه مجاهد زي ما قال اخونا محمد أبو العزائم !!! تبقى مصيبة اكبر وافظع لازم يذكر إسمه يا شادية لو سمحتي ، حتى لو تتصلي بالأخ مره تانية
حسبي الله ونعم الوكيل علماء فقه السترة في عهد الشريعة الكيزانية المقطوعه من النافوخ المصوفن ربنا يورينا فيكم يوم يا تجار الدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إمام مسجد عبد المتعال بتهجم على نقد وهو بين يدي الخالق (Re: اسماء الجنيد)
|
الله يا اخواتى واخوانى والله من ما سمعت الخبر وانا فى حالة ما قادرة اعرفها او اوصفها المهم الاستاذ المناضل نقد لا يحتاج لكل هذا انه فى حاجة لينام مرتاحا قرير العينيين فقد ادى رسالته على اكمل وجه وهو اكبر من مثل هذة الترهات والتشدقات والهوس الدينى فلنرفع الاكف له بالدعاء حتى ونحن نخوض مثل هذة المعارك والحرب ضد الهوس الدينى مستمرة نشكر لأهل الديم وعيهم وصدق مشاعرهم ورحم الله عمنا نقد القيادى الرفيع الهمام السياسى المطبوع واليوم يوم ذكرمحاسنك ويوم شكرك جاء الف رحمة تغشاك ربنا يتقبله قبولا حسنا ربى ورحماك ادخله مدخل صدق من الصديقيين والشهداء والرسول صلى الله عليه وسلم قال من مات مريضا فقد مات شهيدا ووقى عذاب القبر انه صادق الوعد امينا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إمام مسجد عبد المتعال بتهجم على نقد وهو بين يدي الخالق (Re: ايمان بدر الدين)
|
زواري الكرام لست قادرة على أي فعل سوى الحزن والدعاء للزميل النادر في كل صفاته ومواقفه فقيد النضال في دروبه الوعرة.
رضخت لرغبة الصديق الديامي لأنه يرى أن لا تترك مساحة للهوس الديني في واقعنا والديم مسخن بالألم والجراحات والديامة يحملون تقدير وحب خاص لنقد
الرحمة لنقد والعزاء للديامى وللشعب السوداني ولنا نحن من تعلمنا الصمود منه وقيم الشيوعي
أسماء الجنيد أي ديامي في البورد ممكن يجيب إسم هذا الإمام الظلامي وفي وقت آخر ممكن أتصل بالصديق المذكور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إمام مسجد عبد المتعال بتهجم على نقد وهو بين يدي الخالق (Re: صديق الموج)
|
Quote: شادية يا بت القبائل .....جمعتك مباركة
ائمة الانقاذ ديل معظمهم مبلغ التفقه فى الدين عندهم يكون الواحد قرأ دلائل الخيرات والحصن الحصين وقصر جلابيته وطول دقنه وجاء للمسجد وهو لا يعرف موجبات الغسل .. اما قرأ هذا الجاهل حديت الرسول صلى الله عليه وسلم: من كفر مسلماً فهو كافر مرتد؟ اما علم ان الرسول الكريم كان يعتد بانه ولد فى زمن كسرى انو شروان و كان كافراً لكنه كان عادلاً.. غايتو السودان بعد يسقط هذا النظام لابد ان نغسل شوارعه ومساجده بديتول،،، |
Quote: وهذا هو لسان حال ائمة الانقاذ ما انسان لكن كذاب..!
بالانجاز عايزين نرتاح يالانقاذ الجيتنا عذاب بالامصال قطعتو الشجرة وفي التعليم حرفتو كتاب في السودان الوطن الواحد زرعتو الفتنة في الاحزاب يا الانقاذ كفانا نفاق كفانا الكلمة الفيها ضباب بالاسلام قتلتو المائة والمائتين الكانو احباب عشان القبلة صنفتو السنة وفي الافعال شيطان كذاب وفيكم واحد بس معلون بالافعال علمنا خراب مرة الطلقة بتقتل واحدة وانت الواحد فيك نصاب اموال الشعب الفيكم ظاهرة ويوم الوعد الفيها عذاب بحق الناس عائيشين في فرحة بالاقوال يمين نصاب حتى الوطن الواحد فيه ما انسان لكن كذاب |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إمام مسجد عبد المتعال بتهجم على نقد وهو بين يدي الخالق (Re: موسى أحمد مروح)
|
عزيزنا ، رفيقنا ، بشوش الوجه نقي اليد ، سليم الفؤاد ، صارم اللسان والقلم ، سلاماً عليك في عليائك . سلاماً عليك ملتزماً جمرتك ملتهبة مضيئة سلاماً عليك في الخالدين ؛ سلاماً عليك يوم ولدت ، سلاماً على حواء بلادنا الودود الولود. سلاماً عليك في طريقك الذي سلكت بحماسة الصبا، وعنفوان الشباب، وعزم الكهول، وبحكمة الشيوخ المتفائلة. سلاماً عليك جائعاً ، مطارداً ، وملاحقاً سلاماً عليك في كل معتقل وسجن وعرين نضال ، فلم تك ممن قال فيهم تعالى: " أَذْهَبْتُمْ طَيِّبَاتِكُمْ فِي حَيَاتِكُمُ الدُّنْيَا وَاسْتَمْتَعْتُمْ بِهَا فَالْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنْتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَبِمَا كُنْتُمْ تَفْسُقُونَ " [الأحقاف: 20]. سلاماً عليك سلاماً عليك مرتقياً في سماء بلادنا ملتحقاً برفاقك الأماجد أنجماً قطبية زاهرة ، ثابتة ، وفية يستضيء ويستهدي بها كادحو بلادنا وفقراؤها ، وشبابها المشرئب إلى الفجر الجديد . عليك السلام ، عليك السلام عليك السلام في القلوب ومنها .
"منازل الأحباب بالدربِ مضيئة فانزل على الرحبِ"
سلاماً عليك في الخالدين ، في الخالدين عليك السلام .
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إمام مسجد عبد المتعال بتهجم على نقد وهو بين يدي الخالق (Re: جمال الباقر)
|
لماذا لا يموت من الأعداء مثل هذا العدد
لماذا لا يموت الطغاة ،
ومن قد أضرُّوا بالبلد
حكمة الله فهو يختار الخيار ،
ويترك من الطير بغاثها ،
ومن الماء الزبد
هذا هو الناموس ،
أوضعه الخالق فينا ،
ولنا فى القضاء بألا نعترض
يمدُّ للمجرمين الفاسدين فى أعمارهم
يمدُّ لهم حبال الحياة التى من مسد
عزائى الشديد فى أخى الأكبر وأستاذى نقد
أسكنه الله فسيح جناته مع الصديقين والشهداء
وألهمنا وأهله والشعب السودانى الصبر والسلوان
وماشين فى السكة نمد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إمام مسجد عبد المتعال بتهجم على نقد وهو بين يدي الخالق (Re: عبداللطيف حسن علي)
|
Quote: اما قرأ هذا الجاهل حديت الرسول صلى الله عليه وسلم: من كفر مسلماً فهو كافر مرتد؟ |
المصدر: رواه صديق الموج في سودانيز اون لاين !!!! ولو صحت الرواية المعلقة المنسوبة لمجهول(اعني تكفير نقد في الخطبة ) ، إختلف تماما مع القصة المروية ، فلا يجوز تكفير نقد او غيره من المعينين خاصة وان الرجل لم يكن يعلن إلحادا ولا كفرا بواحا ، المفهوم العام ان الشيوعية بالجملة مذهب إلحادي ولكن الذي نعلمه عن الحزب الشيوعي السوداني انه ينكر الإلحاد في مواثيقه وكتاباته وان كان لا يترحم على الموتي في بياناته ولا يذكر ابدا ما بعد الموت ولا يترحم على موتاه في غالب بياناته. تكفير المعين لا يجوز وهذه من اعمال القلوب التى لا يعلمها إلا الله ولو أخطأ شخص فلا لا داعي للتعيم والإصطياد في الماء العكر. ما يؤخذ على الحزب الشيوعي كغيره ومنهم بالطبع نقد هو رفضه للشريعة والحكم بما أنزل الله وهذا فيه تفصيل ولا يجوز تكفيره حتى بهذا السبب هكذا. اشيع عنه انه حج هذا العام وسمعنا عنه في محاضراته انه يدعو الناس للتضرع الى الله لرفع بلاء المؤتمر الوطني فنسأل الله ان يكون صادقا في دعواه وان يتجاوز عنه بقدر إيمانه فهو بين يدي ربه الذي يعلم المؤمن من الملحد ولنا بظاهر قوله. ختاما ارجو عدم تحميل الواقعة اكثر مما تستحق فأخونا صديق الموج حكم على (إمام الرواية) بالجهل ووقع في نفس الجهل لينسب مقولته الى الرسول الكريم نطالبه بالمصدر للرواية التى نسبها وإلا فهو جاهل ايضا ويتحدث بما لا يعلم مثله كمن رماه بالجهل. تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إمام مسجد عبد المتعال بتهجم على نقد وهو بين يدي الخالق (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)
|
شكرا شادية
Quote: فقال له بأن هذا الحديث لا يجوز دينياً ولا أخلاقياً لأن هذا المنبر لا ينصب معتليه مكان الخالق عز وجل وأن السيد نقد بين يدي الخالق الذي وحده يعلم ما إذا كان للجنة أو للنار وليس من حق أي كان أن يضع نفسه في مقام الخالق قال له كلنا يعلم من هو نقد وكيف أنه كان طاهر اليد والقلب واللسان وقال له أنك تخطب في سكان الديوم الشرقية والتي هي كما يعلم الجميع عن سكانها أنهم يحترمون بعضهم وأن بيوت الديم أنجبت قيادات مختلف الأحزاب السياسية وأقرب مثل بيت السيد علي الخليفة الذي أحد أبنائه من الحركة الإسلامية والثاني بعثي وفيهم الشيوعي وهذا هو حال بيوت الديم فينا الشيوعي وفينا الإتحادي وفينا المؤتمر الوطني ولكننا نحترم بعضنا ونأكل في صينية واحدة ونربي أولادنا مع بعضنا ونرعى أولاد الغائب والمتوفي ومثل حديثك هذا غير أنه يتنافى مع الإسلام فهو دعوة للفتنة التي هي أشد من القتل وهو جريمة في حق هذا الوطن الذي مات على حبه والسعي لخيره كثير من الساسيين أمثال نقد الذي هو خير منك وأطهر وذكر له بأن التطرف الذي تدعو له في خطابك نحن براء منه فنحن تربينا على الصوفية التي أدخلت الإسلام إلى السودان وما الوهابية إلا حركة دخيلة على المجتمع السوداني المتسامح المتدين على الفطرة السليمة وذكر الرجل أن المصلين قد إستنكروا حديث الإمام وقالوا له لن نصلي خلفك ولن نحضر إلى مسجد تخطب فيه داعياً إلى الفتنة وقال له أحد المصلين أن الرسول (ص) قال أذكروا محاسن موتاكم وأنت تفعل ما يخالف قول الرسول الكريم وفي بيت من بيوت الله
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إمام مسجد عبد المتعال بتهجم على نقد وهو بين يدي الخالق (Re: خالد العبيد)
|
محمد الزبير حبابك الف يا حبيب
هاك يا الضو: مصادرى
القاعدة الشرعية: (من كفر مؤمنا فقد كفر، ومن لم يكفر الكافر فقد كفر، ومن شك في كفر الكافر فقد كفر).وانما كان تكفير المؤمن كفرا، لان فيه طعنا في الايمان نفسه، كما كان الشك في كفر الكافر او تصحيح مذهبه او عدم تكفيره، كفرا لانه تكذيب لله ورسوله....
واحذر كل الحذر ان تكفر مسلما ولو تظاهر بالاسلام فان فيه الوعيد الشديد وتذكر قول النبي صلى الله عليه وسلم(ما رمى رجل رجلا بالكفر أو الفسق إلا ارتدت عليه ما لم يكن صاحبه كذلك)رواه البخاري برقم 6104 وبلفظ (أيما رجل مسلم كفر رجلا مسلما ,فإن كان كافرا ,وإلا كان هو الكافر)أخرجه ابو داود واللفظ له.
"سباب المسلم فسوق وقتاله كفر"
فكيف الأمر بالنسبة إلى تكفيره لا شك أنه أعظم بل جاء في الحديث
عن الكريم صلى الله عليه وسلم أنه قال:
"من قال لأخيه يا كافر ولم يكن كذلك إلا حارت عليه"
يعني ترجع عليه هذه الكلمة والعياذ بالله .
http://www.islamweb.net/newlibrary/display_bo...ag=1&bk_no=78&ID=952
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إمام مسجد عبد المتعال بتهجم على نقد وهو بين يدي الخالق (Re: صديق الموج)
|
Quote: تهجم إمام مسجد عبد المتعال بالديوم الشرقية على السيد محمد إبراهيم نقد اليوم في خطبته متهماً إياه بالكفر داعياً لعدم الصلاة عليه بل ذهب إلى أبعد من ذلك إذ أمر بعدم دفنه في مقابر المسلمين |
سلام أستاذة شادية... من أين جاء هذا الامام؟؟؟؟ الجهل مصيبة كبيرة... هؤلاء الائمة لايفقهون شي فى امور دينهم ولهم اخفاقات عديدة فى ذلك رحم الله محمد أبراهيم نقد وسوف يدفن فى مقابر المسلمين رغم تنظير وخطبة هذا المهوس.. وليعلم هذا الامام لا أحد يعلم الغيب ويصرف التكفير لعباد الله الا الله وحده ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إمام مسجد عبد المتعال بتهجم على نقد وهو بين يدي الخالق (Re: Nagat Sid Ahmed Elshiekh)
|
لا ادري من يستغرب او تستغرب هذا المنهاج التكفيري الذي انتشر في السودان وسائر بلاد الاسلام وهو الخطر المحدق بالبشرية
انظروا \ن لكتابة الوهابي والوهابي ده يعني انصار سنة بيقول ايه عن الشيوعية واعضاء الحزب رجال ونساء
انا ما داير شريعة هل هذا يتيح لك او لغيرك استعمال سيف التكفير والقهر والدعوة للكراهية
الان المجتمع مليان بمثل هذا ولا جديد وهذه ثقافة الهوس الديني المنتشرة
من قبل امام مسجد شتم وردي
وبعده كفر اعضاء الحزب الشيوعي في الجريف غرب
وكفر التحاق اي انسان بالحركة الشعبية
وكفر ان تنتمي لعضوية الجبهة الديمقراطية
وكفر كثير من الناس بسبب منهاج الوهابية الضيق وبقية عصابات الهوس الديني
علي الحزب الشيوعي التصدي مع الجماهير لفضح هذه الظواهر والدور لا يستحمل اي حياد تجاه الحريات والحقوق
بئس هذا الامام المعتوه وبالله برضو الناس تجي الجمعة القادمة تصلي خلفة لايه ؟؟ اما عجايييييييييييييييب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إمام مسجد عبد المتعال بتهجم على نقد وهو بين يدي الخالق (Re: Nagat Sid Ahmed Elshiekh)
|
الاخت شادية تحية عطرة
الاسف وكل الاسف ان خطبة الجمعة هي خطبة (الخطاب ذو الاتجاه الواحد) مافعله هذا الديامي جيد لاجل استعادة فكرة النقاشات في صلاة الجمعة وهي فكرة مقاومة الخطاب ذو الاتجاه الواحد ونقده هذا هو المهم...هذا بكل تأكيد يجعل من هؤلاء الائمة ناقصي العقل والفؤاد ان يثتوثقوا من معلوماتهم التي يقدمونها, ويحد بالتالي من فكرة الهوس الديني المنتشرة في المساجد, حينما يعتلي احدهم المنبر يتخيل الي ذهنه إنه اكثر المصليين تعليماً واكثرهم تديناً وهو قد يكون امتداد لتيار ديني متعصب, او واجهة لسلطة فاشية تحشر الدين في السياسة لأجل مكسب حياتي...تنمية هذا السلوك مهم ليس فقط في قضية نقد ولكن في كل التحرشات التي يعملها ائمة الجوامع ضد هذا المجتمع.
مازن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إمام مسجد عبد المتعال بتهجم على نقد وهو بين يدي الخالق (Re: Elmuez Shayeb)
|
Quote: ولكن الذي نعلمه عن الحزب الشيوعي السوداني انه ينكر الإلحاد في مواثيقه وكتاباته وان كان لا يترحم على الموتي في بياناته ولا يذكر ابدا ما بعد الموت ولا يترحم على موتاه في غالب بياناته. |
Quote: الحزب الشيوعي السوداني
تصريح من المكتب السياسي
ينعي المركز العام للحزب الشيوعي السوداني بأسي بالغ وحزن عميق سكرتير الحزب المناضل محمد ابراهيم نقد ، وقد حدثت وفاته مساء الخميس 22 مارس بلندن ، وقد تابع المكتب السياسي للحزب في اجتماعه الطارئ صباح اليوم الجمعة ، الترتيبات الخاصة بوصول الجثمان ، هذا ويقام المأتم بمنزل الفقيد بحي الفردوس شارع الستين(رقم 8) .
اللهم اجعلنا في زمرة الصابرين الذين اذا أصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون.
اللهم ألهم الجميع الصبر وحسن العزاء.
وسيواصل المكتب السياسي اجتماعاته لمتابعة كل الخطوات
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إمام مسجد عبد المتعال بتهجم على نقد وهو بين يدي الخالق (Re: ABU QUSAI)
|
Quote: الزبير حبابك الف يا حبيب
هاك يا الضو: مصادرى
القاعدة الشرعية: (من كفر مؤمنا فقد كفر، ومن لم يكفر الكافر فقد كفر، ومن شك في كفر الكافر فقد كفر).وانما كان تكفير المؤمن كفرا، لان فيه طعنا في الايمان نفسه، كما كان الشك في كفر الكافر او تصحيح مذهبه او عدم تكفيره، كفرا لانه تكذيب لله ورسوله....
واحذر كل الحذر ان تكفر مسلما ولو تظاهر بالاسلام فان فيه الوعيد الشديد وتذكر قول النبي صلى الله عليه وسلم(ما رمى رجل رجلا بالكفر أو الفسق إلا ارتدت عليه ما لم يكن صاحبه كذلك)رواه البخاري برقم 6104 وبلفظ (أيما رجل مسلم كفر رجلا مسلما ,فإن كان كافرا ,وإلا كان هو الكافر)أخرجه ابو داود واللفظ له.
"سباب المسلم فسوق وقتاله كفر"
فكيف الأمر بالنسبة إلى تكفيره لا شك أنه أعظم بل جاء في الحديث
عن الكريم صلى الله عليه وسلم أنه قال:
"من قال لأخيه يا كافر ولم يكن كذلك إلا حارت عليه"
يعني ترجع عليه هذه الكلمة والعياذ بالله .
|
الأخ صديق الموج ممتاز هكذا الإستدلال ولو لم تنسب الرواية أعلاها للرسول الكريم لأخذتها بالمعنى ولكن نسب اللفظ يجب فيه السند. كلامك الأخير سليم 100 % وهذا ما كتبت من عدم جواز تكفير نقد او غيره من المعينين . تحياتي وشكرا على الإفادة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إمام مسجد عبد المتعال بتهجم على نقد وهو بين يدي الخالق (Re: محمد الزبير محمود)
|
كتب صبري الشريف
Quote: والخزي والعار علي ائمة الجهل وهذا هو الاسلام الذي تنشره الوهابية او جماعة انصار السنة والاخوان المسلمين وكافة الجماعات الارهابية التي تريد ان تمارس الارهاب
|
وكتب
Quote: وكفر كثير من الناس بسبب منهاج الوهابية الضيق وبقية عصابات الهوس الديني
|
صبري تحية طيبة سبق وان شرحنا لك مرارا ان انصار السنة هم اكثر من عانى من بلاء التكفير واكثر من حاورهم، ويحاورهم بأدواتهم وليس بالشتم والسب الذي يزيد وقودهم ضراوة !!! الهوس اللاديني الذي تحمله انت واَضرابك هو الذي يزيد نار التكفير ويبرر وجوده في المجتمعات . أنصار السنة لم يكونوا طرفا في تكفير محمود ولا الحكم عليه ولا تنفيذ الحكم بل هم الصوفية حاكما وقاضيا فلماذا لم تذكرهم ؟؟؟ من هو إمام المسجد الذي نسبت فعله لأنصار السنة ، هل هو من أنصار السنة ، حتما لا ولا المسجد يتبع للجماعة فلماذا تحميل أنصار السنة وزر كل إمام ومصلي ؟؟؟ أين العدل والديمقراطية التى تتشدقون بها وأين التحري والدقة والبيان والدليل ، خبط عشواء ، هوس لا ديني أشد ضرواة من هوس التكفير !!! بغضك للشريعة أعماك عن التفريق بين البطيخ والحنظل فصرت ترى الكل واحد ، ولا تستطيع التمييز بينهم !!! وأول مرة نسمع عن تهمة او محاكمة فيها عبارة او !!!! حرق الأضرحة ، أنصار السنة !!! مشاكل المولد أنصار السنة !!! التكفير والتفجير ، أنصار السنة !!! تفجيرات أوسلو ، أنصار السنة !!! وأنصار السنة هم من رموا اليابان بالقنبلة الذرية !!! هتلر كان أنصار سنة !!! وفيروس الأيدز طوره أنصار السنة في معاملهم لحرب صبري الشريف !!! وكل شئ بدون دليل ، أنصار السنة صار هو البعبع الذي يخيف أنصار الهوس اللاديني وخصوم الشريعة ، ويكفيه رقما !!! معا ضد التكفير ومعا ضد الهوس اللاديني ولا سلاح سوى سلاح العلم الشرعي بنهج الصحابة يلجم هؤلاء اولئك . تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إمام مسجد عبد المتعال بتهجم على نقد وهو بين يدي الخالق (Re: Kabar)
|
تبا لمستغلي الدين في السياسة والمسترزقين بغثاء السنتهم
أما كان من الأجدر بهذا الخطيب المشوة ان يتحدث عن سرقة الحاكم لأموال الشعب واكل الحاكم لأموال الحرام وسفكه لدماء الأبرياء بدلا عن التحدث عن الموتي الذين هم بين يدي الله
الشئ الذي يقصده المناضل الراحل نقد هو عدم إستغلال الدين في السياسة والمنابر العامة،،فالصلاة هي بين العبد وربه وليست للمتاجرة السياسية،،أراد نقد أن يقول للعالم ان صلاتي بيني وبين ربي ولا اريد أن أجاهر بها لأتكسب سياسياً،،، الذي نراه من صلاة المتسترين بعباءة الدين هي المتاجرة السياسية والتكسب من متاع الدنيا
لأن قيم الأديان جميعها تحرم السرقة والإعتداء علي المال العام وإنتهاك حقوق الإنسان وتعذيب الشرفاء،،وهذا لم يفعله الشهيد نقد طوال حياته،،،بل وقف سدا منيعا أمام انتهاكات وعفن المتسترين خلف عباءة الدين
رحم الله نقد رحمة واسعه وانه لجدير برحمة الله وغفرانه
مكي الأحمدي ***
| |
|
|
|
|
|
|
|