احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل حسن النور محمد فى رحمه الله
رحيل زميلنا الصلد حسن النور .. سيدني تودع الفقيد في مشهد مهيب وحزين
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-09-2018, 06:22 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة سفيان بشير نابرى(سفيان بشير نابرى)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
19-06-2005, 11:13 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9075

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى

    الاخوه/ت اعضاء وزوار المنبر...

    تحية طيبة...


    وسط الاتفاقات الموقعه ووسط الاحتفالات التى قامت بعد هذه التوقيعات نجد ان الوضع المأساوى لمسالة الحريات والقوانين التى تحجبها ماتزال قايمة الى الان مايؤكد قولنا هذا هو قرار اجهزة الامن التى اصدرتها الى كل الصحف السودانية بحجب اى موضوع يكتب عن احداث جامعة امدرمان الاهلية (( عمم هذا القرار اليوم)) فى ذات الوقت تم ايقاف موضوع الاخ الصحفى / عارف الصاوى - عضؤ المنبر الحر والصحفى فى جريدة الصحافة - وكان الاخ عارف قد انزل الجزء الاول من موضوعه ووعد بانزال ماتبقى منه فى حلقات لكن يد الاجهزة الامنية قررت عدم اكمال تلك الحلقات.

    وفى ذات الوقت كان يوم امس يوم حافل با لنسبة لهئيات الجامعة الاهلية تلك الهئيات التى هبت فى للحظة واحده حتى تعيد فتح وبناء الجامعة من جديد وعقدت هئية الدفاع عن الاهلية اجتماعاً ناجحاً بعد زيارتها يوم امس لمبانى الجامعة وكان ذلك الاجتماع حاشداً بعدد كبير من الطلاب وخاطب الاجتماع ممثل هئية الاساتذه وممثل الخريجين وممثل الطلاب الحالين وفى ذات الاجتماع نوه ممثل هئية الاساتذه بانه سوف يكون هناك بيان يسلم للصحفين (( كان يغطئ الاجتماع عدد من الصحفيين )) وهذا البيان هو بيان من هئية الاساتذه يوضحون فيه ماحدث ويوضحون فيه موقفهم مماحدث وكذلك بيان اخر من مجلس امناء الجامعه فيه كل ماحدث ومايجب فعله فى المستقبل القريب من اجل اعادة فتح واعمار الجامعة وسلم البيان فعلاً للصحافة لكن الاجهزة الامنية اصرت على عدم نشر هذه البيانات وعدم نشر اى موضوع له صلة بالاهلية.

    نقول هذا ونحن نعلم ان التحول الديمقراطى ليس بالامر الذى يصبح امراً واقعاً بين لليلةٍ وضحاها لكن التحول الديمقراطى الذى ننشده وسط هذا الضباب الكثيف لابد ان تسبقه بوادر انفراجات تكون معاشه فعلياً وهذا هو الشئ الذى يغيب عن الرؤية فى الوقت الراهن.

    ولان الاهلية كجامعة كانت مهمومة بقضاياء الشارع السودانى البسيط نجد انه اليوم وابان - زيارة السيد وزير التعليم العالى للجامعة الاهلية لتقيم الخسائر وعاينتها بشكل مباشر!!!!! قام بعض الطلاب الذين اصرو على الوصول والدخول للجامعة بتوزيع بيان باسم :- نداء هام وعاجل الى المزارعين بالجزيرة والمناقل والى ابناء المزارعين فى الجامعات - الى العاملين بالمشروع والحادبين من ابناء الوطن الاوفياء- وتم فعلاً توزيعه داخل الجامعه على جميع الطلاب الذين حضروا الى الجامعه فى هذا اليوم ، وبعد خروجهم من الجامعة توجه عدد كبير من الطلاب الى دار حزب الامة بامدرمان- للعلم رحب حزب الامة بطلاب الاهلية فى اى وقت يشأون وتكون الدار مفتوحه لهم الى حين فتح الجامعة- وقرر عدد من الطلاب ابناء المزارعين بمشروع الجزيرة با الذهاب الى المجلس الوطنى وتسليم النواب مزكرة ونسخه من البيان وذهب عدد لا يتجاوز ال25 من الطلاب الى المجلس الوطنى لتسليم المزكرة والبيان وهناك داهمتهم عدد من عربات الشرطة وتم ادخالهم الى داخل المجلس الوطنى ولم يهاب او يتخوف الطلاب ابداً لكننا الى الان لا نعلم ما حدث لهم.

    سوف اقوم بانزال البيانات جميعها واعتقد اننى لن التزم بترتيبها.

    وللجميع التحية والتقدير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-06-2005, 11:59 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9075

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى (Re: سفيان بشير نابرى)

    بيان تحالف مزارعى الجزيرة والمناقل



    نداء هام وعاجل

    الى المزارعين بالجزيرة والمناقل
    الى أبناء المزارعين فى الجامعات
    الى العاملين بالمشروع والحادبين من أبناء الوطن الأوفياء



    أن استهداف مشروع الجزيرة والمناقل من قبل البنك الدولى وصندوق النقد والشركات متتعددة الجنسيات ليس بجديد أنها محاولات قديمة منذ الستينيات أنما الجديد هو الحرب العالمية الثالثة أنها حربالمياه والغذاء ،أنماء يجرئ هذه الايام من قبل مايسمى بالاصلاح المؤسسى ماهو الا اكمال لحلقات وسياسات البنك الدولى وتحقيق أهدافه لتحويل هذه الارض لمزارع خاصة للطفيلين و للمرابين والمتعهدين ووكلاء الشركات الاجنبية.
    أن السماح بالرهن فى القانون الجديد المادة 17 تستهدف فقراء المزارعين الذين يمثلون 95% من المزارعين بالمشروع وان رهن الحواشة للبنك او الشركة بغرض التمويل والحصول على مقومات الانتاج يؤدى الى تفتيت الحيازة ( الارث) كمايحدث الان فى مصر ويمنع استخدام الالة والمكنة. ان قانون الجزيرة لم يحدد الحيازة ولو حددها فقانون فقانون الارث قانون شرعى . ان مزارع اليوم يمتلك حواشته ملك منفعه يتصرف فيها تصرفاً كاملاً منذ قيام المشروع حيازة له ولاسرته كما ان هناك استحالة فى موافقة ملاك الاراضى على نزع ملكياتهم حيث هنالك ظلم قد وقع عليهم فى وقف الايجار ناهيك عن التعويض المقترح كما ان القانون يعطى الادارة حق ملكية الارض داخل المشروع وخارج الدورة الزراعية علماً بان هذه الاراضى مصدقة حالياً ( حرم للقرى) وحيازات للمزارعين والعمال الزراعيين ان هذا النزاع يؤدى للتلاعب بالارض والتصديق بها لفئات نحن نعلمها تماماً.
    ان ابتعاد الدولة ورفع يدها عن التمؤيل يدفع فقراء المزارعين نحو مستقبل مظلم وخطير تحت ألة الخصخصة وهاهى الهيكلة قد شردت اكثر من 50% وتنذر البقية الباقية وهاهو الاصلاح المؤسسى يضع المشروع امام احد الخيارات اما بيع المشروع او رهنه او استجلاب ادارة اجنبية من خارج السودان.
    اننا نتسأل لما هذه العجلة والكلفته؟؟؟!!! ومن وضع هذا القانون ؟؟؟ ومن المستفيد منه ؟؟؟ولماذا هذه السرية؟؟؟ ولماذا لم يعرض حتى على مؤتمرات المزارعين أصحاب المصلحة الحقيقية؟؟؟
    اننا نطالب بتأجيل البت فى القانون المطروح امام المجلس الوطنى حتى يتاح للمزارعين والعاملين بالمشروع والمختصين بالزراعة والاحزاب السياسية وعموم المواطنين ابداء رائيهم فيه.
    اننا نناشد أبناء مزارعى الجزيرة والمناقل واصحاب الضمير من أبناء هذا الوطن للوقوف سداً منيعاً امام هذا القانون.

    ودمتم ودام مشروعكم العملاق
    تحالف مزارعى الجزيرة والمناقل

    13/ يونيو2005
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2005, 03:52 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9075

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى (Re: سفيان بشير نابرى)

    بيان

    يظل المطروح في السودان هو بضعه شعارات بسيطة لطيفة لغويا ولكنها دراما لا تعكس مضمونا حقيقيا للاصلاح ولكن كيف السبيل للتحول الديمقراطى ومواجهة لظاهرة العنف

    .واقصاء الاخر

    في ظل العديد من الانكسارات والاخفاقات التى منيت بها الحركة الاسلامية يتعاظم الحديث عن وجود ازمة عميقة للديمقراطية وحقوق الانسان في السودان ،وان الكارثة التى اصابت جامعه امدرمان الاهلية والشعب السودانى مردها في الحقيقة استهداف لهذا الصرح العظيم كمؤسسة وطنية ديمقراطية امتداد لنضالات الحركة الوطنية في السودان، وانها نتيجة طبيعية للقهر المنظم واستشرا للدكتاتوريات في غياب الرقابة من قبل المؤسسات الحكومية واهدار مستمر لحقوق الانسان . ويتضح جليا لاى مراقبللازمة انها جزء من الازمة الامة التى تمر بها البلاد علي جميع المستويات التى اعقبها الفشل في احداث تحول ديمقراطى .

    ان الاحداث التى شهدتها جامعه امدرمان الاهلية ما هي الا امتداد لاحداث عام1996 بسيناريوهات جديده وادوات جديده اكثر بشاعه وتنظيما . حيث استخدم طلاب السلطة الحاكمه تنظيم المؤتمر الوطنى السيخ لضرب الطلاب العزل وتمت ملاحقة الاستاذ طارق عثمان محاضر بقسم البنوك كلية الاقتصاد والعلوم الاداريةواعتقاله وتعذيبه والاعتداء علي الاستاذ عبد الرافع مصطفي سكرتير القبول وتفجير مكتب المدير ونائب المدير ومبانى كلية الاقتصاد والعلوم الاداريةومكتب الاستاذة سارة نقد الله رئيس لجنة الانتخابات ومبنى عماده شئون الطلاب ومعامل العلوم البيئية الحديثة ومعمل الحاسوب التابع لكلية التنمية البشرية ولم تسلم العياده الطبية من التخريب وتم احراق مركبات الترحيل الجماعى للعاملين .

    يدل هذا السيناريو المحكم المعنى بذلك ليس نسف العملية الانتخابيةكما يدعى طلاب المؤتمر الوطنى انما المعنى بذلك جامعه امدرمان الاهلية وبنياتها التحتية ومحو سيرتها من ذاكرة الشعب السودنى المؤسس الحقيقى والمالك الاوحد لها.

    نحن في رابطة خريجي جامعه امدرمان الاهلية سنلاحق كل من ساهم في هذه الجريمة بكافة الوسائل القانونية والمشروعه.

    في الختام معا لاعاده الحياه الاكاديمية ونبذ العنف وارساء قيم الحرية والديمقراطية


    16 / 6/2005
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2005, 08:11 AM

محمد احمد النور

تاريخ التسجيل: 06-03-2005
مجموع المشاركات: 408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى (Re: سفيان بشير نابرى)

    سفيان

    عذرا للاهلية فالجبهةالاسلامية مازلت تحكم ونجحت فى اشراك (الاخرين)

    لا ادرى من اين ابدا معك عن هذه الفجيعة .. لا اقول ان لم اصدق ما حصل فالجبهة الإسلامية مازلت تمارس عاداتها ان تهدم كل منارات الحرية والديمقراطية والسلام ... هذه الجامعة لم يؤسسها احد تجار التعليم وسماسرة الشهادات بل هو احد دعاة الحرية والديمقراطية فى العالم .. الراحل المقيم / بروفسير محمد عمر بشير :
    نعاهدك اننا لن نفرط فى هذا الصرح العملاق
    لجمعية وتومة وحواء وعم سيد وكل طلاب واساتذة الجامعة : نحن معكم وسوف نلاحق المجرمين .. وسوف تعود الاهلية كما عهدناها ..

    لك كل الحزن يا صديقى ومعى كل الحزانى (خريجى الاهلية)


    اهلية منار ولن تنهار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-06-2005, 08:24 AM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 18-12-2003
مجموع المشاركات: 15087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى (Re: سفيان بشير نابرى)

    قادين نسويكي
    وعقبان علي الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2005, 00:58 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9075

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى (Re: خضر حسين خليل)



    الاخ والصديق/

    محمد احمد النور (( كارلوس))


    نعم... عزراً الاهلية فالجبهة الاسلامية مازالت تحكم واستطاعت ان تشرك (( الاخرين))


    شكرا لك على المرور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2005, 02:59 AM

عارف الصاوي

تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى (Re: سفيان بشير نابرى)

    سفيان ياصديق العمر القديم
    صحيح ان كارثة الاهلية تفوق تصوراي شخص .وصحيح ان الامن يلاحق ليكمم افواه الحقيقة حتي لا تصل للناس
    وياهو يا عزيزي نجابد لنقولها مهما كلفنا ذلك
    بالمناسبة لدي شريط فيديو مصور ستراه قريبا جدا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2005, 03:00 AM

عارف الصاوي

تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى (Re: سفيان بشير نابرى)

    سفيان ياصديق العمر القديم
    صحيح ان كارثة الاهلية تفوق تصوراي شخص .وصحيح ان الامن يلاحق ليكمم افواه الحقيقة حتي لا تصل للناس
    وياهو يا عزيزي نجابد لنقولها مهما كلفنا ذلك
    بالمناسبة لدي شريط فيديو مصور ستراه قريبا جدا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2005, 02:54 AM

almohndis
<aalmohndis
تاريخ التسجيل: 05-05-2002
مجموع المشاركات: 2646

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى (Re: سفيان بشير نابرى)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2005, 03:08 AM

محمد احمد النور

تاريخ التسجيل: 06-03-2005
مجموع المشاركات: 408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى (Re: almohndis)

    الاصدقاء الجسورين / سفيان وعارف


    سلامات

    معا من اجل ان تكون الاهلية كما عهدناها وكما ضمتنا .. قلعة للنضال والحرية والديمقراطية





    تخريمة اولى : سفيان (سنظل نحفر فى الجدار اما فتحنا ثلة للضوء او متنا على سطح الجدار)

    تخريمة اخيرة : عارف الصاوى( وينك انت الطال غيابك)


    * ارجو الاجتهاد فى تنزيل الشريط فى اسرع وقت ممكن



    لكم التحية


    حمدون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2005, 08:38 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9075

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى (Re: محمد احمد النور)

    الاخ الصديق/

    خضر حسين...


    الاهلية هى التى علمت الكثيرين معنى الصمود والنضال ، لما توارثؤه فيها من ادب ثورى مديد وطويل ، وذات الاهلية هى من بنأها مربيين افاضل وكرام.

    خضر...

    نعم أبناء الاهلية هم فى الماضى من ساعد فى بنأئيها فى حمد النيل وهم نفسهم من سيعيد بنأئيها من جديد.

    الف تحية لك مع خالص الحب...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2005, 08:49 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9075

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى (Re: سفيان بشير نابرى)

    الاخ والصديق/

    عارف الصاوى...


    شكراً لك على المرور وشكراً لك على التوضيح فى الحديث عن تكميم افواها الصحافه فى التحدث عن حريق جامعة امدرمان الاهلية.


    الصديق / عارف ...

    انتظر منك ان تمدنا هنا فى هذا البوست با سامى الصحفيين واسامى اعمدتهم واسامى مواضيعهم (( عن احداث الاهلية)) التى منعتهم السلطات الامنية نشرها ... واتمنى اكثر ان تسطتيع نشرها فى المنبر حتى يعلم الجميع ان وضع الحريات هو وضع مأساؤى جداً.

    الاخ والصديق/ عارف اعلم تماماً مدى اجتهادك فى الكتابة والنشر وبصفه خاصه اعلم مدى اجتهادك فى مسالة احداث الاهلية الاخيرة لذا اتمنى لك التوفيق دوماً... وواصل سعيك سعيك واصل.

    الاخ / عارف... لابد من تقوم بانزال شريط الفديو الذى صورت فيه مشاهد الحريق تنزله بالكامل هناوالرجاء الاسراع بقدر الامكان اليوم قبل غداً.

    اخيراً اخى واصل واصل ونضالك ياهو نضالك...

    لك الحب والتقدير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2005, 08:48 AM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 17-09-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى (Re: سفيان بشير نابرى)

    الاعزاء جميعا

    هذه مأساة ما كان لها ان تحدث
    الا ان حدوثها ان مثل نار تزيد
    صهر هذه المعادن النفيسة التي
    يمثلها طلاب و خريجو الاهلية
    فالكسب اكبر من الخسارة،،،
    انتم ضمادة جرح الوطن
    فزيدوا التصاقا بهذا الجسد
    المكدد

    معزتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2005, 09:06 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9075

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى (Re: نصار)

    الخال المهندس/

    عثمان...

    تحية طيبة...


    الف شكر على المرور والف شكر على انزال البيان

    وياخال هى الاهلية التى حافظت لنا على الموروث السودانى فى ثقافة الفزع وثقافة النفير

    وفى الكثير الجميل.

    لك الشكر والسلام والتحية دوماً
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2005, 12:15 PM

Abubaker Kameir

تاريخ التسجيل: 25-11-2004
مجموع المشاركات: 420

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى (Re: سفيان بشير نابرى)

    الاخ العزيز سفيان


    تحية طيبة. اين انت يا رجل? الرجاء الزيارة:

    www.swebd.info


    ابوبكر كمير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-06-2005, 02:55 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9075

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى (Re: سفيان بشير نابرى)

    اخى وصديقى /

    ابوبكر كمير...

    مشتاقين كتير والله... ليك وحشة شديده يا صديق وطولنا من صوتك !!! وكتاباتك شحيحه خالص

    انشاءلله المانع خير؟؟؟


    اخى كمير... شكراً على المرور وشكراً على الدعوة وانشاءلله معاكم دايماً.

    فايق سلامى الى جميع الاسرة.


    وخالص الحب والسلام والتحية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-06-2005, 02:49 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9075

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى (Re: نصار)

    الاخ العزيز الودود /

    نصار ...

    كيفك ؟؟؟ ومشتاقين من هنا لى هناك متابع كتاباتك البقت حبه حبه وسعيد جداً بها ياعزيز.

    مانحن فيه الان من ازمات ومصائب هو نتاج طبيعى لكثير من الشائه القديم فى طرق التفكير وطرق التربية ... وانت تعرف اكثر منى ان الاوطان السعيده تبنئ من المأسئ فلنعمل من اجل بنا وطن سعيد وشعب حر.

    شكراً لك على هذه الاطلالة التى اسعتدنى جداً (( رغم الجراح)) فهى الاطلالة الثانية لك فى مشاركاتى.

    والتحيات الطيبات اليك دوماً
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2005, 01:54 PM

عثمان عجبين

تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 242

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى (Re: سفيان بشير نابرى)

    سلام صديقي نابري
    سلام للجميع

    والذي نفس محمد بيده لو كانت تلك امدرمان الاسلامية ، لسمعت التكبير تحت وسادتك .

    لن اسال احدا كيف فعلو ذلك ؟ لاسيماو التاريخ قربي يمكن ان امد يدي اذا شئتم ... هاهو

    ذاكرتي ليست بسروال ميكانيكي مخرومة كيفماقعد.

    أف لهم

    العزيز نابري

    بعيدا عن التاويل السياسي للحادثةوبعيدا عن انتمائاتنا السياسية ، بعيدا حتي عن حسنا الوطني ، ثمة سبب للحنق الذي يعترينا الان جميعا،: هولاء القوم يريدون ان يسرقو ظهورنا (ذكرياتنا) تخيل ان تسير بلا ظهر ، ستشن حربا بالاكيد.

    لذاتي انا غاضب
    لست غاضبا لاحد ، انا لست موضوعيا بعد لكي انوب عن احد، لنفسي فقط انا أثور ، كمن فقد عزيزا او بال كلب الجيران علي مضجعه،
    هولاء القوم حمقي كلنا يعلم ذلك ، ومن الحمق ان تبدو زهولا فيمايصنع الاحمق ، هكذا هم منذ ولدتهم امهاتهم

    لذاتي انا غاضب ، غاضب الي الحد الذي يجعلني اكرههم والا الان لم افعل لانني أثرت الرفض علي الكراهية الا ماقبل ان يحرقو ظهري ،
    اسأو لأمنا ياصديقي نابري
    اغضب لنفسك لان وقود الثورة ذاتي في المقام الاول وموضوعيا في المقام الثاني ولو كره كارل ماركس

    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2005, 02:47 PM

WADKASSALA
<aWADKASSALA
تاريخ التسجيل: 08-08-2003
مجموع المشاركات: 749

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى (Re: سفيان بشير نابرى)

    الأخ الكريم/سفيان
    الأخوة الكرام
    سلام الله عليكم
    هؤلاء القذران أو الكيزان من أمثال القذر أبراهيم آحمد عمر
    وكلابه أمثال أنس عمر لن يهدأ لهم بال حتى يتم أغلاق الجامعه الأهلية ولكن مصيرهم مزبلة التاريخ مع أسيادهم وكلابهم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2005, 02:59 PM

عثمان عجبين

تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 242

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى (Re: سفيان بشير نابرى)



    سلام تاني

    هاهو صوت اخر : مجاهد عيسي ، فور تلقيه الخبر (بلغة الاعلام) ابرق معزيا ، عفوا ( مشاركا) بالاتي :

    ( خطرت ببالي مقارنة بين حمار الأهلية الذي احتفلنا به وهي يسقي بداية اشجارها التي احتفى التلفزيو ن الوطني يومها (بعرضه باعتباره جزء من ابداعات الطلاب) اسسها الحمار وهاهو الأنسان يحرقها لاحظ يا عجبو)

    بالحق يالشدةالمفارقة

    واضاف:

    (هناك علاقة غريبة مابين القبيحين و( المراية ) وضد كل ما هو واضح لانها وبجرأة فائقة تخبرهم مدى ما يبدو عليه حالهم من سوء، وكان املي ان يرى هؤلاء(الأشياء) وجوهم على( مراية) الجامعة من اول يوم للأنقلاب على الأقل كانو انتظرو قليلا حتى تكوفرهم (اي تدخلهم الكوفير) مدام ديموقراتيك ولعل ركن نقاش واحد فقط كان سيكون كافيا لأزالة النمش وحب او حب ( بضم الحاء) الكراهية)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-06-2005, 03:35 PM

عارف الصاوي

تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى (Re: عثمان عجبين)

    يااااااااااااا
    عجبين مره واحده اخيرا تنطق يا ابن امك
    اذن يسعدني ذلك رغم تساقط الحماقات القيمة واحده اثر اخري ولا ادري لها بلادا الان
    كيف عثرت علي صديقك الذي يمم وجهه منذ زمن صوب الشعر والتفلت او قل التمر(لانها بصراحة ما فارقة)
    ثم عجبي لهذا الحوش الكبير
    لكن لما الحزن هكذا وانت فقط سمعت ان الناس يبكون في الحوش المجاور وليتك يومها حملت كاميرا صغيره من النوع الانيق وذهبت تعد الضحايا واحدا واحدا عودا عودا طوبي طوبة
    كانت الحجارة علي الارض هل هو موقعها الطبيعي ياتري
    ياخي سيبك فقط قل ان المشهد كان مرعبا مرعبا والفاعل ورب امي نائم ويحلم وياكل وربما مارس عادته السريه
    صه...... ياولد مالك ومال الموت
    عفوا يا صديق جاء النهار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-06-2005, 06:05 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9075

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى (Re: عثمان عجبين)

    الاخ/ ود كسلا...


    تحية طيبة...

    هولا القوم لن يثنونا مهما فعلو

    لن يستطيعو ان يهدمو امالنا واحلامنا ابداً

    لك التقدير


    الصديق عارف الصاوى تحية طيبة اليك ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-06-2005, 06:17 AM

سفيان بشير نابرى
<aسفيان بشير نابرى
تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 9075

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى (Re: سفيان بشير نابرى)

    صديقى واخى العزيز جداً/

    عثمان عجبين


    نعم هم يريدون ان يحرقوا ظهرنا حتى لانتكئ عليها لنسترشد بها المستقبل ، نعم يجب علينا ان نحنق ونغضب لانفسنا لانها الفعل الذاتى الذى يقود للموضوعى ، لكن ياصديقى الا ترئ معى اننا وفى حالاتٍ كثيره يحركنا الفعل العاطفى؟؟!! ذاك الفعل الذى اول ما يغيب هو العقلانية والموضوعية لتصير كثير من قضايانا التى نقاتل ونناضل من اجل تحقيقها رهينة الهتاف والزعيق ورهينة الاختلاف غير الموضوعى فيكون ناتجنا حاضراً مشوه ومستقبل الكثر خطورة!!!

    عجبين... اليس العاطفية فى الخطاب السياسى والخطاب الفكرى والخطاب الاقتصادى والثقافى هى الاشياء التى اقعدتنا وهى ذات الامر الذى نرتع فيه الا الان لا داراً بنيناها ولمستقبلاً نصبو اليه؟!!!

    مابال قومى يا عجبين الا الان يدور رحاء طحينهم ويتعلقون فى استار العقلانية والموضوعية وهم ابعد خلق الله اجمعين منها!!!

    ليس لى لشى اقوله اكثر من هذا يا صديقى ، فان الان اشهر صمتى ازاء من ابتلانى الودار...


    عجبين يا صديقى...

    عد واكتب من جديد علنا نناقش الامر من حيث حلو الموضوعية وطيب العقل ونعيمه...

    عجبين الى مجاهد عيسى خالص حبى وتقديرى وابلغه انهم لن يبلقوا زراء الاهلية لان كعبها عالى المقام وان سريرتها نقية كما نقاء بصيرة صانعها المعلم محمد عمر بشير فلينام مجاهد عيسى هنئ العين قريرها وله ولزكراته حصن حصين لن يطال..

    لك وله الحب والسلام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-06-2005, 08:46 AM

عثمان عجبين

تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 242

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: احداث الاهلية ... تكشف سؤاة الدعاء بالتحول الديمقراطى (Re: سفيان بشير نابرى)


    صديقي نابري

    نحن نبحث عن وطن في كل شي ، تحت اي شي ، عدا هذا الرخو لم نبحث فيه ولا من داعي للعناء،لاننا نعرف انه موجودفيه.....قلوبنا

    كل ما حاولت فعله التبرع منه(قلبي) عله يلتقي شريانايحفل، وساعتهانستطيع ولاول مرة ان نصنع قلبا خارج الجسد ونسميه (وطن) ، وطن لا يتنكر لموارده (نحن).
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de