الشعب الملهم.. لن يصبر من كدا أكثر
إلى شباب ثورة العصيان المدني: الحرية لا تقبل المساومة!
أكتب وأهرب: (أوقاف ) قوقل..و (سبيل ) الفيسبوك ...! بقلم يحيى العوض
العصيان المدني...... تجميع فيديوهات للتوثيق ومزيد من النشر
19 ديسمبر .. إني أرى شعباً يثور !!
مقال للخائفين على السودان من مصير ليبيا و سوريا إن حدث التغيير
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-09-2016, 03:25 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة الشاعر عبد القادر الكتيابى
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد ..

05-12-2004, 12:17 PM

عبدالقادر الكتيابي
<aعبدالقادر الكتيابي
تاريخ التسجيل: 08-28-2002
مجموع المشاركات: 442

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد ..

    السلام عليكم جميعا ـ

    الأحبة والأصدقاء ، القدامى والجدد ـ في هذه الساحة الإعلامية الحية حياة النهر ـ و أطمئن السائلين عن صحتي أنني بخير والحمد لله ـ كثيرا ما أجد الفرصة لمتابعة البوستات ـ حسب وعدي ـ وأسعد بكتاباتكم كثيرا حيث أتزود بالأخبار والمعلومات والتواصل و أدخل للتعزيات أحيانا ـ أو لاستعمال الماسنجر مع بعض الأصدقاء ـ أما الذي حملني على الكتابة اليوم فهو عنوان هذا البوست : ـ
    قصة السقوط المدوي للشاعر حميد ( 1 ) .

    حقيقة أزعجني كثيرا.. لم أشعر بالراحة إلا حينما تبين لي في ثنايا الموضوع ـ إحتمال الدافع الشخصي على التحامل ـ كما هو واضح ، فالمبررات كلها واهية ـ أنه عمل في مؤسسة لصلاح إدريس وأن صلاح إدريس في رأيه مشبوه ـ وأنه طلب مقابلا لأمسية شعرية وأن دواوينه طبعت بواسطة آخرين وما إلى ذلك .. أراحتني براءة أخي الشاعر المناضل حميد ـ و مع ذلك فقد أحزنني تسرع الأخ الزميل كاتب البوست ـ وذكرني هذا كله بما كتب هنا من قبل عن وردي والقدال وغيرهما في محاولات مشابهة لتشويه الصورة ـ وكنت قد كتبت وقتها ـ موقفي من ذلك ـ آمل في أخي مصادم كاتب البوست أن يسحب ذلك ، إذا قدر خواطرنا ، فإن حديثا كهذا يمسنا جميعا ـ حملة الأقلام وقراءهم ـ على السواء ـ ولن يسر أحدا بل ولن يستعدي أحدا على شاعرنا حميد ـ الشئ الوحيد الذي يحدثه مثل هذا التسرع هو ( إيذاء الإحساس ) و أي إحساس ؟ إحساس فئة من الناس جعل الله مقتلهم في الإحساس ؟ هل يفكر من يقدم على مثل هذ الفعل في مبلغ الأذى الذي قد يسببه لهم ؟ حتى لو افترضنا أنه فكر . ,فهل يستطيع أن يتصور كيفية إحساسهم به . . . أنا حزين والله لهذا ..

    كتيابي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-12-2004, 01:07 PM

Al-Shaygi
<aAl-Shaygi
تاريخ التسجيل: 11-16-2002
مجموع المشاركات: 7898

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: عبدالقادر الكتيابي)



    الأخ الكريم الكتيابي ...

    لقد سبقتني في الكتابة عن هذا الموضوع المؤلم ومؤلم جداً فقط كنت أفضل مني لأني كنت أنوي إفراغ جام غضبي على كاتب البوست والإفتراء الذي جاء به ولا أدري من أين؟

    أعرف الأخ حميد حق المعرفة أعرف مدى حساسيته ورقته ، أعرف أصالته فهو فما زال ذلك القروي البسيط الذي تكفيه طرقة كسره أو حرف قراصة...

    لم أرى له ديوان مطبوع حتى الأن وقصائده يخطها بقلمه ويطبعها الأخوة على الورق قياس A4 ، وهي حق مشاع للجميع ودون مقابل.
    يلبي الدعوات لإلقاء القصائد دون مقابل وأنا شاهد عيان على ذلك فكم دعوناه في مناسبات عديدة وكان لا يتأخر في الحضور ودون مقابل وكان في فترة إقامته في السعودية ندعوه في الرياض فيأتي من مكة ولا يطلب أي مقابل ولا أنسى يوم تكريم الكاتب الطيب صالح من قبل اتحاد مروي بالرياض وكانت المرة الأولى التي يلتقي فيها العملاقان الطيب وحميد وكانت كلمة الطيب صالح كلها استشهاداً واقتباساً من قصائد حميد التي ألقاها في تلك الليلة وعلى رأسها السرة بت عوض الكريم.

    لا أدري من أين أتى الأخ كاتب البوست بما كتبه، وهل له ضغائن أو أجندة خفية تجاه الأخ حميد؟

    أضم صوتي لصوتك داعياً الأخ كاتب البوست لأن يسحب ما كتبه في حق حميد.

    وكذلك أدعو كل محبي حميد ومتذوقي الشعر للتوقيع هنا..

    ولك الشكر على السبق....

    ___________
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-12-2004, 04:13 PM

nazar hussien

تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 10092

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: Al-Shaygi)

    نوقع معكما ونؤمن علي طلبكما ....العزيزين كتيابي والشايقي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-12-2004, 04:29 PM

Tumadir
<aTumadir
تاريخ التسجيل: 05-23-2002
مجموع المشاركات: 14699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: nazar hussien)

    الجابك هنا...شديد ومانع يا شاعر الجمال ...والخلق الحسن


    وعندما ينهدم امامنا صرح ..من صروح النضال والشعر والحب..مثل حميد...تتهاوى الارض التى نقف عليها...ونحس بانعدام الوزن ...لكياننا "المواطن" والمحب لجوهر فكرة الوطن....

    لو ... ابتذل حميد.. تجمهرنا حوله...ومسئولية انه ..اضحى لساننا " الطويل" ...والجميل ...والعاشق ..لارض لم يتبقى لنا منها الا اغانى العشق...

    فسنحس بالخديعة واليتم ...معا...

    وسنتحور الا كائنات...هائمة فى منافى التاريخ ...ويلا ذاكره...

    ولكنه لن يخون...لن يتخلى عن المشى فى غيوم الكلام التى صنعها بدفق الدم فى نيل شرايينا ...بديلا ...وحزام امان...ورؤى غد ...وهدايا اعياد ميلاد سودان ....حلم

    وما اجمل الدقائق التى اعادتك ...يا كتيابى ...لتؤكد لنا انك لم تنس ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-12-2004, 11:33 PM

ودرملية
<aودرملية
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 3687

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: Tumadir)

    ترياق الزمن المتعافي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-13-2004, 00:24 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32873

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: ودرملية)

    أصيل يا استاذنا الكتيابي
    ونِعم العودة ونِعم الموقف منك ..

    شكرا كثيرا لك علي هذه الكلمات الكريمة..

    عادل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-13-2004, 01:29 AM

muntasir

تاريخ التسجيل: 11-07-2003
مجموع المشاركات: 2176

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: Abdel Aati)

    صَفُّونا .. صفّاً .. صفّاً

    الأجهرُ صوتاً والأطول

    وضعوه فى الصَّفِّ الأول

    ذو الصوت الخافت والمتوانى

    وضعوه فى الصف الثانى

    أعطوا كُلاً منا ديناراً من ذهب قانى

    برَّاقا لم تلمسه كفٌ من قبل

    قالوا : صيحوا .. زنديقٌ كافر

    صحنا : زنديقٌ .. كافر

    قالوا : صيحوا ، فليُقتل أنَّا نحمل دمه فى رقبتنا

    فليُقتل أنا نحمل دمه فى رقبتنا

    قالوا : امضو فمضينا

    الأجهرُ صوتاً والأطول

    يمضى فى الصَّفِّ الأول

    ذو الصوت الخافت والمتوانى


    الأستاذ الكتيابى

    أهديك هذه الكلمات من مأساه الحلاج للشاعر صلاح عبد الصبور الذى قتلته كلمه من فم دعاه التكفير الوطنى الذين نرى أسلافهم وحاملوا راياته يحاولون الآن تشويه إرث حميد من قبل مجاهدى الشبكه العنكبوتيه على الأقل قديمآ كان بالامكان معرفه من يطعنك بالكلمه أما الآن فى عهد عولمه النضال الإتترتى يتفرق دم التاريخ الشخصى بين قبايل منتديات الحوار فيمكننى وأنا جالس فى منفاى الإختيارى بأستراليا أو أوروبا أو أمريكا أو الخليج محتميآ بإسم مستعار أن أحيك الأكاذيب لتدمير تاريخ نضالى لأى مبدع أختار خاصه إذا كان ممسكآ بجمر القضيه بداخل السودان ولا يمتلك مثلى من أدوات نضال المنافى مثل إمتلاك إمكانيه 24 ساعه للدخول للإنترنت وإذا حبكت الكذبه جيدآ وتناولتها المنتديات السودانيه فكيف لمثل هذا المبدع أن يثبت إنى كاذب وأنه لم يسقط

    you can not prove a negattive
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-13-2004, 02:09 AM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33338

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: عبدالقادر الكتيابي)

    فلياكل الشعراء والفنانين والادباء والمخرجين
    السودانيين
    من حطب الاعجاب وجرجير الاندهاش
    وتتشرد اسرهم كي نحفظ لهم
    الصورة التي نريدها في مخيلتنا

    عزيزي الكتيابي
    المبدع
    لو كان لدي مال قارون لوهبته لحميد
    الذي دخل السجون والحراسات وبيوت الاشباح
    بسبب شعره الذي لم يطعمه الا عدم الرضاء من الحكومة ومعارضوها علي حد سواء
    فلاعجب ان يظل الفن السوداني بكل ضروبه مجهولا
    حيث ان الفنان السوداني لا يستطيع التعيش من فنه ولا يستطيع
    ان يعمل لكي يطعم اسرته مع شركات صلاح
    ادريس ولا شركات الامير عبد الله الفيصل مافرقت
    تحياتي يوسف الموصلي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-13-2004, 02:23 AM

Ash

تاريخ التسجيل: 04-22-2002
مجموع المشاركات: 745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: Elmosley)

    سلام؛
    لا أري عيبآ في أن يسأل " حميد " عن مردود مادي ، وأستغرب حتي مجرد الدفاع عنه !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-13-2004, 02:32 AM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 33338

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: Ash)

    عزيزي اش
    يجب الدفاع عنه وباستماته
    واهم حاجه انو حميد
    لن يبيع جديد شعره لجلاد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-13-2004, 02:48 AM

Ash

تاريخ التسجيل: 04-22-2002
مجموع المشاركات: 745

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: Elmosley)

    سلام؛
    أستاذ الموصلي؛
    ثمة أشياء يجب أن تزاح من كتف المبدعين ، ويجب أن نتوقف
    عن خلق أخلاقيات تثقل كتفهم بما لا يحتمل . للمبدع حقه في أن يعيش حياة هانئة تعيد ثقته في الابداع نفسه . وليست ثمة جدوي في خلق مبدع "مفلس" وكلنا يلهث في تحسين
    وضعه المالي........ وكفي ما عاناه مصطفي سيدأحمد . كفي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-13-2004, 05:08 AM

بدرالدين شنا
<aبدرالدين شنا
تاريخ التسجيل: 07-30-2002
مجموع المشاركات: 3514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: عبدالقادر الكتيابي)

    الكتيابي ماسك كتف حميد
    ما أروعها من لوحة
    وأنا لا أملك إلاَّ المباركة والتوقيع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-13-2004, 06:22 AM

musadim
<amusadim
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1055

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: عبدالقادر الكتيابي)

    لم أشعر بالراحة إلا حينما تبين لي في ثنايا الموضوع ـ إحتمال الدافع الشخصي على التحامل ـ كما هو واضح ، فالمبررات كلها واهية

    العزيز كتيابي

    هو رأي مبني علي حقائق فلماذا تطالب بسحب الورد اليس هذا نفسه تجنيا في حد ذاته ولماذا لا ترضي ان يمس صاحبك حميد اهو فوق النقد اما ماذا .
    اين هو الجانب الشخصي الذي عثرت عليه فانا لست بشاعر او راغبا في احتلال كرسيه عند المشبوه صلاح ادريس .

    هاجمنا حميد حتي يلزم مواقفه كما كان او يبقي مع صلاحه هذا ويعرض قصائده لمن يدفع اكثر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-13-2004, 01:11 PM

خضر حسين خليل
<aخضر حسين خليل
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 15081

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: عبدالقادر الكتيابي)

    شكرا كتيابي
    ودي المحريه فيك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-14-2004, 01:10 AM

عبدالقادر الكتيابي
<aعبدالقادر الكتيابي
تاريخ التسجيل: 08-28-2002
مجموع المشاركات: 442

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: خضر حسين خليل)



    أخي مصادم ـ أرجو ما رجوت مرة أخرى ـ و ما ذهب إليه تحليلي نحو احتمال الدافع الشخصي في أصل الحكاية أو نقلها ما هو إلا نتيجة موضوعية يخرج بها من السياق كل من يستطيع أن يفك الخط ويعرف الحروف ـ مجرد نتيجة لا أكثر ـ خرجت بها من سياق النص ( قدر فهمي ) فاعذرني إذا كنت مخطئا ـ وما تزعل مني ..

    أخي الشايقي والصديق نزار و الحبيب ودرملية .. شكري الجزيل و التحية والإعزاز لتماضرناالغالية على الروح العبقة و اللغة اللبقة .

    أخي عادل ،

    استغرقتني خواطر الأستاذ عثمان محمد صالح ومداخلاتك الأدبية الرائعة عليها ـ أتابعهابشغف شديد ـ أحييك مرة أخرى وأشكرك كثيرا ..

    و التحية لأستاذ الجيل ـ أخي الصديق موصلي ـ لا زال الموقع في انتظار الوعد ..

    الأصدقاء الأعزاء منتصر و آش و خضر و بدرالدين ـ طبعا( شنا ) دي أنا ما بقولها ـ جمالياتك بتمنعني ـ أحييكم وأشكر لكم هذا الترحيب .

    بالله يا مصادم ياخي ما تزعل مني .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-14-2004, 03:16 PM

musadim
<amusadim
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1055

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: عبدالقادر الكتيابي)


    لك الحب والتجلة ياكتيابي يارائع

    سوف اعود واواصل مداخلتي معك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-14-2004, 07:22 AM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 10-01-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: عبدالقادر الكتيابي)

    الف تحية للشاعر الشامخ حميد

    شكرا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-14-2004, 04:14 PM

بلدى يا حبوب
<aبلدى يا حبوب
تاريخ التسجيل: 05-29-2003
مجموع المشاركات: 8266

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: عبدالقادر الكتيابي)

    الاستاذ الكتيابى
    مرحب بيك واوفقك الراى فى سحب البوست فالشاعر حميد ما قدمه من تضحيات من اجل هذا السودان تشع حروف من ذهب على كتاب التاريخ السودانى المعاصر .
    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-14-2004, 04:27 PM

Kostawi
<aKostawi
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 35241

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: بلدى يا حبوب)

    حميد أعطى وحميد ح يعطى... و أبشر ياسودان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-14-2004, 04:31 PM

خالد الحاج

تاريخ التسجيل: 12-21-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: Kostawi)


    أستاذنا كتيابي
    سعيدين بي وجودك الذي نرجوا أن لا يكون مؤقتآ
    وما غريب عليك الموقف النبيل
    والتحية لحميد وكل شرفاء بلادي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-14-2004, 05:33 PM

فتحي البحيري
<aفتحي البحيري
تاريخ التسجيل: 02-14-2003
مجموع المشاركات: 19109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: خالد الحاج)

    لك الصحة والعافية
    ما أضيعنا واضيع المنبر بعدك يا أستاذنا
    نعم للعودة ... لا لمحدودية الدقائق وقسوة الحد
    نعم للانتصار لحميد
    نعم لاختيارك الراحة والسلامة والعافية
    لا لحرمان الأثير من طلاتك عليه عبر هذا المنبر
    ... ولا مراجعة على اختياراتك لنفسك ياسيدي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 09:14 AM

على اسماعيل
<aعلى اسماعيل
تاريخ التسجيل: 03-25-2004
مجموع المشاركات: 1777

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: فتحي البحيري)

    الاخ الصديق استاذنا الجليل / الكتيابى

    عودا حميدا انشاء الله - ونتمنى وجودك بيننا دائما ولم يكن مؤقتا و لاسباب عدة سبق اتناقشنا حولها ووقتها كان وعدى لاعضاء البورد بعودتك القريبة انشاء الله - و لنسهم جميعنا بارتقاء هذا الصرح الكبير وها انت قد اتيت وبارك الله فى الشاعر حميد الجابك -ونتمنى بان لا يكون الجابك الشديد القوى ، فرجاءنا البقاء بيننا - اخوانك واصدقائك واحباءك الذين كثيرا ما سألونى عن رجوعك ليروا باقات ابداعاتك واشراقاتك وطلاتك البهية هلا اجبت ؟

    اما الشاعر الفذ / حميد

    لا نملك الا ان نضيف صوتنا الى صوتك بحذف البوست - وكفانا مهاترات يا سادة .

    ولك حبى وتقديرى

    (عدل بواسطة على اسماعيل on 05-17-2004, 10:59 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 10:17 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32873

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: على اسماعيل)

    الاخ مصادم

    تحية طيبة

    يا اخي لكل جواد كبوة
    المثل السوداني يقول: لو اتنين قالوا ليك راسك ما فيك؛ اتبنوا (اي السمه)

    يا اخي هنا العشرات قالوا لك ان قرائتك خاطئة؛
    فلم لا تلمس رأسك؟

    عادل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 10:21 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 32873

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: Abdel Aati)

    استاذنا العزيز عبدالقادر الكتيابي

    شكرا لك ان وجدت فيما نخربشه هنا وهناك قيمة؛
    والاخ عثمان حقيقة يفتح مواضيع في غاية الاهمية؛
    اتمني الا يصرفه "متلقيّي الحجج" عن حفره النقدي العميق؛
    فهو من افضل الاقلام الواعدة شعرا وقصة ونقدا وتحليلا سوسيولجيا؛
    وفتحا للاسئلة التابو ..

    اتمني ان تجد الوقت لتعود بمساهمات ترطب بها صحاري هذا البورد؛
    وانت تعلم ما آل اليه من حال.

    لك الود.

    عادل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 12:43 PM

طارق اسماعيل
<aطارق اسماعيل
تاريخ التسجيل: 01-20-2003
مجموع المشاركات: 423

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: Abdel Aati)

    ياجماعة .... كدى بالراحة وروقوا المنقة

    والله العظيم حكاية حميد يبقي صاحب صلاح ادريس ده السقوط
    وفي مثل بيقول قولى منو صحبك اقول ليك انت منو
    يكفي حميد انو قال :-
    كنتو وين وين انتو كنتو لما طلاب الحقيقة كانوا بختار المشانق

    ونحن الان مادايرين نحكى عن هذا الشخص الصاحبه حميد لو صح الكلام.

    وانا متاكدالف في الماية انو صلاح .... بحث عن حميد لكى يصحابه
    لكي يصير من ضمن حاشيته

    ذى ماكان سابقا يريد ان يصيرالشاعر محجوب شريف ايضا ان يكون من ضمن شلته وحاشيته قدم له هدية.. رفض محجوب هدية صلاح ....(كرسيدا )
    وقال ليهو انا مامحتاج لعربية
    ( اسالوا الناس في الخيم الرمضانية عن شلة وحاشية صلاح .... من رياضيين ومطربين واذاعيين ...وعن الدهنسه )


    واخونا صاحب البوست بس عقد مقارنة بين محجوب وحميد
    لذلك طلع الشاعر حميد سقط


    والتحية لاشرف واصدق شاعرين محجوب شريف ومحمد الحسن سالم حميد
    بس بنقول لحميد اتقوا الشبهات

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 04:17 PM

خالد عويس
<aخالد عويس
تاريخ التسجيل: 03-14-2002
مجموع المشاركات: 6332

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: طارق اسماعيل)

    أستاذي الكتيابي
    لن أضيف شيئا لما سطره قلمك الجميل المملوء بالحزن إلا ...(آهـ يا صديقي الجميل حميد، فأنت حتى في وطنك... بدهرك جريح)!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-17-2004, 06:09 PM

musadim
<amusadim
تاريخ التسجيل: 03-11-2002
مجموع المشاركات: 1055

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى

Re: عودة لدقائق فقط ـ دفاعا عن حميد .. (Re: Abdel Aati)


    عادل سلامات

    حتي لو كانو مئات فهذا لايعني بالضرورة انهم علي صواب
    دعهم اولا يمسحون هذه الغشاوة الصنمية من اعينهم .

    حميد شاعر مجيد وعندما كنت في الجامعة كنت ابدا ركن النقاش برائعته من حقي اغني لشعبي كنا نصبح ونمسي علي اشعاره لكن حينما يقبل أن ينضم لحاشية صلاح ادريس فمن واجبنا ان ننتقده .
    حاجة اخيرة اكره ما اكره تقديس الاشخاص وتحويلهم الي الهة لايجوز مسها .


    رسالة من إيفو اندريتش
    الي حميد واخرين


    في ظل حكم امبراطور ياباني قاسي ومتجبر ومختل العقل ايضا , يلقي القبض علي عدد كبير من الثوار المناوئين , يكون بينهم شاعر . وتصبح مهمة هذا الشاعر في السجن الهاب حماس الثوار والجمهور وتحريضهم ضد الامبراطور , ونتيجة الصمود والمقاومة يتمكن الثوار من الاستيلاء علي السلطة , ويتقاسمون المناصب فيما بينهم , اما الشاعر فيغادر السجن , ورفاقه رفاقه بعد أن يكتب لهم الرسالة التالية :
    اشكركم ايها الرفاق , مؤكدا علي ما كان مشتركا بيننا من معاناة وعقيدة ونصر , وأرجو أن تعذروني لأني لا استطيع أن اتقاسم معكم السلطة كما تقاسمت معكم النضال فالشعراء خلافا للاخرين مخلصون لرفاقهم اوقات المحن ويتخلون عنهم اوقات النعيم . إننا معشر الشعراء إنما ولدنا من اجل الكفاح إننا مولوهون بالصيد لكننا لا نأكل من طرائدنا . إن الحاجز الذي يفصل بيننا وبينكم رفيع رقيق , لا يكاد يري اليس حد السيف رفيع رقيق وهو مع ذلك قاتل ؟ لا يمكنني ان اتجاوز نفسي لكي اتي اليكم لاننا نتحمل كل شي الا السلطة . لذا فانني اتخلي عنكم يارفاقي وسامضي باحثا عن مكان اخر لم تتحقق فيه فكرة او صبوة . احكمو بتعقل وليكن الحظ حليفكم . اما اذا تعرضت جزرنا السبع للفقر والمحن , مما يستدعي الكفاح او المواساة فارجوكم ابحثو عني

    من رائعته ( حكاية من اليابان )

    (عدل بواسطة musadim on 05-17-2004, 06:11 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de