دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: ندوة د. النور حمد .. الروحانية , الفن وقضايا البيئة والمجتمع (Re: Hussein Mallasi)
|
Quote: دا الكلام .. شكراً مركز الخاتم عدلان. |
نعم، يا حسين، دا الكلام!
د. النور محمد حمد من أميز الفنانين السودانيين، تشكيلاً وموسيقى! ومن أميز المعلمين السودانيين قاطبة. وله باع طويل في مؤسسات التعليم في السودان، بخاصة التعليم الثانوي. وهو أستاذ جامعي قدير. تعلم على يديه طلبة أمريكيون في جامعات أمريكية، و خليجيون في جامعة خليجية، و زرافات ووحداناً من الطلبة السودانيين في خورطقت، وعدد من المدارس الثانوية، وفي معاهد تأهيل المعلمين، وغيرها. وهو كاتب مجيد، وشاعر متميز، ومثقف كوكبي، لا يضارعه إلا قلة من المضارعين من المثقفين السودانيين.
د. النور محمد حمد، فوق ذلك كله، من أميز القياديين الجمهوريين. وهو مشروع مفكر سوداني حقيقي، انجب أنساق التفكير عنده مفكر سوداني أصيل هو الأستاذ محمود محمد طه. وهو زوج الأستاذة أسماء محمود محمد طه!
ده الكلام!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ندوة د. النور حمد .. الروحانية , الفن وقضايا البيئة والمجتمع (Re: نزار محمد عثمان)
|
Quote: د. حيد أتريد أن تكون لسانا للطعاة؟ ... أم هي ضرورة السجع؟ أم أن الأمر إمعان في المسكنة؟ |
الأخ الكريم نزار محمد عثمان، تحيتي وتقديري، ثم شكري على الملاحظة. وقد تم التصحيح!
إذا تجاوزنا أنك كتبت إسمي خطأ، فإني أستغرب أنك تتسقط الأخطاء. ولست ممن يتسقطون أخطاءك! ليس ذلك فحسب، فأنت لا تحييني، ولو بكلمة واحدة، وقد كان بيننا "عيش وملح" مثل ما يقول أهلنا المصريين. وكذلك يقول أهلنا المسيحيون We broke bread togther.
هذا لا يجوز، يا عزيزي!
تسقط الأخطاء ليس من شيم ذوي العلم، والحكماء!
على كل حال، أشكرك، بالغ الشكر، على التصيحيح، وإن لم تحييني بكلمة طيبة! أشكرك، وأقول "رحمك الله إذ تهديني عيوبي!"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ندوة د. النور حمد .. الروحانية , الفن وقضايا البيئة والمجتمع (Re: Haydar Badawi Sadig)
|
الأخ د. حيدر أولا: لك العتبى في موضوع التحية، ولا أدري لماذا أخذت مداخلتي بهذه الحساسية، حوارات عديدة تتم هنا بروح طيبة، ولا تبتدر بالتحية خاصة إذا كان الناس يعرفون بعضهم جيدا فالبساط أحمدي كما يقولون. ثانيا: أنا لم أتسقط خطأ، لأني لم أحكم على كلامك حتى هذه اللحظة إن كان خطأ أو صوابا، أنا تساءلت، وكان بإمكانك أن تجيب مباشرة دون هذه المؤثرات التصويرية. ثالثا: أنت تصيدت أخطائي بقولك:Quote: إذا تجاوزنا أنك كتبت إسمي خطأ |
في إشارة تضخيمية للخطأ الطباعي الوارد في كتابة اسمك في مداخلتي السابقة، فلا تأمر بالبر وتنس نفسك. رابعا: خطؤك كان تناقضا في المنطق، وليس خطأ طباعيا، فلا يمكن الجمع بين أن تكون لسانا للمساكين ولسانا للطغاة في المنطق البسيط، وليقيني أن الفكرة الجمهورية مليئة بالتناقضات ظننت أن لك وجهاَ للجمع بينهما فكان سؤالي! خامسا: ليس من شيم العقلاء في الحوار أن تترك الأصل القطعي الواضح أمامك (أسئلتي الواردة أعلاه) وتذهب لظنيات لا دليل عليها كزعمك أني أتصيد أخطاءك، ونسيت العيش الملح. سادسا: أليس في محاولتك تجريمي أعلاه نسيان للعيش والملح؟ لماذا تأخذ الأمر بتحامل. سابعاً: من يسمع العيش والملح يظن أننا كنا جيران، وليس أني التقيت بك مرة واحدة في حياتي بمبادرة مني اختتمناها بعشاء جميل :) أرجو أن لا تأخذ هذه الملاحظة على وجه الجدية فقصدي أن أمازحك تأكيدا لاعتزازي بالعيش والملح.
| |
|
|
|
|
|
|
|