لحققت حلم قديم لي آلآ وهوالتغني بأعطني الناي وغني للسيدة فيروز (أنا مثالآ).
(رغم إنو الموهبة مكتسبة .. أي غير موجودة في جيناتي) وش ضاحك!
ولكن !!
ولكن يا(هدير) جلدتنا تختلف .. أوان ومشارب وطرق .. حسبنا أننا نستطيع التمييز جيداً .. غني .. فإن جاءك أحدهم فحسبك أن ترى مابرصيده من الناس والأشياء ومابيديه من (غرس) غني .. والعجلة ستدور .. فإن كنت كاملاً .. فلاشك أنك ستزعجين (الأنصاف) .. وستغبطين (المنصفين) ..
Quote:
كمال أوعك من تجي تقول لي ثقة في النفس وما أدراك ما ثقة وإنتي لو واثقة من مقدراتك ما مفروض تكترثي (أنا بكترث)
إكترثي .. لم لا ولكنك يجب أن تمتلكي ذلك (القسط) الذي يجعلك تمييزين .. لمن تكترثي .. ولمن لا ..
أظن أن (الأنصاف) يساعدونك على تمييزهم .. فأكترثي .. ولا تكترثي .. لهم ..
Quote:
بعدين ياكمال ياأخوي إنت أقرأ البوست دا بس. لكن عافياك من حتى تجي ترفعو بي نقطة
سآتيك وسأضع أكثر من تلك النقطة وذلك القوس فأنا أستطيع التمييز لمن أكترث .. ولمن لا .. أظنني أكترث ..
محبتي ..
01-18-2009, 11:39 AM
كمال علي الزين
كمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13386
الإحتفاء بماهو جميل , يحتاج نفساً متجردة وقلباً مفتوحاً , .. النفس العاطلة يا(هدير) ترفض إلا أن يكون لها سهماً من عطاء الآخرين .. أسوأ أشكال هذا السهم هو أن يموت الإسهام العاطل قدحاً دون حياء ونقداً دون أداة ودوران حول (جسد) المبدع لا إبداعه أظن أن (أوبرا) تفعل الكثيروتعطي الكثير .. لأنه تملك الكثير .. حسب المفلس أن يضع يده ويهرش رأسه فتخرج الأولى بيضاء ملأها السوء والسوس ويتقيح العقل الخاوي .. وما علم أن الرائحة تفوح .. وإن غطى عليها وطغى للحظات (مسك) رخيص أو قارورة (باريسية) دلقت على جسد متقيح .. (*) إحتفاء الغريب بالغريب .. ماحلمنا به , فقد إختلط في وطني (حابل) الأنصاف .. و(نابل) المنصفين .. الأنصاف يكتملون ببتر رطل من لحم وتذوقه والإستعراض به والتعريض بماهو جميل .. فالعاطل حسبه إسهاماً .. أن يتبول على لوحة (لبيكاسو) .. فهذا نصره العظيم ..!!
(*)
سأعود للإستماع والإستمتاع بإحتفاء الغريب بالغريب .. وحسبي أن العجلة تدور .. وتدور .. ويبقى ماينفع الناس ..!!
تعرفى يا هدير ... لو السودانيين بيدعموا المبدعين والمبدعات الصغار زى ما اوبرا وسيلين ديون والجماعة الذكرتيهم كلهم عملوا ... كان الفن عندنا إتطور وما فضل واقف فى السهلة لى هسع فى محطة "حقيبة الفن" الطلعوا بيها عينا ده.
واحدة تغنى أغنية ... الناس تجى ناطة بالسفروك والمعاول وكل ما يصلح للكسير ويقولوا البت دى خربت الأغنية؟! ياخ ده كلام عجيب. النقد زاتو لازم يرتفع لمستوى مهضوم الممكن الفنان يتقبلو بكلو اريحية ... يعنى لو ما طلّعت شغل الزول كعب وواطة ما بيعرفوك إنك ناقد ولّ زول عندك علاقة بالفن؟!
الفنانين القدام ذاتهم ما بيساعدوا ... البيجى ناطى يقوليك ده غنى هابط وما عارف الود الشاب داك ما عندو علاقة بالغنى ...التقول هو مولود وفى يدو مايك وطالع المسرح طوالى؟!... وزول بديهم راسم مافى تصدقى!!!
شول اشوانق دينق _____________________ البت Charice دى محظوظة إنها ما سودانية بالجد ... كان لحقت امات طه.
01-18-2009, 02:34 PM
كمال علي الزين
كمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13386
لا أظن أن معاول (العاطلين) تستطيع جز عشبة خضراء ..
ستمطر دائماً , .. ستمطر سماءنا جمالاً .. رقم القبح .. يكفي أن القبح يأتي من النفوس القبيحة وأن الأصوات النشاذ .. تخرج من (حناجر) خرس .. بكم .. يتجاسرون ..!!
مع عميق محبتي ..
01-18-2009, 05:03 PM
تبارك شيخ الدين جبريل
تبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13936
انا لو عارف انو هدير "بتكترث" ما كان دخلت البوست دا أصلاً ....
التشجيع المعنوى ما كل حاجة ... فى PR و Mass Communication و علم جمال ونقد وإدارة حملات وخطة طويلة عريضة مفروض تكون موضوعة ....
أوبرا ماهيتا 150 مليون فى السنة .. وبتعمل البيقولو الـ Producer بتاعا بالملّ ... جيبى البت .. تجيب البت .. قولى غناية ... تقول غناية ... ابتسمى ... تبتسم ..
شركات الإنتاج الناجحة والبتشتغل بى طريقة علمية ومنظمة هى البتقدر تصل لى غيلان البزنس زى الـ Producer بتاع أوبرا ... عشان تصل لى شركة Clear Channel Station عشان بالتالى تصل للجمهور ....
السودانيين الماعندهم غول احتكارى فى عالم الموسيقى مفروض يصلوا للجمهور اسرع وبشروط أقل ... الإعتماد على امكانيات الصوت فقط - رغم جمال صوت نانسى - لا يكفى .. يجب أن يكون هنالك مجهود فكرى ونقدى حول ما تستقبله الساحة الفنية من رسالة وتقنية ومزاج وموقف اجتماعى أو سياسى وما إلى ذلك ...
تخلق Critiria تختار بيها الكلمات والألحان والتوزيع ... تناسب الألحان مع صوتا ما شرط نجاح كافى ...ولو الناس عايزة تخت Critiria محددة لى نوع المفروض تغنيه مفروض بالأول تعمل مسح شامل لى حالنا الإجتماعى والسياسى ... ونوع الغنا المستعدين نسمعوا - خصوصاً التأثير الأجنبى على آذاننا زاد - ونوع الغنا البيتناسب مع صوت نانسى من الغنا المستعدين نسمعوا ... والغنا الممكن يتوزع على صوت نانسى من الغنا البيناسبا .... والجديد والتجديدى من الغنا الممكن يتوزع كويس ... والأصيل (ما تقليد Authentic) من الغنا الجديد والتجديدى ... وهكذا ...
المنكر للجمال .... منكر لخالق الجمال البديع المصوّر ... ونانسى عجاج جميلة وصوتا جميل .... المشكلة إنو صوتا الجميل دا إمتحان اكتر من كونو ميزة ... وهى لمن تفهم طبيعة الأرضية الهى بتتعامل معاها .... إحتمالات نجاحا بتزيد على إحتمالات فشلا ... و ..
.. المهم .....
01-18-2009, 08:19 PM
Hadeer Alzain
Hadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530
الإحتفاء بماهو جميل , يحتاج نفساً متجردة وقلباً مفتوحاً , .. النفس العاطلة يا(هدير) ترفض إلا أن يكون لها سهماً من عطاء الآخرين .. أسوأ أشكال هذا السهم هو أن يموت الإسهام العاطل قدحاً دون حياء ونقداً دون أداة ودوران حول (جسد) المبدع لا إبداعه أظن أن (أوبرا) تفعل الكثيروتعطي الكثير .. لأنه تملك الكثير .. حسب المفلس أن يضع يده ويهرش رأسه فتخرج الأولى بيضاء ملأها السوء والسوس ويتقيح العقل الخاوي .. وما علم أن الرائحة تفوح .. وإن غطى عليها وطغى للحظات (مسك) رخيص أو قارورة (باريسية) دلقت على جسد متقيح .. (*) إحتفاء الغريب بالغريب .. ماحلمنا به , فقد إختلط في وطني (حابل) الأنصاف .. و(نابل) المنصفين .. الأنصاف يكتملون ببتر رطل من لحم وتذوقه والإستعراض به والتعريض بماهو جميل .. فالعاطل حسبه إسهاماً .. أن يتبول على لوحة (لبيكاسو) .. فهذا نصره العظيم ..!!
هذا الكلام الذي يشبه عندي لوحة لبيكاسو ساقتبسه هكذا .. فأنا لا أستطيع مجاراة تلاعبك المدهش باللغة الواضحة الصريحة ..
بس عندي ليك إقتباس من كتاب أكملت قراءته حديثآ ..
بهرني هذا الكتاب كما بهرتني دومآ دواخلك النقية
Complaining and resentment is one of the Ego´s favorite strategies for strengthening itself.
Every complaint is a little story the mind makes up that you completely believes in
Whether you complain aloud or only in thought makes no difference. Some Egos that perhaps .don’thave much else to identify with easily survive on complaining alone
When you are in the grip of such Ego, complaining, especially about other people, is habitual and of course, unconscious, which means you don’t know what you are doing
Applying negative mental labels to people, either to their face or more commonly when you speak about them to others, or even just think about them, is often part of this pattern ..... By Ekhart Tolle
01-18-2009, 10:22 PM
rani
rani
تاريخ التسجيل: 06-06-2002
مجموع المشاركات: 4637
انا كلامى يا هدهد (انتى غيرتى رسمة البروفايل؟) انو القضية ما قضية غنا أصلى ولاّ تقليد (ولو انو الأصلى أحسن) انما الغنا البنحتاج ليو .. والعندنا استعداد نسمعو ....
يعنى تاريخنا المعاصر دا ... ما بيحتمل تكرار تجربة الستينات بتاعة سيف الدسوقى وابراهيم عوض والحاوى والشباب ديل (الحاوى المعاصر فى تعاونو مع طه سليمان أكثر مواكبة للوجدان السودانى مثلاً .. وبنفس القدر الأستاذ الدسوقى فى قصايد أمدرمان الحديثة نوعاً) تجربتم بتاعة الستينات ما لازمانا فى حاضرنا ... بالتالى من الطبيعى أن تفشل اغنية "نحن فى عز الشباب" دون أن ينقص ذلك من قيمة الأغنية الفنية فى السياق التاريخى الذى أتت فيه ....
والإنسان لا يحكم على الغناء نقدياً من منطلق وجدانه الخاص ... فأنا مثلاً أعيش حالة حب مستفحلة وتذيبنى أغنيات الحقيبة ... ولكنى أسمع وأرى صعود نجم الغناء الشعبى (خصوصاً غنا السباتا والتمتم) وتجارب الغناء الحديث التى يقوم بها أشخاص كالجزار (وطبعاً طه سليمان والربع) وبالنسبة لى قمّة التجارب الموسيقية التجديدية المحسوبة حساب علمى على مستوى الموضوع والكلمات والقالب والرسالة الإجتماعية والتوزيع والأداء هى رائعة طه سليمان (سنتر الخطوم) خصوصاً مع العلم أنها ليست أغنية عفوية كما يتّسم الغناء الشعبى وأن كل ما فيها محسوب ومصنوع ..... لا أنسى إجهاشى بالبكاء حين سمعتها أول مرة يترنم بها "سامى المغرب".
السودان (بمعناه الثقافى داخل وخارج حدود القطر) يعيش الآن طفرة فنية خارجة من اضمحلال فنى طويل حتى يكاد المستمع ألاّ يميّز ملامح الطفرة - لا يعكّر سيرها سوى "فرفور" و "عاصم البنا" وبعض معالم الحرص القديم فى الغناء - وأولى للأصوات الجديدة أمثال "نانسى عجاج" و "محمد الجزار" و "طه سليمان" حساب خطواتهم بدقة ليثبّتوا أماكنهم حين تضع هذه الطفرة الفنية أوزارها بمعية الطفرات الإجتماعية والإقتصادية والسياسية القادمة مع الديموقراطية الوشيكة ....
هذا هو محمد الجزار لمن لا يعرفه:
المهم ...
01-19-2009, 03:15 AM
تبارك شيخ الدين جبريل
تبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13936
Quote: انا كلامى يا هدهد (انتى غيرتى رسمة البروفايل؟) انو القضية ما قضية غنا أصلى ولاّ تقليد (ولو انو الأصلى أحسن) انما الغنا البنحتاج ليو .. والعندنا استعداد نسمعو ....
يعنى تاريخنا المعاصر دا ... ما بيحتمل تكرار تجربة الستينات بتاعة سيف الدسوقى وابراهيم عوض والحاوى والشباب ديل (الحاوى المعاصر فى تعاونو مع طه سليمان أكثر مواكبة للوجدان السودانى مثلاً .. وبنفس القدر الأستاذ الدسوقى فى قصايد أمدرمان الحديثة نوعاً) تجربتم بتاعة الستينات ما لازمانا فى حاضرنا ... بالتالى من الطبيعى أن تفشل اغنية "نحن فى عز الشباب" دون أن ينقص ذلك من قيمة الأغنية الفنية فى السياق التاريخى الذى أتت فيه ....
والإنسان لا يحكم على الغناء نقدياً من منطلق وجدانه الخاص ... فأنا مثلاً أعيش حالة حب مستفحلة وتذيبنى أغنيات الحقيبة ... ولكنى أسمع وأرى صعود نجم الغناء الشعبى (خصوصاً غنا السباتا والتمتم) وتجارب الغناء الحديث التى يقوم بها أشخاص كالجزار (وطبعاً طه سليمان والربع) وبالنسبة لى قمّة التجارب الموسيقية التجديدية المحسوبة حساب علمى على مستوى الموضوع والكلمات والقالب والرسالة الإجتماعية والتوزيع والأداء هى رائعة طه سليمان (سنتر الخطوم) خصوصاً مع العلم أنها ليست أغنية عفوية كما يتّسم الغناء الشعبى وأن كل ما فيها محسوب ومصنوع ..... لا أنسى إجهاشى بالبكاء حين سمعتها أول مرة يترنم بها "سامى المغرب".
السودان (بمعناه الثقافى داخل وخارج حدود القطر) يعيش الآن طفرة فنية خارجة من اضمحلال فنى طويل حتى يكاد المستمع ألاّ يميّز ملامح الطفرة - لا يعكّر سيرها سوى "فرفور" و "عاصم البنا" وبعض معالم الحرص القديم فى الغناء - وأولى للأصوات الجديدة أمثال "نانسى عجاج" و "محمد الجزار" و "طه سليمان" حساب خطواتهم بدقة ليثبّتوا أماكنهم حين تضع هذه الطفرة الفنية أوزارها بمعية الطفرات الإجتماعية والإقتصادية والسياسية القادمة مع الديموقراطية الوشيكة ....
01-19-2009, 11:26 AM
كمال علي الزين
كمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13386
يا كمال يا زين أدعوك والعزيزة آمنه مختار لو عندكم وكت (وما أظن) لقراءة هذا الكتاب الذي بهرني جدآ وقد يكون غير نظرتي للحياة وللناس.
A NEW EARTH Awakening to Your Life's Purpose
by Ekhart Tolle
سمعت به كثيرآ من قبل وقرأته مع زملاء المنبر سالي وأمبدة في بوست Sudaneseonline Book Club وسنناقشه سوية بعد أن يفرغوا من قراءته. أنت وأمنه حتمآ ستضيفو لهذا الكتاب بعد رابع.
حقو نلزم أي عضو في سودانيزأونلاين بقراءته غصبآ عنه (وش ضاحك)..
بعض مقاطع من الكتاب:
..Life isn´t as serious as my mind makes it out to be
..Thinking without awareness is the main dilemma of human existence
..Protect your self from deeply unconscious people without making them into enemies
The past has no power to stop you from being present NOW. Only your grievance about the past can do that. And what is Grievance? It is the baggage of old thought and emotion.
Only the truth of who you are, IF Realized, WILL set you free
تحياتي يا كمال
01-19-2009, 04:30 PM
Hadeer Alzain
Hadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530
Quote: انا لو عارف انو هدير "بتكترث" ما كان دخلت البوست دا أصلاً ....
المهم -وش ضاحك-
ياخ الذكاء والفطنة سمة مميزة لكم آل شيخ الدين .. ركز معاي -وش مبتسم-
أنا ضربت مثل بي بس. أنا لا أغني ولن لأنو نفسي قصير. ولكن دفعات معنوية هائلة كالتي ذكرتها قد تدفع بشخص متردد وغير واثق من مقدراته الصوتية مثلي إلى القفز فوق المستحيل.
حين ذكرت إني أكترث عنيت بلسان حالي بنات السودان حيث التربية والقمع والفهم المغلوط للغناء وللفن. يعني الثقة بالنفس قليلة أو معدومة. وأي نقد جارح يجعلك تعود لللاوعي مرة أخرى.
أوبرا التي أعرف يا عزيزي تبارك لايملي عليها أي أحد -مهما كان- شيئآ غير مقتنعة به ولهذا ظل برنامجها متوهجآ كل هذه السنين. طيب أوبرا وقلت هي بروموت البزنيس لصالح أمريكا (ودا في حد ذاتو شغل ما هين)
سيلين ديون مصلحتها شنو في غناء شاريس معاها؟
ذكرت قصة شاريس وسيلين وأوبرا كعشم في الإحتواء لا أكثر ولا أقل.
وجاياك أرد على باقي مداخلاتك ..
نورت البوست والله شديد..
01-19-2009, 12:35 PM
Hadeer Alzain
Hadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530
Quote: لو السودانيين بيدعموا المبدعين والمبدعات الصغار زى ما اوبرا وسيلين ديون والجماعة الذكرتيهم كلهم عملوا ... كان الفن عندنا إتطور وما فضل واقف فى السهلة لى هسع فى محطة "حقيبة الفن" الطلعوا بيها عينا ده.
عنيت بحديثي المنبر (هذا السودان المصغر) فإخوتي وزملائي هنا أتوقع منهم وأنتظر كمغنية و فنانة مبتدئة دعم وتوجيه مفيد ومؤسس خاصة وأنا زميلة لهم.
سأقدر وسأحترم من سيأتي ويوجهني ويقول لي طبظتي المقطع دا من الأغنية حاولي عيديه، في الحتة دي نفسك كان قصير وووالخ ..
لكن الهجوم الغير مقنن ومبرر وحب الظهور (بخالف تذكر) وعلى حساب زملاء لنا هنا شئ غير مستحب ومرفوض بين زملاء مكان واحد.
زميل المنبر الفنان ياسر تمتام (في الحقيقة) أول مرة أسمعو حين نزل أحدهم أغنية ليهو قبل فترة هنا في المنبر وإندهشت حقيقة من جمال وحنية صوته وتمكنه من الغناء كفنان معروف (وليس مبتدئ) ..
ولكن حتى لو كان مبتدئ وصوته ما عجبني لما تجرأت أبدآ بجرح شعوره. لو دايرة مصلحتو بكلمو بطريقة خاصة في البرايفت وبطريقة أخوية. الحياء وزمالة المكان سيمنعاني من التعرض للزملاء وفتح بوستات ذم بأسمائهم . قل خيرآ أو أصمت. ولا ما ياهو يا شول يا أخوي؟
أتحدث عن الإحتواء هنا ولأ أقصد السودان الكبير. داك قصة تانية بجيك ليها راجعة يا شول يا أخوي.
Quote: النقد زاتو لازم يرتفع لمستوى مهضوم الممكن الفنان يتقبلو بكلو اريحية
كان النقد جاني مثلآ من محترفي الغناء وموسيقي المنبر عوجة تب مافي .. وإلآ!!!
مرورك أسعدني يا ناجر القصائد
01-19-2009, 12:50 PM
AMNA MUKHTAR
AMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702
أها النقول ليك .... انا مزاجى الأساسى الحقيبة ... وطعامة الحقيبة عند اسامة الشيخ وعصام محمد نور ومحمود عبد العزيز وزنقار وكرومة طبعاً وفى ناس كدة ... أى غنا عندهم حلو زى حنان النيل وامال النور ومصطفى السنى وطه سليمان .. ديل لو غنو هندى حلو ... لو غنو ظار حلو ... المهم ...
هذا التمتام بغنى حقيبة .. وانا - بصراحة - ما بحتملو دقيقة وااااحدة ... أصلاً هو ما مفروض يكون النوع الممكن انتى "تكترثى" ليو ... ياسر تمتام وفرفور وعبدالعزيز المبارك ومجموعة غريبة من الفنانين البيحتلوا مكانة فى الساحة الفنية فى السودان انا ما لقيت ليهم تفسير كلو كلو ... ما عندهم أدنى مواصفات التطريب وتلقيهم نمرة واحد .. ليه ما تعرف. شعبلة بيشفع ليهو انو شاعر وفنان شعبى ... جنس الكرور ديل تفسيرم شنو؟
انا كنت داير اقيف معاك انو الفنان الجديد من حقو يكترث ومسألة الثقة بالنفس دى مسألة نسبية ... وانو الوجيه كمال ظلم الفنان الجديد ... تطلعى الفنان الجديد انتى ظاااطك!
لو دايرة "تكترثى" لى تمتام؛ دا طرفى منك!
اكترثى اكترثى ... لاكين ما لى درجة ياسر تمتام كمان ... أكترثى ليك لى حاجة "كترثوية" شوية ولامؤاخذة.
لا لا لا لا انا كان كدى ... مع اخوى الوجيه ... ما عندك أى عذر تكترثى نسب لإنعدام "الكراثى" ولامؤاخذة.
(آمنة مختار دى إسما ما غريب على؟)
المهم ....
01-19-2009, 05:09 PM
rani
rani
تاريخ التسجيل: 06-06-2002
مجموع المشاركات: 4637
مشكور على فك الحظر من الفيديو ... لاكين سؤال على جنب كدة:
إنت الهاكر؟
المهم ...
هـــــــــــاكر عديل كدا.. يا تبارك كفانا وكفاكم الله شر الهكرنا والكركنا.. . . . كمال ازيكـ.. ماري بالدوحة بعد25 من تاريخ اليوم.. يلا سلام لحدي الزمن داك ودي
راني السماني
01-19-2009, 06:57 PM
كمال علي الزين
كمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13386
الأخ العزيز تبارك ما ناسيك والله .. وجاياك أرد عليك بالمهلة .. رغم إنو ثقافتي ضحلة فنيآ -مقارنة بكم- الفن دا طبعآ إنتو أسيادو. وكمان كيبوردي ينشف الريق. فالمعذرة ..
المهم-وش ضاحك-
محمد الجزار أول مرة أسمعو. غناي والله.
وطلب خاص: بالله لو عندك أغنية عازة في هواك بصوت نانسي الرجاء تنزلا لينا هنا كمان.
كان نزلا قبل كدا هنا الأخ طلال عفيفي في بوست قديم عن نانسي.
مع وافر الشكر والتقدير ..
01-22-2009, 00:37 AM
تبارك شيخ الدين جبريل
تبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 12-03-2006
مجموع المشاركات: 13936
بلداً هيلي نا.. دموعها.. دموعي نا.. أساها...أساي أنا.. ضميرها..ضميري نا.. كل آمالي نا.. السلام يملاها..يطلع من هنا.. و الحَمَام يتشابى! **** تقدل طفلة حلوة و بين إيديها كتابا.. و الحبوبة تمسح بالحنين أثوابا.. و القمرية تصدح..تستريح دبابة.. و القطر القبيل يمشي و يشق الغابة.. البالمبو يفتح للقلوب أبوابا.. و النُقارة زي أم كيكي و الربٌابة. **** البلد الحنين ..سميتو يُمٌة و يابا... بين العالمين ..عزة و جمال و مهابة.. الحزن القديم ...تمطر تزيلو سحابة.. لا أطفال حزانى...لا نازحين و غلابة. **** في العصرية ..شٌفع جارية لألعابا.. و الشاي في المغارب ذكرياتو صبابة.. أشجار التبلدي العامرة بالترحابا... وأشجار النخيل..و قُدرتا الخلابة. **** ناس من كل لون ..إتعمٌرت أنسابا و النيل في الهجير...دوٌزن وتر أعصابا.. سمحة الدنيا..بيك..و بين إيدينا حبابا.. يانا أهل بلدنا و قُدرَتم غلاٌٌبة.
02-03-2009, 01:04 PM
Hadeer Alzain
Hadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530
يا تبارك شيخ الدين عامل زي مطر الخريف عندنا. تجي منهمر بشدة تكسر حيشانا ورواكيبنا وتخلي الناس في السهلة وتختفي وين أراضيك أخوي؟
Quote: أها النقول ليك .... انا مزاجى الأساسى الحقيبة ... وطعامة الحقيبة عند اسامة الشيخ وعصام محمد نور ومحمود عبد العزيز وزنقار وكرومة طبعاً وفى ناس كدة ... أى غنا عندهم حلو زى حنان النيل وامال النور ومصطفى السنى وطه سليمان .. ديل لو غنو هندى حلو ... لو غنو ظار حلو ... المهم ...
أتفق معاك في كل ما ذكرت .. وعصام محمد نور دا غير غناءالحقيبة(حسب سمعي وإمكانياتي الفنية المتواضعة) فنان ذو مستقبل واعد جدآ جدآ وحا يكون ليهو شأن زي ناس وردي وعثمان حسين. ربنا يسهل عليهو!
Quote: لو دايرة "تكترثى" لى تمتام؛ دا طرفى منك!
تبارك يا أخوي قلت ليك قبل كدا ركز معاي (ركز) .. وما تقولني كلام ما قلتو. داير تجيب لي الشبك مالك؟ (وش مبتسم) .. أهاأقول ليك حاجة، ياسر تمتام دا في وجهة نظري غناي للطيش ..
Quote: (آمنة مختار دى إسما ما غريب على؟)
وهل يخفى القمر؟
لك المودة والتقدير وغيابك طال!
02-03-2009, 07:21 PM
Ali Sirelkhatim
Ali Sirelkhatim
تاريخ التسجيل: 06-17-2008
مجموع المشاركات: 4000
وكدي في الأول نضيفك بالست فيروز و(أعطني الناي) .. حيث أعلنتي حبك لها من قبل ..
ياسلام ياهدير ياخ غايتو اسمحى لى {اعطنى الناى} ضيّفتى بيها الاخت امنة لكن والله ماقدرت امسك نفسى وجيت داخل {ضيف ما معزوم} شكرا ليك يا ذوق يا فهم. واحد من اولاد الزمن ده قلته ليهو بتسمع فيروز؟قال لى ده حبوب ولا كبسولة؟ بالله دى امّة دى على سرالختم
02-04-2009, 08:44 AM
Hadeer Alzain
Hadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530
أحكي ليك الحاجة الغريبة دي صحيت من النوم يوم نص الليل لقيت روحي بغني في أعطني الناي وغني (وش متحير). الصباح قابلت زميلة لبنانية معانا حكيت ليها القصة قالت لي منصور الرحباني مات هذا الصباح !! إتحيرت طبعآ وقلت في نفسي يا ربي أنا عندي "سايكيك أبيليتي أوف ماي اون" ولا شنو؟؟
مع العلم أنو الأغنية والتي هي من قصيدة المواكب لجبران خليل جبران، لم تكن من ألحان الأخوان رحبانى بل لملحن غير مشهور هو نجيب حنكش
المهم .. ما زلت متحيرة (وش مبتسم)
Quote: واحد من اولاد الزمن ده قلته ليهو بتسمع فيروز؟قال لى ده حبوب ولا كبسولة؟
Quote: كمال يا أخوي سلامات والبركة فيكم في وفاة الشاعر الكبير النور عثمان ابكر وإنشاالله آخر الأحزان. وما زلنا في إنتظار عازة في هواك بصوت نانسي مع الود والتقدير ..
رحمه الله أختي (هدير) (عزة) حا أحاول أجيبا من (نانسي) وحا أحاول أفتش على بوست الأخ (طلال) وأنزلا منو ..
بعدين عجبتني قصة الزول الشابكك أخي (حيدر) داك ..
02-06-2009, 06:13 PM
Hadeer Alzain
Hadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530
Quote: بعدين عجبتني قصة الزول الشابكك أخي (حيدر) داك ..
هو زول واحد؟ أزوال .. قبل فترة في بوست سابق .. زميل منبر كاتب لي الأخ العزيز جدآ حيدر حسن الزين وأمبارح نفس الشئ في بوست داليا بتاع مزامير النهاية (وشوش ضاحكة جدآ) .. وهلم جرا ...
02-07-2009, 01:49 AM
Ali Sirelkhatim
Ali Sirelkhatim
تاريخ التسجيل: 06-17-2008
مجموع المشاركات: 4000
لا أظن أن معاول (العاطلين) تستطيع جز عشبة خضراء ..
ستمطر دائماً , .. ستمطر سماءنا جمالاً .. رقم القبح .. يكفي أن القبح يأتي من النفوس القبيحة وأن الأصوات النشاذ .. تخرج من (حناجر) خرس .. بكم .. يتجاسرون ..!!
مع عميق محبتي ..
شكرآ لك يا كمال وأنت تعري القبح أيآ كان وأينما كان ..
مع المودة أختك هدير
02-08-2009, 11:02 AM
Hadeer Alzain
Hadeer Alzain
تاريخ التسجيل: 07-13-2008
مجموع المشاركات: 3530
Quote: هذا البوست كان بمثابة تضامن (غير معلن) ضد حفلات الشواء الآدمي التي تقام في العلن من (بعض السادة) لزميلاتنا فنانات وأديبات المنبر من الجنس اللطيف
والشكر العميق لكل من مر من هنا ولكل من خط حرفآ
02-09-2009, 06:59 AM
كمال علي الزين
كمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13386
يا كمال .. التحية لك ولصديقك .. بس عندى طلب.. البوست فى سودانيز اونلاين بعنوان( المسيار الانقاذى ) خاص بنجيب نور الدين .. ارجو ان تتكرم باطلاعه عليه .. وانا افتقد حضورك .. وسلامى الى ( إبن الحصاحيصا ) هاشم .. فهو المعنى بحكاية ( التوسعة فى الرزق )!..
02-11-2009, 07:28 PM
كمال علي الزين
كمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13386
Quote: يا كمال .. التحية لك ولصديقك .. بس عندى طلب.. البوست فى سودانيز اونلاين بعنوان( المسيار الانقاذى ) خاص بنجيب نور الدين .. ارجو ان تتكرم باطلاعه عليه .. وانا افتقد حضورك .. وسلامى الى ( إبن الحصاحيصا ) هاشم .. فهو المعنى بحكاية ( التوسعة فى الرزق )!..
02-12-2009, 06:09 AM
كمال علي الزين
كمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13386
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة