وجاءت سَكْرَةُ ما كُنتُم منه تَحِيدُون! بقلم فتحي الضَّو
كامل إدريس لن يصبح جزولي انتفاضتنا القادمة بقلم كمال الهِدي
منبر التجانى الطيب للحوار بواشنطن يقيم ندوة بعنوان الازمة السودانية و افاق التغيير يتحدث فيها على الكنين
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-06-2016, 03:57 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة صبرى الشريف(Sabri Elshareef)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة

12-13-2011, 01:20 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21026

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة

    ترتفع عالياً الدعوات لحجاب المرأة بشكل هيستيرى من حملة بخور التراث الدينى , فيعلنون أن الله أمر بذلك فى كتابه المقدس وأن الحجاب هو لمراضاة الله طلبا ً للعفة ودرءاً للشهوات والمفاتن ... بالفعل تتفاوت الأديان والمعتقدات التى تتعاطى مع الحجاب فيأتى الإسلام مثلاً فارضاً إياه على المرأة متى إمتلكت الطمث لترتديه على الدوام بينما تطلبه المسيحية فى أوقات الصلاة .

    إذا كنا سنتعامل مع الحجاب أنه مُرضاة الإله وهكذا هى فريضته وأمره فهذا سينال من فكرة الإله ذاته الذى يطلب ويبحث عن الرضا فلن تمنحه أى مصداقية كونه دخل فى إطار الغاية , ومن المنطقى أن غطاء الرأس أو الشعر العاري هما مظهران لايعنيان أى شئ بالنسبة لله , بل حتى ظهور المرأة مكشوفة الرأس فى صلاتها لن تزعج الله ولن تجلب له الرضى والحبور فهو من خلق الشعر والجسد , هذا إذا كان يرى أن هناك خلل ما فى صنيعته ينبغى حجبه لذا لن تستقيم مقولة أن الحجاب هو لطلب رضا الإله لذا سيحاول المؤمنون ترويج أنه مرضاة الله فى درء الشهوات والمفاتن لترجع الفكرة إلى جذورها الإنسانية التى تبحث عن غايات تتلحف بالمقدس لتمريرها.

    تكون يافطة أن الحجاب يعنى العفة ودرء الشهوة هى الفكرة المروجة عن فرض الحجاب , لذا قبل أن نتطرق لقضية الحجاب بالتنقيب فى التراث الدينى لنكتشف أن مروجه لم يكن يعنى بقضية العفة ودرء الشهوات المتأججة من سفور المرأة بشعرها , فعلينا أولاً أن نلقى الضوء على مفهوم الشهوة والفتنة .

    بداية لا يوجد شئ اسمه فتنة أو شهوة داخل أى شئ أو فى محتواه المادى فهذا هو الهراء بعينه , فالفتنة هى صفة وحالة كشأن أى حالة , فلا توجد فى ذات الشئ جزيئات إسمها الفتنة بل نحن من نصبغ الأشياء بمدلولات ونمنحها رؤيتنا حسب هوانا ومزاجنا وظرفنا الموضوعى وحالتنا النفسية .
    الشعر ليس فتنة فى حد ذاته بل الفتنة هى فتنة عقل منح فى الشئ رغباته ورسم فيها هواه وفقا لظرفه الموضوعى وتركيبته النفسية لتتفاوت الرؤية بين البشر فما نراه فاتناً مثيراً لن يراه غيرنا بنفس الإحساس .. فلا نجد أن الشهوة تتحرك فى نفوس ملايين الرجال الذين إعتادوا رؤية المرأة بدون حجاب فهل نحن هنا أمام نوعية من الرجال تتحرك شهوتهم الجنسية عند رؤية الشعر ورجال آخرون تنعدم شهوتهم عند رؤيته .!!.. كما لن نجد شهوتنا تموج عند رؤية شعور أمهاتنا وبناتنا , وهذا يعنى أننا نطفى على الأشياء شهوتنا وقادرين فى نفس الوقت أن ننزعها عنها .

    لا يوجد شئ اسمه باعث للشهوة إلا من خلال ثقافة ورغبات نفسية عميقة أصلتها وخلقت منها فعل الشهوة .. فنحن نرى مثلاً أن جسد المرأة العارى فتنة بينما النساء فى البدايات الأولى للإنسانية كن عراة ومازالت قبائل فى إفريقيا شبه عاريات حيث النهود المكشوفة فلا نجد فعل شهوات منطلقة على الدوام بل يمكنك أن تجرب رؤية نساء عاريات فى منتجعات سياحية أو شواطئ للعراة لتجد ان المشهد سيلفت انتباهك فى البداية بحكم حداثته ثم ما يلبث ان تعتاده دون ان يحرك فيك شيئا بعد ذلك .

    حجب الأشياء هو الذى يخلق الشهوة لأنها تخلق حالة من الفضول فى إكتشاف ما وراء الشئ المُخبئ وترتفع أسقف الشهوة عندما يسود الحجب بتعمد ويسيج حوله التحريمات والتابوهات فى مجتمعات منغلقة ليظهر شبق لما يتم حجبه ... فلم يغطى الإنسان جسده لحمايته من تقلب الظروف المناخية فحسب بدليل أنه عاش آلاف السنين وهو عارى ومازال الأفارقة يعيشون فى الأدغال شبه عراة ولكن لخلق حالة شغف بالجسد .. خلق حالة من الفضول المثير فى كشف ما وراء الشئ المُغطى , وتأجيج وتزيين حالة من الهوس الجنسى تجعل الرغبة فى الجنس دائمة شبقة تخرج من كونها حالة واحتياج طبيعى إلى وجبة يتم الإعداد لها وتزويقها وتمنى النفس بإلتهامها والإستمتاع بالتفكير فيها على الدوام .
    الإنسان تعامل مع نظرية الحجب والمنع والفضول فى تصعيد الرغبة وخلقها فهاهم مبدعى الموضة حريصون دائماً على حجب جزء من الجسد أو حجبه بطريقة تثير الإنتباه لخلق حالة من التخيل والرغبة فى معرفة ما وراء المحجوب , ولو تم التعرية بالكامل فلن تخلق أى رغبة فسنجد جلد وشحم وعظام وستبور تجارتهم .

    أرى ان من يغطوا مساحات كبيرة من جسد المرأة ليس لبحثهم عن العفة ودرء الشهوة كما يوقنون أو يتوهمون ولكن لأنهم الأكثر شبقا ً ورغبة فى تصعيد الشهوة لتنال كل بوصة فى جسد المرأة مَرغوب إكتشافها ورؤيتها فتحقق متعة الفضول والشغف لتكون كل بوصة ذات قيمة !... هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة ليصبح كل جزء من جسدها مطلوب ومشتهى ومتصاعد .. انها رغبة فى تصعيد الشهوة والخيالات الجنسية لأعلى أسقفها وليس لدرئها كما يزعمون لنجد المجتمعات التى تتعاطى بهذا النهج يسودها حالة من الهوس الجنسى ليغزو ويحتل كل تلافيف الدماغ وخلاياه .
    حالة الشبق والهوس الجنسى المحموم الذى يعترى الرجل نحو الأنثى هو من يخلقه ليؤجج مشاعره ويجعل رغباته الجنسية حاضرة على الدوام فيداعبها بخلق خيالات تبنى على الحجب ليصبح الشعر بعد أن غطاه لخلق حالة تمايزية للمرأة فى البدء أصبح مصدر لمداعبة خيالاته وتأجيج فضوله ورغباته , فليست مجموعة من الخيوط الرفيعة الخشنة أو الناعمة تحتوى على وجود الشهوة فالشهوة بالداخل الإنسانى الجائع المحموم المهووس بالجنس وفى أى رمز من رموزه حتى لو أوصل الحالة إلى إشتهاءه لكعب قدم إمرأة ..ومن هنا علينا تهذيب هذه النفوس الجائعة التى ستثار من بعض الشعر المكشوف فهى لن تكتفى فى حالة هوسها هذا أن تشتهى أجساد البنات الصغيرات لإفتقاد الشهوة لأى بوصلة تحكمها .

    تعجبنى مقولة للمسيح ( كل من نظر إلى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه ) -و بغض النظر عن التحريم من فعل الرؤية الذى أوصله المسيح لخطيئة الزنا والذى يتجاوز كثيرا الترفق بالجنس البشرى بصرامة شديدة إلا أن مقولته واعية بمصدر الشهوة فالشهوة من الداخل الإنسانى وليس كون المرأة فاتنة فلا وجود للفتنة والشهوة فى الاشياء بل نحن من نصبغ الاشياء بالمحتوى الذى نريده .
    هذا سيجعلنا نستدعى حديث لنبى الإسلام يناقض هذا المفهوم ويرسخ رؤية مغايرة خاطئة بأن الأشياء هى التى تثير الفتنة ! . فعندما يقول ( أيما امرأة تعطرت فمرت على قوم ليجدوا منها ريحاً فهي زانية ) - فهذه المقولة تتعارض مع رؤية المسيح وتسطح الأشياء بتعسف فالعطر فى حد ذاته ليس به أى جزيئات تثير الشهوة فهو عطر طيب فى النهاية ولكن عندما تعطرت المرأة ومرت أمام نفوس جائعة أصبح العيب فيها وليس العيب فى النفوس الشبقة التى جعلت من العطر مؤججاً لها .. أصبحت المرأة زانية فى قول نبى الإسلام لأن الشهوة تحركت فى نفوس جائعة بينما صار الرجال زناة فى مقولة المسيح لأنهم هم المُشتهون .
    كثيراً ما يغفل العقل عن التعاطى مع الأمور فيمارس نهج فكرى خاطئ ومتعسف فيجعل الشرط هو السبب والمُسبب فالعطر والشعر المكشوف عندما يمتزجا بالمرأة تخلق الشهوة والفتنة ويتم إغفال أن الشهوة هى فى الداخل الإنسانى الذى يحركها وليس العطر ولا الشعر بدليل أننا لا نشتهى أمهاتنا وإخواتنا مهما تعطرن وأسدلن شعورهن .
    بالطبع لا تعنينى قضية الخطيئة ولا أيهما اكثر نبوة فهما رجال أبناء التاريخ ولكنى أتناول أقوال رجل أصاب احدهما هنا وأخفق الثانى فى نظرته وتبقى غايتى فى تأكيد أن الشهوة هى شهوة إنسان وليس حضور الشعر مكشوفاً أو محجباً أو مرور المرأة متعطرة أم لا .

    ** مخدعون وواهمون ومزيفون
    إذا كنا تناولنا فى الفقرة السابقة مفهوم الشهوة والفتنة والمفاهيم الخاطئة الشائعة عنها فهذا يأتى لتفنيد ما يتم ترويجه بأن الحجاب هو للعفة ودرء الشهوات الذكورية ولكن هل التراث الدينى أصلاً معنى بفكرة درء المفاتن والحيلولة دون تأجيج الشهوات ... الخطاب الدينى وحاملى بخوره هم الذين يروجون للحجاب كمظهر للعفة ودرء الشهوات والمفاتن , ومقولتى ب"الخطاب الدينى " تعنى هذه الكلمة بدقة لأنها تخالف ما فى التراث الدينى من رؤية ومعنى واضح الدلالة غير مهتم بقصة العفاف والحشمة على الإطلاق بل لها معنى وغاية واضحة من تسويق الحجاب كشكل من أشكال التمايز وتحديد الهوية .!!

    * الحجاب غير معنى بالعفة بل التمايز الإجتماعى والطبقى والإثنى فقط .!!
    الحجاب هى عادة قديمة تعاطت معها شعوب كثيرة ولم يعتنى أى موروث ثقافى أو دينى فى تغليف رؤيته للحجاب كوسيلة لدرء المفاتن والحيلولة دون إثارة شهوات الرجل بل كان المغزى الرئيسى هو خلق حالة من التمايز الإجتماعى والطبقى والإثنى فنجد شرائع آشورية يذكرها لنا جيمس برستيد الباحث فى تاريخ الشرق القديم بأن شريعة الآشوريين كانت تحتم على نساء الأشراف والأكابر أن يتخمرّنَ ولا يبرزنَ في الأسواق وبين الجماهير سوافر بلا نـُقـُب ,ومن هنا نشأت عادة التحجّب بين النساء وصار لها أهمية عظيمة في بلاد الشرق منذ القديم وحتى الآن
    ومن خلال هذا الطرح الذي أورده الدكتور جيمس برستيد وإعتماداً على الشرائع الآشورية التي عثرَ عليها المنقبون الآثاريون يتبين لنا بان الآشوريين هم أول من فرض الحجاب على نسائهم .. و أول من أعتبر الحجاب فريضة ملزمة على نساء الأشراف والأكابر دون غيرهنّ من النساء ليدخلوه فى شرائعهم , ولنجد إن الغاية من لبس المرأة النبيلة للحجاب عند الآشوريين القدماء هو لتمييزها عن نساء العامة ثم إنتقل هذا التقليد من الآشوريين الى الفرس ليجد طريقه عند العرب وليطبق الإسلام هذه الشريعة بعد أكثر من 2200 سنة من ظهورها في بلاد آشور بنفس المغزى كما سنتعرض له بالتفصيل .

    * الحجاب فى المسيحية .
    الحجاب فى المسيحية غير معنى بقضية العفة والعفاف بل معنى بخلق حالة تمايزية للرجل عن طريق إتخاذ الكهنوت والطقس وسيلة لإبراز الفارق وتكريس التمايز الذكورى .. فبالرغم أن المسيحية لا تحمل ميراث كبير من النظرة الدونية للمرأة لكونها تنحدر من بيئة زراعية يتطلب فعل إنتاجى للمرأة علاوة على تأثير المجتمع الزراعى فى صياغة علاقات إجتماعية أكثر رفقاً وليونة -وهو ما أشرنا له فى بحث سابق وسنؤكده ببحث أكثر إستفاضة عن تأثير الطبيعة فى تشكيل السلوك وخلق الميثولوجيا - إلا أنها لم تتخلص على الإطلاق من هيمنة الفكر والمجتمع الذكورى لتظل مقولتنا السابقة بأن الأديان التى يطلق عليها سماوية أو إبراهيمية هى لتكريس وتحقيق الذكورة ومن هنا نجد اقتصار الحجاب فى المسيحية وتركيزه فى أداء الطقوس .
    المسيحية غير معنية بشكل لحوح بخلق شكل تمايزى للنساء المسيحيات عن غيرهن وإن إرتبطت فئة الراهبات أو المكرسات بوجود غطاء للرأس مميز منذ القدم ولكن يبقى التراث المسيحى معنياً أكثر بخلق حالة تمايزية للرجل على المرأة يتحقق وجوده ويتم تكريسه فى مشهد أداء الطقوس .

    الاية 3 (و لكن اريد ان تعلموا ان راس كل رجل هو المسيح و اما راس المراة فهو الرجل و راس المسيح هو الله)-الاية 4 ( كل رجل يصلي او يتنبا و له على راسه شيء يشين راسه)-الاية 5 ( و اما كل امراة تصلي او تتنبا و راسها غير مغطى فتشين راسها لانها و المحلوقة شيء واحد بعينه)الاية 6 (اذ المراة ان كانت لا تتغطى فليقص شعرها و ان كان قبيحا بالمراة ان تقص او تحلق فلتتغط)-الاية 7 (فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله و مجده و اما المراة فهي مجد الرجل)-الاية 13 (احكموا في انفسكم هل يليق بالمراة ان تصلي الى الله و هي غير مغطاة) -الاية 14 ( ام ليست الطبيعة نفسها تعلمكم ان الرجل ان كان يرخي شعره فهو عيب له)
    كما هو واضح من الآيات السابقة أن الحجاب فى المسيحية يتم ممارسته فى حالتين فقط وهما الصلاة والتنبؤ بينما فى حياتها العادية فهى مكشوفة الشعر على حين أنه من الفخر للمرأة أن تعفي شعرها لأن الشعر جعل غطاء لرأسها بل مدح المسيح المرأة التى مسحت قدميه بشعرها فى انجيل لوقا-الاية 44 ( ثم التفت الى المراة و قال لسمعان اتنظر هذه المراة اني دخلت بيتك و ماء لاجل رجلي لم تعط و اما هي فقد غسلت رجلي بالدموع و مسحتهما بشعر) - بل قال لها مغفورة لك خطاياكى .
    من هنا نرى بأن حجب شعر المرأة ليست عورة أو مداراة الفتنة أو تعاطى مع العفة وإلا كانت كسمة عامة فى صلاتها وحياتها العادية فإذا كانت معنية بالعفة فليس من المنطقى ان يهتم بغطاء الرأس أثناء الصلاة ونزعه عنها فى حياتها اليومية ,فالشهوة والفتنة ستكون قائمة على الدوام , ولكن لماذا نرهق أنفسنا فى هذا التعليل إذا كان النص نفسه غير معنى بفضيلة الحجاب كدرء للمفاتن والشهوات !! .. ولكن يمكن أن نسأل ما الذى جعل الشعر المكشوف غير جائز أثناء الصلاة بينما هو جائز بعدها فهل الرب يهتم بمثل هذه القضية ويزعجه بأن تصلى المرأة أمامه كاشفة شعرها ؟!! ..ا أم هو خلق حالة تمايزية فقط يتم من خلالها تمرير وتكريس السيادة الذكورية فالرجل هو المسيح على الأرض .

    * الحجاب فى الإسلام .
    هناك ميديا هائلة يروجها الخطاب الإسلامى عن الحجاب كرمز للعفة والعفاف وأنه تشريع إلهى يرتقى للفريضة هدفه درء المفاتن والشهوات الذكورية من رؤية شعر المرأة سافرا ً فهذا ما يتم ترويجه ليصل إلى يقين وإيمان المسلم مترسخاً فى ذهنه حجم المفاسد والشهوات الناتجة من رأس إمرأة المًتبرجة !!... ولكن هل التراث الإسلامى بما يحمله من نصوص وأحداث ورؤى معنى بقضية العفة تلك ؟!.. التراث الإسلامى جاء واضحا فى طرحه شأنه شأن أى موروث دينى آخر برؤيته للحجاب كشكل من أشكال التمايز الإجتماعى والإثنى لجماعة بشرية محددة كشرائع آشور القديمة وغيرها من الشرائع التى تعاطت مع أغطية الرأس لخلق هوية إجتماعية خاصة .

    عندما نطلع على النص القرآنى سنجد خصوصية الحجاب لنساء النبى فى البداية ثم تتسع الدائرة لتشمل النساء المؤمنات " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ (الأحزاب 53- هذه الآية تورد كلمة الحجاب بغير المعنى المتعارف عليه كغطاء للرأس فالآية تعنى بوجود ساتر أو حاجز بين المؤمنين ونساء النبى ونلاحظ هنا خصوصية التحديد بنساء النبى .
    يبدو أن عمر بن الخطاب له تأثير كبير فى تشكيل النص أو إخراجه أو إلهام النبى به فسبب نزول الآية السابقة جاءت بإيعاز من الفاروق عمر فيحدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏حميد ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏قال : قال ‏ ‏عمر ‏‏وافقت الله في ثلاث أو وافقني ربي في ثلاث قلت يا رسول الله لو اتخذت مقام ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏مصلى وقلت يا رسول الله يدخل عليك ‏ ‏البر ‏ ‏والفاجر فلو أمرت أمهات المؤمنين بالحجاب فأنزل الله ‏ ‏آية الحجاب ‏ ‏قال وبلغني معاتبة النبي ‏‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بعض نسائه فدخلت عليهن قلت إن انتهيتن أو ليبدلن الله رسوله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏خيرا منكن حتى أتيت إحدى نسائه قالت يا ‏ ‏عمر ‏ ‏أما في رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ما يعظ نساءه حتى تعظهن أنت فأنزل الله عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجا خيرا منكن مسلمات -صحيح البخاري .. كتاب تفسير القرآن

    التطرق للحجاب كغطاء للرأس جاء فى " يا أيها النبي قل لأزواجك و بناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين" 95:33
    ولنا توقفات عديدة عند هذه الآية لأنها تعنى الرؤية الحقيقية لنبى الإسلام للحجاب فلا يقفز علينا أحد ويدعى أن الحجاب للعفة ودرء الشهوة الذكورية , فالآية لم تتحدث عن هذا الأمر بل حددت الحجاب فى نساء النبى وبناته ونساء المؤمنين فقط ولم تطرق للنساء المتواجدات داخل المجتمع الإسلامى من ملك يمين وإماء وجوارى .
    فإذا كان الحجاب معنى بدرء المفاسد والشهوات فكان عليه أن يفرضه على الإماء والجوارى فهن نساء أيضا سيجلبن الفتنة , ولكنه لم يفعل لأن قضية العفة والحشمة هذه غير واردة فى رؤية النبى بل ما يعنيه حقيقة هو " يعرفن فلا يؤذين" .. أى أن يكون الحجاب إعلان عن تلك النساء بأنهن حرائر فلا يتعرض لهن الصعاليك والشباب الجامح .

    دعونا نستخرج من التراث ما يثبت أن الحجاب للتمييز فقط فى قوله " يعرفن فلا يؤذين" فسبب نزول آية " يا أيها النبي قل لأزواجك و بناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين " أن النساء كانت تخرجن ليلا للتبرز في الصحراء بحكم طبيعة الحياة البدوية وعدم وجود مراحيض حينها مما كان يعرض النساء المؤمنات للتحرش من بعض الرجال على مظنة انهن من الجواري فنزلت هذه الآيه لتمييز المؤمنات عن الجواري بجعلهن يلبسن الجلابيب فلا يتعرض لهن الرجال بإعتبارهن حرائر. !!
    حَدَّثَنِي أَحْمَد بْن عَبْد الرَّحْمَن بْن أَخِي اِبْن وَهْب حَدَّثَنِي عَمِّي عَبْد اللَّه بْن وَهْب حَدَّثَنِي يُونُس عَنْ الزُّهْرِيّ عَنْ عُرْوَة عَنْ عَائِشَة قَالَتْ : إِنَّ أَزْوَاج النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كُنَّ يَخْرُجْنَ بِاللَّيْلِ إِذَا تَبَرَّزْنَ إِلَى الْمَنَاصِع وَهُوَ صَعِيد أَفَيْح وَكَانَ عُمَر يَقُول لِرَسُولِ اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اُحْجُبْ نِسَاءَك فَلَمْ يَكُنْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِيَفْعَل فَخَرَجَتْ سَوْدَة بِنْت زَمْعَةَ زَوْج رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَكَانَتْ اِمْرَأَة طَوِيلَة فَنَادَاهَا عُمَر بِصَوْتِهِ الْأَعْلَى : قَدْ عَرَفْنَاك يَا سَوْدَة حِرْصًا عَلَى أَنْ يَنْزِل الْحِجَاب قَالَتْ فَأَنْزَلَ اللَّه الْحِجَاب تفسير ابن كثير (تفسير القرآن العظيم)

    من الطريف أن نجد الآيات والنصوص تأتى من هذا المنحى ولكنها ستتخلص من طرافتها وحرجها عندما ندرك بأننا أمام نصوص وفكر بشرى دماً ولحماً .وأن الحجاب فى الإسلام غير معنى بقصة العفة والعفاف وصيانة المرأة كما يتردد كثيرا والدليل هو تحديد الآيات لزوجات النبى ونساء المؤمنين فإذا كان الحجاب هو لصون المجتمع الإسلامى من المفاسد فحرياً أن تتحجب الإماء والجوارى فهن نساء وسيجلبن الفتنة ولكن النص الإسلامى غير معنى إلا بقضية التمييز والتمايز لذا نرى عمر بن الخطاب كان يتعدى على الأماء والجوارى بالضرب عندما يجدهن يضعن حجاب على رؤوسهن بل كان يقوم بنزع حجاب الإماء إن ارتدينه في محاولة منهن للتشبه بالحرائر. !!
    فمن كتب تفاسير القرآن: وَكَانَ عُمَر رَضِيَ اللَّه عَنْهُ إِذَا رَأَى أَمَة قَدْ تَقَنَّعَتْ ضَرَبَهَا بِالدِّرَّةِ، مُحَافَظَة عَلَى زِيّ الْحَرَائِر = تفسير القرطبي سورة الأحزاب !!

    ويذكر لنا أيضا كتاب مجموع فتاوى ابن تيمية " الآداب والتصوف " تفسير سورة النور الجزء الخامس عشر أن الحجاب مختص بالحرائر دون الإماء كما كانت سنة المؤمنين في زمن النبي صلى الله عليه وسلم وخلفائه أن الحرة تحتجب والأمة تبرز وكان عمر رضي الله عنه إذا رأى أمة مختمرة ضربها وقال أتتشبهين بالحرائر أي لكاع فيظهر من الأمة رأسها ويداها ووجهها .!!

    هكذا هو فكرة الحجاب منزوعاً عنه الزيف الذى يسوقه الشيوخ فهو لا يرمى للعفة والحشمة ودرء الشهوات الذكورية المتأججة من رؤية الشعر المكشوف بل هى قضية خلق حالة من التمايز فقط يتم به معرفة هوية المرأة ... ومن يردد أن الحجاب هو للعفة وأمر إلهى هو إما مَخدوع أو مُخادع فمُبدع النص لم يعنى بهذه الحالة البتولية المفعمة بالعفة والطهارة لمن تضع حجاب على رأسها لينزعه عن تلك التى تواجه الحياة بشعرها ويقلل من شأنها كسافرة متبرجة وما يصاحب هذا من تحقير وإزدراء .

    إذا كان السلف مارسوا الحجاب لخلق حالة تمايزية بين الحرائر والإماء وكان سلوكهم هكذا قد تم بوضوح وشفافية بدليل موقف عمر من الجوارى ليبقى لهم الإحترام على وضوح موقفهم , ولكن الخلف عندما يصرخون طالبين الحجاب على رؤوس كل النساء بعد إنتفاء الظرف الخالق للحجاب الذى تمثل فى التمايز بين الحرائر والإماء والذى لم يعد موجوداً لذا لا معنى للحجاب فكل النساء مؤمنات وحرائر ومن سيتحرش بهن يعلم جيدا أنهن مسلمات وحرائر فقصة وجود حجاب او عدم وجوده لن تكون فاصلة فى منعه من التحرش .. علاوة على إنتفاء السبب الطريف الذى خلق فكرة الحجاب بأن تقضى النساء حاجتهن فى حمامات مصانة وليس فى الخلاء .

    يأتى إصرار وإلحاح التيارات والمؤسسات الإسلامية على الحجاب وتغليفه بالعفة والدعوة بأنه لمراضاة الله وتنفيذ فرضه على نساء المؤمنات فشعر المرأة عورة ومن تطلق شعرها هى سافرة متبرجة سيذيقها الله من عذابه وجحيمه لإنصرافها عن هذه الفريضة لتأجيجها لشهوات الرجال فتكون هذه المقولات مزيفة وإرهابية وبعيدة عن الحقيقة وتنطلق من عقول لها غايات ومخططات وأهداف ...نعم هناك من يردد هذه المقولات بدون وعى أو هكذا هو وعيه أو ما تم تلقينه إياه وإيهامه به , ولكن لن يخلو هذا الإلحاح على الحجاب وممارسة الترهيب والتخويف من غاية ترمى إليها .. فالحجاب فى التراث الدينى مَعنى بخلق حالة تمايزية لم يعد لها مبرر لوجوده ولكن الغايات الحالية فى الخطاب الإسلامى ترمى لخلق حالة هيمنة وتمايز ذكورى فكما أن الحجاب المسيحى معنى بخلق السيادة والتمايز والتفرد الذكورى والتذكير به من خلال ممارسة الطقوس والصلوات بأن الرجل هو السيد فإن دعاة الحجاب الإسلامى الآن يريدون ترسيخ هذا التمايز والسيادة الذكورية وقهر المرأة بالتعاطى مع رمز وشكل يتم فرضه محققاً نزع أى إرادة أو رأى للمرأة طالباً خضوعها الكامل كخطوة أولى وأساسية للتسليم لخطوات أخرى لن تكتفى بالشكل فقط بل ستمحو أى إرادات فى الطريق لتمهد نحو الإستسلام التام لذا نرى حرص وإلحاح كافة التيارات الإسلامية على وضع قضية الحجاب على رأس قائمة نضالها .!!

    لا يخلو ممارسة الحجاب من أمر عميق يتم تمريره قد لا يكون فى وعى من يروج للحجاب ولكنه يتحقق فى الطريق فممارسة الإنسان لفعل مادى سواء مرغماً أو بإرادته المقهورة دون أن يناقشه أو يتجادل حوله أو يعارضه بل يمارسه كعادة لا يفكر فيها هو قمة الإنبطاح ليصبح مبرمجاً فاقدا لأى قدرة على التوقف والتأمل والنقد .. لقد تولد منهج تعاطى مع الحياة أصبح العقل مسلوب بلا أى قدرة على الفعل لتُأخذ الأمور هكذا .. وحين يصل الإنسان لهذه الحالة فستمر جبال الخرافات بلا معاناة فليس لهذا العقل البائس أى قدرة على النقد فقد تم إجباره على ممارسة فعل مادى قهرى دون أن ينطق .
    ممارسة فعل التحجب فى عصرنا بدون مبرر قوى ومقنع لممارسته هو نتاج عقل تم غلق مسامه إنبطح أمام الشئ مما يزيد إشكالية وضعية المرأة سوءا ً أو قد يكون هو نتاج لعقل مقهور فى الأساس عانى طويلا من تعسف ذكورى تزداد شراسته فى ممارسة السيادة والسادية على المرأة

    طبيعة الإنسان الفكرية انه يصل لمعنى وقيمة بحكم توارث الثقافة لتغلف بهالة محددة لم تكن فى ذهن من أسس لهذه القيمة فمن أبدع الحجاب كشكل تمايزى إجتماعى لم يعنى بغير هذه الصورة ولكن بتوارث هذه العادة كموروث من الأجداد تغلفت قى طريقها بهالات من التعظيم والتبجيل كونها انتاج فكرى ومعنوى من الأباء والأجداد فيكتسب الحجاب العفة والطهارة والإحتشام ومن تخرج عن هذا فهى سافرة متبرجة تقترب من العاهرة ويتم تصدير هذا المعنى ليمارس فعل إرهابى معنوى على الفتاة وذويها .

    الإنسان كائن نفعى برجماتى فكما أبدع الأقدمون الحجاب كوسيلة لتمايز الحرائر عن الإماء وخلق حالة تمايزية فوقية فى التعامل تحظى فيه الحرائر بالكرامة والهيبة وتبخس فيه قيمة الإماء , فالحجاب فى العصر الحديث إرتدى ثوبا مخالفاُ ليس بحثاً عن العفة كما يترسخ فى ذهن الكثيرين أو طلباً لتنفيذ فريضة أوصى بها الله كما أوضحنا , بل هى وسيلة فى صراع الذكورة مع الأنوثة .. البحث عن ميدان لفرض الهيمنة الذكورية وإعلان إنتصارها .
    المرأة بحكم وصيرورة التاريخ والتطور الحضارى نالت حقوق ومكتسبات واصبح لها تواجد لم يعهده ولم يستسيغه الرجل المسلم بحكم تركيبته النفسية التى ترسخت فيها مفاهيم الذكورة والسيادة من خلال تراث ثقافى هائل شحن فيه هذا الغرور الأجوف لذا هو يبحث عن سيادته وهيمنته المفقودة فيكون فرض قطعة قماش على رأس إمرأة ورضوخها مستسلمة و مقهورة أو راضية رغماً عنها أو وهما ً لهو إعلان هزيمتها بلمس الأكتاف كما فى المصارعة الحرة فهى تصبح فى الإطار الذى رسمناه كما نريد لها أن تنفذه فى إنسحاق ولا مانع ان نشدو هنا بعفتها عن تلك المتبرجات .

    يمكن ملاحظة شئ جدير بالإهتمام أن مجمل الحركات والتيارات الإسلامية معنية بصورة أساسية قى خطابها بحجاب ونقاب المرأة ليعلو هذا الخطاب على أى خطاب آخر فهى لا تتحدث عن الفقراء والمطحونين ولا تقترب من أصحاب الكروش الذين يمتصون دماء الغلابة بل تبارك أرزاقهم ولكنها يعنيها الحجاب والنقاب .. وأرى أن خطاب التيارات الإسلامية يأتى مروجاً لغايتين الأولى فى سياق مشروع الهيمنة الذكورية المنشودة فهو معنى بتأسيس مجتمع ذكورى وتأتى الشعارات السياسية إن وجدت كتسويق لهذا المشروع ...والثانى هو خلق وتكريس حالة تمايزية فبإنتفاء عصر الإماء والجوارى أصبح الحجاب الإسلامى هوية تميز الإسلام عن سائر الملل والأعراق وهذا له معنى وغاية يصب فى التشرنق داخل الدين ليجد الإنسان الإنتماء له بتمسكه برموزه كالحجاب أو تعليق أيقونة وصليب فى رقبته , ليخرج الدين هنا من دائرة قناعات وفكرة مطروحة قابلة للتعاطى والنقد إلى وجود وهيمنة وهوية طاغية يتشرنق فيها المؤمن يعلن تعصبه فهو يحمل راياته ولتنتفى فى الداخل أى قدرة على المراجعة أو النقد

    يأتى الزيف ليخيم على كل أطراف المعادلة فالرجل يتصور أن فرضه الحجاب والنقاب على نسائه هو طلباً للعفة بينما فى داخله أنه لا يريد أن يشذ عن القطيع طالباً فى الوقت نفسه هيمنته وسيادته على المرأة , كما تتوهم المرأة أنها بإرتدائها الحجاب فقد مُنحت صك العفة والطهارة بينما هى مقهورة تبحث عن مراضاة الرجل لتتماهى بعض النسوة فى هذا وتتصورن أنهن الاكثر تديناً وعفة من تلك النساء السافرات كشعور تعويضى لحالة قهر وخلق حالة تمايز مزيفة تعبر الشعور بالغبن .

    هل لنا ان نتخيل انفسنا ونحن نرى العالم من خلال ثقوب وكيف يكون إحساسنا ومشاعرنا ؟! .. هناك من ترين الحياة هكذا من خلال نقاب فهل لنا أن نتصور بأن من تعتقد بأنها شعرها ووجهها وصوتها عورة لتمارس رؤية الحياة من خلال ثقوب ستكون ذات نفسية متماسكة قادرة على تربية اجيال على الحرية والمساواة والكرامة ام ستكون معول هدم تساهم فى تردى مجتمعها فى مستنقع التخلف .
    ملمح آخر للزيف عندما نرى طفلة لا تتجاوز الخمس سنوات وقد إرتدت الحجاب لتُحرم من ضفائرها الصغيرة - فهل لنا أن نسأل ما المعنى وما المغزى ؟!!..هل ليحظى الأب بهالة من الإحترام فى عيون الآخرين إذن نحن مزيفون مراؤون ..أم هى ألف باء ترويض الأنثى من المهد .. أم أن الصغيرة ستثير الفتنة وتحرك الشهوات الهمجية ...فإذا كانت كذلك فليس العيب فى الصغيرة بل العيب فينا فقد وصلنا للحد الهوسى الجنونى الحيوانى لنشتهى طفلة فتثيرنا , ولكن علينا أن نفطن بأن قطعة القماش البائسة لن تمنع من إفتراس الصغيرة !.. إذا كنا نرى الامور هكذا فسنصبح مجتمع يجب أن يعالج فى مصحة نفسية لأن الجنس أصبح هوس وجنون .

    لا يمكن أن ننقد الحجاب أو النقاب من باب أنه حرية شخصية فهذا الأمر لا جدال فيه ولكن أن يتم بحرية غير مقهورة ولا شعور بالدونية ولا بحثاً عن ممارسة فعل لمراضاة الرجل أو خوفا من بطشه ولا مصحوبة بزيف وأوهام تمايزية وتعالى أجوف يتم تمريره أو كأداة ووسيلة لتمرير القهر والهيمنة والسيادة .. أن يتم بإرادة حرة متحررة من أغلال القهر والإذلال والغايات .. فهل هذا واردا ً ؟! .

    دمتم بخير .
    - "من كل حسب طاقته لكل حسب حاجته " حلم الإنسانية القادم فى عالم متحرر من الأنانية والظلم والجشع .


    http://www.ssrcaw.org/ar/show.art.asp?t=2&aid=286766
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 02:36 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21026

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: Sabri Elshareef)

    لآشوريين هم أول من فرض الحجاب على نسائهم .. و أول من أعتبر الحجاب فريضة ملزمة على نساء الأشراف والأكابر دون غيرهنّ من النساء ليدخلوه فى شرائعهم , ولنجد إن الغاية من لبس المرأة النبيلة للحجاب عند الآشوريين القدماء هو لتمييزها عن نساء العامة ثم إنتقل هذا التقليد من الآشوريين الى الفرس ليجد طريقه عند العرب وليطبق الإسلام هذه الشريعة بعد أكثر من 2200 سنة من ظهورها في بلاد آشور بنفس المغزى كما سنتعرض له بالتفصيل .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 03:56 AM

محمد النيل
<aمحمد النيل
تاريخ التسجيل: 10-08-2009
مجموع المشاركات: 5712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: Sabri Elshareef)

    يا صبرى الله يرضى عليك
    السلام عليكم
    كلام الله التحت دا نعمل ليه شنو نان ؟
    وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون ( 31 ) )

    هذا أمر من الله تعالى للنساء المؤمنات ، وغيرة منه لأزواجهن ، عباده المؤمنين ، وتمييز لهن عن صفة نساء الجاهلية وفعال المشركات . وكانعلى البغاء إن أردن تحصنا ) سبب نزول هذه الآية ما ذكره مقاتل بن حيان قال : بلغنا - والله أعلم - أن جابر بن عبد الله الأنصاري حدث : أن " أسماء بنت مرشدة " كانت في محل لها في بني حارثة ، فجعل النساء يدخلن عليها غير متأزرات فيبدو ما في أرجلهن من الخلاخل ، وتبدو صدورهن وذوائبهن ، فقالت أسماء : ما أقبح هذا . فأنزل الله : ( وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ) الآية .

    فقوله تعالى : ( وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ) أي : عما حرم الله عليهن من النظر إلى غير أزواجهن . ولهذا ذهب [ كثير من العلماء ] إلى أنه : لا يجوز للمرأة أن تنظر إلى الأجانب بشهوة ولا بغير شهوة أصلا . واحتج كثير منهم بما رواه أبو داود والترمذي ، من حديث الزهري ، عن نبهان - مولى أم سلمة - أنه حدثه : أن أم سلمة حدثته : أنها كانت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم وميمونة ، قالت : فبينما نحن عنده أقبل ابن أم مكتوم ، فدخل عليه ، وذلك بعدما أمرنا بالحجاب ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " احتجبا منه " فقلت : يا رسول الله ، أليس هو أعمى لا يبصرنا ولا يعرفنا؟ [ ص: 45 ] فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أو عمياوان أنتما؟ ألستما تبصرانه " .

    ثم قال الترمذي : هذا حديث حسن صحيح .

    وذهب آخرون من العلماء إلى جواز نظرهن إلى الأجانب بغير شهوة ، كما ثبت في الصحيح : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم جعل ينظر إلى الحبشة وهم يلعبون بحرابهم يوم العيد في المسجد ، وعائشة أم المؤمنين تنظر إليهم من ورائه ، وهو يسترها منهم حتى ملت ورجعت .

    وقوله : ( ويحفظن فروجهن ) قال سعيد بن جبير : ، عن الفواحش . وقال قتادة وسفيان : عما لا يحل لهن . وقال مقاتل : ، عن الزنى . وقال أبو العالية : كل آية نزلت في القرآن يذكر فيها حفظ الفروج ، فهو من الزنى ، إلا هذه الآية : ( ويحفظن فروجهن ) ألا يراها أحد .

    وقال : ( ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها ) أي : لا يظهرن شيئا من الزينة للأجانب ، إلا ما لا يمكن إخفاؤه .

    وقال ابن مسعود : كالرداء والثياب . يعني : على ما كان يتعاناه نساء العرب ، من المقنعة التي تجلل ثيابها ، وما يبدو من أسافل الثياب فلا حرج عليها فيه; لأن هذا لا يمكن إخفاؤه . [ ونظيره في زي النساء ما يظهر من إزارها ، وما لا يمكن إخفاؤه . وقال ] بقول ابن مسعود : الحسن ، وابن سيرين ، وأبو الجوزاء ، وإبراهيم النخعي ، وغيرهم .

    وقال الأعمش ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس : ( ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها ) قال : وجهها وكفيها والخاتم . وروي عن ابن عمر ، وعطاء ، وعكرمة ، وسعيد بن جبير ، وأبي الشعثاء ، والضحاك ، وإبراهيم النخعي ، وغيرهم - نحو ذلك . وهذا يحتمل أن يكون تفسيرا للزينة التي نهين عن إبدائها ، كما قال أبو إسحاق السبيعي ، عن أبي الأحوص ، عن عبد الله قال في قوله : ( ولا يبدين زينتهن ) : الزينة القرط والدملج والخلخال والقلادة . وفي رواية عنه بهذا الإسناد قال : الزينة زينتان : فزينة لا يراها إلا الزوج : الخاتم والسوار ، [ وزينة يراها الأجانب ، وهي ] الظاهر من الثياب .

    وقال الزهري : [ لا يبدو ] لهؤلاء الذين سمى الله ممن لا يحل له إلا الأسورة والأخمرة والأقرطة من غير حسر ، وأما عامة الناس فلا يبدو منها إلا الخواتم .

    وقال مالك ، عن الزهري : ( إلا ما ظهر منها ) الخاتم والخلخال .

    ويحتمل أن ابن عباس ومن تابعه أرادوا تفسير ما ظهر منها بالوجه والكفين ، وهذا هو المشهور عند الجمهور ، ويستأنس له بالحديث الذي رواه أبو داود في سننه :

    حدثنا يعقوب بن كعب الإنطاكي ومؤمل بن الفضل الحراني قالا حدثنا الوليد ، عن سعيد بن بشير ، عن قتادة ، عن خالد بن دريك ، عن عائشة ، رضي الله عنها; أن أسماء بنت أبي بكر دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم وعليها ثياب رقاق ، فأعرض عنها وقال : " يا أسماء ، إن المرأة إذا بلغت المحيض لم [ ص: 46 ] يصلح أن يرى منها إلا هذا " وأشار إلى وجهه وكفيه .

    لكن قال أبو داود وأبو حاتم الرازي : هذا مرسل; خالد بن دريك لم يسمع من عائشة ، فالله أعلم .

    وقوله : ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) يعني : المقانع يعمل لها صنفات ضاربات على صدور النساء ، لتواري ما تحتها من صدرها وترائبها; ليخالفن شعار نساء أهل الجاهلية ، فإنهن لم يكن يفعلن ذلك ، بل كانت المرأة تمر بين الرجال مسفحة بصدرها ، لا يواريه شيء ، وربما أظهرت عنقها وذوائب شعرها وأقرطة آذانها . فأمر الله المؤمنات أن يستترن في هيئاتهن وأحوالهن ، كما قال الله تعالى : ( يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) [ الأحزاب : 59 ] . وقال في هذه الآية الكريمة : ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) والخمر : جمع خمار ، وهو ما يخمر به ، أي : يغطى به الرأس ، وهي التي تسميها الناس المقانع .

    قال سعيد بن جبير : ( وليضربن ) : وليشددن ( بخمرهن على جيوبهن ) يعني : على النحر والصدر ، فلا يرى منه شيء .

    وقال البخاري : وقال أحمد بن شبيب : حدثنا أبي ، عن يونس ، عن ابن شهاب ، عن عروة ، عن عائشة ، رضي الله عنها ، قالت : يرحم الله نساء المهاجرات الأول ، لما أنزل الله : ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) شققن مروطهن فاختمرن به .

    وقال أيضا : حدثنا أبو نعيم ، حدثنا إبراهيم بن نافع ، عن الحسن بن مسلم ، عن صفية بنت شيبة; أن عائشة ، رضي الله عنها ، كانت تقول : لما نزلت هذه الآية : ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) : أخذن أزرهن فشققنها من قبل الحواشي ، فاختمرن بها .

    وقال ابن أبي حاتم : حدثنا أبي ، حدثنا أحمد بن عبد الله بن يونس ، حدثني الزنجي بن خالد ، حدثنا عبد الله بن عثمان بن خثيم ، عن صفية بنت شيبة قالت : بينا نحن عند عائشة ، قالت : فذكرنا نساء قريش وفضلهن . فقالت عائشة ، رضي الله عنها : إن لنساء قريش لفضلا وإني - والله - وما رأيت أفضل من نساء الأنصار أشد تصديقا بكتاب الله ، ولا إيمانا بالتنزيل . لقد أنزلت سورة النور : ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) ، انقلب إليهن رجالهن يتلون عليهن ما أنزل الله إليهم فيها ، ويتلو الرجل على امرأته وابنته وأخته ، وعلى كل ذي قرابة ، فما منهن امرأة إلا قامت إلى مرطها المرحل فاعتجرت به ، تصديقا وإيمانا بما أنزل الله من كتابه ، فأصبحن وراء رسول الله صلى الله عليه وسلم الصبح معتجرات ، كأن على رءوسهن الغربان .

    [ ص: 47 ]

    ورواه أبو داود من غير وجه ، عن صفية بنت شيبة ، به .

    وقال ابن جرير : حدثنا يونس ، أخبرنا ابن وهب ، أن قرة بن عبد الرحمن أخبره ، عن ابن شهاب ، عن عروة ، عن عائشة; أنها قالت : يرحم الله النساء المهاجرات الأول ، لما أنزل الله : ( وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) شققن أكثف مروطهن فاختمرن به . ورواه أبو داود من حديث ابن وهب ، به .

    وقوله : ( ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن ) يعني : أزواجهن ، ( أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن ) كل هؤلاء محارم المرأة يجوز لها أن تظهر عليهم بزينتها ، ولكن من غير اقتصاد وتبهرج .

    وقال ابن المنذر : حدثنا موسى - يعني : ابن هارون - حدثنا أبو بكر - يعني ابن أبي شيبة - حدثنا عفان ، حدثنا حماد بن سلمة ، أخبرنا داود ، عن الشعبي وعكرمة في هذه الآية : ( ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن ) - حتى فرغ منها قال : لم يذكر العم ولا الخال; لأنهما ينعتان لأبنائهما ، ولا تضع خمارها عند العم والخال فأما الزوج فإنما ذلك كله من أجله ، فتتصنع له ما لا يكون بحضرة غيره .

    وقوله : ( أو نسائهن ) يعني : تظهر زينتها أيضا للنساء المسلمات دون نساء أهل الذمة; لئلا تصفهن لرجالهن ، وذلك - وإن كان محذورا في جميع النساء - إلا أنه في نساء أهل الذمة أشد ، فإنهن لا يمنعهن من ذلك مانع ، وأما المسلمة فإنها تعلم أن ذلك حرام فتنزجر عنه . وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تباشر المرأة المرأة ، تنعتها لزوجها كأنه ينظر إليها " . أخرجاه في الصحيحين ، عن ابن مسعود .

    وقال سعيد بن منصور في سننه : حدثنا إسماعيل بن عياش ، عن هشام بن الغاز ، ، عن عبادة بن نسي ، عن أبيه ، عن الحارث بن قيس قال : كتب أمير المؤمنين عمر بن الخطاب إلى أبي عبيدة : أما بعد ، فإنه بلغني أن نساء من نساء المسلمين يدخلن الحمامات مع نساء أهل الشرك ، فإنه من قبلك فلا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر أن ينظر إلى عورتها إلا أهل ملتها .

    وقال مجاهد في قوله : ( أو نسائهن ) قال : نساؤهن المسلمات ، ليس المشركات من نسائهن ، وليس للمرأة المسلمة أن تنكشف بين يدي المشركة .

    وروى عبد في تفسيره عن ال######ي ، عن أبي صالح ، عن ابن عباس : ( أو نسائهن ) ، قال : هن المسلمات لا تبديه ليهودية ولا نصرانية ، وهو النحر والقرط والوشاح ، وما لا يحل أن يراه إلا محرم .

    [ ص: 48 ]

    وروى سعيد : حدثنا جرير ، عن ليث ، عن مجاهد قال : لا تضع المسلمة خمارها عند مشركة; لأن الله تعالى يقول : ( أو نسائهن ) فليست من نسائهن .

    وعن مكحول وعبادة بن نسي : أنهما كرها أن تقبل النصرانية واليهودية والمجوسية المسلمة .

    فأما ما رواه ابن أبي حاتم : حدثنا علي بن الحسين ، حدثنا أبو عمير ، حدثنا ضمرة قال : قال ابن عطاء ، عن أبيه : ولما قدم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بيت المقدس ، كان قوابل نسائهم اليهوديات والنصرانيات فهذا - إن صح - محمول على حال الضرورة ، أو أن ذلك من باب الامتهان ، ثم إنه ليس فيه كشف عورة ولا بد ، والله أعلم .

    وقوله : ( أو ما ملكت أيمانهن ) قال ابن جريج : يعني : من نساء المشركين ، فيجوز لها أن تظهر [ زينتها لها وإن كانت مشركة; لأنها أمتها . وإليه ذهب سعيد بن المسيب . وقال الأكثرون : بل يجوز لها أن تظهر ] على رقيقها من الرجال والنساء ، واستدلوا بالحديث الذي رواه أبو داود :

    حدثنا محمد بن عيسى ، حدثنا أبو جميع سالم بن دينار ، عن ثابت ، عن أنس ، أن النبي صلى الله عليه وسلم أتى فاطمة بعبد قد وهبه لها . قال : وعلى فاطمة ثوب إذا قنعت به رأسها لم يبلغ رجليها ، وإذا غطت به رجليها لم يبلغ رأسها ، فلما رأى النبي صلى الله عليه وسلم ما تلقى قال : " إنه ليس عليك بأس ، إنما هو أبوك وغلامك " .

    وقد ذكر الحافظ ابن عساكر في تاريخه [ في ] ترجمة حديج الخصي - مولى معاوية - أن عبد الله بن مسعدة الفزاري كان أسود شديد الأدمة ، وأنه قد كان النبي صلى الله عليه وسلم وهبه لابنته فاطمة ، فربته ثم أعتقته ، ثم قد كان بعد ذلك كله مع معاوية أيام صفين ، وكان من أشد الناس على علي بن أبي طالب ، رضي الله عنه .

    وقال الإمام أحمد : حدثنا سفيان بن عيينة ، عن الزهري ، عن نبهان ، عن أم سلمة ، ذكرت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " إذا كان لإحداكن مكاتب ، وكان له ما يؤدي ، فلتحتجب منه " .

    ورواه أبو داود ، عن مسدد ، عن سفيان ، به .

    وقوله : ( أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال ) يعني : كالأجراء والأتباع الذين ليسوا بأكفاء ، وهم مع ذلك في عقولهم وله وخوث ، ولا هم لهم إلى النساء ولا يشتهونهن .

    قال ابن عباس : هو المغفل الذي لا شهوة له .

    وقال مجاهد : هو الأبله .

    وقال عكرمة : هو ال######## الذي لا يقوم زبه . وكذلك قال غير واحد من السلف .

    وفي الصحيح من حديث الزهري ، عن عروة ، عن عائشة; أن ########ا كان يدخل على أهل [ ص: 49 ] رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وكانوا يعدونه من غير أولي الإربة ، فدخل النبي صلى الله عليه وسلم وهو ينعت امرأة : يقول إنها إذا أقبلت أقبلت بأربع ، وإذا أدبرت أدبرت بثمان . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ألا أرى هذا يعلم ما هاهنا ، لا يدخلن عليكن " فأخرجه ، فكان بالبيداء يدخل يوم كل جمعة يستطعم .

    وقال الإمام أحمد : حدثنا أبو معاوية ، حدثنا هشام بن عروة ، عن أبيه ، عن زينب بنت أبي سلمة ، عن أم سلمة قالت : دخل عليها [ رسول الله صلى الله عليه وسلم ] وعندها ######## ، وعندها [ أخوها ] عبد الله بن أبي أمية [ وال######## يقول لعبد الله : يا عبد الله بن أبي أمية ] إن فتح الله عليكم الطائف غدا ، فعليك بابنة غيلان ، فإنها تقبل بأربع وتدبر بثمان . قال : فسمعه رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لأم سلمة : " لا يدخلن هذا عليك " .

    أخرجاه في الصحيحين ، من حديث هشام بن عروة ، به .

    وقال الإمام أحمد : حدثنا عبد الرزاق ، حدثنا معمر ، عن الزهري ، عن عروة بن الزبير ، عن عائشة ، رضي الله عنها ، قالت : كان رجل يدخل على أزواج النبي صلى الله عليه وسلم ######## ، وكانوا يعدونه من غير أولي الإربة ، فدخل النبي صلى الله عليه وسلم يوما وهو عند بعض نسائه ، وهو ينعت امرأة . فقال : إنها إذا أقبلت أقبلت بأربع ، وإذا أدبرت أدبرت بثمان . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " ألا أرى هذا يعلم ما هاهنا؟ لا يدخلن عليكم هذا " فحجبوه .

    ورواه مسلم ، وأبو داود ، والنسائي من طريق عبد الرزاق ، به .

    وقوله : ( أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء ) يعني : لصغرهم لا يفهمون أحوال النساء وعوراتهن من كلامهن الرخيم ، وتعطفهن في المشية وحركاتهن ، فإذا كان الطفل صغيرا لا يفهم ذلك ، فلا بأس بدخوله على النساء . فأما إن كان مراهقا أو قريبا منه ، بحيث يعرف ذلك ويدريه ، ويفرق بين الشوهاء والحسناء ، فلا يمكن من الدخول على النساء . وقد ثبت في الصحيحين ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : " إياكم والدخول على النساء " . قالوا : يا رسول الله ، أفرأيت الحمو؟ قال : " الحمو الموت " .

    وقوله : ( ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن ) كانت المرأة في الجاهلية إذا كانت تمشي في الطريق وفي رجلها خلخال صامت - لا يسمع صوته - ضربت برجلها الأرض ، فيعلم الرجال طنينه ، فنهى الله المؤمنات عن مثل ذلك . وكذلك إذا كان شيء من زينتها مستورا ، فتحركت بحركة لتظهر ما هو خفي ، دخل في هذا النهي; لقوله تعالى : ( ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن ) : ومن ذلك أيضا أنها تنهى عن التعطر والتطيب عند خروجها من بيتها ليشتم الرجال طيبها ، فقد قال أبو عيسى الترمذي :

    [ ص: 50 ]

    حدثنا محمد بن بشار ، حدثنا يحيى بن سعيد القطان ، عن ثابت بن عمارة الحنفي ، عن غنيم بن قيس ، عن أبي موسى رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " كل عين زانية ، والمرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا وكذا " يعني زانية .

    قال : وفي الباب ، عن أبي هريرة ، وهذا حسن صحيح .

    رواه أبو داود والنسائي ، من حديث ثابت بن عمارة ، به .

    وقال أبو داود : حدثنا محمد بن كثير ، أخبرنا سفيان ، عن عاصم بن عبيد الله ، عن عبيد مولى أبي رهم ، عن أبي هريرة ، رضي الله عنه ، قال : لقيته امرأة وجد منها ريح الطيب ، ولذيلها إعصار فقال : يا أمة الجبار ، جئت من المسجد؟ قالت : نعم . قال لها : [ وله ] تطيبت؟ قالت : نعم . قال : إني سمعت حبي أبا القاسم صلى الله عليه وسلم يقول : " لا يقبل الله صلاة امرأة تطيبت لهذا المسجد ، حتى ترجع فتغتسل غسلها من الجنابة " .

    ورواه ابن ماجه ، عن أبي بكر بن أبي شيبة ، عن سفيان - هو ابن عيينة - به .

    وروى الترمذي أيضا من حديث موسى بن عبيدة ، عن أيوب بن خالد ، عن ميمونة بنت سعد; أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " الرافلة في الزينة في غير أهلها ، كمثل ظلمة يوم القيامة لا نور لها " .

    ومن ذلك أيضا أنهن ينهين عن المشي في وسط الطريق ; لما فيه من التبرج . قال أبو داود :

    حدثنا القعنبي ، حدثنا عبد العزيز - يعني : ابن محمد - عن أبي اليمان ، عن شداد بن أبي عمرو بن حماس ، عن أبيه ، عن حمزة بن أبي أسيد الأنصاري ، عن أبيه : أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول وهو خارج من المسجد - وقد اختلط الرجال مع النساء في الطريق - فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم للنساء : " استأخرن ، فإنه ليس لكن أن تحققن الطريق ، عليكن بحافات الطريق " ، فكانت المرأة تلصق بالجدار ، حتى إن ثوبها ليتعلق بالجدار ، من لصوقها به .

    وقوله : ( وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون ) أي : افعلوا ما آمركم به من هذه الصفات الجميلة والأخلاق الجليلة ، واتركوا ما كان عليه أهل الجاهلية من الأخلاق والصفات الرذيلة ، فإن الفلاح كل الفلاح في فعل ما أمر الله به ورسوله ، وترك ما نهيا عنه ، والله تعالى هو المستعان [ وعليه التكلان ] .
    http://www.islamweb.net/newlibrary/display_bo...g=1&bk_no=49&ID=1269
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 05:35 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: Sabri Elshareef)

    http://www.google.com.qa/url?sa=t&rct=j&q=%D8...RtCRb2Tu-X1LKBjg0ivg
    صبري طبعا كُفره و ردّته معروفة
    يكفي أنه قال إن العلمانية خيرٌ من الشريعة
    هو هنا يكرّر طعنه في
    تشريع رباني ، طعن في
    وحكمة الله بتشريعه للحجاب
    وطعن في الشرع نفسه واتهامه بالكذب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 05:44 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: عماد موسى محمد)

    أنزلت في المداخلة السابقة
    كتاب عودة الحجاب لفضيلة الشيخ/
    محمد بن إسماعيل المقدّم
    أرجو تحميله لتعرف العفيفات الطاهرات الصابرات على طعن
    المجرم الأثيم صبري-الحكمة من هذا الحجاب
    وحجم المؤامرة عليه


    أمثال مشاركات صبري كالذباب ترمي خبثها ثم تهرب
    هو لايستطيع ان يكتب سطرين بدون أخطاء أملائية
    فكيف بأخطائه الشرعية؟

    ثمرة خبيثة من ثمار العلمانية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 06:23 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: Sabri Elshareef)

    والله ثم والله ما كنت لأضيع وقتي
    مع هذا الجويهل لولا أن الخبث الذي رماه
    صبري وصل إلى اصقاع سودانناالصابر، ف"عكّر"
    على العفيفات صباحهن، ومزّق أفهدتهن ألماعلى هذا الطعن في الشرع،
    والطعن في العفيفات الطاهرات..والرمي بالباطل والسوء والكذب.
    أي والله-لقد صحوت هذا الصباح على رسالة من أخت فاضلة شريفة تقتضي
    الأمانة الاحتفاظ باسمها ومكانها- اهتزّ قلبها حسرةً، واعتصرها الألم والغيرة
    على حجابها وهي تقول في رسالتها:
    "تحياتي أخي عماد
    إقرأ ما كتبه المعتوه صبري "...أرى أن من يغطّي مساحات
    كبيرة من جسد المرأة ليس للعفّة ودرء الشهوة.."
    ثم ختمت رسالتهاقائلة:
    عليكم بهذا السفيه
    ****
    واقول لها:
    يا أختي الفاضلة العفيفة
    والله إن رسالتك هذه رسالة للمنافقين كصبري وأمثاله
    بأنهم لا ينصرون قضية إمرأة، بل إنهم ينصرون سادتهم يهود
    ،وآلهتهم الباطلة التي هم عليها عاكفون.
    فأنت من هؤلاء النساء اللاتي رددتنّ
    عليهم حُجّتهم، وبيّنتنّ سفه عقولهم وضلال طريقهم
    أبشري بالخير أختي الكريمة
    ستسمعين خيرا، وسترين ما يسرّك أنت وأخواتك العفيفات الصابرات
    "وليشفِ صدورَ قومٍ مؤمنين"
    لن يجد المعتوه ما يفرح به
    سيتم رشّ هذه الذبابة ب"بف باف" علمي فإما أن تهرب الذبابة
    أو يُقضى عليها
    جزاك الله وأمثالك خيرا
    وأنت وامثالك تاج رؤوسنا وفخرنا
    ولاتلتفتنَ لطنين الذباب

    (عدل بواسطة عماد موسى محمد on 12-13-2011, 06:33 AM)
    (عدل بواسطة عماد موسى محمد on 12-13-2011, 06:49 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 06:27 AM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 6909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: عماد موسى محمد)

    كالعادة.. (صبري جلطة) في فلم جديد، وبرضو يطعن في شعائر الإسلام!!!!

    الزول ده دينو شنو يا ربي؟!!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 07:00 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: عماد حسين)

    Quote: كالعادة.. (صبري جلطة) في فلم جديد، وبرضو يطعن في شعائر الإسلام!!!!

    الزول ده دينو شنو يا ربي؟!!!!


    أخونا عماد
    دا تُحفة الولد ديّ!!
    دا يا حبيبي -والله ثم والله-
    ما يقدر يقول لنا رأيه في الشيطان!!


    **
    أتحدى الضال المُضِلّ أن يقول لنا رأيه في الشيطان
    لن يستطييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييع !
    بس فالح في الحجاب
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 07:05 AM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 6909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: عماد موسى محمد)

    Quote:
    **
    أتحدى الضال المُضِلّ أن يقول لنا رأيه في الشيطان
    لن يستطييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييع !


    أستاذ عماد.. لن تجد إجابة

    فأولياء الشيطان ومحبوه ليس بوسعهم ذم حبيبهم!!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 07:24 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: عماد موسى محمد)

    صبري الكذاب عطنا "النجيضة"
    خلّها المرأة المكرّمة عندنا..خلّ الحجاب
    ماهو موقفك من الشيطان يا""جلطة""..كما قالت أختنا الفاضلة بلقيس عزالدين هنا:

    http://www.google.com.sa/url?sa=t&rct=j&q=%D8...VgiopJc7oixk43ucchcw
    بالله أليست هذه أكبر شهادة: صبري يدّعي نُرة المرأة
    والمرأة تعطيه على "قفاه"
    يستاهل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 08:10 AM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 6909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: عماد موسى محمد)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 08:45 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: عماد موسى محمد)

    Quote: بلقيس عزالدين هنا

    آسف أختي دلال عزالدين
    تصحيح للإسم
    ****
    أخت دلال
    هذه حالة مستعصية
    عرضناها على الشرع
    طلعت بيش
    لا أدري هل سيقبله مستشفى المجانين؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 10:04 AM

ismeil abbas
<aismeil abbas
تاريخ التسجيل: 02-17-2007
مجموع المشاركات: 10789

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: عماد موسى محمد)

    صبرى الشريف.........نهارك سعيد(بتوقيتنا)

    Quote: بداية لا يوجد شئ اسمه فتنة أو شهوة داخل أى شئ أو فى محتواه المادى فهذا هو الهراء بعينه , فالفتنة هى صفة وحالة كشأن أى حالة , فلا توجد فى ذات الشئ جزيئات إسمها الفتنة بل نحن من نصبغ الأشياء بمدلولات ونمنحها رؤيتنا حسب هوانا ومزاجنا وظرفنا الموضوعى وحالتنا النفسية


    الكلام الفوق ده من بنات أفكارك أم بنات جيرانك؟
    عشان نتحاور على رؤى مشتركة...الله خلق ألأنسان وخلق فيه كل المفردات البنسميها نحن دى إذا نزلت فى القرأن أو إبتكرناها نحن بعد معايشتها فى سلوكنا...

    أحيانآ الشيطان ممكن يسول للأنسان أشياء وإن كانت بعيدة يراها قريبة ويورطك من دون ما تشعر...دى هواجس شيطانية الله يهديك منها..والله نحن عايزين ليك الخير الكلام البترمى به هنا ممكن يضل أصحاب القلوب الضعيفة عن الصواب.

    أسأل الله لى ولك الهداية.....
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 10:55 AM

طلحة عبدالله

تاريخ التسجيل: 09-14-2007
مجموع المشاركات: 14084

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: ismeil abbas)

    Quote: لا يوجد شئ اسمه باعث للشهوة إلا من خلال ثقافة ورغبات نفسية عميقة أصلتها وخلقت منها فعل الشهوة .. فنحن نرى مثلاً أن جسد المرأة العارى فتنة بينما النساء فى البدايات الأولى للإنسانية كن عراة ومازالت قبائل فى إفريقيا شبه عاريات حيث النهود المكشوفة فلا نجد فعل شهوات منطلقة على الدوام بل يمكنك أن تجرب رؤية نساء عاريات فى منتجعات سياحية أو شواطئ للعراة لتجد ان المشهد سيلفت انتباهك فى البداية بحكم حداثته ثم ما يلبث ان تعتاده دون ان يحرك فيك شيئا بعد ذلك .
    يا صبري يعني نخلي كلام الدين والشرع ونصدق وساويسك ومن يليك ..؟؟؟؟؟؟؟
    غايتو خلافا للمقتبس الفوق دا أعرف جماعة تعذبهم شهواتهم مجرد ما إستنشقت أنوفهم روائح عطور
    نسائية أو شاهدوا صدر يتقافز في قد مياس أو أرداف تتماوج خلف صبايا يمشين الهوينا ويتضاحكن في
    غنج ودلال وهم ( الجماعة البعرفم ديل ) منذ أن كانوا صبيانا في مرحلة البلوغ وإلى يومنا هذا وقد
    بلغوا الأربعينيات وما فوق .. مع العلم أنهم يشاهدون مشاهد العري على الطبيعة وعن طريق وسائط
    وجربوا رؤية العاريات في المنتجعات السياحية وشواطىء العراة ولكنهم لم يعتادوا أبدا وظلوا على
    حالهم أصحاب هوس جنسي نحو جسد المرأة ..
    السؤال :
    ماذا يفعل هولاء المساكين الذين تعذبهم شهواتهم كلما شاهدوا الصدور والمؤخرات والقدود المياسة..الخ؟
    عموماوبعيدا عن الشرع والدين :
    Quote: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة
    هولاء بنظري أفضل بمراحل من الذين لديهم حالة برود جنسي نحو جسد المرأة..
    واللا شنو؟

    (عدل بواسطة طلحة عبدالله on 12-13-2011, 11:01 AM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 04:28 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21026

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: طلحة عبدالله)

    Quote: آسف أختي دلال عزالدين
    تصحيح للإسم
    ****
    أخت دلال
    هذه حالة مستعصية
    عرضناها على الشرع
    طلعت بيش
    لا أدري هل سيقبله مستشفى المجانين؟




    الاخ \ التكفيري الارهابي الوهابي : عماد موسي محمد


    لك التحية والاجلال


    الاستعجال ولفح الكلام من المواقع ذات اللون الاصفر جعلك

    لا تميز بين اسم دلال او غيرها ومن قبل تكتب فدياس وتقول له مناديا بالتانيث وهو اسم مذكر

    ليس ببعيد من الهوس الذي يسيطر عليك ويملا قلبك بدلا من المحبة تظلله الكراهية

    ادعو ربي ان يفتح عليك شبابيك الحب



    وشايف قبيلة الوهابية حضرت واسم الدلع انصار السنة

    وهو زمان عجيب ان القوي التي تتحاور الان جماعة انصار السنة كذبا وهي تنصر محمد بن عبد الوهاب

    وخير مثال ما ضربه شيخ ابوزيد من تربية لولاده فواحد ذهب لقتال الناس فقد قتل ومن معه امريكي وسوداني ؟؟


    اما الوهابي عماد حسين فلا يستطيع القول في الملك العضوض اي كلمة لكنه شاطر في عبور البحر الاحمر وغيره شتما


    اما انت يا تكفيري يا ارهابي يا وهابي امامك شيخ قطر حمد رضي الله عنه له علاقة باسرائيل لو كنت

    تخاف ربك او تعمل علي قول الحق اركب او اطلب من يوصلك للقصر الملكي مناصحا شيخ قطر

    في طرده لليهود وطرده للامريكان القاعدة العسكرية


    اما اذا لم تستطع فاذهب للشاعر انصار الوهابية شيخ الطقي فهو وديع وليس له في الجو المعكر


    اما اذا المعايش جبارة فبالله وحلفتك ب محمد بن عبد الوهاب الذي تعتقد فيه ان تبعد
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 05:18 PM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 28950

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: Sabri Elshareef)

    سلام للجميع رجال و نساء أولاد و بنات

    بالله لم تقنعوا من البوست التُحفة دا قولو لي

    محتاج ليه لي غرض تاني


    تحياتي و إحترامي للجميع رجال و نساء أولاد و بنات
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 05:25 PM

ود الباوقة
<aود الباوقة
تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 43555

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: ABUHUSSEIN)

    حسبنا الله ونعم الوكيل
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 07:03 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3458

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: ود الباوقة)

    Quote: حالة الشبق والهوس الجنسى المحموم الذى يعترى الرجل نحو الأنثى هو من يخلقه ليؤجج مشاعره ويجعل رغباته الجنسية حاضرة على الدوام فيداعبها بخلق خيالات تبنى على الحجب ليصبح الشعر بعد أن غطاه لخلق حالة تمايزية للمرأة فى البدء أصبح مصدر لمداعبة خيالاته وتأجيج فضوله ورغباته , فليست مجموعة من الخيوط الرفيعة الخشنة أو الناعمة تحتوى على وجود الشهوة فالشهوة بالداخل الإنسانى الجائع المحموم المهووس بالجنس وفى أى رمز من رموزه حتى لو أوصل الحالة إلى إشتهاءه لكعب قدم إمرأة ..ومن هنا علينا تهذيب هذه النفوس الجائعة التى ستثار من بعض الشعر المكشوف فهى لن تكتفى فى حالة هوسها هذا أن تشتهى أجساد البنات الصغيرات لإفتقاد الشهوة لأى بوصلة تحكمها .

    تعجبنى مقولة للمسيح ( كل من نظر إلى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه ) -و بغض النظر عن التحريم من فعل الرؤية الذى أوصله المسيح لخطيئة الزنا والذى يتجاوز كثيرا الترفق بالجنس البشرى بصرامة شديدة إلا أن مقولته واعية بمصدر الشهوة فالشهوة من الداخل الإنسانى وليس كون المرأة فاتنة فلا وجود للفتنة والشهوة فى الاشياء بل نحن من نصبغ الاشياء بالمحتوى الذى نريده .
    هذا سيجعلنا نستدعى حديث لنبى الإسلام يناقض هذا المفهوم ويرسخ رؤية مغايرة خاطئة بأن الأشياء هى التى تثير الفتنة ! . فعندما يقول ( أيما امرأة تعطرت فمرت على قوم ليجدوا منها ريحاً فهي زانية ) - فهذه المقولة تتعارض مع رؤية المسيح وتسطح الأشياء بتعسف فالعطر فى حد ذاته ليس به أى جزيئات تثير الشهوة فهو عطر طيب فى النهاية ولكن عندما تعطرت المرأة ومرت أمام نفوس جائعة أصبح العيب فيها وليس العيب فى النفوس الشبقة التى جعلت من العطر مؤججاً لها .. أصبحت المرأة زانية فى قول نبى الإسلام لأن الشهوة تحركت فى نفوس جائعة بينما صار الرجال زناة فى مقولة المسيح لأنهم هم المُشتهون .

    صاحب البوست (البؤس)
    ضيوفه
    السلام عليكم ورحمة الله
    جذبني عنوان المقال ، وعندما رأيت إسم الكاتب ، علمت بفراغ المحتوى لكثرة ما فعل ، الشئ الوحيد الغريب في المقال هو طول الموضوع ، فالمعروف ان صاحب البوست ليس لديه اي إنتاج علمي وكل بوستاته لا تتجاوز الأسطر وغالبها ردود، صبري فنان لكل حكومة
    جمهوري بدون جمهور ينشد معهم ، هذه الأيام أيام الظهور وصاحبهم هلك ولم يظهر شئ وما زال صبري ينشد معهم !!!!
    علماني بدون علم ، يرفع بوستاتهم بكلماته اليتيمة التى لا يمكن ان تفهمها لوحدها !!!
    شيوعي بدون افكار شائعة ، ينشد معهم بيك يا مايو يا سيف الفدا المسلول ، وسيف مايو بتر الرفاق وصبري ما زال يردد كلمات محجوب شريف واداء محمد وردي !!!
    وأخيرا وجدناه يمدح ويدق الطار مع الصوفية
    فنان لكل حكومة ، لا طعم ولا لون ولا رائحة له !!!
    عودة لموضوع البوست ، منقول من نفايات مجمع الذباب (الحوار المتمدن) ونشر في العديد من مواقع أعداء الفطرة ، صاحبه يتكلم وهو خارج الإسلام (ويقول نبي الاسلام).
    العالم تجاوز هؤلاء ورصيدهم في كل العالم الإسلامي صفر ورسوب كبير في كل الإنتخابات وحضور كبير في منابت السوء ومحفزات الرزيلة !!!
    http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=286766
    كل ذلك يهون ولكن الغريب ان ناقل المقال ينقله كما هو ، والمقال يحمل تناقض شديد وكلام عكس الفطرة السليمة !!!
    إذا لم يثيرك الجسد ، فما هو المثير ولماذا إتفقت البشرية على ستر العورات ؟؟؟
    كلام سمج لا يقوله عاقل !!!
    صحيح الشهوة تتحرك بفعل العقل ولكن العين هي محركة العقل ، بالله قل لي يا صبري هل تتحرك شهوتك لو رأيت بقرة او شجرة ؟؟؟
    وماهو موقفك لو رأيت سيدة في منتهى الجمال ، هل يستوي عندك مع منظر البقرة ؟؟؟
    أنت تناقض نفسك وتناقض الفطرة وتسير عكس التيار فقط لتعارض الإسلام ؟؟؟
    الحجاب ليس في الإسلام فقط ، رايت في روما وباريس راهبات حجابهن في أكمل وجه ، لماذا ؟؟؟
    لماذا كل الأغاني تركز على الجسد وبالذات الوجه والشعر والقوام ؟؟؟
    أليست لأنها مواضع الجمال والفتنة ؟؟؟
    هل وجدت مغنيا أو شاعرا يوصف عباية او جلباب ؟؟؟
    دع عنك تلك النفايات التى تجمعها من هنا وهناك وإقرا وفكر قبل ان تنسخ تلصق !!!
    ما اسهل النسخ واللصق في زمن الإنترنت وما أصعب الكتابة لرجل ليس لديه إنتاج فكري او علم شرعي !!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 07:18 PM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 28950

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: محمد الزبير محمود)

    Quote:
    الاخ \ التكفيري الارهابي الوهابي : عماد موسي محمد


    لك التحية والاجلال


    الاستعجال ولفح الكلام من المواقع ذات اللون الاصفر جعلك

    لا تميز بين اسم دلال او غيرها ومن قبل تكتب فدياس وتقول له مناديا بالتانيث وهو اسم مذكر

    ليس ببعيد من الهوس الذي يسيطر عليك ويملا قلبك بدلا من المحبة تظلله الكراهية

    ادعو ربي ان يفتح عليك شبابيك الحب



    وشايف قبيلة الوهابية حضرت واسم الدلع انصار السنة

    وهو زمان عجيب ان القوي التي تتحاور الان جماعة انصار السنة كذبا وهي تنصر محمد بن عبد الوهاب

    وخير مثال ما ضربه شيخ ابوزيد من تربية لولاده فواحد ذهب لقتال الناس فقد قتل ومن معه امريكي وسوداني ؟؟


    اما الوهابي عماد حسين فلا يستطيع القول في الملك العضوض اي كلمة لكنه شاطر في عبور البحر الاحمر وغيره شتما


    اما انت يا تكفيري يا ارهابي يا وهابي امامك شيخ قطر حمد رضي الله عنه له علاقة باسرائيل لو كنت

    تخاف ربك او تعمل علي قول الحق اركب او اطلب من يوصلك للقصر الملكي مناصحا شيخ قطر

    في طرده لليهود وطرده للامريكان القاعدة العسكرية


    اما اذا لم تستطع فاذهب للشاعر انصار الوهابية شيخ الطقي فهو وديع وليس له في الجو المعكر


    اما اذا المعايش جبارة فبالله وحلفتك ب محمد بن عبد الوهاب الذي تعتقد فيه ان تبعد


    خليك في موضوع البوست

    بديت في إستفزاز المتداخلين علشان بعدين تجي تعمل فيها أبو الأخلاق...؟؟؟
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 07:04 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21026

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: ود الباوقة)

    يأتى إصرار وإلحاح التيارات والمؤسسات الإسلامية على الحجاب وتغليفه بالعفة والدعوة بأنه لمراضاة الله وتنفيذ فرضه على نساء المؤمنات فشعر المرأة عورة ومن تطلق شعرها هى سافرة متبرجة سيذيقها الله من عذابه وجحيمه لإنصرافها عن هذه الفريضة لتأجيجها لشهوات الرجال فتكون هذه المقولات مزيفة وإرهابية وبعيدة عن الحقيقة وتنطلق من عقول لها غايات ومخططات وأهداف ...نعم هناك من يردد هذه المقولات بدون وعى أو هكذا هو وعيه أو ما تم تلقينه إياه وإيهامه به , ولكن لن يخلو هذا الإلحاح على الحجاب وممارسة الترهيب والتخويف من غاية ترمى إليها .. فالحجاب فى التراث الدينى مَعنى بخلق حالة تمايزية لم يعد لها مبرر لوجوده ولكن الغايات الحالية فى الخطاب الإسلامى ترمى لخلق حالة هيمنة وتمايز ذكورى فكما أن الحجاب المسيحى معنى بخلق السيادة والتمايز والتفرد الذكورى والتذكير به من خلال ممارسة الطقوس والصلوات بأن الرجل هو السيد فإن دعاة الحجاب الإسلامى الآن يريدون ترسيخ هذا التمايز والسيادة الذكورية وقهر المرأة بالتعاطى مع رمز وشكل يتم فرضه محققاً نزع أى إرادة أو رأى للمرأة طالباً خضوعها الكامل كخطوة أولى وأساسية للتسليم لخطوات أخرى لن تكتفى بالشكل فقط بل ستمحو أى إرادات فى الطريق لتمهد نحو الإستسلام التام لذا نرى حرص وإلحاح كافة التيارات الإسلامية على وضع قضية الحجاب على رأس قائمة نضالها .!!




    ود الباوقه

    تحياتي
    نعم حسبنا الله ونعم الوكيل

    انت الله لا تعرفه في اغتصاب صفية اسحق

    ولم تعرفه عند اغتيال اهل دارفور والنيل الازرق والانقسنا وجبال النوبة

    لم تعرفه في ظلم اهالي السدود كجبار والمناصير ومروي وغيرها

    ولم تعرفه في ملف الفساد الذي ازكم الانوف


    خاف الله واختشي

    الغرض في الدفاع عن الهوس الديني وعصابة الخرطوم لعلك اصبت فيه شلية

    بعد ان حرقتوا دار الوطن
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 07:32 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21026

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: Sabri Elshareef)

    الاخ اسماعيل محمد احمد عباس

    ان كان الاسم صحيحا

    لك التحية والاحترام

    الله يهدي الجميع واتمني لنفسي الهداية وللجميع

    ان الهدايه مطلوبه

    لك تحياتي وللاسرة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 07:40 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21026

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: Sabri Elshareef)

    * الحجاب فى المسيحية . الحجاب فى المسيحية غير معنى بقضية العفة والعفاف بل معنى بخلق حالة تمايزية للرجل عن طريق إتخاذ الكهنوت والطقس وسيلة لإبراز الفارق وتكريس التمايز الذكورى .. فبالرغم أن المسيحية لا تحمل ميراث كبير من النظرة الدونية للمرأة لكونها تنحدر من بيئة زراعية يتطلب فعل إنتاجى للمرأة علاوة على تأثير المجتمع الزراعى فى صياغة علاقات إجتماعية أكثر رفقاً وليونة -وهو ما أشرنا له فى بحث سابق وسنؤكده ببحث أكثر إستفاضة عن تأثير الطبيعة فى تشكيل السلوك وخلق الميثولوجيا - إلا أنها لم تتخلص على الإطلاق من هيمنة الفكر والمجتمع الذكورى لتظل مقولتنا السابقة بأن الأديان التى يطلق عليها سماوية أو إبراهيمية هى لتكريس وتحقيق الذكورة ومن هنا نجد اقتصار الحجاب فى المسيحية وتركيزه فى أداء الطقوس . المسيحية غير معنية بشكل لحوح بخلق شكل تمايزى للنساء المسيحيات عن غيرهن وإن إرتبطت فئة الراهبات أو المكرسات بوجود غطاء للرأس مميز منذ القدم ولكن يبقى التراث المسيحى معنياً أكثر بخلق حالة تمايزية للرجل على المرأة يتحقق وجوده ويتم تكريسه فى مشهد أداء الطقوس . الاية 3 (و لكن اريد ان تعلموا ان راس كل رجل هو المسيح و اما راس المراة فهو الرجل و راس المسيح هو الله)-الاية 4 ( كل رجل يصلي او يتنبا و له على راسه شيء يشين راسه)-الاية 5 ( و اما كل امراة تصلي او تتنبا و راسها غير مغطى فتشين راسها لانها و المحلوقة شيء واحد بعينه)الاية 6 (اذ المراة ان كانت لا تتغطى فليقص شعرها و ان كان قبيحا بالمراة ان تقص او تحلق فلتتغط)-الاية 7 (فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله و مجده و اما المراة فهي مجد الرجل)-الاية 13 (احكموا في انفسكم هل يليق بالمراة ان تصلي الى الله و هي غير مغطاة) -الاية 14 ( ام ليست الطبيعة نفسها تعلمكم ان الرجل ان كان يرخي شعره فهو عيب له) كما هو واضح من الآيات السابقة أن الحجاب فى المسيحية يتم ممارسته فى حالتين فقط وهما الصلاة والتنبؤ بينما فى حياتها العادية فهى مكشوفة الشعر على حين أنه من الفخر للمرأة أن تعفي شعرها لأن الشعر جعل غطاء لرأسها بل مدح المسيح المرأة التى مسحت قدميه بشعرها فى انجيل لوقا-الاية 44 ( ثم التفت الى المراة و قال لسمعان اتنظر هذه المراة اني دخلت بيتك و ماء لاجل رجلي لم تعط و اما هي فقد غسلت رجلي بالدموع و مسحتهما بشعر) - بل قال لها مغفورة لك خطاياكى . من هنا نرى بأن حجب شعر المرأة ليست عورة أو مداراة الفتنة أو تعاطى مع العفة وإلا كانت كسمة عامة فى صلاتها وحياتها العادية فإذا كانت معنية بالعفة فليس من المنطقى ان يهتم بغطاء الرأس أثناء الصلاة ونزعه عنها فى حياتها اليومية ,فالشهوة والفتنة ستكون قائمة على الدوام , ولكن لماذا نرهق أنفسنا فى هذا التعليل إذا كان النص نفسه غير معنى بفضيلة الحجاب كدرء للمفاتن والشهوات !! .. ولكن يمكن أن نسأل ما الذى جعل الشعر المكشوف غير جائز أثناء الصلاة بينما هو جائز بعدها فهل الرب يهتم بمثل هذه القضية ويزعجه بأن تصلى المرأة أمامه كاشفة شعرها ؟!! ..ا أم هو خلق حالة تمايزية فقط يتم من خلالها تمرير وتكريس السيادة الذكورية فالرجل هو المسيح على الأرض .





    طلحة عبد الله

    مرورك اسعدني يسعد الله ايامك


    ود حسين او ابو حسين

    لك ول حسين اجمل التحايا
    النبي الكريم يقول حسين مني وانا من حسين

    لذا تبين اللمحبة لك ول حسين بالف ولام ام بدون الف ولام

    حتي ان لم تقصد ان تسميه انت علي افضل خلق الله

    عترة نبينا عليه السلام

    لك كافة الحقوق في هذا البوست بعد ان يقضي الوهابية امرهم

    واراهم مجموعة فتح الله اذهانهم ونورها وجعل محبة خلق الله هي الهدف الاساسي

    بدلا عن ثقافة ابغض في الله والتكفير والشتيمة

    تحياتي لك ولكل من معك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 08:00 PM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 06-24-2011
مجموع المشاركات: 4093

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: Sabri Elshareef)

    صبري أو أدهم صبري وللا صربي ما عارفك
    ياخ انت لسة ما داير تخلي حركاتك ده؟
    غايتو في بوست يخصك انا مجهزو ليك مخصوص
    اذا ربنا يسر ومد في الآجال
    بس راجي بيهو الربع الاول ... اركز ساي بس
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 07:51 PM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 28950

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: يأتى إصرار وإلحاح التيارات والمؤسسات الإسلامية على الحجاب وتغليفه بالعفة والدعوة بأنه لمراضاة الله وتنفيذ فرضه على نساء المؤمنات فشعر المرأة عورة ومن تطلق شعرها هى سافرة متبرجة سيذيقها الله من عذابه وجحيمه لإنصرافها عن هذه الفريضة لتأجيجها لشهوات الرجال فتكون هذه المقولات مزيفة وإرهابية وبعيدة عن الحقيقة وتنطلق من عقول لها غايات ومخططات وأهداف ...نعم هناك من يردد هذه المقولات بدون وعى أو هكذا هو وعيه أو ما تم تلقينه إياه وإيهامه به , ولكن لن يخلو هذا الإلحاح على الحجاب وممارسة الترهيب والتخويف من غاية ترمى إليها .. فالحجاب فى التراث الدينى مَعنى بخلق حالة تمايزية لم يعد لها مبرر لوجوده ولكن الغايات الحالية فى الخطاب الإسلامى ترمى لخلق حالة هيمنة وتمايز ذكورى فكما أن الحجاب المسيحى معنى بخلق السيادة والتمايز والتفرد الذكورى والتذكير به من خلال ممارسة الطقوس والصلوات بأن الرجل هو السيد فإن دعاة الحجاب الإسلامى الآن يريدون ترسيخ هذا التمايز والسيادة الذكورية وقهر المرأة بالتعاطى مع رمز وشكل يتم فرضه محققاً نزع أى إرادة أو رأى للمرأة طالباً خضوعها الكامل كخطوة أولى وأساسية للتسليم لخطوات أخرى لن تكتفى بالشكل فقط بل ستمحو أى إرادات فى الطريق لتمهد نحو الإستسلام التام لذا نرى حرص وإلحاح كافة التيارات الإسلامية على وضع قضية الحجاب على رأس قائمة نضالها .!!



    الحتة دي نزلتها زي كأنها من راسك ....!!!!!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 08:12 PM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 6909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: ABUHUSSEIN)

    Quote: سلام للجميع رجال و نساء أولاد و بنات

    بالله لم تقنعوا من البوست التُحفة دا قولو لي

    محتاج ليه لي غرض تاني

    تحياتي و إحترامي للجميع رجال و نساء أولاد و بنات


    سلامات يا ابو حسين

    هو بالله صبري "جلطة" ده في زول بيقدر يقنع منو؟!

    يا أخوي أنا معاك.. خلينا نستمتع بعوارة الزول ده شوية
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-13-2011, 10:55 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21026

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: عماد حسين)

    * الحجاب فى الإسلام . هناك ميديا هائلة يروجها الخطاب الإسلامى عن الحجاب كرمز للعفة والعفاف وأنه تشريع إلهى يرتقى للفريضة هدفه درء المفاتن والشهوات الذكورية من رؤية شعر المرأة سافرا ً فهذا ما يتم ترويجه ليصل إلى يقين وإيمان المسلم مترسخاً فى ذهنه حجم المفاسد والشهوات الناتجة من رأس إمرأة المًتبرجة !!... ولكن هل التراث الإسلامى بما يحمله من نصوص وأحداث ورؤى معنى بقضية العفة تلك ؟!.. التراث الإسلامى جاء واضحا فى طرحه شأنه شأن أى موروث دينى آخر برؤيته للحجاب كشكل من أشكال التمايز الإجتماعى والإثنى لجماعة بشرية محددة كشرائع آشور القديمة وغيرها من الشرائع التى تعاطت مع أغطية الرأس لخلق هوية إجتماعية خاصة . عندما نطلع على النص القرآنى سنجد خصوصية الحجاب لنساء النبى فى البداية ثم تتسع الدائرة لتشمل النساء المؤمنات " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ (الأحزاب 53- هذه الآية تورد كلمة الحجاب بغير المعنى المتعارف عليه كغطاء للرأس فالآية تعنى بوجود ساتر أو حاجز بين المؤمنين ونساء النبى ونلاحظ هنا خصوصية التحديد بنساء النبى . يبدو أن عمر بن الخطاب له تأثير كبير فى تشكيل النص أو إخراجه أو إلهام النبى به فسبب نزول الآية السابقة جاءت بإيعاز من الفاروق عمر فيحدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى بن سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏حميد ‏ ‏عن ‏ ‏أنس ‏ ‏قال : قال ‏ ‏عمر ‏‏وافقت الله في ثلاث أو وافقني ربي في ثلاث قلت يا رسول الله لو اتخذت مقام ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏مصلى وقلت يا رسول الله يدخل عليك ‏ ‏البر ‏ ‏والفاجر فلو أمرت أمهات المؤمنين بالحجاب فأنزل الله ‏ ‏آية الحجاب ‏ ‏قال وبلغني معاتبة النبي ‏‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بعض نسائه فدخلت عليهن قلت إن انتهيتن أو ليبدلن الله رسوله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏خيرا منكن حتى أتيت إحدى نسائه قالت يا ‏ ‏عمر ‏ ‏أما في رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ما يعظ نساءه حتى تعظهن أنت فأنزل الله عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجا خيرا منكن مسلمات -صحيح البخاري .. كتاب تفسير القرآن التطرق للحجاب كغطاء للرأس جاء فى " يا أيها النبي قل لأزواجك و بناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين" 95:33 ولنا توقفات عديدة عند هذه الآية لأنها تعنى الرؤية الحقيقية لنبى الإسلام للحجاب فلا يقفز علينا أحد ويدعى أن الحجاب للعفة ودرء الشهوة الذكورية , فالآية لم تتحدث عن هذا الأمر بل حددت الحجاب فى نساء النبى وبناته ونساء المؤمنين فقط ولم تطرق للنساء المتواجدات داخل المجتمع الإسلامى من ملك يمين وإماء وجوارى . فإذا كان الحجاب معنى بدرء المفاسد والشهوات فكان عليه أن يفرضه على الإماء والجوارى فهن نساء أيضا سيجلبن الفتنة , ولكنه لم يفعل لأن قضية العفة والحشمة هذه غير واردة فى رؤية النبى بل ما يعنيه حقيقة هو " يعرفن فلا يؤذين" .. أى أن يكون الحجاب إعلان عن تلك النساء بأنهن حرائر فلا يتعرض لهن الصعاليك والشباب الجامح . دعونا نستخرج من التراث ما يثبت أن الحجاب للتمييز فقط فى قوله " يعرفن فلا يؤذين" فسبب نزول آية " يا أيها النبي قل لأزواجك و بناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين " أن النساء كانت تخرجن ليلا للتبرز في الصحراء بحكم طبيعة الحياة البدوية وعدم وجود مراحيض حينها مما كان يعرض النساء المؤمنات للتحرش من بعض الرجال على مظنة انهن من الجواري فنزلت هذه الآيه لتمييز المؤمنات عن الجواري بجعلهن يلبسن الجلابيب فلا يتعرض لهن الرجال بإعتبارهن حرائر. !! حَدَّثَنِي أَحْمَد بْن عَبْد الرَّحْمَن بْن أَخِي اِبْن وَهْب حَدَّثَنِي عَمِّي عَبْد اللَّه بْن وَهْب حَدَّثَنِي يُونُس عَنْ الزُّهْرِيّ عَنْ عُرْوَة عَنْ عَائِشَة قَالَتْ : إِنَّ أَزْوَاج النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كُنَّ يَخْرُجْنَ بِاللَّيْلِ إِذَا تَبَرَّزْنَ إِلَى الْمَنَاصِع وَهُوَ صَعِيد أَفَيْح وَكَانَ عُمَر يَقُول لِرَسُولِ اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اُحْجُبْ نِسَاءَك فَلَمْ يَكُنْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِيَفْعَل فَخَرَجَتْ سَوْدَة بِنْت زَمْعَةَ زَوْج رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَكَانَتْ اِمْرَأَة طَوِيلَة فَنَادَاهَا عُمَر بِصَوْتِهِ الْأَعْلَى : قَدْ عَرَفْنَاك يَا سَوْدَة حِرْصًا عَلَى أَنْ يَنْزِل الْحِجَاب قَالَتْ فَأَنْزَلَ اللَّه الْحِجَاب تفسير ابن كثير (تفسير القرآن العظيم) من الطريف أن نجد الآيات والنصوص تأتى من هذا المنحى ولكنها ستتخلص من طرافتها وحرجها عندما ندرك بأننا أمام نصوص وفكر بشرى دماً ولحماً .وأن الحجاب فى الإسلام غير معنى بقصة العفة والعفاف وصيانة المرأة كما يتردد كثيرا والدليل هو تحديد الآيات لزوجات النبى ونساء المؤمنين فإذا كان الحجاب هو لصون المجتمع الإسلامى من المفاسد فحرياً أن تتحجب الإماء والجوارى فهن نساء وسيجلبن الفتنة ولكن النص الإسلامى غير معنى إلا بقضية التمييز والتمايز لذا نرى عمر بن الخطاب كان يتعدى على الأماء والجوارى بالضرب عندما يجدهن يضعن حجاب على رؤوسهن بل كان يقوم بنزع حجاب الإماء إن ارتدينه في محاولة منهن للتشبه بالحرائر. !! فمن كتب تفاسير القرآن: وَكَانَ عُمَر رَضِيَ اللَّه عَنْهُ إِذَا رَأَى أَمَة قَدْ تَقَنَّعَتْ ضَرَبَهَا بِالدِّرَّةِ، مُحَافَظَة عَلَى زِيّ الْحَرَائِر = تفسير القرطبي سورة الأحزاب !! ويذكر لنا أيضا كتاب مجموع فتاوى ابن تيمية " الآداب والتصوف " تفسير سورة النور الجزء الخامس عشر أن الحجاب مختص بالحرائر دون الإماء كما كانت سنة المؤمنين في زمن النبي صلى الله عليه وسلم وخلفائه أن الحرة تحتجب والأمة تبرز وكان عمر رضي الله عنه إذا رأى أمة مختمرة ضربها وقال أتتشبهين بالحرائر أي لكاع فيظهر من الأمة رأسها ويداها ووجهها .!! هكذا هو فكرة الحجاب منزوعاً عنه الزيف الذى يسوقه الشيوخ فهو لا يرمى للعفة والحشمة ودرء الشهوات الذكورية المتأججة من رؤية الشعر المكشوف بل هى قضية خلق حالة من التمايز فقط يتم به معرفة هوية المرأة ... ومن يردد أن الحجاب هو للعفة وأمر إلهى هو إما مَخدوع أو مُخادع فمُبدع النص لم يعنى بهذه الحالة البتولية المفعمة بالعفة والطهارة لمن تضع حجاب على رأسها لينزعه عن تلك التى تواجه الحياة بشعرها ويقلل من شأنها كسافرة متبرجة وما يصاحب هذا من تحقير وإزدراء . إذا كان السلف مارسوا الحجاب لخلق حالة تمايزية بين الحرائر والإماء وكان سلوكهم هكذا قد تم بوضوح وشفافية بدليل موقف عمر من الجوارى ليبقى لهم الإحترام على وضوح موقفهم , ولكن الخلف عندما يصرخون طالبين الحجاب على رؤوس كل النساء بعد إنتفاء الظرف الخالق للحجاب الذى تمثل فى التمايز بين الحرائر والإماء والذى لم يعد موجوداً لذا لا معنى للحجاب فكل النساء مؤمنات وحرائر ومن سيتحرش بهن يعلم جيدا أنهن مسلمات وحرائر فقصة وجود حجاب او عدم وجوده لن تكون فاصلة فى منعه من التحرش .. علاوة على إنتفاء السبب الطريف الذى خلق فكرة الحجاب بأن تقضى النساء حاجتهن فى حمامات مصانة وليس فى الخلاء . يأتى إصرار وإلحاح التيارات والمؤسسات الإسلامية على الحجاب وتغليفه بالعفة والدعوة بأنه لمراضاة الله وتنفيذ فرضه على نساء المؤمنات فشعر المرأة عورة ومن تطلق شعرها هى سافرة متبرجة سيذيقها الله من عذابه وجحيمه لإنصرافها عن هذه الفريضة لتأجيجها لشهوات الرجال فتكون هذه المقولات مزيفة وإرهابية وبعيدة عن الحقيقة وتنطلق من عقول لها غايات ومخططات وأهداف ...نعم هناك من يردد هذه المقولات بدون وعى أو هكذا هو وعيه أو ما تم تلقينه إياه وإيهامه به , ولكن لن يخلو هذا الإلحاح على الحجاب وممارسة الترهيب والتخويف من غاية ترمى إليها .. فالحجاب فى التراث الدينى مَعنى بخلق حالة تمايزية لم يعد لها مبرر لوجوده ولكن الغايات الحالية فى الخطاب الإسلامى ترمى لخلق حالة هيمنة وتمايز ذكورى فكما أن الحجاب المسيحى معنى بخلق السيادة والتمايز والتفرد الذكورى والتذكير به من خلال ممارسة الطقوس والصلوات بأن الرجل هو السيد فإن دعاة الحجاب الإسلامى الآن يريدون ترسيخ هذا التمايز والسيادة الذكورية وقهر المرأة بالتعاطى مع رمز وشكل يتم فرضه محققاً نزع أى إرادة أو رأى للمرأة طالباً خضوعها الكامل كخطوة أولى وأساسية للتسليم لخطوات أخرى لن تكتفى بالشكل فقط بل ستمحو أى إرادات فى الطريق لتمهد نحو الإستسلام التام لذا نرى حرص وإلحاح كافة التيارات الإسلامية على وضع قضية الحجاب على رأس قائمة نضالها .!! لا يخلو ممارسة الحجاب من أمر عميق يتم تمريره قد لا يكون فى وعى من يروج للحجاب ولكنه يتحقق فى الطريق فممارسة الإنسان لفعل مادى سواء مرغماً أو بإرادته المقهورة دون أن يناقشه أو يتجادل حوله أو يعارضه بل يمارسه كعادة لا يفكر فيها هو قمة الإنبطاح ليصبح مبرمجاً فاقدا لأى قدرة على التوقف والتأمل والنقد .. لقد تولد منهج تعاطى مع الحياة أصبح العقل مسلوب بلا أى قدرة على الفعل لتُأخذ الأمور هكذا .. وحين يصل الإنسان لهذه الحالة فستمر جبال الخرافات بلا معاناة فليس لهذا العقل البائس أى قدرة على النقد فقد تم إجباره على ممارسة فعل مادى قهرى دون أن ينطق . ممارسة فعل التحجب فى عصرنا بدون مبرر قوى ومقنع لممارسته هو نتاج عقل تم غلق مسامه إنبطح أمام الشئ مما يزيد إشكالية وضعية المرأة سوءا ً أو قد يكون هو نتاج لعقل مقهور فى الأساس عانى طويلا من تعسف ذكورى تزداد شراسته فى ممارسة السيادة والسادية على المرأة طبيعة الإنسان الفكرية انه يصل لمعنى وقيمة بحكم توارث الثقافة لتغلف بهالة محددة لم تكن فى ذهن من أسس لهذه القيمة فمن أبدع الحجاب كشكل تمايزى إجتماعى لم يعنى بغير هذه الصورة ولكن بتوارث هذه العادة كموروث من الأجداد تغلفت قى طريقها بهالات من التعظيم والتبجيل كونها انتاج فكرى ومعنوى من الأباء والأجداد فيكتسب الحجاب العفة والطهارة والإحتشام ومن تخرج عن هذا فهى سافرة متبرجة تقترب من العاهرة ويتم تصدير هذا المعنى ليمارس فعل إرهابى معنوى على الفتاة وذويها . الإنسان كائن نفعى برجماتى فكما أبدع الأقدمون الحجاب كوسيلة لتمايز الحرائر عن الإماء وخلق حالة تمايزية فوقية فى التعامل تحظى فيه الحرائر بالكرامة والهيبة وتبخس فيه قيمة الإماء , فالحجاب فى العصر الحديث إرتدى ثوبا مخالفاُ ليس بحثاً عن العفة كما يترسخ فى ذهن الكثيرين أو طلباً لتنفيذ فريضة أوصى بها الله كما أوضحنا , بل هى وسيلة فى صراع الذكورة مع الأنوثة .. البحث عن ميدان لفرض الهيمنة الذكورية وإعلان إنتصارها . المرأة بحكم وصيرورة التاريخ والتطور الحضارى نالت حقوق ومكتسبات واصبح لها تواجد لم يعهده ولم يستسيغه الرجل المسلم بحكم تركيبته النفسية التى ترسخت فيها مفاهيم الذكورة والسيادة من خلال تراث ثقافى هائل شحن فيه هذا الغرور الأجوف لذا هو يبحث عن سيادته وهيمنته المفقودة فيكون فرض قطعة قماش على رأس إمرأة ورضوخها مستسلمة و مقهورة أو راضية رغماً عنها أو وهما ً لهو إعلان هزيمتها بلمس الأكتاف كما فى المصارعة الحرة فهى تصبح فى الإطار الذى رسمناه كما نريد لها أن تنفذه فى إنسحاق ولا مانع ان نشدو هنا بعفتها عن تلك المتبرجات .




    الوهابي عماد حسين

    مسئؤل في قطاع بحري عن الوهابية

    لك التحية والاجلال

    درابك يا اخي العزيز به فقط الشتيمة ابعدك الله عنها وجعل لسانك

    في مكان الثناء والحمد والشكر وابدلك محبة بدلا عن الكراهية التي تعلمتها في مدرسة انصار السنة اسم الدلع وهي جماعة الوهابية

    ومرشدها قد تعلم اولاده الكراهية والغلو وهاهو ولده يرتكب جريمة قتل ويفر من السجن بدلا من انتظار العقاب

    والعقاب من الدولة المسلمة التي تؤيدها انت وغيرك


    اتمني لك ان تسلك منهاج المحبة مع نفسك ومع غيرك لان النبي الكريم اخلاقه هي المحبة والاحسان والبر حتي مع اعدائه ومع من كان يعذبه

    لكن انت وغيرك ضحايا لهذا المنهاج المغلق ؟

    وهنا انا اعرف انك تخشي الملك عبد الله اكثر من خوف الله لانه بيقطع الرزق حسب فهمك لكن الرازق والباسط هو الله لذا انت تتحامل علي البعيد لكن الملك


    العضوض هو خير عندك في مكان اقامتك وقبيح بعيد عنك

    مثل تاييد اخوك الوهابي الارهابي التكفيري عماد موسي محمد لشيخ قطر والتغاضي عن القاعدة العسكرية الامريكية

    والتغاضي عن اسرائيل وزوارها لدولة قطر حتي بالقرب من المسجد الذي يصلي به ولا ينبس بلكلمة واحدة خوفا من العودة والخروج بدون رجعة

    وهنا لا يفعل ما يقوله للاخرين ؟؟


    عموما لك الهداية من قلبي اطلبها لك ولغيرك ومسامحك في الشتيمة وعافي لك ان واصلت اتمني لك الوقوف وان وقفت بارك الله فيك وعافاك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-14-2011, 02:29 AM

بهاء الدين سليمان

تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 1095

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: Sabri Elshareef)

    صبري جلطة المعفن
    Quote:
    انت الله لا تعرفه في اغتصاب صفية اسحق

    ولم تعرفه عند اغتيال اهل دارفور والنيل الازرق والانقسنا وجبال النوبة

    لم تعرفه في ظلم اهالي السدود كجبار والمناصير ومروي وغيرها

    ولم تعرفه في ملف الفساد الذي ازكم الانوف


    خاف الله واختشي

    الغرض في الدفاع عن الهوس الديني وعصابة الخرطوم لعلك اصبت فيه شلية

    بعد ان حرقتوا دار الوطن

    وطن بتاع فلنتك
    وطن شنو اليقوم ليهو قائمة وبيدافع عنو واحد مثلك ..
    اها انتا وكت مسطح وما عندك اي قابلية تناقش في موضوع نسخ لصق
    ما تنقل حاجة نافعة وتخلي نقل النفايات
    ولا الطيور على اشكالها تقع
    نفايات + ذباب = صبري جلطة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-14-2011, 03:08 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21026

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: بهاء الدين سليمان)

    يمكن ملاحظة شئ جدير بالإهتمام أن مجمل الحركات والتيارات الإسلامية معنية بصورة أساسية قى خطابها بحجاب ونقاب المرأة ليعلو هذا الخطاب على أى خطاب آخر فهى لا تتحدث عن الفقراء والمطحونين ولا تقترب من أصحاب الكروش الذين يمتصون دماء الغلابة بل تبارك أرزاقهم ولكنها يعنيها الحجاب والنقاب .. وأرى أن خطاب التيارات الإسلامية يأتى مروجاً لغايتين الأولى فى سياق مشروع الهيمنة الذكورية المنشودة فهو معنى بتأسيس مجتمع ذكورى وتأتى الشعارات السياسية إن وجدت كتسويق لهذا المشروع ...والثانى هو خلق وتكريس حالة تمايزية فبإنتفاء عصر الإماء والجوارى أصبح الحجاب الإسلامى هوية تميز الإسلام عن سائر الملل والأعراق وهذا له معنى وغاية يصب فى التشرنق داخل الدين ليجد الإنسان الإنتماء له بتمسكه برموزه كالحجاب أو تعليق أيقونة وصليب فى رقبته , ليخرج الدين هنا من دائرة قناعات وفكرة مطروحة قابلة للتعاطى والنقد إلى وجود وهيمنة وهوية طاغية يتشرنق فيها المؤمن يعلن تعصبه فهو يحمل راياته ولتنتفى فى الداخل أى قدرة على المراجعة أو النقد يأتى الزيف ليخيم على كل أطراف المعادلة فالرجل يتصور أن فرضه الحجاب والنقاب على نسائه هو طلباً للعفة بينما فى داخله أنه لا يريد أن يشذ عن القطيع طالباً فى الوقت نفسه هيمنته وسيادته على المرأة , كما تتوهم المرأة أنها بإرتدائها الحجاب فقد مُنحت صك العفة والطهارة بينما هى مقهورة تبحث عن مراضاة الرجل لتتماهى بعض النسوة فى هذا وتتصورن أنهن الاكثر تديناً وعفة من تلك النساء السافرات كشعور تعويضى لحالة قهر وخلق حالة تمايز مزيفة تعبر الشعور بالغبن .




    الاخ بهاء سليمان

    تحية طيبة


    يعني الوهابية يسيرون معا في الشتيمة وهي لغة العاجز عافاك الله منها

    اها هنا هذه العصابة للوهابية والمكفراتية خير مثال لمدرسة تنشر العنف

    وهنا القراء رجال ونساء يوثقون للشتائم من قبل جماعة انصار السنة كذبا وغشا وهي انصار محمد بن عبد الوهاب
    لا تستطع قول بغم لا لملك ولال امير

    اها الملك قال ان الاختلاط حلال في السعودية وسوف يتيح عما قريب هو او خلافة للمراة حق ان تسوق

    وتدخل البرلمان ؟؟ لماذا السكات هنا؟؟


    اعزرك واتمني لك يا بهاء الدين حسن الخطاب مثل اخيك في التنظيم الوهابي عماد حسين

    تحياتي الطيبة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-14-2011, 03:21 AM

عماد حسين

تاريخ التسجيل: 06-10-2011
مجموع المشاركات: 6909

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: Sabri Elshareef)

    اردمو يا بهاء الدين

    يردمو البلا اليجيب خبرو

    ده لما ولدوهو.. قامو بالغلط جدعوا ( الجنا) وربوا (التبيعة)

    منعدم من الرجالة..وقلة أدبو دي ما بيسويها إلا لما يطلع برة البلد

    زول هوان لأبعد درجة
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-14-2011, 03:23 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: Sabri Elshareef)

    نحن نعرف أن رأسك "فارغ" ك"قرعة"
    وقد جلبت لنا ذاك المقال"الخبث"
    إلى مائدة المنبر،فقام الناس عنه
    وقد أصابهم الغثيان والقرف والغضب
    قل لنا ماذا في جرابك..
    لاشئ..
    الرجل أراه يكلّمنا عن المحبة وأسلوب المحبة
    حسنا آالعشا..مالك حجبت محبتك عن "الوهابية؟!
    *****


    غايتو أنا عارفك..راسك فاضي
    بس موضوع الشيطان...رأيك فيهو يا شيطان
    كسّر الله من أمثالك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-14-2011, 04:31 AM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 28950

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: عماد موسى محمد)

    كالعادة يا صبري كالحمار يحمل أسفاره

    جبت ليك موضوع و ما قادر تضيف و لا كلمة من عندك

    و إتفرغت لي إتهام داك و الإساءة لي داك

    شايل ليك بضاعة معفنة و بايرة و ما عارف أو ما قادر تعرضها لي الناس

    علشان كدا قاعد تسيئ لي غيرك

    بوستك دا بعد ما الناس تقنع منو بتفرغ ليك لأنو عندك نقص كبير في هرمون الرجولة

    شكلو كدا اليومين ديل نقص كثير ..........

    تحياتي للجميع رجال و نساء و أولاد و بنات
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-14-2011, 05:40 AM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3458

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: ABUHUSSEIN)
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-14-2011, 06:05 AM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3458

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: محمد الزبير محمود)

    وخليك مع صاحب المقال لنرى هل ستذهب معه الى آخر الطريق أم ستقف عندما يضيق بك الممر المظلم ؟؟؟
    يقول صاحب المقال :
    http://www.c-we.org/ar/show.art.asp?aid=228978
    Quote: هل نحب المرأة كإنسانة ذات عقل وروح ومشاعر أم كجسد نريد إعتلائه ؟ ..الإعتلاء شئ جميل ولكن هل هو كل شئ .؟!
    لو أجبنا على هذا السؤال بصدق وشفافية .. سنعرف موقع المرأة فى الحياة وفى عقولنا .
    الأديان الإبراهيمية ماهى إلا تعبير عن إنتصار لهيمنة ذكورية لم تتورع فى إستخدام المقدس لتشريع وتكريس هيمنتها بكل قسوة .
    فى الميثولوجيا الدينية خلق الرب حواء من ضلع آدم ..لتسأل ألم يكن لديه حفنة من الطين الزائد ..أم هو إرسال رسالة ذكورية محددة المعنى والهدف .
    فى ملحق أخر للميثولوجيا الدينية جعلوا الضلع الذى تكونت منه حواء ضلعا ً أعوج .!!
    يا نهار أسود ..إنهم إستخسروا فيها أن يكون العضو سليما ً .!! ..أو قل هو إرسال رسالة ذات مغزى بأن أصلها التكوينى فاسد ومعوج ..ولن تخرج هذه الرؤية من نظرة مشبعة بالإحتقار والدونية أسقطت كراهيتها وبداوتها .

    والله تعالى يقول:
    يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً [النساء : 1]
    هل أنت مع الله أم مع الكاتب الملحد ؟؟؟؟
    هذا الطريق مظلم وضيق يا صبري ولن يقبله الجمهوريون ولا الشيوعيون وستبقى فيه وحيدا مع حنفة من الملاحدة !!!
    أليس من الأجدر بك أن تكتب بقلمك بدلا من نقل النفايات الفكرية من بقايا الإلحاد وبلا تنقيب ؟؟؟
    ونواصل مع صاحب المقال الأصلي ونترك ال Mirror
    يقول الكاتب الملحد:
    Quote: إذَا دَعَا الرّجُلُ امْرَأَتَهُ إلَى فِرَاشِهِ فلَمْ تَأْتِهِ فَبَاتَ غَضْبَانَ عَلَيْهَا لَعَنَتْهَا المَلاَئِكَةُ حَتّى تُصْبِحَ".
    إتضح أن للملائكة وظيفة أخرى غير توصيل الرسائل للأنبياء فهم يلعنون ويسبون , بل يردحون على أبواب الجنه تلك النسوة التى يتمنعن عن الإستجابة لنداء الفراش .!!
    فهل الملائكة هم هكذا إن وُجِدوا أم أن الرجل لم يتورع فى تطويع كل مفردات الأسطورة لنداء القضيب

    فهل ستواصل معه يا صبري ام ستقف في منتصف الطريق ؟؟؟
    صبري أترك التصفيق لكل أعداء الإسلام ، فهم يختلفون ويتصارعون وحينها سوف تتشابه عليك الخنازير !!!
    ويقول سامي لبيب الملحد ومنتج الأقذار التى يوزعها صبري :
    Quote: بالطبع الأديان ذكورية الهوى والهوية هى لم تأتى إلا لتمرير مشروع هيمنة ذكورية وتكريسها من خلال دلالات القصة والأسطورة لتكتمل ملامحها من خلال التشريعات وتاريخ طويل من الإنتهاكات ضد المرأة .
    أنا بصدد إعداد دراسة خاصة عن الأديان كمشروع هيمنة ذكورية تعامل معه الرجل ليمارس من خلال المقدس هيمنته وسطوته .
    فكرة هذه الدراسة تعتمد على التأملات التى كتبتها فى هذا الجزء والأجزاء التالية ..فما أوردته هو محاولة لإيجاز الفكرة وتركيزها ..على أن أستفيض فيها فى هذا البحث .
    يضلل نفسه من يتصور أن التشريعات بالأديان هى تشريعات سماوية لأن هذه المقولة تنهار أمام تجاوز الإنسان المعاصر لهذه التشريعات وتعاطيه مع تشريعات أكثر إنسانية وحضارة .
    كل ما فى التراث الدينى هو إنتاج بشرى خالص سطره وأنتجه إنسان قديم له ظرفه التاريخى والإجتماعى الخاص بتلك الفترة .
    الخطورة أن هذه الرؤية القديمة أصبحت مقدساً وتريد أن تفرض وجودها على الواقع بكل وحشيتها وبداوتها .
    ومن هنا تأتى ضرورة مناهضة هذه القيم والسلوكيات والتشريعات التى تريد أن ترتد بالإنسان عن حضارته

    أها يا صبري ، ماذا ترى ، هل أدركت ضيق الممر وهل أدركت الهدف من هذه النفايات ، وهل علمت بمراد الرجل ام مازلت تنقل عنه ما تفهم وما لا تفهم كمثل الحمار يحمل أسفارا ، تأمل في الطريق الذي يقودك إليه صاحب القمامة ؟؟؟
    أحسن إستعين برفيق !!!
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-14-2011, 06:25 AM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 10-30-2010
مجموع المشاركات: 3458

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: محمد الزبير محمود)

    Quote: أما ساركوزي فقد أجمعت وسائل الإعلام على اتهامه بنظرات غير بريئة بالمرة صوب الفتاة

    http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2009/07/11/139512.html
    هل ترى كان ساركوزي معجبا بحذائها ام بالشراب ؟؟؟
    http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2009/07/28/139998.html
    وبرلسكوني يعشق ماذا ، وهل إلتقطت الصور للأثاث والموكيت ؟؟؟
    Quote: ونشرت صحيفة «ايل باييس» الإسبانية اليسارية خمس صور ملتقطة في حفلات أقيمت في منزل برلسكوني في سردينيا وهي من ضمن مئات الصور التي صادرها القضاء الإيطالي، بعد شكوى تقدم بها رئيس الوزراء بتهمة انتهاك خصوصياته. وتظهر إحدى الصور برلسكوني محاطا بعدة نساء في حديقة المنزل، وأخرى لامرأتين ممددتين في الشمس عاريتي الصدرين ورجل عارٍ تماما قرب المسبح.

    وكتساف كمان
    http://arabic.euronews.net/2011/11/10/atsav-rape-appeal-fails/

    صبري ، خليك عاقل .
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

12-14-2011, 09:07 AM

ABUHUSSEIN
<aABUHUSSEIN
تاريخ التسجيل: 08-14-2002
مجموع المشاركات: 28950

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: هم بالفعل لديهم حالة هوس جنسى نحو جسد المرأة (Re: محمد الزبير محمود)

    Quote: صبري ، خليك عاقل .


    اخونا ود الزبير سلام

    طلبك دا لو طلبتو من إبليس ممكن لكن زولنا أسوأ من إبليس

    دا بجيب ليه كلام للفتنة و صدقني هو ما عندو و لا كلمة إضيفها و لا كلمة إرد بيها

    و أسي إجيك بي الأسطوانة بتاعة إرهابيين و وهابيين و تكفيريين

    دا زول موهوم شديد

    و بعدين إذا كان هو ناقل الكلام دا و فاهمو و مؤمن بيه تبقى مصيبة

    يعني هو صبري دا لو شاف ليه واحدة جميلة و جسمها جميل ما بتثيروا و لا كيف ..؟؟؟

    و الله لو الكلام دا صحيح نحن مفروض نفتش الزول دا و نتأكد من رجولتو


    ياخ نحن ناسنا الواحد لو نائم و شم ليه ريحة ساكت بتجهجهة تقول إشوف كمان


    طبعاً كالعادة صبري ضد الجميع

    و كالعادة بعد كدا حا إجي إرفع البوست بي نقطة

    و إنتظر ليه أي إساءة علشان إقول ليك إنتو ما عندكم غير الإساءة

    تحياتي للجميع نساء و رجال أولاد و بنات
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de