منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-21-2017, 08:34 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

صورة مهداة للحمقى الذين يتحسرون على خروج الإستعمار (مبكراً)

12-22-2011, 07:01 AM

محمد فرح
<aمحمد فرح
تاريخ التسجيل: 09-14-2006
مجموع المشاركات: 9222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


صورة مهداة للحمقى الذين يتحسرون على خروج الإستعمار (مبكراً)

    382785_10150443105873165_520038164_8686044_1368874919_n.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    الصوره التقطت عام 1910 وتظهر جندي سوداني يحمل بريطاني على ظهره ويعبر به النهر وذلك عشان سيادة البريطاني هدومو ماتتبل بالمويه لأنو ماكان في مركب يعبروا بيها
    اي هوان وأي ذل هذا
    أكرر للحمقى الذين مازال كثير منهم يتحسر على خروج الإنجليز (مبكراً) وأننا لو تركناهم لفعلوا ولبنوا ولأسسوا
    لولا النضال المرير والدماء الغزيره التي بذلها أجدادنا لمحاربة المستعمر لظل هؤلاء جاثمون على رؤوسنا بهذه الطريقة حتى يومنا هذا
    الحمد لله الذي أذهب عنا بلاء المستعمر

    بلادي وإن جارت علي عزيزة
    وأهلي وإن ضنوا علي كرام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2011, 08:37 AM

محمد فرح
<aمحمد فرح
تاريخ التسجيل: 09-14-2006
مجموع المشاركات: 9222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صورة مهداة للحمقى الذين يتحسرون على خروج الإستعمار (مبكراً) (Re: محمد فرح)

    عزة في هواك عزة نحن الجبال
    وللبخوض صفاك عزة نحن النبال
    عزة ما بنوم الليل محال
    وبحسب النجوم فوق الرحال
    خلقه الزاد كمل وأنا حالي حال
    متين أعود أشوف ظبياتنا الكحال
    عزة ما سليت وطن الجمال
    ولا ابتغيت بديل غير الكمال

    * * *
    وقلبي لي سواك ما شفتو مال
    خذيني باليمين وأنا راقد شمال
    عزة ما نسيت جنة بلال
    وملعب الشباب تحت الظلال
    ونحن كالزهور فوق التلال
    نتشابي للنجوم وأنا ضافر الهلال
    عزة جسمي صار زي الخلال
    وحظي في الركاب صابه الكلال
    وقلبي لسه ما عرف الملال
    أظنه ود قبيل وكريم الخلال
    عزة ما اشتهيت نوم الحجال
    ولا السوار بكي في يمينا جال
    وعزة في الفريق لي ضيق مجال
    قبيلة بت قبيل ملأ الكون رجال

    * * *
    عزة شفت كيف نهض العيال
    جددوا القديم تركوا الخيال
    روحك أم سماح سري كالسيال
    شجو الفؤاد حيوا محسور الليال
    عزة في الفؤاد سحرك حلال
    ونار هواك شفا وتيهك دلال
    ودمعي في هواك حلو كالزلال
    تزيدي كل يوم عظمة ازداد جلال
    عزة في حذا الخرطوم قبال
    وعزة من جنان شمبات حبال
    وعزة لي ربوع أم در جبال
    وعزة في الفؤاد دوا يشفى الوبال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2011, 08:48 AM

ود الباوقة
<aود الباوقة
تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 44994

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صورة مهداة للحمقى الذين يتحسرون على خروج الإستعمار (مبكراً) (Re: محمد فرح)

    الزول الشايل الخواجة دا لو ما زمن الانجليز

    يعني لو حاليا اتوقع يكون سيف ود عوج الدرب

    شكرا اخونا ود فرح

    اردم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2011, 09:08 AM

محمد فرح
<aمحمد فرح
تاريخ التسجيل: 09-14-2006
مجموع المشاركات: 9222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صورة مهداة للحمقى الذين يتحسرون على خروج الإستعمار (مبكراً) (Re: ود الباوقة)

    Quote: الزول الشايل الخواجة دا لو ما زمن الانجليز

    يعني لو حاليا اتوقع يكون سيف ود عوج الدرب

    شكرا اخونا ود فرح

    اردم


    ود الباوقه
    في ناس كتاااااااار هنا الخواجات راكبين في ضهرهم و(معرتتنهم)
    شدة ماعوره لمن بقيت لمن أفتح بوستاتهم إلا أجيب لي منديل امسح بيهو ريالاتهم
    خد عندك دينق كمثال وصبري الشريف وتراجي وكثيرين نسأل الله أن يهديهم

    مؤونة عشرة أعوام من الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2011, 08:58 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 14965

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صورة مهداة للحمقى الذين يتحسرون على خروج الإستعمار (مبكراً) (Re: محمد فرح)

    Quote: صورة مهداة للحمقى الذين يتحسرون على خروج الإستعمار (مبكراً)

    ده كان خواجة واحد راكب في راس سوداني واحد...واضح العملية ذى الهظار بين الاثنين..انظر الى الوجوه
    هسه الانقاذ دي بي قضها وقضيضا راكبة في راس كل الشعب السوداني زورت ارادته الانتخابية وزورت هويته الكوشية وبقينا لا صحينا عاجبناا الصباح لا نمنا غتانا العشم في بقايا وطن معاق...
    والشعب الذي يسال الله ان يميط عنه الاذى كما حرر ابناء جنوب السودان من بلاوي الانقاذ والمركز المزمنة
    وبعد 20 سنة
    جابو حكومة قاعدة عريضة قالو
    يالله دي اعادة الهيكلة يا محمد فرح
    لا غيرت الاشخاص والا الوعي ولا السلوك
    ديك كانو انجليز بركبو في راسك ساكت
    لكن اذا استمر هذا الاداء السيء بجو الامريكان
    والعراق ليس عنك ببعيد
    والفضائح بقت يو تيوب

    يقول النفري:( الجهل عمود الطمانينة)

    (عدل بواسطة adil amin on 12-22-2011, 09:04 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2011, 09:28 AM

دينا خالد
<aدينا خالد
تاريخ التسجيل: 06-26-2006
مجموع المشاركات: 9367

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صورة مهداة للحمقى الذين يتحسرون على خروج الإستعمار (مبكراً) (Re: adil amin)








    طيب ورايك شنو فى الصور دى ؟
    دى بعد الاستعمار وابان الحكم الوطنى اقصد بواسطة ابناء الوطن ...













    ــــــــــــــــــــ
    الصور اعلاه مهداه للذين يستنكرون التحسر على
    دعوات اسقاط النظام وضرورة خروج المؤتمر الوطنى من السلطه !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2011, 09:39 AM

ود الباوقة
<aود الباوقة
تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 44994

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صورة مهداة للحمقى الذين يتحسرون على خروج الإستعمار (مبكراً) (Re: دينا خالد)

    دينا

    الصور دا فرايحية عادية

    هس انتي لما تزوجي انا اخوي محمد فرح دا

    بنشيلك عادي

    مافيها شيء

    وممكن الاستعانة بي بربار وقيقراوي لزوم التربيعة وكدا

    شكرا تاني دينا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2011, 09:47 AM

الامين موسى البشاري
<aالامين موسى البشاري
تاريخ التسجيل: 08-09-2009
مجموع المشاركات: 15235

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صورة مهداة للحمقى الذين يتحسرون على خروج الإستعمار (مبكراً) (Re: دينا خالد)

    محمد فرح ..... تالله إنك لفي ضلالك القديم
    يجب أن تنظرللصورة وفق الزمان والمكان المحيطين بها
    في ذلك الزمن لم تكن مستغربة مثل هذه الصور
    هناك سودانيين يحملون سودانيين حيث كانت ظاهرة
    تجارة الرقيق منتشــــرة ولا حرج في ذلك البته
    هذا ليس تحســراً على خروج الاستعمار
    خروج المستعمر ملحمة وطنية خالدة ويفخر بها كل سوداني
    قول لينا رأيك في صورة رشا الرشيد...
    الراجلها مؤتمر وطني وحماها برضو مؤتمر وطني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2011, 01:53 PM

محمد فرح
<aمحمد فرح
تاريخ التسجيل: 09-14-2006
مجموع المشاركات: 9222

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صورة مهداة للحمقى الذين يتحسرون على خروج الإستعمار (مبكراً) (Re: adil amin)

    أستاذ عادل
    وطننا في تقدم وإزدهار لايخفى على العين الخاليه من الغرض
    حاول أرجع بالزمن مره وشوفنا كنا وين وبقينا وين
    ماتتبطروا على النعمه ياأخوانا

    مؤونة عام من الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2011, 05:54 PM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صورة مهداة للحمقى الذين يتحسرون على خروج الإستعمار (مبكراً) (Re: محمد فرح)

    سلام يا محمد
    هناك عدد كبير من الصور التي يمكن إهداؤها للذين يؤيدون هذا النظام المجرم الغاشم (منعني الأدب من وصفهم بالحمقى). هاك دي هدية على الماشي:

    Map_of_Sudan_sudanNewsudan.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2011, 06:04 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22661

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صورة مهداة للحمقى الذين يتحسرون على خروج الإستعمار (مبكراً) (Re: Elawad)

    Quote: وممكن الاستعانة بي بربار وقيقراوي لزوم التربيعة وكدا


    كل حفيدات مهيرة فى راسى من فوق والتحية لدينا خالد وكل نساء وطنى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2011, 06:05 PM

Nasr
<aNasr
تاريخ التسجيل: 08-18-2003
مجموع المشاركات: 8069

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صورة مهداة للحمقى الذين يتحسرون على خروج الإستعمار (مبكراً) (Re: Elawad)

    كدي طلع النصيحة:
    بالنسبة للمواطن السوداني (المركوب ومنكوب)
    في كل الأحوال
    أسوأ دا
    ولا التعذيب (حتي الموت) في بيوت الأشباح ومكاتب الأمن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    وكانت قلت يعذبك (حتي الموت) ود بلدك
    ولا يركب فوقك الأجنبي
    مفهومة برضك
    (بس ما مقبولة)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2011, 06:10 PM

عبدالعزيز الفاضلابى
<aعبدالعزيز الفاضلابى
تاريخ التسجيل: 07-02-2008
مجموع المشاركات: 7780

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صورة مهداة للحمقى الذين يتحسرون على خروج الإستعمار (مبكراً) (Re: محمد فرح)

    Quote: الصور اعلاه مهداه للذين يستنكرون التحسر على
    دعوات اسقاط النظام وضرورة خروج المؤتمر الوطنى من السلطه !!!

    اختنا دينا ـ سلام.
    معليش اليومين دي مُتَّلِحِكْ اعفي لي.
    إسقاط النظام يادينا لن يحل مشكلة السودان.
    لأن المشكلة يادينا من شقين:
    معارضة لاتملك رؤيا واضحة ..
    واجنبي يملك رؤيا واضحة .. ومعلنة .. وبقاء هذا النظام احد ادواتها ..
    والمعارضة تظن ان امريكا واوروبا يعملان لتمكينها دون مقابل. والمعارضة والحكومة ـ احمد وحاج احمد ـ تسيران عمياناً خلف امريكا واوروبا. كُلٌ يمني النفس الاماني.
    فالحكومة ـ منقادة بسلاسل المحكمة الجنائية وتُهم الارهاب والمقاطعة الاقتصادية .. فهي تُقدِّم التنازل تلو التنازل ـ فقط لتبقي في الحكم.
    وافقت الحكومة علي فصل الجنوب .. وستتغاضي عنها امريكا واوروبا واسرائيل حتي تتنازل عن دارفور ,, ثم جبال النوبة والنيل الازرق لإلحاقهما بدولة جنوب السودان.. والله اعلم مالذي يكون بعدهما.
    ومن بعد ذلك سيترك فتات الذي كان وطناً للمعارضة .. لترث رقعة من الارض بالكاد تنطبق عليها معايير دولة. وستظل ايضاً تحت الضغط لان اسبابه قد وُجِدت مقدماً ,,
    وحينها ينطبق علي المعارضة المثل الذي يقول:
    راحت تجيب تار ابوها رجعت حامل..
    فما الذي تستفيده المعارضة من وطن كجبة الدرويش؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-26-2011, 06:06 PM

Nasr
<aNasr
تاريخ التسجيل: 08-18-2003
مجموع المشاركات: 8069

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صورة مهداة للحمقى الذين يتحسرون على خروج الإستعمار (مبكراً) (Re: عبدالعزيز الفاضلابى)

    فوق
    طمعانين في رد
    من راعي البوست
    علي سؤال سألناه
    قبل الأرشفة لو سمحت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-27-2011, 06:38 PM

Nasr
<aNasr
تاريخ التسجيل: 08-18-2003
مجموع المشاركات: 8069

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: صورة مهداة للحمقى الذين يتحسرون على خروج الإستعمار (مبكراً) (Re: Nasr)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de