دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو )
|
(1)
من على هضاب ماليزيا ( إن كان بها هضاب ) , أحييكم ويسرني أن تشاركوني , ذكرياتي في حرب الجنوب ,
التي من خلالها أهديناكم ماترونه الآن من سودان جديد .
أترحم على أرواح الإخوة رفقاء الدرب والسلاح , أزواج الشهداء .
وطوبى لمن هربوا إلى ماليزيا , بأموال الشعب وشهادات عليا مزورة من أعرق جامعاتنا
سأحدثكم أولاً عن معركة( ذات القوارير )
يومها كنت بمعية خمسة شهداء , نترقب العدو , كان الشهيد الأول الذي إشتمننا منه رائحة المسك
لاحقاً ,صائماً , وكان الشهيد الثاني قبطياً يصلي الفجر حاضراً , ويمدح النبي على طريقة أولاد
البرعي , بقية الشهداء لم أتبين ملامحمهم أو أوصافهم ولا أذكر أسماءهم , فقد كنت أتهيأ للفذذان و(
الفذذان )في عرف الكيزان هو أن تأخذ نصف دائرة فاراً للكر مرة أخرى , نصف دائرتي في تلك المعركة
كان قطرها كبيراً بعض الشئ , فقد أوصلتني ( أمبده بالردمية ) وهناك عبأت ( كلاشي ) وأخذت ماتيسر من
ذاد المجاهد وأتجهت إلى سوق ليبيا وبعته , لتاجر علف , وعدت إلى منسقية الدفاع الشعبي , وعلى
رأسي ربطة حمراء رويت لهم كيف تركت إخوتي هناك في أحسن حال , معنويات عالية , ويتمتعون بدعم
الطبيعة , وبركات الجهاد وكرامات الأولياء , أخرجت لهم ( علب المارلبورو وقوارير العطور ) التي
أهدانا إياها قطيع من القرود , جاء متكرماً , بلعب دور الإنتحاري , مقتحماً حقول الألغام , وسط
تكبيرنا وتهليلنا , إستشهدت القرود , وأستشهد أصدقائي الخمسة , ونحن على الدرب سائرون .
أبودجانة الدباب مروع (النور) في الغاب .
ماليزيا _ يناير _ 2007
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: كمال علي الزين)
|
Quote: )
من على هضاب ماليزيا ( إن كان بها هضاب ) , أحييكم ويسرني أن تشاركوني , ذكرياتي في حرب الجنوب ,
التي من خلالها أهديناكم ماترونه الآن من سودان جديد .
أترحم على أرواح الإخوة رفقاء الدرب والسلاح , أزواج الشهداء .
وطوبى لمن هربوا إلى ماليزيا , بأموال الشعب وشهادات عليا مزورة من أعرق جامعاتنا
سأحدثكم أولاً عن معركة( ذات القوارير )
يومها كنت بمعية خمسة شهداء , نترقب العدو , كان الشهيد الأول الذي إشتمننا منه رائحة المسك
لاحقاً ,صائماً , وكان الشهيد الثاني قبطياً يصلي الفجر حاضراً , ويمدح النبي على طريقة أولاد
البرعي , بقية الشهداء لم أتبين ملامحمهم أو أوصافهم ولا أذكر أسماءهم , فقد كنت أتهيأ للفذذان و(
الفذذان )في عرف الكيزان هو أن تأخذ نصف دائرة فاراً للكر مرة أخرى , نصف دائرتي في تلك المعركة
كان قطرها كبيراً بعض الشئ , فقد أوصلتني ( أمبده بالردمية ) وهناك عبأت ( كلاشي ) وأخذت ماتيسر من
ذاد المجاهد وأتجهت إلى سوق ليبيا وبعته , لتاجر علف , وعدت إلى منسقية الدفاع الشعبي , وعلى
رأسي ربطة حمراء رويت لهم كيف تركت إخوتي هناك في أحسن حال , معنويات عالية , ويتمتعون بدعم
الطبيعة , وبركات الجهاد وكرامات الأولياء , أخرجت لهم ( علب المارلبورو وقوارير العطور ) التي
أهدانا إياها قطيع من القرود , جاء متكرماً , بلعب دور الإنتحاري , مقتحماً حقول الألغام , وسط
تكبيرنا وتهليلنا , إستشهدت القرود , وأستشهد أصدقائي الخمسة , ونحن على الدرب سائرون .
أبودجانة الدباب مروع (النور) في الغاب .
ماليزيا _ يناير _ 2007 |
للتوثيق مع العمل حفظنا صورة..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: كمال علي الزين)
|
وكان أسد الله حمزة ثم أصبح إبن لادن _ هاشم صديق
(1)
ها قد إسترد السادة الخلفاء والأمراء أملاكهم و أسلابهم قصور المدائن . . حدائق بابل إيوان كسري . . وبيت المزارة
ولكن متى يعيدون لبيتك أشيائه فأنت تباعآ . . لتسكت جوعك . . بعت الأثاث بأرض الدلالة
جل الأوانى . . وراديو الأغانى صور الجدار . . لعب الصغار وحتى الأمانى . . بثمن خسارة
(2) ها قد إستردوا جميعهم أشيائهم فمتى يعيدون لحمك فوق العظام بأمر النظام . . وختم الإمارة؟!
وكيف يعود إبنك طائرآ - بعد أن صار أجنبيآ – من جليد الأقاصى . . لدفء الديار "بفيزا" السفارة؟!
وكيف يعود . . من سنين الهوان . . لهذا المكان وتلك الحوارى – بأمر الطوارى – غشاء البكارة
(3) يخرجون بإسمنا . . سرآ ويعودون جهرآ . . بإسمنا تحت ضوء المطار
يستردون فى كل مرة أشيائهم فمن يعيد "لدولابك" بعض الملابس ومن يعيد لبيتك ضحك الصغار
ومن سيفتح منهم صدرك ليشهد هذا الدمار ومن سيعيد ضلك يافعآ فى عيون الجدار
ومن يملك منهم بعض" الشطارة" لينزع من قلب البيوت نصل المرارة ؟!
(4) جميعهم أمطرونا . . جوآ وبحرآ وبرآ بحمم الخطابة
كل ما جاء منهم نبىُ مزق أوراق السالفين وحاكم آياتهم أعلن فى المزياع عصر الغلابة
ثم رويدآ رويدآ يخرج الزيف من خبئه ويسوم الأمنيات صفع "الحقارة"
من جاء منهم ولم ينافح من أجل "أمك" وثأر عزة ثم أدار للأيتام ظهره وأقام على الفجر حد الحرابة
ومن منهم لم يبشر بعدل المصاحف وسنن الرسول وشمس الطهارة
ثم صادر من الشمس زينها وأسمى الأفول "إزدواج الإدارة"
(5) رضعنا الطفولة . . لبن الكلام أكلنا الخطابة . . بعد الفطام سقتنا الرجولة . . لهب الصدام وعند الكهولة . . عز الإدام
وكانوا جميعآ ملوك دعاة وكانوا جميعآ ولاة حواة يخرجون ويدخلون . . ويدخلون و يخرجون "يقولون ما لا يفعلون" يخاصمون . . يصالحون يستردون فى كل مرة أشيائهم وتيجانهم فمن يعيد لحمك فوق العظام ؟
ومن يعيد لصدرك بعض الهواء وكيف يعود لجيبك "حق الدواء" ومن ينفض عن إسمك رمل الحرابة
وينزع من حلق عمرك شوك الكآبة ويقطع منحول عنقك حبل الرتابة ؟!
ومتى تسترد أشيائك بإسم الإله وليس الأمارة ؟! ومنينفخ في روح المقابر روح الجسارة
(6) جميعهم يتشابهون مثل التوائم بغتة يتعاركون مثل الصقور فجأة يتعانقون مثل الحمائم
يعلنون بإسمنا الحروب على بعضهم ثم يتلون بإسمنا بيان السلام تمزقنا بين إدبارهم وإقبالهم وأكلنا وشربنا من حصاد الكلام
هل جاع منهم نبي وهل عرف الخليفة ذل الطعام ثم صار العام شهرآ للصيام
هم يطيرون ويهبطون . . يصرخون ويخطبون يستعيدون كل مرة أشيائهم وأحلامهم فمن يعيد لحلمك طير البشارة ؟
ويرفع عن ثوب صمتك أثر القزارة ويغسل عزمك بماء الطهارة
(7) هل رأيت ؟! تنهب الآيات من حلق المآذن توضع الثورات فى جب المخازن وكان أسد الله "حمزة" ثم أصبح "إبن لادن"
تبعث السنن الجميلة فوق ساحات الفداء تشرب الغابات من فيض الدماء وخلف نار الحرب رقص الأغنياء صاروا شحمآ من شقاء التعساء "فكو عهد الله عكس الهواء"
ليس عدلآ يا رسول الله أبدا أن يصير الدين . . كل الدين فى غرر الجباه وأن يصير السوق "كعبة" والمصارف " كربلاء"
من لي بأفعال الصحابة ؟ من لى بسيف مثل إيمان الغلابة ؟! من لى بقبس من منارة يرسل الضؤ الى قلب المغارة
(8 ) عفوآ . . فهذى الأرض أضحت من بيات الحلم جرزآ لم تزل تهفو الى نيل ينافح منذ "هولاكو" و "كسرى" تعزف الشمس على وتر المزابح وبعد فجر "القادسية" لم يقف نجم على خشب المسارح كل زيد جاء ليلآ أو بصبح كان مشروخ الملامح
يدخلون ويخرجون من "اليمين" و الأوساط و"اليسار" حرقون الوعد فى حمم التناحر والشجار كل طاؤوس تطاول كان فحلآ فى الخطابة ينحر الأفعال جهرآ فى التناقض والغرابة
من يصدق يا إلهى – وأنت جاهى- إنهم قد خصخصوا الحب الإلهى ؟! من لى "بفيزا " من سفارة أو بعقد تحت وضع اليد أو رهن الإشارة
(9) "أتبكى وتضحك" وأنت تغادر كرسي الوظيفة يأتى الصغار لكرسي الكبار بأمر الوزير وختم الخليفة كأنك تدفع مهر الجدارة قبض السراب ولسع المرارة وتجنى إلتزام الأيادى النظيفة
واليوم تسأل أين الغذاء و "حق الدواء" وتركض لهثآ لأرض الدلالة لتسكت جوعك بعت الأثاث وجل الأوانى وراديو الأغانى صور الجدار . . لعب الصغار وحتى الأمانى . . بثمنخسارة
تمهل وأنظر يغنى الملوك لكرسى الإمامة وينسوا إقتراب صهيل القيامة وأنت تصلى لرب السماء وتدعو بصوت شفيف البكاء وترنو صبورآليوم الحساب وطير البشارة
(10) لا زال جل القوم فى شبق التناطح والحرابة كل طاؤوس تطاول كان فحلآ فى الخطابة كلهم يطأوون أحلام " الحواري" وكل "كسرى" يدعى طهر الأيادى وكل "قيصر" يدعى غسل الجنابة
وهل رأيت كيف تنهب الآيات من حلق المآذن توضع الثورات فى جب المخازن وكان أسد الله حمزة ثم أصبح إبن لادن
من لى بقبس من منارة يرسل الضؤ الى قلب المغارة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: كمال علي الزين)
|
Quote: تنويه هام :
الحديث هنا عن (الكيزان) الذين هربوا لماليزيا , ومن يأنس في نفسه هذه الصفات , الإنتماء لتنظيم
(الجبهة الإسلامية ) وسرقة أموال الشعب , فعليه الإحتجاج على ماجاء بهذه القصة بصفته وشخصه .. |
ما بيحلك انت لم تتحدث عن كيزان تحدثت عن اساتذة بشهادات مزورة لا يهم لو كانوا كيزان ولا شيطان فلماذا تكذب حتى لو كان ضحيتك كوز؟ هذه اساءات توجهها لسمعة بلادك وانت تقصد الكيزان.. تخيل ان طالب اجنبي قرا هذا الحديث العام ونشره بين الطلاب.. الكتابة مسؤولية يا رجل كنت حاقوليك تساءل فيها يوم القيامة... لكن عارفة انك شيوعي ولا تؤمن بهذه الميتافزيقيات
لماذا الكذب هل ابدا هزم الكذب كوزا؟.. منذ ان بدأت المعارضة وهي تنشر الاكاذيب حتى برعت فيها لدرجة تسببت في قصف مصنع الشفاء ولكن مازالت الحكومة قائمة.. والمضحك الكوز الوحيد الذي اعرفه تخرج من جامعة في امريكا انت بشارعها ما بتجي... منتظرين الاسماء...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: كمال علي الزين)
|
(2)
معركة الجواميس الحمراء :
بعد أن فرغنا من تدريب أصواتنا على إنشاد الأناشيد الجهادية و(تسليك) حلوقنا بما لذ وطاب , إتجهنا
إلى ساحات المعارك , نمنى أنفسنا بالنصر أو الجزية أو إدخال هؤلاء الرعاع من المسيحين واللادينيين
إلى حظيرة الإسلام .
كان شعارنا أولاً (فألترق منالدماء) , ثم لما علمنا مشقة الأمر وأنها حرب حقيقية
وليست نزهة تطور الهتاف إلى (فألترق منهم دماء) , ثم لما تكاثر من حولنا الخونة والعملاء تطور
شعارنا إلى (فألترق كل الدماء ) وبعد أن فتح الله على شيخنا حسن (بفقه الترويع ) , صار على كل أهل
السودان أن يساقوا سوق الضأن إلى تلك المعارك , فنحن نؤمن بأن لهم الجنة , لكننا لا نستعجل على
المضي إليها فلدينا رسالة لا نحب أن نموت قبل أن نبلغها , ولكن آلاف الشباب الذين سنريحهم من
الفقر والعطالة وهموم الحياة , سنعمل على إرسالهم قسراً عبر حملات الخدمة الإلزامية إلى جنات عرضها
السموات والأرض , ولنا أجر ..
أما عن هؤلاء الجنوبيين فليس أمامهم سوى الإسلام أو الموت ..
وماهي سوى أيام معدودات حتى أقتدنا آلاف الشباب إلى معسكرات الخدمة الإلزامية وقمنا (وبعون الله )
بتحفيظهم أهازيج جهادية في زمن قياسي وأرسلناهم إلى حيث الفوز الأكبر ..
كولا لامبور يناير 2007
(عدل بواسطة كمال علي الزين on 04-26-2007, 07:40 AM) (عدل بواسطة كمال علي الزين on 04-26-2007, 07:43 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: كمال علي الزين)
|
المحضر الكامل لحادثة اغتصاب سياسية
by nazzar gabbani to all the people of the Sudan who were raped sexually, mentally or politically by the islamist ingaz gang mafia
for all those tortured by the islamist mafia gang for all those who support the fascist ingaz mafia in this board
1
سامحُونا ..
إن شَتَمْنَاكُمْ قليلاً .. واسْتَرَحْنَا
سامحونا إنْ صَرْخْنا ..
كتبُ التاريخ لا تعني لنا شيئاً
وأخبارُ عَليٍّ .. ويزيدٍ .. أتْعَبَتنا ...
إنَّنا نبحثُ ..
عمّنْ لا يزالون يقولونَ كلاماً عربيّاً
فوجدنا دولاً من خَشَبٍ ..
ووجدنا لغةً من خَشَبْ ..
وكلاماً فارغاً من أيِّ معنى
سامحُونا ..
إنْ قطعنا صلةَ الرَحْم التي تربطُنا ..
سامحونا إن فَعَلْنا ..
2
سامحُونا
ـ أيُّها السادةُ ـ إن نحنُ جُنِنَّا
ألفُ دجَّالٍ على أكتافنا
إسْتَبَاحُوا دَمَنا منذ وُلِدْنَا
ألفُ بوليسٍ على أوراقنا ..
يُطلقُونَ النارَ .. لكنْ ما سَقَطْنَا ..
حاولوا أن يقطعوا أرجُلَنا
كي يُعيقوا الزَحْفَ .. لكنَّا وَقَفْنَا ..
قَطَعُوا الأيدي. لكي لا نُمْسِكَ الأقلامَ ،
لكنَّا كَتَبْنَا ..
حاولوا أن يُقنعونا..
أنَّ قولَ الشعر كفرٌ .. فكَفَرْنَا ..
3
سامحونا ..
إن قتلنا مرة آباءَنا ..
وشككنا في روايات أبي زيدِ الهلاليِّ
وفي شخصية الزِير .. وفي عَنْتَرةٍ ..
سامحُونا إن شككنا ..
في نُصُوص الشعر والنثر التي نحفظُها
وحديثِ السيفِ .. والرمحِ .. وفي (كانَ) و (كُنَّا)...
سامحُونا إنْ هربنا ..
من بني صخرٍ .. وأوْسٍ ..
ومَنَافٍ .. وكُلَيْبٍ ..
سامحُونا إن هربنا ..
ما شربنا مرةً قهوتَهُمْ
إلا اختَنقنا ..
ما طلبنا مرةً نَجدَتَهُمْ
إلا خُذِلنَا ..
إنَّ تاريخَ ابنِ خلدونَ اختلاقٌ
فاعذرُونا ..
إن نسينا ما قرأَنا ....
4
سامحُونا ..
إن دخلنا قصرَكُمْ من غير إذْنٍ
ودخلنا حجرةَ العَرْش .. وقاعاتِ المرايا ..
وشممنا عَبَقَ الأجساد في كُلِّ الزوايا
ورأينا كيف في ثلاجة السلطانِ ،
يبقى طازَجاً لحمُ السَبَابا ..
سامحُونا ..
إن تعدّينا على أملاككُمْ
وعتقنا العدَدَ الأكبرَ من زوجاتكُم
سامحُونا إن خجلنا ..
وكرهنا نفسَنا .. وكرهنا جلدَنا ..
ونحرناكمْ جميعاً .. وانْتَحَرْنا ...
5
سامحونا ...
إن قطعنا مرةً سَكرَتَكُم
وسرقناكُمْ من الويسكيِّ يوماً
وفتحنا جُرْحَنَا ..
سامحُونا .. إن سرقناكُمْ من (الفيديو) قليلاً
كي نريكمْ موتَنا ..
إنّنا نسألُ عن شخصٍ يُسمَّى المُتنبّي
كان في يومٍ من الأيام عصفورَ العَرَبْ
فعرفنا أنه مات على أيدي المباحثْ
ووجدنا طَلْقَةً في رأسِهِ ..
ووجدنا طَلْقَةً في حَلْقِهِ ..
ووجدنا طَلْقَةً في قلبِهِ ..
ووجدنا طَلْقَةً ثانيةً في قلبِنا ..
6
سامحونا
إن تعدَّينَا على عُذْريَّة الدولة يوماً
واغْتَصبنَاها بشكلٍ همجيٍّ ..
واسْتَرَحنا ..
وعَضَضْنَاها كذئبٍ من يَدَيْها
ولَعَنَّا والِدَيْها ..
وأمرنا الشعبَ أن يأكلَ لحماً طازجاً من ناهِدَيْها ..
سامحُونا
إن تجاوزنا اللياقاتِ قليلاً ..
وتصرّفنا كأطفالٍ جياعٍ ..
وشربنا من دم الدولة أنهاراً ...
ونِمنَا ....
7
سامحونا ..
إن تبوَّلنا على كلّ التماثيل التي تملأُ ساحاتِ المدينَهْ ...
وعلى كلِّ التصاوير التي ألصقها البوليسُ ـ بالغَصْب ـ
على كلِّ حوانيت المدينَهْ ..
وعلى كلِّ الشعارات التي يقذفُها بالطوبِ .. أطفالُ المدينَهْ .
سامحُونا ..
إن تجمَّعنا كأغنامٍ على ظهر السفينَهْ ..
وتشرّدنا على كل المحيطات سنيناً .. وسنينا ..
لم نجد ما بين تُجَّار العَرَبْ ..
تاجراً يقبلُ أن يعلفَنا .. أو يشترينا ..
لم نجدْ بين جميلات العَرَبْ ..
مَرْأَةً تقبلُ أن تعشقَنا .. أو تَفتَدينا
لم نَجدْ ما بين ثُوَّار العَرَبْ
ثائراً .. لم يُغْمِدِ السِكّينَ فينا ...
8
سامحُونا ..
سامحُونا ..
إن رفَضْنَا كلَّ شيءٍ ..
وكسَرْنَا كلَّ شيءٍ ..
واقْتَلَعْنَا كلَّ شيءٍ
ورمينا لكُمُ أسماءَنا
فالبوادي رفَضَتنا .. والمواني رفَضَتْنا
والمطاراتُ التي تستقبل الطيرَ صباحاً ومساءً .. رَفَضَتْنا
إنَّ شمسَ القمع في كل مكانٍ .. أحرَقَتْنا ..
سامحُونا ..
إن بَصَقنَا فوق عصرٍ ما له تسميةٌ
سامحونا إن كَفَرنَا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: كمال علي الزين)
|
(3)
ليلة حالكة السواد , أمسكت بمصحفي وأستلقيت على مقربة من شجيرة صغيرة (أظنها شجيرة بانقو)
والعياذ وبالله , وأنا أقرا إذا بي أفاجأ بأحد المتمردين أو (النور يعني) , (خوارجاوي واحد) , يقف
على رأسي ممسكاً بسلاحه وتفوح منه رائحة (مريسة ماهم كفار وكده ) , صاح في بعربي جوبا (الليلة يوم
الرجال ) , لم أتحرك ولم أهتز فالمجاهدون لا يخافون (لأن الله معهم طبعاً ) ..
رفعت رأسي ونظرت إليه شذراً وصحت بوجهه :
هوي يانوراوي هوي ,إنتا الله ماليك ..
ثم هللت وكبرت وتقدمت لمواجهته وخلال ثواني أحاط بي عشرة من زملاءه (أتاريهو مابراهو) , أجلسوني
على الأرض وعصبوا أعيني , وسمعت صوت تعمير الكلاش , تشهدت وأحتسبت نفسي شهيداً ..
فجأة , سمعت أصوات حوافر حيوانات , هاجمت الحيوانات (النَور) وفروا هاربين بعد أن قتلت منهم عدداً ,
ثم خيم الصمت , أزحت العصابة عن عيني , إذا بي أرى مجموعة من (الجواميس الحمراء) تمشط المنطقة ,
وماهي إلا لحظات حتى تجمعت وأنصرفت ..
نظرت بجانبي فوجدت أنها لم تنسى أن تترك دليلاً على هذه الكرامة , وجدت (علبة ماكنتوش ) و قارورة
(كوكا كولا) ..
هللت وكبرت ..
ونمت قرير العين مطمئناً ..
كوالا لامبور يناير 2007
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: كمال علي الزين)
|
تعرف يانقاص علي الشين أنت أحقر من أن تتكلم أو تتهكم أو تسخر من الجهاد أو المجاهدين لأنو الزيك إنت أجبن من إنو يعاين في وجه واحد فيهم ... لأنهم رجال مش زيك إنت وأمثالك يا سفيه وصدق ميخائل نعيمة لأن هذه الحالة تنطبق عليك ومن شايعك أن الحشرة تلسع كل جميل ولكنها تظل حشرة ... تعرف الجهاد دا هو شرع رباني ... ولولاه لما تمكنت من تربية شعيراتك ديل لأن المتمردين كانوا يكونوا الآن يخللوها ليك تحت تاثير الخمر والقبل ... لكن ما وريتنا معقول المتمردون خلوك كدا ساكت قبال ما تجيك النصرة من ربنا ... المعروف من البديهيات أن الرغبة الوحيدة التي تتملك الإنسان بعد الخمر هي النساء ... انت قلت شميت فيهم ريحة المريسة طبعاً سكرانيت ... يا ريت تروي لينا تفاصيل هذا الفاصل وخليك أمين في الحكاية ... لأنه ما بجوز تتجاوز اللحظة دي ... انت كنت بتقرا قرأن ... داهموك متمردين مخمورين ... معقول جاتك النجدة من ربنا بمجرد وصولم ليك ... طيب انت معناها حاجة خاصة يا خصي .... يا خي حرام عليك ... لو انت عامل فيها سفيه والله السفاهه ما بعيدة ... احترم نفسك والقارئي وناس المنبر ... اتهامك وتجنيك على ناس ماليزيا لو زردوك فيه هسه بتعتذر ... ويكفي انهم قادرين علي رد حقهم والتحية للأخت الدكتورة بيان ... ياخي ربنا عرفوهو بالعقل ... يعني علب الماكنتوش والكوكاكولا دي جاتك كيف لو ما أمضيت ليلة بلون الكرز مع هؤلاء السكرانين ... لأنو زاد المجاهدين التهليل أم المتمردين الذين رضوا عنك وأجزلوا عطاءك بعد ان تفننت في تحقيق كل ما يحتاجونه أكرموك مما يحبون من السجاير والمشروبات والحلوى من زادهم حتى ينالوا البر بعودتك مرةً أخرى ... وعساك تاني رجعتا ليهم ... المنسقية الزيك ما بحوم عليها خليك من يدخل مبانيها ... بالله لو عايز تتمسخر أو تمارس نضال الـ........ (بتاع هشام هباني) ... أتخوزق بعيد عن الجهاد والمجاهدين ... لأنهم أشرف وأنبل منك ... و أعني المجاهدين ... يا نقاص علي الشين يا أب شعيرات ... سجم الراجينك يا معفن ... أبعد عن المجاهدين يا قنان المتمردين . عذراً لكل محترم في هذا البورد وخارجه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: bayan)
|
جيفارا مات جيفارا مات جيفارا مات آخر خبر ف الراديوهات و ف الكنايس والجوامع و ف الحواري و الشوارع و ع القهاوي وع البارات جيفارا مات جيفارا مات و اتمد حبل الدردشة و التعليقات
مات المناضل المثال يا ميت خسارة ع الرجال مات الجدع فوق مدفعه جوة الغابات جسد نضاله بمصرعه و من سكات لا طبالين يفرقعوا ولا اعلانات
ما رأيكم دام عزكم يا انتيكات يا غرقانين ف الماكولات و الملبوسات يا دفيانين ومولعين الدفايات يا محفلطين يا ملمعين يا جميسنات يا بتوع نضال آخر زمن ف العوامات ما رأيكم دام عزكم جيفارا مات لا طنطنة و لا شنشنة و لا اعلامات و استعلامات عيني عليه ساعة القضا من غير رفاقة تودعه يطلع أنينه للفضا يزعق و لا مين يسمعه يمكن صرخ من الألم من لسعة النا ف الحشا يمكن ضحك أو ابتسم أو انتشى يمكن لفظ آخر نفس كلمة وداع لجل الجياع يمكن وصية للي حاضنين القضية بالصراع صور كثير ملو الخيال و ألف مليون احتمال لكن أكيد و لا جدال جيفارا مات موتة رجال ياشغالين و محرومين يا مسلسلين رجلين و راس خلاص خلاص ما لكوش خلاص غير بالبنادق و الرصاص دا منطق العصر السعيد عصرالزنوج و الأمريكان الكلمة للنار و الحديد و العدل اخرس أو جبان صرخة جيفارا يا عبيد في أي موطن أو مكان ما فيش بديل ما فيش مناص يا تجهزو جيش الخلاص يا تقولو ع العالم خلاص
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: bayan)
|
دي لبقرة حاحا بقرة حاحا ناح النواح و النواحة على بقرة حاحا النطاحة و البقرة حلوب حاحا تحلب قنطار حاحا لكن مسلوب حاحا من أهل الدار حاحا و الدار بصحاب حاحا و احداشرباب حاحا غير السراديب حاحا و جحور الديب حاحا و بيبان الدار حاحا واقفين زنهار حاحا و يوم معلوم حاحا عملوها الروم حاحا زقوا الترباس حاحا هربوا الحراس حاحا دخلوا الخوجات حاحا شفطوا اللبنات حاحا و البقرة تنادي حاحا و تقول يا ولادي حاحا و ولاد الشوم حاحا رايحين ف النوم حاحا البقرة انقهرت حاحا ف القهر انصهرت حاحا وقعت ف البير حاحا سألوا النواطير حاحا طب وقعت ليه حاحا وقعت م الخوف حاحا و الخوف ييجي ليه حاحا من عدم الشوف حاحا وقعت م الجوع و من الراحة البقرة السمرة النطاحة ناحت مواويل النواحة على حاحا و على بقرة حاحا 1967
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: كمال علي الزين)
|
(5)
وأنا هنا في هذه البلاد أسرد ذكرياتي , يداهمني (هاجسان) , أولهما (حماية إستثماراتي ) , ثم كيفية
إعادة مخلفات (نفسي) على أساس ليبرالي أستطيع تقديمها من خلاله في ذلك السودان الذي صار بقدرة
قادر خالياً من (الكيزان) يعج بالمناضلين , حتى كبيرنا الذي علمنا السحر صار ليبرالياً ومعارضاً ..
نظرت من خلال نوافذ البرج الذي أقطن به , أرقب الشمس تختبئ وراء السحب , لكن هيهات تظل مجرد سحب
وسرعان ماتظر الشمس بجلاء , لتذكرني بحالي كيف لي أن أخفي ماكان من أمسي , وجهادي المزعوم ..
تذكرت حكاية (معركة جيبو حي ) ..
سأرويها لكم حتى تعلموا أن مانحن به رقد العيش هو حق مستحق ..
كوالا لامبور يناير 2007
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: كمال علي الزين)
|
Quote: النفر الكريم ديل من الكيزان الهربوا أموال الشعب , النفر الكريم ديل على عينا وراسنا , وعندنا
فيهم أهل وأصدقاء , أنا أتحدث هنا عن فئة معينة فألتاتي هذه الفئة لتدافع عن نفسها ..
أما عن الجزء الثاني فأنا أتحدث مجاهدين لا مقاتلين وهما أمران مختلفان .. |
انا مصرة انك رجل كذاب لا يوجد اي استاذ في الجامعة هنا سرق اي اموال او عمل في حياته في وظيفة تنفيذية... اثبت بالدليل اما حركة انا اقصد الكيزان ليأتوا ليدافعوا عن انفسهم حركة رخيصة جدا ولا تستغرب من كاذب رخيص مثلك يستسهل الكذب والافك على الاخرين.... مهما يكن المبرر لا يمكن يبرر لكذبة عامة مثل هذه... وشكرا يا هجو على حديثك الجدير بالتقدير.. اذا كانت الكتابة بهذه السهولة لنا خيال خصب جدا يمكنن يوميا نطقطق الكيبورد قدحا في الناس وكذبا..
على كمال ان يثبت بالاسم من هم هؤلاء الاساتذة ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: كمال علي الزين)
|
Quote: تسلم ياهجو وتعال نتناقش بدون مايكون على رأسك ريشة .. |
برضو كلام رخيص من زول رخيص الحق حق ولا يحتاج لراس و ريشة الشهادات حقتنا لا يدخلها الباطل... كعبين الما عندهم الحبة غير كيبورد وعقلية مجرمة..
ولكن امثالك الذين يجلسون ويطقطقون الكيبورد كذبا ويبررونه بان من نكتب عنهم الكيزان فهل يحق لك ان تكذب عن الناس جماعة فقط لانهم مختلفين عنك؟
دا السؤال الجوهرى هل الاهداف النبيلة يمكن الوصول اليها بأهداف غير نبيلة هل الكذب يمكن ان يكون وسيلة من وسائل المعارضة؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: bayan)
|
الجبهجي الكضاب ال للحقوق نهــاب
أوع تقول شرع الله سميهاشريعة الغاب
********************
في اي كتاب مكتوب الشعب يعيش مغلوب حق الكلام مسلوب بالحقد شحنت قلوب
شهيتنا في اللالوب
******************** في دولة الأرزال الدين بقي إذلال المر بتقولوا ذلال وإتلموا الككو غزال ******************** الجبهجي النسناس الدين كرامة الناس الدين للعدل أساس الدين للعاري لباس ما قطع اليد والراس
******************** يا حاقد يا مهووس عملت الدين جــاسوس لكرامة الشعب يدوس حتــاخد يا منحوس من شعبنا أقصي دروس ********************
الجبهجي الكضاب ال للحقوق نهــاب
أوع تقول شرع الله سميهاشريعة الغاب
أوع تقول شرع الله سميهاشريعة الغاب
أوع تقول شرع الله سميهاشريعة الغاب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: كمال علي الزين)
|
الجابرية محمد الحسن حسن سالم (حميد )
كان ضحوية ... وكنّا نسنّد في المحروت فجأة يدوي مكبر صوت قال الريس مار بي فوقنا من شغلتنا قلعنا عروقنا إن شغلتنا بلا ماروقنا فكّينالو حبل واسوقنا وإنماسكنا يطمّن روقنا قمنا جميع الحلة مرقنا .. البيشوفنا يقول وا شوقنا كان ضحوية .. وكانت عين شمش الله قوية وكان الريس في عربية .. واقف طولو تحت شمشية هللنالو وهلجنالو .. ولوحنالن بالطورية فرّ عبايتو وهزّ عصايتو .. وهزّو بنادقن الضابطية صفقنالن صفقة قوية زغردنالن .. وهّدن عندنا خمسة دقائق قدمنالو كتاب الله درقة وسيف .. تبروقة هدية قفة تمودة .. وفاس دهبية وكنا قبل بيّتنا النية وبين بنتين علّينا اليافطة .. اليافطة ام زيق الدمورية وانعبينا هتافاً واحد ( الجابرية تحي الثورة .. دايرين بوسطة ومدرسة وسطى والشفخانة وسوق منضبطة ) روح باسم .. قام خاطبنا بنهج الثورة الصارم وحازم أمّن لازم من شفخانة والتعمير بالعون الذاتي أمّن لازم من شفخانة ومدرسة وسطى والتعمير بالعون الذاتي .. إلا البوسطة دي ينظر فيها اما السوق .. السوق منضبطة وبالتأكيد .. للتجار الأسعار واضحة للمستهلك باينة وواضحة .. وإن جاملتوهن تبقى الغلطة إنكيفنا .. رفعنا إيدينا وهزيناهن بالتأييد ( لا تفريط في قوت الشعب .. سحقاً سحقاً للرجعية الجابرية ضراع الثورة .. بالإنتاج حا نبني بلدنا ) وكانوا في جيهة ونحنا في جيهة هُن إنهببو بالكابات .. وما همانا الصيف وعرقنا فات الريس وانفرتقنا انفرقنا على الجابرية .. كلنا ننضم وما صدقنا بالجابرية تجيها البوسطة الشفخانة ومدرسة وسطى قلنا يا ريت لو زارنا فطور وانحزمنا ضبحنا التور كنا اقلاّ ضمنّا النور أو ياريت لو زدنا الصفقة وعاش .. ويسقط ويوية اليوية كنا أقلاّ ضمنا الموية كنا بننضم بي إيدينا .. ( ده أحسن ريس مرّ علينا ) من الله خلقنا وشُفنا خلقنا .. ده أول ريس ذاتو يجينا وكونه يجينا يقنّب بيننا .. يشوف البينا .. كفاية علينا آ الجابرية يجوكي الحكماء آ الجابرية تواصلي البرة آ الجابرية ولادك تقرا نمشي الليلة نصاقر الرادي نمشي الليلي نحضر النشرة كنا نرجع في كلماتو إلا في ستة من الجابرية .. قالوا تعبكم خارم بارم يذهب حاكم خلف الحاكم والجابرية تظل في حالا .. حلة حياتها تسر الظالم صدفة تموِّت وتحيا اطفالا لا جلكوز لا تقرا رسالة .. لا راح يطلع منها عالم ما بينصفكن إلاّ ضراعكن .. عبّو ضراعكم يا رجّالة وخلو بصركن دغري وسالم حكم العسكر ما بينشكّر كلّه درادر .. كلّو مظالم ما هو قدركن تحيو همالة مقصودين والقاصد فاهم وقاطعناهن .. حاربناهن تمّيناها البينا شتائم حالَتُن احسن ناس في الحلة إيدا نزيهة .. عقولا نبيهة وقلنا يفرزوا وقلنا فواهم يطلعوا فالصو وقطاع رحمة عينة شماتة وخارم بارم وإحنا القصّر واثقين فيها وقطعناها معاهم جملة وقاطعناهن وصاروا في جيهة ونحنا في جيهة مرّ اليوم .. الشهر .. الحول .. والجابرية بلد في حالا قواسي شيوخا .. مآسي أطفالا عذابات ناسا .. حلة تعافر ومقطوع راسا من القُرّاصة ولي قَرّاصا .. حلة تعافر ومقطوع راسا عشرين كيلو من الجابرية .. صبية تساسق بي كرّاسا آ الجابرية عذابك فينا .. لاكي القرية ولا كي مدينة وفد في وفد يقوم ويجينا عايزة دراسة واجراءات عون امريكي قرض ألماني وحاحاءات وحد ما نشوفلنا مسعولين .. مسعولين أو خواجات نجري نلم قدحاتنا عليها .. ترطن ترجع زي ما جات الشفخانة وعايزة دراسة .. ومدرسة وسطى وإجراءات لما المطوحة طالت بينا .. إنذكرنا العون الذاتي إنحزمنا وقلنا برانا .. نبني نقوم لي الشفخانة طوبة في طوبة .. وقومناها ويوما التمت جات السلطة عربي وعجمي ومرة رطانة الشفخانة ده ما هو بُكانا هاك يا تلتلة هاك يا ورطة وغصباً عنك يا الجابرية .. غصباً عنك يا أحوالا وحمياتا وموت أطفالا وحمرة عينكن يا رجالة قوة إنشكت بيننا النقطة وفي الجابرية تحوم الشرطة هووا كلاب الحلة وصنّوا ومن يوم داك ما شفنا الستة وفد الحلة السافر جانا .. قال إنأكد شاف الخرطة ونحن بدل نبني الشفخانة .. إنسرعنا بنينا النقطة الشفخانة ده ماهو بُكانا .. وكانت غلطة إنقلبت ورطة إنفاهمتو مع المسعول ؟؟؟ إنفاهمنا مع المسعول وقال حا يقوِّم للشفخانة ؟؟؟ أو يدفع لنا حق الطين مع إنو النقطة وكت بُنيانا قومتوها بلا زنزانة في تقديرنا كلام معقول .. كون يقوِّم لي الشفخانة حاجة تضحك .. محرقة ... هانة انتو تقيفو مع المسعول واللا الكنتو تقيفوا معانا وقلنا وخفنا نصد الجاي .. خفنا نفشل باقي الخطة فضلت جايي .. هي فضلت خطة وانفرقنا على الجابرية .. وانعلقنا تجينا البوسطة ومدرسة وسطى والشفخانة قصاد النقطة تجينا .. تجينا .. تجينا ... تجينا وما إنيقنّا .. ناس إنولدوا وواحدين ماتو لمّا الريس ودوشتو فاتو فاتو العسكر .. وجو الأحزاب ونفس الحلم إنجدد تاني نفس الوجع الراح تحتاني حتّلناهو جمعنا رفاتو نفس اليافطة في نفس الحتة ( الجابرية تحيي الشعب دايرين بوسطة ومدرسة وسطى والشفخانة بديل النقطة ) فينا إنكلم شيخ الحلة صنقع .. دنقر .. سلم وصلّى وكانوا كلاب الحلة بهووا وقال كلمتنا تكون فد واحدي .. شان ننقوى ما ننزلا شان مشهادنا وعدل الحلة .. نحن نفوِّز حاج البلة وزاد هوهيو كلُّوب الحلة وبعضنا عارض .. ردّ وفاوض شيخ الحلة القام حمسنا .. بلة الحمش الزول ما دلة أول فاهم وقبلوا ولدنا .. وراح يحكملنا بي شرع الله هو .. هو .. هووا كلابنا .. لمّا استغرب شيخ الحلة وانفرقنا على الجابرية انفرقنا ويوم الليلة إنجمعنا عموم الحلة شيخ الحلة قرا القرآن .. صنّوا كلاب الحلة وهووا وبلة إنقدم سمّ وصلّى .. صنّوا شوية .. وهو هو هووا وقام إنكلم .. وعند إنكلم كان بينقسم النسوان الجاي تنهامز الصبيان الجاي تنغامز وكان بينبسّم وكانو كلاب الحلة بهووا شكّر وشتّم .. هو هو هووا حلّل وحرّم .. هو هو هووا هود سابنا .. وفات ودانا الآخرة وجابنا قاطعناهو وصوتو إنوطّا اصلاً واطي وتاني إنوطّا دايرين بوسطة ومدرسة وسطى .. والشفخانة بديل النقطة التموين وزيادة الحصة .. كهربا موية وسوق منضبطة بلة انبرع وقال ببنيهن .. هو هو هووا كلابنا واستغربنا قبل بالمرة لامن نهتف ترسى كلابنا .. لامن ينضم بلة يهووا بلة انحمس وقال بسقينا .. وبي إذن الله يضوّى الحلة هتف الشيخ وهتفنا وراهو لا تبديل لشرع الله .. هو هو هو ولا ولاء لغير الله .. طاء طاء طاء عاش الفارس امل الحلة .. بلة الطاهر علي حسب الله بلة الطاهر علي حسب الله كبر فينا وقام إندلّى ولسة كلاب الحلة بهووا .. وزاد هوهيون كبشاً ضاع .. من مرحاتو وفاقع باع بلة الطاهر على بلاّع كانت أول مرة نشوفو .. يومنا الشفنا اللاندكروزر اللونا مخطط .. والبنوت الراسا مربط .. التنبوبر لوري مكوش أقمشة .. سكر .. حتى الفوفو وعتِّل تؤجر .. وامحى المنكر بي معروفو بلة الطاهر علي بلاع .. اكرمناهو .. اكرمنا ضيوفو يشبة مَرَتْ الشيخ في وشيو .. لولا الدقن الدشدش صوفو بلة خبارك ما بتشبهنا وعامل زولنا تاني نقول الزول برّانا نغير قولنا إلا كبار الحلة بقولوا .. بلة ده هولنا .. بلة ده أصلاً من ها الحلة إلا إنربّى وقرا في الخارج .. ورافق جدو الفتح التركي وسيرتو انقطعت في المهدية ومرة سمعنا استوطن برة .. وقام إنزوج من مصرية جابت علي .. علي جاب الطاهر .. حتى الطاهر خلّف بلة جدو اشيطن اخير ما لانا وبلة انسركن جاء وبرانا أقرب واحد لي حاج بلة .. أقرب واحد شيخ الحلة بلة الطاهر علي حسب الله أول مرة يصلي معانا .. قدمناهو وقام أمانا صوتو مرخرخ لمن يقرا يقرا ويقطع زي البطرا لامن يركع جسمو متختخ عند السجدة سجودو ممخمخ شيخ الحلة يقول عن امرو زول غرقان في الدين من عمرو ستة سنين قابض في جمرو ما فكاهو طريق الله .. صوتو وِدِرْ من كترة ذكرو وجسمو التختخو شدة صبرو قلنا حقيقة .. الزول بي عذرو وفتنا قناعة .. ومانا قناعة إلا الستة الصارو جماعة قالوا ده زول ترباتو مياعة ما بيشبهنا ورفعو وضاعة زول زول دنيا ودنيا صياعة قصة دينة ودقنو بضاعة واحنا اصواتنا .. يا إما مضاعة يا إما جهالة وناس متباعة وفي الحالتين آمالنا مضاعة وخارم بارم كونها بوسطة ومدرسة وسطى .. والشفخانة وموية نور كونو يجينا ده ما منظور وزيادة الحصة .. الزول زول سوق .. زول من جدو يلف ويدور ويا الجابرية ده مطلب عادل كونو تطيبي تكاتبي وتقري ضوك يشلع .. دشك يرشع .. واحنا دفعنا ضرائب بدري ولسه بندفع .. لسع .. لسع بس يا جماعة .. إن قضينا حياتنا تباعة .. وصنّيت رادي وقول في الفاضي .. خوفنا نقوم ما نلقى أراضي ونحنا أساسنا وراسنا زراعة والجابرية إن دايرة شفاعة ما بيشفع لها إلا ضراعا عبو ضراعكن يا رجالة .. وخلو بصركم دغري وسالم عبو ضراعكن يا رجالة شيخ الحلة أضلّ وضلّ واسألوا بُرّة وحاجة السُّرة عن التيبان وحكاية الصُّرة اللمّ البلة وشيخ الحلة مع شرع الله والناس ديل العارضين برة جرّبناهن كمين مرة تاني نجرب شان ننضرّ ويا الجابرية معاكي سلامة .. كان الفوقك ما فات مرة كان كلماتن ناشف ريقا .. وكانت مرة إلا حقيقة .. غلبنا نطيقا .. وين في الصرمة وقل القدرة سكتناهن بس ما صنّوا .. وقاطعناهن تاني المرة وبلة طريق الناس وخيارا فوزناهو وجانا زيارة كرمنالو التور وعرضنا .. وخليناهن برة الدارة دايرين بوسطة ومدرسة وسطى موية وكهربا والشفخانة .. زيادة الحصة وسوق منضبطة وصدوا كلاب الحلة يهووا .. ينضم بلة يهووا معاهو نهتف نحنا يزيد هوهيوا مافي شهر جاتنا الخرسانة .. جان السيخ .. الطوب .. الرملة جا الأسمنتى شكارة شكارة عديناهن ألف شكارة كرمنالن خيراً جانا وكل كلاب الحلة الهوّن .. طفشنالن بالجبخانة وفي صنانة تدودي الزانة انغالطنا كتير في بعضنا .. أولى المدرسة ؟ واللا البوسطة أولى المدرسة والشفخانة .. الشفخانة محل النقطة ونان النقطة .. نحنا أهالي .. وودنا صافي بينا معزة جرائم مافي وما بنحتاج لي شرطة ونقطة تحصل علة .. في شيخ الحلة وناس السلطة نحنا الإيدنا بنت لي النقطة .. والجيرنا زبالة اطيانا ناس السلطة إن دارو النقطة .. شي بُكان أرض الشفخانة وما طالبانا خلاف زنزانة مدرسة بوسطة ستين طلبة وعشرين اوسطى .. شغالين ما ملو سخانة مدرسة بوسطة .. وقلنا غُنانا يا الجابرية .. الله أدانا حاج البلة المبروك جانا جاب المدرسة .. جاب البوسطة .. وبكرة يرجع للشفخانة نصحى نصابح موية الدُّش .. نمسى نلاقي الضو عمانا مدرسة بوسطة .. مدرسة بوسطة وتاوق .. تاوق .. تاوق ..تاوق .. تخ وفجأة تبين في السطح الخرطة .. وكب تنتصب الميضنة أخ أخ من حظك يا الجابرية سابع جامع بالجابرية وصدوا كلاب الحلة يهووا .. أخ يا الناس الحالُن قطّ هو .. هو .. هو .. هووووا في البلدان الحظها فاجع بق يا الصاح الماك متراجع حرِّق دبش الدنيا الغلطة بق وانفرق في الجابرية .. بق في ارحامنا في شافع نافع ترفعوا امو في حيطة الجامع يكتب يسقط دجل السلطة .. يسقط بلة وشيخنا التابع وكشفناك وكشفنا الخطة .. تحيا كلابك يا الجابرية .. يحيا ضراع الزيتن طالع غُلب يصارع مر الواقع يحيا ترابك والطورية .. الجابرية تحيي الشارع دايرين كهرباء دايرين موية .. دايرين سلطة وسوف منضبطة دايرين هسة زيادة الحصة .. الشفخانة بديل النقطة دايرين بوسطة ومدرسة وسطى . رمزية المكان وشرعية المطلب: الجابرية تحيي الثورة .. دايرين بوسطة ومدرسة أوسطي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: Mustafa Mahmoud)
|
Quote: نصف دائرتي في تلك المعركة
كان قطرها كبيراً بعض الشئ , فقد أوصلتني ( أمبده بالردمية ) وهناك عبأت ( كلاشي ) وأخذت ماتيسر من
ذاد المجاهد وأتجهت إلى سوق ليبيا وبعته , لتاجر علف , وعدت إلى منسقية الدفاع الشعبي , وعلى
رأسي ربطة حمراء رويت لهم كيف تركت إخوتي هناك في أحسن حال , معنويات عالية , ويتمتعون بدعم
الطبيعة , وبركات الجهاد وكرامات الأولياء , أخرجت لهم ( علب المارلبورو وقوارير العطور ) التي
أهدانا إياها قطيع من القرود , جاء متكرماً , بلعب دور الإنتحاري , مقتحماً حقول الألغام , وسط
تكبيرنا وتهليلنا , إستشهدت القرود , وأستشهد أصدقائي الخمسة , ونحن على الدرب سائرون . |
Kamal Elzain, Thanks for exposing the "Monkeys" with apologies to the real monkeys
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: Adil Isaac)
|
المجاهد"كمال علي الزين"
مرحبتين كمل القصة ، وورينا الحصل بعد كدا شنو ... ؟؟؟ لأنو احنا بي جاي وبقية قدامى المجاهدين ما عارفين الحاصل شنو بعد نهاية الحرب؟
سمعنا قالو في سلام؟ ودورت في دارفور والشرق والشمالية؟ الكلام دا صحي؟ وقالو شيخنا طردوا؟ الكلام دا صاح ؟ معقولة الابتلاءات دي؟ ولا دي افتراءات ...
احنا بي جاي مرة مرة واحد بجينا جديد وبقول لينا الاخبار؟ لكن غير كدا مقطوعين من الاخبار. وماعارفين الحاصل معاكم على الارض؟
وانا شخصيا قعد القى فرصة اخش نت؟ تصور انو عندنا انترنت؟ كل حاجة في اكتر مما تتصور الا النت والتلفون دا الما مسموح بيهو بس انا قعد اتصرف .. "العسكرية تصرف"
الله يرحمنا ويرحمكم .. قولوا آمين.
كمال يا مجاهد واصلوناولو بي دعوة وشيلة فاتحة.
احكوا لينا الحاصل. وانا حا احكي ليكم الحاصل معانا بي جاي شنو بس بعد ما تكمل قصصك.
بالمناسبة: وعلى جمب كدا/ قصة الاموال المنهوبة دي "كلو في سبيل الله" ..
شهيد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: كمال علي الزين)
|
الاخ كال الزين سلام ، اعلم اخى الكريم اننى ليس عليك وصيا ولا انت ملزم بتطبيق ما اقوله لك . انت تمتلك سلاسه وسهولة فى تبسيط الكلام وتخلق اشياء وكأنها حقيقة ، والمؤسف انها مغلفة بنوع من السخرية عن فترات لك فيها راى ولنا فيها غير ما ترى . اخى الكريم الحديث عن الاموال التى هربت الى ماليزيا كلام تنقصه الادلة والبراهين ، حتى اصبح يتردد واصبح مملاً (كلام ساكت ) انا اعلم ان الفساد استشرى بصورة قد لا تتخيلها ووجود الاموال داخل السودان اكثر كسبا من الخارج . الحديث على عواهنه يضع المرء فى مواضع صعبة لا نرضاها لك ولا لغيرك .لنا زملاء هنا من ماليزيا يعملون معنا فى قطر للبترول ، استفسرت من احدهم عن كيفية اعتماد اصحاب الشهادات العليا ، قال عندما يتقدم الينا اى شخص بشهادات نقوم عن طريق سفاراتنا فى الخارج بمكاتبة ومخاطبة مصادر الشهادات وعمل مطابقة ومن بعدها يتم اعتماد او قبول الشخص لدينا . وهذا الامر يحدث فى كثير من بلدان العالم ومن ضمنها قطر . اما الحديث عن المجاهدين فقد كان مؤلما وقاسيا ، وخاصة السخرية من تلك الشعارات التى كانت تردد من (الصادقين) اخى انا من اسرة قدمت خيرة ابنائها فى ساحات الجنوب ، شهدالله انهم كانوا خيار من خيار ولم تهمهم دنيا او عرض زائل ، خرجوا فقط لان قرنق قاتل كل الانظمة حتى على ايام الديمقراطيه ، وكانوا هم مهر السلام الحقيقى والذى اقنعت امريكا قرنق بقبول السلام. ان كفة الامر ليست فى صالحه خاصة بعد تدفق البترول . كل شهداء الجنوب شهد لهم الناس بالخير وعزة النفس والخلق القويم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: كمال علي الزين)
|
كتب الاخ هجو
Quote: اما الحديث عن المجاهدين فقد كان مؤلما وقاسيا ، وخاصة السخرية من تلك الشعارات التى كانت تردد من (الصادقين) اخى انا من اسرة قدمت خيرة ابنائها فى ساحات الجنوب ، شهدالله انهم كانوا خيار من خيار ولم تهمهم دنيا او عرض زائل ، خرجوا فقط لان قرنق قاتل كل الانظمة حتى على ايام الديمقراطيه ، |
يا عزيزي أنت كمن " يعائن في الفيل " ويطعن في ظله كيف? سأأوضح...... نعم هناك من خرج لحرب الجنوب مخدوعا بالشعارات التي كانت مرفوعة هناك وهو يظن أنه يقاتل قوات العمالة والارتزاق والخيانة ومخلب القوي الصهيونية والامبريالية......وهناك من خرج وهويظن أن أتفاقيةالميرغني-قرنق عمالة وأرتزاق.... وتدور الاحداث ويوقع نظام البشير نيفاشا بشروط أقسي من أتفاق الديموقراطية وقعوا علي أتفاق صاغته قوي خارجية وفرضته فرضا علي الانقاذ أتفاق يقود لتقرير المصير والانفصال.....ويسعي لأعادة الحزبية والطائفية التي قالت الانقاذ أن لامكان لها في السودان....... فمن باع دماء قتلي الجنوب وفرط في قضيتهم? ....مات قتلي ما يسمي بالحركة الاسلامية ولم يشهدوا عراب الحركة وملهمهم الترابي يصف تلاميذه بخيانة الامانة والتفريط في المشروع الاسلامي ويصف قتلي الجنوب بأنهم ماتو ف........وأنهم كانوا وقودا لحرب أستفاد غيرهم ولم يشهدوا وصف تلامذة الترابي لشيخهم بأن ماسوني وعميل ومخرب...... ولم يشهدوا صراع السلطةوالثروة الذي مزق ما يسمي بالحركة الاسلامية هذا هو حال قيادة "الدولة الرسالية" وقدوة هولائك الشباب وملهميهم فمن سخر من قتلي الجنوب وباع قضيتهم وصافح وشارك من كانو يدمغونهم بالعمالة والارتزاق...... .......أن كان هولائك القتلي قد ماتوا من أجل قضية داخلية بحتة فيا تري ماذا سيكون موقفهم وهم يرون الانقاذ تفرط في حلائب وشلاتين والفشقة لقوي أجنبية ? وتفرط في السيادة والقرار الوطني وتحشد تراب البلاد بالقوات الاجنبية بعد أن أشعلت الفتن الجهوية والعرقية ومزقت النسيج الاجتماعي اللبلاد? .......والشاهد في هذا أن القيادة المتنفذة للانقاذ هي من يجب أن يوجه لها السهام لا المبدع كمال علي الزين!!! ..... نعم هناك من مات في أحراش الجنوب وهو يظن أنه يدافع عن قضية وهناك من عاد من أحراش الجنوب ليقتسم السلطة والثروة ويكنز الذهب والفضة ولعل أبلغ توصيف لكادر الجبهة الكادر الرسالي والقوي الامين هو ماعبر عنه القيادي الانقاذ الجميعابي
Quote: والحق ان هذه الكارثة جعلتني بلا حماس تماماً للعمل في اي من الاطر السياسية والتنفيذية للحركة الاسلامية او دولتها واكاد اجزم بان 90? من شباب الحركة الاسلامية يحذون حذوي.. لان قيادتنا فجعتنا وكسرت قلوبنا.. وما نراه من صراع الآن اصابنا بالغثيان والخجل فنحن نتوارى خجلاً ونتسلل من مجالس الحوار لواذاً لاننا لم نعد مؤهلين لمخاطبة الناس او الطلاب - قل لي بربك ماذا نقول لهم؟!! هل نطلعهم علي هذا الغسيل القذر الذي ننشره للناس كافة في اجهزة الاعلام المحلية والاقليمية والدولية.. ام نقول لهم ان قادتنا وكبراءنا اضلونا السبيل فلم نعد نفرق بين الحق والباطل |
....... وأضاف الجميعابي
Quote: ......حديثي هذا ربما يغضب ثلة من اخواني بالمؤتمر الوطني ولكنني اوكد بلا ادني تستر او مواربة ان الدولة السودانية اذا انتقلت لنظام سياسي تعددي فيه قدر كبير جداً من الشفافية والحرية.. لن تجد واجهات الحركة الاسلامية طريقها للحكم على الاطلاق لا وطني ولا شعبي.. فقد انفض الناس من حولهم وتركوهم قازمين وليس لهم رصيد جماهيري يستندون اليه عند ملمات الانتخاب نعم.. المؤتمر الوطني يحكم بما تبقى لديه من ادوات السلطة وليس بسبب رصيد فكري.. وادوات السلطة هي التي تجمع الناس علي المنافع وعلي الوظائف والمغانم الي آخر قائمة النصيب من الدنيا.. ليس هناك حماس للفكرة لا من قريب او بعيد.. ولانني قريب جداً من نبض الشارع اعرف من كثب ما هو ايجابي وما هو سلبي وفيما يفكر هذا الشارع وماذا يقول عن الحركة الاسلامية وعن الانقاذ. |
....... هكذا نري أن حكاية الجهاد وهي لله هي لله كا نت شعارات خدع بها البعض ثم أحترقت الشعارات وأتضحت الحقيقة مطامع ومصالح وتكالب علي الثروة والسلطة من قبل المجاهدين والكوادر الرسالية!!!!!! كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: kamalabas)
|
الاخ كمال عباس سلام ، لا اعتقد ان هنالك سهاما وجهت للاخ كمال الزين ، اردنا ان نوضح له فقط . اخى الفاضل ، ماذا تسمى قرنق وهو يحارب كل الانظمة السودانية؟ ، اما ما فعلته الانقاذ بعد استشهاد هؤلاء النفر الكريم ، فان الامر لا يعنيهم لانهم اوصلوا رسالتهم ، وتركوا الدنيا بما فيها من اجل مبدأ امنوا به . اما كلام الجميعابى ، فقد قلنا اكثر منه هنا للبشير ووزير دفاعه فى بوست خمو وصرو ومواضيع اخرى . تقزم الانقاذ وهبوط الترابى اسفل سافلين امر ليس لشهداء الحركة الاسلامية ذنب فيه. سبحان الله ، لما كان هؤلاء الفتيه احياء وهم من كان يقود المسيرات المليونيه ، وكانت لهم كلمة ويعمل لهم حساب . والان خلت الساعة و تشتت الجمع ، فاصبح الترابى يبيض ويصفر. اما تحرير الارض الان هى مسئولية الجميع ، ولا اعتقد اننا بصدد حرب مع مصر بعد توقيع الادارة المشتركة لمنطقة حلاليب وهو امر لم يدخل حيز التنفيذ.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: Amjed)
|
سبحان الله عندما تم تجهيز شباب للذهاب لحلايب قالت المعارضة ، لابد من اللجوء الى محكمة العدل لفض نزاع الحدود وتدخل الملك الحسين والقذافى ، وكتبت صحف المعارضة المصرية يومها كيف نفاوض فى طابا ونحارب الاشقاء ، المهم فى الامر ان كل الانظمة السودانية ظلت تجدد شكوى السودان فى الامم المتحدة والى يومنا هذا ، ولماذا تريدون من الانقاذ ان تحارب مصر ، اعلموا ان سكان المنطقة وبطيب خاطر حملوا جوازات سفر مصرية وبعضهم يعشون معنا هنا فى قطر . ليس كل النزاعات على الحدود تحل بالحرب . اما لماذا نقاتل قرنق فقد قتل النسل وحرق الزرع وخطف حتى اطفال بنى جنسه ، اذكركم بمقولة قرنق فى منطقة فلج البتروليه ، قال ان الشباب الذين حموا هذه المناطق منا ، نقول لهم شكرا وهذا عمل رائع ، وسمعت الدنيا كلها حديثه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: هجو الأقرع)
|
كتب الاخ هجو
Quote: ولماذا تريدون من الانقاذ ان تحارب مصر ، اعلموا ان سكان المنطقة وبطيب خاطر حملوا جوازات سفر مصرية وبعضهم يعشون معنا هنا فى قطر . ليس كل النزاعات على الحدود تحل بالحرب |
يا عزيزي ..نحن يهمنا.صيانة سيادة وتراب بلادنا ولانقبل.التفريط في ذرة من ترابنا.... نريد أراضي االفشقة المغتصبة وحلائب المحتلة...... ...أن كانت الانقاذ حريصة حقا علي العلاقات مع مصر لما أوت المتطرفين والارهابين المصرين ولما تورطت.في محاولة أغتيال مبارك!!! ..علي الانقاذ أن تعالج بها ملف أغتيال مبارك بدلا عن المساومة علي ذلك بحلائب!!! ...هل ياتري يا هجو سيقبل أي مصري في التفريط في.ذرة.من تراب مصر لصالح السودان>?? كمال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: kamalabas)
|
Quote: فمن سخر من قتلي الجنوب وباع قضيتهم وصافح وشارك من كانو يدمغونهم بالعمالة والارتزاق...... .......أن كان هولائك القتلي قد ماتوا من أجل قضية داخلية بحتة |
طبعاً اللي عمل كده هو أنا ..
Quote: هكذا نري أن حكاية الجهاد وهي لله هي لله كا نت شعارات خدع بها البعض ثم أحترقت الشعارات وأتضحت الحقيقة مطامع ومصالح وتكالب علي الثروة والسلطة من قبل المجاهدين والكوادر الرسالية!!!!!! كمال |
كمال عباس
يازول إنتا الليلة حاتتشتم شتيمة طبعاً مافي واحد حا يجي يقول أنا كوز , (كأنهم تبخروا) بس في ناس حقانين وموضوعيين وبتطوعوا للدفاع عن الشهداء والمجاهدين ..
ولما تجي سيرة ناس د, على فضل والتايةومحمد عبدالسلام والثمانية وعشرين ضابط بزوغوا , لأنو ديل ماتو في (إنداية) ..
شكراً ياكمال
محبتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: Amjed)
|
Quote: الحديث على عواهنه يضع المرء فى مواضع صعبة لا نرضاها لك ولا لغيرك .لنا زملاء هنا من ماليزيا يعملون معنا فى قطر للبترول ، استفسرت من احدهم عن كيفية اعتماد اصحاب الشهادات العليا |
الحديث على عواهنه هذا ما جعلنا نتدخل... الى الان الذي لا يعرف في ماليزيا هضاب ولا جبال لكن بيعرف في اساتذة شالو شهادات من جامعات مرموقة وقروش الشعب... هذه الاكاذيب البدون دليل هي التى تغضب.. وفشل في ذكر اسم استاذ واحد يتهمه بذلك... ونكرر كل الاساتذة الذين يعملون في مركز اللغات تخرجوا من معهد الخرطوم الدولي وكلهم بحوثهم موجودة هنا.. وكلهم يعرفون بعض كدفع متداخلة... وبقية الاساتذة من حملة الدكتوراه اساتذة من جامعة الخرطوم( شهادات من بيرطانيا اميركا) او اكلموا في ماليزيا وتم تعينهم فيما بعد او حضروا من الغرب بعد التحضير هناك... لا يوجد من يحمل شهادة من جامعة مرموقة مزورة او لديه اموال الشعب.. محض كذب وافتراء لا غير... ولو الماليزون يقبلون شهادات مزورة بلدهم ما كانت وصلت الى هذا التقدم,, وشكا يا هجو على شجبك لهذه الاكاذيب على الاقل خير ممن يدعون الديمقراطية واحترام الاخر.. ولا يابهون لمثل هذه الاكاذيب التي اقرفت الناس من المعارضة فلول اليسار الذين ادمنوا الكذب ونشره...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: كمال علي الزين)
|
كتب الاخ هجو
Quote: الاخ كمال عباس سلام ، لا اعتقد ان هنالك سهاما وجهت للاخ كمال الزين ، اردنا ان نوضح له فقط . اخى الفاضل ، ماذا تسمى قرنق وهو يحارب كل الانظمة السودانية؟ |
وكان قد كتب قبلها
Quote: اما الحديث عن المجاهدين فقد كان مؤلما وقاسيا ، وخاصة السخرية من تلك الشعارات التى كانت تردد من (الصادقين |
.....مداخلاتي أبانت لك أن باع دماء قتلاكم في الجنوب هي الانقاذ ومن لعق شعارات فترة ما.يسمي بالجهاد والمجاهدات.هي الانقاذ ومن تاجر بأأرواح أولادكم هي الانقاذ...... ومن جعل من.شعارتكم أضحكوكة ومثار سخرية هي قيادتكم والتي.شغلت قتلاكم بالحديث عن نعيم الجنان وأنشغلوا هم بنعيم الدنيا والكنكشة في السلطة والثروة والجاه والنعيم.....!!!!!!مما جعل أبسط مواطن.يقارن بين الشعار وواقع الحال...... قادة الانقاذ.ترزية شعارات لاتناسب مقاسهم وتناقض جوهرهم ...شعار.يرفع بغرض المتاجرة فقط....... ....موضوع جدية الحركة الشعبية: علي الرغم من تحفظي علي بعض مواقف الحركة الا أن الواقع أنها وقعت علي أتفاقية السلام السودانية -الميرغني-قرنق وقد تبنت القوي السياسية والنقابية وقيادة الجيش تلك الاتفاقية في ميثاق القصر فبراير 1989 ولم.يرفضها.سوي الجبهة ووصفتها بالاستسلام...ثم عادت الجبهة لتوقع علي روشتة نيفاشا وبشروط أقسي وبضغط وصياغة أجنبية!!!!! فمن المتعنت? أنها الجبهة التي رفضت الاتفاق السابق وأصرت علي خيار الحرب لما يزيد عن 13 عاما وأهدرت الموارد البشرية والمادية ثم عادت لتبصم علي أتفاق خارجي, وبشروط أقسي .....الانقاذ هي من جعلت من أولادكم وقود لمعارك وحروب لم تخدم الا قيادة الانقاذ وهي من أصر علي أستمرار خيار الحرب والدمار بلا طائل...... حاشية:أراك مركزا علي.صب هجومك علي الترابي وتغافل دور تلاميذه وهو الاسواء ...أليس كذلك يا هجو?
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: kamalabas)
|
Quote: الحرب لما يزيد عن 13 عاما وأهدرت الموارد البشرية والمادية ثم عادت لتبصم علي أتفاق خارجي, وبشروط أقسي .....الانقاذ هي من جعلت من أولادكم وقود لمعارك وحروب لم تخدم الا قيادة الانقاذ
|
كمال عباس
تحياتي
أراك تسعى إلى محاورة الأخ هجو الأقرع في حين أنك ربما لم تلحظ أن للكيزان بهذا منبر إشارات
وإستراتيجية لا تخفى على حصيف :
1/ يرفضون الإعتراف بإنتماءهم للتنظيم وتربحهم من خلاله وإنتفاعهم من هيمنته على البلاد طوال عقدين
بأقسى وسائل قمع وتكميم عرفتها شعوب المنطقة .
2/ يتشدقون بقبول الرأي والرأي الآخر , بمعنى :
الآن يجب علينا أن نتقبل الرأي الآخر فيما أنهم لم يكونوا ملذمين في السابق بالرأي والرأي الآخر ,
الآن وقد بدات الأمور تفلت من بين إيديهم فعلينا أن نطبع علاقاتنا ونتقبلهم وآراءهم ؟؟
3/ هم لا يدافعون عن الإنقاذ وإنما هم وطنيون بشكل جزئي طبعاً ..
4/ بعضهم ينطلق في دفاعه عن الإنقاذ من منطلق كسب شخصي وأجندة ذاتية ومحاولة حماية إستثماراته
التي لازالت مرتبطة بالكيزان ..
أخي كمال , لا ترهق نفسك في ما يجدي ..
وتجاهل ..
وأمضي قدماً ..
محبتي ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: كمال علي الزين)
|
(***)
روى لي الصديق (بهاء بكري) يوماً أن أحد كوادر (حق ) أتمنى أن يسعفني بذكر إسمه , كان يتحدث بأحد
أركان النقاش بالجامعة فأبتدر حديثه بأنه رأى رؤية مفادها أن الخاتم عدلان في الجنة وسط الحور
العين والحدائق الغناء فسأله (في الحلم طبعاً) :
يا أستاذ الخاتم دخلتا الجنة كيف ؟؟
فأجاب الأستاذ: ناضلت ضد الكيزان ديل فربنا كافأني بالجنة .
ورأى في منامه أيضاً برفسور (إبراهيم أحمد عمر) يتعذب في النار فسأله مندهشاً :
إنتا يا إبراهيم الجابك النار شنو ؟؟
فأجاب :
ياخي أنا ما رسلتا (اولاد الناس) الماتو في الجنوب ديل فربنا دخلني النار ..
وفيما كان يتحدث إذ يقاطعه أحد الطلبة من الكيزان ويهتف بوجهه :
كذاب , هذا كذب ..
فأجابه صاحبنا :
يعني إنتو لما كنتو بتحلموا بشهداءكم في الجنة إحنا كنا قاعدين ننوم معاكم ..
الرحمة والمجد والخلود للراحل الخاتم ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: كمال علي الزين)
|
(***)
عندما ألتقطنا صوراً تذكارية مع (الملائكة) , كان شعارنا (جيبو حي ) ..
إبتدأت المعركة بتبادل الهدايا التذكارية مع الملائكة وأسراب النحل والقرود والجواميس ( أصلوا
الشعب السوداني مابصدق إلا يشوف بي عينو) ..
إتجهنا لمعسكرات المتمردين ونحن نهلل ونكبر , كان معي مجموعة من (النحل) (نظام يحميني من الشمس
وكده) , وكنت على حصان أبيض له جناحان وبشتغل بي حجار البطارية وجدته بعد أن أفطرت , فأنا متعود
على أن أجاهد وأنا صائم و(خاتي سفة) لأنو صيام مجاهدين آخر زمن , مباح فيه أن تشرب (جغمة
جغمتين ) وممكن تدخن ولا تسف , بس تبتعد عن السجائر (البرنجي) لأنو صاحب المصنع (جورج حجار) من
الكفرة الفجرة ..
بعدين (المارلبورو ) الجابوه القرود أصلو ماكمل , و فيهو بركة (لأنو صناعة أمريكية طبعاً والأمريكان
ديل من المؤلفة قلوبهم وبكرة حاندفعهم الجزية بعد أن نسود العالم أو كما قال ( شيخ حسن
الترابي ) ..
وما أن سمعنا صوت المتمردين ( النور) وعلمنا ضعفهم وخوفهم من جند الرحمن , حتى رقت قلوبنا وأمرنا
(أميرنا) المتوكل بالله الكسلاوي , أن نرجع ونتركهم للملائكة يتصرقوا معاهم وشدد عليهم أن يأتو بقرنق
حي ..
ذهبت الملائكة ولم تعد , وعدت أنا للخرطوم وتوجهت لمنزل الشيخ أشكو له خزلان الملائكة لجند الرحمن ,
فقال الشيخ :
لا تبتئس يابني فالملائكة يعلمون أن نهاية جون قرنق تعني قفل أبواب الجهاد الذي أكرمنا الله به ..
قلت صدقت ياشيخنا ومعلمنا ..
بعدها في معركة أخرى قبضت على قرنق حياً ولكنني أطلقته بعد أن تذكرت مقولة الشيخ , لتتواصل نعمة
الجهاد ...
كوالا لامبور يناير 2007
(عدل بواسطة كمال علي الزين on 04-28-2007, 02:02 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: كمال علي الزين)
|
معاك مستمرين وكلنا آذان صاغية
لأنو بي جاي الحكاية برضو غريبة اصبر علي وانا بحكي ليك محن.
بالنسبة لينا قدامى المجاهدين ..احنا مرطبين .. هاك ياخمر .. وهاك يا نساء .. "هبطرش" واخوات نسيبة .. "بايرات مالاقيات معانا حاجة .. "
اما القردة ديل ابدا ما راحن ساي .. لمو ليك في القردة العين ..
يازول هي قصص ما تتخيلا ..آه لو كنت معانا "بعد الشر عليك"
بكمل ليك بس انت كمل لينا القصة .. لأنو احنا المعلومة بي جاي ناقصانا شوية .. بسلم عليك المجاهد .. "ابو غراب"
شهيد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: مذكرات مجاهد على طريق أمبده , نمولي :( عندما أهدتنا القرود قوارير العطور وعلب المارلبورو ) (Re: كمال علي الزين)
|
المجاهد
سلامات
"الباين عليك ماعارفني بتكلم معاك من وين...!"
اقول ليك مبرطعين هنا بي جاي .. خمر ونساء .. واحكي ليك عن صدق الوعد بتاع الترابي ..
تقول لي اوديك الآخرة ..؟
انهار من سنة .. واشجار من بنقو .. ما لاشفتو انت قبل كدا ولا بتتخيلو ... اصبر بس .. وواصل جهادك .. الترطيبة بي جاي ملحوقة ..
تصدق معانا بي جاي مسيحيين وشيعة ويهود وكجور وبوذيين .. ومن كل الاديان .. واحنا اللي قايلين البتاعة دي حقتنا برانا ..
بالنسبة لي قصة الاخوانيات دي .. هم برضو بجو هنا عشان يتواصلو معاي .. دي المساحة الوحيدة ليهم .. الله يرحمنا ويرحمكم ..
شهيد
| |
|
|
|
|
|
|
| |