* الشلضيم بدا ياااا مولانا !!!!

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-10-2018, 09:28 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-12-2011, 01:48 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 28-04-2002
مجموع المشاركات: 464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


* الشلضيم بدا ياااا مولانا !!!!

    بين «سلِّم تسلم» والفَتّة الباردة/ الطيب مصطفى
    صحيفة الانتباهة




    أكثر ما يُثير حنقي ويعكِّر صفوي أن يصدر عن زعامات وقيادات سياسية ما تعلم يقيناً بل ما يوقن الناس ـ كل الناس ـ أنه ليس الحقيقة.. إنما هو مجرد حديث سياسة للاستهلاك المحلي وتجميل الوجه وإزالة الحرج ترسيخاً لمقولة: «السياسة لعبة قذرة».. (Dirty game)!!

    أقول هذا بين يدي ما قاله السيد محمد عثمان الميرغني لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية مما أبرزته صحافتنا المحلية بالمانشيتات العريضة فقد أرجع الميرغني قرار المشاركة في الحكومة إلى ما سمّاها: «اعتبارات المسؤولية الوطنية لمواجهة المخاطر والمهددات التي تواجه السودان» مضيفاً أن من تلك المخاطر: «مواجهة الاضطرابات في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق»!!

    بالله عليكم هل أملى على الميرغني أن يشارك في الحكومة اعتبارات المسؤولية الوطنية لمواجهة المخاطر والمهدِّدات التي تواجه السودان أم المكاسب التي يهدِّد فقدانها المصالح والجيوب المتعطِّشة للمال؟!
    أي مخاطر تلك التي يتحدثون عنها وهم يجلسون الساعات الطوال والأشهر ذات العدد من أجل زيادة الحصة في كيكة السلطة والثروة؟!

    ثمة أمر آخر: أين تلك الغيرة الوطنية حين كانت الأخطار متعاظمة وحين كان عقار يجلس في منصب والي ولاية النيل الأزرق الشمالية ويهدِّد ويتوعَّد بأن المعركة القادمة ستكون في الخرطوم بل في القصر الجمهوري؟! أين كان ذلك الشعور بالمسؤولية الوطنية حين كان عبد العزيز الحلو يروِّع كادوقلي قبل أن يُردع ويتلقّى الهزيمة النكراء من قِبل القوات المسلحة؟! أين كان ذلك الحرص على مواجهة الأخطار التي تهدِّد البلاد حين كان باقان وعرمان يبرطعان في الخرطوم ويقودان المعارضة من داخل مجلس الوزراء والبرلمان على الحكومة التي كانا يشاركان فيها بالنصيب الأوفر والأكبر؟!

    الآن بعد أن تحررت الكرمك والنيل الأزرق وجنوب كردفان إلا من بعض الجيوب الصغيرة... الآن بعد أن خرج عقار والحلو وعرمان من السودان وأصبحوا لا يشكِّلون خطراً على البلاد... الآن بعد أن أصبحت حكومة الحركة الشعبية في جوبا تستغيث وهي تواجه ثوار جيش تحرير جنوب السودان... الآن بعد أن «بردت الفتة» يحلو التهامها كما يحلو الحديث عن التصدي للمسؤولية الوطنية ومواجهة المهدِّدات!!

    في تلك الأيام النحِسات عندما كان قرنق يشنُّ الحرب على همشكوريب عاصمة القرآن الكريم ويحتلها ويطفئ نيران القرآن بغطاء سياسي من الميرغني رئيس التجمُّع الوطني الديمقراطي وزعيم طائفة الختمية كان الشعار المرفوع من الميرغني آنئذٍ للرئيس البشير: «سلِّم تسلم» .. أما اليوم: فما أحلى الفتّة الباردة!!
    ____________________-

    لعناية الحناكيش:

    * الشلضيم: يعنى قريص الجضوم

    * الجضوم: الخدود المكتنزة

    (عدل بواسطة مهيرة on 03-12-2011, 07:48 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2011, 01:59 PM

فايزودالقاضي
<aفايزودالقاضي
تاريخ التسجيل: 27-11-2007
مجموع المشاركات: 10091

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: * الشلضيم بدا ياااا مولانا !!!! (Re: مهيرة)

    مهيرة ...سلامات ...

    الكيزان ديل امرهم عجيب خلاص !!! ...
    يدوك اللحمة ويفكوا ليك كلابهم ...

    لكن عجبني لمولانا !!!

    قال «اعتبارات المسؤولية الوطنية لمواجهة المخاطر والمهددات التي تواجه السودان» قال !!!

    Quote: لعناية الحناكيش:

    * الشلضيم: يعنى قريص الجضوم

    * الجضوم: الخدود المكتنزة


    يامهيرة الهامش المقتبس ده تبعك ولا تبع عمك اسحاق ؟!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2011, 02:13 PM

عصام علي أحمد
<aعصام علي أحمد
تاريخ التسجيل: 16-07-2006
مجموع المشاركات: 2417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: * الشلضيم بدا ياااا مولانا !!!! (Re: فايزودالقاضي)

    Quote: يامهيرة الهامش المقتبس ده تبعك ولا تبع عمك اسحاق ؟!!!



    فائز تحياتى
    الهامش تبع مهيره

    وفعلا الجماعة ديل قعدوا عمك مولانا فى الكرسى والسهام موجهة له من الان
    كل مصائب ونكبات السودان سيتحمل اوزارها مولانا واولاده
    عمنا يامهيره وفائز دقس دقسة السواد . ودخل حزبه فى زقاق ضيق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2011, 03:01 PM

محمد حامد جمعه
<aمحمد حامد جمعه
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 6807

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: * الشلضيم بدا ياااا مولانا !!!! (Re: عصام علي أحمد)

    المقال لا يحمل بصمة اسحق فى الكتابة او طريقته !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2011, 04:14 PM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14358

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: * الشلضيم بدا ياااا مولانا !!!! (Re: محمد حامد جمعه)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2011, 04:58 PM

عبدالمجيد الكونت

تاريخ التسجيل: 15-04-2009
مجموع المشاركات: 5613

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: * الشلضيم بدا ياااا مولانا !!!! (Re: أحمد الشايقي)

    عجبني ليهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2011, 05:17 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 28-04-2002
مجموع المشاركات: 464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: * الشلضيم بدا ياااا مولانا !!!! (Re: عبدالمجيد الكونت)

    Quote: عجبني ليهم


    غايتو ياكونت زى ما قال المثل: حفر ايدهم وغرق ليهم

    تحياتى

    Quote: الكيزان ديل امرهم عجيب خلاص !!! ...
    يدوك اللحمة ويفكوا ليك كلابهم ...


    يافايز ياولدى الكيزان ديل حيروا ابليس زاته لمن طلع خلى ليهم السودان!

    اسع مولانا دة كان مسك ليهم اسم ولا كرب ليهم فاتحة ما كان احسن ليه!

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2011, 05:22 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 09-06-2010
مجموع المشاركات: 22511

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: * الشلضيم بدا ياااا مولانا !!!! (Re: مهيرة)

    Quote: اسع مولانا دة كان مسك ليهم اسم ولا كرب ليهم فاتحة ما كان احسن ليه!



    فاتحتو بقت مجلية .حدها ..باب بيتو


    مهيرة اريتك عافية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2011, 05:28 PM

صبري طه

تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 9660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: * الشلضيم بدا ياااا مولانا !!!! (Re: مهيرة)

    لك التحية أختي الدكتورة مهيرة ...

    ومعليش .. هذا المقال للطيب مصطفى .. يمكنك التأكّد من ذلك من هنا


    ولكِ كل الود والتقدير ،،،
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2011, 07:54 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 28-04-2002
مجموع المشاركات: 464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: * الشلضيم بدا ياااا مولانا !!!! (Re: صبري طه)

    شكرا للتصويب ياصبرى

    تم التصحيح

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2011, 05:28 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 28-04-2002
مجموع المشاركات: 464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: * الشلضيم بدا ياااا مولانا !!!! (Re: مهيرة)

    Quote: وفعلا الجماعة ديل قعدوا عمك مولانا فى الكرسى والسهام موجهة له من الان
    كل مصائب ونكبات السودان سيتحمل اوزارها مولانا واولاده
    عمنا يامهيره وفائز دقس دقسة السواد . ودخل حزبه فى زقاق ضيق


    فعلا ياعصام ولدى

    طبعا مولانا عمل خط رجعة ، لكن الرجوع مابفيد بعد ان تصيبه السهام الملوثة

    وتشركه العصابة فى حمل جرائمها

    تحياتى

    Quote: المقال لا يحمل بصمة اسحق فى الكتابة او طريقته !


    غايتو تراه معلق فوق المنبر العام باسم اسحاق يا جنابو

    وكتر خير الشايقى اخوى جاب ليكم الرابط حق الانتباهة

    تحياتى

    اشكرك يا الشايقى اخوى على الرابط

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2011, 05:39 PM

فاروق عثمان
<aفاروق عثمان
تاريخ التسجيل: 22-10-2010
مجموع المشاركات: 2017

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: * الشلضيم بدا ياااا مولانا !!!! (Re: مهيرة)

    دكتوره مهيره
    ازيك
    الميرغني وقع في خطأ قاتل ولا يغتفر
    وفقد الاحترام و القدسيه حتي من اتباعه
    بالتاكيد سيتحمل مع الحكومه كل اوزارها طالما ارتضي مشاركتها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2011, 07:53 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 28-04-2002
مجموع المشاركات: 464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: * الشلضيم بدا ياااا مولانا !!!! (Re: فاروق عثمان)

    Quote: فاتحتو بقت مجلية .حدها ..باب بيتو


    عوجة كبيييييييرة عاد يامعاوية اخوى

    يقوموا الحيران زاتهم يسيبوا الختمية

    وتتفرتق الطائفة بعد فرتقة الحزب!

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2011, 08:02 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 28-04-2002
مجموع المشاركات: 464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: * الشلضيم بدا ياااا مولانا !!!! (Re: فاروق عثمان)

    Quote: الميرغني وقع في خطأ قاتل ولا يغتفر
    وفقد الاحترام و القدسيه حتي من اتباعه
    بالتاكيد سيتحمل مع الحكومه كل اوزارها طالما ارتضي مشاركتها


    مؤكد انه الخطأ كان قاتل يادكتور

    بس الفائدة الوحيدة انه الخطأ دة أزال التغبيش الكان حاصل فى مواقف مولانا ومناصريه ، من الانقاذ

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2011, 08:08 PM

عبدالكريم الامين احمد
<aعبدالكريم الامين احمد
تاريخ التسجيل: 06-10-2005
مجموع المشاركات: 32520

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: * الشلضيم بدا ياااا مولانا !!!! (Re: مهيرة)

    التسوي كريت في المشاركة تلقي صرة في خيط في الانتباهة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2011, 08:17 PM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 29046

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: * الشلضيم بدا ياااا مولانا !!!! (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    Quote: ودخل حزبه فى زقاق ضيق


    أي حزب تبقى له ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2011, 08:18 PM

Zoal Wahid

تاريخ التسجيل: 06-10-2002
مجموع المشاركات: 5355

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: * الشلضيم بدا ياااا مولانا !!!! (Re: عبدالكريم الامين احمد)

    Quote: عوجة كبيييييييرة عاد يامعاوية اخوى

    يقوموا الحيران زاتهم يسيبوا الختمية

    وتتفرتق الطائفة بعد فرتقة الحزب


    تعرفي يا دكتورة،،، اكبر مشكلة سياسية عندنا حسب شوفي هي (القداسة).

    الناس لا تتمسك ببرنامج الحزب قدر تمسكها بحكمة و بعد نظر زعيم الحزب حتى ولو باعهم للعدو.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-12-2011, 08:31 PM

عبد الحميد حسين
<aعبد الحميد حسين
تاريخ التسجيل: 05-11-2006
مجموع المشاركات: 456

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: * الشلضيم بدا ياااا مولانا !!!! (Re: Zoal Wahid)

    هذا الشاب المسكين لم يجد له حتي الآن كلمة طيبة واحدة ..لا من صليح ولا من عدو
    وسيكون فى مرمي النيران طوال فترة مساعدتة للرئيس ..
    هذا ما جناه على ابي ... وما جنيت على أحد حتي الآن على الأقل ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2011, 06:43 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 28-04-2002
مجموع المشاركات: 464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: * الشلضيم بدا ياااا مولانا !!!! (Re: عبد الحميد حسين)

    Quote: التسوي كريت في المشاركة تلقي صرة في خيط في الانتباهة


    تسلم ياكيكى

    وسيسجل التاريخ هذا الموقف المخزى لقيادة الحزب العريق

    والذى سيؤدى الى انشقاق جديد بل انهيار للحزب

    كما سيؤدى الى اطالة عمر عصابة الاجرام الحاكمة فى الخرطوم

    واطالة معاناة الشعب الفضل!

    تحياتى

    Quote: أي حزب تبقى له ؟


    فعلا يامولانا شيقوق،

    ستؤدى هذه المشاركة الى انهيار الحزب العريق

    تحياتى

    Quote: تعرفي يا دكتورة،،، اكبر مشكلة سياسية عندنا حسب شوفي هي (القداسة).

    الناس لا تتمسك ببرنامج الحزب قدر تمسكها بحكمة و بعد نظر زعيم الحزب حتى ولو باعهم للعدو.


    فعلا اخى
    Zoal Wahid

    ولا بد من فصل القداسة عن السياسة

    ولتبقى ا لقداسة فى المسيد والخلوة والمسجد،

    بعيدا عن تداخلها فى قضايا السياسة ،

    مع حفظ كامل الاحترام لها وللسادة

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-12-2011, 07:12 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 28-04-2002
مجموع المشاركات: 464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: * الشلضيم بدا ياااا مولانا !!!! (Re: عبد الحميد حسين)

    فعلتا ياعبد الحميد اخوى

    سيكره هذا الشاب المسكين اليوم الذى دخل فيه القصر، وسيردد مع القائل:

    هذا ما جناه على ابي ... وما جنيت على أحد

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de