أبعاد استاذ فرنسي عرض رسوم مسيئة للرسول الكريم (ص) علي طلابه بالخرطوم

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 10:26 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-25-2012, 07:29 AM

محمد المسلمي
<aمحمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أبعاد استاذ فرنسي عرض رسوم مسيئة للرسول الكريم (ص) علي طلابه بالخرطوم

    ابعد المعهد الفرنسي استاذ اللغة الفرنسية توماس لاميروبعد طرحه
    لطلاب كورس مخاطبة الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول صلي
    الله عليه وسلم
                  

01-25-2012, 09:23 AM

محمد المسلمي
<aمحمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أبعاد استاذ فرنسي عرض رسوم مسيئة للرسول الكريم (ص) علي طلابه بالخر (Re: محمد المسلمي)

    وكان الطلبة قد اعتصموا من الدراسة بعد عرض الاستاذ الصور المسيئة
    وقام الطلبة برفع مذكرة للسفارة الفرنسية وطالبوا بطرد الاستاذ من السودان
                  

01-25-2012, 11:56 AM

Osama Mohammed
<aOsama Mohammed
تاريخ التسجيل: 04-02-2008
مجموع المشاركات: 4619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أبعاد استاذ فرنسي عرض رسوم مسيئة للرسول الكريم (ص) علي طلابه بالخر (Re: محمد المسلمي)

    Quote: ابعد المعهد الفرنسي استاذ اللغة الفرنسية توماس لاميروبعد طرحه
    لطلاب كورس مخاطبة الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول صلي
    الله عليه وسلم


    قالو شقي الحال يدرس في السودان .
    في التسعينات كنت معلم في مدرسة المؤتمر الثانوية وقمت (بموافقة ادارة المدرسة ) باشراك طلاب الصف الثاني في منافسات الشطرنج والرياضيات بجامعة الخرطوم بغرض بث روح المنافسة وزيادة الرغبة في التعلم وخلق جو يتيح للطالب التفكير بالطريقة الحديثة وهي نقد ما يتاح لك معرفته. قامت القيامة وطلعوني كافر وشيوعي وطابور خامس (الحمدلله ما طلعوني حاجة تانية) وجمعية القران الكريم استلمت الموضوع فاضطررتٌ لان اترك التعليم في القطاع الحكومي ولاحقا هاجرت وتركت البلد بحالها .
    اولا ايرادك للخبر بهذه الطريقة يدخلك انت شخصيا في مسائلة فقد اوردت وبعضمة كيبوردك انو الاستاذ طلب منهم الرد (مخاطبة) الرسوم وهذا هو جوهر موضوعي اي اراد منهم استعمال خاصية النقد والتي سيتفيدون منها في تطوير مهاراتهم اللغوية ( وتكبير مخهم شوية) . الرسوم دي موجودة وهناك رسوم اسوأ منها ولكن كثير من المسلمين ردوا عليها بان انتقدوها اولا وتم تفككيك الخطاب الذي تحتويه تلك الرسوم او المقالات وابراز التناقض بينها وبين شخصية الرسول الكريم.
    ما احزنني هو موقف الطلاب وهو موقف يعكس التخلف والغفلة وعدم الفهم - الراجل بالواضح قال ليهم اكتبو عنها يعني ما امدحوها او شكروها وروني رايكم شنو وهو سلفا بكون عارف انهم برفضوها لكن ده تحدي لهم لابراز قدراتهم الكتابية ربما ستساهم في رفع قدراتهم اللغوية - فكان بالامكان الاستفادة من تلك النقطة وكتابة مقالة ترد على تلك الرسوم يمكن ان تنشر باللغة الفرنسية في مواقع او صحف او دوريات وتعم فائدتها الكل ويرى غير المسلمين قوة منطق وحجة المسليمن . اسلوب الرفض القاطع لا يناسب هذا الوقت يجب على المسلمين ان يفهموا انهم لابد وان يردوا على اي اساءة لدينهم او لسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام بمنطق العقل لا الغلق او اغلاق منافذ الحوار والتي ستؤدي الى مزيد من الاساءات لانو باقي العالم ده ما بفهم بالخوف بفهم بالعقل .
    العقل ده المسلمين دايرين يعملوا بيهو شنو لو ما فكرو يستخدموهو للرد على كل من يسئ للعقيدة او احد اركانها ؟ بس خاتينو يفهمو بيهو القرآن والدنيا دي يشردوا منها وين ولا نسينا " اعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا , و اعمل لآخرتك كأنك تموت غدا " ؟
    قال الله تعالى (قل هل يستوي اللذين يعلمون والذين لا يعلمون)الانعام الاية97
    (يرفع الله الذين امنو والذين اوتو العلم درجات)
    (ويعلمكم الكتاب والحكمة ويعلمكم ما لم تكونو تعلمون )البقرة الاية 151
                  

01-25-2012, 12:32 PM

amir jabir
<aamir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أبعاد استاذ فرنسي عرض رسوم مسيئة للرسول الكريم (ص) علي طلابه بالخر (Re: Osama Mohammed)

    الرسوم المسيئة كيف يعنى ؟ اوع تقول لى صورة لرسول عيون شريرة ولابس قنبلة على شكل عمامة ؟

    لانوا دى الصورة الوحيدة ؟ بتاعت الدينماركى داك
                  

01-25-2012, 12:48 PM

Osama Mohammed
<aOsama Mohammed
تاريخ التسجيل: 04-02-2008
مجموع المشاركات: 4619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أبعاد استاذ فرنسي عرض رسوم مسيئة للرسول الكريم (ص) علي طلابه بالخر (Re: amir jabir)

    الاخ عامر جابر تحية طيبة
    Quote: لانوا دى الصورة الوحيدة ؟ بتاعت الدينماركى داك


    للاسف يا عامر في صور كتيرة ظهرت قبل وبعد الدنماركي وللاسف الشديد بعضعها من كنائس (خصوصا امريكية ) ترغب الناس في المسيحية وتنفرهم من الاسلام برسوم مسيئة للدين وللرسول الكريم وادراج ايات قرانية وتفسيرها على هوائهم لكي تخدم هدفهم في تنفير الناس من الاسلام. المطلوب من المسلمين الرد بتعقل لانو التهديد بالعنف وتكميم الافواه ما بنفع مع الناس دي.
                  

01-25-2012, 02:45 PM

كمال ادريس
<aكمال ادريس
تاريخ التسجيل: 02-14-2008
مجموع المشاركات: 3142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أبعاد استاذ فرنسي عرض رسوم مسيئة للرسول الكريم (ص) علي طلابه بالخر (Re: Osama Mohammed)

    مرحبا يامحمد وزوارك الاكارم

    على ذات النسق

    كنت مدريا في اليمن ... وفي احدي الحصص الثقيلة قلت اكسر الرتابة بالحديث عن ثقب الاوزون.
    حدثتهم طويلا عن الامر ... في اليوم التالي وجدت استدعاء من مدير المدرسة ... قال: يا استاذ كيف كيف تقول كلام الكفار ... اندهشت ورددت استغفر الله العظيم ايش الحكاية؟؟
    قال انك قلت للطلاب ان السماء مخزوقة............
    طبعا حاولت افهم المدير لكن دون جدوى فرفعوا الامر الى موجه اللغة الانجليزية ... وكان سودانيا فقال لي : يازول انتا مالك ومال الاوزون والتثقيف اللي ماله داعي خليك في دروسك وخلاص.
    ومنها الكمدة بالرمدة.
                  

01-25-2012, 03:17 PM

Adil Isaac
<aAdil Isaac
تاريخ التسجيل: 12-02-2003
مجموع المشاركات: 4105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أبعاد استاذ فرنسي عرض رسوم مسيئة للرسول الكريم (ص) علي طلابه بالخر (Re: كمال ادريس)

    Quote: ا احزنني هو موقف الطلاب وهو موقف يعكس التخلف والغفلة وعدم الفهم - الراجل بالواضح قال ليهم اكتبو عنها يعني ما امدحوها او شكروها وروني رايكم شنو وهو سلفا بكون عارف انهم برفضوها لكن ده تحدي لهم لابراز قدراتهم الكتابية ربما ستساهم في رفع قدراتهم اللغوية - فكان بالامكان الاستفادة من تلك النقطة وكتابة مقالة ترد على تلك الرسوم يمكن ان تنشر باللغة الفرنسية في مواقع او صحف او دوريات وتعم فائدتها الكل ويرى غير المسلمين قوة منطق وحجة المسليمن . اسلوب الرفض القاطع لا يناسب هذا الوقت يجب على المسلمين ان يفهموا انهم لابد وان يردوا على اي اساءة لدينهم او لسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام بمنطق العقل لا الغلق او اغلاق منافذ الحوار والتي ستؤدي الى مزيد من الاساءات لانو باقي العالم ده ما بفهم بالخوف بفهم بالعقل .

    واحدة من إنجازات الإنقاذ الواضحة في ال21 سنة السابقة هي تأسيس بنية تحتية للهوس الديني لاتضاهي بسبب المنهج التعليمي المتخلف، وغياب الوعي و التفكير النقدي، وسيادة الإرهاب الديني السلفي.
    وبالطبع ظهور جماعات العتف و الإرهاب و التطرف الإسلامي.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de