وزير الدفاع يكشف مزيداً من التفاصيل عن العدوان (طيارون, 2500 معتدي و309 سيارة)

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 02:32 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة احداث امدرمان 10 مايو 2008
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-17-2008, 09:10 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
وزير الدفاع يكشف مزيداً من التفاصيل عن العدوان (طيارون, 2500 معتدي و309 سيارة)


    وزير الدفاع يكشف مزيداً من التفاصيل حول الهجوم على ام درمان

    الخرطوم (smc) الرأي العام

    أكد الفريق أول مهندس عبدالرحيم محمد حسين وزير الدفاع أن حركة العدل والمساواة بقيادة خليل إبراهيم ودولة تشاد كانتا أداة لقوى دولية وإقليمية - لم يسمها -لإسقاط نظام الخرطوم وأوضح أن هذا الحديث تدعمه مستندات رسمية تم الحصول عليها ضمن غنائم المعركة. وقال في برنامج المنبر الإذاعي التى تبثه إذاعة أم درمان أمس:إن الاساس في الهجوم على الخرطوم هي قوى اقليمية دولية وهي التى حددت الأهداف الغايات لهذا الغزو ومولت عملية الهجوم تمويلاً كاملاً.

    واوضح أن القوى الإقليمية الدولية قدمت الدعم الفني الذي مكن قوات خليل من تجاوز كل مواقع القوات المسلحة التي في طريقها عبر الإتصال بالأقمار الصناعية. وقال:كانوا على إتصال دائم بهذه المجموعات حيث يتم توجيههم في كل لحظة ليتجاوزوا مواقع القوات المسلحة حتي وصلوا مشارف أم درمان. واشار الى ان الأسرى أدلوا بإعترافات أكدت هذه المعلومات. وقال: كذلك الامر الذي أكد لنا دخول قوة إقليمية دولية أن كل طلعاتنا في الأيام السابقة كانت تصدر بعدها إدانة بأننا قصفنا قرى ومواقع مدنية -بمعني أننا مراقبون جوياً - وتابع: قمنا بتماس بين قواتنا الجوية والعدو خمس مرات وخسر فيها العدو أكثر من عشرين عربة واضاف: حتى إخواننا عندما ذهبوا الى مؤتمر أوسلو قبل أيام قالوا لنا (لوان لديكم عمليات الآن أوقفوها لأن الهجوم في المؤتمر مركز علينا).

    وأشار عبدالرحيم الى أن الحكومة لم تخطط للمعركة مع خليل داخل الخرطوم، غير أنه عاد ليقول: لو قيل لى ضع خطة لفضلت أن أستدرجهم إلى داخل المدينة. واوضح أن قوات خليل عندما تجاوزت خط الدفاع الاول تم تحضير جهات تسمى (أرض القتل) بوصفها خط الدفاع الثالث وقال: أرض القتل كانت في وادي سيدنا وشارع العرضة ومدخل جسر الإنقاذ. وأوضح أن قوات خليل حاولت إحتلال القاعدة الجوية بوادي سيدنا بإعتبارها الهدف الرئيسي لها وقال: لكنهم لم يستطيعوا لأننا حمينا القاعدة بخندق ضخم استطاع أن يصدهم ولفت عبد الرحيم الإنتباه الى أن القوات التي جاءت لإحتلال القاعدة الجوية كان برفقتها طيارون مجهولو الهوية تم قتلهم جميعا.

    وقال:لم تكن المواجهة الاولى في وادي سيدنا وإنما كانت في الكيلو (73) مع قوات شرطة الاحتياطي المركزي التي إستبسلت إستبسالاً شديداً ومعظم شهداء الإحتياطي المركزي كانوا في تلك المنطقة، وأضاف: عندما تدخلت القوات المسلحة مع الإحتياطي المركزي أفرزت قوات خليل مجموعة لتقاتلهم واندفعت مجموعة ثانية الى الداخل وكان هدفها الإذاعة والقيادة العامة والقصر.

    وأشار عبدالرحيم وهو يسرد قصة دخول قوات العدل والمساواة الى الخرطوم الى أنهم عندما دخلوا المدينة كانت مهمة القوات المسلحة إستدراجهم لأرض القتل في شارع العرضة ومدخل جسر الإنقاذ. وقال: هنالك بعض الناس يقولون أننا تأخرنا في ضربهم ولكننا كنا نحاول جمع أكبر عدد منهم حتي تجمعت أكثر من (50) عربة واصبحت أهدافاً سهلة للدرجة التي إستطاعت دانة واحدة من سلاح المدرعات تدمير (7) عربات منهم.وأشار الى أن خليل تم إخلاؤه بعربة (بوكس) مدنية بيضاء بواسطة (الدللاء) الموجودين داخل العاصمة من منطقة مدخل جسر الإنقاذ.

    واوضح عبدالرحيم أن عدد الجنود الذين جاءوا مع خليل بحسب قائمة كانت معهم كانوا أكثر من (2500) جندي لم يتم حصر قتلاهم حتى الآن وقال:لكن بشئ من الحساب فخليل حتى أمس الأول كان معه من العربات مايتراوح عدده ما بين (17 - 2 2) عربة من أصل (309) عربة تحرك بها من تشاد فإن إفترضنا أن حمولة العربة (20) جندياً فإن من قتل منهم أكثر من (1600) جندي وتابع: أعتقدت أن حركة العدل والمساواة دمرت تماماً إلا أن يتم إعدادها من جديد. وأضاف:لا أستبعد أن يكون الناجي منهم قد تسلل داخل الأحياء وناشد المواطنين أن يتعاملوا معهم بحسهم الأمني وان يبلغوا عن أي شخص تبدر منه تحركات مريبة. وأوضح أن قوات خليل عندما دخلت بزيها العسكري أحدثت ربكة في تصنيفها من قبل المواطنين وحتى من قبل القوات النظامية ولم يستطيعوا في بادئ الامر أن يحددوا هويتها مع إختلاف وتعدد الأجهزة الامنية داخل الخرطوم. وقال: لكننا إستطعنا أن نفرزهم من قواتنا بعرباتهم المميزة وأنهم كانوا يرتدون عصابات من قماش أخضر اللون.

    وأبان عبدالرحيم أن خليل لم يقدم تنويراً لمجموعته بأنهم قادمون الى الخرطوم إلا على مشارف أم درمان وقال: لانه إن أوضح لهم أنه ينوي الخرطوم لما أتوا معه لكنهم تحركوا معه على أساس أنهم سيدخلون الفاشر أو الجنينة أو حمرة الشيخ أو الأبيض أو سد مروي. واضاف: لذلك ظللنا نتابع هذه القوة منذ تحركها فكان تهديدها الأول لمدينة الجنينة وقمنا بنقل قوة ضخمة الى هناك ومن ثم نقلنا هذه القوة الى الفاشر بوصفها المهدد الثاني لذلك يجب على الناس أن لا يعتقدوا أننا كنا ننتظرهم في الخرطوم ولكن ظلت كل هذه المدن مهددة. وتابع : لقد كان هذا التكتيك من قبل العدل والمساواة جزءاً من المخطط الذي ملكته أياه القوة العالمية لذلك عملنا أحتياطنا لكل هذه المدن وعندما دخلت القوات الى شمال كردفان أصبحنا نقف في المسافات أي المدن أقرب فإضطررنا الى نقل مقاتلات الى سد مروى وقوات الى الأبيض. وعندما وصلت قوات خليل الى الكيلو (170) قطعنا شكنا بأن الأمر مقصود به الخرطوم. وعندما تجاوزوا خط الدفاع الأول إتجهوا شمالاً وجنوباً داخل الخرطوم ومعظم الخسائر التي حدثت في القوات المسلحة وهم نحو(90) شهيداً كلها حدثت في خط الدفاع الثاني وهو شارع شريان الشمال والمرخيات ومنطقة غرب أبو سعد وجبل أولياء. واشار الى ان خط الدفاع الاول كان لواءً كاملاًوهو لم يدخل المعركة في بادئ الأمر وقال: لكننا بعد ذلك إستفدنا منه.

    وقال: إن خليل إرتكب أخطاءً فظيعة لأن حرب المدن تختلف عنها خارج المدن وكان من الممكن أن تكون له ميزة المناورة الواسعة في الخارج. ووصف خليل بالموهوم: وقال:إن خليل إستمر فى خطته رغم أننا كشفناها وأعلنا ذلك قبل يومين من المعركة لكنه كان يوهم نفسه بأنه زعيم المهمشين في السودان وكان يعتقد أنه سيصل الخرطوم ويتلو بيانه من الإذاعة ومن ثم يجد تأييد الجماهير وكانت النقطة المهمة أن خليل جاء ليحتل ويسقط نظام الخرطوم كما خططت له الأطراف الدولية وإن كان ذلك على جماجم قواته. واوضح عبدالرحيم أن هنالك خط دفاع رابع كان معداً في حال نجاح خليل في مهمته وهي كيف تسترد القوات المسلحة المواقع المحتلة وقال: لكننا لم نحتج لهذا الخط.

                  

05-17-2008, 09:29 PM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وزير الدفاع يكشف مزيداً من التفاصيل عن العدوان (طيارون, 2500 معتدي و309 سيارة) (Re: Frankly)

    Quote: وأشار عبدالرحيم الى أن الحكومة لم تخطط للمعركة مع خليل داخل الخرطوم، غير أنه عاد ليقول: لو قيل لى ضع خطة لفضلت أن أستدرجهم إلى داخل المدينة. واوضح أن قوات خليل عندما تجاوزت خط الدفاع الاول تم تحضير جهات تسمى (أرض القتل) بوصفها خط الدفاع الثالث وقال: أرض القتل كانت في وادي سيدنا وشارع العرضة ومدخل جسر الإنقاذ.

    بالله دا كلام وزير دفاع

    استدراج العدو لداخل المدن

    هل المدن مفرغة من المدنيين

    هل هو وزير دفاع عن المدنيين أم وزير دفع للمدنيين في ساحات الخطر وخطوط المواجهة مع العدو؟

    هذا الرجل غير أهل بهذا المنصب إطلاقاً

    إذا قنا بأنّ أحداث الإثنين كانت من أخطاء وزارة الداخلية فإعتداء 10 مايو الغشيم على أم درمان الآمنة هو حتماً من أخطاء وزارة الدفاع

    بجد الواحد يستغرب لمثل هذه التصريحات الساذجة والغبية من رجل في مركزه

    لك الله يا وطن

    كمال
                  

05-17-2008, 10:05 PM

rani
<arani
تاريخ التسجيل: 06-06-2002
مجموع المشاركات: 4637

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وزير الدفاع يكشف مزيداً من التفاصيل عن العدوان (طيارون, 2500 معتدي و309 سيارة) (Re: Frankly)

    Quote: واوضح أن القوى الإقليمية الدولية قدمت الدعم الفني الذي مكن قوات خليل من تجاوز كل مواقع القوات المسلحة التي في طريقها عبر الإتصال بالأقمار الصناعية. وقال:كانوا على إتصال دائم بهذه المجموعات حيث يتم توجيههم في كل لحظة ليتجاوزوا مواقع القوات المسلحة حتي وصلوا مشارف أم درمان. واشار الى ان الأسرى أدلوا بإعترافات أكدت هذه المعلومات. وقال: كذلك الامر الذي أكد لنا دخول قوة إقليمية دولية أن كل طلعاتنا في الأيام السابقة كانت تصدر بعدها إدانة بأننا قصفنا قرى ومواقع مدنية -بمعني أننا مراقبون جوياً - وتابع: قمنا بتماس بين قواتنا الجوية والعدو خمس مرات وخسر فيها العدو أكثر من عشرين عربة واضاف: حتى إخواننا عندما ذهبوا الى مؤتمر أوسلو قبل أيام قالوا لنا (لوان لديكم عمليات الآن أوقفوها لأن الهجوم في المؤتمر مركز علينا).



    Quote: وأشار عبدالرحيم الى أن الحكومة لم تخطط للمعركة مع خليل داخل الخرطوم، غير أنه عاد ليقول: لو قيل لى ضع خطة لفضلت أن أستدرجهم إلى داخل المدينة. واوضح أن قوات خليل عندما تجاوزت خط الدفاع الاول تم تحضير جهات تسمى (أرض القتل) بوصفها خط الدفاع الثالث وقال: أرض القتل كانت في وادي سيدنا وشارع العرضة ومدخل جسر الإنقاذ. وأوضح أن قوات خليل حاولت إحتلال القاعدة الجوية بوادي سيدنا بإعتبارها الهدف الرئيسي لها وقال: لكنهم لم يستطيعوا لأننا حمينا القاعدة بخندق ضخم استطاع أن يصدهم ولفت عبد الرحيم الإنتباه الى أن القوات التي جاءت لإحتلال القاعدة الجوية كان برفقتها طيارون مجهولو الهوية تم قتلهم جميعا.



    Quote: وأبان عبدالرحيم أن خليل لم يقدم تنويراً لمجموعته بأنهم قادمون الى الخرطوم إلا على مشارف أم درمان وقال: لانه إن أوضح لهم أنه ينوي الخرطوم لما أتوا معه لكنهم تحركوا معه على أساس أنهم سيدخلون الفاشر أو الجنينة أو حمرة الشيخ أو الأبيض أو سد مروي. واضاف: لذلك ظللنا نتابع هذه القوة منذ تحركها فكان تهديدها الأول لمدينة الجنينة وقمنا بنقل قوة ضخمة الى هناك ومن ثم نقلنا هذه القوة الى الفاشر بوصفها المهدد الثاني لذلك يجب على الناس أن لا يعتقدوا أننا كنا ننتظرهم في الخرطوم ولكن ظلت كل هذه المدن مهددة. وتابع : لقد كان هذا التكتيك من قبل العدل والمساواة جزءاً من المخطط الذي ملكته أياه القوة العالمية لذلك عملنا أحتياطنا لكل هذه المدن وعندما دخلت القوات الى شمال كردفان أصبحنا نقف في المسافات أي المدن أقرب فإضطررنا الى نقل مقاتلات الى سد مروى وقوات الى الأبيض. وعندما وصلت قوات خليل الى الكيلو (170) قطعنا شكنا بأن الأمر مقصود به الخرطوم. وعندما تجاوزوا خط الدفاع الأول إتجهوا شمالاً وجنوباً داخل الخرطوم ومعظم الخسائر التي حدثت في القوات المسلحة وهم نحو(90) شهيداً كلها حدثت في خط الدفاع الثاني وهو شارع شريان الشمال والمرخيات ومنطقة غرب أبو سعد وجبل أولياء. واشار الى ان خط الدفاع الاول كان لواءً كاملاًوهو لم يدخل المعركة في بادئ الأمر وقال: لكننا بعد ذلك إستفدنا منه.



    Quote: وقال: إن خليل إرتكب أخطاءً فظيعة لأن حرب المدن تختلف عنها خارج المدن وكان من الممكن أن تكون له ميزة المناورة الواسعة في الخارج. ووصف خليل بالموهوم: وقال:إن خليل إستمر فى خطته رغم أننا كشفناها وأعلنا ذلك قبل يومين من المعركة لكنه كان يوهم نفسه بأنه زعيم المهمشين في السودان وكان يعتقد أنه سيصل الخرطوم ويتلو بيانه من الإذاعة ومن ثم يجد تأييد الجماهير وكانت النقطة المهمة أن خليل جاء ليحتل ويسقط نظام الخرطوم كما خططت له الأطراف الدولية وإن كان ذلك على جماجم قواته. واوضح عبدالرحيم أن هنالك خط دفاع رابع كان معداً في حال نجاح خليل في مهمته وهي كيف تسترد القوات المسلحة المواقع المحتلة وقال: لكننا لم نحتج لهذا الخط.

    .
    .
    .
    .
    .
                  

05-18-2008, 07:47 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وزير الدفاع يكشف مزيداً من التفاصيل عن العدوان (طيارون, 2500 معتدي و309 سيارة) (Re: rani)

    اضافة لذلك

    من يتنقل في الصحارى بالإتصالات والتوجيهات المباشرة بالأقمار الصناعي
    ة لن يعجز داخل المدينة من العثور على المواقع كما فعل المعتدين
    حسب شهود عيان بأنّهم كانوا يسألون المارّة والباعة عن التلفزيون والكباري
    إلا إذا كانت التوجيهات تأتي لشخص واحد كان يقودهم في الصحراء
    وحين تفرّقوا داخل المدينة فقدزا اتصالهم بهذا الشخص
    وهذا لو حدث يكون فعلاً منتهى الغباء والسذاجة وخفة العقل وسوء التخطيط

    من لطف الله على عباده في أم درمان وتقديره أنّ الهجوم فشل فشلاً ذريعاً
    افشله المواطن بكل سحناته وخلفياته
    كما فشل دفاع القوات المسلحة في أداء مهامه على الوجه الأكمل

    (عدل بواسطة Frankly on 05-18-2008, 07:50 AM)

                  

05-17-2008, 09:44 PM

صلاح الفكي

تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 1478

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وزير الدفاع يكشف مزيداً من التفاصيل عن العدوان (طيارون, 2500 معتدي و309 سيارة) (Re: Frankly)

    Quote: بالله دا كلام وزير دفاع

    استدراج العدو لداخل المدن

    هل المدن مفرغة من المدنيين

    هل هو وزير دفاع عن المدنيين أم وزير دفع للمدنيين في ساحات الخطر وخطوط المواجهة مع العدو؟

    هذا الرجل غير أهل بهذا المنصب إطلاقاً

    إذا قنا بأنّ أحداث الإثنين كانت من أخطاء وزارة الداخلية فإعتداء 10 مايو الغشيم على أم درمان الآمنة هو حتماً من أخطاء وزارة الدفاع

    بجد الواحد يستغرب لمثل هذه التصريحات الساذجة والغبية من رجل في مركزه

    لك الله يا وطن



    كمال المحترم..
    وزير الدفاع يحتاج لشجاعة كي يقول ..أنه فشل في جعل المعركة خارج المدينة .. ولا يريد أن يقول أنه قد فشل في ذلك .ز ولكن يصر علي أن أرض المعركة داخل المدينة .. فأي منطق هذا ..؟...
    الأفضل والأصلح أن يتم استجراجهم ثم ضربهم خارج مدينة أمدرمان .. لا أن يتركوا حتى مشارف وشوارع أمدرمان.. حاجة تغيظ..
                  

05-17-2008, 09:45 PM

amir jabir
<aamir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وزير الدفاع يكشف مزيداً من التفاصيل عن العدوان (طيارون, 2500 معتدي و309 سيارة) (Re: صلاح الفكي)

    حتى العام 2005 كان خليل ابرهيم الشيخ خليل ابرهيم المجاهد البطل الصنديد الذى يشبة عمر ابن الخطاب فى كل الصفات .. رجال يسير على رجلية يتفقد المرضى ويطعم الجرحى فى البرد..

    الان 2008

    اليهودى الصهيونى كلب تاجر المخدرات الذى يستخدم لاطفال فى الحرب مغتصب النساء مروع ناس امدرمان..

    يا فرنكلى يا زول خاف الله د: خليل لو عندو اتصالات مع اسرائل ياها ارقم التلفونات الزمان ولو تاجر مخدرات اتعلم الشغلة منكم ولو يستعمل الاطفال فى الحرب ياهو زول الدفاع الشغبى ذاتوا... ولو كضاب ياها مدرستكم...


    والزول دة انتوا عارفنوا اكتر مننا هنا لو كضاب ولا صادق ولا حرامى...ولا صهيونى ولا مريخابى ...... نحنا سمعنا بية سمع ..


    الزول دة قال جاى تانى شيلوا الكماشات الصارقيل بتاعكم ((على راى محمد جمعة)) واطلعوا لى الزول دة فى خلا امدرمان بره هناك لانو ناس امدرمان ديل ما دروع بشرية ولا اكلوا معاكم مال السحت و البترول .. سبب موتم شنوا ..


    وايدى فى ايدك نودى الزول دة المحكمة الدولية بتهمتة تجنيد الاطفال بس عايز منك طلب جيب لينا تقرير عن الزول دة زمنوا الكان فى الحكومة ...والناس الشغلين معاهو وبطل حنك فاضى
                  

05-17-2008, 09:49 PM

عبد العظيم احمد
<aعبد العظيم احمد
تاريخ التسجيل: 05-14-2006
مجموع المشاركات: 3558

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وزير الدفاع يكشف مزيداً من التفاصيل عن العدوان (طيارون, 2500 معتدي و309 سيارة) (Re: amir jabir)

    عامر جابر

    هل تنفى ان خليل مازال ينفذ اوامر شيخه الترابى
                  

05-17-2008, 09:49 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 03-29-2008
مجموع المشاركات: 17127

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وزير الدفاع يكشف مزيداً من التفاصيل عن العدوان (طيارون, 2500 معتدي و309 سيارة) (Re: Frankly)

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اظن العسكريين على حق فى رفضهم لان يكون وزير الدفاع فنى
                  

05-17-2008, 10:23 PM

Ahmed musa
<aAhmed musa
تاريخ التسجيل: 07-08-2007
مجموع المشاركات: 16669

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وزير الدفاع يكشف مزيداً من التفاصيل عن العدوان (طيارون, 2500 معتدي و309 سيارة) (Re: Frankly)

    هلا إستجاب السيد الرئيس لنبض الشارع بعزل وزير الدفاع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                  

05-17-2008, 11:23 PM

baha eassa
<abaha eassa
تاريخ التسجيل: 07-21-2007
مجموع المشاركات: 6578

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وزير الدفاع يكشف مزيداً من التفاصيل عن العدوان (طيارون, 2500 معتدي و309 سيارة) (Re: Ahmed musa)

    فعلا استدراج قوات غازية او قوات قادمة لانقلاب الي قلب عاصمة
    بها ملايين المدنيين شيء غريب جدا والاغرب ان يصدر مثل هذا
    الحديث من وزير دفاع من المفترض ان يكون عسكريا يفهم العسكرية
    وخططها اكثر من المواطن المدني ؟؟
    استغرب لهذا الكلام من عسكري عادي تاهيك من وزير دفاع برتبة فريق
    اول؟؟ لك الله ياسودان .. .. ..
                  

05-17-2008, 11:35 PM

هشام مدنى

تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 6667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وزير الدفاع يكشف مزيداً من التفاصيل عن العدوان (طيارون, 2500 معتدي و309 سيارة) (Re: Frankly)

    فى المجلس الوطنى قال انهم لا يملكوا امكانية المراقبة واسلحتهم قديمة وتعابنه وظروفهم صعب جدا


    وفى هذا التصريح قال

    Quote: واوضح أن القوى الإقليمية الدولية قدمت الدعم الفني الذي مكن قوات خليل من تجاوز كل مواقع القوات المسلحة التي في طريقها عبر الإتصال بالأقمار الصناعية. وقال:كانوا على إتصال دائم بهذه المجموعات حيث يتم توجيههم في كل لحظة ليتجاوزوا مواقع القوات المسلحة حتي وصلوا مشارف أم درمان. واشار الى ان الأسرى أدلوا بإعترافات أكدت هذه المعلومات. وقال: كذلك الامر الذي أكد لنا دخول قوة إقليمية دولية أن كل طلعاتنا في الأيام السابقة كانت تصدر بعدها إدانة بأننا قصفنا قرى ومواقع مدنية -بمعني أننا مراقبون جوياً - وتابع: قمنا بتماس بين قواتنا الجوية والعدو خمس مرات وخسر فيها العدو أكثر من عشرين عربة واضاف: حتى إخواننا عندما ذهبوا الى مؤتمر أوسلو قبل أيام قالوا لنا (لوان لديكم عمليات الآن أوقفوها لأن الهجوم في المؤتمر مركز علينا).



    اخى العزيز كمال

    تحياتى وتقديري لك
                  

05-18-2008, 08:03 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15970

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وزير الدفاع يكشف مزيداً من التفاصيل عن العدوان (طيارون, 2500 معتدي و309 سيارة) (Re: هشام مدنى)

    الزول دا ما بعرف يتكلم دي خرمجه فارغه من الافضل له ان ينطم ويلزم بطن بيته
                  

05-18-2008, 09:21 AM

Frankly
<aFrankly
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 35211

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وزير الدفاع يكشف مزيداً من التفاصيل عن العدوان (طيارون, 2500 معتدي و309 سيارة) (Re: Frankly)


    القوات المسلحة تنفي وجود اعتقالات في صفوفها



    المشاهير:

    نفت القوات المسلحة وجود اعتقالات وفصل من الخدمة في اعقاب احداث السبت الماضي التي تسللت فيها حركة العدل والمساواة الى مدينة امدررمان، وتصدت في مواجهتها مع القوات الحكومية في ام درمان، لكن الناطق الرسمي باسم الجيش ترك الباب مفتوحا امام كل الاحتمالات، واعترف ان مطاردة الجيش لرئيس متمردي العدل والمساواة لم تسفر من إلقاء القبض عليه.
    وقال الناطق باسم الجيش السوداني العميد د. محمد عثمان الاغبش ان ادارته لم يصلها ما يفيد باعتقالات او إقالة ضباط او جنود وسط القوات المسلحة.
    وترك الاغبش الباب مفتوحا امام كل الاحتمالات، وقال (بعد كل عمل عسكري مثل الذي حدث من اعتداء متمردي العدل والمساواة اي شيء وارد بما فيه فصل من الخدمة اذا ثبت تورط اشخاص في ذلك) وتابع (لكن حتى الان لم يصلنا شيء يفيد باعتقالات او فصل من الخدمة)، وقال لا نستطيع تغيير هيكلة الجيش لكن ما يمكن ان يطاله هو وضع الخطط الدفاعية بشكل جديد.
    واشار الاغبش الى ان القوات المسلحة هي التي خططت بادارة معركة ام درمان خارج المدينة والا يتم اصطدام للقوات الغازية من داخل ام درمان، واضاف (لكن كان هناك تجاوز لتلك القوات على ما يبدو للقوى الرئيسية التي كانت على الاستعداد للمواجهة) وقال ان هناك خطة بديلة تم وضعهاحتى لا يتم لقوات التمرد من النفاذ الى داخل العاصمة وضرب المواقع الاستراتيجية وعبور الجسور الرئيسية المؤدية الى داخل الخرطوم، معتبراً ان اهداف القوات الغازية من ضرب القاعدة الجوية في وادي سيدنا والاذاعة ومطار الخرطوم والقيادة العامة قد فشلت تماماً، وقال (لم تستطع هذه القوات تحقيق اهدافها).
    ورفض الناطق الرسمي الحديث عن خلافات بين قيادات الاجهزة الامنية والقوات المسلحة في ادارة المعركة، وقال ان خط الدفاع الاول كان للجيش وخطي الدفاع الثاني والثالث للاجهزة الامنية والشرطية لكن العمليات كانت تحت قيادة القوات المسلحة، وتابع (لا مجال للحديث عن اختلافات بين هذه الاجهزة التي قامت باداء دورها على اكمل وجه) وقال ان الجيش دفع بلواءين من قواته وفي اتجاهين حتى تتم المعركة خارج المدينة، مشيراً الى ان الطابور الخامس كان داخل المدينة وللاجهزة الامنية دلائل في قبضته
                  

05-18-2008, 09:44 AM

ابوحراز
<aابوحراز
تاريخ التسجيل: 06-27-2002
مجموع المشاركات: 5515

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وزير الدفاع يكشف مزيداً من التفاصيل عن العدوان (طيارون, 2500 معتدي و309 سيارة) (Re: Frankly)

    سلام
    Quote: مكن قوات خليل من تجاوز كل مواقع القوات المسلحة التي في طريقها عبر الإتصال بالأقمار الصناعية. وقال:كانوا على إتصال دائم بهذه المجموعات حيث يتم توجيههم في كل لحظة ليتجاوزوا مواقع القوات المسلحة حتي وصلوا مشارف أم درمان. واشار الى ان الأسرى أدلوا بإعترافات أكدت هذه المعلومات.


    هل يعني ذلك أن قواتنا المسلحة تتم رقابتها ؟؟
    ولماذا يكتبون في كل موقع عسكري ممنوع الإقتراب أو التصوير ؟؟؟

    اذن هذا يقودنا الى الحديث الذي أذكره دائماً أن قواتنا المسلحة ولكي تحمي هذا الوطن
    لابد أن تتجه اتجاه علمي وتكنولوجي وتقني في بناء قواتها وقدراتها العسكرية
    انتهى نط الحبال
    وانتهى تسلق السلالم
    وانتهت الخرافات والمعجزات مثل القرود التي تحارب مع الجيوش
    والشجر الذي يقول { الله أكبر }
    وحيث بقدرة قادر حينما { كبّر } هذا الشجر ارتفعت اسعار الفحم !!!
    توكلوا على الله 00 ولكن لابد أن نبني أنفسنا جيداً
    وأن نجهز للمستقبل بطريقة نستطيع معها حماية أعراضنا وثرواتنا

    هناك ثغرات أمنية كثيرة
    وهناك بساطة في التعامل في مثل هذه الأمور
    أعرف أحدهم صعد بكاميرا فيديو لتصوير علي عثمان طه وجون غارانغ في الساحة الخضراء
    لمجرد أنه يحمل كاميرا فيدو لم يسأله اي شخص الى أين انت ذاهب ؟؟
    وهل كل من يحمل كاميرا هو بالضرورة يمثل قناة اخبارية
    اغتيل أحمد شاه مسعود بنفس هذه الكاميرا التي صعدت للمنصة
    معظم عساكر الداخلية لايدققون في هويات المواطنين وغيرهم
    وانما الأهم الرخصة والايصالات ومعاها شوية قلة أدب من بعضهم
    البس شال أخضر وطاقية خضراء وجلابية مزركشة وأعدك بان تعبر كل نقاط التفتيش في السودان !!!!
    أما اذا لبست زياً عسكرياً وكنت مرفوداً من الحرب العالمية فأدخل مطمئناً لأي مكان متى ما شئت
    لاتقولوا هذا استخفاف
    ولكنها حقيقة
    واشياء اشاهدها وتؤلمني كثيراً
    لا اريد ان ارى وطني جريحاً وسقيماً
    لابد أن يحاسب كل من يقصر في أمن الوطن
    وارجوكم أرجوكم دققوا في البطاقات التي يحملها الكثير من الناس
    دققوا جيداً فيها
                  

05-18-2008, 09:48 AM

amir jabir
<aamir jabir
تاريخ التسجيل: 01-12-2006
مجموع المشاركات: 5550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وزير الدفاع يكشف مزيداً من التفاصيل عن العدوان (طيارون, 2500 معتدي و309 سيارة) (Re: ابوحراز)

    Quote: هل تنفى ان خليل مازال ينفذ اوامر شيخه الترابى


    عبد العظيم سلامات يازول انا انفى ولا اثبت كيف
    1) انا ما حركة اسلامية ولمن خليل كان وزير ان كنته من الكفار
    2) انا ما عضو فى حركة العدل والمساوة
    3)الترابى ولا خليل ولا عمر البشير شوفتنا ليهم فى التفلزيون



    السؤال دة يجيب علية كمال فرانكلى
                  

05-18-2008, 10:03 AM

فدوى الشريف
<aفدوى الشريف
تاريخ التسجيل: 09-14-2006
مجموع المشاركات: 5390

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وزير الدفاع يكشف مزيداً من التفاصيل عن العدوان (طيارون, 2500 معتدي و309 سيارة) (Re: Frankly)

    بعد كل الاحداث يظل السؤال واحد فقط

    موقفي ..ندين الهجوم على ام درمان
    موقفي..على قواتنا مطاردة هؤلاء المعتدين والقبض عليهم.
    موقفي..لا للسلاح نعم للحوار.

    ولكن لست مع التبرير الذي يقول تم الاستدراج لداخل المدينة.
    لأن السؤال..لماذا لم يواجهوهم قبل دخولهم

    ان كان هناك من أخطأ فاليحاسب حتى لو كان وزير الدفاع
                  

05-18-2008, 10:10 AM

JOK BIONG
<aJOK BIONG
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 5393

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وزير الدفاع يكشف مزيداً من التفاصيل عن العدوان (طيارون, 2500 معتدي و309 سيارة) (Re: فدوى الشريف)

    تحية للحركة العدل والمساواة لضربها دولة الجلابة وحكامها
    بنو جعل الحبشي في قلب أمدرمان.
    تحية للقائد الدكتور خليل ابراهيم
    والضربة القادمة ستكون قاضية على بنو جعل الحبشي
    وجكومتهم.
                  

05-18-2008, 11:46 AM

ابوحراز
<aابوحراز
تاريخ التسجيل: 06-27-2002
مجموع المشاركات: 5515

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: وزير الدفاع يكشف مزيداً من التفاصيل عن العدوان (طيارون, 2500 معتدي و309 سيارة) (Re: JOK BIONG)

    أخي JOK BIONG
    فجروا السودان يا اخي كما تريدون
    ولكن 00
    فجروه قمحاً
    وأرزاً
    وعلماً وتقدماً
    واضربوا السودان في خاصرته
    من أجل أن ينزف زيتاً
    ومن أجل أن تشتعل حقوله خضرة واخضراراً
    اذبحوه من الوريد الى الوريد
    من أجل ان تتنفسوا عطاياه وسماحته وكبريائه
    لعن الله الحرب على كل وطني
    ولعن الله كل الذين يجعلون الأوطان تنزف
    كيف تقف جوبا على قدميها والسودان يئن ؟؟
    وكيف تنهض دارفور وأهلها وجسم الوطن تنهشه الخلافات والصراعات ؟؟
    كيف نروي الأراضي العطشى
    وكيف نبني المدارس والمستشفيات
    كيف نعيد الأمل لصغارنا وأطفالنا المحرومون من كل شيء
    كيف نرفع الوطن من هذا الكرسي المتحرك الذي يمشي عليه
    وكيف نجعل مدننا الكبيرة والبسيطة لاتتوكأ على عصاها
    السودان في كل يوم يشيخ
    وفي كل يوم حينما ننظر لقلبه نجده قد بدأ يترهل
    وفي كل يحتاج وطني الى مزيد من التروية والنبض
    أنا وانت يا أخي يجب أن نحمل هذا الوطن على أكتافنا
    من أجل أن يسود العدل كل ارجائه
    ومن أجل أن ينقشع الضباب والظلم
    ومن أجل أن يكون السودان للسودانيين
    صدقني يا اخي
    كل هؤلاء الذين يحكمون الآن أو الذين يأتون بعدهم لايهموني في شيء
    بقدر مايهمني أن يقف الوطن على اقدامه
    أن تنهض المدن
    أن نوفر ابسط مقومات الحياة لكل انسان الوطن
    أن نتجه للتنمية التي تسود كل ربوعه
    أن نترك العنصرية والقبلية والجهوية فهي السرطان الحقيقي لهذا البلد الجريح
    وأن يذهب كل متعطشي السلطة والجاه والدماء الى مزبلة التاريخ
    نحتاج أخي للطرق في كل أنحاء السودان
    ونحتاج للمياه في دولة ربما يكون بها أكبر مخزون جوفي للمياه في العالم
    لانريد لأمدرمان أن ترقد في العناية المركزة
    ولا لنيالا أن تدخل غرفة العمليات
    نريدها أن تكون مدناً مليئة بالحيوية
    والخضرة والعطاء
    ليحكم السودان من يحكمه
    ولكن ليحافظ على قيمه
    ويساعد على رفعته ونهضته

    (عدل بواسطة ابوحراز on 05-18-2008, 11:52 AM)

                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de