|
إعلان نصف دقيقة يكلف مليوني دولار ( الاوسكار اليوم )
|
إعلان نصف دقيقة يكلف مليوني دولار في مهرجان «الأوسكار» غدا
يشاهده مليار شخص خارج أميركا
واشنطن: محمد علي صالح وصلت قيمة الاعلان التلفزيوني خلال عرض مهرجان «الاوسكار» لأحسن الافلام الاميركية يوم غد الى مليوني دولار تقريبا لنصف دقيقة، وحققت بذلك رقما قياسيا، وزادت القيمة بنسبة ثلاثة في المائة عما كانت عليه في السنة الماضية، وزادت بنسبة خمسين في المائة عما كانت عليه قبل خمس سنوات، وزادت بنسبة مائة في المائة عما كانت عليه قبل عشر سنوات. يتوقع ان يشاهد مهرجان «الاوسكار» اربعون مليون شخص داخل اميركا، ويعتبر اهم حدث تلفزيوني سنوي بعد «السوبربول» (المباراة النهائية في كرة القدم)، والتي اجريت في الشهر الماضي.
ويتوقع ان يشاهد مهرجان «الاوسكار» مليار شخص تقريبا خارج اميركا، ولكن في اوقات مختلفة وعلى قنوات تلفزيونية مختلفة، وهو في هذا يعتبر اهم مهرجان تلفزيوني عالمي.
وهناك شركات اميركية رئيسية للاعلانات التلفزيونية تعودت على الظهور خلال المهرجان، مثل: «كوكاكولا» و«كوداك» و«ماستر كارد» و«جنرال موترز» و«تي أند تي».
ومثلما تركز الاعلانات التلفزيونية في «السوبربول» على الرجال، لأن نسبة كبيرة منهم تشاهد المباراة النهائية، تركز الاعلانات التلفزيونية في «الاوسكار» على النساء اللاتي يتوقع ان يشاهدن «الاوسكار» بنسبة 60 في المائة بالمقارنة مع نسبة 40 في المائة للرجال، لكن تكلفة اعلان نصف دقيقة في «السوبربول» ثلاثة ملايين دولار تقريبا، بالمقارنة مع مليوني دولار للاعلان في «الاوسكار».
http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=3&arti...e=407886&issue=10315
|
|
|
|
|
|