دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا
أرتِق الشَرِخ دَا/ العِصيان ناداك
الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
نيويورك 10 ديسمبر، حوار حول الحراك المعارض في السودان في ختام معرض الاشكال والجسد
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-11-2016, 00:15 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟

03-21-2012, 06:27 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 6324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟

    الإستفتاء العام الذي أجري في جنوب السودان في الفترة من 9-15 ينلير 2011 و الذي كان سؤاله هل سيظل جنوب السودان جزء من السودان الموحد ام سيستقل كدولة قائمة بذاتها؟ أعلنت نتيجته في السابع من فبراير 2011 و كانت النتيجة الاجمالية هي التصويت من أجل استقلال الجنوب بنسبة 98.83% و في تفاصيل النتيجة كانت هنالك عشرة دوائر من ضمن الدوائر التسعة و سبعون قد بلغ فيها التصويت نسبة 100%. و كانت نسبة المشاركة فيه قد تجاوزت ال60% المطلوبة لضمان صلاحية الاستفتاء عدد المشاركين افتراضا كان علي حسب الاحصاء هو 3.8 مليون مواطن جنوبي و بحساب بسيط يكون عدد الجنوبيين الذين صوتوا فعلا للانفصال قد تجاوز المليونان و الربع من جملة الجنوبين الذين كان من المأمول ان يشاركوا في الاستفتاء. هذه النتيجة كانت بمثابة الصدمة لكل من كان يحلم بالوحدة الوطنية.
    الكتاب الذي نحن بصدده الان لمؤلفه الدكتور فرانسيس دينق و هو اكاديمي و دبلوماسي غني عن التعريف، الكتاب هو ( دينامية الهوية ، أساس للتكامل الوطني ) ترجمه الاستاذ محمد علي جادين و الكتاب من اصدارات مركز الدراسات السودانية بالقاهرة في عام 1999. الكتاب كان بمثابة التحذير المبكر حول نتيجة الاستفتاء حال حدوثه و يبدو ان هذا التحذير لم يجد أذنا صاغية. يقع الكتاب في سبعة فصول مقمسة كمتون و هوامش علي 131 صفحة من القطع المتوسط. تناول الكتاب بالشرح المدعم بالاستشهادات و الاحصائيات عدة جنوانب من قضايا الوحدة و الانفصال ابتداء من تعريب شمال السودان الذي يري المؤلف انه كان عملية تدريجية استمرت لقرون منذ فجر عهد الخلفاء الراشيدين الي دولة المماليك في مصر ، خلال عمليات التحول لم يستخدم العرب و المسلمون العنف الا مرات محدودة لارغام النوبيين و البجا علي رعاية الاتفاقية التي تم توقيعها بين عبد الله بن ابي السرح و ملك النوبا و كانت هنالك اتفاقية فرعية بين العرب و البجا. رغم ان السودان قد توجب عليه بنص تلك الاتفاقية ان يصدر للامبراطورية الاسلامية عددا من الارقاء بشكل سنوي و لقد كان هذا الرقيق المُصًّدر هوما يكون عادة من الزنوج في غرب ، جنوب، و جنوب شرق السودان و لقد احتاج في عدة مناسبات زعماءالنوبا احتاجوا لان يرسلوا رعاياهم كارقاء لتلافي حملات المسلمين التأديبية حال عدم الايفاء بشروط الاتفاق. الاتفاقية سمحت بدرجة من الاختلاط بين العرب المسلمين و النوبيين في حدودعلاقات النسب و التجارة و كما هو معلوم فان الاسلام يحرم زواج المسلمة لغير المسلم بذلك يجوز الاستنتاج بأن التزاوج بين النوبيين و العرب المسلمين كان من اتجاه واحد بمعني رجل مسلم يتزوج نوبية.
    و أري أنه اذا حدث العكس فسيكون ذلك عن طريق رجل نوبي و إمرأة اسيوية او شمال افريقية غير مسلمة. هذه العملية البطيئة التدريجية وفرت للسودانيين فرصة ان يتركوا بصمتهم علي نوعية الاسلام الذي سيعتنقه رعايا الدولة النوبية لاحقا. فضلا عن الاسلام نفسه كان يشترط التحرر من الاسترقاق و هذا قد مثل اغراء للتجار لاشهار نوع من الاسلام علي طريقة المساومات التجارية . التغيير التدريجي و السلمي للهويات النوبية نحو هويات دينية و ثقافية جديدة جعل العملية ممكنة و قليلة الخسائر. الاتفاق نفسه بين العرب و النوبيين اشترط ظرفا تاريخا حرجا في علاقة السودانيين الشماليين و سودانيي الجنوب، الغرب و الجنوب الشرقي يتمثل ذلك الشرط في علاقات استرقاق مستنزفة للثروات البشرية للشعب السوداني.
    قسم المؤلف علاقة الشمال و الجنوب الي حقب عدة و هي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-21-2012, 06:29 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 6324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟ (Re: طه جعفر)

    اولاَ فترة ما قبل الحكم البريطاني:
    خلال هذه الفترة و هي التركية السابقة و الدولة المهدية كان الشمالي بالنسبة للمواطن الجنوي ليس اكثر من صائد رقيق. رغم ان الدينكا قد احتفوا بالامام المهدي و ظنوا ان الرجل سيكف عنهم ايدي صائدي الرقيق و لكن بعد ممات الامام المهدي تواصلت حملات الاسترقاق بنفس اسلوبها القديم هذا اذا لم تتخذ اشكالا اكثر ضرواة. و فترة السلام التي صاحبت وجود الامام المهدي علي سدة الحكم قد خلدتها اغانيات الدينكا في اشعار كما ورد في ص 38
    أنه المهدي ابن دينق
    نصلي له نحن النمل علي الارض
    دينقنا
    نتضرع لالهة العشيرة و كذا دينق
    قد ظل الرجال التعساء ثماني سنوات
    ما ضرنا و أساءنا هو في الماضي
    الذي تحدث عنه الأعظم من أعلي
    إنه المهدي ابن دينق
    نصلي له علي الارض
    دينقنا نتضرع لآلهة القبيلة طويلا طويلا.
    ثانيا فترة الحكم الثنائي البريطاني المصري :
    تتميز هذه الفترة في الاساس بايقافها لحملات الاسترقاق و اعتبار صيد الرقيق عملا غير قانوني ،كانت هذه بمثابة مكسب لشعب جنوب السودان. و يري المؤلف ان البعثات المسيحية و الارساليات قد انجزت شرخا في البناء الاجتماعي لقبائل الجنوب و يعود ذلك لتأثير العقيدة المسيحية السالب علي مفهوم السلطة الروحية لزعامات العشائر. حيث ان البريطانيين كانو يحابون المسيحيين علي أهل الدينات الاخري و هو ما افقد الجنوبيين الثقة في السلطة الاستعمارية و الدليل علي ذلك انخراط قبائل الجنوب في منازلة المستعمر الي ان تم قهرهم بالقوة المفرطة. لقد نجح البريطانيون في تجاوز ذلك و تكون واقع جديد خلاله كسب البريطانيون ود الجنوبين و يعود ذلك بالاساس كما يري المؤلف الي نجاح البريطانيين في استتباب الامن و ايقاف حملات العرب التي كانت تستهدف استرقاقهم. لم يبدي البريطانيون اي اهتمام حقيقي بربط الجنوب بدول شرق افريقيا و لقد تبنوا في النهاية اتجاها يدعو الي توحيد شمال و جنوب السودان ( راجع ص 45 من الكتاب) .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-21-2012, 06:31 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 6324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟ (Re: طه جعفر)

    ثالثا فترة الاستقلال و ما بعدها:
    يعتبر المؤلف ان النخب السياسية الشمالية الحاكمة كانت لا تكترث لمطالب الجنوبيين و لا تهم بالنظر للتناقض المريع الذي سيفرزه الاصرار علي التعريب و الاسلمة كسياسة تبنتها كل النخب الحاكمة بالاصرار علي اللغة العربية كلغة رسمية و استخدام معكوس سياسة المستعمر و هي الاسلام بدلا عن المسيحية و اللغة العربية بدلا عن الانكليزية. و كان لانطلاق اعمال العنف بقيادة جوزيف لاقو لما صار يعرف لاحقا بحركة الانانيا اثار سالبة علي منطقة ابيي خاصة اذا شرعت الحكومة المركزية في مجموعة اجراءات اخلت بالتوازن الهش بين المسيرية و دينكا انقوك مما حدا بالزعيم القبلي دينق مجوك باعلان مساندته لعساكر نوفمبر 1958 .و بعدها تطورت الامور بطريق لم تبارح فيها المشاكل مكانها الي ان نجح جعفر نميري في انجاز السلام في مارس 1972 و جعل بنود اتفاقية الحكم الذاتي قانونا تم عن طريقه حكم الجنوب باكثر الاساليب فعاالية و مضاءة و هي الفترة الوحيدة التي رصد المؤلف فيها اتجاهات وحدوية حقيقية عن الجنوبيين و يعود ذلك لان الاتفاقية قد منحتهم ما كانوا يريدون من احساس بالاستقلال و المساواة و بدايات حقيقية لتنمية مستدامة.
    لكنني اري ان جرثومة العكننة كان ماتزال حية و هو ما يعني الاصرار الرسمي علي التعريب و الاسلمة و هو ما أتخذ لاحقا شكله المدمر باعلان تطبيق الشريعة الاسلامية و اعلان النميري لقانون الحكم الولائي و التنصل من اتفاقية اديس اببا باتفاقية حكمها الذاتي التي كانت بشارة حقيقية بالوحدة الطوعية. ما تلا ذلك من تطورات معلوم و كانت كل فقراته تشير في النهاية الي ضرورة ان يطالب الجنوبيين بحق تقرير المصير و ينحجوا في ذلك هذا لان المركز لم يرد ابدا ان يغير اسلوبه في ادارة السودان رغم اختلاف الجبب و البذلات العسكرية المنظور.
    كتبت هذه الكلمات و في الخاطر ما يتم الان في جبال النوبا بجنوب كردفان، جنوب النيل الازرق و في دارفور. إن الجرائم التي ترتكب الان و هي القصف بالطيران او العمليات العسكرية الاخري التي تستهدف المدنيين في مناطق النزاع من قبل الجيش الرسمي و المليشات التابعة له تشيه بالضبط حملات صيد الرقيق في السابق لان العمليتين في النهاية لهما نفس الأثر و هو هدم النسيج الاجتماعي و دفع المواطنيين للنزوح عن قراهم و مزارعهم. لذلك سيكون لهذه الاعمال نفس النتيجة و هي ان تتبلور دعوي للمطالبة بحق تقرير المصير للفلتان من هذه الدوائر الجهنمية التي تنصبها سياسات التطهير العرقي التي لا يفعل المركز غير اعطائها اسماءأخري. يبدو ان الطغمة الحاكة لم تتعلم الي الان من درس انفصال الجنوب لذلك فهي مستمرة في نفس السياسات التي دفعت بالجنوبيين لتلك الموافقة شبه الكاملة علي ضرورة الانفصال عن مركز بهذه الدرجة من عدم الرشاد السياسي. و من سخرية الاقدار خاصة عندما يعيد التاريخ نفسه كملهاة في المرة الثانية ان يكون حكام المركز هذه الايام هو الاسلاميون من تلاميذ الشيخ الترابي مهندس قوانين سبتمبر التي قادت الي مجموع العلمليات التي اسفرت في النهاية عن رغبة الجنوبيين الجامحة في الانفصال عن هذا المركز المجرم. و من الامور المهمة الجديرة بالذكر إن سياسات المركز في فترات صراع الشمال و الجنوب كانت ترافقها افكار استعلاء عرقي و استعلاء ديني عند الشماليين تجاه اخوتهم في الجنوب و كان لهذه الافكار المتخلفة قدر وافر من الانتشار بين اهل الغرض السياسي و جموع العنصريين من ابناء الشمال. و خلال حرب الاسلاميين مع سكان دارفور و سكان جبال النوبا و سكان جنوب النيل الازرق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-21-2012, 06:33 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 6324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟ (Re: طه جعفر)

    ظهرت ايضا افكار مريضة عنصرية عبرت عنها المنابر الدينية الاسلامية و بعض منتسبي النظام من و مؤسساته امثال الطيب مصطفي خال الرئيس المطلوب لدي محكمة الجنايات الدولية. هذه الدعاية العنصرية لها جذورها في المجتمع عند الفئات من العنصريين الشماليين و اهل الغرض السياسي من خدم النظام و اجندته المشبوهة. جاهل من يتخيل ان التاريخ لن يعاقب الجهلاء علي جهالاتهم مثلا النزعات العنصرية تجاه الجنوبيين و وصمهم بأنهم عبيد في الثقافة الشعبية قاد في النهاية الي انفصال الجنوب و فلتانه من دوائر القهر الجهنمية التي تنصبها السلطة حول كل من ينازعها سيادتها علي ممتلكات الغير و تسلطها و استبدادها بحقوقهم و هدرها. لذلك سيكون من المنطقي جدا ان يدعوا ابناء جبال النوبا و جنوب النيل الازرق و دارفور بحق تقرير المصير و السعي للانفصال اذا استمر المركز في سياساته الرعناء و استمر صمت من يعون من ابناء شعبنا الشرفاء لاكثر من هذا. فهل نحن امام جنوب جديد كما تفضل الاستاذ ياسر عرمان بتدشين المصطلح؟



    طه جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-21-2012, 09:59 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 6324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟ (Re: طه جعفر)

    بمراجعة كتاب
    اصول الشعر السوداني للكاتب المعطاء الدكتور عبد الهادي الصديق
    يتضح لنا أنه في بداية القرن العشرين و ربما حتي الستينات كان ان انتشر بين المتعلمين اتجاه ثقافي يعظم من الثقافة العربية و يأسطرها( يحولها الي أسطورة) و كان لذلك المظهر الثقافي العديد من التجليات كالمساجلات التي حدثت بين الشعراء مساجلات عديدة طريفة يمكن لمن اراد الاستزادة الرجوع لهذا الكتاب ليستمتع بها. و كان هنالك اتجاه آخر و هو عروبي و اسلامي لكنه ذو نزعة سودانوية وهو الاتجاه الذي استحسن استخدام المفردات العامية في بنية الشعر العمودي و كان للراحلين الدكتور عبد الله الطيب و الاستاذ محمد المهدي المجذوب اسهام واضح في ذلك الاتجاه.
    الدكتور فرانسيس دينق اهتم بالفذ المبجل خليل فرح و شرح كيف الرجل بممارسته للكتابة الشعرية بهذه اللغة المتحررة من القيود اللغوية و المستخدمة للمفردات العامية قد اسهم بشكل واسع في بناء الحس الوطني باختصار لان شعره البسيط و الجميل هذا قد اجتذب جمهورا من الاميين و من تلقوا تعليمهم في الخلاوي و عبر عن مصالحهم.
    يقول الدكتور فرانسيس دينق ان ذلك الاتجاه العروبي المرتبط بامجاد العرب لدرجة المحاكاة في اللباس و ركوب الخيل و الكلام مع الناس باللغة الفصحي لم يكن اكثر من ردة فعل نفسية تحاول ان تمتص مرارة الهزيمة المنكرة التي منيت بها جيوش الخليفة في كرري بالبحث عن مصادر للشرف الشخصي في الاوهام و التواريخ البعيدة. و لقد قال ايضا الدكتور فرانسيس ان الافريقانية في ذلك الوقت لم تكن قد تبلورت لتمد المتعلمين السودانين بمصادر للشرف الشخصي المتوهم بعيدا عن مرارة الانسحاق تحت وطأة اقدام جنود المملكة المتحدة.
    و انني أري أنه من هنا قد جاء الاستعلاء و من هنا قد بدأت المأساة عند المتعلمين السودانيين و هو العيش في الاوهام لتجنب هزائم الحاضر المفجعة و اعتقد ان هذا الانهزام ما زال ماضيا. أليس غريبا أن يكون شخص راشد و سوداني ( أخدأأأأأر) عنصريا و هو اسود( خال) بمعايير حتي العرب الخليجيين ديل
    عنصري تجاه اخوته من اهالي غرب و جنوب و شرق السودان. و لمعرفة مدي خطل تلك الفكرة فانني اقترح علي اي شمالي منتفخ الذات و ممتليء بالاستعلاء ان يقف بجوار احد ابناء المساليت و ليسأل سعوديا بالقول هل هنالك فرق بين سواد لوني و سواد لون أخي هذا و سيجيبكم السعودي بالقول كلاكما عبد منكود هذا اذا لم يضربكما بالدرة



    طه جعفر



    طه جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-22-2012, 02:00 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 6324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟ (Re: طه جعفر)

    حالة التدين الزائف التي انتشرت بين المتعلمين السودانيين
    متمثلة في التراكض للمساجد بسبب او بغير سبب
    اباريق الوضوء امام المحال التجارية
    بروش الصلاة في الاسواق و في اماكن أخري مماثلة
    ارسال اللحي بسبب او بغير سبب او علي الاقل الاحتفاظ بسكسوكة
    ارتفاع اصوات مكبرات اصوات المساجد بصورة مزعجة
    استخدام عبارات لها مدلول ديني و فيها محاكاة لطريقة كلام الترابي و تلاميذه
    مثل جزاكم الله خير
    لعله
    احسب انها

    يحتسب عند الله
    و مفردات لغة عربية فصيحة مشتورة كدا ساي

    هذه المظاهر كلها دليل علي فكرة التماهي مع المتسلط حتي يأمنوا شره
    و لكن لا فكاك بغير اسقاط النظام و مواجهة الظالم و ارغامه علي الارتداع


    طه جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-22-2012, 12:13 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 6324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟ (Re: طه جعفر)

    Quote: دبنقا – حريات)
    اغتصبت قوات الدفاع الشعبى بمحلية قيسان بالنيل الازرق 8 نساء بينهن قاصرات وشاب بمنطقة بكوري .
    وقال احد اقارب المغتصبات لـ (راديو دبنقا) ان قوات الدفاع الشعبى شنت هجوما علي مناطقهم يومى الاحد والاثنين وامس الأول الثلاثاء وقامت باغتصاب 8 نساء بينهن فتاة عمرها 11 عاما، واثنتين اخرتين عمريهما 12 عاما ، بجانب شاب عمره 25 عاما بمنطقة بكوري بمحلية قيسان بولاية النيل النيل الازرق . وأوضح الشاهد الذي كان فارا مع آخرين تجاه الحدود الاثيوبية ، ان تلك القوات قامت بحرق قراهم ونهب كافة ممتلكاتهم ومواشيهم ، وتركتهم في العراء


    ما زال اسلوب صائدي الرقيق المعروف تاريخيا منذ عهود الفونج، التركية السابقة و فترة المهدية
    مستمرا
    اصطياد الرقيق كان يعرف بالخرت

    اغتصاب للنساء
    قتل عشوائي
    إحراق للمساكن
    تجريف للمزارع
    اجبار علي الهجرة القسرية
    كلها تهدف الي التخويف و السحل الذي سيقود للاخضاع
    و احكام السيطرة


    و هذا ما سيقود الي نفس نتائج هذه الممارسات التاريخية
    سيطالب الضحايا في النهاية بحق تقرير المصير و سينفصلون باقاليمهم
    لان هذه الجراح لم يوجد حتي اليوم من هو مستعد لمداواتها و التكفير عنها
    المهم سيتضاءل حجم الوطن ليصبح مكانا لاهل الثقافة العربية الاسلامية المتغرطسة الفاشلة
    التي ضرب السوس التاريخي جذورها
    فاصبح كبار المروجين لها من امثال المريض الطيب مصطفي
    و هذه هي الهزائم التاريخية
    و هذا هو عين الفشل



    طه جعفر

    (عدل بواسطة طه جعفر on 03-22-2012, 02:17 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-22-2012, 02:28 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 6324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟ (Re: طه جعفر)

    نعرف العديد من الكيزان ممن دفعوا بأبنائهم للانضمام لفرق الموت المعروفة باسم
    الدفاع الشعبي
    المجاهدين
    دفعوا بابنائهم ليعتبروا شهداء و من بعد يحوز الآباء صنوف التكريم و العطايا الملوثة بدماء الابرياء
    كانت الاقدار و سوء الحظ في انتظار بعضهم فماتوا و تفطسوا في حروب العدوان ضد اهلنا في الجنوب و جبال النوبا و دارفور.
    الطيب مصطفي علي حسب ما تقول بعض الخبارات و الحكاوي
    فقد ابنه و من بعد ذلك التاث
    ليس عندنا للطيب مصطفي حتي عزاء او مواساة
    علي امثال الطيب مصطفي مراجعة طبيب نفسي ليساعدهم لينسوا جرائرهم و احباطاتهم
    و ليس علي امثال الطيب مصطفي تلويث الاوراق بالكلام الفاضي و الفكر الاجرامي
    عليه ان يصبر و يحاسب نفسه فقط علي جريمة ارسال الابن لورطة الحرب
    و ليعلم الطيب مصطفي ان من استشهدوا من ابناء شعبنا دفاعا عن مناطقهم و عن اهلهم من مقاتلي الحركات التي تحارب الجيش التابع للمؤتمر الوطني الاسلامي و بقية مليشيات المجرمين
    ليعم هذا المنكود الطيب مصطفي
    أن لأولئك الشهداء آباء و امهات و أحبة يحزنون عليهم و مازالو يتألمون
    فليرتدع هذا المريض النفسي الطيب مصطفي و ليمضي الي اقرب مصحة للامراض العقلية



    طه جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-22-2012, 03:32 PM

Mohamed Gadkarim

تاريخ التسجيل: 02-22-2010
مجموع المشاركات: 1112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟ (Re: طه جعفر)

    الأخ طه جعفر، لك التحية
    أتابع ماتكتب حول موضوع تقرير المصير، وإمكانيه أن يتحول النزاع الحالى فى بعض مناطق الهامش إلى مطالبات حول تقرير المصير، و تأثير ذلك على مستقبل الدولة السودانية ـــ الشمال.
    الرجاء مواصله التحليل و البحث المقارن.
    لك الشكر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-23-2012, 02:07 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 6324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟ (Re: Mohamed Gadkarim)

    Quote: الأخ طه جعفر، لك التحية
    أتابع ماتكتب حول موضوع تقرير المصير، وإمكانيه أن يتحول النزاع الحالى فى بعض مناطق الهامش إلى مطالبات حول تقرير المصير، و تأثير ذلك على مستقبل الدولة السودانية ـــ الشمال.
    الرجاء مواصله التحليل و البحث المقارن.
    لك الشكر.


    الاستاذ محمد جاد الكريم
    المحترم
    لكم الشكر الجزيل

    انفصال الجنوب كان نتيجة منطقية لسياسات مضرة اصرت عليها الحكومات الوطنية المتعاقبة و يمكن تلخيص هذه السياست في الاتي

    استبعاد الجنوبيين من مداولات تقرير مصير السودان في نهاية الاربعينات و الخمسينات من القرن الماضي.
    الحكومات الوطنية التالية كانت تعتقد ان التعريب و الاسلمة سيسهمان في دمج الجنوبيين في هوية سودانوية لها ارتباطات شرق اوسطية من ناحية الدين و اللغة.
    قمع الثورات الجنوبية بوحشية مفرطة و معاقبة حتي المدنيين.
    ادخلت الحروب المركز و الجنوب في دائرة شريرة ادت في النهاية الي انعدام التنمية و الخدمات في الجنوب
    اتفاقيات السلام مثلا اتفاقية الحكم الذاتي في1972 تم التراجع عنها في 1983 باعلان الشريعة الاسلامية و الغاء الحكم الذاتي و اعلان قانون الحكم الولائي

    استمرار الحرب بنفس الطريقة خلال الديمقراطية الثالثة

    ما يحدث الان في جبال النوبا و جنوب النيل الازرق و ما حدث و مازال يحدث في دارفور هو استمرار لنفس سياسات الاخضاع القسري المترافقة مع دعايةعنصرية خطيرة و في هذه الايام تحت حماية الدولة و صحيفة الانتباهة ليست اكثر من مثال هذا اذا تجاوزنا الحملات الشعواء ضد سكان تلك المناطق من منابر المساجد،
    كل هذه التراكمات السالبة ستقود في النهاية لفكرة ان يبحث اهل تلك المناطق من السودانيين عن حلول جذرية و سيكون اقصر الطرق هو المطالبة بحق تقرير المصير.

    البديل المطلوب الان هو تغيير هذا النظام الماثل الذي يرفض الاستماع لصوت اهل تلك الاقاليم و حل مشاكلهم و استبداله بنظام جديد يكون فيه لابناء تلك المناطق دور كبير في تحديد مستقبل السودان جنبا الي جنب مع اخوتهم من الشماليين (العرب) المسلمين

    كان ان طالبت الحركة الشعبية خلال عام 2010 طالبت بالتنازل عن الحكم باسم الدين الاسلامي و استعادة نظام حكم برلماني حر و نزيه كثمن للوحدة و لقد رفض المؤتمر الوطني ذلك بنوع من الصلف الغريب.
    اذا استمرت هذه الحكومة و لم تستطع المعارضة اسقاطها
    تقسيم السودان سيكون هو الحل الوحيد المتاح امام الحركات المسلحة التي تقاتل و تراقب قتل الجيش النظامي لأهلهم و اغتصاب نسائهم و تجريف مزارعهم

    الحلول واضحة و لكن يبدو ان الارادة لانجازها لم تتوفر بعد



    طه جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-23-2012, 12:52 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 6324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟ (Re: طه جعفر)

    Quote: (حريات) تنشر صوراً جديدة عن الإبادة في دارفور
    March 23, 2012
    (حريات)
    تحصلت (حريات) على صور جديدة توثق للإبادة الجارية في دارفور .
    وهي صور أخذت في عام 2006 لجرائم القوات الحكومية والمليشيات المتعاونة معها تجاه السكان المدنيين في قرى مرشنج وخور أبشي وبرام وقرى جبل مرة .
    صور صادمة ولكن حتى نؤكد كذب دعاية حكومة المؤتمر الوطني ، وفشل إنكارها للمحرقة في دارفور .
    وتؤكد(حريات) انه مهما تطاول الزمن فسيأتي يوم الدينونة – يوم يحاسب المجرمون ، وتدرس الإبادة في مناهج التعليم ، وينص القانون على معاقبة الإنكاريين – من ينكرون الإبادة – ، يرون ذلك بعيداً ، ونكاد نلمسه لمس اليقين ، وسيفصل التاريخ .



    من اراد مشاهدة الصور فليمضي الي موقع حريات
    فانا لا اريد هذه الصور هنا
    لانها مفجعة
    المهم نفس الممارسات التي ارتكبتها جيوش محمد علي باشا
    و مرتزقي جيوش صائد الرقيق الزبير باشاو منهم امراء عملوا مع الخليفةعبد الله و مع الامام المهدي

    كانوا من جند الزبير باشا
    و عندما توفي الامام المهدي
    عادوا الي سيرتهم الاولي
    امراء بتاع إيه يا اخينا



    طه جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-23-2012, 12:59 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 6324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟ (Re: طه جعفر)

    Quote: بيان من أبناء (تقلي) حول انتهاكات حقوق الانسان بالمنطقة
    March 23, 2012
    (حريات)

    بيان رقم (1)

    إنتهاكات حقوق الإنسان فى منطقة تقلى

    إلى كل الشرفاء

    إلى كل الحادبين والمدافعين عن حقوق الإنسان

    إلى كل جماهير منطقة تقلى خاصة وجبال النوبة عامة

    لقد دأب نظام المؤتمر الوطنى علي إنتهاك حقوق الإنسان فى منطقة تقلى منذ أمد بعيد إبان الحرب الاولى التى إنتهت بتوقيع إتفاقية السلام فى العام 2005 م . ثم تلتها إنتهاكات اخرى منذ العام 2005 م وحتى إندلاع الحرب فى يونيو 2011 م، تمثلت فى إعتداءات مليشيات المؤتمر الوطنى على المزارعين والرعاة حتى بلغت البلاغات المفتوحة التى لم تفصل فيها المحاكم حوالى 5000 بلاغ لدى شرطة مدينة العباسية تقلى وحدها.

    لكن فى الاّونة الاخيرة ( اى قبل وبعد قيام الحرب الاخيرة) فى العام 2011 م والعام 2012م زادت الانتهاكات بصورة ملحوظة.

    فقد كانت الإنتهاكات قبل الحرب على النحو الأتى :-

    * حالات إغتصاب تمت لسبعة من الفتيات فى الطريق بين الجبيلات وأبو الحسن.

    * إغتيال العمدة عبد الكريم يعقوب حرًان بمنزله بالفيض أم عبد الله فى بداية العام 2011 م

    * هجوم المليشيات على الفيض أم عبد الله وقتل 27 شخص. وتأثر بالحريق اكثر من 40 شخص وتم فقدان شخصين أخرين وحرق 500 منزل بالكامل، هذا على سبيل المثال لا الحصر .

    بعد قيام الحرب فى يونيو 2011 م تمثلت الإنتهاكات فى الاّتى :-

    * الهجوم على الفيض ام عبد الله للمرة الثانية فى شهر يوليو 2011 م وقتل 5 أشخاص وإصابة كثيرين.

    * الإعتداء على قرى: كرموقية، كودى على، وكضوربات وتدميرها بالكامل بطائرات الانتونوف ، التابعة لحكومة البشير، فى نهاية 2011 م وبدايات هذا العام.

    * الإعتداء على حلة بشير بالقرب من تاجلبو وقتل 4 أشخاص وجرح حوالى 8 أشخاص من قبل مليشيات المؤتمر الوطنى ونهبها بالكامل فى فبراير 2012 م.

    * الإعتداء على قرية أم شمشكة من قبل مليشيات المؤتمر الوطنى بضرب المواطنين ونهب أموالهم وموبايلاتهم وذلك فى مارس 2012 م .

    * الإعتداء على د. إشراقة عبد الباقى رشاش، المدير الطبى لمستشفى العباسية تقلى، بضربها داخل مستشفى العباسية تقلى وإعتقالها وضربها داخل مبنى جهاز الامن.

    * القيام بتصفية المزارع عبد المجيد زين العابدين بمزرعته والتمثيل بجثته وكذلك تصفية الاستاذ محمد اّدم الشيخ (معلم) رمياَ بالرصاص داخل جنينته

    * اضف الي ذلك إعتقال مجموعة كبيرة من المواطنين دون توجيه إتهامات ضدهم، مع الضرب والتعذيب .

    تم كل هذا نتيجة للخطاب العنصرى الذى ظل يوجهه البشير، رئيس المؤتمر الوطني، منذ خطابه الشهير في القضارف وأثناء الحملة الإنتخابية بجنوب كردفان بالمجلد وكذلك خطاب المدعو حاج ماجد سوار وحامد الأغبش بالعباسية تقلى ورشاد وأبوكرشولا، الشيئ الذى كان له الأثر المباشر فى تلك الإعتداءات .

    وهنا نود ان نشير إلى أن المؤتمر الوطنى قد قام بتسليح القبائل العربية فقط، وتدريبهم داخل الفرقان، فى نية مبيتة لتلك الإعتداءات، وقد تم ذلك على مراحل مختلفة. ونشير إلى أن أسماء الذين قاموا بالتسليح معروفين لدينا. وأيضا أن الإعتداءات التى تمت فى مارس الحالي كانت نتيجة مباشرة لخطاب عمر البشير فى الخرطوم. ونؤكد بأننا قادرون على حماية مواطنينا العزل في مزارعهم وقراهم وفرقانهم .

    رسالتنا إلى جماهير منطقة تقلى عامة ومنسوبى المؤتمر الوطنى خاصة، بأن يقفوا ضد هذه الإنتهاكات التى يتعرض لها أهالينا دون إستثناء، لان الإستهداف الذى يطالنا هو إستهداف عنصري موجَه لإبادة عنصر محدَد لطمس تأريخه وهويته. ونحن نتابع عن كثب عمليات التنديد الكبيرة التى يتعرض لها المؤتمر الوطنى عقب الأحداث الأخيرة، ونشيد بهذا الموقف النبيل . ونناشد البقية من أبناء المنطقة بالمؤتمر الوطنى بإتخاذ مواقف مماثلة تشبه تأريخ أهل المنطقة الناصع. ومرجعيتنا مؤتمر عموم أهل تقلي الأول فى العام 2006 م.

    وبالرغم من هذا الخطاب والاستهداف العنصرى البغيض من جانب المؤتمر الوطني وسدنته، نناشد كافة القبائل العربية التى تسكن منطقة تقلى بأن لا تستجيب إلى هذا الخطاب الذي يستهدف تمزيق النسيج الاجتماعي المتماسك الذي ظل يميِّز منطقة تقلي منذ قديم الزمان, لأن برنامج الحركة الشعبية لتحرير السودان لا يستهدف القبائل العربية او خلافها وإنما يسعي إلي تغيير المركز وإعادة هيكلته على أسس جديدة قوامها الحرية والعدالة والمساواة.

    من هذا المنطلق نناشد منظمات المجتمع المدنى المحلية والدولية ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتَحدة والمجتمع الدولى بأسره بالتدخل الفورى والحاسم لوقف أنهر الدماء التي تسيل منذ إندلاع الحرب وحتى اليوم.

    التحية لأبناء منطقة تقلى وكل المناضلين الشرفاء داخل سجون النظام المتجبر وهم يواجهون شتى أصناف التعذيب داخل السجون وخارجها. التحية لأبناء منطقة تقلى بالحركة الشعبية فى الميدان ودول المهجر وكافة أنحاء الدنيا وهم يذودون عن حياض الوطن ويبشرون بمستقبل مشرق وواعد.

    وإنّ غداَ لناظره لقريب.

    وعاشت نضالات الحركة الشعبية لتحرير السودان )الشمالي

    أبناء منطقة تقلى بالحركة الشعبية لتحرير السودان )الشمالي

    مارس 2012م.





    لاحظ نفس الممارسات
    نفس السياسات
    الي متي سيظل المتعلمون ساكتون لا يحركون ساكنا
    الا قلة من الاذكياء من الناشطين الشجعان الذين ينازلون نظام
    الفساد و الجرائم ضد الانسانية


    طه جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-23-2012, 01:11 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 6324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟ (Re: طه جعفر)

    Quote: أكدت منظمة اليونسيف في بيان لها أمس بمناسبة اليوم العالمي للمياه ، انه بحسب المسح الصحي الأسري الأخير للعام 2010 في السودان فانه لا يزال هناك (6) ملايين شخص لا تتوفر لهم مصادر محسنة لمياه الشرب ، وهناك (23) مليون شخص لا يتوفر لهم صرف صحي محسن ، بينما لا يزال هناك (10) ملايين شخص يتبرزون في العراء .
    وأوضحت المنظمة انها تعمل مع الحكومة وغيرها من الشركاء لدعم التوفير المستدام للمياه الصالحة للشرب وتوفير مرافق الصرف الصحي المحسنة للوفاء بالتزامها لضمان حياة الأطفال وبقائهم أصحاء ، مبينة انه بدون توفير 20 لتراً من المياه الصحية يومياً للفرد سيكون للأطفال فرصة ضئيلة للفكاك من دائرة الفقر .
    وأضافت ان العديد من الأطفال يبقون خارج المدارس ليجلبوا المياه بدلاً من ان يتعلموا داخل الفصول . إضافة إلى وجود نسبة عالية من الإسهالات تزيد من مخاطر إصابة الأطفال بالتقزم وغيره من مشاكل النمو .



    مثل هذا التقرير يكشف حقيقة المأساة التي يعيشها شعبنا
    النظام الفاسد و الموتور الحالي و اعوانه يدعون ان همهم الاساسي هو اصلاح علاقة العباد من الشعب السوداني بربهم
    و يسمون انفسهم اسلاميين
    و يدعون انهم دعاة فضيلة
    عن أي فضيلة يتكلمون
    نظام عاجز عن توفير الحدود الدنيا من شروط الحياة لشعبه
    ماذا يبقيه غير خيبة المتعلمين و فشلهم و انصرافهم لما لا يفيد
    و تركهم لواجبهم المباشر و انخراطهم في شئون ابسط ما يمكن ان توصف به انها ########ة

    لن يسقط هذا النظام الا نحن
    و لن نسقطه ما لم نتفق علي برنامج عمل مبني علي اتفاق حد ادني و هو
    ازالة النظام و محاسبة رموزه و اعوانه و استرداد الديمقراطية
    و ارساء السلام
    و انهاء الحروب و درء آثارها المدمرة


    طه جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-24-2012, 04:16 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 6324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟ (Re: طه جعفر)

    Quote: لن يسقط هذا النظام الا نحن
    و لن نسقطه ما لم نتفق علي برنامج عمل مبني علي اتفاق حد ادني و هو
    ازالة النظام و محاسبة رموزه و اعوانه و استرداد الديمقراطية
    و ارساء السلام
    و انهاء الحروب و درء آثارها المدمرة

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-24-2012, 07:53 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 6324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟ (Re: طه جعفر)

    Quote: لن يسقط هذا النظام الا نحن
    و لن نسقطه ما لم نتفق علي برنامج عمل مبني علي اتفاق حد ادني و هو
    ازالة النظام و محاسبة رموزه و اعوانه و استرداد الديمقراطية
    و ارساء السلام
    و انهاء الحروب و درء آثارها المدمرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-26-2012, 03:19 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 6324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟ (Re: طه جعفر)

    .....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-26-2012, 04:56 AM

Abdalla aidros

تاريخ التسجيل: 12-07-2005
مجموع المشاركات: 595

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟ (Re: طه جعفر)

    تحياتي لك استاذ طه جعفر

    هما جرثومتان وجدتا في الشعوب السودانية ومثلتا خطرا علي التعايش الاجتماعي المسالم ، الاولي منهما - العنصرية - وهي قديمة ومتجذرة وقد صنعتها الظروف التاريخية التي عاشت فيها مجتمعاتنا القديمة

    والازمة تتمثل في اجيال الرواد المتعلمين من السودانيين الشماليين الاوائل الذين بدلا عن مواجهة هذا المرض الاجتماعي المدمر عمل البعض منهم علي استمراره وتغذيته وبلورة ايدولوجيا ومنظومة افكار اقصائية تعبر عنه

    وتبنتها الدولة السودانية الحديثة واصبحت تفصل سياساتها وفقا لها

    والجرثومة الثانية وهي الهوس الديني الوافد علي مجتمعاتنا المتعددة حتي في طبيعة اسلامها، فالشعوب السودانية المتنوعة ذات الحضارات والثقافات الاصلية الضاربة الجذور في اعماق التاريخ كانت ولا زالت لها طرقها في استلهام الاديان

    لذلك كان للتصوف كنسخة من التدين الاسلامي اثره ابلغ في هذه الشعوب مما انعكس علي سيادة روح التسامح والقبول بالمختلف في التدين الشعبي

    هذا الخيط ازرق يمامة -بتعبير استاذنا بشري - يري ما لم يتضح للكثيرين بعد

    هذه الدولة في خطر ما لم يتدارك الوعي اجيال المتعلمين الجدد ويعلموا انه لا سبيل لوجود الدولة السودانية بوضعها الحالي مع استمرار دعوات العنصرية والهوس الديني تزكي الانقسام العرقي والديني

    شكرا لك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-26-2012, 12:25 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 6324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟ (Re: Abdalla aidros)

    Quote: تحياتي لك استاذ طه جعفر

    هما جرثومتان وجدتا في الشعوب السودانية ومثلتا خطرا علي التعايش الاجتماعي المسالم ، الاولي منهما - العنصرية - وهي قديمة ومتجذرة وقد صنعتها الظروف التاريخية التي عاشت فيها مجتمعاتنا القديمة

    والازمة تتمثل في اجيال الرواد المتعلمين من السودانيين الشماليين الاوائل الذين بدلا عن مواجهة هذا المرض الاجتماعي المدمر عمل البعض منهم علي استمراره وتغذيته وبلورة ايدولوجيا ومنظومة افكار اقصائية تعبر عنه

    وتبنتها الدولة السودانية الحديثة واصبحت تفصل سياساتها وفقا لها

    والجرثومة الثانية وهي الهوس الديني الوافد علي مجتمعاتنا المتعددة حتي في طبيعة اسلامها، فالشعوب السودانية المتنوعة ذات الحضارات والثقافات الاصلية الضاربة الجذور في اعماق التاريخ كانت ولا زالت لها طرقها في استلهام الاديان

    لذلك كان للتصوف كنسخة من التدين الاسلامي اثره ابلغ في هذه الشعوب مما انعكس علي سيادة روح التسامح والقبول بالمختلف في التدين الشعبي

    هذا الخيط ازرق يمامة -بتعبير استاذنا بشري - يري ما لم يتضح للكثيرين بعد

    هذه الدولة في خطر ما لم يتدارك الوعي اجيال المتعلمين الجدد ويعلموا انه لا سبيل لوجود الدولة السودانية بوضعها الحالي مع استمرار دعوات العنصرية والهوس الديني تزكي الانقسام العرقي والديني

    شكرا لك




    الاستاذ عبد عيدروس
    Abdalla aidros


    شكرا علي هذا الفكر الواضح الجسور
    اتفق معك تماما في كل ما اوردت


    طه جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-27-2012, 11:49 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 6324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟ (Re: طه جعفر)

    Quote: جريمة ابادة جماعية جديدة لقوات عمر البشير في دارفور : حرق قرى انكا ، بريديك وناقوجرا ودفن آبار المياه
    March 27, 2012
    (حريات)
    ذكرت حركة العدل والمساواة في نشرة عسكرية بتوقيع القائد عسكري بدوي موسى الساكن أمس 26 مارس ان قوات قوات المؤتمر الوطني والمليشيات الموالية لها ارتكبت جريمة إبادة جديدة في قرى انكا وبريديك وناقوجرا بشمال دارفور .
    وقالت ( تم طرد كل المواطنين المقيمين في المنطقة وقتل بعضهم واعتقال الكثير منهم في ظروف غامضة ونهب موشي المواطنين، وعند تحرك هذه المليشيات نحو منطقة عمراي تصدت لهم قوات حركة العدل والمساواة السودانية وطردتهم وكبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات العسكرية، ومازالت قوات الحركة تطارد فلولهم التي ولت الدبر نحو الفاشر).
    (نص النشرة العسكرية أدناه) :
    نتيجة لما أقدمت عليه قوات المؤتمر الوطني والمليشيات الموالية للحكومة من عمل شنيع يوم 26/03/2012 في شمال دارفور، والتي قامت بحرق قرية انكا وبريديك وناقوجرا، كما قامت بدفن آبار المياه وحرق الدوانيكي وتفكيكها ورفع بوابيرها، وطرد كل المواطنين المقيمين في المنطقة وقتل بعضهم واعتقال الكثير منهم في ظروف غامضة ونهب موشي المواطنين، وعند تحرك هذه المليشيات نحو منطقة عمراي تصدت لهم قوات حركة العدل والمساواة السودانية وطردتهم وكبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات العسكرية، ومازالت قوات الحركة تطارد فلولهم التي ولت الدبر نحو الفاشر.
    حركة العدل والمساواة إذ تحذر المليشيات الحكومية من مغبة دفن موارد المياه وقتل المدنيين الابرياء تؤكد انها على أتم الاستعداد للتصدي لاي تحركات لمليشيات الحكومة أينما ذهبت وستطاردها الى اخر نفق الى ان تنتصر الثورة وتقديم من ارتكب جرما في حق الشعب الى العدالة.
    الجنة والخلود لشهداءنا الابرار
    وعاجل الشفاء للجرحى وأنها لثورة حتى النصر
    جنرال / بدوي موسى الساكن
    الناطق العسكري باسم الحركة
    الاراضي المحررة
    26/03/2012



    تتواصل المأساة
    و النظام الان ليس عنده هم غير السيطرة علي نفط الجنوب
    بالقوة و سيكون هذا مستحيلا



    طه جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-27-2012, 11:52 AM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 6324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟ (Re: طه جعفر)

    Quote: مقتل إمرأة رميا بالحجارة وهي تدافع عن ابنتها على يد مسلحين موالين للحكومة في دارفور
    March 27, 2012
    (حريات)
    قتلت المواطنة حواء عبد الجليل اسحق رجماً بالحجارة على يد اثنين من المسلحين بقرية دوقو بوادى بارى بمحلية كبكابية بولاية شمال دارفور .
    وقال شاهد لـ (راديو دبنقا) إن المواطنة حواء ذهبت مع ابنتها ذات الاثنى عشرة عاماً الى البئر لجلب الماء واثناء عودتهم الى منزلهم بالقرية قابلهم اثنين من المسلحين حاولوا اغتصاب ابنتها واضاف الشاهد ان القتيلة حواء دافعت عن ابنتها بضرب احد المسلحين بحجر مشيراً الى ان المسلحان ضربوها بقعر البندقية ثم رجموها بالحجارة مما ادى الى وفاتها وقال انه تم تدوين بلاغ بالحادث لدى شرطة كبكابية .




    نفس الاسلوب البدائي و الهمجي
    من مسلحين بلاشك هو ذوي ارتباط بجيش المؤتمر الوطني


    طه جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-28-2012, 10:21 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 6324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟ (Re: طه جعفر)

    من لا يعرف نظام المؤتمر الوطني فليقرأ هذا البوست بتمعن
    قبل ان يروح ضحية للاستهبال و العبط السياسي السائد هذه الايام
    هجليج او خلافه
    حكومة الجنوب مبروك عليها لو شالت حتي كوستي هو يعني الموضوع فارق
    ما ياها ديك حلايب
    و يا ها ديك الفشقة
    الاولي فيها جيش مصري
    و الثانية فيها جيش اثيوبي

    يعني فارقة هجليج او ابيي
    مع ان المقارنة غير واردة اصلا
    هجليج و ابيي و مناطق كثيرة جدا علي الشريط الحدودي لم يتم حسم امرهاو يمكن تكون من نصيب الجنوب
    و في هذه الحالة سيكون اهلها سعداء لانهم علي الاقل قد اتخارجوا من نظام مجرمي الحرب

    لا نجتاج للمؤتمر الوطني ليعلمنا الوطنية لانه حزب مجرم و كل من يمضي في مساندته مجرم
    و يستحق البتر



    طه جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-29-2012, 12:04 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 6324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟ (Re: طه جعفر)

    Quote: مذبحة جديدة : مقتل (5 ) نازحين رميا برصاص الشرطة وجرح (8) آخرين في كبكابية
    March 29, 2012
    (راديو دبنقا – حريات)
    قتل خمسة من النازحين رميأ بالرصاص بسبب إطلاق النار عليهم من قبل قوات الشرطة في كبكابية أول أمس الثلاثاء وأفاد شهود لراديو دبنقا، أن السلطات المحلية في كبكابية كانت قد شرعت في تخطيط الحي والذي رفضه النازحون المقيمون في المنطقة التي تنوي السلطات تخطيطها، وأضاف أحد الشهود ان معتمد محلية كبكابية ومعه 5 من عربات الشرطة حضروا صباح اليوم الثلاثاء إلي حي السلام الذي يقطنه النازحون شرق المدينة ، و قوبلوا بمظاهرة كبيرة من النازحين . وبحسب الشهود الذين تحدثوا لراديو دبنقا ، فان المعتمد قام باصدار أوامره بفض المظاهرة بقوة السلاح ، و نتيجة لاطلاق النار العشوائي علي المتظاهرين قتل( 5 ) من النازحين بينهم (3) نساء . وعلي حسب قول الشهود ، فان القوة العسكرية الحكومية انسحبت بعد تجمع المزيد من الجماهير الغاضبة الي معسكر اليوناميد بحي المطار القريب من الحي و احتمت فيه ، و لاحقتها جموع اخرى حاشدة.

    وبحسب الشهود انه وفي هذه الأثناء قامت الشرطة باطلاق النار مرة اخري ليسقط اثنين من النازحين صرعي نتيجة اصابتهما بالاعيرة النارية، احدهما قتل في بوابة مقر اليوناميد من الخارج، و الآخر داخل البوابة من الداخل . والقتلى في أحداث كبكابية هم : كلتومة ادم عبدالكريم ، خديجة ابراهيم ادم ، كلتومة اسحق عبدالرسول ، عبدالرسول صالح يوسف ، موسى حسين يحيى ، بينما الجرحى وعددهم ( 8 ) هم: خديجة عبدالله احمد ، محمد هارون ابو ، عثمان عبدالقادر ، محمد خميس طة ، محمد يحيى عبدالله ، ادم عبدالله ، اثنين اخرين لم يتم التعرف على اسميهما.

    ومن جانبها اكدت بعثة اليوناميد وقوع اشتباكات بين المتظاهرين و رجال الشرطة خارج معسكر اليوناميد في كبكابية. وقالت اليوناميد ان الاشتباكات نتج عنها إصابه احد النازحين بعد اطلاق النار عليه من قبل أحد رجال الشرطة ، وأوضحت سوزان امانويل المتحدثة بإسم بعثة اليوناميد لراديو دبنقا ، ان قوات بعثة اليوناميد أسعفت المصاب الي مستشفاها في كبكابية لكنه توفي لاحقا، وأوضحت سوزان ان البعثة علمت كذلك بمقتل أمراتين. وأكدت سوزان ، ان الأوضاع الآن في كبكابية هادئة مشيرة الى تعاون اليوناميد مع السلطات المحلية و رجالات الادارة الاهلية لحل المشكلة.




    نظام الابادة يواصل جرائمه
    و المتعلمون
    يستجيبون لنداءات النظام الفاشي ضد دولة الجنوب باعلان الجهاد هذه الايام بدعاوي المعانا وطني غيور
    و الما معانا عميل
    زمان المهازل
    و فعلا القلم ما بزيل بلم

    طه جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-29-2012, 11:58 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 6324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟ (Re: طه جعفر)

    Quote: نظام الابادة يواصل جرائمه
    و المتعلمون
    يستجيبون لنداءات النظام الفاشي ضد دولة الجنوب باعلان الجهاد هذه الايام بدعاوي المعانا وطني غيور
    و الما معانا عميل
    زمان المهازل
    و فعلا القلم ما بزيل بلم

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

03-30-2012, 12:16 PM

طه جعفر
<aطه جعفر
تاريخ التسجيل: 09-14-2009
مجموع المشاركات: 6324

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: هل نحن بصدد مطالبة بحق تقرير مصير؟ (Re: طه جعفر)

    Quote: أمنجي يدهس طفلا ويقول انه فوق القانون وجاء لاستعمار دارفور: عديلة على وشك الانفجار
    March 30, 2012
    راديو دبنقا- حريات..
    أدانت الهيئة الشبابية لأبناء عديلة وابوكارينكا بالخرطوم إعتداء أفراد جهاز الأمن على المواطنيين بمحلية عديلة، وطالبوا بابعاد كل من أساء الى سكان عديلة.
    واعتبرت الهيئة ان الاساءة الى الكيانات بلهجة عنصرية يقود الى عواقب لا تحمد عقباه واكدت الهيئة الشبابية لابناء عديلة وابوكارينكا فى بيان أول امس انما حدث فى عديلة من قيام احد افراد جهاز الامن ويدعى خالد الشايقى بدهس الطفل عماد ادم يوسف بدراجة نارية هو تعدى وانتهاك للقانون برفض خالد الشايقى الامثتال للقانون باعتباره فوق القانون بل هدد والد الطفل واشهر سلاحه واساء له وللمواطنين ولقبيلته واضاف البيان ان والد الطفل عماد راى الدراجة النارية التى دهست ابنه ولما اراد الاستفسار والتحقق خرج عليه ضابط امن يدعى مازن واعترضه ووجه له اساءات بذيئة له ولقبيلته ولبلده ثم شمر سواعده للنيل من والد الطفل وطالب البيان بابعاد ثكنات المعسكرين من سكن المواطنيين وعدم استغلال النفوذ السلطوي ضد المواطنين البسطاء بانتهاك حقوقهم وحرمانهم وناشد البيان منظمات حقوق الانسان بالتدخل لحماية المدنيين من بطش الاجهزة الامنية.
    وكان مدير الامن المحلي واسمه مازن وهو برتبة نقيب وزميله خالد خضر حمزة الشهير بالشايقي قالا انهما فوق القانون وجاءا لاستعمار عديلة ودارفور وهو ما اثار غضب الاهالي في المنطقة وافاد شهود من عديلة ان افراد جهاز الامن قد قاموا امس بشن حملة اعتقالات واسعة في مدينة عديلة وشملت الاعتقالات كل من احمد عبدالرحمن مطيرك وهو تاجر وكذلك الامين قرينق وهو تاجر ايضا واضح الشهود ان مدير جهاز الامن في المحلية استعان بقوة من حرس البترول قدمت خصيصا للمدينة مألفة من (7) سيارات منصوبة عليها الدوشكا ومحملة بالجنود وشرعوا على الفور في ممارسة الارهاب على المواطنيين في عديلة التي بدات تغلي وهي على وشك الانفجار


    شكرا حريات علي الجهد الدؤوب

    وتتواصل الجرائم


    طه جعفر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

دعوة للشخصيات العامة و الاحزاب و المنظمات...الخ المشاركة فى العصيان المدنى للاعلان هنا مجانا

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de