هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 10:51 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-07-2011, 06:25 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟

    لست أدري لماذا يقف الكثيرون ضد تطبيق قوانين الشريعة الاسلامية في السودان ... ربما لأنها ارتبطت خطأ في أذهانهم ببعض القوى السياسية التي رفعتها شعارا واستقلّتها بوابة للخروج من المآزق الكبيرة والمهددات ؛ وربما رغبة في ارتكاب أخطاء مستقبلية تخشى العقاب البشري وتنسى عقاب حياة مابعد الفناء ؛ وربما جهلا بماهية الشريعة .
    تتعدد الأسباب والرفض واحد فتعالوا بهدوء وعقلانية وبعيدا جدا عن السياسة والانتماءات والأنظمة نطرح هذا الموضوع الحسّاس الذي يشكّل أكبر عقبة في رأب الصدع الوطني لسودان مابعد يوليو .
    ونواصل ...
                  

04-07-2011, 06:35 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    بالتأكيد ومن وجهة نظري الشخصية فإن سودان مابعد يوليو يبقى وطنا وضعتنا فيه الظروف إجبارا ؛ فأخطاء الأنظمة السياسية المتعاقبة والتي تجلّت أكثر في النظام الحالي هي التي أدّت إلى هذا االواقع المشؤوم الذي جعل كل مواطن يقبل مرغما بنصف وطن يحاول أن يقنع فيه نفسه بأنه وطن كامل ؛ شئنا أم أبينا سينشطر الوطن ؛ وحتى الآن لازال الانشطار جغرافيا ؛ وهذا الاحساس يشكّل الثورة الحقيقية التي تمردت على النظام السياسي في الشمال والجنوب ليبقى الانفصال جغرافيا فقط ؛ فلازال زميلي مجوك صديقا ؛ ولازلنا معا نهب بكل غضب ونثور حينما يمس أحدهم السودان بكلمة جارحة ... لازال هو يحمل إسم السودان وطنا وعنوانا وهوية ووصفا كما أحمل ؛ ولازال الجميع يسألنا السؤال الأول ( هل أنت سوداني ؟؟؟ ) ثم يأتي السؤال الثاني ( من الشمال أم الجنوب ؟؟ ) .
    السؤال الثاني هو الثورة الحقيقية لمختلف أفراد الشعب العربي للمخططات السياسية التي قامت بتقسيم الوطن ؛ لأنه لايسألك ( من أي وطن أنت ) وإنما يسألك لأي اتجاه جغرافي تنتمي .
    إذا عزاؤنا أن الوطن لم يتم تقسيمه داخل النفوس السودانية وغير السودانية ؛ لأن النفوس مناطق أبعد من أن يصلها عبث السياسة أو تطالها أيدي السياسيين .
    ونواصل ....
                  

04-07-2011, 06:36 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    لازلنا نلتقي في النادي السوداني فهو لم ينفصل بعض ووقف متحديا لرغبات بعض أعضاء مجلس إدارته بفرز ( الكيمان ) ؛ ولازالت في نفوسنا وعقولنا ووجداننا ارتباطات أزلية بمليون ميل لاجزء منها ... ففي وجدان الذاكرة الكثير وهو يمثل جزءا من محطات حياة المواطن في شقّي الجغرافيا ؛ لازال في جسم الارتباط عروقا تضخ وتقاوم كل أشكال القطيعة والتوقف ؛ لذلك تبقى العودة والتحام الجغرافيا طال الزمن أوقصر قراءة صحيحة لأمر محتوم .
    ونواصل ....
                  

04-07-2011, 06:37 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    ربما استوعب النظام الحالي الذي يتحمل المسؤولية الأكبر في مآلات الأمور هذه الحقيقة التي وقفت جليّة لاتقبل المداهنة ولا تطالها جيوش العبث فنادى بضرورة إستمرار العلاقات الطيبة بين الجغرافيتين ؛ وضرورة أن يبقى كلاهما سندا للآخر ر؛ رغم التحفّظ على المساحة الفاصلة في المناداة قولا وفعلا .
    ونواصل ....
                  

04-07-2011, 06:37 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    الشريعة الاسلامية كانت واحدا من أسباب الطلاق المعلنة بين الجغرافيتين ؛ بل يذهب معظم المحللون على أنها كانت المدية التي استخدمها نظام الشمال في شطر الوطن ؛ ولكن هل الخطأ في حال صحة هذا الاعتقاد أو غيره هو خطأ الشريعة أم خطأ فهم النظام والآخرون لها ؟؟؟؟
    ونواصل ....
                  

04-07-2011, 06:38 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    نادت أحزاب اليمين وبعض أحزاب الوسط في البلاد بالشريعة أو جزء منها منذ الاستقلال ؛ وظلت تحملها شعارات برّاقة حتى التقى الترابي بالنميري في الائتلاف الذي أنتج ما اصطلح عليه المحللون بقوانين سبتمبر ؛ تلك القوانين التي أعلنت تطبيق الشريعة الإسلامية لأول مرة في سودان مابعد الاستقلال ؛ حيث سكبت الخمور على النيل وتحول الرئيس إلى أمير مؤمنين وتحولت الدولة إلى فوبيا المكاشفي وتحرّك القمع بإعدام محمود محمد طه بغض النظر عن وجهة نظري فيه ؛ وعرف الشعب الشريعة الاسلامية كلون أحمر قاني مكّن الظالم من تصفية حساباته ؛ ومكّن النظام من زيادة عمره ؛ وأيقظ في الشعب رغبة الخلاص .
    ونواصل ....
                  

04-07-2011, 06:39 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    الانسان السوداني بطبعه تغلب عليه روح التصوّف ولا أقول الصوفية حتى لايتهمني البعض بالانحياز لهذا الطرف أو ذاك ؛ فأنا أعترف بأني صوفي النشأة والتركيبة والانتماء ؛ ولو إستعرض كل منّا نفسه في تحليل دقيق للاحت أمامه هذه الحقيقة بجلاء ؛ وهو الأقرب للشريعة الاسلامية بوجهها الحقيقي ؛ فالتفكير في الآخرين تصوّف ؛ والرغبة في تعميق العبادة تصّف ؛ وحب التوبة تصوّف .
    ونواصل ...
                  

04-07-2011, 06:39 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    الشريعة الإسلامية التي يقف الكثيرون ضد تطبيقها في السودان تبقى قصّتها في البلاد أقرب للماركسية ؛ فماركس كتب كل أفكاره في الكنيسة موطن العبادة حيث سجن نفسه بها فترة طويلة كما تقول الكثير من الروايات ؛ وفي تلك الفترة التي كان مفسدو الديانة المسيحية يودون بناء كنيستهم الكبرى واحتالوا العباد بتقليعة صكوك الغفران لتعم الفوضى ويعيث الفرد فسادا في الأرض ثم يشتري صكا بمبلغ زهيد من المال لتبييض صفحته تمهيدا لتسويدها من جديد فعمت الفوضى وزاد الفساد وتمكن أصحاب الحملة من بناء الكنيسة لكنهم لم يوقفوا إصدار وتسويق صكوك الغفران التي أصبحت تدر عليهم عائدا محترما بعدما أصبحت واقعا إجتماعيا .
    هذا هو الدين الذي رآه ماركس وعرفه ... قالوا له منذ مولده بأن دين صكوك الغفران هو الدين الذي أنزله الإله ... لم يصدّق بأن من يتصف بصفات الإله الذي يتحدث عنه القساوسة يشرع مثل هذا الدين الذي رأى ؛ فلجأ إلى الكنيسة التي تمثّل بيت الاله في الأرض ؛ وبدأ يراقب الأحداث ويرى بدلا عن السمع ؛ فخرج من الكنيسة بقناعات نهائية كان نتاجها أن ( لا إله والحياة مادة ) ... وحكما قاسيا على ذلك الدين بمقولته الشهيرة ( الدين أفيون الشعوب ) .
    ونواصل ....
                  

04-07-2011, 06:40 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    ما رآه الشعب السوداني من الشريعة الاسلامية في معظم الأحيان كان أشبه بدين صكوك الغفران الذي رآه ماركس ؛ فقد تم تطبيق الجانب العقابي وبصورة سيئة كانت سببا في هذه الرؤيا القاتمة المتشائمة الرافضة المستاءة ... وتحول معظم الشعب السوداني المسلم إلى ماركس القرن وبدأ الكثيرون يقولون ( لا شريعة والحياة علمانية ) ويقولون ( الشريعة أفيون البلاد ) فهل هذه النظرة محقة ؟؟ وهل الشريعة لاتصلح أن تكون نمطا لحكم الدولة الحديثة ؛ وأن القوانين الوضعية أفضل من القانون الالهي الذي انزله وأمر به من خلق العقول التي انتجت غيره ؟؟؟
    ونواصل ...
                  

04-07-2011, 06:41 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    التدخل الخارجي كلمة تقابلها عقول الحاكمين ومعارضيهم على السواء بالرفض ؛ والاستعانة بالأجنبي سلاح يستخدمه الكثيرون ضد خصومهم ؛ وصفة تملك كل شروط نبذ من تلتصق به إلى مكب نفايات المجتمع ؛ والقوانين العلمانية الوضعية هي من صنع الأجنبي ؛ فالعلمانية صنيعة غربية ؛ والقوانين التي ينادي بها الكثيرون يتناسون أنها مستقاة من الفرنسية والانجليزية والأمريكي ؛ فلماذا طردنا المستعمر لو كنا بالفعل نحب قوانينه ؛ فقوانينه هي التي حكمنا بها ؛ وهي التي أقامت مختلف ثورات تاريخنا ؛ إذا بالعقل والمنطق تبقى المناداة بالعلمانية مناداة بالاستعمار وهي من الحقائق المسكوت أو المغفول عنها .
    ونواصل ...
                  

04-07-2011, 06:42 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    كان من المفترض في واضعوا قوانين الشريعة الإسلامية في البلاد التنزه من الأغراض ؛ فهي بكل أسف تم وضعها للتخلّص من الخصوم والوصول إلى السلطة أو الاحتفاظ بها ؛ غير أن بهارات الشريعة التي وضعت حول كثير من القوانين أضرّت كثيرا بمفهوم الشريعة الاسلامية السامي ... فالشريعة الاسلامية في جوهرها رحمة تسبق العقاب .. وعفو يسبق الانتقام ؛ فاليد لاتقطع بغير سبب مقنع بالفعل والرجل لاتبتر إلا في حال تشكيل عدم بترها تهديدا حقيقيا لأمن المجتمع ... والحريات العامة متاحة بنص صريح ( متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا ) .. ( وكل المسلم على المسلم حرام ) والمناداة بتطهير النفوس والعفو عند المقدرة سمة أساسية من سماتها ؛ والشورى في الأمر نص لايقبل الجدل ؛ وعدم التعدي على الحريات العامة لدرجة موقف ( لاسمع ولاطاعة ) و ( أصابت إمرأة وأخطأ عمر ).
    ونواصل .....
                  

04-07-2011, 06:43 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    الشريعة الاسلامية لو تم إبراز سماحتها ومدى تماهيها مع الفطرة الانسانية السليمة لاختلف الأمر ولكانت ثورة الجنوب قبل الشمال تنادي بها ؛ لأنها تنظر للانسان ثم المسلم ؛ فغير المسلم يملك من الحريات ما لم يملكه االمسلم ؛ وله من الحقوق كاملها ؛ ويمارس دينه بكل أريحية ؛ ويشارك بفاعلية في المجتمع ويذوب فيه ؛ وحتى في التعامل إستدان الرسول صلى الله عليه وسلم من يهودي ... وحتى في العرق برز سلمان الفارسي وبلال والبخاري ومسلم وغيرهم من الأسماء الاسلامية البراقة ... والقاعدة واحدة ( فبما رحمة من الله لنت لهم ؛ ولو كنت فظّا غليظ القلب لانفضوا من حولك ) ... ( الدين عسر وليس يسر ) ( لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ) ( وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة )
    ونواصل ...
                  

04-07-2011, 06:43 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    حتى في المعاملات العامة تنادي الشريعة ( ووصينا الانسان بوالديه ) ( إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها وفي الرقاب والغارمين وفي سبيل الله وابن السبيل ؛ فريضة من الله والله عليم حكيم ) ( ولاتأكلوا أموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها إلى الحكام ) ( وإذا حكمتم بين الناس فاحكموا بالعدل ) ... الخ
    ونواصل ...
                  

04-07-2011, 06:44 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    وحتى الكائنات التي تعيش معنا وجدت مكانها في الشريعة الاسلامية ( عذّبت إمرأة قطة فدخلت النار ) ( حديث ال###### الذي يلهث من العطش ) ( في كل كبد رطبة أجر ... ( ما من مسلم يزرع زرعا أو يغرس غرسا فيأكل منه طير أو إنسان أو بهيمة إلا كان له به صدقة ) ... الخ
    ونواصل ...
                  

04-07-2011, 06:45 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    إذا الشريعة الاسلامية ليست مجرد قوانين حدّية ولكنها أسلوب وطريقة الحياة .. إنها تكفل أكبر قدر من الحرية والطمأنينة ؛ وقد أمر الله تعالى بها في أكثر من موضع بالقرآن االكريم ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون ) ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون ) .. الخ
    إذا حقّ لنا أن نرفض التطبيق الشائه للشريعة ؛ ولكن ليس من حقنا أن نرفض الشريعة الاسلامية بشكلها الرّباني ؛ فهي صالحة لكل زمان ومكان ؛ ويكفي أنها من صنع رب الناس ولا يمكن أن لا تكون أفضل من كل ما يصنعه الناس .
    ونواصل ....
                  

04-07-2011, 07:57 AM

عثمان عبدالقادر
<aعثمان عبدالقادر
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 1296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    Quote: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟


    أخي /عبدالدين
    تحياتي

    الإجابه على سؤالك أعلاه نعم بالفم المليان لمن تهيِأ له ظرف التوبة والشفاء.
    إن الشريعة كفلسفة اجتماعية قد تخطاها الزمن بمعارف تجريبية لا تقبل الرد.
    أنظر الي العالم الاسلامي من شرقه الي غربه وستجد السيف الذي هو أصدق انباء
    من الكتب !!فالتنظير وحده لم يعد يجدي في كثير من الأمور التي استطاع العلم
    التجريبي دراستها وكشف المستور فيها ومن هذه الأمور الطبع البشري المجبول
    والمكتسب الذي هو مدار البحث في كل الفلسفات المعاصرة وعلي أساسه بنيت النظم
    وقامت التشريعات وقد ثبت أن الشريعة تعاملت معه بطريقة لم تعد تصلح لزماننا هذا .

    أبوحمــــــــــــــد
                  

04-07-2011, 08:14 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عثمان عبدالقادر)

    Quote: أخي /عبدالدين
    تحياتي

    الإجابه على سؤالك أعلاه نعم بالفم المليان لمن تهيِأ له ظرف التوبة والشفاء.
    إن الشريعة كفلسفة اجتماعية قد تخطاها الزمن بمعارف تجريبية لا تقبل الرد.
    أنظر الي العالم الاسلامي من شرقه الي غربه وستجد السيف الذي هو أصدق انباء
    من الكتب !!فالتنظير وحده لم يعد يجدي في كثير من الأمور التي استطاع العلم
    التجريبي دراستها وكشف المستور فيها ومن هذه الأمور الطبع البشري المجبول
    والمكتسب الذي هو مدار البحث في كل الفلسفات المعاصرة وعلي أساسه بنيت النظم
    وقامت التشريعات وقد ثبت أن الشريعة تعاملت معه بطريقة لم تعد تصلح لزماننا هذا .

    أبوحمــــــــــــــد


    أحترم رأيك تماما رغم اختلافي معه ... سوء التطبيق لايعني فساد الشيء ... الشريعة الاسلامية هي المنهج الوحيد الصالح لكل الأزمان والأمكنة وتعال معي إلى الحوار عبر بعض النماذج :-
    أولا : وإذا حكمتم بين الناس فاحكموا بالعدل
    وإن عوقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به
    ما الذي تجاوزته البشرية هنا ؟؟؟
    ثانيا :-
    وإذا تداينتم بدين فاكتبوه .. ولا تسأموا أن تكتبوه صغيرا أوكبيرا
    ما الذي تجاوزته البشرية هنا ؟؟؟
    يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين
    ما الذي تجاوزته البشرية هنا ؟؟؟
    السارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاءا بما كسبا نكالا
    ما الذي تجاوزته البشرية هنا ؟؟؟
    والأمثلة تترى .
    القوانين غير الاسلامية والمبنية على نهج فلسفة الحاضر وتجاوزات الزمن هل هي صالحة ؟؟؟ تعال أيضا ننمذج بعضها :-
    المكيال الذي تكيل به الدول العلمانية توجهاتها مع الآخرين وقارن ما نادت به الشريعة
    مايحدث في البلدان خاصة الاسلامية من حروب وقتل ودمار ... من صانع ومورد الأسلحة وماهي المعايير الروحية والأخلاقية للتشريعات التي تبيح توزيع أوبيع الأسلحة ؟؟؟
    الدكتاتوريات القائمة والتي نشكو منها أي قوانين حمتها ؟؟؟
    هل كانت الشريعة الاسلامية مطبقة في تونس أو مصر أو ليبيا أو سوريا والجزائر واليمن أم أن عورة العلمانية كشفها هؤلاء الطغاة الذين كرستهم تلك القوانين ؟؟؟
    جهاز الشرطة وجهاز أمن الدولة ... كيف تقره الشريعة وكيف تقره النظم العلمانية ؟؟؟
    الأنظمة العلمانية أخي دائما تفتح الباب للكثير من الخروقات الاجتماعية التي تصبح آفات كبيرة تعاني منها المجتمعات بلا تمييز ؛ والشريعة لا تكرس الدكتاتورية بل على العكس وإليك قصة ( أصابت إمرأة وأخطأ عمر ) ... وإليك قصة المرأة التي صرخت ( وا معتصماه ) وإليك قول عمر ( والله لو عثرت عنزة بالعراق لخشيت أن يسأل الله عنها عمر لم لم يسو لها الطريق )
    وإليك أيضا قوله صلى الله عليه وسلم ( لايحق لمسلم أن يبيت شبعانا وجاره جائع )
    وإليك حديثه أيضا ( كل المسلم على المسلم حرام دمه وعرضه وماله )
    وإليك أيضا ( ولا تؤتو السفهاء أموالكم )
    وإليك أيضا ( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته .
    لانريد أن نغطي عين الشمس بأصبع

    ولك التحايا والله من وراء القصد
                  

04-07-2011, 08:52 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عثمان عبدالقادر)

    (1)
    ول ابا عبد الدين..حبابك
    كتر خيرك على فتح هذه النافذة..و التي نظن ( و النفس البشرية امارة بالظن) انها صدى لخيطنا (تضامنا مع حسب الله ، ماذا قدمت الشريعة للسودان و اهله)..
    و هو خيط مبذول..ولم يفاكرنا فيه اهل الباطن ولا اهل الظاهر..و الجميع ظل ينكر انه لم تطبق شريعة اسلامية في السودان..

    اجابة على تساؤولك.. اجيب كما اجاب الصديق عثمان.. نعم الشريعة الإسلامية افيون الشعوب يا ول ابا..

    الإشكالية التي وقعت فيها انت و غيرك من الناس بمن فيهم سيدي الإمام ابو ام سلمة رضى الله عنه.. أن الجميع يريد ان يحدثنا عن الشريعة كما ينبغي أن تكون و ليس الشريعة كما هي واقعة في تأريخ الدولة الإسلامية منذ عصورها الأولى و حتى يومنا الراهن..فدعاتها دوما يتهربون عن تطبيقاتها التأريخية و الواقعية في اليوم..و يقولون انها مبرأة..و هنا ندخل في محك.. ان كانت تجربة مئات السنين لغاية الجبهة الإسلامية في السودان هي تطبيقات خاطئة..فمن هو المؤهل لتقديم التجربة المثالية الأقرب للصاح؟..و الى متى ننتظر حتى ينزل المولى عز و جل علينا ملائكة اطهار ليطبقوها؟..

    كبر
                  

04-07-2011, 08:54 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: Kabar)

    (2)
    انت قلت ان من يعترضون على تطبيق الشريعة في السودان يحاكمونها بتجربة نميري و الإنقاذ ..و هذه تجارب انحصرت فقط في الجانب العقابي (كما ترى انت)..و هذه نظرة يا ول ابا قاصرة.. الشريعة المطبقة في السودان لم تقتصر على الجانب العقابي فقط..في الجانب القانوني هناك قوانين مثل قانون المعاملات المدنية السودانية لسنة 1984 ولازال ساري..و هناك قانون الإثبات لسنة 1983 ولازال ساري..و هناك قانون اصول الأحكام القضائية لسنة 1983 تعديل 1986 ( و هو القانون الذي بموجبه حوكم الأستاذ محمود محمد طه)..اضافة لقانون العقوبات و قوانين اخرى سارية اليوم في السودان..و هذا هو الجانب القانوني..

    في الجانب الإقتصادي و المالي.. نجد مؤسسات مثل بنك فيصل الإسلامي..و غيره من البنوك الإسلامية و هي قامت على مبادئ الشريعة الإسلامية في الجوانب المالية..و هناك مؤسسة ضخمة مثل مؤسسة ديوان الزكاة..و ايضا تقوم على مبادئ الشريعة الإسلامية..

    في جانب الحرب.. حروب الدولة طيلة الخمس و عشرين سنة الماضية و التي لازالت مستمرة قامت و تقوم على فقه الجهاد و قتال الآخر والذي يخرج من الملة.. في يوم يا عبد الدين ائمة مساجد مدينة الأبيض افتوا بقتال اهالي جبال النوبة..و بموجب تلك الفتاوي ضربت بيوت الله في تلشي و كمدا الطرين..
    في جانب الدعوة و تربية الفرد .. قامت سياسات مثل الدعوة الشاملة و اعادة صياغة الفرد..و تحت هذه الفلسفة قامت ما يسمى بقرى السلام في كردفان و التي استهدفت ابناء و بنات جبال النوبة و اجبارهم قسرا للدخول في الإسلام..
    حتى في مجال الذوق العام.. قامت قواعد مثل قواعد النظام العام و قواعد الذوق العام..و الزي الفاضح..و اجبار الناس للتزي بالزي الإسلامي كما حدث في المؤسسات الرسمية و التعلمية في السودان..

    كل هذه المداخل هي تطبيقات للشريعة الإسلامية..و حدثت كواقع.. فهل نستطيع نكرانها؟..و هل نستطيع تناسيها و نطالب الناس بان تدي الشريعة فرصة أو تفكر فيها بصورة اخرى؟..


    كبر
                  

04-07-2011, 09:28 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: Kabar)

    (3)

    حينما جئت كندا اول مرة..كنت اقيم في مقاطعة سسكتشوان..و حكومة المقاطعة هي حكومة يسارية ( يعني بقايا شيوعية عدييل يا عبد الدين)..وجدت فيها العجب العجاب..الخمر لا تباع لمن هو اقل من ثمانية عشر..ومن هو دون تلك السن القانونية..لا يسمح له ليعمل بائع في اماكن بيع الخمور..و تدخين السجائر بمثل الفكرة..( و الله يا ول ابا البوليس من حرصوا على الصحة و السلامة العامة مر ات بيرسل ناس قاصرين ..و يشحدوك سجارة..عشان يختبروك بتعرف النظم و القوانين ولا لأ..و لو الله قدرك اديت ليك سيجارة لقاصر او قاصرة. الله قال بي قولك)..


    في الشارع العام تجد العاهرات ( الله يكرمك و يكرم السامعين و القارئين) واقفات في الشارع و مافي زول بيتجرأ و يسوق واحدة منهن في عربيتو.. لأن البوليس برضك واقف في الناصية التانية ..و لو قبضك شايل واحدة بيسحب منك رخصة القيادة..و دي اخير منها سجن تأبيدة..

    حكومة الولاية عندها سياسة الرعاية لمحدودي الدخل.. اجار البيوت مدعوم..العلاج مدعوم.. التعليم مدعوم.. خدمة الإتصالات مدعومة.. الكهرباء مدعومة..الغاز (البلد نص السنة فيها جليد و بيحتاج تدفئة) مدعوم..التعليم متاح و مدعوم..لو مخدمك في العمل هفت عليهو ساكت وقفك من الشغل..الحكومة بتدعمك و بتوفر ليك حق السكن والمأكل و و خدمات الكهرباء و الغاز..و لمن يدوك شيك.. مش بيدوك ليهو ساكت و يفكوك عكس الهوا تمشي تعمل بيهو زي ما عاوز.. لأنو من شروطهم الآ تصرف هذا الشيك في خمر أو سجائر..و عندهم الإمكانية يتابعوا كل معاملاتك ( شراء و بيع) و لو اصريت انك تصرف القروش في الممنوعات الشهر الجاي ح يوقفوهو منك عقابا عن سفاهتك..!!

    قبول الآخر و احترام الثقافات و الديانات المختلفة امر واجب بنص القانون..و مجلس التنوع الثقافي في مقاطعة سسكتشوان.. اول ما حدثت احداث سبتمبر الشهيرة..عمل حلقات متعددة ليؤكد لأهل المقاطعة أن الإسلام ليس هو كما يصوره الإعلام الغربي..و انما هو دين المحبة و التسامح..و لأول مرة يا ولد ابوك اتيحت لي الفرصة اقعد مع يهود الكتف حذو الكتف و هم بيدافعوا عن الإسلام دفاعا عجزت الأمة الإسلامية عن تقديمه في تلك الآيام القاسية..و جنبي البوذي و الإسماعيلي و البهائي..و غيرهم من اهل الديانات..ووقفوا معاي و مع حقي في تعليم ديني و ثقافتي لأطفالي.. هل بتقدر كل المجتمعات الإسلامية تقيف معاي مثل تلك الوقفة؟..
    في بيتك يجوك شهود يهوا و يدقوا ليك الباب عشان يبشروا بدينهم..و اول ما اقول ليهم اسمي محمد النور..يجاملوك بكلمتين عن الدين الإسلامي و يعتذروا ليك و يقولوا معليش التمرة خطأ..!

    المساجد قائمة ولا احد اعترض عليها..معابد البوذيين قاعدة..هياكل اليهود قاعدة.. كنائس النصاري قاعدة..و كل فرد ينام على الجنبة البتريحوا..طفلتي الأولى.. كان عمرها خمس سنين وديناها المدرسة.. اول انطباع قالت لي: مافي حجاب في المدرسة و ما دايرة امشي تاني..!!.. اها اسوي شنو (كوالد)..؟..جريت كبس على دليل التفلونات..و لقيت اسم مدرسة الهدي..و هي مدرسة بتدرس الإسلام و اللغة العربية..و طاخ وديت بتي للمدرسة..و اتكيفت هي لأنو وجدت مرامها..دايرة تمشي المدرسة الإسلامية على كيفها و المدرسة موجودة..و حكومة الولاية وفرت قطعة الأرض و عفتها من الضرائب ( دي حكومة زول يساري و بقايا شيوعية يا عبد الدين).. دايرة تتعلم عربي .. المدرسة موجودة..ياخي نحن لحقنا نطلب دار للجالية السودانية عشان الناس ترقص فيها كرنق..و درملي و نقارة..و برضك حكومة المدينة و بكل ثقة وفرت لينا دار..!!

    و هي الدار التي فشلنا في حيازتها في مدينة الدلنج السودانية لرابطة الدلنج الثقافية للآداب و الفنون.. لأنو في واحد متجهم اتحيت ليهو الفرصة عشان يكون ولي امرنا العام..و قال لينا الفنون حرام..و هو الذي يدعي ان الشريعة ممكن تحترم الآخر الثقافي و الجمالي و الديني ..الخ..!!

    اليوم اقيم في مقاطعة اخرى..و ناسها محافظين ( يعني زي ناس الجبهة الإسلامية في السودان)..الجوامع قاعدة..و يوم العيد يا عبد الدين..حكومة الولاية بتفرغ لينا اكبر ساحة رياضية في المدينة (ساحة مخصصة لكرة القدم الأمريكية)..و مش كده و بس ..وحاتك والي الوالاية حضر معانا صلاة عيد الأضحى الماضية ( و هو مسيحي)..!!
    في مدينة كالقري .. اليوم عندنا مقابر خاصة للمسلمين..و يوم التحدث جنازة ( لا قدر الله) حكومة المدينة بتوفر ليك عربية الجنازة ( و هي موضوع كبير خلاص)..مافي محمد عطا ولا جهاز امن بعتب عليك..و يسألك قاعد تسوي في شنو؟..!!!

    هذه التجربة يا عبد الدين كنت بقولها لأصحابي ناس الجبهة الإسلامية قبل غيرهم ..و كنت بقول ليهم..في السودان يوجد مسلمين بلا اسلام..و في سسكتشوان يوجد اسلام بلا مسلمين..و في كندا ( و اقولها بالفم المليان) يوجد اسلام بلا مسلمين..و هل الإسلام شيئا اخر غير الأخلاق الحميدة السمحاء؟..

    تجربة كندا يا صديقي انا شخصيا منبهر بيها.. لأني عشت في دول مسلمة تدعي التقيد بمبادئ الشريعة..و عشت في دول من بدري فكت اربتاطها بنموذج الدولة الدينية.. و من التجربة استفدت قيمة التسامح الحقيقية التي كنت اسمع بها و اقرأها نظريا في المجتمعات الإسلامية..و اليوم لو اي مجتمع مسلم قال لي انادي بتطبيق الشريعة الإسلامية فسأقول له بالفم المليان: كفاية نفاق..و خلونا نعيش في الواقع الأرضي..!!

    و سوف نعود لموقع الأقليات و الآخر الثقافي و الديني في الشريعة الإسلامية و بعد النظري عن الواقع التطبيقي ( كل الكلام استصحب فيها التجربة السودانية و التي ازعم انني اعرفها اكثر من تجارب اخرى)..

    و دمت..
    كبر
                  

04-07-2011, 10:20 AM

عثمان عبدالقادر
<aعثمان عبدالقادر
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 1296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: Kabar)

    Quote: ... سوء التطبيق لايعني فساد الشيء


    ول أخي عبدالدين كما قال الأخ كبر هذا هو الفخ الذي وقع فيه الكثيرون ،إن كلمة سوء التطبيق تعيدك الي ماذكرته لك آنفاً عن الطبع البشري
    ومنه الاعتماد على ضمائر الرجال الذي قامت علي أساسه الكثير من رؤية الشريعة وقد تخطته البشرية فنحن في عصر الآليّات التي تنتج الثمرات بعد
    أن تكشفت لنا معايب الأول وكمية الثغرات الموجودة به ،ففي المصنع وهو نظام آلي تأتي علبة الحفظ بسير وتوضع فيها المادة المطلوبة ثم تمر
    إجبارا على مكان الإغلاق فإن لم يحدث هذا عليك أن تعيد هندسة النظام مرة ثانية ولا تقل أنه أخطأ في التطبيق !!!!!!!؟بمعني أن بنية النظام في
    الشريعة فشلت في تحقيق العدل وإغلاق العلبة بعد امتلائها بالمشروب .

    أبوحمـــــــــــــــد
                  

04-07-2011, 02:25 PM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عثمان عبدالقادر)

    Quote: حينما جئت كندا اول مرة..كنت اقيم في مقاطعة سسكتشوان..و حكومة المقاطعة هي حكومة يسارية ( يعني بقايا شيوعية عدييل يا عبد الدين)..وجدت فيها العجب العجاب..الخمر لا تباع لمن هو اقل من ثمانية عشر..ومن هو دون تلك السن القانونية..لا يسمح له ليعمل بائع في اماكن بيع الخمور..و تدخين السجائر بمثل الفكرة..( و الله يا ول ابا البوليس من حرصوا على الصحة و السلامة العامة مر ات بيرسل ناس قاصرين ..و يشحدوك سجارة..عشان يختبروك بتعرف النظم و القوانين ولا لأ..و لو الله قدرك اديت ليك سيجارة لقاصر او قاصرة. الله قال بي قولك)..


    في الشارع العام تجد العاهرات ( الله يكرمك و يكرم السامعين و القارئين) واقفات في الشارع و مافي زول بيتجرأ و يسوق واحدة منهن في عربيتو.. لأن البوليس برضك واقف في الناصية التانية ..و لو قبضك شايل واحدة بيسحب منك رخصة القيادة..و دي اخير منها سجن تأبيدة..

    حكومة الولاية عندها سياسة الرعاية لمحدودي الدخل.. اجار البيوت مدعوم..العلاج مدعوم.. التعليم مدعوم.. خدمة الإتصالات مدعومة.. الكهرباء مدعومة..الغاز (البلد نص السنة فيها جليد و بيحتاج تدفئة) مدعوم..التعليم متاح و مدعوم..لو مخدمك في العمل هفت عليهو ساكت وقفك من الشغل..الحكومة بتدعمك و بتوفر ليك حق السكن والمأكل و و خدمات الكهرباء و الغاز..و لمن يدوك شيك.. مش بيدوك ليهو ساكت و يفكوك عكس الهوا تمشي تعمل بيهو زي ما عاوز.. لأنو من شروطهم الآ تصرف هذا الشيك في خمر أو سجائر..و عندهم الإمكانية يتابعوا كل معاملاتك ( شراء و بيع) و لو اصريت انك تصرف القروش في الممنوعات الشهر الجاي ح يوقفوهو منك عقابا عن سفاهتك..!!

    قبول الآخر و احترام الثقافات و الديانات المختلفة امر واجب بنص القانون..و مجلس التنوع الثقافي في مقاطعة سسكتشوان.. اول ما حدثت احداث سبتمبر الشهيرة..عمل حلقات متعددة ليؤكد لأهل المقاطعة أن الإسلام ليس هو كما يصوره الإعلام الغربي..و انما هو دين المحبة و التسامح..و لأول مرة يا ولد ابوك اتيحت لي الفرصة اقعد مع يهود الكتف حذو الكتف و هم بيدافعوا عن الإسلام دفاعا عجزت الأمة الإسلامية عن تقديمه في تلك الآيام القاسية..و جنبي البوذي و الإسماعيلي و البهائي..و غيرهم من اهل الديانات..ووقفوا معاي و مع حقي في تعليم ديني و ثقافتي لأطفالي.. هل بتقدر كل المجتمعات الإسلامية تقيف معاي مثل تلك الوقفة؟..
    في بيتك يجوك شهود يهوا و يدقوا ليك الباب عشان يبشروا بدينهم..و اول ما اقول ليهم اسمي محمد النور..يجاملوك بكلمتين عن الدين الإسلامي و يعتذروا ليك و يقولوا معليش التمرة خطأ..!

    المساجد قائمة ولا احد اعترض عليها..معابد البوذيين قاعدة..هياكل اليهود قاعدة.. كنائس النصاري قاعدة..و كل فرد ينام على الجنبة البتريحوا..طفلتي الأولى.. كان عمرها خمس سنين وديناها المدرسة.. اول انطباع قالت لي: مافي حجاب في المدرسة و ما دايرة امشي تاني..!!.. اها اسوي شنو (كوالد)..؟..جريت كبس على دليل التفلونات..و لقيت اسم مدرسة الهدي..و هي مدرسة بتدرس الإسلام و اللغة العربية..و طاخ وديت بتي للمدرسة..و اتكيفت هي لأنو وجدت مرامها..دايرة تمشي المدرسة الإسلامية على كيفها و المدرسة موجودة..و حكومة الولاية وفرت قطعة الأرض و عفتها من الضرائب ( دي حكومة زول يساري و بقايا شيوعية يا عبد الدين).. دايرة تتعلم عربي .. المدرسة موجودة..ياخي نحن لحقنا نطلب دار للجالية السودانية عشان الناس ترقص فيها كرنق..و درملي و نقارة..و برضك حكومة المدينة و بكل ثقة وفرت لينا دار..!!

    و هي الدار التي فشلنا في حيازتها في مدينة الدلنج السودانية لرابطة الدلنج الثقافية للآداب و الفنون.. لأنو في واحد متجهم اتحيت ليهو الفرصة عشان يكون ولي امرنا العام..و قال لينا الفنون حرام..و هو الذي يدعي ان الشريعة ممكن تحترم الآخر الثقافي و الجمالي و الديني ..الخ..!!

    اليوم اقيم في مقاطعة اخرى..و ناسها محافظين ( يعني زي ناس الجبهة الإسلامية في السودان)..الجوامع قاعدة..و يوم العيد يا عبد الدين..حكومة الولاية بتفرغ لينا اكبر ساحة رياضية في المدينة (ساحة مخصصة لكرة القدم الأمريكية)..و مش كده و بس ..وحاتك والي الوالاية حضر معانا صلاة عيد الأضحى الماضية ( و هو مسيحي)..!!
    في مدينة كالقري .. اليوم عندنا مقابر خاصة للمسلمين..و يوم التحدث جنازة ( لا قدر الله) حكومة المدينة بتوفر ليك عربية الجنازة ( و هي موضوع كبير خلاص)..مافي محمد عطا ولا جهاز امن بعتب عليك..و يسألك قاعد تسوي في شنو؟..!!!

    هذه التجربة يا عبد الدين كنت بقولها لأصحابي ناس الجبهة الإسلامية قبل غيرهم ..و كنت بقول ليهم..في السودان يوجد مسلمين بلا اسلام..و في سسكتشوان يوجد اسلام بلا مسلمين..و في كندا ( و اقولها بالفم المليان) يوجد اسلام بلا مسلمين..و هل الإسلام شيئا اخر غير الأخلاق الحميدة السمحاء؟..

    تجربة كندا يا صديقي انا شخصيا منبهر بيها..



    بالتأكيد هناك معايير كثيرة هي من أصل الشريعة وليس معمولا بها في الدول الاسلامية ومعمول بها في غيرها ..
    أعود لحديثك وأسألك بالمنطق ... كثير من المسلمين يرتكبون الفواحش ماظهر منها وما بطن .. ولا يصلون ولايصومون ... يأكلون ولايهم حراما كان أم حلالا ... يفعلون أسوأ الأفعال ... بعضهم يغتصب الأطفال والنساء ... بعضهم يسرقون ... بعضهم يقتل ... بعضهم تجد فيه كل مساويء الدنيا ويقول لك أنا مسلم ويشهد أمامك أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله أو علي ولي الله ... هل معنى ذلك أن الاسلام سيء ؟؟؟؟؟
    ثم هنا اتفقنا وقد قلت الحق في الآتي
    Quote: لأني عشت في دول مسلمة تدعي التقيد بمبادئ الشريعة..و عشت في دول من بدري فكت اربتاطها بنموذج الدولة الدينية.. و من التجربة استفدت قيمة التسامح الحقيقية التي كنت اسمع بها و اقرأها نظريا في المجتمعات الإسلامية..و اليوم لو اي مجتمع مسلم قال لي انادي بتطبيق الشريعة الإسلامية فسأقول له بالفم المليان: كفاية نفاق..و خلونا نعيش في الواقع الأرضي..!!

    و سوف نعود لموقع الأقليات و الآخر الثقافي و الديني في الشريعة الإسلامية و بعد النظري عن الواقع التطبيقي ( كل الكلام استصحب فيها التجربة السودانية و التي ازعم انني اعرفها اكثر من تجارب اخرى)..

    و دمت..
    كبر


    يكفي الشريعة الاسلمية ماقلته عنها هنا ...فما تحدثت عنه من فضائل كندا ها أنت تنسبه للاسلام ... إذا العيب ليس في الشريعة ولا الاسلام ... العيب فيمن يطبقها ويلوي عنق أحكامها لمصلحته وهو ما قصدته من البوست .
    أما ماذكرته من أحداث الأبيض فربما حدثت في فترة غربتي ؛ ولكنني ولدت ونشأت وترعرعت بالأبيض ؛ ولم تكن فيها تلك الأحداث ... ولكن في عصر الانقاذ تلاشت كلمة مستحيل وأصبح كل شيء جائز ... تلك هي الحقيقة التي شهدتها بأم عيني في عدد من المواقف وأحسستها بعد عودة سبقها انقطاع عقدين بدأت قبل دخول أول دبابة للانقاذ باحة القصر الجمهوري واستمرت حتى 2009م
                  

04-07-2011, 02:28 PM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    Quote: ول أخي عبدالدين كما قال الأخ كبر هذا هو الفخ الذي وقع فيه الكثيرون ،إن كلمة سوء التطبيق تعيدك الي ماذكرته لك آنفاً عن الطبع البشري
    ومنه الاعتماد على ضمائر الرجال الذي قامت علي أساسه الكثير من رؤية الشريعة وقد تخطته البشرية فنحن في عصر الآليّات التي تنتج الثمرات بعد
    أن تكشفت لنا معايب الأول وكمية الثغرات الموجودة به ،ففي المصنع وهو نظام آلي تأتي علبة الحفظ بسير وتوضع فيها المادة المطلوبة ثم تمر
    إجبارا على مكان الإغلاق فإن لم يحدث هذا عليك أن تعيد هندسة النظام مرة ثانية ولا تقل أنه أخطأ في التطبيق !!!!!!!؟بمعني أن بنية النظام في
    الشريعة فشلت في تحقيق العدل وإغلاق العلبة بعد امتلائها بالمشروب .

    أبوحمـــــــــــــــد


    أخي أبو أحمد
    أنا لم أقل خطأ التطبيق فقط ... خطأ التطبيق جزء مكمل للأساس وهو خطأ الاقتباس ... خطأ التفسير ... لي عنق الشريعة لتتوافق مع مايريده المنظرون ... تلك هي المصيبة ... هناك فرق كبير جدا بين الشريعة السمحاء على حقيقتها والقوانين المقتبسة منها ( بتصرف كبير ) ونسبها لها ... البلاء ليس في الأصل وإنما في المسخ المشوه
                  

04-08-2011, 12:39 PM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    Quote: قبول الآخر و احترام الثقافات و الديانات المختلفة امر واجب بنص القانون


    والشريعة أيضا
                  

04-10-2011, 08:46 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    Quote: الجميع يريد ان يحدثنا عن الشريعة كما ينبغي أن تكون و ليس الشريعة كما هي واقعة في تأريخ الدولة الإسلامية منذ عصورها الأولى و حتى يومنا الراهن.


    بالتأكيد هنا أقول لك ... صدقت
                  

04-11-2011, 06:47 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    Quote: في جانب الحرب.. حروب الدولة طيلة الخمس و عشرين سنة الماضية و التي لازالت مستمرة قامت و تقوم على فقه الجهاد و قتال الآخر والذي يخرج من الملة.. في يوم يا عبد الدين ائمة مساجد مدينة الأبيض افتوا بقتال اهالي جبال النوبة..و بموجب تلك الفتاوي ضربت بيوت الله في تلشي و كمدا الطرين..


    لم تمنع القوانين الوضعية قيام الحروب في مختلف مناطق العالم بدءا بايرلندا مرورا بالاتحاد السوفيتي السابق وانتهاءا بمجاهيل افريقيا
                  

04-12-2011, 08:32 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    القوانين الوضعية أو العلمانية التي يدافع الكثيرون عنها الآن باعتبارها الحل والمفتاح السحري سبق لنا تجربتها والتاريخ لاينسى ... لماذا ثرنا على كل أشكال الاستعمار والمستعمرون كانوا يحكموننا بقوانين وضعية ؟؟؟ لماذا فشلت حكومات مابعد الاستقلال رغم أنها كانت حكومات في أكثرها علمانية ؟؟؟ ثم ألم يكن جعفر النميري في معظم فترات مايو يطبق العلمانية ؟؟؟ لماذا ثار الشعب عليه ؟؟؟
    مشكلتنا الأساسية في السودان أننا نضع التطبيق السيء للقانون أو استغلاله منطلق رفض له وحكم عليه ...
    ونواصل ...
                  

04-12-2011, 08:33 AM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    من الطبيعي أن نميل للشريعة الاسلامية لسببين :-
    أولهما أن الشريعة الاسلامية قانون إنساني قبل أن يندرج في أي تصنيف آخر ... بمعنى أنه ينظم حياة الانسانية بأكفأ قوانين حماية الحريات والمعتقدات وتطهير النفس البشرية من الأمراض الاجتماعية ويزيل كل ضبابية بهذا الخصوص ( الحلال بيّن والحرام بين ) ( إستفت قلبك ولو أفتوك ) ( وهديناه النجدين إما شاكرا وإما كفورا ) ( لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ) ( لاتظلمون ولاتظلمون ) ( آتي الأجير أجره قبل أن يجف عرقه ) ( ولاتأكلوا أموالكم بينكم باالباطل وتدلوا بها إلى الحكام ) ( لاتجسسوا ولا تحسسوا ولايغتب بعضكم بعضا ) ( أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه ) ... الخ
    .... الوازع هو أقوى ضمانات تطبيق القانون وذاك هو الفرق الكبير بين الشريعة والعلمانية ؛ فالعلمانية تبني قوانينها على المادي المحسوس بينما الشريعة تقوي الضمير في التطبيق .
    السبب الثاني هو أن معظمنا في الدولة الشمالية الجديدة ندين بالديانة الاسلامية .. ومن شروط اعتناق هذه الديانة تطبيق قوانينها إذلايعقل أن أكون مقتنعا بالاسلام وغير مقتنع بشريعته !!! وكم تبقّى من الاسلام عندما نخصم الشريعة ؟؟؟ قبولنا بالحكم الشرعي يعني قبولنا بالاسلام ... ثم ما البطش الذي يخافه مناصرو العلمانية ؟؟؟ السارق مثلا تقطع يده ... ألا يستحق من تمتد يده إلى ممتلكات الغير بطريقة غير مشروعة أن تقطع يده حتى لاتمتد وتؤذي أكثر ؟؟؟ أما حرية التعبير فمنصوص عليها ( كلمة حق في وجه سلطان جائر ) ( أصابت إمرأة وأخطأ عمر ) ( لانسمع ولا نطيع ) ... ما الذي يخافه دعاة العلمانية من قوانين الشريعة ؟؟؟؟؟ من كان نزيها ومستقيما لايخاف أي قانون وكما يقول المثل المصري ( أمشي عدل يحتار فيك عدوك ) ... من يخاف لابد من وجود شيء يخاف عليه ...
    ونواصل ....
                  

04-12-2011, 12:17 PM

عثمان عبدالقادر
<aعثمان عبدالقادر
تاريخ التسجيل: 09-16-2005
مجموع المشاركات: 1296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    Quote: أخي أبو أحمد
    أنا لم أقل خطأ التطبيق فقط ... خطأ التطبيق جزء مكمل للأساس وهو خطأ الاقتباس ... خطأ التفسير ... لي عنق الشريعة لتتوافق مع مايريده المنظرون ... تلك هي المصيبة ... هناك فرق كبير جدا بين الشريعة السمحاء على حقيقتها والقوانين المقتبسة منها ( بتصرف كبير ) ونسبها لها ... البلاء ليس في الأصل وإنما في المسخ المشوه

    أخي عبدالدين
    تحياتي مرة ثالثة

    يوحي لي قولك أعلاه بأنك تفهم الشريعة في إطارها القانوني والقيمي وهذا ما فوت عليك الفرصة في ان تتمعن جيدا فيما قلته لك آنفاً عن الآليّات التي من أهمها
    بنية الدولة الحديثة التي لم يكن لها شكل محدد عند ظهور الاسلام وفشل القائمون عليها في ابتداع صيغة مرضية للتداول السلمي للسلطة وهي من أكبر المفاسد
    التي تهدد كيان المجتمعات كما أنهم عجزوا عن التوصل لفصل السلطات وهي من أهم الآليات لدرء الفتن التي تضرب أهل السلطان وتحول بينهم وبين طبعهم المجبول
    على حب الخيل المسومة كما أن الإنقطاع الذي أشرت إليه سابقا وبدا لي في قولك أنت بخطأ التفسير والاقتباس جعل فلسفات أخرى تتقدم على الشريعة وتثبت فاعليتها في حل المشاكل وحيلولتها بين الفرد وخلقه المطبوع على حب المال والشهوات وأوجدت حوله ظرفا يشكل أخلاقه نحو خير الجماعة بآلية الدفع التي فشل منظرو الاسلام في التوصل إليها الى تاريخه وامامك البشير ورهطه ودول أخرى في الجوار مضافا إلى ذلك الفهم الشايع عند المسلمين وهو اعتمادهم على ضمير المسلم المبرأ من معايب السلوك وهذه طوباوية تخطت البشرية أمثالها بماأكتشفته من معارف تجريبية محققة .

    أبوحمـــــــــــــــد
                  

04-12-2011, 01:55 PM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عثمان عبدالقادر)

    Quote: أخي عبدالدين
    تحياتي مرة ثالثة

    يوحي لي قولك أعلاه بأنك تفهم الشريعة في إطارها القانوني والقيمي وهذا ما فوت عليك الفرصة في ان تتمعن جيدا فيما قلته لك آنفاً عن الآليّات التي من أهمها
    بنية الدولة الحديثة التي لم يكن لها شكل محدد عند ظهور الاسلام وفشل القائمون عليها في ابتداع صيغة مرضية للتداول السلمي للسلطة وهي من أكبر المفاسد
    التي تهدد كيان المجتمعات كما أنهم عجزوا عن التوصل لفصل السلطات وهي من أهم الآليات لدرء الفتن التي تضرب أهل السلطان وتحول بينهم وبين طبعهم المجبول
    على حب الخيل المسومة كما أن الإنقطاع الذي أشرت إليه سابقا وبدا لي في قولك أنت بخطأ التفسير والاقتباس جعل فلسفات أخرى تتقدم على الشريعة وتثبت فاعليتها في حل المشاكل وحيلولتها بين الفرد وخلقه المطبوع على حب المال والشهوات وأوجدت حوله ظرفا يشكل أخلاقه نحو خير الجماعة بآلية الدفع التي فشل منظرو الاسلام في التوصل إليها الى تاريخه وامامك البشير ورهطه ودول أخرى في الجوار مضافا إلى ذلك الفهم الشايع عند المسلمين وهو اعتمادهم على ضمير المسلم المبرأ من معايب السلوك وهذه طوباوية تخطت البشرية أمثالها بماأكتشفته من معارف تجريبية محققة .

    أبوحمـــــــــــــــد


    أخي وأستاذي
    أتفق معك في جزئية كبيرة مما أوردت ... أنا لست مدافعا عن تلك التطبيقات الشائهة التي أضرت بالشريعة أكثر من إفادتها ... لقد قدم المسلمون بالفعل نماذج مسيئة للشريعة عبر مختلف القرون غير أنهم على الأقل بغض النظر عن ثوابتها الحدية من المفترض أن يأخذوا في اعتباراتها الاجتهادية ما يحيط بالزمن الحالي من ظروف ؛ والشريعة لم تغلق باب الاجتهاد في أمور حياتية كثيرة ... نحن نريدها شريعة مستنيرة وبعقول مجردة همها البشرية لا الأنا أو الرهط ...
    الهوى النفسي مفطور بفطرة الانسان والفساد لاتمنعه القوانين العلمانية ولا العقائدية وإلا ما وضعت الحدود الرادعة ... أنظر للمجتمعات العلمانية وتعال نقارن ... أين توجد عصابات المافيا ؟؟؟ أين توجد جرائم قتل الأطفال ؟؟؟ أين يوجد العنف الأسري ؟؟؟ أين تكثر المخدرات .. والقائمة تطول .
    الموضوع ليس موضوع تشريعات علمانية أو إنسانية ... إنه الطبع البشري غير أن الشريعة الاسلامية الحقة تملك العلاج ... نعم تملك العلاج لأنها تهتم أولا بالتربية ثم التطبيق لا العكس كما يحدث في كثير من النماذج الشائهة المسيئة ... تربية المجتمع وترغيبه ... تكافل المجتمع والاحساس به من جانب الراعي ... تلك هي المنطلقات التي تنتج شريعة تحتذى كنموذج ...
    لك الود
                  

04-14-2011, 01:38 PM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    Quote: حكومة الولاية عندها سياسة الرعاية لمحدودي الدخل.. اجار البيوت مدعوم..العلاج مدعوم.. التعليم مدعوم.. خدمة الإتصالات مدعومة.. الكهرباء مدعومة..الغاز (البلد نص السنة فيها جليد و بيحتاج تدفئة) مدعوم..التعليم متاح و مدعوم..لو مخدمك في العمل هفت عليهو ساكت وقفك من الشغل..الحكومة بتدعمك و بتوفر ليك حق السكن والمأكل و و خدمات الكهرباء و الغاز..و لمن يدوك شيك.. مش بيدوك ليهو ساكت و يفكوك عكس الهوا تمشي تعمل بيهو زي ما عاوز.. لأنو من شروطهم الآ تصرف هذا الشيك في خمر أو سجائر..و عندهم الإمكانية يتابعوا كل معاملاتك ( شراء و بيع) و لو اصريت انك تصرف القروش في الممنوعات الشهر الجاي ح يوقفوهو منك عقابا عن سفاهتك..!!



    في الشريعة يوجد بيت مال المسلمين ... راجع وظائفه
                  

04-17-2011, 03:01 PM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    Quote: إن الشريعة كفلسفة اجتماعية قد تخطاها الزمن بمعارف تجريبية لا تقبل الرد.


    ومن أحسن قولا من الله

    ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم ؟؟؟؟؟
                  

04-18-2011, 02:48 PM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 11-15-2008
مجموع المشاركات: 4648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل الشريعة الاسلامية أفيون الشعوب ؟؟؟؟ (Re: عبدالدين سلامه)

    Quote: في الجانب الإقتصادي و المالي.. نجد مؤسسات مثل بنك فيصل الإسلامي..و غيره من البنوك الإسلامية و هي قامت على مبادئ الشريعة الإسلامية في الجوانب المالية..و هناك مؤسسة ضخمة مثل مؤسسة ديوان الزكاة..و ايضا تقوم على مبادئ الشريعة الإسلامية..



    بعيدا عن رأينا في هذه المؤسسات إلا أنها تمكنت من الصمود في وجه الأزمة العالمية في وقت تهاوت فيه البنوك العالة بالقوانين غير الاسلامية
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de