دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
Re: النظام العام وغزوه بيت الفنون (هل هؤلاءالرجال جبهه ؟) (Re: طارق الأمين)
|
تأسس اسم الجبهه الاسلاميه القوميه عقب انتفاضه أبريل طيبه الذكر بعد بعد انتهاء حكم جعفر نميري في العام 1985 وكان كثير من الناس ينظر اليها
كمحاوله يائسه من الدكتور حسن الترابي ورفاقه لاعاده تسويق افكارهم وبرنامجهم الاسلامي للشعب السوداني بعد ان كانو جزءا من نظام مايو لمده 7
اعوام وكانت تلاحقهم تهمه التعاون مع ديكتاتوريه النميري في ذلك الجو الديمقراطي بل ان اكثر الكلمات انتشارا وموضه في ذلك الحين كانت كلمه سدنه
التي لا اعرف من كان مبتدعها لتلقي ذلك الرواج والانتشار الضخم علي السنه كل من عايش تلك الفتره من صحفيين ومثقفين وسياسيين وحتي
المغنيين والشعراء كانت كلمه سدنه هي الاكثر رواجا بينهم وانتشار .
رغم كل ذلك استطاع الدكتور الترابي ورفاقه تسويق انفسهم وايجاد ارضيه لهم بين المواطنين وتمثلت اكبر المفاجأت في تنظيمهم لموكب جماهيري كبير
سمي حينها موكب امان السودان للتنديد بحركه الجيش الشعبي في الجنوب وكان ه######## الاوحد الشهير(سفاح عميل ياقرنق)
نواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النظام العام وغزوه بيت الفنون (هل هؤلاءالرجال جبهه ؟) (Re: Hussein Mallasi)
|
Quote: لكي لا تطيش السهام يجب التفريق بين النظام العام و الجبهة. |
حسين ملاسي طول بالك
هي الجبهه وينا اسي؟
خلينا نكمل حديث الذكريات
ثم شكرا لحاجتين
الاولي ادانتك للغزوه
التانيه اجابتك علي السؤال مبكرا من وجهه نظرك
ان هؤلاء النظام العام ليسو جبهه
طيب دايرين نشوفن جو من وين في فكر الاسلاميين
الزم الصبر ياخ
ماهم ديل ناس كتار بكتبو البوستات حته حته وبسلو روحكم كده
اشمعني انا يعني
حيدر قاسم دا احسن مني في شنو؟ ( وش)
يعني نبقي ليك مدقوقين وساكتين ساي
ود الصايم ماتجي تشوف الراجل دا ياخ (وش مركب)
نواصل
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النظام العام وغزوه بيت الفنون (هل هؤلاءالرجال جبهه ؟) (Re: طارق الأمين)
|
كانت الجبهه الاسلاميه في ذلك الزمان تدافع عن نفسها وتهتم باعلامها وكل مايصدر عنها من تصرفات في اطار شرح اهدافها للناس والمتمثله في اقامه دوله اسلاميه ومجتمع تحكمه قوانين الشريعه الاسلاميه باعتبار ان الشريعه تمثل القيم الفاضله في مشروعهم في مواجهه القوانين الوضعيه التي كانت قائمه انذاك وكانت سمه الصراع السياسي الاساسي وملامح خطابهم الجماهيري تتمثل في ضروره المحافظه علي قوانين سبتمبر 1983 وعدم العوده الي قوانين مايو1974 واذكر حينها مقالا لم يختفي عنوانه من ذاكرتي حين كان الشعار الرئيسي للقوي الاخري(كنس اثار مايو) كتب كاتب لعله عبد الرحيم حمدي(وانا غير متأكد من اسم الكاتب الان) كتب مقالا مطولا بصحيفه الصحافه يقول عنوانه:
لماذا تطالبون بكنس أثار مايو1983 وباعاده اثار مايو1974
في اشاره الي ان الشعار المرفوع من القوي السياسيه بكنس اثار مايو ماهو الا مزايده ثم طفق الكاتب في صفحه كامله للحديث عن الدوله التي تدعو اليها الجبهه القوميه بانها دوله للمشروع الاسلامي تسود فيها قيم الفضيله والخير والسماحه ذلك المقال كان كثير التداول لما حواه من ذكاء صحفي في ضرب شعار ازاله اثار مايو وفي التبشير بدوله العدل والتسامح علي هدي الشريعه الاسلاميه واذكر ان كثير من الاهل والاصدقاء كانو قد احتفظو بتلك الصحيفه ليردو بها علي كثير من من ادمنو وامتطو حينها شعار( كنس أثار مايو)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النظام العام وغزوه بيت الفنون (هل هؤلاءالرجال جبهه ؟) (Re: طارق الأمين)
|
في تلك الايام وبعد بروز الجبهه الاسلاميه وكسبها لعدد كبير من الدوائر الجغرافيه في الانتخابات واكثر من عشرين دائره من ما كان يعرف بدوائر الخريجين
نبت ايضا مصطلح (الجبهجي) و(الجبهجيه) كبديل لمسمي( الكوز) الذي كان منتشرا في الجامعات وكبديل ايضا للاسم القديم الذي عرفهم به اهل
السودان وهو (الاخوان المسلمين)
والجبهجي في العرف السوداني الاجتماعي حينها شخص ملتزم دينيا وكثيرا ماتتخلل احاديثه عبارات من شاكله(جزاك الله خير) (وباااارك الله فيكم)
قبل ان تنتشر في الونسه السودانيه بديلا لعبارات(كتر خيرك) ( وشكرا) وقد كانت حكرا ادبيا حق لهم تسجيلها باسمهم كمصنف وارجح انها مقتبسه من طريقه كلام الدكتور الترابي وقد كان من السهل تمييز قائلها بانه جبهجي كان ذلك قبل ان تهجم علي هذه العبارات جحافل المنافقين والمرتزقه وكساري التلوج من شاكله اولئك الذي يتحدثون في الهاتف بعبارات (جزاك الله خير ياسعادتك) ثم ما ان تنتهي محادثته الا ويقول وهو مخرجا تمباكه(سعادتو دا مالو عاوز يطلع دينا ويحش افكار ابو اهلنا زاتو ياخ)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النظام العام وغزوه بيت الفنون (هل هؤلاءالرجال جبهه ؟) (Re: طارق الأمين)
|
كان وجود الجبهجي في الاسره او مجلس الجيران او الاصدقاء كافيا للملمه ودس الحكاوي والعبارات غير الملتزمه باعتبار انها لاتليق بحساسيه الرجل الدينيه واحتراما عرف به شعب السودان للاخر مهما اختلف عنه احتراما وليس خوفا فكان السكاري لايخرجون باغاتهم الا بعد ان يتخارج الجبهجي والبنات لايقهقهن بصوت عالي ويسارعن بالتقاط ماسقط عنهن من طرح احتراما للجبهجي ابن الاسره او الجيران القادم من كوكب قريب لايهازر ولايترنح مع الموسيقي ويري ان الضحك بسبب وبدونه هو قله ادب لكن الجميع يحترمونه فهو في ظنهم له كامل الحق في ان يحلم بمجتمع الشريعه الاسلاميه الفاضل الذي يراه ويريده لاهله وللجميع
لم يكن ذلك الجبهجي ابن الحي والاسره يملك مالا كثير في العاده ولاتحرسه العساكر والجنود وليس لديه قوات من الشرطه يفرض عبرها احترامه من قبل الجميع كان رجلا سودانيا عاديا والسلام لكن السودانيين يحترمون الجميع بل يطلقون عليه كما يحب مولانا او شيخ فلان لافرق وفي ذلك ايضا كانو يحترمون القبطي والجنوبي والنقادي والصوفي وكل من وجد الي مجلسهم سبيلا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النظام العام وغزوه بيت الفنون (هل هؤلاءالرجال جبهه ؟) (Re: طارق الأمين)
|
والجبهجي ما ان تبسمت في وجهه ووافقته الراي في امر تقصير الحكومه في الخدمات او سخونه اجواء الصيف وراي انك تحتفي بكلماته الا وامطرك بوابل من قصص الصحابه وتبيان محبته الكبيره لهم ثم انهم جميعا معجبون بشخصيه سدنا (عمربن الخطاب) كامام عادل وكأن كل واحد منهم يري في نفسه مشروع عمر جديد ويظل يفعل بك ذلك الي ان تنتهي مشروعات مرقتك المبرمجه الي حيث حفل او منتدي او مكتبه اوسينما يفيض بها ذلك الزمان لكنها ضاعت من بين احلامك جراء بريه لم تمهلك الا قليلا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النظام العام وغزوه بيت الفنون (هل هؤلاءالرجال جبهه ؟) (Re: طارق الأمين)
|
حبيبنا:طارق الامين
الشق الثاني من عنوانك، عنوان لمقال شهير،لايام الانقلاب الاولي للصحفي والعسكري،بصحيفة القوات المسلحة،قلندر. حبيت الاشارة لذلك،فقط للاستدلال وازالة اللبس. وسوف ادعك تواصل سردك الجميل هذا، لكن هل هؤلاء رجال فعلا لا اعتقد يتصفون بصفات الرجولة بمعايير السودانيين التي تسمو فيهم صفات مضرب للمثال،كما في حالة ملاسي المثقفاتي.
مودتي وتضامني.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النظام العام وغزوه بيت الفنون (هل هؤلاءالرجال جبهه ؟) (Re: الفاضل يسن عثمان)
|
Quote: حبيبنا:طارق الامين
الشق الثاني من عنوانك، عنوان لمقال شهير،لايام الانقلاب الاولي للصحفي والعسكري،بصحيفة القوات المسلحة،قلندر. حبيت الاشارة لذلك،فقط للاستدلال وازالة اللبس. |
نعم عزيزي الفاضل يسن
ظننت ان عناويني جميعا بالاشاره تفهم
كتبت 3 بوستات في حملتي لرد الكرامه
اثنين بعناوين شهير
الاول من اين اتي هؤلاء النعام العام
من عباره الطيب صالح الشهيره
والثاني
مستوحي من عنوان مقال شهير في بدايه عمر الانقاذ
لكاتبه محمود غلندر
وهو سلسله مقالات لو قرأناها الان لكان فيها كثير من المتعه
لانه كان يسوق لفكره ان قاده الانقلاب لاعلاقه لهم بالجبهه الاسلاميه
ظننت ان الامر معروف وواضح للجميع
وشكرا لتوضيحك ومرورك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النظام العام وغزوه بيت الفنون (هل هؤلاءالرجال جبهه ؟) (Re: طارق الأمين)
|
هذا بيان للناس
Quote: كان وجود الجبهجي في الاسره او مجلس الجيران او الاصدقاء كافيا للملمه ودس الحكاوي والعبارات غير الملتزمه باعتبار انها لاتليق بحساسيه الرجل الدينيه واحتراما عرف به شعب السودان للاخر مهما اختلف عنه احتراما وليس خوفا فكان السكاري لايخرجون باغاتهم الا بعد ان يتخارج الجبهجي والبنات لايقهقهن بصوت عالي ويسارعن بالتقاط ماسقط عنهن من طرح احتراما للجبهجي ابن الاسره او الجيران القادم من كوكب قريب لايهازر ولايترنح مع الموسيقي ويري ان الضحك بسبب وبدونه هو قله ادب لكن الجميع يحترمونه فهو في ظنهم له كامل الحق في ان يحلم بمجتمع الشريعه الاسلاميه الفاضل الذي يراه ويريده لاهله وللجميع
لم يكن ذلك الجبهجي ابن الحي والاسره يملك مالا كثير في العاده ولاتحرسه العساكر والجنود وليس لديه قوات من الشرطه يفرض عبرها احترامه من قبل الجميع كان رجلا سودانيا عاديا والسلام لكن السودانيين يحترمون الجميع بل يطلقون عليه كما يحب مولانا او شيخ فلان لافرق وفي ذلك ايضا كانو يحترمون القبطي والجنوبي والنقادي والصوفي وكل من وجد الي مجلسهم سبيلا |
شكرا استاذ طارق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النظام العام وغزوه بيت الفنون (هل هؤلاءالرجال جبهه ؟) (Re: Amira Elsheikh)
|
.......سلامات أستاذطارق: وشهد شاهد من أهلها بسبب ممارسات الجبهة يسين عمر الامام بخجل من الدعوة للإسلام! Quote: الحركة الإسلامية دخلت السلطة وخرجت مضعضعة وفيها فساد شديد وفيها ظلم وأدت مفاهيم معاكسة للقيم التى تحملها للناس، وزارني بعض الأخوان بالمنزل وكان من ضمنهم حسن الترابي وقلت لهم بأنني أخجل أن أحدث الناس عن الإسلام فى المسجد الذى يجاورني بسبب الظلم والفساد الذى أراه وقلت لهم بأننى لا أستطيع أن أقول لأحفادي انضموا للأخوان المسلمين لأنهم يرون الظلم الواقع على أهلهم "فلذلك الواحد بيخجل يدعو زول للإسلام فى السودان، أنا غايتو بخجل". *كيف تنظر لمستقبل الحركة الإسلامية فى السودان مع الأخذ فى الإعتبار التجربتين؟ - لمستقبل الحركة الإسلامية فى السودان ضعيف للغاية أضعف من أى بلد إسلامي وذلك لسببين: حماس وصلت القمة فى مرحلة لا تملك فيها سلطة على بلد محتل ولكن فى السودان السلطة كانت فى يدهم مائة بالمائة وسلمتها للعدو والقيم المرفوعة كلها والشعارات أنهارت ودفنت ولم يعد هنالك شعار واحد منفذ منذ قيام الثورة مثل "ناكل مما نزرع ونلبس مما نصنع" حيث لا توجد زراعة ولا صناعة ولا تجارة. وأريد من الصحفيين وللاسف كلهم ليس لديهم احتكاك مع الجمهور بما فى ذلك الصحيفة التى أنا مسؤول عنها إذا دخلوا السوق لوجدوا التجار "قاعدين ساكت" وقد كثرت ديونهم ودخلوا إلى السجن بسبب ذلك والتجارة الآن أمتلكتها الحكومة عبر شركاتها الخاصة واليوم الذى تنهار فيه الحكومة ستنكشف عورات كثيرة. أعتقد أن تجربة السودان جعلت المواطن العادي لديه ظن سيئ فى شعار الإسلام ولا عشم له حوله، والمعاملة سيئة حتى مع أخوان الحركة الإسلامية بإذلالهم وسجنهم وقتلهم مما جعل بعضهم يذهب لدارفور ليقاتل ضد الحكومة. *هل تري أن الحركات الإسلامية العالمية تأخذ من تجربة الحركة الإسلامية السودانية من دون أن تشير إلى ذلك..؟ -أدعي أنني من أكثر الناس علاقة بالحركات الإسلامية منذ الخمسينيات وحتى الحركات التى نشأت فى بعض البلدان أدعى ان لى إسهاما فيها الحركات الإسلامية كانت تعتبر السودان نواة العمل الإسلامي فى العالم مع أن بعضها بدأ يكيد للحركة الإسلامية فى السودان بسبب الغيرة حيث رأت بعض الحركات أنها الأم وهى القائدة للأحزاب قبل أن تطرح الحركة الإسلامية شعاراتها ويكون لها وجود فى السودان وكثير من القيادات الإسلامية اعتبرت الحركة الإسلامية بأنها المثال لهم وحدث العكس عندما اصابت الخيبة الحركة الإسلامية فى السودان شعروا باحباط شديد جدا لأنهم رأوا بأن الحركة الإسلامية السودانية بعدما نضجت ضربت من داخلها وليس من الخارج وأصابها خذلان حيث اتجه عدد كبير من أعضائها للصوفية وبعضهم جمد عمله وبضع منهم توجه إلى أسامة بن لادن وبعض منهم أصابهم إحباط لدرجة أنه انحرف وهذا أيضا أصاب عضوية الحركات الإسلامية بالخارج عندما رأوا المثال الماثل أمامهم ينهار. هناك بعض من القيادات الإسلامية العالمية التى زارت السودان لديها أمل فى أن ينصلح حال الحركة الإسلامية بالسودان ولكن ما أراه فإنها لن تنصلح لأن هناك أحقادا تمت بين البعض والبعض الآخر وأصبحت هناك ضغائن وكراهية وتحولت قضايا الأفكار والمنهج إلى قضايا شخصية.
*كيف تنظر لصورة السودان وأنت خارجه..؟! -السودان "شلت عليه الفاتحة" .. بكل أمانة يعتبر السودان مات فلا حدود جغرافية كما كانت ولا نسيجه الإجتماعي كما كان فاثيوبيا ذهبت بالفشقة ومصر بحلايب وحتى مياه النيل المصريون لا يرضون بنسبة السودان فيها ولا أن يسقى منها مشروع سندس الزراعي. السودان تناقص من أطرافه فولاية الجزيرة بدأ أهلها ينتظمون فى كيان ويطالبون بحقوقهم، وأنظر لما يحدث فى شمال السودان وفى جنوبه وغربه...... الوان فى 12 اغسطس 2007 ......... |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النظام العام وغزوه بيت الفنون (هل هؤلاءالرجال جبهه ؟) (Re: omar alhag)
|
الاخ طارق الامين سلام و مودة
Quote: وكسبها لعدد كبير من الدوائر الجغرافيه في الانتخابات |
كانت نتائج الجبهة فى الدوائر الجغرافية فى انتخابات 1986م صادمة و محبطة لها, فهى صرفت وقتها اموالا طائلة و تحملت (رذالات) النميرى اثناء تحالفها معه, كل هذا من اجل مثل هذا اليوم الذى لم يحصدوا فيه سوى بضع و عشرين دائرة, فيما كان تخطيطهم للظفر بما لا يقل عن المائة. و لعل هذه النتيجة مما احبطهم مبكرا فى اى كسب من الديمقراطية, مما جعلهم يخططون للانقلاب عليها ربما منذ ذلك الحين فى تلك الانتخابات سقطت قيادات من الوزن القثيل فى الدوائر الجغرافية مثل على الحاج, و يس عمر الامام و الترابى نفسه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النظام العام وغزوه بيت الفنون (هل هؤلاءالرجال جبهه ؟) (Re: عوض محمد احمد)
|
يا حليل زمان وأيام زمان يا طارق عندما كانت الفرص متكافئة لكل الناس كانت الجبهة بكل امكانياتها قزم عندما كنا نواجهها بكلمة الحق او بنكته او باغنيةاو بموقف مسرحي كانت جزءا من المجتمع لاتعلو عليه وكنا سوا. لم يستقيم لهم الأمر فتلك الاجواء لا تناسب من تعَود العيش فى ظلام افكاره ومن يفتقد نواصى الابداع . هم بارعون جدا واشهد لهم بذلك فى إثارة الفتن وشغل الناس عن همومهم الاساسية وهو بارعون ايضا فى إستخدام وسائل القمع والارهاب وانظر تاريخهم فى الوسط الطلابى قبل وبعد استلامهم السلطة. لذا كان الإبداع والفنون دائما هي العدو الاول انهم سواسية بل هم كيان واحد يؤدى كل منهم دوره انهم يمثلون الصورة بكل ابعادها هذه هي الجبهة فكرا وصحافة ونموذج حكم وازرعته من اجهزة. واصل صمود بيت الفنون وقدموا كل ما تستطيعون يا طارق ضياء ميرغني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النظام العام وغزوه بيت الفنون (هل هؤلاءالرجال جبهه ؟) (Re: عوض محمد احمد)
|
من ضمن ما قامت به الجبهه الاسلاميه للتسويق لنفسها ان تبرعت علي ما اذكر بجميع سيارات النواب البرلمانيين للخزينه العامه وارجعت السيارات التي
كان قد قرر البرلمانيون منحها لانفسهم بتمليك كل نائب عربه لاندكروزر موديل 86 ( اخر موديل) وكأن لسان حالها يقول في ذلك الزمان انها ضد تبديد المال العام والصرف البذخي علي اجهزه الدوله من وزارات وبرلمانات قالو انهم يتبرعون بالسيارات من اجل المصلحه العامه وان المواطنيين في ضائقه وشراء سيارات بتلك الفخامه للنواب يعتبر هدرا للموارد وانها اي الجبهه ان تمكنت من الحكم فلن تسمح بهذا الهدر لموارد الدوله وميزانيتها فتأمل
كنت اسكن حينها في حي الديوم الشرقيه في منزل في ذات الحي الذي يسكن فيه علي عثمان محمد طه ولم يكن يعرف عنه او عن اسرته الا كل مايميز الاسر السودانيه من وقار وبساطه وعلاقات طيبه مع جيران الحي في افراحهم واتراحهم وحفلاتهم واحزانهم واعراسهم الخ
دارت في خاطري تلك الذكريات وانا انظر احدهم يتفوه باقذع الالفاظ ضاربا صبيه ( اركبي فوق يا ش.....) ورافسا صبيا اقعد تحت يا........
هل هذا ماكنتم تبشرون به مجتمعنا؟
هؤلاء الذين يروعون الصغار ويدوسون البراءه بالبوت والشلوت؟
يسبون الرجال والنساء ويركلون ابا يصيح بأن اتركو ابنتي هذي
هل يمثلونكم حقا؟
هل تصرفون لهم الرواتب لممارسه ذلك
هل تنتصح فتاه او صبي من هكذا ناصح
هل تظنون ان الضحايا سيسبحون بحمد الحكومه
ويلعنون لكم الغرب
والخواجات
وهم يقرأون الخطاب من عنوانه
هل هم مؤمنون بقيم الفضيله التي بها خرجو شاهرين عصيهم
هل سمعتم وشاهدتم مره احدا منهم يفعل ذلك
هل اعددتم هؤلاء الرجال لفعل ذلك؟
ثم
هل هؤلاء الرجال جبهه؟
هل هؤلاء الرجال هم طليعه المشروع الحضاري
ورموز دوله الشريعه والقانون
خارج نفسك ياحبه؟
لماذا كنتم تدعون الي دوله
وتنسجون دوله اخري
هل كانت الاستقامه ادعاء
والزهد ادعاء
والتبرع بالسيارات ادعاء
والفضيله ادعاء
وحسن الاخلاق ادعاء
كيف ينهي هؤلاء الرجال عن خلق
ثم ياتو بابشع منه
تحت حمايه وسياده الدوله والقانون
كيف يتعامل هؤلاء الرجال مع السودانيين في كل مكان
كيف يتعاملون مع اهل الجنوب الذين تدعونهم للوحده
ومع اهل الشرق والغرب والشمال
السودانيين
الاجانب
كيف تضربون ضيوف البلاد
هل اتتكم وشايه
وماذا بعد ان تأكدتم انها ليست صحيحه
وبرأت المحكمه صباح اليوم منتج البرنامج
من تهمه الغناء بعد الحاديه عشره
ويالها من من تهمه
ماذا انتم فاعلون الان
لاشئ ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النظام العام وغزوه بيت الفنون (هل هؤلاءالرجال جبهه ؟) (Re: طارق الأمين)
|
طارق الامين تحياتى ...
ماهذا الاستجداء الذى احسه بين سطورك ؟
وماهذا الاستعطاف ؟
هؤلاء منذ ان خرجوا على مجتمعنا كانوا شواذ .. فى سلوكهم واخلاقهم وتعاملهم مع الأخرين ..كانوا يضمرون حقدا على المجتمع وعلى القيم والثقافة التى تسود بين افراده ..
كانك تود ان تقول ان افراد النظام العام لايشبهون الجبهجية فى سلوكهم ؟..لاياعزيزى هؤلاء ابن شرعى للجبهة الاسلامية وسلوكها ومشروعها الذى تريد ان تفرضه على الناس ..
سلااام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النظام العام وغزوه بيت الفنون (هل هؤلاءالرجال جبهه ؟) (Re: محمد عبدالرحمن)
|
......... قوات النظام العام علي علاتها لاتعدو أن تكون مجردأدوات منفذة لقانون شائه .......فمن صاغ ذلك القانون ? - صاغته عقلية سياسيةومن أجاز ذلك القانون ? إجازته الاجهزة التشريعية ووقع عليه رأس السلطة التنفيذية ليصبح قانونا ساريا بعدها ! إذا العقلية التي تقف خلف صياغةوإنفاذ القانون هي عقلية الجبهة وهي ذاتها العقليةالتي تغولت علي الدستور وعلي إتفاق نيفاشا حيث رفضت الغاء وتعديل قانون النظام العام وجها ز الامن ليتماشي مع الدستور وهي ذاتها العقلية التي زيفت وزورت إرادة الجماهير في أبريل الماضي .....أنها الجبهة من يمارس الاقصاء والقمع والكنكشة والتغول علي الحريات العامةوإنتهاك حقوق الأنسان ومصادرة الرأي الاخر وسنسرة الصحافة وتقطيع أوصالها بإعمال مقص الرقيب........... إذا الخلل في القانون وأس الداء يكمن في أيدلوجيا الجبهة التي تعادي الأبداع و الحرية وضروب الثقافة المختلفة ... أعتبار أن مايقوم به النظام العام هو مجرد أخطاء ممارسة ونشاذ وتجاوزات فردية - فيه أختزال فج لأصل الداء وتسطيح مخل... فظائع النظام العام ماهي الأ تعبير ومظهرلأزمة جوهرها هو الفكرة والنهج الجبهجي....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النظام العام وغزوه بيت الفنون (هل هؤلاءالرجال جبهه ؟) (Re: محمد عبدالرحمن)
|
Quote: وكساري التلوج من شاكله اولئك الذي يتحدثون في الهاتف بعبارات (جزاك الله خير ياسعادتك) ثم ما ان تنتهي محادثته الا ويقول وهو مخرجا تمباكه(سعادتو دا مالو عاوز يطلع دينا ويحش افكار ابو اهلنا زاتو ياخ) |
تسلم يا طارق أظن أن مصطلح (كسار التلج) اتولد في عهدهم جبهة هؤلاء (الرجال) هل هم ؟ لكن يا وداللمين الجبهجية ديل تاريخم قديم منذ أن نحت السودانيون مقولة (بالنهار يسبح وبالليل يضبح)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: النظام العام وغزوه بيت الفنون (هل هؤلاءالرجال جبهه ؟) (Re: Ahmed Elmardi)
|
Quote: (هل هؤلاءالرجال جبهه ؟) |
سؤال تجاوزه الزمن وتمت الإجابة عليه إجابات ، بعضها أقوال من جانبهم زي ماقال الترابي ( إذهب إلى القصر رئيسآ و انا إلى السجن حبيسآ ) وبعضها مكتوب : أنظر عشرية المحبوب عبدالسلام وأسئلة عمر عبدالرحيم مين كده وبعضها أفعال ، يندي لها الجبين الحر
السؤال الصاح : هل هؤلاء الجبهجية رجال ؟
والإجابة أوضح من عين الشمس
| |
|
|
|
|
|
|
|