دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: الأوتومورفسم الفاضح بين شعر توفيق صالح و وكتابات الطيب صالح (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
توكمبيا دامما كوناما امبي: بشرى الفاضل: Quote: أن من يكتبون عن الجنس والدين يجدون رواجاً، |
اينو هيقي
Quote: التمرد تفرضه ضرورات الكتابة، فإن استدعت أن يكون في الحبكة تمرد حتى في الموضوعة الجنسية فليكن، قلت سابقاً إني كاتب يريد التحرر من جميع القيود، |
باتوس اندرأ تبيني:
Quote: ثم أن العلاقة بين الرجل والمرأة كانت مختلفة في جيلنا عنها في جيلهم .. هذا جيل تختلف ذائقته عنّا نحن نفعل ذات الشئ لكنهم يفعلونه بانفلات أكبر .. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأوتومورفسم الفاضح بين شعر توفيق صالح و وكتابات الطيب صالح (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: وإذ سمحتم لي فإني سأحدثكم عن الإختراع السوداني البسيط الذي حير الخواجات ألا وهو سلطة الروب بالعجور !!
قيل أن الخواجة جاء للسودان في مهمة تجسسية وأشد ما لفت نظره هو كيف فكر السودانيين بخلط اللبن الرائب مع العجور بحيث يخرج هذه السلطة اللذيذة !!
ورغم أن الخواجة مسطول بطبعه إلا انه فكر وقدر وأدبر ويسر.. ولم يستطع أن يصل لهذا السر العجيب الذي يجعل العجور والروب يعيشان في تناغم عجيب في صحن واحدة ..
ولكني أخير إكتشفت الحقيقة التاريخية الغائبة ..
قيل أنه في قديم الزمان كانت توجد مملكة فقيرة تسمى وادي أب لبط وكان جل سكانها من الرعاة والزراع والرعاع .. وحدث أن كان هنالك أحد رعايا هذه المملكة وهو سليم السجمان ولقبه (التمبرلي) !!
كان التمبرلي يعمل سريحة أي يسوق بعضا من بهائم المملكة ويسرح بها في الخلاء وكان التمبرلي يحب الروب حبا شديدا لدرجة أنه كان عندما يسرح يحمل معه عدة أكياس منه كي يكوجم بعضا منه أثناء مراقبته للبهائم ..
وفي يوم من الأيام نفد مائه وهو في الخلاء وعطش عطشا شديدا حتى أشرف على اللحسة !! ولكن لحسن الحظ كان معه بعض اللبن الرائب فتناول جغمة منه ولكنه وجده مرا لا يستساغ طعمه !! ففكر في خلطه ببعض من العجور الذي يحبه عل طعمه يتغير قليلا ..
فأخذ كجمة من العجور وجغمة من الروب فوجد أن طعمهما معا في غاية اللذة !! فأخذ يزيد في الكجمات والجغمات حتى شعر بإرتواء شديد وشبع أيضا ولما رجع إلى مضارب مملكته ذهب من فوره للتكل وأخذ يجرب في هذه الخلطة العجيبة ويضيف إليها تارة السكر وتارة الملح وتارة العسل وتارة السمن .. ولكنه في النهاية توصل إلى الخلطة العجيبة التي نعرفها الأن ب سلطة الروب !!
صنفرة :
يقى أن أذكر أن التمبرلي لم يسجل إسمه في موسوعة جينز القياسبة لأن الخواجة ذاك هو من فعل رغم أن أهله أرسلوه ليأتي لهلم بأسرار المملكى الحربية فرجع إليهم بأسرار صناعة سلطة الروب !! |
تفكير مساطيل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأوتومورفسم الفاضح بين شعر توفيق صالح و وكتابات الطيب صالح (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
وان كنت تعني هذا البوست استاذ عجب فردي هو نفسه الأخ الاستاذ عجب الفيا. السلام عليكم ورحمة الله. أشكر لك تواضعك بالكتابة الي شخصي الضعيف. وأشكر لك هذا الأدب الجم و الخطاب الراقي. كما وأن أقبل عتبك على وتنبيهك وكما قيل ربما صحت الأجسام بالعلل. ولعلك لا تعلم مبلغ تقدير ي لكتاباتك الجميلة وبحوثك الرصينة على خلافي معك في بعض الجزئيات. --------------------- كتبت أستاذنا:
Quote: فالخطا لا يعالج بالخطا |
ما هو الخطأ وكيف عالجتها أنا بالخطأ؟
Quote: لذلك انا عاتب عليك جدا |
أشكر لك مرة أخرى هذا الخطاب الرقيق ةالعتاب اللطيف و: لعل عتبك محمود عواقبه وربما صحت الأجساد بالعلل
Quote: لتناولك لافكار بشري الفاضل بهذه الطريقة المخلة في ذلك البوست |
كنت أرجو أن ترد علي في ذات البوست بشيء من التفصيل. أو حتى هنا ما تقوله عام يحتاج الى بيان أكثر! ما المخل في تناولي لأفكار بشرى وأي بوست تعني ؟ فهناك بوستان يتناولان الموضوع باختلاف تام. أرجو أن تبين
Quote: ومهما كان قصدك نبيلا وشريفا الا ان الزج باسم بشري الفاضل بهذه الطريقة |
أيضا كلام عام جدا! أي طريق تقصد وأي زج لم أفهم قصدك أستاذي الكريم.
Quote: وتناول افكاره وارائه العظيمة |
ما هي الأفكار العظيمة التي أوردها د. بشرى أرجو أن تسردها.
Quote: والتي وردت في حوار صحفي منفصل بهذه الكيفية المبتسرة والمخلة دون ايراد لذلك الحوار في سياقه الذي ورد فيه |
كيف مخلة وكيف مبتسرة لقد أشرت الى البوست والبوست موجود في المنبر
Quote: امر مؤسف غير لائق في حق الدكتور الذي نكن له كل احترام وتبجيل واذا كان البعض قد تطاول على الدكتور فهذا لا يعطي الاخرين مبررا بفعل نفس الشيء. |
بصراحة لست ملما بحيثيات ما تتحدث عنه هنا. ولك وللدكتور بشرى الاعتذار عن كل ما تراه غير لائق. ولك وافر احترامي وصادق تقديري وخالص شكري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأوتومورفسم الفاضح بين شعر توفيق صالح و وكتابات الطيب صالح (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
الفيلسوف الحبشي
ياخ انا كنت قايل روحي براي حايم ( اسكتو هنا )
الي ان وصلت الي اول نعليق وهو تعليق ملاسي
Quote: ينصر دينك يا محمد E سليمان. كدا البوستات و للا بلاش. |
صدقني ضحكت كما لم اضحك من قبل
Quote: أما كان افضل لبشرى أن ينشبك به الخواض؛ من أن ينشبك به محمد E سليمان! |
و هنا تأكدت تماما
انني علي حق و لا زلت أطالبك بأن تعطيني معجم القواميس المترجم لاستطيع ان اتفهم مفرداتك التي لا افهم منها شيئا عندما تود ان لا افهم منها شيئا و استمتع بها عندما تريد انت ذلك
و لكنني لا اقبل ان اكون تحت تصرف مفرداتك
فهلا دللتني علي قاموس تفسير اللغة و معجمها !!! و لك التحية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأوتومورفسم الفاضح بين شعر توفيق صالح و وكتابات الطيب صالح (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
الاخ الحبشي ..
Quote: وان كنت تعني هذا البوست استاذ عجب فردي هو نفسه الأخ الاستاذ عجب الفيا. السلام عليكم ورحمة الله. أشكر لك تواضعك بالكتابة الي شخصي الضعيف. وأشكر لك هذا الأدب الجم و الخطاب الراقي. كما وأن أقبل عتبك على وتنبيهك وكما قيل ربما صحت الأجسام بالعلل. ولعلك لا تعلم مبلغ تقدير ي لكتاباتك الجميلة وبحوثك الرصينة على خلافي معك في بعض الجزئيات. --------------------- كتبت أستاذنا:
Quote: فالخطا لا يعالج بالخطا
ما هو الخطأ وكيف عالجتها أنا بالخطأ؟
Quote: لذلك انا عاتب عليك جدا
أشكر لك مرة أخرى هذا الخطاب الرقيق ةالعتاب اللطيف و: لعل عتبك محمود عواقبه وربما صحت الأجساد بالعلل
Quote: لتناولك لافكار بشري الفاضل بهذه الطريقة المخلة في ذلك البوست
كنت أرجو أن ترد علي في ذات البوست بشيء من التفصيل. أو حتى هنا ما تقوله عام يحتاج الى بيان أكثر! ما المخل في تناولي لأفكار بشرى وأي بوست تعني ؟ فهناك بوستان يتناولان الموضوع باختلاف تام. أرجو أن تبين
Quote: ومهما كان قصدك نبيلا وشريفا الا ان الزج باسم بشري الفاضل بهذه الطريقة
أيضا كلام عام جدا! أي طريق تقصد وأي زج لم أفهم قصدك أستاذي الكريم.
Quote: وتناول افكاره وارائه العظيمة
ما هي الأفكار العظيمة التي أوردها د. بشرى أرجو أن تسردها.
Quote: والتي وردت في حوار صحفي منفصل بهذه الكيفية المبتسرة والمخلة دون ايراد لذلك الحوار في سياقه الذي ورد فيه
كيف مخلة وكيف مبتسرة لقد أشرت الى البوست والبوست موجود في المنبر
Quote: امر مؤسف غير لائق في حق الدكتور الذي نكن له كل احترام وتبجيل واذا كان البعض قد تطاول على الدكتور فهذا لا يعطي الاخرين مبررا بفعل نفس الشيء.
بصراحة لست ملما بحيثيات ما تتحدث عنه هنا. ولك وللدكتور بشرى الاعتذار عن كل ما تراه غير لائق.
|
أرهقتني والله بالبحث عن مصدر ما أتيت به اعلاه .. فلقد بحثت في ه>ا المنبر وعدد من المنابر المجاورة ألا أنني لم اعثر على شي ..
أرجو منك ان تضع الرابط ال>ي تدور فيه ه>ه الحوارات حتى نستطع المتابعة معك !!
صنفرة :
كنت اداعب فيصل فقط !! لا اكثر ولا أقل .. أرجو المعزرة !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الأوتومورفسم الفاضح بين شعر توفيق صالح و وكتابات الطيب صالح (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
السلام عليكم الكل تحياتي للجميع الا ناصر محمد خليل لانة غياظ و ما عندو موضوع (نظام الما ندور نقيف ليه غلط)
الحبشي العزيز كان عندي احساس انو هناك ارتباط اسري ببارنتو.
اصل الاسرة تنقلت كثيرا بين السودان و ارتريا منذ القرن التاسع عشر. و لذلك ازدواجية الهوية اصبحت شئ لا ارادي فنحن ارتريون سودانيون او سودانيون ارتريون Say it as you want. مع العلم الاتنين ما راضين بينا. فنحن عند الارترين لا نتمني لتلك البقعة و عند السودانين خاصة و احباش مغفلين و هنا تكمن المعانة و انفصام الهوية. شايف المحن الدي على قول جودة.
نرجع لاصل الموضوع ... بارنتو و اغردات و كده ...... بارنتو هي مسقط راس الوالدة حيث كان يعمل والدها كباش كاتب ابان الاستعمار البريطاني. و هنالك ارتباط باغردات و هيكوتا (ارض الكناما) ...
تحياتي ياحبشي و ضيوفك الا ناصر محمد خليل البغبغاء
| |
|
|
|
|
|
|
|