دعواتكم لزميلنا المفكر د.الباقر العفيف بالشفاء العاجل
|
لعنايه الاستاذ عادل عبد العاطى ومجلس الحكماء الموقرين
|
السلام عليكم ورحمه الله
اعلمكم اننى اتقدم بشكوى رسميه ضد الزميله روضه لأستمررارها فى طعن والسخريه من عقيدتى وهى بزلك قد كسرت قوانين البورد بعدم الاستهذاء والأساءه للأديان والعقيده, وعدم الاساءه للأشخاص, وما كتبته الزميله روضه يعتبر أساءه لدينى واسأءه شخصيه لى, كما انه فيه سخريه من عقيدتى واتهام صريح لى ولكل امرأه مسلمه فى هذا المنبر وغيره بأننا لسن بحرين, وفيه ايضا اساءه لعالم اسلامى اعتبره مرجعيتى فى الكثير من الشؤون
الرجاء من سيادتكم تعديل العداله, فأنا لم يحدث اساءت لروضه ولم اسخر من عقيدتها ولم اتهمها بأنها غير حره فقط لأنتماءها لعقيده ما
ان قوانينكم الموقره قد منعت التمايذ بين الاشخاص وهاهى روضه تتهمنى واخواتى بأننالسن بحرين لأنتماءنا للدين الاسلامى وهذا اعتبره عنصريه ضدى كفتاه مسلمه ليس لها زنب سوى انتماءها للأسلام والذى اعتبره مصدر فخر لى
ان تجولت سيادتكم حول البوست المعنى فستعرفون سخريتها الواضحه واستهذاءهابعقيدتى, وهذا ليس بشئ جديد عليها, لكن لم يكن هناك قوانين مطبقه من قبل, لكننا استبشرنا خيرا بتفعيل قوانين البورد والتى تحفظ للجميع حقه, وعلى حسب علمى ان هذه القوانين مفروضه للجميع ومن المفترض الا يستسنى احد من هذه القوانين
اعلم سيادتكم اننى مع حريه الكلمه وضد تكميم الافواه لكن حريه الكلمه لا تعنى الاستهذاء والسخريه من عقيده الاخرين, ولا وصفهم بالاماء وهى المعنى الاخر لكلمه غير حرين لمجرد انتماءهم لعقيده ما
ارجو من سيادتكم الكريمه النظر فى شكواى المقدمه واتخاز ماتراه سيادتكم من قرار فى حق الزميله روضه
انى على ثقه فى عدالتكم وان قانونكم يسرى على الجميع ولا يوجد احد معفى من تطبيق القانون
أشكركم لسعه صدركم والرجاء مراجعه هذه اللينكات لمذيدا من التوضيح
أستفتاء...هل هذا الكلام يقع تحت حريه التعبير
ياأيها المسلمون أبشروا : لقد قررت ان أصبح أماه .
لكم من الشكر اجزله
شكوى بتاريخ الخميس 9/9/2004
بنت الاحفاد
وفى امان الله
لا اله الا الله
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: لعنايه الاستاذ عادل عبد العاطى ومجلس الحكماء الموقرين (Re: bint_alahfad)
|
هذه هى ردود روضه
Quote: يا إلآهى ها انذا آتى الى طاعة من خلفتهم على الأرض ورثة لك ، ها أنذا آتى الى أرضاء من اخترتهم لخير الأمم. ها أنذا اجعلهم من الفالحين، فعبر جسدى يكون فلاحهم، و عبر روحى يستكملون أيمانهم ، فاليكثروا من: آمين أمين... و أنى غير بالمدينة لهم . |
Quote: آمين ....آمين،
فيا إلآهى:
أيصح تمردى؟ أيصح رفضى؟ كلا.... لايجوز أيها الجارية السوداء، لايجوز. لا يجوز حتى السؤال. كيف لا ، و صوتك عوره، ثم وهل لجارية من صوت ولو بتحرك الأنامل؟ |
Quote: ولانى أعشق (سمان) المسلمين، الذين (كالدببه) دعنى اعلق عليك، قبلها ، فالفرق بين مفرد أمه او جمعها، لاعلاقة له بمبادى النحو، أنما بمادى (الكرش) فالكرش (السمينه) عند سلالة (أمراء المؤمنين) لبالدليل على الثراء ، و التهام الأكل الكثير و اللذيذ، فيصبحوا متكرشين، اى تسبقعم كروشهم الى غرف جواريهم الحسان ، فمن تكرش أكثر، امتلك من الجوارى أكثر. |
Quote: فأن كان كتلة اللحم الأسلامى ذاك يملك من الدنانير و الرغبه فى أمتلاك البشر، فايمانه بجانبه، و ليست للأماة من خيار. فكلهم كتل من اللحم القذر...يزفرون نفس الهواء الثقيل، و يحملون نفس الرائهة التى لاتذهب بأتقان فرائض وسنن الوضوء |
Quote: عموما، وأن يكن ، فمتى ياسبيل كان (لجاريه) أن تختار هذا اليمين الملعون، فأن نادت المسكينه ب(الجقلو) و أنفقت عليه من حر مالها، لأصبحت من أهل النار ، تلك التى فوق العاده ، أى النار الحاميه خالص، وما أكثرهن هناك، لالشى سوى لأنه قد تم شرائهن ، و أنهن نساء!. |
Quote: فهل ثمة أمرأه داخل (الأسلام) كما تنادى به و لاتزال حره؟ |
Quote: أشكر ربك ياسبيل، وصلى ركعتين فى جامع الشيخ زايد آل نهيان، فها أنت تتعرف ولأول مره على أحدى الفتيات السودانيات الغير محترمات كما تريد، و الشريرات، ففى سوق الجوارى ياسبيل يرتبك أجعص نخاس و أكثرهن تقاءا امام أى من الروميات أن كانت عجزاء، فجباة المسلمين الذين أمتلكوا الأماه مثلما كانت تسجد للواحد الأحد كانت تركع لأفخاذ أحسن الجوارى ... |
Quote: وبما أن شيخ المسلمين القرضاوى يزور البلاد هذه الأيام لرأيتيه ساجدا راكعا تحت أفخاذ أحدى الجوارى التى سيحملها معه الى أم الدنيا ضمن الهدايا من البلح و الكركدى |
Quote: عندما يأتى المشترين تجلدى يارفيقتى (دكتوره) امانى السنى، تجلدى ، وهذا كالوقوف أمام الواحد الأحد يوم الحشر، سنكون سويا أسوياء (الا فى عيون مشترينا)، سنقف هناك كما ولدتنا أمهاتنا...عراه ومهزومين، سيعرض النخاس بضاعته، فأعرفى يا أختاه فى الأنسانيه أن هذا سوق الله اكبر. هؤلاء النخاسين هم مسوقون من الطراز النادر. سيتحدث مالكنا عن مزايا البضاعه وصفاتها النادرة ببلاغة العارف القارى الأمين، فهو شيخ وقور يئم العباد للصلاة خمس مرات يوميا دونما أجر من أحد، فعبادته خالصه لوجه الله، ولكنه يأكل عيشه من التجاره الحلال البلال . أما المشترى أختاه فأنه سيفحصنا بدقه شديده ، سيفتح أفوهنا وينظر الى أسناننا، حينها ستشتمين رائحة مالك المستقبل الكريهه التى حدثتك عنها، سينظرون الى صدورنا والتى سيتحسسوها بأيديهم المرتعشه دوما بالرغبه البهيميه، سيامروننا المشىء أمامهم جيئا وذهابا........ |
Quote: وهكذا يا أختاة قد نكون معا فى الرحلة الحافيه مع المتكرش الزاهد العابد، فنحن حلاله بلاله!!!! |
Quote: وأنا لم آتى بأى نصوص يا امانى قميئه كانت أم مضيئه، أنما رفاقك المسلمين هم الذين لايكتمل أيمانهم الا وأن يثبتوا لأنفسهم أنه بأمكانهم أستعباد الأخرين، رفاقك الذين يتهافتون على اللقاء ببنات الحور فى الدار الباقيه أن توقفوا عن أغتصاب ممتلكاتهم الآدميه فى الدار الفانيه... |
ياأيها المسلمون أبشروا : لقد قررت ان أصبح أماه .
وفى امان الله
لا اله الا الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لعنايه الاستاذ عادل عبد العاطى ومجلس الحكماء الموقرين (Re: bint_alahfad)
|
Quote: * يمنع بتاتا استخدام التعابير والالفاظ والعناوين ونشر البوستات التي تنشر وتحض وتحرض علي العنصرية واحتقار المرأة والتي تهين كريم المعتقدات والاديان. |
Quote: * يمنع منعا باتا ممارسة اي من الممارسات التي تقع تحت طائلة القانون الامريكي (مقر الموقع ) أوتتناقض مع ميثاق الشرف ولائحة المنتدي واي قوانين اخري تجاز من قبل ادارة المنتدي او جمعيته العمومية |
من قوانين البورد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لعنايه الاستاذ عادل عبد العاطى ومجلس الحكماء الموقرين (Re: عبدالله الصادق الفحل)
|
الاخت / بنت الاحفاد
لقد كتب الاخ عادل عبد العاطي مرة عند طريقة معينة لا أذكرها لتقديم الشكاوي أرجو أن تستفسري عنها وتتبعيها حتي تجدي الاستجابة. انت افضل مني في غيرتك علي دينك استمري صافية كماء السماء ولا أزكيك علي الله. أوافقك كلام روضة لا زال جارحالكل مسلم رغم الضغط الاحتجاجي المتزايد التي لم تفلح في دفعها لتبني نبرة أكثرإعتدالا. أحس بأن الغالبية في المنبر تحس ما تحسين ولكن غلبة الخطاب السياسي تحرق احساس الحياد وترددالفعل الذي قد يقبل التصنيف العكسي. كثيرا ما أحس أن كلمة البورد هي محصلة لتوازن القوي داخله ، والقوي الغالبة هي التي تحدد في أحيان كثيرة أتجاه الافعال وردود الافعال. عادل عبدالعاطي يبشر يحياد حتي ولو ان يحرق أصابعه وما علينا إلا تصديقه ودعمه أنا نفسي إنفعلت من قبل بالخطاب السياسي المستشري وانحططت بلغتي لمستوي الصراع السائد وندمت كثيرا علي ذاك رغم أنني في معظم الاحوال كنت في خانة الشتم المضاد واعتذرت وأحاول تجنب الافلاس والابتزال قدر الامكان ، رغم محاولات عدة لجري لها نبهني زوجي بأنه لا يستعمل المفردة الكريهة وزعيق الاسواق إلا المفلس وهذه هي الحكمة التي دعتني للإنحياز للحب والكلمة الزاهية والفكرة المبشرة والناس الهنا. وبالتالي لا لن ننجر مع رودا لتلك المسلخة التي تملص الحياة من الحوار ولا يمكن في نفس الوقت الجلوس في مساطب المتفرجين فلابد من عمل شئ تقدمي حبيبتي بشكوي ، وفتحت أنا بوستا للتحقيق في أدعاءاتها عن حملات الاسترقاق كفرصة لها أن كانت هنالك حقائق تبرر ما تفعل لان نعمل جميعا علي معالجتها متمنية أن نخلق عالما سيبيريا جميلا فيه المتسع للحوار الراقي والرائع والاختلاف الحكيم لك حبي مرة أخري.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لعنايه الاستاذ عادل عبد العاطى ومجلس الحكماء الموقرين (Re: Amani Alsunni)
|
الاخ الكريم هشام امين
جزاك الله كل خير لغيرتك المحموده على ديننا الحنيف, وشكرا كثيرا لأيراد القوانين, وبارك الله فيك
الاخ الكريم عبدالله الصادق الفحل
جزاك الله كل خير وحقا لا احد فوق القانون ولا للأساءه للأديان والمعتقدات فى هذا البورد
الاخت الحبيبه امانى السنى
جزاك الله كل خير لغيرتك المحموده على ديننا الحنيف, لقد مللنا من الاساءات المتكرره ضد ديننا وعقيدتناوكان لا بد لتلك الاساءات ان تتوقف, فيكف بـأناس يستحلون الاساءه للأديان بدعوى الحريه, تعلمى اختى اننا نأثم ان تواجدنا فى مكان يسب فيه الاديان, فأما نبقى ونحاول تغير هذا المنكر بكل السبل المشروعه, واما نغادر غير مأسوفين, لقد قررت ان ابقى بأذن الله واسعى للحوار الموضوعى المثمر والذى نبتعد فيه عن الاساءات المتبادله سوى لأنسان او للأديان او للجنس او اللون
وتشكرى ياحبيبه للمرور وبارك الله فيك
وفى امان الله
لا اله الا الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لعنايه الاستاذ عادل عبد العاطى ومجلس الحكماء الموقرين (Re: محمد حسن العمدة)
|
الاخ الكريم tabaldy
Quote: لا للإساءة للمعتقدات الدينية . لا للإساءة الشخصية وإغتيالها . نعم للحوار الموضوعي البنّــاء .
معاً لمنبر حر معافى |
well said, بارك الله فيك وجزاك خير الجزاء, نعم لمنبر معافى خالى من الاساءات, وشكرا مره اخرى
الاخ الكريم محمد حسن العمدة
جزاك الله كل خير لغيرتك المحموده, نعم نحن مع حريه الكلمه وضد الاساءه للأديان والمقدسات مهما كانت المبررات, وان كان البعض يغضب ان تمت الاساءه له فالاولى الغضب لديننا ومقدساتنا, وبارك الله فيك
وفى امان الله
لا اله الا الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لعنايه الاستاذ عادل عبد العاطى ومجلس الحكماء الموقرين (Re: bint_alahfad)
|
Salaam Bint Alahfad
I am against all insults for any aqeeda. I used to think the sam way you are saying now, but AI changed my mind. I think people like this lady should be allowed to stay and encouraged to express her lawless disrespectful religious comments. She is the perfect example of what the anticipated New Sudan is. What other good example can we ever have but this lady. The more a simple Mohamed Ahmed reads her comments and writings the more he is far from her political goals, ambitions and the more the failure for her and her alikes. We should be lucky to have her. Just like Bashasha she have managed to antagonize even those who might to some degree to harmonize with what they call for. So let her go ahead insult islam/muslims/inqazis whatever whatever, and down the drain goes any support she thinks she might collect along the way.
Thank you
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لعنايه الاستاذ عادل عبد العاطى ومجلس الحكماء الموقرين (Re: smart_ana2001)
|
الاخت او الاخ
تجدنى اسف لتوجه الحديث لذلك كتبت اعلاه الاخت او الاخ قبل اى نفاش لقد قرات كل ما كتب عن الشيخ العلامة يوسف القرضاوى من الافتاء فى جريدة الشرق الاوسط الى مبادرة دارفور.
اتفق معك فى ما ذهبت له من العيب ان نشتم او نستخف او نستهزاء بى رجال اعتبارات كثيره ولابد ان نحترمه اذا لزم الدين وابتعد عن السياسة وان دخل النقاش يصبح امر اخرى وان اخطاء لم يوجد من يتفق مع باعتبار ان رجل دين. اننى احترم الشيخ العلامة يوسف القرضاوى لكن عندما يطرح الحلول السياسية فى قضية مثل قضية دارفور لابد ان يتوقع الاخلاف والراى والمؤيد والنقاش هنا يخرجه من دائرة انه رجل دين وربما ينزلق النقاش الى اللفاظ قد لا تحمد للطرفين وارجو فهم الامر حتى لا نترك اصل القضية
الامر الثانى والان تتتهمى اخوة لكى او لك فى الاسلام بغير وجه حق .وهذا ليس دفاع عنهم . كتبت ان الذى يفكر هكذا هم الشيوعيين ولاحظت انو مافى زول ناجح فى حياتو ممكن يكون شيوعى. المعذرة بالطبع فكرتك عن الاخوة الشيوعيين خطاء وانت او انتى الان سلكتى نفسه فى طرح قضية فى المحكمة وامام القاضى شتمتى ااو شتمت طرف ليس لديه داخل فى الامر. اتمنا من الجميع النقاش بصورة تعكس اصالتنا وعاداتنا واكرر لم ولن اكون مدافع عن طرف . مع الشكر والتقدير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لعنايه الاستاذ عادل عبد العاطى ومجلس الحكماء الموقرين (Re: osly2)
|
الاخت الكريمة بت الاحفاد
تحيه طيبه
لقد ساقتتنى الصدفة ان ادخل هنا ولا ادرى لماذا
لكن وجدت امر يستحق ان يرفع الى مجلس الحكماء
بخصوص هذا البوست smart_ana2001 ارجو منك مراجعت
هذا البوست وبالطبع لم ولن يشتم احد وانما شتم
حزب كامل بالتمام والكمال بصرف النظر عن اى شى
اسئلك وبالله عليك احكمى وردى بامانة وصدق
وفى انتظار ردك
مع تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لعنايه الاستاذ عادل عبد العاطى ومجلس الحكماء الموقرين (Re: osly2)
|
الزميلة بت الاحفاد .. لو تم ايقاف رودا عن الكتابة مؤقتا او تم فصلها نهائيا ..هل ستشعرين انك كنتي علي حق؟؟ وان اعتقادك الحالي لا تشوبه شائبة؟؟؟ انت بكل بساطة تلجأين للحل الاسهل.. وتضعين قطعتي كرتون علي عينيك كحصان الكارو في سوق العناقريب.. اجل يمكنك ان تواصلي طريقك للنهاية .. ولكنك لن تعلمي ابدا ما فاتك ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لعنايه الاستاذ عادل عبد العاطى ومجلس الحكماء الموقرين (Re: bint_alahfad)
|
Quote: بت الاحفاد .. سـلام يا ريت لو انزلتى هنا نتيجة الاستفتاء الذى قمتى به فى هذا الشأن تحياتى
|
Quote: وهل يمكن فصل عضو لمطالبة قلة ؟ |
Quote: اذا لما الاستفتاء اصلا ؟ |
Quote: هشام عيون بنت الاحفاد مركبه بحيث لا ترى مثل هذا النوع من الاساءات دعك من تجفيف خرقة عشقت التبلل فى مياه الاستئصال
|
يا اوسلى مالك مع بت الاحفاد دى واقف ليها فى حلقا كدة ؟؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لعنايه الاستاذ عادل عبد العاطى ومجلس الحكماء الموقرين (Re: bint_alahfad)
|
الاخت الكريمة الفاضلة بنت الاحفاد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير الجزاء لغيرتك على هذا الدين الذي ارتضاه الله للعالمين ولن يقبل غيره دين وجعل مجهودك هذا في ميزان حسناتك بارك الله فيك وفي اهليك
:تعريج كيف احوال المشروع الخيري؟
اخوك
فرانكلي
_____ أتق الله حيث ما كنت واتبع السيئة الحسنة تمحها وخالق الناس بخلق حسن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لعنايه الاستاذ عادل عبد العاطى ومجلس الحكماء الموقرين (Re: Anwar Ahmed)
|
الاخ هشام مدنى اسفه لتاخر ردى قلت (الامر الثانى والان تتتهمى اخوة لكى او لك فى الاسلام بغير وجه حق .وهذا ليس دفاع عنهم . كتبت ان الذى يفكر هكذا هم الشيوعيين ولاحظت انو مافى زول ناجح فى حياتو ممكن يكون شيوعى. المعذرة بالطبع فكرتك عن الاخوة الشيوعيين خطاء وانت او انتى الان سلكتى نفسه فى طرح قضية فى المحكمة وامام القاضى شتمتى ااو شتمت طرف ليس لديه داخل فى الامر.) اللى انا كتبته فوق ده ما اتهام دى ملاحظة بسيطه جدا و هى ان كل البيكتبوا بالطريقة اللى بتزعل بنت الاحفاد شيوعيين او على الاقل من المدافعين عن الشيوعيين.اما حكاية انو ما فى زول ناجح ممكن يبقى شيوعى. فدى برضوا ملاحطة بسيطه من 5 سنوات دراسة فى جامعة الخرطوم سوال بسيط اخى هشام مدنى.فى شنو ممكن يخلى زول عاقل يبقى شيوعى ؟؟؟. شيوعى عديل كده؟؟؟ وفى الزمن ده؟؟؟ . معقولة بس.؟؟؟ عاوزين شنو يعنى ؟ مزارع جماعية ؟؟و لا سجون فى سيبريا؟؟؟ الفكر الشيوعى للاسف لا يصلح لهذا الزمن . و الدليل ؟ (ما اظن عاوز شرح ) ما عاوزه اقول انو ما فى زول عاقل بيبقى شيوعى . لكن كمان (كلك نظر ) عاوزه اقول ليك انى اسفة , خاصة و انك اعترضت على كلامى باكثر طريقة محترمة اعترض بها شخص فى المنبر على كلام ماعجبه . لكن انا (للاسف) ما اسفة على اى حاجه كتبتها عن الجماعة اما عن التعميم , فانا اعرف ان الشيوعية فكر (ممكن نقول ) انه ما متحمس شديد لموضوع الدين ده (احسن من اقول الحاد و ادخل فى مشاكل ). و اظن انها سياسة منهم (الشيوعين ) وهى صدم الناس فى دينهم . و ده هو اللى بتعمل فيه روضه . و فى ناس واقفه بتصفق و تقول حرية راى و ناس تانيين ... المهم الحزب الشيوعى (للاسف) ما قدم للسودان حاجه و لا حتى اى حزب سياسى تانى قدم حاجه . و ده ما شكل بلد اصلا فى زول قدم ليها حاجه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لعنايه الاستاذ عادل عبد العاطى ومجلس الحكماء الموقرين (Re: smart_ana2001)
|
الزميل بحر ممكن اكون بتحشر فى كلام ما لى ,لكن على كل حال انت كاتبوا فى مكان عام الزميلة بت الاحفاد .. لو تم ايقاف رودا عن الكتابة مؤقتا او تم فصلها نهائيا ..هل ستشعرين انك كنتي علي حق؟؟ وان اعتقادك الحالي لا تشوبه شائبة؟؟؟ انت بكل بساطة تلجأين للحل الاسهل.. وتضعين قطعتي كرتون علي عينيك كحصان الكارو في سوق العناقريب.. اجل يمكنك ان تواصلي طريقك للنهاية .. ولكنك لن تعلمي ابدا ما فاتك .. انا برضوا ما عارفه الحاجه اللى فاتت بنت الاحفاد . ممكن تشرح لينا ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لعنايه الاستاذ عادل عبد العاطى ومجلس الحكماء الموقرين (Re: smart_ana2001)
|
الاخت الكريمة سمار
تحيه طيبه اشكرك على الرد لكن ان اخذنها ملاحظه الم تكن فيها شكل ما يستفز اعضاء فى الحزب ويبداء النقاش وينزلق فى اتجاهات .كل ما كنت اود توضيحه .ان بعبارات او ملاحظات تبداء المعارك الكلامية. وان كان التطبيق به اخطاء هذا لا يعنى فشل النظرية وفى بعض الحالات يكون الفشل اشرف من نجاح سؤال بسيط جدا هل الشريعة الاسلامية فى اخطاء؟ بالطبع لا والف مليون لا. متكاملة من كل جانب لماذا فشل النميرى؟ ولماذا فشل النظام الحالى ؟اذن لانستطيع ان نقول ان الاسلاميين كلهم فشلوا.بالطبع فيهم معارضيين التطبيق وهذا لا يعنى الفشل الكامل.
ملاحظه منى ان معظم القيادات الشيوعية من بيوت متصوفة
ما اود انقول الوطن الكبير السودان محتاج للجميع لكن لا بد للجميع تغير المفهوم والذى يبداء بمثل ملاحظاتك الذى استوقفتنى فقط
اكرر هى مجرد ملاحظه فقط مع تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لعنايه الاستاذ عادل عبد العاطى ومجلس الحكماء الموقرين (Re: Anwar Ahmed)
|
الأخ/ أنور، كتبت
Quote: مما لاشك فيه ان الأسلام كدين وشريعه ومنهاج فى الحياه يحترم الشرائع السماويه الأخرى ويحترم من يعتنقون هذه الديانات وذلك ان كان من اركان الايمان في الاسلام هو الايمان بالله وبكتبه |
**** لابد للمتحدث عن الدين أن يكن دقيقا ومحددا، فالدين يساوى بين البشر ولا يفرق بينهم أما الشريعة فلا ، وهاك الدليل:- (1):- الشريعه لا تساوي بين المواطنين في الحقوق والواجبات لانها تقوم على العقيدة التي تفضل المسلم على غيره !! قال تعالى في ذلك "ان العزة لله ولرسوله وللمؤمنين"
(2):- الشريعه تطالب المسلم بمقاتلة أهل الكتاب - اليهود والنصارى - حتى يسلموا أو يعطوا الجزية !! قال تعالى "فاذا انسلخ الاشهر الحرم فأقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فان تابوا واقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم ان الله غفور رحيم"
(3):- "قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون" !!
*** لماذا ندفن روؤسنا تحت الرمال ، ونكذب على أنفسنا دون ان ندرى لكى نعطى الحق لمن لا يستحقه، فى زمن أصبحت فيه المعلومه متاحه والأقناع يحتاج الى منطق ناصع وبين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لعنايه الاستاذ عادل عبد العاطى ومجلس الحكماء الموقرين (Re: bint_alahfad)
|
اختي العزيزة / بنت الاحفاد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكراً جزيلا على هذا البوست ونقول معكي لا والف لا للطعن والغمز في ديننا الحنيف الاسلام دين لا اله الا الله محمد رسول الله ولا نرضى ان يتهكم بديننا . لله دركي وبارك الله فيكي وجعله في ميزان حسناتك يوم لقاءه اها يا مجلس الحكماء وامين الموقع وصاحب الموقع طلب الاخت بنت الاحفاد . .ماذا انتم فاعلون ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لعنايه الاستاذ عادل عبد العاطى ومجلس الحكماء الموقرين (Re: حمزاوي)
|
الاخ المحترم هشام مدنى سؤال بسيط جدا هل الشريعة الاسلامية فى اخطاء؟ بالطبع لا والف مليون لا. متكاملة من كل جانب لماذا فشل النميرى؟ ولماذا فشل النظام الحالى ؟اذن لانستطيع ان نقول ان الاسلاميين كلهم فشلوا.بالطبع فيهم معارضيين التطبيق وهذا لا يعنى الفشل الكامل. اولا عاوزه اوضح انى ما عندى اى اتجاه سياسى او بالادق انا ما اسلاميه وكل الناس (فى راى )فشلوا لانه ببساطه لا يوجد شى اسمه (دولة اسلاميه), و ابسط شى ان اختيار الخليفة فى عهد الخلفاء الراشدين لم يتم بطريقة معينه. و لو ارد الرسول صلى الله عليه و سلم لاخبر الناس بالطريقه المثاليه لاختيار الحكام. حديث السياسه حديث دولة و ليس حديث دين و ده ما بيمنع انى مسلمه ملتزمه جدا ارفض بشده المساس بعقيدتى و لو من بعيد. و عشان كده بشوف انو اى نقد لما يسمى بالدوله الاسلاميه من امويين لعباسيين لكيزان ما ليه علاقة بالاسلام . دى سياسة. و شكرا ليك اخى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لعنايه الاستاذ عادل عبد العاطى ومجلس الحكماء الموقرين (Re: هشام مدنى)
|
*** وأعمم هذه المداخله لجميع الذين ينادون بتطبيق الشريعة الأسلاميه ,وأتمنى أن يجيبوا (بلا أو نعم) ، هل تحض الشريعه الأسلاميه على مايلى أم لا؟؟
Quote: الأخ/ أنور، كتبت
مما لاشك فيه ان الأسلام كدين وشريعه ومنهاج فى الحياه يحترم الشرائع السماويه الأخرى ويحترم من يعتنقون هذه الديانات وذلك ان كان من اركان الايمان في الاسلام هو الايمان بالله وبكتبه
**** لابد للمتحدث عن الدين أن يكن دقيقا ومحددا، فالدين يساوى بين البشر ولا يفرق بينهم أما الشريعة فلا ، وهاك الدليل:- (1):- الشريعه لا تساوي بين المواطنين في الحقوق والواجبات لانها تقوم على العقيدة التي تفضل المسلم على غيره !! قال تعالى في ذلك "ان العزة لله ولرسوله وللمؤمنين"
(2):- الشريعه تطالب المسلم بمقاتلة أهل الكتاب - اليهود والنصارى - حتى يسلموا أو يعطوا الجزية !! قال تعالى "فاذا انسلخ الاشهر الحرم فأقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فان تابوا واقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم ان الله غفور رحيم"
(3):- "قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون" !!
*** لماذا ندفن روؤسنا تحت الرمال ، ونكذب على أنفسنا دون ان ندرى لكى نعطى الحق لمن لا يستحقه، فى زمن أصبحت فيه المعلومه متاحه والأقناع يحتاج الى منطق ناصع وبين. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لعنايه الاستاذ عادل عبد العاطى ومجلس الحكماء الموقرين (Re: تاج السر حسن)
|
الزميلة smart-ana2001 شكرا علي سؤالك .. وابدا ما فيها اي تحشر .. فكل ما يكتب هنا يكون موجها - في الاصل - الي كل الزملاء والزميلات. ما كان ليفوتكن - بافتراض انك تشاركين الزميلة بت الاحفاد نفس المنهج الفكري - ليس شيئا معينا في حد ذاته محدد بزمان او مكان .. وانما هي المعرفة الانسانية بمعناها العام.. وبعنصريها الايجابي والسلبي .. وفي رائي المتواضع - اذا سمحتي لي - انتي الخاسرة في كلتا الحالتين .. في الحالة الاولي تفويت معرفة ايجابية كانت لتسهم في حركة تطورك كانسان .. وفي الاخري تفويت معرفة سلبية - اذا كان الطرح لا يتقاطع مع منهجك الفكري - كانت لتسهم في تعزيز وتقوية اعتقادك.
عندما اعترضت - انا - علي النداء لفصل الزميلة راودا - هنا وهناك - كنت ادافع عن حقها في ان تقول رائها،لانها تمثل جزء من وطني اريد ان اتعرف عليه، وتعبر عن مشاعر ومفاهيم شريحة من لحم الراس الذي اسمه السودان، يهمني ان اتعايش معها بانسجام،
وايضا اعترض علي منهجية الفصل في حد ذاتها، فهذا اقسي ما يمكن ان يحدث لزميل هنا.. لان الفصل والاقصاء مرادف موضوعي للقتل والاعدام..
هذا في العموم ، وبغض النظر عن قوانين البورد الحالية ..والتي يبدو ان تطبيقها سيخرج عن روح المنبر الحر ، خروج بعض القوانين التشريعية الاسلامية عن روح الاسلام العقيدة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لعنايه الاستاذ عادل عبد العاطى ومجلس الحكماء الموقرين (Re: bint_alahfad)
|
الاخ تاج السر انا قلت''Quote: مما لاشك فيه ان الأسلام كدين وشريعه ومنهاج فى الحياه يحترم الشرائع السماويه الأخرى ويحترم من يعتنقون هذه الديانات وذلك ان كان من اركان الايمان في الاسلام هو الايمان بالله وبكتبه وبرسله وهذا يعني يا استاذه روده الاسلام جدير بالاحترام و الاسلام دين التسامح والحريه فخذي حريتك لتسألي لتعرفي عن الاسلام ولنجاوبك بكل احترام لمعتقداتك الدينيه ولا ولن نرضي لكي مس عقيدتنا بسوء ..
انور احمد |
''
وانت قلت''Quote: **** لابد للمتحدث عن الدين أن يكن دقيقا ومحددا، فالدين يساوى بين البشر ولا يفرق بينهم أما الشريعة فلا ، وهاك الدليل:- (1):- الشريعه لا تساوي بين المواطنين في الحقوق والواجبات لانها تقوم على العقيدة التي تفضل المسلم على غيره !! قال تعالى في ذلك "ان العزة لله ولرسوله وللمؤمنين"
(2):- الشريعه تطالب المسلم بمقاتلة أهل الكتاب - اليهود والنصارى - حتى يسلموا أو يعطوا الجزية !! قال تعالى "فاذا انسلخ الاشهر الحرم فأقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فان تابوا واقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم ان الله غفور رحيم"
(3):- "قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون" !!
*** لماذا ندفن روؤسنا تحت الرمال ، ونكذب على أنفسنا دون ان ندرى لكى نعطى الحق لمن لا يستحقه، فى زمن أصبحت فيه المعلومه متاحه والأقناع يحتاج الى منطق ناصع وبين. |
''
اولا---- في مداخلتك اعلاه انك تنسب كلامك لي وقد قمت بفصله في ردي هذا اعلاه وواضح سؤ الفهم انا اتحدث عن ان الاسلام يحترم الشرائع السماويه الأخرى ويحترم من يعتنقون هذه الديانات لذلك الاسلام جدير ان يحترم وانت تقوم بتقسيم الاسلام الي شريعه ودين. وراجع فهمك لهذه الايه التي زكرتها Quote: قال تعالى "فاذا انسلخ الاشهر الحرم فأقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فان تابوا واقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم ان الله غفور رحيم |
*فهمك ان أهل الكتاب - اليهود والنصارى- هم المشركين القصودين في هذه الايه خطأ فادح فأهل الكتاب ليس بمشركين وليس هم المشار اليهم في هذه الايه-صحح *فهمك وزكرك ان الشريعه لا تساوي بين المواطنين في الحقوق والواجبات لايتناسب مع الايه التي جئت بها فاين الاشاره للحقوق والواجبات في هذه الايه "ان العزة لله ولرسوله وللمؤمنين" نعم فلا عزة لنا الا بالاسلام... وان الفخر وكل الفخر والعزة كل العزة ان نكون جندا من جنود هذا الدين فهو عزنا والله ارتضاه لنا دينا ومنهجا وحياة وكيف لا يكون للمؤمنين لعزة وقد التمس الله تعالي العزة فيهم رغم انف المشركين.
انوراحمد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لعنايه الاستاذ عادل عبد العاطى ومجلس الحكماء الموقرين (Re: bint_alahfad)
|
Salam ..... My brother Zol Ibna zol I share with the views of the sudanese nonsense'' particularly, about leaving the words express itself...
The more a simple Mohamed Ahmed reads her comments and writings the more he is far from her political goals, ambitions and the more the failure for her and her alikes. We should be lucky to have her.
well said brother and I agree 100% ( wo kolo Ena2 bima feehi yen'9a7) Salam
| |
|
|
|
|
|
|
|