دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
جواز تبييت الكفار ورميهم وإن ادي ذلك الي قتل ذراريهم
|
جواز تبييت الكفار ورميهم وإن
أدى ذلك إلى قتل ذراريهم
عن ابن عباس عن الصعب بن جثامة قال قلت: يا رسول الله إنا نُصيب في البيَات من ذراري المشركين ( ذريتهم ) قال: هم منهم .. رواه مسلم
الشرح: سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن حكم صبيان المشركين الذين يُبيتون فيصاب من نسائهم وصبيانهم بالقتل فقال هم من آبائهم أي لا بأس لأن أحكام آبائهم جارية عليهم في الميراث وفي النكاح وفي القصاص وفي الديات وغير ذلك، والمراد إذا لم يُ تَ عمدوا من غير ضرورة. انتهى .. صحيح مسلم شرح النووي 12/49
جواز قطع أشجار الكفار وتحريقها
روى الإمام مسلم عن نافع عن عبد الله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حرق نخل بني النضير وقطع وهي البُوَيرَة. زاد قتيبة وابن رمح في حديثهما فأنزل الله عز وجل: } ما قطعتم من لينة أو تركتموها قائمة على أصولها فبإذن الله وليخزي الفاسقين { الحشر: 5 قال النووي في شرح الحديث: جواز قطع شجر الكفار وإحراقه. صحيح مسلم شرح النووي 12/50
أخرج البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: ( بعث النبي r سرية عيناً وأمَّر عليهم عاصم بن ثابت رضي الله عنه .. فانطلقوا حتى إذا كانوا بين عُسفان ومكة ذُكروا لِحَيٍّ من هذيل يقال لهم بنو لحيان فتبعوهم بقريب من مائة رام، فاقتصوا آثارهم حتى أتوا منزلاً نزلوه .. فلما انتهى عاصم وأصحابه لجأوا إلى فدفد ، وجاء القوم فأحاطوا بهم فقالوا: لكم العهد والميثاق إن نزلتم إلينا أن لا نقتل منكم رجلاً. فقال عاصم: أما أنا فلا أنزل في ذمة كافر، اللهم خبر عنا نبيك، فقاتلوهم حتى قتلوا عاصماً في سبعة نفر بالنبل. وبقي خبيب وزيد ورجل آخر رضي الله عنهم، فأعطوهم العهد والميثاق، فلما أعطوهم العهد والميثاق نزلوا إليهم، فلما استمكنوا منهم حلوا أوتار قسيهم فربطوهم بها. فقال الرجل الثالث الذي معهما: هذا أول الغدر، فأبى أن يصحبهم فجرَّروه وعالجوه على أن يصحبهم فلم يفعل فقتلوه وانطلقوا بخبيب وزيد حتى باعوهما بمكة، وذكر قصة قتل خبيب إلى أن قال: استجاب الله لعاصم بن ثابت يوم أصيب. فأخبر النبي صلى الله عليه وسلم أصحابه خبرهم وما أصيبوا.
جواز قطع شجر الكفار وإحراقه. صحيح مسلم شرح النووي 12/50
انا لا اقطع شجر كفار او مسلمين واعتقد ان التشجير فيه مسائل مساعدة للحفاظ علي المناخ
ايها الفقهاء ماذا انتم قائلون ولفقيهات العصر الحديث ايضا فسحة و بت الغبشاوي صاحبة الشربات واللبس الجديد مكان لمعرفة احكام الزمان
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: جواز تبييت الكفار ورميهم وإن ادي ذلك الي قتل ذراريهم (Re: Sabri Elshareef)
|
فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد { التوبة } الآية:5{
ن الذي يعمل بهذه الاية والذي لا يعمل بها لماذا؟
فقهاء التيك اوي وفقهاء تحليل الزواج والتعدد امثال السويركي ذلك الدعي بتاع التوحيد والنور هلا اسرعتم؟
انا اعيش في سلام مع نفسي ومع الاخر وارفض ان اقتل بل ان احرض لقتل اي انسان مهما كانت الدواعي
انا قاصد اصحاب العقل السلفي بقالاتي هذه وان الهوس الديني سمم نواحي الحياة
| |
|
|
|
|
|
|
|