|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: كمال علي الزين)
|
(*)
(الدية عند الكرام الإعتذار)
أظن أن حلاً جيداً وسهلاً _ يرحم مؤخرات (الطيور) التي أستبيحت في حوارات هذا الشأن _ ويرحمنا
أن يحمل (وهبة) سماعة الهاتف مبرئاً لساحتنا _ أو مجرماً _ فهو من أقحمنا في هذا الصراع وهو المسئؤل عن إخراجنا ..
كما هو مسئؤل عن إخراج ما ولغ بمؤخرات _ البط _ والأوز _
وعندها لا نريد أن نعرف من ولماذا _ المهم أن لا يمر الأمر هكذا _ حتى لا يتجدد بين (وهبة ) آخر .. و(دكين) آخر ..
ويرتاح الأجاويد .. (شايلنهم لي عوزة)..
ثم حتى لا يجرؤأحدنا على نقل أحاديث الآخرين .. متلذذاً بالتذلف بها قربى الآخرين ..
أو على من فعلها أن يصلح من أمر نفسه _ ويهاتف (دكين) :
ها أنا ذا فأغفر لي _ أكون من الشاكرين؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: كمال علي الزين)
|
(*)
أما أن يظل (وهبة) مخرجاً لسانه ل(دكين) قائلاً :
لقد أغتابك إخوتك , فمت غيظاً ..
ويظل يمرح ويتحلق حوله المحبون .. فهذا شطط ..
وظلم ل(وهبة) نفسه قبل , أن يظلموا (دكين) ..
فقد أرهقوه بعداً عن الحق .. وزينوا له الباطل ..
رغم أن صمته ربما من باب حماية صديق وهو أمر محمود ..
لكن لابد للأمر من دية ..!!
فإما أن يكمل (وهبة) جميله و(يشيل الليلة) وإما أن يخرج من بيننا الفاعل ..
فلا ذنب لنا ولا ل(دكين) .. أن صديقاً أراد حماية صديق آخر ..
وأن الآخر أحب أن ينصر صديقه (وهبة) فأغتاب (دكين) ..!!
لابد من دية حتى ولو كانت الإعتذار ..!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: كمال علي الزين)
|
الابن كمال
Quote: فإما أن يكمل (وهبة) جميله و(يشيل الليلة) وإما أن يخرج من بيننا الفاعل .. |
Quote: فلا ذنب لنا ولا ل(دكين) .. أن صديقاً أراد حماية صديق آخر .. |
Quote: وأن الآخر أحب أن ينصر صديقه (وهبة) فأغتاب (دكين) ..!! |
كلام جميل جدا البحث عن الحق والعدل من اسمى المقاصد... ولكن لا تبرر بالصداقة لان يغتاب شخص ىخر واراهنك ان من اتصل بوهبة يكون لا علاقة له به... طفقت ابحث عن سبب ما فعلوه بعض بورداب الدوحة معي لم اجد له مبررا واحدا واستمرار العدوان الى يومنا هذا...اشاعات كتابة في صحف وتلفونات بمقاطعتي وصلت للبعض ومعها تهديد يا نحنا يا بيان... الى الان ماعارفة الكلام دا فوق كم..
انتو عشان ما تقعدو تتحشرو في ضفروكم يجب ان تشجبو ما يحدث مثل بوست ود الزين لماذا لم يرفض اذا لم يكتب باسمكم حيث لا اعرفه ولا يعرفني كتب محذرا مني بورداب الدوحة ليه عمل كدا؟ معتزالقريش وبدرالدين الامير سجلو موقفهم مماكتب وطالبا ود الزين ان يوضح. نجي لموضوع جريدة الراية عددبسيط منكم شجب ما حدث بعداك تجو تتكلمو تقولو بيان بتعمم كيف افسر صمتكم؟
لماذا صمتم حين حدث ما حدث لي واجتهدتوا في تبرئة ساحتكم لدكين؟ هل لان دكين معكم وانا امر من حين لاخر؟ يبقى في عدل للمقيمين وعدل للعابرين. منكم اناس يجب فضحهم وقطعهم يكذبون ويالفون القصص الكاذبة العارية من الصحة. ينتشرونها في الاسافير و يمسون شخصيات الناس دون سابق معرفة.. الكلام دا يا كمال يحدث فقط بين بورداب الدوحة ليه؟ مع انه اغلى خدمات هواتف في العالم في الدوحة لكن عاد قروش قطر ام قروشا مطر ما بتغلى على الشمارات والسواطات.
ولو كنت مكان وهية لاخبرت عن سواط الدوحة..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: Amira Elsheikh)
|
Quote: الكلام دا يا كمال يحدث فقط بين بورداب الدوحة ليه؟ مع انه اغلى خدمات هواتف في العالم في الدوحة لكن عاد قروش قطر ام قروشا مطر ما بتغلى على الشمارات والسواطات |
د.نجاة....سلام..
اخدت النقطة الاخيرة كبداية لحوار ممكن يطول وممكن يقصر..ليه? اذا بعدت عن دائرة الاتهامات الطوالى ممكن تبدى بيها كلامك ... ممكن الحوار يطول..وممكن يحصل العكس
اهو من البداية انو القوالة بتحدث فقط بين بورداب الدوحة وكانها حقيقة يفترض اننا نسلم بيها..وبشكل مقصود او غير مقصود حاولتى تثبتى الحتة...وبقية المداخلة فى مجملها استفزاز ليس الا
انا فى الشغل والكيبورد حق بكرى ما مساعد.. برجع ليك ياد. لباقى كلامك...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: Amira Elsheikh)
|
يا كمال وأميرة سلامات..
على حسب تقديرات أميرة، الدوحة بها أكثر من 25 ألف، يعني شنو لو طلعو فيها 1000 زول من قوال وكذاب وخائب وحرامي و و و كل نقائص البني آدم وأسوأ ما فيه؟؟؟ النسبة كم؟؟1/25 نسبة؟ من ما أُتيح لنا معرفته عن مجتمع الدوحة عن طريق المنبر وغيره، مجتمع الدوحة مجتمّع مُشرِف غايَّة التشريف.. ____ “ No one can make you feel inferior without your consent. ” Eleanor Roosevelt
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: أبو ساندرا)
|
Quote: لا غبار على القائل المختبئ خلف إحتمالات أن يتوقف الزحف نحو الحقيقة _ فتنام _
ويعود من جديد دون أن يطرف له جفن متبسماً بوجهك شاجباً لموقف نفسه _التي بين جنبيه . |
قائل؟؟ ياخي وهبة قال ليكم قائلين.. جماعة من الناس وليس شخصا واحداً ياكمال..
Quote: إلا أننا نخشى أن نقف موقفاً _ حتى وإن كان هو الحق _ حتى لا نخسر الآخر _ ولو على حساب الحق _ ولو على حساب خسارة أخرى أفدح _ هو خسارتنا لأنفسنا ..!! |
صدقت فيما ذكرت.. الناس لذلك تحب غتغتة الامور .. يغتغت الناس الاحوال فيكبر فيهم الذنب رويدا رويدا حتى اذا بلغ الاثم مبلغا عجزوا عن احتمال فيفيض امر الظنون والهمز والغمز ويتحول الناس بعدها الى خسة الطبع..
Quote: هناك مخطئ _ يجب عليك معرفته _ ثم بعدها يأتي دور الأجاويد _ وعندها سامحه يا(دكين) |
ابدا يا كمال انا لايجب على معرفته بل انتم من يجب عليهم معرفته.. او ان شئت الدقة فان من يهمهم هذا الامر هم المعنيون بالبحث
انا يازول اهو ديل الناس البعرفهم شافو كلامي ده كما ابراج الخليح الغربي.. كلاما واضحا جليا ..
اها بعد ده البجي يداهني - لو وجد- فدي تبقى مشكلتو هو وليست مشكلتي.. انا قد اعلنت اني لا احمل شيئا تجاه احد هنا ..
لو هفت لي فمن حقي لامن لاقي اي زول من ناس الدوحة دي اسالو انتا آزول قتا في حقي كلام اعوج خلا الاعوج وهبة يقول كذا وكذا.. لو قال لا ما انا فذلك حبابو ولو كان القائل.. لست معنيا بتذكيب احد هنا.. ولستُ معنيا بالبحث والتقصي فلست انا المتهم بالقوالة والفتنة وخسة الطبع ..
لذلك اميرة عملتا ليها لستة ولهذا احسست انك معنى بالامر وقمتا فتحتا البوست غير هياب..
احيي فيك بحثك عن حقيقة الامر.. لايجب ان تمر الامور دوما بالغتغتة..يجب ان يكون ثمة مخرج لهذه المحن غير الدسوسية الماحبابا دي.. يحجب ان يعترف وهبة على الملا انو مافي زول قال ليهو الكلام ده.. او يجي على نفس الملا يقول انا فلان وفلان قالو لي..
ما نشر على ملا الناس يجب ان يكون نقضه على ملا الناس..
ياوهبة خم وصر.. ارايت اين اودت بك طرطشة القول والكلام الني..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: معتصم ود الجمام)
|
Quote: الموضوع ده والله احسن يقيف جد ... دكين قبيل قال لا دي غتغته لكن والله انا في راي انوالنقاش قاعد يجيب مزيد من الإتهامات واشعال نيران تحاول ان تطفي نفسها ... يا ناس انصرفوا الى ما هو اهم !!! ولكم جميعا كامل مودتي |
لازلت اعتقد انو غتغتة الامور لاتجعل من احوال الناس سوى حالات من الظنون.. ياخي ضُرب لكم التشبيه فجاء: كمن ياكل لحم اخيه ميتا... وتقول لي ننصرف الى ماهو اهم؟؟
اتدعو الناس الى مداهنة الناس وان يتداولو السير والخبارات فيما بينهم؟؟ ده تفتكر سلوك مجتمع راشد يرجى منخير.. هذه الذهنيات التي تترصدالقوالات والشتم والاقاويل ... والله انا شايف درس وهبة ده حقو الناس تمسك فيهو وتقعد تدور فيهو كده الى ان تثبت موقف يتعظ به الغير ويرعوي..
ولك مودتي يا معتصم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: Amira Elsheikh)
|
قال وهبة في تاريخ 27/9/2009
Quote: الزول بتاع الدوحة الاتصل دا زي ما قلت ليك قبل كدا تفاصيل مكالمتو انا بعلنها في الوقت المناسب ويمكن ما اعلنها علي كيفي ..... ما تتاجر كتير بالموضوع بتاع المكالمة دا عيب عليك لأنك حرفت الموضوع والقوال قاعد معاك في الدوحة وانت عارف حيث يجب ان يكون .. |
ده احسن وكت ارفع فيهو بوست لي صحبي كمال الزين الذي لايحتفى بالاقاويل..
البوست والمداخلة الاخيرة إهداء الى : الاخ الحبيب وهبة ..عشان يعرف انو الشنب بتاعي ليس شنب اعتباطي.. هدية لمحمد المسلمي الذي فتح الله عليه ببورد بكري..عشان يعرف منو بتاع القيل والقال ..عسى يفهم مع اني اشك في قدرتو على الفهم..
وهو قبل كل ذلك هدية لي زول الدوحة الذي يحمل وزر ناس الدوحة بلا خجلة ..
اهو وهبة عملك وسـام قوالة وشايلك في يقينو وحايم بيك عايز يستخدم قوالتك في الوكت المناسب.. يعني معــرصـــة مؤجلة الى حين..من مـعـــرص مؤجل الاستخدام..
ـــــــــ قتا ليكم هي مسالة زمن بس ووهبة حيجيب اسمو الراجل بسيط وبدردق .. بس صبر صديق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: عبدالوهاب علي الحاج)
|
Quote: هدية لمحمد المسلمي الذي فتح الله عليه ببورد بكري..عشان يعرف منو بتاع القيل والقال ..عسى يفهم مع اني اشك في قدرتو على الفهم.. |
أرحم نفسك دي ياخ ، هو إنت محتاج لي قوالة ؟ ومكالمة تلفونية ؟ الفاظك التافهة التي تتفوه بها كل مرة هي التي تعريك لكل الناس ومن غير قوالات ولا تلفونات ،
ــ شي تعرصة وشي صعلقة وشي ايه ماعارف ، حقو تقفل جهازك دا وتمشي ترتاح .. أحسن من القرف البتكتب فيهو هنا دا ، وصية ومن حقك أن ترفضها .. عشان ماتشبكنا حقي ومن حقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: السيد المسلمي)
|
Quote: شي تعرصة وشي صعلقة وشي ايه ماعارف ، |
انا زمان قلت انو دكين دا عندو مشكلة بتاعة تربية وكنت اظن انو بدا يخجل لكن نقول شنو التعليم في الكبر زي النقش في البحر الله يجازي الكانو السبب وانا بصراحة يا مسلمي خايف مجهودي دا كلو يكون راح هدر حسبي الله ونعم الوكيل هاهاهاههاهاهاهاهاا لقيتك شفت شايفك بقيت شغال كوبي بيست ايوة خليك نجيض ما تخلي الرجرجة ناس وهبة ديل يبقوك مضحكة في البورد احيييييي يا عوضية
___ كدي اكتب لي موبايل بالانجليزي بوريك الاتصل اسمو منو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: عبدالوهاب علي الحاج)
|
لا ادري كيف ياتي الرجل فيقول نقل الي فلان وقال لي كذا وكذا وكذا.. وحين يستنكر الناس عليه القول يبرر الافعال تارة بالزوغان وتارة بالنكران...
وحين يغيب الامر عن خاطر الناس ..ياتي فيعيد بما حباه الله من قوةعين بان فلان نقل اليه وان مانقل اليه سيتم الاحتفاء به في ميقات يوم معلوم..
انتا ياو هبة قادر تستوعب انك بتمارس في عمل غير محمود.. تاسيس المجتمع الواطي بي اقاويلو ومشاطو ودسوسيتو.. سوء المظنات والاحتقار بين الناس.. كمن ياكل لحم ميتاُ.. جثث يقتات منها الناس ولايعافونها..
عاجبك الدور بتاع المؤسس ده وساعي ليهو شايفك وكمان بتكرر فيهو بلا اي خجل!! لا تنظر كيف ينظر اليك الناس.. الا تستحي لاجل من ترافقهم من جماعات الناس.. احرى بمن اختار هذا المسلك ان يظل منفرددا في غار او في خلا قريب.. واعجب بمن اختار هذا المسلك كيف يعطي ظهرة لمن يزامل..
كده عاين في عين اقرب زول ليك..لو لاقيت حتة احترام لي روحك شجرة اللبلاب الجنبي دي تقوم في محل شنبي..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
الكلام الفوق ده ليس لوهبة وانما استعرتا وهبة لجملة الناس على سبيل تعميم الفائدة.. وعشان ماتبقى فارغة بيني وبين وهبة ساي..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: DKEEN)
|
رغم أني داخلت دكين من قبل في هذا الأمر و تجاهلني مما أشعرني أنه لا يرحب بنصحي او كلامي فنفضت يدي .. و حدثت وهبة عن كثيرا حتى مللت .. إلا أني أجدني مسوقا للدخول في هذا الذي يحدث مرة أخرى .. للأسف ..
ماذا حدث ؟ كتبت حنين للبلد ( ردها الله ) بوستا .. كان به عتابا جميلا لشخص ما .. فتح طارق المكي بوستا هاجم فيه بوست حنين ( 1- هاجم في بعض مداخلاته حنين نفسها لكني مشيت على الغالب اذ لا ضغينة سابقة بينهما. 2- بدأ طارق البوست بمسحة منهجية عن بوست البندر كأنه لا يقصد بوست حنين ثم جعله المثال الثاني و أفرغ فيه جهده مكتفيا بمداخلة واحده لائمة للبندر .. و شتان ). انطلق طارق من الظن أنه يعرف من هو المعني ببوست حنين و أكد أن المعني ( المظنون عند طارق ) لم يحب البوست و لم يستطع التداخل لظروف اسرية ( لم يوضح طارق كيف عرف ذلك ). هاجم جماعة فيهم وليد الشفت و وهبة طارق لهجومه الغير مبرر ( عندهم ) على حنين. دافعت راوية و جماعة عن طارق المكي و حاموا له . جاء دكين متداخلا فشتم وليد الشفت و وهبة (شتيمة هي عند الكثيرين و انا منهم بذيئة لكن اظن من استعمال دكين لها انه لا يراها بذيئة و الا لما كتبها علنا ). انتقل الأمر فجأة الى الفيس بوك ( كما كشف دكين بعد ذلك في بوسته مسينجر عام الى وهبة ) وجه دكين فجأة لوهبة في استيتس عزاز كلاما قاسيا دون سابق حديث بينهم هناك ( يصر دكين ان كلامه كان موجها للاخرين و ليس لوهبة .. لكن الكلام كان عن وهبة و امامه ) و امهل اصحابهم المشتركين مهلة زمنية لحذف وهبة او سيقوم هو بحذفهم ارسل وهبة لدكين كلاما غليظا في الانبوكس في الفيس بوك ( و هو ما وردت فيه لفظة الصمرقع التي صارت شهيرة ) فتح دكين بوستا في سودانيز في نقلة جديدة يحكي فيه قصة ما حدث في الفيس بوك تداخل معه وهبة و بدأت معركة اسفيرية جديدة. فجأة اعلن وهبة أنه تلقى مكالمة من الدوحة لن يلوم بعدها دكين و لن يستغرب منه شئ. تقريبا وقفت الدوحة على اصبع قدم و نشطت اميرة الشيخ في جمع توقيعات تنفي مسئولية اصحابها عن الحديث عن دكين لوهبة بما لا يرضي دكين. بعد زمن و كما هي العادة اخذت المشكلة تهدا و رضخ وهبة لطلب اخوة علنا و سرا بالكف عن مطاردة دكين او ملاواته. لا اعرف هل توقف دكين في الفترة السابقة ام انه استمر حتى عرّض بوهبة هنا. و انفجرت المشكلة مرة اخرى.
اظن هذا ملخص لما سبق. منه استخلص ملاحظات و اسئلة : 1- تغول طارق المكي على نوايا بوست حنين كان تجنيا واضحا بينا ( خصوصا عند من يعرف معنى البوست و سببه و واضح ان طارق كان يتبع ظنا غير صحيح و لا حاجة له به ) 2- مساندة دكين لصديقة طارق كما سانده غيره امر مشروع تماما كما يساند سيد و محمد المسلمي صديقهما وهبة احيانا. 3- استخدام دكين للفظ سئ ( حتى لو كان عاديا عنده ) لم يلق ادانة او اعتراض من زملاء الدوحة الذين استفزهم انو يوصفوا بالقوالة بعد ذلك. 4- بوست مسينجر عام الى وهبة كاد ان يتحول الى معركة الدوحة /الخرطوم و اختفى تماما طارق المكي و ما فعله و دكين و ما قاله ليصبح حول حق دكين في اختيار اصدقاء في الحياة. هو حق لا ينكر لكنه لم يكن الموضوع الرئيسي لأن احدا لم يقترح ان يتصادق دكين و وهبة. 5- في تقديري ان من لم يتداخلوا لينهوا دكين منذ البداية و يهتموا بتبرئة ساحتهم من القوالة يقدمون دليلا عمليا انهم لا يهمهم الا ان يقفوا بعيدا و لا تطالهم المعركة. اظنه موقفا خاطئا. اتمنى ان يكونوا يناصحون دكين كما نفعل في الخرطوم مع وهبة. 6- سؤال حقيقي يراودني كثيرا : هل تلقى وهبة مكالمة من الدوحة فعلا ام انه قال ذلك ليرعب دكين ؟ هل المتصل قال بحق دكين كلاما سيئا؟ لأن وهبة لم يوضح ما قيل في المكالمة. لكن لا انكر طبعا ما كنت قلته سابقا انه من اليسير ان يكون المتصل ( المتصلون ) قالوا بحق دكين ما يسئ. و اظن دكين لا يغالط ان اسلوبه الحاد قد لا يكون مرضيا لكثير ممن هم حوله. يجيد دكين حين يكتب ببال رائق. و يشتط اذا جادل. و كما قيل عنه سابقا انه يكسب اي حوار سواء كان على حق او على خطأ. و هذه صفة فيها مذمة كما فيها مدح. 7- في تقديري ان الدخول للادانة و المناصرة يحتاج ان نتسلسل مع الحدث. عن نفسي ادين ما فعله طارق المكي مع حنين .. و ادين انه انسحب بعد ذلك قابلا ان تتحول المعركة الى معركة دكين/وهبة ( ربما تعرض لضغوط اصدقاء لكن هذا يعني انه يضغط على دكين حتى الان ليتوقف ) .. و اثني بشدة على الصداقة التي اتت بدكين مناصرا لصاحبة .. هذا شئ جميل .. لكني ادين شتم دكين لوليد الشفت و وهبة بما قاله لهما. و ادين تحرشه بوهبة في الفيس بوك ( رغم ان ما قاله من مبررات بعد ذلك قد يشفع له بأنه لا يحسن استخدام الفيس بوك ) .. و أدين رسالة وهبة له هناك إذ كان الأجمل بوهبة أن لا يلتفت الى هذا الامر بدلا عن تتبع المشاكل اينما حلت و ظهرت .. و اتعجب جدا من مشاهدة زملاء الدوحة لما يحدث و متابعتهم للامر دون تدخل ( تدخل واضح .. فان قاموا بمحاولات و فشلت فهذا ما لم اعلمه ).
دكين .. صدقني انت تخسر كثيرا .. فمهما قلت او كنت لسنا لا يخرج الأمر عن انتصار للنفس و محاولة ان تغلب وهبة. في ماذا ؟ في أن وهبة دافع عن حنين ضد طارق المكي فشتمته انت فرد عليك ؟ سيظل الامر محاولة لأن تكون كلمتك هي العليا. لكنه لا يغير ما حدث قط يا اخي.اتمنى ان تكف فهو بك أليق.
وهبة .. ربما يبدو لك الأمر ممتعا .. لطيفا و موضوع ونسة .. لكنه شجار مهما تلبس من لبوس .. و هو يجذب اليه اخوة لك .. ها هما محمد و سيد لحقهما شئ لنصرتك .. و غدا يتحول الأمر الى دكين/ محمد المسلمي. اتمنى ان ترجع الى ما كنت عليه و وعدت به ان تكف. فهو بك خليق.
و .. لا أعلم أمرا قام على خطأ كما قام هذا الأمر كله. لله الأمر من قبل و من بعد .. و سامح الله بوست طارق المكي .. فلو تروى صاحبه لما كتب ما كتب و جر ما جر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: حمور زيادة)
|
Quote: - سؤال حقيقي يراودني كثيرا : هل تلقى وهبة مكالمة من الدوحة فعلا ام انه قال ذلك ليرعب دكين ؟ هل المتصل قال بحق دكين كلاما سيئا؟ لأن وهبة لم يوضح ما قيل في المكالمة. لكن لا انكر طبعا ما كنت قلته سابقا انه من اليسير ان يكون المتصل ( المتصلون ) قالوا بحق دكين ما يسئ. و اظن دكين لا يغالط ان اسلوبه الحاد قد لا يكون مرضيا لكثير ممن هم حوله. يجيد دكين حين يكتب ببال رائق. و يشتط اذا جادل. و كما قيل عنه سابقا انه يكسب اي حوار سواء كان على حق او على خطأ. و هذه صفة فيها مذمة كما فيها مدح.7- في تقديري ان الدخول للادانة و المناصرة يحتاج ان نتسلسل مع الحدث |
سلامات ياحمور وإنشاء الله البركة فيكم ..
أولاً : أي مواجهات في البورد ده علنية يتم فيها شتم ورجم تقيل قاعدة تنتهي وبعدها بصبحوا سمن على عسل (أمثلة كثيرة) ..
إتنين: من خلا سردك ده وأنا ماتابعتا المشاكل (طارق غلطان في حق حنين) إستناداً على ملخصك ده .. و(دكين غلطان) في شتيمتو لي صاحبك (وهبة) و(وليد) ..
وممكن طارق يعتذر لي حنين ..(تقبل ترفض إعتذارو هي حرة) وممكن (دكين) يعتذر لي (وهبة) و(وليد) يرفضوا يقبلوا إعتذارو هم حرين .. وحصلت كتير هنا ..
أها ياسيدي إحتمالك الفوق بتاع إنو (وهبة) مافي زول قاليهو كلام من ناس الدوحة عن (دكين) وهو إتهمهم كده ساي بغرض (إرعابو) زي ماقلتا .. فدي والله كارثة أكبر من إنو يكون فعلاً في زول عملا ..
عارف ليه ولا أقول ليك أنا ؟
أقول ليك أنا .. لأنو كده ما أساء لي (دكين) , أساء لي نفسو ولصق بي نفسو صفة ما كريمة وهي تلفيق الأكاذيب بغرض الفتنة بين خصمو (دكين) وبقية أهل الدوحة الماعندهم ذنب أصلاً لحقت بهم تهمة أنهم منافقين وبغتابوا صديقهم , وجبناء ماقادرين يواجهوهو ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: DKEEN)
|
Quote: هاهاهااههاهاهاهاهاهاهاهاههاهاه بالله عليك الله كاتب البوست دا امس اسمو ورد كم مرة في البوست المحذوف انا لله وانا اليه راجعون لا يأت الفضل الا من اهله يا ديكو حسبي الله ونعم الوكيل |
الدرس الأول : الزول الأمبارح جا جقلب في البوست لحدي ما(نجوم البورد) إختشوا وخافوا على مكانتهم في الأمم المتحدة وطالبوني بسحب البوست لأنو في نظرهم بهز صورتهم الإسفيرية , أها أنا رفضت سحبوا إلا بعد إستئذان (أبوساندرا) اللي هو معني بإعتذاري وقد كان ,تم أخذ الإذن منو وإتأكدت أنا منو شخصياً إنو البوست ينسحب بي رضاءه إتصلوا وسحبوه .. أها يازول الزول الجقلب مجقلب ليه ؟ مجقلب لأنو البينو وبيني لي يوم الدين كان قصة (غريبة) في نظرو وإمكن تكون غريبة في نظرك إنتا زاتك وهو موجود وقاعد وممكن يجي يكذبني , وأنا ما كتبتها خالص لأنها (ششششينة) بس أخدت موقف منو ورافض أتعامل معاهو أو يلمني بيهو أي مكان (مش على كيفي) ..؟
نص القصة :
بوست مفتوح بإسمي من قبل أحد الأعضاء , أنا قلتا أصلو ماداخل (مش على كيفي برضو)؟ أها شوية زولك يدخل ويستفزني وأنا مقرر عدم الدخول و(مسردب ) , وزلك علاقتي بيهو كويسة وسطحية وشفتو في حياتي (كم مرة كده) ولمانا (بورد الله والرسول) ده ..
أها شلت التلفون على عشم : ياصديقي مالك معاي ياخ و..
قاطعني : يا زول أقيف , المحرش آآآبكاتل ..
قلتا ليهو : محرش شنو يازول ؟
صاحبك ضحك : والله أنا بصراااحة محرشني فلان (صاحب البوست) وقال لي أشتم لي كمال ده عشان يخش ..
إنتهت الحادثة ..
_______________________________________________________
تحليلي ليها إني حاسبتو هو على القوالة الجابا (مش الزول المحرشو ) حسب زعمو .. ورفضت أتعامل معاهو أو يلمني بيهو مكان في الدوحة .. لأنو المحصلة عندي إنو زول بتاع فتن من جهة .. وإمعة من جهة أخرى .. بتاع فتن لأنو ماستر الزول الحرضو .. وإمعة لأنو ماعندو معاااي أي مشكلة وحرشوه شتمني .. وده في نظري مازولاً بنفع معاي ..
___________________________________ غرابة القصة وين: إنو الناس عادة بتعتقد إنو البنقل ليك كلام شين من زول لازم تحتفي بيهو وتعتبرو صديق وداير مصلحتك , أما أنا فلا, البجيب لي قوالة من زول ده عدوي .. وبخسروا دغري وفي وشو ..(وعملتها معاو دغري وفي وشو) ..
____________________________
وهو قاعد اللي يجي يكذبني ..!!!!!!!!!!
أها أنا ماني زول رهو ولا طرور (أنا ود نظار الكواهلة) ما في زولاً بلعب بي بي قوالة ,(ماسك تب في الراس ) ماعندي شغلة بالضنب .. والأجبن منو الإندسا وراهو مابهمني وماسمعتا منو شئ ولا بسألو لو أشنق نفسي في مروحة مابضرب لي زول أقول ليهو : يافلان , فلان قال لي إنتا قلتا ...
عدوي ياهو النقلو لي ..
_____________________________________________
ولما فتحتا البوست ده مافتحتو عداوة ليك , مافي بيني وبينك عداوة لا شفتك ولا بعرفك ولا (لا حقتا بوستاتك) وما بستعدى لي زول مجاناً وأنا مابعرفو ..
العلاقة بيني وبينك إني واحد من ناس الدوحة الإنتا إتهمتهم بأنهم (إغتابو ليك دكين) .. ويهمني براءتي قدام (دكين).. لأنك إتسرعتا وماحسبتها صح .. الكلام أساء ليك ولي ناس الدوحةعموماً بس , مالي دكين وناس الدوحة جبنوا عن إتخاذ موقف تجاه الحاجة (لشئ أعلمه) اللي هو صورة (نجوم البنبر)الزاهية وندية في (الأسافير) وبالمناسبة لي يوم الليلة دي أنا ماعارف البينك وبين دكين شنو , ولا مشكلتكم شنو؟
(عدل بواسطة كمال علي الزين on 09-28-2009, 09:35 PM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: كمال علي الزين)
|
Quote: يازول ها .. سألتك أنا متحاشيك ليه ؟ بوستي ده قاعد وإنتا راعي فيهو ليك مدة ما سألتك .. وأنا زولا مابغلبني (الشكل) لكن مادرتو معاك إنتا تحديداً ..
عارف ليه ؟ |
أجاوبك أنا وقت ما سألتني ليه أنا متحاشيك .. الإحتمال الأول :
مش ممكن يكون في زول أو مجموعة ضربوا لي قالو لي الزول ده فاجر وكعب وشتموك لي وقالوا لي أوعا تتشبك معاه وماتضيع معاهو زمن ؟
ده مش إحتمال ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: كمال علي الزين)
|
Quote: بوستي ده قاعد وإنتا راعي فيهو ليك مدة ما سألتك .. وأنا زولا مابغلبني (الشكل) لكن مادرتو معاك إنتا تحديداً .. |
كمال الزين تحياتي كدي خلينا من موضوع دكين الفارغ دا دكين دا انا بحب مرات كدا ابزق فيهو ولا يمثل لي اكتر حاجة ديسبوزابول اجيبو وقت ما اريد واجدعو لم الوقت المخصص له .
____ ياخ كلامك الفوق دا غريب شوية انا لما دخلت ليك في البوست دا ما جيت كايس مشاكل ولا انا بتاع مشاكل او على الاقل لا ابدأ بها.... انا دخلت البوست دا (يوسف ) عليه السلام _ بين (النبي) و(المصري) ...!! وعملت ليك مداخلة انا بفتكر انها اهم مداخلة وبتتكلم في صميم موضوع البوست ...واهم من باقي المداخلات بتاعة الزملاء البقولو ليك فيها واصل متابعين ... ياللسرد الجميل وانت بتقول محبتي محبتي ... ولو كنت داير مشاكل كان ممكن جدا اجيب مفكاتي واجي افكك ليك مداخلتك الاولى في البوست واضحك عليك واضحك فيك ناس البورد .. لكن انت ما احترمت المداخلة - على اهميتها - ولا حتي قدرتني لتكبدي المشاق ان شاء الله (بمحبتي) بتاعتك دي وحتى اخذك (الغير امين) انا ما استثمرتو بطريقة بتاعة تنكيل وتشفي وكان ممكن جدا افتح بيها بوست وامسح بيك الواطة لكن لم افعل بس نبهتك للمصدر .... ولو انو التحدث عن انبياء الله يجب ان يصحبه شئ من التأدب ومن لا يحترمهم يجب ان لا يحترم او نحو ذلك ...
محبتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: كمال علي الزين)
|
Quote: تحليلي ليها إني حاسبتو هو على القوالة الجابا (مش الزول المحرشو ) حسب زعمو .. ورفضت أتعامل معاهو أو يلمني بيهو مكان في الدوحة .. لأنو المحصلة عندي إنو زول بتاع فتن من جهة .. وإمعة من جهة أخرى .. بتاع فتن لأنو ماستر الزول الحرضو .. وإمعة لأنو ماعندي معاااي أي مشكلة وحرشوه شتمني .. وده في نظري مازولاً بنفع معاي ..
___________________________________ غرابة القصة وين: إنو الناس عادة بتعقد إنو النقل ليك كلام شين من زول لازم تحتفي بيهو وتعتبرو صديق وداير مصلحتك , أنا لا البجيب لي قوالة من زول ده عدوي .. وبخسروا دغري وفي وشو ..(وعملتها معاو دغري وفي وشو) ..
____________________________
وهو قاعد اللي يجي يكذبني ..!!!!!!!!!!
أها أنا ماني زول رهو ولا طرور (أنا ود نظار الكواهلة) ما في زولاً بلعب بي بي قوالة (ماسك تب في الراس ) ماعندي شغلة بالضنب .. والأجبن منو الإندسا وراهو مابهمني وماسمعتا منو شئ ولا بسألو لو أشنق نفسي في مروحة مابضرب لي زول أقول ليهو : يافلان , فلان قال لي إنتا قلتا ...
عدوي ياهو النقلو لي .. |
اتعلم ياوهبة..انتا وزولك النقل ليك ده.. من المخذي ان تحتفي بكونك قوال وان ثمةمشاطة بين ما نعتبرهم رجال.. من المخذى ان يظل راجل بسنك ولافح عمتو قدر عمتك دي ترمز لجلال العمم ويجي يقول فلان اتصل قال لي وفلان اتصل كلمني قول فلان قال ليك شنو وفلان ده منو لو انتا اصلا كايس تجيب النجيضة.. بس لواكتك للملامة تبين نوع معدنك.. من المؤسف انو لامن تتنزق في المسالة دي تجي تقول لي دي تربيتك وماعارف هاك الزيت ده اتمسح بيهو وماعارف انتا خايف من شنو؟؟
انتا قايل الفارغة دي صعبة ولا كمبيوتري جوة مسجد؟!! والله اجلل ليك بيها هنا لحدي ما الله يضحك معاك.. سهلة وممتعةبالنسبة لي ودونكالارشيف بتلقهو ..بس ياخي انا كبرتا على العولاق ده ماعندها معنى لامن اجي اشوتك بي حاجات قد تكون فيك وقد لاتكون.. محض ظنون ونبذ رنان قد يجد نفسو في نفوس اعدائك بلا منطق سوى انهم التشفي.. اطلاق النبذ والاساءات والتلمحيات الواطية الرخيصة مسالة عندي فيها من الحيل ماقد تجعلك رمــزا مجيدا خالدا للقوالة في ماتبقى لك العمر.. شعارا متتما للقوالة تماما كصقر الجديان في جوازات السودان الخضراء.. بس دي مسالة لا اعتقد انها بتهمني..
ارعوي و اختشى بدل ماتجي تقول (ماعندك شغلة بي البيتي وبين دكين) هو البيني وبينك ده قصة غرامية؟!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: DKEEN)
|
Quote: العلاقة بيني وبينك إني واحد من ناس الدوحة الإنتا إتهمتهم بأنهم (إغتابو ليك دكين) .. ويهمني براءتي قدام (دكين).. لأنك إتسرعتا وماحسبتها صح .. الكلام أساء ليك ولي ناس الدوحةعموماً بس , مالي دكين وناس الدوحة جبنوا عن إتخاذ موقف تجاه الحاجة (لشئ أعلمه) اللي هو صورة (نجوم البنبر)الزاهية وندية في (الأسافير) |
عافي منك يا كمال .. بس الدوحة كلها لاتحمل وزر واطي..
ــــــــــــــــــــــ
انتا اتسرعتا ياوهبة... بدرتا بالفيك :)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: DKEEN)
|
انا لا ابري نفسي من الذلل وبشري وملي بالذنوب والخطايا .. وفيني من السوء والعبر والابتلاءات مثل ما لخلق الله.. ولا انفي عني السوء..بيد اني انكر الشينة ونقل الشينة والكلام المغتغت حين يدور بالسوء بين اظهر الخلايق.. الاستشهاد بقوالة على الملا شينة يجب ان ينكرها الناس وإلا تحول الامر الى عادة..
دمتا رايق
واسفي لانو بوست اعتذارك تحول الى الخور تسي تمشي الخور .. تعتذر برضو تمشي الخور..
ده ادب جديد يؤسس في هذا المكان الماهل الوسيع.. ولله الحمد على كل شي..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: DKEEN)
|
Quote:
Quote: يازول ها .. سألتك أنا متحاشيك ليه ؟ بوستي ده قاعد وإنتا راعي فيهو ليك مدة ما سألتك .. وأنا زولا مابغلبني (الشكل) لكن مادرتو معاك إنتا تحديداً ..
عارف ليه ؟
أجاوبك أنا وقت ما سألتني ليه أنا متحاشيك .. الإحتمال الأول :
مش ممكن يكون في زول أو مجموعة ضربوا لي قالو لي الزول ده فاجر وكعب وشتموك لي وقالوا لي أوعا تتشبك معاه وماتضيع معاهو زمن ؟
ده مش إحتمال ؟ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: DKEEN)
|
تحياتي يا كمال .. الله يبارك فيك و لا اراكم الله مكروها في عزيز ( كما اراني في عمي و في شجاركم هنا فهو و الموت و الله سواء بسواء )
Quote: أها ياسيدي إحتمالك الفوق بتاع إنو (وهبة) مافي زول قاليهو كلام من ناس الدوحة عن (دكين) وهو إتهمهم كده ساي بغرض (إرعابو) زي ماقلتا .. فدي والله كارثة أكبر من إنو يكون فعلاً في زول عملا ..
عارف ليه ولا أقول ليك أنا ؟
أقول ليك أنا .. لأنو كده ما أساء لي (دكين) , أساء لي نفسو ولصق بي نفسو صفة ما كريمة وهي تلفيق الأكاذيب بغرض الفتنة بين خصمو (دكين) وبقية أهل الدوحة الماعندهم ذنب أصلاً لحقت بهم تهمة أنهم منافقين وبغتابوا صديقهم , وجبناء ماقادرين يواجهوهو .. |
احتمالي عارفو كعب يا كمال .. و ما رايحة لي .. لكن يظل احتمال قائم كغيره و ما ممكن اسحبو و ما اقولو عشان وهبة صاحبي زي ما انت وصفتو لي. لكن .. تاني .. ده بيدخل في زمرة المشاجرة الكلها غلط من اولا .. لأنو لو جيت احسبو كده حاقعد اباري لدكين كم كلمة كعبة قالا عشان يزعل او يغيظ او يهين وهبة ( كدي عد مثلا عندك هنا ده ) .. او اخد مثال الشنب اللطيف .. شبني يقوم في وهبة ده تحريف عن مثل ليو صيغتين.. شنبي يقوم في مرا .. و شنبي يقوم في الظلط .. أكيد صيغة الظلط صيغة حداثية لكن فيها الاستحالة اكثر من الشنب في المرأة .. لأنو في المرأة قد يحدث .. المهم .. هل وهبة ما عندو شنب ؟ وله وهبة ده امرأة وله هو من شارع اسفلت اتجاهين ؟ ده كلام مشاجرات يحتمل ما يحتمل. هسه حاخت ليك احتمال اتمنى انو ما يقرأ دفاع عن وهبة .. بل هو عرض احتمالات زي احتمال انو وهبة "كضاب " . ختيت كضاب بين قوسين للتنصيص عشان ما تظن اني زايغ منها. وهبة قال جاتوا مكالمة من الدوحة بعدها ما بيستغرب من دكين اي كلام. هل قال المكالمة دي عن دكين تحديدا في مداخلتو الاولى ؟ هل قال انها من بوردابي ؟ ياخ انا عندي اكتر من 30 قريب في الدوحة دي ما منهم عضو منبر واحد. يمكن واحد قريبي انا بيعرف دكين او سامع عنو و تطوع. ناهيك عن باقي السودانيين البره البورد و ما اهلي. مش احتمال برضو انو بوردابي و منكم و فيكم و عندو راي كعب في دكين ؟ ليه إلا يجي و يقيف و يقول لدكين انا عندي فيك راي كعب ؟ يمكن بيخاف من دكين. ما من حقو ؟ هسه في ذمتك دكين باسلوبو الهنا ده ما بيخوف ؟ زول ما عاوز يخش في مشاكل مع دكين و شاف وهبة ده غاتس مع دكين لاضنينو فحب يبر وهبة بانو ياخ اختا دكين ده. الا تجروهو من اضنينو و تقولو ليو اعترف قول انا ده الما بدور دكين ؟ اظن محاولة القول " كلنا نحب دكين " شكلها ما منطقي. عموما كما قلت لك عن شتم دكين .. بالنسبة لي الكلام حدث ام لم يحدث يقرأ في اطار انو كلو شكلة قامت على فارغ من الطرفين و الا لادنت انا تعريض وهبة بالمكالمة حدثت او لم تحدث كانت كما تظنونها ام لم تكن. اتنين اتشاكلوا و قعلوا لبعض عرايا .. لا استطيع ان اقول لاحدهما سابي الدين مالك. ناس وصلت ما وصلت مع بعض. و في الوسط قالوا مليون مصيبة لبعض. غلط منهم الاتنين ( سيعترض دكين على المساواة و سيحتج وهبة ). اختياركم لتفصيلة تلفون الدوحة -بصراحة- لا تعني الا انكم لا تريدون الدخول في مشاكل مع دكين ( الكلام ليك يا اميرة ) و الا فان الامر تجاوز القوالة كثيرا. لكن ما يهمكم عدم الزج باسمكم رغم ان صفة "بورداب الدوحة " لا اظنها وردت قط.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: كمال علي الزين)
|
Quote: مش احتمال برضو انو بوردابي و منكم و فيكم و عندو راي كعب في دكين ؟ ليه إلا يجي و يقيف و يقول لدكين انا عندي فيك راي كعب ؟ يمكن بيخاف من دكين. ما من حقو ؟ هسه في ذمتك دكين باسلوبو الهنا ده ما بيخوف ؟ زول ما عاوز يخش في مشاكل مع دكين و شاف وهبة ده غاتس مع دكين لاضنينو فحب يبر وهبة بانو ياخ اختا دكين ده. الا تجروهو من اضنينو و تقولو ليو اعترف قول انا ده الما بدور دكين ؟ اظن محاولة القول " كلنا نحب دكين " شك%E
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: كمال علي الزين)
|
Quote: لكن إقحام طرف تالت وإتهامو بإغتياب (دكين) وتحديد المكان كمان دون تحديد شخص بعينو ده أصلاً مامقبول .. وكان ممكن ببساطة (وهبة) يعتذر عنو ويبرئ ناس الدوحة من السفير للغفير الإتهمهم ديل .. ويواصل دواسو مع (دكين) إلى يوم الدين مافي زول سألو .. |
ما هو يا كمال تعرف مسألة اتهمم دي هي الما واقعة لي .. اول شي الزول ده او الناس ديل الا يكونوا سودانيين ؟ اشمعنا من السفير للغفير ؟ يمكن قطري .. مصري .. اندونيسي ثم .. مش يمكن برضو فعلا في زول ضرب ؟ بوردابي سوداني صديق مقرب لدكين .. ليه اعتبرتوا التهمة طايلاكم ؟ هسه كلامك ده لوهبة لو قاصدو فعلا انا شخصيا لا يحرك فيني شئ و لا بهتم بيو و ما استحضر الان انسان ممكن يهتم انو يقول لوهبة و الله ده ما انا الحرشت كمال. لكن في الاخر دي قناعتكم و قناعة اميرة العملت التوقيعات ( عجبني الاحساس الوصلني من دكين انو التوقيعات ما همتو كتير )
يا كمال انا شايف اننا ( انا وانت ) مختلفين شديد في الرؤية. انت شايف انو الموضوع موضوع مكالمة الدوحة و دكين و وهبة يصطفلو زي ما بيقولو الشوام. انا بالنسبة لي مكالمة الدوحة دي زي اي كلمة قالا دكين ما بتوقفني .. بيوقفني انو دكين و وهبة البيعملو فيو ده غلط. ده من ريدتي ليهم الاتنين. معليش في الكلمة لكن .. لو بتحبو دكين ما بتقولو خلوهو يشاكل بطريقتو بس اسمنا ما يجي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: حمور زيادة)
|
Quote: يا كمال انا شايف اننا ( انا وانت ) مختلفين شديد في الرؤية. انت شايف انو الموضوع موضوع مكالمة الدوحة و دكين و وهبة يصطفلو زي ما بيقولو الشوام. انا بالنسبة لي مكالمة الدوحة دي زي اي كلمة قالا دكين ما بتوقفني .. بيوقفني انو دكين و وهبة البيعملو فيو ده غلط. ده من ريدتي ليهم الاتنين. معليش في الكلمة لكن .. لو بتحبو دكين ما بتقولو خلوهو يشاكل بطريقتو بس اسمنا ما يجي. |
ياحمور النصيحة لا تعني الوصاية .. أنا ضد إنو (دكين) يشتم ويهاتر (وهبة) أو غيرو , لكن مابقدر أكون وصي عليهو ولا إنتا بتقدر تكون وصي على (وهبة) .. وكلامك ده بقى لي زي نصرة لي صاحبك (وهبة) وتبرير لي العملو .. أنا مابعرف (وهبة) ولا شفتو ولا عدوي ولا بهمني أسقطو وكمان ما بعادي زول عشان (دكين) وأبرر ليهو أخطاء ..
وبالمناسبة : أنا شايف إنو الموضوع ده بقة (قلوتية) ماعندها حل .. أمرق النصيحة زي ما أنا شايفا .. وأطلع منها , لأنها حكاية حا تجيب عداوة أزلية بين (دكين) و(وهبة) ماعندي فيها صالح إلا إني أقول الحق وكلمة تصلح بينهم ..
وأسي أنا ماداخل هنا تاني (إلا يجيبني شئ ) , وبدعوهم لطي الصفحة دي طالما مافي نهاية وكل زول فيهم يتحاشى الآخر وينحى ركن عن الآخر ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: كمال علي الزين)
|
وقفت عند اكثر من سطر و انا افكر في اني سأكتب معلقا عليه بكذا لأني رأيت فيه خطأ حتى وصلت الى قولك :
Quote: وبالمناسبة : أنا شايف إنو الموضوع ده بقة (قلوتية) ماعندها حل .. أمرق النصيحة زي ما أنا شايفا .. وأطلع منها , لأنها حكاية حا تجيب عداوة أزلية بين (دكين) و(وهبة) ماعندي فيها صالح إلا إني أقول الحق وكلمة تصلح بينهم ..
وأسي أنا ماداخل هنا تاني (إلا يجيبني شئ ) , وبدعوهم لطي الصفحة دي طالما مافي نهاية وكل زول فيهم يتحاشى الآخر وينحى ركن عن الآخر .. |
فوجدت أنه مناسب بغض النظر عن اختلافنا في الوصول اليه. و النصيحة كما اراها قلتها .. دون تحيز او وصاية ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: حمور زيادة)
|
غنيتو بس...قروشكم كترت...عرباتكم ليالي علويها بياضها يلصف... وبيوتكم بنيتوها...سوطوا وكبوا علي كيفكم...
ما فيها اي حاجة...تسلية وزيادة ترف ليس الا...
دكين في الدوحة وعبدالوهاب وارث...وانت يا كمال...غنيان وما عليك حمل.. أقرا واكتب علي كيفك..
وبعدين يا جماعة انا زاتي عندي عربية...وبيت...(حتي اسألو ناذر ) ما تكلموا ليكم زول يسوط ويكب معاي...والله انا ما وش ترف؟؟؟
ان شاء الله يقول لي معتز قريش ما بصلي التراويح عشان امسح ليكم كاميرتو بي باقي دقنو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: nazar hussien)
|
كنتا عايز ارفع بوست المسنجر العام
بس لانو لايسرني انو اعلق بوست زي داك لي وهبة الراجل الكبير المشفوق عليه مع ساعات الارشفة الاخيرة قتا اخلي ده يكون فوق.. على الاقل بوست من طرف محايد نزيه..
نزار حسين كااااااااااااك.. انجهنا انجهنا..لله الحمد على نعمته حمدا كثيرا مباركا فيه.. رسل لي السي في بتاعك ..بس جيب لي حلو طرف من وهبة ..
وقرض على كمال الزين .. (.........)يان لامن لابلس جزم من مخمل وقاش من جلد قنديل البحر..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: أبو ساندرا)
|
Quote: 03-08-2009, 05:14 ص
أبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 26-02-2003 مجموع المشاركات: 10562 Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: DKEEN)
كتب ياسر طيفور :
Quote: من ما أُتيح لنا معرفته عن مجتمع الدوحة عن طريق المنبر وغيره مجتمع الدوحة مجتمّع مُشرِف غايَّة التشريف..
صدقت . |
Quote: إلى (أبي ساندرا) _______ (إعتذاري) ..!! |
كتب أبو ساندرا
Quote: خطأ من هنا ، إعتذار من هناك خطأ من هناك ، إعتذار من هنا
وهكذا تسير الحياة بدون منغصات بلا غضب ولا كراهية ولا أحقاد ولا ضغائن نغلط ونعتذر ونتصافى ونتسامح ويبقى بيننا السمح |
لم تقولون ما لا تفعلون (تم حذف المخاطبين في بداية الآية قصدا وعن قناعة)
ألست مدينا لي باعتذار ؟؟
ألم تكذب علي أربع كذبات في هذا البورد ؟
هاكهن دون تفصيل ... وإن أردت فصّلت :
1- عليك الاعتذار عن اتهامي بتصوير بناتك في أصدقاء البيئة ونشر صورهن دون اذنك .
2- عليك الاعتذار عن اتهامي باستخدام صور بناتك وزوجتك في أغراضي الدنيئة (حسب تعبيرك بالحرف)
3- عليك الاعتذار عن اتهامي بالكتابة باسم الأخ الكريم (مجاهد عبد الرحمن) .
4- عليك الاعتذار عن اتهامي بسب وشتم المناضلين الذين عذبوا في بيوت الأشباح .
5- عليك الاعتذار عن ايقاف عضويتي لمدة شهرين بسبب اتهامك لي في الفقرة رقم (4) (وهذه نتيجة).
* في حال عدم الاعتذار عليك اثبات تلك الاتهامات أو ستظل عندي كذابا أشر (بكسر الشين) * يجب أن يكون الاعتذار في بوست منفصل كما كانت الاتهامات في بوستات منفصلة .
ستتكرر هذه المداخلة في جميع البوستات التي لها علاقة أو البوستات التي ترد فيها احدى العبارات التالية أو ما تدل عليه وان مجازا :
1- الكذب .
2- التدليس وخداع الأعضاء والقراء.
3- اغتيال الشخصية .
4- الاعتذار .
5- الفشخرة الفي الفارغة .
6- الاتهام بدون دليل .
7- الترصد دون وجه حق .
8- شخصنة المواضيع .
9- النفاق الاسفيري (اظهار الشخصية بغير ما هي عليه)
10- اذا عندي مزاج ساي .
ملاحظة مهمة : * لا تقبل الجودية الا في اطار ما ورد أعلاه . * بس خلاص
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: معتز القريش)
|
Quote: هاهاهاههاهاهاهاهاا لقيتك شفت شايفك بقيت شغال كوبي بيست ايوة خليك نجيض ما تخلي الرجرجة ناس وهبة ديل يبقوك مضحكة في البورد احيييييي يا عوضية |
عمو وصاحبي وجدو وهبة
العبارة دي (أحييييي يا عوضية)
يا نسّابة أنسبوا الحاجات
(أحييييي يا عوضية) انسبوها لمعتز القريش أو الظلامي أو (س.ع) ........... وكونك ما وضعتها بين (قوسين) أو أشرت الى أنها فاقد هي اشارة حقيقية تشير لأخلاقك وتربيتك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: إسمع منا ولا تسمع عنا .. (في تعزير الوضوح والإحتفاء بالأقاويل) ..!! (Re: DKEEN)
|
Quote: كنتا عايز ارفع بوست المسنجر العام |
دا دحين ما جريت لبكري وقلت اسحبو لي احييييييييي ياعوضية
___ آخر مداخلة فيهو اديتك واجب ما عملت فيهو اي حاجة اها كدا لما ما تعمل الواجبات البديك ليها بتضيع لي مجهودي ما عيب انك تكون جاهل لكن العيب انك تتعايش مع الجهل وترضى بيهو دي المشكلة هنا هسه شوف تاني كلمة دبلجة دي لو سكروك ما بتقولها صااااح
| |
|
|
|
|
|
|
| |