بعض من ملامح العرس الوئيد "يوميات العصيان الأول...
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
صدور... الهلوسة
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-08-2016, 08:17 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة كمال علي الزين(كمال علي الزين)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

معتقل ...... !!!!

11-28-2006, 06:14 AM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

معتقل ...... !!!!

    نهبت العربة الأرض , بإتجاه قلب الخرطوم

    تلفت , على يميني الشفيع الطيب يوسف

    إلى يمينه شقيقه لينين الطيب يوسف , على يساري شاب آخر علمت في مابعد

    أن أسمه علي وشهرته ( بطة ) , ( بطة ) كان أسداً , في حقيقة الأمر

    عصبوا أعيننا , رموا بنا داخل حوش كبير , تتوسطه شجرة ضخمة

    وبدأؤا في إستجوابنا , في ذلك الصباح الباكر

    قبلها بساعة

    كنت أغط في نوم عميق , قطعه صوت طرقات على الباب

    فتحه والدي , ليفاجأ بعربة ( بوكس ) وعددامن الرجال بلباس مدني

    لكنهم مدججين بالسلاح ,

    أخذوني ..

    رموا بي في مؤخرة البوكس بين سيقان الرفاق ..

    ومضوا ..

    بنا ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2006, 11:31 AM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: كمال علي الزين)

    بدأؤا بضربنا ..

    وأستفزازنا ..

    كان الشفيع نحيلاً .. ضئيل الحجم أمام هؤلاء العتاة

    لكنه ربما كان أشجع من رأت عيني ..

    على ( بطة ) كان قلبه قلب أسد ..

    لم أعرف لماذا يكنى ببطة ..

    لم تكن له علاقة بالبط ..

    لينين كانت مصيبته هي إسمه ..

    كان هادئاً خجولاً ..

    لكنهم مايكادون يسمعون إسمه ..

    حتى ينشغلون عنا بضربه وركله ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-28-2006, 05:52 PM

ودرملية
<aودرملية
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 3687

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: كمال علي الزين)

    سلامات
    وعوافي
    صديقي "الجديد لنج" ...
    كمال
    افتح جراب الحكاوي ياسيدي ..
    و"ابصق" علي الذين شوهوا بهاء الامنيات ..
    و"اتفل" علي الذين "خرقوا قواعد النضال" ..
    واسرد عن "المرارات" الجسام .. عن الالم "الرحيم" الذي يعتصر الروح "شوقا الي وطن معافى" ..
    ياسيدي لك ولكل الذين "شاخت امنياتهم" في "دهاليز" "ارباب الخرابات" ..
    قل لهم جميعا "ان الفجر الذي يسبقه عسعس الدياجر آت" و"ان الذي كان لن يكون"..
    معزتي ياسيدي ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2006, 05:22 AM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: ودرملية)

    سعدت بصداقتك التي لم تزل مغلفة بورق السلفان ,

    ياصاحبي نداوي أنفسنا حين عز الطبيب , أيامنا في معتقلات الجبهة , لم تنزع عنا مكرمة إحترام

    الرجال ..

    شرخ ُ نفسي كبير , عانيناه طوال تلك السنوات , لم يدر بخلدي أنني سأكتب يوماًً عن تلك اللحظات

    التي كنا نعبر فيها السراط , حتى جاءني طيف من شفيع ولينين أبناء الطيب يوسف ورفيقهم البطة

    التي أستأسدت على الكيزان ..

    ودرملية هل مارس عليك الكيزان فقه الترهيب ؟

    أنظر إلى مسماه ..

    وتعال نواصل ..


    محبتي وأمتناني ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-29-2006, 05:42 PM

ودرملية
<aودرملية
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 3687

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: كمال علي الزين)

    سلامات
    وعوافي
    يا كمال ..
    اكتب .. وللايام ذاكرة الانبياء ..
    تحياتي لرفاقك الصناديد ..
    للذين تجرعوا كاس الذل "بشهامة" ..
    للذين جعلوا "جراحهم" مطية للنصر الكريم ..
    والغد يا سيدي يشبه الفجر السعيد ...
    ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-30-2006, 05:27 AM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: ودرملية)

    الشفيع لم يكن يتعاطى أي نوع من المكيفات

    لكنهم أجبروه على شرب كوب كامل من ( العماري الجيد) بعد أن خلطوه بعدة أشياء قذرة لم نعلمها

    توعك , ووهن جسمه , وغب عن الوعي ..

    لينين ظل يدفع ثمن إسمه , ضرباً وركلاً

    كان أكثر حظاً من أخيه الشفيع فقد أجبروه على أكل ( حلة رز بلبن ) تكفي لإطعام كتيبة من العسس

    وعلى ذكر العسس

    فقد كانوا مأئة أو أكثر

    معهم ضابطاً واحداً

    ثم بدأؤا في عزلنا في زنازين منفردة

    دخلناها ولم نكن نستطيع رؤية مابين أقدامنا ..

    كانت الأرضية رطبة

    كنا حفاةً

    وكان الشتاء قاسياً ذلك العام

    أغلقوها علينا

    لم تمضي ساعة

    حتى أُذن للفجر ..!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2006, 01:54 PM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: ودرملية)

    ودرملية ..

    تحياتي حرضتني قراءة بعض كلمات التضامن مع من دخلوا سوق النضال ( المجاني ) , على ذكر هؤلاء

    الشفيع ولينين وعلى عبدالمنعم ( بطة ) , هؤلاء مناضلون حقيقيون , لم يتضامن معهم أحد , لأننا

    يومها كان مفروضاً علينا , دفع ثمن النضال أو التضامن حتى من مع هؤلاء , من يذكرهم الآن ؟؟

    من يغني لهم ؟؟

    من ؟؟

    غداً سينجلي فجر الحقيقية , وستلمع أسماء هؤلاء , وسيغيب من ناضلوا على إستحياء .. !!

    حتى ذلك اليوم , سأظل أذكرهم , وأذكر بهم .

    محبتي ياصديقي ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2006, 02:54 AM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: كمال علي الزين)

    كنا عشرات من الشباب , من مختلف أنحاء العاصمة , لا نعرف بعضنا البعض , كان شريك زنزانتي شاب

    من الديم , نسيت إسمه الآن , ضربوه حتى غاب الوعي , سحبوه إلى الخارج , ورأسه يقطر دماً , ظللت

    وحيداً , لساعات , حتى جاءني أحدهم , جرني نحو الخارج , هذه المرة كانت الزنزانة أكثر إتساعاً ,

    وجدت بداخلها رفقائي الثلاثة , مستلقون على أرضها الرطبة , وقد تملكهم الإعياء . .. !

    لم يقوى أحدنا على الحديث , خيم الصمت لساعات , حتى جاءنا أحدهم , يأمرنا بالخروج إلى الفناء

    الكبير , قادونا إلى المغسلة , أمرونا بالصلاة , إختار أحدهم ( لينين ) وهو يسخر من إسمه ..

    ليكون إمامنا ... !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-03-2006, 10:35 AM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: كمال علي الزين)

    أدينا صلاة الصبح خلف إمامنا ( لينين )

    ثم بعدها طلبوا من ( لينين) أن يكتب طلباً يقدمه للمحكمة ليغير إسمه تماشياً مع ( التوجه

    الحضاري ) ..

    رفض ( لينين ) في شجاعة وكبرياء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-04-2006, 01:41 AM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: كمال علي الزين)

    جاءنا أحدهم , هازئاً يسأل في تهكم :

    إنتو ياجماعة ماعايزين تختونا ؟؟؟

    علمت أنه يدعى ( حاتم كرار ) وهو شقيق ( صلاح كرار ) الإنقاذي السابق ,

    حاولو تجنيدنا للعمل معهم ..

    والتجسس على بعضنا البعض ..

    بعضنا سقط وفعلها , والآن يلبس البدلة الإشتراكية المميزة للكيزان ويتحدث مثلهم

    توهم أحدهم أن بإمكانه تجنيد ( الشفيع ) نفسه , كانت فكرية تثير السخرية ,

    وللشفيع معهم قصة

    سوف نأتي على ذكرها ..!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-04-2006, 04:42 AM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: كمال علي الزين)

    الاستاذ كمال

    لك التحايا والاحترام ، والاحترام الكامل لرفاقك الميامين الشفيع ولينين والبقيه الاطهار الشرفاء فهم ابناء هذا الشعب ملح هذا التراب .

    نتابع كتاباتك عن هذه التجربه ، فهى كتابه سلسه وعلى الرغم من انها تجربه مؤلمه ولكنها بالتاكيد اضافت لك الكثير وعلمتك الكثير ، لقد تيقنت من كذب ادعاء الذين يتحدثون باسم الدين وتيقنت من ضلال الذين يتحدثون عن احترام الراى الآخر وتيقنت من ان كوادرهم ماهم الا شذاذ افاق من الفاقد التربوى ومن احط الدرك الاسفل من المجتمع .
    اخى ، اكتب تجربتك بالتفصيل وحرض زملاءك ورفاقك على الكتابه بالتفصيل ، لكى لا ننسى ولكى نؤرق اجفانهم وضمائرهم اذا كانت لهم ضمائر . اكتب اسماء من اساءوا اليكم بالتفصيل ومن شارك فى القبض والاعتقال ومن شارك فى الارشاد اليكم منهم ، نحن لا نخافهم هم عليهم ن يخافوا ، ان يخافوا من ضمائرهم ربما تصحو يوما ومن الناس ومن الرأى العام المحلى والعالمى ومن القضاء عندما يستقل، انا شخصيا لا انفك اكتب عن من شاركوا فى اعتقالى باسماءهم الكامله واتحرى يوميا عن اسماءهم الحقيقيه وعن عناوينهم وامكنتهم

    الرائد امن نبيل عبدالصادق وهو اصلا من ودرملى متزوج من زراعيه من قرية كترانج، رحلت اسرته الى الدروشاب وسكن هو بعد ذلك فى كوبر ثم ترك الامن الآن، ويسكن الدروشاب ويعمل فى السوق
    الرائد امن خالد يوسف وهو من قرية النيه قرب الجيلى ، درس بمصر
    صديق عبدالمطلب وهو من قرية المناصير قرب المسلميه
    صديق من الطالباب كان معلم باليمن ثم حضر بعد الانقاذ ليعمل فى الامن
    احمد من الدبيبه
    جمال ود حلوه من الحيصاحيصا
    نقيب امن حيدر من جبل اولياء - درس حقوق فى الفرع
    وآخرين

    الكتابه يا اخى مهمه لانها تحفظ التجربه من النسيان وتوثق لتلك الجرائم وللمجرمين لكى لا يعولوا على فقدان ذاكرتنا ولكى لا يسموننا باننا شعب فاقد الذاكره عند ذكرهم للوقائع

    ملحوظه : كتب الاستاذ محجوب عثمان قى صحيفة الايام العدد 8516 بتاريخ 3/6/2006 داعيا كل من تعرض لتعذيب نفسى او جسدى فى بيوت الاشباح او غيرها ان يتقدم الى الصحيفه بما عنده حتى تتمكن الصحيفه من تكوين ملف كامل يتشاور الخيرون كيف يمكن التصرف حياله. وكرر نداؤه مره اخرى فى عدد الصحيفه بتاريخ 4/10/2006 .

    مع تحياتى واحترامى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2006, 03:14 AM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: wadalzain)

    ودالزين يحيي ودالزين

    ويقرإه السلام

    أسماهم ووجوهم القبيحة محفورة في ذاكرتنا ما حيينا

    ويقيني أن من لا نعرفهم من قبل قد إنتحلوا أسماء أخرى غير أسماءهم


    نشكرهم فقد شرفوني بأن جمعوني بهؤلاء ومعهم

    أنا الذي لا أسوى ( نكلة ) أمام شجاعتهم وكبرياءهم ووطنيتهم وثباتهم

    سأروى قصة الشفيع وثاليته وذلك الدرس لقنه لصبية الترابي في الرجولة

    والثبات

    محبتي ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-05-2006, 03:39 AM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 06-16-2002
مجموع المشاركات: 4086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: كمال علي الزين)

    الاخ كمال

    لا تجعل اسماءهم وووجوهم القبيحه فى ذاكرتك فقط بل اخرجها للناس ضعها فى دائرة الضوء ، انصب لهم مشنقة الرأى العام ، ارسم لهم صوره قلميه واضحه
    مثال : -

    جندى أمن صديق عبدالمطلب
    كان يعمل فى أمن الحيصاحيصا ، اهله وسكنه قرية المناصير قرب المسلميه ريفى الحيصاحيصا ، والده يعمل كاتب فى محكمة الحيصاحيصا ، هو طويل القامه غير متناسق الجسم ، تبدو لك يداه اطول وهو يمشى ، يمشى بعض الاحيان مثل البعير ، وهو بطوله هذا صغير العقل ، يتصنع الجديه والصرامه فيبدو مضحكا ، فيه حمق ظاهر وهو دائم الاستفزاز للمعتقلين من نفسه المريضه ويستغل رؤساءه فى الامن هذه الخصله فيه فتجده دائما ما يأتى الى الزنازين ليستفز او يأمر فمثلا يأمر حمزه بأن يقف على رجليه مواجها ا لحائط ورافعا يديه اعلى من رأسه او يقل له اقرأ سورة الجن او يتهكم عليه وبعض الاحيان يأتى حاملا معه عصا من النيم الذى يملأ حوش مكاتب الامن المواجهه للبحر بالحيصاحيصا ، بعض الاحيان يبدو مكتئب مغتم الوجه ، من الظاهر للناس انه لا اصحاب له ومنعزل ومنطوى على نفسه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-06-2006, 04:30 AM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: wadalzain)

    أخي ودالزين

    تحياتي

    سننشر هنا الكثير

    أسماءهم ربما تأجج صراعاً حتى داخل أروقة المنبر

    أوتدري أن بعضهم الآن

    يكتب هنا وفي بعض المنابر

    يتحدث عن الحرية والديمقراطية ويشجب وستنكر ممارسات فاشست الجبهة ؟؟

    ساعود يااخي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2006, 10:24 AM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: كمال علي الزين)

    ( تشتغل معانا؟؟)

    فاجئني بها أحدهم , يبدو أنه كان الأعلى رتبة ,


    صمت وأنا أعجب لأمرهم , كيف يريدني أن أعمل معهم

    وهو يعرف أنني أكثر الناس بغضاً لهم ولمشروعهم الحضاري ,

    لما طال صمتي باغتني قائلاً :

    الشفيع زاتو حايشتغل معانا ...ّّّ!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-07-2006, 10:41 AM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 10-06-2005
مجموع المشاركات: 32484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: كمال علي الزين)

    صديقي كمال الزين
    لك التحية والتقدير لنينين الطيب وعلي بطة
    ونحن هنا نتابع بصمت حكايتك التي تزين صدورنا بالفخر
    وافتح شبابيك الحقيقة حتي نعري دولة القمع التحت الكاب
    الذين اذاقوا كل هذا الشعب الويل والعذاب
    ولك كل التقدير يا صديقي كمال..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2006, 02:34 AM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    صديقي طيب القلب

    قوي العزيمة باشمهندس ( كريم )

    لابد لنا حتى لا ننسى

    لابد لنا حتى لانعود إلا عادتنا الزميمة ( عفا الله عما سلف )

    لابد لهم أن يعرفوا أننا نبحث عن يوم غد

    ليس غد رحيلهم

    ليس غد التحرر من بطشهم

    غد الحساب والعقاب

    ودفع الثمن

    لابد لنا نضع قلادة عى عنق الشفيع ولينين وعلي بطة

    لكننا يجب أن نذكر أن هذا يجب أن يعقبه وضع سيوفنا على رقاب الجدلادين

    محبتي ياصديقي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-09-2006, 07:00 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 21112

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: كمال علي الزين)

    الأخ كمال،

    الكلمات تعجز عن التعبير.. حتى السلام لم أجد له العبارة التي أريد لها أن تنقل ما يجيش في نفسي.. وعزائي أن فعل المرء أهم من قوله فقررت أن أبدا بكلمة "إزيك" فهي الكلمة التي اعتاد إبني الراحل الشريف أن يقولها في الهاتف لمن يعرفه ولمن لا يعرفه من الذين يتصلون بنا، وبطريقة واحدة كأنه يعرف المتحدث أو المتحدثة وعندما نسأله يقول: "واحد إسمو كدا أو واحدة إسمها كدة". فدحين "إزيك" بطريقة الشريف.. وتحياتي لرفاقك الصناديد..
    السبب في دخولي هنا هو أنني تنبهت لمداخلتك في بوست عبد الكريم "مفاجآت" ولكن قبل أن أكتب معك قرأت البروفايل فلم أجد به الكثير عنك سوى أنك قد اشتركت هنا في سبتمبر الماضي 2006، فبحثت ووجد هذا البوست "معتقل...." .. ووجدت فيه ما أبحث عنه..
    Re: ام المفاجات (الصحفي هاشم كرار يروى من قلب صحيفة ا...الشهيد محمود محمد
    تأثرت بالبوست وبكل المداخلات العظيمة به.. شكرا لهم جميعا..
    وقد هزني منها قول ود رملية:
    Quote: واسرد عن "المرارات" الجسام .. عن الالم "الرحيم" الذي يعتصر الروح "شوقا الي وطن معافى" ..

    وأثني على اقتراح ود الزين بضرورة الكتابة المفصلة "الأسماء والرتب والأوصاف"، فإن الحساب يحتاج إلى كل هذه الشهادات، وكما قال ود الزين، أكتب هنا وأرسل إلى الأيام لو تمكنت، فقد قرأت في الأيام مثل هذه الشهادات..

    وهادي صنقيرة في البوست أقرأ الجديد، والعند الناس ما بروح كما يقول المثل..
    وأرشيف هذا المنبر سيكون له دور كبير جدا..

    خليتكم بعافية..
    ياسر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2006, 02:29 AM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: Yasir Elsharif)

    الحبيب ياسر الشريف

    أزيك ..

    ويالها منكلمة حين تقال بتلك الإريحية التي تسللت بين السطور

    ستظل حقبة الكيزان , أسوأ حقب العنت والتسلط والقهر التي عرفها شعب السودان ..

    سيتوارون خوفاً وخجلاً ..

    في الكتابة ياصاح

    إسترداد لبعض كرامتنا التي أنتهكت , حتى نعيد البعض الآخر , وأنوفهم في التراب ..

    كنت حينها في الثامنة عشرة والشفيع أيضاً ..

    وعلى بطة يماثلنا سناً ..

    أتفق معك أخي , أن فضح أسماءهم ورتبهم , أمر جد هام ..

    سنفعل ..

    ولا نامت أعين الجبناء ...

    محبتي وأمتناني ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2006, 02:43 AM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: كمال علي الزين)

    أطلقوا سراحنا .. بعد كتابة تعهدات بعدم ممارسة أي عمل سياسي معادي لهم ..

    ثم أعطوني أيام للمجئ بقدمي لمقابلة أحد ضباطهم .. كان يوم الإثنين من كل إسبوع ..

    كان الضابط يدعي أن إسمه موسى على الحسن .. لم أتأكد من صحة الإسم .. بعدها كان يصر على

    مقابلتي في مكان عام ...

    كان الحديث جله يدور حول إمكانية العمل معهم ..

    داومت على مقابلته إسبوعان ..

    وتغيبت في الثالث ..

    مللت مراوغته ..

    فعادوا إعتقالي ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2006, 03:09 AM

ريهان الريح الشاذلي
<aريهان الريح الشاذلي
تاريخ التسجيل: 02-22-2005
مجموع المشاركات: 2178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: كمال علي الزين)

    Quote: كان الشفيع نحيلاً .. ضئيل الحجم أمام هؤلاء العتاة

    لكنه ربما كان أشجع من رأت عيني ..


    فعلا هو من اشجع من رأيت لا زلت اذكر صدي صوته الجهوري في جامعة السودان ولا تزال مخيلتي تعتصر له ذكري قصيدة كان يقولها في مداخلة في منتدي لرابطة الطلاب الاتحاديين الديمقراطين علي شرف ذكري اكتوبر المجيدة وهو يردد في قصيدة سفاح .

    لا زال صدي صوته في اذني له التحية اينما كان ودام نضاله ونضالات الشعب السوداني،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2006, 02:13 AM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: ريهان الريح الشاذلي)

    ريهان ..

    لو رأيته هناك , بين إيديهم , يهزهم بثباته وصلابته , ومايهتز

    لورأيته هناك داخل أوكارهم , يناكغهم , ويثيرهم

    حقاً

    أتفق معك إنه أشجع من رأيت

    تحياتي لك

    وله إينما كان

    أعود

    (عدل بواسطة كمال علي الزين on 12-14-2006, 02:51 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-10-2006, 03:03 AM

عاصم ابوبكر حامد
<aعاصم ابوبكر حامد
تاريخ التسجيل: 03-03-2006
مجموع المشاركات: 3017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: كمال علي الزين)

    اخوى كمال
    لك التحية


    اشكرك وانت تنشر لنا ما تفعله ايدى النظام

    التحية لك مجددا اخى ...
    اخى كثيرون الان يمتتطون هذا النوع من الدجل والكذب وانقاذيون اكثر من الانقاذ
    ولكن يوم حسابهم اقترب ...



    تسلم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-11-2006, 02:21 AM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: عاصم ابوبكر حامد)

    صديقي الجميل

    عاصم أبوبكر ..

    ليته يقترب ..

    يوم الحساب , فقد طال إنتظارنا

    وتقيحت الجراح

    ومازالو , يتلززون

    تحياتي

    ومحبتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2006, 02:40 AM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: كمال علي الزين)

    هذه المرة كان معي أحدهم , كان غريب الأطوار , يدعي أنه شيخ وولي من أولياء الله , يعالج ما

    أستعصى على الأطباء من الأمراض , بقراءة القرآن في لمح البصر , كان في العقد الخامس من العمر

    جاءوا به , على غير عادة المعتقلين , نظيفاً لامعاً , عطره يملأ المكان ,

    سألته عن إسمه

    أجابني أنه : بلة الغائب

    بلة صار حاضراً اليوم

    بقوة الأمن الجبرية ..

    ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-14-2006, 02:59 AM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: كمال علي الزين)

    صادف (دجل ) بلة الغائب ( وشعوذته ) هوى في نفوس الكيزان , فبعد ساعات من الإستجواب

    صاروا يعاملونه معاملة خاصة , ويقبلون أياديه , بلة كان يتحدث بلسان غير لسان الدعاة

    والعارفين , كان يتحدث كأنه ( أحد أطفال الشوارع ) الذين نسميهم في السودان ( شماسة )

    بلة الغائب كان شماسي نظيف , يدعي التصوف ..

    سألني : من وين الأخ ؟؟

    أجبته : سوداني ..

    أجابني : عارفك سوداني , أهلك من وين ؟؟

    تجاهلته , إلى أنه عاد يحدثني , متحمساً :

    يازول أمرقك معاي ..؟؟

    أجبته : شكراً ياخوي ..

    رد وقد بدأ يغضب :

    إنتا يازول ماتؤمن بي أولياء الله الصالحين ؟؟

    أجبته :

    أنا جدي الشيخ ( أب شرة ) كان بنفعوا كان نفعوني ..

    دهشت حين أقبل نحوي :

    وقبل يدي ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2006, 11:05 AM

كمال علي الزين
<aكمال علي الزين
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 13030

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: معتقل ...... !!!! (Re: كمال علي الزين)

    إلتف جميع أفراد الأمن حول الشيخ / بلة الغائب ..

    يلتمسون البركة ..

    دخل بلة الغائب المعتقل , مغضوباً عليه ..

    وخرج منه وهو فكي ومبروك ..

    يلتمسون منه الدعاء له ..

    غادرنا بعد أن دعى لنا :

    ربنا يهديكم ياوليداتي ..

    ووعد بأنه سيوصي علينا ..

    ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de