|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: عاطف عمر)
|
عاطف تحياتي هنا يا أخي مكان يسع الجميع المنخنقة والموقوذة والنطيحة والجرباء والمتردية والسليمة كلهم سواء بسواء ، وهنا بطريقة أو بأخري تستفيد من هذا الطرح أو ذلك وبالضرورة يؤذيك هنا أيضاً طرح للغته أو فكرته أو حتى طريقة تناوله للأشياء. هنا بصراحة في بمبر بشبه البنابر البنشفو فيها العدة بعد الغسيل والبنبر من كثرة الإستخدام إتهتك فزاد قرباً للأرض على ما كان عليه ليس تواضعاً لكن لوضاعة ربما أملتها الهتكة والقصر المتأصل فيه أصلاً عدا عن كثرة الجلوس عليه وثقل وزن بعض الجالسين. عاطف الموضوع هنا أقرب لي قول الإيطاليين فخلينا ننظر للأشياء بعين الحقيقة. "من نظر الى الناس بعين العلم مقتهم ومن نظر إليهم بعين الحقيقة عذرهم" عن الوجاهة الإجتماعية بنيل شرف عضوية سودانيز أونلاين سوف أعود معقباً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: almulaomar)
|
تحياتي وسلامي الملا عمر
Quote: هنا يا أخي مكان يسع الجميع المنخنقة والموقوذة والنطيحة والجرباء والمتردية والسليمة كلهم سواء بسواء ، وهنا بطريقة أو بأخري تستفيد من هذا الطرح أو ذلك وبالضرورة يؤذيك هنا أيضاً طرح للغته أو فكرته أو حتى طريقة تناوله للأشياء. هنا بصراحة في بمبر بشبه البنابر البنشفو فيها العدة بعد الغسيل والبنبر من كثرة الإستخدام إتهتك فزاد قرباً للأرض على ما كان عليه ليس تواضعاً لكن لوضاعة ربما أملتها الهتكة والقصر المتأصل فيه أصلاً عدا عن كثرة الجلوس عليه وثقل وزن بعض الجالسين.
|
أو لعله سوق أم دفسو أو في رواية أخرى سوق تمبول ، ذلك السوق الذي تجد فيه كل شئ من السلاح حتى الإبرة لكن حتى هذين السوقين لا يستنكف روادهما من التواجد اليومي فيهما والتعامل الإيجابي مع مجرياتهما بل هم يحرصون على تثبيت مواقعهم واكتساب أراضي وزبائن جددQuote: عن الوجاهة الإجتماعية بنيل شرف عضوية سودانيز أونلاين سوف أعود معقباً |
القراء وأنا موعودون إذاً بتحليل عميق ننتظره على أحر من الجمر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: عاطف عمر)
|
فهل كان الحرص على طلب العضوية وسيلة أم غاية ؟؟ هل هو وسيلة للتواصل وللتفاعل مع القضايا المطروحة سلباً وإيجاباً.... إفتراعاً أو تداخلاً ؟؟ أم هل هو غاية في حد ذاته ؟؟ ربما بسبب أنه موقع يضم ألوفاً من مثقفى ومتعلمي السودان بأطيافهم وإثنياتهم المختلفة لذلك فإن إستكمال ( الوجاهة ) الإجتماعية تقتضي أن يكون ( أحدهم ) عضواً في هذا المحفل الذي يضم من يضمهم ؟؟ مثلها مثل أى مكمل من مكملات الوجاهة الإجتماعية الأخرى .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: عاطف عمر)
|
السلام عليكم ... الصديق عاطف عمر ....
Quote: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ |
الإجابة نعم ومختلف أسباب هذه النعم ..... أولها أن التسجيل بمنبر سودانيزأونلاين به صعوبة معروفة بعكس المنابر الأخرى والإنسان بطبعه يرغب الممنوع .... ثانيها الحياة الاجتماعية التي صارت تضم أعضاء المنبر في شتى الأماكن يشعر من هو قريب منها وليس فيها بوحشة وغربة والإنسان بطبعه كائن اجتماعي يحب الاندماج في الجماعة .... ثالثها التقدير المبالغ فيه الذي يكنه كل منا لنفسه وقدراته كثير ما قابلني قراء لسودانيزأونلاين المتابعين وهم يعلقون على ما يكتب في المنبر ويرسمون لأنفسهم صور البطولة وهم يتصدون لأكاذيب فلان (من كتاب المنبر) بالأدلة المفحمة ويلقنون علان (من كتاب المنبر) درساً في كيفية المناقشة ويبذلون لبكري (قدس الله سره) الوساطات والإيميلات حتى يستجيب لهم وتمتلئ البوستات بالتزكية وغالباً لا يتبع حصولهم على العضوية سوى زيادتهم لعدد الحضور من الأعضاء ... نفطة الترحيب المبالغ فيه بالمبدعين والنجوم والاحتفاء الخاص من صاحب الحوش (قاس ) لدرجة تخصيص مكتبة لهم ولم تتجاوز مشاركاتهم المائة ولم يبتدروا سوى موضوعين أو ثلاثة يتم تعليقها فوراً ومن ثم تواريهم سريعاً أنا أعلله بخوفهم من الاختلاط بالعامة ومناقشتهم ومن ثم تتكشف نقاط ضعفهم التي يغطيها البريق المحيط بهم ورعبهم من أن تلاشي الهالة المرسومة حولهم وخاصة عندما يتابعون المنبر ويلاحظون أن كثيراً من المغمورين إعلاميا لا يقلون عنهم شيئاً بل ربما تتقاصر قاماتهم مقارنة بهم يجعلهم يرتضون من الغنيمة بالإياب ....... تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: رغيم عثمان رغيم الحسن)
|
تحياتي وسلامات رغيم عثمان
Quote: لكن اعتقد انو معظم الاشتركوا هنا ما كان هدفهم الوجاهة الاجتماعية بقدر ما كانو متحمسين للاندماج فى مجتمع سودانيز اون لاين لكن نحنا بطبعنا شعب متحمس فى البدايات بس وبعد داك بسيطر علينا الكسل وانا خاتيها فى الكسل اكتر من الوجاهة الاجتماعية |
والله يا رغيم لو الأسماء ( الكبيرة ) جداً القالوها لينا ديك ورحبنا بيها وجلسنا منتظرين إسهاماتهم طلعوا كسلانين تبقى مصيبة كبيرة خلاص كدا معناها أنو النكات الحايمة في الخليج عن كسل السودانيين صحيحة ونحن لمن نسمع واحد ( من إياهم ) يروج لى نكتة بتاعت كسل سوداني الواحد فينا يقرب يسل سكينو من ضراعو
باين لى الوجاهة أو نظام ( القشرة ) أخف شوية مش كدا ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: عاطف عمر)
|
Quote: تأتي عادة بعد تكرم بكري ( قدس الله سره ) - حقوق الإسم محفوظة للروائي الأعظم أمين سليمان في عليائه الفني |
شكرا يا عاطف علي الإطراء الذي أنا أهل له !!!!
بالنسبه لسؤالك عن إنو هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ، في رأيي لا أعتقد لانو مهما كبر حجم العضويه الناس البتشارك بفعاليه هنا عددها بسيط و بسيط جدا كمان ، معظم الأعضاء بيكتفو بالفرجه و المداخلات (الخجوله ) إذا جاز التعبير . المنبر ده منبر مقروء لكن عدد الناس العندها إنترنت في السودان ما عدد كبير باي حال عشان يبقي من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية . الناس البره السودان مشاركاتها و عددها أكبر لانو البورد بيربطك بالسودان ، عني شخصيا لو رجعت السودان ما أظن حا أشارك بربع ما أفعل الآن ، ده لو شاركت من الأساس .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: أمين محمد سليمان)
|
لما بكري قال مافي زول يجي يقول فلان عايز باسويرد
انا فرحت
لانو لما تقرا التزكية تقول الله يجيب الزول دا
يجي البوست الاول ترحيب
منو والتاني ما تلقاه ليهو اثر
تستغرب في الزول اللي اصلا زكاه ليه كتب كل الكلام دا عشان يقنع بكري ولي عشان يقنع القراء ولي الاعضاء عشان يزكوه برضو
ما اعتقد ان الكتابة في سودانيز اون لاين هي وجاهة اجتماعية لانها كلمة تُكتب وفي ذمة الكاتب ويقرأها الكل ومعظم الناس يكتبون باسماء غير اسمائهم الحقيقية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: SHIBKA)
|
السلام عليكم .... الأخ أمين خال حمور وأخو البدري (عشان ننزلك شوية من عليائك الفني)
Quote: بالنسبه لسؤالك عن إنو هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ، في رأيي لا أعتقد لانو مهما كبر حجم العضويه الناس البتشارك بفعاليه هنا عددها بسيط و بسيط جدا كمان ، معظم الأعضاء بيكتفو بالفرجه و المداخلات (الخجوله ) إذا جاز التعبير . المنبر ده منبر مقروء لكن عدد الناس العندها إنترنت في السودان ما عدد كبير باي حال عشان يبقي من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية . الناس البره السودان مشاركاتها و عددها أكبر لانو البورد بيربطك بالسودان ، عني شخصيا لو رجعت السودان ما أظن حا أشارك بربع ما أفعل الآن ، ده لو شاركت من الأساس . |
يا خوي اولاً نحن ناس أمريكا ديل ما داخلين معانا في حتة الوجاهة والفخفخة دي دي ماركة سودانية مسجلة صدرت منها كميات محدودة لدول الخليج عليك الله انتو العارف انو عندكم بلد من أصلو منو؟ اضافة لأن سيدنا بكري (قاس) لم يترك لكم مجالاً لإستعمال سودانيزأونلاين مسرحاً للوجاهة فكل من يطلب باسوورداً وهو يتمتع بجواز أمريكي حتى ولو كان مقتصراً على قرين البطاقة فلن يرده خائباً بل وأكثر من ذلك لو أقسم أحدهم على بكري (قاس) أن يغير (يوزره) الذي قسمه الله له من الانجليزي للعربي ، لأبرهاً ( واخدلي بالك يا عاطف عمر بتاع العطسات ) .... بعدين يا خال حمور وأخو البدري كلامك ده متناقض
Quote: المنبر ده منبر مقروء لكن عدد الناس العندها إنترنت في السودان ما عدد كبير باي حال عشان يبقي من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية . |
الوجاهة الإجتماعية تعني التفرد كونو انو الأنترنت مقتصر على الصفوة ... ثم أن عضوية سودانيزاونلاين مقتصرة على صفوة الصفوة ، الوجاهة دي تبقى كيف يعني؟ .... ....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: الزوول)
|
الزول يا حبيبنا سلام يا راجل و ليك وحشه والله Quote: الأخ أمين خال حمور وأخو البدري (عشان ننزلك شوية من عليائك الفني) |
نزلتني كتيير ما شويه ، الله يسامحك غايتو
Quote: ... ثم أن عضوية سودانيزاونلاين مقتصرة على صفوة الصفوة ، الوجاهة دي تبقى كيف يعني؟ ....
|
دي أنا ما عارفها والله زي قصة إنو بكري بحابي لناس أمريكا دي . إنت قلت لي إنو كلامي متناقض لمن أنا قلت (المنبر ده منبر مقروء لكن عدد الناس العندها إنترنت في السودان ما عدد كبير باي حال عشان يبقي من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ) ، أنا قصدت إنو عدد الناس العندهم إنترنت في السودان بسيط عشان كده ما ممكن يكون الإشتراك في المنبر من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية لانو أصلا الناس العندها إنترنت و عارفه إنو في منبر إسمو سودانيساونلاين أصلا ما كتار . لكن خليني أحكي ليك حكايه قد تبدو مناقضه لكلامي الأول : شهر تسعه السنه الفاتت مشيت السودان أقل من أسبوع ، كنت بطلع مع العوض و وهبه تقريبا يومي ، مشينا المطار نجيب السيد أخو العوض ، قاعدين منتظرين بره جو شباب ولد و بت سلمو علي وهبه و العوض بأسمائهم و كيف إنهم متابعين البورد و معجبين بوهبه و كلام كتير ، و مره تانيه حصل نفس الشي في دكان وقفنا نشرب فيهو بارد ، اللذيذ في الموضوع إنو الناس دي بتتعامل مع وهبه و العوض زي نجوم السينما . وهبه بخت كرسي بره بيتهم و كميه من الناس بتسلم عليه بإسمو و هو ما بيعرفهم و وحدين بيسالوه (إنت وهبه الفي سودانيسيونلاين ؟) عشان كده قلت ليك إنو المنبر ده مقروء لكن برضو كميه الناس العندها إنترنت ما أظنها تحصل 5% و بالتالي كلمة (وجاهه إجتماعيه) كبيره عليو .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: أمين محمد سليمان)
|
Quote: شهر تسعه السنه الفاتت مشيت السودان أقل من أسبوع ، كنت بطلع مع العوض و وهبه تقريبا يومي ، مشينا المطار نجيب السيد أخو العوض ، قاعدين منتظرين بره جو شباب ولد و بت سلمو علي وهبه و العوض بأسمائهم و كيف إنهم متابعين البورد و معجبين بوهبه و كلام كتير ، و مره تانيه حصل نفس الشي في دكان وقفنا نشرب فيهو بارد ، اللذيذ في الموضوع إنو الناس دي بتتعامل مع وهبه و العوض زي نجوم السينما . وهبه بخت كرسي بره بيتهم و كميه من الناس بتسلم عليه بإسمو و هو ما بيعرفهم و وحدين بيسالوه (إنت وهبه الفي سودانيسيونلاين ؟) |
إنت متأكد يا أمين أنو ( مجرد ) كتابة العوض ووهبة في سودانيزأونلاين هى السبب في كل هذه الشهرة ؟؟؟ أنا خايف أنو الجماعة البيسلموا وبيسألوا ديل يكونوا صدقوا الكلام عن أنو وهبة والعوض ديل من كبار ضباط الأمن ، قالوا أحسن يظبطوا أمورهم .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: الزوول)
|
Quote: فكل من يطلب باسوورداً وهو يتمتع بجواز أمريكي حتى ولو كان مقتصراً على قرين البطاقة فلن يرده خائباً بل وأكثر من ذلك لو أقسم أحدهم على بكري (قاس) أن يغير (يوزره) الذي قسمه الله له من الانجليزي للعربي ، لأبرهاً ( واخدلي بالك يا عاطف عمر بتاع العطسات ) ....
|
واخد بالي جداً جداً حبيبنا الزوول لكن برضو ما تكتر من عيار ( السياسة ) ( الثورة ) تراجع ولا تتراجعQuote: يا خال حمور وأخو البدري |
أى نعم أديبنا العالمي رجل متواضع ولا يحب التفخيم لكن كمان المقامات لازم تكون محفوظة يعني لو أردت أن تكنيه بـ ( الشبل ) حمور التلب وشقيقه البدري ممكن تمشي على نسق شاعر الحقيبة وتخاطبو يا خال حمور ويا أخا البدري ( يا مكمل ) يا البديع يالهواك سباني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: SHIBKA)
|
تحياتي وسلامات SHIBKA
Quote: لانو لما تقرا التزكية تقول الله يجيب الزول دا
يجي البوست الاول ترحيب
منو والتاني ما تلقاه ليهو اثر
|
الله يفتح عليك دا نفس البنقولو
Quote: تستغرب في الزول اللي اصلا زكاه ليه كتب كل الكلام دا عشان يقنع بكري ولي عشان يقنع القراء ولي الاعضاء عشان يزكوه برضو |
تتخيلي يا SHIBKA كلام التزكية ما بيكون غلط وإمكن كمان ما يكون أوفى الرجل حقه لأننا من أمة تشكر بعضها يوم الموت فقط يقولوا ليك " إن شاء الله يوم شكرك ما يجي " لكن الشخص بعد ما خلى الناس تكتب وتحنس في عمنا بكري يجي يزوغ وما ( نلقى ليهو أثر ) طيب من الأول الجابرو شنو ؟؟
Quote: ما اعتقد ان الكتابة في سودانيز اون لاين هي وجاهة اجتماعية لانها كلمة تُكتب وفي ذمة الكاتب ويقرأها الكل ومعظم الناس يكتبون باسماء غير اسمائهم الحقيقية |
الناس البتكتب وبتتفاعل أصلها ما معنية بقصة الوجاهة دي الوجاهة دي يا ستي معنيين بيها الناس الأتعبوا أنفسهم وأتعبوا الاخرين للحصول على العضوية وبعد داك الله أعلم أين هم
ما ملاحظة كدا أنو معظم الناس حالياً بتكتب أسمائها الحقيقية وفي بعض الأحيان الرباعية كمان الأسماء المستعارة دي سيد بكري زمااان وقفها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: أمين محمد سليمان)
|
تحياتي وسلامي أديبنا... ( الرمز / القامة / الرقم الذي يصعب تجاوزه ) أمين بن سليمانQuote: معظم الأعضاء بيكتفو بالفرجه و المداخلات (الخجوله ) إذا جاز التعبير .
|
طيب يا عمك دا ما الفيلم زاااااتو وكت ما عاوزين يشاركوا طلبوا العضوية ليه ؟؟؟ الفرجة ما دايرة باسوورد أو يوزرنيم
Quote: عني شخصيا لو رجعت السودان ما أظن حا أشارك بربع ما أفعل الآن ، ده لو شاركت من الأساس . |
عارف يا عمك لو نجرت ليك بس من الذاكرة أسماء ناس ( مقيمة في السودان ) من قبائل الفنانين الموسيقيين الممثلين أهل السياسية ..... ..... ....
القامت الدنيا عشان سيد بكري ( قاس ) - حقوق الإختصار محفوظة للحبيب الزوول - يعطيهم العضوية وبعد ما بكري ( قاس ) تكرم عليهم بالمفتاح السحري عيييييييييك " فكو وطار "
نفهم شنو ؟؟
الهيصة ديك كلها كان لزومها شنو ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: عاطف عمر)
|
اخونا عاطف انا اجيك من النجيضة حقت شبكة
Quote: لانو لما تقرا التزكية تقول الله يجيب الزول دا
يجي البوست الاول ترحيب
منو والتاني ما تلقاه ليهو اثر
تستغرب في الزول اللي اصلا زكاه ليه كتب كل الكلام دا عشان يقنع بكري ولي عشان يقنع القراء ولي الاعضاء عشان يزكوه برضو ] |
تعرف البحصل انو الواحد بكون في الطريق الى الحديقة وبيمني نفسو بالنجومية ( نكون واضحين) يقوم ينزل بوست يدخل ليه الزول الزكاه وواحد او اتمنين من اصحابو يبدا الزول الدخل منفوخ ينفس حبة يقوم يعد مسااااااافة ينزل بوست تاني في خلال ساعة يلقاه في الصفحة الانية والمشاهدة 5 والمشاركة صفرية بطنو تطم يحرد ويقعد يتفرج ويسسب في الحديقة
اما ناس قريعتي راحت ( شخصي الضعيف )
فديل ماسكين في بكري ابوبكر بي يديهم وكرعيهم مشاهدة 1 مشاركة صفرية ما مشكلة عكلتة للطيش انا من ناحية الوجاهة الاجتماعية ففيها اقوال مثلا زي ود الصايم ده وجاهة ودعاية شامبيون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: دينا خالد)
|
Quote: شهر تسعه السنه الفاتت مشيت السودان أقل من أسبوع ، كنت بطلع مع العوض و وهبه تقريبا يومي ، مشينا المطار نجيب السيد أخو العوض ، قاعدين منتظرين بره جو شباب ولد و بت سلمو علي وهبه و العوض بأسمائهم و كيف إنهم متابعين البورد و معجبين بوهبه و كلام كتير ، و مره تانيه حصل نفس الشي في دكان وقفنا نشرب فيهو بارد ، اللذيذ في الموضوع إنو الناس دي بتتعامل مع وهبه و العوض زي نجوم السينما . وهبه بخت كرسي بره بيتهم و كميه من الناس بتسلم عليه بإسمو و هو ما بيعرفهم و وحدين بيسالوه (إنت وهبه الفي سودانيسيونلاين ؟) عشان كده قلت ليك إنو المنبر ده مقروء لكن برضو كميه الناس العندها إنترنت ما أظنها تحصل 5% و بالتالي كلمة (وجاهه إجتماعيه) كبيره عليو . |
بالله يا أمين في توصيف واقعي للوجاهة أكتر من كده !! دابي فهمت صاحبك وهبه مصاقر النت ليه? ياخ الناس ظالمنو بحكاية أمنجي دي.( وشوش مهستره من الضحك ).. .. سلام عاطف.. تفتكر ماقسيت شوية في تقديرك دا? المشاركة الكثيفة من البعض.. ربما تدل أن لديهم فسحة من الزمن أكثر من غيرهم.. من ناحية تانية الإكثار أصلو ما دليل إبداع وتجويد.. ولو دققت النظر بتلقى دايما الموضوعات الدسمة روادها قلائل.. لأن المشاركة تستدعي بالضرورة شحذ ذهني (فولت) عالى.. من ناحية تالته وزي ما ورد من الأخوة.. الغالبية العظمى من العضوية بعيدين عن الوطن .. وفيهم من يعيش حياة معزولة عن الحياة الأسرية.. ديل محتاجين للتواصل مع الآخر الأسفيري بأي شكل.. عموما أتفق معك أن الإقلال الى حد الإقتار غير محمود.. كما أن الإكثار الزائد عن المعقول يقلل من الفائدة.. لأن الذهن بطبيعة الحال يحتاج لفترة راحة.. ويمكن عشان كده الناس بتسمي الشعراء العندهم قدرة على التأليف.. وفق ما يطلبه المستمع ترزية.. مع أكيد تقديري .. السؤال بالصيغه دي حقو كان يوجه للمكثرين وليس العكس.. ..
مودتي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: محمد على طه الملك)
|
لكن ما بالغتة يا عاطف
Quote: قوييييييية دي يا هدى نمشي شوية كدا في السيناريو دا أم العريس ( تتفشخر ) " أنا ولدي دا بوست واااااحد كدا ودوهو ليهو الخور مافي " وترد أم العروس " إنتي ما شفتي بتي ، بس تفتح البوست ، وتخت نقطة بس . تمشي تشرب موية وتجي تلقى الزوار ألفين والمتداخلين تلتمية وعدد صفحات البوست بقو أربعة صفحات |
و بالمناسبة دى يا عاطف لى لغاية الان ماطلع توب سودانيز اون لاين ولا رقصة ولا تسريحة باللة كدى شوف الحاصل شنوا
Have a good weekend
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: Huda AbdelMoniem)
|
سلامات وتحيات هدى
Quote: و بالمناسبة دى يا عاطف لى لغاية الان ماطلع توب سودانيز اون لاين ولا رقصة ولا تسريحة باللة كدى شوف الحاصل شنوا
|
يا سلااااام على الأفكار الملهمة يا هدى
إنت عارفة ممكن تطلع كمية من الثياب والبدلات والحلق بأسماء ذات علاقة بسودانيزأونلاين أمثلة توب يسموهو ( ضحكة ود الصايم ) حلق يسموهو ( حلق منال ) بدلة يسموها ( تمبس عريس ) توب يكون ألوانه غامضة لكنه في الإجمال حلو يسموهو ( دينا خالد ) .. ... باروكة شعر يسموها ( بكري أبوبكر ) تطلع أغنية بناتية مطلعها ( بحب سودانيزأونلاين وبكره عمر الفاروق )
_________________
غايتو الأمثلة دي عشان ضامن أصحابها ما بشاكلوني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: محمد على طه الملك)
|
تحياتي وسلامات محمد علي طه الملكQuote: تفتكر ماقسيت شوية في تقديرك دا? المشاركة الكثيفة من البعض.. ربما تدل أن لديهم فسحة من الزمن أكثر من غيرهم.. من ناحية تانية الإكثار أصلو ما دليل إبداع وتجويد..
|
عارف كلامك دا خلاني أرجع أقرأ البوست كلو عشان أعرف أين كتبت ما يمكن أن يفهم منه أنني من دعاة ( المشاركات الكثيفة ) . قطعاً لا ولست من مطبقيها في نفسي يمكن أن تراجع أنني على مدى ( 63 ) شهراً من تواجدي في المنبر كان مجموع مداخلاتي ( 4305) يعني بمتوسط 68 مداخلة في الشهر أو ( 3 ) مداخلات في اليوم . لا أفترض أن هذا هو الوضع الأمثل لكن لأدلل لك أنه لا يمكنني أن أطالب الناس بما لا أفعله في نفسي . أرجو مراجعة ردي أعلاه للأخ أمين تجد تلخصياً للفكرة ( أعيده لك هنا )
عارف يا عمك لو نجرت ليك بس من الذاكرة أسماء ناس ( مقيمة في السودان ) من قبائل الفنانين الموسيقيين الممثلين أهل السياسية ..... ..... ....
القامت الدنيا عشان سيد بكري ( قاس ) - حقوق الإختصار محفوظة للحبيب الزوول - يعطيهم العضوية وبعد ما بكري ( قاس ) تكرم عليهم بالمفتاح السحري عيييييييييك " فكو وطار "
نفهم شنو ؟؟
الهيصة ديك كلها كان لزومها شنو ؟؟
تلك هى الفكرة باختصار شديد لذلك تبقى قصة أنو ( ماقسيت شوية في تقديرك دا ) في غير محلها تماماً لأنها بنيت على فرضية مغايرة تماماً لرؤية البوست . تكرار شكري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: دينا خالد)
|
Quote: يعنى قصدك يا عاطف بقى ذى الحج فى السودان ...؟؟؟
|
دينا يا بنت خالد قصص الحج الذي ( أهل ) به لغير الله كتييييرة
في بداية عصر السبعينات كانت كل تكلفة الحج شامل التذكرة والإقامة والهدايا مائة جنيه سوداني لاغير . في أحد تلك السنين أدى أحد أعمامي فريضة الحج . عند عودته أحضر له سبعة من أصدقائه التجار ( خروفاً ) كل منهم . أراد الله أن ينوي هؤلاء التجار الأصدقاء السبعة الحج معاً في العام التالي . بعقلية التاجر الشاطر فطن عمنا أن عليه أن يشتري لهم ( على الأقل ) سبعة خرفان رداً لهداياهم وحيث أن ثمن الخروف الواحد كان 15 جنيه . فكانت الحسبة جاهزة في رأسه سبعة خرفان × 15 جنيه = 105 جنيه تكلفة الحج = 100 جنيه إذاً ( الأوفر ) له أن يذهب للحج معهم ويخلص من قصة رد الهدايا
لم يتردد
نادى إبنه الأكبر وسلمه الجواز ومائة جنيه ليخلص له إجراءات الحج ويلحقه بأصدقائه
_______________
هسع أنا كان ما زوول طيب ساكت ما كان أفطك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: د.محمد حسن)
|
Quote: تعرف البحصل انو الواحد بكون في الطريق الى الحديقة وبيمني نفسو بالنجومية ( نكون واضحين) يقوم ينزل بوست يدخل ليه الزول الزكاه وواحد او اتمنين من اصحابو يبدا الزول الدخل منفوخ ينفس حبة يقوم يعد مسااااااافة ينزل بوست تاني في خلال ساعة يلقاه في الصفحة الانية والمشاهدة 5 والمشاركة صفرية بطنو تطم يحرد ويقعد يتفرج ويسسب في الحديقة |
رهييييييب يا دكترة بالجد تحليل الواحد يقيف عنده خاصة أنو الجماعة ديل بيكونوا شافوا المئات الجو يزكوا ويشيدوا قاموا إفتكروا نفس الجماعة ديل قاعدين ( ع الهبشة ) للتفاكر والتحاور
بالجد فرضية لا نملك إلا أن نحترمها
Quote: اما ناس قريعتي راحت ( شخصي الضعيف )
فديل ماسكين في بكري ابوبكر بي يديهم وكرعيهم مشاهدة 1 مشاركة صفرية ما مشكلة عكلتة للطيش |
كلنا يا صديقي في ( العكلتة ) شرق أهو نتوكل على من بيده ( القبول ) نعمل البوست ونقعد ( نحاحي ) فيهو كدا رد ... رد عشان نحافظ عليهو في الصفحة الأولى كم يوم
نعمل شنو ؟؟
الرزق تلاقيط
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: almulaomar)
|
سلام يا عاطف اعتقد ان سؤالك (هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟) ظالم وفاضح في نفس الوقت !!-اعني السؤال- بمعنى ظالم للذين انضموا بغرض زيادة المعرفة وتبادل الاراء والتجارب واكتساب مزيد من المعرفة في شتى المجالات ...وفاضح للذين لم ياتوا لحوار (الحقوق محفوظة للدكتور مصطفى ) ولا اعني هنا الجانب السياسي لعبارة د. مصطفى وانما الجوانب الاخرى المتعلقة بارضاء الذات ..او ( البوبار)وليس لاكتساب معرفة جديدة او توسيع للمدارك ..واظنك تعني هؤلاء ...بينما هنالك قطاع اخر ربما تؤثر ظروفهم المعاشية او الاجتماعية في قلة تواصلهم وتفاعلهم ..واظن ان السؤال ايضا يشكل نوعا من الظلم لحالتهم ... . . . ... ... .. . والله اعلم .
------------------------------------------------------------- هسي اناالزول البسيط ده .. زي النجم الاديب امين (توت-خال حمور-ياسمين-نوتة-.....الخ القابه) كنت اعرفو وكمان اتلامض معاهو وين كان ما بقيت عضو في المنبر ده ؟!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: almulaomar)
|
أتانا الملا عمر باراً بوعده ، وعد الحر الذي هو دين عليه ، فأوفى الوعد قدم مرافعته أو كما يحلو لأهل السياسة القول أنها " شهادته للتاريخ " هى مرافعة إن أفردنا لكل فقرة منها بوستاً من تلك البوستات التي يتلمض عليها صديقنا حمور زيادة - حين يسخو - أو تلك التي يتحزم لها خاله أمين سليمان - حين يمسه الموضوع في اللحم الحي - ( والله جادي ) لو أفردنا لها تلك البوستات فلربما لن نوفيها حقها إن أعجبتنا لغة وإنسياباً وإن أتفقنا معها في بعض ما ذهبت إليه فبالطبع لا يمكننا تبنيها جميعها. فموقع سودانيزأونلاين مهما كانت تحفظاتنا على بعض السلوك السائد فيه إلا أنه يظل بلا منازع الموقع السوداني الأشهر في السايبر أو لعله شيخ المنابر السودانية . مر فيه من مر من الفطحل ، استمر من استمر وتوارى من توارى . استمرار وتواري يكشف بعض سوءاتنا المتمثلة في ضيق صدر عالمنا بـ ( جهالة ) الجهال وعدم صبره على قيادة هؤلاء ( المحتاجين له ) عبر الممارسة وعبر الصبر ليروا رؤية العين كمالات فضائل العلم ، كما يكشف في ذات الوقت عدم توقيرنا لـ ( علمائنا ) بصورة ربما تؤدي ببعضها للفرار ولسان حال بعضهم يردد " البيلعب مع .... بخربشنو والبيلعب مع الطيور بطيرن يخلنو ". ومع كل ذلك لن يستطيع عاقل أن ينكر فضل هذا المنبر وتأثيره - كمصدر مهم للمعلومة .. يقول كثير من أهل الصحافة والسياسة أنهم يبدأون يومهم بتصفح سودانيزأونلاين - موقع مقروء حتى لمن لا تشكل السياسة هماً أو بعداً في حياته . - كمدرسة في تعلم الحوار ولعلك وأنت من ( المحاربين القدامى ) تلاحظ التصاعد الإيجابي في لغة وأسلوب الحوار . تصاعد لن نقول أنه بلغ كمالاته المنشودة لكنها خطوة في طريق الألف ميل . - كمدرسة إنسانية شهدت تبني الموقع لحالات إنسانية دعماً ومساهمة ومشاركة . - كمدرسة إجتماعية أفرزت ظاهرة ( بورداب المدن ) ووثقت علائق وصلات - تصاعدت المدرسة الإجتماعية رأسياً حتى توجت بزيجات أنتجت بنين وبنات . - ....... - .....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: عاطف عمر)
|
شكراً عاطف فهناك حد فاصل بين المجاملة والنفاق ، حيث أننا في كثير من الأحيان لا يمكننا تبني الشأن كله فهذا يوقعنا في المحظور ويشبه المراهقة السايبيرية إن شئت (ويقيني بأنك أحد الذي لا يفعلون ذلك ولن يفعلوه) فإن كتب على سبيل المثال أى رجل متمقصاً دور الإنثي سايبيرياً مقالاً لا يساوي ثمن باندودثات بكري المهدرة "يعني أى كلام" تعال شوف كمية الردود التي تنهال عليه لا على المقال طبعاً أو الموضوع فالكثير من الردود لا تناقش الفكرة ولا علاقة لها بها أصلاً فهي تمشي توووش للكاتب كان مكروه سجم رمادو نبز وشتيمة وهلم وكان بنيه (والكلام دا كلو سايبيرياً – يعني إخير منو بنات غرف الشات at least بتلعب ليك التو لمن تباصي ليها الون وإنت وحرّفنتك يا نقشت يا دقست ووقعت في التسلل) وكلها يا سلام رائعة يا سلام يا مش عارف إيه إنتي إضافة "والله إلا تكون إضافة لي جكس المنبر وبرضو سايبيرياً" المهم لأنه ليس هناك موضوع أصلاً ولأن الكثيرين هنا لا يقرأون بتمعن فمنا من يقرأ سطر ويفط سطر حتى يقوم بإنزال رده على الموضوع بسرعة ، ومنا من يمارس دوراً خطيراً وهو ما يعرف بالقفز على النهايات ، ولأن اللغة وبخاصة العربية فيها الكثير من أمور البلاغة والمحسنات البديعية كان لابد على من يريد الرد على أى مقال أن يقرأه ويستوعبه فالكلمة قد تحمل أكثر من معنى وهذا لا يتأتي إلا من خلال القراءة وبروية والقفز على النهايات أو jumping to the conclusions هو من الخطورة بمكان حيث أن المقال أو الموضوع يكون في وادي والرد أو المداخلة تكون في واد آخر غير زي زرع بكوكب غير كوكبنا ، ولأن الحكاية رأسمالها click كان لابد أن يدخل الكثيرين في الحيص والبيص وقبل أن يخرجوا أو يتخارجوا بيكون قعدوا في السهله والما رماهم بي حصحاصه بيكون إتفرج على سوتهم. إذا كان سياستنا وصحافتنا فدي تبقي زي سلب الذباب للإنسان شيئاً يقف عاجزاً في سبيل إستنقاذه كما جاء في الآية "ضعف الطالب والمطلوب" فمعظم صحفنا والكثير من الساسة عندنا إذا إستقوا معلوماتهم من المنتدي أو كان هذا المنتدى مصدر من مصادر المعلومات بالنسبة لهم ففي ذلك إساءة وإشانة للمنتدى لا العكس. المهم كلامي دا ليس قرآنا أو ناموساً سماوياً فلكل عقله ولكل رؤيته للأشياء ولكل وجهة نظره وعادة الأعوج رأي إلى أن يتم إثبات عكس ذلك. عن لغة الحوار أو فن أو أدب الحوار فحدث ولا حرج ، على سبيل المثال إذا إختلفت مع أحدهم طوالي أجري لي البروفايل بتاعو الملا عمر 33 سنه مقاتل متقاعد نيوجريسي الفنان شرحبيل الأكلة المفضلة بيتزا مارجريتا ، أها لو إختلفت مع واحد في وجهة النظر وبخاصة السياسية (؟) يقوم طوالي يجردنا من الوطنية السينما والوطنية بحري والوطنية للكرتون والوطنيه لصيانة الركشات وكل الوطن يخلينا بلا وطن ويقول لي إنت بتعرف لي الوطن شنو ، إنت عميل مرتزق قاعد في أم الإمبرياليات في العالم تأكل في البيتزا وجضومك منفوخات وتنعم بمكيفات الفنادق ، وبرضو ممكن يديها كوز من عندو ويقول لي وتشرب في الجعه الباردة وتجي بلا خجله تتكلم عن الوطن ، وتقول لي تمدن وحوار متدمن يا عاطف وتطور في لغة وأدوات وأدب الحوار (ومع إحترامي لوجهة نظرك تبقى هذه وجهة نظري الشخصية ورؤيتي للأشياء بمنظوري). أوجز مقصدي في أن الوجاهة الإجتماعية تعرف عندنا بالمقدرة وهي تعني أيضاً بلغة الفرنجة Prestige ولا بأس في أن نطلق عليها هيبة ، وهي لها الكثير من الأوجه التي تستمد منها قوتها في المجتمع ، فعلي سبيل المثال الشهادات العليا بالرغم من أهميتها في حياة الإنسان في أى مجتمع تعتبر وجاهة "غير أنها وجاهة حميدة في تقديري" (ناس دال دوت وميم دوت وألف دال دوت وكلها بدون كوم) واللبس المرتب الفخم والعربية والبيت وحتى الزوجة الجميلة كلها تندرج تحت باب الوجاهة الإجتماعية والمباهاة. أها في المنبر شنو يعني البخلي الواحد يكون وجيه إجتماعياً فحتي الأشياء الحميدة المكتسبة والتي تحققت من المنبر على قلتها تجب الأشياء القبيحة الحاصلة فيهو. فالخير on air أو أونلاين هنا يعم والسؤ يحسب على المسئ.
==== إيه تاخد الريح من البلاط (مثل مصري فيه شئ من الوجاهة المنشودة من المنبر) ونافخ الكير يا يقد ليك بنطلونك يا التي شيرت يا تجد منه ريحاً منتنه (حال بعض الموضوعات هنا)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: عبداللطيف محجوب)
|
عبد اللطيف تحياتي أجدك تنفي وتؤكد في ذات الوقت ودعني أقف إلى جانب الرأي القائل: أن المنبر لا يمثل وجاهة إجتماعية ، إذن كيف لضعاف النفوس هؤلاء من إمتطاء صهوة المنبر في سبيل بلوغ الغاية السامية ممثلة في بلوغهم وجاهة حتى وإن كانت زائفة فقد إكتسبوها من عضويتهم هنا. هؤلاء بتعبير أكثر دقة هم الموهومون إن شئت وهم ثلة عاجزة يصح القول فيها أنها تمنى النفس بأن تجد في أوهامها ما يلهيها عن قصورها وعجزها. ومع ذلك لا نملك الحق أن نقول أن كل بنات أمريكا ساقطات وأنها بلد الجريمة والمخدرات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: الزوول)
|
Quote: بعد الترحيب والفرح بمقدمك استاذنا ندخل طوالي في الجد ...
(لزوم تسخين وكده) .... استاذنا الباشمهندس عاطف عمر عنده بوست جميل هنا:
هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟
يمس قبيلة مبدعينا الذين أنت منهم قمة لا تخطئها العين أرجو مشكوراً أن تتطلع عليه والتعليق عليه لو سمح زمنك |
تسلم حبيبنا الزوول د. أنس العاقب هو أحدث القادمين لنرى إن كان سوف يمضي كما أسلافه أم سوف يكون إستثناء للقاعدة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: دينا خالد)
|
Quote: تفطنى كيف يعنى ؟ بقينا اصحاب ياخ
|
يعني الكانوا بيفطونا ديلاك ما كانوا أصحابنا ولا شنو ؟؟
__________________
شوفتي العكلتة لذيذة كيف ؟؟ وهى ليست حكراً على أهل القانون . يوم كدا كان الله هون بحكي ليك عن عكلتة لذيذة خلاص حدثت سنة 1982 ( إنت يا دووووب إتولدتي ) بين الوزير المايوي وقتها بدر الدين سليمان وجاره المهندس إبراهيم حمد وشقيقه المحامي الشيوعي عزالدين حمد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: عاطف عمر)
|
عاطف سلام ومودة الموضوع مهم وكبير ، لكن العبرة بالخواتيم كما نقل إلينا الصديق الملا عمر . والله يا عاطف أشاركك هذه الملاحظة ، وأن هناك من رحبنا به كثيرا ( بالرغم من أني شخصيا شحيح جدا في هذا الجانب ) ، لكن الكثير ممن جرى لهم ترحاب ضخم في المنبر وهلل الناس لهم ، يتوارون ، وسبق لي شخصيا أن قدمت أستاذا جامعيا هنا ، لكنه توارى بالرغم من أنه عموما نجم في العمل العام .. الكتابة يا عاطف ليست بالضرورة أن تكون نتاجا للتميز الأكاديمي ، أو العملي أو غيره ، لكنها مثلها مثل أي هواية أخرى نتمناها ، ثم نبدأها ، لكن سرعان ما نكتشف أننا لا نستطيع الاستمرار بها ، فنسقطها .. وفي المنبر نفسه أدوات هدم عديدة ، منها المداخلات الرديئة والغير جادة ( خاصة في محل الجد ) ، وهناك من دخل المنبر وظل به من أجل المشاكسات ، وهناك السلبية التي يمارسها البعض تجاه البوستات الجادة فلا تجد من يلاقي الحوار بحوار ، ولا تجد من يثري الحوار ، وهذا أحد محبطات الكتابة ، وكل هؤلاء وغيرهم ربما يحبطون كل اجتهادات المجتهدين . الوجاهة الاجتماعية ربما تكون دافعا للبعض للانضمام للمنبر ، لكن لا أعتقد أنها يمكن أن دافعا لأناس أصلا قد اكتسبوا هذه الوجاهة عن طريق معرفة الناس لهم عبر الكثير من المداخل . لكني اعتدت أن أراقب تجمعات البورداب ، فوجدت البعض يكون نشطا في اللقاءات ، لكن ما يبذله بالمنبر لا يساوي شيئا ، وهناك من يقول ،: والله البورداب ديل رائعين جدا . لكنه لا يشاركهم في الحوار داخل المنبر .. هناك الكثير أخي عاطف ، لكن ربما أجد وقتا لأشاركك الحوار في هذا الموضوع ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: ودقاسم)
|
ود قاسم عاطر تحياتي لشخصك الكريم وجميل أن نقرأ لك بعد طول غياب عن الأستاذ الجامعي على سبيل المثال فلا بد أن تكون هناك ظروف تحول بينه وبين الكتابة والتواصل في المنتدى وفي أدنى تلك الظروف بواقع المنتدى اليوم هو ركاكة اللغة والمشاحنات وشخصنة المواضيع وهي أسباب أجد أنها وجيهة لكل من لا يحتمل أن يخوض في مثل هذه الأمور فقدرة الناس على احتمال الخطوب والصبر على المكاره تتفاوت ، وآمال البعض في أن ينصلح الحال ربما تكون معقودة ، وحتى من بين جنبات بعض هذا الغث الذي لا ينفع الناس هناك ما ينفع حتى وإن كان الضر أكبر من النفع.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: ودقاسم)
|
الاخ عاطف
قبل كم شهر انضم الينا اعلامى كبير ومخرج ذائع الصيت,,,قدمه احد رجالات المنبر المعروفين فتهافت عليه الناس زرافاتا ووحدانا,,,
فدخلت على بوست الترحيب,,وكان تعليقى هو النشاذ فقلت له على ما اعتقد ما (اظنك حتستمر معنا) لان كلمات التجيل والتهليل سوف تفتقدها هنا وحتى سالته عن حلقة كان مستضيفها ومعه فنان ناشىء,,لماذا قلت له كذا وكذا قد احرجت ذلك الفنان,,, فسفه مداخلتى لم يرد على ومن يومها توارى,,توراى توراى ,,توارى
دا مجتمع حقنا نحن,,نحن الذين دقينا العمدان ورفعنا الخيمة,,وجلسنا فى الضل قبلهم هم كانوا متخوفين من هذا التيار السيابيرى
انا بنصح كل مشهور ,,الا ياتى لمجتمعنا لاننا بننقد وبنفند,, لكن هو على صيحفته او قناته او كتابه بضرب وبهرب,,,يعنى بكتب وبنشر ما بعرف راى دهماء الناس
اخيرا انا عاوز اعرف متى تلحق بنا كلمة كبير
عاطف عمر الكاتب الكبير الملا عمر الروائى المقل احمد ابقوتة الشاعر الفطحل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: abuguta)
|
تحياتي وسلامي أبو قوتة قنبلة الحب الموقوتة
أعجبتني مداخلتك الواقعية البسيطة العميقة توقفت بشدة عند هذه الجزئية لأنها تتعرض وتغطي جانباً مهماً لم نتعرض له
Quote: انا بنصح كل مشهور ,,الا ياتى لمجتمعنا لاننا بننقد وبنفند,, لكن هو على صيحفته او قناته او كتابه بضرب وبهرب,,,يعنى بكتب وبنشر ما بعرف راى دهماء الناس |
أعادتني لحوار قرأته قبل سنين مع أحد مبدعينا الراحلين قال فيه أنه يجد نفسه عندما يغني في المسرح . لأنه في المسرح يكون وجهاً لوجه أمام الجمهور فيكون بالتالي أمام قبوله اللحظي أو إستهجانه اللحظي لمردوده الفني فيستطيع أن يقيم نفسه ومجهوده التقييم الصحيح . على العكس من الغناء في إستديوهات الإذاعة أو التلفزيون أو أشرطة الكاست . ربما كان ذلك هو السبب الذي أدى بالممثل الشهير فريد شوقي للقول أنه يحرص على حضور عروض أفلامه الجديدة في صالات ( الترسو ) وسط الجماهير ليعرف ردة فعلهم اللحظية ويقول أنه قد إستفاد من تعليقات كثيرة صدرت ( عفوية ) ممن لا يعرفهم . معك أتفق في ( جوهر ) طرحك الساخر اللاذع ودعوتك لأن تتسع ( مواعين ) مبدعينا لتسمع رأينا وإن كان فطيراً ونقدنا وإن شابته ( شتارة ) فلربما نكون ( أضعف الخلق ) الذي وضع الله تعالى فيهم سره . ذلك أنني قد قرأت نصيحتك بمعنى مغاير لما تشير إليه ظاهر العبارة . أنت لا ترفض وجودهم . لكنك تطلب منهم أن يستفيدوا من وجود أناس صادقين صريحين يبينون لهم راينا بصراحة . وفي ظني أن الرأى الصريح نحتاجه جميعنا في حيواتنا ويحتاجه بوجه أخص المبدع .
أضحك الله سنك فقد أضحكتني بقصة.. عاطف عمر الكاتب الكبير
لو صدقت الحكاية دي ح أقوم على طول ( أطفش ) من المنبر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: ودقاسم)
|
سعادتي بلا حدود وهذا البوست يجذب إنتباه ود قاسم ، وينتشله من لهاث أمدرمانه وما أدراك ما ود قاسم لهفي على أعضاء جدد لم يتعرفوا على / ولم يعايشوا ود قاسم وأيام ود قاسم رائد من الرواد الذي وضعوا اللبنات الأولى لهذا الصرح كبير من ( الكبار ) الذين يسمع لهم الجميع باحترام ويوقر كلمتهم حكيم من حكماء البورد خال بورداب الرياض
أتانا كعادته بمبضعه يضع يده حيث موضع الألم تماماً ، يشخص الداء ويصف ناجع الدواءQuote: الكتابة يا عاطف ليست بالضرورة أن تكون نتاجا للتميز الأكاديمي ، أو العملي أو غيره ، لكنها مثلها مثل أي هواية أخرى نتمناها ، ثم نبدأها ، لكن سرعان ما نكتشف أننا لا نستطيع الاستمرار بها ، فنسقطها ..
|
نعم ولكن كلنا هنا هواة نخطئ في النحو ونخطئ في الإملاء ، ويخوننا التعبير أحايين كثيرة . المهم أن تتواجد الرغبة في التواصل مع الآخر .Quote: وفي المنبر نفسه أدوات هدم عديدة ، منها المداخلات الرديئة والغير جادة ( خاصة في محل الجد ) ، وهناك من دخل المنبر وظل به من أجل المشاكسات ، وهناك السلبية التي يمارسها البعض تجاه البوستات الجادة فلا تجد من يلاقي الحوار بحوار ، ولا تجد من يثري الحوار ، وهذا أحد محبطات الكتابة ، وكل هؤلاء وغيرهم ربما يحبطون كل اجتهادات المجتهدين .
|
هذا بالضبط ما عنيته عندما أوجزت للأخ الملا عمر القول أنه قد ( مر فيه من مر من الفطحل ، استمر من استمر وتوارى من توارى . استمرار وتواري يكشف بعض سوءاتنا المتمثلة في ضيق صدر عالمنا بـ ( جهالة ) الجهال وعدم صبره على قيادة هؤلاء ( المحتاجين له ) عبر الممارسة وعبر الصبر ليروا رؤية العين كمالات فضائل العلم ، كما يكشف في ذات الوقت عدم توقيرنا لـ ( علمائنا ) بصورة ربما تؤدي ببعضها للفرار ولسان حال بعضهم يردد " البيلعب مع .... بخربشنو والبيلعب مع الطيور بطيرن يخلنو ".) فلك شكراً كثيراً هذه الإبانة التي أوضحت الصورة .Quote: هناك الكثير أخي عاطف ، لكن ربما أجد وقتا لأشاركك الحوار في هذا الموضوع .. |
ليتك تجد وقتاً وليتك تعود فللحوار معكم طعم ولون ورائحة
تحياتي لك والمحبة وعظيم الإمتنان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: عاطف عمر)
|
Quote: لا أحبذ ولا ألجأ عادة للردود ( المسيخة ) لأنني أؤمن أن من ( نقر ) على بوستك و قرأ لك فقد احترمك ، ومن اقتطع من زمنه للتداخل معك فقد احترمك ،لكن مداخلتك أعطتني إحساساً أنك لم تقرأ البوست واكتفيت فقط بالعنوان .
|
الاخ عاطف تحياتي ارجو شاكرا التكرم بشرح الاقتباس اعلاه مرة اخرى ..وان تبين لي فيما (المساخة) وما داعيها هنا ؟!! حتى وان كنت ،كما تفضلت اكتفيت بالعنوان فقط دون قراءة باقي البوست ، فما وجه عدم الاحترام والتقدير هنا ايضا؟!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: طارق جبريل)
|
Quote: يا حبيب وجاهة شنو انت بي صحك النصيبي دة علي كوجين الحلو مر وكل زول شايلو قرقريبي ويعوس علي كيفو |
طارق ود جبرين تسلم يا غالي
ما دا يا حبيب بالضبط العاوزنو خلي المبدعين الـ ( إتسابقنا ) عشان نرحب بيهم يجو ( يكوجنو ) معانا عشان بالنظر إليهم نطور ( كوجانا ) ونطور من أدواتنا ( القرقريبية )
ما هو أنا المحيرني مادام ( الكوجين ) هنا ما عاجبهم جابو ( قرقريبتهم ) و جونا مالم ؟؟ ما يخلونا في حالنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: عاطف عمر)
|
سلام يا عاطف
Quote: سوف أسعد بك وبمداخلاتك أكثر لو إنصبت في جوهر البوست إتفاقاً أو إختلافاً |
هذه هي المداخلة التي كتبتها ..ولا ادري باي طريقة تمت قراءتها وتفسيرها ..والله اعلم بالنوايا .بالنسبة لي لم افكر في شيء اخر خلاف جوهر الموضوع وقد بينت وجهة نظري او كما ظننت !!
Quote: اعتقد ان سؤالك ظالم للذين انضموا بغرض زيادة المعرفة وتبادل الاراء والتجارب واكتساب مزيد من المعرفة في شتى المجالات |
( هنا اختلفت معك )
Quote: وفاضح للذين لم ياتوا لحوار (الحقوق محفوظة للدكتور مصطفى ) ولا اعني هنا الجانب السياسي لعبارة د. مصطفى وانما الجوانب الاخرى المتعلقة بارضاء الذات ..او ( البوبار)وليس لاكتساب معرفة جديدة او توسيع للمدارك... واظنك تعني هؤلاء |
(وهنا اتفقت معك )
Quote: بينما هنالك قطاع اخر ربما تؤثر ظروفهم المعاشية او الاجتماعية في قلة تواصلهم وتفاعلهم |
(وهنا اختلفت معك )
خلاصة الامر لم ارى ما يستوجب احساسك بانني قد كتبت مداخلة خارج النص ..او قللت من احترامك وتقديرك ..حتى ياتي ردك بصورة لم اتوقعها على الاطلاق ..عموما يا سيدي يبقى الود وان اختلف الرأي ..تحياتي لك واستميحك عذرا ان كنت قد حرفت مسار البوست الى غير مراميه ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: haroon diyab)
|
Quote: منو الزي..... 8 سنوات في سودانيساونلاين واكثر من 10500 مشاركة+اكثر من3300 صديق وصديقة في الفيس بوك
9 مارس 2002 تاريخ انضمامي الى المنبر العام سودانيس اون لاين .... يعني اكثر من 8 سنوات
واكثر من 10500 مشاركة وبوست ......
بالاضافة الى 3300 صديق وصديقة في الفيس بوك
ومزيدا من التقدم
صلاح غريبة - صاحب 10500 مشاركة في بوستات سودانيساون لاين وصاحب 3300 صديق وصديقة في الفيس بوم
salah ghariba |
يسعدني في هذا المقام تهنئة ( صلاح غريبة - صاحب 10500 مشاركة في بوستات سودانيساون لاين وصاحب 3300 صديق وصديقة في الفيس بوم salah ghariba ) على إنجازه الكبير متمنياً له مزيداً من المشاركات والصداقات شكراً جزيلاً العمدة هارون على التنبيه
_____________________
بس الفيس بوم دا ما عرفتو
يكون يا ربي قريب الفيس بوك ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: haroon diyab)
|
Quote: كدي في الاول الواحد يعرف
نفسو شايت وين في البورد
وبعدين نجاوب......؟ |
عمدتنا هارون يا عمك إنت معانا في مجموعة ( المتعكلتين ) ، المتشعبطين في رقبة بكري .. للنهاية
__________________
كان إثنان من مغتربي الخليج يتسامران قال أحدهما " حدنا في الغربة مع ناس الخليج ديل لحدي إنطفاء شعلات البترول في المصافي " رد عليه الآخر " أبداً وحياتك ، بعد إنطفاء الشعلات نقعد نغوص معاهم تااااني في البحر سنتين تلاتة ونرجع "
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: محمد مختار جعفر)
|
الكرش الكبير في الرجل وجاهة إجتماعية ، المرا السمينه الوشها أبيض وباقي جسمها شوكوليت كلور وبطنها مطبات صناعية ولابسه 24 غويشة في اليدين مظهر من مظاهر الوجاهة الإجتماعية ، سكن الشقق الضيقة في بلد مساحتها مليون ميل مربع تقريباً مظهر من مظاهر الوجاهة الإجتماعية ، كل حاجات ود أب زهانه يمكن أن تكون مظهر من مظاهر الوجاهة الإجتماعية عندنا. فهل كل الوجاهة في المجتمعات وجاهة أو مقبولة ولا الحكاية نابعة من فلسفة "نخوض مع الخائضين"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: هل أصبحت العضوية في منبر سودانيزأولاين من ضرورات ( الوجاهة ) الإجتماعية ؟؟ (Re: محمد مختار جعفر)
|
Quote: .. كم كانت كلماتك هذه تداعب مخيلتى وأنا أستلم ( الباسوورد ) وبدأت ، نعم بدأت كما بدأ غيرى ، تناولت كما تناول غيرى بعضا من الإضافة والمفيد، ولكن كان الحال غير ما هو متوقع ... والذى هو غير متوقع لا يحتاج الى شرح وتعريف فقد ولى بكل أسف زمان وأتى زمان فهذا زمان ليس فيه خيار من خيار ... ولك تحيتى مرة أخرى وأرقد عافيه |
لكنك لم تكن مثلهم أخي الأستاذ محمد مختار جعفر ظللت مثابراً هاهنا تنشر المعرفة والمعلومة الموثقة بكل الأريحية والكلمة الطيبة الحسنة أنظر دوماً بإعجاب كبير لمشاركاتك كلي فرح أنك معي هنا
جزيل شكري وامتناني
| |
|
|
|
|
|
|
|