|
Re: نعمات مالك : هنالك تسريبات عن علاقة الحاج وراق بالنظام رغم امتلاكه صحيفة الكترونية معارضة ! (Re: Deng)
|
تحياتي يا دينق ..
الحوار أجراه الاستاذ ( عادل عبده ) .. والسؤال الذي وردت فيه العبارات كان سؤال قطع حديث الاستاذة نعمات وكان نصا كما يلي : * مقاطعا .. عفوا استاذة نعمات .. هناك احاديث تتردد في المجالس عن قيامكم بتطبيق اسلوب اغتيال الشخصية على كل من احمد سليمان وكبج والحاج وراق بعد خروجهم من الحزب الشيوعي ؟
وكانت اجابة الاستاذة نعمات ( نصا ) كما وردت في الحوار ..
- رجعت الى الوراء فليلا كانها تحاول استجماع قواها الذهنية واجابت : هؤلاء الثلاثة احمد سليمان وكبج والحاج وراق هم الذين مارسوا على انفسهم عملية اغتيال الشخصية بتصرفاتهم وسلوكهم المرفوض في العمل السياسي والحزب الشيوعي اصلا لم يهتم بخروجهم حتى يحاربهم ويحاول احراقهم على الصعيد السياسي .. لا احد ينكر ان احمد سليمان ذهب الى الضفة المعادية لحزبنا على الصعيد التاريخي والاستراتيجي وقدم لهم المعلومات والاسرار والتكتيكات المسروقة . اما كبج فقد كانت تجربته مع الحزب الشيوعي مريرة وقد تم فصله ولم يخرج كما ذكر .. بانه مارس التخوين مع الخاتم عدلان اثناء الخلاف معه وبذلك قد يكون انتهج مع الحزب الشيوعي ذات المسلك .. وهو خرج من الحزب بطريقة غير لائقة وهناك تسريبات متضاربة عن علاقته مع النظام رغم امتلاكه لصحيفة الكترونية معادية للحكومة ,, الخلاصة ان هؤلاء الثلاثة اعتالوا انفسهم بايديهم في المجال السياسي ولم يكن الحزب الشيوعي في حاجة للقيام بذلك ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعمات مالك : هنالك تسريبات عن علاقة الحاج وراق بالنظام رغم امتلاكه صحيفة الكترونية معارضة ! (Re: عاطف عبدون)
|
Quote: * مقاطعا .. عفوا استاذة نعمات .. هناك احاديث تتردد في المجالس عن قيامكم بتطبيق اسلوب اغتيال الشخصية على كل من احمد سليمان وكبج والحاج وراق بعد خروجهم من الحزب الشيوعي ؟
وكانت اجابة الاستاذة نعمات ( نصا ) كما وردت في الحوار ..
- رجعت الى الوراء فليلا كانها تحاول استجماع قواها الذهنية واجابت : هؤلاء الثلاثة احمد سليمان وكبج والحاج وراق هم الذين مارسوا على انفسهم عملية اغتيال الشخصية بتصرفاتهم وسلوكهم المرفوض في العمل السياسي والحزب الشيوعي اصلا لم يهتم بخروجهم حتى يحاربهم ويحاول احراقهم على الصعيد السياسي .. لا احد ينكر ان احمد سليمان ذهب الى الضفة المعادية لحزبنا على الصعيد التاريخي والاستراتيجي وقدم لهم المعلومات والاسرار والتكتيكات المسروقة . اما كبج فقد كانت تجربته مع الحزب الشيوعي مريرة وقد تم فصله ولم يخرج كما ذكر .. بانه مارس التخوين مع الخاتم عدلان اثناء الخلاف معه وبذلك قد يكون انتهج مع الحزب الشيوعي ذات المسلك .. وهو خرج من الحزب بطريقة غير لائقة وهناك تسريبات متضاربة عن علاقته مع النظام رغم امتلاكه لصحيفة الكترونية معادية للحكومة ,, الخلاصة ان هؤلاء الثلاثة اعتالوا انفسهم بايديهم في المجال السياسي ولم يكن الحزب الشيوعي في حاجة للقيام بذلك .. |
وين الطبيب الممارس للمهنة من منازلهم الذى تحدث عن عدم ممارسة الحزب الشيوعــى لسلاح الاغتيال السياسي ؟ الاغتيال السياسي رائده فى الحركة السياسية السودانية الحزب الشيوعــى السودانـى .. ويكون الاغتيال اشد قسوة حين يكون المستهدف احد ( الخارجين على الحزب من افراده وقياداته ) وبقليل من الحفريات تتداعــى اسماء فى المشهد السياسي السودانى داخل الحزب الشيوعــى نفســه ( شيبوب ) مثالاً ود. الترابـى عند الاسلاميين والصادق المهدى فى حزب الامــة والقائمة تطول ..
لذلك ليــس هذه الحديث بمستغرب من حزب ادمن الاغتيال المعنوى للخصوم
Quote: ولم يكن الحزب الشيوعي في حاجة للقيام بذلك |
ضمنياً يفهم من حديثها انــه اذا كانت هناك حاجــة للاغتيال المعنوى لفعل ذلك الحزب الشيوعــى ( دون ان يغمض لــه جفـن )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعمات مالك : هنالك تسريبات عن علاقة الحاج وراق بالنظام رغم امتلاكه صحيفة الكترونية معارضة ! (Re: عاطف عبدون)
|
Quote: وهناك تسريبات متضاربة عن علاقته مع النظام رغم امتلاكه لصحيفة الكترونية معادية للحكومة .. |
طالما المقصود صحيفة حريات التي في مجلس ادارتها بيجو فتذكرت كلام اخونا وهبة (رحمه الله) بانها فعلا فيها غواصات ولكن لم اعتقد ان تكون بحجم الذي ذكرته استاذة نعمات .. تعيش كتير تشوف كتير ...
Quote: إن صح ما نُسب لنعمات
فهي وسلية رخيصه واللا اخلاقية لتصفية الخصوم معنويا
|
انت يا عاطف عبدون يا (العشاء باللبن ) ما تصبر لمن نسمع كلام الاستاذة نعمات .. شفقان كدة وجاري طوالي لتاكيد حديث اخونا محمد عبدالرحمن !! ولو تابعت اللقاء كله لعرفت ان الاستاذة ترفعت عن اتهام احمد سليمان او غيرة حتي لاتتهم زي اتهامك ده ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعمات مالك : هنالك تسريبات عن علاقة الحاج وراق بالنظام رغم امتلاكه صحيفة الكترونية معارضة ! (Re: العوض المسلمي)
|
برضو دا منظق يا حاج العوض ؟؟
مشكلتك لمن تكون داير تصدق الشي بتصدقو
ما عشان مصدرو منو
بس عشان انت داير كدا
لو بقينا علي فلان بيدخل بي اسم علان
اي زول ممكن يختار ليهو يوزر نيم ويقول انو الوزير فلان او القيادي المعارض علان بيكتب بيهو يعني ممكن ناس يصلو مرحلة انو بن لادن كان بيكتب بي اسم فلان
وكمان زي ما صدقت كلام صاحبك انو منعم غواصه
طيب ما هباني وكم نفر غيرو قال انو صاحبك امنجي
وما قالو انو اختفي بعد المظاهره النسي فيها الكارنيه
طيب ليه ما صدقت دي؟
مش عشان انت ما داير تصدقو؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعمات مالك : هنالك تسريبات عن علاقة الحاج وراق بالنظام رغم امتلاكه صحيفة الكترونية معارضة ! (Re: عبد الخالق امن الله)
|
Quote: شيخ العوض داير يتسدا بوست بن لادن يا عاطف زنقة زنقة
|
يا عبد الخالق
شيخ العوض زول غريب الاطوار
بحب بن لادن وبحب الحكومه الطردتو
بصدق انو وراق بيكتب هنا ومنعم غواصه وبينكر انو صاحبو امنجي
بدافع عن النظام وبعارض في والي الخرطوم عشان هبش مصالحو الخاصه
بحس بي الاهانه لم الامركان يدفنو بن لادن في البحر
وما بقول بغم لمن نسالو عن احساسو كان وين واهل ضباط رمضان و محمود محمد طه ليهم زمن ما عارفين وين دفنو موتاهم
بيدعو لي مظاهره ضد جهاز الامن اللبناني وجهاز الامن السوداني بغتصب وبيغتال ويعذب وما قال يوم نطلع مظاهره سلميه عشان ضحاياهو
المشكله انو في شوية ناس منافقين حوالينو بدل ما يقولوا ليهو رايهم الحقيقي فيهو بيتشكلو قدامو زي الحربويات
عشان الراجل ملان قروش
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعمات مالك : هنالك تسريبات عن علاقة الحاج وراق بالنظام رغم امتلاكه صحيفة الكترونية معارضة ! (Re: معتصم محمد صالح)
|
Quote: واجابت : هؤلاء الثلاثة احمد سليمان وكبج والحاج وراق هم الذين مارسوا على انفسهم عملية اغتيال الشخصية بتصرفاتهم وسلوكهم المرفوض في العمل السياسي والحزب الشيوعي اصلا لم يهتم بخروجهم حتى يحاربهم ويحاول احراقهم على الصعيد السياسي .. لا احد ينكر ان احمد سليمان ذهب الى الضفة المعادية لحزبنا على الصعيد التاريخي والاستراتيجي وقدم لهم المعلومات والاسرار والتكتيكات المسروقة . اما كبج فقد كانت تجربته مع الحزب الشيوعي مريرة وقد تم فصله ولم يخرج كما ذكر .. بانه مارس التخوين مع الخاتم عدلان اثناء الخلاف معه وبذلك قد يكون انتهج مع الحزب الشيوعي ذات المسلك .. وهو خرج من الحزب بطريقة غير لائقة وهناك تسريبات متضاربة عن علاقته مع النظام رغم امتلاكه لصحيفة الكترونية معادية للحكومة ,, الخلاصة ان هؤلاء الثلاثة اعتالوا انفسهم بايديهم في المجال السياسي ولم يكن الحزب الشيوعي في حاجة للقيام بذلك .. |
عفواً يا معتصم لم أجد في إجابة الأستاذة نعمات أى ذكر بأن " هنالك تسريبات عن علاقة الحاج وراق بالنظام رغم امتلاكه صحيفة الكترونية معارضة ! "
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعمات مالك : هنالك تسريبات عن علاقة الحاج وراق بالنظام رغم امتلاكه صحيفة الكترونية معارضة ! (Re: عاطف عمر)
|
الاخ المحترم عاطف ..
Quote: عفواً يا معتصم لم أجد في إجابة الأستاذة نعمات أى ذكر بأن " هنالك تسريبات عن علاقة الحاج وراق بالنظام رغم امتلاكه صحيفة الكترونية معارضة ! " |
هذه هي اجابة الاستاذة بالحرف :
( والحاج وراق اعترف بانه مارس التخوين مع الخاتم عدلان اثناء الخلاف معه وبذلك قد يكون انتهج مع الحزب الشيوعي ذات المسلك .. وهو خرج من الحزب بطريقة غير لائقة وهناك تسريبات متضاربة عن علاقته مع النظام رغم امتلاكه لصحيفة الكترونية معادية للحكومة )
كلامك صاح فقد سقط اسم الحاج وراق اثناء نقلي للنص من الصحيفة وفعلا ملاحظتك دقيقة .. لا اود ان ازحم البوست بالصور .. لكنني مضطر ان افعل .. سانزل صورة النص الاصلي وصورة الاستاذة نعمات بعد قليل ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعمات مالك : هنالك تسريبات عن علاقة الحاج وراق بالنظام رغم امتلاكه صحيفة الكترونية معارضة ! (Re: معتصم محمد صالح)
|
يا جماعة أنا والله ما عارف الاستغراب في شنو. الحزب الشيوعي دا مش ياهو الحزب الشيوعي السوداني؟ مش ياها نفس البيئة الخرجت الترابي الأشاع عن د. محمود عبد الله برات رحمه الله عندما خرج عليه أنه مجنون؟ و وصف غيره من مخالفيه بأقبح الصفات؟ مش ياها البيئة الخرجت كتيرين من القاعدين يكتبوا معانا هنا في المنبر الإذا اختلفت معاهم فأنت إما ما سوداني ولا كوز ولا خايب و إذا كنت بت ممكن الواحد بكل بساطة يسألك يقول ليك إنت مطهرة زي ما حصل قبل كدا؟ مش ياها ذاتا البيئة الخرجت الناس الإذا رديت عليهم في بوست يلمحوا ليك بأبذأ التلميحات و يتهموك بالشذوذ؟ و الناس البصفوا مخالفيهم بالجراقيس و العبيد و الفروخ؟ طيب الغريب شنو؟ أنقل هنا عبارات قالها د. الخاتم عدلان في تاريخ قريب:
Quote: أنا تعرضت لمحاولات لاغتيال الشخصية، منهاالإتهام بالعمالة ومنها الإختلاس ومنها التآمر وغيرها مما يعف اللسان عن ترداده. وقد حدث ذلك من أناس كنت أحسبهم أصدقاء. ولكني لا أريد أن أخوض في ذلك حاليا، لأن الأفاق التي فتحها هذا النقاش أوسع من جلسات الليل وما يدور فيها من لغو القول. وعلى كل حال لم يعد من الممكن للحزب الشيوعي أن يغتال شخصية أحد حتى لو أراد، لأن إغتيال الشخصية نفسه يحتاج إلى درجة معينة من المصداقية، كما يحتاج أن يكون الحزب المعين صانعا للراي العام، كما كان الحزب الشيوعي في يوم من الأيام، وهي فترة إنتهت دون أن يشعر الحزب الشيوعي بذلك. |
Quote: موقف الحزب الشيوعي من الخارجين عليه والمنقسمين عنه له جذوره في الفكر اللينيني، والستاليني خاصة، وقد راح ضحيته كثير من الناس عبر الحقب. وهو يتعلق بمكانة الحزب ودوره في التاريخ. فإذا كان الصراع الطبقي هو قابلة التاريخ،كما قال ماركس، فإن الطبقة العاملة هي أداته، والحزب الشيوعي هو عقلها وقلبها معا. أن تخرج على الحزب الشيوعي، معناه أولا أنك تنخلى عن أنبل مهمة في مسيرة المجتمع الإنساني، وهي النضال من أجل خلاص البشرية من الإضطهاد والإستغلال، ومن الملكية الفردية والطبقات، ومن الدولة وأشكال الوعي الخاصة بالمجتعات الطبقية. كما تتخلى عن النضال من أجل المجتمع الشيوعي الذي تسوده العدالة المطلقة، والبحبوحة غير المحدودة، والتي يمثلها شعار " من كل حسب طاقته ولكل حسب حاجته " ومن تخلى عن مثل هذا الدور، في معمعان من الصراع الشرس ضد المستغلين العتاة، فإنما يعتبر خائنا لنفسه ولهذه المهمة النبيلة التي تحدثنا عنها، لأن الحزب الشيوعي، في اعتبار الشيوعيين ونظريتهم، هو الأداة الوحيدة لتحقيق هذه الرسالة. الحزب الشيوعي، استنادا إلى النظرية والممارسة، هو هذه الشرفة العالية، التي لا يغادرها من يغادرها، إلأ لينحدر إنحدارا مخيفا، ويسقط سقوط عموديا، كما قال لينين، ويأتي من الخيانات ما لاعين رأت ولا أذن سمعت. لأنه ببساطة ينحاز إلى معسكر الأعداء، الذين لا يقلون قبحا عن الشيطان، في صراع لا يعرف الرحمة أو المهادنة. هذه هي الخلفية الفكرية، التي لم تحدث لها أية مراجعة من قبل الحزب الشيوعي، كما أعلم، ونقول بصورة مباشرة أنها مقولة خاطئة وشريرة. كما أن مراجعتها تعتبر أمرا صعبا، لأنه يستدعي مراجعة المشروع كله. ولا بد من الإشارة إلى أن البنية اللينينية متشابكة ومتماسكة، بحيث أن الإخلال باية جزئية من جزئياتها وإزاحة اية طوبة منها، تؤدي إلى إنهيار البنية كلها. وهذا هو مدخل الإيمان، بدلا عن التعامل الناقد والمحاكمة الفكرية، في موقف كثير من الشيوعيين، من حزبهم ومن نظريتهم. |
Quote: وإذا كان كل خروج يمثل نوعا من السقوط، ويكون مصحوبا دائما بالإنحياز إلى معسكر الأعداء، (ويعبر مصطلح " الإنحرافات " اليمينية واليسارية، عن مجرى السفينة التي تمخر عباب الصراع الطبقي، صيغة أخرى للظاهرة نفسها)، فإن من الطبيعي أن يعبيء الحزب طاقاته كلها من أجل " تصفية" الإنقسام والمنقسمين. وربما تصل هذه المسالة إلى درجة البرانوياالفكرية والتنظيمية، فتحارب القيادة " ظلال الافكار" المنحرفة، قبل أن تظهر للعلن حتى لأصحابها. وهذه العبارة صكها عبد الخالق محجوب، على أعتاب إنقسام عام 1970. وقبلناها جميعا، وأعجبنا بها، لأنها تدفعك إلى التدقيق الفكري في كل ما يقوله الآخرون، دون أن نستبين جانبها التنظيمي، والذي يتمثل في جهاز الرقابة الحزبية، أو في جهاز الرقابة الفردية المركب في كل عضو حزب، والذي يدفعه إلى رفع " البلاغات " عن الزملاء نتيجة لكلمة تفوهوا بها في حالة من حالات الإسترخاء. مما يشيع داخل الحزب في النهاية أجواء شبيهة بأجواء رواية جورج اورويل، 1984، وعين الأخ الكبير التي لا تخطئ ظلال الأفكار وهي تنبت غضة في الدماغ. الإنقسامات التي وقعت في الحزب، وقد رصدها تجاني الطيب في محاضرة مكتوبة كان يقدمها بفرح خاص، وشعور طيب بالنجاة، إلى اعضاء الحزب الجدد، صنفت كلها ضمن مقولة " إنحرافات البرجوازية الصغيرة " المعروفة بالتطويح يمينا ويسارا. هكذا كان انقسام عوض عبد الرازق، ويوسف عبد المجيد، ومختار عبيد، وأحمد سليمان وآخرون،والخاتم عدلان وآخرون. وكانت المهمة في كل هذه الحالات هي تصفية الإنقسام، وإعلان الحرب الدائمة ضده حتى آخر فرد من أفراده. ولكن عدة الحزب التحليلية المماهية بين الإنقسام والسقوط، تجعله عاجزا عن استبانة حقيقة الأشياء، وتجعله عاجزا عن استبانة الاسباب الحقيقية الكلية للإنقسامات، أو على وجه التحديد دور القيادة نفسها، وطريقة عملها وطبيعة اشخاصها، فضلا عن اية خلافات نظرية حقيقية وليست مفتعلة، في دفع الكثيرين خارج الحزب، سواء أعلنوا ذلك وهم الأقلية، أو انسحبوا بهدوء خوفامن التشهير وهم الكثرة الغالبة. أقول أن الأخطاء كلها ليست دائما في جانب المنقسمين، وأقول أن الحقيقة والإستقامة والعزم والجلد، ليست دائما في صف القيادة. وهذا ما يستحق المراجعة الشاملة من قبل الشيوعيين، ذوي الوعي الديمقراطي الحقيقي، لأن ذلك من شأنه أن يعيد لبعض الناس اعتبارهم ويعيد للحياة السياسية بعض عافيتها. وأطرح تحديدا ما يلي: " الإنتهازي عوض عبد الرازق" وهو الإسم الحزبي، لرجل عظيم، لم يكن إنتهازيا بأية حال من الأحوال. بل هو رجل عاش فقيرا، ونبيلا، ومات فقيرا وحيدا حزينا في غرفة واحدة من فندق كان يملكه صديقه. كان عوض عبد الرازق، ضحية ما أسميته " قتل اشقاء الملك " لأن عبد الخالق محجوب، العائد لتوه من مصر، وبتكليف من الحركة الديمقراطية للتحرر الوطني " حدتو"، الشيوعية المصرية،لقيادة الفرع السوداني للحركة، كان مستعجلا للإستيلاء على دفة القيادة بأسرع ما يمكنه. وليست لديّ أية شكوك في أن عبد الخالق محجوب كان أكثر تأهيلا لقيادة الحزب الشيوعي من عوض عبد الرازق، ولكن الطريقة التي تبناها في الصعود كانت خاطئة وميكيافيلية، وصمت هذا الرجل الكريم بما لم يكن فيه، وعزلته عن حركة دفع الكثير من أجلها. وقد أجبره نبله ألا ينبس ببنت شفة عن هذا الظلم الفادح الذي وقع عليه، وليته لم يفعل ذلك.ليته دافع عن نفسه إلى درجة الإستماتة،كما فعلنا، وليته نازع الحزب على قلوب وعقول الناس بإعلانه عن الأسباب الحقيقية لذلك الصراع. ويمكن لكل من يراجع كتاب " لمحات من تاريخ الحزب الشيوعي السوداني" الذي كتبه عبد الخالق محجوب أن يستبين بالنظرة المدققة الظلم الذي حاق بعوض عبد الرازق. ومن قبيل قتل أشقاء الملك أيضا ما حدث اوائل الستينات لقاسم أمين، الذي أبعد، بمكيدة مدبرة، من السودان، وأتهم بأبشع التهم في ذلك الوقت، وأرسل إلى براغ "للعلاج" من داء يتعلق بالأخلاق!! وأذكر أنه في المؤتمر التداولي في أغسطس عام 1970، الذي عقد لحسم الموقف من سلطة مايو، أن عبد الخالق محجوب، إقترح تكوين لجنة لتقييم الكادر، إستعدادا للمؤتمر الخامس، وهو لم يعقدحتى الآن بالمناسبة، وتأهبا للإنقسام الذي كان يراه ماثلا أمامه، فما كان من الشيخ الأمين محمد الأمين، القائد الأشهر لاتحاد المزارعين، وعضو اللجنة المركزية للحزب، إلأ أن صاح فيه دون أن يطلب إذنا بالكلام: ياخي إنت الله، تقتل الرجل وتحييه؟ ولم يعره عبد الخالق أدنى إنتباه، ولم أكن أنا شخصيا ادري عم يدور الحديث. إنقسامات يوسف عبد الرازق ومختار عبيد لم تكن إنحرافات، بل كانت إختلافات في الرؤى والتصورات، ولو كان ماعون الحزب واسعا، لاستوعبها واستوعبهم وهو ما لم يحدث. إنقسام 1970 كان مختلفا. وقد قلت في مساهمتى نيابة عن فرع الطلاب، الذي كان موقفه إجماعيا من رفض مقولات معاوية سورج حول الموقف من السلطة وقتها، أن ما يردده تيار معاوية من إتهامات شخصية لعبد الخالق، يمكن أن يكون صحيحا كما يمكن أن يكون خاطئأ،ولكن لا علاقة له بالموقف المبدئي من السلطة. ولم يكن البعض راضيا عن إيراد عبارة " يمكن أن يكون صحيحا " كونها ظلا لفكرة غير مستقيمة. صحيح أن إنقسام 1970 لم يكن من الممكن تلافيه، ولكن صحيح أيضا أن المنقسمين لم يكونوا كلهم إنتهازيين، بل كان بينهم مناضلون مستقيمون تماما، من الرجال والنساء، وكانوا يرون في قيادة عبد الخالق عيوبا كثيرة لم تكن معروفة لدى عضو الحزب العادي، بينما كانت معروفة لديهم. أخلص من كل ذلك لأقول أن الحزب الشيوعي، ومهما كانت الصيغة الجديدة التي سيظهر بها بعد حين، مطالب بالمراجعة الشاملة لموقفه من المنقسمين والإعتذار علنا وكتابة للذين ظلموا منهم، تبرئة للذمة، وإحقاقا للحق، وسعيا لإشاعة العافية في بعض أوصال الحياة السياسية السودانية. |
Quote: أرجو إعفائي من الإجابة على مجموعة الأسئلة الخاصة بموقف الحزب الشيوعي مني بعد خروجي، والذي انطوى على الكثير من الأكاذيب،ومن الفسالة، فالمجال لا يسمح بالدخول في مثل تلك التفاصيل، وأرجو أن أفرد لذلك حيزا آخر في المستقبل، أركز فيه على أهم القضايا. أحب أن اقول فقط أنني عندما خرجت من السودان في رحلة وافقت عليها سكرتارية اللجنة المركزية، وأنكرت ذلك فيما بعد، أخذت من مالية الحزب ثلاثمائة دولار، كانت ثمن التذكرة إلى العاصمة التي قصدتها، ودبرت كل الاشياء الأخرى وحدي. وفي الحقيقة اقترحت أنا إعطائي 320 دولارا، وتوقعت أن يذكر الآخرون أن هذاا لمبلغ لا يمكن أن يكون كافيا، ولكنهم لاذوا بالصمت المطبق. وعندما قابلت المسؤول المالي قال لي " مافيش فكة" ولذلك ساعطيك 300 دولار فقط وكنت أرى في يده ورقة من فئة الخمسين دولارا، وقلت له " مافيش مانع أكتفي بالثلاثمائة". أخذت كذلك 20 الف جنية سوداني، وهي تعادل وقتها 100 دولار( كان الدولار وقتها يساوي 200 جنية أو أكثر قليلا ) لزوم بعض التحضيرات الأخرى. هذا هو كل ما أخذته من الحزب، من الأموال التي بلغت الملايين. وهي مسالة مضحكة ومؤلمة و########ة إلى اقصى حدود التفاهة، وتوضح كيف يمكن لقيادة الحزب أن تسقط عموديا في أمتحان الحقائق والأخلاق. واصدقكم القول ايضا: لست بالسذاجة التي تجعلني اقوم برحلة مثل هذه بثلاثمائة دولار، وقد دبرت أموري وحدي على خير ما يكون، فإن لم اضع كل الضمانات الممكنة لسلامتي الشخصية، وإن لم |ستعد للطوارئي، وقد حدثت طوارئي مزعجة، فماهوالذي يؤهلني للقيادة؟ |
Quote: بقي شيئ آخر: كنت أجرى مشاورات واسعة مع أعضاء وعضوات الحزب حول قضية التغيير. وقد طرحت تصوراتي على قائدة حزبية، في عدة لقاءات، وكانت موافقةعليها جميعا.( أقول عرضا أنها تخلت عن كل ذلك فيما بعد،كما فعلت أخريات وآخرين) وأخطرتها برحلتي والغرض منها فتحمست لها، وسألتني في نهاية احد هذه اللقاءات عن رقم حساب زوجتي في لندن، فاعطيتها له. ومع أنه كان واضحا بالنسبة لي انها ستحول لي بعض المال، لحاجة لا تخفى على أحد، إلا أن ذلك كان مسألة شخصية لا علاقة لها بالحزب ومالية الحزب. وقد كانت عند وعدها وحولت لي 2000 دولار في حساب زوجتي في لندن، ولم أكتشف حجم المبلغ إلا بعد لقائي بتيسير في القاهرة أواخر عام 1993. وقد شكرت الأستاذة على معروفها الشخصي، ولكني فوجئت بالإشاعات تقول أنني أخذت 5000 دولار من الحزب ومولت بها خروجي منه. وهي فرية يصدقها كل الشيوعيين الذين التقيتهم. ولك أن تتخيل كيف يمكن للصراعات أن تنحدر. وقد اعتبرت هذا المبلغ، اي مبلغ ال 2000 دولار، دينا شخصيا، ارجو أن أعيده لصاحبته يوما ما، وبفوائده إن أستعطت إلى ذلك سبيلا. عندما روج التجاني والشفيع لهذه الفرية المخزية، قال لهم أحد قادة الأحزاب: مش عيب عليكم ، بالله لو خاتم ده أخذ خمسة ملايين، مش خمسة آلاف، مش شوية عليه!! وأنا لا أوافقه مطلقا على مقولته تلك فالمكافأة المالية لم تكن من ضمن شروط إنتمائي، ولكني أكتفي بأن مثل تلك الممارسات صارت تسيء إلى المروجين لها قبل أن تسيء لمن توجه ضدهم. |
سلامي لمعتصم و ضيوفه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعمات مالك : هنالك تسريبات عن علاقة الحاج وراق بالنظام رغم امتلاكه صحيفة الكترونية معارضة ! (Re: Elawad)
|
أتابع السياسة عبر نافذة الضوء العلنية،،،ولا أركن للمعلومات التي تأتي جزافا
ومن هذا المنطلق فقد قرأت لقاء للحاج وراق في منتصف التسعينات يصف فيه الدكتور "حسن الترابي" بالمُفكر... وإذا نظرنا للسياق السياسي الذي نعت فيه "الحاج وراق" حسن الترابي بالمُفكر...فإنني أشكك كثيراً في مصداقية الحاج وراق كرائد للتغيير... ففي ذلك الحين كانت كتائب (المُفكر) حسن الترابي تشن حرباً (جهادية) في إخواننا الجنوبيين...وكان (المُفكر) حسن الترابي يزوج (شهداء) الحرب (الجهادية) من الحور العين،،،وكانوا يعقدون الزيجات في مظاهر إحتفائية بهية وفي ذلك الحين كان (وما زالت) مجرمي بيوت الأشباح يمارسون التعذيب البشع للخصوم السياسيين...وكذلك التصفية الجسدية... والحاج وراق يقول الترابي مُفكر...! طيب بالفهم ده ناس عصابة المافيا برضك مفكرين.... غايتو الحاج وراق سقط من نظري من اليوم داك في منتصف التسعينات.... بس عشان ما أظلم الراجل،إحتمال يكون اللقاء كله مفبرك، نخلي الحاج وراق ينفي أو يثبت انو وصف الترابي بالمُفكر في منتصف التسعينات وما أدراك ما منتصف التسعينات....!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعمات مالك : هنالك تسريبات عن علاقة الحاج وراق بالنظام رغم امتلاكه صحيفة الكترونية معارضة ! (Re: Elawad)
|
السقوط عموديــاً حتى الخاتم عدلان ( اليس هكذا يقول اللينييون )
Quote: Quote: أنا تعرضت لمحاولات لاغتيال الشخصية، منهاالإتهام بالعمالة ومنها الإختلاس ومنها التآمر وغيرها مما يعف اللسان عن ترداده. وقد حدث ذلك من أناس كنت أحسبهم أصدقاء.
وعلى كل حال لم يعد من الممكن للحزب الشيوعي أن يغتال شخصية أحد حتى لو أراد، لأن إغتيال الشخصية نفسه يحتاج إلى درجة معينة من المصداقية، كما يحتاج أن يكون الحزب المعين صانعا للراي العام، كما كان الحزب الشيوعي في يوم من الأيام، وهي فترة إنتهت دون أن يشعر الحزب الشيوعي بذلك.
|
الا اذا كنتم تريدون قولاً اوضــح مــن ذلك .. فقط الغريــب اصرار الخاتم عدلان وله من المعرفة والعلم بالحزب وامكانياتــه على ان الحزب لا يمتلك المصداقيــة وليس هو من صناع الرأى العام فى بلادنــا ( رش بالجمكسيــن )
Quote: والذي يتمثل في جهاز الرقابة الحزبية، أو في جهاز الرقابة الفردية المركب في كل عضو حزب، والذي يدفعه إلى رفع " البلاغات " عن الزملاء نتيجة لكلمة تفوهوا بها في حالة من حالات الإسترخاء. |
يعنى الحزب دا عندو فى هذا المنبــر ايضاً ( شرطة امنيــة ) ترصد وتعد الانفاس على عضوية الحزب الشيوعــى قطع شك بيكون ود العبيد منهم ( ههــهههها )
Quote:
... لقاسم أمين، الذي أبعد، بمكيدة مدبرة، من السودان، وأتهم بأبشع التهم في ذلك الوقت، وأرسل إلى براغ "للعلاج" من داء يتعلق بالأخلاق!! . |
بيكون ذهـب الى براغ للعلاج من الادمــان على الفكر الماركســى ( هل يوجد اغتيال شخصيــة اكثر من ذلك )
Quote: ولكني فوجئت بالإشاعات تقول أنني أخذت 5000 دولار من الحزب ومولت بها خروجي منه. وهي فرية يصدقها كل الشيوعيين الذين التقيتهم. ولك أن تتخيل كيف يمكن للصراعات أن تنحدر. وقد اعتبرت هذا المبلغ، اي مبلغ ال 2000 دولار، دينا شخصيا، ارجو أن أعيده لصاحبته يوما ما، وبفوائده إن أستعطت إلى ذلك سبيلا. عندما روج التجاني والشفيع لهذه الفرية المخزية، |
المروجين :..
تجانى الطيب الشفيع لا يحســب هذا الترويج للفريــة المخزيــة الا فى اطار الاغتيال الشخصــى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: نعمات مالك : هنالك تسريبات عن علاقة الحاج وراق بالنظام رغم امتلاكه صحيفة الكترونية معارضة ! (Re: محمد البشرى الخضر)
|
Quote: اعزائ المتداخلين\ات استجابة لمن انتظروا مني توضيحا لما نشرته جر يدٌة الأهرام على لساني ،ً والذي اطلعت عليه البوٌم فقط نسبة لسفري خارج البلاد، أولا أزج التحبةٌ لكل من كتب لمعرفة حقيقة ما قلته، وثانياٌ لابد من ملاحظة التناقض البينٌ في ما كتبوه على لساني عن عبدالله عل ابراهيم مقارنة بما )بهتوني (ً به كلام غير معقول في حالة الخاتم والحاج وراق!! التناقض البينٌ الأخر كان في ردي على السؤال عن احمد سليمٌان ونصه: )هل تعتقدين ان احمد سليمٌان كان سوف بٌلغ عن مكان عبدالخالق لو كانت لد يهٌ المعلومة؟( اجاباتي كما اوردتها الصحيفٌة بصدق كالآتي :ً )لا أحبذ الإجابة الإقتراضيةٌ في الأشيباٌء الحساسة وفي الذهن رأي السالب في أحمد سليمٌان.( هل يعٌقل لمن قال مثل هذا الكلام عن الذي ساق الناس للمشانق، التحدث عن الخاتم، الذي اكن له كل الود والاحترام وكنت حر يصٌة على الالتقاء به في كل زياٌراتي للمملكة المتحدة، وهو لم يفٌعل غيرٌ الاستقالة من الحزب وهذا من حقه لأن حزبنا يقٌول في دستوره انه )اتحاد اختياٌري بينٌ مناضلينٌ ثور يينٌٌ(. أما السؤال عن الحاج وراق فقد جاء عرضا دون ارتباط بمن سبقوه من الشخصياٌت المذكورة، وليسٌ لدي معرفة شخصيةٌ به.. عليهٌ فإن الحد يثٌ على لساني بان الحاج وراق مارس التخوينٌ ضد الخاتم عدلان اثناء الخلاف معه ..إلخ، يصٌبح اختلاق لا اساس له من الصحة. ملحوظة أخيرة: لابد من ذكر انني لا أحبذ استخدام تعبير )اسطوري( لوصف المناضل عبدالخالق محجوب قائد الحزب الشيوعي في المانشيتٌ.. و يقيني أنه هو نفسه لن كٌون راضياٌ عن مثل هذا الوصف.. عاش نضال الحزب الشيوٌعي السوداني
ويستمر النضال |
ياله من عظيم هذا الهندى ويالها من صحيفه!!!
| |
|
|
|
|
|
|
|