|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: Hassan Osman)
|
الصادق اصدق صديق للنظام فقد اسلمه السلطة التي كانت بيده وحمى رموزه بعد ان ابلغ عنها، ولم يعارض طرحه يوما واحد بل كان يرممه ويعدل نواقصه على زعم انه خالفه مثل صديقك الذي يوجهك الى الاتجاه الذي تقصده وتضل عنه. ولم ييختلفه معه مبارك الفاضل ساعة واحدة وانما هي فصل من المسرحية. كفصل الحاج ادم ثم خليل ابراهيم وبقي عليكم ان تصدقوا مع الشعب رد اعتباره وحقوقه عليكم والانتفاضة هي الخيار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: Elbagir Osman)
|
المهم ان يدرك قاعدة حزب الامة والمستنيرين منه على وجه الخصوص بحقيقة ان ما يتم هذه الايام ليست طفرة وراثية في السياسية بل مخطط متفق عليه ويتكشف عن مقته وقبحه فربما يريد السيد امام طائفة الانصار (جناح السقاي) ان يورث ابناءه الذين اصبحوا ضباطا في الامن واخرين في طريقهم الي مناصب اخرى يريد ان يورثهم التزاماته القديمة حتى يحصدوا من اموال الجبهة الاسلامية ما يجعلهم قادة (إناث البيت خاصة) من بطانة المرحومة الزوجة الثانية.
الغريبة ان نشطاء في العمل السياسي من اعضاء حزب الامة لا يزالون يعتقدون فيه ولو اسمعه مؤتمر لندن ما لم يكن ابدا يتوقعه في حياته الويل لكل الكذبة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: Hassan Osman)
|
تحياتي حسن عثمان .... انت اعتدت على اتهام كل من تختلف معه بالانتماء لهذه الجماعة فما رأيك فيما أورده شوقي بدري في مقاله الذي نشر امس بسودانايل ولا يزال موجودا في موقعها بعنوان: " نزوات الزعماء وتعاسة الشعوب ... الصادق مثالاً" وأقتطف منه:
Quote: في جامعة الخرطوم كان الصادق منتسبا فقط ومن كانوا في دفعته لم يعيروه كبير انتباه وهذه أحد أسباب تركه لجامعة الخرطوم فتلك الدفعة كانت مميزة ، والصادق يكره الرجال الذين لا يطيعونه ويعظموه علي عكس جده السيد عبد الرحمن الذي كان يتخير أقوي الرجال ، ويتقبل النقد لدرجة أنه كثير من زعماء حزب الأمة لم يكونوا أنصارا بل كان بعضهم من الماسونيين . والماسونية عادة لا تضم إلي أعضاءها إلا ما يعتبروا "الأسود" في مجتمعاتهم ، رجال أقوياء مميزون. وكان رجال الماسونية في كل الأحزاب السودانية ، وكان بينهم تواصل بالرغم من اختلافهم الحزبي ، وأشهر من عرف من الماسونيين في السودانيين هم إبراهيم بدري ، محمد صالح الشنقيطي و محمد علي شوقي . وكثير من الاستقلاليين كانوا في البداية من دعاة الاتحاد مع مصر وهم أعضاء جمعية الاتحاد واللواء الأبيض ، ولكن بعد خيانة المصريين في سنة 1942 صاروا إستقلاليين . أحدهم السيد عبد الله خليل الذي جنده صديقه إبراهيم بدري لجمعية الاتحاد اللواء الأبيض فيما بعد . |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: محمد عثمان الحاج)
|
الاخ محمد عثمان تحية طيبة لا ادري من تعني بالجماعة واذا عنيت الماسونية نسبة لانك ذكرتها في طيات حديثه المنقول فانا لا ادري عن الاسماء التي ذكرها هل هم منهم ام لا لكني ذكرت سابقا من اعرف ومنهم الترابي والصادق المهدي والرشيد من عطبرة واخرين لكن يا اخي الكريم المراة قالت لزوجها ان ابي اليوم قالوا مات فقالها انت في ابوك المات ولا كدوسي الي اتكسرت فيه قشايا
اخي تعالوا نتفق تسقط النظام ونتفق دون ان نطلب من احد ان يترك مذهبه حتى لو غير مسلم كل سوداني يميني او يساري يعارض النظام علينا ان لا نعاديه وان خالف مذهبنا فله ذلك نجادله كنقاش كل يطرح بضاعته لكن في العمل العام نتفق على ما هو قوي واياك من الاتكاء على حيطة نيفاشا اما عن قولك ( انت اعتدت على اتهام كل من تختلف معه بالانتماء لهذه الجماعة). فهذه لو يحالف الحظ فيها فخالفت الكثيرين هنا ولم ارمهم بها وكونها موجودة لا احد ينكرها اما سودان نايل ما قرأتها منذ ستة اشهر وهي تجمع الغث والسمين وبضاعة النظام اكثر ما يعرض فيها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: Hassan Osman)
|
Quote: اخي تعالوا نتفق تسقط النظام ونتفق دون ان نطلب من احد ان يترك مذهبه حتى لو غير مسلم كل سوداني يميني او يساري يعارض النظام علينا ان لا نعاديه وان خالف مذهبنا فله ذلك نجادله كنقاش كل يطرح بضاعته لكن في العمل العام نتفق على ما هو قوي واياك من الاتكاء على حيطة نيفاشا اما عن قولك ( انت اعتدت على اتهام كل من تختلف معه بالانتماء لهذه الجماعة). فهذه لو يحالف الحظ فيها فخالفت الكثيرين هنا ولم ارمهم بها وكونها موجودة لا احد ينكرها اما سودان نايل ما قرأتها منذ ستة اشهر وهي تجمع الغث والسمين وبضاعة النظام اكثر ما يعرض فيها |
الاخ حسن عثمان اي وعاء يسع هذا التباين الديني والمذهبي والنوعي الموجود بالسودان ؟
هل هو دولة دينية واعادة انتج الازمة؟ ام دولة علمانية واتفاق قومي لوحدة وتطور وتقدم البلد ؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: Sabri Elshareef)
|
مهما كنت اختلف معك ما كنت اظن انك الى هذا الحد لايمكنك فهم الازمة ولا يمكنك ايجاد حل، وهل الديمقراطية فصلت الا لذلك؟ أي لتسع التباين وتجمع على ما يمكن الاجتماع عليه وهي ضرورة لوطن يملكه الكثيرون المختلفون فلا بد لمشاركتهم والا فالحرب بينهم . كما ان السودان منذ ان عرف بهذا التباين وكان خير مثال للتسامح والمشاركة بل هذا الذي تعني من الدولة الدينية او العلمانية فكل منهما مرة له فترة على السودان وما ضرت به فالكل مع بعض بل يجتمع ذلك في البيت الواحد. واذا اردت ان تفصل السودانين اما مع الدين او ضده فهذا يعني ان تفعهم الى صراع عقائدي ليبقى منهم واحد ونحن نقول يجب ان نعيش سوايا حتى اذا وجد في السودان يهود يجب ان نبرهم ونشركهم ف يادراة المجتمع بحق المواطنة. اصرارك على عبارة دولة علمانية يعني كل الطرق الصوفية والسنية تردها ان تترك ذلك لتكون عضوا في هيكل عقائدي جديد . واذا كان ذلك كذلك فلن تفقد الا نفسك ومن تبعك لان السودان لا يمكن ان يقاد هكذا عليك ان تقبل بالاخر وتتركه على عقيدته ولا يمنع ان تناقشه وتجهله لكن لا تفرض عليه ان يتبعك. شرط اعلان الدولة العالمانية قبل وصولها هو ما يفرق المعارضة ويفرض عليها شروط مسبقة وكذلك ان كان شرطا دينيا . فلا شروط ومن يحكمون في المستقبل هم المفوض في اختيار ذلك ، وان كتبتها اليوم هنا لن تفرضها خدا لنواب جدد. اذا الوعاء هو قومي تهمل فيه عبارة ديني او علماني لان المعارضة لا يمكنها ان تعبر عن كل الشعب الا بعد ان تنتخب اما الان هي تناضل بمن معها لكن التفويض لاختيار صيغة الحكم امر اخر والياته اخرى. احيانا نرى ان طلبات العبض كانها تريد فقط تاخير أي عمل نضال لانها اختارت برامج سرية اخرى وتريد تاخير الاخرين حتى استكمالها. ونود ان نجدد الدعوة لكل من نختلف معه فكرا وهو يعارض النظام اننا لا نمانع من العمل معه بل قيادته للعمل المشترك وحسب الاسس الديمقراطية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: Hassan Osman)
|
Quote: مهما كنت اختلف معك ما كنت اظن انك الى هذا الحد لايمكنك فهم الازمة ولا يمكنك ايجاد حل، وهل الديمقراطية فصلت الا لذلك؟ أي لتسع التباين وتجمع على ما يمكن الاجتماع عليه وهي ضرورة لوطن يملكه الكثيرون المختلفون فلا بد لمشاركتهم والا فالحرب بينهم . كما ان السودان منذ ان عرف بهذا التباين وكان خير مثال للتسامح والمشاركة بل هذا الذي تعني من الدولة الدينية او العلمانية فكل منهما مرة له فترة على السودان وما ضرت به فالكل مع بعض بل يجتمع ذلك في البيت الواحد. واذا اردت ان تفصل السودانين اما مع الدين او ضده فهذا يعني ان تفعهم الى صراع عقائدي ليبقى منهم واحد ونحن نقول يجب ان نعيش سوايا حتى اذا وجد في السودان يهود يجب ان نبرهم ونشركهم ف يادراة المجتمع بحق المواطنة. اصرارك على عبارة دولة علمانية يعني كل الطرق الصوفية والسنية تردها ان تترك ذلك لتكون عضوا في هيكل عقائدي جديد . واذا كان ذلك كذلك فلن تفقد الا نفسك ومن تبعك لان السودان لا يمكن ان يقاد هكذا عليك ان تقبل بالاخر وتتركه على عقيدته ولا يمنع ان تناقشه وتجهله لكن لا تفرض عليه ان يتبعك. شرط اعلان الدولة العالمانية قبل وصولها هو ما يفرق المعارضة ويفرض عليها شروط مسبقة وكذلك ان كان شرطا دينيا . فلا شروط ومن يحكمون في المستقبل هم المفوض في اختيار ذلك ، وان كتبتها اليوم هنا لن تفرضها خدا لنواب جدد. اذا الوعاء هو قومي تهمل فيه عبارة ديني او علماني لان المعارضة لا يمكنها ان تعبر عن كل الشعب الا بعد ان تنتخب اما الان هي تناضل بمن معها لكن التفويض لاختيار صيغة الحكم امر اخر والياته اخرى. احيانا نرى ان طلبات العبض كانها تريد فقط تاخير أي عمل نضال لانها اختارت برامج سرية اخرى وتريد تاخير الاخرين حتى استكمالها. ونود ان نجدد الدعوة لكل من نختلف معه فكرا وهو يعارض النظام اننا لا نمانع من العمل معه بل قيادته للعمل المشترك وحسب الاسس الديمقراطية
[URL] [Email] [Profile] [Edit] [اضف رد] |
الاخ حسن عثمان تحياتي اتمني برضو معرفة رايك انا مع فصل الدين عن الدولة والعلمانية كانت تحتها احزاب الامة والاتحادي وجبهة الميثاق والشيوعي والطرق الصوفية لم تغلق مسجدا ولم تجلد شاربا لخمر ولم تغلق صحيفة ولم تضايق الناس في مق التفكير والاعتقاد وتحترم حقوق الانسان
لعلمك ان الفكرة الجمهورية تدعو لدولة دينية وفقا للرسالة الثانية من الاسلام؟؟
انت تدعو لاي دولة واحد في الاتنين دولة جينية وفقا للرسالة الاولي من الاسلام وهي الموجوده علي سطح السياسة الان بمختلف تنظيراتها السيد الصادق يدعو لدولة مدنية وهي دينية سندها صحيفة المدينة وفقا لنهج الصحوه الاسلامي انت تدعو لدولة دينية وفقا لشنو؟ واذا دولة علمانية اكتب لنا اتبعك فيها؟؟؟؟؟
لك التحية والسلام صدق القول يخلي المساحات بيننا فسيحة للحوار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: عمر دفع الله)
|
نحن لم ندع الى أي توجه للدولة ولا نفرض على الاخرين توجه بل ندعو الى دولة الحقوق فيها بحق المواطنة والكل شركاء رغم التوجهات الدينية المختلفة. وما تقره الاغلبية سنحترمه لانه ليس كل امر الدولة ديني او علماني كلاهما يمكن ان تمضي والاخر يسير معها. ومن يؤمن بالديمقراطية يترك الامر للمؤسسات ان تاتي بما يقره الشعب. انا لم ادع حتى الان لتوجه ديني وهناك فرق بين تعاطفك مع الدين وبين ان تدعو لفرضه على الاخرين. دعنا الان نهتم باسقاط النظام، هل انت مع اسقاطه؟ وهل تحالف الاخرين مع تعددهم لاجل اسقاط النظام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: Hassan Osman)
|
Quote: نحن لم ندع الى أي توجه للدولة ولا نفرض على الاخرين توجه بل ندعو الى دولة الحقوق فيها بحق المواطنة والكل شركاء رغم التوجهات الدينية المختلفة. وما تقره الاغلبية سنحترمه لانه ليس كل امر الدولة ديني او علماني كلاهما يمكن ان تمضي والاخر يسير معها. ومن يؤمن بالديمقراطية يترك الامر للمؤسسات ان تاتي بما يقره الشعب. انا لم ادع حتى الان لتوجه ديني وهناك فرق بين تعاطفك مع الدين وبين ان تدعو لفرضه على الاخرين. دعنا الان نهتم باسقاط النظام، هل انت مع اسقاطه؟ وهل تحالف الاخرين مع تعددهم لاجل اسقاط النظام |
الاخ حسن عثمان انا اعمل واسعي وافعل كل ما وسعي لاسقاط النظام حديثا وكتابة ونشر اكاذيب النظام علي مؤسسات المجتمع الدني ومظاهرات بالداخل والخارج وووووو
لكن سؤالي لك اذا لم تكن لديك وهجة نظر خليك معانا جنب الشارع ونبضه لعملية الاسقاط مني وكيف الله يعلم لكن كنت اعتقد انك حزب له برنامج متكامل للدولة ومؤسساتها انا اسير خلف الاحزاب التي تدعو الي العلمانية ما فرق اسمها حركة شعبية او حق او لبيرالي موقف الحزب الشيوعي الان مجهجه لي لانه يدعو للدوة المدنية وهي حمالة اوجه للنكوص عن العلمانية المعروفة لذا اتمني معرفة التنظير لحزبك وانت القايد والرئيس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: Sabri Elshareef)
|
مقال لشوقى بدرى
Quote: الصادق أخجلنا شوقي بدري [email protected] بفلوس دافع الضرائب السويدى ولمده ثلاثه ايام تحدث الصادق عن لؤم وسوء الانقاذ كأكبر عدو للشموليه والدكتاتوريه فى السودان وهلل البشر واشاد به المفكرون والاكاديميون السويديون . ولم نعترض حتى لا نشوه الصوره التى اخذها الناس عن الصادق . ماذا يمكن ان نقول لهم الآن بعد تحالف الصادق مع ابليس .؟
......................................
هذا الموضوع نشر فى جريدة الأيام فى أكتوبر 2005 وفى سودانيات .
لسنين عديدة صار مؤتمر القرن الأفريقى يعقد فى مدينة لوند الجامعية . وهذه السنة وبتوصية من ابن الأخت الدكتور بابكر أحمد العبيد من جامعة أوبسالا بالقرب من أستكهولم دعى الصادق المهدى رئيس وزراء السودان السابق .
وأذكر أن ابن الأخت بابكر قال لى مازحا ( يا شوقى سيدنا ده بالله ما تناكفو لينا فى المؤتمر) فوعدته خيرا . بالرغم من أننى على اقتناع كامل بأن أحد مشاكل القرن الأفريقى هى الصادق والرؤساء الأفارقة . وبالرغم من أن الصادق قد اختتم محاضراته فى اليوم الثانى بهجوم شديد على الانقاذ واخر جزء من كلامه كان يتحدث عن اهمال الانقاذ للمرأة السودانية وحقوقها . وكنت أنا أجلس بالقرب من ثلاثة من السودانيات الأكاديميات . والكل يعرف أن حزب الأمة هو أكثر الأحزاب السودانية التى همشت المرأة . ويكاد ينعدم أى نشاط نسائى فى حزب الأمة . وحتى الاخوان المسلمين أعطوا المرأة الكثير من المراكز القيادية .
وفى فترات الاستراحة والبوفيه الذى كان يقدم للجميع ، وبسبب رمضان كنا نتحلق حول الصادق المهدى أو نتقابل عرضيا فى القاعات والممرات . ومدينة لوند تبعد عن مالمو حوالى خمسة عشر كيلومتر ، وأنا من سكان مالمو ، ومشاركة السودانيين فى المؤتمر عن طريق جالية لوند . وبالرغم من أن لوند مدينتى المفضلة فى السويد الا أننى ضيف كذلك وأنا قد غادرت لوند قبل ثلاثة وثلاثين سنة .
وكنت أستمع الى كلام الصادق وعبارات الدكتور بابكر فى مخيلتى . وبابكر جار للصادق فى حى الملازمين . وهو ابن بطل حزب الأمة والرجل الذى لا يخاف من أى سلطة . وهو الذى وضع اصبعه أمام وجه الصادق فى الستينات قائلا ( الصباع ده بتشقه ؟ انت شقيتو وقسمت حزب الأمة . ) .
وفى مساء السبت 17 أكتوبر 2005 أقيم حفل افطار على شرف الصادق المهدى . ضم الجالية السودانية بلوند ومجموعة ضخمة من الصوماليين وبعض الأجانب . فذهبت مبكرا لكى أساعد فى التنظيمات والعمل فالمناسبة السودانية تهم الجميع .
وأخذت معى علبة حوت بعض التمر الأمريكى الضخم وبعض الباسطة الذى اشتهر بها منزلنا ووضعتها أمام الصادق ليحلل صيامه . وسار الحفل بصورة جيدة ومشرفة بالرغم من القاعة الصغيرة التى لم تزد عن خمسة أمتار فى ستة أمتار .
وبعد أن أتحفنا الفنان حسن الشايقى بالغناء بالجيتار يرافقه حسين ود الحاوى بالايقاع على صينية مقلوبة . طلب حسين من الجميع الصمت لأن الصادق يريد أن يتكلم . وتذكرت هنا كاريكاتيرا ظهر فى جريدة الخرطوم عندما هرب الصادق من السودان تحت عملية (تهتدون) . والكاريكاتير كان يمثل الصادق يعبر الحدود ويقول لشخص يقدم له شرابا ( موية شنو أنا عطشان أدونى ميكرفون . ). أشاد الصادق بالحفل والأكل وجهد النساء اللائى أخرجن الأكل فى شكل سودانى جميل من لقمة ونعيمية وتقلية وخروف محمر ... الخ .
ثم استعدل الصادق ووجد أذانا صاغية من مجموعة جيدة من السودانيين أكثرهم حملة شهادة الدكتوراة ، وبعضهم يحاضر ويدرس الأوربيين . وفجأة كان الصادق يحاضرهم متحدثا عن الشتات الذى حصل لهم والبعد عن الوطن الذى انعكس بشكل واضح على أبنائهم الذين صاروا لا يتذوقون الموسيقى السودانية وضعف أو اختفاء اتصالهم بالواقع السودانى والثقافة السودانية مؤكدا أن هذا شيىء ليس خاص بالسويد فقط بل فى كل الدول التى ذهب اليها . وانحصر كلام الصادق فى سوء النظام الموجود فى السودان وانعدام الديمقراطية . ولم يتوقف الصادق عن الكلام الى أن وجدتنى أقول له ( يا الصادق التشرد والضياع والهجرة التى فرضت على السودانيين بالشكل الكبير ده سببها الانقاذ . ونحن كلنا قد أهملنا . ولكن يبقى لك أنت القدح المعلّى . وانت الجبتا ناس الانقاذ للحكومة وقويتهم وتعاونت معاهم . وفرطت لمن كنت فى السلطة . وبعد ما استلمت الانقاذ السلطة وأهانو الشعب السودانى ، انت بعد كل الكلام ده مشيت وختيت ايدك فى ايد الترابى وبتقول ده تحالف استراتيجى . ودى جريمة فى حق الشعب السودانى .
ويبسط الصادق راحة يده اليسرى ويضع قبضة يده اليمنى عليها محركا لها بطريقة صبيانية قائلا ( أنا ما كنت عاوز أتكلم عن السياسة ، لاكين ما دام انت بديت الكلام خم وصر . التحالف ده ما استراتيجى ، ده تحالف مرحلى مؤقت . ) هل من المعقول أن الصادق يحسب أن هنالك فرق بين التحالف الاستراتيجى والتحالف المرحلى . واذا كان الصادق يبيع مثل هذا الكلام لبرفيسورات جامعات ودكاترة ، فمن المؤكد أن يبيع الترماج للشعب السودانى .
وواصل الصادق قائلا ( انحنا مش طلاب سلطة ، ولا عاوزين نملا جيبنا ) وضرب الصادق على جيبه الأيمن . وتذكرت كيف كان الصادق ينتظر شهر ديسمبر 1965 لكى يكمل الثلاثين سنة . والانتخابات كانت فى الصيف . وفى ديسمبر من نفس العام طرد الصادق مرشح حزب الأمة فى الجزيزة أبا ليصير عضوا فى البرلمان . وكانسان حارس لبن فى النار طالب برئاسة الوزراء وكأنها حق الاهى . بالرغم من أن الجميع قد طالبه بالانتظار حتى يعرف الشغلانة . لأن الخبرة لا تزرع بل تكتسب وضحى بحزب الأمة .
وكما أورد عبدالرحمن مختار فى كتابه ( خريف الفرح ) أن المرضى عرّاب الوطنى الاتحادى استدعى الصادق المهدى بعد منتصف الليل فى منزل محمد الخليفة شريف فى حى الأمراء بأمدرمان وقال له ان لوالدك دين على عنقى أرجو أن أدفعه لك . أنت تريد أن تتحالف مع حزبنا ، انت ما قدر الأزهرى ، وأزهرى بيقدر يلوى ايد أى زول .أحسن تتلما على عمك ... الخ وكلام كثير لا أذكره الآن قد تردد فى أمدرمان وبالرغم من هذا ضحى الصادق بحزب الأمة لأنه طالب سلطة .
وعندما رجع رجال حزب الأمة فى الديمقراطية الثانية أكلوا وسفّوا وسرقوا . وفى منزل العميد يوسف بدرى قالت الأستاذة حسب سيدها عبدالكريم بدرى أمام الجميع للصادق ( ود عمك مبارك الفاضل بيسرق ، يا انت تكون عارف ودى مصيبة ، ويا تكون ما عارف ودى مصيبة أكبر . )
وأنا صغير عندما كنا نسكن فى حى الملازمين فى سنة 1953 . بدأ تشييد منزل الصادق المهدى بشكله الحالى اليوم . والصادق وقتها كان فى الثامنة عشر . ونحن سكان حى الملازمين كنا نمثل أغنى أغنياء أمدرمان والطبقة المستنيرة . وفى الحى سكن الدكتور محمود حمد نصر ، ومحمد أحمد عبدالقادر من أوائل رجال التعليم وناظر مدرسة ( خورطقت الثانوية) فى بداية الخمسينات والد زين العابدين عضو مجلس الثورة ، الطيب الفكى صاحب مخازن العامل فى أمدرمان والخرطوم ، عبدالرزاق على طه أحد كبار ضباط الجيش ، أل المغربى ، وحتى الناظر أبوسن الذى صار وزيرا فى الديمقراطية الأولى . بالرغم من هذا كنا نندهش من ( البلى) المصنوع من زجاج خاص الذى يتواجد عند أبناء خدم الصادق المهدى وال المهدى . لأنه كان يبتاع فى سويسرا وكنا نبدل لهم ( البليّة) باتنين .
التحية
شوقى
|
المصدر http://www.sudantodayonline.com/play.php?catsmktba=1693
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: Sabri Elshareef)
|
ان عملك هو محاربة من يدعون الى اسقاط النظام لان الحركة شريكة فيه وموقفكم اصبح ضمنها اما عن منهجنا او برنامجنا فانه منشور على الموقع وبضه هنا على هذا الموقع فان سوالك ليس الا مغالطة وكلامي عن تحتد الدولية دينية او علمانية هو ان لا نحدد للاخرين رؤى وليس اننا لا نملك رؤى ارجو الاستدراك ورؤانا امامك اسقاط النظام اولا اما مصير البلاد نشارك براينا ضمن المؤسسات التي تحدد ذلك وليس فرديا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: Mahadi)
|
ليس هناك جديد من جهة الصادق لكن هناك من ينكر ذلك ويدافع عن الصادق وهناك زعم من الصادق انه يعارض النظام وكنا قد بينا انه يعمل لصالح النظام وسوف يرجع اليه وانكر عليينا البعض والان جاءت المواقف كما قلنا من قبل فنذكرهم اما تسليمه للسلطة ثم يبحث هنا الامر بالنسبة للصادق ليس مجرد السلطة بل هو كيف يتحالف مع جماعة الترابي حيث دعى لذلك منذ عام 64 وعندما سلم لهم السلطة ترك لهم دور ضرب المخالفين حتى يصنع المناخ المناسب للاندماج خاصة وان عناصر حزب الامة ترفض ذلك التقارب ويريد الصادق ان يجبرهم على ذلك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: Hassan Osman)
|
Quote: ان عملك هو محاربة من يدعون الى اسقاط النظام لان الحركة شريكة فيه وموقفكم اصبح ضمنها اما عن منهجنا او برنامجنا فانه منشور على الموقع وبضه هنا على هذا الموقع فان سوالك ليس الا مغالطة وكلامي عن تحتد الدولية دينية او علمانية هو ان لا نحدد للاخرين رؤى وليس اننا لا نملك رؤى ارجو الاستدراك ورؤانا امامك اسقاط النظام اولا اما مصير البلاد نشارك براينا ضمن المؤسسات التي تحدد ذلك وليس فرديا |
اها شفت جنس الكلام ده البخوف وضوح البرنامج لا يحتاج اسقاط او اعلا اذا انت منتظر الحركة الجماهيرية تقرر لك ماذا تريد ما هي الضرورة لانشاء حزب ما تخلي وقت الضرورة تتيح لك ولي التعبير عن ذلك انا ليس لي حزب حزبي هو اسقاط الدولة الدينية والديكتاتورية والدفاع عن الديمقراطية المعروفة وليست تسميات اجهاض الديمقراطيان من شعبية او حقيقة او مستدامة كما يقول الامام
وانا اعتقد انك لو لا انك تتستر خلف دعوي اقامة دولة دينية لقلت ما هو طرحك انا علماني وادافع عن من يدعو الي دولة علمانية كما فعلت الان الحركة الشعبية في الجنوب واوقفت مسرحية الشريعة التي تريد اذلال الانسان
انصار الدعوة الوهابية ضد الجبهة الاسلامية لا اضع يدي في يدهم لان برنامجهم اسوا واضل وهو يدعو لدولة دينية متشددة
والحرية لنا ولسوانا
لك الشكر احاول استنطاقك وانت رئيس تجمع او تنظيم او حزب لا ادري للوطنييين والاحرار وقبل فترة ناقشناك والتمست انك تدعو لدولة دينية ربما اكون مخطي ومعي الاخت دوما والاخوان الجمهوريين ياسر الشريف وعمر هواري
لك التحية والاجلال لا اريد ان اصما ما لم استبين الامر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: Hassan Osman)
|
Quote: اما همك لترك الحبل على الغارب للمراة فانها من دعوى الفساق وسيئ الاخلاق ومجتمعنا لا يسمح بذلك ولن يمنع المراة من المشاركة السياسة وليست الان محرومة بل هي قائدة اذا الهم هو نقلها الى مرحلة الفجور واباحته وليست المشاركة السياسة التي هي مجودة ان المراجع لنهج مجموعتك التي ذكرتها فان موقفهم في نقاشنا السابق هو الدفاع عن حرية الزنا وحرية اللواط وعدم المعاقبة عليه وابطال قوانين الميراث والطلاق. وهذا لا يحتاج الى فتوى بالسودان فان أي عامي لا يقبله بالطبع السوداني ومن اراد تغير ذلك فهو ليس من مجتمع السودان بل من النهج المحرك من الخارج ولمن اراد المزيد عاجلا فعليه ان يراجع نقاشنا السابق هنا |
انا متاكد انك لن تصمد طويلا في ابانة وجهك الاخر الذي يدعو لاسقاط حكم ديني واقامة حكم ديني اخر فاليسقط الحكم الديني الي الوراء ويدعو للجماهير متسع من الحريات
مش لواط وسحاق هو اللي خرجت به الحريات حرية الاعتقاد من اراد ان يبدل دينه فلا تقتله وحرية المعتقد واللا معتقد تضمنها المواثيق العالمية لحقوق الانسان
الي الان منتظر منك افراغ ما في جعبتك لكي يعرف القارئ انك تتستر خلف وطن وحرية وهذا غير صحيح انت حزب ديني و الحكم الديني بالنسبة لي مرفوض اقاوم الحكومة الدينية الحالية وافضح فكرك السلفي المتستر خلف دعاوي
لك التحية والاجلال والي قدام لمعرفة حقوق المراة عندك
سوف اراجع وصلاتك عزيزي حسن
الفكرة الجمهورية بالنسبة لي صحيح الدين اتمني التزامها وان التزمت بها سوف ادعو لدولة دينية وفقا للرسالة الثانية من الاسلام لكن علي نفسي معجب بالاستاذ واسعي للوصول الي مناهاجه وهو منهاج النبي محمد
للفكرة موقع ورجال ونساء يسدون عين الشمس اما انا هنا فعلماني اريد ان افضح فكرك السلفي المعادي للانسان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: Sabri Elshareef)
|
لم تاتي الا انشاء تعبر عن عدواتك للدين وانا لم ادع الى نظام حكم ديني وانما ارد على جحودك للدين ورفض حرية الاخرين في الاعتقاد هل تعتقد ان الحرية فقط للفكر الجمهوري الاخرين لا يسمح لهم ولماذا لم توضح موقفك عن حكم الزنا هل هو جريمة ام لا؟ واللواط هل هو جريمة ام لا ؟ مع ان الروابط السابقة تشهد عليكم انت وشاكلتك من الذي يساون انفسهم بالنساء ولم نرمهم لكنهم يطالبون بذلك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: Hassan Osman)
|
Quote: لم تاتي الا انشاء تعبر عن عدواتك للدين وانا لم ادع الى نظام حكم ديني وانما ارد على جحودك للدين ورفض حرية الاخرين في الاعتقاد هل تعتقد ان الحرية فقط للفكر الجمهوري الاخرين لا يسمح لهم ولماذا لم توضح موقفك عن حكم الزنا هل هو جريمة ام لا؟ واللواط هل هو جريمة ام لا ؟ مع ان الروابط السابقة تشهد عليكم انت وشاكلتك من الذي يساون انفسهم بالنساء ولم نرمهم لكنهم يطالبون بذلك. |
انا هنا اقول الحكم العلماني يا سيدي وليس جمهوري او اي دعوة لدولة دينية
انت وجهة نظرك شنو حول المواطنة وحقوق الانسان ووضع المراة
والمشكل السوداني خير دليل لمعرفة ومحاصصة الافكار العلمانية تجعل لك وللجمهوري والاخرين حرية التعبير والتفكير والاعتقاد
المواثيق العالمية لحقوق الانسان هي المحك الحقيقي للخروج من الازمة لا ازال اترصد لاري ماذا يتستر خلف دعاويك يا سيدي حسن عثمان لك التحية والاجلال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: Hassan Osman)
|
Quote: اي اجلال تزيل به حديثك بعد تتهجم ثم تعسل حديثك اراك غير موضوعي ولا تريد الا معاداة من خالفك من قبل لكني لا ارى الا ان الله قد سخرك ترفع لنا البوست عن غيابي وتبين ما هي دوافعك للرد لذا ردك ياتي باحد الحسنيين |
انت متستر خلف مشروع تعذيبي واذلالي اخر الجبهة الاسلامية اختارت الشريعه وغشا سمتها المشروع الحضاري عشان تاني نجي نسمع موال سوء في التطبيق حسن عثمان يطرح تجمع وطنيين احرارا يعني حزب رجال بس ظاهره باطنه له رؤية سلفية مختفية
متخبيه والناس عارفني باباي ونخيل ومعاك الي ان تطلع اخرك لن تصمد طويلا الدعوة لدولة دينية هي اس بلاء السودان لانها ميزت في المواطنة ولن تدوم وهذا الصراع القائم بسبب الحكم الاسلاموي البغيض
وها انت تناضل لاسقاط حكم الشريعه اتريد ان تقيم محلها شريعة اخري؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: Hassan Osman)
|
سبق ان اشرنا الى ان المهدي يعد للتحالف مع جماعة الترابي في النظام، والان بدا يعادي حلفاء الامس المخدوعين، خاصة الاتحادين، وقد كان يتهكم بالميرغني عدة مراة منها قوله في شان الخطوات تجاه السلام: يقول: مثلنا مثل الحصان وغيرنا مثل البغل. والان يصفهم بالبعر. وهو دائما عدواني يميل الى التهكم والغمز واللمز. وويل لكل همزة لمزة، ومهما كان اداء الميرغني فهو احسن كثيرا من المهدي حليف النظام. اما اغلب الاتحاديين فانهم مناضلون خذلهم الاخرون وعليهم مواصلة المسيرة ولا ينتظرون انتخابات تاتي بالسلطة وقد تخالف النظام مع المهدي واخرين علنا. والمخرج هو الانتفاضة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: Hassan Osman)
|
Quote: نحن نطالب حق الجميع ولم نرى لها حق ضائع حتى الشريعة التي تظن انها قائمة لم تمنع قطع الرحت قبل يومين مع البشير ونساء المتآمر الوطني كل شئ من الاسلام شوية ومن المسيحية شوية والاناشيد شوية والباقي زغاريد والبشير يهز ويبشر
اترك حق المراة وابحث عن حق السودان كله ضائع |
لا زلت اترصد كتابتك وانت تقود تجمع احرار ووطنيين ما هو شكل الدولة لديك؟؟؟
علمانية ؟؟؟؟ وهي دلعا وتدليسا تسمي مدنية ؟؟
او دينية وهي برضو دلعا وغشا تسمي الان بالمشروع الحضاري وعند حزب الامة بالمدنية وفقا لنهج الصحوه والاتحاديين ما عارف بدلعوا الشريعه بشنو؟؟؟
ما هو رؤيتك في الحقوق المتساوية للمراة والرجل هل تتساوي في الشهادة والميراث وحق التعبير والتنقل اسوة بالرجل ام تحتاج الي رفقه مامونه العواقب؟؟
الجهاد الديك رؤية فيه ام ماضي ليوم الدين؟؟؟
اسالك في الثوابت الدينية
الله يكفينا شر شفوت الدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: Hassan Osman)
|
Quote: انا وبملء الفم مع قانون الاحوال الشخصية للمسلمين ، وهذا ليس سياسة دولة ولم تاتي به الانقاذ بل حتى الاستعمار الانجليزي لم يسقطه وقد قسم المواريث على ذلك فيما عرف بالتسوية عام 33 . ان تكشف عن حرب عقائدية ضد الدين عموما وتصطاد في الماء العكر لتستغل سخط الناس على النظام لتحارب الدين. لكن عليك ان تعلم ان شعب السودان ليس مع اسقاط قوانين الميراث ولا اباحة الزنا واللواط كما يريد العلمانيين حيث ردننا عليهم قبل فترة وانت تساندهم. وشعب السودان ليس مع مساواة الرجل بالمراة في كل شئ بل حقها السياسي مكفول لكن تتزوج بغير مهر او بلا ولي امر او تطلق نفسها. لا تقبله المراة السودانية العاقلة وليس في هذا انتقاص لها بل انها تسلم لامر الله اذا كانت مسلمة ولكنها ربما تكون افضل من الرجل في نواحي اخرى وتفوق في كثير وكل له ميزاته اما شعب السودان متسامح يقبل لاهل كل دين ان يحتكموا الى قانون معتقدهم. وحتى في فترة تطبيق الشريعة المزيفة لم يطبق على المسحيين قانون احوال المسلمين في الميراث. وهذه الامر لا علاقة لها بالسياسة وانها حق لاصحاب كل دين. |
انا متاكد انك لا تصمد طويلا في الغطغطه بان علي حقيقتك للدعوة للدولة الدينية وتعال جرب عشان تثبت انت برضو سوء الدولة الدينية وتخلفها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: Hassan Osman)
|
Quote: لا فكر لك ياصبري قانون الاحوال الشخصية غير الحدود والدولة الدينية حتى الدول الشيوعية لا تفرض على اهل الاديان قانونها . اين تعيش انت اما ود العمدة كان يستحي ويتوارى من القوم من سوء ما بشرهم به المهدي وجعلهم مع النظام وهم مع سيدهم قدموا رد علمي للنقاش بدلا من الفضائح هذه
ولماذا لم يظهر محمد العمدة عندما هاجمنا سيده ان الفضيحة لا تسمح لهم بالظهور |
الاخ حسن تحياتي
قانون الاحوال الشخصية كانت ضحيته شناء وزوجها ذهب متزوجا
قانون الاحوال الشخصية القبيح اذل المراة واجبرها ان تذهب بالبوليس لمنزل زوجها للمضاجعه اي قانون تدافع عنه وان الجبهة الاسلامية وانت سواء فمن الافضل ان تدخل متراضيا او مخادعا للنظام لان الدولة الدينية شاكلتها واحد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: Sabri Elshareef)
|
بكلامك هذا تبرهن انك ليس ديمقراطي الى درجة تصادر حرية اعتقاد الاخرين انك الان تسب دين الله الذي ارتضاه الاخرين بقولك (قانون الاحوال الشخصية القبيح اذل المراة) عليك ان تعلم ان قانون الاحوال الشخصية ليس من تاليف البشر، بل هو ان الامر ترك الى شرعهم وهو شرع الله انت تسب دين الله. وليست الجبهة او ما قبلها. وليعلم القارئ حدود حديثك. حيث كنت انت من قبلك مع اباحة الزنا والشذوذ الجنسي ودافعت عنهم بشد. انك مجرد اباحي يستغل الصراع السياسي لادراج نهج عقائدي الحادي يحارب كل دين ومن راجع مقالاتك الاخرى وجد حربك على الدين كله وعلى الصحابة رضي الله عنهم اجمعين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: Hassan Osman)
|
Quote: بكلامك هذا تبرهن انك ليس ديمقراطي الى درجة تصادر حرية اعتقاد الاخرين انك الان تسب دين الله الذي ارتضاه الاخرين بقولك (قانون الاحوال الشخصية القبيح اذل المراة) عليك ان تعلم ان قانون الاحوال الشخصية ليس من تاليف البشر، بل هو ان الامر ترك الى شرعهم وهو شرع الله انت تسب دين الله. وليست الجبهة او ما قبلها. وليعلم القارئ حدود حديثك. حيث كنت انت من قبلك مع اباحة الزنا والشذوذ الجنسي ودافعت عنهم بشد. انك مجرد اباحي يستغل الصراع السياسي لادراج نهج عقائدي الحادي يحارب كل دين ومن راجع مقالاتك الاخرى وجد حربك على الدين كله وعلى الصحابة رضي الله عنهم اجمعين |
الاخ حسن تحياتي
اولا السلام يعمر القلوب اتمني ان يعمر قلبك وقلبي
وانت لا تبدا به مع انك تسوق لمشروعك الاسلامي المبطن
لكن لا تستطيع معي صبرا لان صفة من لا يوافقك الراي هو ملحد ستعقبها عقوبه للملح ووووو
وانت احسن تجيب اخرك لمشروعك الديني احرار ووطنييين خشم بيوت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: Sabri Elshareef)
|
مشروعنا موجود بالاهداف والموقع ولم ندع فيه الى هدف ديني ولكنك تحيد عن ما ندعو اليه وهو اسقاط النظام بمشاركة كل سوداني غيور سواء مسيحي او مسلم او غيرهم انت تفترض امور لبحث بها عن ورقة تصرفنا عن النضال لان موقفك مع الحركة التي شاركت بالسلطة وتنتظر منها ان تفرض لك ما تحبه من الحرب على الدين لذلك لا تحارب الحكومة الحالية تبعا للحركة ونحن نعمل على الحل الشامل وليس الفردي لكل حركة خاصة من تجد حصتها دون غيرها. ان من ينتظرون التغيير على يد الحركة دون التحالف مع قوى الشمال فقد اخطوا للمرة الثانية. ان نضال اهل الشمال بعد تفاقية نيفاشا هو الذي يعطي الحق للشمال لان الجنوب فرض الحل الاقليمي. ولا يمكنه فرض خيار في الشمال بموجب اتفاقيته نعم انه يشارك ولكن بحدود لا تسمح له بان يقرر بالشمال. وعلى اهل الشمال بشرقه وغربه ان يناضلوا حتى النصر. ولن ينصرهم من يرى انه مثل المرأة سواء ولا من اباح الزنا ولا من اباح الشذوذ الجنسي. فقط بالرجال الاسوياء تتحرر البلاد.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: اعترافات البشير تؤكد ما قلناه قبل سنين عن المهدي وخداعه للشعب الاسير (Re: Hassan Osman)
|
وتتوالى الاعترافات للبشير والصادق فقد قال البشير (( إن ظهور خريطة التحالفات السياسية مرتبط بوجود الثوابت الوطنية المتفق عليها مع الأحزاب ( يعني حزب الامة) كمرحلة تسبق شكل تحالفه مع أي من القوى السياسية. وهذا يفيد انها المرحلة الاولى وفيه اشارة الى خوض الانتخابات سويا وهذا قلناه منذ سنين، كما قال البشير: يجب الاتفاق أولاً على الثوابت الوطنية، أما مرحلة التباحث والتشاور الوطني مع الأحزاب فهي مرحلة أخرى تتزامن مع السقف الزمني للانتخابات( يعني التحالف الواضح قادم) واما استثناءهم للحزب الشويعي يؤكد انه لن يتقارب معهم لكن دمج معه المؤتمر الشعبي ليعطيه شئ من الثقة لاختراق المعارضين ثم يعود بهم كما فعل بعد ان ذهب الى اسمرا كمعارض ثم كشف الانقلاب وزج بهم في السجن ثم رجعت رموزه الى الخرطوم
| |
|
|
|
|
|
������� ��������� � ������ �������� �� ������� ������ ������� �� ������
�������
�� ���� �������� ����� ������ ����� ������ �� ������� ��� ���� �� ���� ���� ��� ������
|
� Copyright 2001-02
Sudanese
Online All rights
reserved.
|
|