|
وفاه ثلاثة اشخاص واصابة اخرين فى تصادم قطارى نقل جنوب غرب بورتسودان
|
بورتسودان في 18/6 (سونا) توفي ثلاثة اشخاص واصيب اخرين من العاملين بهيئة السكه حديد اثر تصدم قطاري نقل في الساعة الرابعة من صباح اليوم بمحطة سلوم جنوب غرب مدينة بورتسودان وفور وقوع الحادث هرع مدير هيئة السكه الحديد القطاع الشرقي والمسئولين بالهيئة الي موقع الحادث واوضح الدكتور امين تادرس مدير عام وزارة الصحه بولاية البحر الاحمر في تصريح لسونا ان اثنين من المصابين اصابتهم خفيفة وقد غادروا المستشفى بعد ان تلقوا العلاج اللازم فيما يخضع المصاب الثالث للعلاج بمستشفى بورتسودان ووصف حالته بانها مستقرة عدا معاناته من بعض الكسور
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: وفاه ثلاثة اشخاص واصابة اخرين فى تصادم قطارى نقل جنوب غرب بورتسودان (Re: عادل فضل المولى)
|
الاخ عادل دبايوا تصادم القطارات فى منطقة سلوم ليس بالامر الجديد حيث تعتبر هذه المنطقة مرتفعة جدا ويزداد الارتفاع حتى يصل القطار الى جبيت . وهنالك حادث قطار الركاب الشهير الذى راح ضحيتها المئات ومازالت قبورهم فى منطقة جبل اوبو وكان قد تناول هذاالامر كاريكاتير سودانى مشهور حيث صور سائق القطار يطلب من الكمسارى فى اخر عربة بان يعطية ثقاب كبريت ومن راى تلك المنطقة يعرف معنى الكاريكاتير حيث ان القطار يلتف حول جبل حتى ان مقدمة القطار تلتحم مع اخر عربة . وتصادم القطارات بسبب التدحرج ما يسمى بمصطلح السكك حديد فقدان الباكم اى الفرمة ليس وليد الانقاذ وقد عشت حوادث كثيرة جدا نعم البعض منها الاهمال ولكن فى الغالب القدر لان سكك حديد بسبب هذه الحوادث انشاءت محطة تفتيش الباكم فى سلوم لانها بداية المنطقة المرتفعة. اسال الله ان يرحم الشهداء ويلهم اهلهم الصبر والسلوان ويشفى المصابين برحمة تعالى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وفاه ثلاثة اشخاص واصابة اخرين فى تصادم قطارى نقل جنوب غرب بورتسودان (Re: هاشم نوريت)
|
شكراً هاشم على المعلومات القيمة وهذه واحدة من حسنات البورد ان تجد من يمدك بالمعلومات الدقيقة المحايدة لكن رغم ذلك فإن المُر الذي ذاقته السكة حديد في عهد الانقاذ فاق كل الهعود السابقة .. السكة حديد لا بواكي لها ..وعندما اشتدت ازمة الاسمنت في الاسابيع الماضية قالوا ان السبب يرجع الى قلة الاساطيل الناقلة من الشاحنات وقاموا بفتح باب الاستيراد على آخره (يعني كافة التسهيلات للمستوردين - أظن انهم باتوا معروفين) - لدخول الشاحنات من اسكراب الخليج ونفايات أوربا- ليه..؟ حتى تقوم بتحطيم ما تبقى من شوارع ..وكان الحل ابسط من بسيط ..استيراد خمسة رؤوس من الوابورات القاطرة يمكن ان تحل المشكلة , ليس مشكلة نقل الاسمنت فحسب بل مشكلة النقل في السودان لأن الفترة القادمة ,حينما تدور مشاريع الاعمار في الجنوب والمناطق المتأثرة بالحرب فإن آلاف الشاحنات لن تكفي حاجة هذه المشاريع من المنقولات .. السكة حديد في بلد مثل السودان ما كان لها ان تجد مثل هذا التحطيم والتكسير.. كان الأولى رعايتها وتطويرها ..لان القطار نفسه كان احد أهم روابط الوحدة الوطنية كما يعلم الجميع ولا بديل للسكة حديد ..الا السكة حديد تقبل الله الشهداء وألهم آلهم وذويهم الصبر وحسن العزاء ثم العزاء لنا جميعاً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: وفاه ثلاثة اشخاص واصابة اخرين فى تصادم قطارى نقل جنوب غرب بورتسودان (Re: عادل فضل المولى)
|
عادل فضل المولى دبايوا القاطرات ليس لها ضلح فى مايحدث فى شح لنقل المواد ونعم سكك حديد السودان هى عصب الاقتصاد الوطنى لانها ان تعافت تعافى الاقتصاد ولكن اخى المشكلة الان فى الصيانة هنالك الوابورات الالمانية حمراء اللون اثبتت النجاح وكذلك الانجليزى الا انها شاخت ولكن المشكلة الحقيقة فى الصيانة وكانت سكك حديد اقامت معهدت تدريب فى عطبرة ولا اعلم مصيره بعد الانقاذ ولان كل المرافق اصابها داء الانقاذ فان السكك حديد انهارت بسبب الانقاذ وليس لعدم قدرتها على النهوض والان تاهيل السكك حديد يحتاج الى المليارات وكان الاجدر ان تضح الانقاذ المليارات فى سكك حديد بدلا اضاعتها فى عمارات الانهيار.
| |
|
|
|
|
|
|
|