الشباب السوداني بالتنسيق مع القوى السياسية السودانية بولاية كولارادو يدعون لوقفة يوم الأحد ٤ ديسمبر
أرقام قياسية سودانية: مرشحة لموسوعة جينيس العالمية Guinness World Records!
التفكير الاستراتيجي و التفكير الآني - بين العصيان المدني و المقاطعة الجزئية آراء و مقارنات
بيان من نصرالدين المهدي نائب رئيس الجبهة الثورية بخصوص اعلان قوات الدعم السريع بطلب مجندين
سقف العصيان ، زوال النظام ..هكذا يقول فقه الثورات !
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 12-04-2016, 12:18 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة هبة مصطفى(bint_alahfad)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

ولد سيدي فالنتين ..!!!!!

02-14-2005, 02:30 PM

bint_alahfad
<abint_alahfad
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 3522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
ولد سيدي فالنتين ..!!!!!


    مولد سيدي فالنتين ..!!

    لم يعد الغراب يحاكي الطاووس في مجرد المشية، بل تمادى في محاولة التقليد إلى ما هو أبعد، فهناك من أقنعه أن يجتهد في تغيير شكل منقاره، وإجراء عملية تجميل لساقيه، وزرع ريش جديد بدل ريشه الأسود، وتركيب زمّارة في حلقه لتغيير نغماته وطبقات صوته..

    وبعد العملية ( زنّوا ) على أذنيه بإلحاح : شُفْتَ !! لست من فصيلة الغربان يا غوغو؛ أنت من الطواويس أو الحساسين أو الشحارير.. وصوتك أجمل من صوت آبائك الغربان المساكين البائسين.
    ويصدق الغراب المسكين أنه صار عند ليبـًا؛ لأنهم غيروا له ريشه، ناسيـًا أن تكوينه لا يتحدد بالقشرة الخارجية، إنما هي الجينات، بل الشفرة المسجلة في الجينات، التي تعطيه هويته، وتمنحه خصائصه، ليبقى غرابـًا وابن غراب، مهما تنكّر لأصله، ومهما غيّر من لون جلده، ومهما تشبه بغيره.




    والغراب هنا هو أمتنا العظيمة التي تستورد الريش، وأجهزة تغيير شكل المناقير، وتحاول أن تغني غناءً أوبراليًّا يشبه نواح العجائز في المآتم، وتظن أنها -بذلك - ستصير متحضرة - ماديًّا على الأقل - تنافس الخواجات، وتسبقهم، وتتفوق عليهم !!
    فما دمنا اشترينا الشوكولاته، والسجائر الأجنبية، والشامبوهات، والبامبرز، وجهاز الفيديو، وما دمنا نرطن بالإنجليزية الركيكة، ونحب المحروسة مادونا والأسبايس جيرلز، وما دمنا نشتري لأبنائنا دمىً على شكل ميني ماوس وبوكاهونتاس فنحن - بشهادة أنكل سامّ - نستحق دخول القرن الحادي والعشرين، ونحن محصنون عقليـًّا، وإبداعيـًّا، وحضاريًّا، ولا نحتاج لوصاية الدين، ولا آراء المتزفتـين ( المتـزمـتين ) !

    ظاهرة واضحة منذ أغروا شبابنا أوائل هذا القرن الغارب برقصات "الفالس" و"الشارلستون" و"الكاريوكا"، وبزجاجات المياه الغازية، مرورًا بانتفاضة محلات "التيك أواي" ( الوجبات السريعة ) التي تحاول - بأدائها وتصميمها وعروضها - تغيير شكل المجتمعات، وصولاً إلى آخر اسطوانات الليزر المعلبة بأفلام العنف وموسيقى "الهيفي ميتال".

    ما يفزعني هنا هو أن الموضوع يخرج - في كثير من الأحيان - لأبعد من مجرد تغيير لون ريش الغراب، إلى محاولات دؤوبٍ لاقتحام شفرته الوراثية، والعبث بتركيبته العقيدية والخلقية، ومصالحه في الحاضر، ومصالح أجياله في المستقبل، ومصلحة المجتمع في النتيجة النهائية أمام الله رب العالمين.
    إنهم يحاولون وضع كروموسومات عقيدية وفكرية وأخلاقية، عن طريق زرع عقائد وأيديولوجيات، ليس عن طريق العنف الثوري ( والثوري هنا ليس نسبة إلى الثيران فهي بريئة من مثل هذا العنف )، لكن عن طريق التطبيع الهادئ الذي يؤدي إلى التطويع ( فالتنطيع ) فالخيانة وبيع الأوطان؛ ببلاش وعليها بوسة.

    فالنتاين بين ضرب العقيدة وإذكاء الشهوة
    إن زرع عيد ( الريس فالنتين ) في بلادنا ليس مجرد طقس فولكلوري أوروبي، ولا عادة بريئة؛ لأنه يتسلل إلى الكروموسومات والجينات؛ ليضرب على وترين، وتر إفساد العقيدة، ووتر إذكاء نيران الشهوة، وهذا في غاية الخطورة والعنف.

    فأما وتر العقيدة فلأن طيب الذكر فالنتين بك يحمل رسميًّا لقب Saint أي قديس، الذي يشبه في الإسلام - إلى حدٍّ ما - لقب الولي الصالح ذي الكرامات والبركات، وما يحمله ذلك من إيحاءات وظلال عقيدية.
    وسيرة فالنتين في خدمة النصرانية مدونة في المصادر التي تؤرخ للمقاومة النصرانية للجبروت الوثني الروماني - سواء كان هو القديس فالنتين الطلياني، أو سميّه فالنتين الروماني - وكل منهما كان يخدم عقيدته، ويحمي أبناء ملّته، ودفع -مقابل ذلك - رقبته على يد إمبراطور سفاح، سواءً كان دقلديانوس أو كلوديوس.
    وشرٌّ من هذا التفسير، التفسير الآخر الذي يرى أن يوم 14 فبراير هو عيد جونو Juno كبير آلهة وإلهات الرومان، والتي اعتبروها - أيضـًا - إلهة للنساء والزواج، ومن اسمها اشتق اسم شهير يونية June .

    وأما وتر الشهوة الذي يعزفون عليه، فإنه منبثق من سيرة السينت فالنتين في عمله مندوبـًا "لكيوبيد"، وسفيرًا للعشاق، ورمزًا للجمع بينهم، وصار من التقليد الأوروبي العلماني في عيد سي فالنتين، الدعوة لتقارب القلوب - كل قلوب الرجال وكل قلوب النساء، حتى بين طلاب المدارس، والمراهقين، والرومانسيين والأبيقوزيين الإباحيين !!
    والسوق يشهد بذلك، فهو متخم ببطاقات عيد الحب، المليئة بالعبارات الملتهبة، وكذا بالكيكات التي على شكل قلوب، أو شفاه مذمومة تتهيأ للتقبيل، ومحلات الورود نشيطة، والمطبوعات المحتوية على النوتات الموسيقية، وكتب الرسائل الغرامية، وأشعار الغزل، ليبدأ التسرب لهذا المواد من يد جون وجورج وكريس، إلى يد حصة ونور وعلي، وليبدأ العدوان على الجينات، بل الكروموسومات في جسد الطائر..

    ويتوالى مسلسل الاحتفاء بأعياد الميلاد، وأعياد الكريسماس، وبابا نويل، وبيع الصلبان في محلات الصاغة المسلمين الموحّدين، ثم التركيز على غسل المخ بمساحيق التبييض الفعالة من إنتاجB.B.C ، و M.B.C، وأوربت و A.R.T، ومن تمويل روبرت مردوخ، وتيد تيرنر، وبرلسكوني، ومندوبيهم، لتبييض وجه الرجل الأبيض ذي التاريخ الهباب، وتلطيخ وجه الإسلام، وتحويله إلى قرون من الزفت والسخام، ثم ذمّ وتقبيح عيد الفطر والأضحى، وسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، ومحاولة إقناع الدنيا كلها بأن الإسلام دين إرهاب، في حين أن النصرانية الأصولية والصهيونية الدموية متسامحان بريئان نقيان، وأنهما دين فرح ومرح، وحب وفالنتين، وهابي كريسماس، وفيهما النَّجاة والتحضر والخلاص، ورضى الله تعالى والجِنّةَ والناس.

    الغريب أن من الغربان الآلية المبرمجة - رغم أصولية الغرابية - من يضطلع بدوري التبشير والتنصير في وقت واحد :
    التبشير بالخلاص للبشرية والحضارة - على يد مهندسي الهندسة الوراثية الأصولية - بنقلنا إلى آفاق العولمة ( أعني الأمركة، والأوربة، والصهينة )، والتنفير من الجينات الأصلية التي أمدت آباءنا بالحياة والحيوية والفاعلية الحضارية..

    لا أريد التباكي على الحال، فالأخطر المستقبل والمآل، وأؤكد أن القضية ليست قضية الوجبات السريعة ( بأسمائها الكثيرة )، ولا الثياب الأوروبية، والتسريحات الشاذة التي تنتشر في صمت وسلاسة، ولا تصاميم المنازل، ونوعيات الأثاث، وقوائم الأطعمة والحلويات، ولا حتى مولد سيدي فالنتين، ولا سيدي باتريك، ولا عيد الشكر، بل القضية الخطرة والمفزعة، والتي ينبغي أن تشغل كل داعية وكل مثقف وكل غيور وكل وطني وكل مسؤول، هي سرقة هويتنا وتاريخنا وعوائدنا، وتحويلنا إلى كائنات غير طبيعية، عديمة الأصل، مقطوعة الجذور، ذائبة الملامح.

    مع العلم أننا سنبقى - شئنا أم أبينا - في نظر الخواجات - والواقع خير شاهد - سنبقى ملونين أو زنوجـًا، متخلفين فقراء، وكائنات من الدرجة الثالثة، لم نكسب إلا انسلاخ، والتنكر للدين والتاريخ والأجداد، مقابل أن نلبس الجينـز وأن نذوق الشوكولاته، ونجلس ببلاهة أمام القنوات التي تجعل عقولنا أكثر بياضـًا من عقل الرضيع.

    وإن المسلمين الأوائل - رضي الله عنهم - كانوا أكبر من الانبهار والانبطاح أمام الحضارة المادية للفرس والروم، بل كان ما في قلوبهم أثمن من طنافس القائد رستم، وزرابيّه المبثوثة، وسيوفه المحلاة بالجوهر، وخدمه، وحشمه، ووزرائه، ومحاولته التأثير على ربعي بن عامر رضي الله عنه، الذي كلمه بمنتهى العزة والاستعلاء والثقة بالله تعالى وبالإسلام وبمحمد صلى الله عليه وسلم وآله وصحبه - فكانت النتائج أن نصرهم الله الكريم باستعلائهم، في حين صرنا نحن : من أضعف الأمم، وأفقر الأمم، وأجهل الأمم، وأذلّ الأمم !!!
    فهل من مدكر ؟!


    الشبكه الاسلاميه


    وفى امان الله

    لا اله الا الله


    (عدل بواسطة bint_alahfad on 02-14-2005, 02:32 PM)

                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2005, 03:18 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 05-19-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ولد سيدي فالنتين ..!!!!! (Re: bint_alahfad)


    الحبيبة بوني..

    Happy Valentine's day



    I Missed U..

    Love 2 u & family
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2005, 04:09 PM

bint_alahfad
<abint_alahfad
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 3522

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ولد سيدي فالنتين ..!!!!! (Re: bint_alahfad)

    الحبيبه رجويه

    يعنى انتى قاصده تحرجينى

    حأقول ليكى نفس الكلام القلتو لراويه
    Quote: كل سنه وانتى فى حب وسعاده ووءام بمناسبه السنه الهجريه الجديده وربنا يخليكى ورجويه وكل من تحبين, معليش ماشاركتكم الاحتفال بعيدالحب لأنى أومن ان الحب لا يوم له بل يجب ان نعلن حبنا لممن نحب طوال ايام السنه لكنى حأعوضكم بأختراع يوم براى ممكن يكون فى اى شهر ما بس فبراير لأنو اليوم الحددو سيدى فالنتاين ده ما عاجبنى تحياتى وحبى



    لكى ايضى محبتى فى كل وقت


    وفى امان الله

    لا اله الا الله
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2005, 04:29 PM

Kamel mohamad
<aKamel mohamad
تاريخ التسجيل: 01-27-2005
مجموع المشاركات: 3181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ولد سيدي فالنتين ..!!!!! (Re: bint_alahfad)

    السلام عليكم أخت بنت الأحفاد الحب هو حب الله و الرسول صلي الله عليه و سلم و لا يوجد شئ إسمه سيدي قالنتين فالسيد هو الله و أهديك هذه المعلومات في الرابط الأتي






    http://www.alfeqh.com/makalat/makalat_details.php?fileid=5
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2005, 04:42 PM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 05-19-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ولد سيدي فالنتين ..!!!!! (Re: bint_alahfad)

    الحبيبة بوني..

    تحية وود وتقدير..

    والله ما دايرة أحرجك.. لكني دايما بحب أستفيد من كل شئ جميل حتى ولو ما كان مكتوب في القرآن..

    بمعنى: ان هذا اليوم هو للحب.. وليس للحرب.. فإذا كان كذلك لما احتفلت ولا الآخرين به.. وبصراحة لا يمكن رفض اي دعوة للحب من اي ديانة او شخص..
    ومثلما يعجبني تتبع صديقتي الامريكية للصلاة وسؤالها للاستفسار عما نقول وطلبها الدائم لسماع آيات القرآن وشرح ما تعني.. فلا أجد حرجا من الاحتفال بيوم ابتكره قديس..

    بالمناسبة في آخر زيارة لي لنيروبي كنت أنزل مع عائلة القائد دانيال كودي وزوجته ميري واولادهم ايمانويل وويني.. وكان يسكن معهم في المنزل خال زوجته وهو رجل دين "أبونا" هذا هو اسمه الذي يناديه به الجميع.. كان يدعو لي كل يوم الصباح بأجمل الدعوات من الإنجيل.. وفي المساء كان يتحدث معي في سماحة الأديان التي جعلت مسلمة مثلي تعيش مع أسرة مسيحية دون تعقيدات او استنكار..

    ولا تتخيلي مدى الراحة التي أجدها في حديثه الجميل..

    وعشية مغادرتي أقامت لي اسرة كودي قداس وداع.. وعزموا كل أصدقاءهم وجيرانهم.. وقاموا بالصلاة قبل العشاء وكانت الصلاة عبارة عن شكر الله الذي أرسل لهم هذه الضيفة التي اعتبروها "علامة" ان الناس سواسية بغض النظر عن دينهم ولونهم وعرقهم.. بالمناسبة الموضوع كان فيهو سياسة وكده.. وما حأقول ليك اني كنت متأثرة لدرجة البكاء من رقة مشاعر أولئك البشر..

    حقيقة طالما انني اثق في عقيدتي وما أدين به.. فلا أخاف من اية مهددات شكلية..

    وعيد حب سعيد..

    لك الود..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2005, 04:59 PM

bayan
<abayan
تاريخ التسجيل: 06-13-2003
مجموع المشاركات: 15417

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ولد سيدي فالنتين ..!!!!! (Re: Raja)

    العزيزة بت الاحفاد ربنا يكملك بعقلك.. سنتبع هؤلاء بدون عقل الى جحر الضب

    ولكن عزاء الامة المكلومة ان هناك اصوات دائما تصدح بالحق مهما كانت خافتة
    ولكنها اصوات حق...

    فى ميزان حسناتك
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-14-2005, 09:10 PM

أيمن جبارة الله الخضر

تاريخ التسجيل: 11-26-2004
مجموع المشاركات: 699

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ولد سيدي فالنتين ..!!!!! (Re: bayan)

    العزيزة رجاء
    ما الفائدة إن احببنا بعضنا يوماً في السنة وقتّلنا بعضاً في باقي الأيام
    لماذا ينتشر القتل والموت وكلما نشاهد الأخبار نتذكر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم في سرده لما يحدث آخر الزمان: ((((موت كعقاص الغنم لا يدري القاتل لمَ يقتل ، ولا المقتول فيم قتل ؟ ))

    لم لا تكون كل الأيام أعياد حب وسلام
    وتيقني أن هذه هي دعوة الإسلام الصحيحة

    قال الله تعالى في سورة الروم


    وقال سيد البشرية أجمعين محمد صلى الله عليه وسلم: ((الحمد لله الذي رزقني بحب عائشة))
    وقال : (( والذي نفسي بيده ، لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا ، أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ، أفشوا السلام بينكم )) رواه مسلم / 54 .


    وقال الشاعر
    فأحبابنا اختاروا المحبة مذهباً وما خالفوا في مذهب الحب شرعنا
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

02-15-2005, 07:47 AM

Raja
<aRaja
تاريخ التسجيل: 05-19-2002
مجموع المشاركات: 16034

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

كيف احذف مداخلة من بوستى
Re: ولد سيدي فالنتين ..!!!!! (Re: أيمن جبارة الله الخضر)

    العزيز أيمن..

    عيد حب سعيد..

    والله لو لقينا لحظة حب واحدة عشان نحتفل بيها ما حنضيعها..

    ابدا ما قلتا ان الحب مقتصر على المسيحيين والقديسين.. فالحب موجود في أي نفس سوية.. غض النظر عن ديانتها، عرقها، لونها، موقعها الجغرافي..

    دمت.. ودام الحب في هذه الدنيا..
                   <=====للزوار: للتعليق على هذا الخبر او المقال اضغط رد |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

· دخول · ابحث · ملفك ·

اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia
فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de