وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 09:43 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة ابوهريرة زين العابدين عبدالحليم(ابوهريرة زين العابدين)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

شرارة الثورة تشتعل في المجلد

08-23-2007, 02:13 PM

ابوهريرة زين العابدين
<aابوهريرة زين العابدين
تاريخ التسجيل: 12-28-2005
مجموع المشاركات: 2655

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
شرارة الثورة تشتعل في المجلد

    قتلى وجرحى في اشتباكات بين الشرطة والمواطنين بولاية كردفان

    على خلفية تعذيب مواطنين في مخافر الشرطة ومخاوف من انفجار الوضع

    الخرطوم: الشرق الأوسط

    سقط قتلى وجرحى في اشتباكات بين الشرطة والمواطنين في مدينة المجلد، ثاني اكبر مدن ولاية جنوب كردفان السودانية، على خلفية تعرض بعض المعتقلين للتعذيب في مخافر الشرطة بالمدينة. واستخدمت في الاشتباكات الاسلحة النارية من قبل الطرفين، وفيما وصلت تعزيزات كبيرة من الشرطة للمنطقة، رشحت مصادر مطلعة تحدثت لـ«الشرق الاوسط» الاوضاع في المجلد الى الانفجار الشامل بين الطرفين ما لم يتم احتواؤها عاجلا، مشيرا الى ضخامة الاسلحة بايدي المواطنين في المنطقة. وقال معتمد محلية ابيي، حميدان علي حميدان، انه تم تكوين لجنة للتحقيق مع اثنين من افراد الاحتياطي رفضا الانصياع لأوامر الضباط بالانسحاب الى خارج المدينة قبل ان يطلقا النار علي الضباط بغرض التخويف، مما أدى الي وقوع مواجهات بين المواطنين والقوة انتهت بتجريد القوة من سلاحها ونقلها الي مكتب جهاز الأمن لضمان سلامة أفرادها. واعتبر المعتمد الاحداث امتدادا لمصادمات وقعت قبل اسبوعين في مناطق انتاج النفط في هجليج ادت الي مقتل احد افراد الشرطة، اثر احتجاج الأهالي هناك علي عدم استيعابهم في وظائف انشطة انتاج النفط، الأمر الذي ادى الي احتجاز 9 مواطنين بتهمة قتل الشرطي. وقال «لكن المشكلة تطورت عندما تم الافراج عن احد المحتجزين الذي وصل الى المجلد ورفع شكوى الى وكيل النيابة اتهم فيها السلطات بتعذيبه، غير ان النيابة وجهته بتدوين بلاغ لدى الشرطة، بيد ان مدير مركز الشرطة رفض تدوين البلاغ، الأمر الذي أدى الي مشادات بين الأهالي وافراد الشرطة الذين استعانوا بقوات الاحتياطي المركزي.

    وأضاف حميدان انه أمر بانسحاب قوة الاحتياطي خارج المدينة لتهدئة الأوضاع، لكن اثنين من افرادها رفضا أوامر الانسحاب باعتباره مستفزا لهم واطلقا النار علي اثنين من الضباط، مما أدى الي صدامات فيما بعد مع الأهالي واطلاق الأعيرة النارية التي اثارت الفزع والبلبلة في مدينة المجلد، خاصة في مدارس الأساس المجاورة لمنطقة الأحداث. واكد مصدر مطلع ان المواطنين منحوا الحكومة المحلية هناك مهلة 24 ساعة لنقل المتهمين علي ذمة مقتل الشرطي من هجليج الى المجلد، ووعد المعتمد بتنفيذ مطالبهم عاجلا.

    وعلى صعيد دارفور، قال وزير العدل السوداني محمد على المرضي امس في رد على اسئلة الصحافيين ان عمليات دهم الشرطة لمعسكر «كلمة» كبرى معسكرات النازحين في دارفور ستستمر «حتى لا يتحول الى وكر للجريمة».

    وكانت الشرطة قد داهمت اول من امس معسكر «كلمة» والقت القبض على 19 مشتبها في تورطهم بجرائم مختلفة وضبطت خمس قطع من السلاح إلى جانب كمية من المخدرات وفيما ذهب مقيمون الى ان امرأة قتلت اثناء الهجوم وجرح ثمانية ونفى آخرون ذلك، مشددين على ان العملية مرت دون وقوع اية خسائر في الارواح، في حين ابدت الامم المتحدة قلقها من التطورات في المعسكر، وقالت انها تراقب الموقف بقلق غير ان حكوميين وصفوا العملية بانها محدودة وهدفت الى اعادة النظام والامن للمعسكر الذي يعيش فيه حسب تقديرات المنظمات الاجنبية حوالي 90 الف نازح بعد ان بات بؤرة للتوتر ونفذت من داخله مجموعة من الجرائم.

    وقال مدير شرطة ولاية جنوب دارفور اللواء شرطة عمر محمد علي للصحافيين، ان الشرطة ستوالي ملاحقتها للمتفلتين الذين ظلوا يتسببون في ترويع المواطنين ونهب وسلب ممتلكاتهم ولاسيما بعد اعتدائهم على مركز الشرطة بمعسكر السلام للنازحين بنيالا أخيراً. واضاف ان المعلومات التي توافرت لديهم اثبتت ان هؤلاء المعتقلين داخل معسكر «كلمة»، حيث قامت الشرطة بمحاصرة ثلاثة مراكز بالمعسكر وتمكنت من القبض على المشتبهين وتم تحويلهم لمركز الشرطة لإكمال التحقيق معهم.

    في غضون ذلك، انخرط مبعوث الاتحاد الافريقي سالم احمد سالم في مباحثات مع المسؤولين بالخرطوم امس لاستكمال جهود مبعوث الامم المتحدة يان الياسون وتمهيداً للمفاوضات المقبلة الرامية لحسم النزاع في دارفور، اكد سالم بعد مباحثات أجراها مع وزير الخارجية السوداني الدكتور لام اكول ضرورة مشاركة فصيل عبد الواحد محمد نور في جولة المفاوضات القادمة بين الحكومة وحركات دارفور غير الموقعة على اتفاق ابوجا لاكمال العملية السلمية الشاملة. واكد علي الصادق المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية ان السودان على استعداد لمناقشة كافة القضايا التي تثيرها الحركات غير الموقعة على اتفاق ابوجا بشرط ان تكون اتفاقية ابوجا هي الاساس، وقال الصادق ان الحكومة على استعداد للذهاب الى اي مكان يتم الاتفاق عليه مع حركات دارفور، وانها على استعداد للاستجابة للاشكالات على ان ترفق بصورة او بأخرى باتفاقية ابوجا.

    ووصف سالم المرحلة المقبلة بالحرجة وتتطلب تضافر جهود الجميع بغية التوصل لسلام عاجل ينهي النزاع في دارفور. وقال: «نحن نشعر بالمسؤولية ونتطلع لبدء مفاوضات في اقرب وقت». وأضاف سالم «نحن على وشك الانتهاء من المرحلة الثانية في خارطة الطريق، وهي مرحلة ما قبل المفاوضات»
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-23-2007, 02:17 PM

ابوهريرة زين العابدين
<aابوهريرة زين العابدين
تاريخ التسجيل: 12-28-2005
مجموع المشاركات: 2655

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: شرارة الثورة تشتعل في المجلد (Re: ابوهريرة زين العابدين)

    Quote: سقط قتلى وجرحى في اشتباكات بين الشرطة والمواطنين في مدينة المجلد، ثاني اكبر مدن ولاية جنوب كردفان السودانية، على خلفية تعرض بعض المعتقلين للتعذيب في مخافر الشرطة بالمدينة. واستخدمت في الاشتباكات الاسلحة النارية من قبل الطرفين، وفيما وصلت تعزيزات كبيرة من الشرطة للمنطقة، رشحت مصادر مطلعة تحدثت لـ«الشرق الاوسط» الاوضاع في المجلد الى الانفجار الشامل بين الطرفين ما لم يتم احتواؤها عاجلا، مشيرا الى ضخامة الاسلحة بايدي المواطنين في المنطق

    اذا تم تعذيب المواطنيين فمن حقهم ان يدافعوا عن انفسهم ومن حقهم ان يكون لهم نصيب في الوظائف وفي الثروة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de