دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: (أمي ) و(جكسا) ... و(لبني أحمد حسين) التي لم تدخل خط ستة ...!! (Re: عبدالغني كرم الله)
|
العزيز كمال ود الزين وينك ياخ لا عطل الله لك كيبوردا كدي اولا بالتبادي ورينا كنت وين الفترة الفاتت دي ياخ ولا حتى نجمة بين قوسين طايرة ساكت مافي ولا حال المنبر كان بيغني عن السؤال المهم نجي راجعين لجكسا في خط ستة ياخ نحن جيل نشأ وفتح عيونوا خلال سبعينيات القرن الماضي من قمنا لقينا نفسنا في اسر ممتدة يعني بنت جيرانكم اختك تخاف عليها زي مابتخاف علي اي واحدة من اخواتك بنات العائلة انت وصي عليهم النفوس كانت طيبة الدواخل نضيفة الزميلات في الجامعة وبعدها في الحياة العملية كن اخوات لنا عرفنا اسرهم وعوائلهم وهن كذلك تسير الحياة بكل بساطة بدون اي تعقيد انضباط في كل شئ بدون قوانين او قيود ننظر للمرأة نظرة كلها احترام وتقدير داخل مدرجات الجامعة في الحي في وسائل المواصلات اخي ماذا اصابنا هل العيب في هذه الاجيال ام العيب في القوانين والنظم التي استحدثت اخي هذا مانريد ان نصل اليه تحياتي اسامة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (أمي ) و(جكسا) ... و(لبني أحمد حسين) التي لم تدخل خط ستة ...!! (Re: كمال علي الزين)
|
كيمو العزيز
صباح الخير Quote: ويبتسمن أيضاً الآن , وهن يخرجن لنا أيامهن الخوالي من قلب علبة (ماكنتوش) قديمة هي ألبوم الذكريات خاصتهن ...
|
عدد ليس بالقليل من الأسر كانت لديها هذه العلبة " ربما ليست ماكنتوش" وكانت هذه العلبة تضم ارشيف البيت الصوري ، وكم من مرة تم جلدي لاني أنزلت هذه العلبة لتفقد صور طهوري.
Quote: ً حين أتى نظام الإنقاذ..الذي أطال (تنورات) النساء وقصر مروءة العباد ..
|
السهل الممتنع يا كمال
Quote: و(لبني أحمد حسين) التي لم تدخل خط ستة ...!! |
يا ريت لو دخلت خط ستة ، ولكن دي دخلت خط الإنقاذ
سلام لكمال وحمد الله على السلامة
وللجميع التحية
(عدل بواسطة سيف بخيت موسي on 07-28-2009, 06:43 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (أمي ) و(جكسا) ... و(لبني أحمد حسين) التي لم تدخل خط ستة ...!! (Re: كمال علي الزين)
|
يا الله يا كمال يا زين !!!!
دومآ تكتب في أمكنة تقع داخل إطار راحتنا النفسية (العبارة ملطوشة من المنبر بعد إجراء تعديل)
عارف لأنو كنا عايشين بالنية السليمة
قامت جات الإنقاذ بهوسها الديني وبمشروعها الحضاري (والذي أثبتت الأيام فشله وبطلانه) برمجت عقول الناس وعادت يبهم ألف عام للوراء أو قول تلاتة ألف عام ورا.. قام حصل كبت .. ثم إنفجار (...)
بقى الأخو السوداني لا يرانا سوى جكس وما عندو غير كلمة جكس في خشمو (كان تزعلو كان ترضو) دخلت الإنقاذ في نفسه هلعة بطرق تدريها تحت بند الممنوع مرغوب
وأصبحت النساء بعد أن كانو أخوات الرجال بقو ماركة جكسية نضيفة وغير نضيفة (سمحة وشينة)
القصة دايرة إعادة برمجة من جديد وريكفري للعقول التي غسلت بمشروعهم الحضاري
دا موضوع طويل بجيك راجعة بالمهلة يا كمال يا أخوي
ونورت البورد بعد طول غياب ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (أمي ) و(جكسا) ... و(لبني أحمد حسين) التي لم تدخل خط ستة ...!! (Re: كمال علي الزين)
|
كمال يا حبيب ...
كنتُ عاوز اعقد مقارنات بين الآن ..وما مضي فيما يخص جكسا في ستة ... فلم استطع .. لانه هو نفسه زمن الكزاكا .. ودكتور شول .. وصابون الفنيك .. ورسالة لندن .. وجزمة زيزي .. وكبك باتا .. لكن توقفت عند ذاكرتك الحديدية 00 عن لبس ما فوق الركبة .. وهذه التنورات فتذكرت رقصات السالسا.. وزمن الهيبيييز وموضات الثمانييات وأفلاهما وكبف ان من يريدون نبش تاريخ واحدة من نجمات الشاشة العربية ( المصرية الوحيدة في حينها ) لا يستطيعون الا بنبش ماضي افلامها في تلك الفترة ) !!
هل يا كمال كان العيب في الزمن والوقت والتاريخ أم كان في فهمنا الان بعد هذه المآسي التي تلقيناها من مُدعي العودة للجذور والمشروع الحضاري ...
ولنسأل أماتنا اول فهم الاولي بالإجابة !!!!!!!!!!!
مع محبتي ومحبة ما تكتبه..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (أمي ) و(جكسا) ... و(لبني أحمد حسين) التي لم تدخل خط ستة ...!! (Re: HAIDER ALZAIN)
|
Quote: كنتُ عاوز اعقد مقارنات بين الآن ..وما مضي فيما يخص جكسا في ستة ... فلم استطع .. لانه هو نفسه زمن الكزاكا .. ودكتور شول .. وصابون الفنيك .. ورسالة لندن .. وجزمة زيزي .. وكبك باتا .. لكن توقفت عند ذاكرتك الحديدية 00 عن لبس ما فوق الركبة .. وهذه التنورات فتذكرت رقصات السالسا.. وزمن الهيبيييز وموضات الثمانييات وأفلاهما وكبف ان من يريدون نبش تاريخ واحدة من نجمات الشاشة العربية ( المصرية الوحيدة في حينها ) لا يستطيعون الا بنبش ماضي افلامها في تلك الفترة ) !!
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (أمي ) و(جكسا) ... و(لبني أحمد حسين) التي لم تدخل خط ستة ...!! (Re: كمال علي الزين)
|
(*)
هذه ياهدير فترة زاهية ..
وأيام كان فيها الناس , غير الناس ..
والبلد غير البلد ..
على بساطتهم ورقة حالهم إلا إنهم كانوا يعرفون كيف يفرقون مابين المظهر والمحتوى والمخبر ..
الآن يا أخيتي صار المظهر ..هو الحكم حتى ظن بعضهم أن التمكين هو حقيبة ولحية كثة ..
وأن الدين هو تلك الرقعة السوداء التي تعلو هامتك ..
والتي تستطيع عملها بفعل فاعل ..
حتى أذدرهر سوق لها .. وصار وصارت صتاعة لها صناعاً؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (أمي ) و(جكسا) ... و(لبني أحمد حسين) التي لم تدخل خط ستة ...!! (Re: كمال علي الزين)
|
** ود على الزين. ** مساءك الله بالخير.. ** دائماً ماتُتحفنا بالسهل المُمتنع ,, وأن توجهنا اللاحضارى أوصلنا الى هذا المشروع الحمارى الذى لم يرى من لبنى (كـلام رجـال) سوى البنطلون ..
** ود الزين هنالك الكثير من المسكوت عنه فى دولة سازونيا اللاحضاريه:- ## مُعظم القوانيين القراقوشيه التى تُطبق على العباد (وبالمفهوم بتاعهم الرعيه) مُخالفه للدستور الإنتقالى لسنة 2005 ومُناقضه له,, ولاأدرى ماهى مهمة النائم العام (آسف النائب العام) لتنقيح هذه القوانيين..
## لُبنى من وجهة نظرهم القمئيه أُنثى تجرأت على قول الحق فى زمن الصمت اللامُتناهى ,, فكان لابد من تطبيق قوانيين التفصيل عليها, وإن كانت هذه القوانيين غير دستوريه وغير قانونيه ولا علاقة لها بالشريعه الغراء... (والكرهونا فيها بأفعالهم).. (ودام الود بيننا) (ابو محمد فؤاد - دُبى)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (أمي ) و(جكسا) ... و(لبني أحمد حسين) التي لم تدخل خط ستة ...!! (Re: كمال علي الزين)
|
اشكرك يا جميل علي هذا الربط البديع ولكم اهوي تلك الصور الابيض والاسود وتلك التنانير القصيرة والازرع الجميلة التي لا يسترها شي غير الحياء تماما كما غني المغني ( بعفتك صنت السفور) ... يا ريت نشوف صور ابيض واسود تزكرنا بجمال امهاتنا وسخف هذه الايام التي اخرجب الكاىن السوداني من طبيعته الجميلة لتحيله الي كاىن مشوه .. وربنا يرد غربتنا .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (أمي ) و(جكسا) ... و(لبني أحمد حسين) التي لم تدخل خط ستة ...!! (Re: كمال علي الزين)
|
Quote: ]** ود على الزين. ** مساءك الله بالخير.. ** دائماً ماتُتحفنا بالسهل المُمتنع ,, وأن توجهنا اللاحضارى أوصلنا الى هذا المشروع الحمارى الذى لم يرى من لبنى (كـلام رجـال) سوى البنطلون ..
** ود الزين هنالك الكثير من المسكوت عنه فى دولة سازونيا اللاحضاريه:- ## مُعظم القوانيين القراقوشيه التى تُطبق على العباد (وبالمفهوم بتاعهم الرعيه) مُخالفه للدستور الإنتقالى لسنة 2005 ومُناقضه له,, ولاأدرى ماهى مهمة النائم العام (آسف النائب العام) لتنقيح هذه القوانيين..
## لُبنى من وجهة نظرهم القمئيه أُنثى تجرأت على قول الحق فى زمن الصمت اللامُتناهى ,, فكان لابد من تطبيق قوانيين التفصيل عليها, وإن كانت هذه القوانيين غير دستوريه وغير قانونيه ولا علاقة لها بالشريعه الغراء... (والكرهونا فيها بأفعالهم).. (ودام الود بيننا) (ابو محمد فؤاد - دُبى) |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (أمي ) و(جكسا) ... و(لبني أحمد حسين) التي لم تدخل خط ستة ...!! (Re: كمال علي الزين)
|
الغالى كمال .... اتحفتنى وقراتك وانا اراك بيت السطوره تمشى وتجرى وتلعب وتمد لسانك الى دوله التحجر والتعصب ... اخى كمال فى الماضى كانت الدوله تقوم بتسير مهام الناس والبحث عن توفير سبل العيش ...الخطاء الريئسى هو ان الدوله الان تقوم بدور الوصى على الشعب .. الدوله ليست من واجبتها مراقبه ملابس النساء ...انم هو دور الاسره ...الاب والام ..والاخ ...وقديما حتى ابناء الحى كانو يتدخلون فى ملابس بنات الحى واذكر واننى ابن السجانه ذالك الحى العريق اننا كنا .. نتقوم بتوصيل بنات الحى لبيوت الافراح وانتظارهم حتى النهايه للعوده بهم مرت اخرى...وكانت الحفلات فى ذالك الوقت تبتدى بعد منتصف الليل ...ولا اذكر ان احد من الحى اقام علاقه مع بنت الجيران حيث ان ذالك خط احمر .. كان الشرف والمحافظه ..على الاخوات والامهات ..تتم رضاعته مع الحليب ... واذكر ايضا ..فى ذالك الحى كان الجميع واحد وكان الواحد الجميع ... وفى ذالك الزمان كان الرجال يحضرون رقيص العروس ...ولو كان من فى الشارع يلبسون جكس فى خط سته فلعروس فى ذالك اليوم تلبس جكس جاب قون .. وكان الناس عفلف دون شرطه ..وكان الشرف لا يحتاج الى نظام ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: (أمي ) و(جكسا) ... و(لبني أحمد حسين) التي لم تدخل خط ستة ...!! (Re: كمال علي الزين)
|
(*)
(سأمثل أمام محكمة سودانية للمرة الثالثة يوم الاثنين المقبل بعد اتهامي و12 أخريات بـ«ارتكاب عمل غير لائق» وهو ارتداء السروال في مكان عام، وسوف يحكم علي بما يصل إلي 40 جلدة وغرامة غير محددة إذا تمت إدانتي بتهمة انتهاك المادة 152 من القانون الجنائي السوداني لعام 1991 الذي يحظر ارتداء ملابس غير لائقة في الأماكن العامة. ولأنني أعمل بالأمم المتحدة كانت لي حصانة ومنحت لي الفرصة للإفلات من المحاكمة، لكنني اخترت أن أستقيل من الأمم المتحدة حتى أتمكن من مواجهة السلطات السودانية وأجعلهم يظهرون للعالم ما يعتبرونه عدالة.)
| |
|
|
|
|
|
|
|