مبروك :توقيع اتفاقية لانشاء خط حديدي موازى لخط الخرطوم وبورتسودان

دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-11-2024, 11:40 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة عادل فضل المولى محمد(عادل فضل المولى)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-23-2005, 08:47 AM

عادل فضل المولى
<aعادل فضل المولى
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 2165

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مبروك :توقيع اتفاقية لانشاء خط حديدي موازى لخط الخرطوم وبورتسودان

    تم اليوم الخميس 23 /6التوقيع على اتفاقية لانشاء خط سكة حديد آخر بين الخرطوم بورتسودان بين هيئة السكة الحديد وشركة " باورتك " من هونج كونج

    ووقع عن الهيئة المهندس عمر محمد محمد نور المدير العام وعن شركة باورتك مديرها العام المستر روز
    وقال المهندس عمر عقب توقيع الاتفاقية ان تمويل الخط يتم توفيره بقرض من هونج كونج مضيفاً ان الخط يعتبر موازياً للخط الحالي بين الخرطوم وبورتسودان وسيتم تشييده بمواصفات عالمية حديثة بطول 800 كلم
    واضاف أن القرض يبلغ 1.7 مليار دولار سيخصص جزء منه لتصنيع 320 عربة بضاعة و 50 عربة للركاب بما يعادل 38 مليون دولار وتم توقيع اتفاق التصنيع اليوم مع شركة اندونيسية متخصصة في هذا المجال. واعلن مدير السكة الحديد أن العمل في تشييد الخط الجديد سيتكمل خلال خمسة أعوام.
                  

06-23-2005, 10:09 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مبروك :توقيع اتفاقية لانشاء خط حديدي موازى لخط الخرطوم وبورتسودان (Re: عادل فضل المولى)

    يا عادل
    شكرا

    عندك فكره القرض ده شروطه شنو وفترة سداده كم، وسعر الفائده عليه كم، وهو قرض من ياتو جهه، وما اذاكان وزارة الماليه شاركت فيه ام لا! عندك اي تفاصيل من النوع ده!

    اشكرك

    عسكوري
                  

06-23-2005, 10:14 AM

عادل فضل المولى
<aعادل فضل المولى
تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 2165

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مبروك :توقيع اتفاقية لانشاء خط حديدي موازى لخط الخرطوم وبورتسودان (Re: Asskouri)

    عسكوري
    شكراً على المرور والسؤال
    لا توجد لدي معلومات حاليا عن شروط القرض (الفائدة وفترة السماح ومدة السداد ..وهكذا) أكثر مما هو منشور - القرض طبعاً من هونج كونج (غالباً ما يكون بنك هناك ) ووزارة المالية هي المشرف الأول على القرض - بطبيعة وظيفتهاالتنفيذية والتخصصية - وسأبحث ان شاء الله غاية جهدي عن المعلومات التي طلبتها..
    شكراً لك يا حصيف

    (عدل بواسطة عادل فضل المولى on 06-23-2005, 10:17 AM)

                  

06-24-2005, 01:31 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مبروك :توقيع اتفاقية لانشاء خط حديدي موازى لخط الخرطوم وبورتسودان (Re: عادل فضل المولى)

    شكرا عادل

    من تجربتي ( اعتقد) إنه القرض ديه قرض تجاري ( بشرزط تجاريه) لانه هونج كونج ما فيها مؤسسه لتمويل التنميه، علي الاقل انا ما سمعت بمؤسسة تمويل في هونج كونج تمول مشروعات بشروط تمويل مشروعات التنميه! بعدين القرض واته مبلغه ( مخيف) جدا. عندك فكره أذا الرقم المذكور ديه 7ر1 بليون دولار صحيح؟
    هنالك معلومات إنه ال EXIM بانك ( بنك التصدير الاستيراد الصيني) بفتش ليه في ضمانات قروض في حدود هذا المبلغ، وحاليا بتفاوض مع بعض البنوك والمؤسسات الماليه في نيويورك لتوقير الضمانات، ربما سيتم تمرير هذا المبلغ عن طريق هونج كونج وذلك لاعتبارات كثيره منها ( السياسي) وطبعا البنك بتاع هونج كونج حايخت ( طاقيه) بتاعت فوائد علي المبلغ ويزيد سعر الفائده والخدمات. بفتش علي اسم البنك بتاع هونج كونج ما لاقيه! لكن ديه مدخل مهم!!
    الشغلانيه ريحتها فيها( ما فيها)! اذا المبلغ ديه صحيح ، قصت السودان بتكون ( عارت) !!!
                  

06-24-2005, 02:56 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مبروك :توقيع اتفاقية لانشاء خط حديدي موازى لخط الخرطوم وبورتسودان (Re: Asskouri)

    يا عادل

    التحيات

    الارقام فيها تضارب كبير. الراي العام اوردت المبلغ علي أنه 17 مليار. الصحفيين بتاع الراي العام ما قاعدين يراجعوا الكلام البكتبوه الظاهر!


    Quote: الجمعة24يونيو2005
    الراي العام
    توقيع اتفاقية لانشاء خط حديدي

    موازٍ لخط الخرطوم وبورتسودان

    تم أمس التوقيع على اتفاقية لانشاء خط سكة حديد آخر بين الخرطوم بورتسودان بين هيئة السكة الحديد وشركة '' باورتك '' من هونج كونج ووقع عن الهيئة المهندس عمر محمد محمد نور المدير العام وعن شركة باورتك مديرها العام المستر روز ..

    وقال المهندس عمر في تصريح (لسونا) عقب توقيع الاتفاقية ان تمويل الخط يتم توفيره بقرض من هونج كونج مضيفاً ان الخط يعتبر موازياً للخط الحالى بين الخرطوم وبورتسودان وسيتم تشييده بمواصفات عالمية حديثة بطول 800 كلم.

    واضاف أن القرض يبلغ 17 مليار دولار سيخصص جزء منه لتصنيع 320 عربة بضاعة و 50 عربة للركاب بما يعادل 38 مليون دولار وتم توقيع اتفاق التصنيع أمس مع شركة اندونيسية متخصصة في هذا المجال. واعلن مدير السكة الحديد (لسونا) أن العمل في تشييد الخط الجديد سيتكمل خلال خمسة أعوام.


                  

06-25-2005, 04:47 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مبروك :توقيع اتفاقية لانشاء خط حديدي موازى لخط الخرطوم وبورتسودان (Re: Asskouri)


    Quote: السبت25يونيو2005
    الراي العام 25-06-05

    بتكلفة «119» مليار دولار ومساهمة الصكوك الحكومية

    توقيــع عقـــودات لتأهيــــل قطاعـــي

    السكـــة الحديــــد والنقــــــل النهــــري

    الخرطوم: هادية: ابوالقاسم

    وقعت حكومة السودان مع عدد من الشركات الالمانية والاندونيسية مجموعة عقودات لتأهيل وتطوير قطاعي السكة الالحديد والنقل النهري بتكلفة «17» مليار دولار لقطاع السكة الحديد بجانب «12» مليون دولار للنقل النهري بمساهمة الصكوك الحكومية - لاستجلاب «370» عربة سكة الحديد جديدة وانشاء خط جديد الى جانب قطاع النقل النهري.

    واكد د. احمد المجذوب وزير الدولة بالمالية على ان خروج السكة الحديد كناقل اساسي ترك اثاراً سالبة على قطاع النقل مؤكداً على ضرورة توفير الاعتمادات المالية اللازمة مشيراً للحاجة الفعلية له في ضوء الاختناقات التي شهدها قطاع النقل مؤخراً.

    واضاف المجذوب بان انعكاسات السلام في الجنوب تقتضي زيادة الاعتمادات المالية المخصصة لهذا القطاع عبر الوسائل المختلفة.

    واوضح عمر محمد نور مدير عام هيئة السكة الحديد بأن القرض البالغ «17» مليار دولار بانه اتفاق اطاري يجزأ على مراحل تبدأ المرحلة الاولى باستجلاب «320» عربة بضاعة و«5» عربات ركاب بمبلغ «38» مليون دولار تصل خلال «25» شهراً وبالتتابع وتعمل على التنفيذ شركة «أنكا» الاندونيسية واضاف نور تشمل انشاء خط جديد للسكة الحديد يربط بين الخرطوم وبورتسودان بطول «800» كلم بمواصفات حديثة لاول مرة بالسودان وتسهم في زيادة سرعة قطارات الركاب الى «120» كيلو في الساعة بدلاً عن «60» كيلو في الساعة وترفع الحمل المحوري الى «23» طناً لتصبح حمولة عربة البضاعة «70» طناً بدلاً عن «45» طناً مع زيادة السرعة من «45» كيلو في الساعة الى «90» كيلو في الساعة.

    وابان الفريق ابراهيم سالم مدير عام هيئة النقل النهري بان العقد الذي تم التوقيع عليه مع شركتي «دوت وشوتيل» الالمانيتين بغرض تأهيل عدد «16» جراراً نهرياً يشمل تغيير الماكينات الرئيسية واجهزة التوجيه بتمويل بلغ «12» مليون دولار من شركة السودان للخدمات المالية عبر الصكوك الحكومية الى جانب ذلك تشمل شراء اجهزة لاسلكية وآليات حفر للموانئ، ووصف التوقيع بانه اليوم المشهود للنقل النهري بالسودان مشيراً الى ان التحديث يعمل على طاقة الجرارات «240» الف طن في «8» رحلات كحد ادنى خلال العام بزيادة تفوق الطاقة الحالية بـ «6» مرات. واضاف مالك الرشيد احد مديري عام شركة السودان للخدمات المالية بان الشركة استطاعت ان توفر «7» مليارات دينار لتمويل هذا المشروع واردف بانه تزداد اهميته في مرحلة مابعد السلام بربط الشمال بالجنوب



    ظاهر إنه المبلغ ما معروف كم؟! والظاهر ايضا انه البلد بتدبن مبالغ طائله من دون النظر الي مقدرتها علي السداد!
    القرض ديه ظاهر أنه شروطه تجاريه وذلك لتجنب الوزير الاشاره اليها! وبينما تستدين الحكومه مبالغ بهذه الضخامه لقطاع النقل ( رغم اهميته) تقشل في استدانة مائة مليون دولار للزراعه، بل تسعي للخروج منها تماما كما قراءنا في قانون مشروع الجزيره. من الواضح إنه الحكومه بتستدين حسب ( مزاج) الوزراء وليس حسب احتياجات البلد والمواطنين !!

    هنالك الكثير من التفاصيل مفقوده حول هذا الامر، وسنسعي، ونامل ان يسعي معنا الاخرون، لكشف تفاصيل هذا الأمر! هنالك جرأءه غير مسبوقه عند القائمين علي الامر علي استدانة الاموال الطائله بدون مبررات ودراسات واولويات واضحه. لن استغرب أن اصبح السودان قريبا ( برازيل او ارجنتين افريقيا)
                  

06-25-2005, 07:48 AM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مبروك :توقيع اتفاقية لانشاء خط حديدي موازى لخط الخرطوم وبورتسودان (Re: Asskouri)

    حسب افادة وزير الطاقه فان الديون التجاريه علي السودان في مشروع البترول بغلت 9 مليار
    هنالك ايضا مبلع 2 مليار يتم صرفها علي خزان الحماداب!
    هنالك مبلغ 5ر4 في طريقه للسودان ( حسب ما تم الاتفاق عليه في اوسلو)
    هذا القرض ( السكه حديد)( اذا صدقنا هذه الاخبار ) يصل الي 7ر1 مليار
    ( الفتافيت) الميته ميته التانيه ( مشروع النيل الابيض للسكر - 240 مليون دولار) ومحطات الكهرباء التانيه ( قري مثلا) 230 مليون والطرق الاخري، وانبوب المياه لبورتسودان( 375 مليون دولار) وغيرها بتصل ممكن لـ 5ر1 مليار !
    الجمله بتاعت المشروعات ديه 7ر18 مليار دولار، ( انا بعتقد انها بتزيد علي العشرين مليار) ديه في التلات سنوات الاخيره. وكده تكون ديون السودان قفزت الي ما يزيد علي ال 43 مليار دولار...

    يعني العائد من البترول كله ما يغطي اقساط السداد ...

    طيبين السودانيين لو منتظريين انه احوالهم تنصلح من البترول....
                  

06-25-2005, 03:52 PM

Asskouri
<aAsskouri
تاريخ التسجيل: 06-17-2003
مجموع المشاركات: 4734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: مبروك :توقيع اتفاقية لانشاء خط حديدي موازى لخط الخرطوم وبورتسودان (Re: Asskouri)

    فـــوق
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de