ما الذي جرى لحسين خوجلي؟
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
الحزب الشيوعي بالمملكة المتحدة وايرلندا يدعوكم لندوة يوم السبت 3 ديسمبر بلندن
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   

Latest News Press Releases

مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-02-2016, 06:03 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عثمان حسن بابكر(Hassan Osman)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان

04-29-2005, 07:41 AM

Hassan Osman
<aHassan Osman
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان

    تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان

    لم يكن التعليق هنا من باب الحديث على الصعيد العقائدي وكان من الممكن ان يكون نشاطهم تحت مظلة التعددية الفكرية ولكنه لبلوغه تدخلا سافرا وعداء منهم تجاوزوا به الخطوط الحمراء يستهدف البلاد ومن فيها مستغلين عزلة النظام وضعفه وحاجته للحلفاء ذوي الطابع الديني ليجدوا منه ارضا خصبة لغرس مفاهيم العنف والارهاب بصورة جديدة على مجتمعنا المتسامح، وقد كان دورهم يصل حتى العمل من وراء النظام وتجاوز السقف الذي منحهم له حليفهم النظام وصنعوا حلفاء ثوريين ربما يبلغون بهم السلطة او تسليمهم البلاد للمجتمع الدولي لحماية المخططات الانفصالية. وهذا ما جعلنا نتحدث عنه من الناحية القومية والامنية لحماية البلد وبتعددياته المختلفة.
    ان ما يجري في السودان عموما وفي دارفور خصوصا هو نتاج لاعداء الكتلة العربية والاسلامية السنية عموما، الئك الذين كان هدفهم اشعال الحروب الداخلية والاقليمية ودعم الحركات الانفصالية بل ترغيبها في ذلك وصناعة الرغبة في داخلها وصناعة الظروف المناسبة لعملها، ومن هذه الجهات تبرز ايران التي وسعت انشطتها في السودان بالتبشير الشيعي حتى زاد عدد الشيعة في السودان على خمس وثلاثين الفا علما بان كثافة النشاط كانت في منطقة دارفور تمهيدا لاستغلال اثارة العناصر الغير عربية والان ايران تمولهم بوسائط سودانية اسلامية ذات ميولات شيعية ، وذلك لاجل الانفصال وتمزيق البلد العربي وسنذكر بعض ما يجري في السودان وننقل بعض ما جمعه اخرون حول ذلك واورد بعده بعض تاريخ الشيعة الرافضة في محاربة الدول العربية والاسلامية من داخلها ومن ذلك ما جاء في التالي من النقول حتى نصل منه لمؤآمرات ايران في المنطقة: وابين ذلك ما ذكره عثمان عيسى في مجلة البيان سابقا.
    ما كان السودان يعرف مذهب الشيعة على الإطلاق ، لكن التشيع بدأ يتسلل إلى البلاد عن طريق ما تقدمه إيران من منح دراسية للطلاب السودانيين ؛ حيث ولجت أفكار الرفض أرض السودان ، وكانت تلك أرضية مناسبة لإنشاء ما يعرف الآن بـ ( المراكز الثقافية الإيرانية ) ؛ ونشطت السفارة الإيرانية في مجال تطوير العلاقات السودانية الإيرانية ، وحرصت على إنشاء تلك المراكز ورعايتها بعناية .
    ومن أبرز أنشطة السفارة الإيرانية انضمامها لجمعية الصداقة الشعبية العالمية باسم : ( جمعية الصداقة السودانية الإيرانية ) ، وربطت هذه الجمعية بالسفارة الإيرانية مباشرة ، وقد أسهمت هذه الجمعية في تنشيط المراكز الثقافية الإيرانية وغيرها من الأنشطة الدعوية ، فيتوجه أعضاء هذه الجمعية إلى المكتبات التابعة لتلك المراكز .
    ولعل مما يجدر ذكره في بدايات دخول التشيع إلى السودان زياراتهم لشيوخ الطرق الصوفية وتوثيق العلاقة بهم ؛ وخصوصاً من يدعي منهم أنه من آل البيت ، والتظاهر لهؤلاء الشيوخ بأنهم يجتمعون وإياهم في محبة آل البيت ومناصرتهم ، وادعاؤهم أن أساس اعتقادهم واحد ، وهكذا تتوالى الزيارات لهؤلاء مع الإغراءات المادية لهم ، فتكونت العلاقات المتينة ؛ ومن خلال هؤلاء الشيوخ تم الوصول إلى مريديهم ( حيرانيهم ) وأتباع طرقهم ، وسمح لهم بإلقاء المحاضرات في مساجدهم وقراهم ، كل هذا حدث بسبب هذا المدخل وهو اجتماعهم مع الطرق الصوفية في ادِّعاء محبة آل البيت .
    أبرز المؤسسات والأنشطة : إن العمل المؤسسي من أشد الأنشطة تأثيراً على الفرد والمجتمع ؛ إذ يجد الفرد نفسه عضواً في العمل بالتدريج ، ولا بد أن يتشرب أثناء عمله شاء أم أبى أفكار صاحب العمل ، وهذا ما اتجهت إليه أنظار الرافضة في السودان ، فاستوعبوا أكبر قدر ممكن من الموظفين سواء في المراكز أو المعاهد التابعة لهم على شكل حراس ومستخدمين وسكرتاريين وسائقين ومترجمين وغير ذلك ، وهذا التوظيف بهذه الكثرة ليس سببه كثرة العمل وضغوطه بقدر ما هو استيعاب أكبر قدر ممكن للتأثير المباشر عليهم عقدياً، وهذا ما حصل مع الأسف .
    بالإضافة إلى ذلك اتجه اهتمام الرافضة إلى الأساليب التي تمس المجتمع مباشرة، مثل إنشاء المدارس والمعاهد ، والجمعيات .
    ونسوق هنا بعض ما يخص هذه الأنشطة بشيء من التفصيل : أولاً : المراكز الثقافية : تعتبر هذه المراكز آليات لتنفيذ الأنشطة في مجال نشر الرفض بين المثقفين ، وهي في الوقت نفسه تمثل واجهات يتستر خلفها دعاة الرافضة لتشييع المجتمعات المستهدفة في السودان ومن أبرزها :
    أ - المركز الثقافي الإيراني بالخرطوم : يقع هذا المركز جوار السفارة الهندية ، وهو بمثابة العقل المدبر لنشر الفكر الشيعي في السودان ؛ ولهذا المركز عدة أقسام :
    1 - قسم الإعلام والثقافة : يحتوي على مكتبة لأشرطة الفيديو ، وأشرطة الكاسيت ، والجرائد الإيرانية ، ومن أهم عروض الفيديو التي تقدم : عروض عن ولاية الإمام علي رضي الله عنه ، وعن بطلان بيعة أبي بكر رضي الله عنه في السقيفة ، وأنها كانت بمحاباة وقبلية ، ويتم في هذا القسم نشر أشرطة فيها سبٌّ للصحابة رضي الله عنهم وخاصة الإمامين أبي بكر و عمر رضي الله عنهما ، كما توزع في هذا القسم الكتب الخاصة بفكر الرفض لزوار المركز وخاصة الطلاب .
    ومن أخطر أنشطة هذا القسم تقديم المنح الدراسية للجامعات الإيرانية ، وأكثر المنح تكون لجامعة الإمام الخميني ؛ لأن هذه الجامعة تقوم بتدريس ما يعرف بالفقه الجعفري ، وقد تم خلال السنوات التسع الأخيرة إرسال عدد كبير جداً من الطلاب إلى تلك الجامعة ، وخاصة الطالبات ، وقد تخرج في تلك الجامعة عدد كبير ، وتم تعيين أغلبهم في المراكز الثقافية الإيرانية ، وبعضهم في السفارة الإيرانية بالخرطوم [1] ، وتعطى تلك المنح للطلاب الذين سبق التحاقهم بإحدى الدورات التي ينظمها المركز ، والذين يبدو عليهم الاستعداد لمناقشة العقيدة ، أو يظهر أن لديهم رغبة في المال مقابل التنازل عن عقيدتهم ، ويقوم بمهمة مراقبة الطلاب مشرف مكلف رسمياً بتدوين ملاحظاته عن مدى تأثر الدارسين .
    2 - قسم الدورات : يقدم هذا القسم عدداً من الدورات حول عدد من الموضوعات والمهارات :
    أولاً : دورات في اللغة الفارسية : وهي للعامة والمثقفين ، فيستشهدون أثناء تدريسها بأفكارهم ، ويناقشون فكرة الإمامة والرجعة ومسح القدمين ، وغيرها من عقائد القوم ، ووقع بذلك كثير من الدارسين بسبب الدورات في شباكهم .
    ثانياً : دورات في الخط الفارسي : وعبرها يضعون السم في العسل [2] بترسيخ أصولهم الرافضية في خطوط عريضة لا تغيب عن الذهن بتكرارها .
    ثالثاً : دورات في الفقه المقارن : يُدرس في منهجه كتاب اسمه : ( الفقه على المذاهب الخمسة ) ويعنُون بها المذاهب السنِّية الأربعة المعروفة : ( الحنفي ، والمالكي ، والشافعي ، والحنبلي ) ، بالإضافة لمذهب الرافضة الفقهي الذي يسمونه بـ ( المذهب الجعفري ) ، ويؤتى بالمعلمين الذين يقومون بتدريس هذا النوع من الدورات من إيران مباشرة .
    يقوم من يدرس في هذه الدورات بترجيح جانب المذهب الجعفري دوماً وفي كل قضية ، مركِّزاً على أن الإمام جعفر الصادق إمام معصوم ، وأن كل المذاهب السنية قد أخذت منه ، ويحرصون على تكرار مقولة منسوبة للإمام أبي حنيفة أنه قال : « لولا السَّنَتان لهلك النعمان » ، ويعنون بذلك أن أبا حنيفة قد درس سَنَتين على الإمام جعفر الصادق .
    وقد أقيمت حتى الآن ( خلال الأعوام العشرة الماضية ) 90 دورة في الفقه المقارن ، نوقشت خلالها كثير من المسائل العقدية عند الرافضة مثل سبِّ الصحابة والطعن فيهم ؛ بينما يلاحظ الضعف الكبير في أنشطة أهل السنة في السودان مقارنة بأنشطة الرافضة هناك من حيث أعداد الدورات ، وتأهيل الدعاة ، ونشر مذهب أهل السنة ، مع الانفتاح الشديد جداً أمام أهل السنة في الدعوة إلى الله حكومة وشعباً .
    رابعاً : دورات في المنطق : يدرس فيها كتاب : ( خلاصة المنطق ) وهو مدخل للتشكيك في عقائد الطلاب ، فبه يبدءون ، ثم يدخلون في الفقه المقارن ، ثم يُخرِجون الطلاب من السُّنَّة إلى الرفض ، والله المستعان .
    خامساً : دورات في أصول الفقه : تقام هذه الدورات خاصة للطلاب الجامعيين ، وبالأخص طلاب جامعة أم درمان الإسلامية ، وجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية ، فيقوم المدرس الإيراني بتدريس هذه المادة لأهميتها عندهم ؛ ففي هذه المادة خاصة يتكلمون عن الخلاف بين السنة والشيعة ، وعن الإمامين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما ، وقد يتكلمون عن الوهابية بسوء القول في كل مناسبة بل وبغير مناسبة ! ويكفِّرون الصحابة إلا قليلاً ، فيثور النقاش بين الطلاب في مسألة لعن الصحابة [3] ، وقد ينتهي هذا النقاش أحياناً بإقناع عدد ليس بالقليل من الطلاب.
    3 - قسم المكتبة : توجد في هذا المركز مكتبة عامة تحوي كميات من الكتب في كافة التخصصات ؛ وذلك لجلب كل طبقات الطلاب والباحثين ، واستقطاب كل فصائل المجتمع ، ومن أقسام تلك المكتبة جناح خاص بالعلوم الشيعية باللغتين العربية والفارسية ، وتتوفر فيها الصحف اليومية السودانية والإيرانية .
    4 - قسم المناسبات : وهو من الأقسام المهمة جداً في المركز ؛ فهو يختص بإقامة المناسبات الدينية والسياسية ، مثل إقامة ذكرى ميلاد الأئمة الاثني عشر ، وذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء ، ومولد علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، وذكرى الإسراء والمعراج ، ويوم عاشوراء الذي يجتمعون فيه ويبكون ويسبُّون الصحابة ، وتقام مناسبات أخرى مثل تأبين الأئمة ، وكذلك الاحتفالات السياسية كذكرى تولي الحكم ، وميلاد الخميني وموته ، وعيد النيروز ( وهو عيد وثني مجوسي معروف ) ، وسائر الاحتفالات التي تقيمها الشيعة في العالم .
    ويتم أثناء تلك الاحتفالات عرض أفلام وثائقية حول الأئمة الاثني عشر ، والخميني باسم : ( من الميلاد حتى العروج ) ، وفيلم يشتم الوهابية باسم : ( الوثنية السعودية ) ! وفي هذا الاحتفال يتم توزيع كتاب بنفس الاسم : ( الوثنية السعودية ) ، مع 70 كتاباًَ آخر كلها حول الوهابية ، ومن هذه الكتب كتاب مختلق باسم : ( مذكرات مستر هنفر ) وُزِّع منه حوالي مليون نسخة ما بين 1990م 2000م ، وقد تم خلال هذا العام عرض فيلم حول الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ، وفيه افتراءات لا تنطلي إلا على جاهل أو حاقد .
    ولا يكتفي هذا القسم بعرض تلك الأفلام بل يقوم بتوزيع كثير منها أيضاً .
    ومن أنشطة هذا القسم كذلك استقطاب المسؤولين والوجهاء وشيوخ الطرق الصوفية وأساتذة الجامعات بتوجيه بطاقات الدعوة في المناسبات ، ودفع مبالغ لهم باسم الهدية ، وتوجيه دعوات لهم لزيارة الجمهورية الإيرانية ، وخلال السنوات الخمس الماضية قام مجموعة من أهم رجالات الحكومة بزيارة طهران ، بالإضافة إلى زيارات على مستوى قيادات الجيش والطلاب وحفظة القرآن ، إلى جانب أفراد من أساتذة الجامعات ومشايخ الطرق الصوفية .
    ويوجه هذا القسم دعوته للطلاب الأفارقة في ( جامعة إفريقيا العالمية بالخرطوم ) والتي كانت سابقاً تسمى : « المركز الإسلامي الإفريقي » وكان مركزاً هاماً من مراكز نشر السنة في إفريقيا عموماً ، ولأن هناك محاولات جادة بل مثمرة لكسب هذه الجامعة والتأثير عليها مباشرة أو غير مباشرة ؛ فقد ظهر هذا التأثير المباشر على إدارة الجامعة والمسؤولين فيها وتم كسبهم وكسب ولائهم ، وليس من الغريب أن يكون أحد المسؤولين الكبار في هذه الجامعة هو أحد الأشخاص الذين كان لهم أكبر الأثر في إيجاد موطئ قدم للرافضة في السودان في بداية نشر مذهبهم فيه - وتابع التكلمة ادناه

    (عدل بواسطة Hassan Osman on 04-29-2005, 07:44 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-29-2005, 07:47 AM

Hassan Osman
<aHassan Osman
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Hassan Osman)

    وأما الطريقة غير المباشرة فهي أنه قد تم منحهم قطعة أرض كبيرة جداً وقريبة من هذه الجامعة لإقامة مركز إسلامي يحتوي على مسجد وسكن ومكتبة وقاعة محاضرات وأندية وسكن داخلي للطلاب ليتم من خلاله استقطاب الشباب الأفارقة لهذه الأنشطة والتأثير عليهم مع ملاحظة قرب هذا المركز الشديد من هذه الجامعة لحضور المناسبات المختلفة ، ومع توفير وسائل المواصلات لكل الطلاب ، ودفع الأموال للذين يروِّجون للرفض في الأوساط الطلابية بالجامعة .
    ب -المركز الثقافي الإيراني بمدينة أم درمان : تم إنشاء هذا المركز بإيحاء من الشيعة الذين يقطنون هذه المنطقة ، وله أنشطة المركز الثقافي الإيراني نفسها بالخرطوم ، ويستعين المركز في أنشطته بالذين سبق لهم أن نالوا دراسات في إيران ممن يتقنون اللغة الفارسية .
    ويقوم هذا المركز بعقد لقاءات جماعية أسبوعية كل يوم أربعاء ، ويتوافد إلى هذه اللقاءات جم غفير من الطلاب ، ويحضر بعض تلك اللقاءات زائرون من إيران ، ويقومون بندوات لنشر فكر الشيعة [4] .
    يتميز مدير مركز أم درمان ( وهو سوداني ) بالمبادرة إلى الأعمال ، وله خبرة في أساليب استدراج الطلاب إلى فكر الرفض .
    ثانياً : المكتبات العامة : للاهتمام العظيم الذي يوليه الرافضة لأنشطة التشييع قاموا بإنشاء المكتبات العامة التي تمثل في السودان مأوى لكل الطلاب لاعتبارات عدة ، ومن أبرز تلك المكتبات :
    1 - مكتبة المركز الثقافي الإيراني بالخرطوم .
    2 - مكتبة المركز الثقافي الإيراني بأم درمان .
    3 - مكتبة الكوثر بحي السجانة ( وسط الخرطوم ) .
    4 - مكتبة مركز فاطمة الزهراء بحي العمارات ( وسط الخرطوم ) .
    5 - مكتبة مدرسة الجيل الإسلامي بحي مايو [5] ( جنوب الخرطوم ) .
    6 - مكتبة معهد الإمام جعفر الصادق بحي العمارات ( وسط الخرطوم ) .
    وقد حققوا نجاحاً في استخراج إعفاءات جمركية ( عبر الاتفاقيات بين السودان وإيران وللأنظمة والأعراف الدبلوماسية بين الدول ) لإدخال الكتب والأشرطة المسموعة والمرئية ، وقد أدخلوا 8 ملايين نسخة من الكتب المختلفة التي تدعو إلى فكر الرفض ، وقد نشرت منها كميات ووزعت على المتصوفة والطلاب والمعاهد الدينية بالسودان عبر مشرفي المعهد الإيراني بالخرطوم .
    وهذه قائمة بأهم تلك الكتب التي وزعت خلال الأعوام السابقة :
    1- الوهابية في الميزان جعفر السبحاني وهذا الكتاب مغالطات حول عقيدة السلف عمومًا بدعوى نقده
    2- معالم المدرستين.
    3- أجزاء مرتضى العسكري وهذا الكتاب من أخطر الكتب الموزعة للمثقفين ثقافة عالية جدا ، ويحتوي هذا الكتاب على شبه قوية جدًا في مذهب أهل السنة لا يستطيع التصدي لها إلا العلماء وطلبة العلم
    3- براءة الشيعة من افتراءات الوهابية محمد أحمد خير سوداني متشيع
    4- زبدة الأحكام الخميني
    5- القرآن ودعاوى التحريف رسول جعفريان
    6- مخالفة الوهابية للقرآن والسنة عمر عبد السلام
    7- الإسلام والوثنية في السعودية.
    فهد القحطاني هذا الكتاب يوزع بكثرة مع أن اسم هذا المؤلف اسم لا حقيقة له سوى الكذب المعروف عنهم علماً بأنه قد وزعت مليون نسخة من المصحف الشريف في مساجد العاصمة الخرطوم وبعض القرى وهي نسخة مزخرفة جميلة ، واسم الجلالة مكتوب فيها بالأحمر .
    وعليها اسم الجمهورية الإيرانية ، وهذه النسخ جاءت بعد أن قام أحد دعاتهم بصلاة الجمعة في أحد مساجد ولاية الجزيرة حيث سمع الخطيب يخطب عن الرافضة ويذكر من عقائدهم أنهم يعتقدون أن القرآن ناقص .
    فقام هذا الرافضي برفع برقية لمرجعه ، فعمدت إحدى دور النشر في الشام بطباعة مليون نسخة مصحف طباعة فاخرة تم توزيع كميات كبيرة منها في هذا الجامع بالذات وفي السودان عموماً حتى تلغي هذه النظرة عن الرافضة من العامة ، وحتى لا ينفضحوا في بداية مشوارهم التشييعي في السودان مع المكاسب التي حققوها .
    ثالثاً : المؤسسات التعليمية :
    أ - المدارس : وهي على النحو الآتي :
    1 - مدرسة الإمام علي بن أبي طالب الثانوية للبنين بمنطقة الحاج يوسف في محافظة شرق النيل : أنشئت هذه المدرسة في هذه المنطقة الشعبية أملاً في إقبال الطلاب عليها نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أكثر الناس .
    2 - مدرسة الجيل الإسلامي لمرحلة الأساس للبنين بمنطقة مايو في محافظة الخرطوم : وهي أيضاً منطقة نائية في طرف العاصمة يقطنها النازحون إلى العاصمة من جنوب السودان وغربه .
    3 - مدرسة فاطمة الزهراء لمرحلة الأساس للبنات بمنطقة مايو في محافظة الخرطوم .
    ب : المعاهد:
    1 - معهد الإمام علي العلمي الثانوي للقراءات بمنطقة الفتيحاب بمحافظة أم درمان : أنشئ في سنة 1996م ، لاستقطاب طلاب الخلاوي ، وفي السنة الأولى وقعت في المعهد جريمة أخلاقية تم على إثرها إغلاقه ؛ ولله الحمد .
    2 - معهد الإمام جعفر الصادق الثانوي للعلوم القرآنية والدينية بحي العمارات : محافظة الخرطوم .
    وهو من أخطر مراكز التشيع ؛ إذ لا يقبل سوى حَفَظَة القرآن الكريم ، ويلاحظ تركيزهم على حفظ القرآن ممن لا يحملون علوماً شرعية أخرى لهدف واحد وهو قبول الناس واحترامهم لحافظ القرآن الكريم وخصوصاً أبناء الأرياف والقرى ، ومن ثم وبعد التأثير عليهم حيث يرسل من حفظ منهم القرآن إلى قريته ويتبنى إما فتح خلوة له أو بناء مسجد يؤمه هو ، أو أن يكون إمام مسجد القرية القديم ، ثم يبدأ التأثير على أهل قريته وقبيلته .
    مع ملاحظة شروط القبول في هذا المعهد التي تخدم هذا الهدف المراد ، ومنها :
    أ - حفظ القرآن الكريم كاملاً .
    ب - أن يكون عمر الطالب أقل من سبعة عشر عاماً ! ت - أن يكون الطالب سوداني الجنسية .
    ث - أن يكون الطالب معافى من العاهات المستديمة .
    ج - أن يكون الطالب صوفياً .
    وبالطبع يشترطون ألا يكون للطالب علاقة بالسلفية أو اتصال بالعلوم الشرعية [6] .
    يتكون المعهد من طابقين ، وفيه قسم داخلي كبير للطلاب يحوي كل وسائل الراحة ، وفيه مطعم يقدم ثلاث وجبات يومية فاخرة مجاناً ، وبه غرف وأسرَّة لكل الطلاب ، وبالمعهد مكتبة ضخمة فيها جميع كتب الرافضة وكتب السنة ، وفيها جهاز فيديو ومكبرات للصوت للأذان ، ومن مرافق المعهد قاعة للمطالعة ، ومسجد للصلاة .
    يقدم المعهد لطلابه كل ما يحتاجون من ملابس وأحذية وغذاء وعلاج ووسائل ترحيل .
    وللمعهد أقسام دراسية ثلاثة :
    1 - قسم التجويد : ومدة الدراسة فيه سنتان ، يمنح الطالب بعدها شهادة إجازة في التجويد .
    2 - قسم القراءات : ومدة الدراسة فيه أربع سنوات ، يمنح الطالب بعدها شهادة إجازة أهلية في القراءات .
    3 - القسم الثانوي العلمي : ومدة الدراسة فيه ثلاث سنوات ، يمنح بعدها الطالب شهادة إجازة أهلية في العلوم الدينية .
    ومن الجدير بالذكر أنهم يسعون لفتح كلية لعلوم اللغة العربية والشرعية ، ويبذلون كل وسعهم في استصدار تصريح لذلك .
    رابعاً : الجمعيات والروابط والمنظمات
    1 - رابطة أصدقاء المركز الثقافي الإيراني : هذه الرابطة ليست إلا ( رابطة شيعة السودان ) فهي واجهة شيعية تتم عبرها اللقاءات مع المدعوين للتشيع ، ويتم في هذه اللقاءات إلقاء المحاضرات وتقديم الكتب والهدايا من قبل مدير المركز محمد الهادي تسخيري الذي خلف المدير السابق علاء الدين واعظي .
    2 - رابطة الثقلين .
    3 - رابطة آل البيت .
    4 - رابطة المودة .
    5 - رابطة الظهير : وهذه الروابط الأربع روابط طلابية يشرف عليها بعض خريجي الجامعات الإيرانية والسورية واللبنانية والتركية ، ولها أنشطة مختلفة كإقامة الندوات والمحاضرات وإصدار مجلات حائطية ومطويات .
    6 - رابطة الزهراء : وهي رابطة خاصة بالطالبات في المدارس والمعاهد والجامعات ، وتشرف عليها إحدى أهم الناشطات في الحركة الشيعية النسائية وممن امتزج التشيع فيها امتزاج الروح بالبدن ، وهي أيضاً عضو مهم ومؤثر في الاتحاد النسائي الإسلامي السوداني العالمي .
    يقوم المركز الثقافي الإيراني بدفع مبالغ كبيرة لكل الروابط المذكورة من أجل تمويل الأنشطة ؛ إضافة إلى الرسوم الدراسية للأعضاء ، وتأمين ملابس وكتب دراسية ومبالغ مالية للمواصلات ، وغير ذلك مما يحتاجه الطلاب .
    7 - جمعية الصداقة السودانية الإيرانية : نشأت هذه الجمعية بدعم بعض السياسيين من البلدين ، ويرأسها حالياً الدكتور المكاشفي طه الكباشي وهو شخصية لها اعتبارها عند العامة من وجوه ، منها : ارتباطه الكبير بالصوفية ، فهو من كبار زعماء الصوفية في السودان ومن أشهر رجالاتها ، وكان رئيساً للقضاء في فترة تطبيق الشريعة في عهد النميري ، وقد أصدر حكماً نهائياً بقتل الهالك محمود محمد طه زعيم الحزب الجمهوري ومؤسسه ردةً ، كما أن للمشرفة على رابطة الزهراء جهوداً كبيرة في نفس الجمعية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-29-2005, 07:49 AM

Hassan Osman
<aHassan Osman
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Hassan Osman)

    ومن الجدير بالذكر أيضاً أن لهذه الجمعية صلة وثيقة بمجلس الصداقة الشعبية العالمية وهو أحد أهم الواجهات الرسمية التي تمارس ما يسمى بالدبلوماسية الشعبية إضافة إلى الدبلوماسية الرسمية [7] ، ويرأس هذا المجلس أحد كبار الحزب الحاكم هو الدكتور أحمد عبد الرحمن الذي يبدي تعاطفاً كبيراً مع الشيعة ويدافع عنهم في المجالس والمنتديات ، وقد تمكنوا من خلال هذا المجلس من الاتصال بجمعيات الصداقة الأخرى ، وكذلك بالطلاب الوافدين خاصة من الدول الإفريقية ، وقد تشيع طلاب من السنغال و إفريقيا الوسطى و مالي و بوروندي و موزمبيق و نيجيريا ممن يدرسون في جامعة إفريقيا العالمية .
    8 - منظمة طيبة الإسلامية : وهي تعنى بإنشاء المدارس والمعاهد ، ويتبعها بعض المعاهد والمدارس سالفة الذكر ، كما يتبعها ما يعرف بـ ( مجلس أمناء المدارس الإيرانية بالسودان ) والذي يضم عدداً كبيراًَ من الشخصيات السودانية الموالية للرافضة في السودان .
    خامساً : مؤسسات اقتصادية ومشاريع استثمارية :
    1 - شركة إيران غاز : وهي إحدى أهم الشركات العاملة في تعبئة أنابيب الغاز ونقلها وتوزيعها في السودان ، ويوجد في كل حي موزع أو أكثر لهذه الشركة ؛ حيث يعمدون إلى إعطاء التوكيل في الحي لمن كان على مذهبهم ليكون مصدر دخل لأبناء ملتهم .
    ومن الجدير بالذكر أن المسؤولين الإيرانيين في هذه الشركة بدءاً من مديرها العام يشاركون في الأنشطة الدعوية الشيعية ، ويباشرون الدعوة بأنفسهم في الأوساط التي يحتكون بها .
    2 - المطعم الإيراني : وقد أقيم في مبنى فخم من ثلاث طوابق يطل على شارع المطار ، وشارع رقم 15 بحي العمارات ، إلا أنه قد أخفق من ناحية اقتصادية وتم إغلاقه .
    3 - استثمارات في البترول : للإيرانيين استثمارات في مجال التنقيب عن البترول السوداني واستخراجه .
    وهكذا نرى السودان ، البلد الإسلامي السني يتعرض لتلك الهجمة الرافضية ، في ظل غفلة من أهل السنة وانشغال ، فهل نترك لهم السودان ليكون إيران إفريقيا ؟!
    ________________________
    (1) ومن هؤلاء المتخرجين المتشيعين بالرفض من يكون داعية متجولاً يجوب الأندية الرياضية ومجامع الشباب ، وقد رصدت حركة ثلاثة من هؤلاء الشباب قد قدموا إلى مدينة الحصاحيصا وهم يدعون الشباب في أحد الأندية دعوة فردية لإقناعهم باعتناق هذا الفكر وإغرائهم بأمور مادية .
    (2) فمثلاً يجعلون من النماذج المخطوطة للتطبيق ما يتناقلونه من قول جعفر الصادق : (التقية ديني ودين آبائي ؛ فمن لا تقية له لا دين له) وأثناء التمرين على كتابة هذه المقولة يبدأ المدرس بشرح هذه المقولة ومعناها ، وطرح شيء من أقوال جعفر الصادق وإقناع الطلاب بها وهكذا ! ! .
    (3) بحسب مصادرنا فإن كثيراً من الطلاب ما زالوا يرفضون لعن الصحابة رضي الله عنهم بالجملة ولكن لا يبعد تبدلهم مع كثرة طرق الرافضة لمثل هذه المسألة .
    (4) كان آخر تلك الندوات ندوة بعنوان : (حوار الحضارات) ، وكان من المتحدثين فيها : محمد باقر كريميان (إيراني جاء في زيارة للخرطوم) د عوض الكرسني (سوداني) ، وقد أقيمت في حديقة مجلس الصداقة العالمية بالخرطوم .
    (5) حي شعبي فيه كثافة سكانية عالية وأغلب من يقطنه أبناء دارفور والفلاتة ، وهؤلاء يغلب عليهم الجهل وسرعة التأثر للسماحة ورقة الطبع التي يتحلون بها ومحبتهم للغريب .
    (6) حيث تم فصل أحد الطلاب لما بدأ يرد عليهم بالأدلة الشرعية على تكفيرهم للصحابة رضي الله عنهم ، وقالوا له : أنت وهابي فطرد من المعهد .
    (7) هذا المجلس متورط حتى النخاع في حوار الأديان ، وهو أحد أهم المنابر للدعوة إلى ما يعرف بالديانة الإبراهيمية أو جبهة المؤمنين.
    ثم نعرج الى الوقائع التاريخية في ذلك وما جاء من اقوال علماء السنة في ذلك:
    خيانة القرامطة.
    القرامطة تدعي النسبة إلى إسماعيل بن جعفر الصادق، وكانت بداية ظهورهم في عام 278هـ، في عهد الخليفة العباسي المعتضد أحمد بن الموفق طلحة.
    وقد ملك القرامطة الإحساء والبحرين وعمان وبلاد الشام وحاولوا ملك مصر ففشلوا، واستمرت دولتهم حتى سنة 466هـ حيث قضى عليها عبيد الله بن علي محمد عبد القيسي بمساعدة ملك شاه السلجوقي.
    وأخذت القرامطة تناوئ الدولة العباسية وتحاول الفتك بها، وخاضت ضدها حروبًا كثيرة، تارة وسعت بالخيانة، وتارة أخرى أحاطوا بالخلفاء العباسيين الذين كانوا قد بلغوا من الضعف مبلغًا، حتى لم تكن لهم سلطة فعلية، وتجرأت القرامطة على أشرف البقاع؛ الحرم المكي، وسرقوا الحجر الأسود من الكعبة، وأخذوه إلى بلادهم، وأضعفوا الخلفاء، حتى إنه في خلافة الراضي بالله محمد ابن المقتدر العباسي استولى الروم على عامة الثغور، وقدمت عساكر المعز لدين الله أبي تميم الفاطمي إلى مصر، وانقطعت الدعوة العباسية من مصر والشام.
    خيانة الوزير الشيعي علي بن يقطين في عهد هارون الرشيد.
    وهذه واحدة من خيانات الشيعة للدولة العباسية التي أحسنت إليهم كثيرًا حتى وصل بعضهم إلى أعلى المناصب فيها كالوزارة، وصدق القائل
    إن أنت أكرمت الكريم ملكته وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا
    وخيانة علي بن يقطين نقلها رواة الشيعة أنفسهم، كالعالم الشيعي الملقب بصدر الحكماء ورئيس العلماء نعمة الله الجزائري في كتابه المعروف (الأنوار النعمانية 2/308 طبع تبريز إيران)، ومحسن المعلم في كتابه "النصب والنواصب ص622 ط دار الهادي – بيروت" ونصها:
    "وفي الروايات أن علي بن يقطين وهو وزير هارون الرشيد قد اجتمع في حبسه جماعة من المخالفين، وكان من خواص الشيعة، فأمر غلمانه وهدموا سقف الحبس على المحبوسين فماتوا كلهم وكانوا خمسمائة رجل تقريبًا، فأرادوا الخلاص من تبعات دمائهم فأرسل إلى الإمام مولانا الكاظم فكتب عليه السلام إلى جواب كتابه، بأنك لو كنت تقدمت إلى قبل قتلهم لما كان عليك شيء من دمائهم، وحيث إنك لم تتقدم إليَّ فَكَفِر عن كل رجل قتلته منهم بتيس والتيس خير منه
    وقد ذكروا هذه الرواية يستدلون بها على جواز قتل النواصب (أهل السنة) أرأيت إلى هذه الدية القيمة "تيس من المعزي، والتيس خير من الناصب"، وما كان ليكلفه دية إلا أنه قتلهم دون استصدار فتوى منه بقتلهم
    ومن خيانات القرامطة:
    ما فعلوه في سنة 294هـ، من تعرضهم للحجاج أثناء رجوعهم من مكة بعد أداء المناسك فلقوا القافلة الأولى فقاتلوهم قتالاً شديدًا، فلما رأى القرامطة شدة القافلة في القتال، قال: هل فيكم نائب السلطان؟ فقالوا: ما معنا أحد، فقالوا: فلسنا نريدكم، فاطمأنوا وساروا فلما ساروا، أوقعوا بهم وقتلوهم عن آخرهم.
    وتعقبوا قوافل الحجيج قافلة قافلة يعملون فيهم السيف، فقتلوهم عن آخرهم، وجمعوا القتلى كالتل، وأرسلوا خلف الفارين من الحجيج من يبذل لهم الأمان فعندما رجعوا قتلوهم عن آخرهم، وكان نساء القرامطة يطفن بين القتلى يعرضن عليهم الماء، فمن كلمهن قتلنه، فقيل إن عدد القتلى بلغ في هذه الحادثة عشرين ألفا، وهم في كل ذلك يغورون الآبار، ويفسدون ماءها بالجيف والتراب والحجارة، وبلغ من ما نهبوه من الحجيج ألفي ألفي دينار
    خيانة أخرى للقرامطة
    ومن خيانات الفاطميين وتواطؤهم مع الفرنجة ما ذكره المقريزي في الخطط والآثار من أن صلاح الدين الأيوبي لما تولى وزارة العاضد الفاطمي – وكان قد ولاه لصغر سنه وضعفه كما ظن به – قوى نفوذه في مصر وأخذت سلطة العاضد في الضعف، حتى ثقلت وطأة صلاح الدين على أهل القصر الفاطمي، وتجلى استبداده بأمر الدولة وإضعاف الخلافة الفاطمية، حنق عليه رجال القصر ودبروا له المكائد، وقد أتفق رأيهم على مكاتبة الفرنجة ودعوتهم إلى مصر فإذا ما خرج صلاح الدين إلى لقائهم قبضوا على من بقي من أصحابه بالقاهرة، وانضموا إلى الفرنجة في محاربتهم والقضاء عليه
    قال ابن كثير فيها: طغت الفرنج بالديار المصرية وذلك أنهم جعلوا شاور شحنة لهم بها، وتحكموا في أموالها ومساكنها أفواجًا أفواجًا، ولم يبق شيء من أن يستحوذوا عليها ويخرجوا منها أهلها من المسلمين وقد سكنها أكثر شجعانهم فلما سمع الفرنج بذلك أتوا من كل فج وناحية في صحبة ملك عسقلان في جحافل هائلة، فأول ما أخذوا مدينة بلبيس وقتلوا من أهلها خلقًا وأسروا آخرين ونزلوا بها وتركوا أثقالهم موئلاً لهم، ثم تحركوا نحو القاهرة.. فأمر الوزير شاور رجاله بإشعال النار فيها على أن يخرج منها أهلها؛ فهلكت للناس أموال كثيرة، وأنفس، وشاعت الفوضى، واستمرت النيران أربعة وخمسين يومًا، عندئذ بعث العاضد الفاطمي إلى نور الدين بشعور نسائه يقول: أدركني واستنقذ نسائي من الفرنج، والتزم له بثلث خراج مصر، فشرع نور الدين في تجهيز الجيوش لتسييرها إلى مصر، فلما أحس شاور بوصول جيوش نور الدين، أرسل إلى ملك الفرنج يقول: قد عرفت محبتي ومودتي لكم، ولكن العاضد لا يوافقني على تسليم البلد، فاعتذر لهم وصالحهم على ألف ألف دينار وعجل لهم من ذلك ثمانمائة ألف ليرجعوا؛ فانتشروا راجعين خوفًا من عساكر نور الدين وطمعًا في العودة إليها مرة أخرى، وشرع شاور في مطالبة الناس بالذهب الذي صالح به الفرنج وتحصيله وضيق على الناس
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-29-2005, 07:52 AM

Hassan Osman
<aHassan Osman
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Hassan Osman)

    واما في العصر الحالي من الامثلة على خيانة الشيعة ما اورده موقع سندروز الذي جاء فيه:
    يغفل الكثير من ابناء المسلمين حقيقة المجرم الرافضي ( عدو الصحابة وأمهات المؤمنين ) حسن نصر الله ، وذلك في خضم الإنتصارات الوهمية والمتفق عليها مع ما يسمى اليوم بدولة إسرائيل.
    ونتج عن هذا الخلط التلميع الدائم والمستمر لحزب الله وكأنهم جند الله المنتظرون حتى يقول أحد الناس عن حسن نصر الله زعيم حزب الله الشيعي: " إنه صلاح الدين في القرن العشرين " .
    هذه السنون الخداعة التي نعيش فيها جعلت من المبتدعة المتطرفين في بدعتهم قادة وأبطالا تصاغ لهم الأمجاد كاذبة وتهتف لهم الجماهير .
    فمن هو حسن نصر الله وما حزب الله الذي ينتمي إليه وما علاقته بمنظمة أمل الشيعية ؟
    حسن عبد الكريم نصر الله ( خوميني العرب ) من مواليد 21 أغسطس 1960، عين مسؤولا عن حركة أمل في بلدة البازورية في قضاء صور ، وسافر إلى النجف في العراق عام 1976م لتحصيل العلم الديني الإمامي ، وعين مسؤولا سياسيا في حركة أمل عن إقليم البقاع وعضوا في المكتب السياسي عام 1982م ، ثم ما لبث أن انفصل عن الحركة وانضم إلى حزب الله ، وعين مسؤولا عن بيروت عام 1985 ، ثم عضوا في القيادة المركزية وفي الهيئة التنفيذية للحزب عام 1987 ، واختير أمينا عاما على أثر اغتيال الأمين العام السابق عباس الموسوي عام 992 ا م مكملا ولاية سلفه ، ثم أعيد انتخابه مرتين عام 1993 1995م .
    وردت هذه الترجمة لنصر الله في مقدمة حواره مع (مجلة الشاهد السياسي ، العدد 147 .. .. .. 3 / 1 / 1999 م ) .
    من فم قادة حزب الله ندينهم ، فهم شيعة اثنا عشرية أسيادهم علماء قم وإيران : حتى لا يُزيف الواقع ويُلمع المبتدعة من الشيعة من رجال حزب الله .
    لما قيل لحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله : إن دور حزبه لن ينتهي ؟ لأنه حزب مستورد من الخارج ( سوريا أو إيران ) فقال : " لنكن " واضحين ونحكي الحقائق ، الفكر الذي ينتمي إليه " حزب الله " هو الفكر الإسلامي ، وهذا الفكر لم يأت من " موسكو " أيام الاشتراكية ولا من لندن أو باريس ، إذن نحن لم نستورد فكرا ، وإذا كان من يقول : إن الفكر إيراني . أقول له : إن هذه مغالطة ؟ لأن الفكر في إيران هو الفكر الإسلامي الذي أخذه المسلمون إلى إيران ، وحتى هذا الفكر خاص بعلماء جبل ( عامل ) .
    اللبنانيون هم الذين كان لهم التأثير الكبير في إيران على المستوى الحضاري والديني في القرون السابقة ، أين هو الاستيراد ؟ هذا الحزب كوادره وقياداته وشهداؤه لبنانيون " .
    وقال الناطق باسم حزب الله ـ ذاك الوقت ـ إبراهيم الأمين : ( نحن لا نقول : إننا جزء من إيران ؟ نحن إيران في لبنان ، ولبنان في إيران ) .
    ويقول حسن نصر الله : ( إننا نرى في إيران الدولة التي تحكم بالإسلام ، والدولة التي تناصر المسلمين والعرب ! وعلاقتنا بالنظام علاقة تعاون ، ولنا صداقات مع أركانه ونتواصل معه ، كما أن المرجعية الدينية هناك تشكل الغطاء الديني والشرعي لكفاحنا ونضالنا ) .
    وقد عين مرشد الثورة الإيرانية على خامنئي الشيخ محمد يزبك عضوا ثوريا لحزب الله والمدرس بحوزة الإمام المنتظر ببعلبك ، وحسن نصر الله أمين عام الحزب " وكيلين شرعيين " عنه في لبنان في الأمور الحسبية والوجوه الشرعية ، فيستلمان عنه الحقوق ويصرفانها في مصالح المسلمين ويجريان المصالحات الشرعية ، ويعينان الوكلاء من قبلهما .
    صلة نصر الله بمنظمة أمل :
    منظمة أمل هذه أنشأها موسى الصدر وله من الصلة الوثيقة بالخمـيني ما له . يقول نبيه بري : ( إن حركة أمل ليست حركة دينية ، وميثاق الحركة الذي تمت صياغته في عام 1975م من قبل 180 مثقفا لبنانيا معظمهم من المسيحيين !! يدعو إلى إلغاء النظام الطائفي ) .
    في 8 / 10 / 1983 م ، أعلن المفتي الجعفري عبد الأمير قبلان باسم المجلس الشيعي الأعلى ما يلي : ( إن حركة أمل هي العمود الفقري للطائفة الشيعية ، وإن ما تعلنه أمل نتمسك به كمجلس شيعي أعلى ، ومن ثم فإن ما يعلنه المجلس الشيعي تتمسك به الحركة ) .
    جاء هذا التأييد للحركة بعد الانشقاق الذي خرجت به " أمل الإسلامية " ( حزب الله فيما بعد ) وبعد الحضور الفعلي " لحزب الله " على أرض الصراع .
    وكان حسين الموسوي وهو نائب رئيس حركة أمل قد أعلن عن انشقاقه عن منظمة أمــل وأعلن " أمل الأمل الإسلامية " التي تحولت فيما بعد إلى حزب الله .
    وها هي الشعارات تخدر المغفلين من ابناء هذه الأمة :
    مع أنه أتى في ميثاق حزب الله أنه : ( يجب إزالة إسرائيل من الوجود ) .
    ويدعو لتوحد العرب والمسلمين ـ كما يقولون ـ لتحرير فلسطين كلها ( من النهر إلى البحر ) إلا أنه في الخطاب لذي ألقاه حسن نصر الله في بنت جبيل عقب الانسحاب الإسرائيلي ، والذي حضره مائة ألف جنوبي ، أشار نصر الله إلى أن حزب الله لن يشارك في أي عمل عسكري ضد إسرائيل لهدف تحرير فلسطين !!
    وقد تكرّس التزام حزب الله بضوابط الصراع مع إسرائيل
    في تفاهمي يوليو تموز 1993م ، ابريل نيسان 1996م
    حيث تعهد الحزب بعدم ضرب أهداف إسرائيلية داخل فلسطين المحتلة بداية ، وهو أمر كان الحزب يؤكد التزامه به ، معتبرا أن إطلاق صواريخ ( الكاتيوشا ) على المستعمرات الإسرائيلية في الجليل ليس سوى رد فعل على الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين .
    يقول حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله : ( إننا حريصون على علاقة طيبة مع " أمل " ونحن نعمل على تطوير هذه العلاقة ، وهناك لجنة ثنائية من أحد قادة " أمل " مع أخيه في حزب الله ينظرون في كل الأمور المشتركة سياسية وعسكرية ، وسياستنا تقول : إن الموضوعات التي نتفق عليها نتعاون معا ، وما نختلف عليه لا يؤدي الخلاف في وجهة النظر إلى نزاع ، حتى الخلافات تم تنظيمها ، والطابع العام لعلاقتنا الإيجابية والتنسيق والتعاون ، وقبل أسابيع حضرت لقاء مع الرئيس ( بري ) لتثبيت هذه الصيغة وتفعيلها ) .
    الدكتور محمد علي الجودي مفتي جبل لبنان في مجلة فجر الإسلام العدد الأخير يشتكي إلى الله من ظلم وتجبر حزب الله في استيلائه على مساجد السنة ، فـــبعد أن تكلم عن انتصارات حزب الله في قرى الجنوب على الجيش الاسرائيلي يقول : ( هذا الانتصار على ما يبدو دفع بعض شباب حزب الله لمحاولة السيطرة على مساجد أهل السنة والجماعة في الجنوب وفي جبل لبنان ، فقد تكررت المحاولات ، وآخرها محاولة السيطرة على مسجد النبي يونس في الجية .
    وفي بلدة الجية يتعاون حزب الله مع حركة امل ، مع الشيخ عبد الأمير قبلان على اغتصاب اوقاف السنة ، حيث اصدر المجلس الشيعي الاعلى قراراً بتأليف لجنة لاوقاف الشيعة في الجية ، ثم ادعت هذه اللجنة على المديرية العامة للاوقاف الاسلامية السنية في بيروت بانها صاحبة حق في أوقاف الجية ، وهي عبارة عن اربعة عشر ألف متر مربع تقع على شاطئ البحر ، وقد اقيم عليها مسجد النبي يونس ومدرسة رسمية تابعة لهذه الأوقاف ومدرسة ثانوية .. ومقابر ..
    والقضية تعرض أمام القضاء اللبناني ، في الوقت الحاضر حيث وضعت اشارة على هذه العقارات ومن خلال هذه الاشارة يحاول المتعصبون من المنتمين الى اللجنة الشيعية ايذاء اهل السنة في اوقافهم وفي مسجدهم ، حيث كان اهل السنة يعملون على ترميم وبناء مسجدهم من جديد ، فرفع هؤلاء قضية بحجة تخريب المسجد ، وعملوا على ايقاف عمليات الترميم ...
    وهكذا تحولت القضية الى قضية مذهبية لجأ فيها شيعة الجية الى استفزاز اهل السنة والجماعة بوضع مكبرات الصوت على سطح المسجد واعلان الآذان الذي يتضمن كلمة ( وأن علياً بالحق ولي الله ) لأول مرة في تلك البلدة تجاوزوا حدود اللياقة والادب في تناول مركز الافتاء والاوقاف ، وأخذوا يكيلون الالفاظ البذيئة ويعبرون عن مشاعر الحقد والكراهية باسلوب سوقي يعمل على اثارة الفتنة والضغينة بين المسلمين ..
    ورغم تدخل عدة شخصيات مسؤولة كبيرة لاطفاء هذا الحريق ، وسحب القضية ، فان اللجنة الشيعية من ورائها حزب الله وحركة أمل ، والمجلس الشيعي الاعلى ممثلاً بالشيخ عبد الامير قبلان يستمرون جميعاً في السير قدماً نحو استلاب حقوق السنة ، وتزوير التاريخ ، تنفيذا لرغبات شباب طائش في الجية .
    صحيح أن مديرية الاوقاف الاسلامية السنية تملك جميع المستندات العقارية والتاريخية التي تثبت حقها التاريخي في تولي أوقاف النبي يونس في الجية ، ولكن الأمر يتفاقم بسبب محاولات الاستفزاز الدائمة التي تحاول أن تثير المشكلات مع شباب الجية من أهل السنة والجماعة لسبب ولغير سبب ؟! انتهى كلام الدكتور المفتي .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-29-2005, 07:54 AM

Hassan Osman
<aHassan Osman
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Hassan Osman)

    أما خيانة منظمة أمل الشيعة :
    فمؤسس هذه المنظمة هو موسى الصدر الإيراني ( الذي يطالب به الآن حسن نصر الله من القذافي ) ، تلميذ الخميني وتربطه أقوى الصلات به ، فابن الخميني أحمد متزوج من بنت أخت موسى الصدر ، وابن أخت الصدر مرتضى الطبطبائي متزوج من حفيدة الخميني
    وأكثر الجهات التي كان الصدر يتعاون معها ، النظام النصيري في سورية ، ولقد استصدر مرسوماً حكومياً أصبح نصيريو الشمال اللبناني بموجبه شيعة ، وعين لهم مفتياً جعفرياً !! وعندما هلك والد حافظ الأسد استدعى الصدر ، ولقنه الكلمات التي تلقن لموتاهم وهم في حالة النزع ..
    وبعد المجزرة التي ارتكبها الموارنة في الكرنتينا ، هب المسلمون في لبنان .. وتمكنت القوات الوطنية من احتلال شتورا وزحلة وزغرتا والدامور والسعديات ، وسقط معظم لبنان بأيديهم ، وحاصروا الصليبيين في عقر دارهم ، وبدأت مدافع جيش لبنان العربي تدك قصر بعبدا لولا تدخل منظمة الصاعقة النصيرية وفرار سليمان فرنجيه من قصره .. وبات مؤكداً أن لبنان ستحكم من قبل القوات الوطنية . ولحظة دخول الجيش النصيري إلى لبنان استبدل موسى الصدر وجهه الوطني الإسلامي بوجه باطني استعماري ، وقام بالدور التالي :-
    أمر الضابط إبراهيم شاهين فانشق عن الجيش العربي ، وأسس طلائع الجيش اللبناني الموالية لسورية ، كما انشق الرائد أحمد المعماري في شمال لبنان وانظم للجيش النصيري ، وكان جيش لبنان العربي أكبر قوة ترهب الموارنة ، فانهار لأنه ما كان يتوقع أن يأتيه الخطر من داخله ، من قاسم شاهين وغيره .. وأمر الصدر منظمة أمل فتخلت عن القوات الوطنية وانضم معظم عناصرها لجيش الغزاة
    وبدأ الصدر بمهاجمة منظمة التحرير ، بحجة اتهام المنظمة بالعمل على قلب النظم العربية الحاكمة وعلى رأسها النظام اللبناني ، ودعا الأنظمة إلى مواجهة الخطر الفلسطيني .. وكانت ضربة الصدر للفلسطينيين مؤلمة مما جعل ممثل المنظمة في القاهرة يصدر تصريحاً يندد فيه بؤامرة الصدر على الشعب الفلسطيني وتآمره مع الموارنة والنظام السوري .
    وما من معركة خاضها جيش لبنان العربي والقوات اللنبانية الفلسطينية إلا ووجدوا ظهورهم مكشوفة أمام الشيعة ، فمثلاً خاضوا معركة قرب بعلبك والهرمل فاتصل سليمان اليحفوفي المفتي الجعفري هناك بالجيش النصيري وسار أمامه حتى دخل بعلبك فاتحاً على أشلاء المسلمين .
    وما اكتفى الصدر بهذا القدر من الأعمال بل أوعز إلى قيادة أمل بأن لا يقاوموا الموارنة في حي النبعة والشياح ، وهذا يعني أنه سلم مناطق الشيعة في بيروت للموارنة ، وتركهم يقتلون ويأسرون كيفما يشاؤون ، وهو الذي كان يقول : السلاح زينة الرجال ، وأنهم رجال التأثر ، وأن ثورتهم لم تمت في رمال كربلاء .
    وما اكتفى موسى الصدر وشيعته بالتعاون مع حكام سورية ، وإنما أخذوا يطالبون بوقف العمل الفدائي وإخراج الفلسطينيين من الجنوب ، ومن أجل ذلك وقعت مصادمات ونظم الشيعة إضراباً عاماً في صيدا وطالبوا بإخراج المنظمات المسلحة من الجنوب .
    وفي شهر رمضان المبارك من عام 1405هـ أعلنت منظمة أمل الشيعية حرباً على سكان المخيمات الفلسطينية في بيروت .. واستخدموا في عدوانهم كافة الأسلحة .. واستمر عدوانهم شهراً كاملاً ، ولم يتوقف إلا بعد استجابة الفلسطينيين ورضوخهم لكل ما يريده الحاكم بأمره في دمشق – حافظ الأسد – ووكيل أعماله في بيروت نبيه بري .
    كانت البداية أول ليلة في رمضان ليلة الاثنين 20/5/1985م اقتحمت ميلشيات أمل مخيمي صبرا وشاتيلا ، وقامت باعتقال جميع العاملين في مستشفى غزة ، وساقوهم مرفوعي الأيدي إلى مكتب أمل في أرض جلول ، ومنعت القوات الشيعية الهلال والصليب الأحمر وسيارات الأجهزة الطبية من دخول المخيمات ، وقطعوا إمدادات المياه والكهرباء عن المستشفيات الفلسطينية .
    وفي الساعة الخامسة من فجر الاثنين 20/5/1985م بدأ مخيم صبرا يتعرض للقصف المركز بمدافع الهاون والأسلحة المباشرة من عيار 106ملم ، وفي الساعة السابعة من اليوم نفسه تعرض مخيم برج البراجنة لقصف عنيف بقذائف الهاون ، وانطلقت حرب أمل المسعورة تحصد الرجال والنساء والأطفال ، وأصدر المجرم نبيه بري أوامره لقادة اللواء السادس في الجيش اللبناني لخوض المعركة وليشارك قوات أمل في ذبح المسلمين السنة في لبنان ، ولم تمض شاعات إلا واللواء السادس يشارك بكامل طاقاته في المعركة وقام بقصف مخيم برج البراجنة من عدة جهات.
    ومن الجدير بالذكر أن أفراد اللواء السادس كلهم من الشيعة ، وشاركت القوات الكتائبية المخيمات الفلسطينية بالقذائف المدفعية والصاروخية ، وبادرت قيادة الجيش اللبناني ممثلة في ميشيل عون ولأول مرة منذ شهر شباط 1984م إلى إمداد اللواء السادس بالأسلحة والذخائر
    وفي 18/6/1985م خرج الفلسطينيون من حرب المخيمات التي شنتها أمل ، خرجوا من المخابئ بعد شهر كامل من الخوف والرعب والجوع ، والذي دفعهم لأكل القطط والكلاب ، خرجوا ليشهدوا أطلال بيوتهم التي تهدم 90% منها و 3100 بين قتيل وجريح و 15 ألف من المهجرين أي 40% من سكان المخيمات .
    إن الفضائع التي ارتكبتها أمل بحق الفلسطينيين الآمنين في مخيماتهم يندى لها الجبين عاراً ، ويعجز القلم عن وصفها ، أما وقد آن أوان كشف الاسرار .. فإليك بعضها .. منها
    1 ـ قتل المعاقين الفلسطينيين كما ذكر مراسل صحيفة ريبوبليكا الإيطالية وقال : إنها الفضاعة بعينها .
    2 ـ قتل عدد من الفلسطينيين في مستشفيات بيروت ، وقال مراسل صحيفة صندي تلغراف في 27/5/1985م إن مجموعة من الجثث الفلسطينية ذبح أصحابها من الأعناق .
    3 ـ نسفوا أحد الملاجئ يوم 26/5/1985م وكان يوجد به مئات الشيوخ والأطفال والنساء في عملية بربرية دنيئة .
    4 ـ ذبحوا ممرضة فلسطينية في مستشفى غزة ؛ لأنها احتجت على قتل جريح أمامها .
    5 ـ وذكرت وكالة ( إسوشيتدبرس ) عن اثنين من الشهود أن ميلشيات أمل جمعت العشرات من الجرحى والمدنيين خلال ثمانية أيام من القتال في المخيمات الثلاثة وقتلتهم .
    6 ـ وقال الشاهدان أنهما رأيا أفراد أمل واللواء السادس يقتلون أكثر من 45 فلسطينياً بينهم جرحى في مستشفى غزة وحوله .
    7 ـ وتصيح سيدة فلسطينية وهي تتفحص صف الجثث الطويل ( اليهود أفضل منهم ) ، وأخرى تغطي بعضاً من وجهها وتبحث في قافلة القتلى عن شقيقها .. تستدير فجأة وتصرخ : إنه هو ولكن الديدان تنخر في جسده .. وجثث وجثث يرتع فيها الذباب .
    8 ـ وذكرت وكالات الأنباء الكويتية في 4/6/1985م والوطن في 3/6/1985م أن قوات أمل اقترفت جريمة بشعة ، حيث قامت باغتصاب 25 فتاة فلسطينية من أهالي مخيم صبرا و على مرأى من أهالي المخيم .
    9 ـ وردد مقاتلوا أمل في شوارع بيروت الغربية في مسيرات 2/6/1985م احتفالاً بيوم النصر ، بعد سقوط مخيم صبرا : لا إله إلا الله العرب أعداء الله . وقال مسلح من أمل : إنه على استعداد للاستمرار في القتال مهما طال الزمن حتى يتم سحق الفلسطينين في لبنان .
    وماذا بعد هذا هو حزب الله الرافضي يقوم بالاستيلاء على مساجد السنة في لبنان وللأسف أن كثير من المغفلين من أبناء جلدتنا فرحوا بانتصارات حزب الله واعتبروه فتحاً عظيماً للإسلام والمسلمين وما علم هؤلاء المساكين أن هذا الحزب يخدم مخططات إيران الرافضية في بلاد المسلمين وما حزب الله في لبنان إلا بوابة إيران إلى البلدان العربية ومن يمول حزب الله غير قيادتهم في إيران !
    قال حسن نصر الله هذا الكلام عن " أمل " بعد ذبحها للفلسطينيين وأهل السنة . " وبهذا يتضح أنه لم يكن هناك إبعاد كبير " لحركة أمل " بقدر ما هو زحزحة من الصورة " العسكرية " والمواجهة إلى الساحة " السياسية " واستبقاؤها لأدوار أخرى تتوافق والمتغيرات السياسية لإيران وملفاتها في لبنان ..
    هذا هو حزب الشيطان الذي يتشدق به البعض من أهل السنة من الذين جهلوا حقيقة حسن نصر الله وعلاقاته الوطيدة مع من ذبح الفلسطينيين من أهل السنة .. حيث يزعم كذبا بأنه ينافح عن قضيتهم ويناصرهم..
    إن قضية حسن نصر الله لا تحتاج إلى كثير بحث.. فهو رافضي جعفري ينتهج من شتم الصحابة ولعنهم له دينا وقربة إلى الله ..
    فعجبا لمن أيده ووقف بجانبه وهو من اشد أعداء الصحابة والمؤمنين ..
    وما هذه الأحداث الأخيرة إلا خيانة واضحة اتفق بها مع الصهاينة وقد قال بصريح العبارة بأنه يحترمهم ويكن لهم التقدير .
    فكيف لهذا العدو المهدد لأمن إسرائيل يسرح ويمرح في طول البلاد وعرضها يظهر على شاشات التلفزيون والفضائيات بل ويحدد أماكن الإجتماعات العامة مسبقا ولا يُنال منه ؟ .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-29-2005, 07:58 AM

Hassan Osman
<aHassan Osman
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Hassan Osman)

    واخيرا نقول على ذات البرامج العديدة للشيعة في بلادنا العربية تعمل تحت مسميات مختلفة، تجري الان ازمة دارفور التي يديرونها بالرموت كنترول لتقسيم السودان ولهم اعوان حتى داخل النظام مما يحتم على قيادات الامة العربية والاسلامية عامة والرموز السودانية الوطنية خاصة ان تعد استراتيجية لحماية اطرافها ومعالجة ما وقع من الفتن واهما ازالة الاسباب التي تؤدي الى ذلك ومنها وجود عناصر الترابي في السلطة في السودان حتى في جناح البشير لذا يجب ان يكون اول الحلول هو العمل على اسقاط النظام المتطرف الشيعي المتستر، ولا يكون ذلك الا بمساندة بعض الفصائل المعارضة لتغيير النظام. علما بان لايران سابقا منظمة عسكرية تقوم بالتدريب وسبق ان كشقت مصادر فرنسية عن تورط منظمة تطلق على نفسها "الكفاح من أجل البناء" في بداية عقد التسعينيات تابعة للحكومة الإيرانية في تدريب الإرهابيين في السودان, وتتولى إدارة المساعدات الإيرانية المتنوعة للنظام السوداني والتي تشمل البترول والمواد الغذائية وقطع الغيار والأسلحة، وعلى هامش ذلك تصنع لنفسها حلفاء وحركات تمولهم وتسخرهم لما تريد مستغلة ظروفهم المادية مع جذورهم الغير عربية.
    وعند مجيئ نظام الترابي اتجه السودان إلى توثيق علاقاته مع إيران على عدة مستويات اقتصادية وسياسية وعسكرية, ومن خلال مؤشر الزيارات المتبادلة بين البلدين يتضح أن هناك تكثيفاً في الروابط السودانية –الإيرانية تكملة لما بداءه الصادق المهدي.
    وقد وصل هذا التنسيق ذروته مع زيارة الرئيس الإيراني الأسبق هاشمي رفسنجاني للخرطوم في ديسمبر 1992 على رأس وفد كبير, وتم خلالها توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين في مجالات التسليح والتدريب العسكري والقضائي, كما تم توقيع بروتوكول للتعاون بين أجهزة المخابرات في البلدين, والتي كانت رداً على زيارات سابقة لمسئولين سودانيين إلى طهران
    وهناك لجنة وزارية مشتركة بين إيران والسودان تنعقد كل عامين بهدف تأطير التعاون المشترك وقد عقدت أولى دوراتها في طهران عام 1990 فيما عقدت الدورة الثانية بالخرطوم 1991 وعقدت الدورة السابعة في يوليو 2003 بطهران تم خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم فيما عقدت الدورة الثامنة بالخرطوم في الفترة من 5-9 سبتمبر 2004 تم في ختامها التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقيات الحجر الزراعي والتبادل المصرفي ومنع الازدواج الضريبي وقد شملت الدورات الثماني للجنة المشتركة معظم مجالات التعاون في العمران, الطاقة, استكشاف وإنتاج البترول, السدود, الطرق والجسور, النقل, السكة الحديد, الزراعة وصيانة التربة ومكافحة التصحر, الصناعة والتجارة والاستثمار بالإضافة للتعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين. كما أن هناك لجنة سياسية مشتركة للتنسيق والتشاور بين وزارتي خارجية البلدين تعقد اجتماعاتها كل عام بالتناوب, وقد عقدت اللجنة آخر دوراتها السادسة في أبريل 2004 وإبان زيارة مصطفى عثمان وزير الخارجية السوداني إلى طهران في أبريل 2002 طرح على نظيره الإيراني إمكانية قيام مشروعات مشتركة بين السودان وإيران وأثيوبيا, وقد بدأ العمل في إعداد الدراسات الفنية لهذه المشروعات إلا أنها لم ترى النور حتى الآن.
    أما فيما يتصل بالعلاقات التجارية, فقد شملت واردات السودان من إيران المنسوجات والكيماويات والمواد الغذائية ووسائل النقل والمواصلات كما كانت تشمل المنتجات البترولية حتى عام 1991 بينما اقتصرت صادرات السودان لإيران على السمسم الأبيض فقط.
    وفي نوفمبر 1997 تم افتتاح مشروع "إيران غاز" برأسمال قدره 8 ملايين دولار, كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم عام 2000 بين الخطوط البحرية السودانية والشركة الإيرانية للملاحة إلى جانب التوقيع على اتفاقية في مجال التعاون الزراعي بينما يجرى الإعداد للتوقيع على اتفاقية تعاون في مجال النقل النهري. أما في مجال التعاون بالنسبة للقطاع الخاص, فقد تم افتتاح مصنع "الأقصى" للزيوت بمدينة "الجديد الثورة" في نوفمبر 1999 فضلاً عن تبادل الزيارات بين رجال الأعمال في البلدين والتي توجت بالتوقيع على إنشاء مجلس مشترك لرجال الأعمال. وتم التوقيع خلال زيارة خاتمي الأخيرة للسودان على اتفاقية للتعاون المصرفي بين قطاعي البنوك الإيرانية والسودانية وتم توقيع مشروع جديد بإنشاء محطة كهربائية في السودان بطاقة 25 ميجاوات, بالإضافة إلى الاستعانة بخدمات الشركات الإيرانية الفنية والهندسية للعمل في السودان.
    وتحت سيل المساعدات تعمل ما تريد ولا يعترض عليها احد
    وعلى ذات الخطة ضد العرب تسير المؤامرات الفارسية في اليمن تحت المظلات الدينية ومنها ما ارودته تقارير صحيفة يمنية نقلاً عن مصادر أمنية ، إلى قيام عدد من اليهود اليمنيين المقيمين في مديرية حيدان بمحافظة صعدة بتقديم المساندة للشيخ المتمرد. ووفقاً لما نسبته وكالة الأنباء اليمنية سبأ إلى مصدر أمني طلب عدم نشر اسمه : فإن يهودا يمنيين ساندوا حسين بدر الدين الحوثي وتعاونوا معه في تمرده وخروجه على النظام والقانون.
    والحوثي هو من الشيعة وايران هي الاب الروحي له الى جانب ما ذكر من جهات اخرى حليفة لهم.
    ويوضح ذلك ما جاء في الوثيقةالسرية للرافضة خلال الخمسين عاما القادمة.وهي ادناه
    نص الرسالة:-
    (إذا لم نكن قادرين على تصدير ثورتنا إلى البلاد الإسلامية المجاورة فلا شك أن ثقافة تلك البلاد الممزوجة بثقافةالغرب سوف تهاجمنا وتنتصر علينا.
    وقد قامت بفضل الله وتضحية أمة الإمام الباسلة دولة الإثنى عشرية فى إيران
    بعد قرون عديدة, ولذلك فنحن-وبناءً على ارشادات الزعماء الشيعة المجلين-
    نحمل واجبا خطيرا وثقيلا وهو تصدير الثورة, وعلينا أن نعترف أن حكومتنا
    فضلا عن مهمتها فى حفظ استقلال البلاد وحقوق الشعب, فهى حكومة مذهبية
    ويجب أن نجعل تصدير الثورة على رأس الاولويات.
    لكن نظراً للوضع الحالى العلمى والقوانين الدولية -كما اصطلح تسميتها-
    لا يمكن تصدير الثورة بل ربما اقترن ذلك بأخطار جسيمةمدمرة.
    ولهذا فإننا خلال ثلاث جلسات وبآراء شبه إجماعية من المشاركين وأعضاء اللجان وضعنا خطة خمسية تشمل خمس مراحل, ومدة كل مرحلة عشر سنوات, لنقوم بتصدير الثورة الإسلامية إلى جميع الدول المجاورة ونوحد الإسلام أولاً,لأن الخطر الذى يواجهنا من الحكام الوهابيين وذوى الأصول السنية أكبر بكثير من الخطر الذى يواجهنامن الشرق والغرب.<4>لأن هؤلاء< الوهابيين وأهل السنة>يناهضون حركتنا وهم الأعداء الأصليون لولاية الفقيه <5> والائمة المعصومين,حتى إنهم يعدون اعتماد المذهب الشيعى كمذهب رسمى دستوراً للبلد أمراً مخالفاً للشرع والعرف<6>, وهم بذلك قد شقوا الإسلام إلى فرعين متضادين<7>. انتهت الوثيقة الشيعية.
    فاذا نظرنا في القضايا المستجدة على الساحة السودانية يزول العجب مما يحدث ويضعنا امام خيار الانتباه ووحدة الصف السوداني بكامل تبيناته السابقة المتسامحة والمتالفة كما يضعنا اما خيار المواجهة مع نظام العملاء المتطرف وان يكون ذلك بعيدة عن قيادة الطائفية التي حيدها الوسطاء شركاء النظام في تفتيت السودان ويجب تقديم رموز جديدة متحررة حتى من افراد تلك الاحزاب التقليدية على ان لا يكون تحت مظلة التقليديين، وعليكم بتذكر ان الاعداء تجاوزا كل دفاعاتنا ويلعبون خلف الخطوط الحمراء ويواصلون التهديف فهلا قلبنا الموازين بهجمة مرتدة على النظام وحلفاءه المردة. فلا يجب ذلك الا متحرر ولكن من له سيد لا يجرا حتى على ذكره باسمه و لا يمكنه الا سيدي ومولانا فانه ليس رجل الساعة.

    (عدل بواسطة Hassan Osman on 04-29-2005, 08:49 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-29-2005, 11:23 AM

محمد عثمان الحاج
<aمحمد عثمان الحاج
تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3455

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Hassan Osman)

    نحن في السودان يدين معظمنا بعقيدة الصوفية التي يحتل اهل البيت جزءا اساسيا فيها فلا مشكلة لنا مع الشيعةفهم لا يفتون باننا مشركون او من عبدة القبور، مشكلتنا ليست هي الشيعة بل طائفة اخرى زرعتها اجهزة مخابرات الدول الاستعماريةابان فترة المد الاستعماري لتصبح داء مستفحلا ينهش في جسد امتناويغزوها مدعما باموال النفط من وراء البحر الاحمر لتخرج لنا عشرات الجماعات التكفيرية والارهابية وتتوج مسيرتها الارهابية بالحادي عشر من سبتمبر ثم بعشرات السيارات الملغومة التي قتلت الالاف ممن يشهدون الا اله الا الله، وها هي اليوم تذبح سته سوادنيين في العراق.

    اليوم ادرك احفاد المستعمرين الذين انشاوا المذهب الوهابي فداحة غلطتهم وعلموا ان الشر الذي اراد به اجدادهم اهل الاسلام قد ارتد اليهم.

    ما هي خطوتكم التالية؟ ارسال سيارات ملغومة لقتل السودانيين الذين اعتنقوا المذهب الشيعي؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-29-2005, 11:51 AM

Hassan Osman
<aHassan Osman
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: محمد عثمان الحاج)

    من المؤسف ان ازمتنا تبدا من ادعياء الثقافة وبعض المتدينين وقبول الشيعة لانها تحب اهل البيت هذا جهل بكل الواقع فاولا ان الصوفية هم منتسبون للمسلمين السنة وليس الشيعة ومن ينخدع فقط بمحبة اهل البيت هم العوام او النفعيين، والذي مكن للنظام المتطرف هو قبول جرائمه لانها شارك فيها بعض العقائديين ، ان هذا المنطق يجعلكم تقبولن كل الارهاب لانه جاء من ايران التي تدعي محبة اهل البيت وقبولك لذلك يصنفك في كفة النظام سواء سرا او علنا، اما عبارة ما هي خطوتكم التالية؟ وكانك توجه لنا الحديث. فاولا من هو منا الذي ايدهم الان انت تدافع عن فعلهم لانهم من جهة تحب اهل البيت ، وانا اشجبهم بل لا اعرف من تشدد في محاربة المتطرفين والخوارج مثلي بل دعوت لمحاربتهم هلاؤء وقتلهم وكنت اول من دعى للمؤتمرات الدولية لمحاربته واليك رابط مقالتنا التي نشرتها ادارة موقعنا ضمن فقراتها لمكافحة التطرف.
    http://sudanliberals.jeeran.com/d21.html
    http://sudanliberals.jeeran.com/d7.html

    كما تطرق المتداخل لعلاقة الصوفية بالشيعة ليهرب من الموضوع وهو التدخل والتدريب للملشيات فاين موقفكم من ذلك
    اما ما اشرت به للسعودية في هذا الفكر المتطرف فهذا يرد عليك لان السعودية هي اول من حاربها التطرف وخرج عليها وكفر علماءها فهي ليست معه، وهل عندما خرج الخوارج في عهد الصحابة كان ذلك محسوبا عليهم، ان السعودية للامانة العلمية هي العدو الاول للخوارج
    نرجو تصحيح المعلومات ومن له عداء تجاه جهة فليرد عليها مباشرة دون تعليق افعال الاخرين عليها فان ذلك يرج على قائله اقله بالجهل.

    (عدل بواسطة Hassan Osman on 05-08-2005, 07:28 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-29-2005, 11:41 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 04-12-2005
مجموع المشاركات: 9962

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Hassan Osman)

    الاخ حسن عثمان....
    هذا العمل يشبه اسلوب العمل الاستخباري ... الذي يحشد كمية من المعلومات الموجهة في النهاية نحو عمل محدد...
    تكلمت عن الشيعة وطفت بنا كل اركان الدنيا ....الحاج يوسف ....المركز الاسلامي .. دول افريقيا... لبنان ..فلسطين ..سوريا...الشياح ..صبرا وشاتيلا..برج البراجنة... ايران ..التسخيري ..الموسوي ..الصدر البناني والصدر الايراني...انصار الترابي ..كل ذلك لتصل بنا الي .ان اهل دارفور الجهلة يتعرضون يتعرضون ( للتنصير ) الشيعي... وان ايران تسعي الي تقسيم السودان .. وانها وراء كلما يحدث في دارفور....
    Quote: ان ما يجري في السودان عموما وفي دارفور خصوصا هو نتاج لاعداء الكتلة العربية والاسلامية السنية عموما، الئك الذين كان هدفهم اشعال الحروب الداخلية والاقليمية ودعم الحركات الانفصالية بل ترغيبها في ذلك وصناعة الرغبة في داخلها وصناعة الظروف المناسبة لعملها، ومن هذه الجهات تبرز ايران التي وسعت انشطتها في السودان بالتبشير الشيعي حتى زاد عدد الشيعة في السودان على خمس وثلاثين الفا علما بان كثافة النشاط كانت في منطقة دارفور تمهيدا لاستغلال اثارة العناصر الغير عربية والان ايران تمولهم بوسائط سودانية اسلامية ذات ميولات شيعية ، وذلك لاجل الانفصال وتمزيق البلد العربي

    ان دين الله ..يا اخي لا ينتشر ببث الاكااذيب والشائعات والمغرض من الحديث....
    .. لا يجرمنكم شنأن قوم الا تعدلوا .. اعدلوا هو اقرب للتقوي...
    Quote: (5) حي شعبي فيه كثافة سكانية عالية وأغلب من يقطنه أبناء دارفور والفلاتة ، وهؤلاء يغلب عليهم الجهل وسرعة التأثر للسماحة ورقة الطبع التي يتحلون بها ومحبتهم للغريب .

    ما هذا الذي تكتبه ... اذا ظننت انك تحمل فكرة دينية تسمح لك بأن تصف البعض بانهم جهلة فتكون مخطئأ في ذلك.. بل ان ما تقوله يحمل فكرأ تعصبيأ عروبيأ اكثر مما هو دعوة دينية...
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-29-2005, 11:49 PM

محمد عثمان الحاج
<aمحمد عثمان الحاج
تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3455

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: محمدين محمد اسحق)

    أرجو أن تأخذ نفسا عميقا وتهدئ أعصابك. أنت كتبت بوست بعنوان" تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان"، فمن رسم هذه الخطوط الحمراء وتحدى ايران ان تتجاوزها؟ هل رسمها اجتماع لبرلمان سوداني متعدد الاحزاب انتخب بواسطة انتخابات حرة يمثل الشعب السوداني حقيقة لا انتحالا، أم ان هذه الخطوط الحمراء رسمتها جماعة ترى في انتشار المذهب الشيعي انتشارا للشرك والكفر حسب زعمها؟ اعتقد ان بوستك فيه الاجابة سواء اسررت ذلك ام اعلنت.

    يا سيدي ان ايران تبعد عن السودان الاف الاميال ومن الناحية السياسية فايران لا تتشارك معنا في نهر النيل وليس لها حدود مشتركة معنا وباختصار فلا يوجد اي تقاطع او تماس للمصالح السياسية بين السودان وايران. هناك دول كثيرة لها ايديولوجيات تقوم بنشرها في السودان وانت لم تتطرق اليها مما يدل على ان منطلقك ليس منطلقا وطنيا يجعلك تقلق على تزايد نفوذ دولة في السودان. أذن ما هو منطلقك؟ منطلقك هو العداء والتكفير للسودانيين الذين اعتنقوا المذهب الشيعي وتسفيه عقيدتهم الدينية وذلك من وجهة نظر وهابية بحته.

    لو كنت كتبت بوست انتقدت فيه اوضاع حقوق الانسان في ايران لايدناك ولذكرنا حكاية زهرة كاظمي الصحفية الكندية الايرانية التي تعرضت للتعذيب والاغتصاب والقتل في ايران ومن ثم كانت محاكمة قاتلها مهزلة ووصمة في جبين نظام يدعي انه يحكم بمذهب اهل البيت. لكنك لم تفعل هذا. بل ركزت هجومك على المذهب الجعفري والسعي نحو تكفيره و دمغته بالخيانه والعمالة للكفار، وكأنك تنادي متطرفي الوهابية لكي يقوموا بما يعكسه مقالك بانه واجب وهو قطع رؤوس المتشيعين. لقد بلغ بك التعصب أن حاولت دمغ التشيع الاثناعشري لاهل البيت بالمذاهب التي مرقت على مذهبهم وهم القرامطة الاسماعيلية ونسيت الحشاشين!!!!

    أخيرا اقول لك انني اكتب مدافعا عن حق اي انسان في ان يعتنق المذهب الذي يشاء. والمذهب الشيعي في بلاد العرب ظل محبوسا في قمقم طيلة اربعة عشر قرنا من تاريخ الاسلام عمل فيها كل السلاطين على كتم صوته وكان صدام حسين آخر من قمع المذهب الشيعي. وبتحرر الشيعة العرب في العراق فلا شك ان موجة التبشير القادمة بالمذهب الشيعي ستاتيك من العراق نفسه. عندها هل ستكتب بوست تعنونه تجاوز العراق للخطوط الحمراء في السودان؟ هذا ليس بالاسلوب الحضاري في التعامل مع قضية كهذه. للكل أن يدعو لمعتقده وللكل ان يتبع المذهب الذي يهواه أو يؤسس مذهبا جديدا. حرية العقيدة هي حق من حقوق الانسان.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-29-2005, 11:58 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-13-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: محمد عثمان الحاج)


    الأخ العزيز : حسن عثمان

    وهل تبقت هناك خطوط حمراء في (سودان الانقاذ) ياحسن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟.


    رغم أن المقال ـ في مجمله ـ يحتشد بكم من معلومات ربما بعضها جديد على

    الكثيرين هنا الا انه لابد من القول بأن كل ذلك ـ وماصحبه من تداعيات تدور

    رحاها اليوم على أرض وطننا المسطو عليه من قبل ( الاسلامويين !!!!)ـ

    هو جزء من فضيحتنا في زمن التعري !!!!!!!!!!!!.

    لك ودي .

    خضرعطا المنان
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-30-2005, 05:17 AM

Hassan Osman
<aHassan Osman
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: محمد عثمان الحاج)

    يبدو ان الانتقاد للمخطط السري لايران والشيعة كان بمثابة مفاجئة لاطراف الممخطط الشيعي والسعداء به من العملاء حتى لم يستطيعوا التركيز فيردوا على انفسهم احيانا ولنقف على احد المتداخلين في قوله ((ان دين الله ..يا اخي لا ينتشر ببث الاكااذيب والشائعات والمغرض من الحديث.... . لا يجرمنكم شنأن قوم الا تعدلوا .. اعدلوا هو اقرب للتقوي))
    اقول اولا الامر ليس نشر دين واني لم اطرح بديل لانه ليس الموضوع، وانما هو الرد على العمل الارهابي باسم الدين من دولة اخرى الى حد تدريب المليشيات، واما قولك بالشائعات كانك تريد ان تكذب امرا واقع وله مكاتب ومكتبات مفتوحة وبرامج فيالتلفزيون ان هذه مغالطة منك حينما لم تستطيع نفيه، وقولك ((.. لا يجرمنكم شنأن قوم الا تعدلوا .. اعدلوا هو اقرب للتقوي)) فيه دفاع واضح عن الشيعة ، وقبله عمل استخباري فهذا ليس فيه حرج فانا متخصص في البحث حول الجماعات الارهابية في كل العالم وليس فقط في السودان واعرف عنها اعمال 14 قرن وليس اليوم كما اني كنت منذ خمس وعشرين عاما اتابع ما يجري في هذا الموضوع وكنت ارد على الترابي في ذلك الوقت وحتى عندما كان النائب العام ولما كان الكل غافل ولم يعارض الترابي الا عندما ضايقهم في لقمة العيش فعليك ان تعلم ان هناك من يسهرون على الوطن ويدفعون الثمن من دخلهم الخاص لحمايته فهذا الذي قراته هو قليل من كثير وانا اعرف هذا المجال والذي كشفت كل مخابرات النظام في المعارضة واجبرتهم على الرجوع واليوم اكشف دفاعك عن العمل المتامر على الوطن باسم الدين، ومن ثمرات هذه الموضوعات انها تميط اللثام عن عملاء لدول تعمل ضد العرب والمسلمين باسم الدين وهذا ما جعلني اسوق الاحداث التاريخية لكشف الاساليب التي كانت تتبع لهدم الكيانات العربية سابقا ومن سلم بلاد المسلمين الى التتار انهم الشيعة،
    واما نقلك للعبارة الاتية ((حي شعبي فيه كثافة سكانية عالية وأغلب من يقطنه أبناء دارفور والفلاتة ، وهؤلاء يغلب عليهم الجهل وسرعة التأثر للسماحة ورقة الطبع التي يتحلون بها ومحبتهم للغريب))
    انك لم تكن امين في التعليق او لم تفهم من تعجلك اذ ان هذه العبارة وما قبلها وبعدها هي من كتابة شخص اخر اشرت له في البداية ، كما انه يحدث عن عاميتهم وليس ينتقد عرقهم .
    اما عن قول الاخر ((فمن رسم هذه الخطوط الحمراء وتحدى ايران ان تتجاوزها؟)) فهذا من قول طرف النظام سواء علم قائله ام جهل مرامي قوله ، ان اغلب الشعب اليوم هو ضد النظام ومن يناصر النظام على الشعب ويموله ويدرب الارهابين له حتى الاجانب ويرغب الاقلييات في الانفصال فهذا تدخل سافر ومرفوض من هذه الغالبية المعارضة للنظام كما ان النشاط المخالف لاغلبية المسلمين السنة ياتي مدعوما من النظام وليس نشاط فرد عادي ، وخلاصة ذلك هو ما وصلت اليه البلاد فهل ان راض عن ذلك التطرف والارهاب، كما ان علمنا بما يهدف اليه النشاط الشيعي يجعلنا نزن الامور بغير ميزان الجاهل بما يدور ، وقولك بان ايران تبعد عنا كذا وكذا ، فهذا لا ينفي عملها في السودان رقم البعد الذي ذكرته انت وهذا ذر للرماد في العيون وتريد ان تستبعد هذا العمل حتى لا يلتفت اليه الناس يمر برامجكم في سرية، ولانك تجهل الدين لان اغلب اهل السودان سواء صوفية او غيهم هم من فرق السنة وليس الشيعة بل هذه الطوائف الصوفية في ميزان الشيعة هم كفار بل حتى الصحابة يلعنونهم هل تنكر ذلك ام تجهل الواقع والدين، وتريدني ان اكتب عن حقوق الانسان في ايران، وانا موضوعي هو السودان وعملها داخل السودان، واما قولك ((التعصب أن حاولت دمغ التشيع الاثناعشري لاهل البيت بالمذاهب التي مرقت على مذهبهم وهم القرامطة الاسماعيلية ونسيت الحشاشين!!!!)) فاقول انا لم اكن اتتبع كل فرق الشيعة والا كان ذلك كتابا يطالك معهم الا اني كنت اكتب عن الفئة الحاكم حالية في ايران وهي الاثنى عشر والتي تدافع عنها بوضوع فاقراء ما يكتب الخميني في كتابه : الحكومات الاسلامية حيث قال : ان لائمتنا مقاما لم يبلغه نبي مرسل ولا ملك مقرب، واذا اردت هذا المجال فسنفرد له عنوانا خاصا يفضح شيعتك الممكفرين للصاحبة وانت ترمينا باننا نريد ان نكفر الناس، كما اشير الى بداية حديثي انه لو كان امرا دينا فقط لما تعرضنا له لكنه جاءنا بارهاب واليوم قراتم سب النبي في الصحافة السودانية وهذه الصحيفة تديرها رموز شيعية مثل محمد طه محمد احمد احد شباب الترابي ويدعي الخلاف معه ليعمل تحت مظلة اخرى وهذا ما كنا نحذر منه من الخفايا الكثيرة.

    (عدل بواسطة Hassan Osman on 05-08-2005, 07:38 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-30-2005, 00:19 AM

ست البنات

تاريخ التسجيل: 10-02-2002
مجموع المشاركات: 4632

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Hassan Osman)

    نحن فى زمن صار انتهاك السودان وحرماته من أيسر الأشياء لكل من

    استطاع استثمار ضعف النظام القابع فى الخرطوم !

    فقد استبيحت موروثاتنا كسودانيين ، فى كل شبر من أرض الله !

    فصرنا ننصرف عن قضية الساعة وتدارك الوطن مما يحيق به من وهدة

    سياسية ، وننشغل بلملمة أطراف ما يبعثره ضعاف النفوس من قيم

    أصيلة ، اختص بها شعبنا !

    فنجد السودانيين يقتلون فى العراق كالخراف ولا تحرك العكومة ساكنا !

    والسودانيون يسجنون فى مصر ويعذبون ، ولا تحرك العكومة سامنا !

    والسودانيون يسجنون ويهانون فى لبنان ، والعكومة لا تحرك ساكنا !

    والسودانيون يسجنون ويعذبون باكهرباء فى السعودية ويهانون ، والعكومة لا تحرك ساكنا !

    والسودانيون يقتلون ويهانون ويسجنون فى ليبيا ، والعكومة لا تحرك ساكنا !

    وجواز السفر السودانى صار وصمة ، ومجرم حامله وان كان شيخا فى الثمانين ، ومحروم من

    دخول أرض الله ، والعكومة لا تحرك ساكنا !

    فلماذا لا يجرب كل ذى بدعة بدعته على أهل و أرض السودان الهاملين ???

    وهذا زمان المهازل !

    وأخشى أن لا نجد أرضية نستند عليها حين يتحقق انتشال الوطن من

    براثن الأنقاذ !!

    ست البنات .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-30-2005, 11:39 AM

Hassan Osman
<aHassan Osman
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: ست البنات)

    الاخ خضر عطا المنان
    تحية وتقدير
    كنا تفضلت هو من نتاج الاسلاميين وذلك ما عنينا وعكسنا اسرارنا ما زالت يتعامل معها البعض بحسن النية فاردنا التنبيه لوضع ذلك في الحسبان عند العالجات.
    وبالنسبة للسيدة ست البنات بعد التحية فان ما ختمتي به هو دافعنا : أن لا نجد أرضية نستند عليها حين يتحقق انتشال الوطن من براثن الأنقاذ/ لهذا يجب العلينا العمل الجاد لاسقاط النظام ولم يعد هناك وقت للمناورات انه الاقتحام لانها اصبحت نكون او لنكون

    (عدل بواسطة Hassan Osman on 05-01-2005, 01:08 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-30-2005, 01:57 PM

عمار عبدالله عبدالرحمن
<aعمار عبدالله عبدالرحمن
تاريخ التسجيل: 02-26-2005
مجموع المشاركات: 8346

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Hassan Osman)

    ساعود بالتفصيل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-30-2005, 06:40 PM

smilewomen


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Hassan Osman)

    الاخ حسن عثمان
    معك حق فى كل كلمة كتبتها وقد لاحظت بنفسى ما سردته هنا ومنذ أكثر من 7 أعوام
    عندما كانت ايران فى بداية نشرها للفكر الشيعى فى السودان. وقد قمت بزيارة احدى المراكز والتى تدعى فاطمة الزهراء والمركز مليئ بصور سيدنا الحسين ومكتوب تحت الصور يا حسين يا مظلوم. وكثير من العبارات التى يرددها الشيعه. وتعجبت حينها اينما تعجب. وعندما قلت لمن معى أن هؤلاء هم الشيعة سألونى ببراءة من هم الشيعة فكثير من السودانيون لا علم لهم بالفكر الشيعى أو من يعتنقوه. وهذه هى الطامة الكبرى وهذه هى النقطة التى استغلها الشيعة الايرانيون لنشر أفكارهم الغريبة والتى هى أٌقرب للكفر منها للايمان. ثم سألت عن الكورسات الموجوده بالمركز وعرفت انهم يقومون بتدريس السكرتارية والكمبيوتر وغيرها من الكورسات مجانا بلا أى رسوم. وكل ركن فى المركز ينطق بالتبشير بالنهج الشيعى تماما كما ذكرت
    وشد ما المنى ذلك. لان السودان كان بعيدا كل البعد عن هذا الضلال الجديد وكان دخول ايران أو الشيعه الى السودان حلما صعب المنال. تم تحقيقه فى عهد حكومة البشير.
    فى وقت لا تجد فيه الكثير من الاسر السودانيه ما يسد رمقها نجد من يتربص بأبنائهم خارج المنزل ويستغل الحوجه والعوزه ويمد يد المساعده لهم بانشاء المراكز والمدارس وقبولهم فيها مجانا مقابل ان يتم تشيعهم وهم لا يعلمون بما يخطط لهم وان علموا أو علمت أسرهم بما يحاك بهم قد يكون بعد فوات الاوان وبعد أن تم ترسيخ مفاهيم وأفكار غريبة عن أهل السنه فى اذهانهم.
    أتمنى أن يتدارك هذا الامر لانه بدأ يستفحل ويكفينا ما جرته علينا الخلافات السياسية والعرقيه من مشاكل نقف حتى اليوم عاجزون عن حلها. لا نريد أن يفتح بابا مثل هذا لان فيه دمار بكل تأكيد وان لم يلاحظ اثار هذا الدمار اليوم سيلاحظ غدا وسيكون له أثار واضحه بعد حين. ولكن سيكون من الصعب جدا القضاء على الفتنه والضغينة التى ستصاحب هذا الفكر وسيكون من الصعب جدا القضاء على الدمار حينها.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

04-30-2005, 08:21 PM

هاشم نوريت
<aهاشم نوريت
تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 13621

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: smilewomen)

    يا استاذ حسن
    دبايوا
    دخلت عشان اشوف تجاوز ايران للخطوط الحمراء فى الحقيقة طول المقال سبب لى وجع عيون عشان كده ماكملت
    ياريت تختصر عشان نعرف الحاصل شنو بدل الحشو.
    المهم كما قال الاخ خضر لم يتبقى فى عهد الانقاذ خطوط حمراء غير البقاء فى السلطة.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-01-2005, 01:16 AM

Hassan Osman
<aHassan Osman
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: هاشم نوريت)

    السيد هاشم
    بعد التحية
    اولا انا اختصرت كثير والواقع اكبر واشد من ذلك كما ان الموضوع مثل المحاكمة لا يصح فيه الاختصار الذي يخفي بعض الحقائق الهامة ومن يهمه ان لا يقع عليه ضرر لا يقول اختصر لي عن ما يهددني فانه احرص على التفاصيل الصغية لاجل السلامة كما ان الازمات التي يدعي الكثيرون منا معالجتها هي خرجت من تحت هذه العباءة الايرانية وذلك من دعمها لترابي قبل ان يصل حزبه للسلطة ومن هنا يبدا العلاج وكي لا نقدم شركاء الترابي في النهج الايراني الشيعي ليلحوا محل الترابي ويتبادلوا الادوار وهل جرى
    وان كنت يااخي حقيقة تريد الاختصار فما الذي يمنعك من ان تختصر انت في القراءة ولو تقرا سطر او حتى تتركه بالكلية بدلا من ان تحرم من يريد الاطلاع على ما يدور في بلده سرا او مستترا ارجو ان لا يكون دفاعا عن ذلك الذي سميته حشو وهو حقائق تاريخية

    (عدل بواسطة Hassan Osman on 05-01-2005, 01:22 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-01-2005, 01:05 AM

Hassan Osman
<aHassan Osman
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: smilewomen)

    لصاحب المداخلة.. smilewomen
    تحية طيبة
    مداخلة قيمة وفي وقتها لان البعض يحتاج الى توثيق وكانهم في صدمة من واقع هذا المشروع الايراني ومجتمعنا السوداني الطيب اعتاد على احسان الظن بالمتديينين وخاصة الخدعة الاخيرة بمحبة اهل البيت رضي الله عنهم ولكن الحيقة سم دس في العسل ولم يقف عند كونه دعوة كان من الممكن ان يتناولها من يخالفها من العلماء ولكنها حركة سياسية معادية للوطن واهله تجره نحو الحروب وتحرض كل عرق غير عربي لكي يثور وينال حقوقه وكان من الممكن ان تنال الحقوق جماعية بكل الاثنيات فنحن نفخر بها جميعها و نتعصب للعربية الا اننا نعترض على من يعادينا لانه عدو العربية

    (عدل بواسطة Hassan Osman on 05-01-2005, 01:24 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-01-2005, 02:40 AM

Elawad Eltayeb
<aElawad Eltayeb
تاريخ التسجيل: 09-01-2004
مجموع المشاركات: 5269

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Hassan Osman)

    لقد لاحظت دخول التيارات الدينية المتطرفة إلى السودان مع بدايات حكم الجاهلية أقصد الجبهجية التي فتحت الباب واسعا أمام كل المتطرفين الأسلامويين بقصد إيجاد الدعم المادي والمعنوي للشيخ الترابي وإنقلابه العسكري غير الشرعي. ورأينا ما رأينا من التشدد من النظام وأياديه الأمنية والعسكرية والشعبوية على بسطاء الناس ودخل من دخل وخرج من خرج ولكن بقيت الفتنة التي لم تخرج مع من أدخلوها.

    وكان ما شاهدنا من إغتيال الفكر والمفكرين وقتل الناس وهم يؤدون الصلاة بالمساجد وإنتشار موجات حمل المسدسات والسيخ بين طلبة الجامعات التي كانت منابر للفكر والعلم. كان هذا هو السودان الذي اشتهر عنه أنه بلد التسامح، فماذا أصبح اليوم؟ إن الذين ينادون بالتسامح اليوم هم أول من استولوا على السلطة بالسلاح وضربوا على المعارضين بيد من حديد ثم استكانوا لمن يحمل السلاح ولم يستكينوا أبدا ولن مع من يجادلهم بالتي هي أحسن.

    كان السودان هو البلد العربي والإسلامي الوحيد الذي لا تشعر فيه بنزاعات العالم الإسلامي من خوارج وتصوف وشيعة وسلفية إلا في نزاعات كلامية لا ترقى لحمل السلاح والعنف الذي نشاهده في بعض الدول وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على إخلاص نوايا أهل السودان وحبهم الكبير فهم الشعب الوحيد الذي جمع في قلبه بين التوحيد الخالص لله تعالي دون تسلف والمغالاة في محبة سيد الرسلين وأهله وأصحابه دون تشيع والزهد في الدنيا دون تصوف مهلك. ولذلك عاش في السودان المسلمون بكل طوائفهم والمسيحيين بكل طوائفهم حتى اليهود وجدوا لهم في السودان موطيئ قدم حتى غلب عليهم طبع أهل السودان فصاروا أفضل اليهود وطبعا لا أقصد المريخاب.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-01-2005, 03:08 AM

محمد عثمان الحاج
<aمحمد عثمان الحاج
تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3455

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Elawad Eltayeb)

    اقتبس هذا الجزء من مقال الاستاذ شوقي ابراهيم عثمان ـ ميونيخ ـ الذي نشرته سودانايل اليوم رغم اختلافي مع كاتب المقال في كثير من آرائه:

    Quote: ويزور خاتمي يوغندا وموسوفيني إيران، وكذلك يزور نيجيريا، ويزور سبعة دول أفريقية، بينما لا نجد لإيران أية أثر في السودان. رغم أن إسلام السودانيين في السودان هو صدى للطرق الصوفية، ونجد 95% من أدبيات أهل الطرق والمشايخ هي نفسها أدبيات المذهب الشيعي، وعندما تفتش عن السبب لماذا أن إيران ليست حاضرة في السودان ستجد أن هنالك داخل السودان تلك الأصابع التي تطارد أية علاقة مع إيران، إنها أصابع الطابور الخامس الخليجي وتنظيم الأخوان المسلمين الكلاسيكي.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-01-2005, 03:09 AM

محمد عثمان الحاج
<aمحمد عثمان الحاج
تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3455

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Elawad Eltayeb)

    اقتبس هذا الجزء من مقال الاستاذ شوقي ابراهيم عثمان ـ ميونيخ ـ الذي نشرته سودانايل اليوم رغم اختلافي مع كاتب المقال في كثير من آرائه:

    Quote: ويزور خاتمي يوغندا وموسوفيني إيران، وكذلك يزور نيجيريا، ويزور سبعة دول أفريقية، بينما لا نجد لإيران أية أثر في السودان. رغم أن إسلام السودانيين في السودان هو صدى للطرق الصوفية، ونجد 95% من أدبيات أهل الطرق والمشايخ هي نفسها أدبيات المذهب الشيعي، وعندما تفتش عن السبب لماذا أن إيران ليست حاضرة في السودان ستجد أن هنالك داخل السودان تلك الأصابع التي تطارد أية علاقة مع إيران، إنها أصابع الطابور الخامس الخليجي وتنظيم الأخوان المسلمين الكلاسيكي.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-02-2005, 11:59 AM

Hassan Osman
<aHassan Osman
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: محمد عثمان الحاج)

    الكاتب الذي اشار لزيارة خاتمي لدول افريقية فهو احدى امرين اما كاهل بواقع السودان لان نشاط ايراط يصل الى التلفزيون وجواز مالية للمسابقات كما ان ما ذكرناه هي منشات على الارض لا تخى الا على من هو بعيدة عن الواقع او الاخرى هو يعلم لكنه يريد ان يبعد الانظار عن ذلك علما بان ايرن هي التي قامت بالواساطة بين السودان واوغندا المذكورة لتحسين القلاقات كما ان العناصر السودانية هي التي ترعى اعمال ايران في عظم افريقيا اخبره يراجع موقفه قبل ان يسخر منه المتابع
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-02-2005, 01:24 PM

Hassan Osman
<aHassan Osman
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Hassan Osman)

    واضافة صغيرة تبين لماذا يوكن الخطر وهو من جنس فعل صحيفة الوفقا ومحمد طه محمد احمد
    هنا اشير الى ما هي مقالاتهم في كبار الصحابة رصوان الله عليه حتى من قال نحن الصوفية والشيعة ليس بيننا وبنهم مشاكل نقول له انت قطعا سترفض ما يقولن اذا وقفت عليه واليكم ذلك من كتبهم في اشارة صغبرة ، ويريدون به الدعاء على أبي بكر وعمر - رضي الله عنهما - وقولهم الاتي:-
    بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، اللهم العن صنمي قريش وجبتيها وطاغوتيها وإفكيها وابنتيها اللذين خالفا أمرك، وأنكرا وحيك، وجحدا نعامك وعصيا رسولك، وقلبا دينك، وحرفا كتابك وأحبا أعدائك وجحدا آلاءك وعطلا أحكامك، وأبطلا فرائضك وألحدا في آياتك، وعاديا أوليائك وواليا أعدائك وحربا بلادك، وأفسد عبادك.

    اللهم العنهما وأتباعهما وأولياءهم وأشياعهم وحمبيها فقد أخربا بيت النبوة، وردما بابه ونقضا سقفه، وألحقا سماءه بأرضه وعاليه بسافله، وظاهره بباطنه، واستأصلا أهله، وأباد أنصاره، وقتلا أطفاله، وأخليا منبره من وصيته ووارث علمه وجحدا إمامته، وأشركا بربهما، فعظم ذنبهما وخلدهما في سقر، وما أدراك ما سقر، لا تبقي ولا تذر.

    اللهم العنهم بعدد كل منكر أتوه، وحق أخفوه، ومنبر علوه، ومؤمن أرجوه، ومنافق ولوه، وولي آذوه، وطريد أووه، وصادق طرده، وكافر نصوه، وإمام قهروه، وفرض غيروه، وكفر نصبوه، وكذب دلسوه، وإرث نصبوه، وفيء اقتطعوه، وسحت أكلوه، وخمس استحلوه، وباطل أسسوه، وجور بسطوه، ونفاق أسروه، وغدر أضمروه، وظلم نشروه، ووعد أخلفوه، وأمانة خانوه، وعهد نقضوه، وحلال حرموه، وحرام أحلوه، وبطن فتقوه، وجنين أسقطوه، وضلع دقوه، وصك مزقوه، وشمل بددوه، وعزيز أذلوه، وذليل أعزوه، وحق منعوه، وكذب دلسوه، وحكم قسبوه، وأمام خالفوه.

    اللهم العنهم بعدد كل آية حرفوها، وفريضة تركوها، وسنة غيروهان وأحكام عطلوها، ورسوم قطعوها، ووصية بدلوها، وأمور ضيعوها، وبيعة نكثوها، وشهادات كتموها، ودعواء أبطلوها، وبينة أنكروها، وحيلة أحدثوها، وخيانة أوردوها، وعقبة أرتقوها، ودباب دحرجوها، وأزيان لزموها.

    اللهم العنهم في مكنون السر، وظاهر العلانية لعناً كثيراً أبدا دائما سرمدا لا انقطاع لعدده، ولا نفاذ لأمده لعناً قيود أوله ولا ينقطع آخره، لهم ولأعوانهم وأنصارهم، ومحبيهم ومواليهم، والمسلمين لهم والسائلين إليهم، والناهقين باحتجاجهم والناهضين بأجنحتهم والمقتدين بكلامهم والمصدقين بأحكامهم.

    ( قل أربع مرات ) : اللهم عذبهم عذابا يستغيث منه أهل النار، آمين رب العالمين.

    (ثم تقول أربع مرات ) : اللهم العنهم جميعاً، اللهم صل على محمد وآل محمد فأغنني بحلالك عن حرامك وأعذني من الفقر، رب أني أسأت وظلمت نفسي واعترفت بذنوبي وها أنا بين يديك فخذ لنفسك رضاها، لك العتبى لا أعود فإن عدت فعد علي بالمغفرة والعفو لك بفضلك وجودك ومغفرتك وكرمك يأ ارحم الراحمين. وصلى الله على سيد المرسلين وخاتم النبيين وآله الطيبين الطاهرين برحمتك يا أرحم الراحمين.
    من مفتاح الجنان لعباس القمي ص 114.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-02-2005, 02:03 PM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Hassan Osman)

    الاخ حسن عثمان،
    الخط الاحمر هنا، المذهب الشيعي نفسو، والدعوة له في السودان، ام تقسيم السودان؟

    واضح في حالتك العجاجة دي كلها، ناتجة من موقفك ضد الشيعة كمذهب او طائفة، مش الحرص علي السودان او وحدتو كما تموه وتوحي للقارئ.

    اذا ولا الشيعة، الاتنين ابواق وادوات للاجنبي.

    فوق للاحنا فيهو، جايين تسوو لينا، سنة ضد شيعة؟

    واحنا مالنا او مال الشيعة ولا السنة والي اخر مفردات صراعات وامراض مجتمعات، جاتنا صحبة راكب في معية اسلامكم السياسي الوافد والدخيل؟

    هو الخط الاخدر ده وينو اصلا، لمن التشيع يكون احمر؟

    اب سنينة، قال "يحتج" علي اب سنيتين!

    بفضلكم بلدنا، اضحت ارض تخلص من نفايات وامراض الشعوب الاخري.

    بلد هاملة او ماليها سيد.

    عشان كده المصريين، مصريين انها حقتم "بوضع اليد"!

    في استفزاز اكتر من كده؟

    لكن نمشي او نجي، لانملك الا التسليم، انو معاهم بليــون حق!

    آآآآآآآه يابلد!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-05-2005, 00:21 AM

Hassan Osman
<aHassan Osman
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Bashasha)

    اولا بالنسبة لتقسيم السودان نحن اول من قال به وانظر بياناتنا على اموقعنا كما ان ذكرنا للشيعة بانها جاءت لتقسيم السودان وهذا اصل الموضوع ما لك خرجت من الموضوع بلا حمبص، هذا ما عنيناه وانا حتى الان لم ارد الرد الديني لنشر السنة وانما ذكرت التحايل باسم الشيعة من الفرس اعداء الغرب وهدمفهم تمزيق السودان وهذا ما نعنيه كما اننا لم نكتفي بمثل قول الانهزاميين بل نعى للاعتراض والنضال لوقف ذلك. ولم ندعوك للسنة بل ندعو لتعترض على تقسيم السودان ونعمل مع كل الاديان لاجل الوحدةكل منهم يقول ولكم دينكم ولي ديني، الا يرضيك ذلك يا اخي ارجو تفهم مرادنا من الموضوع ، كما ان ما ذكره المتداخل السابق من التعايش هذا حال السودان منذ 15 قرن حتى الصحابة قبلوا فيه بالمعاهدة ونشر فيهم بالسلم
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-05-2005, 08:01 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 17252

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Hassan Osman)

    Quote: اولا بالنسبة لتقسيم السودان نحن اول من قال به


    ياحسن عثمان،
    الفرق شنو بينكم او بين الشيعة؟

    ده السؤال الانتا مطنش منو.

    كل الوان طيف الاسلام السياسي تبعك، ملة واحدة، مسؤولة مش فقط من التقسيم، وانما محارق التطهير باسم الشريعة والجهاد.

    فبطل المتاجرة بي قضايانا، فقط لتصفة غبائنك الطائفية مع غرماك الشيعة.

    انتو الاتنين حلو عننا، وامشو العراق لتصفوا صراعكم العبثي ده بعيد عننا، لاننا ماناقصين!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-05-2005, 12:35 PM

Omer Abdalla
<aOmer Abdalla
تاريخ التسجيل: 01-02-2003
مجموع المشاركات: 3077

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Hassan Osman)

    الأخ حسن عثمان
    في تعديدك للجمعيات المرتبطة بايران ذكرت الآتي:
    Quote: 7 - جمعية الصداقة السودانية الإيرانية : نشأت هذه الجمعية بدعم بعض السياسيين من البلدين ، ويرأسها حالياً الدكتور المكاشفي طه الكباشي وهو شخصية لها اعتبارها عند العامة من وجوه ، منها : ارتباطه الكبير بالصوفية ، فهو من كبار زعماء الصوفية في السودان ومن أشهر رجالاتها ، وكان رئيساً للقضاء في فترة تطبيق الشريعة في عهد النميري ، وقد أصدر حكماً نهائياً بقتل الهالك محمود محمد طه زعيم الحزب الجمهوري ومؤسسه ردةً ، كما أن للمشرفة على رابطة الزهراء جهوداً كبيرة في نفس الجمعية

    أرجو اعطاء اعتبار خاص للكلمات التي وضعت لك تحتها خطوط ..
    فهل هذا الوصف من عندك أم انك نقلته من مصدر آخر؟ فاذا كانت من مصدر آخر فما هو؟

    عمر
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2005, 01:02 AM

محمد عبد القادر سليمان

تاريخ التسجيل: 02-04-2004
مجموع المشاركات: 149

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Hassan Osman)

    الاخ حسن عثمان,,, سلام

    واضح من القراءة النهائية للبوست تخوفك من المد الشيعي بالسودان , ما اعلمه ان الشيعة مسلمون كما السنة ولو لا الصراعات التي حدثت في صدر الاسلام الاول وميزت مسالة الشيعة والسنة لكان الشيعة مذهب كاي من المذاهب السنية المعروفة.اذا لماذا التخوف ؟.
    كما يجدر الاشارة الى ان فكر الاخوان المسلمون وانصار السنة وافد الى السودان ولا غضاضة في ذلك فاصل القضية ان الناس احرار فى معتقداتهم وافكارهم لكن هل لنا ان نحاكم هذه الافكار. بمعنى اخر هل يصح للصوفية مثلا وهم من ادخل ونشر الاسلام بالسودان ان يحاكموا المذاهب التي اتوجدت بعدهم اضافة الى ذلك فالسواد الاعظم من الدول الاسلامية يتواجد بها شيعة ويمثلون الاغلبية في كثير من هذه البلدان ولا اعتقد ان هناك اشكال في هذا الجانب ,
    اما ما اوردته عن ايران وحزب الله بلبنان فبامانة الوقائع على الارض تنسف حديثك بالاجمال تابع صراع ايران مع الاتحاد الاروبي والولايات المتحدة حول ملفها النووي وصمودها الفذ امام الهيمنة الغربية ومن المضحكات المبكيات في الصراع العربي الاسرائيلي ان تطرد جماعة مسلحة ((حزب الله)) المدعوم ايرانيا القوات الاسرائيلية من جنوب لبنان في حين عجزت جيوش الدول العربية المحتلة اراضيها من فعل ذلك كما عجزت الدول العربية مجتمعة من تحرير شبر واحد من الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ منتصف القرن الماضي .
    اما الاغتيالات الواردة في حديثك وان صحت فما تبريرك لايلول الاسود وما تبريرك للجماعات التي تمارس القتل المنظم بمصر والسودان والسعودية وغيرها وما تبريرك للابادة الجماعية التي تمارسها حكومة الانقاذ((الاسلامية)) في حق اهالي دارفور وما تبريرك لاحداث سبتمبر التي ما زال المسلمون وبصورة خاصة السنة يدفعون ثمنا باهظا من جراءها ناهيك عن السمعة التي لحقت بالاسلام ووووو .
    بقي ان اشير الى انني اتحدث من منطلق متابعتي للاحداث لا من منطلق مذهبى فالتقوقع المذهبي في رايي هو علة المسلمين ومنه ولدت كل الافكار المهلكة.سلام واحترام


                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-06-2005, 10:59 AM

Cabo


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: محمد عبد القادر سليمان)

    up
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-07-2005, 06:48 AM

Hassan Osman
<aHassan Osman
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Cabo)

    عن السوال: ياحسن عثمان، الفرق شنو بينكم او بين الشيعة؟ (( الاجابة"" اذا كان الحديث غير علمي او منطقي يضيع الوقت، انا مسلم سني وهم شيعة انتهى، ولكن الموضوع ليس مناقشة مذهبهم فهذا يطول والحديث عن ما يفعله هولاء تحت الستار لذلك جلبنا الماضي ليبين كيف كان الخداع،

    وقولك ((ده السؤال الانتا مطنش منو)) الاجابة ومن الذي سالني عن الذي اطنشوا واذا كان الموضوع كله لم تعرفوا المقصود اذا الاجابة لا تنفع لانها ليست اكثر من الموضوع، فقط تريد ان تعلق ولم تجد شئ الا اظهار الاعتراض دون موضوع له،.

    وقولك(( كل الوان طيف الاسلام السياسي تبعك، ملة واحدة،)) الاجابة ((واين الوان طيف الاسلام السياسي عندي وانا لست من اي حزب سياسي باسم الدين نحن الاحرار عضويتنا على الوطنية حتى المسيحي عضو في الحزب)) كونوا موضوعيين ولا تجهل نفسك فان القارئ السوداني فطن)) وقولك ((مسؤولة مش فقط من التقسيم، وانما محارق التطهير باسم الشريعة والجهاد))
    الاجابة اما انك لا تدري شايت على وين او لم تفهم حديثي فانا انتقد ذلك ايضا .بل واحاربه واعلن الحرب عليه والتغيير بالخيار العسكري فهل توافقني على ذلك ارجو مراجعة كتاباتي قبل السوال.
    كما اضيف تنبيه للقراء ان كل من يعترض على واقع الشيعة في السودان فهو ضمن النشاط السري او جاهل بالواقع والدين معا))
    اما بالنسبة لسوال للاخ عمر عبد الله القائل: ((جمعية الصداقة السودانية الإيرانية : نشأت هذه الجمعية بدعم بعض السياسيين من البلدين ، ويرأسها حالياً الدكتور المكاشفي طه الكباشي وهو شخصية لها اعتبارها عند العامة من وجوه ، منها : ارتباطه الكبير بالصوفية ، فهو من كبار زعماء الصوفية في السودان ومن أشهر رجالاتها ، وكان رئيساً للقضاء في فترة تطبيق الشريعة في عهد النميري ، وقد أصدر حكماً نهائياً بقتل الهالك محمود محمد طه زعيم الحزب الجمهوري ومؤسسه ردةً ، كما أن للمشرفة على رابطة الزهراء جهوداً كبيرة في نفس الجمعية))
    الاجابة : ان هذه المقولة بكاملها ليست من قولي وانما ذكرت المصدر في بداية الموضوع ارجو مراجعتها علما بان اغلب الموضوع استشهد عليه باقوال اخرى ربما فيها عبارات والفاظ تعبر عن راي الكاتب او المؤرخ.))
    بالنسبة للاخ محمد عبد القادر الاجابة: نعم نعمل كلنا على مسمى الاسلام ولكن هل انت توافق على ان ابوبكر وعمر كفار ؟ وهل تلعنهم كل يوم كما هو ذكر الشيعة، هل لك مصحف غير الذي نعرفه اي هل تؤمن بمصف فاطمة ليس فيه اية واحدة من القراءن الذي بيننا؟ هذا وغيره الغير مقبول وهذا اجابة على سوالك لكن موضوعي هو نشاطهم العسكري والارهابي وتفسيم السودان، وليس هم وحدهم الذين لديهم اخطاء لكننا لم نذكر الا من له نشاط سري معادي للبلاد هذا هو المعني.
    اما عن حديثك حول صراع ايران مع الغرب فهذا مثل صراع نظام البشير مع الغرب ولكن عناصره القيادية تتعاون سرا مع الغرب واقراء ما ينشر حاليا، وهل نسيت ما حدث من الدعم الغربي لايران والعراق معا في الحرب السابقة ارجو ان يعرف هناك اسرار لا يصلها الاعلام وهناك عمل سري من جهات تدعي الخلاف وهو لابعاد الشبهة عنها ، اما حزب الله لم يطرد اسرائل وراجع الموضوع تجد حزب الله هو اكثر من يعين اسرائيل على البقاء لانه يبرر لها الوجود وهذه امور لا يدركها العوام ، كما ان ذلك ايضا هو تقرير وليس من قولي،
    اما قولك ((اما الاغتيالات الواردة في حديثك وان صحت فما تبريرك لايلول الاسود وما تبريرك للجماعات التي تمارس القتل المنظم بمصر والسودان والسعودية وغيرها وما تبريرك للابادة الجماعية التي تمارسها حكومة الانقاذ((الاسلامية)) في حق اهالي دارفور وما تبريرك لاحداث سبتمبر التي ما زال المسلمون وبصورة خاصة السنة يدفعون ثمنا باهظا من جراءها ناهيك عن السمعة التي لحقت بالاسلام))
    اقول لا ادري كيف فات عليك مضمون الحديث ، ان حديثي ينصب في رد ذلك الفعل ورفضه بل انا احاربه مع الحكومات المعنية بذلك مثال مصر ومع السعودية وغيرها وقد اقترحت المؤتمر الدولي لمكافحة التطرف قبل خمس سنوات بل واعددت دراسته الموجهة للامم المتحدة وحتى شعار المنظمة الدولية المقترحة رسمته لذلك انا احارب هذا الارهاب وادعوا الحكومات لقتل الارهابيين قبل تحركهم بل يكفي في ذلك ظهور الفكر الارهابي عندهم بل لي كتاب في هذا الموضوع وارجو مراجعة موقعنا المبين على البورد تجد كم نحن اشد الناس على ما ذكرت من افعال التطرف عندها سترجع الي وتقول خفف عليهم شوية. ولكني لن اتراجع عن استئصال كل الخوارج والارهابيين بدا من السودان، كما ان طرحي دولي واتعاون مع اكثر من ثمانية دول لمكافحة التطرف في بلدانهم وليس فقط في السودان.

    (عدل بواسطة Hassan Osman on 05-08-2005, 07:48 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-08-2005, 07:58 AM

Hassan Osman
<aHassan Osman
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Hassan Osman)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-09-2005, 09:27 AM

Hassan Osman
<aHassan Osman
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Hassan Osman)

    بالنسبة للمعلق bashasha عن معرفة الفرق مع الشعة اقول ذلك كثير اذا لزمسيكون بالتفصيل لكن اذكر ما ذكرته في موضع سابق من هذا الذكر للشيعة وهوتكفير للحابة ارجو مراجعته وهو التي:
    بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، اللهم العن صنمي قريش وجبتيها وطاغوتيها وإفكيها وابنتيها اللذين خالفا أمرك، وأنكرا وحيك، وجحدا نعامك وعصيا رسولك، وقلبا دينك، وحرفا كتابك وأحبا أعدائك وجحدا آلاءك وعطلا أحكامك، وأبطلا فرائضك وألحدا في آياتك، وعاديا أوليائك وواليا أعدائك وحربا بلادك، وأفسد عبادك.

    اللهم العنهما وأتباعهما وأولياءهم وأشياعهم وحمبيها فقد أخربا بيت النبوة، وردما بابه ونقضا سقفه، وألحقا سماءه بأرضه وعاليه بسافله، وظاهره بباطنه، واستأصلا أهله، وأباد أنصاره، وقتلا أطفاله، وأخليا منبره من وصيته ووارث علمه وجحدا إمامته، وأشركا بربهما، فعظم ذنبهما وخلدهما في سقر، وما أدراك ما سقر، لا تبقي ولا تذر.

    اللهم العنهم بعدد كل منكر أتوه، وحق أخفوه، ومنبر علوه، ومؤمن أرجوه، ومنافق ولوه، وولي آذوه، وطريد أووه، وصادق طرده، وكافر نصوه، وإمام قهروه، وفرض غيروه، وكفر نصبوه، وكذب دلسوه، وإرث نصبوه، وفيء اقتطعوه، وسحت أكلوه، وخمس استحلوه، وباطل أسسوه، وجور بسطوه، ونفاق أسروه، وغدر أضمروه، وظلم نشروه، ووعد أخلفوه، وأمانة خانوه، وعهد نقضوه، وحلال حرموه، وحرام أحلوه، وبطن فتقوه، وجنين أسقطوه، وضلع دقوه، وصك مزقوه، وشمل بددوه، وعزيز أذلوه، وذليل أعزوه، وحق منعوه، وكذب دلسوه، وحكم قسبوه، وأمام خالفوه.

    اللهم العنهم بعدد كل آية حرفوها، وفريضة تركوها، وسنة غيروهان وأحكام عطلوها، ورسوم قطعوها، ووصية بدلوها، وأمور ضيعوها، وبيعة نكثوها، وشهادات كتموها، ودعواء أبطلوها، وبينة أنكروها، وحيلة أحدثوها، وخيانة أوردوها، وعقبة أرتقوها، ودباب دحرجوها، وأزيان لزموها.

    اللهم العنهم في مكنون السر، وظاهر العلانية لعناً كثيراً أبدا دائما سرمدا لا انقطاع لعدده، ولا نفاذ لأمده لعناً قيود أوله ولا ينقطع آخره، لهم ولأعوانهم وأنصارهم، ومحبيهم ومواليهم، والمسلمين لهم والسائلين إليهم، والناهقين باحتجاجهم والناهضين بأجنحتهم والمقتدين بكلامهم والمصدقين بأحكامهم.

    ( قل أربع مرات ) : اللهم عذبهم عذابا يستغيث منه أهل النار، آمين رب العالمين.

    (ثم تقول أربع مرات ) : اللهم العنهم جميعاً، اللهم صل على محمد وآل محمد فأغنني بحلالك عن حرامك وأعذني من الفقر، رب أني أسأت وظلمت نفسي واعترفت بذنوبي وها أنا بين يديك فخذ لنفسك رضاها، لك العتبى لا أعود فإن عدت فعد علي بالمغفرة والعفو لك بفضلك وجودك ومغفرتك وكرمك يأ ارحم الراحمين. وصلى الله على سيد المرسلين وخاتم النبيين وآله الطيبين الطاهرين برحمتك يا أرحم الراحمين.
    من مفتاح الجنان لعباس القمي ص 114.
    وهذا نص قول الشيعة حتى لا ياتي شخص غدا ويوقل لي انت قلت كذا وكذا فهذا قول كفر ومرفوض
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-14-2005, 04:23 AM

Hassan Osman
<aHassan Osman
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Hassan Osman)

    عندما اشرنا للخطوط الحمراء نعني بها الكثير المثير ومنه ما يجري الان من تصرف الصحفي الشيعي محمد طه محمد احمد وهم كثيرون في سب الرسول صلى الله عليه وسلم وسب اصحابه رضي الله عنهم ومعلم هذه المدرسة الدجال حسن الترابي ولكن يجب ان يعلم ان اول من بدأ الدعم الرسمي والنشاط المكثف للشيعة هو الصادق المهدي الشيعي الاخر مع الترابي ولكن القوم غافلون ولكن بالتوثيق ان اول من فتح مكاتب للشيعة هو الصادق المهدي ابان فترة حكومته وذلك بانشاء جمعية الصداقة الايرانية السودانية وعين عليها رئيسا احد عناصر حزب الامة الشيعية وهو الدكتور الطيب عبد الرحيم كما سمح الصادق بدخول كتب الشيعة للسودان وكانت سابقا محظورة في فترة مايو كما كانت الوفود الشيعية تدخل السودان سرا بمطار الخرطوم ويستقبلهم وزير الداخلية الشيعي الاخر مبارك الفاضل ويدخلهم من غير تاشيرات او اجراءات دخول حتى لا تترك وثائق تكشفهم وهذا التصرف يدل على شعورهم بشئ غير طبيعي وقد احس بذلك السفير الكويتي الدكتور عبد الله السريع رحمه الله واعد تقريرا سلمه الى الصادق المهدي ولا يدري ان المهدي هو الذي اعد ذلك البرنامج الشيعي وقد اخبرني عبد الله السريع بذلك في القاهرة عام 92 بحضور زملاء منهم رئيس مؤتمر البجا للشهادة على ذلك. والذي اعنيه انتبهوا فان من يخفي هذا الفكر مثل محمد طه بالالاف ومن القيادات ولكنهم يستدرجون الناس قليلا قليلا ومحمد طه قال ذلك كخطوة ضمن مجموعة تننظر منه تهيئة المناخ لمزيد وما خفي اعظم. وعدد كبير من عناصر النظام على ذلك الفكر ومحمد طه حيس فقط لتسكين الراي العام ولكنه يعيش في فترة نقاهة يرعاها النظام وليس سجن حقيقي كما هو سجن الترابي الصوري. اما انتم فكروا في طريق الخلاص.

    (عدل بواسطة Hassan Osman on 05-14-2005, 04:30 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-18-2005, 03:28 AM

Hassan Osman
<aHassan Osman
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Hassan Osman)

    حلفاء ايران المحليين الذين يقومون بحرب الوكالة على العرب جذبهم التيار الليبي الذي تنصل من العروبة ودعى الى الاتحاد الافريقي فاليوم يعمل على سحب الورقة من مصر حتى لا تصبغ بلون الحل العربي فالمتابع يجد ان معسكر الحلفاء الجدد لبعض الدول الغربية التي تقاربت مع ليبيا ونظام البشير وايران تنفرد بالحل الغربي الهادف لتقسيم الدولة العربية وهذا مسار بدات ايران اول خطاه واليوم حلفائها يديرون اطراف القضية.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-18-2005, 06:23 AM

محى الدين ابكر سليمان
<aمحى الدين ابكر سليمان
تاريخ التسجيل: 02-10-2005
مجموع المشاركات: 2440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Hassan Osman)

    الاخ حسن
    تزامن انتباهى لهذا البوست مع اطلاعى فى الايام الماضية على كتاب لللمفكر العراقى على الوردى بعنوان" مهزلة العقل البشرى", ود. على الوردى فى هذا الكتاب يتناول بالتحليل جذور الانقسام الى طوائف ابان الصراع السياسى" وليس الدينى" بين المسلمين على الخلافة, وادعاءات الامويين ومن لف لفهم بان التشيع كانت تهوى اليه افئدة الموالى " تلميحك لدارفور غير موفق, فيبدو انك تريد توريط المنكوبين هناك وتقطع الطريق امام التعاطف معهم " وقد صنفهم الامويون برقيقى الدين, عديمى الوفاء والعجمة, انتم يا انصار معاوية فى غابر الازمان وفى عصرنا الراهن لم تتغيروا, تدفعون الناس دفعابظلمكم لتبنى اى فكرة مثالية عن العدل وتتباكون على الدين وقد اضعتموه(ان صدقت احصائياتك), مع ان من حق الانسان ان يبدل حتى دينه وليس مذهبه فقط لان المساْلة شخصية جدا, فقد ولى عهد الوصاية على الناس فى دينهم ودنياهم وارجو ان تنشغلوا بتطوير انفسكم وحياتكم لا ان تقتتلوا فيمن كان على حق, معاوية ام على, ولو ظننتم انكم موجودون فقط لحل هذه المعضلة, فهذا شاْنكم.
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-18-2005, 10:38 AM

محمد عثمان الحاج
<aمحمد عثمان الحاج
تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 3455

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    Quote: الصادق المهدي الشيعي الاخر مع الترابي ولكن القوم غافلون ولكن بالتوثيق ان اول من فتح مكاتب للشيعة هو الصادق المهدي ابان فترة حكومته وذلك بانشاء جمعية الصداقة الايرانية السودانية وعين عليها رئيسا احد عناصر حزب الامة الشيعية وهو الدكتور الطيب عبد الرحيم كما سمح الصادق بدخول كتب الشيعة للسودان وكانت سابقا محظورة في فترة مايو كما كانت الوفود الشيعية تدخل السودان سرا بمطار الخرطوم ويستقبلهم وزير الداخلية الشيعي الاخر مبارك الفاضل ويدخلهم من غير تاشيرات او اجراءات دخول حتى لا تترك وثائق تكشفهم وهذا التصرف يدل على شعورهم بشئ غير طبيعي وقد احس بذلك السفير الكويتي الدكتور عبد الله السريع رحمه الله واعد تقريرا سلمه الى الصادق المهدي ولا يدري ان المهدي هو الذي اعد ذلك البرنامج الشيعي وقد اخبرني عبد الله السريع بذلك في القاهرة عام 92 بحضور زملاء منهم رئيس مؤتمر البجا للشهادة على ذلك. والذي اعنيه انتبهوا فان من يخفي هذا الفكر مثل محمد طه بالالاف ومن القيادات ولكنهم يستدرجون الناس قليلا قليلا ومحمد طه قال ذلك كخطوة ضمن مجموعة تننظر منه تهيئة المناخ لمزيد وما خفي اعظم


    الصادق شيعي؟ مبارك الفاضل شيعي؟ يا زول الحق نفسك واستشر طبيبا نفسيا. البارانويا يمكن أن تؤدي بالإنسان إلى كارثة.

    (عدل بواسطة محمد عثمان الحاج on 05-18-2005, 10:39 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-19-2005, 01:38 AM

Hassan Osman
<aHassan Osman
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    للاخ محي الدين: اقول:
    للاسف ان عدم التوفيق كان امرا تحسه فيما قلت وان تاثير الكتاب الذي قراته واضح على حديثك حول معاوية والامويين، اما عن قولك ( يا انصار معاوية) فكان عليك اولا الموضوعية ثم التثبت اذا لم يتضح لك موقفي فانا من انصار علي رضي الله عنه، وانصف جميع اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم بما فيهم معاوية فلسنا نحن وانت بمن يرد او يستدرك على الصحابة رضي الله عنهم اجمعين وعقدة اهل السنة عموما هي الامساك فيما صدر عن الصحابة وليس محاكمتهم ، ويتضح عليك منهج الترابي الذي يسب الحابة رضي الله عنهم، ان التاريخ مشوه والصحابة بالاجماع ليس فيهم من تعمد الاضرار ولكن فيهم مجتهد مخطئ ومجتهد مصيب، والمصيب له اجران والمخطئ له اجر بل صح الحديث الذي قال عن الفتنة( يغفرها الله لهم بصحبتهم) فلا تخوض فيهم فهم ليسو الترابي.
    واما قولك (فيبدو انك تريد توريط المنكوبين هناك وتقطع الطريق امام التعاطف معهم) الاجابة كان عليك ان تعرف موقفي انا ادافع عن شعب دارفور منذ فترة وادعوهم لعدم المصالحة مع النظام وتصعيد الحرب المنظمة والموحدة ضمن انتفاضة مسلحة حتى اسقاط النظام فهل توافني ذلك ام انك تريد الجميع ليسلم للنظام كما هو يدعو اليه حلفاء النظام ، انا اقول ان هناك من يصطاد في الماء العكر وهم مجموعة الترابي بين اهل دارفور وهلاء يخونوا ابناء جلدتهم لصالح نظام الترابي هذا الذي نعنيه وهناك جهات عديدة تريد من ابناء دارفور الاستقلال عن السودان حتى لو ادى ذلك لقتلهم معظمهم وليس همهم حل ازمتهم،
    اما جهلك الفاضح بالدين حيث تقول(ان من حق الانسان ان يبدل حتى دينه وليس مذهبه فقط لان المساْلة شخصية جدا) الاجابة لا يوجد مذهب في مذاهب المسلمين جميعا يقول بجواز ذلك، انك لا تعرف حتى الابجديات عن الدين فيجب ان لا تخوض في الدين حتى الدول العلمانين بين دول المسلمين لا يسمح قانونها بذلك لانها من نواحي قانون الاحوال الشخصية فاذا كان الانسان مسلم يحكم بالقانون العام في ذلك وليس لقناعاته الجاهلة، مثلا اذا طلقت المرأة وبعد عام رجعت اليها لا تردها بمفردك لاجل رغبتك دون قانون الاحوال الشخصية الذي يطلب منك الشهود وغيرها حسب الحالة، فكذلك الردة عن الدين لها احكام كمثل الصلاة وليس من تشريعات البلمان، علما بان القول بجواز الردة هو فتوى حسن الترابي ومن شاكلهوهذا ما يوضح انت شايت وين.
    واما تناقضك ورميك للاخرين بما فيك حيث قلت انت: (ان تنشغلوا بتطوير انفسكم وحياتكم لا ان تقتتلوا فيمن كان على حق, معاوية ام على)
    الاجابة فمن الذي يتحدث عن من هو صاحب الحق علي ام معاوية؟ فانا لم اقل ذلك ولم اشير اليه وليس موضوع حديثي بل وانهى عن ذلك وقول كلهم عدول واجتهادهم امرهم فيه الى الله فهم زكاهم الله وقال عنهم( كنتم خير امة اخرجت لناس) ولم يستثني منهم معاوية ولا عائشة ولا غيرهم رضي الله عنهم، فانت الذي تنقد جماعتهم ولست انا اما اذا اختلط عليك نفسك مع نفسي فارجو لك الشافء حتى تجدها واوصيك لا تتعرض لامر يحرجك خاصة في الدين
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

05-19-2005, 01:44 AM

Hassan Osman
<aHassan Osman
تاريخ التسجيل: 01-16-2005
مجموع المشاركات: 1727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: تجاوز ايران للخطوط الحمراء في السودان (Re: Hassan Osman)

    بالنسبة لاخ محمد عثمان
    ارجو ان ترجع الى سيرت الصادق فهي حافلة بذلك كما نك لم ترد على ان الصادق اول من سمح بدخول كتب الشيعة للسودان والجمعية التي اقامها في فترة رئاسته اذا كنت لا تعرف ذلك فانت الحق نفسك اذا لم تعرف من هو الصادق اما ادعاء الانتما للسنة فهو نهج كل المتسترين لانه امرا لا يمكن ويخسرهم قواعد السنة لهذا يستخدمون التقية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·


Copyright 2001-02
Sudanese Online
All rights reserved.

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de