دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
النهاية لحركة كفـاية
|
النهاية لحركة كفاية عندما تصل الاخلاق الى الحضيض ويتجرد البعض عن التقاليد وادب المجتمع التليد والعرف والدين والعهود، عندما يكشف البعض ستره ويضع الحياء عنه ويتنازل عن الخلق بجلاء وعندما يكون العنوان هو السباب والشتم وعندما تكون الادارة هي صاحبة المهاترة وتتخفى في الاسماء المستعارة من سوء ما تنشر وعندما يكون رب البيت بالدف ضاربا فشيمة اهل البيت كلهم الرقص، وعندما يكون الموقع الاعلامي الذي يعكس الصورة للعالم تجتمع فيها رموز مخابرات نظام اشتهر بالفساد ، وعندما لم يكن الامر فلته من شخص واحد بل تتناصر رموز عدة على الاثم والعدوان ومعصية الله والرسول، ومن رموز عرف تاريخها بالمخل والمسيئ ونضالها هو السب والشتم، الى درجة ان يتقزز منه القارئ السليم، وعندما يسهل على لسان البعض عبارات الفحش والشذوذ وترد على لسانه وكانه مسرور يغرد، فذلك كله عنوان لصاحبه يعبر عن ماضيه وحاضره وما ومن خلفه ومن هو ناصره، لان كل اناء بما فيه ينضح، فكيف اذا فاض بالفجور كالتنور، فلا شك بان ذلك المصدر موقع لنفايات المجتمع الاثنة، والتي رمت بها امواج المجتمع الى مذبلة التاريخ. ان المجتمع السوداني مجتمع خلوق لا يقبل الفحش وسوء الخلق فاذا برز فيه الفحش انكره ونبذه وكره حامله وابغضه. فكيف بحكمه على من جعل عناوين اعلامه ومقالاته هي رمي الاخرين بالشذوذ الجنسي ظنا منه بعد عجزه عن الرد ان ذلك ينصره او يشكك الناس في خصمه، مع ان مجتمع السودان لا يقبل الشتم حتى للعاصي الذي وقع منه ذلك الفساد، فكيف اذا كان المرمي بالشذوذ على من هم من اهل الاستقامة المشهورة والتدين والعلم الشرعي ويحتسب في مجتمعه المرجع لفتوى الاعتدال، فهل يقبل المجتمع الطعن في هذه الرموز الراسية كالجبال، منهم من كانت السيدة التي تشكو زوجها تحاكمه اليه لانه مصلح مجتمعه حتى بين الرجل واهل بيته، فهل من يشتموا هذا الرمز سيكونون المحمودين فيهم، ام لعنات المجتمع تترى تتساقط عليهم، وانهم بذلك يخسرون وبايديهم لبيوتهم يخربون. ان هذا الشتم البذيئ يعبر عن سوء مصدره وهو ما ضرب له النبي صلى الله عليه المثل بنافخ الكير الجليس السيئ : اما يحرق ثيابك او تشمن منه رائحة كريه. وكيف لذلك البذيئ ان تهون على نفسه مثل هذه الالفاظ ان لم تكن قد اعتادت على مثله حتى ادمنه وارتاح لذكره، لكن النفس المؤمنة والسودانية السليمة الخلوقة لا يمكن ان تتلفظ بذلك حتى ضد الساقطين، ولا يهون الا على من اعتاد هذه التفاهات. فان مجرد التلفظ بها تعطي كامل الخلفية والصورة عن قائلها. انهم يظنون ان ان الرمي بالشذوذ سيصد القارئ عن من يشتموه، وهذا اسلوب النظام الذي قام على تلاميذ الترابي الذي علنا استحل الشذوذ الجنسي ويقول ليس فيه حد اي ليس بجريمة، فكيف بتلاميذه اذا كان هذا شيخهم، وهذا بيان لامر دنيني ينشر فيجب الرد عليه لانه استحلال. الا ان اسلوب حديثهم وحده دليل على عدم صدقهم. ان التجني والقذف على اهل الدين هو من اسباب العقوبة حيث ان الله تعالى قال: (ان الله يدافع عن الذي امنوا) اي اهل الايمان والتوحيد السليم، وما كان اجلاء بني النضير الا بذلك، حتى طردهم من المدينة، والله تعالي يقول (( والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتانا واثما مبينا)) 58 الاحزاب. ثم عرّج تعالى على العاقبة فقال (( لئن لم ينته المنافقون والذين في قلوبهم مرض والمرجفون في المدينة لنغرينك بهم ثم لا يجاورونك فيها الا قليلا * ملعونين اين ما ثقفوا اخذوا وقتلوا تقتيلا * سنة الله في الذين خلوا من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا)) 62 الاحزاب. وسبحان الله ايضا بعدها حذر من فعل بني اسرائيل فقال تعالى (( يا ايها الذين امنوا لا تكونوا كالذين اذوا موسى فبرأه الله مما قالوا وكان عند الله وجيها)) 69 الاحزاب. فمن نزع الستر عن نفسه وساء خلقه فانه آيل للسقوط بل هو اسوا الناس كما في الحديث الشريف : ( اسواء الناس من طال عمره وساء خلقه). وقد كانت السمعة البارزة لحركة السباب والشتم والتجني والكذب حركة كفاية، كانت السمة البارزة حتى لرموز الادارة الخفية التي تكتب باسماء مستعارة لان اسماءهم الحقيقية لا يحتمل البعض سماعها فهي مزعجة مثل عبارة الهروين، والاسماء الوهمية هي لشخصييات وهمية لاربعة رموز من مخابرات النظام كانت مهمتهم الاولى هي احتواء ابناء الاقاليم الغربية لتتعدد الحركات والمنابر لشل حركات النضال وهذا لا يضر بتلك الاقاليم وانما الاثم على هذه الرموز الا ان الاقاليم مناضلة ويخشاها النظام، وهذه الرموز ايضا تعمل على التفريق بين رموز النضال والايقاع بينهم وتشكيكهم في بعضهم حتى لا تتحد ضد النظام، لهذا كان السب سلاحهم في هذه المعركة القذرة، وهم رموز تم طردهم من القاهرة بعد ان سجن بعضهم ثم ابعد، ومنهم عزت السنهوري وهاشم الرشيد واخر اسمه ود الشيخ ضابط سابق كانت له خلية مخابرات في فندق البرلمان بالقاهرة، ولما طردوهم كانت شتائمهم دائما توجه الى الامن المصري الواعي، والذي لا تفوت عليه مثل هذه الرموز المفضوحة. ثم اخيرا تناولت حركة كفاية للقشة التي قصمت ظهر البعير حينما ظهرت الكروت المحروقة ويدافعون عنها وتمولهم ثم يقدمونها للناس كواجهة ظاهرها وباطنها العذاب. وقد عرضوا علينا رموزهم للعمل معنا ولا يعلمون اننا من حاربهم قبل اثنى عشر عاما، ثم تبنت الحركة سفهم وشتمهم وآوتهم وكشفت عن حقيقتها ورموزها واساءت لنفسها بمواجهة رموز الطهر والنقاء الذين تركوا المشاركة في انواع الفساد لاجل الله تعالى فهل ستخذلهم، كما اخرجت الحركة كل اية تدل على سوءاتها، فانها عظائم اجتمعت عليها لتضع النهاية على حركة كفاية.
عثمان حسن بابكر رئيس تجمع الوطنيين الاحرار [email protected] www.sudanliberals.com[/B]
|
|
|
|
|
|
|
|
الاخ حسن عثمان .........راحت عليك ......ملحق سنه اولى سياسة (Re: Hassan Osman)
|
الاخ حسن عثمان
القائد الهمام
مرحبا بكم في جولة جديدة .............
العام الفائت في ذات التوقيت على التقريب كان النقاش بيننا على اشده فبينما انت تشدد من انتصارك لحركة تحرير السودان ......صديقك عبدالواحد .......و بينما كنت اطرح عليك الحقيقة التي لا تراها الا ان تجلت و تركتك في العراء تبحث في حركات القطر الشقيق مصر ......
و اين انت الان من تحرير السودان .........
مش قبيل كان سمعت كلامي كنت هسه لقيت ليك حقيبة وزارية و لا و لاية و لا محافظ....يعني نظام اقتسام الكيكة .......
تحياتي
اخوك
الصادق البوصيري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الاخ حسن عثمان .........راحت عليك ......ملحق سنه اولى سياسة (Re: Hassan Osman)
|
عند البعض كذب يمكن يجدون له شبهة يوارا فيها ليصدق ولو لفترة لكن كذب هؤلاء لاتوجد له حتى شبهات فهو اختلاق مثل قول فرون متهاما لموسا عليه السلام فقال الله حاكيا عن قول فرعون (( اني اخاف ان يبدل دينكم او ان يظهر في الارض الفساد)) وقا عن نفسه (( ما اوريكم الا ما ارى وما اهديكم الا سبيل الرشاد)) اما دفعه فهو قوله (( ان هؤلاء لشرذمة قليلون وانهم لنا لغائظون)) لكن الله نصر القلة الطاهرة واورثا الارض، فقال الله عنهم (( كم تركوا من جنات وعيون وزروع ومقام كريم ونعمة كانوا فيها فاكهين كذلك واورثناها قوما اخرين)) والله يعلم المفسد من المصلح ولكنه ابتلاء للجميع والعاقبة للمتقين ولا عدوان الا على الظالمين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النهاية لحركة كفـاية (Re: Adrob abubakr)
|
اولا التنسيق مع دول العالم هو عمل سياسي واي حزب في العالم يجب ان يكون له تنسيق والا فهو نادي وليس حزب لكن المتخلفين لا يدركون معنى ذلك واي تواصل مع العالم يعتبروه عمالة، العمالة ان تعمل لصالحهم كاجير ولكن ان تسخر الاخرين لخدمة اهدافك فهذه مقدرة فائقة. واما تهامي لحركة كفاية ليس لعملها مع دولة ماء كعمل سياسي وانما لانها تدعي المعارضة في حين تعمل لصالح النظام هل ادركت لماذا، وما الذي يدفعك للخصومة مع مصر لماذا لا تعنبرها امر سياسي عادي ان من يعادي في نفس امر ونحن لا نعادي الا من عادانا واما التنسيق ليس مع مصر وحدها بل العديد من دول العالم ننسق معها لكن ذلك لا يعجب مخابرات النظام وانصاره ويريدوننا معزولين، لكنا عزلناهم ، ومن قال لك اني ممول نحن نعاني من الامكانييات وما نحصل عليه من العمل الشخصي امول به العمل ودخلي بنسبة مائة بالمائة للتجمع .في الوقت الذي يجمع فيه الاخرون الاموال وحتى الشخصية الا اننا لم ندخر لشهر واحد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النهاية لحركة كفـاية (Re: Adrob abubakr)
|
ايها الادروب اظن مع النظام الولف كتال اولا الكلام ليس خاص بمصر وانما نظرية عامة ان توجد لنفسك من يشاركك الافكار والاهداف وبالتالي التعاون معهم ليس لاجلهم وانما لاجلك واهدافك وتعوننا هو تنسيق دولي مع حلفاء ضد التطرف والارهاب، وهذا يشمل نواحي فكرية ومنهجية وسياسية، بل حتى النظاك كذلك له حلفاء على افكاره واهدافه، فالنظرية ليست خاصة بنا ولكن من لوازم العمل السياسي، ومن اراد ان يقيم حكومة تتعامل مع العالم لا بد ان ينسق مع من يشاكله او يتبنى اهدافه، اما عن انك عدو لمصر ليست هذه معلومة جديدة بالنسبة الي فمن اول مداخلتك ومناصرتك لؤلئك كان موقفك واضح عندي وان خاب على الاخرين، وانا ارى مصر جهة لابد من التنسيق معها ليس لحزب سوداني فقط بل لكل الدول والحكومات العربية والاسلامية، وان النبي صلى الله عليه وسلم اشار لاهميتها لقوة المسلمين حيث قال عن جيشها : ( خير جنود الارض) والحديث عن الناحية العسكرية وامور غيبية، ولكنك ما اعبت على من نسق مع اسرائيل وارسل جنود عبر المانيا للتدريب في اسرائيل ولم تعب على من نسق مع المجرم اسامة بن لادب واستضافه بالخرطوم عدة سنين ثم تعاون معه لاغتيال الرئيس مبارك، ولم تعيب على من استضافة كارلس في الخرطوم ستة اشهر ثم ارسله الى اوغندا لاغتيال الرئيس موسفني ثم باعوه الى فرنسا، انك صنفت نفسك في كفة النظام بالموافقة على اسلوبه ومعادات اعداءه، ومن رضي لنفسه بان يكون مع النظام فهذا ما اردنا الوصول اليه، ولنفرز الكيمان، ولو كنت مع ادروب حقيقي كان عليك ان تكون مع ابطل البجا وان اردت ان تعرف من انا بالنسبة للبجا فاسالهم عنا.
| |
|
|
|
|
|
|
النهاية لحركة كفـاية (Re: Hassan Osman)
|
شيخ العرب كورقص منو مبيعرفو انا شاهد علي كثير من الحقائق التي ذكرها وحكي لي اخي ابراهيم اداب الكثير عن الأخ عثمان وهو لايدافع عن مصر ولاحاجة عموما جيت ماري قلت اسلم فتكم بعافية ذي مايقولو اخواتنا المصريين موش اخوانا ذي مابنقول نحن السودانيين ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام دقنة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النهاية لحركة كفـاية (Re: degna)
|
الماري دقنة ارجو ان توضح مالذي تعرف فلا تكتم الشهادة والله تعالى يقول ومن اظلم ممن كتم شهادة من الله) المسالة هنا ليس تراشق كلمات وانما حقائق يتابعا القارئ
| |
|
|
|
|
|
|
النهاية لحركة كفـاية (Re: Hassan Osman)
|
الأكـــــرم الأخ عثمان حســــن بابكر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يظهر عليك فهمتني غلط عموما كل ما اعرفه عنك انك رجل معارض صنديد فارس زعيم تجمع الوطنيين الاحرار شوفتك في القاهــره عام 1994 ويوم زلزال ضرب القاهره وفي العجوزة تحديدا وكانت لك صولات وجولات مشهوده ليك وخاصة مواقفك ضد الجماعة غواصات الامن السوداني والكتاب الذي كتبته كان عن الترابي واشياء من هذا القبيل عايز تستنطقني ذيادة والله كده كفاية تاني ماجايك سلام دقنة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النهاية لحركة كفـاية (Re: degna)
|
الاخ دقنة انا فهمتك صاح لكن الموقف اصله غامض انا عندما ذكرت لي المناضل ابراهيم الداب علمت انه احاطك بما انا عليه وقد ترافقنا معه في القاهرة وراينا صموده وتضحياته بل كلما عبر على منطقة اولا يغشاني بالامارات وللعلم ان خير حليف وقريب منا هم ابطال البجا ونحن على اتصال مع مكتب اسمرا من وقت لاخر وهم من يعرفون نضالنا ولو لا حظت راينا فيهم في كل مقال هو التزكية والتاييد ولاننا الان في حالة من المهاترات التي سمعتها على المواقع وقذف البعض لنا لايهام الاخرين فقلت لك ان قولك الان شهادة لله وهامة فاردت منك ان تقول ما علمته عن عنا فهذا ما اردته من اخواننا البجا واريد منك المزيد مما يسالك الله عنه ولا تقول ما ليس في وفي النهاية الميدان هو لنا مع البجا بعد ان هرب الكثيرون الى احضان النظام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النهاية لحركة كفـاية (Re: Adrob abubakr)
|
الاخ ادروب بعد التحية اولا هناك ربما سوء فهم لموقفنا ياخي نحن من انصار ثورة الهامش ونحن مع ثوار دارفور وردوددنا موجة للمخترفين للحركة وغيرنا يدعوهم للمصالحة ونحن ندعوهم للتصعيد فمن الذي معهمن راجع كثيرا مقالاتنا خاصة صفحة اسرار ازمة دارفور، ويكن موقفك السياسي مبني على العداء لمصر، فانها ليس القضية السةدلنية، اما عن دعم مصر لنظام فانه ليس صحيح انها وجدت من تقول عنهم المرغني وغيرهم وجدتهم تصالحوا مع النظام كمذ سنين قبل التوقيع وقلنا بهذل منذ زمن بعيد واسال مرة اخرى ابراهيم الداب عن راي قبل خمصة عشر عاما في الامور وما هو يدور اليةم ان حزبي الامة والاتحادي وجدوهم ينسقون مع النظام وهذا ليس لمصر بل العديد من دول العامل لها استخبارات تسجل مكالماتهم ، كما ان مصر ليست حركة معارضة سودانية هي دولة لها اولويياتها لكن اطمئن انها لم ولن تدعم النظام وتعلم انه يخادعها، اما عن مصر واسرائيل لا يمكن مناقشته بالكلية على المواقع لانه بستفيد منه اخرين لكن مصر هي على غير ما ترى ومن هما قوتها، واذا كنت تريد محاربة النظام فلماذا تشغل نفسك بحرب مصر وهي حتى الان اقرب حليف وفي للمعارضة بكافة اشكالها، انها لم تبيع النعارضة ولم تطردها لا هي التي رجعت ومصر كانت تساند من تصالحوا فهل تريدها تعلن حرب بين بلدين دون المعارضة السودانية هي الى حمب النظام، انا اكصر من لا يفيده مهادنة مصر للنظام لاني مصر على المعارضة لكتي اجد العذر لمصر وعندما نحتاج لها سنجدها واذا كان ليدك عمل قوي ضد النظام فاسالني عن موقف مصر. اما المغني باعهم ولم يبيعوه وتذكر ان السياسة اغلبها في السر اما عن من اي منطلق ادعم البجا فهم يعرفون ذلك فان كنت معهم اجابوك وا كنت مع طرف النظام فانت حرمت نفسك من الاجابة وانا والبجا اكثر من مجرد دعم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النهاية لحركة كفـاية (Re: Hassan Osman)
|
شاء الله ان يفضحوا انفسهم فكل من طردناهم من عدة دول اجتمعوا في حركة كفاية والتي يكتب في موقعها عزت السنهوري بعدة اسماء فهم اليوم سواء وكانت حكمة الله ان يمجع الخبيث بعضه على بعض،
| |
|
|
|
|
|
������� ��������� � ������ �������� �� ������� ������ ������� �� ������
�������
�� ���� �������� ����� ������ ����� ������ �� ������� ��� ���� �� ���� ���� ��� ������
|
� Copyright 2001-02
Sudanese
Online All rights
reserved.
|
|