منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 17-12-2017, 03:40 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سوداني

21-09-2011, 05:13 AM

هاشم محمد الحسن عبدالله
<aهاشم محمد الحسن عبدالله
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 1989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سوداني

    كشفت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى أن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو ذو أصول سودانية، حيث ولد بمدينة حالوف الواقعة بشمال السودان فى عام 1949.

    وأضافت القناة أن الاسم الحقيقى لرئيس الوزراء الإسرائيلى هو عطا الله عبد الرحمن شاؤول، ولديه شهادة ميلاد سودانية، وله أقارب يحملون البشرة السمراء الأفريقية من الدرجة الثانية، مشيرة إلى أن عائلته كانت من أغنياء السودان، حيث يمتلكون أراضى على مساحات واسعة هناك.

    وأشارت الصحيفة إلى أن عائلة نتانياهو ذاع صيتها فى مجال التجارة وبالتحديد فى الاستيراد والتصدير، موضحة أنه فى أعقاب تولى جعفر النميرى رئاسة السودان، اضطرت عائلة نتانياهو الهجرة لإسرائيل، بعدما منع "النميرى" تعاطى الكحوليات، فيما فضل بعضهم الهجرة للولايات المتحدة.

    وأوضحت الصحيفة أن نتانياهو كان يخفى دائما فى شبابه وعندما جند فى الجيش الإسرائيلى إتقانه للغة العربية والنوبية، حيث إنه هاجر من السودان فى عمر الخامسة عشرة، ولما وصل إسرائيل غير اسمه إلى بنيامين نتانياهو وأخفى أصوله السودانية.

    اليوم السابع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 05:23 AM

Wasil Ali
<aWasil Ali
تاريخ التسجيل: 29-01-2005
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: هاشم محمد الحسن عبدالله)

    Quote: كشفت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى



    Quote: وأشارت الصحيفة


    Quote: وأوضحت الصحيفة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 06:11 AM

Mohd Ibrahim
<aMohd Ibrahim
تاريخ التسجيل: 19-01-2004
مجموع المشاركات: 1448

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: Wasil Ali)

    افتكر سارة نتاتياهو مرتو محسية من السكوت..سودانية مركبة مكنة اسرئيلية....انا ما عندي مصدر للمعلومةدي ..انت عندك مصدر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 06:22 AM

هاشم محمد الحسن عبدالله
<aهاشم محمد الحسن عبدالله
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 1989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: Mohd Ibrahim)

    الخبر منقول من صحيفة (اليوم السابع) - والعهدة على الراوى ، مودتى .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 06:22 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: Wasil Ali)

    Quote: تاريخ اليهود في السودان جدير بالقراءة

    وجدت مجموعة اليهود التي هاجرت الى السودان منذ نهايات القرن التاسع عشر ملاذا آمناً وقوماً كرماء مضيافين خالين من التعصب العرقي والديني.. فافسحوا لهم مجالاً اتاح لهم فرصاً استغلوها لاقصى الحدود. جاء اليهود فقراء معدمين، إلاّ انهم يمتلكون الخبرات والتجارب في مجالات التجارة التي اكتسبوها في مصر وبلدان اخرى فسيطروا على نصيب كبير من عمليات التصدير والتوريد.. واقاموا علاقات تجارية واسعة في الكثير من الاسواق العالمية.. كانوا متعلمين يجيدون لغات اجنبية. ما كان السودانيون يطمحون الى الآفاق الرحبة في التجارة في ظل ادارة بريطانية كانوا يتحاشونها ويتفادون التعامل معها وقد خرجوا لتوهم من نظام الخليفة عبد الله الذي اغلق السودان في وجه التجارة الخارجية، وعندما تعلم ابناؤهم كانت الوظيفة منتهي الأمل ومعقد الرجاء.

    صنعت العائلات اليهودية التي اقامت بالسودان ـ لأكثر من ستين عاما ـ ثروات ضخمة وعندما احست بان الارض اخذت تميد تحت اقدامها تسللت فوجاً اثر فوج الى مهاجر جديدة (دياسبورا)، حملت معها اموالها واسماءها وارتباطاتها الخارجية فاحرزت نجاحاً في جميع العواصم العالمية التي حلت بها. وقد وافانا باطراف من هذا النجاح الياهو ملكاً الذي مافتئ يتابع اخبارها في غبطة واعجاب.

    «اولاد مراد» كان هو الاسم التجاري لشركات صالح وسليمان وابراهيم وزكي وجاك العيني ـ ابناء مراد اسرائيل العيني ـ احد اليهود الاوائل الذين وفدوا الي السودان في عام 1898م، واصبحت مجموعة شركات «اولاد مراد» احدى اهم الوكالات التجارية وبيوتات الاستيراد في السودان التي تعمل في توريد السلع من الشاي والسيارات حتى الخيوط القطنية والصوفية، وعملوا في التصنيع من العطور ومستحضرات التجميل حتى المسامير واواني الألمنيوم، اما داود اسحق واولاده فقد انشأوا شركة في الخرطوم للاستيراد ومبيعات الجملة واقاموا مصانع للعطور، وعرف حبيب كوهين كأحد ابرز المستوردين وتجار الجملة.. وكان شريكا في شركة عثمان صالح للاستيراد، وانشأ الاخوان البرت ونسيم قاوون شركة لتصدير الحبوب الزيتية والامباز ومنتجات سودانية اخرى، واستطاعا تطويرها كاحدى اهم شركات التصدير في السودان، كما نجحا ايضا في انشاء فرع للشركة في جنيف حيث اسسا شركة «اوليجين» العالمية.. واصبحت لديهما مجموعة شركات معروفة عالمياً باسم نوجا تعمل في التجارة العالمية والمجالات المالية والانشاءات والعقارات والفنادق، كان ليون تمام واخواه البرت وجابرييل قد انشأوا في السودان شركات لتصدير جلود الطرائد والتماسيح والثعابين واقاموا معامل للدباغة، وفي اوقات لاحقة انشأ ليون تمام اكبر مصنع للادوية في السودان، ومن مكاتبه الرئيسية في لندن اسس شركة (انترناشيونال جينيرك) المحدودة ثم مجموعات شركات تجارية في المملكة المتحدة واسرائيل وهونج كونج، اما اخواه البرت وجابرييل فقد اسسا شركاتهما المنفصلة في مجالات التجارة والعقارات في جنيف.

    اصبح الاخوان سيروسي ـ فيكتور وشالوم وموريس ـ اشهر الدباغين والمصدرين للجلود في السودان، وقد واصلوا نشاطهم في هذا المجال بعد مغادرتهم البلاد من بعدهم ابناؤهم واحفادهم ـ في نيجيريا والولايات المتحدة وفي اسواق الجلود العالمية الاخرى، اما ابناء عمهم اصلان سيروسي ـ ادوارد وإيلي وجوزيف والبرت فقد حققوا نجاحاً كبيراً في اعمالهم بالسودان والتي نقلوها الى مهاجرهم الجديدة.. خاصة ادوارد الذي استطاع بناء قوة اقتصادية كبرى في بلدان افريقية اخرى انشأ فيها شركات عالمية ومصانع ضخمة خاصة في مدغشقر حيث توسع في صناعة النسيج، ونقل نشاطه ايضاً الى اوروبا وخاصة المانيا حيث اقام مكاتبه الرئيسية في هامبورج وظل يحتفظ بمنزل له في اسرائيل حيث تقيم عائلته واصدقاؤه يتردد عليه من وقت لآخر.

    كانت عائلة عبودي يعقوب والياهو وابراهيم يمتلكون متاجر بأم درمان ويعملون كمستوردين صغار، وعندما غادروا السودان استطاعوا التوسع في اعمالهم التجارية فاقام يعقوب بالولايات المتحدة والياهو بلندن وهونج كونج وابراهيم في اسرائيل، لاحظ مؤلف كتاب «يهود السودان» ان افراد تلك الجالية احرزوا نجاحات تفاوتت في درجاتها إلا ان احدا منهم لم يسقط في براثن الفقر والفاقة.

    وتحدث الياهو ملكا عن نشاطه في السودان، الذي ولد فيه في اوائل القرن العشرين وقال إنه كان عضواً بمجلس ادارة شركة جلاتلي هانكي كأول يهودي وغير بريطاني يشغل مثل هذا المنصب، ثم اصبح مديراً تنفيذياً وكبير الموظفين التنفيذيين بالشركة التي اسهم في تطويرها منذ بداية انشائها، وهي التي اصبحت رائدة في مجالات التصدير والاستيراد في السودان، واصبح الياهو ملكا مديراً للتسويق لمجموعة الشركات الصناعية التابعة لجلاتلي مثل مصنع الصابون وشركة اسمنت بورتلاند، وبات مستشاراً تجارياً لشركات جلاتلي في مصر واريتريا واثيوبيا وعمل الياهو ممثلاً في مجلس ادارة غرفة التجارة السودانية وترأس عدداً من لجانها، وفي خلال الحرب العالمية الثانية عمل في مجلس ادارة الامداد الحربي لحكومة السودان وقوات الاحتياط، واصبح اخوه ادموند ملكا محامياً واحد ابرز القانونيين في محاكم السودان وألف كتاب «شرح القانون الانجليزي» الذي بات مرجعاً مهماً في دوائر القانون بالسودان، وبعد مغادرته البلاد مارس القانون في اسرائيل وايرلندا والولايات المتحدة حيث اصبح مساعداً للنائب العام في ولاية نيوجيرسي، وقد الف عدداً من الكتب باللغة الانجليزية، من بينها «يهود السفارديم.. رحلة اليهودية البرتغالية والاسبانية والشرقية بين الصليب الأحمر والهلال»، كما ترجم الى الانجليزية مؤلفاً لوالده بعنوان «تخوم الايمان اليهودي»، للمؤلف اخوان آخران هما صموئيل وديفيد سولومون ملكا اتجها نحو الاعمال والتجارة، اصبح صمويل مديراً لقسم الاستيراد بشركة بيطار، وديفيد مديرا لشركة مواد البناء بالخرطوم، وعندما انتقل الى الولايات المتحدة اصبح ديفيد نائب رئيس مؤسسة بورنيو سومطره للتجارة في مواد البناء وهي شركة هولندية عالمية، وفي وقت لاحق اصبح رئيساً لها بالولايات المتحدة لمدة عشر سنوات، وفي سن التقاعد اشترى الشركة وغيّر اسمها إلى الشركة التجارية لامدادات البناء وعقد شراكة مع اخرى واصبح رئيساً للشركة الجديدة، وقال المؤلف إن اخاه ديفيد كان شديد الحفاوة بيهود السودان القادمين حديثاً للولايات المتحدة، وكان من بينهم افراد عائلاتهم دانون وعدس وملكا، ذلك فضلاً عن السودانيين من غير اليهود امثال سركيس كالباكيان، ويوجين مازوكي وجوزيف ميناس وجورج كوا، وكان يسعى كثيراً لايجاد وظائف لهم في شركاته المتعددة، وكان جم النشاط في محفلي «بنادي ـ بريث» و«كلفتون كونزيرفاتيف» في نيوجيرسي.

    اما ماير ملكا ابن شقيقة المؤلف ايستر فقد انخرط ايضا في مجال الاعمال واصبح مديراً لقسم الاستيراد بشركة «راي ايفانز اخوان» بالخرطوم وهي شركة اقطان عالمية معروفة، وكان رئيس هذه الشركة شخصاً يدعي الكسندر بن لاسين وهو يهودي بارز من الاسكندرية كانت لديه ارتباطات بالسودان لسنوات عديدة انشأ خلالها عدداً من الشركات الصناعية، من بينها شركة النيل الازرق للتعبئة والتغليف، وكان يديرها يهودي آخر يدعي بن عزرا، وقال المؤلف إن بن لاسين كان صديقاً له لفترة طويلة من الزمن، وانه كان يعلم انه كان مسؤولاً عن تجنيد عدد من اليهود الشبان الذين وفدوا إلى السودان، (لكن المؤلف لم يفصح عن المهمة التي كان بن لاسين يوظف او يجند من اجلها هؤلاء الشباب).

    بعد مغادرته السودان الى الولايات المتحدة استأنف ماير ملكا نشاطه التجاري بانشاء شركة نسيج حققت نجاحاً باهراً ومازال يديرها ابنه جاك، وظل ماير ملكا يهودياً متحمساً متزمتاً مثلما كان ابوه مخلوف الذي بدأ نشاطه التجاري في بلدة الحصاحيصا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 06:27 AM

jini
<ajini
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 30326

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: jini)

    Quote: (يهود) آل إسرائيل من الأسر التي استوطنت الخرطوم جوار السكة حديد قرب شارع الاستبالية وأمهم تدعي وردة إسرائيل ومن بناتهم ليلي اسحق إسرائيل التي عملت سكرتيرة الرئيس نميري وتزوجها الصحفي حسن الذي عمل في صحيفة الأيام ، منهم دكتور منصور اسحق إسرائيل الذي امتلك صيدلية في شارع العرضة بامدرمان
    (يهود) آل قرنفلي ارتبطوا بمدينة بور تسودان
    (يهود) آل منديل استوطنوا مدينة النهود ومنديل عمل كخبير مجوهرات منهم ادم داود منديل عمل في مصلحة الغابات وصار مسئول كبير ،سليمان دواد منديل عمل في البوستة واستقال منها وأسس جريدة ملتقي النهرين ومطبعة منديل التي حققت العديد من الكتب اشهرها كتاب طبقات ود ضيف الله، سميرة حسن ادم دواد منديل أصبحت طبيبة ، محمد دواد منديل اسلم وطبع العديد من كتب الأذكار في شارع البلدية ، مجدي منديل عمل في سودانير ،محمد منديل درس في باكستان تقانة كمبيوتر
    (يهود) آل مراد بسيسي في مدينة بربر
    (يهود) آل المليح زابت في كسلا
    (يهود) آل عدس في مدينة ود مدني وهو من اليهود السوريين من أولاده يعقوب إبراهيم عدس وفيكتور إبراهيم عدس وموسي إبراهيم عدس وزكي إبراهيم عدس هولاء ولدوا بود مدني أما سوزان إبراهيم عدس ولدت في امدرمان وهاجرت إلي الإسكندرية وتزوج زكي مراد العيني ميري إبراهيم عدس وهاجروا إلي نيجريا بعد النكسة سنة 1067م
    (يهود) آل سلمون ملكا وهو حاخام من يهود المغرب استقدمه يهود السودان من اجل إقامة الصلوات ، وتعليم الصغار من أولاده الياهو سلمون ملكا مؤلف كتاب أطفال يعقوب في بقعة المهدي و دورا ملكا زوجة الياهو ملكا هاجرت إلي سويسرا ، أيستر سلمون ،فورتو سلمون ، ادمون ملكا ألف كتاب علي تخوم الإيمان اليهودي ،سكنت أسرة سلمون في حي المسالمة بأم درمان حيث كان يقيم الأقباط واليهود الذين اجبرهم الخليفة عبد الله التعايشي إلي الدخول في الإسلام ، أسهم سلمون في ارتداد الكثيرين من يهود السودان وفتح كتيس في منزله بالمسالمة.
    (يهود) آل قاوون منهم نسيم قاوون الذي أسهم بشكل كبير في افتتاح كنيس الخرطوم ومن أسرتهم ديفيد قاوون الذي سكن في بور تسودان وأصبح باشكاتب ونسيم ديفيد وأخوه البرت كل الأسرة هاجرت إلي السويد.
    (يهود) آل باروخ هاجروا إلي السودان عن طريق مصر وهم من يهود المغرب ، واستقروا في مدينة ود مدني وعملوا في مجال تجارة الأقمشة ، منهم زكي باروخ وايستر عذرا باروخ هاجروا إلي الولايات المتحدة الأمريكية ، حزقيال باروخ .
    (يهود) آل دويك وهم من يهود سوريا المتشددين عملوا في مجال تجارة الأقمشة ، استوطنوا في أم درمان وجزء منهم في الخرطوم بحري ، منهم اسحق إبراهيم دويك ودويك إبراهيم دويك وارون دويك وشاباتي دويك وزكي دويك ، عمل أبناء الأسرة في القطاع الخاص والتجارة العمومية بالسودان
    (يهود) آل تمام سكنوا في أم درمان والخرطوم ، منهم أيلي تمام وفيكتور أيلي تمام واينز موريس تمام وزكي والبرت ، هاجر أفراد الأسرة إلي نيجريا ومنها إلي بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية .
    (يهود) آل كوهين استقروا في الخرطوم بحري واشترو منزل كبير جوار المنطقة المركزية العسكرية في الخرطوم ، وأسسوا عمل تجاري بالشراكة مع عثمان صالح ، منهم ليون كوهين الذي هاجر إلي سويسرا واستقر في جنيف .
    يهود) آل ساسون عاشوا في كردفان ، عمل جدهم مع يعقوب جراب الرأي إبان حقبة الثورة المهدية وهاجروا للخرطوم ، من أبنائهم أول سفير لإسرائيل في مصر.
    (يهود) آل عبودي سكنوا بحري منهم موريس عبودي عمل في بيع لعب الأطفال، وإبراهيم جوزيف عبودي الذي ترأس الجمعية اليهودية في الولايات المتحدة الأمريكية وشلوموا جوزيف عبودي الذي درس الطب وافتتح مستشفي خاص في الولايات المتحدة ويوسف عبودي سكن بحري بالقرب من سنيما الحلفاية و داود عبودي الذي أصبح محامي مشهور في الولايات المتحدة الأمريكية .
    يهود) آل حكيم عملوا في مجال تصدير السنمكة والمنتجات السودانية منهم رفائيل حكيم وهو صاحب رخصة تصدير ، وشالوم حكيم الذي تزوج من روز السودانية وله أراضي شاسعة في سوبا ، صوميل شالوم حكيم هاجر إلي خارج السودان ، جير شون حكيم تزوج أيضا من سودانية وله منها بنات ومنهم أيضا أصلان حكيم ونسيم شالوم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 06:30 AM

Wasil Ali
<aWasil Ali
تاريخ التسجيل: 29-01-2005
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: jini)

    Quote: الخبر منقول من صحيفة (اليوم السابع) - والعهدة على الراوى ، مودتى


    المصدر الرئيس لهذا الخبر هو صحيفة دنيا الوطن وانا اجزم انه خبر كاذب فلو كان صحيحا وان التلفزيون الأسرائيلي اكد هذه المعلومة لتناقلتها وسائل الأعلام العالمية ووكالات الأنباء خصوصا وان اسرائيل فيها اعلام مفتوح والسياسين هناك تحت رقابة لصيقة من الراي العام. ثبوت هذا الخبر يعني بالضرورة ان تنانياهو زور في شهادة ميلاده التي تقول انه مولود في تل ابيب وهي مسألة لها تداعيات كبيرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 07:14 AM

خالد فهمي
<aخالد فهمي
تاريخ التسجيل: 30-08-2010
مجموع المشاركات: 974

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: Wasil Ali)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 08:42 AM

د.محمد بابكر
<aد.محمد بابكر
تاريخ التسجيل: 16-07-2009
مجموع المشاركات: 6502

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: خالد فهمي)

    لكن الزول ده ب(اللياقه) حقته دى والكنكشه الشديده فى رئاسة الوزاره بيشبه جماعتنا!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 10:00 AM

ابراهيم قناوي
<aابراهيم قناوي
تاريخ التسجيل: 17-06-2008
مجموع المشاركات: 2087

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: د.محمد بابكر)

    Quote: لكن الزول ده ب(اللياقه) حقته دى والكنكشه الشديده فى رئاسة الوزاره بيشبه جماعتنا!!!



    أوسكار يا دكتور محمد بابكر

    (عدل بواسطة ابراهيم قناوي on 21-09-2011, 10:08 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 10:24 AM

قلقو
<aقلقو
تاريخ التسجيل: 13-05-2003
مجموع المشاركات: 4162

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: ابراهيم قناوي)

    Quote: ولد بمدينة حالوف الواقعة بشمال السودان فى عام 1949.

    لا توجد منطقة بهذا الأسم فى الولاية الشمالية من اقصاها الى ادناها, اللهم الا ان كانوا يقصدون ( حلفا). وحوالينا لا علينا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 11:08 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 9396

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: قلقو)

    الخبر برمته مفبرك

    هذه ليست المرة الاولى التى يقال فيها ان نتنياهو سودانى

    فقد اطلقت نفس الاشاعة ايام حكمه الاول

    و يبدو أنهااطلقت بجانب ما اطلق عليه من القاب محورة بواسطة اعدائه من العرب للتقليل من مكانته فقد كان يسمونه بنتن ياهو

    موضوع مخجل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 11:25 AM

هاشم محمد الحسن عبدالله
<aهاشم محمد الحسن عبدالله
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 1989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: هشام المجمر)

    قد يكون الخبر مفبركا كما ذكرت، بس هذه المرة ورد فى أكثر من جهة ووسيلة أعلام وثبت ان القناة الثانية الاسرائيلية أوردته، فماهى مصلحة وسائل الاعلام الاسرائيلية فى ايراد مثل هذه الفبركة على رئيس وزراء فى السلطة بالفعل؟ توجد فى اسرائل حرية نفتقدها فى كثير من بلادنا ، لكن لايمكن ان يمر أمر كهذا دون مساءلة ولا أعتقد ان اى وسيلة اعلام مسئولة تورط نفسها فى هكذا وحل ! ثم ماهو المخجل فى كونه يكون سودانيا؟ هل نحن كسودانيين سيئين لهذه الدرجة التى ينعتنا بها غيرنا ؟ عجبى!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 11:08 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 9396

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: قلقو)

    الخبر برمته مفبرك

    هذه ليست المرة الاولى التى يقال فيها ان نتنياهو سودانى

    فقد اطلقت نفس الاشاعة ايام حكمه الاول

    و يبدو أنهااطلقت بجانب ما اطلق عليه من القاب محورة بواسطة اعدائه من العرب للتقليل من مكانته فقد كان يسمونه بنتن ياهو

    موضوع مخجل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 11:19 AM

هاشم محمد الحسن عبدالله
<aهاشم محمد الحسن عبدالله
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 1989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: قلقو)

    الموضوع أثير قبل ذلك وقيل أن مولده كان فى تنقسى ، حيث توجد هناك ساقية مشهورة بأسمه عمه، وأعتقد ان الاسم غير صحيح ، بل من الأخطاء التى تورد فى وسائل الاعلام الأجنبية ويتم فيه تحريف المسميات السودانية.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 11:33 AM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 27-04-2005
مجموع المشاركات: 14681

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: هاشم محمد الحسن عبدالله)

    في سؤال ماكلني

    يا ناس مسألة نتنياهو دي اتكررت اكثر

    من مرة وانه من السودان طيب لو ثبت بالدليل

    انه من السودان ومن حلفا او الشايقية الناتج شنو .







    ...............................................حجر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 11:47 AM

مدثر صديق
<aمدثر صديق
تاريخ التسجيل: 30-04-2010
مجموع المشاركات: 2988

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    حجر سلام
    Quote: في سؤال ماكلني

    يا ناس مسألة نتنياهو دي اتكررت اكثر

    من مرة وانه من السودان طيب لو ثبت بالدليل

    انه من السودان ومن حلفا او الشايقية الناتج شنو .


    بطير من رئاسة الوزراء و من الحياة السياسية في اسرائيل ...لانو بكون كذب و ادعي انوا مولود في اسرائيل
    كأول رئيس وزراء اسرائيلى مولود في اسرائيل(فلسطين)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 12:01 PM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 18105

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: مدثر صديق)

    Quote: حيث ولد بمدينة حالوف الواقعة بشمال السودان فى عام 1949.


    - 2011 = 62 عام

    Quote: اضطرت عائلة نتانياهو الهجرة لإسرائيل، بعدما منع "النميرى" تعاطى الكحوليات،


    سبتمبر 1983م -2011 = 28 سنة

    Quote: حيث إنه هاجر من السودان فى عمر الخامسة عشرة،


    28 سنة + 15 سنة = 43 سنة

    Quote: ولد بمدينة حالوف الواقعة بشمال السودان فى عام 1949.


    1983 - 1949 = 34 سنة

    وبعد كدة هاجر وعمره خمستاشر سنة ..

    اليوم السابع دي جريدة مصرية مُش ؟؟!
    الناس ديل ناشلين نتينايهو طال عمره 19 سنة مابين عمر ميلاده وعمره الحالي ومابين عمر تاريخ هجرته وقوانين نميري

    او تكون ضريبة عبور عبر الاراضي المصرية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 05:33 PM

محمد عمر عقيد

تاريخ التسجيل: 27-06-2011
مجموع المشاركات: 83

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: HAIDER ALZAIN)

    Quote: لا توجد منطقة بهذا الأسم فى الولاية الشمالية من اقصاها الى ادناها, اللهم الا ان كانوا يقصدون ( حلفا). وحوالينا لا علينا


    الأخوان جميعاً تحياتي

    بصرف النظر عن صحة الخبر والموضوع من عدمه ، إلاّ أنه للعلم فقط يوجد حي باسم " حلّوف " في مدينة/قرية نوري بمنطقة مروي وهو اسم شائع ومعروف لسكان المنطقة ...

    ولا يعني ذلك بالطبع أنّ المعلومة صحيحة أو أنّ الخبر مؤكد بأنّ هذا النتنياهو من ابناء المنطقة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 06:53 PM

Faisal Al Zubeir
<aFaisal Al Zubeir
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 9313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: محمد عمر عقيد)

    الكلام ده قديم وسبق نشره في جريدة(المخبر) السودانية ورئيس تحريرها احمد كمال الدين -المستشار حاليا بمملكة البحرين - وكانت المخبر تصدر من دار السودان مع مجلة سودناو - ونشر الخبر في 1997 تقريبا استنادا على رواية قارئ استمع لحديث نتياهو لراديو اسرائيل حيث ذكر انه ولد في ذلك البلد البعيد وان تجارة اسرته كانت في السنمكة!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 07:06 PM

Faisal Al Zubeir
<aFaisal Al Zubeir
تاريخ التسجيل: 25-10-2005
مجموع المشاركات: 9313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: Faisal Al Zubeir)

    Quote: وتزوجها الصحفي حسن الذي عمل في صحيفة الأيام


    زاملته في صحيفة السياسة 1988:
    وهنا مقتبس لسيرته :
    Quote:
    غيب الموت 8 مارس 2010 الهرم الاعلامي حسن الرضي صديق شيخ السكرتارية بالصحافة السودانية عن عمر ناهز الثمانين عاماً عمل خلالها بالعديد من الصحف السودانية أبرزها صحيفة (كردفان) التي أسسها الراحل الدكتور الفاتح النور بالابيض عام 1945م وتدرج الراحل حسن الرضي حتى أصبح سكرتيراً للتحرير بجانب عمله بصحيفة (الرأي الآخر) والسياسة لمؤسسها خالد فرح ويعد أميز سكرتير بصحيفة (الايام) بجانب عمله بصحيفة (الرأي العام) حتى العام 2006م وهو شقيق الراحل مولانا دفع الله الرضي رئيس القضاء الاسبق والراحل مكاوي الرضي كابتن نادي المريخ الابيض وابن عم مولانامحمد علي المرضي وزير العدل السابق.. زامل عدداً من قيادات ورموز الصحافة السودانية أبرزهم نقيب الصحفيين الدكتور محيي الدين تيتاوي ومؤسس صحيفة (السياسة) خالد فرح ويعد ذخيرة نادرة من تاريخ العمل الاعلامي بالسودان دفن بمقابر دليل بالابيض

    اخر لحظة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 07:44 PM

عمران حسن صالح
<aعمران حسن صالح
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 10099

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: Faisal Al Zubeir)

    Quote: لا توجد منطقة بهذا الأسم فى الولاية الشمالية من اقصاها الى ادناها, اللهم الا ان كانوا يقصدون ( حلفا). وحوالينا لا علينا.
    حلوف موجودة في نوري ( كحي ) ، وأسرة شاؤول كانت موجودة ،
    كل من ارتبط بنوري ومروي يعرف خضر شاؤول
    وهنا في الحوش ده هنالك من يمكنه أن يحكي أكتر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 09:41 PM

اميرة السيد

تاريخ التسجيل: 09-07-2010
مجموع المشاركات: 5598

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: عمران حسن صالح)

    Quote: و يبدو أنهااطلقت بجانب ما اطلق عليه من القاب محورة بواسطة اعدائه من العرب للتقليل من مكانته

    ..................................
    يعني يا هشام لمن العرب يقولو انه من السودان بيققلوا من مكانته عشان العررب اساسا ما بيعترفوا بالسودان كدولة عربية وقرأنا في التاريخ ان السودان عندما تقدم لعضوية الجامعة العربية اعترضت دول عربية ومنها لبنان على ما أذكر... وما عارفين ناس البشير وحكومته جارين وراء العرب لي شنو!!! زمان قلنا نحن ما عرب واننا أفارقة ونحن تعلمنا العربي في المدارس وما نتكابر ساكت ونقول نحن عرب... وما دام هم ما عاوزننا نتلصق فيهم لشنو؟ وهل الانتماء للدول العربية مفخرة يعني؟؟ يا حليل اسماعيل حسن الكان بيتفاخر انه سوداني وبيقول ما عارف كنت اعمل ايه لو ما كنت سوداني... والله هسع تلقى واحد ابوه سوداني وامه عربية بيتفاخر انه سوداني وما بيتفاخر انه عربي...واذا كان فعلا نتنياهو سوداني واعترف بهذا حنعمل دعاية لاسرائيل ونطالب بتطبيع العلاقات
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 09:46 PM

ناصر المحسى
<aناصر المحسى
تاريخ التسجيل: 30-12-2009
مجموع المشاركات: 7262

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: اميرة السيد)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-09-2011, 09:57 PM

Kamal Karrar
<aKamal Karrar
تاريخ التسجيل: 16-11-2006
مجموع المشاركات: 3686

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: ناصر المحسى)

    Quote: Netanyahu is the first and only Israeli prime minister born in Israel after the State of Israel's foundation. Netanyahu joined the Israeli Defense Forces in 1967 where he served as a team leader in the Sayeret Matkal special forces unit, taking part in many missions including the hostage rescue mission from the hijacked Sabena Flight 571 in 1972. He fought in the Yom Kippur War in 1973 and achieved the rank of captain before being discharged. Netanyahu served as the Israeli ambassador to the United Nations from 1984 to 1988, member of the Likud Party, and was Prime Minister from June 1996 to July 1999.


    منقول عن موقع ويكيبيديا...

    وكما يقول السطر الأول هو رئيس الوزراء الأسرائيلي الأول والأوحد المولود في أسرائيل بعد قيام دولة أسرائيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-09-2011, 00:31 AM

نادر الفضلى
<aنادر الفضلى
تاريخ التسجيل: 19-09-2006
مجموع المشاركات: 4566

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: Kamal Karrar)

    http://www.zionism-israel.com/bio/Benjamin_Nethanyahu.htm

    Quote: Biography of Benjamin Netanyahu
    Born in Tel-Aviv on October 21, 1949, Benjamin Netanyahu grew up in Jerusalem. He spent his high school years in the United States, where his father, the historian Professor Benzion Netanyahu, a prominent member of the revisionist camp, taught history. Returning to Israel in 1967, Mr. Netanyahu enlisted in the Israel Defense Forces and served in the Sayeret Matkal elite commando unit under Ehud Barak.


    الرابط أعلاه فيه سيره لنتنياهو .. ولد فى تل أبيب عام 1949 ، وقضى دراسة المرحلة الثانوية بالةلايات المتحدة الأمريكية حيث يقيم والده بروفسور تاريخ . وعاد لإسرائيل عام 1967 ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-09-2011, 03:01 AM

Abdlaziz Eisa
<aAbdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 03-02-2007
مجموع المشاركات: 21638

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: نادر الفضلى)

    Quote: وأوضحت الصحيفة أن نتانياهو كان يخفى دائما فى شبابه وعندما جند فى الجيش الإسرائيلى إتقانه للغة العربية والنوبية، حيث إنه هاجر من السودان فى عمر الخامسة عشرة، ولما وصل إسرائيل غير اسمه إلى بنيامين نتانياهو وأخفى أصوله السودانية.


    الاخ هاشم
    سلام

    أشير هنا الى نفس ما لاحظه الاخ حيدر... فالخبر يقول أنه هاجر بعد تطبيق نميري لقوانين سبتمبر 1983م ووقتها كان نتنياهو عمره 15 سنة..
    يعني حسابيا الآن عمره 43 سنة...!!
    وصار رئيس وزراء اول مرة في 1996م وبحسابات الخبر يكون عمره وقتها 28 سنة
    الجانب العمري فقط ينهي كل هذه المسألة
    لكن شوف مصدر ويكيبديا أناه: فقد ولد بتل أبيب

    Quote: Related to the Rabbi Eliyahu of Vilna (the Vilna Gaon) on his paternal side,[139] Netanyahu was born in Tel Aviv,[140] to Benzion Netanyahu (original name Mileikowsky) and Cela (Tsilah; née Segal). His mother was born in 1912 in Petah Tikva, part of the future British Mandate of Palestine that eventually became Israel. Though all his grandparents were born in the Russian Empire (now Belarus, Lithuania and Poland), his mother's parents emigrated to Minneapolis in the United States



    Netanyahu with Yasser Arafat and Nabil Shaath at the World Economic Forum in Davos, 1997

    والرجل كاتب وصحفي ومن مؤلفاته:
    Through the years Netanyahu authored five books, three of which focus on counter-terrorism. The books he authored include:
    International Terrorism: Challenge and Response (The Jonathon Institute, 1980) (ISBN 0-87855-894-2)
    Terrorism: How the West Can Win (Farrar Straus & Giroux, 1986) (ISBN 0-380-70321-1)
    A Place Among the Nations (Bantam, 1993) (ISBN 0-553-08974-9)
    Fighting Terrorism: How Democracies Can Defeat Domestic and International Terrorism (Diane Pub Co, 1995) (ISBN 0-374-52497-1)
    A Durable Peace: Israel and Its Place Among the Nations (Warner Books, 2000) (ISBN 0-446-52306-2)
    Articles:

    كتابه الاول صدر في 1980م يعني بالسوداني كان عمره 12 سنة !!!!

    فالخبر تلفيق ولا أساس له من الصحة خالص..

    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-09-2011, 10:56 AM

فايزودالقاضي
<aفايزودالقاضي
تاريخ التسجيل: 27-11-2007
مجموع المشاركات: 10091

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: لديه شهادة ميلاد سودانية .. التلفزيون الاسرائيلى : صول تنانياهو سو (Re: Abdlaziz Eisa)

    هاشم ..سلامات ..

    زي ماقال اخونا عمران اسرة شاؤول دي كانت موجودة في مروى وبحسب ماذكر الاستاذ السفير صلاح محمد احمد في كتابه ( الجالية اليهودية في السودان - النشأة - الحياة - الهجرة ) ان شاؤول هذا قدم من العراق واستقر بمروى بالولاية الشمالية وانجب موسى شاؤول الموجود بمروى -حسب كلام الكاتب والكتاب مطبوع في 2004م - وموسى هذا تزوج سودانية وانجب منها تلاتة بنات وولد ، وولده هذا هو خضر الذي ذكره اخونا عمران وهو خريج كلية غردون عام 1926م وكان يعمل في مصلحة المساحة السودانية ..
    وكذلك ذكر الياهو شاؤول الذي كان يعمل بشركة موبيل اويل بالخرطوم بحري وابناءه روجر ورونالدو وشارلي ..ولكن لم اجد مايثبت ان شاؤول او ياهو لهما علاقة بنتياهو رئيس الوزراء ..
    الكتاب ذكر تفاصيل اسر كثيرة واسماء في عالم التجارة موجود ومنها من تغير اسمها ومنها من هاجر بعد حرب عام 67 بسبب المضايقات التى تعرضوا لها بعد الحرب .
    الكتاب فيه توثيق لهذه الجالية في السودان بصورة واسعة ويمكن الرجوع اليه ...

    والعايزه لابأس يكتب ايميله ندفره ليهو ..

    تحياتي ،،

    (عدل بواسطة فايزودالقاضي on 29-09-2011, 11:00 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de