دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد
|
السلام عليكم ورحمه الله
اعلن انا بنت الاحفاد فى يوم الاحد 12/09/2004 تناذلى عن كامل عضويتى كما اطلب من السيد امين الموقع بشطب عضويتى, واعلن ان هذا القرار ليس لأستدار العطف, لكنى لا وجود لى فى مكان يتم فيه محاباه شخص فى سبيل الاخر وتكون فيه الاداره زات رأى مهذوذ وتستجيب للضغط من التكتلات الاخرى
اعلن اننى تظلمت وعندما رفعت مظلمتى لأمين الموقع نبه من اساء الى والى متعقدى تنبيه واحدا رغم مخالفتها لأكثرمن ماده ورغم ذلك لم احب الضغط عليه بل استحسنت قراره لعلمى انه سيتعرض لضغوط اخرى كثيره ورغم ذلك سحب تنبيهه هذا وترك لروضه الحبل على الغارب لتعبث فيه كما تشاء وتسئ لى ولدينى ولمعتقدى بدون اى رقيب
اعلن اننى لن اشعر بأى امان فى هذا المكان وان القانون يطبق على البعض ويستسنى منه البعض الاخر وان البعض هنا فوق القانون لذا حقوقى ستكون مهضومه فى هذا المكان واننى ان تواجدت فى هذا البورد سأكسر قوانين البورد وانا على ثقه ان القانون لن يطالنى كما يفعل البعض هنا, ولأن المكان سيصبح مثل الغابه بحكم ان القانون سيطبق على الضعيف فقط ومن لا ظهر له وسيستثنى منه القوى وصاحب الظهر فأننى سألجأ لتعلم مفردات جديده للحصول على حقى بنفسى وساعتها سأتناذل عن مبادئ وافكارى واكون ضيعت تربيه اهلى فينى على الفاضى
قانون البورد اصبح مثل المهذله والافضل سحبه, مادام هناك فئه تعلنها صراحه انها ستتحدث كما تشاء وتعلن تحديها للقانون وهى على ثقه ان القانون لن يطالها
وبورد لا يستطيع فيه القائمون عليه حمايه ابسط حقوقى والزام الاخرين بعدم التعرض لى ولا لدينى ومقدساتى التواجد فيه مضيعه للوقت وحسره فى القلب
لزلك اعلن تخلى عن عضويتى واعتبر ذلك حلا ايضا للأداره التى ستتجنب الضغوط الكثيره, كفايه عليها الضغوط الاخرى
واعتزر لكل من أسأت له او ا حتديت معه, والعفو والعافيه
وفى امان الله
لا اله الا الله
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: bint_alahfad)
|
اختى وابنتى بنت الاحفاد
لاول مرة اقول لك لا والف لا .. فدوما اقول لك نعم وانك اصبت اما الان فاقولها لك مصلحة لنا جميعا انك اخطأت بقرارك الانسحاب وترك الساحة للاخر ليهرج فيها كما يشاء فهذا ليس عدلا وليس منهجا بل يعتبر هذا ضدك لانه مسلك الضعفاء ..
لا تنسحبى عزيزتى بل سلحى نفسك بالعلم وبالاطلاع اكثر واكثر حتى تقارعى الحجة بالحجة رغم يقينى انه ما من احد يود المقارعة بل اولئك يودون تشويه صور قائمة فى اذهاننا ومحاربة دين قويم انزله رب العباد وبلغه افضل البشر واطمئنك اخيتى ان الدين هذا محفوظ رغم كل التكتلات العالمية واذنابها هنا ورغم المبالغ المأهولة التى يجمعها مجلس الكنائس لمحاربة ديننا ولكنه باق رضوا ام ابوا عزيزتى .. ضعى ثقتك فى الله اولا واخيرا وثقى انه لن يضيعك ولن يضيع دينه وهو القائل " من يتق الله يجعل له مخرجا" وعليه لا تحزنى وان بدا ظاهر الامر ضد الدين ولكن الغلبة للدين عزيزتى ولو كره الكافرون..
ارجوك عزيزتى ان تعدلى رأيك وتواصلى كفاحك هنا واعلمى ان هذا خير لك وكله فى ميزان حسناتك بإذن الله وهذا خير لك مما سواه..
لك حبى وتحياتى ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: bint_alahfad)
|
الاخت العزيزة / بنت الاحفاد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي العزيزة اصبري وصابري ورابطي لأعلاء كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله لا والف لا لابتعادك عن المنبر نضالكي هنا وتوضيحكي لرسالة خاتم الانبياء والرسل هي امانة في عنقك لا تتقاعسي يا اختاه وأقتدي بأخواتك سمية ونسيبة وعائشة ولكي الشكر والتقدير واتمنى ان تواصلي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: Habib_bldo)
|
الاخ الكريم حبيب بلدو ارجو منك فهم مدلول الايات
قال تعالي : وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً (النساء : 140 ) وفي سورة الانعام : وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلاَ تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (الأنعام : 68 )
حسب بوست الاخ محمد حسن العمدة ادناه
11-09-2004, 11:34 م
محمد حسن العمدة
.
تاريخ التسجيل: 31-03-2004 مجموع المشاركات: 606 Re: نحن لا نريد طرد رودا أو تكميمها وانما نريد احترام حرمة الاسلام والمسلمي (Re: محمد الامين احمد)
كثيرة هي الايات والاحاديث التي تحثنا على صرف النظر عن امثال رودا موردا او رودا وليم او رودا دينق اي كانت تكملة اسمها
ولقد تعرض الرسول ( ص ) في حياته وبين اصحابه الى الاذى ولم يعمل سيفا ولم يسجن احدا وهو ليس برمز فحسب بل نبيا ورسولا مرسلا من قبل رب العالمين وكم من الايات والاحاديث تحضنا على تحمل اذى المشركيين والكتابيين اي كانت دياناتهم ما تقوله رودا ما كان له ان ياخذ رواجا لو ان كثيرا منا تجاهل كلامها وتركها تلهث وراء اباطيلها لولا انفعال البعض وراء كلمات رودا وملاحقتها لما وجدت كل هذه المساحة وكل هذه الضجة
ان مثل هذه الاحاديث تضخم من ذاتية رودا وحبها لنفسها وتجعلها تغرق في اوهام وخيالات وخزعبلات من شاكلة انها باتت مفكرة ومقارعة ومناظرة من الطراز الاول للمسلمين فتجعل نفسها في كف وعامة المسلمين في كف اخرى وفي حقيقة الامر هي تعاني من حب الذات وتضخم الشخصية بفعل ملاحقة البعض لرودا
لا اؤيد طرد رودا او حتى ايقافها مؤقتا ولكن ادعوا لتجاهل ما تقوله هنا ليس من ضعفا ولكن من باب ان قولها لا يحظى باحترام ولا هي ولا كلامها يستحقان كل هذا الاهتمام فمن هي رودا لا احد يعلم ؟؟
ان باب احترام الكلمة والراي ان يعلم مصدرهما فلا رودا ولا كلامها معروفان ولا مصدر فكرها اذا كان هنالك سمة من فكر لرودا
ماذا تريد لا احد يعرف من هي لا احد اذا مالكم ومالها اتركوها تلهث في هذا المنبر وتفعل ما تريد فلن يتضرر الاسلام من رودا وتباع رودا
قد يقول البعض لا يمكن لنا السكوت والاسلام يهان ولكن من هي رودا حتى يعتبر كلامها اهانة للاسلام وهل يقارن دين بكلام انسان عادي نكرة ؟؟ لا والف لا
نعم اساءت رودا كثيرا للدين ولكن ما كان لها ان تفعل ذلك لولا ردود الافعال التي تعامل بها البعض مما ادى الى تضخم سرطاني في شخصية رودا وهو قاضي عليها لا محالة فاتركوها فقولها لن يقتل احدا ولن ينال من ديننا شي
والدعوة الى دين الله الاسلام ماضية لن توقفها بعض المطبات وكيد الكائدين فمن يعجز ان يطفئ مصباحا بفيه فكيف له ان يطفئ نور الله
يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (التوبة : 32 )
وانظر لكم فرحتهم كبيرة بطرح فكرة ابتعاد الاخت الكريمة بنت الاحفاد فوجودها يجعل اناملهم تدمي من عضهم عليها
هَاأَنتُمْ أُوْلاء تُحِبُّونَهُمْ وَلاَ يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ عَضُّواْ عَلَيْكُمُ الأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (آل عمران : 119 )
ويتكلمون عن الفتن وارجو ان لا تكون فتنة الدين ما يقصدون
وَمِنْهُم مَّن يَقُولُ ائْذَن لِّي وَلاَ تَفْتِنِّي أَلاَ فِي الْفِتْنَةِ سَقَطُواْ وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمُحِيطَةٌ بِالْكَافِرِينَ (التوبة : 49 )
والنصر آت لا محال والغلبة لله ولدينه و للمسلمين الصادقين وعدا حقا غير مخلوف
وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (النور : 55 )
لإارجو من الاخوات والاخوة الكرام الحادبين على مصلحة هذا الدين القيم ان لا يتقاعسوا عن الدعوة الى الله والى دينه الاسلام حبا في هداية الناس وقربا لله واداءا للامانة التي تحملناها
إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُوماً جَهُولاً (الأحزاب : 72 )
وان يصبو جم مقالاتهم في التوعية والارشاد والابتعاد عن الجدل العقيم والفكر السقيم واهله لا خوفا منهم ولكن استثمارا للوقت الدي سوف نسأل عما افنينا وقضيناه املاؤا هذا المنبر بالوعظ والارشاد والهدى الى الصراط المستقيم متسلحين لا بفظ القول وانما بالحكمة والموعظة الحسنة وحسن الجدال والابتعاد عن الجدل المضيع للوقت والصارف عن قول الحق الى اشياء اخر والصبر على الاذى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: osly2)
|
... يبدو أنّ أوسلي هذا لا يستحقّ حقّا أن أكلّف نفسي عناء قراءة ما يكتب، فأمثاله من المتجاسرين عن إبداء رأيهم حتى تنقشع غبارات المعارك الكلاميّة ثمّ يكتبون بعد أن يعلمون لمن الغلبة هم من يدفعون بمنبرنا للوراء، أمّا بنت الأحفاد التي وصفها أوسلي بهتانا بمصدر الفتنة فأشهد لها -ويشهد لها غيري- بالتزامها جانب التهذيب والاحترام فيما تكتب، فلتترك بنت الاحفاد هذا المنبر إن رات في ذلك بعدا لها عمّا يجعل في النفس حسرات، ولتعد إن أرادت، فالصحوة الدينيّة مستمرّة في المنبر الحرّ طالما كان هناك من هم مثلها، طيّبون، بسيطون، يؤمنون بعقيدتهم ويحترمون عقائد غيرهم. أحمد الريّح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: Ahmed Alrayah)
|
وداعا ان شاء الله نتلاقى في ساعة خير واكون السودان باذن الواحد الاحد اتخلص من عبث وهوس وظلم وقهر الكيزان للناس واكون عندنا منابر ديمقراطية مفتوحة وانت تلقي الفي مرادك ان شاء اللة تسوي بيت اشباح ديمقراطي لروضة وتقليها قلي البطاطس يا حمامة مع السلامة زي ما قال الفنان
اخوك احمد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: bint_alahfad)
|
تناذلى لأستدار لكنى لا وجود لى محاباه محاباه شخص فى سبيل الاخر زات رأى مهذوذ متعقدى تنبيه واحدا تنبيه واحدا لم احب ويستسنى الغابه سأتناذل تربيه اهلى المهذله حمايه ابسط مضيعه للوقت وحسره فى القلب لزلك لزلك اعلن تخلى عن عضويتى واعتزر
بارك الله فيك ، ونفعنا بما تكتبين ،، آمل أن يستجيب أمين الموقع لرغبتك ، متمنيا لك حظا سعيدا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: ودقاسم)
|
... فليخجل ودقاسم وهو من اختاره غيره في لجنة التحكيم -على ما أذكر-، فها هو يمارس أسلوبا متواضعا في إحراج بنت الأحفاد مبيّنا أخطاءها الإملائيّة بعد أن قررت مغادرة المنبر، وكلي ثقة أن لو كانت المنسحبة إحدى من يراهنّ في شموخ النخلات لدوزن لها الشعر المقفّى والحر، لله درّ بنت الأحفاد التي كتبت وأفادت، احترمت نفسها وغيرها وما رأينا منها إلا الأدب والاحترام والمثال الحسن، أما ودقاسم -الذي عجز عن مقارعتنا بعد أن أعيته الحيل- فما له إلا الاستهجان والشفقة على تواضع رؤاه، فليكتب هو ما يراه ويتواضع كما يشاء، لكن لي قلما نظيفا يأبى الصمت على التكالب على من لا حاشية له، لذا سأصوّبه نحو ودقاسم وأمثاله كلما مارسوا أسلوبهم المتواضع هذا، أكتفي بهذا القدر رفقا بقلمي الذي لا يستحق أمثال ودقاسم منه من المداد إلا أقلّه، لا أنتظر منه شجاعة لا يملكها فما تعوّدت منه غير كلمات يكتبها ويتركها بعد افتضاح خطلها. أحمد الريّح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: ودقاسم)
|
Quote: يبدو أنّ أوسلي هذا لا يستحقّ حقّا أن أكلّف نفسي عناء قراءة ما يكتب، فأمثاله من المتجاسرين عن إبداء رأيهم حتى تنقشع غبارات المعارك الكلاميّة ثمّ يكتبون بعد أن يعلمون لمن الغلبة هم من يدفعون بمنبرنا للوراء، أمّا بنت الأحفاد التي وصفها أوسلي بهتانا بمصدر الفتنة فأشهد لها -ويشهد لها غيري- بالتزامها جانب التهذيب والاحترام فيما تكتب، فلتترك بنت الاحفاد هذا المنبر إن رات في ذلك بعدا لها عمّا يجعل في النفس حسرات، ولتعد إن أرادت، فالصحوة الدينيّة مستمرّة في المنبر الحرّ طالما كان هناك من هم مثلها، طيّبون، بسيطون، يؤمنون بعقيدتهم ويحترمون عقائد غيرهم |
.
احمد الريح اقدر غضبك فقد اعطيت بت الاحفاد حقا انت اولى به وما تزعل يا مفتى الديار البورديه وقائد تجريدة الموناليزا الشهيره وللتاريخ اقول بأعلى صوتى انت اكبر مثير للفتنه بالبورد ومن بعدك بيان ثم بت الاحفاد هل قصرت فى حقك؟ هل قصرت فى حقهن ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: Deng)
|
الاخت بنت الاحفاد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
ان عتاة العلامنة في هذا المنبر.. ما زالوا في حالة ذهول تام من تزايد عدد الاسلاميين والاسلاميات يوم بعد يوم.
ان ذهابك عن المنبر اعتبره مثل التولي يوم الزحف.. وهذا بالضبط ما يريده العلامنة هنا في المنبر الحر.. ان تذهبي انت.. ويذهب فلان.. ويحلو لهم الجو ليبرطعوا وينفثو سمومهم.. والقضية ليست استدرار عطف اوسكب دموع.. بقدر ما علينا التامل في سيرة الصحابيات الكريمات في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم ومكابدتهن الصب..ر فلتكن الصحابية ام ياسر وغيرها مثال لك الرجاء لا تتولي يوم الزحف ولا ترفعي الراية البيضاء لهم فهؤلاء كما قال الشاعر:
اني افتح عيني حين افتحها-- على كثير ولكن لا ارى احدا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: bint_alahfad)
|
الاخ الكريم حبيب بلدو ارجو منك فهم مدلول الايات
قال تعالي : وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذاً مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعاً (النساء : 140 ) وفي سورة الانعام : وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلاَ تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (الأنعام : 68 )
حسب بوست الاخ محمد حسن العمدة ادناه
11-09-2004, 11:34 م
محمد حسن العمدة
.
تاريخ التسجيل: 31-03-2004 مجموع المشاركات: 606 Re: نحن لا نريد طرد رودا أو تكميمها وانما نريد احترام حرمة الاسلام والمسلمي (Re: محمد الامين احمد)
كثيرة هي الايات والاحاديث التي تحثنا على صرف النظر عن امثال رودا موردا او رودا وليم او رودا دينق اي كانت تكملة اسمها
ولقد تعرض الرسول ( ص ) في حياته وبين اصحابه الى الاذى ولم يعمل سيفا ولم يسجن احدا وهو ليس برمز فحسب بل نبيا ورسولا مرسلا من قبل رب العالمين وكم من الايات والاحاديث تحضنا على تحمل اذى المشركيين والكتابيين اي كانت دياناتهم ما تقوله رودا ما كان له ان ياخذ رواجا لو ان كثيرا منا تجاهل كلامها وتركها تلهث وراء اباطيلها لولا انفعال البعض وراء كلمات رودا وملاحقتها لما وجدت كل هذه المساحة وكل هذه الضجة
ان مثل هذه الاحاديث تضخم من ذاتية رودا وحبها لنفسها وتجعلها تغرق في اوهام وخيالات وخزعبلات من شاكلة انها باتت مفكرة ومقارعة ومناظرة من الطراز الاول للمسلمين فتجعل نفسها في كف وعامة المسلمين في كف اخرى وفي حقيقة الامر هي تعاني من حب الذات وتضخم الشخصية بفعل ملاحقة البعض لرودا
لا اؤيد طرد رودا او حتى ايقافها مؤقتا ولكن ادعوا لتجاهل ما تقوله هنا ليس من ضعفا ولكن من باب ان قولها لا يحظى باحترام ولا هي ولا كلامها يستحقان كل هذا الاهتمام فمن هي رودا لا احد يعلم ؟؟
ان باب احترام الكلمة والراي ان يعلم مصدرهما فلا رودا ولا كلامها معروفان ولا مصدر فكرها اذا كان هنالك سمة من فكر لرودا
ماذا تريد لا احد يعرف من هي لا احد اذا مالكم ومالها اتركوها تلهث في هذا المنبر وتفعل ما تريد فلن يتضرر الاسلام من رودا وتباع رودا
قد يقول البعض لا يمكن لنا السكوت والاسلام يهان ولكن من هي رودا حتى يعتبر كلامها اهانة للاسلام وهل يقارن دين بكلام انسان عادي نكرة ؟؟ لا والف لا
نعم اساءت رودا كثيرا للدين ولكن ما كان لها ان تفعل ذلك لولا ردود الافعال التي تعامل بها البعض مما ادى الى تضخم سرطاني في شخصية رودا وهو قاضي عليها لا محالة فاتركوها فقولها لن يقتل احدا ولن ينال من ديننا شي
والدعوة الى دين الله الاسلام ماضية لن توقفها بعض المطبات وكيد الكائدين فمن يعجز ان يطفئ مصباحا بفيه فكيف له ان يطفئ نور الله
يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (التوبة : 32 )
وانظر لكم فرحتهم كبيرة بطرح فكرة ابتعاد الاخت الكريمة بنت الاحفاد فوجودها يجعل اناملهم تدمي من عضهم عليها
هَاأَنتُمْ أُوْلاء تُحِبُّونَهُمْ وَلاَ يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ عَضُّواْ عَلَيْكُمُ الأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (آل عمران : 119 )
ويتكلمون عن الفتن وارجو ان لا تكون فتنة الدين ما يقصدون
وَمِنْهُم مَّن يَقُولُ ائْذَن لِّي وَلاَ تَفْتِنِّي أَلاَ فِي الْفِتْنَةِ سَقَطُواْ وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمُحِيطَةٌ بِالْكَافِرِينَ (التوبة : 49 )
والنصر آت لا محال والغلبة لله ولدينه و للمسلمين الصادقين وعدا حقا غير مخلوف
وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْناً يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئاً وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (النور : 55 )
لإارجو من الاخوات والاخوة الكرام الحادبين على مصلحة هذا الدين القيم ان لا يتقاعسوا عن الدعوة الى الله والى دينه الاسلام حبا في هداية الناس وقربا لله واداءا للامانة التي تحملناها
إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَن يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْإِنسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُوماً جَهُولاً (الأحزاب : 72 )
وان يصبو جم مقالاتهم في التوعية والارشاد والابتعاد عن الجدل العقيم والفكر السقيم واهله لا خوفا منهم ولكن استثمارا للوقت الدي سوف نسأل عما افنينا وقضيناه املاؤا هذا المنبر بالوعظ والارشاد والهدى الى الصراط المستقيم متسلحين لا بفظ القول وانما بالحكمة والموعظة الحسنة وحسن الجدال والابتعاد عن الجدل المضيع للوقت والصارف عن قول الحق الى اشياء اخر والصبر على الاذى
| |
|
|
|
|
|
|
أبقى للإسلام ... في وجه هذه الغربان (Re: bint_alahfad)
|
أختي بنت الإحفاد أبقي للإسلام...في وجه هذه الغربان هذه هي سمة الدعوة إلى الله عز وجل أوذي صلى الله عليه وسلم قيل عنه بأنه ساحر وقيل عنه بأنه كاهن و قيل عنه بأنه مجنون و رمي في عرضه صلى الله عليه وسلم ورغم ذلك أتم الله النور وأكمل الدين رغم أنف الكفار والمشركين والمنافقين خرجت هذه الفئة خرجت فئة المنافقين يوم عز الإسلام تدعي الإسلام وهي منه براء تريد ضرب الإسلام ودعاته فاتخذت النفاق طريقاً وياله من طريق موحش مظلم مبتور.
لو خيل إلى كل متبصر يعقل فن الأمور ودرايتها على مستوى مأمول ، لأدرك بيقين أن الجوهرة الثمينة عندما يعجز الحانقون عن تملكها وبسط يد الغصب عليها ، فإنهم ما يفتؤون يوصمون وصمات العار والشنار على تلك الجوهرة ، وبث عبارات التهكم والسخرية والمبالغة في وصفها بالشكل بشيء من البجاحة بل وقلة الأدب فهل ترضون هذا لنسائكم وأخواتكم يا أستاذ يا عاقل يا فاهم يا واعي يا راسي... كل واحد من الغربان الفوق ديل يخت اسمو محل النقاط إذا شاف إنو لقب غراب ينطبق على أوصافه.
أختي بنت الأحفاد أبقى للإسلام أبقي لأن لك الدور الكبير هنا فيبدو أن بعضهم يحتاج إلى مزيد من التربية فأبقي لتعلميهم . المرأة المسلمة ملكة متوجة على عرشها صيحتها تنهض عزائم الرجال تحرك وفوج الجيوش والقتال وما كان جيش المعتصم يغزو عمورية إلا استجابة لاستصراخ امرأة مسلمة مزقت سكون الليل المظلم لتبرق الأنوار على مشاهد الرجال تلك هي المرأة في الإسلام تبذل لها الأرواح وتمزق الأشلاء وتسحق الجماجم وتخضب الدماء وتتفجر طلباً لحمياتها وإدراكاً لحظوتها وما رأينا أجيال الأمة المحمدية على تلك القوة من الشكيمة والمنعة والعزة إلا وخلفها نسوة سهرن الليالي وقطعن القفار وجهدن في التربية لتصل الأمة إلى ما وصلت إليه من معاني الشموخ والعزة . فلتبقي بيننا من أجل هذا... وليهرب كل جبان...ومزيد من النعاق أيتها الغربان فنحن باقون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أبقى للإسلام ... في وجه هذه الغربان (Re: كبسيبة)
|
اختى بنت الاحفاد ما ح اقول ليك ما تمشى و افتش ليك فى الاسباب بس شوفى الجملة دى (بعد اطمئن ان مصدر الفتنه انتهى فى البورد برحيل بت الاحفاد )
فى ناس قالوا ح يطمئنوا لما انتى تمشى و ناس عمرهم قدر عمرك مرتين بس ما قادرين يردوا على حاجه انت كتبتيها فاحس حاجه انهم يتمنوا انت تمشى فكرى كويس لو عاوزه تطمنيهم و تحققى امالهم , اشطبى عضويتك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: Elawad)
|
Quote: أحمد الريح لا تشمخ النخلة إلا لطول جذعها ، واخضرار جريدها ، وغزير ثمارها ،، ولا أظن نخلاتك كذلك ، إذا كانت مغادرة المنبر نوع من احترام النفس ، فلماذا لا تحترم نفسك ، وتغادر ؟ |
... ومن يتصدى لتواضع رؤاك يا ودقاسم وأنت على مقعد التحكيم الوثير تمارس الانحياز والمحاباة والنيل من بنت الأحفاد -بعد أن قررت المغادرة-، لله درّها فقد كانت بيننا الأدب والاحترام والمثال الحسن، تواضع... تواضع أكثر وأكثر فما تواضعك إلا استمرار لضعف تخلّل مقالاتك وعصبيّة سافرة، كلّ ما قدر عليه ودقاسم هو تصيّد أخطاء بنت الأحفاد اللغويّة وكأنّنا في مجمع اللغة العربيّة!! أمّا استناده إلى حاشية متواضعة مثله فلن يغني عنه شيئا إذ أنّ أقلامنا ستظلّ هكذا شريفة نظيفة لم تدنّسها شلليّة منكرة، غير إنّ إصراره على إسباغ الصفات الهلاميّة لا يقابله عندي إلا دعوات طيّبات لبنت الأحفاد إن بقيت وإن مضت، قد استفدنا منها وتعلّمنا، كما علّمنا قرار ذهابها أنّ ودقاسم هو ودقاسم... كاتبا كان أو عضوا في لجنة التحكيم: منحاز ومقدّس لأفراد بعينهم... هنيئا له بهم وهنيئا لهم به، لا حاجة لنا به كما لا حاجة لنا بهم. أحمد الريّح
| |
|
|
|
|
|
|
هذا ما يريدون (Re: bint_alahfad)
|
قال تعالى : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِنْ دُونِكُمْ لا يَأْلُونَكُمْ خَبَالاً وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآياتِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ} (آل عمران:11 .جاء في تفسير هذه الآية عند الطبري : يا أيها الذين صدقوا الله ورسوله, وأقروا بما جاءهم به نبيهم من عند ربهم, {لا تتخذوا بطانة من دونكم} أي : لا تتخذوا أولياء وأصدقاء لأنفسكم من دون أهل دينكم وملتكم, يعني من غير المؤمنين. وإنما جعل البطانة مثلا لخليل الرجل فشبهه بما ولي بطنه من ثيابه لحلوله منه في اطلاعه على أسراره, وما يطويه عن أباعده وكثير من أقاربه, فنهى الله المؤمنين به أن يتخذوا من الكفار به أخلاء وأصفياء ثم عرفهم ما هم عليه لهم منطوون من الغش والخيانة, وبغيهم إياهم الغوائل, فحذرهم بذلك منهم على مخالفتهم, فقال تعالى ذكره: {لا يألونكم خبالا} أي لا تدع هذه البطانة جهدها فيما أورثكم الخبال. وأصل الخبال : الفساد, وأما قوله: {ودوا ما عنتم} فإنه يعني: ودوا عنتكم, يقول: يتمنون لكم العنت والشر في دينكم وما يسوءكم ولا يسركم.
وقال تعالى : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ } (المائدة:51) .
وقال تعالى : { وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ)(البقرة: من الآية120) )وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ }(البقرة: من الآية109) .
وقال تعالى : { وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً )(النساء: من الآية89) )مَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلا الْمُشْرِكِينَ أَنْ يُنَزَّلَ عَلَيْكُمْ مِنْ خَيْرٍ مِنْ رَبِّكُمْ }(البقرة: من الآية105) .
وقال تعالى : { وَلا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا }(البقرة: من الآية217) .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: bint_alahfad)
|
الأخ أحمد قالوا: عين الرضا عن كل عيب كليلة و عين السخط تبدي المساويا انظر ماذا كان تعليق ودقاسم في نفس اليوم على ثلاثين سطرا احتوت على أكثر من أربعين خطأ لغويا:
Quote: وأنتظر بقية الحكي ،، |
الغريبة أن من ينتظر بقية حكيها قد قالت له من قبل:
Quote: وماذا أفعل لك أذا ماكنت ترفع صوتك فى (الفاضى ساكت)؟
لقد سمعت كلمة حاقده تطلق على كثيرا، و ها أنت ترددها كالببغاء الأكثر رصانه ، و كلما قرأتها أتحسر على من يطلقها! و ها أنذا أتحسر عليك ياسيد ودقاسم، هيا أعطينى سببا واحدا لأحقد عليك أو على حزبك، أو على حزب رباح المهدى أو على أى من أهل السودان ..
دة أنتو مثيرى للشفقه و العطف و الحسرة. فبرغم أسيادكم و برانيطكم، و عممكم وأبهتكم وقصوركم ودراويشكم وحيرانكم، و أموالكم، ووووو، يتم أغتصاب نساء وطنكم الذى تدعون أنكم تفعلوا كل شىء لأجلهم و انتم غير قادرين على فعل ( سجم رمادكم)!!! يحقدون عليكم على ماذا ، ياللخيبه، أيها العاجزون من قمة الهرم الى أسفل سافلين! فسجل السودان ياود قاسم لايقول سوى هذا، و هيا أأتينى بغير فشلكم التاريخى!
أنت يا ودقاسم (لاتفهم) أن مايجرى فى دارفور حاله (طارئه) كما لم ( تغهم ) أن ماجرى فى جبال النوبه مثلا كان حاله (طارئه) و تحتاج الى تعامل فورى ليس اليوم...بل الآن !!! |
أما المسكينة بنت الأحفاد مطلوب منها أن تذهب غير مأسوف عليها فهي لا تعرف (الخنق).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: Elawad)
|
عزيزي Elawad هو الكيل بمكيالين يا عزيزي ولا بأس، لم تكتب بنت الأحفاد إلا قناعاتها فقط وغم هذا -وبلا أدنى حياء- يتداعى أمثال ودقاسم للتهليل لقرارها بالابتعاد عن منبر هم قوامه، وبالمناسبة فإنّ سيادته ما كتب حرفا مناوئاً لرودا إلا عندما مسّت -بتواضع- طائفيّة يقدّسها ولا يرضى التعرّض لها من قريب أو بعيد، أمثاله ليس لهم منّي إلا الكلمات الصارمة، يقرأها ويتجاسر -كتجاسر الذين من قبله- عن الردّ بعدما نال دروسا في الصبر والمنطقيّة أبعدته عن مناطق التماس في المنبر الحرّ فترة ليست باليسيرة. أحمد الريّح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: Ahmed Alrayah)
|
اتفق مع الروح العام لمخاطبة الاستاذة رجاء.
يا بنت الاحفاد انت بعض من تميز هذا المكان
يعنى ببساطة رودا شن طعما بلاك وانتى شن طعمك بلاها فى البورد. اذا اردنا لهذا المكان ان يعكس اختلافاتنا فانصحك من الضفة الاخرى بالبقاء والعودة " ودى اول مرة احنس لى زول حردان".
علينا جميعا ان نحافظ على الحد الادنى من قبول احدنا الاخر فى البورد كجزء اصيل من فعالية اى خطاب ولست مممن يحتفل بخروجك رغم اختلافاتى الاساسية مع طرحك، ولا يهدم هذا الاختلاف موجبات الاحترام والتقدير وفق اليات المكان وتقديرات الزمان. اقرا مداخلاتك كلما استطعت الى ذلك من سبيل، فهى مدخل مهم لفهم ذهنية غالبا ما اختلفت معها.. ولكنى افهم جيدا انها موجودة موضوعيا وتاريخيا ولا بد لى من التعامل معها اذا اتفقنا ان الحوار الحى يتطلب عنصرين مختلفين فغالبا ما نصل الى ان الالغاء يهدم الحوار المشار اليه فى هذا البورد ولست غريرا لدرجة محاولة القفز فوق تاريخ طويل من التفكير الاحادى والاقصائى فى التاريخ الانسانى لمن تاورهم الشك فى مضمون هذه المداخلة. ولى قدام " فى امان الله لا اله الا الله"
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: Elawad)
|
الاخت الفاضلة الطاهرة بت الاحفاد
لم يترك لي الاحباب : كمال فرانكي احمد الريح العوض كبسيبة انور احمد محمود الدقم هشام امين حمزاوي احمد الشايقي وعمنا وحكيمنا قرشو لم يتركوا لي ما اقوله فهذه سنة الله في خلقة انك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء وللدين رب يحميه وانت تشاهدين ذلك كل يوم ببلدك هناك فالاسلا م بحمد الله في انتشار في وقت المسلمين فيه من اضعف الامم فان هم سبو الدين هنا فان الله كفيل بهم اما نحن فليس لنا الا ان نستمر في دعوتنا فهو طريق شاق ووعر نكبو حينا ونوفق احيانا اختى الفاضلة ان لك في سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم خير معين ودليل لم يترك الدعوة بل قالها باعلى صوته لن يترك الامر وان اعطوه الشمس والقمر وكنوز الارض جميعها وانه لامر عظيم ولك كذلك في حادثة الافك عبرة هل ترك رسول الله مدينته لان المنافقين والمشركين والكتابيين اساءوا للدين ولزوجته ص لا والله ما تركها ولا تنازل عن دينه ودعوته قبلك من الصحابيات من جاهدن بالسيف والرمح وما جهادك انت ؟؟ جهاد بالكلمة ؟ وحبل الصبر على اذى القول ؟؟ اين جاهدك من جهادهن ؟؟ لا يساوي مثقال ذرة فاحمدي الله كثيرا ان هيا لك مثل هذا المنبر لنشر امر الدعوة كل المطلوب منك هو ان تغضي الطرف عن هذه البوستات كما افعل انا والحمد لله انت وانا وغيرنا اذا ما تركنا هذه البوستات فصدقيني فنصيبها البوار وخيبة اصحابها وسوف ترتد اليهم سهامهم وهم الخاسرون اولا واخيرا وانت وامثالك الرابحون فاذا لم تربحوا في الدنيا الزائلة فكفاكم الدار الاخرة هل تتركين كل هذا النعيم الموعود في الاخرة لهؤلاء ؟؟ ومن هم حتى ينجحوا من حرمانك نعيم الاخرة ومتعتها ؟؟
لا والف لا اختى بنت الاحفاد لا تتركي لهم المنبر وحسبك وحسبنا الله ونعم الوكيل
في امان الله ورعايته وحفظة منبرا وآخرة باذنه تعالى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: محمد حسن العمدة)
|
الزميلة بت الاحفاد وجودك مهم جدا .. وبدي البورد معناهو الحقيقي اطالبك بعدم الانسحاب لا يوجد اعضاء ضعاف واعضاء قويين ( ليهم ضهر ) بالمعني الحرفي هنا في البورد توجد مناهج فكرية ضعيفة ومناهج فكرية قوية وانتي اذا شعرتي انك من المستضعفين .. بتكوني براك صنفتي منهجك الفكري. وارجو ان تتخلي عن دعاوى الفصل والبتر والاقصاء للآخرين وتبقي كطرف فاعل يثري الحوار.
وفي رعاية الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: Abo Amna)
|
Quote: لو كانت المنسحبة إحدى من يراهنّ في شموخ النخلات لدوزن لها الشعر المقفّى والحر |
ابق يا بنت الاحفاد ...
بالرغم من جنوح احمد الريح فى الطعن واللعن ...وليس المسلم بطعان ولا لعان ... الخ الحديث "الشريف"...واعرف ان النخلات التى لا تروق لامثالك ...لها " مقص" ارهاب خاص ...وقد ورد اسمك بالعين والاسم...فى ساحة النضال هناك...شكرا لاختلافك النظيف...ودفاعك عن الفكر والمعتقد باحدث الوسائل ... لاشك انك تنتظر جنة عرضها السموات والارض من جراء "جز النخل" اليكترونيا.
انا شخصيا اؤيد وجودك هنا يا بت الاحفاد...لما تطرحينه من اراء نسندعى التامل ...وهى ايضا تمثل شريحتك العمرية والفكرية ...واعلم انك حادبة على التعلم والحوار. ارجو ان تفتحى ذهنك لما تعتقدينه يعبر عنك وافتحيه اكثر لما تعتقدينه ضدك ...فكثيرا ما ينفعك فى تقويم حال ما انت فيه...فانا شخصيا اقرا مساهماتك باهتمام...وكثيرا ما اختلف مع طرحك ولمنه كثيرا مايضىء لى اماكن مظلمة فى التعرف عليك وعلى شريحتك..
ولعلها سانحة تسمح لى بان اقول: ايضا: ان رودا لم تسىء الى "معتقدك" الذى هو معتقد اغلبنا هنا ...ولكنها كثيرا ماتسىء الى معتنقى هذا المعتقد الذين باسمه لا يسيئون اليها فقط بل يحمكمون عليها بالنفى والاقصاء والعدم ...اقصد الموت ...ارجو ان يتسع صدرك للمعرفة وقراءة ما بين السطور بل ولما خلف السطور ...
فالذى تطرحه رودا فى هذا المنبر ...قيم جدا كلنا نسافيد منه ...فارجو ان تتعلمى كيف تستفيدين منه ايضا...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: Tumadir)
|
Quote: لو كانت المنسحبة إحدى من يراهنّ في شموخ النخلات لدوزن لها الشعر المقفّى والحر |
أحمد الريح..
لسة انت في أسلوبك الرخيص ده.. ما قلنا ليك الطعن والغمز واللمز ما بيمشي والتشدق بالكلام الكبير القاعد تقول فيهو ده.. أرسى ليك على بر..
لن أزيد على ما قالته تماضر: ليس المسلم بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذئ.. ويا ريتك تبقى واحد فيهم وتريحنا.. أو..
فلتقل خيرا أو لتصمت..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: Abo Amna)
|
الأخوة الاعزاء ود قاسم ، أحمد سند ، اوسلي ، دينق أعرف أنكم من دعاة الحرية والديمقراطية وضد اي اقصاء للأخر ( أو هكذا يفترض ) ، وحتى لايكون هذا المنبر موسسة أخرى يسودها القهر والأقصاء والسعي المنظم نحو تأهيل الناس عبر تصفيتهم جسديا ونفسياً وحوارياً ، دعوا بنت الأحفاد ورودا أو كل من يريد أن يكتب ليكتب وفق قانون المنبر، فنحن أن لم تشكل قناعاتنا السنين الماضية من العمر فلن تفلح رودا أو بنت الأحفاد في ذلك عبر بوستات لن يطول ظهورها وسرعان ما ستاتي احداث وبوستات أخرى تنسينا كل هذا المرارات بمرارات جديدة. أخر القول :- نعم لبقاء الاعضاء نعم لحوار مثمر لا لاي خصومات ، أو تعكير للصفو ودمتم أخوة واحباب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: bint_alahfad)
|
الاخت بنت الاحفاد تحيه طيبه لم اتدخل ابدآ فى هذا المنبر لحث احدهم/اهن على المغادره او البقاء،ايآ كان هذا الشخص، لانى ارى ان قرار الانضمام والمشاركه فى المنبر او مغادرته قرار شخصي للغايه لا يخضع لاملاءات الاخرين او امنياتهم/ن. و تضحكنى كثير من قرارات المغادره التى شملت كل الوان الطيف هنا خاصه المعلنه منها و قله بسيطه كان فيها حيثيات مقنعه. ما اود ان اقوله لك سواء ان غادرتى او عدتى (اتمنى ان تبقي) انى رغم اختلافى الكبير مع كثير من مساهماتك خاصة فى القضايا السياسيه والاجتماعيه الا اننى لا اخفى انبهارى بنقائك و صفاء قلبك والتزامك تجاه ما تحمليه من افكار و قناعات لحد السذاجه احيانآ (و لا اقصد الاهانه او التقليل هنا)، فى وقت صار فيه الاسلامى/ه رديف و ملازم للكذب النفاق وتعدد الاوجه والمعايير والظلم والكراهيه الخ من الصفات اللا انسانيه والبورد والدنيا مليئه بهذه النماذج وهى ذات الصوت الاعلى (البرميل الفارغ يصدر صوتآ اعلى) انت لا تفتقرى للذكاء والحصافه، ربما تنقصك التجربه والاحتكاك بمجالات عديده و بشر متعددين و مختلفين، ستكون هناك احباطات و اخفاقات و خذلان فى اناس و مؤسسات و افكار اقتنعتى بها، لكن حسب استعدادك للتعلم و انتباهك و فتح ذهنك يمكنك الاستفاده، قيل : ليس كل ما يلمع ذهبآ، تجربتى البسيطه علمتنى انه ليس كل من يقول "كلامآ" او يرفع شعارات تشابه ما احمله هو "بالضروره" انسان جيد، لذا نحتاج فى الحكم على الاخرين زمن و محك التجربه و الذهن اليقظ. قيل : اللهم اعنى على اصدقائي اما اعدائي فانا كفيل بهم وقيل : الرفيق قبل الطريق اينما كنت اتمنى لك التوفيق مراويد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: bayan)
|
الاخت بت الاحفاد
لن يحل اى اشكال او اختلاف فى وجهات النظر الا بالتحاور ومزيدا من الحوار وفتح آفاق قبيول الآخر لاقصاه مهما اختلفنا معه/ها اختلف فى معظم ماتكتبنه ورغم ذلك لا يتررد اثنين من معرفة معدنك وصدقك ونقائك ومع ذلك اسجل وجهة نظرى فى ان ماتكتبه ردوا اراه واحلله بوجهة نظر تختلف تماما عن رؤيتك وتحليلك
اذا لتبقى ولتحاورينا لنختلف ومع ذلك يبقى الاحترام لنتحاور دون ان نفقد هذا الاحترام ولانك وفى ماتيسر لى قراءته فى بوستاتك لم تفقدين ابدا احترامك لذاتك وللآخرين مثلك ينبغى ان تبقى لنتحاور اعمق، ربما ترى الاشياء بشكل مختلف
ولك ودى
اشراقه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: bint_alahfad)
|
Quote: الاخت بنت الاحفاد تحيه طيبه لم اتدخل ابدآ فى هذا المنبر لحث احدهم/اهن على المغادره او البقاء،ايآ كان هذا الشخص، لانى ارى ان قرار الانضمام والمشاركه فى المنبر او مغادرته قرار شخصي للغايه لا يخضع لاملاءات الاخرين او امنياتهم/ن. و تضحكنى كثير من قرارات المغادره التى شملت كل الوان الطيف هنا خاصه المعلنه منها و قله بسيطه كان فيها حيثيات مقنعه. ما اود ان اقوله لك سواء ان غادرتى او عدتى (اتمنى ان تبقي) انى رغم اختلافى الكبير مع كثير من مساهماتك خاصة فى القضايا السياسيه والاجتماعيه الا اننى لا اخفى انبهارى بنقائك و صفاء قلبك والتزامك تجاه ما تحمليه من افكار و قناعات لحد السذاجه احيانآ (و لا اقصد الاهانه او التقليل هنا)، فى وقت صار فيه الاسلامى/ه رديف و ملازم للكذب النفاق وتعدد الاوجه والمعايير والظلم والكراهيه الخ من الصفات اللا انسانيه والبورد والدنيا مليئه بهذه النماذج وهى ذات الصوت الاعلى (البرميل الفارغ يصدر صوتآ اعلى) انت لا تفتقرى للذكاء والحصافه، ربما تنقصك التجربه والاحتكاك بمجالات عديده و بشر متعددين و مختلفين، ستكون هناك احباطات و اخفاقات و خذلان فى اناس و مؤسسات و افكار اقتنعتى بها، لكن حسب استعدادك للتعلم و انتباهك و فتح ذهنك يمكنك الاستفاده، قيل : ليس كل ما يلمع ذهبآ، تجربتى البسيطه علمتنى انه ليس كل من يقول "كلامآ" او يرفع شعارات تشابه ما احمله هو "بالضروره" انسان جيد، لذا نحتاج فى الحكم على الاخرين زمن و محك التجربه و الذهن اليقظ. قيل : اللهم اعنى على اصدقائي اما اعدائي فانا كفيل بهم وقيل : الرفيق قبل الطريق اينما كنت اتمنى لك التوفيق مراويد |
وفي أمان الله
أبنوسي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: tabaldy)
|
... أنا أكتب ما يرضي ضميري ولا ألتفت للمماحكات الجانبيّة، لا أعرف زيدا أو عبيدا هنا بل أعرف أقلام تكتب، إن كتبت هذه الأقلام وأفادت واحترمت نفسها كان لها منّي التقدير والاحترام، وإن جنحت للشلليّة والتكالب على من لا حاشية له كان لها منّي الكلمات الصارمات ما استطعت لذلك سبيلا، قلمي هذا انعكاس لمدى التزامي جانب الحقّ والوضوح بلا مواربة، ولهذا وحده أوبّخ ود قاسم أشدّ التوبيخ وآسف -والله- لأسلوبه المتواضع الذي انتهجه هنا ضدّ بنت الأحفاد التي غادرت وآثر هو إحراجها، هو نموذج سيء لطائفيّة المنبر الحرّ، ونموذج سيء لمن يغضب لطائفيّته وحزبيّته ولا يغضب لدينه، صمت دهرا عن ما تكتبه رودا -فلم يحاورها بأيّ صورة يراها مناسبة- وما فتح الله عليه بكلمة واحدة تجاهها حتى اعتدت -بتواضع- على رمز لطائفيّته التي يمجّدها، أمّا تعقيب الأخت/ تماضر فكان حريّا بها أن توجّهه لود قاسم الذي بذل مداده تقريظا لها وسبّا لمخالفيها -حتى لو التزموا جانب الأدب والمنطقيّة- وما وصفه لها بالنخلة ولمخالفيها بالأقزام ببعيد عن الأذهان، هي تعلم قبل غيرها أنّي لا أعرف فجور الخصومة ولكنّي لا أبدّل آرائي هكذا بسهولة ولا أتراجع عمّا أراه صوابا فذاك أمر دونه الكثير، فلتهنأ بنت الأحفاد بالاحترام الكبير الذي حظيت به من الجميع -إلا من أبى-، ولتهنأ باجتهادها في سبيل بذل رأيها بأدب وشجاعة عجز عنها الكثيرون، لا بأس عليها إن بقيت أو مضت أو عادت بعد حين، فقد اجتهدت ما استطاعت ولها أجر الاجتهاد إن شاء الله، أمّا ما دعت له من احترام للعقائد والمقدسات فمسيرته ماضية طالما كان هناك من هم مثلها، طيّبون، بسيطون، حتى تتغيّر اللغة المتعالية التي أدمنها البعض تحت ستار النظرة الواقعيّة لديننا الحنيف، دين الرحمة والعدل والمساواة والسلام. أحمد الريّح _______________________________________________________________________________________ التقريظ هو المدح والثناء، يقال للناقد أنّه قرّظ الكتاب إذا أثنى عليه ولم يذكر من مساوئه إلا القليل.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: bint_alahfad)
|
تحية لجميع المشاركين .. الناس البتحنس في بت الاحفاد للتبقى ، والناس البتحرش فيها عشان تمشي ...
كان في بوست كتبه اخونا ( mo ) بعنوان : من اي وظيفة يستقيل عضو البورد
اللي عاوز يمشي الله معاهو وممكن يرسل ايميل لبكري عشان يلغي عضويتو
منذ فتره كنت اتابع كتابات بت الاحفاد ( بغض النظر عن رأي الشخصي في ما تكتب ) و كنت أعتقد انها تريد ان توصل رساله او شيء ما أو انها تدافع عن شيء او فكرة او معتقد ، لست هنا لأقتعها بالبقاء او العدول عن رأيها ولست هناايضاً لأجج ثورتها وامتعاضها لكن اقول اذا كانت تعتقد انها كانت تقوم بعمل جيد او عظيم او حسب ما تعتقد هي فلتبقى
Quote: لزلك اعلن تخلى عن عضويتى واعتبر ذلك حلا ايضا للأداره التى ستتجنب الضغوط الكثيره, كفايه عليها الضغوط الاخرى
|
لا اظن ان ادارة عادل عبالعاطي تحتاج لاستقالة بت الاحفاد كي لا تتعرض لضغوط
اعتقد ان بت الاحفاد تستطيع ان تحدد ماذا تريد فلها القرار اولاً واخيراً . ملاحظات
- فئة مسلمي قريش او من يعدون انفسهم مدافعين عن الدين ارجوا منكم فهم الدين اولاً قبل ان تحددوا من هي الفئة الضالة ( كرهتونا لعب البلي زاتو ) كل يوم يأتيك من يحس نفسه عمر بن الخطاب وهو من سيحارب كفار البورد او المرتدين ( انتو منو ) بالله البحس نفسو من الصباح كدا عندو حبة دين زايد يعمل اولاً واجباتو الامرو بيها ربنا
- من يختلف مع شخص .. ليحدد اولاً هل هو اختلاف في الرأي ام اختلاف شخصي ( أكاد أجزم ان 98% من اعضاء المنبر لا يعرفون بت الاحفاد شخصياً ) اذاً هو اختلاف في الآراء والطرح ، لماذا لا نترفع عن الأساليب الطفولية ونتناقش بهدؤ وبدون إساءات شخصية ( برضو كرهتونا لعب البلي ) لنتناقش بموضوعية وعقلانية وهدؤ
الله معاكم
Rastafarian
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: Rastafarian)
|
الاخت / بنت الاحفاد - التحية والاحترام
تداخلنا معكى كثيرا فى اثناءك عن استقالاتك المتكررة والتى احسبها ذادت عن الحد - وكما تقولين لاتجدى من يناصرك الحق - وهناك من يكيل بمكيالين والشلليات والتكتل واللوبى ..الخ - ابنت لك فى السابق ان من يود العسل لا بد من يتحمل لدغ العسل فى احدى بوست من بوستات استقالاتك المتكررة وضربت لك مثلا بسيد الخلق اجمعين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ( وانت تودين مرضاة الله فمرضاة الله وعمل الخير ليكون زادك فى الاخرة وهذا لا يأتى بالهين ) وها انت تعاودين نفس السيناريوهات - فانا ليس لدى اكثر من ما قلت - ولكن اذكرك ان ثلاث ارباع الاعضاء وقفوا معك حينما استهدفتى من قبل بعض الاعضاء هنا - فعليه لا بد من تتركى هذه العادة يا اختى وتتفرقى لجهادك ونصرة دينك - واحيانا لا ينفع فى بعض المواضيع الا المثل القائل ( كلام الناس لو داير تكملو هملو) الى الطبالين والمتهاترين - ( لا يصدأ الذهب يا بنت الاحفاد ورباح والجندريات)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الرجاء من امين الموقع شطب عضويتى من البورد (Re: أبنوسة)
|
قال الله تعالى
ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (125 ) وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُواْ بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُم بِهِ وَلَئِن صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِّلصَّابِرينَ (126 ) وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلاَّ بِاللّهِ وَلاَ تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلاَ تَكُ فِي ضَيْقٍ مِّمَّا يَمْكُرُونَ (127 ) إِنَّ اللّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَواْ وَّالَّذِينَ هُم مُّحْسِنُونَ (النحل : 128 )
وقال سبحانه
فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ(94) إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ (95 ) الَّذِينَ يَجْعَلُونَ مَعَ اللّهِ إِلـهاً آخَرَ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ (96 ) وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُونَ (97 ) فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ (98 ) وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ (الحجر : 99 )
| |
|
|
|
|
|
|
|