رفيدة ياسين تكتب عن/إلى: (أسماء الحسيني): خلي الطابق مستور..!

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-12-2018, 10:23 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
06-04-2011, 02:51 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 14-12-2008
مجموع المشاركات: 9361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


رفيدة ياسين تكتب عن/إلى: (أسماء الحسيني): خلي الطابق مستور..!

    Quote:
    إلى (أسماء الحسيني): خلي الطابق مستور..!
    بقلم : رفيدة ياسين
    [email protected]
    يبدو أن رياح التغيير التي هبت على المنطقة دفعت من كانوا يتوارون خلف الستار للخروج ومحاولة نفض الغبار الذي ظل عالقاً بسيرتهم الذاتية أينما ذهبوا، ليظهروا لنا فجأة بلباس الثوار والمناضلين، ولكن مع فارق توقيت، ومثال لذلك الأستاذة الصحفية بجريدة الأهرام المصرية أسماء الحسيني، فها هي كعادتها (تفتي) في الشأن السوداني بعلم وغير علم، لتعطينا كبسولات النصح لحل مشكلات السودان ومسبباتها.
    عايشت أحداث الثورة المصرية من داخل ميدان التحرير وشهدت تاريخ مولد صحوة هذا الشعب العظيم، وكم كانت ثورته نظيفة وحضارية وراقية..!
    لكن سؤال ما زال يدور بذهني منذ اندلاع تلك الثورة : أين كانت تختبئ أسماء الحسيني تلك الأيام؟ فلم أقابلها يوماً في ميدان التحرير، ولم أر قلمها يسطر كلمة إلا بعد سقوط نظام مبارك، حيث تناولت (الشريفة) أسماء كما تسمي نفسها حبوب شجاعة وتحولت بقدرة قادر لمناضلة تهاجم النظام الذي كانت تدافع عنه وعن استقراره وحنكة مسئوليه السياسية وهي لاعب أساسي في أوراق العلاقات السودانية المصرية، ويا سبحان مغير الأحوال..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-04-2011, 02:52 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 14-12-2008
مجموع المشاركات: 9361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رفيدة ياسين تكتب عن/إلى: (أسماء الحسيني): خلي الطابق مستور..! (Re: ذواليد سليمان مصطفى)

    Quote: ركبت أسماء وغيرها موجة التغيير وكأنهم صانعوها وفي ذلك رسالة أود توجيهها للشريفة أسماء هي أن السودان ليس بحاجة لنصائحها الذهبية التي عليها أن توفرها للشأن الداخلي المصري الذي هو أولى بثورتها الوليدة بعد فوات الأوان لكي تعوض خروجها المتأخرعن المشاركة فيه بعد ضمان عدم الخسارة اهتداءا بالمثل القائل: "ان الثور لما يقع بتكتر سكاكينه".
    وأذكرها أن السودان هو من صنعها وأمثالها وجعل لهم قيمة ببساطة السودانيين وطيبتهم التي تجعلهم يصدقون حبها وتضحيتها من أجل السودان حتى على مستوى حياتها الشخصية لتذكر لكل من تقابله صغيراً كان أم كبيراً أنها انفصلت عن زوجها الصحافي المصري المعروف أنور الهواري وخسرت بيتها بسبب حبها للسودان لكي تستعطف قلوبهم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-04-2011, 02:54 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 14-12-2008
مجموع المشاركات: 9361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رفيدة ياسين تكتب عن/إلى: (أسماء الحسيني): خلي الطابق مستور..! (Re: ذواليد سليمان مصطفى)

    Quote: ذكرتني أسماء بموقف ماري انطوانيت عندما قيل لها: "الشعب مش لاقى عيش" فردت : "ما ياكلوا بيتي فور"، ويقترب حديث أسماء مع انطوانيت عندما قالت في إحدى مقالاتها "إنه من المؤكد أن أحد أسباب الثورة في مصر، هو الإحساس الشعبي العارم بضرورة إعادة صياغة سياسة مصر الخارجية تجاه قضاياها الحيوية، وعلى رأسها قضية العلاقة مع السودان"، شر البلية ما يضحك؛ فأسماء تقول إن الشعب المصري انتفض بسبب العلاقات المصرية السودانية، ويدهشني أن السيدة أسماء تتحدث وكأنها من كوكب آخر رغم أنها تسكن في منطقة الهرم، وأنها في طريق عودتها لمنزلها تمر بزحمة شارع فيصل، وترى الآلاف الغلابة الذين يقفون في صفوف طويلة أمام طوابير العيش وغيرهم ممن ينتظرون المواصلات و..و..إلخ ، وكأنها لا تعلم أن المواطن المصري مهموم فقط بلقمة عيشه لا بعلاقات مصر الخارجية، لكني عذرتها لأني توقعتها تتحدث من منبر عزوماتها في أبو شقرة للمشويات أو على ضفاف النيل في المطاعم السياحية الفاخرة (بلو نايل) و(امبريال).
    وما لا تريد أن تعترف به أسماء هو أن الثورة المصرية لم يكن للطليعة والنخبة والمثقفين أو الصحفيين دور فيها بل كانت من عرق الكادحين، وفكر المتطلعين لحياة أفضل، والشباب المستنيرين حتى وإن لم ينتموا لحزب سياسي ، فالشعب المصري أراد الحياة بأبسط متطلباتها ، وما كان من القدر إلا الاستجابة بعد شقاء دام لأكثر من ثلاثة عقود.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-04-2011, 02:56 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 14-12-2008
مجموع المشاركات: 9361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رفيدة ياسين تكتب عن/إلى: (أسماء الحسيني): خلي الطابق مستور..! (Re: ذواليد سليمان مصطفى)

    Quote: أذكر ذات يوم جمعتني طاولة مع مسئول حكومي رفيع في وجود السيدة الحسيني كانت تحدثه عن حبها للسودان وعن حكمة المؤتمر الوطني في الوصول لاتفاقية نيفاشا مع الحركة الشعبية، وهي تعبر عن خوفها من انفصال الجنوب على السودان وأنا لا أدري أن السبب كان ذلك فعلا أم مياه النيل؟ وبعد أن انشرحت ملامح المسئول لثناء أسماء في إدارة الوطني لشئون البلاد، بادرها الرجل بسعادته لاهتمامها بالسودان مطالبا إياها بالتعمق أكثر في التعقيدات الداخلية، وما كان منها إلا أن ردت بعبارتها الشهيرة (ربنا يخليك يا استاذنا ربنا يخليك) وفي ذلك قصة أخرى سأذكرها لاحقاً.
    وأخيراً يا أسماء (اقعدي في علبك)، وخلي الطابق مستور..!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-04-2011, 04:18 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 14-12-2008
مجموع المشاركات: 9361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رفيدة ياسين تكتب عن/إلى: (أسماء الحسيني): خلي الطابق مستور..! (Re: ذواليد سليمان مصطفى)

    ولا ادري عن ما يدور في الصحفين المصرين

    وارى اكثر الاثنين اهتماماً بي الشئون السودانية هما الصحفية اسماء الحسيني رئيسة القسم العربي في صحيفة الاهرام المصرية
    وهاني رسلان مدير مركز الاهرام

    اين هم الان بعد انتهاء عصبة حسني مبارك
    ولكن يا رفيدة سبقتني عن هؤلاء ومن تبعهم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2011, 04:48 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 14-12-2008
مجموع المشاركات: 9361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رفيدة ياسين تكتب عن/إلى: (أسماء الحسيني): خلي الطابق مستور..! (Re: ذواليد سليمان مصطفى)

    رفيدة ياسين
    صحفية مجتهدة
    وتبحث بكل اصرار وجدية
    هي تعمل في عملها بكل ثقة وجدارة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-04-2011, 12:46 PM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 14-12-2008
مجموع المشاركات: 9361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رفيدة ياسين تكتب عن/إلى: (أسماء الحسيني): خلي الطابق مستور..! (Re: ذواليد سليمان مصطفى)

    عشان كتبت عن اسماء
    المنبر قامت وهاجت عليها
    ولماذا لا تقبلوا النقد عن اسماء الحسيني
    اسماء الحسيني فعلاً اذا كانت تحب الشعب السوداني فلتتدخل لاطلاق سراح ابناء دارفور في المعتقلات الليبية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-04-2011, 01:26 PM

محمد عادل
<aمحمد عادل
تاريخ التسجيل: 19-07-2006
مجموع المشاركات: 14734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رفيدة ياسين تكتب عن/إلى: (أسماء الحسيني): خلي الطابق مستور..! (Re: ذواليد سليمان مصطفى)

    Quote: يظل الخبر الذي نشرته جريدة الشروق المصرية لقصف طائرة إسرائيلية موكب أسلحة في طريقها إلي غزة في الحدود السودانية المصرية
    بواسطة رفيدة ياسين نقطة إنطلاق نجوميتها الصحفية - ويظل في نفس الوقت السؤال قائماً من الذي أعطاها ذلك الخبر "الخبطة"

    مازلت أعتقد أن عبد الملك النعيم الملحق الثقافي بالسفارة سابقاً هو الرجل الأول الذي يقف خلف عمر سليمان.
    نمرة إتنين المرجعية الصحفية لرفيدة هي الأستاذة صباح موسي وهي التي أسهمت بدور كبير في تنشأتها الصحفية ولها علاقة صداقة قوية
    تربطها بها.

    ليس إتهام ولكن إعتقاد أن النص المتعلق بأنور الهواري دا - (ونسة صباح لرفيدة في جلسة قهوة)
    لفحتو البت رفيدة وإستخدمتو (ولكن لوأد تجربتها ومهنيتها معاً)

    صعودها إلي النجومية بتلك السرعة هو الذي وضع مهنيتها علي المحك وكان علي حساب أشياء كان يجب أن تتعلمها بالممارسة والنضج الصحفي
    قبلها كانت تعمل رفيدة ياسين في مجلة فقيرة توزعها السفارة مجاناً ويمولها صديق ودعة (وضحكوا عليه) المصريين في الآخر وأدوه صابونة.

    أنا تربطني علاقة بأسماء الحسيني - وبرفيدة ياسين وصباح موسي وجميع الصحفيين المصريين والسودانيين بحكم وجودنا في القاهرة وبحكم أنني كنت الامين الإعلامي للعدالة والمساواة - مكتب القاهرة في فترة من الزمن.
    ولكن للحقية وجه واحد فقط.

    ما كتبته رفيدة ياسين بحق أسماء الحسيني يظل وصمة عار في تاريخ رفيدة الصحفي.

    ومازلت أكرر أسماء الحسيني يجب أن تساءل حول أدوار كثيرة قامت بها في الملف السوداني - المصري بعيداً عن مهنة الصحافة
    وأرجو أن تبادر هي لنقد تجربتها وتوضيح دورهاإبان فترة الحكم السابق ويمكن أن يحترمها السودانيين أكثر.

    أما رفيدة ياسين أعتقد أنها بدأت حياتها المهنية بشكل خاطئ ، عليها أن تسمع لنصائح زملاءها الصحفيين وتقرأ تجاربهم وليس للهتيفة والصفيقة الذين يودون خطف ودها بأي تمن لانها فقط فتاة جميلة.


    كلو من تحت رأسك ياصباح موسي.

    ذواليد تعرف تغنى مسكين يحلم بالمحال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-04-2011, 01:49 PM

محمد ادم الحسن
<aمحمد ادم الحسن
تاريخ التسجيل: 22-04-2009
مجموع المشاركات: 2174

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رفيدة ياسين تكتب عن/إلى: (أسماء الحسيني): خلي الطابق مستور..! (Re: محمد عادل)

    ذو اليد يا ود عمك

    بأمانة شديدة إنت متحامل شديد علي أسماء الحسيني وحسب معرفتي بها وبكتباتها أنها لايمكن أن تكتب عن صحفي زميل لها
    كلام من هذا النوع.
    ثم ثانياً نفس الكلام الانت بتقولو عن أسماء ممكن يجي واحد يفصلو ليك علي مقاس رفيدة.

    خلينا ننظر للحقيقة بمنظار مجرد ، حينها يكون الحكم صائباً
    كما أن تجربة رفيدة ينقصها النضج المهني وأمنيتي لها أن تستفيد من أخطاءها في المستقبل.







    مودتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-04-2011, 05:50 PM

Abdelmuhsin Said
<aAbdelmuhsin Said
تاريخ التسجيل: 10-10-2006
مجموع المشاركات: 2678

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رفيدة ياسين تكتب عن/إلى: (أسماء الحسيني): خلي الطابق مستور..! (Re: محمد ادم الحسن)

    Quote: اسماء الحسيني فعلاً اذا كانت تحب الشعب السوداني فلتتدخل لاطلاق سراح ابناء دارفور في المعتقلات الليبية


    يا سلااااام. بالله شوف الافكار الالمعية!

    يا زول انت مفكرنا العبقرى وشمعتنا المضيئة وخبيرنا العسكرى الاستراتيجى سالم احمد سالم قريبك؟!!

    هذه الافكار العبقرية لا تأتى الا من عند المفكرين والشموع المضيئة والخبراء الاستراتيجيين!

    نعم. . اذا ارادت أسماء الحسينى ان تنال رضانا فعليها ان تحرر الاسرى الدارفوريين فى المعتقلات الليبية. بخلاف ذلك تتضرب بالجزمة القديمة!

    (عدل بواسطة Abdelmuhsin Said on 08-04-2011, 05:52 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-04-2011, 06:12 PM

Ridhaa
<aRidhaa
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 10057

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رفيدة ياسين تكتب عن/إلى: (أسماء الحسيني): خلي الطابق مستور..! (Re: Abdelmuhsin Said)

    Quote: ا سلااااام. بالله شوف الافكار الالمعية!

    يا زول انت مفكرنا العبقرى وشمعتنا المضيئة وخبيرنا العسكرى الاستراتيجى سالم احمد سالم قريبك؟!!

    هذه الافكار العبقرية لا تأتى الا من عند المفكرين والشموع المضيئة والخبراء الاستراتيجيين!

    نعم. . اذا ارادت أسماء الحسينى ان تنال رضانا فعليها ان تحرر الاسرى الدارفوريين فى المعتقلات الليبية.
    بخلاف ذلك تتضرب بالجزمة القديمة![/QUOTE



    أخونا عبدالمحسن
    سلام ...

    أراك تحجر في آراء الآخرين ........

    قبيل شن قلنا في البوست التاني ..

    ويبقى الود والاحترام بيننا .]
                       |Articles |News |مقالات |بيانات

08-04-2011, 07:09 PM

محمد عادل
<aمحمد عادل
تاريخ التسجيل: 19-07-2006
مجموع المشاركات: 14734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رفيدة ياسين تكتب عن/إلى: (أسماء الحسيني): خلي الطابق مستور..! (Re: Ridhaa)

    ذواليد بتعرف رفيده اكتر منئ
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-04-2011, 08:07 AM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 14-12-2008
مجموع المشاركات: 9361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رفيدة ياسين تكتب عن/إلى: (أسماء الحسيني): خلي الطابق مستور..! (Re: محمد عادل)

    Quote: ذواليد بتعرف رفيده اكتر منئ

    رفيدة عرفتها مجرد صحفية جادة في عملها الصحفي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-06-2011, 06:53 AM

ذواليد سليمان مصطفى
<aذواليد سليمان مصطفى
تاريخ التسجيل: 14-12-2008
مجموع المشاركات: 9361

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رفيدة ياسين تكتب عن/إلى: (أسماء الحسيني): خلي الطابق مستور..! (Re: ذواليد سليمان مصطفى)

    عارفك يا محمد عادل تعرف رفيدة اكثر مني
    ودا ايامك قد انتهي
    ولكن رفيدة هي صحفية جادة في عملها الصحفي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de