التيسيريون /الخُطة الجديدة - القديمة/ وتجليات ازمتهم!!!

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-11-2018, 05:23 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة سفيان بشير نابرى(سفيان بشير نابرى)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-12-2004, 01:19 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9334

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


التيسيريون /الخُطة الجديدة - القديمة/ وتجليات ازمتهم!!!

    تحية خالصة للجميع...

    تقريباً شاهدنا كلنا هنا اهم الاشكالات التنظيمية التى اندلعت داخل التحالف الوطنى /قوات التحالف السودانية، والتى تكللت كما يبدوأ ان تصل لمبتغاها (بصراحة جداً) وهذا الظن (من وجهة نظرى) يستبان تماماً من كتابات كثيره موجودة هنا با البورد، لكن هناك ملاحظة هامة يجب ادراجها والحاقها للسابقة وهى (اى الملاحظة) ان الخلاف من قبل التيسيريون المنشقون منذ الوهلة الاولى لاندلاعه تبنى خطاب سياسى يشابه لحد كبير وبعيد ذات الخطاب الاقصائى الذى مارسته وماتزال سلطة الظلاميون الاسلامويون!!! والشاهد على ذلك ان التيسيريون بدأو مباشرة باتهامات (قائد التنظيم) بان له علاقة با الجبهة الاسلاموية - وانه يهدد الأمن القومى لدولة ارتريا وانه وانه الى اخر التهم!!! يعد هذا الشكل من الاقصاء هو ذات الخطاب الجبهوى الاسلاموى الذى مؤرس فى وجه ابناء الشعب السودانى الشرفاء الذين رفضوا الجبهة الظلامية واختلفوا معها فنعتتهم با- الكفرة- الخارجين- تبعت الشياطين- الى اخر النعوت الاقصائية وهنا يتشابه الخطاب كثيراً ،لكنه يسير الى الامام لدرجات اوسع من التشابه ليصل مراحل اخرى يمكن ان نطلق عليها تماهى الخطاب بعضه فوق بعض اذما ربطنا بين الغرض بين خطاب التيسيريون وخطاب الاسلامويون والغرض واضح جداً هو السلطة والسيطرة باى ثمن واى ثمن هذه واضحة فى حالتى الخطاب من ممارسات وافعال ذات الخطابين ودلولاتهم التى تنطلق لتحقيقها وهو ذات الامر الذى يكلف الخطابين الان كثير من المعانة وكثير من الاشكالات التى يواجهانها ويكلفهم فراغ كبير جداً ويجلب لهم عدم المصداقية من الاخرين بسبب ممارساتهم وتطبيقهم لارضية مشتركة فى الاقصاء وحروبات حرق الشخصيات التى يسير فى نهجها الخطابان واهلهم!!! ويذهب التيسيريون اكثر من ذلك لتماهى خطابهم مع خطاب الاسلامويون ، فنجدهم يسعون وبكل جدة للذهاب بخطابهم السياسى فى تصفية خصومهم(اعضاء التحالف الوطنى) يسعون لوضع ذات الخطاب فى اطار وقوالب فكرية (بمعنى وضع ابعاد مستنتجه من الاشكالات التى ادت بهم للانشقاق فى صياغ فكرى) حتى يبررو ان كل حركتهم التى قامو بها هى ذات مرتكزات فكرية منطقية لم تعتمد على اى رؤى غير رؤى السودان العادل والسودان القادم وسودان التعدد ، وانهم لمصلحة الشعب والجماهير فعلو كل هذا!!! وان خروجهم يشبه الواقع السياسى والفكرى المنشود فى التغيير !!! هذه هى اللخطة واللعبة الكاملة فى كل فصل انشقاق التيسيريون... دمغ التحالف الوطنى / قوات التحالف السودانية بانهم مجموعة اسلامو عروبيين/ استعلائين جدد/ تظهر هذه الرؤية تماماً فى ثورتهم الاعلامية المفتعلة(ثورة اسفار الخروج وادبيات الانسلاخات الجماهيرية) (هذه الادبيات ليس لى اى اعتراضات عليها ابداً ومن حق اى شخص ان يعتقد ما يشاء)... وهى ذاتها (ادبيات اسفار الخروج والانسلاخات) وضحة اللخطة كاملة ووضحة تماهى الخطاب التيسيرى مع الخطاب الاسلاموى الظلامى لتحقيق اغراضهم فى السلطة والسيطرة ووضحت ذات الممارسات التى يتبعانها مع كل من يختلف معهم فى الاراء!!!
    لكن ذات الخطاب الفكرى الذى يمارسه التيسيريون يكشف عن تماهى كامل مع خطاب الاسلامويون (كماً ونوعاًو متطابق مقداراً) فا الاسلامويون نجدهم يدمغون من يخالفهم با(( النعوت العرقية التى يعتبرونها دون)). والتيسيريون يفعلون ذات الامر الان رغم ممارستهم للثورة ولفعل الانقلاب على هذه العقليات التى قسمت الوطن لدونية ثقافية وفوقية ثقافية ورغم انهم هم ذاتهم عاشوا مرارات هذا التغيير فى افكارهم وانقلابهم على الوضعيات الشائيه وسعيهم لطرح تغيير فى العقليات الاسلامو عربية لتتقدم مراحل انسانية افضل وتتصالح مع ان السودان يسع للجميع ، لكنهم هاهم يفشلون بنعتهم للاخرين باشياء يعلمون تماً انهم جميعاً يجب ان يحاربوها بادوات اكثر وعى واكثر تقدم !!! وهم بهذا يؤكدو ان التغيير المنشود لهذه العقليات المجتمعية المتخلفة والسياسية المستفيدة ما زال طويلاً ومازال شاقاً على الجميع !!! ويؤكدون مرات ومرات ان الثورة والثورية بعيده كل البعد عن الذهنية السودانية طال ما ان هناك سياسيين بهذه الطريقة!!! فاى وطن هذا الذى يناضل ابناء شعبه للتغيير لكنهم فى ذات الوقت يكونون حراساً ايديلوجين لذات المفاهيم العقيمة والقديمة !!! حراساً با ساليبهم وحراساً بممارساتهم التى يطبقوها!!!

    هذه هى خطة انشقاق التيسيريون كاملة وبكل وضوح ... هى تتماهى مع الخطاب الاسلاموى وهذه هى الكارثة.

    للتيسيريون كل الحق فى ان يفعلوا ما يشاؤون.. لكن فى ذات الوقت يجب عليهم اتباع ضميرهم الوطنى (الذى لا اقدح فيه ابداً) لكن خطابهم الذى يتمظهر هو الذى يشكك ويقدح فى هذا الضمير ، خصوصاً اذا ربطنا ضميرهم هذا بممارساتهم التى يتبعوها واتبعوها.

    أشارة اخيرة اختم به البوست ان مايوضح هذا الامر (اللخطة التيسيرية) هم بوستين كاملين موجودان هنا (فى البورد) بهدف واحد.

    اتمنى ان ينتبه السادة التيسيريون الى ان ما يفتعلوه من اعلام لن يعفيهم ولن يعفينا ابداً مما حدث ومما يحدث لمعتقلى التحالف الوطنى الذين يقبعون داخل المعتقلات وعليهم ان يدركو تماماً ان حملتهم الاعلامية هذه( اسفار الخروج والانسلاخات) لن تخفى حقيقة الاعتقالات باى شكل، وان مستقبلكم السياسى الان صار مشكوك فيه.


    هنا الرابط للموضوعين المشار اليهم سابقاً:-

    انسلاخ جماهيري

    سفر الخروج _ انسلاخ جماهيري

    مع فائق تقديرى واحترامى للجميع

    سفيان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-12-2004, 00:51 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9334

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: التيسيريون /الخُطة الجديدة - القديمة/ وتجليات ازمتهم!!! (Re: سفيان بشير نابرى)

    تحية خالصة للجميع...


    عندما كتبت البوست كان هدفى واضح فى ان احلل واصل للاهداف التى ارادتها مجموعة تيسر بهذه الحملة الاعلامية المسمأة ( اسفار الخروج والانسلاخات الجماهيرية)... وعلى حسب رأى انها حملة تهدف الى ابعاد الضؤ عن قضية المعتقلين با رتريا... باى وسيلة وانها التنظيم باى ثمن واطلاق كثير من الاتهامات فيه ومن حوله ، وما يوضح هذا هو انهم بعد استهدافهم لقائد التنظيم ابوخالد، بدأو يسارعون لاتهام بقية الاعضاء الاخرين داخل التنظيم وبكل ما يرونه مناسب لهم ، متناسين ان الشى الذى يتحدثون عنه ويتهمون به الاخرين هو شى يقبع داخل مؤاخرتهم الذهنية... ويتحرك الان الى الامام ليسيطر هو ويصبح الكل المحرك لهم سياسياً وفكرياً!!! فا السودان يحتاج الى شفافية واضحة وضوح الشمس !!!
    وليس هناك احد يمكنه ان يرفض عقلية المنطق ويتبع اتهامات يطلقها ويصدقها هو فى ذات الوقت!!!.
    الان وبعد الافادة الاخيرة للتيسيريين:-

    هنا حول المقاتلين الموقوفين

    وضح تماماً با (النسبة لى شخصياً) ان المقاتلين الذين اختلفوا مع تيسير فى وضعية غير واضحة وغير سليمة(خصوصاً ان معلوماتنا توضح اعتقالهم) وان الافادة الجديدة هذه لا تذهب بعيداً اذ انها توضح ذات الامر...

    والخُطة التيسيرية بتحركها لاتهام الاخرين ( بعد اتهاماتهم لابوخالد) تؤكد ان هولاء يسيرون للاقصاء ولتشتيت الجميع ، وبكل سبل، وان الخطة تسير من مربعها الاول الى المربع الثانى املة فى ان تصل لمحصلة السيطرة والقيادة!!! لكن ممارساتهم جميعها تفضحهم ، وجميعها تشكك فى مصداقيتهم فى العمل من اجل سودان جديد، والدليل واضح جداً !!! فاذا كانو جادين فى هذا الامر وجادين فى شعاراتهم عن حقوق الانسان والعدل والمساؤاة والديمقراطية ، لكانوا ومنذ صبحة انقسامهم نشروا قوائم الانتهاكات ( خصوصاً ان كل الملفات فى ايديهم بعد طرد قيادة التنظيم من ارتريا)... لكن لانهم يستهدفون السلطة والسيطرة نجدهم حتى فى الخطاب الذى يمارسونه يوضحون الاستعلاء والمكابرة وعدم الوضوح رغم ان القضية قضية جوهرية لا تقبل التاخير ابداً ويمكناها ان توصلهم لقمة الانظمة المهمة فى السودان اذما تعاملت معها بكل شفافية ووضوح، لكن هذا هو العقل السياسى السودانى دايماً مايسقط فى اختبار التقدم واختبار الثورة !!! فياللبؤس!!! هل يعتقد التيسيريون ان عدم نشرهم لهذه القوائم يعد فى مصلحتهم!!!.

    ايها التيسيريون انتم الان عالقون تماماً وبفعل ايديكم!!! فهاذه الافادة تجرمكم اكثر مما تنصركم، خصوصاً انكم دفعتم بها بعد الحاح كثير وكثير جداً!!! ودفعتم بها بعد ان حاولتم، ان تلهو وتلفتوا انظار الجميع الى ان ابوخالد وان التحالف قد انتهى ( اسفار الخروج، الانسلاخات)، معتبرين ان قضية المقاتلين بارتريا ، قضية يجب السكوت عنها!!! اى بؤس هذا الم يعوا بان الامر مختلف الم ينظروا الى هذه القضية من خلال ما يدعوه من اهداف للسودان الجديد.

    اظن ان هدفى من هذا البوست الان اصبح اكثر من واضح.

    وللجميع التقدير
    ويا لبؤس العقل!!!
    سفيان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-12-2004, 02:30 AM

برير اسماعيل يوسف
<aبرير اسماعيل يوسف
تاريخ التسجيل: 03-06-2004
مجموع المشاركات: 4443

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: التيسيريون /الخُطة الجديدة - القديمة/ وتجليات ازمتهم!!! (Re: سفيان بشير نابرى)

    الاخ/ سفيان

    سلامات

    بعد اختطاف السلطات الاماراتية للمناضل عبد العزيز خالد, الذي اتهم بضم الهمزة و كسر التاء, بتآمره مع عصابة الانقاذ, اصبح الامر, بالنسبة لمن يهمهم الامر, عنز و طارت. فما تقوم به يا سفيان, لا يعني حضرات السادة و السيدات في شيء, لانهم قد حسموا امرهم/ امرهن. فهم لم يفعلوا/ن شيء يذكر منذ نشوب الازمة, غير حديثهم عن فلان الذي وصل راكبا ...و علان الذي تحدث للناس من موبايله في سجنه الباهي!! و لا حديث عن قضايا الساعة السودانية, و لا حديث عن مسارات السلام المتعددة الاغراض و الاهداف, و لا حديث عن دورهم/ن في التجمع الوطني الديمقراطي, و لا حديث عن الوحدة مع الحركة الشعبية, لان المجموعة التي اعاقتها قد (خرجت) من التحالف, و لا حديث عن مستقبل التجمع بعد تكملة الاتفاقيات في نيفاشا و ابوجا..., فهل يعارض التجمع ام تستوزر قياداته التأريخية و غير التاريخية, و نعود الي مربعنا الاول؟ و هل و هل و هل , ثم هل ...هل.

    يا سفيان يا عزيزي, ربنا يعطيك العافية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-12-2004, 00:02 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9334

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: التيسيريون /الخُطة الجديدة - القديمة/ وتجليات ازمتهم!!! (Re: برير اسماعيل يوسف)

    الاخ العزيز/

    برير...

    شكراً على المرور والاضافة وشكراً على الدعاء السودانى الاصيل بان انعم با العافية...


    اخى برير ... هذه المجموعة توضح خطتها بشكل مبتذل يوضح ان فكرتهم عن الثورة والتغيير الى الان هى فكرة متراجعة ، ولا تؤمن با الاخر المختلف عنها، كما انها فى ذات الوقت تتهم الاخريين بكل شى، وما يؤكد هذا هو الاتى:-

    1- انهم الى الان كل مجال حركتهم الاستقطابية داخل جسم التحالف الوطنى (( اسفار الخروج والانسلاخات))- مع احترامى الكامل للذين خرجوا او انسلخو- لكن هذه الحركة فى داخل الصراع القايم الان لا تفهم ابداً غير انها تهدف لتفكيك المؤسسة.
    2- اتهاماتهم بان التنظيم هو تنظيم (( مجموعة من الاستعلائيين والعروبيين ووو)) (( ايضاً المرجع احد اسفار الخروج او الانسلاخات)).
    3- اجتهادهم على ارض الواقع فى التملص من كل الذى كان يحدث فى التنظيم ، وتسميته (( التركة للقيادة السابقة)) ...(( المرجع مداخلة الاستاذ/ خالد كودى فى بوست د/ ندى المسمى افادة حول الموقوفين))... متناسين ان هذه القيادة السابقة هم نفسهم قياديين وتنفيذيين فيها!!!.

    هذه اجزاء من نقاط كثيرة اثيرها بشكل متواصل للامام اتمنى ان اثيرها بشكل مغاير غير الشكل السياسى ، فا السياسى هو مظهرى لمحمول فكرى متكامل هو ما يعنينى تماماً وبالضرورة هو ذات المحمول الذى يجب على كافة قوانا ان تحمله من خلال منهج اجتماعى ناظر وناقد لحقيقة السودان الانثنية ، العرقية، الدينية، من ثم اعمل البحث المعرفى هذا
    على كل الصيغ التى يراد العمل فيها !!! فا العمل التخمينى هو الذى اوصلنا الى هذا وطال ما انا نؤمن با التغيير يجب ان نؤمن بتغير ادواتنا لهذا التغيير.

    مرة اخرى اشكرك على المرور

    سفيان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-12-2004, 09:49 AM

غادة عبدالعزيز خالد
<aغادة عبدالعزيز خالد
تاريخ التسجيل: 26-10-2004
مجموع المشاركات: 4806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: التيسيريون /الخُطة الجديدة - القديمة/ وتجليات ازمتهم!!! (Re: سفيان بشير نابرى)

    ................
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-12-2004, 10:52 AM

غادة عبدالعزيز خالد
<aغادة عبدالعزيز خالد
تاريخ التسجيل: 26-10-2004
مجموع المشاركات: 4806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: التيسيريون /الخُطة الجديدة - القديمة/ وتجليات ازمتهم!!! (Re: غادة عبدالعزيز خالد)

    Re: الثوار الفاشلين، ارفعوا ايديكم عن الدكتوره ندى على/ أو فى أن تكون Jane Adda (Re: سفيان بشير نابرى)

    العزيزه Roada.........

    العزيزات المتداخلات من النساء......


    اولا اود ان اشكرك علي التعريف بمكانة الدكتورة ندي مصطفي و التي في الحقيقه لا اظن ان الخلاف مع الكتوره ندي كان عليها.

    ان الكتوره ندي كما تعلمين تخوض معركه عامه خسرت في خضمها الكثير. و تقف في تقديري موقفا سياسيا خاطئا فيما يتعلق بقضايا معتقلي التحالف بارتريا حيث ان مجرد اقرارها بحقيقة هذا الاعتقال و مطالبتها عل استحياء باطلاق سراهم غير كاف. ان المتوقع من امراه مهتمه بقضايا النساء و حقوق الانسان علي الاقل ان تستقيل من عضوية تنظيم يمارس انتهاكات حقوق الانسان و الدفع بحجة ان هذه الممارسات كانت تمارس منذ فترة طويلة هي حجة غير مقبوله بل و تزيد الامر فداحة. فهي خرجت للعمل العام و من الطبيعي ان تنتقد لمواقف هي في المرحله الحاليه من درجه هاليه من الحساسيه لانها لا تمس هؤلاءالمقاتلين فحسب بل امهاتهم و ابناءهم و اخوانهم بل و كل المهتمين بامرهم من الناحيه الانسانيه البحته و المستنكره لحقيقه ان هؤلاء المعتقلين في سجون بناء علي طلب من يفترض ان يكون حاميهم...

    اقول لكي هذا الكلام عزيزتي و انا بحكم الاسم الذي احمله قرأت الكثير من الكلمات عن والدي منها كلمات الاخ احمد حنين و التي لا اشك في قراءتك للجزء الاكبر منها فهل كنت جارحه و انا اقراء بام عيني كل الموضوعات عنه?? بالطبع و لكنني لم اتدخل ايمانا مني بانه خرج للعمل العام و في هذا الحقل اللغط كثير

    ان الوقوف بجانب قضايا المراه لا يعني مناصرتها ظالمه او مظلومه و انمايعني انو انما يعني تكريس مفهوم المساواه الذي يعنى ان اي امراه في موقع المسؤليه لا بد ان تتوقع المحاسبه لدي الخطاء و الا نكون نسئ الي قضية المراءه و التي امثل احد المهتمين بها لذلك انتهز الفرصه لاناشد النساء الكريمات بالفصل بين مناصره المراه و بين الوقوف مع قضية المعتقلين والانسان ككل. فقولهم بان هنالك انتاكات لحقوق الانسان في التحالف سابقا تتحمل هي جزء من مسؤليته لوصولها لاعلي الدرجات في التنظيم الذ يتدعو فلسفته الي تفعيل مشاركة المراة.

    وهنا لا بد ان نسال انفسنا سؤال محدد ما هي مواقفكم اخوتي الفاضلات من
    موضوع المعتقلين باسمرا?? اليست امهاتهم و اخواتهم نساء?? اهن نساء فاشلات لبحثهم عن رجال اسرتهن?? ان القضيه لها اكثر من وجه يجب علينا النظر الي الصوره كامله.


    ختاماارت ان اقول ان الهجوم ليس علي شخص الدكتوره ندي و لا علي انجازاتها و انما علي و قوفها في قضية محل كثير من الحساسيه.

    تحياتي

    غادة عبدالعزيز خالد




    Quote: هذا يقودنى با الضرورة الى ان عنوان البوست به كثير من عدم الوضوح فهل المجموعة التى بها د/ ندى هم الثوار الناجحون والمجموعة الاخرى هم الفاشلون؟؟!!! وهل ان هذا الفشل مربوط لان بهذه المجموعة لان د/ ندى مع المجموعة الاخرى؟؟!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de