تبا لحصة الرياضيات وعدم المعرفة فيها وعدم معرفة الحساب اذا كان حساب الرياضيات او حساب الروح ـــــــــــــــ الأخت ايمان ارجو ان لاتواصلي اذا كان القصد ان اعيا د الحب توصل الناس الى المايقوما لانو الحساب كده غلط مع فائق احترامي
من الممكن أيضا ان تضيفين اليهم سودانيز أونلاين والفيس بوك وكل مدخلات النت. والدراسة المختلطة والعمل المختلط والموصلات المختلطة الى أخر القائمة الطويلة.
وده طبعا كلو هروب من الحقائق.
Happy Valentine's day
02-14-2012, 06:35 PM
محمد سنى دفع الله
محمد سنى دفع الله
تاريخ التسجيل: 12-10-2005
مجموع المشاركات: 10986
بي حساب العلم اختي ايمان العزيزة وغالية تحياتي القلبية ومحبتي ومودتي الصافية لو حصل التلامس في اعياد الحب يحصل الحمل بعد 45 يوم فتكون الولادة في شهر 12 او بداية 1 اذا كان بحساب الروح فعلمها عند الرحمن الرحيم يمكن ان يحدث او لايحدث او يولد ميت او يجهض الذين يحبون لايمكن ان يستغلوا عيد الحب ليعملوا عملتهم ويهربوا معروف من يعتدي على القصر والبنات الساذجات والبرئات والمسكينات هو من يهرب بفعلته وهذا يحدث في كب بقاع العالم لكن مايحدث في المايقوما فهذا نتيجة تتدهور كامل في الاخلاق والاقتصاد والتعليم ووو وكان عليك ان تطرحي دراستك العلمية في الزيادة في هذه الشهور عدد من حملن ونسبتهن في المية وعدد من خدعن في عيد الحب سؤال كم عدد من يحتفلون بعيد الحب اليوم في السودان وكم نسبتهم في المية من شباب وكبار اهل البلد الرجاء البحث في الطريق الصحيح ومعرفة الحقيقة بالرغم من ان الحقيقية معروفة للجميع محبتي ابدية
02-14-2012, 06:41 PM
Hassan Makkawi
Hassan Makkawi
تاريخ التسجيل: 02-27-2008
مجموع المشاركات: 6157
بل تبا للكره .. وتبا لتحويل الاشياء الى ضدها .. تبا لتشويه الحب بالقبح .. تبا للتفكير الاعرج .. بل تبا لكل المواسم وتب ! وهل اغفلت الاحصائية انهم ليسوا نتاج حب ؟؟ بل هم نتاج القهر والفقر والتخلف ؟
ـــــــــــــــ ياخ انتاج الاطفال دا لفائدة احصائيتكم ما عنده اى علاقه بالحب بل هو ممارسه للقبح ,, مالك طلعتينا من طورنا ؟ قال روح قال !!
02-14-2012, 07:40 PM
Deng
Deng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52545
الأخت أماني تحية واحتراماً قرأت كثيراً بما يشبه العنوان الذين تتفضلين بكتابته . ذكر شيخ يكره عيد رأس السنة ، وهو يتحدث عن الفجور وأن المواليد غير الشرعيين يكثرون في سبتمبر !!!. يا سيدتي نحن نحتفل بأعياد الميلاد محبة اينما كانت فهي صفعة انتباه للذين ينهمكون في حياتهم وينسون أنفسهم . نحتفل بالميلاد وبميلاد المصطفى وبميلاد المسيح رغم الجور الذي فجعتنا به الإنقاذ وغيبت عطلة ميلاد السيد المسيح ويوجد من السودانيين المسيحيين من لعقوا الحسرة ... الاحتفال هو صنيعة الإنسانية ، لا يمكن تغيبها بدعوى : " بئس لحب مرتبط بالمواسم " أنا لا أتفق مع هذا الرأي ، فهو يجور على الحفاوة .
الاخت امانى الروح الرجاء تصحيح الاخ السنى دفع الله بانك صاحبة البوست وليس ايمان 000000
ولك الشكر فى الحالتين التصحيح و والتعريف بفكرة البوست ولو انى لا ادرى تماما مالمقصود به هل ان الاطفال اللقطاء يكثرون بعد عيد الحب بتسعة اشهر اى فى اكتوبروسبتمبرونوفمبر وانهم نتاج حب عيد الحب ؟ام ماذا يعنى البوست والفكرة لأنى اودالمشاركة
ولك الشكرمجددا
02-14-2012, 10:49 PM
احلام وهبي
احلام وهبي
تاريخ التسجيل: 12-24-2009
مجموع المشاركات: 1548
الاطفال مجهولي الهوية ديل لو عايزين يجوا ما بيستنوا عيد حب ولا عيد ضحية يا اماني الروح وزي ما قالت دينا خالد ... ديل نتاج القهر والفقر والتخلف والبلاوي العايشين فيها دي
ممكن أديك مليون حاجة غيرها حصلت في السنين الآخيرة دي ( حكم الإنقاذ تحديداً ) ..
طيب في الحاجات الزكرتها فوق كللللللها .. الإحتفاء بالحب ( أو عيد الحب ) دخلو شنو !!!!
تعرفي نحن لو قاعدين نحتفي بالحب ( كقيمة ) بي الصورة المزبوطة ، إحتمال كبير عدد الأطفال الزكرتيهم ديل يقلّ !
مفروض نحن تكون أيامنا كلّها مواسم حبّ ..
_______
يا أختي الفاضلة المسألة عندها أسباب وأبعاد تانية ، ومعروفة للناس .. ما نعلق حاجاتنا الكعبة كلها في أجمل حاجة فاضله لينا في الدنيا دي .. إحساسنا ، وآدميتنا ، وعواطفنا !
الأخت العزيزة اماني الروح المعذرة الاخت العزيزة ايمان المعذرة يا جماعة العفو العافية انا بقيت زي امي رحمة الرحمن عليها لمن تجي تنادي واحد فينا بتنده علينا كلنا الشيوخخة المبكرة اصابتنا اماني وايمان من اليمن والتمني وكلو جميل نغتذر وبشدة نواصل البحوث وينه ؟ والدراسات عشان نعرف اكتر شهر في نسبة عالية مودتي
02-15-2012, 12:20 PM
الصادق سلفاب
الصادق سلفاب
تاريخ التسجيل: 04-26-2010
مجموع المشاركات: 288
الأخت أماني الحب ابداً لا يمكن أن ينتج مجهولي الهويه هم نتاج لعلاقات لا تمت للحب بصله أعلاها مرتبة العنف والاستغلال والفقر ...وادناها الجهل شكرا ً استاذنا السني فقد كفيت ووفيت.... وشكرا دينا فقدأصبت كبد الحقيقه ....
02-15-2012, 12:37 PM
naeem ali
naeem ali
تاريخ التسجيل: 04-16-2008
مجموع المشاركات: 6577
الاخت اماني تحية واحترام نسبة لحساسية قضايا الاطفال (المحرومين من الرعايه الوالديه) وهي اخر تسميه (منقحه) للاطفال مجهولي الابوين نسبة لحساسيتها وضعت قوانين ومواثيق قانونيه واخلاقيه لتناول مثل هذه الامور وهي تركذ في مجملها علي ان (المصلحه الفضلي) هي للطفل وينبغي ان يحفظ (حقه) ضد التمييز والاساءة وانت اختي الكريمه بهذه النيه الطيبه توجهين اساءة للاطفال دون قصد. ولنقراء سوية هذه المواد من الميثاق الافريقي لحقوق ورفاهية الطفل الافريقي (المصادق عليها السودان بالمناسبه). الفقرة رقم (1) من الماده الرابعه للميثاق الافريقي لحقوق ورفاهية الطفل تقول :- (في كافة الأفعال التي تتعلق بالطفل والتي يتعهد بها أي شخص أو جهة تأخذ مصالح الطفل المثلى الاعتبار الأول.) وفي نفس الميثاق الماده (10) يقول :- (لا يتعرض طفل للتدخل التعسفي أو غير المشروع في خصوصيته أو بيت أسرته أو مراسلاته، أو يكون عرضة للتهجم على شرفه أو سمعته) انتهي. رجاء وانت /ي تحرص/ي علي (توعية المجتمع) بكيفية الاحتفال بعيد الحب ان تضع/ي مصلحة (الطفل) فوق كل مصلحه فالاطفال (فاقدي السند) يحتاجوا مبدئيا الي (حق الاحترام) فاحرص/ي علي عدم حرمانهم منها الماده (21) من نفس الميثاق اسمها (الحماية ضد الممارسات الاجتماعية والثقافية الضارة) تقول :- (- تتخذ الدول أطراف هذا الميثاق كافة الإجراءات المناسبة للتخلص من الممارسات الاجتماعية والثقافية الضارة التي تؤثر على رفاهية وكرامة ونمو الطفل السليم، وعلى وجه الخصوص: (أ) تلك العادات والممارسات الضارة بصحة أو حياة الطفل، و (ب) تلك العادات والممارسات التي تنطوي على تمييز بالنسبة للطفل على أساس الجنس أو أي وضع آخر.) وبكرة أحلي
02-15-2012, 12:58 PM
naeem ali
naeem ali
تاريخ التسجيل: 04-16-2008
مجموع المشاركات: 6577
Quote: تتخذ الدول أطراف هذا الميثاق كافة الإجراءات المناسبة للتخلص من الممارسات الاجتماعية والثقافية الضارة التي تؤثر على رفاهية وكرامة ونمو الطفل السليم
وهذه اهم جزئيه فالصاق صفة (ابناء الزناء) الاطفال تعتبر (وصمه) خطره جدا وتساهم في تكريس (عدم احترام فاقدي السند) في الوعي الجمعي ممايؤثر علي التبني (فمن لانحترمهم لايمكن ان نتبناهم وندخلهم منازلنا) المطلوب من المتعلمين والنخب تحديدا هو اقحام حق الاحترام في الوعي الجمعي ولنتزكر ان (اطفال المايقوما) الان .... هم (رجال ونساء السودان) غدا.. سيكبرون ويقراؤن ارشيفنا يوما اثق في حسن نيتك وبكرة احلي
اماني ازيك و سلامات عليش ح اواصل بنفس الحدة الفوق !
Quote: فانا اكثر من كتبت عن الحب ---فاذا ترجم خطا ماذا نقول--شكرا لكل من مر س واء معي او ضدي
بالرغم من انو من الصعب استوعب انو زول كتب عن الحب يجي يكتب عن الحب كدة !(مش واحد الحب دا ) و مع يقيني انو الناس الفوق ما ترجموا (خطأ ما تقولين !) انتي -في تقديري -ما قلتي رأي عشان الناس تكون معاك او ضدك ! و ما عارف هل اصلا في ناس معاك فوق ! و ما عرفت هل انتي ضد الحب ولة الجنس ولة اطفال (مجهولي الهوية ) ! يا اماني -شفتي الزول البقول زي الكلام دا -حسب فهمي- و بستعجل لنتائج تعسفية و استنتاجات مغلوطة وواضحة غالبا بكون عندو راي و ما قادر يقولو عديل ! فهل انتي ضد (عيد الحب ) !؟ ياخي مالو ! قولي رايك عديل -فيها شنو ! زيما في واحد ممكن يكون مع عيد الحب انتي ممكن تكوني ضدو ! عادي جدا - و دافعي عن رايك بشدة من اي منظور - (ديني ثقافي-اجتماعي - مزاج ساكت )---مافي زول عندو حق يصادر رايك ؟ لكن ياخي ما ممكن تجي تقولي جنس الاستنتاجات دي ياخ ! يا اماني انتي مش قاعدة معانا في المجتمع السوداني دا !! و طيب عيد حب شنو عليك الله يا اماني ! و مايقوما شنو ! و شهر نوفمبر و ديسمبر شنو ! انتي جادة !؟ دا كلام شنو يا اماني -- دي شنو الخرمجة الفايتة الخمج دي ! يعني اطفال المايقوما تحديدا زادوا في الفترة الاخيرة عشان الناس بقت تحب ! ياخي قولي اي كلام غير كدة ! غايتو -في رايي - كلامك دا مطاعنة غير نبيلة في حق اطفال المايقوما الضحايا ( البقوا متاجرة ) لاي زول داير يدعم رايو ! و مطاعنة في الحب زاتو ! و مطاععة في رأيك الحقيقي الدايرة تقوليهو و ما قادرة تقوليهو و مشيلة الحب و الاطفال وش القباحة !
فتك بعافية و كل سنة و الحب و الاطفال بخير
--- لكن تعرفي غالبا عشان مجتمعنا و نحن ما بنستحمل اراء بعض و الزول بكون خايف من رايو الصريح بقوم يدفّع اطراف تانية وناس تانين ضحايا عشان يعبر عن رايو ! و يوظفهم في خدمة رايو المدسوس حتي لو كان ضد المنطق و الاخلاق ! و في النهاية المجتمع ( نحن )بندفع فاتورة قهر اراء الناس بطريقة ملتوية ! و لو كنتي جيتي قلتي انك ضد عيد الحب -اكيد ناس كتار كانوا ح يقولوا دي زولة متخلفة ! لكن لو كانوا ح يقولوا ليك : دا رايك و محل تقدير -- اكيد ما كنتي جيتي قولتي الكلام البضرّس دا!
02-15-2012, 05:30 PM
برير اسماعيل يوسف
برير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 06-03-2004
مجموع المشاركات: 4445
Quote: الأخت العزيزة اماني الروح المعذرة الاخت العزيزة ايمان المعذرة يا جماعة العفو العافية انا بقيت زي امي رحمة الرحمن عليها لمن تجي تنادي واحد فينا بتنده علينا كلنا الشيوخخة المبكرة اصابتنا اماني وايمان من اليمن والتمني وكلو جميل نغتذر وبشدة نواصل البحوث وينه ؟ والدراسات عشان نعرف اكتر شهر في نسبة عالية مودتي
والاخ السنى برضو المعذرة انا لم اقصد غير التصحيح انا ما زعلانة بل بالعكس سعيدة بعيد الحب واليوم نحن فى المدرسة درسنا الطلبة عن مفهوم الحب وليه بنحتفل بيهو وقلنا ليهم هو اليوم الذى يتبادل الناس فيهو الورد والكروت الجميلة والتى تحمل كلمات الحب
فتكم بعافية شكرا امانى وشكرا السنى
02-15-2012, 07:22 PM
منتصر الامين
منتصر الامين
تاريخ التسجيل: 09-14-2006
مجموع المشاركات: 985
أجمل مافي الموضوع انه كل المتداخلين والبدافعوا عن الحب رجال طيب ما نحن حلاوين ليه بيقولوا الرجل السوداني جامد ما بيعرف يحب لست ضد الحب وضد اطفال المايقوما بالعكس ديل ناس يستحقوا الناس تقيف معهم اذا كان الجابوهم ما فكروا فيهم فدا ماذنبهم
الموضوع اكيد ما الاحتفال الخاطئ بعيد الحب بس اسباب كتيرة شديد الفقر مع انه الفقر دا انا ما مقتنعة بيه الحرة لا تزني لو جاعت بعدين واحد بقول ليك لو احتفل واحد مع زوجته يوم عيد الحب يكون طفل مجهول الهوية معقولة بس
شوفوا الموضوع دا فعلا عدد هم بذيد في فترات حسب كلامهم
خلاص سواء كان احتفال بعيد حب ولا كريسمياس ولا راس السنة وان شاء الله حجيب ليكم الدراسة وانا لست ضد الحب ولا الاحتفال بيه اذا كان في اطاره الصحيح ليه لا لكن انه يكون الاحتفال بعيد الحب مجرد احتفال قد تكون نتائجه هولاء فدا لازمه وقفة رغم هجومكم دا سعيدة التفاعل بالموضوع ان نهتم ا بالاطفال ديل ونقلل من الاسباب توصلهم للدار مهما كانت الاسباب مهم جدا لانه دا بخلق اطفال الشوارع والانحراف الخ
بعد ين شنو حب المواسم دا ليه ما يحبني كل يوم ويعبر عنه الايجي عيد الحب ودي علي فكرة ما ماغيرت رائي انه الموضوع لو له صلة لابد من وقفة انا كتبت مقال في موضوع قبل ما ينزل هنا عشان ما تقولو ا غيرت كلامها ولو لقيت انا غلطانة مالو نتعتذر بس الصبر ودي
لست عالما بخبايا النفس ولكن علي ما أظن أن الأخت أماني لم تتهم الحب أو الاحتفال به سببا في مايترتب من افعال تقود الي المايقوما ولكنها عنت الذئاب البشرية التي تستغل هذه المناسبة الرومانسية لادراك شهواتهم المكبوتة مستغلين مسمى الحب ولو تمهلت أماني قليلا لأدركت خطأ معتقدها لأنهم مهما كثر عددهم فهم قليل
علميا .... الرغبة الجنسية لها ارتباط وثيق بدرجة الحرارة وهو مخطط في شكل هرمي حيث تكون أعلي نقطة فيه تمثل درجة الحرارة المثالية لممارسة الجنس ثم تقل الرغبة بزيادة أو نقصان درجة الحرارة بالطبع الامر مرتبط بعوامل أحرى كثيرة ولكني اتيت بدرجة الحرارة لارتفاع معدل المواليد ابتداء من سبتمبر وانتهاء بيناير في بلادي وبخصم التسعة اشهر نجد ان فترة الحمل قد وافقت فصل الشتاء الماضي وهو يمثل درجة الحرارة المثلى أو القريبة من المثلى بالنسبة لممارسة الجنس في السودان ....
ــــــــــــــــــــــــــ استاذنا السني الخمسة واربعين يوم دي جبتها من وين
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ العزيز هيثم طه تحياتنا واشواقنا والله ووين الحي بيك
ماهي العلاقة او الرابط بين الاثنين ؟ بس للتوضيح ؟ وحكاية يدافعوا او جامدين دي ما عندها برضوا علاقة بالموضوع ,اظن ان الاسباب التي تدفع البعض للتخلص من الاطفال الغير شرعيين معلومة , وعفوا وكامل الاعتذار لاطفال المايقوما الذين لا ذنبهم فيما هم عليه.. (ولا تزر وازرة وزر اخري) صدق الله العظيم.
الاخت أماني-المحترمة السلام عليكم شاكر لك شريطك الرائع الذي ربما يحرّك رؤوسا غير آبهة، تتعامل مع الخطر وكأن ناموسة حطّت على وجه أحدهم فأشاح بوجهه عنها ثم مضى في سبيله!! الحبّ شعور فطري، والعاقل من بذله لله: إخلاصا واستسلاما ومحبة إيمانية، وللرسول وصحابته والمؤمنين..محبة الوالدين والزوجة والزوج والأولاد..هذه فطرة مركوزة أما تحديد مواسم محددة و استغلالها للقاء محرّم أو حفل مختلط أوووووإلخ فهذا ضلال في الفهم، وانحراف في السلوك، وانخداع بوساوس الشيطان..ونتيجته هو ما ذكرت -أخت إيمان- من أبناء سفاح ومآسي الله بها عليم. أوافق المتداخلين تماما أن ظاهرة "دار المايقوما" وآثارها هي جزء من "فوضى أخلاقية وعقدية وسلوكية واجتماعية.." واااسعة..لكن ظاهرة عيد"السجم"/الفالنتاين" هو جزء أصيل منها، وأثر من آثار هذه الفوضى ..فلاينبغي إخراجه من أسباب البلاء في المايقوما وغير المايقوما هذا مقال كنت كتبته آنفا في "الوطن القطرية" عسى أن يكون فيه لإضاءة مع خالص احترامي وواصلي جهودك..وفقك الله
هاهو مقالي عن "الفالنتاين":
Quote: يبدو أن مجتمعنا الإسلامي الكبير صار - من تكالب بغاث الطيور والذئاب وأراذل الأمم عليه - كأسد هصور أنهكه التعب فاجتمعت عليه تلك الطيور والذئاب والذباب كل يبغي النهش منه والأذية له‚ فمقل ومستكثر‚ وأسدنا يريد النهوض ليهش عنه هذه «الأشياء» الحقيرة بيد أن نهوضه إلى أجل‚ فقبل أيام عوى ذئب وتبعته ذئاب أخرى مثله سمعت صدى عوائه فعوت‚ فسخرت من خير البشر‚ وخاتم الأنبياء وسيد الرسل صلى الله عليه وسلم ‚ واستمر العواء إلى يومنا هذا ولا يزال وما إن تحرك الأسد تحريكة غاضبة على هذا الهراء ######يف الاستهزاء ‚ حتى فرت الذئاب العاوية تريد الحوار‚ وأسدنا يعرف أن أذية الأعداء كتب الله بقدره الكوني دوامها واستمرارها: بلاء للمؤمنين وامتحانا‚ وتمحيصا واختبارا «ولايزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا» البقرة: 217 «ولو شاء الله لانتصر منهم ولكن ليبلو بعضكم ببعض» سورة محمد (4) وها هو ذا أسدنا تهاجمه بعد أيام فلول ذباب خبيث يريد أن يشغل أمتنا عن معالي الأمور ويزين لها سفاسفها‚ ويبغي اثارة شهوات عسى أن ينزع بها عنها عفافها‚ وانها يا قرائي ذبابة موسمية تطل على مجتمعنا «الهصور» على الدوام خاصة يوم الرابع عشر من فبراير من كل عام‚ انها باختصار فتنة سنوية‚ وعبادة وثنية‚ وعادة جاهلية ذات أصول أثينية رومانية اسمها: «عيد القديس فالنتاين» أو سمه ما شاء له أصحابه من أهل الحب الحرام أن يسموه‚ فتارة يسمونه «عيد الحبيبة» وأخرى يطلقون عليه «عيد العشاق» أو «عيد القلوب الحمراء» وأحيانا أخرى يسمونه عيد «الهدايا الحمراء» و«عيد الورود الحمراء»‚ وما كنا لنتعرض في غمرة الدفاع عن رسول الأمة صلى الله عليه وسلم لهذا الذباب الموسمي‚ اذ ان قواعد الشريعة‚ وعقول العقلاء قد اتفقت على أنه يُبدأ بالخطر الأكبر فالأكبر‚ والحث على أعلى المصلحتين‚ ودرء أعظم المفسدتين «والفتنة أكبر من القتل» - لولا أنه قد نهض بحمد لله لذلك الخطر الأكبر رجال ونساء وعلماء‚ وجنود أوفياء‚ ولولا أن فتنة الفالنتاين قد أصغت لها قلوب وآذان واعين ورفرفت بحبها الحرام أفئدة‚ ونطقت بها أفواه وألسن‚ بل بذلت من أجل الحصول على وردها الأحمر‚ وبطاقاتها «الكيوبيدية» أموالا وأي أموال! ولولا أن بعض محلاتنا التجارية الكبرى قد دخلت في هذه السوق الآثمة بيعا وتسويقا للورود الحمراء والبطاقات والحلوى ونشرا لصورة «كيوبيد» الذي يرمز لإله الحب عند الرومان الوثنيين‚ يحمل قوسا ونشابا!‚ ولولا أننى رأيت بعيني رأسي في العام المنصرم رجالا ونساء وشبابا يحملون هذه الورود الحمراء في مثل هذا اليوم الرابع عشر الذي ذكرناه‚ فيا عجبى لمن عرف نور الإيمان وذاقه كيف يهوي لحضيض الهوى؟ لكن إن جهل الكبار أن هذا عيد للمشركين فكيف بالصغار؟ إن كنت لا تدري فتلك مصيبة وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم‚ ولولا انني علمت بما فيه من تبادل هدايا واحتفالات ورسائل غرامية عبر الجوالات لولا كل هذا وذاك وما هو أعظم وأخطر من ذاك لما أشرنا إليه إشارة‚ لكن - والله - الخطب عظيم والشر مستطير إذ أن هذا العيد عيد وثني يعبر عن الحب الشركي للوثن الذي عبده أهله من دون الله تعالي‚ فهو عيد شركي فكيف بالموحد أن يهبط إلى هذه الهاوية من ضلال الوثنية؟! ثم هو مصدر من مصادر إثارة الشهوة الحرام والحب الحرام إذ يستغله الفساق وشذاذ الآفاق لتبادل الرسائل الغرامية وورود الشهوة العارمة الحامية‚ وكلمات الغزل المثيرة للشهوات والتي تجر لما لا تحمد عقباه من كبائر الذنوب والمحرمات‚ فكم من حروف تجر الحتوف! وكم من كلمات كاذبة متلاعبة من فتى يخادع وجدت قبولا من انثى مخدوعة بالقول خاضعة‚ فتثور فتنة الشهوة العارمة‚ فإذا بالشيطان الممسك بخيوط النظرات والكلمات والابتسامات الآثمة يقود بهذه الخيوط أهل الهوى في خطوة إثر خطوة حتى تجر تلك الخطا خطايا‚ وكم من صغير جر إلى كبير يمزق العفاف‚ ويهدم البيوت‚ ويهتك الشرف ويشيع الفاحشة في الذين آمنوا‚ لا تحقرن صغيرة إن الجبال من الحصى نظرة فابتسامة فسلام فكلام فموعد فلقاء وفوق ذلك قول الحق - وقوله الحق: «ولا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا» - الأحزاب 32 «ومن يتبع خطوات الشيطان فإنه يأمر بالفحشاء والمنكر» - النور 21 إذن فإن هذا العيد يجمع بين جرائم تعد كبائر الذنوب وأعظمها الشرك بالله مع عظائم أخرى قد تجر إلى كبيرة الزنا الذي وصفه ربنا بقوله: «ولا تقربوا الزنا انه كان فاحشة وساء سبيلا» الإسراء:32 هذا فضل عن أن عيد «الفالنتاين» عيد محدث يعتبر تزيدا على شرع الله الذي شرع عيدين للمسلمين لا غير «عيد الفطر وعيد الأضحي) ثم هو تشبه بهدي أعداء الله الذين عصوه وأشركوا به واتخذوا من دونه الالهة‚ كما أنه سبب من أسباب إشاعة الفاحشة في الذين آمنوا‚ وإزالة البغض لأعداء الله وبذل المودة لهم وإعانتهم على نشر هذا الشرك في بلاد الإسلام وجزيرة العرب التي بعث منها خير الأنام صلى الله عليه وسلم ‚ فكيف يعين بعض الموحدين أعداء التوحيد على إفساد أرض كانت صالحة‚ والله لا يحب الفساد «ولا تفسدوا في الأرض بعد إصلاحها وادعوه خوفا وطمعا إن رحمة الله قريب من المحسنين» الأعراف: 56‚ ثم هو احتفال بأسطورة شركية تحمل في ثناياها الحب المحرم حيث أن نسبة هذا العيد إلى فالنتاين سببها أن الرومان كانوا يحتفلون أيام وثنيتهم بعيد يسمى «لوبركيليا» حيث يقدمون القرابين لمعبوداتهم ظنا منهم أن هذه الأوثان تحمي مراعيهم من الذئاب! وفي تلك الآونة كانت النصرانية في بداية نشأتها وكان يحكم الامبراطورية الرومانية الامبراطور «كلايدس» الثاني الذي حرم الزواج على الجنود حتى لا يشغلهم عن الحروب‚ لكن القديس «فالنتاين» تصدى لهذا الحكم وكان يصيغ عقود الزواج سرا‚ لكنه عرف فحكم عليه بالاعدام‚ ثم انه في سجنه وقع في حب ابنة السجان‚ وعندما عرض عليه الامبراطور أن يعفو عنه مقابل أن يعبد آلهة الرومان ويجعله صهرا له أبى فالنتاين فأعدم يوم 14/2/270م ومن يومها أطلقوا عليه لقب قديس‚ ومن مظاهر هذا الاحتفال الذي يعظمه الكفار: تبادل كلمات العشق والغرام ولبس الملابس الحمراء وصنع الحلويات الحمراء ورسم القلوب عليها‚ ولقد رأيت بنفسي اعلانا لمكان تجاري كبير في ورقة مصقولة تتضمن أنواعا شتى من القلوب الحمراء فعلى سبيل المثال: وسادة فالنتاين حمراء على شكل شفاه! ودب جالس على قلب! وزينة فالنتاين وطاقات من الورود وقوالب من الحلوى على شكل قلوب! فهل يقول عاقل إن هذا شيء مباح يعمل على سبيل التسلية أم أن له يوما معلوما هو يوم 14 فبراير ويسمونه بعيد الحب ويعملون فيه مراسيم وشعائر معينة تجمع بين الشرك والكبائر من الاحتفال بعيد الشرك وتبادل كلمات الهوى والعشق‚ وتعظيم لإله الحب الشركي عند الرومان علمه من علمه وجهله من جهله‚ فهذه تذكرة للمؤمنين والمؤمنات والأولاد والبنات عسى أن تلقى قلوبا مؤمنة وآذانا صاغية‚ وليتذكر الإنسان أنه خلق لعبادة الله وحده واتباع محمد صلى الله عليه وسلم وبذل هذا الشعور العظيم «المحبة» على مراد الله ومراد رسول صلى الله عليه وسلم والعاقل من أعد للسؤال في القبر جوابا‚ وكان لربه منيبا توابا‚ خاشيا ربه بالغيب‚ حفيظا أو ابا‚ سئل فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله عن هذا الاحتفال بالفالنتاين الذي انتشر بين الطلبة والطالبات والزي فيه يكون بالأحمر ويتبادلون فيه الورود الحمراء الخ فقال رحمه الله: الاحتفال بعيد الحب لا يجوز لوجوه‚ الأول: أنه عيد بدعي لا أساس له في الشريعة‚ والثاني أنه يدعو إلى العشق والغرام‚ والثالث أنه يدعو إلى اشغال القلب بمثل هذه الأمور المخالفة لهدي السلف الصالح رضي الله عنهم فلا يحل أن يحدث في هذا اليوم شيء من شعائر العيد سواء كان في المأكل أوالمشارب أو الملابس أو التهادي أو غير ذلك‚ وعلى المسلم أن يكون عزيزا بدينه وألا لا يكون امعة يتبع كل ناعق‚ أسأل الله تعالى أن يعيذنا من كل الفتن ما ظهر منها وما بطن وأن يتولانا بتوليه وتوفيقه ‚ كتبه محمد الصالح العثيمين في 5/11/1420هـ وان كان هناك حتى اشارة شكر فإلى موقع شبكة «أنا المسلم» لقيامهم بهذا الأمر خير قيام تحذيرا وتنبيها فنسأل الله أن يهدي شباب المسلمين لما يحب ويرضى وأن يصرف عنهم الفواحش ما ظهر منها وما بطن‚ للكاتب عماد موسى محمد صحيفة الوطن القطرية عدد الثلاثاء 14/2/2006م .
02-18-2012, 03:16 PM
naeem ali
naeem ali
تاريخ التسجيل: 04-16-2008
مجموع المشاركات: 6577
التحية لكل مشفق أو مشفقة يساهمون في تنبيه أو تعليم أو توجيه حتى تتكرر مآسي جديدة في تلك الدور صحيح..هم لاذنب لهم..لكن التنبيه على الخطأ ليس فيه إساءة لهم شكري وتقديري
02-18-2012, 03:50 PM
naeem ali
naeem ali
تاريخ التسجيل: 04-16-2008
مجموع المشاركات: 6577
Quote: صحيح..هم لاذنب لهم..لكن التنبيه على الخطأ ليس فيه إساءة لهم شكري وتقديري
الاخ عماد ان تصف طفل ما بانه (ابن زناء) لاتعتبر اساءه في مجتمعنا...؟؟؟؟ اقراء معي مجددا..
Quote: الماده (21) من نفس الميثاق اسمها (الحماية ضد الممارسات الاجتماعية والثقافية الضارة) تقول :- (- تتخذ الدول أطراف هذا الميثاق كافة الإجراءات المناسبة للتخلص من الممارسات الاجتماعية والثقافية الضارة التي تؤثر على رفاهية وكرامة ونمو الطفل السليم، وعلى وجه الخصوص: (أ) تلك العادات والممارسات الضارة بصحة أو حياة الطفل، و (ب) تلك العادات والممارسات التي تنطوي على تمييز بالنسبة للطفل على أساس الجنس أو أي وضع آخر.)
وصم الاطفال يعتبر اساءه سيدي العزيز وعدم تمكنك من النظر اليها كاساءه يعكس (خلقنة) الوعي الجمعي الذي لايحترم اطفال الدور.. لاتزر وازرة وزر اخري يا حبيب
"""وهل اغفلت الاحصائية انهم ليسوا نتاج حب ؟؟ بل هم نتاج القهر والفقر والتخلف ؟"""
معقول هكذا بهذا "التبسيط" يا دينا؟ معقول أطفال المايقوما نتاج القهر والفقر والتخلف فقط هل قطعت السيدة دينا الشك أن هناك -في دار المايقوما-أولاد هم نتاج علاقات آثمة ليس للقهر ولا الفقر ولا التخلف يدٌ فيها؟ وهل كل نتاج لعلاقة محرّمة هذا سببها؟ إذن الذي يحصل في بلاد غنية نتاج فقر وتخلف؟!! مثل هذه الأحكام "الجامعة المانعة" ينبغي أن يتم إقناع الناس بها عبر بحوث/ورش عمل/دراسات شرعية اجتماعية/نفسية...إلخ الأخت أماني تكلمت عن "الفالنتاين" وهو عيد شديد الارتباط بمسألة العاطفة والعلاقة العاطفية بين الجنسين.. والعلاقة خارج الزواج..(طبعا ناس إنو زوج أعطى زوجتو وردة في عيد الحب ما داخلة معانا!!نحن نتكلم عن علاقات غير المتزوجين)
naeem ali كتب: """الاخ عماد ان تصف طفل ما بانه (ابن زناء) لاتعتبر اساءه في مجتمعنا...؟؟؟؟ اقراء معي مجددا..""" أنا أريد أن أعرف السبب في هذه الحساسية في نقد السيدة أماني في ما قالته بربطها فتنة عيد الفالنتاين بما في دار المايقوما من أبناء مجهولي الهوية.. لاحرج أن يتم تسمية هؤلاء الأطفال بإسم مناسب يراعي حساسية الوضع وكرامتهم الإنسانية، لكنها-أماني- إن كان وصفها عاما، ليس فيه قصد إساءتهم فلاحرج .. الوصف العام لايقتضي الإساءة الشخصية هذا هو القرآن العظيم يصف أهل الضلال بأنهم"صمّ وبُكم في في الظلمات" "صم بكم عُمي فهم لايرجعون" "وما يستوي الأعمى والبصير." لكن لاحرج-كما أسلفت-في اختيار العبارات المناسبة في وصف هؤلاء الأطفال الذين لاذنب لهم عندنا هنا في قطر وصف"ذوي الاحتياجات الخاصة" لمن ابتلوا بعدم قدرتهم على المشي والحركة وفي الفقه:"لامشّاحة في الاصطلاح"
شكري
وصم الاطفال يعتبر اساءه سيدي العزيز وعدم تمكنك من النظر اليها كاساءه يعكس (خلقنة) الوعي الجمعي الذي لايحترم اطفال الدور.. لاتزر وازرة وزر اخري يا حبيب
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة