مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!!

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-12-2018, 01:46 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة سفيان بشير نابرى(سفيان بشير نابرى)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-03-2006, 00:59 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!!


    بعد اذاقوا الشعب ما اذاقوه
    بعد ان عسفوا وبطشوا وقتلو وشردو
    بعد ان سالت الارض دماء من ابنائيها
    بعد ان شاب رأس الاطفال من هول حوجتهم
    بعد اصبحت العيون تبكى ليلها لما احسته فى صبحها
    بعد ان انهارت (تماما) مايسمى بالشخصية السودانية من افعالهم
    بعد أن وصلوا زروة فشلهم
    بعدان تيقنوا ان الانسانية ليست ذات صلة بهم


    هاهم اليوم يحشدون الجماهير (غصباً عنهم) لمسيرة سميت
    ضد التدخل الاجنبى

    اظنها هى خـــــطـــبة الـــــوداع الاخير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2006, 01:27 AM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 19-11-2003
مجموع المشاركات: 7977

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)

    سفيان

    دي تذكرني مسيرة الردع بتاعت نميري .. ديك
    ومن ديك وعيييييك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2006, 01:30 AM

على محمد على بشير
<aعلى محمد على بشير
تاريخ التسجيل: 07-08-2005
مجموع المشاركات: 8648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: ahmed haneen)

    كزب المنجمون ولو صدقوا !!!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2006, 01:39 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)

    خطبة الوداع الاخيرة
    أيها المجاهدون والدبابين هاهي الأمم قد تكالبت علينا من كل حدب وصوب تريد أن تنهد ثوابتنا التي عليها نحيا وعليها نموت ثوابت والتي جعلناها لله فكانت لله ، فجهزوا أنفسكم وأكفانكم وخذوا حذركم وارصدوهم كل مرصد ، مستغلين كافة الإمكانات المتاحة ، فقد كفانا الله شرهم بعد أن استخرجنا بترولنا وحفرنا بأظفارنا الترع وشيدنا الجامعات التي تضاهي جامعاتهم واقمنا مجتمع الطهر والنقاء والذي يعادل مستوى دخل الفرد فيه رصفاءه في الإنسانية في طوكيو وفي دول الاستكبار وطبقنا الشريعة على أنفسنا قبل الآخرين وحققنا السلام العادل ( سلام الشجعان ) وأعطينا الجميع حقوقهم ، فماذا يريد منا هؤلاء العلوج ؟؟؟!! إنهم يريدون الماس في حفرة النحاس ويريدون أن ينهار المشروع الحضاري ، ويريدون أن يمزقون الوطن الذي ينعم بالوحدة والسلم والأمان .
    أيها الناس :
    نستمع الآن لإنشاد من فرقة الصحوة .
    أيها الناس :
    الباصات موجودة وشكراً لتكبدكم مشاق الحضور من الشامراب وأم ضريوة وشلعوها الشياطين وكريعات و عود الدرب و عد الناقة .
    تهليل ( لا إه إلا الله ) ، تكبير ( الله أكبر )
    انتهى المشهد الدرامي في الطرقات ، ثم ننتقل للتفلزيون ونستمع الآن لخلف الله حمد ، سيد خليفة ، عبدالرحيم بورتسودان ، بادي محمد الطيب ..................خخخخخخخخخخخخخخخخ ششششششششششششششششش
    ننتقل للإذاعة السودانية (لقاء خاص مع أمانة المرأة المجاهدة ، مع منظم المسيرة ، للجنة العليا لليخت الرئاسي ، الفلل الرئاسية ، كافوري مربع 11 ، وزارة الطاقة ، لقاء مع والي الولاية ، اللجنة الشعبية بقرية ضريطة تتوعد قوات الأمم المتحدة ومستعدة لتقديم الغال والنفيص )
    استوصوا بنساء المجاهدين والدبابين خيراً ولكم في رئيسكم القدوة الحسنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2006, 02:16 AM

محمد خليل إسماعيل
<aمحمد خليل إسماعيل
تاريخ التسجيل: 07-01-2006
مجموع المشاركات: 1256

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)

    Quote: هاهم اليوم يحشدون الجماهير (غصباً عنهم)
    لمسيرة سميت ضد التدخل الاجنبى


    أرجو توضيح الطريقة التى جمع بها الناس للتظاهر ( غصباً عنهم )
    لانو دي بصراحة ما مفهومة يعني .....

    غصباً عنهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



    والله قصة صحيح

    (عدل بواسطة محمد خليل إسماعيل on 08-03-2006, 02:19 AM)
    (عدل بواسطة محمد خليل إسماعيل on 08-03-2006, 02:21 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2006, 03:24 AM

عبدالرحمن الحلاوي
<aعبدالرحمن الحلاوي
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 5663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: محمد خليل إسماعيل)

    Quote: مجابهة التدخل الأجنبي بين الحقيقة والاستغفال

    د. جبريل إبراهيم محمد (أبوجا)
    [email protected]

    بسم الله الرحمن الرحيم

    من أكبر معايب هذا النظام أنه يزدري القدرات الذهنية للشعب السوداني، ويفترض أن الشعب السوداني فاقد للذاكرة قليل الوعي لا يمكنه ربط خيوط الأحداث والمواقف ليستجلي الصورة بكل أبعادها وألوانها، ويجيء هذا من النظام في الوقت الذي تعترف فيه الكثير من شعوب المنطقة بقدرات السوداني الفذة في التحليل السياسي الدقيق، وولعه الكبير بأمر العلاقات الدولية. وحتى لا نطلق الحديث على عواهنه دعنا نورد بعض الشواهد على ما ذهبنا إليه، و ذلك بشأن القوات الدولية التي يسعى النظام لحشد الشعب وتعبئته لقتالها!

    باديء ذي بدء، نسي النظام أن بالسودان أعدادا ضخمة من القوات الدولية أو الأجنبية و منذ أمد ليس بالقصير، و مع ذلك لم يستنفر أو يحرض الشعب يوما لمقاومتها. ففي حلايب قوات أجنبية تحتل جزءا عزيزا من أرض الوطن من غير أن يحرك النظام ساكنا، وكأن أرض حلايب ليست أرضا سودانية، ولا تستحق الدفاع والتضحية. وسمح النظام للقوات اليوغندية باستباحة السيادة السودانية، و مطاردة جيش الرب في أرضنا، في الوقت الذي كان جوزيف كوني قائد جيش الرب من أقرب حلفاء الجيش السوداني حتى وقت قريب ،و ليس من المروءة في شيء أن تسمح لأحد أن يعتدي على حليفك السابق- بغض النظر عن أعماله الإرهابية - في عقر دارك، و على مرأى ومسمع منك، و كان الأكرم أن يطلب من جيش الرب مغادرة أرضنا بالحسنى بدلا من السماح للقوات اليوغندية بملاحقتهم في الأراضي السودانية لأن "الولف كتّال" و لا أحد يدري كيف ستغدو علاقتنا مع يوغندا غدا و بعد أن مسحت قواتها أرضنا شبرا شبرا. والقوات الأجنبية - بما في ذلك أهل العيون الزرقاء - موجودة و قادمة إلى جنوب البلاد و العاصمة القومية كأحد مخرجات اتفاق السلام الشامل، كما أن القوات الأجنبية و بقيادة ضبّاط من أمريكا نفسها موجودة في جبال النوبة ومنذ ثلاث سنين أو يزيد، و كذلك و لا أحد يشك بأن في دارفور قوات دولية دخلت بقرار من الأمم المتحدة و لو انتمت إلى إفريقية.و قد اعتمدت هذه القوات الإفريقية بصورة أساسية على حلف الناتو في معيناتها اللوجستية.

    إذن الحديث عن التدخل الأجنبي في دارفور أو السودان لا يعدو أن يكون تهريجا سخيفا واستهتارا بعقل الشعب دونما أدنى احترام أو اعتبار. و إلاّ لماذا الولولة و الاستنفار و تعبئة الشعب المسكين لمقاومة القوات الدولية الآن و بعد أن صارت غالب أجزاء البلاد رهينة للوجود الأجنبي ؟! هل يريدنا النظام أن نصدقّه في ادعائه منازلة القوات الدولية أم أن وراء الأكمة ما وراءها! من قال للنظام أن القوات الدولية ستدخل دارفور عنوة و من غير إذن منه، أم أن "اللي في بطنو حرقص بيرقص"؟! ما الفرق بين أن يكون قبعة الجندي الأجنبي في دارفور خضراء أو زرقاء؟! و ما الذي يمنع أن تكون القوات الأممية في دارفور كلها من جنسيات إفريقية أو آسيوية؟! وما الذي يحول دون أن يلجأ النظام إلى مثل هذه الشروط بدلا من التهريج؟! من يصدّق النظام في ادعائه أنه يعادي أمريكا أوحتى على خلاف معها، و هو عين النظام الذي سلّم المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) حمولة طائرة كاملة من المستندات والمعلومات الخاصة بالحركات الإسلامية بجانب عدد كبير ممن استجاروا به، و من سلم منهم من التسليم إلى العم سام كان مأواه زنازين كوبر سيئة الذكر، مما أهل النظام للحصول على تزكية خاصة من الإدارة الأمريكية لتعاونه اللامحدود في محاربة ما يسمى ب"الارهاب"، بالله عليكم كيف يريدنا النظام أن نصدّق أنه على استعداد لملاقاة الأمريكان في أرض الوغى و الحال هذه؟!و الذي يريد ملاقاة العدو ليس شأنه الولولة لأن العدو يفهم أن:

    ضعاف الأسد أكثرها زئيرا وأصرمها اللواتي لا تزير

    الحقيقة المرة التي يجب أن يعيها الصغير و الكبير من أهل السودان هو أن النظام يستنفر الشعب و يجيّشه لا لملاقاة "العدو الغازي" كما يدعي، و لكن لمقاتلة نفسه بنفسه، أي لقتال أهل دارفور، لأن النظام لم يختر مطلقا في يوم من الأيام السلام المتفاوض عليه كخيار استراتيجي لحل المشكل السوداني في دارفور، و لا يزال في اصراره على اعتماد الحسم العسكري كخيار أوحد له في هذا الخصوص، و ما هذا الغبار الكثيف بشأن التدخل الدولي إلاّ للتغطية و التعمية و التضليل على ما يجري في دارفور من حملة عسكرية واسعة يحلم النظام من ورائها بالقضاء على الثورة في دارفور قضاء مبرما، و نسي النظام أنه فشل في هذا المسعى مرات و كرات، و ليس له من دليل قطعي أو مادي على أن حظّه هذه المرة سيكون أفضل من سابقاته،كما نسي النظام أن القضايا لا تموت بالمدافع، و أن الثورات تنمو و تزدهر و تتغذى بدماء شهدائها و لن تبلغ أوجها إلاّ إذا تعاظمت تضحياتها، و كان الأجدر بالنظام أن يأخذ العبرة من تجربة الجنوب التي بدأت بتمرد ثلاثة جنود فقط، ومع ذلك استمرت ثورتهم لما يناهز الخمسة عقود مع بعض الاسترواح باتفاقية أديس أبابا. و لكن و لحظ الشعب السوداني العاثر، فقد ابتلاه الله بنظام عميت بصيرته و مع ذلك ظنّ أنّه في منأى من ذلك، بل وتوهّم أن الشعب هو المصاب بفقدان البصيرة،فمضى يدأب دغدغة العواطف الوطنية النبيلة في غيرما مكانها، و يختار للشعب خيارات تعوزها المنطق و المصداقية، ثمّ لا يلبث مرتدا عنها و كأنه لم يدع إلى شيء من ذلك من قبل، و الأمثلة في هذا المجال لا تعدّ و لا تحصى، حتى غدا الدبلوماسيون الأجانب في السودان يسخرون من كل موقف من النظام يتسم بالتنطع، و يقولون لحكوماتهم: "صبر ساعة و سيرجع النظام عن موقفه".

    و في الختام، الكاتب على يقين من أن النظام أضعف من أن يصمد في وجه الضغوط الدولية التي لا قبل له بها، و أنه س"يبصم بالعشرة" على كل طلبات ما يسمى ب"المجتمع الدولي" قبل أن يجف مداد اعلامه. ولكننا ننصحه بأن يختار الأيسر و الأكرم له و لشعبه، و هو حل المشكل من جذوره بدلا من التعامل مع أعراضه، و ذلك برد الحقوق إلى أهلها غير منقوصة عبر منبر أبوجا، و الكف عن قتل المدنيين العزل و انتهاك أعراضهم و حرق قراهم و نهب ممتلكاتهم و اذكاء نار الفتنة بينهم،و إلى أن يتحقق السلام العادل و الشامل المتفاوض عليه، على النظام أن يسلك مسارب الدبلوماسية الهادئة بدلا من التهريج، و أن يسعى مع جامعة الدول العربية لتوفير التمويل للقوات الإفريقية بدلا من التهديد بطردها، و أن يتقدم بمقترح للتوليفة التي يقبلها من القوات الدولية إذا دعا الداعي بدلا من رفض الفكرة بالجملة لأننا ما عدنا في عصر السيادة التي تسمح لك أن تفعل في شعبك ما تريد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2006, 05:17 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)

    الصديق والاخ العزيز/

    حنين ،،

    قلت لى:-
    Quote: دي تذكرني مسيرة الردع بتاعت نميري .. ديك
    ومن ديك وعيييييك

    اها عيييك بتاعت المرة دى خلها ساى
    تشكر على المرور.


    على محمد على
    تسلم على المرور
    وشكراً لك


    عبدالرحمن الحلاوى

    خطبتك عصماء وتشبه لحد بعيد الحال والمأل
    تشكر على ده.

    العزيز /محمد خليل
    Quote: أرجو توضيح الطريقة التى جمع بها الناس للتظاهر ( غصباً عنهم )


    لانو دي بصراحة ما مفهومة يعني .....

    غصباً عنهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    التوضيح هو:-
    ان يوقفوا العربات امام مكاتب الموظفين والعمال ويقولوا لهم اركبو وهذا ماحدث
    شكراً على المرور والسؤال.

    الحلاوى شكراً مرة تانية برضو
    عليك الله قول معاى:-

    Quote: والله قصة صحيح

                       |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2006, 06:09 AM

بشري الطيب
<aبشري الطيب
تاريخ التسجيل: 29-11-2004
مجموع المشاركات: 1157

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)

    سفيان سلامات ....

    مسيرة يوم 8/ 3 هو ده ذاتو توقيت غريب ..... كان من الاجدي أن ينفق ما صرف فيها علي النساء اللاتي يفترشن الارض امام المسجد الكبير ....

    الاخ محمد خليل قلت : والله قصة صحيح وهي فعلا قصة ولكنها لا تحتاج الي توضيح فمعلوم تماما إنو أي حاجة بتتم في السودان من 98 غصبا عن المعنيين بيها وخصوصا في المسيرات المدارس غصبا عنها والموظفين غصبا عنهم ...


    آل مسيرة آل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2006, 06:30 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)


    حبيبنا واخونا /

    بشرى الطيب (الشايقى)،،

    كيفك؟؟؟

    ايوة والله صحى
    Quote: مسيرة يوم 8/ 3 هو ده ذاتو توقيت غريب


    هسى بعدين يجونا فى التلفزيون وفى الجرائد يشبكونا المرأة فى يوم المرأة
    مرقت مسيرة ضد التدخل الاجنبى!!!
    والله جنس الناس ديل عجيب فى الاجناس!!!

    اسمع يا بشرى اقوليك:- الزول اخونا ده ((محمد خليل )) خليهو ياخ
    مالك عليهو ده لسع اظنو مفتكر انو الكان اسمه الخدمه الازامية ديك
    ما اسمه الزامية ولسع مفتكر انو الشباب الشردو من معسكر السليت (وترسو البحر)
    واستشهدوا فيهو ديل الحكومة ما قبضتهم وما ساقتم غصب .
    ياخ قلتلك خلو خلو ياخ .

    محمد خليل ياخوى عليك الله ماتزعل منى وربك يهون.

    اخوتى واخواتى:-

    قصدت ب ـــ
    Quote: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!!

    هو أن الانبطاح والخيبة هى الجرسة الجماهيرية التى فعلتها الحكومة اليوم امام شعبها
    المسكين والمغلوب على أمره.
    وخطبة الوداع هى التهديد والوعيد الذى انهالو به على امريكا وكل الذين معها من العالم الخارجى ، حيث انهم نابذوها ووعدوها وعد قاطع العشم من الحياة.

    ولله فى خلقه شئون.

    قفلت نهاية المشاركة:-
    Quote: والله قصة صحيح
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2006, 07:04 AM

JAD
<aJAD
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 4768

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)

    الأستاذ سفيان نابري

    تحية طيبة،


    أحسب أن لك عقلاً يمنعك من مسايرة الواهمين ..

    هل تعتقد أن الأمريكان سوف يزيلون المؤتمر الوطني ويسلموا البلاد للتجمع الوطني المنكب على التقاط فتات الإنقاذ؟؟!!!

    العقل زينة يا أخي ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2006, 07:18 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)

    الاخ الاستاذ/

    جـــــــــــاد...

    تحية طيبة ،،

    Quote: الأستاذ سفيان نابري

    تحية طيبة،


    أحسب أن لك عقلاً يمنعك من مسايرة الواهمين ..

    هل تعتقد أن الأمريكان سوف يزيلون المؤتمر الوطني ويسلموا البلاد للتجمع الوطني المنكب على التقاط فتات الإنقاذ؟؟!!!



    اولاً دعنى اشكرك على حسن حسبانك فينى ، لكنى لم افهم حديثك عن الواهمين !!!
    انا يا اخى لم اتحدث عن أن الامريكان سيزيلون او سيبقون احد ولم اتحدث عن انهم سيسلموها
    لاحد .
    كل مافى الامر انى اعتقد ان هذه المسيرة هى اخر فضيحة جماهيرية لهذه السلطة
    امام شعبها ، ففى اعتقادى ان ما تحصده السلطة اليوم من تدخل اجنبى هو من غرس يديها
    وغرس آلتها الحربية.
    آرايت كيف اننا بعيدين عن بعضنا فى التفاهم رقم بساطة الامر.

    وكما قلت اخى:-

    Quote: العقل زينة يا أخي


    وشكراً على المرور.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2006, 07:41 AM

هشام عبيد يوسف
<aهشام عبيد يوسف
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 298

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)

    يا سفيان بشير سلا مات والله
    أهلنا زمان قالوا ياما تعيش ياما تشوف
    تعرف أنا (صدفةً) كنت فى شارع الجمهورية لما جات السيرة دى..
    تعرف أجمل حاجة كانت ضحك الناس الفى الشارع لما العربات الكتيرة (الفاااضية) و(الفاضية) جات مارة بالشارع ولا بتاعين الرباطات الحمرة الوقفوا النزلوا يشربوا فى البارد والسجاير (الممنوع فى المكاتب) بالدس وهم يتلفتوا زى الحرامية وما جايبين خبر لى ضحك الناس(وهم يمطون فى شفاههم استنكارا وتحسرا) عليهم.
    ما عايز أرد على الكلام (الواضح جدا) لكن بالجد عايز أسألك سؤال:
    إنت الناس الردوا عليك ديل يطلعوا منو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فاهمنى صاح؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-03-2006, 12:56 PM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)


    هشام عبيد يوسف ،،

    اخى وصديقى الذى اجله واحبه واحترمه،،
    الشوق الـــشوق ،،
    Quote: إنت الناس الردوا عليك ديل يطلعوا منو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    ياهشام ديل خليهم ، ياخى ديل يكونو اولاد ديك ،
    Quote: فاهمنى صاح؟؟


    Quote: تعرف أجمل حاجة كانت ضحك الناس الفى الشارع لما العربات الكتيرة (الفاااضية) و(الفاضية) جات مارة بالشارع ولا بتاعين الرباطات الحمرة الوقفوا النزلوا يشربوا فى البارد والسجاير (الممنوع فى المكاتب) بالدس وهم يتلفتوا زى الحرامية وما جايبين خبر لى ضحك الناس(وهم يمطون فى شفاههم استنكارا وتحسرا) عليهم.

    تعرف يا هشام اليوم ده قاعدين يسموهو شنو الناس ديل بسموهو يوم الحومة بالماهية
    عارف ليه؟؟؟ لانو بيحوموا فيهو وماهيتهم شغاااااااااااااااااااله.

    ياخى ده مبالغه عديل كده.

    نهاية مشاركتى هشام فى هذا البوست :-
    Quote: العقل زينة يا أخي

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2006, 04:49 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)





    وكانت خطبة وداع شهدها الشعب
    المقلوب والمكره والمجبر على امرهِ

    واليوم سوف يرى الذين يظنون ان التدخل الاجنبى
    امر سيصعب فى السودان ، ويظنون ان هناك مايسمى
    بالجهاد ضد الغزاة ، وكل المسميات الهلامية التى
    تقتات بشعارات الدين ، سيرون انه لاجدوى من ولولاتهم
    ولا جدوى من مسيراتهم ، لانهم هم السبب الحقيقى فى هذاالتدخل.

    اليوم او غداً ستعلمون ان مسيرتكم هى خطبة الوداع الاخير
    ليس الوداع بمعنى أن الانقاذ الظالمة ستذهب لكن بمعنى ان الانقاذ
    ليس فيدها شى ، وسيكون الوداع الاخير فى أن تتجمع القوى السياسية
    الوطنية لعمل فعل يبعد فشلها فى السنين السابقة ، خصوصاً ان التدخل
    الدولى امر غير مرغوب فيه لمعرفتنا بمشكلاته التى يسببها ، لكن الله ابتلانا
    بحكومة (غصباً عنا وبذات ليل) ، وهى من ادخلتنا فى هذا النفق ، وهذا النفق
    شديد التهلكة ويحتاج للقوى السياسية ان تنسى كل سؤاتها القديمة والعقيمة
    وتنتبه ان الظرف جد خطير.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2006, 05:26 AM

ادم الهلباوى
<aادم الهلباوى
تاريخ التسجيل: 27-06-2004
مجموع المشاركات: 9289

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)


    بسم الله الرحمن الرحيم


    الاخ سفيان المحترم

    ياخى كلامك الاخير ده جميل جدا ورائع فهو الوطن الاهل النيل

    اللهم لاشماتة والمؤمن مصاب والمصيبة من سنن الحياة

    عندنا مثل فى دارفور بيقول ( المنك مابتخطى شره )

    ومهما تكون شرير لكل بداية نهاية مهما تكون مقدرتك.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2006, 06:04 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)



    الاخ الصديق/

    ادم الهلباوى،،


    تحية وتقدير ،،

    نعم يا صاحبى هو الوطن كما قلت ، لكن هؤلاء البشر هم الذين اوصلونا الى هنا.

    نعم يا صديقى :-
    Quote: اللهم لاشماتة والمؤمن مصاب والمصيبة من سنن الحياة


    لكن يا صديق انت تعلم اكثر من غيرك (بحكم انك من دارفور) ان العقل خير
    وان هؤلاء رفضوا اى طريق للتفاهم واشعلوا الحريق فى كل دار وفى كل قلب
    والان يحاولون من جديد حشد الناس لحريقٍ اكبر .

    يا صديقى نعم هى نهاية هذا الظلم لكن هذه النهاية تحمل فى داخلها الكثير والكثير
    فكما قلت سابقاً ان التدخل هو امر قائم وموجود وسوف يكون بعد قليل اكثر من موجود (لان
    هؤلاء القوم لم يعقلوا) ، وحتى نتفادى اى ازمة مستقبيلة نتيجة هذا التدخل ، لابد لقوانا
    السياسية المعطوبة) ان تراهن بفعل حقيقى يوازى هذه المرحلة .

    ذاك او الطوفان وحينها السبب الرئيسى فى كل هذا هو شريعة الكتاب التى جاءت بها
    الانقاذ ذات ليل .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2006, 09:36 AM

Ahmed Abinouf


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2006, 10:06 AM

إسماعيل التاج

تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 2514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: Ahmed Abinouf)

    عزيزي سفيان

    التحايا.

    وكيف ليالي الخرطوم بعد درويش؟؟

    إنها إحدى الصرخات الضعيفة لحكومة ضاقت بها السبل ولا تريد أنْ تذهب دون أنْ يدفع الأبرياء الثمن، بل ولا تريد أنْ تـجد حلولاً لمشكلة ساهمت في تـفاقمها.

    بس بيني وبينك التدخل الدولي (قوات حفظ السلام - قوات الأمم المتحدة أو من تفوضها) مهم ومرغوب للحفاظ على حياة المدنيين عند تدهور الوضع الأمني في منطقة ما. بل ضروري من أجل حماية النساء والأطفال، ضحايا النزاعات المسلحة. ولا تنسى ما قامت به قوات حلف الأطلسي - الناتو - في كوسـوفـو من دور مجيد. تـدخل قوات الأمم المتحدة - والسودان جزء من تلك الأنظومة - ليس شر، كما يحاول أنْ يـروِّج له نظام الخرطوم. وأعرف أنك تعرف ذلك.

    تحياتي، ونشوفك متين؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2006, 10:18 AM

Rashid Elhag
<aRashid Elhag
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 5180

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: Ahmed Abinouf)

    الأخ سفيان....بارك الله فيك...هؤلاء أصبحوا مفضوحين للأعداء قبل الأصدقاء...وبلغ بهم الفساد لدرجة إستحلالهم لثروات البلاد وتبديدها في مؤتمرات فارغة ومسيرات وفلل وسيارات ويخوت ...بينما الشعب يجأر بالشكوي من الظلم والإهمال....لا تعليم ولا صحة ولا رخاء....مئات الملايين من الدولارات يصرفها عمر العوير وزبانيته...ثم يطلبوا المعونات الأجنبية من الذين يعتبرونهم غزاة...علي من يضحكون ...لقد إنتهي وقت اللعب والمسخرة...وحان وقت الجد والحساب..........
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2006, 10:56 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)



    الاخ والصديق /

    احمد أبنعوف ...

    تحية طيبة ... وشكر على المرور ورفع البوست وهو ذات ذاك الموضوع الذى
    تحدثت عنه ، الف شكر لك.


    صديقى واخى العزيز/

    اسماعيل التاج ،،

    شوق شديد وتمنيات ان تكون بخير ،،
    وينك تجى وتمشى بدون ماتقول حاجه؟؟؟!!!.

    الخرطوم بعد درويش موعوده باليالى كتيرة وبكرة يوم 11/3 معانا الدكتورة فريده
    النقاش وسيكون حديث جاد ونقاشات عاصفه ، لما لهذه المرأة من مقدرة على الحوار والنقاش
    ومالنا نحن (السودايين) من مقدرة فى النقد .

    واكيد اكيد ح يكون يوم 13/3 معنا مارسيل خليفه ومجموعته المكونة من 7 افراد.

    اسماعيل التاج ... نعم هى صرخة نظام الانقاذ الذى يجيد كل شى الا الحياء والخجل ، وهى صرخة مخجلة جداً لنظام قر عزمه منذ فجر انقلابه على هزيمة امريكا ومنازلتها ومناجزتها!!!
    اى نظام هذا واى عقل يفكر به هؤلاء يا صديقى؟؟؟!!!.
    Quote: بس بيني وبينك التدخل الدولي (قوات حفظ السلام - قوات الأمم المتحدة أو من تفوضها) مهم ومرغوب للحفاظ على حياة المدنيين عند تدهور الوضع الأمني في منطقة ما. بل ضروري من أجل حماية النساء والأطفال، ضحايا النزاعات المسلحة.



    وهل فى ذلك شك يا صديقى ؟؟؟ هو امر لابد منه طالما ان كل الطرق فشلت فى كبح جماح هؤلاء
    اللصوص وشذاذ الافاق .

    اسماعيل التاج من ينظر للتدخل الاجنبى فى السودان لابد ان ياخذ بعين الاعتبار تجربة كوسوفو (خصوصا نحن السودانيين) لان جزء كبير من ماهيات ابهاتنا وامهاتنا خصمت منهم لتذهب الى هناك ، دعماً للمسلمين هناك وكان هذا فى عهد ذات هؤلاء الناس ومعروف جداً اين ذهبت هذه الاموال!!! لكن يا عزيزى كثيرون ينظرون الى التدخل من ناحية عقدية وانهم كفار ووووو ولا ينظرون الى الجوانب الايجابية فى التدخل ، انا ادرك تماماً ضرورته لكنى فى ذات الوقت احب ان تلتفت قوانا السياسية الى ضرورة نهوضها من ثباتها العميق وتتجهز وتنقلب على بؤسئها القديم ونمط تفكيرها المنقلق وتعلم ان مرحلة التدخل الدولى تحتاج لقوى سياسية حقيقية واعية وتعمل بجد مع جماهيرها .

    إسماعيل :-
    Quote: ليس شر، كما يحاول أنْ يـروِّج له نظام الخرطوم.


    الترويج هى اخر آلية تبقت لهذا النظام وليس سواها شى ، وهى آلية مخيفة كما تعلم
    لذا نحتاج ان تنهض قوانا السياسية من سباتها ولن امِل التكر لن امِل التكر
    فلابد من نهوض قوانا السياسية.

    اسماعيل :-
    Quote: ونشوفك متين؟؟؟

    وين حدد؟؟؟
    بالمناسبة تسألنى عنك روحى .

    لك تحياتى وكن بخير.


    الاخ العزيز/

    راشد الحاج ،،

    تحية طيبة والف شكر للمرور والتعليق، وشكراً لك على الاشادة.

    نعم يا عزيزى:-
    Quote: لقد إنتهي وقت اللعب والمسخرة...وحان وقت الجد والحساب..........


    لك الود والتقدير .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2006, 11:49 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)

    يا سفيان سلام

    زي ما قلت في داعي للحركات دي من الاول؟؟؟؟

    اهم مش انطحوا ديل انبرشوا زاتوا....

    Quote: السودان يتراجع ويوافق ضمنا على دور أممي بدارفور
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    10/3/2006 8:26 ص
    بروكسل وكالات

    فيما يعد تراجعا عن الموقف الرافض لتدخل قوات الأمم المتحدة ، قال نائب الرئيس السوداني علي عثمان محمد طه الاربعاء ان السودان قد يدرس السماح بأن تكون هناك بعثة للأمم المتحدة في دارفور بمجرد التوصل إلى تسوية سياسية للنزاع في المنطقة.
    وقال طه لوكالة رويترز -اذا كانت هناك تسوية سياسية.. فمن اجل توفير ضمانات تجعل التسوية مستمرة.. يمكننا ان نبحث في دور الامم المتحدة.-
    وتأتي تصريحات طه فيما اعتبر مساعد وزير الخارجية السوداني السماني الشيخ الوسيلة في وقت سابق الاربعاء ان احلال قوة تابعة للامم المتحدة محل قوة الاتحاد الافريقي في اقليم دارفور (غرب السودان) سيؤدي الى تفاقم الوضع في هذا الاقليم.
    وقال مساعد الوزير للصحافيين في نيروبي اثر لقاء مع الرئيس الكيني مواي كيباكي ان -وقف ما يجري حاليا (في دارفور) ووضع سيناريو جديد (...) سيكلف الاتحاد الافريقي اربع او خمس او ست مرات اكثر من الاموال التي يحتاج اليها الان- لابقاء قوة حفظ السلام.
    واضاف -في هذا الوقت فان هذا الامر سيفاقم الوضع في دارفور-.
    وتابع الوسيلة ان -السبيل الى معالجة المشكلة يكمن في تناول القضايا السياسية مما يساعدنا في التوصل الى اتفاق مع اخواننا في دارفور (...) وليس بنقل مهمة الاتحاد الافريقي الى الامم المتحدة-. واكد ان -الاتحاد الافريقي لا يحق له تبديل مهمته من دون الحصول على اذن السودان-.
    من جهته اعتبر رئيس قسم حفظ السلام في الامم المتحدة جان ماري غيهينو الاربعاء في كينشاسا ان احلال قوة للمنظمة الدولية محل قوة الاتحاد الافريقي في دارفور -ينبغي ان يتم بالاتفاق مع السلطات السودانية-.
    وقال غيهينو في مؤتمر صحافي -حصل الكثير من سوء الفهم حول دور الامم المتحدة في دارفور ونناقش هذا الامر مع الاتحاد الافريقي فبالنظر الى التحدي الكبير ليس من العدل تحميل الاتحاد الافريقي الوزر بكامله-.
    واضاف ان -الامر يجب ان يتم بالاتفاق مع السلطات السودانية- موضحا ان الامم المتحدة ليست في وارد -فرض نفسها-.
    ويعقد مجلس السلام والامن في الاتحاد الافريقي اجتماعا الجمعة لاتخاذ موقف من احتمال استبدال قوة الاتحاد بقوة تابعة للامم المتحدة في دارفور.
    وكان الاتحاد الافريقي نشر هذه القوة التي تضم سبعة الاف عنصر في دارفور عام 2004 لكن مهمتها تعثرت جراء نقص الوسائل فيما تستمر اعمال العنف يوميا في الاقليم. وتنتهي مهمة القوة في 31 اذار/مارس.
    ودعا مجلس الامن الدولي في بداية شباط/فبراير الى بلورة خطط تهدف الى نشر قوة للامم المتحدة.
    واسفر النزاع في دارفور بحسب تقديرات دولية عن مقتل نحو 300 الف شخص وتهجير 2,4 مليون شخص.




    تراجي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2006, 01:00 PM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)



    الاخت العزيزه والصديقه/

    تراجى ،،

    تحية طيبة وحمداً على سلامة العودة...

    لعمانوئل كانط مقولة ازكرها كل يوم اكثر من 5 مرات تقول:-

    ((لايمكن هزيمة العقائد بمجرد شن الهجوم عليها ، لكنها تُهزم حينما
    تثبت عدم جدوها)).
    هذه المقولة تتطابق تماماً مع حالة نظام عقدية الانقاذ ، لكن الذى ذاد
    عليها هو انهم رغم تيقنهم بفشل تجربتهم يخوطون فرفرات علهم ينجون بانفسهم
    وهذه هى الذيادة التى ستجلب الحرب .

    الاتحاد الافريقى يا صديقتى هو ايضاً قوى دولية ، ودولياً يسمى قوى اقليمية طالما انه
    يخدم داخل اراضى جغرافياً تعتبر تابعه لغارته ، لكن رغم هذا هى قوى اجنبية!!!!
    هل رايتى يا عزيزتى تناقضات خطاب الجهاد الايديلوجى الدينى!!!! الخطاب الايديلوجى الدينى الذى اول ما يفرق يفرق بين ابناء الوطن الواحد حسب اللغة واللون ومن ثم الدين ، وحين يتقدم فى معركته مع آخر من خارج الوطن والى محيط اقليمى ينعته بذات النعوت !!! وحينما يتقدم فى معركته (المتاخرة عن ركب الانسانية اصلاً) الى دول العالم الخارجى يقع فى وضعية العقدة عقدة اللون ويواجه بخطاب الدين كاملاً مكملاً وهم فى ذات الوقت يقتلون ويشردون المسلمين من ابناء وطنهم وغير المسلمين ايضاً .

    تخريمة ضرورية:-

    تراجى احتاجك هنا لامر فى غاية الاهمية:-
    [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2006, 01:51 PM

ود الباوقة
<aود الباوقة
تاريخ التسجيل: 21-09-2005
مجموع المشاركات: 46821

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)

    :
    Quote: لقد إنتهي وقت اللعب والمسخرة...وحان وقت الجد والحساب..........



    العيد السابع عشر للثورة لم يتبقى عليه سوى اشهر قلائل ونحيا ونشوف ......




    ود الباوقة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2006, 01:12 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)

    Hi Sufian

    Quote: تراجى احتاجك هنا لامر فى غاية الاهمية


    I will do.

    Thank you
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-03-2006, 02:03 PM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)



    Quote: العيد السابع عشر للثورة لم يتبقى عليه سوى اشهر قلائل ونحيا ونشوف ......


    الاخ العزيز /

    ود الباوقه ،،

    تحية طيبة خضراء كما جروف النيل فى منطقة المخيرف...


    يا اخى كل مافى الامر ان سلطة الانقاذ الوطنى هى من قادتنا للوضع الراهن
    اتمنى جاد جداً ان يتم الفصل فى الحديث بيننا الى الاحتكام الى المنطق والعقل
    وان نبعد عن المماحكات التى عصفت بنا وبحواراتنا فى هذا المنبر.
    فيا صديقى السلطة القائمة باسم الانقاذ الوطنى هى التى جلبت التدخل الاجنبى بافعالها وعمايلها ، وهذا امر بديهى ويصعب شرحه .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2006, 03:43 AM

JAD
<aJAD
تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 4768

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)

    الأخ سفيان نابري ..


    تحية طيبة،

    أحب قبل الشروع في المداخلة أن تعلم أخي أني لم أقصد بكلمة "أن لك عقلاً" غير ما تحمل الكلمات من معنى .. وإن كنت أظن بك غير ذلك لما تداخلت معك أصلاً ..


    فهناك الكثير من الكلام غير المسئول يملأ جنبات المنبر ولا أعيرها اهتماماً ..

    فبعض ممن ينبرون للكتابة في هذا المنبر لا يقدرون فداحة ما يمكن أن تؤول إلية الأمور ..

    ويجهلون بنفس القدر أن أعضاء الحكومة هم آخر من يصيبه السوء إن ساءت الأحوال وانفرط عقد الأمن ..

    وإن النظام والأمن المتاح الآن هو خير ألف مرة من زواله ..

    فلا أحد الآن يذكر إن كان الصوماليون قد ذاقوا طعماً للأمن على أنفسهم أو ممتلكاتهم منذ ذهاب الرئيس محمد سياد بري ..

    فهم الآن يمكن أن يدفعوا ما بين أيديهم وما خلفهم ليعود لهم مقدار عشير الأمن والسلام اللذين كانوا ينعمون بهما أيام سياد بري..

    الآن الأمن مختل في جزء من ولايات دارفور والبلد تعيش الألم في كل أرجائها جراء ذلك ..

    فما بالكم لو اتسعت رقعة الفوضى وأمن السفهاء العقاب .. وخرج الملايين من أفراد المليشيات المتحزبة مددجون بالسلاح ؟؟

    يتحركون لأهداف شتى في رقعة كبيرة كالسودان منهم من يريد محاربة أمريكا .. ومنهم من يريد محاربة الحكومة .. ومنهم من يريد أن يوسع رقعته ويستزيد من الغنائم ..

    في خضم هذه الأحداث والفوضى العارمة سيتمنى دعاة مقدم القوات الأجنبية لو أنهم كانوا بادون في الأعراب مع إبلهم وأغنامهم ..

    ولتمنوا لو أن الأمريكان لم يدخلوا السودان أبداً ..

    لأنه ببساطة شديدة لن تكون هناك سلطة ولا ثروة ليتقاتل الناس عليهما ..

    هذه الحالة قد تسر البعض الذي لا يرغب في هذا البلد الكريم إلاً ولا ذمة ..

    وهم القلة التي لم يكن لها أصلاً صادق انتماء للوطن ..

    بل هي كالطيور المهاجرة لا يهمها بأي أرض تبني عشها ..

    وسيظل الوطنيون يبكون حسرة أن كان لهم ذات يوم وطن ..

    ولن ينفع حينها الندم والحسرة ..

    فالحل الوحيد الذي يجب أن يرمي له الجميع هو العمل بجد نحو حل الأزمات في الغرب والشرق ..

    ثم الدفع بالطرق التي لا تهدم البيت بأكمله على من فيه من الصالح والطالح نحو الديمقراطية والحياة الكريمة ..

    وقد خاب ظن من عول على القوات الأجنبية لجلب الوئام والحياة الكريمة للسودان ..

    وخسر من ظن أن المؤتمر الوطني سيزول بدخول الأمريكان ليتم التسليم والتسلم لهم ..

    فقد ظن هذا الظن الخاسر تجمع اليسار والأحزاب الطائفية إبان فترة زوال حكم النميري ..

    وحسبوا أنهم سوف يرمون بالتيار الإسلامي المتحالف مع نميري إلى مزبلة التاريخ ركوباً على موجة الغضب الشعبي ..

    فصرفت تلك الأحزاب الزمن الثمين طوال الفترة الانتقالية آنذاك لمحاربة الجبهة الإسلامية ..

    ولكن الثمار كانت مقعدين صغيرين للشيوعيين .. وفوز الجبهة الإسلامية بكافة مقاعد الخريجين منذ كلية غردون .. وكانت الخيبة الكبرى ..

    فلينظر المعارضون العقلاء إلى الحالة اليوم .. في ظل الملايين من المقاتلين الإسلاميين الذين صقلتهم الحروب في الجنوب ..

    وإلى الإمكانيات المالية الضخمة التي تكونت على مدى سنين ..

    ثم إلى الكم الهائل من المؤيدين للمؤتمر الوطني ممن يرون أن الإنقاذ حققت العديد من الإنجازات الاقتصادية ووضعت البلاد على طريق التقدم في شتى المجالات ..

    وهؤلاء صادقون فيما ذهبوا إليه .. إذا ما قورن ذلك بإنجازات الحكومات السابقة ..

    وإلى الخيبات الكبرى التي حققها التجمع الوطني المعارض الذي علقوا عليه الآمال العراض ..

    فكانت النتائج في الجملة .. قتلى وجرحي ومعاقين من أناس بسطاء في شرق البلاد ..

    ثم تخريب للخط القومي لنقل البترول .. الذي هو ملك لكافة الشعب وليس للإنقاذ وأن كان يحسب لها كإنجاز ..

    من هذا المنطلق ..

    أدعو العقلاء أن يتبصروا ..

    وأدعو الواهمون إلى أن يقصروا من أوهامهم ..

    ويتمنوا في حدود الممكن ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2006, 03:20 PM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)


    الاخ /

    جـــــــــــــــــــــاد

    تحية طيبة ،،


    احب فى مقدمة ردى عليك ان اعلمك انى لم افهم حديثك عن العقل اكثر من محتواه الطبيعى
    ولا ارى اى داعى ان تكتب فى مقدمة مداخلتك الاخيرة مثل ما كتبت طالما ان الامر بين.

    مباشرة دعنى اقول لك ان فداحة الامر الذى يكتب عنه بعض زملائنا هنا هو رد فعل طبيعى
    لسياسات يفعلها سدنة النظام ، وهو امر طبيعى جداً فلكل فعل رد فعل ، اوتحسب ان السياسات
    العوجاء والخرقاء لا تجد من يقول لها لا؟؟؟!!! اذاً الذين ينبرون الى الكتابة هنا طبيعى ان يكتبوا ما يظنونه صحيحاً ، لكن المحير فى الامر هو ان يتصداء لهم آخر او اخرين يحكرون عليهم طرق كتابتهم!!!! وفى ذات الوقت يضعون منهج محدد لطرق كتابتهم هذهِ!!!!.

    اراك تتحدث عن نظام وآمن :-
    Quote: وإن النظام والأمن المتاح الآن هو خير ألف مرة من زواله ..
    اى نظام واى آمن هذا والحريق والفاقه والعوز والبطاله تحصد كل السودان!!!!
    اى نظام وآمن هذا وسادة الانقاذ انفسهم لا يدرون فى ادارة الوطن شى سوى الكبت والقهر والمعتقلات والتشريد والفصل من العمل!!!! ان لك عقل يا صديقى وضمير فاحتكم لهم!!!.

    مع التدخل الاجنبى دايماً تتحدثون عن النموزج الصومالى او النموزج العراقى او النموزج الافغانى وتتناسون النموزج الكوسوفو لماذا ؟؟؟؟ الاجابة عن هذا الامر ستوضح الكثير صدقنى.

    ايضاً انت تهبش فقط الازمة وتقول:-
    Quote: الآن الأمن مختل في جزء من ولايات دارفور والبلد تعيش الألم في كل أرجائها جراء ذلك ..

    لا ليس مختل فقط !!! الامن معدوم وما تتحدث عن اختلالهِ هو فقط مايصدر لك من وسط الخرطوم فقط !!! وحتى هذا الوسط لماذا لا تسأل نفسك سؤال بسيط هو لماذا كل دوريات الشرطة هذه ولماذا كل هذه المظاهر الامنية؟؟؟!!! .

    ولماذا دائماً تفكر بالخراب والفوضى :-
    Quote: فما بالكم لو اتسعت رقعة الفوضى وأمن السفهاء العقاب .. وخرج الملايين من أفراد المليشيات المتحزبة مددجون بالسلاح ؟؟
    واى ملشيات هذه التى تتحدث عنها بانها سوف تخرج !!! يا صديقى هؤلاء القوم موافقون على تدخل قوات الامم المتحده والامر اصبح امر وقت ليس اكثر ولا تسمع حديثهم عن انهم يرفضون التدخل الاجنى والدليل على ذلك هل كانت القوات الافريقية هذه قوات سودانية ام قوات دول اجنبية؟؟؟!!! اوتظن ان القوات الافريقية كان مقبول بها فى السودان يا صديق؟؟؟!!! او تظن ان نظام الانقاذ هو نظام رشيد وعاقل يعمل على تلافى التدخل الاجنبى؟؟!!!.

    اخى / جــــاد ،،

    رفض الانقاذيون كل اصوات العقل والحكمة منذ فجر انقلابهم والى اليوم ، وادخلو الوطن فى هذا المنزلق ، وليس فى يد اى انسان شى بعد الان !!! لكن الامر الوحيد هو ماقلته انت (بعظمة لسان كيبوردك الحرفى) :-
    Quote: فالحل الوحيد الذي يجب أن يرمي له الجميع هو العمل بجد نحو حل الأزمات في الغرب والشرق ..


    وازيد عليك أمر هو ان وضعية الازمة ليست الشرق والغرب لوحدهم بل كل السودان ، فلابد ان تجد حلول للوضعية الهُوية ولوضعيات العدالة الاجتماعية والمساؤاة وحقوق المواطنة وتحقيق دستور مدنى واحد وتحول ديمقراطى حقيقى وفض ثنائية اتفاقية السلام حتى تستوعب كافة الاطراف حينها يمكننا ان نضع رجلنا فى الطريق الصحيح ، وفى هذا نطالب ان تعئ التنظيمات السياسية ظرفية الوضع الراهن وتتحول لتنظيمات سياسية حقيقية وفاعلة ونشطة فى وسط الجماهير .

    اما حديثك عن ان التيار الاسلامى واحزاب اليسار والاحزاب الطائفية:-
    Quote: فقد ظن هذا الظن الخاسر تجمع اليسار والأحزاب الطائفية إبان فترة زوال حكم النميري ..

    وحسبوا أنهم سوف يرمون بالتيار الإسلامي المتحالف مع نميري إلى مزبلة التاريخ ركوباً على موجة الغضب الشعبي ..

    فصرفت تلك الأحزاب الزمن الثمين طوال الفترة الانتقالية آنذاك لمحاربة الجبهة الإسلامية ..

    فماهو جنينا من غرس الاسلاميين الان يا اخى ؟؟؟!!!! هل حصدنا الرفاه هل حصدنا وطن مستقر ؟؟؟!!! هل حصدنا سودانيين غير مشردين؟؟؟!!! عن اى يسار تتحدث وهذا المصطلح لا يعنى ما ذهبت اليه !!!! نعم طال ما انك وضعته مع ما تسميه باسلاميين فبالضرورة انك تعطيه صفة الكفر والالحاد وهذا امر غير صحيح ولا اريد المماحكة معك فيه ابداً لانه بديهى ودايماً ما يكون شرح البديهيات مضنى كما اخبرتك سابقاً ، لكن دعنى اقول لك ان توظيفك لمصطلح اليسار فى هذه المداخلة يفضح امر ما تسميهم باسلاميين لان ما فعلوه بالوطن يحرج الاسلام ذات نفسهِ كدين!!!.

    انت تقول :-
    Quote: فلينظر المعارضون العقلاء إلى الحالة اليوم .. في ظل الملايين من المقاتلين الإسلاميين الذين صقلتهم الحروب في الجنوب ..

    وهذا الاعتراف بحروب الجنوب يعد الان سؤاة لان اصحاب المشروع الحضارى وقعوا اتفاقية مع من اسموهم بالخوارج والمتمردين والكفرة وبذلك فضحوا زيف ادعاتهم !!! والمصيبة انهم وجدوا لها تصريف من داخل الدين وكتبوا:- قال تعالى :- ( وان جنحوا للسلم فاجنح لها) !!! ارايت ارايت بجاحة مثل هؤلاء القوم!!!

    شكراً لك على هذه المداخلة واتمنى ان يتفهم الجميع ظرفية الوضع الحالى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-03-2006, 10:30 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 14-03-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)

    الأخ سفيان
    نقطة واحدة أحب أن أعلق عليها، تتعلق بالتهديدات المتواصلة بتلقين الأمريكيين درسا في السودان !! هل يعتبرنا هؤلاء مغفلين ؟ إذا لعبت طهران ودمشق دورا مفصليا في ما يجري في العراق حاليا، وجعلتا من الصعب على الأمريكيين ضبط الأمور، في ظل احتقان طائفي ظل كامنا مدة عقود، أضف لذلك تدفق "أفغان عرب" من أفغانستان عبر الأراضي الإيرانية. من سيوفر مثل هذه الأجواء في السودان ؟ وأين سيختفي المقاتلون والمسلحون ؟ إن أكبر حماقة يمكن أن يرتكبها هؤلاء، هي المضي في اتجاه "التجييش" و"الجهاد"، لأن الوضع السوداني مختلف تماما عن العراق وأفغانستان، وإذا حدث هذا، فستكون مجزرة رهيبة بحق آلاف الشباب الذين سيقسرونهم على القتال.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2006, 04:08 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)



    الاخ الصديق /

    خـــالد عويس ،،

    تحية طيبة ...

    اتابع جهودك فى الكتابة الادبية والكتابة السياسية ، وسعيد بماتبذله من جهد.

    Quote: نقطة واحدة أحب أن أعلق عليها، تتعلق بالتهديدات المتواصلة بتلقين الأمريكيين درسا في السودان !! هل يعتبرنا هؤلاء مغفلين ؟ إذا لعبت طهران ودمشق دورا مفصليا في ما يجري في العراق حاليا، وجعلتا من الصعب على الأمريكيين ضبط الأمور، في ظل احتقان طائفي ظل كامنا مدة عقود، أضف لذلك تدفق "أفغان عرب" من أفغانستان عبر الأراضي الإيرانية. من سيوفر مثل هذه الأجواء في السودان ؟ وأين سيختفي المقاتلون والمسلحون ؟ إن أكبر حماقة يمكن أن يرتكبها هؤلاء، هي المضي في اتجاه "التجييش" و"الجهاد"، لأن الوضع السوداني مختلف تماما عن العراق وأفغانستان، وإذا حدث هذا، فستكون مجزرة رهيبة بحق آلاف الشباب الذين سيقسرونهم على القتال.


    نعم التجييش هو الحماقة بعينها ، لكن ياصديقى وكما قلت انت نحن ليس بمغفلين ، واتضح الامر الان وبشكل نهائى ولن يقاتل احد معهم ابداً ولن يقاتلوا هم مهما فعلوا فهم اهل حياة ودنيا وليحبون الاخرة ولا يعملون لها اذا حسب الالمر من الناحية الدينية كما يزعمون !!! لكن الامر ليس هو امر مواجهة بين مسلمين وكفار كما يحاولوا ان يصوروه ، وبعد تمدد خطابهم الاسلاموى فى السنوات التى عدت استطيع ان اقول وانا واثق من قولى لو كان هذا هو الاسلام - النموذج الذى قدمته الانقاذ- فلن يصبح فى السودان مسلم بمثل منهجهم هذا ابداً.

    اخى خالد صدقنى لن تكون هناك حرب يقتاد لها الشباب قسراً ، هؤلاء مجموعة بسيطة جداً يقولون اكثر مما يفعلون ، وميقات فعلهم لن يزف مهما حدث .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-03-2006, 08:17 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مـســيرة الانبطاح وحــشد الخيبة !!! أو خطبة الوداع الاخيرة!!! (Re: سفيان بشير نابرى)



    اذاً فى اجتماعات القمة العربية الاخيرة
    هتافات عظيمة وتخدندق لحماية امتداد
    العروبة فى افريقيا!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de