مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الفجر

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-18-2024, 03:50 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-20-2012, 08:28 PM

najma

تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 2062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الفجر




    مفارقات.

    نحن في بداية سنة 2012

    ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الفجر

    إلا قبل الذهاب للعمل !!!

    ويحاسبون موظفيهم على الثانية!

    بعضنا يحتقر عـامل الزبالـة!!

    ويفتخر بـرمي القمامة ..

    من نافـذة سيارتة !!!

    بعضنا يسامح أبنائـه على

    عـدم ذهابهـم للصـلاة بـ المسجـد ،

    ولا يسامحهـم على "تأخر"

    ذهابهم للمدرسة .. !!
    يحتـقر بعـض الرجـال عنـدنـا النسـاء

    فـيقول : ( أختي وأنت بكرامـة )
    وينادي بـ أعلى صوتة على

    الممرضة النـصرانية [ يا سيستر ]!!
    تـؤدي الشغالة كل أعمال المنزل
    من الطـبخ إلى الغسـيل ،

    حـتى ترتيـب غـرفة الزوجية
    ثـم تقول الزوجة:
    ( أنـا لست مقصـره معه بـشئ!!! )
    بعضهم / يـوّصي الأب ابنه المتزوج حديـثاً
    ( لا تـعطي زوجتـك وجـهآ ،
    علمها الأدب .. ومن أولها اعطها الغاز )
    ثـم لا يـرضى ذلك على
    بنته أو أخته
    [ عذرآ مجتمعنا ،، كلنا تناقض !!
    وصلنا 2012
    والى أين وصلنا ؟
    وصلنا في زمن يصل فيه [الدلفري ]
    قبل ااآلاسعاف والشرطة!!!
    وصلنا زمن نصل فيه مبكرين [ لدور الافراح و الملاعب ] .,
    و نتآخر عن صلاة الجمعة
    وصلنآ زمن نضحك فيه على [ الأستاذ و
    المعلم و الشيخ ] !!
    ونوقر المغني و الطبآل والراقص!!
    وصلنآ زمن يطرد فيه [ الشريف ]
    و يلعب بالمآل الحقير .
    وصلنآ زمن ينكرف فيه [ آلمخلص ].,
    و يرتآح فيه آلمتلآعب
    وصلنا زمن تطرد فيه الأم لدار العجزة!!!
    و تنفرش الشقه للعشيقة !!
    وصلنآ زمن نحذف فيه سي دي [القرآن ]
    حتى نشتري آخر البوم أغآني!!
    وصلنا زمن يكذب فيه الصادق
    ويصدق فيه الكاذب!!!
    وصلنا زمن نستهزء برجال الدين
    ونفتخر ونعظم الكفار والمشركين
    بكل بساطة هذا ما وصلنا إليه اليوم !!!
    ,والله المستعان ... اللهم اغفر لنا ما قدمنا وما اخرنا وما انت اعلم به في علم الغيب منا ..
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .. استغفرك واتوب اليك ..
    طريقه تجعلك تقيم الصلاه فى موعدها
    فقط تخيل انك تسمع الآذان للمره أالاخيره في حياتك ،،
    ربما اللـه يناديك للصلاه لآخر مره ،، لا تضيع الفرصه ،،
    سبحان الله والحمدلله والله أكبر واستغفرالله وأتوب اليه

    Facebook © 2012 · English (US)

    .

    (عدل بواسطة najma on 03-21-2012, 04:13 PM)

                  

03-20-2012, 08:44 PM

خالد علي محجوب المنسي
<aخالد علي محجوب المنسي
تاريخ التسجيل: 04-10-2006
مجموع المشاركات: 15968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الف (Re: najma)

    Quote: [بعض الرجال ] .. لا يصّلون الفجر


    سلااام نجمة

    الصلاة
    الصلاة
    الصلاة والصلاة
    عماد ديننا

    الصلاة في جماعة هي الاصل ....
    لكن نقول الله يهدي من يصلها في منزله
    مساجد النساء التي اخبرنا المصطفى علية أكمل الصلاة والتسليم هي خير مساجد النساء قعور بيوتهنَّ..
    وفي معنى الحديث
    خير مساجد النساء غرفتها ( غرفة مرقدها قبال سريرها )
    في بيتها( المقام الثاني ) اي خارج غرفتها )
    في المسجد أن رغبت ان تمشي للمسجد

    ربنا يهدي الجميع ويجعل الصلاة هي الهم الاول المقدم علي كل ماذكرتي

    لكن انت مالك حاملة على جنس الرجال
    ونحن عندنا في شندي زمان
    أهلنا كانوا مابريدة الفتاة الصلاية
    تقول ليك الواحدة فيهن مكجنا الفتاة الصلاية

    لك المودة والتقدير
                  

03-21-2012, 07:15 AM

ombadda
<aombadda
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 6736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الف (Re: najma)

    شكرا نجمة على النصائح.
    تلك أشياء مرتبطة بالسلوك والتربية ولا تأتى بين ليلة وضحاها.
                  

03-21-2012, 10:11 AM

ismeil abbas
<aismeil abbas
تاريخ التسجيل: 02-17-2007
مجموع المشاركات: 10789

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الف (Re: ombadda)

    السلام عليكم أخت نجمة..

    ونسأل الله ان يهدينا جميعاً ويحسن خاتمتنا...والصلاة نور.

    تشكرى على هذا البوست ونسأل الله ان يجعله فى ميزان حسناتك..تقديرى وإحترامى.
                  

03-21-2012, 01:28 PM

عبدالله احيمر

تاريخ التسجيل: 02-24-2008
مجموع المشاركات: 3012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الف (Re: ismeil abbas)

    Quote: الصلاة في جماعة هي الاصل ....


    يا خوي من وين جبت انها الأصل


    Quote: مذاهب العلماء في صلاة الجماعة

    1- مذهب أبي حنيفة وأبو يوسف ومحمد بن الحسن الشيباني:


    وقد نقل الأئمة عن أبي حنيفة أنه يرى الجماعة سنة .
    قال ابن قدامة: لم يوجبها أبوحنيفة.


    المغني : المجلد ( 3 – 5 ).

    ونسبه ابن عبدالبر لأهل العراق عامة ولا شك أن أبا حنيفة في مقدمتهم.


    ونقل عنه ابن هبيرة في الإفصاح أنها فرض كفاية

    الإفصاح ( 1- 142)


    وههنا نص عن الإمام أبي حنيفة :

    قال رحمه الله : سهى أو نام أو شغله عن الجماعة شغل , جمع بأهله في منزله , وإن صلى وحده يجوز.


    العيني في كتابيه :عمدة القاري (5 – 162)

    شرح سنن أبي داود (3- 19).


    2- مذهب الإمام مالك:

    كان الإمام مالك لا يصلي في المسجد ولا يرى وجوب الجماعة أصلا .
    قال الإمام ابن عبدالبر المالكي في معرض الثناء عليه:

    وعابه قوم في إنكاره المسح على الخفين في الحضر والسفر ,
    وفي قعوده عن مشاهدة الجماعة في مسجد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .
    جامع بيان العلم وفضله , ص 517 طبعة دار الكتب الإسلامية.

    وسئل الإمام مالك عن رجل افتتح الصلاة وحده في بيته , ثم أقيمت الصلاة فسمعها وهو يعلم انه يدركها فقال:

    يمضي على صلاته ولا يقطع صلاته بعد ما دخل فيها.
    المدونة(1 - 121 ) طبعة دار الفكر.

    وسئل الإمام مالك عن الرجل يصلي بامرأته المكتوبة في بيته ,

    قال : لا بأس بذلك .


    المدونة ( 1-120 ) طبعة دار الفكر.


    3- مذهب الإمام الشافعي:

    الإمام الشافعي يرى أن صلاة الرجل وحده صحيحة جائزة لا إثم على فاعلها
    , كما أنه لم يكن يرى أن حضور المسجد واجبا لحصول فضيلة الجماعة.
    قال الإمام الشافعي في كتابه العظيم " الأم ":

    فيشبه ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من همِّه أن يحرق على قوم بيوتهم , أن يكون قاله في قوم تخلفوا عن صلاة العشاء لنفاق , والله تعالى أعلم , فلا أرخص لمن قدر على الجماعة في ترك إتيانها , إلا من عذر , وإن تخلف أحد صلاها منفردا , لم يكن عليه إعادتها , صلاّها قبل صلاة الإمام أو بعدها, إلا صلاة الجمعة , فإن على من صلاها ظهرا قبل صلاة الإمام إعادتها , لأن إتيانها فرض بين , والله اعلم .

    وقال أيضا :
    وكل جماعة صلى فيها رجل , في بيته , أو في مسجد صغير أو كبير , قليل الجماعة أو كثيرها ( أجزأت عنه ) والمسجد الأعظم وحيث كثرت الجماعة أحب إليّ وإن لم يأته وصلى في مسجد منفردا فحسن , وإذا كان للمسجد إمام راتب ففاتت رجل أو رجالا فيه الصلاة صلوا فرادى ولا احب أن يصلوا فيه جماعة فان فعلوا أجزأتهم الجماعة فيه وإنما كرهت ذلك لهم لأنه ليس من فعل السلف قبلنا , بل قد عابه بعضهم.

    الأم طبعة دار قتيبة 2 - 241.


    4-مذهب الإمام أحمد بن حنبل:

    المنقول عن أحمد ثلاث روايات هي :

    1- صلاة الجماعة سنة .
    2- صلاة الجماعة واجبة وجوبا عينيا على كل مسلم ذكر حر بالغ , وليست شرطا في صحة الصلاة .
    3- صلاة الجماعة شرط في صحة الصلاة. أي يجب على كل مسلم أن يصليها مع الجماعة ولو صلاها وحده فصلاته باطلة.
    الإنصاف ( 4 – 265 ) المطبوع مع الشرح الكبير والمقنع.

    والتحقيق في هذه الاقوال الثلاثة المنسوبة الى الامام احمد رحمه الله:

    أن الراجح هو القول الثاني فهو يرى وجوب الجماعة مطلقا
    ولا تتعين في المسجد .
    اي بمعنى انه لو ام زوجته او عبده في البيت اجزأه ذلك.


    وهذا هو المنقول عن الامام ابن قدامه في الكافي.

    انظرالكافي ( 1- 395 ).

    وههنا دليل عملي صريح يبين لك مذهب الإمام أحمد أحسن توضيح :

    قال الإمام الحافظ أبو محمد عبدالرحمن بن أبي حاتم الرازي في كتابه الجرح والتعديل
    حدثنا صالح بن أحمد بن حنبل حدثني أبي قال : حضرت عند إبراهيم بن أبي الليث وحضر عليّ بن المديني وعباس العنبري وجماعة كثيرة فنودي بصلاة الظهر فقال عليّ بن المديني : نخرج إلى المسجد أو نصلي ههنا؟ فقال أحمد :
    " نحن جماعة , نصلي ههنا " فصلوا. قال أبو محمد : رجوع الجماعة الذين حضروا إلى قول أحمد في ترك الخروج إلى المسجد وجمع الصلاة هناك من جلالة أحمد وموقع كلامه عندهم.

    الجرح والتعديل ( 1- 298 ) وإسنادها سلسلة من ذهب في الصحة.




    http://forum.merkaz.net/t2624.html
                  

03-21-2012, 06:16 PM

خالد علي محجوب المنسي
<aخالد علي محجوب المنسي
تاريخ التسجيل: 04-10-2006
مجموع المشاركات: 15968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الف (Re: عبدالله احيمر)

    Quote: يا خوي من وين جبت انها الأصل


    ابحث عن هذا
    هي الاصل الصلاة في جماعة وفي المسجد

    هنا الموضوع ليس ان نثبت هل هي اصل
    ولا سنة ولا رفض كفاية

    توخى من اين تستقي

    خليك في موضوع البوست

                  

03-23-2012, 03:57 PM

خالد علي محجوب المنسي
<aخالد علي محجوب المنسي
تاريخ التسجيل: 04-10-2006
مجموع المشاركات: 15968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الف (Re: خالد علي محجوب المنسي)

    الفاضل اخي

    لك منّا النحية والاحترام

    رجاءً عندما تنقل من موقع تحرى ومحص ما نقلت
    قوقل مفتوح القاصي والداني يكتب

    بالذات في مجال الدين قاطبة
    انت مسائل عنما قلت وكتبت

    وفي مسائل الدين خذ العلم من صدور العالمين ثم ابحث وأقرأ
    وهنا يكون التوافق ما تقرأ من طرف


    هذا الموضوع منقول


    ما حكم صلاة الجماعة في المسجد وما هو الدليل على ذلك ؟.

    الحمد لله

    صلاة الجماعة في المسجد واجبة على الرجال القادرين ، على الصحيح من قولي العلماء ؛ لأدلة كثيرة منها :
    الدليل الأول :
    قال الله تعالى : ( و إذا كنت فيهم فأقمت لهم الصلاة فلتقم طائفة منهم معك و ليأخذوا أسلحتهم… ) سورة النساء أية 102
    وجه الاستدلال :
    أحدها : أمره سبحانه و تعالى لهم بالصلاة في الجماعة ، ثم أعاد هذا الأمر سبحانه مرة ثانية في حق الطائفة الثانية بقوله : ( و لتأت طائفة أخرى لم يصلوا فليصلوا معك … )
    و في هذا دليل على أن الجماعة فرض على الأعيان ، إذا لم يسقطها سبحانه عن الطائفة الثانية بفعل الأولى ، و لو كانت الجماعة سنة ، لكان أولى الأعذار بسقوطها عذر الخوف ، ولو كانت فرض كفاية لسقطت بفعل الطائفة الأولى .
    ففي الآية دليل على و جوبها على الأعيان .
    فهذه ثلاثة أوجه
    · أمره بها أولاً .
    · ثم أمره بها ثانياً .
    · و أنه لم يرخص لهم في تركها حال الخوف .
    الدليل الرابع :
    1- ما ثبت في الصحيحين و هذا لفظ البخاري : عن أبي هريرة رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : " و الذي نفسي بيده ، لقد هممت أن آمر بحطب فيحتطب ، ثم آمر بالصلاة فيؤذن لها ، ثم آمر رجلاً فيؤم الناس ، ثم أخالف إلى رجالاً فأحرق عليهم بيوتهم ، و الذي نفسي بيده لو يعلم أنه يجد عَرْقاً سميناً أو مِرْماتَيْن حسنتين لشهد العشاء "

    2- عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : " إن أثقل الصلاة على المنافقين صلاة العشاء و صلاة الفجر ، و لو يعلمون ما فيهما لأتوهما و لو حبواً ، و لقد هممت أن آمر بالصلاة فتقام ، ثم آمر رجلاً يصلي بالناس ، ثم انطلق معي برجال معهم حزم من حطب إلى قوم لا يشهدون الصلاة ، فأحرق عليهم بيوتهم " متفق عليه .

    3- و للإمام أحمد عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : " لولا ما في البيوت من النساء و الذرية ، أقمت صلاة العشاء ، و أمرت فتياني يُحرقون ما في البيوت بالنار "

    4- و لم يفعل النبي صلى الله عليه و سلم ما هم به للمانع الذي أخبر أنه منعه منه ، وهو اشتمال البيوت على ما لا تجب عليه الجماعة من النساء و الذرية ، فلو أحرقها عليهم لتعدت العقوبة إلى من لا يجب عليه .
    الدليل الخامس :
    · روى مسلم في صحيحه أن رجلاً أعمى قال : يا رسول الله عليه و سلم : ليس قائد يقودني إلى المسجد ، فسأل رسول الله صلى الله عليه و سلم أنْ يُرَخِص له ، فرخص له ، فلما ولى دعاه ، فقال : " هل تسمع النداء ؟ قال : نعم قال : " فأجب " . وهذا الرجل هو ابن أم مكتوم · و في مسند الإمام أحمد وسنن أبي داود عن عمرو ابن أم مكتوم قال : قلت : يا رسول الله ( أنا ضرير شاسع الدار ولي قائد لا يلائمني ، فهل تجد لي رخصة أن أصلي في بيتي ؟ قال " تسمع النداء " قال : نعم . قال :" لا أجد لك رخصة " .

    · الأمر المطلق للوجوب ، فكيف إذا صرَّح صاحب الشرع بأنه لا رخصة للعبد في التخلف عنه الضرير شاسع الدار لا يلائمه قائده ، فلو كان العبد مخيراً بين أن يصلي و حده أو جماعة ، لكان أولى الناس بهذا التخيير مثل هذا الأعمى .
    الدليل السادس :
    روى أبو داود و أبو حاتم ابن حبان في صحيحه عن ابن عباس قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " من سمع النداء فلم يمنعه من اتباعه عذر " قالوا : و ما العذر ؟ قال : " خوف أو مرض ، لم تقبل منه الصلاة التي صلاها " .
    الدليل السابع :
    ما رواه مسلم في صحيحه عن عبد الله بن مسعود قال : من سره أن يلقى الله غدا مسلما فليحافظ على هؤلاء الصلوات حيث ينادى بهن فإن الله شرع لنبيكم صلى الله عليه وسلم سنن الهدى وإنهن من سنن الهدى ولو أنكم صليتم في بيوتكم كما يصلي هذا المتخلف في بيته لتركتم سنة نبيكم ولو تركتم سنة نبيكم لضللتم وما من رجل يتطهر فيحسن الطهور ثم يعمد إلى مسجد من هذه المساجد إلا كتب الله له بكل خطوة يخطوها حسنة ويرفعه بها درجة ويحط عنه بها سيئة ولقد رأيتنا وما يتخلف عنها إلا منافق معلوم النفاق ولقد كان الرجل يؤتى به يهادى بين الرجلين حتى يقام في الصف " و في لفظ " و قال : يا رسول الله صلى الله عليه وسلم علمنا سنن الهدى ، و إن من سنن الهدى الصلاة في المسجد الذي يؤذن فيه .
    وجه الدلالة :
    أنه جعل التخلف عن الجماعة من علامات المنافقين المعلوم النفاق .


    نسأل الله أن يعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته والله تعالى أعلم .




    الإسلام سؤال وجواب
    الشيخ محمد صالح المنجد



                  

03-23-2012, 05:12 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الف (Re: خالد علي محجوب المنسي)

    يا اخت نجمة ما نقلتيه من الفيس بوك قضايا تهم السعوديين و نابعة من مجتمعهم و لا شبه اطلاقا بين
    مجتمعنا السوداني و المجتمع السعودي.
    ____________________________________________
    اجبار الناس على الصلاة و الزامهم بالحضور للمسجد بدعة سعودية.
                  

03-23-2012, 07:05 PM

najma

تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 2062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الف (Re: سيف النصر محي الدين)

    الاخ: سيف النصر محي الدين
    تقديرى على المشاركه ماتم ذكره فى هذا البوست لم يزكر فيه الجبر على الصلاه فى المسجد القرض التزكير بفضل الصلاه لايخص البوست مجتمع سعودى او غيره بل كل المسلمين

    تقبل الله من الجميع اعمالهم

    كل الود
                  

03-23-2012, 08:11 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الف (Re: najma)

    Quote: وصلنا في زمن يصل فيه [الدلفري ]
    قبل ااآلاسعاف والشرطة!!!


    Quote: يحتـقر بعـض الرجـال عنـدنـا النسـاء

    فـيقول : ( أختي وأنت بكرامـة )


    Quote: تـؤدي الشغالة كل أعمال المنزل
    من الطـبخ إلى الغسـيل ،

    حـتى ترتيـب غـرفة الزوجية


    يا نجمة يا أختي في ذمتك الكلام ده في السودان؟؟
    أم هل هذه هي القضايا التي تشغل الناس في السودان؟؟
    كاتب هذا الكلام يتحدث عن مجتمعه السعودي و قضاياه التي هي مختلفة عن مشاكلنا و قضايانا.
                  

03-23-2012, 08:51 PM

معاوية الأرباب
<aمعاوية الأرباب
تاريخ التسجيل: 07-03-2008
مجموع المشاركات: 1066

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الف (Re: سيف النصر محي الدين)

    Quote: يا نجمة يا أختي في ذمتك الكلام ده في السودان؟؟


    نعم في السودان يا دكتور سيف وتحديدا في شقق ابراج مكة الواقع بين الرياض والطائف .

    كاتب مصري - نسيت اسمه - قال نبعث بخيرة أبناء مصر الى السعودية في بدل افرنجية اطباء ومهندسين لاعمار الحياة والامل فيعودون في ثياب بيضاء

    يحذرون الناس من عذاب القبر والاخرة .
                  

03-23-2012, 09:08 PM

محمد زكريا
<aمحمد زكريا
تاريخ التسجيل: 09-01-2009
مجموع المشاركات: 4909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الف (Re: معاوية الأرباب)

    Quote: !!
    ونوقر المغني و الطبآل والراقص!!

    هممممم
    طيب ومالو؟ واضف
    ونوقر الممثل والمسرحى والدرامى والرسام والتشكيلى والشاعر والملحن والموسيقار وكل ذى ابداع وموهبه ربانيه
    والداير يصلى فى الجامع يصلى والماداير يصلى على كيفو والبحاسب الناس رب العالمين
    والدين لله وعلاقة العبد بربه لا يحكم عليها انسان من كان
    وخلوا الناس تعيش حياتها بالطريقه البتعجبها
    وبلاش هوس وتطرف دينى
                  

03-23-2012, 09:48 PM

ابوحراز
<aابوحراز
تاريخ التسجيل: 06-27-2002
مجموع المشاركات: 5515

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الف (Re: محمد زكريا)

    سلالالالالام

    Quote: يحتـقر بعـض الرجـال عنـدنـا النسـاء

    فـيقول : ( أختي وأنت بكرامـة )


    عليك الله من الله خلقك في الدنيا دي شفتي ليك سوداني يقول لأخته مثل هذه العبارة
    هناك أشياء وعبارات وتصرفات لاتتناسب مع مقاساتنا السودانية
                  

03-24-2012, 07:22 AM

ombadda
<aombadda
تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 6736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الف (Re: ابوحراز)

    معا لمحاربة الهوس الدينى والتطرف.
                  

03-24-2012, 07:34 AM

علي الكرار هاشم
<aعلي الكرار هاشم
تاريخ التسجيل: 02-10-2007
مجموع المشاركات: 3710

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الف (Re: ombadda)

    شكرا علي هذا البوست
    وهو عمل تحريضي نحو الخير والفضيلة
    ولعل العنوان يكفي ويشفي
    الصلاة في المسجد
    عنوان لكل خير
    والمساجد هي بيوت الله وعمارها هم أحباب الله
    والمصطفي صلي الله عليه وسلم يقول في الحديث الشريف
    سبعة يظلهم الله يوم لا ظل إلا ظله
    منهم رجل تعلق قلبه بالمساجد
    وهذا عكس ما عناه الاخ عبد الله احيمر الذي ذهب مذهبا بعيدا في التأصيل
                  

03-24-2012, 07:44 AM

حامد بدوي بشير
<aحامد بدوي بشير
تاريخ التسجيل: 07-04-2005
مجموع المشاركات: 3669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الف (Re: علي الكرار هاشم)

    Quote: مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الحجر


    ما علاقة عام 2012 بصلاة الفجر؟؟

    كان يمكن أن يكون لهذا التساؤل معنى لو قالت صاحبة البوست:

    مفارقات. نحن في بداية سنة 2012 ومازال السودان تحت حكم الحزب الواحد. فالعام 2011 - 2012 هو عام الربيع العربي وليس عام أداء الفجر في جماعة.
                  

03-24-2012, 08:49 AM

عبدالله احيمر

تاريخ التسجيل: 02-24-2008
مجموع المشاركات: 3012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الف (Re: حامد بدوي بشير)



مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الحجر





و هـل قبل 2012 كان هنالك عـذر لعـدم القيام لصـلاة الفجــر ( في المنزل )
                  

03-24-2012, 09:04 AM

عبدالله احيمر

تاريخ التسجيل: 02-24-2008
مجموع المشاركات: 3012

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الف (Re: حامد بدوي بشير)

    توخى من اين تستقي

    خليك في موضوع البوست


    الأخ خالد علي


    ما كنت للأتداخـل في هـذا البوســــت اصـــلا إن لم تذكـر انت ان صلاة الجماعة هي الأصــل

    لو كتبت أنها الأفضل لما ســألتك و لما تداخلت , ولكن السـكوت على معلومة ذي دي و اعتبارها كمســلمة فيه ظلم على نفســي

    إن لم اكتب ما أعلمه وهـذا ما جعلني أكتب ما تراه انت خروج على موضوع البوســـــت

    ما كتبته الأخت نجمة متداول كثيرا في ( عبر بريد العمـل ) و مر علي مرات ومرات فمررت عليه مرور الكرام

    وفكل زولك يكتب ما يريد كرأي بس لما تجي لمعلومة يجب علينا أن نتوقف

    الأمـر فيه اختلاف
                  

03-25-2012, 12:49 PM

najma

تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 2062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الف (Re: ombadda)

    معا لمحاربة الهوس الدينى والتطرف.
    امبده اذا ده فى رايك ماورد فى هدا البوست تطرف وهوس ادعو لك ولى بالهداية والاصلاح
    ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمةانك انت الوهاب
                  

03-25-2012, 12:50 PM

najma

تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 2062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الف (Re: ombadda)

    معا لمحاربة الهوس الدينى والتطرف.
    امبده اذا ده فى رايك ماورد فى هدا البوست تطرف وهوس ادعو لك ولى بالهداية والاصلاح
    ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمةانك انت الوهاب
                  

03-25-2012, 12:51 PM

najma

تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 2062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الف (Re: ombadda)

    معا لمحاربة الهوس الدينى والتطرف.
    امبده اذا ده فى رايك ماورد فى هدا البوست تطرف وهوس ادعو لك ولى بالهداية والاصلاح
    ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمةانك انت الوهاب
                  

03-25-2012, 12:52 PM

najma

تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 2062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الف (Re: ombadda)

    معا لمحاربة الهوس الدينى والتطرف.
    امبده اذا ده فى رايك ماورد فى هدا البوست تطرف وهوس ادعو لك ولى بالهداية والاصلاح
    ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمةانك انت الوهاب
                  

03-25-2012, 12:55 PM

najma

تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 2062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الف (Re: ombadda)

    معا لمحاربة الهوس الدينى والتطرف.
    امبده اذا ده فى رايك ماورد فى هدا البوست تطرف وهوس ادعو لك ولى بالهداية والاصلاح
    ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمةانك انت الوهاب
                  

03-25-2012, 12:56 PM

najma

تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 2062

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مفارقات.نحن في بداية سنة 2012 ومازال[بعض الرجال ] .. لا يصّلون الف (Re: ombadda)

    معا لمحاربة الهوس الدينى والتطرف.
    امبده اذا ده فى رايك ماورد فى هدا البوست تطرف وهوس ادعو لك ولى بالهداية والاصلاح
    ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمةانك انت الوهاب
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de