دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
من قلب الحدث و بالصور .. أحداث شغب محدودة ببري اللاماب ........
|
خاص سوداني نت: تجمهر عشرات المواطنين بمنطقة بُرِّي اللاماب و أغلقوا نهاية شارع المعرض في حي بري الشّريف إحتجاجاً على غلاء الأسعار و سياسة تحرير السوق، مُطالبين بضبط التسعيرة و السيطرة على السوق و مُحاصرة غلاء المعيشة . و كانت المجموعة التي تجمّعت عصر اليوم بالمنطقة قد عطّلت حركة المرور و وضعت الحجارة على عرض الأسفلت لشارع بري الرّئيسي و أحرقت عدداً من الإطارات لتمنع انسياب السيّارات الخاصّة و العامّة بالطّريق مِمّا أدى لتدخُّل قُوّات الشُرطة التي فضت المُظاهرة دون وقوع خسائر أو إصابات. وقال المكتب الصحفي للشرطة السودانية إن الشرطة احتوت أحداث شغب محدودة مساء الإثنين بمنطقة بري. وأضافت الشرطة أن مجموعة من الأفراد تجمهرت وأغلقت أحد الشوارع المؤدية إلى كبري المنشية وأحرقوا الإطارات البالية بهدف عرقلة السير، مطالبين بخفض الأسعار. وأفاد المكتب الصحفي للشرطة أن المتجمهرين تسللوا إلى داخل الأحياء بالمنطقة وبدأوا ينفذون للشوارع الأخرى، محاولين عرقلة سير المارة والسيارات بعد أن انضمت إليهم مجموعة من النساء ما أحدث تعطيلاً في حركة السير بتلك المنطقة. وأشار إلى أن الشرطة لم تتعامل معهم حتى لا يضار المواطنون بالمنطقة المأهولة بالسكان ولم تحدث أي إصابات أو خسائر جراء ذلك. وقالت الشرطة إنها تثق في أن المواطنين سيتعاملون بوعى وكياسة، حفاظاً على أمنهم واستقرارهم. كاميرا "سوداني نت" كانت في قلب الأحداث لتنقل إليكم المَشاهد في صُور:
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: من قلب الحدث و بالصور .. أحداث شغب محدودة ببري اللاماب ........ (Re: ود الباوقة)
|
ود الباوقة كوز مأجور و يريد ان يهون على نفسه و على نظامه الذى دمر السودان و قطعه
و الباوقة يدفع له حتى يأتى بمبررات لاحداث حية و حقيقية نتيجة غلاء طاحن يعانى من السودانيون فى كل بقاع السودان
الحقيقة ان احداث برى هى شرارة
و ان شاء الله سوف تنتشر الى كل انحاء السودان
و سوف تستمر الى ان ينهار النظام الانقاذى الفاسد
الكيزان عليهم لعنة يجب محاربهم بكل الوسائل و الطرق .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من قلب الحدث و بالصور .. أحداث شغب محدودة ببري اللاماب ........ (Re: ود الباوقة)
|
Quote: لمعالجات التي تقوم بها حكومة الولاية |
وباقي الولايات يا عمر ؟؟ ياخي الناس انطحنوا طحن بسبب الغلاء ... يا ربي الناس تقاطع اللحمة واللبن والسكر والتعليم والعلاج والطماطم والخبز والكسرة وللا كيف؟ ...................................................... ود الباوقة ناسك خلاص قطرم صفر ....بسبب سياساتهم الخرقاء التي أوصلت الوطن لما وصل اليه ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من قلب الحدث و بالصور .. أحداث شغب محدودة ببري اللاماب ........ (Re: حمزاوي)
|
Quote: المعالجات التي تقوم بها حكومة الولاية نتمنى ان تاتي اكلها سريعا
فيما يختص بتخفيض اسعار السلع الضرورية ...
وهذا ما يريده المواطن |
سلام ودالباوقة
وبقية الولايات ليس لها من الطيب نصيب لا تعول على الخضر كثيرا فقد أُبتلينا به فى القضارف حينا من الدهر . لا يمكن كبح جماح الأسعار والمريضة فى حالة غيبوبة وتعانى من الفقر الدولارى الحاد وأى معالجة يتم الحديث عنها ما هى إلا مسكنات مؤقته لا تحل ولا تربط . كان الله فى عون المواطن المغلوب على أمره الذى عانى الأمرين خلال 22 عاما عجافا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من قلب الحدث و بالصور .. أحداث شغب محدودة ببري اللاماب ........ (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)
|
كتب المكاشفي الخضر الطاهر
Quote: انا مع التعبير باسلوب حضاري مالتظاهر السلمي الذي يعبر عن سخط الشعب تجاه ارتفاع الاسعار وايصال الصوت الى المسؤولين لوكن ضد اي تجمهر يهدف الى زعزعة الاستقرار واسقاط النظام بغض النظر عن ولائي للنظام او غيره فالظرف الذي نعيش فيه من شح الموارد وقلة الايرادالت فنعترض على الغلاء |
و اقول له و لغيره من الكيزان و اذيالهم :
ان ما قاله المدعو المكاشفى و رفيقه البائس ود الباوقة و انما هو هرجلة يدفع لهم ثمنها ...
و هم و غيرهم تبع لا اخلاق لهم يدافعون عن ولاة امرهم فهم عميان لا يرون الا ما يؤمرون به .
الا لعنة الله على الكيزان ...؟
و نسأل الله ان يذهب بهم اليوم قبل الغد و انا الى ربنا لرافعون الاكف
بالدعاء عليهم ليلا نهار ان شاء الله.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من قلب الحدث و بالصور .. أحداث شغب محدودة ببري اللاماب ........ (Re: معاوية المدير)
|
يا باوقة كيفك يا اخي بالنسبة للمخارجات انا عندي اقتراح تبيع الكامري وتتبرع بثمنها للفقراء وتزرع طماطم وعجور في المزرعة وتبيعها بسعر التكلفة واخر حاجة واهمها ان تقلل من الرياض دي في اطار العودة الطوعية قبل ما تلم فيك نطاقات دي وتساهم في بناء الوطن من الداخل لانه الحيط البرة دي خلاص جهزت وبقينا على التشطيب بس. بالمناسبة يا عمر وضعك لجملة " من الشعب الف تحية لرجال الشرطة السودانية" في صورة للبوليس وهو يواجه بعض النساء اهانة ما بعدها اهانة للشرطة السودانية اللهم الا اذا كان النسوان ديل قاعدات يزغردن لرجال الشرطة وهو ما لا اعتقده من خلال الصورة. تحياتي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من قلب الحدث و بالصور .. أحداث شغب محدودة ببري اللاماب ........ (Re: نادر)
|
لغة الايام القادمة ,,, انهم شرذمة قليلون اصحاب الاجندة الخارجية مأجورين مخربين ,, ,, الامن مستتب عادة الاوضاع الى طبيعتها .. .. .. خطاب هام لوالي الخرطوم فترقبوه تخفيض اسعار السلع تخفيض المواصلات .. .. .. الشرطة تدعو المواطنين لالتزام الهدؤ تفعيل قانون الطوارئ ,, بيان من رئيس الجمهورية عزل الوالي عزل المحافظة محاربة الفساد تخفيض الاسعار الثورة تراجع ولا تتراجع والحسم لاعداء الثورة ..
البوعزيزي كان فردا فانبت ثورات
(عدل بواسطة عمار عبدالله عبدالرحمن on 09-27-2011, 07:26 AM)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من قلب الحدث و بالصور .. أحداث شغب محدودة ببري اللاماب ........ (Re: mutwakil toum)
|
يا ود الباوقة كدي شوف لينا خبر الترماج المفروض يتعمل في أسبوعين عشان نقدر نتعامل بجدية مع تقاريرك البتكتبها من الرياض السعودية بجدية
يا المكاشفي Quote: انا مع التعبير باسلوب حضاري مالتظاهر السلمي الذي يعبر عن سخط الشعب تجاه ارتفاع الاسعار وايصال الصوت الى المسؤولين لوكن ضد اي تجمهر يهدف الى زعزعة الاستقرار واسقاط النظام بغض النظر عن ولائي للنظام او غيره فالظرف الذي نعيش فيه من شح الموارد وقلة الايرادالت فنعترض على الغلاء |
كيف التعبير بأسلوب حضاري وناس الصادق قدموا طلب عشان يعملوا موكب سلمي رفضتوا ليهم؟؟؟؟ كدي ورونا في تعبير بأسلوب حضاري أكثر مما تطلب الإذن من الحكومة؟؟؟ (علي الأقل الحكومة بتكون مستعدة وما بتتفاجأ زي كل مرة) أم أن هذا يعني أن أي موكب مهما كان سلميا (وصغير كما أوحي راعي البوست) تعبيرا عن سخط الشعب من شأنه أن يزعزع الإستقرار ويسقط النظام؟؟؟ هل النظام بهذه الهشاشة؟؟؟
الله يبشرك بالخير إذن
علي كل كدي أسمع غناء أكتوبر الما خمج دا وردد معاه: ولسه بنقسم يا أكتوبر لم يطل في فجرنا ظالم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من قلب الحدث و بالصور .. أحداث شغب محدودة ببري اللاماب ........ (Re: ود الباوقة)
|
تدهور مريع في لغة وج الباوقة لو ود الباوقة هو كاتب البوست
Quote: د. عبدالوهاب الأفندي
خروج الخلاف داخل حزب الأمة حول الحوار مع الحكومة السودانية إلى العلن، والطريقة التي خرج بها، له دلالات عميقة في هذه المرحلة. فقد كتبت الأستاذة رباح الصادق، وهي واحدة من زعامات الحزب المؤثرة، رسالة مفتوحة في الأسبوع الماضي لوالدها الإمام الصادق المهدي تنتقد فيها إصراره على استمرار الحوار مع الحكومة. ويفهم من هذا أولاً أن الإمام الصادق ما يزال متفائلاً بعقد صفقة مع النظام تسمح له بالمشاركة في الحكومة القادمة. وبنفس القدر يظهر أن الأمر كان ولا يزال موضوع خلاف عميق بين كوادر الحزب. من الواضح كذلك أن رباح الصادق، حين كتبت خطاباً مفتوحاً لوالدها، رغم أنه ليس بينها وبينه حجاب، حيث أنها ليست فقط ابنته، بل كذلك 'بعض من طاقم مكتبك الخاص'، كما جاء في رسالتها، أرادت أن تسجل موقفاً باسم الجناح الذي تتزعمه في الحزب، وعبرت كذلك عن نفاد صبرها ونفاد صبر ذلك الجناح من تمسك الإمام بسياسته الحالية التي يبدو أنها لا تلقى الدعم داخل الحزب. ومن الواضح كذلك أن خروج رباح بانتقاداتها إلى العلن قصد منها تكثيف الضغوط على والدها وقيادة الحزب للتخلي عن نهج التوافق مع النظام. بررت رباح اعتراضها على سياسة الحزب الحالية بعدة مبررات، أولها عدم تفاؤلها بالوصول إلى صيغة مرضية للتوافق مع الحكومة، بدليل فشل كل المحاولات السابقة، وعدم التوصل إلى اتفاق رغم المفاوضات الماراثونية التي ظلت متواصلة لسنوات، وما قالت إنه سجل الحكومة في نقض العهود. وأضافت إن استمرار المفاوضات بلا سقف زمني سيكون على حساب خيارات أخرى، أهمها إنشاء جبهة معارضة واسعة تقود حملة لإسقاط النظام. وبينما عبرت عن تفهمها لدوافع والدها الذي يرى أن الوضع المتدهور في السودان لا يحتمل مواجهات جديدة قد تؤدي إلى تمزيق البلاد، إلا أنها أكدت أن الرأي العام في الحزب، خاصة في قطاع الشباب، يرى أن كلفة استمرار النظام على البلاد أكبر من كلفة المواجهة معه. لهذا الحوار الداخلي داخل حزب الأمة الذي تحول إلى العلن له أهمية تتعدى العلاقات بين أحد أحزاب المعارضة والنظام، حيث يسلط الضوء على أبعاد الأزمة السياسية الحالية التي تطال النظام والمعارضة معاً. فمبعث عدم الاستقرار حالياً هو وجود حكومة متنازعة الشرعية بسبب عدم اعتراف المعارضة بها. وكانت قد تحققت للحكومة شرعية مؤقتة مستمدة من اتفاقية السلام الشامل التي حصلت على اعتراف وطني ودولي وإقليمي. ولكن الانتخابات التي عقدت بموجب الاتفاقية أصبحت بدورها موضع نزاع، لأن معظم الأحزاب قاطعتها، بينما شككت الأحزاب التي شاركت فيها في نزاهتها. وبالتالي عاد الجميع إلى نقطة الصفر. من هنا لم يبق سوى أحد طريقين لاستعادة الشرعية سلماً: الأول هو توافق جديد بين الحكومة والمعارضة على ترتيبات سياسية جديدة، أو قيام انتخابات جديدة بصيغة متفق عليها. وبخلاف ذلك لا يبقى سوى الحرب أو الانقلابات. وحرص الإمام الصادق على ان طريق التوافق ينبع أولاً من تخوفه من عواقب الصراع المسلح، خاصة أنه قد جرب الصراع من قبل وخبر عواقبه السلبية، ليس فقط على البلاد، بل على الحزب. فالصراع المسلح يخضع السياسة لإملاءات قادة الميليشيات والتنظيمات المسلحة على حساب القيادات السياسية. وقد كان هذا أحد أهم أسباب فشل التجمع الوطني الديمقراطي وتصدعه، كما أنه أحد أهم أسباب استمرار الأزمة في دارفور. يتخوف الإمام الصادق كذلك من التشرذم الذي واجهته الساحة السياسية السودانية، خاصة بعد تصاعد النزاع المسلح في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق وغيرها، ويرى أن المزيد من تصعيد الصراع سيهدد البلاد كلها بالضياع. ولكن الدافع الأهم عند الإمام الصادق هو توجهه الديمقراطي الأصيل، الذي يرفض بموجبه أن يكون طرفاً في أي تحالف إقصائي. وقد كان هذا التوجه ولا يزال مثار انتقاد ضد الإمام من قبل الكثيرين، ومن كل الأطراف، ممن يريدون استمالته إلى هذه الأجندة الإقصائية أو تلك. وهذا موقف مبدئي يستحق الإشادة والتقدير. ولكن يبقى أن التوافق لا يمكن أن يصبح غاية في حد ذاته، رغم أنه مطلوب في خاتمة المطاف، إلا إذا كان توافقاً على أساس المبادئ العليا والقيم السامية، وعلى رأسها الحق والعدل. ولهذا جاء في صحيح التنزيل: 'وإن طائفتين من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما، فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله، فإن فاءت فأصلحوا بنيهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين'. فالإصلاح والتوفيق ليس غاية إلا إذا كان على أساس العدل. فلو أن الطرف الأقوى أصر على توافق يملي فيه شروطه على الأضعف، فلا ينبغي أن يسمى هذا توافقاً يرضى به. هناك إشكالات إضافية في الحالة السودانية، حيث أن النظام الحالي له مفهوم للتوافق والتحالفات لا يترك معها لشركائه نصيباً من الأمر. وهكذا وجد كل من دخل معه في تحالف، فرداً أو جماعة، أن خسارته تصبح أكبر من ربحه، فيما عدا الانتفاع الشخصي لقيادات تلك الأحزاب. وقد كان هذا نصيب الأحزاب المنشقة عن الأمة والاتحادي الديمقراطي أو الحركة الشعبية. فكل هذه الأحزاب انتهى بها الأمر إما إلى الانسلاخ والعودة إلى الحزب الأم، كشأن رياك مشار ومجموعته في الحركة الشعبية ومبارك المهدي في حزب الأمة، أو أنها أصبحت فرعاً هامشياً في المؤتمر الوطني. هذا مع العلم بأن المؤتمر الوطني هو أيضاً كيان هامشي، مثله في ذلك مثل الجمعيات الطوعية أو المصالح الحكومية الصغيرة. ولا يعكس هذا قوة نظام الإنقاذ وقدرته على ابتلاع الأحزاب الحليفة، بل هو بالعكس دليل على ضعف النظام وعجزه عن بناء قدرات سياسية تنافسية تسمح له بمنازلة الخصوم في الساحة السياسية والتعامل معهم على قدم المساواة. ولهذا فهو يصر على إقفال سوق السياسة، ويفرض على حلفائه أن يخلعوا نعالهم وملابسهم قبل الدخول إلى ساحة المشاركة. وعليه يصبح من يدخل في مشاركة مع الإنقاذ منزوع السلاح سياسياً تماماً كما أن الإنقاذ منزوعة السلاح سياسياً. ويتم في العادة تعويض زعماء هذه الأحزاب مالياً عن فقدان رأسمالهم السياسي. ولكن قيمتهم الدفترية تتناقص كلما تم استهلاكهم سياسياً، وكثيراً ما يلقى بهم بعد ذلك إلى الشارع كما تلقى القمامة بعد أن يستنفدوا أغراضهم. ولهذا السبب نجد هؤلاء السياسيين ـ إن صحت التسمية - يصبحون، كلما طال بهم المقام في ظل شجرة الحكم، أكثر مداهنة وتملقاً لقادة النظام من أنصار الحزب الحاكم، لأنهم يدركون أن طريق الرجعة قد أغلق، ولم يعد لهم مستقبل سياسي. أجدني عليه مضطراً للانحياز لموقف رباح الصادق وتحليلها للموقف. فالصادق المهدي وحزبه لن يحصلا على صفقة مع النظام يمكن تسويقها للحزب، ناهيك عن تسويقها لبقية القوى السياسية كصيغة حل شامل لقضايا الوطن. وحتى إذا حصل على صفقة مناسبة، كما حدث للحركة الشعبية في السابق، فإنها ستفرغ من محتواها تماماً كما حدث مع اتفاقية السلام الشامل، وقبل ذاك اتفاقية الخرطوم عام 1997 ثم اتفاقية أبوجا حول دارفور عام 2006. ولن يختلف مصير وثيقة الدوحة واتفاقيتها كثيراً عن سابقاتها، رغم أن هذه أسوأ حالاً لأنها ولدت ميتة أصلاً. وعليه رغم تفهمنا للدوافع النبيلة التي جعلت الإمام يتمسك بأوهى خيوط الأمل، ويرضى تجرع المر هرباً مما هو أمر، فإنه يؤسفنا أن نقول له كذلك إن هذه آمال سراب. وفي نظري لا توجد حالياً صيغة واقعية محتملة لتوافق وطني في ظل النظام الحالي لأنه نظام مفلس سياسياً، يدرك صادقاً أن أي انفتاح حقيقي ستكون فيه نهايته. وليس بوسع الإمام الصادق ولا غيره مد حبال الإنقاذ لنظام الإنقاذ. والأمر متروك لأنصار النظام من بقايا الحركة الإسلامية، فهم وحدهم القادرون على تحديد مصير النظام على المدى القصير والمتوسط (أمره على المدى الطويل محسوم، فهو زائل لا محالة). فإما أن يختاروا أن يدافعوا عن النظام زنقة زنقة، متحملين عبء فشله المزمن حتى يدركهم القدر المحتوم، وإما أن يبادروا بإصلاحه عبر التخلص من المسؤولين عن الفشل والتقصير والفساد، وهم معروفون للجميع، والبداية من نقطة يمكن الدفاع عنها وضمان شيء من الاستمرارية على أساسها. الدور الذي ينبغي للإمام الصادق وغيره من أنصار التغيير السلمي الديمقراطي، الاضطلاع به للمساهمة في إنجاح مسيرة الإصلاح، هو الضغط الشعبي المباشر على النظام لدعم توجهات الإصلاح وعزل العناصر المعادية له، وذلك باشتراط الجدية في الإصلاح من أجل استمرار الحوار، وتعبئة الرأي العام في هذا الاتجاه. ذلك أن البديل للمواجهة العنيفة ليس هو التوقف عن كل مقاومة للاستبداد، بل هناك خيار المقاومة السلمية عبر الضغط الشعبي. وما يعوق الإصلاح هو إرسال رسائل خاطئة عن احتمال التحالف مع النظام بشكله الحالي، مما قد يعطي الانطباع الخاطئ لدى العناصر المتشددة في النظام بأن استمراريته ممكنة، وبالتالي يفت في عضد دعاة الإصلاح والتغيير من داخل النظام، وهم كثر ولكن أصواتهم محجوبة ومقموعة. فالإصلاح ممكن، ولكن بضغط وبثمن. فما هو الحافز للإصلاح إذا كان النظام يرى وضعه مؤمناً كما هو، والمعارضة ضعيفة وغير قادرة على ممارسة أي ضغط؟ |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من قلب الحدث و بالصور .. أحداث شغب محدودة ببري اللاماب ........ (Re: محمد على حسن)
|
Quote:
|
عمر بناءاً على تحليل الصورة البتستشهد بيها: 10 جنود مدججين بالسلاح ولابسين ما عارف شنو (راجع الصورة ودقق فيها وما تكون ود دقيق ساي) مقابل: 5 رجال ،، 4 منهم واقفين جنب الكشك يتشامرون حول الواقع (أي يتبادلون الشمارات) ووحيد ماشي لحال سبيله... و 12 إمرأة (عشان: تفهم 12 حرمة، نصفهن بكروش ما عارف كان حُمل ولا كبار في السن يعني أمهات كايسات الكسرة لي ولادن)... الخمسة رجال منهم واحد عابر سبيل (يمين الصورة) يعني الرجال 4 بس خلينا نقول خمسة...
بحساب إحصائي يعني محتاجين لـ 60% من الشعب الفضل يكونوا لابسين ومدججين بالسلاح لقمع أي إنتفاضة بنجاح.... (إنشا الله تنجحوا في الشهادة الإسلامية وتجيبوا باص).... نفترض صحة هذه الحسبة وأنكم ناجحين ،،، يعني عندكم القدرة على إلباس 60% من الشعب الفضل لبس خمسة ولا سجم الرماد الكاكي على قول أخونا الشفيع وراق في بوست مجاور ليهو مده وماشي على الأرشفة ودي فرصة نشيل فيهو الفاتحة ونكسب الأجر (الفاتحة) أرفع يدك يا خرابي....!!!!! طيب ما تدخلوا الإنتخابات وتطلعوا دين الشعب الفضل أقصد تحكموا الشعب الفضل....؟؟؟؟ بشرعية الأغلبية بشرط.... ما فينا خج ولا حتى لفتيل المزيج (دوا أبيض كده كان بيدوهو لينا زمان في الشفخانة).....
الشايقي http://www.youtube.com/watch?v=WjNosdjuv7s
[email protected] http://alkatwah.com
.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: من قلب الحدث و بالصور .. أحداث شغب محدودة ببري اللاماب ........ (Re: Alshafea Ibrahim)
|
يا ود الباوقة...
هسي انت هنا دا غير اخوي المكاشفي دا دحين معاك زول.. كلم ناسك ديل...يضبطوا السوق بي بوليسهم دا بدل ما يضبطوا الناس من السوق...
العالمين دي بتتكلم وتظاهر عن اسعار اكل وشراب...لسه ما دخلوا ليكم في التعليم والصحة...والكهرباء والجمارك والنفايات والعوائد...والزكاة...ورسوم الارانيك واذونات التحرك ورسوم العبور...ورسوم الدوم والتمر والصعوط ورسوم دخول المستشفي والحمامات والجمرة الخبيثة وعداد الجمرة الخبيثة...والخدمة الالزامية ورسوم الاعفاء المؤقت من الخدمة الذي ندفع فيه بقي لينا 22 سنة...ولسة مؤقت.. ورسوم التأشيرات والجواز الالكتروني ...وعيييك..
نقصوا ليهم الاسعار...وحاربوا الفساد وجشع التجار.. وما حا تلقوا زول فاضي لي مظاهرات...ولا ساعلنكم في المأكلنو كتر...اما اذا استمر الغلاء فتأكد ان البطش سيزيد الناس اصرار علي اقتلاع حقهم عنوة واقتدار وانتو عارفين الجوع كافر...(والجعان ما بتكاتل)
| |
|
|
|
|
|
|
|